انســــان
عدد الضغطات : 18,571
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,067(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,712استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,883

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات الرياضية > الجمـهور الهــلالي
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-11-2006, 03:52 PM   #1
رابطة الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية
 
افتراضي توضيح بخصوص أحداث مباراة الهلال والقادسية


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
أما بعد ,,,,,,
نحب أن نوضح للجميع أننا في المجلس نعاني من ممارسات سابقة ومتكررة من قبل مدير ملعب الدمام عبدالهادي الدوسري منذ أكثر من 3 سنوات وكنا نتجاهلها لعدم رغبتنا الدخول في مهاترات إعلامية ولكن بعد أحداث مباراة الهلال والقادسية الأخيرة والظلم الواضح الذي وقع على جمهور الهلال بالشرقية اضطررنا لتوضيح خفايا الأمور من خلال الصحف والمنتديات الهلالية ومن ابرز الملاحظات وعلى سبيل المثال وليس الحصر كانت ما يلي :
*موقفه الشهير ضد الإداري الخلوق خالد ابونيان وافتراءه ضده بالكذب حينما رفع خطاب للرئاسة العامة لرعاية الشباب ذكر فيه ان ابو نيان تلفظ عليه بينما مدير الملعب هو من منعه من الدخول لأرض الملعب بعد المباراة مباشرة وتلفظ عليه بألفاظ بذيئة وكاد أن يشتبك معه بالأيدي وعلى آثره صدر قرار ايقافة .
* دخول الرابطة الهلالية لمدرجات الملعب لا يتم بسهولة بل يتم دائماً قبل المباراة بدقائق في جميع مباريات الهلال السابقة .
* لجنة تنظيم الجمهور لا يسمح لها بالدخول لتنظيم الملعب قبل بدء المباراة إلا بوقت قليل يكون غير كافي لتزين الملعب وتركيب الإعلام والشعارات الهلالية.
* دخول الجمهور لا يتم بسهولة حيث أن أبواب الملعب لا تفتح إلا قبل مباريات الهلال بوقت قليل عكس باقي المباريات الاخرى التي لا يكون الهلال طرفاً فيها فنجد أبواب الملعب مفتوحة منذ وقت كبير يسهل دخول الجمهور.

بالنسبة للمباراة الأخيرة وصلتنا عدة استفسارات بخصوص ما حدث ضد الجمهور الهلالي وبعد هذه الاستفسارات من الجمهور سنفصل بعض ما حدث في لقاء القادسية الأخير .

بالنسبة للمعاناة التي واجهها بعض الجماهير الهلالية في مباراة القادسية حيث نفذت تذاكر الدخول لمدرجات الدرجة الثانية اضطرت الجماهير للانتظار حتى الدقيقة (35) من الشوط الأول ودفع الضعف مالياً لقيمة تذكرة الدرجة الثانية (30) ريالاً دون شراء تذاكر من أجل الدخول، حيث دفع الجمهور مبلغ الثلاثين ريال دون شراء تذكرة بل قالوا لهم العاملين على البوابات عليكم دفع المبلغ المذكور إن أردتم الدخول لمشاهدة المباراة ولا تسألوا عن التذاكر وإلا سوف لن تدخلوا الملعب وكان عددهم أكثر من 6 آلاف مشجع هذا إذا افترضنا أن إدارة الملعب طبعت 2000 تذكرة وأضافتها للخمسة آلاف تذكرة التي كانت موجودة لأن عدد الجمهور كان أكثر من 13 ألف مشجع حسب الإحصائية الصادرة من إدارة نادي القادسية الذي نظم اللقاء وطبع 10 آلاف تذكرة بينما إدارة الملعب تقول أنها استلمت 5 آلاف تذكره فقط !!!

والسؤال هنا كيف يدفع المشجع الهلالي ضعف قيمة التذكرة الأصلية 15 ريالاً وبدون شراء أو إعطاءه تذكرة؟ وبأي وجه حق يتم مضاعفة سعر التذكرة؟ ولماذا تتأخر إدارة الملعب في حل مثل هذه الإشكالية التي طرأت دون تدخل سريع ولماذا لم تضع في حساباتها مثل هذه الأمور المتوقعة ولماذا تنفي نفاذ التذاكر؟ أين الحلول البديلة؟ والفن والحكمة في إدارة المنشأة الرياضية وحسن التصرف؟
و بعد دخول جماهير الهلال تم إجبارهم على الجلوس في القسم المخصص لجماهير القادسية ولولا عقلانية الجمهور الهلالي وهدوءه لحصل ما لا يحمد عقباه خاصة في ظل المناوشات التي بدأ بها مشجعي القادسية.
لماذا لم يتدخل مدير الملعب في وضع فاصل بشري أمني مكون من مجموعة رجال الأمن الحاضرين للتفرقة بين الجماهير الهلالية والقدساوية خاصة وأن الغالبية في التعداد كانت من نصيب جمهور الهلال فيما لم يتجاوز عدد جمهور القادسية الـ(300) مشجع إن لم يكن أقل بكثير من هذا الرقم، أو قامت إدارة الملعب بفتح بعض البوابات التي اعتادت على إغلاقها في كل المباريات وذلك للضرورة ولضمان سلامة الجماهير وعدم حدوث احتكاك ومناوشات بين جماهير الفريقين.
مدير ملعب الدمام لا يعترف بمجلس الجمهور الهلالي بالمنطقة الشرقية بل إنه رفع خطاب لسمو الرئيس العام يشكو معاناته منا واصفاً إيانا برابطة المشجعين في تجني واضح علينا فنحن لدينا بطاقات رسمية من إدارة النادي ومجلسنا معتمد من الإدارة ولدينا خطاب رسمي من سمو رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل بتسهيل مهمتنا لأننا نمثل نادي الهلال، ورئيس المجلس و نائبه والأمين العام لا يدخلون إلى الملعب خلال مباريات الهلال بالمجان بل يدفعون قيمة تذكرة للمنصة بقيمة (300) ريال في كل مباراة للهلال بالدمام ولدينا ما يثبت ذلك.
لقد أحرج عبدالهادي نفسه أمام مسؤولي النادي خلال زيارة سعادة القنصل الأمريكي بالظهران لغرفة ملابس اللاعبين للفريق الهلالي قبيل بدء مباراة القادسية التي حضرها سعادته، فقد صرخ بصوت مسموع يطلب من الأمين العام للمجلس الخروج على الرغم من أنه من قام بالتنسيق لحضور سعادة القنصل الأمريكي وعلى الرغم من أن مرافقته لسعادته جاءت بطلب من سكرتيرالقنصلية الامريكية الأستاذ إبراهيم نور، ولولا تدخل إبراهيم التركي مدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية لاتسعت مساحة الإحراج أمام سعادة القنصل باعتباره ضيف رفيع المستوى، وقد طلب الأستاذ محمد العريني منه أن يذهب لحل مشكلة الجماهير الهلالية التي منعت من الدخول لتدارك الوقت خاصة وأن ما حدث كان قبيل انطلاقة المباراة بربع ساعة، لكن مع الأسف لم يتحرك واضطر الجمهور الهلالي للبقاء خارج الملعب حتى الدقيقة (35) من الشوط الأول .

نستغرب من التشدد الواضح الذي يمارسه مدير ملعب الدمام عبدالهادي الدوسري ضد جمهور الهلال في مباريات فريقها مع فرق أندية المنطقة الشرقية بينما يظهر متساهلاً مع الفرق الأخرى التي تلعب ضد أندية الشرقية، نحن نطالبه بالحرص على حسن التعامل وإبداء حسن النية والمساواة في التعامل مع جميع جماهير الأندية السعودية دونما تمييز أو محاباة لجمهور معين ضد آخر، طالما أنه وضع من قبل المسؤولين في منصبه لتسهيل مهمة الجماهير والتعاون مع مسؤولي الأندية في إنجاح المباريات من النواحي التنظيمية والجماهيرية والتعامل بأسلوب يرتكز على الاحترام والتقدير لا أن يكون سيفاً مسلطاً على رقاب بعض الجماهير على وجه الخصوص.

ونحب أن نشير بخصوص زيارة سعادة القنصل الأمريكي بالظهران انه تم التنسيق معه بعد طلب من سكرتيره الأستاذ إبراهيم نور فكانت توجيهات معالي الشيخ فيصل الشهيل بضرورة استقبال القنصل وكلف بهذه المهمة الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد العريني وتم تنسيق الزيارة قبل المباراة بيومين وهذا ما يتنافى مع قول عبدالهادي الدوسري أن التنسيق تم عن طريق رعاية الشباب لان النادي لم يصله شي والجميع لم يعلم عن زيارة القنصل سواء رئيس النادي سمو الأمير محمد بن فيصل أو عضو مجلس الإدارة الأستاذ عبدالرحمن البابطين أو مدير الفريق الأستاذ عادل البطي وكذلك مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال المهندس علي السمراني جميعهم كانو متواجدين في الملعب وعلموا بالزيارة من الأمين العام للمجلس الأستاذ محمد العريني وليس من أي طرف آخر وباستطاعة إدارة الموقع التأكد من صحة هذه المعلومه من احد الشخصيات المذكورة سابقا.
وكانت احد تبريرات رئيس نادي القادسية أن هذا كلام جمهور وعادةً الجهات الرسمية لا تأخذ بكلام الجمهور لذلك نحب أن نوضح له ولغيره أن أعداد كبيره من هذه الجماهير ستتقدم بشكوى رسمية لمدير مكتب رعاية الشباب بالدمام لإيضاح من حصل لهم من عملية نصب واستغلال مطالبين في فتح تحقيق رسمي يبين من المتسبب ومن المستفيد ؟
وإضافة إلى ذلك نحن نتسائل كيف يٌعلن نادي القادسية ان عدد الحضور تجاوز الـ13 ألف مشجع ثم يصرح رئيسه ويقول انهم طبعوا 10 آلاف تذكرة فقط واداراة الملعب تقول انها استلمت خمسة آلاف تذكرة فقط وكل هذا يثبت انه هناك جمهور بالآلاف دخل بدون اي تذاكر رسمية وهم مستعدون للشهادة والمصادقة على صحة ما ذكر أعلاه من خلال التواجد في أي جهة تطلبهم للإدلاء بشهادتهم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,
إدارة مجلس الجمهور الهلالي بالشرقية

التوقيع:
للانضام للمجلس إرسال رسالة خاصة
الجمهور الهلالي في الشرقية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:31 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi