انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-07-2013, 04:54 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 21 / 9 / 1434 هـ من الصحف





إعداد ::القناص20 YASSER
تصميم :: Sultanah







ويسلي «أولمبيا» .. و(6) يغيبون عن المباراة الافتتاحية
الهلال استهل تدريباته في العين .. ويواجه كاظمة الكويتي الليلة



كتب - عبدالله الحنيان:

أجرى فريق الهلال الكروي تدريبه الأول في مدينة العين الإماراتية استعدادا لمواجهة كاظمة الكويتي مساء اليوم في استاد الشيخ خليفة بن زايد في افتتاحية مبارياته في دورة العين الودية، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية، تخللها تدريبات خاصة على الكرات الثابتة وإنهاء الهجمة، اختتمها مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» بمناورة في نصف مساحة الملعب، في الوقت نفسه أدى الثنائي «تشو سونغ هوان» و»عبداللطيف الغنام» مراناً خفيفاً بالجري حول الملعب.

ويلعب الهلال مباراته الأولى في البطولة التي تقام بنظام النقاط مع كاظمة الكويتي ويلاقي بعدها فريق الرفاع البحريني في 2 أغسطس ليختتم مبارياته مع العين مستضيف البطولة في 5 أغسطس.

ويتوقع أن يغيب عن مواجهة الهلال مع كاظمة مساء اليوم من الجانب الهلالي «ياسر القحطاني، تياقو نيفيز، عبدالعزيز الدوسري، ياسر الشهراني، تشو سونغ هوان، عبداللطيف الغنام» لعدم الجاهزية الكاملة.

يذكر أن مباراة الهلال وكاظمة الكويتي ستقام في تمام الساعة (9:15) بتوقيت المملكة وستنقل كافة مباريات البطولة عبر قناة أبوظبي الرياضية.

من جهة أخرى يواصل اللاعب البرازيلي «ويسلي لوبيز» تمارينه مع الفريق الأولمبي تحت إشراف المدرب «رينارد ستامب» بعد استبعاده من بعثة الفريق الموجودة في الإمارات، وسيستمر اللاعب في أداء تمارينه مع الفريق الأولمبي الهلالي حتى يتم البت في أمر انتقاله.



الدعيع أول السعوديين.. الجابر ثانياً.. وماجد عبدالله في المركز الخامس
الشلهوب وكريري وجميل وعبدالجواد يقتحمون القائمة المئوية في تحديث الفيفا الجديد



كتب - فيصل المرشدي:

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس على موقعه على شبكة الإنترنت FIFA.com التحديث الجديد لقائمة النادي المئوي FIFA Century Club التي تشمل جميع لاعبي العالم الذين لعبوا أكثر من 100 مباراة دولية، وازدانت القائمة بأحد عشر لاعباً سعودياً منهم سبعة كانوا موجودين سابقاً وهم (محمد الدعيع، سامي الجابر، محمد الخليوي، عبدالله سليمان، ماجد عبدالله، ياسر القحطاني، حسين عبدالغني)، وأربعة تم اعتماد مبارياتهم مؤخراً بعد أن تم رصدها من قبل فريق عمل موقع إحصاءات الدوري السعودي SLstat.com وهم: محمد عبدالجواد وسعود كريري ومحمد الشلهوب وأحمد جميل.

وبذلك يكون ترتيب اللاعبين «السعوديين» في نادي الفيفا المئوي حسب القائمة الأخيرة كالتالي:

الأول - محمد الدعيع (178) مباراة دولية.

الثاني - سامي الجابر (157) مباراة دولية.

الثالث- محمد الخليوي (145) مباراة دولية.

الرابع - عبدالله سليمان (122) مباراة دولية.

الخامس - ماجد عبدالله (120) مباراة دولية.

الخامس مكرر - محمد عبدالجواد (120) مباراة دولية.

السادس - سعود كريري (118) مباراة دولية.

السابع - محمد الشلهوب (117) مباراة دولية.

الثامن - أحمد جميل (114) مباراة دولية.

التاسع - ياسر القحطاني (112) مباراة دولية.

العاشر - حسين عبدالغني (108) مباريات دولية.

يذكر أن المصري أحمد حسن تصدر قائمة لاعبي العالم برصيد 184 مباراة.

البكر: انضمام الرباعي السعودي «مفخرة»

من جانبه أوضح عضو لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي والمشرف على موقع إحصاءات الدوري السعودي نعيم البكر أن انضمام محمد عبدالجواد وسعود كريري ومحمد الشلهوب وأحمد جميل لقائمة المئوية يعد فخراً لهم, مبيناً أنهم كانوا في تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA لضم اللاعبين الأربعة، بالإضافة إلى محمد شلية وأحمد الدوخي وخالد مسعد للقائمة بعد بحثهم الكامل لمباريات اللاعبين الدولية من فئة أ, مشيراً إلى أنه تم ضم الرباعي بعد التحقق من عدد مبارياتهم, فيما تم إعادة النظر في الثلاثي الأخير لوجود بعض المباريات التي تستوجب التأكد منها من قبل FIFA.

وأشار البكر إلى أن جهد موقع إحصاءات الدوري السعودي لم يتوقف على هذا الأمر, ولن يتوقف أيضاً, مبيناً أنه ستكون هناك متابعة لجميع اللاعبين السعوديين القريبين من نادي المئة، وأبرزهم أسامة هوساوي, الذي سيتم عمل احتفالية خاصة له في مباراته المئة بحول الله.



الهلال وصل العين ويلاقي كاظمة الكويتي اليوم


وصلت بعثة فريق الهلال لكرة القدم فجر أمس الاثنين لمقر إقامتها بمدينة العين الإماراتية للمشاركة في بطولة العين الودية إلى جانب فرق كاظمة الكويتي والرفاع الغربي البحريني والعين الإماراتي. وتضم البعثة 25 لاعباً.

وأجرى الفريق مراناً وحيداً مساء أمس قبل ملاقاة كاظمة الكويتي اليوم الثلاثاء.



الحق يقال
إعادة بالحركة البطيئة!!
سعد السعود

في كل موسم رمضاني تتنافس القنوات في تقديم برامج السهرة الرياضية، تختلف المسميات، ويتعدد الضيوف، ولكن لا جديد!

ذات الأفكار التي قيلت في العام الماضي تُقال، وذات الاقتراحات التي تفتقت بها أدمغة الضيوف لرياضتنا المحلية تتكرر وتعاد، وحتى ذات الوجوه التي صافحتنا العام الماضي هي ذاتها هذا العام، لا تغيير، الشكاوى نفسها، والمشاكل تكبر، ولا سامع أو مجيب، فلا بوادر حل تلوح بالأفق، ولا وميض معالجة قادم من بعيد، فيستمر الحال على ما هو عليه، عام بعد عام، وبرنامج تلو برنامج، وكأننا في إعادة بالحركة البطيئة لذات (سيناريو) العام الماضي!

أما بقية ساعات البرنامج فتستنفذ بصراخ من ضيف ورد من آخر، فهذا يسخّر حديثه للنيل من الفريق المقابل، فتجده يغتال مبدعيه بكل قسوة ويخلط الحابل بالنابل، وآخر ينسج الأحلام الوردية لفريقه ويتغنى بمن ضم، فيسرف في الأحلام ويواصل الكذب على الملأ ولا يهتم، وثالث جعل من البرنامج ميدانا للتشكيك في ما نالته الفرق من بطولات، فيمارس التهم للآخرين ويدخل بالذمم ويتحدث عن المؤامرات.

ولا أدري حقيقة إلى متى والمشاهد هو آخر اهتمامات القائمين على البرامج والمسئولين في الرياضة، فلا احترام لوعيه، ولا تقدير لما يملكه من فكر، ولا حرص على تقديم ما يستحقه، وكأن تلك البرامج تبث من برج عاج، وكأن ذاك المسئول الرياضي يعيش في كوكب آخر، بصدق لا أدري متى تكون البرامج الرياضية بمنأى عن العابثين فيها من حملة شهادات التعصب ودبلومات الميول، وتصبح بدلا من ذلك نبضا حقيقيا لما هو في الساحة الرياضية، نكشف من خلالها المثالب، ونرى رؤساء الاتحادات الرياضية وهم يتجاوبون مع كل صوت فيبادرون في وضع الحلول لتلك العيوب والعمل فورا على علاجها.

أما عدا ذاك، فانتظروا ذات الوجوه العام القادم - إن بقينا - وذات البرامج وذات الأفكار، وحتما لن يكون هنالك جديد فالهدف الذي ضاع هذا العام، يستحيل أن يسجل في الإعادة البطيئة العام القادم.

تسلل!

ما فعلته إدارتا الاتحاد والأهلي في ودية الفقيد محمد الخليوي- رحمه الله-، من عدم اللعب بالفريق الأساسي هو بحد ذاته أمر معيب، فمهما كانت المسببات، وأياً كانت المبررات، كان يفترض من الفريقين التعالي على التفاصيل الصغيرة، والسمو إلى ما هو أعلى من مسألة كسب أو خسارة، فشأن إنساني كهذا يفترض أن يبادر الكل بلا تحفظ أو تردد بالمشاركة والمساهمة في إنجاحه، وإلا فما فائدة أحاديث إعلامية من مسؤول هذا النادي أو ذاك، تدندن على شعارات التعاضد والتكاتف والإنسانية، في حين على الملعب لم نر إلا تفكيرا بما هو بعيد عن كل تلك العبارات السامية، وكأن الهدف النبيل الذي كنٌا نتأمله فور الإعلان عن المباراة لم يكن في الحقيقة سوى (تسلل) أخطأ الهدف الذي أقيمت لأجله!

أهداف رائعة!

- صورة رائعة تلك الصورة التي يظهر فيها الرئيس الشبابي وهو يقبل رأس معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن في نادي الشباب الأسبوع الفائت، فتلك الصورة تجسد ما يمتلكه الرئيس الشبابي من تواضع وما يكنه من تقدير للعلماء والمشايخ، فشكرا للأستاذ خالد البلطان.

- شكرا لإدارتي الشباب والهلال على تبرعهما بدخل مباراتهما الودية لصالح أسرة الراحل فهد الحمدان رحمه الله، الجميل أنه بلا ضجيج أو أحاديث إعلامية، بل كان الإعلان عن ذلك قبل المباراة بيومين أو ثلاث، فشكرا لهما.

- لفتة رائعة تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي للاعب الخلوق محمد الشلهوب في لقاء الشباب والهلال الودي، عندما احتضن أحد عمال أستاد الأمير فيصل بن فهد، ولقطة كهذه تعطي رسالة رائعة للرياضي المتواضع والمحبوب، فشكراً محمد الشلهوب.

- لازال سعود كريري وأحمد عطيف وتيسير الجاسم النماذج الأجمل في رياضتنا من حيث الثبات على المستوى والمحافظة على النفس، فمع مرور السنوات لازال أولئك اللاعبون يقدمون أجمل وأفضل مستوياتهم مع أنديتهم، وبشكل يندر أن تجده عند غيرهم، فشكرا لهؤلاء النجوم.

- شكرا لأندية الإمارات، فقد فتحت ذراعيها وإمكاناتها لإقامة معسكرات وبطولات لأنديتنا المحلية لاستكمال استعداداتها للموسم الجديد، وكم أتمنى أن نرى مثل تلك البطولات الدولية الودية لدينا، وأشاهد القدرات التنظيمية في ملاعبنا بذات جودة ما أشاهده هناك.

صافرة النهاية

بلسان يوهمنا أنه المحب.. يلمز تجاه الإدارة، لكن عندما يتعلق الأمر بالدعم، نجده آخر من يمارس دوره.

تويتر: @sa3dals3ud



بعض من ...
الرعاة والرعية
غسان محمد علوان

كل شيء لدينا في رياضتنا يسير بعكس اتجاه عقارب الساعة، كل البديهيات التي يتفق عليها الجميع خارج حدود مملكتنا الحبيبة نستطيع بكل ذكاء أن نوجد لها من المسببات والذرائع ما يسقط بديهيتها ويجعلنا بكل فخر أو سذاجة (احترت كثيراً في اختيار أي الصفتين أفضل) نطلق كلمتنا المعهودة التي استهلكت في أفواهنا حتى ملت منا ألا وهي: لدينا خصوصيتنا.

أزمة رعاية الأندية التي أطلت برأسها وبقوة بنهاية الموسم المنصرم لم تكن مفاجأة لم يتوقعها أحد، فهي نتاج ضعف المفاوض على المنتج، إن لم تكن في حقيقة الأمر جهلاً من المسؤولين عن الرياضة بالقيمة الحقيقية لهذا المنتج. لست أتحدث هنا عن الأندية التي خسرت رعاية شركة الاتصالات السعودية فحسب، بل أتحدث عن الهلال النادي الوحيد في المملكة الذي يملك شريكاً إستراتيجياً وباقي الأندية التي كانت أو أصبحت بلا راعٍ ينتشلها من هموم الديون وتراكم المستحقات والرواتب الشهرية.

فشل مسيرو الرياضة لدينا بجعلها مصدر جذب، وفي كل صناعة يتلخص عامل الجذب في سنّ القوانين الصارمة والمنصفة للمستثمر أو الراغب في دخول ساحة جديدة. فمجرد التفكير باستثمار جديد لشركة قائمة هو في حد ذاته مغامرة تستحق الدراسة، فما بالك بدخول سوق (كل من إيده إلوه). غياب تلك التشريعات والقوانين والتي يجب أن تطالب بها المؤسسة الرياضية في البلاد، بل تتعدى مرحلة المطالبة إلى انتزاعها بالقوة من مؤسسات الدولة الأخرى هو ليس بحل نهائي للمشكلة، بل هو مجرد حجر أساس ينطلق منه العمل وبخطوات متعددة في أكثر من جهة. فالتصريح بوجود مشكلة تقليد منتجات الأندية في الإعلام والعتب الخجول على وزارة التجارة من عدم الحماية لن يجدي. والتعذّر بتأخر وزارة المالية من صرف مستحقات النقل التلفزيوني أو مخصصات الرئاسة العامة لرعاية الشباب لن يعجّل من سرعة إنهاء المعاملة. كثير من المشاكل التي يجب أن تتعاون من خلالها المؤسسة الرياضية في البلاد مع قطاعات أخرى، لكننا لا نتلمس فعلاً أن الخطوات جادة إلى حدٍ كافٍ لجعلها واقعاً ملموساً أكثر من كونها أحلاماً نتمناها ولا ننتزعها انتزاعاً كحقٍ أصيلٍ يجب أن يرى بالعين المجردة خدمةً للرياضة وما يتبعها من استثمارات تفتح آلاف الوظائف والفرص لشباب الوطن بخلاف هدفها الأساسي وهو المتعة الحقيقية لمجرد المشاهدة والانتماء والتشجيع.

كل تلك الجهود (غير المكتملة) جعلت أنديتنا في قبضة رعاة يستغلونها أكثر مما ينفعونها، ولأن الشيء بالشيء يُذكر فلنأخذ الهلال كأنموذج مع شركته الراعية (أو شريكه الإستراتيجي). ففي كل فترة يتواتر في الإعلام أن الراعي غير مقتنع تمام الاقتناع بجدوى هذه الشراكة، ولا يتوانى المتحدث الرسمي باسم الشركة أن يصوّر هذه الرعاية بأنها جزء من المسؤولية الاجتماعية أو تفضّلاً من الشركة بخدمة هذا القطاع لأجل عيون الوطن. فلو أخذنا رعاية موبايلي للهلال بالأرقام فسنجد أن الفارق ما بين قيمة الاستثمار (عقد الرعاية) وما بين عوائد هذا الاستثمار مهولة جداً رغم أن الجهود المبذولة ليست بتلك المعجزة عملياً. فعقد الرعاية المعلن يتجاوز الستين مليون ريالاً سنوياً ويُضاف إليه ثلاثة ملايين ريال عند تحقيق بطولة للفريق الأول والتي يصل مجموعها في حال تحقيق جميع بطولات الموسم إلى اثني عشر مليون ريال كحد أقصى. هذا كل ما على موبايلي دفعه، أما ما تتسلّمه موبايلي من باقة الموج الأزرق ذات الأربعين ريالاً كرسوم شهرية ثابتة تعدى عدد مشتركيها حاجز الثلاثمائة ألف مشترك (بتصريح من متحدث الشركة الرسمي) يدفعون لموبايلي وحدها دون الهلال سنوياً ما يقارب مائة وأربعاً وأربعين مليون ريال سنوياً!! هذا المبلغ يصدر من بندٍ واحد فقط من بنود الاتفاقية بين الطرفين، فإذا أضفنا لها خدمة موبايلي الهلال والتي تحصل موبايلي على 6 ريالات شهرياً لكل مشترك في إحدى قنواتها مضروباً في عدد المشتركين الذين يصلون كحدٍ أدنى لمئة ألف مشترك (بعد اكتفاء الكثيرين بتويتر كمصدر إخباري مجاني) يصبح لديها دخل إضافي يتجاوز سبعة ملايين ريال. هذا بخلاف مساحات الإعلان في الملعب في جميع لقاءات الهلال (على أرضه) وداخل وخارج أسوار مقر النادي التي حصلت عليها موبايلي كجزء من الصفقة، والإعلان أيضاً على طقم الفريق والذي جعل كل محبي الهلال يتجولون داخل كل مدن مملكتنا كلوحات إعلانات متحركة لموبايلي، هذا بخلاف الاستفادة من جزء كبير جداً من دخل التذاكر، وجزء كبير من دخل بطاقات عضوية النادي. العوائد مع ضخامتها فهي لا تزال ضعيفة عندما تصل للنادي، ولا يُلام مفاوض النادي الذي يخاف على ضياع الحد الأدنى من رعايته، ولا تُلام الشركة الراعية التي وجدت الأندية وقد عصرتها الديون والحاجة فنهلت من معينها الشيء الكثير بلا رقيب أو حسيب أو قوانين تجعلها مطمعاً للشركات بدلاً من كونهاجهة فقيرة تخشى من انقطاع حسنة المحسنين.

بقايا...

- خلال دراستي في الإمارات العربية المتحدة حضرت لقاء لنادي الوحدة الإماراتي، وعندما سألت عن موقع الملعب قالوا لي: هو بجوار مجمع (الوحدة) التجاري ومقابل مجمع (الوحدة) السكني. لا تعليق!

- تصريح الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن محلات الملابس الرياضية المقابلة لبوابة ناديه تبيع تقليداً لطقم فريقه، هي صرخة استغاثة لجميع أندية الوطن لم تصل لأذن المسؤول.

- إحجام الشركات الكبرى عموماً والبنوك خاصة في البلاد عن الاستثمار الرياضي يقبل شكلاً ويرفض موضوعاً، فنثر بضعة ملايين على الأندية لن يهز القوائم المالية لها والتي تكاد تختنق من كثرة الأرباح. اللهم لا حسد!

- النقل التلفزيوني الذي يعتبر الدخل الأول والأضخم للأندية في كل بقاع الدنيا ما عدا في بلادنا، ما زال يرزح تحت وطأة المجاملات وقوانين المنع غير المبررة. إلى متى؟

خاتمة...

والمرء ليس بصادق في قوله حتى يؤيّد قوله بفعاله

(حكمة)

Twitter: @guss911



فواصل

- يبدو أن هناك وعوداً بالدعم ينتظرها النصر لذلك يطلب من الاتفاق التمديد يوما بعد يوم لدفع مستحقات انتقال يحيى الشهري..!! وأكثر من يخشاه محبو العالمي أن تحدث تنازلات إدارية مقابل الخروج من هذه الأزمة.

* * *

- إذا كانت الإدارة الشعلاوية قد استطاعت استعادة نجم فريقها المغربي حسن الطير فإنها تكون قد حافظت على قوة لا يستهان بها. الطير كان نجما مميزا الموسم الماضي والمحافظة عليه واجبة إذا كانت الإدارة الشعلاوية تبحث عن النجاح.

* * *

- من الواضح أن المزايدة على حقوق نقل الدوري السعودي قد بدأت وبشكل قوي وهذا مؤشر إيجابي ومن صالح الكرة السعودية والأندية عموما. نتمنى أن نسمع عن أرقام أكبر مما تم تداوله فالدوري السعودي يستحق أكثر.

* * *

- المهلة التي منحها اتحاد الكرة لنادي الاتحاد لتسديد المطالبات التي عليه شارفت على النهاية. ولا يلوح في الأفق أي بارقة أمل.

* * *

- عودة الكابتن خالد المعجل لموقعه في إدارة الكرة الشبابية جاءت لتدعم هذا الجهاز الذي افتقد خبرة المعجل أثناء غيابه خلال فترة عمله في المنتخب. المعجل من الكفاءات الإدارية القديرة التي تحتضنها أنديتنا وبالأخص الشباب.

* * *

- انضمام النجم عبدالرحمن القحطاني لصفوف الفتح كفيل بعودة هذا النجم لمستواه وإبداعه السابق الذي اختفى منذ انتقاله للنصر. القحطاني يملك المهارات الكبيرة وما زال صغيرا في السن وبإمكانه استعادة حضوره في الدوري ومع المنتخب أيضا.



صح لسانك

* البطولات العربية بلا مستقبل.
(الشركة الراعية)
- عبء.

* الاتفاق يستغني عن بشير.
(عنوان صحفي)
- بشير مستغني من زمان.

* ملايين الشهري تدخل النصر في أزمة.
(عنوان صحفي)
- فرصة لمن يريد الرعاية.



كاريكاتير
رشيد السليم






ياسر يواصل برنامجه العلاجي
الهلال يواجه كاظمة الكويتي اليوم


الرياض - حمد الصويلحي

أدى الهلال آخر تدريباته مساء أمس (الاثنين) في مدينة العين الاماراتية استعدادا لمواجهة كاظمة الكويتي عند الساعة التاسعة والربع من مساء اليوم (الثلاثاء) على استاد الشيخ خليفة بن زايد بنادي العين ضمن لقاءات بطولة العين الودية لكرة القدم 2013م.

وفضل المدير الفني للهلال سامي الجابر إراحة الثنائي عبداللطيف الغنام والكوري تشو سونغ هوان؛ فيما واصل الثلاثي عبدالعزيز الدوسري وياسر الشهراني وتياقو نيفيز برامجهم اللياقية بالجري حول الملعب، بالإضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، بينما واصل المهاجم ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً بمعية الجهاز الطبي.



ابن سعيد يستقيل من الإدارة.. والنموذج يحدد اللقاءات الإعلامية في الهلال


الهلال هزم الرائد ودياً

الرياض - أسامة النعيمة - حمد الصويلحي

وصلت بعثة الهلال الى الامارات مساء (الأحد) للمشاركة في بطولة العين الودية بمشاركة العين الاماراتي وكاظمة الكويتي والرفاع الغربي البحريني على استاد الشيخ خليفة بن زايد في مدينة العين، وضمت البعثة جميع اللاعبين بما فيهم المصابون لاستكمال برامجهم التأهيلية، ولم يرافق البعثة الحارس الموقوف خالد شراحيلي، وكان الفريق قد كسب مباراته الودية مع الرائد بنتيجة 3-صفر سجلها نواف العابد (هدفين) ومحمد الشلهوب، واشرك المدير الفني سامي الجابر فهد الشمري وسلطان البيشي وتشو هوان وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وكاستيلو وعادل هرماش ونواف العابد وسالم الدوسري ويوسف السالم، ثم اشرك فايز السبيعي وناصر الشمراني ومحمد الشلهوب وعبدالله الحافظ وبدر المرشدي ومحمد البريك ويحيى المسلم ومحمد القرني وعبدالله عطيف وسلطان الدعيع.

من جانب آخر قبل رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس الاستقالة التي تقدّم بها عضو مجلس الإدارة فهد بن عبدالرحمن بن سعيد، وعبّر عن تقدير مجلس الإدارة للجهود التي بذلها بن سعيد خلال فترة عمله بالنادي، مثمناً إسهاماته التي قدّمها عبر مجلس الإدارة كأحد أبناء النادي المخلصين، متمنياً له دوام التوفيق.

من جهة ثانية أكد عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي في الهلال عبدالكريم الجاسر انه لا يوجد تنظيمات إعلامية معينة في النادي الموسم المقبل، وقال: "كل الأمور الإعلامية تم الترتيب لها في جميع ألعاب النادي حتى الفريق الكروي، ولا يوجد ترتيب خاص، وهناك مؤتمرات صحفية ستعقد للمدرب سامي الجابر قبل المباريات التي تقام في الرياض، وبعد اللقاءات حسب ترتيب رابطة دوري المحترفين وأي إعلامي في الصحف والقنوات التلفزيونية يرغب إجراء لقاء صحفي مع أي لاعب فيتم كتابة طلب وفق النموذج المعد مسبقا قبل ان يتم عرضه على ادارة الكرة، وهذا ترتيب خاص تتحدد على ضوئه الموافقة وللوسيلة الإعلامية الحرية في إجراء اللقاء داخل النادي او خارجه بعد موافقة إدارة الكرة، أما الترتيبات اليومية فهي حضور أي إعلامي والجلوس في الأماكن المخصصة وفي حال طلب منهم عدم التواجد لاغلاق التدريب فيمكن لهم البقاء في المركز الإعلامي لحين التواصل مع أحد المسؤولين في المركز لتزويدهم بالمادة الإعلامية اليومية وهذا الأمر متبع منذ عوده الفريق من المعسكر الخارجي".







سامي انهى التحضيرات لكاظمة : عموري العين في الهلال


العين – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تحضيراته مساء يوم الاثنين، استعداداً لملاقاة نظيره كاظمة الكويتي عند الساعة الـ09:15 من مساء يوم الثلاثاء على ملعب الشيخ خليفة بن زايد بنادي العين ضمن لقاءات بطولة العين الودية لكرة القدم 2013م، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية، تخللها تدريبات خاصة على الكرات الثابتة وإنهاء الهجمة، اختتمها مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على منتصف مساحة الملعب، في الوقت نفسه أدى الثنائي تشو سونغ هوان و عبداللطيف الغنام مراناً خفيفاً بالجري حول الملعب، فيما أكمل الثلاثي عبدالعزيز الدوسري، ياسر الشهراني وتياقو نيفيز برامجهم اللياقية بالجري حول الملعب، إضافةً إلى أداء تدريبات بدنية، في حين واصل اللاعب ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً بمعية الجهاز الطبي. وتواجد خلال تدريبات الهلال مساء يوم الاثنين لاعب نادي العين الاماراتي عمر عبدالرحمن عموري، حيث التقى بعدد من لاعبي الهلال .





الفيفا يدرج عبدالجواد وكريري والشلهوب وجميل في النادي المئوي‏


الرياض - الرياضية

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين على موقعه شبكة الإنترنت FIFA.com التحديث الجديد لقائمة النادي المئوي (FIFA Century Club) والتي تشمل جميع لاعبي العالم الذين لعبوا أكثر من 100 مباراة دولية، واظهرت القائمة أحد عشر لاعباً سعودياً منهم سبعة كانوا موجودين سابقاً وهم (محمد الدعيع، سامي الجابر، محمد الخليوي، عبدالله سليمان، ماجد عبدالله، ياسر القحطاني، حسين عبدالغني) وأربعة تم اعتماد مبارياتهم مؤخراً بعد أن تم رصدها من قبل فريق عمل موقع احصائيات الدوري السعودي (SLstat.com) وهم: محمد عبدالجواد وسعود كريري ومحمد الشلهوب وأحمد جميل.

وبذلك يكون ترتيب اللاعبين السعوديين في نادي الفيفا المئوي حسب القائمة الاخيرة كالتالي:

1- محمد الدعيع (178) مباراة دولية.
2- سامي الجابر (157) مباراة دولية.
3- محمد الخليوي (145) مباراة دولية.
4- عبدالله سليمان (122) مباراة دولية.
5- ماجد عبدالله (120) مباراة دولية.
6- محمد عبدالجواد (120) مباراة دولية.
7- سعود كريري (118) مباراة دولية.
8- محمد الشلهوب (117) مباراة دولية.
9- أحمد جميل (114) مباراة دولية.
10- ياسر القحطاني (112) مباراة دولية.
11- حسين عبدالغني (108) مباراة دولية.

وقدم مدير موقع إحصائيات الدوري السعودي نعيم البكر نيابة عن فريق العمل التهنئة والتبريكات لللاعبين المنظمين حديثاً للقائمة مؤكداً أن العمل مستمر وفي مراحله النهائية للتأكد من بعض أرقام اللاعبين الآخرين وسيتم رفعها قريباً لاعتمادها بإذن الله، واقترح فريق العمل على إدارة المنتخبات السعودية تكريم اللاعبين الأربعة المنظمين حديثاً للقائمة خلال الدورة الدولية التي يستضيفها الأخضر في العاصمة الرياض في بداية شهر سبتمبر تقديراً لجهودهم وعطاءهم الطويل وتحفيزاً لجيل الأخضر الشاب في العودة بالأخضر من جديد لمنصات التتويج.






( يحيا يحيى)
فهد الروقي
هاءات ثلاث

لايشك عاقل يتابع الشأن الكروي المحلي بأن صفقة انتقال يحيى الشهري من الاتفاق إلى النصر هي أهم صفقات الموسم فائدة فنية - على حسب ماعرف عن اللاعب من مهارات عالية وقيمة فنية وعلى حسب ما يحتاجه النصر من لاعب بذات المواصفات وبنفس مركز اللعب وليس على حسب ما سيقدمه، فنحن لانعلم الغيب وتأكيد الفائدة أو الفشل جنوح بالفكر ليس بعده جنوح.

- وإنها أكثر صفقة لقيت صدى إعلاميا بل وإنها بلغت من السيناريوهات مبلغا مثيرا جدا، فالفصول متعددة وشهدت تقلبات عجيبة وغريبة منذ البداية وحتى لحظة كتابة الهاءات، والبداية كانت بعرض أصفر لشراء ماتبقى مع عقد اللاعب - يتبقى في عقده عام ونيّف

- بقيمة سبعة ملايين ريال، فقوبل العرض برفض اتفاقي لكنه لم يكن رفضا قاطعا بل كان مشروطا بزيادة العرض بعد أن يئست إدارة عبدالعزيز الدوسري من التجديد مع اللاعب عقب أن كان قاب قوسين أو أدنى من ذلك، وكان خلف مفاوضات التجديد التي لم يكتب لها النجاح عضو الشرف الدكتور هلال الطويرقي. وبعد عمليات شدّ وجذب بين الإدارتين بخصوص رفع العرض أو الموافقة اشترطت الإدارة النصراوية وقتا محددا للرد النهائي مما أغضب صناع قرار فارس الدهناء وكان ردهم بالرفض وهذه المرة قاطعا لأنهم رأوا في الاشتراط تقليلا من شأن الكيان الاتفاقي، وبعد يومين من انتهاء المفاوضات حضر اللاعب للرياض بحجة استخراج تأشيرة أوروبية وفي المطار همس في أذن شخص مقرّب منّي بأنه لإنهاء المفاوضات مع الهلال فما كان من " تويتر " إلا وأن اشتغل بالخبر وبلغ صداه الآفاق لتتحرك الإدارة النصراوية مجددا وترسل مبعوثا ينوب عنها " عامر السلهام " والذي قدم للإدارة الاتفاقية عرضا يفوق تصوراتها وهو يفوق العرض الأول لهم بالضعف أو ينقص عنه قليلا هذا عدا أن حصة الوكيل ستكون عليها.

- في الغالب تكون حصة الوكيل مقتطعة من المبلغ الإجمالي من حصة اللاعب - وعلى الفور وافقت الإدارة الاتفاقية وحصلت مراسم التوقيع وسط احتفاء جماهيري وإعلامي كبير

- في اليوم التالي مباشرة تم توقيع عبدالله الحافظ للهلال وبعدها بأيام فايز السبيعي ولا أعلم هل هناك علاقة بين الصفقات أم لا ؟ وقد استلمت الإدارة الاتفاقية مبلغ ثلاثة ملايين من أصل ثلاثة عشر مليونا هي إجمالي نصيبها من الصفقة على أن تكون الدفعة الثانية والأخيرة بعدها بأيام، وجاء الموعد المحدد ولم يتم السداد وتم توقيع اتفاقية سرية بين الإدارتين بموعد تسليم جديد

- هذه الاتفاقية كشفها الزميل بتال القوس بتغريدة أثارت الرأي العام - مما حدا بإدارة الأمير فيصل بن تركي بفتح ملف تحقيق حيال عملية التسريب من المعسكر الأصفر ومن يقف وراءها

- ثم حلّ موعد الاتفاقية ولم تفي الإدارة النصراوية بالسداد ونجحت بأخذ موعد آخر، وقبل الموعد الجديد بيوم ظهرت تغريدات متتالية لأكثر من إعلامي أصفر يؤكدون أن كامل المبلغ أودع في حساب الاتفاق، فانتظر الاتفاقيون ولم يصلهم شيء وكان العذر الأصفر هذه المرة - التأخير من البنك

- ومرت الأيام وتبيّن أن البنك مظلوم، ليأتي تهديد مباشر من الدوسري تارة وأمين الصندوق المعيبد تارة أخرى بأن يحيى لاعب اتفاقي بناء على السجلات الرسمية لتتوقف الأمور حاليا على موعد جديد يقال بأنه منتصف هذا الأسبوع - رغم أننا في منتصفه تقريبا ولانعلم ماذا سيسفر عنه هذا السيناريو الغريب.

الهاء الرابعة
فقلت لها ليس الشحوب على الفتى بعار ولاخير الرجال سمينها عليك براعي ثلة مسلحبة يروح عليه مخضها وحقينها




سنة.. تكفي الهلاليين لاستيعاب الدرس
STOP
سالم عطا الله

هل كانت أندية الاتحاد والأهلي والنصر والشباب مستعدة بالفعل لمثل هكذا ظرف ولبقائها حتى الآن بدون شركة راعية؟ وما هي البدائل التي تضمن وجود سيولة مادية يمكنها بالفعل تغطية المصاريف الكبيرة ونفقة فرقها الكروية التي تستحوذ على النسبة الأكبر من مداخيل الراعي الرسمي لتلك الأندية.

نعتقد أن الأمور مرشحة للأسوأ بالنسبة للأندية المسماة بالكبار في ظل هدر مالي أوصلها لمديونيات كبيرة وسط وجود شركة راعية، فكيف سيكون عليه الحال بدونها.

الهلال بقي على عقده مع شريكه الاستراتيجي عاماً واحداً فقط، وهي مدة كافية للبحث عن بدائل أخرى فيما لو كانت رغبة الشريك الاستراتيجي موبايلي على خطى الـstc مع الأندية الأربعة.





الهلال يفتتح "ودية" العين بمواجهة كاظمة
الجابر يصطحب المصابين للإمارات.. وويسلي لـ"الأولمبي"


الهلاليون في حصة تدريبية (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال اليوم بقيادة مدربه الوطني سامي الجابر، أول مبارياته ببطولة نادي العين الرباعية، حيث سيواجه كاظمة الكويتي في الـ9:15 على ملعب خليفة بن زايد بمدينة العين في لقاء منقول على قناة أبوظبي الرياضية.

وعلى رغم أن البطولة ودية، إلا أن الجابر يسعى للاستفادة من مبارياتها بالشكل الأمثل ولعبها بجدية بحثاً عن مزيد من الانسجام بين العناصر الأساسية التي سيعتمد عليها في الموسم الجديد، فيما لم يتمكن من الدفع بالبرازيلي تياجو نيفيز وياسر القحطاني وعبدالعزيز الدوسري الذين غادروا مع البعثة إلى هناك على رغم التأكد من عدم مشاركتهم في مباريات البطولة، نظراً إلى حاجتهم للمزيد من الوقت لاكتمال تأهليهم واستعادة لياقتهم.

وفي شأن مغاير، ما زال البرازيلي ويسلي لوبيز يواصل تدريباته اليومية مع الفريق الأولمبي دون أن يشارك في الوديات رغبةً من اللاعب في اكتساب اللياقة التي يحتاجها على رغم أنه خارج حسابات الفريق الأول للموسم المقبل، حيث يتم البحث له عن عرض مناسب على رغم تعدد العروض من الخليج وأوروبا بيد أن جميعها يصطدم إما برفض اللاعب أو رفض الإدارة التي تسعى للتخلص من أجانبها غير المقيدين في كشوف الفريق، وهم السنغالي عبدالقادر مانجان، والكولمبي جوستافو بوليفار، والبرازيلي ويسلي لوبيز، على أن تكون عروضا مجزية تعوض النادي ما صرفه على اللاعبين في الفترة الماضية لإتمام التعاقد معهم.



هلاليان يدعمان النهضة بالإعارة

الدمام: علي دعرم

وقعت إدارة نادي النهضة أول من أمس عقداً مع اللاعبين فهد الجهني وعبدالرحمن السعيد بنظام الإعارة من نادي الهلال لموسم واحد، وذلك لدعم صفوف الفريق الأول في دوري عبداللطيف جميل.

وتم التوقيع مع اللاعبين في مقر نادي النهضة بحضور أعضاء إدارة النادي.

وأعرب اللاعبان عن سعادتهما بالانضمام للنهضة، مؤكدين أنهما سيبذلان قصارى جهدهما لتأكيد جدارتهما بارتداء شعار الفريق في دوري عبداللطيف جميل.

بدوره عبر عضو إدارة النهضة محمد الدوسري عن سعادته بالتوقيع مع اللاعبين، مؤكداً أنهما سيشكلان إضافة مهمة للفريق في دوري المحترفين.




عبدالله بن مساعد يقترب من شراء ليدز يونايتد الانجليزي



بدر العيسي - الدمام

كشف عضو شرف نادي الهلال الأمير عبد الله بن مساعد عن تلقيه عرضين لشراء ناديين إنجليزيين أحدهما ليدز يونايتد والآخر لم يفصح عن اسمه سعيا للاستثمار الرياضي في الدوري الإنجليزي.

وقال "المؤشرات تشير لحسم صفقة شراء النادي الانجليزي في الفترة المقبلة وسيتم الإفصاح عن الصفقة بكافة تفاصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة، فهي تجربة جديدة تحتاج للتفكير لأن آلية إدارة النادي والسير به نحو النجاح وتحقيق البطولات والإنجازات قبل الشراء مهمة صعبة تحتاج لجهد وفكر كبير.

وانتقد بن مساعد إدارة مشرف الفئات السنية بنادي الهلال الأمير بندر بن محمد على سوء إدارته لفئتي الناشئين والشباب وأنه سبب تدني جميع المستويات وقال بأن انتقاده له طبيعي حيث انه انتقده في فترة سابقة حينما كان رئيسياً ووصف إدارته بإنها سيئة وعلى الأمير بندر أن يتقبل هذا الانتقاد.

يذكر أن الأمير عبدالله بن مساعد وعد خلال الثلاثة الأشهر القادمة بظهور نتائج دراسة الخصخصة للأندية حيث أنه تبقى بعض الاجراءات الحكومية التي يجب أن تتم كي يبدأ العمل على أرض الواقع بالنسبة للرئاسة العامة لرعاية الشباب.

جاء ذلك خلال حديثه عبر برنامج ديوانية يو عبر اذاعة يو "ufm".






جهني وسعيد الهلال ينتقلان إلى النهضة


وقعت إدارة نادي النهضة مع لاعبي فريق الهلال فهد الجهني وعبدالرحمن السعيد عقداً للانتقال بنظام الإعارة لمدة موسم رياضي واحد، وذلك لتدعيم صفوف الفريق العائد مجدداً إلى دوري الدرجة الممتازة السعودي.

وأعرب اللاعبان فهد الجهني وعبدالرحمن السعيد اللذان التحقا ببعثة الفريق الموجود حالياً في تركيا، عن سعادتهما بالانتقال إلى صفوف النهضة، مؤكدين أنهم سيبذلان قصارى جهدهم لأجل تأكيد جدارتهما بارتداء شعار الفريق الذي يستعد لخوض غمار منافسات دوري عبداللطيف جميل.

من جانبه، أبدى عضو مجلس إدارة نادي النهضة محمد الدوسري عن سعادته بالتوقيع مع اللاعبين. مشدداً على أنهم من النجوم السعودية الواعدة، مؤكداً أنهم سيشكلون إضافة قوية للنهضة، وقال: «اللاعبان يمتلكان مواصفات مميزة، أتمنى لهما ولزملائهما تقديم المستوى المأمول قبل انطلاق الدوري».



قووول اون لاين

مران خفيف للثنائي تشو هوان وعبد اللطيف الغنام.. وياسر القحطاني يواصل برنامجه التأهيلي
الهلال يجهز الدوسري والشهراني وتياقو لملاقاة كاظمة في بطولة العين


عبدالله بن حمود الدوسري

أكمل ثلاثي الهلال عبد العزيز الدوسري، ياسر الشهراني وتياقو نيفيز برامجهم اللياقية بالجري حول الملعب بالإضافة إلى بعض التمارين البدنية، في حين أدى الثنائي تشو سونغ هوان وعبد اللطيف الغنام مراناً خفيفاً بالجري حول الملعب رغبة من الجهاز الفني في إراحتهم خشية تعرضهم للإجهاد، بينما واصل اللاعب ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد له مسبقاً بمعية الجهاز الطبي.

واختتم الفريق تحضيراته مساء اليوم الاثنين، استعداداً لملاقاة نظيره كاظمة الكويتي عند الساعة الـ09:15 من مساء يوم غد الثلاثاء، على ستاد الشيخ خليفة بن زايد بنادي العين ضمن لقاءات بطولة العين الودية، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية، تخللها تدريبات خاصة على الكرات الثابتة وإنهاء الهجمة، اختتمها سامي الجابر مدير الجهاز الفني بمناورة على منتصف مساحة الملعب.



الروماني والسويدي استعادا ذكرياتهما مع الزعيم في العين
رادوي وويلي وسامي ونيفيز يجتمعون مجددا في معسكر الهلال


ناصر الجديع

زار الروماني ميريل رادوي لاعب فريق العين الإماراتي والسويدي كريستيان فيلهامسون (ويلي) لاعب بني ياس الإماراتي مساء أمس الاثنين معسكر فريق الهلال السعودي في العين، حيث التقيا بمدرب الفريق سامي الجابر وبقية لاعبي الفريق الذي سبق أن مثله اللاعبان في مواسم سابقه.

وكان ويلي قد مثل الهلال لأربعة مواسم، فيما لعب رادوي للهلال موسمين، وساهما اللاعبان في تحقيق الفريق للعديد من البطولات، واستطاعا تحقيق شعبية كبيرة لدى أنصار الزعيم.

وجاء التقاء اللاعبين بزميلهما البرازيلي السابق تياجو نيفيز ليعيد للأذهان الموسم المميز الذي لعب فيه الثلاثي تحت قيادة البلجيكي إيريك جيريتس وحقق فيه الهلال حينها الدوري والكأس بأرقام قياسية قبل أن يسقط آسيويا في نصف النهائي أمام ذوب آهان الإيراني.

عدسة المبدع عبدالمحسن المحيسن مصور (شبكة الزعيم) الموقع الرسمي لنادي الهلال التقطت هذه اللحظات الودية، التي أكدت مايكنه هؤلاء اللاعبون لناديهم السابق وحرصهم على استعادة الذكريات الجميلة مع الزعيم الذي لم ينسوا أنهم ارتدوا شعاره لسنوات، رغم نجاحهم مع فرقهم الحالية.



الصور من الموقع الرسمي لنادي الهلال .



بهدفين مقابل هدف أولمبي الهلال يخسر أمام الرياض‎ وديا

عبدالله بن حمود الدوسري

خسر فريق أولمبي الهلال لقاءه الودي مساء أمس الاثنين أمام فريق الرياض بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء الذي استضافه ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز في نادي الهلال.

سجل هدف الهلال اللاعب بدر المرشدي في الدقيقة 25 من عمر اللقاء.

وكان المدرب ستامب قد بدأ الشوط الأول بتشكيل مكون من، هزازي، القرني، البيشي، شراحيلي، الشامخ، المرشدي ، الفضل، العلي، غازي، عبد الكريم القحطاني، الفريدي، بينما لعب الشوط الثاني بتشكيل مكون من سعد الصالح، الشريد، المنصر، الزعاقي، الهديان، الشيباني، البوري، السلطان، فتيني، الدوسري، الحمداني





الأمير عبد الله بن مساعد يكشف عن عرض لشراء ناد إنجليزي.. ويؤكد: سأكشف كل التفاصيل قريبا
مصدر لـ «الشرق الأوسط»: الأهلي طلب إعارة ياسر.. والهلال يريد «بيع عقده».. وفلسفة سامي تجعل القحطاني «ثالثا»


الرياض: فارس السبيعي

كشف الأمير عبد الله بن مساعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السابق، عن تلقيه عرضين لشراء ناديين إنجليزيين أحدهما ليدز يونايتد، والآخر لم يفصح عن اسمه، سعيا للاستثمار الرياضي في الدوري الإنجليزي.

وقال في حوار لإذاعة «ufm» فجر أمس: «يبدو أن المؤشرات تشير لحسم صفقة شراء النادي الإنجليزي الفترة المقبلة، وسيتم الإفصاح عن الصفقة بكل تفاصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة، فهي تجربة جديدة تحتاج لتفكير؛ لأن آلية إدارة النادي والسير به نحو النجاح وتحقيق البطولات والإنجازات قبل الشراء مهمة صعبة وتحتاج لجهد وفكر كبير».
يذكر أن الأمير عبد الله بن مساعد هو شقيق رئيس نادي الهلال الحالي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، ويترأس حاليا لجنة خصخصة الأندية السعودية، ويعد من الأسماء الداعمة الكبيرة في نادي الهلال.

وأشار إلى أن قطاع الناشئين والشباب في ناديه، الذي يشرف عليه الأمير بندر بن محمد، لا يدار بالطريقة المناسبة، وأن هناك أندية أخرى سبقتهم إلى إنتاج مواهب رائعة، مشددا على أنه يشعر بحماس كبير مع الفريق الأول حاليا، لا سيما بعد تدريب سامي الجابر له.

ووصف الأمير عبد الله بن مساعد ارتفاع عقود اللاعبين السعوديين بالجنون، مبينا أن المبالغ المالية المرتفعة التي يحصل عليها اللاعب السعودي أنهت أحلامه في الاحتراف خارجيا. وقال: «أعتقد أن أفضل حل لارتفاع الأسعار هو ربط الإيرادات بالمصروفات». وكشف عن أن نادي الهلال سيعمل على أن يكون لديه رعاة متعددون والتخلي عن الاعتماد على راعٍ واحد كما يحدث الآن، مؤكدا أن هذا التوجه هو الاتجاه الصحيح على الصعيد العالمي.

من جانب آخر، كشف مصدر موثوق في إدارة نادي الهلال لـ«الشرق الأوسط» عن أن إدارة النادي رفضت عرض الأهلي الذي تضمن طلب استعارة ياسر القحطاني لمدة عام، في الأسابيع الماضية، فيما كانت إدارة نادي الهلال تريد بيع عقده الذي لم يتبق فيه سوى عام واحد، وهو الأمر الذي رفضه الأهلاويون جملة وتفصيلا بسبب أن قيمة بيعه ستكون مرتفعة في حين أنه بالإمكان التعاقد مع اللاعب بسعر أقل حين ينتهي عقده.

وتبدو فكرة بيع ياسر القحطاني غير قابلة للنقاش حاليا على صعيد البيت الهلالي خاصة بعد انتقال فهد الجهني إلى نادي النهضة مساء أمس على سبيل الإعارة إلا إذا رغب المسؤولون في النادي الأزرق استعارة أي مهاجم محلي في الفترة التي تسبق انطلاقة الدوري.

وبحسب المصدر ذاته، فإن ياسر القحطاني لن يكون الخيار الأول في الفريق الهلالي، ولكنه سيكون خيارا ثالثا بعد ناصر الشمراني ويوسف السالم على اعتبار أن فلسفة سامي الجابر التدريبية ستنطلق إلى اللعب بخطة «4 - 2 - 3 - 1» وهي التي ترتكز على اللعب بمهاجم واحد، وسيكون ناصر الشمراني الخيار الأهم بالنسبة لمناهج سامي الجابر.

وفي شأن هلالي آخر، علمت «الشرق الأوسط» بأن الإدارة الهلالية تدرس إعادة النظر في الملعب الذي سيلعب عليه الفريق الأول في دوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة 2014 التي سيمثل فيها الهلال الكرة السعودية إلى جانب الفتح والشباب الاتحاد، وأن هناك اتجاها لاعتماد استاد الملك فهد الدولي خلال البطولة بعد موسمين من عدم اللعب فيه واستبدال ملعب الأمير فيصل بن فهد به في تلك الفترة.

من جانب آخر، وافق الهلال على انتقال الثنائي فهد الجهني وعبد الرحمن السعيد بنظام الإعارة لموسم واحد لنادي النهضة، وتم أول من أمس توقيع اللاعبين في مقر النادي في الدمام، وغادر اللاعبان فجر أمس للالتحاق بفريقهما الجديد الذي يعسكر هذه الأيام في تركيا، فيما لا يزال اللاعب عبد العزيز العازمي ينتظر العرض المناسب للانتقال بنظام الإعارة.

يذكر أن المدير الفني للفريق الهلالي سامي الجابر كان قد عرض هذا الثلاثي على لائحة انتقال بنظام الإعارة لمدة موسم واحد على أن يخضع كل لاعب لتقييم فني دقيق في نهاية الموسم لتقرير مصيرهم بالعودة للهلال أو التنسيق.







اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:21 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi