انســــان
عدد الضغطات : 11,801
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,450(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,288

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-06-2013, 06:22 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 19 / 8 / 1434 هـ من الصحف




اعداد : نبض المشاعر
تصميم : sultanh



انضمام الحميداني لعضوية إدارة النادي
بعثة الهلال تطير للنمسا .. والشمراني يلتحق بعد أيام






كتب - فيصل المطرفي:

رشحت إدارة نادي الهلال ممثلة بالامير عبدالرحمن بن مساعد محمد الحميداني لعضوية مجلس الادارة لدورة المجلس الحالية والممتدة لثلاثة أعوام قادمة.ويحمل الحميداني درجة الماجستير في القانون وهو من مواليد 1973م , ويعتبر اسما مميزا على قائمة رجال الاعمال التنفيذيين إذ يدير شركات متعددة, ويمثل وجوده للمرحلة المقبلة اضافة ايجابية لمجلس ادارة النادي لكونه متمرسا في استراتيجيات الاستثمار وتوسيع قاعدة الرعاية المتعددة وإعادة هيكلة البنية الادارية والمالية للمنشآت الخاصة والتجارية بما يحقق مصالح النادي حاليا.

من جانبه عبر سمو رئيس الهلال عن اعتزازه بانضمام محمد الحميداني لعضوية مجلس الادارة للفترة القادمة وأشار الى ان النادي يسعى من خلال هذا الترشيح الى استقطاب مثل هذه الطاقات المميزة بما يعود بالنفع على النادي وأنه متفائل جدا بأن الجميع سيتلمس اثر هذا الترشيح خلال الفترة المقبلة داعيا المولى عز وجل التوفيق والسداد.

وفي السياق ذاته عبرالحميداني عن خالص امتنانه وتقديره للثقة الكريمة من قبل سمو رئيس الهلال واعضاء ادارته واعدا الجميع ببذل كافة الجهد اللازم لتحقيق تطلعات الهلاليين خلال المرحلة المقبلة وحرصه الشديد على خدمة هذا الصرح الرياضي من خلال نتائج العمل بعيدا عن العواطف مما يصب في مصلحة الرقي بسمعة الرياضة السعودية من خلال الاستفادة من كل الامكانات المتوافرة.

من جانب آخر ينتظر ان يكون قد غادرت بعثة الهلال الى النمسا في ساعة مبكرة من صباح اليوم بقيادة المدير الفني سامي الجابر لإقامة المعسكر الاعدادي ووفقا للمصادر سيلتحق ناصر الشمراني ببعثة الهلال نهاية الاسبوع المقبل بعد انهاء كافة إجراءات انتقاله وتوقيعه للعقد رسميا.




اتصال هاتفي أعاده للزعيم مجدداً
المغربي عادل هرماش يمثل الهلال الموسم المقبل



كتب - فيصل المطرفي:

أوضح مدير الجهاز الفني لفريق»الهلال» الأول لكرة القدم «سامي الجابر» عن رغبته في الإبقاء على المحترف المغربي «عادل هرماش» لاعباً هلالياً الموسم المقبل، وذلك بعد انتهاء إعارته لنادي «تولوز الفرنسي»، مبيناً أن الاتفاق تم بين الطرفين بعد اتصال جمعهما، كشف من خلاله «هرماش» عن رغبته في العودة لتمثيل نادي «الهلال»، مبيناً خلال الاتصال الذي جمعه بالجابر عن سعادته في تمثيل نادي «الهلال» مجدداً. وأبدى «الجابر» سعادته بوجود «هرماش» الموسم المقبل، وعودته لتمثيل نادي الهلال مجدداً.

هذا وسيلتحق «عادل هرماش» اليوم الجمعة بالفريق الأول في معسكره بالنمسا ليكون أحد أجانب الهلال في الموسم المقبل .

نامي محترفاً في الفتح لموسم واحد

أعلنت إدارة نادي الفتح مساء أمس التوقيع مع لاعب خط دفاع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد نامي لموسم رياضي واحد، وجرت مراسم التوقيع في قاعة الاجتماعات بمبنى إدارة نادي الفتح وبحضور مدير الاحتراف خالد السعود. محمد نامي (29) عاماً استهل رحلته الكروية مع نادي الأنصار تدرج في فئتي الناشئين والشباب انتقل بعدها إلى صفوف الفريق نادي الهلال . من جانبه وصف محمد نامي بأن الفريق الفتحاوي أكبر الفرق الكبار وأنه انتقل من فريق كبير إلى فريق كبير معبراً بذلك عن سعادته البالغة للانتقال للصفوف الفريق الفتحاوي . و ذكر نامي أن جدية العرض الفتحاوي و رغبة الطرفين هي من سهلت التوقيع لمصلحة الفتح . وتمنى نامي أن يكون عند حسن ظن الإدارة الفتحاوية وأن يساهم مع زملائي في تحقيق النتائج الإيجابية كما وعد الجماهير الفتحاوية في تقديم كل ما بوسع للظهور بشكل مثالي .

الناشئ العثمان يوقع للهلال


‏سجل في كشوفات نادي الهلال لفئة الناشئين موهبة الحواري عبدالعزيز العثمان .. ووقع على استمارة التسجيل بمكتب الوسطى بالرياض أمس الأول وبحضور إداري الناشئين علي باشا .. ويلعب العثمان في مركز رأس الحربة ويمتلك إمكانات مميزة .



كواليس

* لازالوا يكررون أخطائهم بمحاولة التعاقد مع لاعبي القطر العربي غير المفيدين فنيا. بسبب العلاقات التي تربط بعض المؤثرين بأصحاب القرار.


* يروجون قرب توقيعهم عقدا استثماريا جديدا مع إحدى الشركات. مجرد شائعة للضغط على الشركة الكبرى .

* التعاقد مع الزلزال زلزلهم.

* تعاقداتهم ستكون كوميديا الموسم .

* النادي يعيش أزمات متعاقبة وهروب لاعبين وابتعاد إداريين ولكن إعلامهم يعيش حالة صمت كالعادة على طريقة لا أرى لا أسمع لا أتكلم ويعوض ذلك بالحديث عن شئون الأندية الأخرى.

* الإدارة تعيش في حيرة مع اللاعب الذي يريد ابتزازها لآخر مدى .

* مساكين يدعمون في «قربة مشقوقة» لذلك كل أموالهم تذهب هباء .

* بعد أن تيقن رجل الأعمال من نوايا اللاعب وعدم رغبته بالاستمرار أدار عملية الانتقال بذكاء كبير فأفاد واستفاد فوت الفرصة على المتربصين.

* تدخلات ذلك العضو في التعاقدات بتأثيره على صاحب القرار ستقود إلى مزيد من التخبطات والتعاقدات التي تمثل صدمات.

* غادر موقعه تاركا مشاكل ومتاعب كبيرة لمن سيأتي بعده معتمدا على علاقات التلميع والمديح الزائف.

* كشف حساب لم يفضح الظواهر الصوتية الفارغة فقط ولكن فضح المزيفين أيضا الذين تزيد بطولاتهم كل لحظة ودقيقة.

* الإدارة تعيش ورطة حقيقية مع تعاقداتها الاستثمارية السابقة التي أصبحت غصة في الحلق في تأكيد على فشل مثل هذه الأساليب. فالتعاقدات الاستثمارية تكون للفرق الصغرى أما الكبرى فيجب أن تكون تعاقداتها لتحقيق الإنجازات.

* الصعباوي لعبها صح وصعبها.

* ستضطر الإدارة للدفع للمهاجم رغم عدم قناعتها بعد أن لوح بعرض النادي العاصمي .

* عدد مشتركي جوال النادي لا يتجاوزون عدد حضور المباراة الواحدة والشركة الراعية تعرف ذلك تماما ولكنهم يروجون لأرقام وهمية للتغرير بأي شركة أخرى. وتساندهم في ذلك الآلة الإعلامية الفضائية الكذابة.

* النادي الغربي يعيش مرحلة صراع وكسر عظم بين الإدارة والمناوئين لها. نجاح الإدارة أغضبهم وهي الآن في موقع أقوى .

* المناوئون للإدارة يسعون لأسقاطها بتأليب اللاعبين وتحريضهم لمغادرة النادي بهدف إثارة الجماهير والإعلام ضد الإدارة التي كشفت كل المخططات وأحبطتها .

* سافر وتركهم يضربون أخماسا وبأسداس .

* كانوا يعتقدون أن العمل المبكر للموسم القادم نابع من حرص تقديم عمل مميز ومختلف ولكن اتضح أن الهدف التفرغ للحياة الخاصة خلال الصيف عدم الانشغال بما يعكر صفوه.




رافق الخليوي في مثواه الأخير
(الثنيان) وفيّ مع أبناء جيله!!



« تكشف المحن والأحداث والمواقف الإنسانية عن معدن الرجال وأصالتهم, وتعبر وبجلاء عن قيمهم الوفائية وشيمهم النبيلة وأخلاقهم الفضيلة فبعد وفاة المدافع الدولي الكبير -سابقا- محمد الخليوي ورحيله عن هذه الدنيا الفانية إثر نوبة قلبية، تغمده الله بواسع رحمته.

سجل نجم الكرة السعودية وأسطورتها في الثمانينات الميلادية (يوسف الثنيان) أروع أهدافه النبيلة في مرمى القيم الوفائية الأصيلة، عندما رافق صديقه الراحل في مثواه الأخير وحرص على تقبيل جبينه وتحديداً في مغسلة تجهيز الأموات ومرافقته في السيارة التي نقلت الفقيد إلى جامع الثنيان بحي الصفا شمال جدة وإلى أيضا المقبرة، في صورة تحمل أجمل معاني الوفاء والنبل والشهامة من نجم كبير في أخلاقه.. وفي روح تفاعله الإنساني مع أبناء جيله.



تسمية رؤساء وأعضاء اللجان .. في المؤتمر الصحفي للانتخابات الرياضية:
العملية الانتخابية تدخل حيز التنفيذ .. فصل ثلاثة اتحادات .. والاقتراع في (20) شوال

الجزيرة - الرياض:

عقدت اللجنة العامة لانتخابات الاتحادات الرياضية مؤتمراً صحفيا أمس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض قدم من خلاله رئيس اللجنة العامة للانتخابات صالح الخضر ورئيس اللجنة التنفيذية محمد القدادي شروط الانتخابات.

وقدم الخضر في مستهل المؤتمر الشكر للأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية رئيس اللجنة الإشرافية العليا للانتخابات على ما قدمه وما بذله من جهود لتأمين مسيرة العملية الانتخابية وإصدار الجدول الزمني وإنهاء تشكيل اللجان العاملة للانتخابات وكل ما يتعلق بالانتخابات.

وأعلن عن فصل ثلاثة من الاتحادات الرياضية وهي التايكوندو والجودو والرماية والسهام والملاكمة والمصارعة.

كما تم الاعلان عن اعتماد الأمير نواف بن فيصل للائحة انتخابات مجالس إدارات الاتحادات الرياضية والتي اشتملت على 6 أبواب و 12 فصلاً تحدثت عن التعريفات والقواعد العامة واللائحة والترتيبات التنظيمية والأحكام الانتخابية والطعون والاستئناف.

وشهد المؤتمر الصحفي العديد من المداخلات والمناقشات حول آلية العملية الانتخابية .. وأعلن من خلاله عن رفع عدد الاتحادات الرياضية لتصبح 31 اتحاداً بدلاً من 29 اتحادا في السابق بالإضافة إلى تحويل كمال الاجسام لهيئة رياضية.

وعقب المؤتمر دشن الدكتور ابراهيم القناص وصالح الخضر الموقع الرسمي لانتخابات الاتحادات الرياضية السعودية وهو المنبثق من موقع اللجنة الأولمبية السعودية ويضم العديد من الإرشادات والدليل الانتخابي ولائحة الانتخابات الاتحادات الرياضية وأسئلة وأجوبة للناخبين والمرشحين.

وعقبها وزعت ما يقارب 10 كتيبات متنوعة تحمل ذات المعلومات على الحاضرين.

وتم خلال المؤتمر الإعلان عن أسماء التشكيلات للجان الانتخابية حيث ترأس اللجنة الإشرافية العليا الأمير نواف بن فيصل وضمت عضوية كل من فيصل النصار وفهد الباني ومحمد أبو عمير وإبراهيم القناص ومحمد المسحل وصالح الخضر ومحمد القدادي.

فيما ضمت لجنة الطعون والاستئناف وليد عبدالرازق معاذ رئيساً وعبدالعزيز القضيبي عضواً وسعد القرني عضواً وترأس لجنة الخبراء والمساندة الدكتور ابراهيم القناص وعضوية كل من المستشار القانوني عبداللطيف الهريش والمستشار القانوني سعود الرومي و هويمل العجمي وفهد الجغيماني وعلي عون ومنيف الدوسري وعبدالإله الجنوبي وبدر المنصور.

وترأس صالح الخضر اللجنة العامة للانتخابات ومحمد القدادي نائباً له وعضوية كل من طلال الدامري ودخيل الله الجدعاني ورائد بن حسين عرب وفهد الجغيماني وإبراهيم العنقري وعبدالإله مؤمنة وعبدالإله الجنوبي فيما ترأس محمد القدادي اللجنة التنفيذية للانتخابات التي ضمت الأعضاء دخيل الله الجدعاني ووليد الخلف ورائد بن حسين عرب ومحمد بن جمعان النهدي وعبدالله الليلاء وظافر آل سالم.

وسيشارك منسوبو 17 اتحاداً رياضياً في انتخابات أعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية لاختيار نسبة 50 % منهم ويعتبر اتحاد كرة الطاولة أعلى اعضاء الاتحادات أعضاءً فيما يعتبر اتحاد الملاكمة (11 منتسباً) الأقل.

والـ 17 اتحادا هي، الاتحاد السعودي لألعاب القوى، والسلة، واليد، والسباحة، والطائرة، والطاولة، والجودو، والتايكوندو ، والكاراتيه، والدراجات، والجمباز، والمبارزة، ورفع الاثقال، والأسكواش، والملاكمة، و المصارعة، والتنس.

وستقام الانتخابات في الصالة الرياضية الخضراء بالرياض ويوم الاقتراع هو الثلاثاء 20 شوال الموافق 27 أغسطس المقبل وتم التشديد على ضرورة قيام مجالس إدارات الأندية السعودية الراغبة في المشاركة بضرورة الإسراع في عملية الترشيح واتخاذ القرار حيال مرشحيها أو الناخبين خلال الفترة المحددة بالأسبوعين المقبلين عقب بداية الانتخابات فعلياً أمس الخميس وضرورة التسجيل في الموقع الالكتروني الرسمي لانتخابات الاتحادات الرياضية ليتزامن ذلك مع إرسال الاستمارات إلى اللجنة التنفيذية للانتخابات حيث يعد وصول الورق إلى اللجنة التنفيذية للانتخابات شرطا أساسيا ليتم الاعتماد بشكل رسمي.



كل جمعة
الشمراني ضالة الهلال

صالح الهويريني



* عاد سامي الجابر فعاد التنظيم.. وعاد أيضاً العمل المقنن الذي يتناسب وحاجة الهلال (من تعاقدات وخلافه).. لهذا السبب هم يحاربونه ويحاولون إحباطه.. اطمئنوا يا هلاليين سامي لا يكترث بهم.. حربهم الجديدة على سامي هي امتداد لحربهم القديمة، والتي بدأت منذ أن تمكن من خطف لقب هداف دوري موسم 1410هـ من نجمهم المفضل الذي انضم هو الآخر لركب المحاربين لسامي من داخل أروقة المنتخب..

* منذ ذاك الحين وهم ينالون من (سامي) ويقللون من كفاءته ويزعمون أنه كان لاعباً عادياً، وأنه سيفشل كمدرب.. (لاعب عادي.. ومدرب فاشل) وهو الذي يحظى بكل اهتمامهم (وشلون هاذي ما تجي).. لو كان سامي لاعباً عادياً مثلما يزعمون لما تتبعوا أخباره وافتروا عليه لأكثر من عشرين عاماً.. لو كان لاعباً عادياً لما تداولوا اسمه داخل أوساطهم أكثر من تداولهم لأسماء نجومهم.

* أحد الهلاليين قال: علينا ألا نستعجل في التأكيد على نجاح سامي كمدرب.. فقلت: نحن نتكلم عن عمل، وليس عن نجاح أو فشل.. سامي قدم عمل مميز منذ أن تسلم زمام التدريب في الهلال.. أما نجاحه من عدمه فهو مرتبط بتوفيق الله أولاً وأخيراً.. ثم بتعاون اللاعبين معه..

* صفقة ناصر الشمراني هي ضربة معلم.. منذ ثلاثة مواسم والهلال يعاني من عدم وجود رأس الحربة السريع والقتالي وبالذات في المباريات القوية.. (الشمراني) مؤهل لحل جزء كبير من هذه المعاناة الهلالية.. (بالمناسبة) عندما ينتقل أي لاعب من فريق لآخر فإنه لابد من أن أتذكر انتقال فهد الغشيان من الهلال إلى ذاك الفريق في عام 1420هـ.. أتذكر لأنهم بعد إتمامه (تقولوا على لسانه) بأنه انتقل من نادي كبير إلى ناد أكبر.. وهذه كانت من طرائف الانتقالات السعودية على مر التاريخ.

* سألت ذات مرة نجما هلاليا كبير كيف نجح سامي الجابر كلاعب وهو الذي واجه أنواع الحروب؟.. فأجاب: من أهم الأسباب هو أنه جعل (أرض الملعب) مكاناً للرد على من كانوا يحاربونه ويحاولون إحباطه.. (هذه رسالة) لمن جعلوا من (منابر الإعلام) مكاناً للرد على من يقللون من إمكانياتهم..

كلام في الصميم

* يقول رئيس الاتحاد محمد فايز (واجهنا حرباً وعثرات لو تعرضت له دولة لسقطت).. ليت الفايز كان شجاعاً وذكر للجماهير الاتحادية من هم الذين حاربوا إدارته ومن هم الذين وضعوا العثرات في طريقها.. ويبقى الأكيد أنهم اتحاديون لكنهم اتحاديون كل همهم هو إرضاء معازيبهم.. والانتصار لأنفسهم.

* هناك لاعبون نجوما في الأهلي والاتحاد والشباب والنصر لهم (وكلاء) لا تتوافق ميولهم مع ميول اللاعبين لكن ذلك لم يثار إعلامياً على عكس عندما يكون اللاعب هلالي ووكيله غير هلالي..

* بعض الإعلاميين في التويتر اليوم يفتري ويكتب كلاماً بذيئاً ويخالف كل الواقع إلى حد المراهقة.. وفي الغد نجده ضيفاً على إحدى برامج قناتنا الرياضية.. احترموا - على الأقل - مشاعر الناس أيها القائمون على قنواتنا!!

* محمد نامي انتهى مشواره مع الهلال (بكوم بطولات).. بعد انتقال نامي من الأنصار قال (كنت أشاهد المنصات في التلفزيون فقط) ولكن عندما أصبحت هلالياً صرت أصعدها في كل موسم..

* قبل أيام في قناتنا الرياضية سمعت النجم الكبير فؤاد أنور وهو يقدم نفسه باسم (فؤاد أنور قائد فريق الشباب سابقاً).. فؤاد لعب أيضاً للنصر وشاركه في مونديال الترشيح والتصويت..

* هناك من فسر ذلك بأنه (جحود ونكران) من فؤاد للنصر خصوصاً وانه لعب له من خلال فترة شهدت أفضل ذكرى للنصراويين على حد زعمهم.. لكن في المقابل هناك من أرجع الأسباب إلى كون فؤاد حقق ما لذ وطاب من بطولات وإنجازات مع الشباب والمنتخب، وأنه لا يمكن أن يضع في حسبانه الانتساب للنصر من خلال فترة وجيزة أو حتى المشاركة معه في مونديال ودي بلغه عن طريق الترشيح والتصويت..

* (كأس الملك) الذي حققه الاتحاد دار على نصف بيوت جدة.. أخشى أن يستقر به الحال في سوق الحمام والصواريخ ويضيع مثلما ضاع غيره..

من أجل التاريخ

* في يوم الجمعة 1/6/1399هـ حدثت مهزلة اتحادية أهلاوية وهي تلك التي سبقت موعد انطلاق اللقاء الذي جمع الأهلي والاتحاد.. (المهزلة) تمثلت في تأخر موعد نزول الفريقين إلى أرض الملعب لمدة (14) دقيقة.. كل فريق لا يريد أن ينزل قبل الآخر خوفاً من السحر.. (دقيقة واحدة) أنقذت الأهلي والاتحاد من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى بموجب الأنظمة والقوانين..

* أي بمعنى: أن الفريقين لو تأخرا بالنزول (15) دقيقة لحدث هبوطهما.. لكن هناك عقوبات صدرت كانت كالتالي: إيقاف قائدا الفريقين حامد صبحي (الاتحاد) وإدريس آدم (الأهلي) لمدة ثلاثة أشهر.. نقل أول مباراة لكل فريق إلى خارج أرضه في دوري موسم 1400هـ.. إضافة إلى توجيه إنذار لكافة الإداريين المسجلين في كشف المباراة..

* وللعلم.. نتيجة هذه المباراة انتهت بالتعادل (2/ 2).. وسجل أهدافها: أمين دابو للأهلي، وعيسى خواجي (ضربة جزاء) وسعد أبو سمرة.. وشهدت المباراة ضربة جزاء اتحادية مهدرة عن طريق اللاعب الألماني بوكير..

* ناصر الشمراني هو اللاعب السعودي الوحيد الذي حقق لقب هداف الدوري أربع مرات (بوجود اللاعبين الأجانب في ملاعبنا).. مع العلم: أن ماجد عبدالله هو صاحب النصيب الأكبر في الحصول على لقب هداف الدوري بواقع ست مرات لكن نصفها حدث من خلال فترة غياب اللاعب الأجنبي عن الملاعب السعودية وفي مواسم (1403 - 1406 - 1409هـ)..

* اعلم أن هناك من سيقول إنك لم تكتب هذه المعلومة إلا عندما انتقل الشمراني للهلال.. وهذا خطأ لأنه سبق لي أن كتبتها ولكن لأن ناصر كان في الشباب لم يتوقف الغالبية عندها على عكس عندما كتبتها بعد أن أصبح هلالياً..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@



الجابر يشيد بإمكانيات ياسر ويضعه همزة وصل بينه وبين اللاعبين
30 مليون ريال توثق علاقة الهلال بالعابد حتى 2018



الرياض- حمد الصويلحي

علمت مصادر "دنيا الرياضة" ان لاعب وسط الهلال نواف العابد جدد عقده مع ناديه مقابل 30 مليون ريال موزعة على خمسة اعوام هي مدة العقد الجديد الذي جرت مراسم توقيعه أول من أمس في جدة بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد والعابد ووكيل اعماله، بعدما سرت انباء عن رفض اللاعب للتجديد وتلقيه عروضا من اندية كبيرة.

وأكدت هذه المصادر ان رئيس الهلال والأميرين فيصل بن سلطان وأحمد بن سلطان ممولون رئيسيون للصفقات التي ابرمت حتى الان بما فيها التجديد مع العابد والتوقيع مع مهاجم الشباب ناصر الشمراني وحارس الاتفاق فايز السبيعي والمدافع عبدالله الحافظ ولاعب الوسط عبدالله عطيف والمحور الاكوادوري كاستيلون فضلا عن الدعم للفريق من معسكراته وتنقلاته من قبل عضو مجلس الادارة حسن الناقور الذي بات ملازما للرئيس ومعاضدا له في الكثير من المواقف خصوصا التي تتطلب دعما ماديا.

وقالت مصادر "دنيا الرياضة": "هناك شرفيون لهم مكانتهم الكبيرة في المجتمع يضخون مبالغ في خزينة النادي بين الفترة والأخرى ولكنهم يرفضون الظهور بالصورة لايمانهم ان مايقومون به نابع من عشق وتكاتف مع الادارة وخدمة للرياضة من خلال نادي الهلال.

من جهة ثانية يحظى قائد الفريق ياسر القحطاني بدعم قوي من المدرب سامي الجابر كما هو الحال لبقية اللاعبين الذين ينظر لهم بعين الاعتبار والقدرة على خدمة الفريق والرفع من مستواه الفني وقال المصادر: "اجتمع الجابر بياسر اكثر من مرة واشاد بامكانياته والتأكيد عليه بأنه هو قائد الفريق وهمزة الوصل بينه وبين اللاعبين في نقل مطالبهم وملاحظاتهم حتى يتم التعامل معها وفق يما يجلب لهم الراحة ويوفر لهم الظروف المناسبة ويعيد الفريق الى الواجهة واسعاد جماهيره، والمحت هذه المصادر الى ان ياسر وبقية اللاعبين يعيشون وسط معنويات عالية بفضل ما وجدوه من الجابر من تعاون ونصائح محفزة على العطاء، موضحا لهم ان اللاعب بقدر ما يعطي فانه سيجد نفسه بما يتناسب وهذا العطاء.

الجابر يقوم الى جانب العمل الفني باعمال التعاقدات مع اللاعبين محليا وخارجيا، إذ منحته الادارة والشرفيون كامل الصلاحيات لاسباب عدة اولها خبرته كلاعب سابق قبل ان يصبح اداريا يعرف ما يريح اللاعب، ثم مدربا يدرك المراكز التي تحتاج الى دعم في الفريق، ما اراح الادارة ووفر اجواء مختلفة ورائعة داخل الفريق خلال الاسبوعين الماضيين.


خيرات ينضم إلى قائمة المبعدين.. والإدارة في ورطة مانغان
الهلال يعيد هرماش.. وأنباء عن التعاقد مع وكيم ونيفيز



هرماش إبان تعاقده مع الهلال في المرة الأولى

لرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي

أوضح مدير الجهاز الفني للهلال سامي الجابر عن رغبته في الإبقاء على المحترف المغربي عادل هرماش لاعباً هلالياً الموسم المقبل بعد انتهاء إعارته لنادي تولوز الفرنسي، مبيناً أن الاتفاق تم بين الطرفين بعد اتصال جمعهما كشف من خلاله هرماش عن رغبته في العودة لتمثيل الفريق الأزرق.

وأبدى الجابر سعادته بتواجد هرماش الموسم المقبل، وعودته لتمثيل الهلال مجدداً، وسيلتحق اليوم (الجمعة) بالفريق في معسكره بالنمسا في القوت الذي اجتمع الجابر بلاعب المحور الاكوادوري الجديد كاستيلو في مقر النادي اول من امس (الاربعاء) بحضور مدير عام كرة القدم فهد المفرج، واطلع بعد الاجتماع على منشآت النادي وملاعب التدريبات ومقر معسكر الفريق الأول وصالة الحديد ومقر الادارة.

وتشير المصادر الى ان الرباعي الأجنبي للهلال سيتكون من الكوري الجنوبي كيم كين والاكودوراي كاستيلو وهرماش والبرازيلي نيفيز وسينتظم جميعهم في معسكر النمسا، ولايزال الهلال في ورطة السنغالي مانغان الذى انتهى عقد الاعارة مع سندرلاند الانجليزي ويبحث عن عقد جديد له مع أحد الاندية على الرقم من تبقي عامين على عقده مع الهلال، أما الكولومبي جوستافو والبرازيلي ويسلي فيسعى الهلاليون في إيجاد عقود لهما والاستفادة منهما ماليا.

من جانبه نفى مصدر هلالي أي توجه لضم مدافع الاتحاد اسامة المولد وقال: "كان هناك توجه سابق لجلبه والآن اصبح ليس من اختيارات المدرب خصوصا بعد جلب المدافع الكوري كيم وعبدالله الحافظ الى جانب المدافعين الموجودين".

من جهة ثانية سمح للمهاجم سعد الحارثي والمدافع حسن خيرات بالبحث عن انديه بعد قرار المدرب سامي الجابر بعدم الاستفاده منهما الموسم المقبل.




الجابر يقود مرحلة التصحيح بدعم من الإدارة والشرفيين.. والجماهير تبارك جميع الخطوات
الهلاليون تخلوا عن العمل الارتجالي وخططوا بصمت.. فكانت صفقات «العيار الثقيل»



الرياض - فياض الشمري
المحايد والمنصف وحده من يرى ان عبارات النقد والاشادة يتحكم بها العمل، ومايقدم على ارض الواقع من معطيات تفرز الايجابيات وتعزلها عن السلبيات، وبلغة الاعلام الحر المتزن فإن من ينتقد لايربط ذلك بالعلاقات الشخصية والمواقف وتبدل الاشخاص وانتقال مقاليد الادارة من شخص الى اخر، انما في نوعية العمل المقدم والتخطيط الماثل امام الأعين وما يثمر عنه من نتائج، ورسم سياسة المستقبل بعيدة وقريبة المدى، والوسط الرياضي اشبه بالاسهم التي من الممكن ان يستمر الاداء فيها تصاعديا الى ان يبلغ قمته وبالتالي الثناء على السوق، او ان يهبط الى ادنى مؤشر وضرروة التفتيش عن السبب بالتحليل والتمحيص وتقصي الاسباب، والاندية الكبيرة في اي بلد هي من يتحكم بمؤشر الرياضة سلبا او ايجابا، وطبيعي ان تجد ادارتها ونجومها وكل من يعمل فيها عندما يكون الاداء مثمرا، والعمل مميزا، والنتائج مفرحة للجماهير والاعلام الاعجاب والثناء.

ومن هذه الاندية الهلال الذي بزغت شمسه على البطولات وعانق انصاره الفرح منذ تأسيسه على يد الرمز الرياضي الكبير عبدالرحمن بن سعيد يرحمه الله الذي نقله من مبنى بدائي الى منشآت عملاقة ومن ثم تربعا على القمة الاسيوية في عدد البطولات القارية، وحتى وان ظل ممسكا بزمام الزعامة فقد تعرض هذا الفريق للكثير من الهزات كما هي الاندية الاخرى، ونتج عن ذلك تسليط الضوء عليه في كل صغيرة وكبيرة، ولم يسلم اي مسؤول فيه حتى مؤسسه من النقد عندما يسير العمل بالاتجاه الخاطئ، وتفرض مكانته الكبيرة وشعبيته الطاغية وامكاناته الهائلة على الجميع التساؤل عندما يخفق، ويتجاوز الأمر ذلك الى النقد الحاد الذي وجه لمختلف الادارات التي تعاقبت عليه منذ أول ادارة وحتى ادارته الحالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد التي حصدت من النجاح الشيء الكثير في أول عامين من الفترة الأولى ولكن الاداء في بعض الاحيان والمناسبات لم يحالفه النجاح بسبب الادوات التي اعتمدت عليها والصفقات التي ابرمتها، ودعم بعض المراكز، وترك بقية المراكز تعاني، لذلك كان النقد ضدها قاسيا ومزعجا لها وهذا أمر طبيعي فالجماهير والاعلام لايرحمون.

[سالم الدوسري يوقع تجديد عقده مع نائب الرئيس نواف بن سعد]

كانت انتقاداتنا التي تصل حد القسوة ضدها لاتمثل موقفا شخصيا او اتحادا مع اطراف يعملون على اجهاض تحركاتها، ابدا لم يحدث هذا الشيء.. انما لأن الخطأ يفتح ابواب النقد والتساؤل ومحاولة معرفة اسباب الاخفاق وكيف يمكن تفاديه؟، عكس النجاح الذي يغلقها ويحول العبارات المضادة الى كلام منصف واشادات مستحقة، ولاشك ان تكرار الاخطاء وعدم الاستفادة من التجارب أمر مزعج ويعني ان دورة العمل اشبه بالروتين وتأديته على طريقة (مكانك راوح)، وبعد الخروج مع نهاية الموسم الرياضي الحالي من بطولة اسيا والظفر فقط بكأس ولي العهد وهي البطولة التي لم تقنع انصار الهلال لتطلعاتهم الكبيرة والامال المعقودة على نجوم فريقهم وادارة ناديهم تعرضت الى نقد قاس جدا، وهناك من طالبها بالرحيل من دون التفكير بأي شيء آخر، ولكن الرئيس لم يتح لهذه الانتقادات ان تستمر طويلا، انما انزوى بعيدا عن الاعلام وصار يعقد الاجتماعات مع ادارته وبعض اعضاء الشرف بحثا عن الحلول، وكان الخيار الاقرب والانسب بدعم من بعض الشرفيين الداعمين هو اسناد مهمة التدريب لقائد المنتخب السعودي السابق سامي الجابر مع منحه الصلاحيات كافة، وهو القرار الذي وجد ترحيبا من معظم الهلاليين ان لم يكن كلهم لمكانة الجابر ولخبرته وتدرجه بالعمل الرياضي لاعبا واداريا ومحللا ومدربا مما يمكنه من رؤية مكامن الخلل، واصلاح العيوب والتحفيز نحو النجاح، ثم الاعلان عن التعاقد مع لاعب الوسط عبدالله عطيف والمدافع عبدالله الحافظ والحارس فايز السبيعي والمهاجمين يوسف السالم وناصر الشمراني والتعاقد مع لاعب المحور الاكوادوري كاسيلو والتجديد مع لاعب الوسط نواف العابد وقبل ذلك التجديد مع سالم الدوسري وسلمان الفرج وعبدالله السديري ونجوم الفريق المهمين بملايين الريالات التي تكفل بها الرئيس بمعية شرفيين مؤثرين اقتربوا منه بصورة اكبر لعشقهم للهلال وحرصهم على استمراره قويا.


عطيف احترف خارجياً وعاد للهلال

هذا الحراك الاداري الذي عقب الخروج الآسيوي ونهاية الموسم يسجل لصالح الادارة الهلالية بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد مما يعني تقبله للنقد الذي يستهدف اصلاح الخطأ، وترتيب الاوراق، والعبور بالسفينة الى بر الامان خصوصا انها- اي الإدارة - وجدت الدعم المادي والمعنوي من شرفيين مهمين يرفضون الظهور بالصورة، هذا التصحيح الازرق يذكر الوسط الرياضي وانصار النادي الكبير ببداية عهد الادارة الحالية عندما تعاقدت مع ابرز اللاعبين الاجانب وجلبت افضل المدربين فقدمت للشارع الرياضي فريقا استثنائيا انتزع بطولات عدة قرنها بمستويات مذهلة، وعانده الحظ في اخرى على الرغم من صورته الجميلة واداءه المميز، وما يجعل العمل الهلالي مختلفا وجالبا للتفاؤل ان الادارة اختارت الصمت والبعد عن الاعلام وتفرغت لتلمس احتياجات الفريق بالتفاهم مع الشرفيين والجابر الأمر الذي ابعد اي تحرك هلالي عن الاعلام وبالتالي التأثير والتشويش على التحركات، وهذا العمل يفرض على جميع اصحاب الانتماءات الزرقاء التوحد خلف الادارة والاصطفاف مع المدرب ومعاضدة اللاعبين ومباركة تحركات الشرفيين المؤثرين، هناك من لايعجبه ترابط الكيان الارزق لايمانه ان ذلك يعني عودة قوة الفريق لذلك يرى ان اسهل طريقة هي نسج الشائعات ومحاولات الشوشرة بين المدرب والنجوم تارة، والادارة والشرفيين تارة اخرى، وعلاقة الجماهير بناديها، كل هذه الأمور متى ما اوصدت الابواب امامها لن يكون لها أثر، ايضا على الادارة ان تستمر على نهج العمل الصامت والتخطيط الناجح وفرز من ينتقد ويشيد لمصلحة الهلال ومن يطبل للتمييز والحاق الضرر في النادي.


الشمراني اختار ارتداء الشعار الأزرق


الحافظ.. دعم قوي لدفاع "الزعيم"


السالم أحد الصفقات الزرقاء المهمة


آخر الصيد

* ينتقدون مع من تختلف معه الادارة، ويشيدون بمن يرون انها تتعاطف معه، ولم يعلموا انهم بذلك يكشفون عن ضعف شخصيتهم وعدم الاستقلالية بالرأي والمواقف!

* أسر لمن تربطهم به علاقة ان مقالاته الهدف منها الرد بالمثل لأن هناك من يسيء لناديه حسب تعبيره!

* المسرحية الهزلية التي كان بطلها الحكم المبعد فضحت ثقافته، وان من وضعه حكما للصالات وليس دوليا كان محقا في قرار!

* كالعادة كان ظهوره مخيبا مثلما كان على رأس المهنة التي ابعد عنها بسبب فشله، وقد مارس الفهلوة التي تلمع صورته وتدافع عنه، والمخجل انه بدأ مسلسل الضحك عليه بالانتقادات ضد ادارة ناديه حتى يقال له حيادي!

* المهاجم سينضم الى الفريق العاصمي خصوصا وان ادارة ناديه تنوي التخلص منه وإلحاقه بقائد الفريق!

* استغل مهمته الجديدة لتلميع استاذه وعميده الذي تخصص في الاشادة بالمبعدين من دون ان يعرف لماذا ابعدوا ومن ابعدهم!

* قال انه يشيد بالمبعد ليس حبا فيه انما من اجل ان يستفز انصار النادي المنافس، و(اللي هذا فكره كيف اصبح عميد؟)

* عندما عدلت الادارة من الاخطاء وبدأت بترتيب الأوراق وجدت تعاطف ووقفة الجميع الذين ينتقدون العمل ولايشخصنون الأمور، عكس من يضمرون المحبة وهم يتمنون السقوط بسبب الميول لأندية أخرى!

* منحوا النجم الجماهيري الصلاحيات فبدأ العمل المنظم والجاد لإعادة الفريق الى سابق عهده من التوهج!

* المدافع السابق وحده كان واثقا من معلومته بان المهاجم سيغادر اسوار فريقه!

* حاول قدر المستطاع ان يعدل مسار الصفقة الكبيرة ولكنه مساعيه بأت بالفشل، فأنزوا في مكان ضيق!

* تصدر الفريق الكبيرالحصاد المحلي بالارقام رفع ضغط الكويتب الذي انكهته السنين عاجزا عن التأثير (شاء أم أبى)!

* عندما قال المعلق (الفريق الكبير متحرك والبقية متحركون) اتصل عليه نائب المسؤول ولامه، بل اتبعه بقرار يعبر عن الترصد لكل من يخالفهم الميول!

*الذي احضر المهاجم سيئ الحظ هو الذي قرر استبعاده والاستغناء عن خدماته!

* كان اتصاله غريبا بعد فترة طويلة، وعندما عرف السبب بطل العجب، فهو اراد ان يستغل الموقف بدافع حنين العودة ولكن المسوؤل كان ذكيا وهو يعرف الهدف من اتصاله!

* الحلقة الأولى الكئيبة ماهي الا مجرد تمريرات حتى يقال له ينتقد كل أحد بينما هو ينوي خلال الفترة المقبلة الهجوم باستمرار ضد منافس فريقه!

* يحاول الظهور والمشاركة في بعض الخطوات داخل ناديه على الرغم من علمه انه لن يكون صاحب قرار مرة أخرى!

* اعتقد ان العنوان ذكاء واثارة قبل ان يصاب بصدمة جعلته يعيش على اعصابه ويردد (ليتنا من ذكانا سالمين)!

* لم يجاف الحقيقة عندما عدد اسباب تدهور الرياضة، فهو احد الذين اسقطوها من عرشها بتواضع مستواه وتعصبه وادواره التي فضحها بنفسه عندما تم ابعاده على طريقة (آخر الحلول الكي)!

* لم يخجل وهو يتصل على "المعازيب" ويسألهم عن آرائهم بالعنوان وهل ادى الغرض منه؟

* يحاول ان يكون مكان زميله العضو الذي لاتسمح له مهمته بالظهور، وربما تتاح له الفرصة بالبرنامج يتفق معه في الميول!

* سارعوا الى تدارك تعصبهم ونقلهم لما يدور في المدرجات ولكن بطريقة كشفت سذاجتهم وخوفهم من العواقب!

* المسؤول الاعلامي كان جادا وهو يأمر بالتحقيق وربما تكرار قراره الحازم قبل اشهر قليلة عندما حاول البعض تجاوز الخطوط الحمراء فدفع الثمن غاليا!

* دافع عن المدير الاعلامي السابق وهو الذي اتهمه بالوقوف ضد فريقه وتقديم عمل اعلامي غير مهني!

* تناولوا قيمة اللاعب الاجنبي وذكروا ارقاما غير حقيقية بهدف الاساءة اليه وانه لاعب عادي ولايخدم الفريق الذي تعاقد معه!

* اخبار الانتقال التي تنبعث من اروقة النادي الغربي مصدرها من يعملون ضد الادارة بقيادة الرباعي الذي ينفذون مخطط المبعد!

* لم يعد لمعلقاته الأسبوعية اي قيمة فهو يكتب بفكر قبل 40 عاما، والأسوأ أنه يذيلها بنقاط على طريقة (يمكن اي ويمكن لا)!

* يبدو انه جاء خصيصا لزيادة بطولات ناديه في التوثيق المزمع القيام به قريبا وليته ادرك قيمة التاريخ بدلا من التحريف والتعديل والاضافة والحذف.

"صياد"


عواكيس

* الاخ معكوس المحترم الإعلام ينتفض مطالبا برحيل ادارة الهلال.. اليس وصافة الدوري والفوز بكأس ولي العهد

كافيين لاستمرارها.. و في بعض الاندية يدافعون عن ادارة لم تحقق شئيا؟

متعب صويان

- مشكلة الجماهير انها تواكب اللي فريقها غايب من سنين وتردد ماأطولك يا ليل.. ليل البعد والانتظار!

* العزيز معكوس ما عندك نيه تغير موعد الزاوية لتكون يوم السبت ترى التغيير ازين لك اكثر من ثلاثين عاما غير.. يمكن يجيك فتح باب رزق جديد خيره إن شاء الله.

متعب الشمري

- وين يجيني رزق جديد قال لك هامور أسهم في بورصة نيويورك!


*الأستاذ معوكس: هل تتوقع لنادي النصر تحقيق المركز الرابع بعد التعاقدات الجديدة؟

سفير الحلة- الخبراء

- أهم شيء الترشيح مايبين الا بعد كأس الأبطال لا تصير فرحة ماتمت!

* الحبيب معكوس وش سالفة هجوم جماهير بعض الاندية على الشيخ ابراهيم الرويس هل لأنه توقع فوز الهلال بكأس ولي العهد وش فيها اذا فسر الرؤية وطلعت صح؟

ابوصويان الشمري

- الله يعينه لازم يعكس تفسيره ويقول انهم بيفوزون بالدوري علشان يرضون عليه ويالله يالله!


* الاسطورة معوكس صباح الخوخ والرمان ما رأيك بظاهرة اعتزال كرة القدم امثال ميدو المصري ويونس محمود العراقي وحنا عندنا ناس كملت قرابة ال20 عاما في الملاعب ولا اعتزلوا مامنهم فكة؟

عبدالله العبيوي- الكويت

-وما لقوا حل إلا في القنوات يبلشون خلق الله، وينتقدون النجوم


* الاخ ابو العواكيس فسر لنا تدريب بعض المدربين الوطنيين لفرق عربية.. لو طلب منك اختيار مدرب واحد لتدريب فريق عربي فمن ستختار؟

ابو نايف- عاشق حي المصيف

- "عميد المدربين" ابو ابراهيم بشرط مع المقدم كرتون علوك غندور!

* صحيح يامعوكس فيه ناس اتصلوا على وكيل اعمال الشمراني ونصحوه بأن لا يوقع للهلال؟.. ظنك يبون عمولة؟

راشد الدوسري- الخبر

- يبون بيت في خنشليلة أو حلة ابن نصار!


* تفسيرك للانقلاب يامعوكس على ادارة الاتحاد ومحاولة تحريض اللاعبين ضدها.. وين راحت الاحتفالات والاشادات.. والتصوير مع الكأس؟

يوسف الروقي- الطائف

- راحت مع شهر العسل والحل عند ابونوران!


* البروفسور ابو العواكيس من اكثر واحد ضغطه انتقال ناصر الشمراني للزعيم؟

عبدالله التميمي- الرياض

- اللي توزى في الركلات الترجيحية!


* الصديق معوكس ما ودك تسافر مع الاندية برا في هالبراد والمعسكرات والاجواء الخضراء.. بالمناسبة وش تتوقع لاصحاب المعسكرات؟

بدر السلمي- جدة

- اعلمك بعد أسبوعين من الدوري!


* اتوقع يامعوكس ان القنوات الرياضية عندهم مفاجأة الموسم الرياضي الجاي.. وشكلك ضيف حصري عندهم بس ماتبي تعلم.. الله بالتحليلات الطيبة؟

سعود القحطاني- ابها

- أنا حصري لقناة سكاي سبورت، شلة المعدين ما يبون أحد يغطي عليهم!


‏*الحبيب ابو العواكيس

وش رايك ببعض الحكام المطرودين اللي بدوا يقدمون برامج على اليوتيوب

نواف الصيخان-حي الفلاح

- مفروض يسمونها مربع العجراء!


*الغالي ابوالعواكيس

- تكفى ياصديقي ألحق علينا توهقنا في سوق الحمام عقب ماغيروا الاجازه وماعاد نعرف اليوم الرسمي الجمعة او السبت وأعتقد ان إدارة السوق مجتمعة لاتخاذ قرار

حمد الدوسري -ابومبارك-حي العزيزية

- الله واكبر ياسوق البورصة كلها دجاجتين وكم حمامة وضب!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل مع معوكس

بريد الكترونيalriyadh@sport.com

فاكس 0114871070



حارثي الهلال ينتقل للرائد.. والمسلم نائباً لابن نحيت

بريدة - عبدالله العمري

اتفقت اللجنة الخماسية في الرائد مع لاعب وسط الهلال حسام الحارثي لتمثيل الفريق الموسم المقبل على سبيل الإعارة، ولم يفصح الطرفان عن التفاصيل المالية للصفقة التي تعد خامس الصفقات المحلية بعد الرباعي فؤاد المطيري ورائد المرواني وعدي عمرو ومحمد الشمراني، وتسعى اللجنة للتعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين قبيل انطلاقة الاستعدادات الرائدية الأسبوع المقبل.

من جهة ثانية اجتمع عضو اللجنة الخماسية عبدالعزيز التويجري مع الرئيس المرشح زياد بن نحيت في مكتب الأخير مساء أمس (الخميس) في الرياض لمناقشة العديد من الملفات التي تخص النادي والفريق، وتم الاتفاق على ترشيح الرئيس الأسبق عبدالعزيز المسلم لمنصب نائب الرئيس.


دروب
من يحمي تاريخنا الرياضي من العبث ؟

فهد الدوس

استرعى انتباهي في تصريح رئيس الاتحاد السعودي لكره القدم الاستاذ احمد عيد للشرق الاوسط الاثنين الماضي تأكيده على وعده بأن لا تنتهي ولايته الرئاسية لاتحاد الكرة إلا وتوثيق البطولات قد تم وفق معايير يضعها المعنيون والخبراء في الاتحاد بما فيها كأس وزارة الداخلية وما يطلق عليه الدوري العام .

لافتاً الى ان ملف توثيق البطولات أُسند الى رئيس لجنه الاعلام والأحصاء بالاتحاد الزميل محمد القدادي مع الخبراء في هذا الشأن وسيتم الكشف عن كل شيء فور الانتهاء من مراحل التوثيق المقبلة.

هنا أستغرب اعتماد بطولة كأس الداخلية وكيف تصنف ضمن البطولات الرسمية للأندية وهي في الاساس كانت تنشيطية وحكراً على اندية المنطقة الغربية ولم تتح الفرصة لأندية الوسطى والشرقية الدخول في منافساتها بمبدأ تكافؤ الفرصة لتصنف كمسابقة رسمية علي مستوى المملكة ضمن بطولات الاتحاد الرسمية مثل كأس الملك وكأس ولي العهد والدوري الممتاز فضلاً عن كأس الاتحاد (كأس الأمير فيصل حالياً).

ايضاً مسألة الدوري العام واعتبار الاهلي اول ابطال هذه المسابقه فيه اجحاف تاريخي كبير بحق نادٍ اخر سجل شرف أولوية تاريخية للفوز بلقبها والجميع يعرف ان البداية الحقيقية لانطلاقه مسابقه الدوري الممتاز كانت في موسم 96 /1397 ه ابان رئاسة الامير فيصل بن فهد " رحمه الله " لرعاية الشباب وحقق نادي الهلال شرف ريادة ابطالها بتتويجه بلقب نسختها الاولى في عهد رئيسه صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز " رحمه الله " صانع الهلال الحديث بينما الزميل القدادي يؤكد في لقاء معه بجريدة المدينة نشر يوم الخميس 17 شعبان 1428 ه ان تنظيم الدوري الممتاز لأول مرة كان في موسم 1388 ه ابان ادارة الامير خالد الفيصل لرعاية الشباب وفاز به الاهلي.

وفي لقاء صحفي آخر معه بجريدة الاقتصادية في مارس 2012 صادق الزميل القدادي على إحصائية خاطئة اعلنها مركز الاهلي الاعلامي تفيد ان عدد بطولات الاهلي ارتفعت الى 44 بطولة بإضافة 12 بطولة ليست على مستوى المملكه وإنما على نطاق جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وهي تعد في الاساس تصفيات مناطق تأهيلية للمباريات النهائيه لكأس الملك بعضها فاز الاهلي بلقبها والبعض الآخر خسر مواجهاتها الختامية مثل كأس الملك 94 ه و 1396 ه امام النصر بجانب فشله في بلوغ نهائي كأسي 87 ه و 1388 ه ومنح في تلك المواسم الأربعة اربع بطولات للمنطقة الغربية كما جاء في الإحصائية الأهلاوية برغم ان نادي الاتحاد هو من فاز بكأس الملك لعام 1387 ه فكيف وصل العميد للنهائي والأهلي بطل المنطقة الغربية كما اشارت إحصائية الاهلي التي صادق عليها القدادي ؟

اجمالاً اتمنى من الرياضي المخضرم الكابتن احمد عيد في هذا الجانب وقد غاب عن ذهنه اسم المؤرخ الرياضي السعودي الاول د. امين ساعاتي مؤلف اكبر موسوعة رياضية في تاريخ الحركة الرياضية السعودية وثق فيها كل البطولات والأحداث الرياضيه وسير الشخصيات والرموز الرياضية وكل ما يتعلق بالشأن الرياضي من العاب ومسيرة اتحادات وحكام ولاعبين وإعلام .. اتمنى ان لا تهمش هذه القامة التاريخية العملاقة وهو الرياضي الذي عاصر رواد الحركة الرياضية في المملكة منذ حقبة السبعينات الهجرية وارتبط اسمه كلاعب بأولى بطولات نادي الاتحاد على مستوى كأس الملك وكأس ولي العهد عام 1378 ه بإسناد هذه المهمة والمسؤولية التاريخية للإشراف على التوثيق إليه فهو الاكفأ والأكثر قدرة على رصد وتوثيق بطولات الأندية السعودية اذ جمع د. امين ساعاتي الذي عايش الاحداث وعاصر الرواد مادته التاريخية من مصادر اولية بلا تزييف او تزوير للحقائق !!


زمان يا هلال!


الرياض - فهد الدوس

ثلاثة من نجوم الفريق الهلالي في ثمانينيات القرن الهجري الماضي بشعار ناديهم القديم عام ١٣٨٤ه وهم من اليسار وقوفاً: نجم الدفاع عبدالله الرزقان الشهير ب (كندا) وزميله نجم الوسط عزيز جمعان (رحمه الله)، أما الجالس فهو نجم الهجوم وهداف الهلال مبروك المتعب الشهير ب (الدبلي).

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 28-06-2013, 06:33 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 19 / 8 / 1434 هـ من الصحف





يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...

بالتوفيق لهلالنا ...30

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 28-06-2013, 06:31 PM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية خافي البسمات
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 19 / 8 / 1434 هـ من الصحف

يعطيگ ألف عافيه ع نقل أخبار الزعيم


بالتوفيق للزعيم

خافي البسمات غير متواجد حالياً  
قديم 29-06-2013, 02:35 AM   #4
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 19 / 8 / 1434 هـ من الصحف

بتوفيق للزعيم

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:57 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi