انســــان
عدد الضغطات : 18,576
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,071(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,722استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,887

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > المجلــــــس
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2007, 06:19 PM   #1
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ماريا
 
قلب عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

بسم الله الرحمن الرحيم
صبحكم\مساكم الله بالخير وين ماكنتوا....
اليوم بإذن الله سأكمل موضوعً ذكرتُ فيه بعض من الإعجاز العلمي للقرآن الكريم ،وصممته على جزأين ،
وأريد أن أشكر كل من أضاف إلي إضافات رائعة في الجزء الأول
وهذا هو الجزء الثاني
وسأذكر اليوم الإعجاز العلمي في سورة الكهف وتحديدًا في قصة أصحاب الكهف بما أن اليوم هو يوم الجمعة...
حتى ينام أصحاب الكهف بصورة هادئة وصحيحة هذه المدة الطويلة من دون تعرضهم للأذى
والضرر وحتى لا يكون هذا المكان موحشا ويصبح مناسبا لمعيشتهم فقد وفر لهم الباري عز وجل

الأسباب التالية :

1- تعطيل حاسة السمع:حيث إن الصوت الخارجي يوقظ النائم وذلك في قوله تعالى
(
فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا)الكهف/11 والضرب هنا التعطيل والمنع أي عطلنا
حاسة السمع عندهم مؤقتا والموجودة في الأذن والمرتبطة بالعصب القحفي الثامن .ذلك إن حاسة
السمع في الإذن هي الحاسة الوحيدة التي تعمل بصورة مستمرة في كافة الظروف وتربط الإنسان
بمحيطة الخارجي .


2
- تعطيل الجهاز المنشط الشبكي (ascending reticular activating system ):
الموجود في الجذع الدماغ والذي يرتبط بالعصب القحفي الثامن أيضا (فرع التوازن)حيث إن هذا العصب له قسمان :الأول مسؤول عن السمع والثاني مسؤول عن التوازن في الجسم داخليا وخارجيا ولذلك قال الباري عز وجل (
فضربنا على آذانهم)ولم يقل (فضربنا على سمعهم )أي إن التعطيل حصل للقسمين معا وهذا الجهاز الهام مسؤول أيضا عن حالة اليقظة والوعي وتنشيط فعاليات أجهزة الجسم المختلفة والإحساس بالمحفزات جميعا وفي حالة تعطيلية أو تخديره يدخل الإنسان في النوم العميق وتقل جميع فعالياته الحيويه وحرارة جسمه كما في حالة السبات والانقطاع عن العالم الخارجي قال تعالى (وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتاً ) النبأ/8 والسبات هو النوم والراحه (والمسبوت)هو الميت أو المغشى عليه (راجع مختار الصحاح ص 214).فنتج عن ذلك ما يلي :

أ-
المحافظة على أجهزتهم حية تعمل في الحد الأدنى من استهلاك الطاقة فتوقفت عقارب الزمن بالنسبة لهم داخل كهفهم إلا إنها بقيت دائرة خارجه (كالخلايا والانسجه التي تحافظ في درجات حرارة واطئة فتتوقف عن النمو وهي حية ).

ب-تعطيل المحفزات الداخلية التي توقظ النائم عادة بواسطة الجهاز المذكور اعلاه كالشعور بالألم أو الجوع أو العطش أو الأحلام المزعجة (الكوابيس)


3- المحافظة على أجسامهم سليمة طبيا وصحيا وحمياتها داخليا وخارجيا والتي منها :

أ- التقليب المستمر لهم أثناء نومهم كما في قولة تعالى :-
(
وَتَحْسَبُهُمْ أيقاظاً وَهُمْ رُقودٌ وَنُقلّبُهُمْ ذاتَ اليْمَين وذاتَ الشّمَالِ )الكهف/18 لئلا تآكل الأرض أجسادهم بحدوث تقرحات الفراش في جلودهم والجلطات في الأوعية الدموية والرئتين وهذا ما يوصي به الطب ألتأهيلي حديثا في معالجة المرضى فاقدي الوعي أو الذين لا يستطيعون الحركة بسبب الشلل وغيرة .

ب- تعرض أجسادهم وفناء الكهف لضياء الشمس بصورة متوازنة ومعتدلة في أول النهار وآخرة للمحافظة عليها منعاً من حصول الرطوبة والتعفن داخل الكهف في حالة كونه معتما وذلك في قولة تعالى (
وَتَرَى الشَّمس إذا طَلَعتْ تَزاورُ عن كهْفِهمَ ذاتَ الْيَمين وإذا غرَبتْ تَفْرضُهُمْ ذاتَ الشِّمال )الكهف/17 والشمس ضرورية كما هو معلوم طبيا للتطهير أولا ولتقوية عظام الإنسان وأنسجته بتكوين فيتامين د(vitamind )عن طريق الجلد ثانيا وغيرها من الفوائد ثالثا .
يقول القرطبي في تفسيره : وقيل(
إذا غربت فتقرضهم ) أي يصيبهم يسير منها من قراضة الذهب والفضة أي تعطيهم الشمس اليسير من شعاعها إصلاحا لأجسادهم فالآية في ذلك بان الله تعالى آواهم إلى الكهف هذه صفته لأعلى كهف آخر يتأذون فيه بانبساط الشمس عليهم في معظم النهار والمقصود بيان حفظهم عن تطرق البلاء وتغير الأبدان والألوان إليهم والتأذي بحر أو برد )القرطبي ،الجامع لأحكام القران ،ج1 ص 369،دار الكتاب العربي –القاهرة 1967.)

ج -
وجود فتحة في سقف الكهف تصل فناءه بالخارج تساعد على تعريض الكهف إلى جو مثالي من التهوية ولإضاءة عن طريق تلك الفتحة ووجود الفجوة (وهي المتسع في المكان )في الكهف في قولة تعالى (وَهُمْ في فَجْوَةٍ مِنْهُ ذلِكَ مِنْ آياتِ اللهِ مَنْ يَهْدِ اللهُ فهُوَ الْمُهتْدى وَمَنْ يُضْلِلْ فلَنْ تَجِدْ لَهُ ولياَ مُرْشداً ) الكهف /17.

د -الحماية الخارجية بإلقاء الرهبة منهم وجعلهم في حالة غريبة جدا غير مألوفة لا هم بالموتى ولا بالإحياء (إذ يرهم الناظر كالأيقاظ يتقلبون ولا يستيقظون بحيث إن من يطلع عليهم يهرب هلعا من مشهدهم وكان لوجود الكلب في باب فناء الكهف دور في حمايتهم لقولة تعالى (
وَكلْبُهُمْ باسِط ذِراعِيْهِ بالْوَصيدِ لَوْ اطَّلعْتَ عَلْيَهمْ لَوَلَيتَ مِنْهُمْ فِراراً وَلمُلِئْتَ مِنْهُمً رُعْباَ )الكهف / 18. إضافة إلى تعطيل حاسة السمع لديهم كما ذكرنا أعلاه كحماية من الأصوات الخارجي
أما الإعجاز العلمي الثاني ففي قوله تعالى : ((تبت يدا أبي لهبٍ وتب* ماأغنى عنه ماله وماكسب* سيصلى نارًا ذات لهب....الأية))
في هذه الآية إعجاز واضح ،وهو أن هذه الأية نزلت وأبو لهب حي يرزق ،والقرآن هنا وضح أن أبي لهب سيصلى النار لامحالة ،
فلله سبحانه وتعالى طمس على قلبه وختم عليه لئلا يدخل في دين الله، وكان أبو لهب قادرًا على القول لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- بأني يامحمد جئتك مسلمًا كاذبًا...
وفي هذا دليل واضح على الإعجاز ...
وهناك إعجاز لابد لي وأن أذكره لأنني أصبت بالذهول عندما سمعت به وهو في قوله تعالى في سورة الروم: (( غلبت الروم* في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون* في بضع سنين* لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذٍ يفرح المؤمنون بنصر الله...))
كشف العلم الحديث أن أخفض منطقة على سطح الأرض هي منطقة بحيرة طبرية وهي مايعرف بالبحر المييت .
ويقص لنا علماء التاريخ أنه في عام 620م حدثت معركة بين الفرس والروم هزم فيها الروم هزيمة نكراء،
حتى أيقن المؤرخون أنه لن تكون هنالك غلبة للروم مرة أخرى...
لكن خلال سبع سنوات انتصر الروم على الفرس في تلك المنطقة المذكورة ووافق ذلك انتصار المؤمنين بنفس العام على المشركين في غزوة بدر...
وجه الإعجاز:
عندما نزلت هذه الآية على نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- في مكة عام 620 م كانت قد وقعت الهزيمة بالرومان، فيأتي القرآن ليس ليخبر عن هذه المعركة فحسب، بل ليخبر أنه سيكون هناك معركة أخرى بين الفرس والروم ينتصر فيها الروم في مدة أقل من تسع سنوات في قوله : ((في بضع سنين )) ، ويحدد القرآن الكريم موقع هذه الحادثة بقوله : (( في أدنى الأرض)) ،
ليس هذا فحسب بل ليخبر أيضًا أنه سيكون في هذا الوقت فرحة للمؤمنين بنصر الله (في غزوة بدر)
وكلمة أدنى باللغة العربية تعني أقرب، وهذا المعنى أيضًا صحيح حيث أن منطقة بحيرة طبرية تعتبر أقرب البلاد لشبه الجزيرة العربية ،وتأتي كلمة أدنى بمعنى أخفض
ويأتي العلم في قمة من قممه ليكشف لنا حقيقة جغرافية عن هذه المنطقة وهي أخفض منطقة على وجه الأرض بسالب 400م تحت سطح البحر بعد رصدها بأجهزة متقدمة .
فما الذي يجعل القرآن الكريم يخبر بهذه الحقائق مالم يكن منزلاً من عند الله ؟؟
وصدق الله القائل: (( قل أنزله الذي يعلم السر في السموات والأرض إنه كان غفورًا رحيمًا))
سورة الفرقان أيـــــ[6]ــــة
BBP تحياتي لكم جميعًا BBP
BBP BBP أختكم\ماريا\BBP BBP

التوقيع:



ماريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2007, 06:23 PM   #2
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية نونو الحلوة
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

جزاك الله الف الف خير

نونو الحلوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2007, 06:23 PM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ماريا
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

ملاحظة:

لقد اكتسبت هذه المعلومات من دورة حضرتها كانت بالغرفة التجارية وعنوانها:((الإعجاز العلمي في القرآن والسنة))

التوقيع:



ماريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2007, 06:26 PM   #4
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ماريا
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

مشكوووووووووووووووووووووووررررررررررررررررررررررة أختي نونو الحلوة على مشاركتك الطيبة...

نورتي..

التوقيع:



ماريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2007, 07:15 PM   #5
قناص جديد
 
الصورة الرمزية شمعة وفاا
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

مشكووووووره اختي ماريا
جزاك الله خير يالغاليه

شمعة وفاا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2007, 08:46 PM   #6
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية زلزال الوله
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

أقتباس
وصدق الله القائل: (( قل أنزله الذي يعلم السر في السموات والأرض إنه كان غفورًا رحيمًا))

لا إله إلا الله
سبحاااااان الله

الله يعطيك العافيهـ
ويجراكـ الخير


تقلبي مرووووري
زلزال الوله

التوقيع: قال تعالى :
((ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علمـ))





زلزال الوله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2007, 09:03 PM   #7
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية زرقاء اليمامة
 
Thumbs up رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)



اأهــــــــلا مـــــــــــــــارياBBP

تمـــــــيّـــز في الطرح إمتداد لتميـــزك في الجزء الأول

مــــوضوع ثـــــــري وجميل ودعــــوه للتـــــأمل

يجعلنا نقف ونــــٌـــقول : سبــــــــحـــــــــان الله

وأود أن أضيف هذا المثــــــــال تتجلى فيـــه عظمته سبحـــانه والإعجــــاز العلمـــي الفريد :


عــــن ( الضــــــــــغط الجـــــــــوي )

آيات الإعجاز:

قال الله عز وجل: {فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ} [الأنعام: 125].

التفسير اللغوي:

الحرج: المتحرّج: الكافّ عن الإثم.
الحرج: أضيق الضيق.
قال ابن الأثير: الحرج في الأصل: الضيق.
رجل حرج وحرِجٌ: ضيّق الصدر.
وحِرجَ صدرُه يحرج حرجاً، ضاق فلم ينشرح لخير.

حقائق علمية:

كلما ارتفع الإنسان في السماء انخفض الضغط الجوي وقلّت كمية الأكسجين مما يتسبب في حدوث ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس.

التفسير العلمي:

يقول الله عز وجل في كتابه المبين :{فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ}. [ الأنعام: 125].

آية محكمة تشير بكل وضوح وصراحة إلى حقيقتين كشف عنهما العلم.

الأولى: أن التغير الهائل في ضغط الجو الذي يحدث عند التصاعد السريع في السماء، يسبب للإنسان ضيقاً في الصدر وحرجاً.

الثانية: أنه كلما ارتفع الإنسان في السماء انخفض ضغط الهواء وقلت بالتالي كمية الأوكسجين، مما يؤدي إلى ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس.
ففي عام 1648 م أثبت العالم المشهور بليز باسكال ( Blaise Pascal ) أن ضغط الهواء يقل كلما ارتفعنا عن مستوى سطح البحر.

وجه الإعجاز:

وجه الإعجاز في الآية القرآنية هو دلالة لفظ "يصّعّد" على أن الارتفاع في السماء يسبب ضيقاً في التنفس وهو ما كشفت عنه دراسات علم الفلك في عصرنا.

وللإستزاده في موضوع الإعجاز العلمي في القرآن والسنه إليــــكم :

http://www.55a.net/firas/arabic/index.php

:
لكم تحيـــــــــاتي
:
:
دمتـــــــــم بـــــــــودBBP

"زرقـــاء اليمــــامه "

التوقيع: لليل المساكين بابان ..
بابٌ لظلِّي ..
وبابٌ لهمْ ..!
أنا المتعبُ الآنَ منِّي
ورائي النجومُ معلَّقةٌ فوق صدرِ الحقيقةِ
نائمةً في ضبابِ الزجاجْ
وبين يديَّ قصاصاتُ شوقٍ .. ودمعةُ سُكْرٍ
وكأسُ احتياجْ ..!! ** أبراهيم الوافي

برب طوييييييييييل
اللهم أنر بالإيمان قبر والدي واشدد أزره وآمنه من الفزع ويمّن كتابه
اللهم يسّر حسابه وثبّت له يقينه وأجعله من أصحاب الوجوه المسفرة الضاحكة المستبشرة
وبشره بروح وريحان وجنّة نعيم
اللهم إجمعني به في أعلى جناتك على سرر متقابلين اللهم آمين
زرقاء اليمامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 09:20 PM   #8
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ماريا
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

أقتباس
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شمعة وفاا مشاهدة المشاركة
مشكووووووره اختي ماريا
جزاك الله خير يالغاليه


مشكوووووووووووووووووووووووووررررررررررررررررررررررررررررررررة على مرورك الرائع ويعطيك العافيةBBP BBP BBP

التوقيع:



ماريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 09:25 PM   #9
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ماريا
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زلزال الوله مشاهدة المشاركة
لا إله إلا الله
سبحاااااان الله

الله يعطيك العافيهـ
ويجراكـ الخير


تقلبي مرووووري
زلزال الوله
ياقلبووووو عليك الله لا يحرمنا منك ومن طلتك الغالية

منوووووووووووووووووررررررررررررررررة يأختي الغالية زلزال الوله

حياك اللهBBP

التوقيع:



ماريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 09:34 PM   #10
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ماريا
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زرقاء اليمامه مشاهدة المشاركة

أقتباس
اأهــــــــلا مـــــــــــــــارياBBP
أقتباس

تمـــــــيّـــز في الطرح إمتداد لتميـــزك في الجزء الأول

مــــوضوع ثـــــــري وجميل ودعــــوه للتـــــأمل

يجعلنا نقف ونــــٌـــقول : سبــــــــحـــــــــان الله


تسلمين لي هذا من ذوقك ورقي فكرك يالغالية والله وحشتيني مووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووت

أقتباس
وأود أن أضيف هذا المثــــــــال تتجلى فيـــه عظمته سبحـــانه والإعجــــاز العلمـــي الفريد :
أقتباس


عــــن ( الضــــــــــغط الجـــــــــوي )

آيات الإعجاز:

قال الله عز وجل: {فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ} [الأنعام: 125].

التفسير اللغوي:

الحرج: المتحرّج: الكافّ عن الإثم.
الحرج: أضيق الضيق.
قال ابن الأثير: الحرج في الأصل: الضيق.
رجل حرج وحرِجٌ: ضيّق الصدر.
وحِرجَ صدرُه يحرج حرجاً، ضاق فلم ينشرح لخير.

حقائق علمية:


كلما ارتفع الإنسان في السماء انخفض الضغط الجوي وقلّت كمية الأكسجين مما يتسبب في حدوث ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس.

التفسير العلمي:

يقول الله عز وجل في كتابه المبين :{فَمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ}. [ الأنعام: 125].

آية محكمة تشير بكل وضوح وصراحة إلى حقيقتين كشف عنهما العلم.

الأولى: أن التغير الهائل في ضغط الجو الذي يحدث عند التصاعد السريع في السماء، يسبب للإنسان ضيقاً في الصدر وحرجاً.

الثانية: أنه كلما ارتفع الإنسان في السماء انخفض ضغط الهواء وقلت بالتالي كمية الأوكسجين، مما يؤدي إلى ضيق في الصدر وصعوبة في التنفس.
ففي عام 1648 م أثبت العالم المشهور بليز باسكال ( Blaise Pascal ) أن ضغط الهواء يقل كلما ارتفعنا عن مستوى سطح البحر.

وجه الإعجاز:

وجه الإعجاز في الآية القرآنية هو دلالة لفظ "يصّعّد" على أن الارتفاع في السماء يسبب ضيقاً في التنفس وهو ما كشفت عنه دراسات علم الفلك في عصرنا.

وللإستزاده في موضوع الإعجاز العلمي في القرآن والسنه إليــــكم :


:

ياغاليتي

إضافتك وزنها ذهب

بصراحة أخجلتني حروووووووووووفك

دائمًا مبدعة

دائمًا متميزة


دائمًا راقية

دائمًا خلابة


أقتباس
لكم تحيـــــــــاتي
:
:
دمتـــــــــم بـــــــــودBBP
أقتباس

"زرقـــاء اليمــــامه "
هذي الكلمة مررررررررة أحبها منك

دمت بصفاء

دمت بإبداعك المتواصل
دمت بقلمك المتميز


ودمت صـــــــــــــBBP ــــــــــــــــــــــد يــــــــــــــــــBBP ــــــــــــــــــقــــــــــــــBBP ــــتــــــBBP ـــي

التوقيع:



ماريا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-03-2007, 10:20 PM   #11
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية يبقى العشق هلالي
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

مشكوووووووووووووور ة اختي ماتقصرين على الموضوع



تقبل تحياتي,,,,,,,,,,,,,,

يبقى العشق هلالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-03-2007, 07:41 PM   #12
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية أبـومـشـعـل السبيعي
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

سـبـحـان الـلَّـه


تـحـيـاتـي..,.,.,

التوقيع:
°¨¨°؛"°¨¨° (_.·´¯`·«¤° ( أبومشعل السبيعي ) °¤»·´¯`·._) °¨¨°؛"°¨¨°
أبـومـشـعـل السبيعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 07:37 PM   #13
قناص جديد
 
الصورة الرمزية عزوز_السندباد
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

سبحان الله

التوقيع:
وعتيبة ركابهم ضمر... من ساس أهل الفروسية
عزوز_السندباد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 15-03-2007, 08:36 PM   #14
قنــاص مبــدع
 
الصورة الرمزية NAWAF 20
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

سـلــمت اناملـك على الطرح


جزاك الله الـف خير


نوااف

التوقيع: nayof.7@hotmail.com

add me all
NAWAF 20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-03-2007, 05:00 PM   #15
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية نقاء
 
افتراضي رد: عجزت الأقلام عن وصف الإعجاز العلمي في القرآن...(2-2)

جزاك الله الف خير أختي ماريا على الموضوع الرائع

نقاء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:55 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi