انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-08-2013, 05:10 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 24 / 9 / 1434 هـ من الصحف



إعدآد :: hanaa20
تصميم :: sultanh



مخالصة مالية لجوستافو .. والرئيس يشيد بموبايلي
الهلال ينهي تحضيره للرفاع .. والخماسي يواصل برامج التأهيل



العين - عبدالله الحنيان:

قدم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره لشركة «موبايلي» الشريك الإستراتيجي لنادي «الهلال» ممثلةً بالمهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «موبايلي» على تعاونها الكبير وجهودها المبذولة في سبيل تفعيل الشراكة الرسمية التي تجمع الطرفين، مبدياً اعتزازه الكبير بالشراكة الرسمية التي تجمع «الهلال» مع «موبايلي، مثمناَ التجاوب الذي تبديه «موبايلي» دائماً وأبداً مع متطلبات النادي، متمنياً سموه استمرار العلاقة المتميزة بما يعود بالنفع على الطرفين، والتي تعد بمثابة النموذج الأمثل للشراكة الإستراتيجية في المجال الرياضي.

هذا وأشارت مصادر إلى أن الشراكة الهلالية مع «موبايلي» في طريقها للتجديد لسنوات قادمة وقد جاءت إشادة رئيس نادي الهلال بفعاليتها وتمنياته باستمرارها كدلالة صريحة على قرب الاتفاق بين الطرفين لاسيما وأن كبار مسؤولي الطرف الآخر «موبايلي» كانوا قد أبدوا رضاهم عنها غير مرة.

إلى ذلك أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس تمارينه الإستعدادية لمواجهة فريق الرفاع البحريني مساء اليوم على استاد خليفة بن زايد بمدينة العين ضمن مباريات بطولة العين الودية.

وتركزت التمارين الهلالية على الجانب التكتيكي تخللها تدريبات خاصة على الكرات العرضية شهدت تألقا لافتا للثنائي نواف العابد وناصر الشمراني أعقبها مناورة على منتصف الملعب قبل أن يختتم المران بالتدريب على الكرات الثابتة.

هذا، وقد بدأ الثنائي «سلطان البيشي» و «عادل هرماش» برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، بعد أن خضعا لجلسة طبية؛ نظير تعرض «البيشي» لكدمة في المفصل، وتعرض»هرماش» لشد بسيط في العضلة الخلفية، في حين واصل الثلاثي «تياقو نيفيز، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني» برامجهم اللياقية والتأهيلية، حيث أجرى «الدوسري» و «نيفيز» حصتين لياقيتين أمس في النادي الصحي والملعب الرديف بنادي العين.

وفي شأن متصل وقعت إدارة نادي الهلال أمس مخالصة نهائية مع لاعب الفريق المحترف الكولومبي «جوستافو بوليفار» والمرتبط بعقد ينتهي بحلول عام 2015م.

وأنهت المخالصة الماليه ارتباطه مع النادي بموجب العقد الموقع سابقاً، ويحق للاعب بموجب المخالصة توقيع عقد إحترافي وتمثيل أي فريق آخر دون الرجوع للهلال بعد أن أنهت إدارة النادي كافة الأمور المالية بين الطرفين، ومنحته حرية الانتقال وفقاً لذلك.



الهلال يواجه الرفاع البحريني في ثاني مبارياته في بطولة العين


كتب - عبدالله الحنيان:

يواجه الفريق الكروي الأول بنادي الهلال في تمام الساعة التاسعة والربع من مساء اليوم نظيره الرفاع البحريني ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات بطولة العين الودية المقامة في مدينة العين الإماراتية.

ويلعب الهلال مباراته اليوم وهو يمتلك في رصيده 3 نقاط بعد فوزه في مباراته الأولى في البطولة على فريق كاظمة الكويتي بنتيجة «4-1» فيما يدخل منافسه الرفاع البحريني المباراة برصيد خال من النقاط عقب خسارته مباراته الافتتاحية من فريق العين بثنائية نظيفة.

ويغيب من الجانب الهلالي عن مباراته أمام الرفاع الثلاثي «ياسر القحطاني ، تياقو نيفيز ، عبد العزيز الدوسري» لعدم الجاهزية، وينتظر أن يلعب مدرب الهلال سامي الجابر بنفس تشكيلة المباراة الماضية مع دخول متوقع لمدافع الفريق «تشو سونغ هوان» بعد أن أبدى جاهزيته للمشاركة من البداية.



كل جمعة
أول انسحاب سعودي
صالح الهويريني


** عندما كان سامي الجابر لاعباً كان الانشغال به مقتصراً على ثلة من الإعلاميين وفئة من الجماهير حرباً ضده وافتراء عليه، لكن بعد أن أصبح مدرباً صار هو الشغل الشاغل، وفي محاولة لإحباطه حتى لبعض اللاعبين المعتزلين الذين (ذبحتهم نار الغيرة) ولفظتهم أنديتهم وباتوا يعيشون في الهامش..

** يقول هلالي خبير: كلما زاد حجم محاولات تقليلهم من إمكانيات (سامي) وحاولوا إحباطه ورفع معدل الضغوطات عليه كمدرب تفاءلت أكثر بنجاحه.. لقد حاربوه ووضعوا العراقيل في طريقه كلاعب، ولكنه بلغ قمة المجد الكروي.. لو سمحتم استمروا في حربكم على سامي المدرب..

** في مقال الأسبوع الماضي كتبت عن تفاصيل ومسببات انسحاب الهلال الذي لم يتم من البطولة الخليجية عام 1989م.. واليوم سأكتب لكم عن تفاصيل ومسببات انسحاب النصر الذي تم من بطولة الخليج الأولى موسم 1982م وعلى اعتبار أنه أول انسحاب خارجي في تاريخ الكرة السعودية.. والقصة تكمن في التالي:

** في بطولة الخليج الأولى شارك النصر من خلالها كممثل للكرة السعودية وبصفته بطلاً للدوري الممتاز موسم 1981م.. وقد شاركت في هذه البطولة فرق العربي الكويتي والريان القطري والوصل الإماراتي والرفاع الغربي البحريني والأهلي العماني.. وأقيمت البطولة بنظام الذهاب والإياب خلال الفترة من (10/ 11/ 1982م).. إلى (14/ 2/ 1983م).

** في المباراة ما قبل الأخيرة في تلك البطولة للنصرتعادل (1/ 1) مع الرفاع البحريني، وبسبب هذا التعادل تلاشت حظوظه رغم أن هذه المباراة كانت قد أقيمت في الرياض.. إدارة النصر هاجمت رئيس لجنة الحكام في البطولة أحمد الودعاني وطالبت بإعادة المباراة بحجة تغيير حكامها الإماراتيين بحكام كويتيين، ولأن العربي الكويتي كان منافساً على لقب البطولة..

** إدارة الرفاع البحريني علقت قائلة: لن نسمح بإعادة المباراة لأنه في مباراتنا أمام الريان تم تغيير حكامها الإماراتيين بحكام سعوديين وانهزم فريقنا ولكننا لم نحتج.. ولم نطالب بإعادة المباراة.. ولأن اللجنة المنظمة رفضت إعادة مباراة النصر والرفاع أعلنت الإدارة النصراوية عن انسحاب فريقها.. فلم يلعب مباراته الأخيرة في البطولة التي كانت أمام أهلي عمان..

** ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا لم تحتج إدارة النصر على تكليف الحكام الكويتيين بدلاً من الإماراتيين وتعلن عن انسحاب فريقها قبل خوضه لمباراة الرفاع؟.. وماذا لو أن النصر فازعلى الرفاع (بدلاً من أن يتعادل) هل كانت الإدارة النصراوية ستحتج.. وستعلن عن انسحاب فريقها؟

كلام في الصميم

** شجار لاعبي الأهلي مصطفى بصاص وبرونو يقولون: إنه (مزح) فانتهت الحكاية.. لو كان اللاعبان هلاليين لأكدت الصحافة إياها بل ولبصمت انه (شجار) بل ولربما زعمت ان (سامي الجابر) هو السبب.. الحمد لله ان بصاص وبرونو أهلاويان وليسا هلاليين..

** عندما انتقل أحمد الدوخي للاتحاد وضعت جماهير هلالية خلال إحدى المباريات لافتة مكتوب عليها (خلهم ينفعونك.. دامهم يعجبونك).. من أطرف الأخبار التي قرأتها مؤخراً أن الدوخي يطالب الهلاليين بإقامة مهرجان اعتزال له!!

** فريق التعاون في الموسم المقبل سيكون (غير).. هكذا تؤكد المستجدات التي طرأت على الخارطة التعاونية في الأسابيع الماضية خصوصاً وأن الأنباء الواردة عن معسكره في تونس تشير إلى أنه معسكر ناجح..

** حكم ودية الهلال والشباب (محمد القرني) وقع في أخطاء عديدة وبالذات ضد الهلال.. أتمنى ألا يكون هذا الحكم امتدادا لبعض الحكام الذين سبقوه وكانوا وبالاً على منافساتنا الكروية ورحلوا غير مأسوف عليهم..

من أجل التاريخ

** قام فريق المريخ السوداني خلال شهر محرم لعام 1409هـ بزيارة للمملكة لإجراء عدد من اللقاءات الودية لكي يكون دخلها لصالح المتضررين من الفيضانات في السودان.. فريق الرائد كان أحد الفرق التي التقت آنذاك بالفريق السوداني الشقيق..

** هذا اللقاء أقيم في يوم 8/ 1/ 1409هـ وانتهت نتيجته بالتعادل (2/ 2) وسجل الأهداف للرائد ناصر الفهيد ومحمد النودلي.. وللمريخ عبدالسلام حميدة وعصام عبدالغني.. وأقيم اللقاء على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.. الرائد كان يستعد لخوض دوري الدرجة الأولى..

** في دور الأربعة لبطولة ولي العهد موسم 1417هـ تقرر أن يلتقي الأهلي والطائي في حائل فطلبت الإدارة الأهلاوية نقل مكان المباراة (إلى جدة) مقابل أن يكون (دخل المباراة) للطائي..

** وبالفعل.. لقد تم نقل مكان المباراة إلى جدة، لكن الذي فاز هو الطائي فكسب (التأهل للنهائي.. ودخل المباراة معاً).. الطائي في النهائي واجه الاتحاد وخسر منه (صفر/ 2).

** في موسم 1423هـ طلبت إدارة الاتحاد من نظيرتها الهلالية بتأجيل موعد مباراة فريقيهما في الدور الأول من الدوري (من الجمعة إلى السبت) وذلك بسبب احتفالات الاتحاد (يوم الأربعاء) باليوبيل الذهبي وخوضه لمباراة اسي ميلان الإيطالي..

** إدارة الهلال من جهتها وافقت على هذا التأجيل. (الأمير عبدالله بن مساعد كان رئيس النادي) رغم أن السبب يعود إلى مباراة استعراضية للاتحاد ورغم أهمية المباراة الدورية للهلال..

** في الأسبوع المقبل ستتوقف هذه الزاوية (كل جمعة).. وكل عام والوطن والجميع بخير..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@




الشهراني وهوان في تدريبات الهلال الجماعية


الشهراني

الرياض - حمد الصويلحي

شارك المدافعان ياسر الشهراني والكوري الجنوبي تشو سونج هوان في تدريبات الهلال الجماعية بعد لقاء كاظمة الكويتي في بطولة العين الودية، فيما واصل لاعب الوسط تياقو نيفيز برنامجه اللياقي المعد له والمهاجم ياسر القحطاني ولاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري برامجهما التأهيلية في معسكر الفريق بالعين الإماراتية.



حسين البيشي في سطور


الرياض - فهد الدوس

-الاسم: حسين مسفر عبدالله البيشي

-تاريخ ومكان الميلاد: 1380ه (الرياض)

-الحالة الاجتماعية: متزوج وأب ل نواف - فهد - تركي - فيصل.

-العمل: عريف متقاعد (الحرس الملكي).

-المركز: متوسط دفاع

-النادي: النخيل في بيشة93- 1395ه ثم الهلال 1398 -1413ه

بجانب تمثيل المنتخب خلال الفترة 1400-1410 ه



في مشوار الذكريات لنجم دفاع المنتخب والهلال حسين البيشي
زاجالو رفض قرار إدارة الهلال وكسب التحدي بثلاثي 99هـ


البيشي خلال حديث ذكرياته لـ «الرياض »

الرياض - فهد الدوس

يعتز مدافع المنتخب والهلال حسين البيشي أنه توأم نجومية الكابتن صالح النعيمة لنحو عقد من الزمان.. ويفخر أنه من جيل النجوم الذي عايش بداية البطولات الخارجية على مستوى المنتخب وناديه، إذ كان أحد أفراد الطاقم الأساسي الذي أهدى الوطن أول لقب قاري عام 1984م عندما حقق (الصقور الخضر) كأس أمم آسيا الثامنة ووصلوا أولمبياد لوس أنجلوس للمرة الأولى في تاريخ الكرة السعودية.

أما على مستوى النادي فقد كان البيشي ضمن قائمة النجوم التي أحرزت أول لقب هلالي خارجي.. كأس بطولة أندية مجلس التعاون لعام 1406ه.

حسين فتح قلبه ل «الرياض» وأبحر معنا في حديث الذكريات لمشواره الرياضي:

بدأت ممارسة الكرة بقرية نمران في بيشة عام 1392ه، وفي العام التالي التحقت بنادي النخيل بعدما عرض علي التسجيل بواسطة بعض لاعبيه وكنت ألعب مهاجماً في مركز الجناح الأيسر ومثلته لمدة عامين أو ثلاثة في عدة مباريات رسمية بأبها وخميس مشيط وجازان ونظراً لظروف عمل الوالد وانتقلت معه إلى الرياض للمرة الثانية وفي أحد الأيام طلب مني زميلي في المدرسة عبدالحكيم العساكر الالتحاق بصفوف نادي الرياض وذهبت معه إلى النادي وطلب مني صلاح السقا إحضار خطاب تنازل من نادي النخيل فلم أتحمس للموضوع.

الكوريون أبكوني.. وابن سعيد أنقذني من الرياض ب 1600 ريال

ابن سعيد سجلني في الهلال

وذات يوم جاء إلى مدرستي المتوسطة (أبي حنيفة) بحي منفوحة «شيخ الرياضيين» ومؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) وذلك على إِثر توصية من الأستاذ محمد القباع أحد محبي الهلال الذي ذكرني لأبي مساعد فجاء وتحدث معي بحضور المدير طالباً أن أحضر إلى النادي وكان مقره السابق في شارع العصارات بالناصرية.

وبالفعل ذهبت مساء ذلك اليوم وقابلت الشيخ عبدالرحمن بن سعيد والأمير هذلول بن عبدالعزيز والأمير خالد بن فيصل بن سعود نائب الرئيس وعبدالرحمن الحمدان (رحمهم الله جميعاً) والأمير سعود الثنيان وذكرت لهم ما قاله لي مسؤول نادي الرياض بخصوص خطاب التنازل من النخيل فقام (أبو مساعد) بإعطائي خطاباً من إدارة الهلال بهذا الشأن مع مبلغ (1600) ريال وقال لي: «بكرة تروح إلى بيشة وتجيب خطاب التنازل».

جئت للهلال مهاجماً..

والنعيمة مثلي الأعلى

رئيس النخيل رائع

سافرت إلى بيشة وقابلت رئيس النخيل الأستاذ سياف البيشي الله يذكره بالخير وكان رجلاً تربوياً فاضلاً تجاوب معي إلى أقصى درجة ولم يشترط مالاً مقابل التنازل وأعطاني الخطاب لأعود للرياض وأسجل رسمياً في الهلال عام 1398ه وحمدت الله إنني تقاعست عن تنفيذ طلب نادي الرياض وصارت «خيرة» أنني لم أسجل في كشوفاته.


ذكرياتي في ملاعب المنصورية

أتذكر زملائي في ملاعب المنصورية قبل تسجيلي في الهلال ومنهم الأستاذ محمد القباع ومدهش الكلباني وحمد الحمدان وأخي عبدالله البيشي وعبدالله النفيسة ولقبه (بوكير) حيث أشار علي ترك نادي الرياض والالتحاق بالهلال وقال لي مستقبلك كنجم سيكون في الهلال أفضل وبمراحل وقد صدق فيما توقع.

بعد التحاقي بالهلال تمرنت مع المصري أحمد مصطفى في الصايغ وكان النادي ينتظر مدربه الجديد العالمي ماريو زاجالو وكنت أتمرن مع سلطان خميس، عبادي الهذلول، سلطان المهنا، فهد المصيبيح، فريد الرشيد، وخالد الغانم (رحمه الله) وصالح العمر ووقتها كنت ألعب كجناح أيسر في الفريق.

زاجالو حولني للدفاع

بعد وصول زاجالو انتقلت تدريباتنا إلى الملز فشاهدنا وكان يعد العدة لإجراء غربلة في الفريق الأول وحين لمحني ورآني أمتاز بالسرعة كجناح وضعني في البداية ظهيراً أيسر في التقسيمة ولم أمانع ثم أعادني لمركز متوسط الدفاع بعدما شاهد المهنا وثبته ظهيرا أيسر وكان الفريق يغص بالنجوم: ريفالينو، الامام، عبدالله الجربوع، سلطان النصيب، فهودي، فهد الحبشي، خالد الغانم وغيرهم.

الزهور الهلالية الثلاثة

غربلة زاجالو في الفريق امتدت لقلبي الدفاع وقتها كان بداح وبشير - رحمه الله - ثم قام المدرب بوضع صالح النعيمة وثبتني بجانبه في مركز بشير ووضع المهنا في مركز الظهير الأيسر والمصيبيح في الوسط وزج بنا في مباراة الدربي في دوري 1399ه أمام النصر المنافس التقليدي وسط تحفظات الإدارة على إشراكي والمصيبيح والمهنا لصغر أعمارنا وبالفعل كان قرار زاجالو جريئاً وصائباً 100٪ حيث أكرمنا الله بالفوز (1/صفر) عن طريق ريفالينو وفي اليوم التالي خرجت الصحافة تشيد بنا ووصفتنا "بالزهور الثلاثة".

المدرب رفض قرار الإدارة

وأتذكر أن الإدارة عقدت اجتماعاً مطولاً مع المدرب زاجالو ضم ابن سعيد والأمير هذلول والأمير عبدالله بن ناصر - رحمهم الله - لكنه أصر على موقفه وتمسك بقراره ولم نخيب ظنه حين راهن على نجاحنا أمام النصر.

أفخر بالبطولات الهلالية

أعتز بكل البطولات التي عشت فرحة تحقيقها مع الهلال بدءاً من دوري 1399ه مروراً بكأس الملك 1400ه و1402 و1404 ودوري 1405 و1406 و 1408 و 1410ه .

وفي كأس الملك 1409ه أمام النصر التي سجلت فيه هدفاً غالياً بجانب كأس الإتحاد (مرتين) إضافة إلى البطولات الخارجية مع الهلال خليجياً وآسيوياً.

كما أفخر بنجاحاتي الدولية في صفوف المنتخب الأول على الأصعدة القارية والدولية وهذا كله بتوفيق الله، لكن تبقى أجمل ذكرياتي مع المنتخب كأس آسيا 1984م وأولمبياد لوس أنجلوس في نفس العام بجانب كأس التعاون 1406ه وبطولة آسيا الأولى للهلال 1412ه وكنت احتياطياً بسبب الاصابة ولعب النمشان والأحمد وكانا أكثر من رائعين.

الكوريون أبكوني

من الذكريات الآسيوية حين تسببت في ولوج أحد الأهداف الكورية الأربعة في تصفيات لوس انجلوس الآسيوية وبرغم فوزنا بالمباراة 4/5 إلا أنني بقيت أبكي بحرقة حتى بعد المباراة في الباص والفندق إذ كانت الأرض موحلة وارتطمت الكرة بركبتي وتغير اتجاهها إلى مرمى خالدين ولا أنسى زميلي بالغرفة الحارس محمد المطلق الذي حاول جاهداً تهدأتي الله يذكره بالخير .

وكانت آخر مشاركتي مع المنتخب في بطولة الأمم التاسعة بالدوحة 1988م كنت احتياطياً بعدما استقر المدرب كارلوس البرتو باريرا على النعيمة وجميل.

كاستيلو أفضل مدرب

لا أنسى البرازيلي كاستيلو مدربنا في دورة الألعاب الآسيوية والذي قدم المنتخب معه مباريات لا تنسى وكان من أفضل المدربين تعاملاً مع اللاعبين.. فقد أعادني مرة أخرى للمنتخب رغم اصابتي بعدما شاهدني متفاهماً مع النعيمة كثيراً في سنغافورة وقد تأثرنا لوفاته منتحراً بالبرازيل.

النعيمة مثلي الأعلى

هواة الاصطياد في الماء العكر حاولوا الايقاع بيني وبين أخي وأستاذي ورفيق دربي في الهلال والمنتخب الكابتن صالح النعيمة وفشلوا حيث لم أكترث بما كانوا يرددونه من أن البيشي هو من يتألق في الدفاع والاشادة تذهب للنعيمة.

صالح يبقى مثلي الأعلى وأخ عزيز ونجم كبير أحترمه وأعتز به إلى الأبد كما استفدت منه الشيء الكثير سواء في المنتخب أو في الهلال ولم يفلحوا في زعزعة الثقة الدائمة بيننا ولله الحمد.


البيشي يرفع كأس آسيا 1984م مع يوسف خميس وخالد الغانم (رحمه الله) وناصر المنصور


حسين متوجاً بكأس الملك مع الهلال 1400هـ


يرفع درع دوري 1406هـ


البيشي مع رفيق دربه النعيمة بشعار المنتخب


13 بطولة هلالية في 15 عاماً


الثلاثي الذي حقق ثلاثية الهلال في كأس الملك 1409هـ التخيفي والبيشي والحبشي

الرياض - فهد الدوس

امضيت في الهلال 15 عاماً اعتبرها من اجمل سنين عمري. خدمته كمدافع وعشت معه ذكريات 13 بطولة داخلية وخارجية وعايشت مجموعة كبيرة من ألمع نجومه.

عاصرت جيل ناجي وريفالينو والامام وسلطان النصيب وصالح النعيمة وابراهيم اليوسف والعمدة وفهد الحبشي وعبدالله العمار وعبدالله الجربوع وفهودي وسلطان المهنا وفهد المصيبيح وحسين الحبشي وعبادي الهذلول وخالد الغانم "رحمه الله" ويوسف الثنيان وخالد الدايل وابناء التمياط وسامي الجابر وسعد مبارك وخالد التيماوي وعبدالرحمن التخيفي ومنصور الأحمد على نهاية مشواري.


محمد التمياط 1407هـ



أول هدية هلالية.. (كابرس 79) من نائب الرئيس


الأمير خالد بن فيصل بن سعود (رحمه الله) 1402هـ


الرياض - فهد الدوس

في حياتي شخصيات رياضية دعمتني وساهمت في نجاحي ولم تبخل علي بتوجيهاتها ومؤازرتها طيلة مشواري.. أولها من سجلني في الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد والأمير هذلول بن عبدالعزيز والأمير خالد بن فيصل بن سعود والأمير عبدالله بن ناصر والأمير خالد بن فيصل بن تركي والأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز (رحمهم الله).

إضافة الى الأمير نواف بن محمد والأمير فيصل بن يزيد والأمير فهد بن سلطان والأمير سلطان بن فهد والأمير نواف بن فيصل كانت لهم وقفات شهمة معي لا أنساها على الإطلاق.

ولا تتصور فرحتي بأول هدية تلقيتها في حياتي بعد فوزنا بدوري 1399ه وكانت سيارة شفروليه ( كابريس موديل 1979 ) من نائب رئيس الهلال انذاك الأمير خالد بن فيصل بن سعود ( رحمه الله).



منع إقامة مباريات «جميل» على استاد الأمير فيصل

الرياض - أسامة النعيمة

ينتظر ان تنقل لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم مباريات الجولات الأربع من دوري عبداللطيف جميل من ملعب الأمير فيصل بن فهد الى استاد الملك فهد الدولي بسبب اعمال الصيانة التي تنتهي مع نهاية شهر شوال المقبل لاستقبال الجولة الخامسة من الدوري.

من جهة ثانية ستعقد رابطة المحترفين السعودية مع مسؤولي شركة عبداللطيف جميل اجتماعا بعد اجازة عيد الفطر لمناقشة بعض التجهيزات المقبلة التي من اهمها حفل تدشين الدوري الذي اقترحته الشركة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة (المقر الرئيسي في المنطقة الغربية)، وتقرر ان يكون ذلك في مواجهات الجولة الثانية من الدوري، واقترح مسؤولو الشركة على الرابطة تقديم بعض المحفزات لحضور الجماهير إلى الملاعب من خلال السحب على سيارات الشركة لدعم الحضور الجماهيري وزيادته، وسيتم التعاقد مع بعض الشركات الكبرى للاغذية لتوفير الوجبات والمشروبات المناسبة في الملاعب وسيتم الاعلان عن ذلك في ورشة عمل بحضور الاعلام.

من جهة اخرى يتم التحضير لبيع تذاكر المباريات للموسم المقبل الكترونيا اسوة بالموسم الماضي لبعض الاندية مثل الرائد، بطلب من بعض الشركات وسيتم التنسيق مابين الرابطة والاندية لوضع الآلية المناسبة.



دروب
النعيمة خارج القائمة!
فهد الدوس


عرفت الكرة السعودية النجاحات الدولية مع طفرة بطولاتها الخارجية التي بدأت مطلع القرن الهجري الحالي بمحاولات خجولة ودشنت رسميا بإحراز الاتفاق كأس بطولة مجلس التعاون على مستوى الاندية عام 1984 ونجاح المنتخب في التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس وتحقيق كأس أمم آسيا الثامنة في نفس العام.

تلك الإنجازات شكلت على الساحة الخارجية نقلة نوعية بتاريخ الكرة السعودية التي كان أقصى أمانيها في ذلك الوقت تحقيق كأس دورة الخليج العربي منذ انطلاقتها الأولى في البحرين 1970

وبعد الفوز بكأس الأمم القارية جاءت الانطلاقة الأضخم نحو آفاق أوسع من المجد على الصعيد الآسيوي امتد لنحو 16 عاما متتالية توج فيها (الصقور الخضر) باللقب القاري ثلاث مرات، وبالوصافة مرتين، تخللها تحقق الحلم بالوصول لكأس العالم أكثر من مرة وبلوغ الدور الثاني في مونديال 94

كما شهدت تلك الحقبة انفكاك النحس الخليجي الذي لازم المنتخب السعودي في دورة الخليج ونجاحه في محاولته ال 12 بالفوز بالكأس لأول مرة بعد 24 عاما من الانتظار وأكد (الأخضر) نجاحه الإقليمي بثلاث بطولات لكأس الخليج يزدان بها تاريخه اليوم أحرزها في الفتره ما بين 1994 -2003.

المؤكد أن تلك الانجازات الكبرى والنجاحات الخالدة تحققت - بعد توفيق الله - بفضل وجود نجوم ومواهب كروية رسمت الانتصار بما توفر لها من امكانات مادية وطاقات تدريبية عالية المستوى قاد مسيرتها الذهبية الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز "رحمه الله" ومن بعده أخوه الأمير سلطان بن فهد.

وقد جاءت مباراة قدامى المنتخب السعودي أمام قدامى المنتخب البرازيلي في الاسبوع الماضي لتحيي ذكرى تلك الانتصارت والنجاحات معيدة إلى الأذهان روعة نجوم أمس الكرة السعودية الذين رسموا تلك الإنجازات وصنعوا مجدها على المستوى القاري والعالمي.

لكن الملاحظ خلو القائمة الخضراء في هذه المباراة من أسماء لامعة لاتزال نجوميتها باقية في الذاكرة وانجازاتها محفورة في الأذهان مثل الكابتن صالح النعيمة الذي يعد القائد العربي الوحيد الذي حمل كأس أمم آسيا مرتين 84-1988 بجانب زملائه حسين البيشي ومايستروا الوسط المخضرم صالح خليفة ويوسف خميس وناصر المنصور وشايع النفيسة وخالدين ومحمد المطلق وسمير عبدالشكور وغيرهم من الأسماء التي لا تغيب عنا.

ومع تقديري للشركة الراعية التي حرصت على أن يكون المشاركون ممن مثل منتخب المملكة في كأس العالم ونتساءل: هل من المنطق توجيه دعوة مشاركة للاعب في منتخب هُزم في المونديال بثمانية أهداف وتتجاهل قائد منتخب عملاق بحجم صالح النعيمة توج بكأس آسيا مرتين أو عبدالله الدعيع الذي نال كأس أفضل حارس في آسيا 84 أو حتى حارسنا الدولي سالم مروان "شفاه الله" كخطوة انسانية وتقديراً لإنجازاته مع المنتخب؟

الأدهى أن المجاملة وصلت إلى دعوة لاعبين لم يعتزلوا بعد ومازالوا يلعبون مع اندية اليوم على حساب أسماء رفعت رؤوسنا في يوم من الأيام وصافحت المجد والتاريخ بإنجازات خالدة للكرة السعودية.

لقد كان حرياً باتحاد الكرة ألا يقبل بخيارات بهذا الشكل تتجاهل أسماء لها تاريخها الدولي وخدمت المنتخب بوفاء وإخلاص!.



الهلال يختتم تحضيراته لرفاع البحرين بمناورة


العيـن – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تحضيراته مساء يوم الخميس على الملعب الرديف بنادي "العين" استعداداً لملاقاة نظيره "الرفاع الغربي البحريني" عند الساعة الـ09:15 من مساء يوم الجمعة، ضمن بطولة العين الودية لكرة القدم 2013م، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية، تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، اختتمها مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" بمناورة على منتصف مساحة الملعب شارك من خلالها الثلاثي "تشو سونغ هوان، ياسر الشهراني و عبداللطيف الغنّام"، في الوقت نفسه بدأ الثنائي "سلطان البيشي" و "عادل هرماش" برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، بعد أن خضعا لجلسة طبية؛ نظير تعرض "البيشي" لكدمة في المفصل، وتعرض"هرماش" لشد بسيط في العضلة الخلفية، في حين واصل الثلاثي "تياقو نيفيز، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني" برامجهم اللياقية والتأهيلية، حيث أجرى "الدوسري" و "نيفيز" حصتين لياقيتين في النادي الصحي والملعب الرديف بنادي العين.



الهلال يوقع مخالصة نهائية مع الكولومبي بوليفار


الرياض - الرياضية

وقعت إدارة نادي الهلال يوم الخميس مخالصة نهائية مع المحترف الكولومبي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي جوستافو بوليفار، والمرتبط بعقد لمدة ثلاث مواسم مع النادي منذ فترة التسجيل الثانية للموسم الرياضي الماضي، حيث أنهت المخالصة الماليه ارتباطه مع النادي بموجب العقد الموقع سابقاً، ويحق للاعب بموجب المخالصة توقيع عقد إحترافي وتمثيل أي فريق آخر دون الرجوع للهلال بعد أن أنهت إدارة النادي كافة الأمور المالية بين الطرفين، ومنحته حرية الانتقال وفقاً لذلك.


الشلهوب (السمن في العتاقي)


الرياض ـ مصعب العمار

يبدو أن قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب يزداد بريقاً مع تقدم عمره في الملاعب، في إشارة إلى موهبته الفذة التي تمنحه التميز، ولعل حصوله على جائزة أفضل لاعب خلال المواجهة التي جمعت فريقه بكاظمة الكويتي في منافسات بطولة العين الإماراتي، حيث جسد الشلهوب عطاء كبيرا من خلال صناعته لهدفين علاوة على تحركاته الواعية في الوسط.

الشلهوب الذي تألق في اللقاء نال جائزة الأفضل والتي قدمتها مجموعة محمد رسول خوري الإماراتية.


حتى في العشر يا هذا
فهد الروقي
هاءات ثلاث

قد نجد العذر للاعب حين يخرج عن النص ويقوم بما يخالف الآداب العامة بالإساءات المباشرة أو غير المباشرة سلوكية أو لفظية فالإجهاد البدني قد عصف به والضغوطات تتزايد عليه وربما تكون النتيجة على غير مايرغب ويريد واللقاء ذو حساسية معينة وربما تكون الحساسية بينه وبين الطرف الآخر ولكننا نقلل من البحث عن أعذار إذا كانت عملية الخروج عن النص متكررة من أسماء دأبت على الخروج ولم تستطع التحكم على انفلاتاتها وقد نجد العذر لأي شخص يخرج عن طوره في البرامج التلفزيونية نتيجة دخوله في نقاش حاد لم يستطع بعدها كبح جماح غضبه ليقيننا بأن الكمال صفة غير بشرية والوقوع في الأخطاء من فطرة الله التي خلق الناس عليها وأفضل الناس هم الأقل أخطاء ولا يوجد مايسمى بالمدينة الفاضلة ولا بالإنسان الفاضل وإن كانت الأخيرة تطلق مجازا على الشخص الذي غلبت فيها فضائله مساوئه وليس لأنه فاضل بالتمام والكمال وتأتي الأعذار من العقلاء لأن مسببات الوقوع في الأخطاء كثيرة جدا " شهوة نفس وانتقام للذات وصغر سن وعدم رجاحة عقل وتهوّر وعدم وجود وقت كاف بين الفعل ورده فيغلب الغضب على الحكمة ويأتي الخطأ وبعدها طال الزمان أو قصر يأتي الندم والحسرة أو الاعتذار وإن لم تأت فصاحبها مجبول على سواد القلب وسوء المعشر وحب الذات المرضي المسمى عند علماء النفس " النرجسية " لكن أن يأتي الخطأ في العشر الأواخر من رمضان وفي الشهر عامة الشياطين مصفدة وفي العشر خاصة ليلة خير من ألف شهر تتحراها الأنفس وتشتغل بها العقول فتغفل عمن سواها من سقط متاع الدنيا ومن هوامشها ويقوم بالشخص رجل قد بلغ به الكبر عتيا فهو في منزلة " الجد " ولديه من الأبناء والأحفاد مايسر العين والفؤاد - حفظ الله الجد والأبناء والأحفاد وبارك فيهم جميعا - علما بأن الطرف الآخر لم يسئ له شخصيا ولا إلى أي شيء يمس المسلمات العامة من دين أو وطن أو دم وشرف وكل ما تحدث فيه شؤون هامشية لا تسمن ولا تغني من جوع تسمى كرة قدم وهي في الأصل " جلد منفوخ " والخطأ جاء مع سبق الإصرار والترصد بمعنى أن معه كامل الوقت لضبط نفسه ولمراجعة حساباته والتحكم بأعصابه بل والرجوع عن الخطأ فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " كلكم خطاؤون وخير الخطائين التوابون " وأملي كبير بأن يعود لرشده ويرجع عن عناده وكبره فيستغفر ربه أولا ويتراجع عن الأخطاء التي وقع بها ثم يعتذر للطرف الآخر فالاعتذار من شيم الكبار وهو إن شاء الله من الكبار الهاء الرابعة قال تعالى : ( ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون)



الجابر: لاعبو الهلال لم يصلوا مرحلة إكمال مباراة
الفريق يواجه الرفاع البحريني في دورة العين الودية


الهلال في مباراته أمام كاظمة الكويتي (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر، أنه يضع رضا جماهير ناديه عن الفريق ضمن أولوياته، مبينا أن طموحه أن ترى جماهير الهلال فريقها يلعب بأعلى مستوى في المباريات.

وأبدى الجابر رضاه عن سير المرحلة الثانية من الإعداد ومشاركته الحالية في بطولة العين الرباعية، التي كسب أولى مواجهاته فيها أمام كاظمة الكويتي (4/ 1) الثلاثاء الماضي، مشيراً إلى أن الدافع الأكبر للمشاركة خلق التجانس بين اللاعبين بعد التغييرات الجذرية في تشكيلة الفريق عقب التعاقد مع رباعي أجنبي ودخول عناصر محلية جديدة، وحاجة الفريق للعب مباريات برتم مقارب للوصول للجاهزية المطلوبة، وقال "مثل هذه المباريات تبين مدى ما وصل إليه الفريق من استعداد بدني وذهني وتكتيكي، وتكشف جاهزية اللاعبين وهو ما يبحث عنه الجهاز الفني".

وشدد المدير الفني للهلال على رغبته في تجهيز كافة اللاعبين. وكان الجابر ضم للبعثة لاعبين غير جاهزين فنياً ولياقياً مثل ياسر القحطاني، وعبدالعزيز الدوسري، لمتابعتهم عن قرب وإعدادهم بالشكل المطلوب. وأكد أن لاعبيه وصلوا إلى مرحلة متقدمة من اللياقة وأن بإمكانهم حالياً لعب ما يزيد على 70 دقيقة، وقال "متى ما كان كل اللاعبين في كامل جاهزيتهم وتصميمهم ورغبتهم وتركيزهم فإنه سيكون لدي فريق صعب".

ويسعى الجابر لإيجاد توليفة جديدة وتجربة لاعبين آخرين حينما يواجه اليوم الرفاع البحريني على ملعب خليفة بن زايد في مدينة العين الإماراتية في ثاني مبارياته في بطولة العين الرباعية، حيث يبحث الجهاز الفني لوصول لاعبي الفريق للمعدل اللياقي المطلوب رغم حرارة الجو والرطوبة العالية التي تسود الإمارات حالياً بجانب الصيام.

ويهدف الجهاز الفني لتجهيز كافة اللاعبين من خلال مباريات البطولة، وكذلك المواجهتين التجريبيتين اللتين سيخوضهما بعد عيد الفطر المبارك حينما يواجه الوداد المغربي في الـ13 من أغسطس الحالي، ثم الشعلة في الـ17 من الشهر ذاته، لتكون البروفة النهائية قبل أن يفتتح الفريق مشواره في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حينما يستضيف العروبة في 23 أغسطس ضمن الجولة الأولى من المسابقة.

من جانبه، شكر رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، شركة موبايلي الشريك الاستراتيجي للنادي ممثلةً بالعضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة خالد الكاف، على تعاونه الكبير وجهوده في سبيل تفعيل الشراكة الرسمية التي تجمع الطرفين، وتمنى استمرار العلاقة المتميزة بما يعود بالنفع على الطرفين، والتي تعد بمثابة النموذج الأمثل للشراكة الاستراتيجية في المجال الرياضي.

على صعيد ذي صلة، بدأت شركة موبايلي بإزالة صور اللاعبين القديمة من ممرات النادي، تمهيداً لوضع صور اللاعبين بالزي الجديد، خاصة وأن الهلال ضم لاعبين أجانب جددا هم الكوري الجنوبي تشوو هوان، والإكوادوري كاستللو، والمغربي عادل هرماش، والبرازيلي تياجو نيفيز، إضافة لعدد من اللاعبين المحليين أبرزهم ناصر الشمراني، ويوسف السالم وعبدالله الحافظ.



الهلال يجري مخالصة للكولمبي جوستافو واستبعاد هرماش


خالد الحصان — الرياض

تؤكد مصادر ( الميدان ) بأن محترف الهلال المغربي عادل هرماش لن يكون من ضمن قائمة المنتخب المغربي وذلك بعد أن تم إعلان القائمة الأولية للمنتخب المكونة من 26 لاعباً والتي ستشارك في اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخب المغربي مع منتخب بوركينا فاسو يوم 14 أغسطس الجاري .

ومن جانب آخر وقعت إدارة النادي أمس الخميس مخالصة نهائية مع المحترف الكولومبي «جوستافو بوليفار» لاعب فريق الهلال والمرتبط بعقد لمدة ثلاثة مواسم مع النادي منذ فترة التسجيل الثانية للموسم الرياضي الماضي، حيث أنهت المخالصة المالية ارتباطه مع النادي بموجب العقد الموقع سابقاً ويحق للاعب بموجب المخالصة توقيع عقد احترافي وتمثيل أي فريق آخر دون الرجوع للهلال بعد أن أنهت إدارة النادي كافة الأمور المالية بين الطرفين ومنحته حرية الانتقال وفقاً لذلك . ومن جانب آخر بدأت شركة موبايلي بإزالة الصور السابقة للاعبي الهلال من جدران وممرات النادي على أن يتم وضع الصور الجديدة للاعبين بعد عيد الفطر المبارك بإذن الله ،

وعلى صعيد الفريق الاول بدأ الثنائي «سلطان البيشي» و «عادل هرماش» برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، بعد أن خضعا لجلسة طبية؛ نظير تعرض «البيشي» لكدمة في المفصل، وتعرض»هرماش» لشد بسيط في العضلة الخلفية، في حين واصل الثلاثي «تياقو نيفيز، عبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني» برامجهم اللياقية والتأهيلية، حيث أجرى «الدوسري» و «نيفيز» حصتين لياقيتين في النادي الصحي والملعب الرديف بنادي العين وعلى صعيد اخر تقرر بأن تنقل مباراة الهلال والعروبة في الجولة الأولى من دوري عبداللطيف جميل من استاد الملز الى استاد الملك فهد وكذلك مباراة الهلال والرائد في الجولة السادسة بسبب اعمال الصيانة .



" أخبار الهلال من صحيفه قول أون لايين "

أبدى أمنياته باستمرار العلاقة التي بقي على مدة عقدها سنة
عبدالرحمن بن مساعد: شراكة الهلال وموبايلي نموذح يحتذى في الرياضة


عبدالله بن حمود الدوسري

قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، شكره وتقديره لشركة موبايلي الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال ممثلةً بالمهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة موبايلي على تعاونها الكبير وجهودها المبذولة في سبيل تفعيل الشراكة الرسمية التي تجمع الطرفين.

وثمن في تصريح بثه المركز الإعلامي عبر رسالة جوال ونشره على الموقع الرسمي، "التجاوب الذي تبديه موبايلي دائماً وأبداً مع متطلبات النادي"، مبدياً اعتزازه الكبير بالشراكة الرسمية التي تجمع الهلال مع موبايلي.

وتمنى رئيس الهلال استمرار العلاقة المتميزة بما يعود بالنفع على الطرفين، "والتي تعد بمثابة النموذج الأمثل للشراكة الاستراتيجية في المجال الرياضي".

يذكر أنه بقي سنة كاملة في عقد الشراكة بنحو 60 مليون ريال سنويا، يضاف إليها مكافأة البطولات التي تصل إلى 20 مليون ليصبح الإجمالي نحو الـ 80 مليون ريال، وهو أعلى عقد رعاية بين الأندية السعودية.




تأهيل المصابين في نادي العين .. وموبايلي تزيل صور قدامى الهلال
الهلال ينهي قضاياه الاحترافية ويسدد ديونه .. ويخالص جوستافو


عبدالله بن حمود الدوسري

انضم نادي الهلال إلى قائمة الأندية التي ليس عليها شكاوى احترافية وأنهت إجراءات مسيرات الرواتب منذ ديسمبر 2012 وحتى مايو 2013 مثلما في لائحة لجنة الاحتراف للأندية قبل انتهاء فترة التسجيل الأولى في 11 سبتمبر الموافق 5 ذو القعدة. وسبق وأكد الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف في أكثر من تصريح بأنهم سيعلنون عن أي ناد ينهي مسيرات الرواتب والديون المستحقة أو المخالصات، حيث سبق وأعلن أن أول ناد في هذا الإطار كان نادي الفتح ولحق به الشباب والأهلي، واليوم الخميس انضم نادي الهلال من أصل 14 ناديا من الدرجة الممتازة في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وهناك ثمانية أندية عليها شكاوى وثلاثة لم تسلم مسيرات الرواتب إلى أمس ، وتقلصت اليوم بانضمام الهلال لعشرة أندية لم تنهي إجراءاتها أو الشكاوى المقدمة ضدها، ويجب عليها أن تنهيها قبل انتهاء فترة التسجيل، علما أن الدوري ينطلق قبل انتهاء الفترة بأسبوعين في 16 شوال.

في شأن هلالي متصل، وقعت إدارة النادي اليوم الخميس مخالصة نهائية مع المحترف الكولومبي جوستافو بوليفار، والمرتبط بعقد لمدة ثلاث مواسم مع النادي منذ فترة التسجيل الثانية للموسم الرياضي الماضي، حيث أنهت المخالصة الماليه ارتباطه مع النادي بموجب العقد الموقع سابقاً، ويحق للاعب توقيع عقد احترافي وتمثيل أي فريق آخر دون الرجوع للهلال بعد أن أنهت إدارة النادي كافة الأمور المالية بين الطرفين.

من جانب آخر، شرعت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال في إزالة صور لاعبي الهلال السابقين التي تزين جدران وممرات النادي، في إطار استبدالها بصور اللاعبين الحاليين قبل بداية الموسم الرياضي القادم.


وفي الإمارات واصل ثلاثي فريق الهلال: تياقو نيفيز، وعبدالعزيز الدوسري وياسر القحطاني برامجهم اللياقية والتأهيلية، حيث أجرى كل من الدوسري و نيفيز حصتين لياقيتين اليوم في النادي الصحي والملعب الرديف بنادي العين، في حين أدى الثنائي سلطان البيشي و عادل هرماش برنامجيهما التأهيليين بالجري حول الملعب، بعد أن خضعا لجلسة طبية؛ نظير تعرض البيشي لكدمة في المفصل، وتعرض هرماش لشد بسيط في العضلة الخلفية.

وشارك الثلاثي تشو سونغ هوان، ياسر الشهراني و عبداللطيف الغنّام في تمارين الفريق مساء اليوم الخميس على الملعب الرديف بنادي العين استعداداً لملاقاة الرفاع الغربي البحريني عند الساعة الـ09:15 من مساء يوم غد الجمعة، ضمن بطولة العين الودية لكرة القدم 2013م، والتي اشتملت على النواحي البدنية والفنية، وتخللها تطبيق عدداً من الجمل التكتيكية، قبل أن يختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب.







اتحاد الكرة ينقل مباراة الهلال والعروبة «الافتتاحية» إلى ملعب الملك فهد
الأزرق يلتقي «الرفاع» البحريني اليوم و15 أغسطس موعد «الاستعراض

الرياض: فارس السبيعي

يخوض الفريق الهلالي في الـ9.15 من مساء اليوم الجمعة مباراته الثانية في بطولة «العين» الودية الدولية، عندما يلتقي فريق الرفاع الغربي البحريني.

ويتطلع سامي الجابر، المدير الفني للفريق الأزرق، إلى أن يواصل اللاعبون تقديم أفضل مستوياتهم بعد أن أبهروا الجميع في اللقاء الافتتاحي الذي كسبوه أمام كاظمة الكويتي (4 - 1).

ومن المنتظر أن يشهد اللقاء مشاركة المحترف الكوري الجنوبي تشو سونغ، بالإضافة إلى اللاعب ياسر الشهراني بعد جاهزيتهما وإنهاء البرنامج اللياقي المعد لهما. من جانب آخر، تلقى نادي الهلال يوم أمس خطابا من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيد بنقل المباراة الافتتاحية للفريق الهلالي في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين أمام العروبة من ملعب الأمير فيصل بن فهد إلى استاد الملك فهد الدولي بسبب أعمال الصيانة السنوية التي يخضع لها الأول.

وفي شأن آخر، أكد لـ«الشرق الأوسط» مصدر هلالي أن موعد الكشف عن أطقم الفريق الهلالي الثلاثة سيكون يوم الخميس الموافق 15 أغسطس (آب) الحالي بنادي الهلال، مشيرا إلى أن المحترفين الجدد من المنتقلين للهلال من محليين وأجانب هم من سيقوم باستعراض الأطقم الجديدة.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 02-08-2013, 08:03 PM   #2
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ذوووق الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 24 / 9 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيييييق للملكي
يعطيكم العافيه!!!!

ذوووق الهلاليه غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:26 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi