انســــان
عدد الضغطات : 11,801
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,450(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,288

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-2013, 05:49 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 16/ 2 / 1435 من الصحف





إعدآد :: hanaa20


الهلال ينهي مرانه الرئيس للعروبة .. الزوري جاهز .. وهرماش يواصل التأهيل



كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس مرانهم الرئيس تأهباً لملاقاة مضيفهم «العروبة» غداً الجمعة، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها تطبيق بعض الجمل التكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب عبدالله الزوري بعد منحه الضوء الأخضر للمشاركة من قبل الجهاز الطبي، في الوقت الذي واصل فيه الثنائي (عادل هرماش وعبداللطيف الغنام) برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، فيما أدى اللاعب ماجد المرشدي مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

يذكر أنّ الفريق سيختتم استعداداته للقاء العروبة بمران مغلق يقام عصر اليوم، قبيل المغادرة إلى الجوف مساءً.



اعتذار ممدوح «رسالة» والحميداني مكسب للإدارة
إدارة الهلال ... حفظت حق الأبطال في موقف للرجال



عنيزة - خالد الروقي:

أثنى عدد كبير من جماهير فريق الهلال على موقف إدارة فريقها في حفظ حقوق اللاعبين سالم الدوسري ونواف العابد بعد الإتهامات الموجهة له من عضو شرف النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن حول تناولهم للمنشطات.

حيث قامت بتقديم شكوى لإمارة الرياض ليتم استدعاء كافة الأطراف المعنية بالأمر ويتم حل القضية أمس الأول باعتذار العضو النصراوي وتنازل اللاعبين عن حقيهما بحضور نائب الرئيس محمد الحميداني ومدير الكرة فهد المفرج وبمباركة من أمير الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز.

وقد أوضحت الجماهير الزرقاء بأن مثل هذه الخطوة تعد حماية للاعبين ودافعاً لتقديم الأفضل نحو حصد المزيد من البطولات وأن الإدارة ضربت موقفاً رجولياً للتاريخ تحت عنوان عدم المساس بالكيان الأزرق وأبنائه وأن العاقبة لمن يحاول ذلك.

في حين يؤكد محبو عشاق زعيم الأندية الآسيوية أن نائب الرئيس الأستاذ محمد الحميداني يُعد إضافة مثالية على الصعيد الإداري وستظهر لمساته بشكل أكبر خلال الأيام القادمة.




اتحاد القدم يرفض طلب الهلال بتغيير «جلال»




كتب - أحمد العجلان:

تلقى نادي الهلال خطاباً من اتحاد كرة القدم السعودي يفيد برفض طلب الهلال تغيير حكام مباراته أمام العروبة والتي أُسندت لخليل جلال في الجولة الخامسة عشرة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، والمقرر إقامتها غداً الجمعة .. وكان الهلال قد أرسل خطاباً يطلب فيه تغيير حكم المباراة جلال، وذلك لسوء مواقفه ضد الهلال على حد تعبير الهلاليين.



عصر اليوم في ختام الدور الأول من دوري الأمير فيصل للأولمبيين:
الهلال والنصر .. ديربي التنافس التقليدي وصراع الصدارة والوصافة



كتب - طارق العبودي:

يسدل الستار هذا اليوم «الخميس» على منافسات القسم الأول من دوري الأمير فيصل بن فهد للأولمبيين بإقامة أربع مواجهات مؤجلات من الجولة العاشرة, وجميعها مواجهات مهمة للفرق الثمانية بحثا عن نقاطها وزيادة رصيدها النقطي.

ففي الرياض يلتقي الندان التقليديان الهلال «المتصدر» و»الوصيف» النصر, وكذلك الشباب والاتفاق, وفي بريدة يستقبل الرائد ضيفه الأهلي, وفي المجمعة يحل الاتحاد ضيفا على الفيصلي.

الهلال x النصر

أقوى مواجهات الدوري عامة وليس هذه الجولة فحسب، كونها تجمع المتنافسين التقليديين الهلال والنصر اللذين لم يكتفيا بتنافس كبارهما على صدارة دوري جميل للمحترفين بل نقلاه أيضا إلى مستوى الأولمبي.. تقام هذه المواجهة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض عند الساعة 3:00 عصرا، ويدخلها الفريق الهلالي وهو الأفضل في كل شيء، إذ يحتل الصدارة بـ33 نقطة، وهو الأقوى هجوما ودفاعا والأكثر فوزا, ويبحث عن الفوز لمواصلة توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه وإسقاط المنافس التقليدي من المنافسة, وهو مؤهل لذلك بشكل كبير عطفا على ما قدمه في المباريات الـ12 الماضية، ولما يمتلكه من كوكبة نجوم ومواهب قادرون على صنع الفارق، حتى وإن كان سيفتقد لمجموعة منهم لضمهم للفريق الأول الذي سيواجه العروبة دوريا غدا في الجوف.

بينما يدخل النصر وهو في المركز الثاني بـ27 نقطة ويهمه كثيرا الفوز الذي إن حققه فسيقلص الفارق بينه والمتصدر إلى 3 نقاط ويتمسك بما بقي له من حظوظ في المنافسة.

ورغم الأفضلية الزرقاء المطلقة إلا أن مباريات الديربي عامة ومواجهات الناديين في جميع المستويات لا تخضع لأية مقاييس أو معايير.. فهل يجدد الهلال عاداته ويكسب ويقطع شوطا كبيرا نحو اللقب؟ أم يكون للنصر كلمة تعيده للمنافسة؟!




الفرصة لا تأتي مرتين .. فهل يحافظ «الدعيع» على إرث من سبقه؟!



كتب - سلطان الحارثي:

من لا يؤمن بموهبة لاعب خط الدفاع في الفريق الهلالي سلطان الدعيع لا يفقه في كرة القدم شيئا، فما قدمه الدعيع مع الفريق الأولمبي الهلالي، ومن ثم مع الفريق الأول ينبئ بمستقبل باهر لهذا اللاعب القادم للساحة بقوة، وقد يعيد لنا ذكريات نجوم مرت على تاريخ الزعيم الهلالي، ولكن هذا الأمر يحتاج للكثير من الصبر، وعدم الاكتفاء بالعطاء الذي يقدمه اللاعب الآن، فالدعيع مازال صغيراً في العمر ولم يكتسب الخبرة التي قد تمنحه الأفضلية على من سبقه، ويحتاج الدعيع إلى أن يستمر في الانضباط داخل وخارج الملعب، ولعل الانضباط خارج الملعب من أهم مقومات استمرار وإبداع اللاعب داخل الملعب، فالحفاظ على النوم المبكر والالتزام بالنظام الغذائي المحدد والابتعاد عما يؤثر على مستواه هو الطريق السليم والسبيل الوحيد للوصول للقمة التي يتمناها كل شخص. «الفرصة لا تأتي مرتين»، هذا العنوان يجب أن يكون العنوان الرئيسي لسلطان الدعيع في المرحلة المقبلة، فبعد أن منحه مدرب الفريق الأزرق الفرصة ووثق فيه جمهور الزعيم الهلالي ينبغي ألا ينزع تلك الثقة ويتمسك بالفرصة حتى يثبت أقدامه بمجهوده ويثبت بُعد نظر من اختاره ليكون لاعبا في مركز حساس أصبح الفريق الهلالي يشتكي من ندرة النجوم فيه، بل إنه أصبح يعاني على مستوى هذا الخط الذي كان منبعاً للنجوم في فترات سابقة، وليس الهلال وحده من يعاني بل كل فرق دوري جميل تعاني من ندرة النجوم في هذا المركز، وبالتالي وصل التأثير للمنتخب السعودي. سلطان الدعيع الذي تعقد عليه الآمال يؤكد الكثيرون بأنه سيكون نجماً مميزاً، وتأتي هذه التأكيدات بناء على أنه من أسرة كروية عريقة، فوالده هو الدولي السابق ونجم الحراسة الهلالية عبدالله الدعيع وعمه عميد لاعب العالم محمد الدعيع، ومن كان هؤلاء هم أقربائه فلا خوف عليه، فلقد استمر الدعيع إخوان لفترات طويلة داخل المستطيل الأخضر، وبالتزامهما أصبحا من نجوم كرة القدم السعودية بسبب ما قدماه من بطولات وإنجازات سواء مع المنتخب أو فريق الهلال أو حتى إنجازاتهما الشخصية الكثيرة، وهذا ما ينبغي على سلطان الدعيع أن يفهمه ويستوعبه، فهو يمثل إرثا كبيرا في عالم كرة القدم السعودية، فهل يحافظ على ذلك الإرث أم يكون له رأي آخر؟! وما يجب أن يفهمه الدعيع سلطان هو أن هناك نجوما مروا في عالم كرة القدم مرور الكرام، ذكرت أسماؤهم ولكن سرعان ما محاها الزمن بسبب فعل أيديهم، وهناك أسماءمرت كلمح البصر لم يكتب عنها التاريخ أي شيء بسبب ما فعلته أقدامهم، وهناك نجوم وأساطير سجلوا أسماءهم في صفحات التاريخ بماء من ذهب بسبب ما قدموه داخل المستطيل الأخضر من إبداع إمتاع صفق له الجميع، فأين سيكون موقع سلطان الدعيع من هؤلاء؟! الأكيد أن الدعيع سلطان بدايته تبشر بالخير، ولكن هناك لاعبون كانت بدايتهم مثل هذه البداية ولكنهم مع توقيع العقود ورؤية الملايين اختفت أسماؤهم وضاع مستقبلهم، والأسماء أمام الدعيع كثيرة نتمنى أن يأخذ العبرة منهم.




تبث ملخصات دوريات أوروبية.. عامر معلقاً متعاوناً .. مصادر «الجزيرة» تؤكد:
«59.5 مليون» مقابل نقل القنوات الرياضية السعودية بطولات آسيا لـ 7 سنوات



كتب - سلطان الحارثي:

أكدت مصادر «الجزيرة» الخاصة أنه تمت الموافقة من قبل معالي رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن الهزاع على المبالغ التي طلبت من اتحاد إذاعات الدول العربية بخصوص نقل البطولة الآسيوية, وتؤكد المصادر أن المبالغ تقدر بـ « ثمانية ملايين وخمسمائة ألف ريال « سنويا لمدة 7 سنوات, وسيكون هناك اجتماع قادم قد يكون في الثاني عشر من يناير في تونس بحضور الدول التي وافقت على نقل البطولة وعددها 10 دول مع أصحاب الشركة مالكة الحقوق لوضع النقاط على الحروف وتوقيع العقد النهائي.

وأكدت مصادرنا أن القنوات الرياضية حصلت على حقوق ملخص بعض الدوريات الأوربية مثل الدوري الانجليزي والدوري الاسباني, وسيبث الملخص بشكل أسبوعي ولمدة نصف ساعة, كما تم الحصول على بث الدوري البرتغالي بواقع مباراة كل أسبوع, وتجري الآن محاولات للحصول على ملخص الدوري التركي.

وعلى مستوى البرامج في القنوات الرياضية, أشارت مصادرنا من داخل القنوات إلى أن هناك برنامجا جديدا سيبث من الساعة العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة وسيكون باسم «من أجلكم», كما سيكون هناك برنامجان مماثلان لبرنامج «بين الأقواس» الذي انطلق يوم الاثنين الماضي في الرياض, حيث سيكون برنامج من الشرقية سيقدمه ماجد التويجري ويشرف عليه مهدي مزارقة, والبرنامج الآخر سيكون في جدة وذلك من خلال التعاون مع الغرفة التجارية.

كما أكدت مصادرنا أنه تم الاتفاق مع المعلق الإماراتي عامر عبدالله بشكل شبه نهائي ليقوم بالتعليق على بعض المباريات الكبيرة كمتعاون.

هذا وسوف تشارك القنوات الرياضية في مهرجان التفزيون الخليجي بأربعة عشر برنامجا.



«الزعيمة» .. تنافس «المتصدرة» في مكاتب الأحوال المدنية
تنافس الهلال والنصر .. ينتقل من الملاعب إلى غرف الولادة



كتب - عبدالله العثمان:

انتقلت حمى المنافسة بين قطبي الكرة السعودية وأشهرها فريقا الهلال والنصر أو النصر والهلال من المستطيل الأخضر إلى ميادين أخرى.

فقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام قيام أحد مشجعي النصر بعد أن رزق بمولودة وتسميته لها بـ«المتصدرة» تيمناً بتصدر فريقه لسلم الترتيب وأخذت صدى واسعا، وقبل 5 أيام رزق الشاب زيد العتيبي أيضاً بمولودة ولأنه من محبي ومشجعي فريق الهلال قام بتسميتها «الزعيمة»، إلا أنه اصطدم برفض مدير مكاتب الدخول والتسجيل بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض والتوقيع على استمارة تبليغ الولادة بحجة أن الاسم يعتبر من الأسماء التي تمنعها الأحوال المدنية وطالبه بإحضار موافقة خطية من الأحوال المدنية بقبول الاسم ليتم توقيع الاستمارة. وقال زيد العتيبي لـ «الجزيرة» إنه لا يحق لمدير المكتب رفض توقيع استمارة التبليغ وأن الجهة المخولة هي مكتب المواليد بالأحوال المدنية، مضيفاً بأن الإجراء الذي اتخذه المسئول ليس له مسوغ نظامي وأن ميول مدير المكتب هي من منعته توقيع الاستمارة، ويتساءل العتيبي كيف يتم السماح بتسمية متصدرة ويرفض اسم الزعيمة؟!، مؤكداً في نفس الوقت بأنه لن يتنازل أو يتراجع عن الاسم. عودة النصر وتصدره جدول الترتيب وإنهائه الدور الأول وهو على رأس القائمة وملاحقة غريمه التقليدي في وصافة الترتيب فريق الهلال الإثارة والمنافسة بين جماهير الفريقين أعادت للأذهان الذكريات الجميلة والتنافس الكبير بينهما قبل أكثر من 20 سنة حيث بدأ النصر في فقدان بريقه وابتعاده عن المنافسة، كما أن التنافس القائم الآن بين الجماهير يختلف عما كان عليه في السابق، بتوفر وسائل التواصل الاجتماعية المتنوعة وانتشار الهواتف الذكية والذي ساعد كثيراً في رفع معدل التعصب بين أنصار العملاقين.



مــقــــالات

أكثر من عنوان
صفعات الصيف .. صفقات الشتاء!!
علي الصحن


بدأت الفترة الثانية (الشتوية) لتسجيل اللاعبين المحترفين، وغني عن القول إن أي صوت يذهب باتجاه تقديم النصح للأندية واختياراتها للاعبين الأجانب إنما ينفخ في الهواء أو كما تقول العرب (في قِربة مشقوقة)، فالأندية الكبرى والمقتدرة مالياً، فشلت بامتياز خلال فترة التسجيل السابقة، ولم يقدم معظم لاعبيها الأجانب ما يفيد، بل إن بعضهم ضره أكثر من نفعه!!

فالهلال مثلاً تعاقد مع أربعة لاعبين لكن ثلاثة منهم (هوان - كاستيلو - هرماش) دون الطموح بكثير ولا سيما الأول والثالث، والنصر تصدر الدوري (المحلي) بفضل جهود لاعبيه السعوديين، خاصة بعد مشكلة لاعبيه البرازيليين ورفضهم المشاركة بسبب مشكلات في المستحقات المالية، والشباب هو الآخر لم يقدم لاعبوه الأجانب المردود الذي ينتظره أنصار الليث، وظلوا أقل بكثير من ما قدمه تيجالي ورفاقه الموسم الماضي، وكثير من الشبابيين يتمنى لو أن إدارة النادي أبقت على تيجالي بالذات.. ولكن!!

الأهلي لم يسلم كثيراً من لاعبيه الأجانب، بل إن حبال الود تقطعت معهم في منتصف الدور الأول على الرغم من أن سيزار وسيموس من فئة النجوم، وراهن الأهلاويون عليهم كثيراً، لكن الرياح لا تجري بما تشتهي السفن في كل الأحوال، أما أجانب فريق الاتحاد فلم يكونوا أحسن حالاً من فريقهم هذا الموسم، فعانى الفريق في النهاية الأمرّين بالشكل الذي تعكسه نتائجه ومركزه في الدوري!!

ما سبق ليس وليد هذا الموسم، بل أمر مشاهد كل الموسم وفي غالب الأندية، لكن الأندية لا تتعلم، وتصرف على إتمام تعاقدات غير مجدية فنياً، والمشكلة أنها مكلفة مالياً، والمستفيد في النهاية هم السماسرة الذي وجدوا في الملاعب الرياضية سوقاً رائجة لتصريف بضاعتهم الكاسدة!!

هنا لست متفائلا كثيراً بوعود الأندية وصفقاتها الأجنبية المقبلة، فقد تعودنا بعد كل فترة تسجيل أن نشاهد أرباع وأنصاف اللاعبين يجرون أقدامهم في ملاعبنا، والمشكلة أن الأندية تقول إنها تعاني مالياً.. ثم تصرف ببذخ، فتضيع الأموال وتضيع النتائج.. ويبدأ صرف الوعود للجماهير الصابرة من جديد.. وفي كل مرة لا جديد!!

ضعف مردود اللاعب الأجنبي مع الأندية السعودية كان أثره واضحاً على حضورها في المسابقات الإقليمية والقارية.. ويكفي أنها مع كل ما يصرف عليها وما تتمه من تعاقدات محلية وأجنبية عجزت عن تسجيل أي حضور أو تحقيق أي بطولة في جميع المسابقات الخارجية طوال السنوات السابقة.. بل إن خروجها كان في بعض المرات بشكل مخيب للآمال والتطلعات!!

جاءت فترة التسجيل الشتوية.. ومن خلال التجارب السابقة، لا أظن أننا سنشاهد جديدا، وستعاد نفس التجارب السابقة، ثم وعود جديدة في فترة التسجيل المقبلة، ولا جديد!!

ماذا تفعل الرابطة.. وماذا تفعل الأندية؟

لجنة الاحتراف تشدد دائماً على أنها لن توافق على تسجيل أي لاعبين في أي ناد عليه شكاوى ومستحقات مالية.. طيب هذا إجراء ممتاز وقانوني لحفظ حقوق الناس!!

في المقابل الأندية تطالب اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين بسداد مستحقاتها.. وهي محقة في ذلك لكن التأخير دائماً سيد الموقف بحسب ما نسمعه من مسؤولي الأندية!!

لجنة الاحتراف والرابطة واتحاد الكرة كلها في النهاية تقع تحت مظلة واحدة وإن تباينت مسؤولياتها من تشريعية إلى تنفيذية، ولابد أن كل من تحت هذه المظلة يعرفون بعضهم جيداً، ويعرفون ظروف الأندية أيضاً!!

السؤال: كيف نطالب الناس بسداد ما عليهم ونحن لا نسدد لهم حقوقهم؟

لماذا لا تكون رابطة دوري المحترفين أكثر شفافية وتبرر التأخير في صرف الحقوق التي تتحدث عنها بعض الأندية وتفصح عن كل ما لديها للأندية من حقوق؟؟

لماذا لا يكون هناك حلول مالية مناسبة؟؟ لماذا التأخير في الصرف؟؟ وكيف هي الإدارة المالية في الرابطة؟؟ وهل تضطر الأندية لمطالبة جهات أخرى للتدخل؟؟ لماذا لا توضح الرابطة الصورة، وتنهي الجدل؟؟

مع تقديري للرابطة وما تقوم به من جهود.. إلا أننا حتى الآن لم نر نتائج حقيقة للعمل.. وأرجو أن أكون مخطئاً في رؤيتي هذه!! وأرجو أيضاً أن لا تكون نهاية كل الأعمال مثل نهاية الأبواب الإلكترونية طيبة الذكر!!

مراحل .. مراحل

* بعد أن نامت اللجان وعجزت عن احتواء الموضوع وفرض العقوبات اللازمة، جاء التدخل القوي ليعيد الأمور لنصابها!!

* كرت سبحة الاتحاد.. وبدأ النجوم بالرحيل الواحد تلو الآخر.. ومنذ رحيل نور الموسم الماضي والجميع يتوقع ما يحدث للاتحاد.. وكان الله في عون الاتحاديين الحقيقيين على ما يحدث في ناديهم!!

* ارتفاع أرقام الصرف والبذخ في الصفقات والعقود ليس كافياً للنجاح، وقراءة سريعة لميزانيات الأندية السعودية وجدول ترتيب فرق الدوري يكشف هذه الحقيقة!!

* الدلال أشكال وألوان.. وإن اختلف الزمان والمكان!!

* بعض القرارات تؤكد أن رئيس اللجنة آخر من يعلم، وأولها الحظوة التي يجدها الشخص الذي كان سعادة (الريس) يراهن على فشله طوال السنوات السابقة!!

* كلما زاد حضوره زادت مشكلاته.. وفاقد الشيء لا يمكن أن يعطيه!!

* أول حضور لياسر مع ناصر كأساسيين في مقدمة الهلال.. كان لافتاً أخاذاً حقق ثماره!!

* ليس أسوأ من حركة لاعب الرائد برونو إلا محاولة تبريرها!!

* ما صرح به لاعب شبابي في صحيفة (الحياة) يوم الخميس الماضي عن الحكم مرعي عواجي يوجب التحقيق للوصول إلى الحقيقة.. فهل تتدخل لجنة الحكام؟؟

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر




فواصل

- اعتذار الأمير ممدوح بن عبدالرحمن للاعبين نواف العابد وسالم الدوسري بحضور سمو أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر رسخ مفهوم المواطنة الحقيقي بأنه لا فرق بين أمير ومواطن والجميع متساوون في الحقوق والواجبات ولا يوجد أي تفاوت أو طبقية بين أبناء الشعب السعودي.

* *
- ردود الأفعال تجاه حديث رئيس الرائد عبدالعزيز المسلم المسيء لعضوي اتحاد الكرة محمد النويصر وعبدالله البرقان قوبل باستهجان كبير لما تضمنه من تجن واستهداف ومجافاة للحقيقة والواقع.

* *
- ما زالت لجنة الانضباط تسير في اتجاه غير سليم لا يعكس رؤية واضحة ولا قدرة على تحقيق العدالة المطلوبة في قراراتها التي تصدرها، حيث يلاحظ مدى القصور من الناحية القانونية وتعدد الأخطاء. وآخرها صدور قرار بإيقاف لاعب الرائد بتاريخ يسبق تاريخ إقامة المباراة التي حدثت فيها المشكلة. فضلاً عن اتخاذها عقوبات ضد أشخاص والتجاوز عن آخرين قاموا بنفس الفعل!

* *
- لم يصدر أي شيء من جهة الاختصاص تجاه الأحداث التي صاحبت مباراة النصر والتعاون والتي تسببت بتكسير أكشاك التذاكر واقتحام البوابات والدخول مجاناً للمباراة!!! فتلك الأحداث وقعت داخل حرم الإستاد مما يجعلها تحت مسؤولية رعاية الشباب واتحاد الكرة ولجنة الانضباط. ولكن قوبل كل ذلك بصمت مريب!!

* *
- الاتحاد أقام ملتقى تسويقي واستثماري له في دبي دعا له العشرات من الشركات المتخصصة. للتسويق لاسمه واستثماره بالشكل الأمثل.. للأسف الاتحاد اختار الوقت الخطأ لإقامة مثل هذا الملتقى المهم. فالأوضاع التي يعيشها الاتحاد هذه الأيام لا تشجع على نجاح الملتقى ولا على تقدّم أي شركة للاستثمار في النادي الذي يبدو حاضره ومستقبله غامضاً..

* *
- بعد مباريات الهلال تتجه مايكات المذيعين الميدانيين نحو لاعبي الهلال وتوجه لهم أسئلة استفزازية عن علاقتهم ببعض وعلاقتهم بمدربهم سامي الجابر وإمكانية انتقالهم لأندية أخرى ومدى قبولهم بالجلوس على مقاعد البدلاء.. هذه الأسئلة التي لا يمكن توجيهها للاعبي الأندية الأخرى هي مخصصة فقط للاعبي الهلال!!


صح لسانك

- لاعبا الهلال يقبلان اعتذار ممدوح بن عبدالرحمن
عنوان صحفي
* الصلح خير

- المطوع ورَّط الرائد بالديون ورحل
رئيس أعضاء الشرف
* قبله من فعلها العميد!

- الغنام يواصل برنامجه في غرفة العلاج
عنوان صحفي
* المفروض يحولونه أخصائي بالخبرة



كاريكاتير
رشيد السليم




أكد إبلاغهم بحضور اللاعبين حتى يعتذر لهما
عبدالرحمن بن مساعد: محضر الإمارة يؤكد اعتذار ممدوح بن عبدالرحمن لسالم ونواف



عبدالرحمن بن مساعد

الرياض - حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تعليق على البيان الصادر من إدارة الهلال حول قضية التصريحات التي طالت لاعبي الفريق نواف العابد وسالم الدوسري وما صحبه من ردود فعل أن استدعاء إمارة الرياض للاعبين كما أُبْلِغوا في ادارة الهلال هو لكي يقدم الأمير ممدوح بن عبدالرحمن اعتذاره لهما عن تصريحه تجاههما، وقال: " تم تحديد موعد وحضر الأمير ممدوح للإمارة وكذلك نواف وسالم، ومن المعلوم أن إدارة الهلال قدمت شكوى دفاعاً عن لاعبيها تجاه الإساءات التي طالتهم إذ أن الأمير ممدوح لا تنطبق عليه أنظمة رعاية الشباب ولا يعمل في مجال رياضي فقد تم تحويل الشكوى للإمارة التي قامت مشكورة بمتابعة القضية، ولم تصدر إدارة الهلال بيانا أول من أمس إلّا بناءً على المحضر الذي تم توقيعه في الإمارة ظهرا من جميع الأطراف (الأمير ممدوح بن عبدالرحمن ومحمد الحميداني والدوسري والعابد، وبناءً على المحضر الذي ورد فيه صراحةً كلمتا (الاعتذار للاعبين) تم إقفال القضية والشكوى وعليه صدر بيان إدارة الهلال أول من أمس بكل ما فيه".


نواف العابد


سالم الدوسري


إدارة العروبة: الاعتراض على الحكام لا يهمنا
اتحاد القدم يرفض طلب الهلال تغيير جلال


الرياض - حمد الصويلحي، الجوف - الرياض

تلقت إدارة الهلال مساء أمس خطابا من الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد برفض طلب الهلال تغيير الحكم خليل جلال واستبداله بحكم آخر لقيادة مباراة العروبة والهلال عصر غد (الجمعة) في الجولة ال 14 من دوري (عبداللطيف جميل).

من جهة ثانية أكدت إدارة الهلال أنها في طريقها لحل جميع الشكاوى المرفوعة على النادي بلجنة الاحتراف خلال اليومين المقبلين كحد أقصى إذ تقوم حاليا بتجهيز شيك مصدق بالمبلغ المطلوب كاملا، وتسليم مسيرات الرواتب المطلوبة منذ شهر يونيو حتى اكتوبر الماضي حتى يتمكن النادي من تسجيل اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية.

من جهة ثانية اكدت إدارة نادي العروبة أن اعتراض إدارة الهلال على حكام لقاء الفريقين في الدوري في الجوف ﻻ يهمها، وقالت لم نعتد هذه الممارسات في رحلة الصعود في دوري "ركاء"، ومباريات الدور الأول من دوري (عبداللطيف جميل)، ونحن لا نجيد لغة المديح، وﻻ النقد الحاد ضد الحكام الذين يؤدون دورهم مثل بقية أضلاع المباراة".

واضافت: "هناك شرفي عرباوي بارز تكفل بطاقم أجنبي ﻷي مباراة يحتاجها الفريق بالدوري إلا أن إدارته لن تستخدم هذه الفرصة في أي من الجوﻻت المقبلة إيماناً منها أن تقدير الخطأ والصواب لن يقتصر على جنسية من دون أخرى".





في ختام الدور الأول من كأس «فيصل»
صراع الصدارة يُشعل «دربي» العاصمة.. والأهلي يغازل الوصافة عبر الرائد



من مواجهة سابقة جمعت الهلال بالنصر

مكة المكرمة - تركي الغامدي

تختتم عصر اليوم (الخميس) مباريات الدور الأول من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 عاماً) وذلك بأربع مباريات مؤجلة من الجولة العاشرة ستجمع الهلال والنصر، والرائد والأهلي، والفيصلي والاتحاد، والشباب والاتفاق.

الهلال والنصر

سيخطف "دربي" العاصمة بين الهلال والنصر الأضواء وستتجه أنظار الجماهير صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز حيث تقام مباراة القمة بين الفريقين، مباريات الهلال والنصر تغلب عليها الإثارة عطفاً على المنافسة التاريخية والجماهيرية بينهما وتنافسهما على صدارة الدوري سيزيد من أهمية المباراة لكونها تمثل للفريقين ست نقاط بحكم مطاردة النصر للهلال الذي ينفرد بالصدارة، مستضيف المباراة (الهلال) يتصدر سلم الترتيب برصيد 33 نقطة، وسيدخل مباراة اليوم مرتاحاً أكثر من النصر لكونه تمكن في الجولة الماضية من الإنفراد بالصدارة ووسع الفارق النقطي بينه وصيفه (النصر) إلى ست نقاط، الهلاليون لديهم فرصة كبيرة في إنهاء الدور الأول وهم متصدرين بفارق تسع نقاط عن الوصيف إذا ما حققوا الفوز على النصر وتعثر الأهلي أمام الرائد، كل ذلك سيزيد من إصرار الهلاليين على كسب المباراة وخطف نقاطها الثلاث.

في الجانب الآخر فإن النصر يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات التي فقدها في الجولتين الماضيتين وفرط خلالها في أربع نقاط ثمينة زادت من صعوبة مشواره في خطف الصدارة وذلك بعد تعادله مع الفتح والرائد، النصر يمتلك في رصيده 27 نقطة وتعد مباراة اليوم مفترق طرق بالنسبة إليه، فموقع الفريق في سلم الترتيب ورصيده النقطي لا يسمحان له بأي تعثر خصوصاً أن فوز الهلال اليوم يعني انفراده بالصدارة بفارق تسع نقاط عن النصر وهو ما سيؤزم طريق النصر نحو الصدارة، النصراويون يدركون جيداً أن وصافتهم مهددة أيضاً فخسارتهم اليوم وفوز الأهلي والفيصلي تعني تراجعهم للمركز الرابع، كل هذه الأمور ستشكل ضغوطات كبيرة على النصراويين وقد تؤثر عليهم سلبياً اليوم خصوصاً إذا لم يسخرونها لمصلحتهم من خلال جعلها عوامل محفزة للفوز وإيقاف زحف الهلال وإنتصاراته.



صراع القمة يُشعل «دربي العاصمة»


مكة المكرمة - تركي الغامدي

تختتم عصر اليوم (الخميس) مباريات الدور الأول من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 عاماً) وذلك بأربع مباريات مؤجلة من الجولة العاشرة ستجمع الهلال والنصر، والرائد والأهلي، والفيصلي والاتحاد، والشباب والاتفاق. وسيخطف «دربي» العاصمة بين الهلال والنصر الأضواء وستتجه أنظار الجماهير صوب ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز حيث تقام مباراة القمة بين الفريقين، مباريات الهلال والنصر تغلب عليها الإثارة عطفاً على المنافسة التاريخية والجماهيرية بينهما وتنافسهما على صدارة الدوري سيزيد من أهمية المباراة لكونها تمثل للفريقين ست نقاط بحكم مطاردة النصر للهلال الذي ينفرد بالصدارة، مستضيف المباراة (الهلال) يتصدر سلم الترتيب برصيد 33 نقطة، وسيدخل مباراة اليوم مرتاحاً أكثر من النصر لكونه تمكن في الجولة الماضية من الإنفراد بالصدارة ووسع الفارق النقطي بينه وصيفه (النصر) إلى ست نقاط. في الجانب الآخر فإن النصر يسعى إلى استعادة نغمة الانتصارات التي فقدها في الجولتين الماضيتين وفرط خلالها في أربع نقاط ثمينة زادت من صعوبة مشواره في خطف الصدارة وذلك بعد تعادله مع الفتح والرائد، النصر يمتلك في رصيده 27 نقطة.



في الشباك


* في الاهلي ستتأخر الحلول كثيرا إذا استمرت الادارة واعلاميو الفريق في رمي التهم على التحكيم وأمور أخرى بعيدة عن المنطق فالعلة طال الزمن أوقصر إدارية وفنية ومسكنات الجماهير سينتهي مفعولها قريبا!

*غدا في الجوف سيكون الهلال على موعد مع شقيقه العروبة ومواجهة أخرى مع البرد القارس وخليل جلال!

*بعد الخطوة الايجابية القوية من المسوؤل الكبير سيفكر ذلك المسيء لنجوم الوطن الف مرة قبل أن يتحدث كما فعل في الماضي!

*بعد الخسارة الثقيلة لفارس الشمال الطائي من الرياض وهي الخسارة الثالثة بدأت جماهير الفريق تفقد الثقة بإمكانية صعوده وتخشى عليه من الهبوط!

*الصربي غوران بدل جلد الاتفاق وأعاد أتي الشرقي لتقديم المستويات الفنية الممتعة وأعاد ايضا جماهيره لمؤازرته وغير في موقعه في سلم الدوري الى الافضل!

*لم يكن دعم عضو الشرف الهلالي الامير الوليد بن طلال لنادي النصر للمرة الاولى إذ سبق أن أهدى سيارات لجميع منسوبي الفريق والجهازين الفني والاداري قبل أعوام كما أن الامير عبدالله بن مساعد ايضا ساهم ودعم ماجد عبدالله في حفل اعتزاله بمبلغ كبير وهذه هي الروح الرياضية ومعنى التنافس الشريف!

*كان حضور رئيس أعضاء شرف الرائد ناصر الجفن الفضائي معبرا عن شخصيته المثالية وخلقه، تحدث بعقلانية وحكمة ووضع النقاط على الحروف في كل مايخص ناديه ولم يجد حرجا في امتداح الخطوات الايجابية للتعاون منافس الرائد التقليدي!

*من حق الادارة الهلالية الاعتراض على تكليف الحكم خليل جلال لمواجهة فريقها أمام العروبة في توقيت غريب فمواقف خليل السلبية أكثر من ان تحصى !

(صياد)







هرماش والمرشدي يغيبان عن العروبة



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

تأكد غياب لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المغربي عادل هرماش وزميله ماجد المرشدي عن مباراة الفريق غداً الجمعة أمام العروبة نظرا لخضوعهما لبرنامج تأهيلي بعد الإصابة التي تعرض لها الثنائي إلى جانب الموقوف بالبطاقات الصفراء البرازيلي نيفيز، في حين عاد مدافع الفريق عبدالله الزوري للتدريبات بعد تعافيه من إصابة العضلة الضامة و شارك زملاءه بفاعلية. وكان اللاعبون أدوا مرانهم صباح أمس استعداداً لملاقاة مضيفهم العروبة غدا الجمعة على ملعب نادي العروبة ضمن الجولة الـ14 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على عدة جوانب فنية تخللها تطبيق جمل تكتيكية اختتمها مدرب الفريق سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب.
يذكر أن الفريق سيختتم استعداداته للعروبة بمران مغلق يقام عصر اليوم قبل أن يغادر مساءا إلى الجوف لخوض مباراته.




يحلمون



تبادل مشاركون في موقع التواصل الاجتماعي واتساب صورة من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمس تظهر مدرب الفريق سامي الجابر وهو يتحدث مع قائد الفريق ياسر القحطاني مؤكدين على أن هذه الصورة هي أكبر دليل على كذب من يقول إن هناك خلافات كبيرة بين المدرب واللاعب.. وعُلق على الصورة بـ" الأماني بعدك ما منها منى، والجمال اللي بعد شعارك مايلفت نظر".. في إشارة لحسن العلاقة بين الاثنين.



آخر كلام .. ( CD ) الهلال والاتحاد من البيت



الرياض ـ عبدالرحمن مشبب

توعد نائب رئيس لجنة الانضباط الحكم الدولي السابق ناصر الحمدان رؤساء ومسؤولي الأندية السعودية بفرض الانضباط الكامل في جميع منافسات كرة القدم السعودية والضرب بقوة وجرأة دون تردد على كل من يحاول المساس بالمنافسة الرياضية الشريفة واعدا بوضع حد للانفلات اللفظي المتسرع من قبل الرؤساء والمسؤولين في الأندية بحق أندية أخرى وبحق الحكام ولجان اتحاد القدم والذي يقال نتيجة ردة فعل غاضبة . مشددا على تطبيق لائحة الانضباط كاملة وبكل جزئياتها على الجميع سواسية .

وطالب الحمدان بعدم إعطاء الأمور أكبر من حجمها في الخطأ الذي كان في تاريخ قرار لاعب الرائد اوليفيرا برونو بالإيقاف 4 مباريات بعد مباراة فريقه امام الشعلة التي اقيمت يوم 10 صفر فيما دون في القرار تطبيق العقوبة ابتداءا من تاريخ 8 صفر ( أي قبل وقوع الحادثة ) وتساءل هل من المعقول ان يتم تطبيق العقوبة قبل وقوع المخالفة ؟ مرجعا الخطأ الى اجتهاد ممن طبع القرار وأنه وارد وطبيعي في أي عمل . مشددا على انه يجب الا يحمّل الخطأ أكثر مما يحتمل ، وعن حديثه عبر القناة الرياضية في برنامج الحدث الرياضي بإمكانية تهبيط أي ناد في دوري عبداللطيف جميل للدرجة الأولى قال : للأسف اجتز حديثي في القناة ولم يكتمل توضيحي الذي تحدثت به لمراسل القناة كاملا مما أدى الى لاستغراب الكثير ، واضاف " ما أقصده أن المادة 68/2 والتي تتعلق بالتفرقة العنصرية تنص على انه في حال اشتراك عدة اشخاص مسؤولين او لاعبين من نفس النادي في خرق الفقرة 68/1 ــ والتي تخص الاساءة الى كرامة أي شخص بالالفاظ او الاشارة بالافعال المهينة او العنصرية والتي تحط من قدرهم ــ او في حالة وجود ظروف مشددة اخرى فيجوز حسم ثلاث نقاط من الفريق المعني للمخالفة الاولى و6 نقاط للمخالفة الثانية ويجوز التنزيل الى الدرجة الادني في المخالفة الثالثة .

وفي سؤاله عن مصدر السي دي الخاص بألفاظ الجماهير في مباراة الهلال والاتحاد قال : للأسف أُقحم اسم مدير عام القنوات الدكتور محمد باريان ونائبه خالد الدوس وغانم القحطاني ونحن لم نطلب السي دي من وزارة الاعلام ولكن ضخمت الأمور . وأريد أن أوضح انني حينما كنت أمثل السعودية كحكم دولي سابق في كأس العالم للشباب عام 2001 واولمبياد اثينا 2004 ونهائيات كأس أمم اسيا بالصين 2004 ودورة الخليج في الكويت يقوم الاتحاد المعني بتنظيم البطولة بتسجيل نسخة من المباراة من الناقل الرسمي وتوزع على اللجان والجميع يشاهد المباراة في منزله ويستطيع أي شخص تسجيل المباراة من القناة . ولكن لا أعرف ما الهدف من إثارة مثل هذه النقاط غير الجوهرية

وعن عدد المرات التي تعقد فيها اللجنة اجتماعاتها قال : نجتمع مرة في الاسبوع وهناك اجتماعات اخرى ان استدعى الأمر واجتماعات طارئة جدا تسمى التدوير عن طريق الاتصالات والمراسلات عن طريق البريد الالكتروني ومن ثم المصادقة على القرارات من قبل رئيس اللجنة ابراهيم الربيش بعد موافقة الاعضاء ، واوضح الحمدان ان اللجنة لا دخل لها في استلام مبالغ الغرامات المالية التي تعتبر من مسؤولية الاتحاد السعودي لكرة القدم.


الهلال والنصر.. قمة بين الوصيف وصاحب الصدارة


الرياضية ـ عماش الثبيتي


تقام عصر اليوم أربع مباريات (مؤجلة) من الجولة العاشرة في كأس الأمير فيصل بن فهد للفرق الأولمبية بأندية الدرجة الممتازة، حيث يستضيف الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال نظيره النصر، ويلتقي الرائد مع الأهلي، والفيصلي مع الاتحاد، والاتفاق مع الشباب.

الهلال والنصر

يستضيف فريق الهلال نظيره النصر في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض عند الساعة 3:10 عصرا في واحدة من أقوى مواجهات البطولة، حيث يسعى كل من الفريقين إلى تحقيق النقاط الثلاث إضافة إلى أن الفوز له طعم خاص لدى المنتصر، ويدخل صاحب الأرض المباراة محتلا المركز الأول في سلم الترتيب برصيد 33 نقطة ويسعى للفوز للابتعاد وتوسيع الفارق مع منافسه (النصر) صاحب المركز الثاني الذي يملك 27 نقطة ويسعى هو الآخر للفوز من أجل المحافظة على فرصه في المنافسة على اللقب، خاصة أن خسارته ستجعل الفارق يرتفع إلى 9 نقاط وستكون مهمة المنافسة على الصدارة في غاية الصعوبة في ظل المستويات المتميزة التي يقدمها الهلال.






الهلال والنصر في قمة دوري كأس فيصل


لرياض - الرياضية


يلتقي عند الثالثة من عصر يوم الخميس فريقا الهلال والنصر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة العاشرة المؤجلة من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم.
ويسعى الهلال المتصدر بـ33 نقطة إلى مواصلة انتصاراته وتوسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه النصر إلى 9 نقاط الذي يملك 27 نقطة ، في حين سيحاول النصر تعويض تعادله الأخير مع الرائد والظفر بالنقاط الثلاث للمنافسة على المركز الأول.

كما يلتقي فريقا الرائد والأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ، ويحتل الرائد المركز الثاني عشر بـ9 نقاط ، أما الأهلي حامل اللقب لديه 26 نقطة بالمركز الثالث وسيسعى إلى حصد النقاط للوصول إلى النقطة 29 على أمل تعثر الهلال أو التعادل لتقليص الفارق النقطي .

فيما يتواجه الفيصلي والاتحاد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة ، ولدى الفيصلي 25 نقطة بالمركز الرابع بفارق 3 نقاط عن الاتحاد الخامس ، وسيكون اللقاء صعباً بين الفريقين نظراً لتقارب المستوى بين الفريقين والتقارب النقطي .

وفي الرياض يحل الاتفاق ضيفاً على الشباب بملعب معهد إعداد القادة ، ويحتل الشباب المركز السادس بـ19 نقطة الذي يسعى إلى الفوز حتى لا يفقد أمل المنافسة على المسابقة ، أما الاتفاق لديه 14 نقطة بالمركز التاسع وخسارته تعني اقترابه من فرق المؤخرة لذلك سيعتمد الفريقان إلى التكتل الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة .





الهلال يبدأ تسويق هرماش
كريري وسامي .. الاتصال يوميا


العابد يداعب الكرة بمتابعة من مدربه سامي وكاستيلو. مركز الهلال الإعلامي

عبد العزيز العجلان من الرياض

كشفت المصادر، أن سامي الجابر مدرب فريق الهلال لكرة القدم، على اتصال يومي مع الدولي سعود كريري لاعب نادي الاتحاد، لإتمام صفقة انتقاله إلى ناديه بعد تحرير عقده، بعد الاتفاق على المبلغ والمدة.

ولفتت إلى أن كريري طلب من الجابر تأجيل التوقيع إلى ما بعد مباراة فريقه أمام الشباب في الجولة الـ 14 من دوري عبد اللطيف جميل، حيث أسر إليه الثاني أنه سيكون أحد أهم أوراقه الفنية بعد قدومه.

أمام ذلك، أشعر الجابر إدارة النادي بأنه لا يحتاج إلى خدمات اللاعب المغربي عادل هرماش، حيث بدأت بتسويق عقده، إلا أنها لن تتخلى عنه إلا بعرض رسمي للاستفادة منه ماديا.

ميدانيا، بدأ الهلال صباح أمس تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه العروبة على ملعب الأخير، ضمن الجولة الـ14 من دوري عبداللطيف جميل، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها تطبيق بعض الجمل التكتيكية، اختتمها الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب عبدالله الزوري، في الوقت الذي واصل فيه الثنائي عادل هرماش، وعبد اللطيف الغنام برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، فيما أدى اللاعب ماجد المرشدي مراناً لياقياً بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي.



الهلال والنصر .. وجهاً لوجه

كاسب الغيثي من الرياض

يلتقي قطبا العاصمة الهلال والنصر عصر اليوم وجهاً لوجه في قمة لقاءات كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية للأندية الممتازة لكرة القدم ضمن لقاءات الجولة العاشرة المؤجلة من عمر المسابقة، حيث يُنتظر أن تحظى المباراة باهتمام كبير من أنصار الفريقين كونها بين المتصدر الهلال (٣٣ نقطة) ووصيفه النصر (٢٧نقطة) الذي يسعى لتقليص الفارق قبل ختام لقاءات الدور الأول.

وفي لقاءات أخرى مؤجلة يلتقي الفيصلي الرابع (٢٥ نقطة) بالاتحاد الخامس (٢٢ نقطة) بالمجمعة في لقاء مهم لكلا الفريقين المتنافسين على لقب البطولة، فيما يستضيف الرائد (٩ نقاط) ضيفه الأهلي الثالث (٢٦ نقطة) في بريدة وأخيراً يستقبل الشباب (١٩ نقطة) ضيفه الاتفاق (١٤ نقطة) على ملعب الأول بالرياض.





ممدوح: لم أعتذر.. ورئيس الهلال: "المحضر يؤكد"
اتجاه للاستغناء عن القرني.. و"الزعيم" ينهي التزاماته لدى الاحتراف



العابد (يسار) (الوطن)

الرياض: منيف الشهراني

تباينت التصريحات والتأويلات أمس في قضية رئيس نادي النصر الأسبق، الأمير ممدوح بن عبدالرحمن الذي نفى تقديمه اعتذاراً للاعبي الهلال نواف العابد وسالم الدوسري، منكراً ما تضمنه بيان نادي الهلال عن حضوره إلى مقر إمارة الرياض وتقديمه اعتذاراً للاعبين بحضور نائب رئيس الهلال محمد الحميداني ومدير الكرة فهد المفرج، في وقت رد فيه رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على إنكار الأمير ممدوح بعدة تغريدات في حسابه على "تويتر".

وقال الأمير عبدالرحمن بن مساعد "بخصوص البيان الذي صدر من إدارة الهلال بالأمس حول قضية نواف العابد وسالم الدوسري، أود أن أؤكد أن استدعاء الإمارة لنواف وسالم هو لكي يقدم الأمير ممدوح اعتذاره عن تصريحه تجاههما، وعليه تم تحديد موعد وحضر الأمير ممدوح للإمارة وكذلك نواف وسالم".

وأسهب الأمير عبدالرحمن ذاكراً كامل القصة، وقال "من المعلوم أن إدارة الهلال قدمت شكوى دفاعاً عن لاعبيها تجاه الإساءات التي طالتهما، وحيث إن الأمير ممدوح لا تنطبق عليه أنظمة رعاية الشباب، ولا يعمل في مجال رياضي، فقد تم تحويل الشكوى إلى الإمارة التي قامت مشكورة بمتابعة القضية، ولم تصدر إدارة الهلال بيان الأمس إلا بناء على المحضر الذي تم توقيعه في الإمارة ظهر أمس من جميع الأطراف - الأمير ممدوح، محمد الحميداني، سالم الدوسري، ونواف العابد- وبناء على المحضر الذي ورد فيه كلمتا (الاعتذار للاعبين) تم إقفال القضية والشكوى وعليه صدر بيان إدارة الهلال".

من جهة أخرى، ذكرت مصادر خاصة مقربة من البيت الهلالي أن إدارة النادي تبحث عن فك ارتباطها بلاعب الوسط محمد القرني وذلك مع وكيل أعماله علي الرماح، لأن مستوياته لم تنل استحسان الجهاز الفني الذي طالب الإدارة بالاستغناء عنه، ولا سيما أنها انتهت من رسم الخطوط العريضة في مفاوضاتها لضم الدولي سعود كريري الذي اتفق مع ناديه الاتحاد على شراء المتبقي من عقده، على أن يكون آخر ظهور رسمي له مع فريقه مساء الجمعة المقبل في مباراة الاتحاد أمام الشباب، حيث سينضم بعدها إلى الهلال مقابل 17 مليون ريال لموسمين ونصف الموسم. وفي سياق ذي صلة، أخذت مفاوضات صفقة المقايضة بين الإدارتين الهلالية والشبابية منحنى سلبياً عقب رفض أكثر من لاعب هلالي الانتقال للشباب، مفضلين البقاء في الهلال، فيما استغرب الهلاليون من مطالب الإدارة الشبابية المبالغ فيها بنظرهم، حيث طلبت هذه الأخيرة لاعبين يعدون ركائز في الفريق الأزرق. يذكر أن الصفقات الشتوية التي ستبرمها الإدارة الهلالية قد تساهم في تأجيل خطوة الإدارة بتجديد عقود بعض لاعبي الفريق، وذلك بسبب تعدد الالتزامات المالية على النادي الفترة المقبلة.

وكشفت مصادر أنه لا توجد ديون متراكمة على الهلال تمنعه من التسجيل، وإنما التزامات مالية مجدولة مسبقاً بقرابة المليون ريال ستنهيها الإدارة لتسجيل اللاعبين خلال الفترة الشتوية.
ميدانياً، واصل الفريق الهلالي استعداداته لمواجهة العروبة عصر غد على ملعب العروبة بالجوف ضمن الجولة الـ14 لمنافسات دوري عبداللطيف جميل، حيث ركز المران على الجوانب الفنية واختتمه المدرب سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب بمشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم عبدالله الزوري الذي أنهى برنامجه التأهيلي.

من جانبهما، واصل الثنائي عبداللطيف الغنام وعادل هرماش برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، كما اكتفى المدافع ماجد المرشدي بمران لياقي وبدني تحت إشراف مدرب اللياقة نيكولاس تشارتون.
وسيكون البرازيلي نيفيز أول الغائبين عن لقاء فريقه أمام العروبة بسبب البطاقات.




يقولون


إن المحترف المغربي بنادي الهلال عادل هرماش، أبدى استعداده لتوقيع مخالصة نهائية مع الإدارة، شرط أن يسمح له بالتوقيع لأحد الأندية السعودية خلال فترة الانتقالات الحالية، دون أن يكشف عن الوجهة، وهذا ما جعل المفاوض الهلالي يطلب وقتا للرد على هذه الرغبة، خاصة أن وكيل أعماله حصل على عرض مالي مغر يقال إنه من النادي الأهلي.
وتلتزم إدارة الهلال الصمت حول الأخبار التي تتناقلها وسائل الإعلام بخصوص قرب رحيل هرماش والمحترف الكوري تشو هو





النصر استحق الصدارة وترقب عودة الهلال في الثاني


الجابر

هادي الدوسري - الأحساء

اسدل الستار عن الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين للموسم الرياضي ٢٠١٣-٢٠١٤ بصدارة فريق النصر، الذي قدم أجمل مستوياته منذ سنوات، مقرونة بالنتائج الإيجابية التي مكنته من إحكام القبضة على الصدارة بفارق أربع نقاط عن الوصيف وغريمه التقليدي فريق الهلال، الذي لم يقنع عشاقه ومناصريه بسبب مستوياته المتأرجحة، بينما توارى بطل النسخة الماضية فريق الفتح عن نجوميته وخفت ضوؤه بعد المستويات الباهتة التي قدمها. بينما فاجأت فرق الاتحاد والأهلي والشباب المتابعين بنتائج سيئة ومستويات دون المأمول.

صدارة مستحقة

تحدث المدرب الوطني حمود السلوة محلل القنوات الرياضية السعودية وقال: المستوى الفني العام يتفاوت طبقاً لمراكز الفرق، لكن تظل فرق المقدمة الأفضل فنياً، وصدارة الدور الأول يستحقها النصر بكل تأكيد، لكن في الدور الثاني ستكون هناك صعوبات ستواجهه تحديداً أمام فرق المقدمة، أما الهلال حالياً هو الوصيف للمتصدر وسيستمر في المنافسة التي ستكون حساباتها الفنية أكثر تحدياً وقوة في المنافسة على المراكز المتقدمة. وعن أبرز ايجابيات الدور الأول، شدد السلوة على أنه من خلال متابعتنا شاهدنا بروز عناصر محلية وكذلك ارتفاع المستوى الفني لفرق الوسط، أما أبرز السلبيات فهي كثرة إقالة المدربين التي شهدها الدور الأول، ويرى السلوة أن البرازيلي نيفيز يعد أبرز المحترفين الأجانب، ويشاطره كل من رافينها في الشباب، وباولو افولو في التعاون، ومحمد حسين في النصر، وحسن الطير في الشعلة.
وعن أفضلية المدربين وفقا لمعطيات الدور الأول أكد السلوة أن الأرجواني كارينهو مدرب النصر
هو الأبرز، وفي نفس الوقت المدرب الوطني سامي الجابر يقدم مع الهلال مستوى فنيا مميزا بإدارته الفنية كونه يحمل كل مقومات ومتطلبات المدرب الطموح والواثق من قدراته وإمكاناته التدريبية.
وعن أبرز الفرق المرشحة للهبوط عطفا على المستويات التي قدمتها في الدور الأول أوضح السلوة أن النهضة قريب جدا من الهبوط عطفا على ما قدمه من مستويات.

نجومية مطلقة

المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد أوضح ان الدور الأول لم يكن مقنعا، وهناك فرق تراجع مستواها بشكل واضح، إذ تميز النصر بأدائه المتوازن طوال الدور الأول بالكامل سواء على مستوى العمل الفني داخل أرض الملعب أو بصمات المدرب، ليأتي بعده الهلال وبصراحة النصر والهلال هم الأفضل ولكن النصر بأفضلية أكبر.
وقال: الهلال كان عطاؤه غير مقنع في بعض المباريات وتفاوت في المستوى وعدم ثباته على تشكيلة معينة وكذلك كثرة الإصابات وهذا ما ساهم في تذبذب مستوى الفريق.
والمفاجأة الأكبر الاتحاد والأهلي والتي تعتبر من الأندية المهمة ولم يكن لها حضور مرضي، وكذلك الشباب هناك تباين في ادائه حيث نشاهده في بعض الجولات يحضر وكأنه ينافس على الدوري، وبعض الجولات يحضر وكأنه ينافس على الهبوط.
كل المعطيات تقول: إن النصر سيحقق الدوري لحضوره الفني الملفت وهذا بسبب تواجد عوامل النجاح داخل منطومة العمل النصراوي حيث شاهدنا فريقا مزيجا بين لاعبي الخبرة وبين اللاعبين الشباب والروح العالية التي يتمتع بها الفريق واستقراره الفني الجيد.

تأرجح المستويات

وبالرغم من تأرجح مستويات الهلال ولكن قد تكون له كلمة في الدور الثاني وهذا الانطباع اخذناه من لقائه الأخير امام الفتح.
وقال: من ابرز ايجابيات هذا الدور بروز بعض النجوم الشابة وهناك أكثر من لاعب سجل حضورا جيدا، وكذلك عودة النصر للمنافسة ساعدت على زيادة التنافس.
وهناك عدة سلبيات طغت على الدور الأول منها كثرة التوقفات والتذبذب الواضح في أداء اللاعبين وعدم وجود استقرار على رتم واحد أو مستوى واحد، وكذلك عزوف الجماهير عن الحضور في بعض المباريات، وايضاً كثرة اخطاء التحكيم المتكررة والتي أضرت بعض الفرق، بالإضافة الى التصاريح التي توحي اننا في ساحة معركة وليست ساحة رياضية وهذا من اسباب تشنج واحتقان الجماهير مما لها من اثار سلبية، ولاننسى أن هناك سببا آخر وهو سوء أرضية الكثير من الملاعب والتي تسبب في عدم ظهور اللاعبين بمستوى جيد خشية التعرض للاصابات.
ويظل نيفيز محترف الهلال أبرز المحترفين كذلك محترفي الفتح سالمون وألتون والمحترف البحريني محمد حسين مدافع النصر ومحترفو فريق التعاون رتشي وافولو وابو هشهش.
ولا ننسى أن نشيد بتجربة المدرب الوطني سامي الجابر الممتازة جداً، فهو مدرب يملك رصيداً كبيراً من الخبرة وقريب من اللاعبين ويملك فكراً يؤهله للنجاح، وما يتعرض له في الإعلام طبيعي جداً كونه يدرب فريقا كبيرا وهو يعرف ذلك واتمنى نجاح سامي لأن نجاحه هو نجاح للمدرب الوطني.
واشار الخالد الى ان النهضة هو اقرب الفرق للهبوط بسبب عدم استفادته من الفترة السابقة ومن الصعوبة أن يتجاوز فريقين في ترتيب الدوري.

ترتيب منطقي

وبين المدرب خليل المصري أن ترتيب الفرق منطقي جداً حسب المستويات وقال: البداية كانت متعثرة نوعاً ما ولم ترتق للمستوى المأمول وذلك بسبب كثرة التوقفات والإجازات، وكانت الندية في بعض المباريات ولكن بشكل عام المستوى أقل من عادي.
ومن خلال معطيات الدور الأول ستكون المنافسة شرسة بين الهلال والنصر لتحقيق الدوري وهم الأقرب بفضل تنافسهم على الصدارة من بداية الدوري الى نهاية الدور الأول، والنصر أقرب بحكم فارق النقاط التي تصب في صالحه.
ومنح المصري نجومية الدور الاول فنيا لمدرب النصر كارينيو بالاضافة الى صاحب الاسم الكبير بيريرا مدرب الأهلي رغم أن النتائج لم تخدم فريقه، وكذلك المدرب السعودي سامي الجابر الذي قاد فريقه في بداية الدوري بشكل مميز قبل أن يتعرض فريقه لهزات وتذبذب في المستوى.
وعلى مستوى اللاعبين الأجانب يبرز اسم البرازيلي نيفيز وكذلك محترف الشباب رافينا.
وذكر المصري أن هناك اربعة فرق يحاصرها شبح الهبوط ما لم تصحح من وضعها وتحسن مراكزها في سلم الدوري وهي النهضة والعروبة والرائد والشعلة.

بداية ضعيفة

المدرب الوطني يوسف عنبر أكد أن البداية لم تكن جيدة وأغلب الفرق بدايتها متعثرة بسبب التوقفات المتكررة، وبشكل عام الدور الأول كشف عن سوء اختيار العناصر الأجنبية التي لم توفق بالاضافة الى تغيير المدربين، وبلا شك فالنصر يستحق الصدارة عطفاً على ما قدمه والفارق النقطي بينه وبين الوصيف مريح.
وتطرق للمدرب الوطني الوحيد في الدوري وقال: سامي الجابر مدرب جيد وكان يسير بفريقه في الطريق الصحيح ولكن بعد نتيجة الديربي والتي خسرها ألقت بظلالها على فريقه واهتزت نتائجه ومستوياته وهو قادر على العودة بفريقه.
وقال ايضاً: المدرب كارينيو هو أفضل المدربين بعد احتلال فريقه الصدارة.

النصر الأفضل

وقال المدرب الوطني فؤاد أنور: الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل لم يظهر بالشكل المطلوب ومن وجهة نظري أن النصر هو أفضل الفرق في هذا الدور، حيث ظهر بمستويات مغايرة وجيدة توجها بصدارة مستحقة، وهذا لم يأت من فراغ.
ويرى أنور أن البرازيلي نيفيز أبرز المحترفين الأجانب، وكذلك مهاجم الاتفاق السنغالي بابا ويقو، ومهاجم التعاون افولو، ورافينا محترف الشباب.
وعن المدرب الأفضل من وجهة نظره أوضح أنور أن مدرب فريق النصر الأورغواني كارينيو هو الأميز والأفضل من بين مدربي الفرق، ولا ننسى الوقوف عند الوطني سامي الجابر والذي كانت له بصمات كبيرة مع ناديه والمنتخب عندما كان لاعباً ونجح ايضاً كإداري والآن يعيش تجربة جديدة وبدايته لم تكن سيئة ولكن أتمنى أن يمنح الفرصة الكاملة وأتوقع أن الجابر ستكون له كلمة قوية في الدور الثاني.

المحك الحقيقي

وخالف المحلل والناقد الرياضي مدني رحيمي الجميع عندما وصف الدور الأول من الدوري بالقوي حين قال: الدوري كان قويا وجيدا وشاهدنا صراعات في كل الجولات وهناك فرق تطورت كثيراً مثل نجران والتعاون.
وقال: الدور الثاني سيكون المحك الحقيقي لكل الفرق واتوقع أن يكون هناك تغيير كبير في المراكز والفريق الذي يملك البديل الجاهز سيعزز من فرص نجاحه. واشاد رحيمي بالمتصدر وقال: النصر لم يخسر أي مباراة وتعادل في ثلاث ولم يفقد الا ست نقاط فقط، وهذا مؤشر جيد وقوي حول نية النصر في حسم الدوري لصالحه، في المقابل هناك تحرك كبير في الهلال وتغييرات من شأنها أن تظهره بشكل ثان، وقد تكون له كلمة قوية في الدور الثاني، واجمالاً فرق النقاط ليس عالياً وبعد الجولة الرابعة أو الخامسة من الدور الثاني ستظهر ملامح البطل.
من أبرز ايجابيات هذا الدور بروز النجوم الشابة وهذا من مصلحة المنتخبات الوطنية، ومن السلبيات التذبذب في مستوى التحكيم السعودي وشاهدنا اخطاء كبيرة ومؤثرة، ومن المفترض أن تقل الأخطاء التحكيمية في كل جولة ولكن الواقع يظهر العكس تماماً وفي كل جولة تزداد مأساة التحكيم أكثر. ومنح رحيمي نجومية المحترفين الأجانب للاعب الهلال نيفيز ورافينا من الشباب ومحمد حسين من النصر. وعلى الجانب الفني أكد رحيمي أن المدرب الذي لا يخسر الا 6 نقاط من أصل 39 نقطة هو المدرب الأفضل والأميز، ولم يخف امنيته بنجاح المدرب السعودي الوحيد في الدوري سامي الجابر وقال: بالرغم من وقوع سامي في اخطاء الا انه يعمل الآن على تصحيحها من ضمنها اعادة النظر في اختيار العنصر الأجنبي، وسامي مدرب ذكي ويملك طاقما فنيا متكاملا واتمنى نجاحه لأنه من صالح الكرة السعودية.



المهنا: جلال سيقود الهلال والعروبة

مكة المكرمة - فارس العتيبي

أكد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا أن أمانة اتحاد الكرة أبلغتهم أمس رسمياً شكوى إدارة الهلال ضد قيادة الحكم الدولي خليل جلال مباراة الفريق أمام العروبة غداً الجمعة في الجوف، وأضاف: «حتى الآن لم يستجد أي جديد في شكوى الهلاليين، ومازال خليل جلال مكلفاً بإدارة المباراة ويعاونه هشام الرفاعي وحزام العمري والحكم الرابع خالد السناني».

وعن حديث رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الإذاعي عن منع خليل جلال من قيادة مباريات الأهلي بناءً على رغبة إدارة الأهلي لكونه متهماً بميوله الأهلاوية: «لن أجيبك عن هذا السؤال، ولن أرد على أحد».

وكان رئيس الهلال تطرق إلى أسباب الرغبة في إبعاد الحكم الدولي خليل جلال من قيادة مباراة فريقه أمام العروبة مؤكداً أن الهلال تضرر كثيراً من أخطاء جلال في المباريات التي قادها في الأعوام الماضية وآخرها أمام الاتحاد في كأس الملك للأندية الأبطال في الموسم الماضي، إذ أسهم في خروج فريقه من البطولة في مباراة الذهاب في مكة المكرمة، كما سبق له طرد اللاعب عبدالعزيز الدوسري في مباراة الهلال والنصر في شكل خاطئ ، وتوالت أخطاؤه أيضاً في مباراة الهلال والنصر (5-3)، ما جعلنا نطالب بإبعاده من قيادة مباراة الغد نظراً إلى أن المرحلة الحالية مهمة ولا تحتمل المزيد من الأخطاء في ظل الصراع الدائم بين الهلال والنصر على صــدارة الـــترتيب في دوري جميل.



«روتانا خليجية» تطلق برنامجاً للمواهب الرياضية


تطلق شبكة قنوات روتانا أول برنامج مواهب رياضية من نوعه في العالم العربي والمنطقة، إذ ستمنح أصحاب المواهب الرياضية العرب فرصة لصقلها من خلال البرنامج العالمي Soccer Prince الذي استحصلت «روتانا خليجية» على حقوقه الحصرية.

وسيجمع البرنامج عدداً من الشبان العرب من محبي لعبة كرة القدم الرياضة الجماهيرية الأولى في العالم، وستتراوح أعمار أصحاب المواهب المشاركين بين الـ14 والـ18، وسيشرف على تدربيهم مدربون وطنيون وآخرون من خارج السعودية.

وسيتم تصوير البرنامج كاملاً في مدينة الرياض، إذ تجري التحضيرات لمواكبة حجم البرنامج الذي تحرص إدارة شبكة قنوات روتانا على أن يكون فعلاً فرصة العمر بالنسبة إلى أصحاب المواهب المشاركين، ولاسيما الرابح الذي سيتسنى له السفر إلى بريطانيا والالتحاق بنادي ليفربول الإنكليزي لمتابعة تدريباته في الشكل الملائم.

ولن تقتصر التدريبات في البرنامج على الملاعب الرياضية، وإنما ستتخطاها إلى عدد من الأماكن التي تتطلّب مهارات خاصة، ويذكر أن حملة الالتحاق بالبرنامج انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة الخاصة بشبكة قنوات روتانا.





رئيس الهلال: «المحضر الرسمي» يثبت اعتذار عضو شرف النصر للدوسري والعابد
الأمير عبد الرحمن بن مساعد طالب بزيادة عدد الحكام الأجانب


الأمير عبد الرحمن بن مساعد

الرياض: فارس السبيعي

طالب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال في تصريحات عبر إذاعة «يوم إف إم» الرياضية، أمس، اتحاد الكرة السعودي بضرورة زيادة عدد الحكام الأجانب إلى أكثر من ثلاثة، وذلك في ظل تزايد أخطاء الحكام السعوديين.

وقال: «اعتراضنا على الحكم خليل جلال أمر طبيعي، لأن سجله مع الفريق الهلالي فيه الكثير من الأخطاء، ولذا نطالب لجنة الحكام بتغييره واستبدال حكم آخر به». وأشار إلى أن إدارة النادي تساند المدير الفني سامي الجابر بقوة وستوفر كل ما يطلبه، سيما في سوق الانتقالات الشتوية، مؤكدا أنه من المستحيل محاسبته على بعض المباريات.

ورد الأمير عبد الرحمن بن مساعد على تكذيب الأمير ممدوح بن عبد الرحمن رئيس نادي النصر السابق، لما ورد في بيان نادي الهلال بخصوص قضية تصريحاته ضد لاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد، واعتذاره لهما في إمارة الرياض، مؤكدا أن محضر الإمارة يدينه، ويؤكد اعتذاره رسميا للاعبين.

وقال الرئيس الهلالي عبر صفحته الشخصية في «تويتر»: «بخصوص البيان الذي صدر من إدارة نادي الهلال حول قضية نواف العابد وسالم الدوسري، أود أن أؤكد أن استدعاء الإمارة سالم الدوسري ونواف العابد - كما أبلغنا - هو من أجل أن يقدم الأمير ممدوح بن عبد الرحمن اعتذاره لهما عن تصريحه تجاههما، وعليه جرى تحديد موعد، وحضر الأمير ممدوح إلى الإمارة، وكذلك نواف وسالم». (من المعلوم أن إدارة الهلال قدمت شكوى دفاعا عن لاعبيها تجاه الإساءات التي طالتهما؛ حيث إن الأمير ممدوح لا تنطبق عليه أنظمة رعاية الشباب، ولا يعمل في مجال رياضي، فقد جرى تحويل الشكوى إلى الإمارة التي قامت مشكورة بمتابعة القضية). ولم تصدر إدارة الهلال بيانا أمس إلا بناء على المحضر الذي جرى توقيعه في الإمارة من جميع الأطراف (الأمير ممدوح بن عبد الرحمن ومحمد الحميداني، واللاعبين سالم الدوسري ونواف العابد)، وبناء على المحضر الذي وردت فيه صراحة كلمة «الاعتذار للاعبين»، جرى إقفال القضية محل الشكوى، وعليه صدر بيان إدارة الهلال أمس بكل ما فيه.

وكان الأمير ممدوح بن عبد الرحمن عضو شرف نادي النصر أكد أمس في تصريحات لإذاعة «يو إف إم» أنه لا يستطيع أن يكشف عن الأدلة الخاصة باتهاماته ضد لاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد، موضحا أن ذلك من شأن الجهات المختصة في إمارة الرياض، مشددا أيضا على أن تصريحاته فهمت بأسلوب خاطئ.

في جانب آخر، أكد رئيس نادي الهلال أنهم في الإدارة سيقومون خلال اليومين المقبلين بحل مشكلة الشكاوى الأربع الموجودة في لجنة الاحتراف تجاه النادي، والبالغة - حسب مصادر «الشرق الأوسط» - 900 ألف ريال، حتى يتسنى للنادي تسجيل عدد من اللاعبين المحليين والأجانب خلال فترة التسجيل الحالية.





المرشدي يقترب من العودة .. وهرماش والغنام يتدربان لياقيا
الزوري يعود لكتيبة الهلال تأهبا للعروبة وسامي يكثف العمل الهجومي

كتبه : عبدالله بن حمود الدوسري


شارك الظهير الأيسر بفريق الهلال عبدالله الزوري في تمارين فريقه الجماعية صباح اليوم الاربعاء وأبدى جاهزيته لخوض لقاء العروبة بعد غد الجمعة ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة لدوري عبداللطيف جميل.
في حين أدى الثلاثي عادل هرماش, عبداللطيف الغنام, ماجد المرشدي مراناً لياقياً بالجري حول الملعب ضمن المرحلة الثانية من برامجهم التأهيلية, وأكمل المرشدي مرانه بأداء تدريبات خاصة تحت إشراف الجهاز الفني في إشارة إلى قرب جاهزيته.

وفي الجانب الفني تأهبا للعروبة، ركّز مدير الجهاز النفي سامي الجابر خلال التدريبات على تطوير الإمكانات الفنية للاعبين، مع تطبيق بعض الجمل التكتيكية الهجومية لمواصلة البقاء في الوصافة قريبا من النصر. واختتمها بمناورة على منتصف مساحة الملعب.
يذكر أنّ تمرين الفريق غداً الخميس سيكون في فترة العصر قبل المغادرة إلى الجوف مساءً.




في مداخلتين مع برنامج (بين اثنين) عضو شرف النصر ينفي الاعتذار .. ورئيس الهلال يستشهد بنائبه حول محضر الإمارة
مناظرة بين عبدالرحمن بن مساعد وممدوح بن عبدالرحمن عبر الأثير


كتبه : إدارة الأخبار

- ممدوح بن عبدالرحمن: يريدون (تركيعي) وأوراقي لم أكشفها كاملة
- عبدالرحمن بن مساعد: تمهيد المحضر يشهد بالاعتذار وإساءات ممدوح كثيرة

تطورت ردود الفعل الهلالية النصراوية بشأن قضية اتهامات الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي النصر للاعبي الهلال سالم الدوسري ونواف العابد وبعد الالتقاء في إمارة الرياض أمس الثلاثاء، إلى شبه مناظرة عبر الأثير بين الأمير ممدوح بن عبدالرحمن والأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الذي غرد اليوم بأن المحضر تضمن اعتذار الأمير ممدوح للاعبين، ردا على نفي الأمير ممدوح اعتذاره للاعبين، وما تضمنه البيان الهلالي أمس.

وتداخل الأمير ممدوح بن عبدالرحمن مع إذاعة (يو إف إم) برنامج (بين اثنين) عصر اليوم، مشددا على أنه لم يعتذر، وأن البيان الهلال "صاغه ثلة متعصبين وليس نادي الهلال". وقال "الأخوان في الهلال استخدموا كلمة اعتاذار وكأنهم يريدون (تركيع) ممدوح، وأيضا تغريدات ثلة من المتعصبين وفي ثنايا الخطاب واللغة أساليب واضحة، حتى أنهم شكروا الأمير خالد بن بندر لم يشكروا ممدوح". وشدد على أنه (تمنى التحقق من الأمر وربما اللاعبين متورطين بالمنشطات دون علمهم أو دون علم الجهاز الفني أو الجهاز الطبي، أنا حريص على لاعبين موهوبين، لم أتهمهم بل طلبت التحقق).

وحول الأدلة التي سبق وأكد أنه يملكها وهل مازال عند موقفه، قال "أخي العزيز، لا أستطيع كشف أوراقي دفعة واحدة، وأنا مثل الآخرين هم يدافعون عن حقوقهم وأنا أدافع عن حقوقي".

وعاد بالتأكيد أنه "ليس كما صوره البعض بأنه استدعاء، رغم أنه ليس عيبا وسبق وحضرنا للمحاكم، وشرف لي الحضور لمقام الإمارة، ولكنه كان اجتماع ودي وحبي، ولن أخوض في التفاصيل إكراما للأمير خالد بن بندر، ولأجل خاطره حضرت وتناقشت وأوضحت وجهة نظري، ولا أحد يتهمني بالتصعيد، بالنسبة لي كل شيء انتهى".

وأكد الأمير ممدوح أنه كان يجب الاكتفاء بعقوبة لجنة الانضباط، وهي قيد الاستئناف، وأن هذا التقاضي لا يكون خارج النطاق الرياضي.
وحول ما أكده البيان الهلالي والرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريداته اليوم (الاعتذار للاعبين) مثلما في المحضر، قال "وين وكيف الاعتذار، أسألوهم أنتم، هذه أرواق رسمية ولا أستطيع الإفصاح عما فيها، فقط هي من شأن مقام الإمارة".

وعما إذا كان يرى الاعتذار عيبا؟ رد الأمير ممدوح "أملك الشجاعة الأدبية للاعتذار إذا أخطأت، والاعتذار لايعيب الشخص، لكن تكبير الأمر يسيء، وأعيد وأكرر أنني تساءلت عن حالة اللاعبين، وهذا تقديري ورأيي بناء على خبرتي، ولأنني معجب بمستواهم أتمنى المحافظة عليه".

وبادره طارق الحماد بسؤال: هل أنت خجلان من أن تعتذر، أقول لك هذا إحساسي؟ فرد الأمير ممدوح "أنت مثلما يقول أهل الشام (هيك بتحس)، ومع احترامي لك أنا أؤمن بالتخصص، والمحضر في إمارة الرياض، أنا لم أقرأ هذه العبارة، كما أن الأمير عبدالرحمن لم يقرأ المحضر ولم يكلف سموه عناء الحضور ويقابل أخيه ممدوح، ولا أعرف كيف اطلع على المحضر وممكن نائب الرئيس نقل خطأ علما أنني أعرف الأخر محمد الحميداني قبل دخوله للهلال".

رد رئيس الهلال

وبعد ذلك تداخل الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الذي قال "الحقيقة أنني أستغرب من الأمير ممدوح الذي لم نسيء له ولكنه أساء إساءات متتالية، ولم يترك أشياء أخرى، وسمى الخصخصة (بالخسخسة)، واتهم نواف العابد وسالم الدوسري بالمنشطات والتخاذل، ثم خرج يحور كلامه بأنه لايقصد، وهو إساءاته كثيرة ومتكررة".

وواصل الأمير عبدالرحمن بن مساعد "للمرة الأخيرة سأتحدث عن هذا الموضوع ولن أفتحه مرة أخرى، والبيان ذكر الحقيقة، وبكل بساطة وصلنا من الإمارة خطاب استدعاء سالم ونواف كي يعتذر الأمير ممدوح عن تصريحاته، ونحن في الأصل قدمنا شكوى والأمير ممدوح لا يحمل صفة رسمية، وتم تحويل الشكوى من الرئاسة إلى الأمارة، وحضر الأمير ممدوح واللاعبين لإنهاء القضية، فهل يعقل أن يحضر ممدوح ليعيد ويشرح ماذكره، وبصراحة حضر ليعتذر، والمحضر يشهد بأنه في التمهيد ذكر (اعتذار الأمير ممدوح)، وهو قال للاعبين كلام طيب وطابت الخواطر وتعانقوا ثم تم توقيع المحضر، وبناء على ذلك أصدرنا البيان ونقل لي محمد الحميداني ما حدث، وأعيد بأننا قدمنا الشكوى وانتهت وطويت تماما الآن، وليس عيبا أن يعتذر الأمير ممدوح ولا أدري لماذا صعب الأمر".


الأهلي يرحل لملاقاة الرائد .. والشباب والفيصلي يستضيفان ( إتيا ) الشرقية والغربية
الهلال والنصر في صراع القمة بين المتصدر والوصيف في كأس فيصل


كتبه : عايض الطريسي

تختتم عصر اليوم الخميس مواجهات الدور الأول من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية، بخمس مباريات مؤجلة من الجولة العاشرة، حيث يتصادم قطبا الرياض والمتصدر بوصيفه أولمبي الهلال بغريمه النصر، وفي بريده يستضيف الرائد نظيرة الأهلي، والشباب يلتقي الاتفاق في الرياض، وعلى ملعبه يستضيف الفيصلي ضيفه الاتحاد.

الهلال * النصر

على ملعب الأمير فيصل بن فهد يلقي الغريمين التقليدين الهلال والنصر عند الساعة 3:00 عصرا .

يدخل الهلال اللقاء متصدرا للائحة الترتيب بـ 33 نقطة وبفارق ( 6 نقاط ) عن وصيفه النصر صاحب الـ 27 نقطة .

الهلال لعب خلال مشواره 12 لقاء كسب 11 منها وتعثر بالخسارة في لقاء وحيد أمام الفتح بهدفين لهدف، ويملك الفريق الأزرق أقوى خط هجوم ( 35 هدف ) وكذلك دفاعه يعتبر الأفضل الذي لم يلج مرماه سوى ( 6 أهداف ).

بينما لعب نظيره النصر 12 لقاء كسب ثمان مواجهات وتعادل في ثلاث وخسر مواجهة وحيده كانت أمام الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويسعى الفريق الهلالي لكسب النقاط ومواصلة الصدارة، بينما يأمل النصر حصد النقاط والاقتراب أكثر من صدارة الترتيب.

الترتيب قبل الجولة الثالثة عشر

1 - الهلال ( 33 نقطة )

2 - النصر ( 27 نقطة )
3 - الأهلي ( 26 نقطة )
4 - الفيصلي ( 25 نقطة )
5 - الاتحاد ( 22 نقطة )
6 - الشباب ( 19 نقطة )
7 - الفتح ( 18 نقطة )
8 - النهضة ( 17 نقطة )
9 - الاتفاق ( 14 نقطة )
10 - العروبة ( 13 نقطة )
11 - التعاون ( 13 نقطة )
12 - الرائد ( 9 نقاط )
13 - نجران ( 8 نقاط )
14 - الشعلة ( 4 نقاط )




مقالات حصرية

أرقام الشمراني تخيف ماجد عبد الله
بقلم : ماجد الشيباني

ظهر النجم السابق للمنتخب السعودي ونادي النصر " ماجد عبد الله " مرتبكا ومتخوفا من عودة الشمراني للتسجيل مع فريقه " الهلال " في المباراة الاخيرة واقترابه من صدارة الهدافين .

هذة المخاوف ظهرت جليا على " ماجد " بمقاطعتة لزميلة في الاستديو التحليلي " عبد العزيز الخالد " مرارا وزعمه بأن الشمراني يحوز على لقبين تهديفين في تاريخة بحجة اشتراكةه في صدارة الهدافين مرتين كانت الاولى مع " فيكتور "

والثانية مع " ابو شروان " وانفراده بها في مرتين فقط .

ويبدو ان تضاؤل الفارق في عدد مرات الفوز بصدارة الهدافين بين ماجد والشمراني هو السبب الرئيسي في ارتباك الاول خوفا على رقم بات تحطيمه وشيكا.

ولا يملك اآان " ماجد " فرصة تبقي على الرقم المسجل باسمة في " أمان " سوى الدفع بالشمراني لدائرة الصفر من جديد و " سلب " لقبي تهديف بدأت تقض منام " ماجد " وتقرب " الشمراني " من كسر الرقم خصوصا ان نجح هذا الموسم باضافة لقب خامس .

وبالحديث عن مزاعم الكابتن " ماجد " التي بررها باشتراك " ناصر " في التهديف مع غيرة تارة وانفراده بها تارة اخرى فهي لا تعدو عن كونها " احلام يقظة " ،

فالتاريخ الذي نصب " ماجد " ست مرات هدافا للدوري، نصب ايضا " ناصر " اربع مرات هداف للدوري .

واعتراض " ماجد " على حيثيات لقبين " للشمراني " قد يفتح الباب للخوض في حيثيات القابه الستة كــ " قلة الاندية ، قلة عدد المباريات ، عدم وجود الاجانب في بعض القابه " .

وأخيرا.. أختم هذا المقال بالثناء على نجمين لكل منهما انجازاته الفردية التي لا ينبغي المساس بها واقول للكابتن ماجد "ان حدث وكسر الشمراني هذا الرقم فلديك ارقام اخرى كفيلة بالصمود طويلا "

استفهام وتعجب :

1-وعد " الذيب " فأوفى بوعدة ، جرأة كبيرة ووجه مشرق يسدل الستار بها على الدور الاول من هلال سامي .

2-اجتهد " كارينيو " فأجاد ، خطوات متواثبة للنصر وشمس العالمي مشعة في نهاية الدور الاول الـــ " عالمي " .

3-استمر " تطنيش " رجال الاتي فــ " انفرط " عقد النجوم، مخالصة لكريري وكلام يدور حول المولد وماذا بعد يا اتي .



الهلال يستعد للعروبة بتمارين صباح الاربعاء


ماهر السواط

بدأ لاعبو فريق “الهلال” الأول لكرة القدم صباح اليوم الأربعاء تحضيراتهم استعداداً لملاقاة مضيفهم “العروبة” عند الساعة الـ03:25 من عصر يوم بعد غد الجمعة، على ملعب نادي العروبة، ضمن الجولة الـ14 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتركّزت التدريبات على النواحي الفنية، تخللها تطبيق بعض الجمل التكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب عبدالله الزوري، في الوقت الذي واصل فيه الثنائي (عادل هرماش وعبداللطيف الغنام) برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، فيما أدى اللاعب ماجد المرشدي مراناً لياقياً بالجري حول الملعب إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية تحت إشراف الجهاز اللياقي.

يشاربالذكر أنّ الفريق سيختتم استعداداته للقاء العروبة بمران مغلق يقام عصر يوم غد الخميس،فبما سيغادرنادي الهلال إلى الجوف مساءً.








في ختام الدور الأول الهلال يلاقي النصر في مباراة المتصدر والوصيف


كتب - سلطان العودة

يلاقي فريق الهلال الأولمبي شقيقه فريق أولمبي “النصر” عصر اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من دوري الأمير فيصل بن فهد لموسم 2013-2014 في لقاء سيجمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في الرياض, في لقاء يسعى فيه الفريقين للفوز وحصد النقاط كون أن اللقاء يجمع بين متصدر جدول الترتيب “الهلال” ووصيفه “النصر” .

يدخل فريق “الهلال” الأولمبي اللقاء وهو في المركز الأول بـ(33) نقطة بفارق (6) نقاط عن أقرب منافسيه, وقد لعب في الدوري (12) مباراة فاز في (11) مباراة كانت أمام أندية “الشعلة 10-0, الفيصلي 2-1, الشباب 4-0, الإتفاق 3-1, الإتحاد 2-1, العروبة 1-0, نجران 3-0, الرائد 1-0, الأهلي 1-0, النهضة 1-0, التعاون 6-1″ وخسر مباراة وحيدة كانت أمام نادي “الفتح” بنتيجة هدفين مقابل هدف ولم يتعادل في أي مباراة . ويعد الفريق الهلالي أقوى خط هجومي في الدوري حيث يملك من الأهداف (35) هدف, ويعد أيضاً كأقوى خط دفاعي حيث ولج مرماه حتى الآن (6) أهداف فقط .

فيما يدخل أولمبي فريق “النصر” اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد (27) نقطة حيث لعب في الدوري (12) مباراة فاز في (8) مباريات على كلاً من “الفيصلي 3-2, الإتفاق 3-0, الإتحاد 2-1, العروبة 3-2, نجران 2-0, التعاون 3-1, النهضة 3-0, الشعلة 3-0″ وقد وتعادل في (3) مباريات كانت أمام أندية “الأهلي 1-1, الفتح 2-2, الرائد 1-1″ وخسر مباراة وحيدة كانت أمام نادي “الشباب” بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف , وله من الأهداف (27) وعليه (13) هدف .

يذكر أنه منذ تطبيق النظام الجديد على البطولة تقابلا الهلال والنصر (6) مباريات وقد فاز الهلال في مباراتين كانت الأولى إنتهت بنتيجة 4-3 والثانية بنتيجة 4-2 , فيما فاز النصر في مباراة وحيدة بنتيجة 3-0, ولقد تعادلا في ثلاث مباريات 2-2 و 1-1 و 0-0




لاعبو الهلال للكاراتيه ينضمون للمنتخب للمشاركة في بطولة العرب


ناصر الثنيان

ينضم لاعبي الهلال للعبة الكاراتيه (عماد المالكي ، فهد الخثعمي ، نواف النزهان ، عبدالله الفيفي ، بدر الحريش ، سعود البشير ، منصور المبارك) مع بعثة المنتخب السعودي التي ستغادر مساء اليوم للمشاركة في بطولة العرب المقامة بقطر.



لاعبو تنس الهلال للناشئين يمثلون المنتخب في بطولة اسيا


ناصر الثنيان:الرياض

ينضم لاعبو تنس “الهلال” للمنتخب السعودي لدرجة الناشئين للمشاركة في بطولة اسيا والتي ستنطلق بعد غد الجمعة في دولة “قطر”الشقيقة, ويتكون المنتخب السعودي من نجوم “الهلال” للتنس وهم “فيصل الربدي” بطل الخليج , واللاعب “محمد العتيبي” ثالث آسيا , و”عبدالعزيز البيوك” ثالث العرب وثاني الخليج كما أن جميعهم مصنفين أوائل لدرجة الناشئين بالمملكة .



(يوسف الثنيان .. اللاعب الفنان )



تقرير : ماجد الهذيل

يوسف بن ناصرالثنيان، من مواليد عام 18 نوفمبر 1963، لعب مع نادي الهلال والمنتخب السعودي يلقب الثنيان بالفيلسوف. ونمر الكرة السعودية ، من الأساطير اللذين لن يتكررون على الكره السعودية ،ويعد أكثر لاعب عربي وآسيوي رفعا للكؤوس وصعودا للمنصات، ساهم وقاد الهلال لتحقيق العديد من البطولات
201381111

(بداياته الرياضية ) :

جاءت بداية يوسف الثنيان مع المدرب اليوغسلافي سلوبودان ميلوزوفيتش آسف بروشتش عندما كان مشرفاً على المدرسة الهلالية ، وقد مثل الفريق الأول في اواخر عام 1403 ومع بداية موسم 1405هـ وحقق مع الهلال بطولة في أول موسم يلعبه الفريق…


( أهدافه مع الهلال ) :

سجل أول اهدافه في مرمى الفتح من الأحساء في بطولة المملكة للشباب

وعلى مستوى الفريق الأول فقد سجل العديد من الأهداف

وكان أول هدف له في مرمى فريق الرياض في الدوري الممتاز عام 1403هـ ..وكان هدفه على الرياض ولادة لاعب اسطوري الفيلسوف يوسف الثنيان حيث انتظم على تسجيله للأهداف في كل مواسمه مع الهلال وكان أقل موسم سجل فيه أهداف في عام 1407هـ سجل 6 اهداف
وأكثر مواسمه تسجيلاً للأهداف هو في عام 1416هـ إذ سجل 17 هدفاً. ومجموع أهدافه مع الهلال ( 228 هدفاً ) هذا رقم تاريخي بالنسبه للاعب وسط


(إنجازاته الشخصية ) :

حصل (يوسف الثنيان) على جائزه أفضل لاعب آسيوي في بطولة الانديه الاسيويه في عام 1406 هـ/ 1986 والتي اقيمت في الرياض
حصل (يوسف الثنيان) على جائزه أفضل لاعب في البطوله الاسيويه الحاديه عشره للانديه ابطال الدوري والتي اقيمت في الدوحه عام 1991م.
حصل (يوسف الثنيان) على جائزه أفضل لاعب في آسيا لشهر فبراير1996 م.

(إنجازاته مع الهلال )

يعتبر يوسف الثنيان أكثر لاعب سعودي حقق مع نادية والمنتخب الوطني بطولات وفي يلي استعراض للبطولات التي حققها مع الهلال والمنتخب السعودي. بواقع ( 24 ) بطولة ( 17 ) منها محلية و ( 7 ) خارجيه .


( تمثيله للمنتخب السعودي ) :

مثل المنتخب السعودي بـ ٩٤ مباراة سجل خلالها ٢٦ هدفاً ، وحقق مع المنتخب : كأس الأمم الآسيوية الـتاسعة 1988م
كأس الأمم الآسيوية الـحادية عشر 1996م
التاهل إلى كأس العالم 1998م
كأس العرب 1999م


(إعتزاله ) :

اعتزل يوسف الثنيان الكره في نهاية موسم 2002م . واقيم حفل اعتزاله في يوم الاربعاء 12 / 11 / 1426 هـ الموافق 14 / 12 / 2005 بـ(أستاد الملك فهد بالرياض) وبحضور نادي ( فالنسيا الاسباني ) انتهت المباره بفوز نادي ( الهلال السعودي ) 2 ـ 1 سجلهما الاعبين (ياسر القحطاني ) و ( عبدالله جمعان ) ..وكانت هذه الليله هي آخر ليله داعب بها الكرة الفيلسوف يوسف الثنيان .



الهلالُ سامي..بالحميداني وسامي..
محمد الجديع

كاتب مقالات في صحيفة هلالكم الالكترونية


سامي الجابر كلاعب نجم لايختلف عليه اثنان
ولاتتناطح فيه عنزان،وتاريخه شاهداً على ذلك
وإداري نجح بامتياز على الرغم من قُصر الفترة
التي عمل فيها بهذا المنصب الهام والشاق، أما سامي المدرب فإن الحُكُم عليه في هذا الوقت يُعدُّ
ظُلماً له ..فهو لم يكمل عامه الأول في هذه المهمة
ورغم ذلك إلَّا أنه قدم عملاً رائعا ومميزاً والدليل أنه الآن يَحلّ وصيفاًفي الدوري وهوالأقوى هجوماً
والثاني كأكثر الفرق فوزاً ولم يخسر سوى لقائين
وهذا مؤشر كبير على نسبة نجاح عالية تنتظر هذا الإسم الأبرز في الرياضه السعودية والعربية
فقدأزال مسمى المدرب الوطني “الإسبير”الذي
يستعينوا فيه وقت الحاجه فقط،حتى يتعاقدوا مع مدرباً أجنبياً بمبالغ طائلة،حيث جاء بشروطه وبعقد ومعه طاقمه الفني المساعد كاملاً
فغيرالمسمى من مدرب وطني إلى المدرب السعودي
فاستخدم أحدث التقنيات التدريبية وأخذ كامل الصلاحية في التعاقدات والتنسيق والتقريب والإبعاد وغيره من الأمور التي كانت مفقودة في الأندية،سامي الجابر مدرب سعودي بمواصفات
مدرب أجنبي له كامل الإجراءات التي للأجنبي
لكن المشكلة التي تواجه سامي هي تلك الحملات
التي تُحاكُ ضده وضد لاعبيه،لأن نجاحه كمدرب
يعني خسارة أولاءك المشككين الذين قللوا منه
وشككوا في إمكانياته،سامي المدرب لن يكون طريق نجاحه مفروشاً بالورود،فأمامه عقبات وعراقيل كثيرة، منها ماهو داخل الملعب وأكثرها
خارجه، فاللتي خارج الملعب لايستطيع التصدي لها وحده أو الرد عليها لأن ذلك سيشغله
عن عمله في الميدان فيشتت تركيزه ويؤثر
على عطاء لاعبيه داخل الملعب،وهذا الأمر بالطبع
يحتاج إلى تعاون إداري كبير لأن النجاح داخل
الملعب لابد أن يكون خلفه جو نظيف وهواء نقي
وهذا مافعلته الإدارة الهلالية مشكورة بتنصيبها
للأستاذ المميز خريج القانون المثقف الواثق الواعي الجريء/محمد الحميداني كنائب للرئيس
والذي دأب مذ أول وهلة له داخل البيت الهلالي بترتيب العمل وتنظيم الأدوار،فاتخذ عدة إجراءات جميلة،منها ملف عقد الرعاية وقناة الزعيم ووضع حسابات لللاعبين بحيث تنزل رواتبهم بشكل شهري للقضاء على ظاهرة التأخير في الرواتب والتي تعاني منها كل الأندية،ودأب الحميداني على اتخاذ قرار بالتصدي لأي إساءة تُطال النادي ورموزه ولاعبيه بحيث تتم مطاردتهم قضائياً وأخذ حقهم بالقانون،وهذه ظهرت جلياً
بعد الإساءات التي طالت لاعبا الفريق سالم الدوسري ونواف العابد وقد تم إحضار المسيء
فقدم إعتذاره لهما فسامحاه كديدن الزعماء
المعروف عنهم وهو العفو عند المقدرة إقتداءً بسيرة خير البشر صلوات ربي وسلامه عليه،وهذا الإجراء سيحفظ حق الفريق ورموزه من التعدي.
وبهاتان الخطوتان الرائعتان التي اتخذتها إدارة
النادي بتعيين سامي على رأس الجهاز الفني
بكامل الصلاحيات، وتنصيب الحميداني كنائب
رئيس بكامل الصلاحيات التي تعود على الفريق
بالنفع ،فإنها تسير باتجاه صناعة فريق “سامي
نقي عالي لاتشوبه شائبة” فالهلال سيكون سامي بالحميداني وسامي..ومن خلفهم ذلك الجمهور العاشق الوفي المخلص..فترتسم ملامح البطل التي لم تفارق هذا الكيان مذ تأسيسه.

خاتمة:
تأبى الرماح إذا اجتمعت تكسراً.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:56 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi