انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-2013, 05:17 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 20 / 8 / 1434 هـ من الصحف





إعداد :: غيمة وفاء
تصميم:: sultanah








شرفي يتكفل بمعسكر الأولمبي وهرماش يتدرب اليوم
الهلاليون يفتتحون معسكر النمسا بتدريب لياقي وسط الغابة



كتب - فيصل المطرفي:

افتتح فريق «الهلال» الأول لكرة القدم عصر أمس أول تدريباته في معسكره التحضيري الذي يقيمه في «النمسا» وذلك بعد وصول البعثة صباح أمس استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، وتركّز المران على النواحي اللياقية، حيث أوعز الجهاز اللياقي للاعبين بالجري لمسافات بعيدة وسط الغابة المجاورة لمقر إقامة الفريق، بمشاركة كل اللاعبين عدا الثنائي «ياسر الشهراني» و»عبد الله الزوري» اللذان خضعا للفحوصات الطبية الاعتيادية المقررة من قبل الجهاز الفني. وفي شأن آخر ينتظر ان يكون قد وصل لمقر إقامة الفريق الهلالي في وقت متأخر من مساء أمس المحترف المغربي «عادل هرماش» إلى جانب طبيب الفريق الفرنسي «برايند»، وسيشارك «هرماش» في تدريبات الفريق اليوم التي ستكون على فترتين صباحية ومسائية . من ناحية أخرى تكفل الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي بمعسكر فريق «الهلال» الأولمبي لكرة القدم، الذي سيقام في «النمسا» بعد عيد الفطر مباشرةً, وقد ثمّن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي مبادرة الأمير محمد بن خالد في تكفله بمعسكر الفريق الأولمبي وعلى جهوده المبذولة خدمةً لنادي الهلال .



استمرار غياب المدربين البرازيليين واتفاق غير مسبوق لقطبي القصيم
استعدادات الفرق تنطلق والمدرسة الأوربية تحتل الصدارة بسبعة مدربين و(5) مدربين لتونس والجزائر




الجزيرة - الرياض:

مع بدء استعدادات الفرق الكروية للموسم القادم هذه الأيام ، تتجه الأنظار للقدرات التدريبية التي اختارتها إدارات الأندية لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة.

كالعادة فرضت المدرسة الأوربية هيمنتها التي احتلتها بعد حقبة من الزمن كانت الكلمة فيها للمدرسة البرازيلية، سبعة فرق اتجهت لمدراس متنوعة من القارة العجوز من بينهم 4 مدربين مستمرون من الموسم الماضي هم البلجيكي برودوم مدرب فريق الشباب، ومواطنه مارك بيرس مدرب الفيصلي، والأسباني بينات مدرب الاتحاد، والمقدوني جيوكيكا مدرب نجران، في حين أبرمت فرق الأهلي والاتفاق والنهضة عقوداً مع البرتغالي فينور والألماني بوكير والروماني بلاتشي.

ويحتل مدربو تونس والجزائر المرتبة الثانية بخمسة مقاعد يتقدمهم فيها عميد المدربين العرب في الدوري السعودي فتحي الجبال الحاصل على لقب الدوري مع فريق الفتح، ويسعى في موسمه السادس لكتابة تاريخ جديد، ويتواجد مواطنه أحمد العجلان على رأس الجهاز الفني لفريق الشعلة، بينما يتولى التونسي الثالث جميل القاسم دفة التدريب لفريق العروبة الصاعد لدوري الأضواء، وسجل قطبا القصيم التعاون والرائد توافقاً مشتركاً في التعاقد مع الجزائريين توفيق رابح الذي يواصل المشوار مع الأول منذ منتصف الموسم الماضي، بينما يحط نور الدين زكري الرحال لأول مرة في الملاعب السعودية مع الثاني.

في المقابل يحمل سامي الجابر لواء المدربين السعوديين بقيادة فريق الهلال، ويدافع الأورغوياني دانيال كارينيو مدرب النصر عن سمعة مدرسة أمريكا اللاتينية التي فقدت مكانتها في الدوري السعودي.

من السابق يتضح استمرار 7 فرق على مدربيها وتغيير 5 فرق لطواقمها، ومن بين القائمة تبرز عودة بلاتشي وبوكير للملاعب السعودية وغياب تام للمدربين البرازيليين.



القائمة ضمت (25) لاعباً
منتخب السلة السعودي يستعد لآسيا بمعسكرين داخلي وخارجي




يدخل المنتخب السعودي الأول لكرة السلة اليوم السبت معسكره الداخلي بمحافظة جدة في فندق الساحة بلازا وذلك استعداداً للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ27 لمنتخبات الرجال لكرة السلة والتي ستقام بجمهورية الفلبين خلال الفترة من 22 / 9 إلى 6 / 10 / 1434هـ الموافق من 30 إلى 7 الى 13-8-2013م.

وستقام التدريبات على صالة رعاية الشباب بجدة لمدة 14 يوماً يغادر بعدها اخضر السلة إلى تونس لإقامة بعض اللقاءات الخارجية قبيل الذهاب إلى الفلبين للمشاركة في البطولة.

ويشرف على المنتخب الجهاز الفني والإداري المكون من المدرب الصربي/ نيناد كردزتش ومساعده غسان ينبعاوي والإداري أحمد فلاتة وأخصائي علاج خالد عنيدي ومسئول ملابس حمود الحمودي. وتم اختيار 25 لاعبا للالتحاق بالمعسكر وهم : هاشم محمد الفوتاوي ،هاني محمد آل محمد ، محمد فهد الـصقر ، فيصل عبد الله الدوسري ، ناصر أبو جلاس، محمد مناور المطيري ، محمد حسن المرواني ، حسن دافي ، تركي حسن المهنا ، مرزوق بن غازي المولد ، فهد السالك بلال ، احمد عبد القادر الهوساوي ، جابر ناصر الكعبي ، أيمن بلال ، عبد الرحمن الدوسري ، مثنى حسن المرواني ، محمد سلمان الرشود ، محمد اسعد أبو جبل ، مصطفى محمد هوساوي ، محمد عبد الله الشبيلي.




فواصل

- التحركات الهلالية للاستعداد للموسم القادم جعلت المشجع الهلالي يطمئن إلى أن فريقه سيكون الموسم الجديد مختلفا عن الموسمين السابقين كثيرا. الاستعداد هذه المرة أكثر جدية وينبئ عن وجود هدف كبير ترمي إليه الإدارة.

* *

- في الوقت الذي تعمل فيه كثير من الأندية خلال الصيف وتجري تعاقداتها وتزدحم عليها المهام نجد أن الإدارة النصراوية تعمل بهدوء وبلا ضجيج ودون ازدحام وتداخل في المهام بسبب العمل المبكر وإنهاء التعاقدات قبل نهاية الموسم الماضي. ولم يتبق سوى إقامة المعسكر الخارجي.. تحية لهذه الإدارة على هذا العمل المنظم.

* *

- انتقال ناصر الشمراني للهلال والسهلاوي للشباب وربما هزازي للنصر سيغير كثيرا من حالة عناصر الهجوم المحلية وسيكون لهذا التدوير الفني أثره الإيجابي الكبير على المنافسات وعلى منتخب الوطن.

* *

- هناك من يتحدث عن الأهلي وتأثره بابتعاد الكيال وبالمينو وغيرهما ولا يعلمون ان وراء هذا النادي رجال يصنعون النجاح بأدواتهم وفكرهم بعيدا عن الأفراد الذين يأتون ويذهبون.

* *

- في الاتحاد صراع لا يمكن إخفاؤه بين الإدارة الحالية وبعض العناصر المعارضة لها والتي تحاول التأثير على الإدارة من خلال تأليب عدد من اللاعبين فيما الإدارة تحتاط من ذلك بتصفية الفريق من اللاعبين الذين يمكن أن يكونوا أدوات في أيدي الآخرين.

* *

- فيما كثير من الأندية تجري استعداداتها وتنهي تعاقداتها ومعسكراتها للموسم الجديد هناك بعض الأندية لازالت بلا إدارات. كان الله في عون جماهيرها على هذا التهاون الشرفي غير المبرر.



سامحونا
كشف حساب الهلال! عليك البحث عنها في الجزيرة!



احمد العلولا


أسجل بداية بالغ تقديري واعتزازي بالجهد المبذول لاستخراج كشف الحساب السنوي لأندية المملكة الذي يخضع لإشراف مباشر من قبل الزميل محمد العبدي مدير التحرير، وقد أعده بكل إتقان وحرفية الزميل النشط عبدالله المالكي. (كشف الحساب) لا مجال فيه للعاطفة ويتحدث بلغة واحدة (الأرقام) التي لن تخطئ إطلاقاً! على مدار أحد عشر موسماً رياضياً كأنه كشف حساب الجزيرة الرياضية حاضراً بمفهوم الواقع ولا غير بعيداً عن المبالغة وتزييف الحقائق ومجسداً شعار (ليأخذ كل ذي حق حقه) وفي سبيل القضاء على اسطوانة قديمة ترددها الأكثرية من منسوبي الأندية (نادينا هو الأول والأكثر تحقيقاً للبطولات).. لكن (كشف الحساب) القائم على الواقعية والمصداقية دائماً يقف لهؤلاء بالمرصاد (الحقيقة عندي) مبروك للهلال سيادته المطلقة وللمرة التاسعة للأندية السعودية.. منذ عدة سنوات ناشدت رعاية الشباب واللجنة الأولمبية لتخصيص جائزة تقديريةكبيرة مع مكافأة مالية (نصف كبيرة) بحدود ثلاثة إلى خمسة ملايين ريال تقدم للنادي المتصدر لكن هذا الاقتراح ربما لم يتم طرحه على طاولة النقاش بعد وقد يتم إرجاؤه للموسم الأول بعد العشرين!!

و.. سامحونا!

سامي الجابر والفحص الدوري

يأتي تأكيد المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي الهلال النجم السابق سامي الجابر.. وحرصه الشديد في المقام الأول على وجوب تحقيق اللاعب معنى وقيمة الاحتراف وضرورة التقيد بمعنى الكلمة لكافة الشروط والقوانين التي يجب على المحترف الالتزام بها. الجابر.. وهو نتاج بيئة اجتماعية سعودية يعرف كل أبعادها وتفاصيلها الدقيقة.. كان ولا يزال على اطلاع واسع بحقيقة خروج عدد من اللاعبين من بوابة الانضباطية ووقوعهم ضحايا في وحل المخدرات والمسكرات والجنس والممارسات السلوكية الخاطئة جراء السهر ليلاً والنوم نهاراً الأمر الذي افتقد فيه أكثر من لاعب صحته ولياقته البدنية وبات من الواضح معرفته من قبل أي متابع له بمجرد تحركه داخل الملعب.. ناهيك عن انحدار مستواه الفني!

و.. سامي الجابر أعلن وبقوة منذ صدور قرار ترشيحه رسمياً كمدرب عن ممارسته كافة الصلاحيات ولعل أهمها من وجهة نظر الأكثرية أن أي لاعب بالفريق سوف يخضع بصفة دورية لإجراء تحليل وفحص الدم وذلك للكشف عن مدى انضباطية اللاعب مؤكداً إبعاده أي لاعب عن قائمة الفريق في حالة رسوبه في معترك الفحص الدوري. هذا الحراك الإيجابي على مستوى أنديتنا الرياضية الذي سيتم تطبيقه وتنفيذه على أرض الواقع وبصورة جادة لا مجال فيها للتهاون والمحاباة.. وكما أعلن عن ذلك من قبل محمد فايز رئيس نادي الاتحاد عن مشروعه الأهم والمتمثل في مسألة الانضباط السلوكي والأخلاقي داخل الملعب وخارجه سوف يدفع بقية الأندية لتطبيق الاحتراف الحقيقي.

- النجم الدولي السابق ماجد عبدالله كان هو الآخر قريباً جداً من هذا الواقع حيث ناشد إدارة ناديه ضرورة متابعة اللاعب خارج الملعب ومعرفة مدى انضباطيته.

- احتراف (عوج) عقود خيالية ورواتب عالية ومميزات (حدث ولا حرج) والنهاية (سهرات ماجنة صاخبة) تقام داخل المملكة وخارجها يشارك فيها عدد غير قليل من اللاعبين وخاصة من المواهب الشابة التي ينتظر منها تحقيق الإنجازات لأنديتهم ومنتخب الوطن وذلك كنوع بسيط من الوفاء ورد الجميل لأنديتهم التي تقدم لهم مئات الملايين من الريالات.

(بالشكر تدوم النعم)

و.. سامحونا!

لعبة تدوير اللاعبين

أكثر الأخبار طرحاً وتداولاً خلال فترة الصيف تلك التي تتعلق بصفقات وتعاقدات الأندية مع لاعبين معمرين تعتبر هوايتهم المفضلة (ليست تبادل الصور والطوابع) ولكن في حركة التجوال المحلي (التنقل والترحال) من وجهة نظري.. هؤلاء محظوظون جداً.. وعامل الخبرة في ازدياد وارتفاع.. وفي ذلك مكسب عند الإحالة إلى التقاعد! ولا عزاء للأندية حال عدم إتاحة فرصة المشاركة للمواهب الشابة نظرا لانشغالها في استقبال اللاعبين (المدورين)!!

و.. سامحونا!

فيصلي الأردن.. بالحارثي وسعود حمود!!

منذ عدة أيام والخبر الأكثر تداولاً هو إسناد مهمة تدريب فريق الفيصلي الأردني للمواطن السعودي المدرب علي كميخ.. وتلك معلومة لم تأخذ طريقها بعد للتوقيع الرسمي في حالة توليه الإشراف الفني للفيصلي.. لكن في الوقت نفسه سوف أطرح عليه سؤالاً عن صحة استعانته بكل من سعد الحارثي وسعود حمود.. هل هما جديران بالاحتراف الخارجي؟

و.. سامحونا!

وداعاً.. فقيد الرياض عبدالمحسن الصالح

فقد نادي الرياض هذا الأسبوع شخصية بارزة كانت لها إسهاماتها الكبيرة بتأسيس النادي حيث انتقل إلى رحمه الله العم الشيخ عبدالمحسن الصالح والد كل من مساعد ومحمد لاعبي فريق كرة القدم فترة التسعينيات الهجرية وكان (أبو مساعد) غفر الله له وأسكنه فسيح جناته قد عرف بمدى إخلاصه وتفانيه في خدمة ناديه.. وعلى سبيل المثال كانت له علاقات أسرية بالكويت تدفعه للسفر بصفة مستمرة ويعود للرياض محملاً بالهدايا لناديه من كرات قدم وملابس رياضية.. عرف عن فقيد الرياض صراحته المعهودة ورفضه المجاملات في سبيل مصلحة ناديه.. فيذكر عنه بأنه احتج بصوت عال أثناء انعقاد إحدى الجمعيات العمومية للنادي على متحدث افتتح كلمته بتوجيه رسالة شكر وتقدير لإدارة النادي.. وما كان من عبدالمحسن الصالح إلا أن قال عبارة شهيرة لا زالت محفورة في ذاكرة أي محب للنادي (أسكت ما نبيك تشكر.. لقد جئنا لمحاسبة الإدارة) رحم الله العم عبدالمحسن الصالح وخالص العزاء لكافة أفراد أسرة الصالح في الرياض والمجمعة وعنيزة والكويت وخاصة لأبناء الفقيد مساعد ومحمد وعبدالحميد. (إنا لله وإنا إليه راجعون)..

و.. سامحونا..



كاركتير
رشيد السليم







محمد بن خالد يتكفل بمعسكر "الأولمبي"
مصدر هلالي: صفقة الشمراني حسمت.. وبعض الإجراءات أخرت سفره



بعثة الهلال أثناء وصولها مقر معسكرها في النمسا (موقع الهلال)

الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

علل مصدر هلالي أسباب عدم مرافقة مهاجم الهلال الجديد ناصر الشمراني لبعثه الفريق أمس (الجمعة) الى النمسا لوجود بعض الأمور التي سيتم استكمالها قبل وصوله المعسكر وقال: "بعض الإجراءات تبقت، وتوقيعه العقد مع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد سيكون الأسبوع الحالي، ومن ثم المغادرة مع زميله المدافع ماجد المرشدي الأربعاء المقبل، ولا يوجد أي إشكاليات حول عدم سفره الآن وكل ما قيل عن تعثر الصفقه او رفض ناديه السابق الشباب كلام غير صحيح وكل الأمور حسمت وأصبح الشمراني لاعبا هلاليا".

من جهة ثانية وصلت بعثه الفريق صباح أمس (الجمعة) الى مقر المعسكر في مدينه سالزبورغ النمساوية، وسيبدأ البرنامج التدريبي صباح اليوم في فترتين طوال أيام المعسكر على ان يحدد المدرب سامي الجابر مباراتين وديتين في المعسكر قبل العودة إلى الرياض وخوض بقية اللقاءات قبل انطلاق الموسم الرياضي في 15 شوال المقبل.

من جهة آخرى ركز مدرب الهلال سامي الجابر على النواحي اللياقية في تدريب أمس (الجمعة) حيث أوعز الجهاز اللياقي للاعبين بالجري لمسافات بعيدة في الغابة المجاورة لمقر إقامة الفريق بالنمسا، وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا الثنائي ياسر الشهراني وعبدالله الزوري اللذين خضعا لفحوصات طبية اعتيادية مقررة من قبل الجهاز الفني.

من جانب ثان من المنتظر ان يكون المحترف المغربي عادل هرماش وصل لمقر إقامة الفريق في وقت متأخر من مساء أمس إلى جانب طبيب الفريق الفرنسي برايند، وسيشارك في تدريبات الفريق اليوم (السبت) التي ستكون على فترتين صباحية ومسائية.

على صعيد آخر تكفل عضو شرف الهلال الأمير محمد بن خالد بمعسكر فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم، الذي سيقام في النمسا بعد عيد الفطر مباشرة وثمّن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبادرة الأمير محمد بن خالد في تكفله بمعسكر الفريق الأولمبي وعلى جهوده المبذولة في خدمة النادي.

من جانبه أبدى لاعب الوسط البرازيلي تياقو نيفيز رغبته في الانتقال لصفوف الهلال مفضلا العودة لناديه السابق على العرض المماثل الذي تلقاه من الشباب، وقال في حديث ل (دنيا الرياضة): «أبديت الموافقة على عرض الهلال ولكن أمور المفاوضات تتم حاليا بين الادارتين حيث تبقت موافقة راعي النادي على العرض لأن الانتقال لن يتم الا باتفاق الناديين».

[الفريق بدأ معسكره الخارجي ويبدو اللاعبون يؤدون تدريبات اللياقة]




في الشباك

* الذين يتحدثون عن عدم إيفاء النصر بتسديد صفقة انتقال لاعب الوسط يحيىالشهري ربما أنهم بالغوا في ذلك، فالإدارة الصفراء سيكون موقفها صعب للغاية امام انصار النادي لو لم تلتزم بالإيفاء وستتعرض للكثير من الإحراجات والانتقادات بعدما عاشت جماهير "فارس نجد" فرحة كبيرة بالتوقيع مع اللاعب على الشروط كافة، فضلاً عن كون عدم الإيفاء سيضرب مصداقية الإدارة التي نظن انها لن تهتز فيما يتعلق بصفقة الشهري لأنها ستسدد مهما كان حجم المبلغ!

* العمل الذي يقوم به سامي الجابر مع الهلال على مختلف الأصعدة يستحق الاحترام والتقدير من الإدارة والجماهير الهلالية، فالإشراف بنفسه على الصفقات وتواصله مع وكلاء اللاعبين أمر لم يعتاده عشاق الزعيم في اعوام مضت، كانت المفاوضات تمر بمتعرجات عدة، اولاً الاتصال بأكثر من سمسار ثم انتظار الرد، ورفع المبالغ بصورة متدرجة ثم تعقيد الأمور، عكس مرحلة الجابر الاحترافية التي اصبحت تجلب التفاؤل لشعاق الفريق الأزرق.

* في القادسية لاتدري اي الأخبار تصدق، تلك التي تشير الى اقامة الانتخابات ام تأجيلها؟، كل يوم خبر جديد وتحولات جديدة، مع الأسف الصراعات في هذا النادي الذي كان يوماً من الأيام يقف على هرم الكرة الآسيوية باتت هي الأبرز وكأن ليس لديه رجال وابناء يدفعون به بعيدا عن هذه الصراعات، والمزعج ان هناك من وجد بعض الأقلام التي تقف مع هذا وتصطف ضد ذاك.. لماذا؟ لأنه لا يوجد قائد في القادسية، مجموعة يتصارعون على الكراسي من دون مراعاة لمصالح النادي.

* الإدارة الاتحادية يبدو انها لم تستوعب حتى الآن ما تعرضت له ادارات الدكتور خالد المرزوقي والمهندس ابراهيم علوان واللواء محمد بن داخل وغيرها من الإدارات التي يتم تسليط بعض الأقلام عليها بهدف زعزعة استقرار الفريق والتأثير على العمل الإداري وضرب اللاعبين بالإدارة وتحويل النادي الكبير الى حقل ألغام وخلافات دائمة حتى يقال ان الاستقرار لن يعود للنادي الا بعودة بعض الشخصيات التي لن تعود حتى لو مارس البعض لصالحها التطبيل وعلت هي المنابر وتحدثت عن الصفقات الوهمية لدعم الفريق!

* يبدو ان المدافع اسامة المولد يزج بأسماء بعض الأندية في مفاوضته من اجل الضغط على ادارة ناديه لتسليمه باقي مستحقاته، وربما الأندية التي زج باسمها انتبهت لهذا الشيء لذلك لم تعد مهتمة بمفاوضاته بصفة رسمية!

* نبارك للشعلة والرائد تمثيلهما للكرة السعودية في بطولة الخليج فهذين الناديين العريقين عملا بجدية واجتهاد وكانت هذه المشاركة التي تحسب لإدارتي فهد الطفيل وفهد المطوع الشرفيين وابناء الناديين الذين دعموهما من نصيبهما وهما جديران بهذا الشرف، والمؤمل ان يفكرا من الآن بالطريقة التي تضمن للفريقين الظهور بصورة مشرفة في هذه البطولة!

* سؤال من صاحب القرار في القادسية؟.. من الذي بيده ملف التعاقدات واقرار اقامة المعسكرات؟.. داود القصيبي الرئيس المكلف؟ ام اشخاص آخرون؟.. ما يحدث لا يليق ببطل آسيا في التسعينات الميلادية!

* الأهلي ربما النادي الوحيد الذي يبرم صفقاته بهدوء، فبعد التعاقد مع المدرب البرتغالي بيريرا، ابرمت الإدارة عقداً مع البرازيلي مارسيلو بديلا للكولومبي بالمينو من دون ضجيج إعلامي الأمر الذي يعكس قدرة هذه الإدارة على العمل والقضاء على الحوائج بعيداً عن الإعلام!

* المستفيدون وحدهم من يدافع عن تلك اللجنة التي بقي عملها (مكانك راوح) من دون اي تحسن، وربما ساهم ضعفها ومجاملاتها بتكاثر الطفيليات في محيطها والتأثير على العمل الذي لم يتطور قيد أنملة!

"صياد"





الهلال يجري أول مران له في معسكره بالنمسا


دشن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عصر يوم الجمعة، أولى تدريباته في معسكره التحضيري الذي يقيمه في "النمسا" استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، وتركّز المران على النواحي اللياقية، حيث أوعز الجهاز اللياقي للاعبين بالجري لمسافات بعيدة وسط الغابة المجاورة لمقر إقامة الفريق، وسط مشاركة كافة اللاعبين عدا الثنائي "ياسر الشهراني" و "عبدالله الزوري" اللذان خضعا لفحوصات طبية اعتيادية المقررة من قبل الجهاز الفني.
وفي شأن آخر يصل لمقر إقامة الفريق في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة المحترف المغربي "عادل هرماش" إلى جانب طبيب الفريق الفرنسي "برايند"، وسيشارك "هرماش" في تدريبات الفريق يوم السبت والتي ستكون على فترتين صباحية ومسائية.



هرماش ثاني أجانب الهلال


الرياض ـ مصعب العمار
حسمت إدارة نادي الهلال الصفقة الأجنبية الثانية رسمياً مساء أمس الخميس بعودة المغربي عادل هرماش مجدداً والذي انتهت إعارته لنادي تولوز الفرنسي، يذكر أن نادي الهلال يملك بطاقة اللاعب وخاض العديد من المباريات في الموسم ما قبل الماضي وتمت إعارته في الفترة الشتوية الماضية إلى نهاية الموسم وسيلتحق اللاعب اليوم الجمعة بالفريق الأول في معسكره بالنمسا.
من جانبه أكد مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم سامي الجابر عن رغبته في الإبقاء على المحترف المغربي عادل هرماش لاعباً هلالياً الموسم المقبل بعد انتهاء إعارته لنادي تولوز الفرنسي مبيناً أن الاتفاق تم بين الطرفين بعد اتصال جمعهما كشف من خلاله هرماش عن رغبته في العودة لتمثيل الفريق مبيناً خلال الاتصال الذي جمعه بالجابر عن سعادته في العودة لبيت الزعيم.



الأمير محمد بن خالد يتكفل بمعسكر اولمبي الهلال



كفل عضو شرف نادي الهلال الإمير محمد بن خالد بمعسكر فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم، والذي سيقام في النمسا بعد عيد الفطر مباشرةً. هذا وقد ثمّن رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبادرة الأمير محمد بن خالد في تكفله بمعسكر الفريق الأولمبي وعلى جهوده المبذولة خدمةً لنادي الهلال.




الهلال يصل سالسبورج وينتظر رد نيفيز



الرياض: أحمد الدوسري

تسعى إدارة نادي الهلال لحسم ملف اللاعبين الأجانب مع انطلاق معسكر الفريق الذي بدأ في النمسا أمس، وكانت إدارة النادي نجحت في حسم صفقتين بضم الإكوادوري سيجندو كاستيللو "31 عاما"، واستعادت المغربي عادل هرماش "25 عاما"، في حين تنتظر رد نادي فلومينسي البرازيلي حول قبوله للعرض المقدم للاعب خط الوسط تياجو نيفيز الذي بات قريباً من العودة لارتداء القميص الأزرق مجدداً.
وعلى صعيد ذي صلة، رفع الهلال العرض المالي المقدم لمدافع نادي دايجو الكوري الجنوبي كي هي كيم بعد دخول أندية منافسة تقدمت أيضاً بعروض للاعب منها أندية كورية، وذلك طمعاً في حسم الصفقة وضم كيم كلاعب آسيوي.
وكانت بعثة الهلال وصلت صباح أمس إلى مدينة سالسبورج النمساوية لبدء المعسكر الذي يستمر حتى 18 يوليو المقبل وذلك تحضيراً للموسم الجديد، وأدى الفريق عصر أمس أول تدريباته بإشراف المدير الفني سامي الجابر الذي وضع البرنامج الزمني للمعسكر وطالب لاعبيه بضرورة التقيد والالتزام به.
ووضع الجابر آلية خاصة للتعامل مع مختلف وسائل الإعلام بما يخص الفريق الأول بالذات خلال المرحلة المقبلة، حيث أعلن الموقع الرسمي للنادي أن تغطية المعسكر الإعلامية ستكون مقننة لما تقتضيه المصلحة العامة.
على صعيد مغاير، تكفل عضو شرف النادي الأمير محمد بن خالد، بمعسكر الفريق الأولمبي لكرة القدم، والذي سيقام في النمسا بعد عيد الفطر مباشرةً، حيث ثمّن رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبادرة الأمير محمد بن خالد، وجهوده المبذولة في خدمة النادي.






مانجان والحارثي للهلاليين: «النمسا» أو «الشرط الجزائي»

عبد العزيز العجلان من الرياض

رفض الدولي السنغالي قادر مانجان عبر وكيله ومحاميه، فكرة إدارة نادي الهلال بمنحها المزيد من الوقت لتسويق عقده أو منحه فرصة البحث عن عرض مناسب له.

وطلب مانجان عبر وكيله ومحاميه ضرورة حسم أمره إما ببقائه في صفوف الفريق وانضمامه لمعسكر الفريق الحالي في النمسا أو بتوقيع مخالصة مالية مع الالتزام بالشروط الجزائية المبرمة في العقد.

وكشفت مصادر "الاقتصادية" أن إدارة الهلال تحاول جاهدة إقفال هذا الملف سريعا، لكي لا يعطل صفقات الفريق، خاصة أن الدولي السنغالي خارج حسابات سامي الجابر مدرب الفريق الفنية بشكل نهائي.

وكانت إدارة الهلال قد وقعت مع مانجان الموسم الماضي لمدة ثلاثة مواسم قادما من رين الفرنسي، إلا أن المدافع الدولي لم يقدم ما هو مأمول منه، فأعارته إلى سندرلاند لمدة ستة أشهر في فترة الانتقالات الشتوية، واستعانت بالبرازيلي أوزيا بدلا عنه، إلا أنه ظهر معه بمستوى باهت، لم يشجع النادي الإنجليزي على شراء عقده.

وسيواجه الهلال مأزقا في التخلص من مانجان، ولا سيما أن عقده باهظ ويصل إلى 3.4 مليون جنيه، ويتبقى منه موسمان، وسيكون النادي السعودي أمام خيارين، إما بيع عقده وهو ما سيسعى إليه، أو توقيع مخالصة مالية مع الالتزام بشروطه الجزائية.

في المقابل، يواجه الهلاليون المشكلة ذاتها مع سعد الحارثي المبعد بقرار فني عن معسكر الفريق في النمسا إذ يطالب اللاعب بالبقاء أو توقيع مخالصة مع الالتزام بالشروط الجزائية في عقده.

وكانت "الاقتصادية" قد كشفت أمس أن سعد الحارثي مهاجم فريق الهلال لكرة القدم موجود حاليا بصحبة ذيب الدحيم وكيل أعماله في الإمارات، بغرض تسويقه لأحد الأندية هناك على رأسها بني ياس.

يُذكر أن الحارثي ترك ناديه النصر قبل موسم ونصف، مفضلا ارتداء قميص الهلال الذي حقق معه لقب كأس ولي العهد مرتين، قبل أن يقرر سامي الجابر الاستغناء عنه رغم تبقي موسم من عقده.



توفير المسكن يريح كاستيلو .. هرماش يبدأ اليوم .. غياب الزوري وياسر
منتصف الأسبوع .. الشمراني هلالي رسميا



جانب من مران فريق الهلال عصر أمس. مركز الهلال الإعلامي

فارس المحيميد من الرياض

نفى لـ "الاقتصادية" مصدر هلالي ما أشيع أخيرا في عدم قدرة ناصر الشمراني مهاجم فريق الشباب السابق التوقيع للهلال، وقال: "هناك اتفاقية مبرمة بين الأطراف الثلاثة التي بموجبها ينتقل اللاعب لنادي الهلال حيث إن مسألة توقيعه حالياً مع الهلال لا تتعدى كونها أمورا روتينية بسيطة، وسيوقع في منتصف هذا الأسبوع وسيغادر بعدها إلى معسكر الفريق في النمسا".

وأضاف: "الشمراني يرغب الانتقال للهلال والدليل على ذلك مساهمته المادية من أجل حسم انتقاله، واللاعب حالياً هلالي وفقاً للنظام والاتفاقية المبرمة التي تجبره على الانتقال للهلال فقط دون غيره، لذلك فإن الأحاديث التي ظهرت لا تتعدى كونها أخباراً غير صحيحة لن تؤثر في عمل الإدارة خلال الفترة المقبلة".


سامي الجابر مع جهازه الفني واللاعبين خلال المران.

من جانب آخر، وصلت بعثة فريق الهلال صباح أمس إلى سالزبورج النمساوية لإقامة المعسكر الإعدادي، وذلك استعداداً لمنافسات الموسم المقبل حيث سيستمر المعسكر إلى التاسع من رمضان المقبل.

وأجرى الفريق عصر أمس أولى تدريباته تحت إشراف سامي الجابر مدرب الفريق، حيث تركّز المران على النواحي اللياقية، بعد أن أوعز الجهاز اللياقي للاعبين بالجري لمسافات بعيدة وسط الغابة المجاورة لمقر إقامة الفريق، وسط مشاركة جميع اللاعبين عدا الثنائي ياسر الشهراني وعبد الله الزوري اللذين خضعا لفحوصات طبية.

وكان الأكوادوري كاستيلو غادر مع الفريق رغم أنه كان مقررا لحاقه بالبعثة بوقت لاحق لاختيار سكنه وترتيب أوضاعه إلا أن إدارة النادي وفرت له سكناً مناسباً ما جعله يغادر مع البعثة دون تأخير.

وفي شأن آخر، يصل إلى مقر إقامة الفريق في وقت متأخر مساء اليوم المحترف المغربي عادل هرماش إلى جانب الفرنسي برايند طبيب الفريق، وسيشارك هرماش في تدريبات الفريق اليوم التي ستكون على فترتين صباحية ومسائية.

على صعيد مختلف، تكفل الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي بالمعسكر الإعدادي للفريق الأولمبي في النمسا الذي من المقرر إقامته بعد عيد الفطر وتحت إشراف جهاز فني سيختاره لاحقاً المدرب سامي الجابر.


لتعويض رحيل أوزيا
كيم كي هي.. أزرق بـ 1.1 مليون يورو




مشاري الفهد من الرياض

كشفت صحيفة ''تشون إليبو'' الكورية الجنوبية، عن أن نادي الهلال بات على مقربة من التعاقد مع المدافع الكوري الجنوبي الدولي كيم كي هي (23 عاماً) بعد أن قدّم عرضه المالي المتضمن الحصول على خدماته لعامين مقبلين مقابل 1.1 مليون يورو. وأفادت الصحيفة الكورية الجنوبية بأن العرض السعودي المقدم لانتداب مدافع نادي السيلية القطري السابق يعد الأقوى من الناحية المالية وسط مزاحمة من طرف نادي سوينغنام الكوري الجنوبي، ونادٍ ياباني لم تسمه الصحيفة الكورية، وبأن جميع العروض على طاولة وكيل المدافع الدولي الشاب من أجل دراستها واختيار الأنسب منها.

وفي حال انتقل الكوري كي هي للهلال فإنه بدوره سيحل بديلاً عن المدافع البرازيلي أوزيا دي باولا، والذي أنهى النادي السعودي الارتباط به أخيراً بصفة رسمية على الرغم من توافر خيار شراء عقد أوزيا بعد نهاية إعارته غير أن المستويات التي قدّمها دي باولا والذي انتدبه الهلال في فترة الانتقالات الشتوية عوضاً عن السنغالي قادر مانجان لم ترتق لمستوى الطموحات الزرقاء؛ ما دعا صُناع القرار بالنادي إلى غض النظر عن استمرار أوزيا الذي بدوره عاد للعب مجدداً مع ناديه السابق كريسوما الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية البرازيلي.

وكان أوزيا قد تحدث لصحيفة ''غلوبو'' البرازيلية معبراً عن رضاه عن الأداء الذي قدّمه مع نادي الهلال، ومشيداً بأجواء النادي السعودي الذي لم يمدد إعارته على الرغم من رغبتهم في الإبقاء عليه لفترة أطول بحسب تأكيدات المدافع البرازيلي المخضرم والذي شدّد على أن تجربته مع الهلال لم تكن فاشلة على الإطلاق كما يتردّد بعد خروج النادي خالي الوفاض من الدوري، وبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، إضافة إلى بطولة دوري أبطال آسيا حيث تمكن أوزيا من الظفر مع الفريق بكأس ولي العهد السعودي وإنقاذ موسم النادي الذي تعوّد على حصد الألقاب والبطولات.




كشف أن الهلال قدَّم عرضاً مالياً لاستعادته
كايتانو: نيفيز سيعود للسعودية




مشاري الفهد من الرياض

كشف رودريجو كايتانو، مدير نادي فلوميننسي البرازيلي، عن اقتراب مواطنه تياجو نيفيز نجم خط وسط فريقه لكرة القدم، من العودة إلى اللعب في السعودية، وتحديداً في صفوف فريق الهلال، حيث قدّم النادي السعودي عرضاً مالياً لاستعادة نيفيز من جديد.

ولعب نيفيز في صفوف الهلال عام 2009 حتى عام 2011 حقق خلالها عديداً من البطولات وكان له دورٌ مؤثرٌ مع الفريق الأزرق، حيث لعب 46 مباراة وسجّل فيها 21 هدفاً.. كما خاض تياجو نيفيز تجربة أوروبية مع هامبورج الألماني ومثّل منتخب البرازيل الأول في سبع مناسبات.

وأشار كايتانو إلى أن نيفيز لا يُبدي ممانعة في العودة إلى اللعب في السعودية، وأن خياره هو الانتقال للهلال، وأن الاجتماع الذي سيعقده مسيرو نادي فلوميننسي مع اللاعب ووكيله سيحدّد ملامح انتقاله من النادي من عدمه.

وكان عدد من وسائل الإعلام الرياضية البرازيلية البارزة قد أشار أخيراً إلى قرب انتقال تياجو نيفيز للسعودية بعد أن عرض عليه ناديه السابق الهلال العودة وفق عرض مالي يصل إلى نحو 6.5 مليون يورو، وأن نيفيز بات خارج حسابات أبيل براغا المدير الفني لفلوميننسي، نظراً لتعدُّد إصاباته على مستوى الركبة ولتفضيل براغا لاعبين آخرين على حساب نيفيز الذي تراجع مستواه بصفة ملحوظة، بحسب وصف وسائل الإعلام البرازيلية بعد فترة تألق عاشها في فلامنجو سابقاً برفقة النجم البرازيلي رونالدينو غاوتشو قائد نادي أتلتيكو منييرو حالياً.

وأشارت صحيفة ''غلوبو'' إلى أن نيفيز سينتقل للهلال لرغبة ناديه الذي يعاني أزمة مالية خانقة في التخلُّص من مرتبه الشهري المرتفع الذي يتقاضاه، وأن نيفيز سيقوم بتسليم التقارير الطبية الذي تثبت خلوه من الإصابات لمفاوض النادي السعودي بعد الاتفاق على حصته وحصة فلوميننسي الذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2016، إضافة إلى طريقة الدفعات وبنود العقد.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 29-06-2013, 06:19 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 20 / 8 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للملكي ...

يعطيكم العافيه ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:20 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi