انســــان
عدد الضغطات : 11,801
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,450(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,288

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-06-2013, 05:08 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 18 / 8 / 1434 هـ من الصحف




إعدآد : hanaa20
تصميم : sultanh



الناقور تكفل بالمعسكر.. مخالصة لنامي.. والدوسري إلى ليون
«العابد» هلالياً حتى 2018 .. والجابر يعلن قائمة معسكر النمسا


كتب - فيصل المطرفي:

وقع الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال مساء أمس عقداً جديداً مع اللاعب الدولي «نواف العابد» لمدة خمس سنوات من الآن يمتد حتى نهاية موسم 2018م، وقد تم التوقيع بمقر إقامة سمو رئيس النادي في «جدة»، بحضور وكيل أعمال اللاعب «فهر الطيب»، وعضو مجلس إدارة النادي «أحمد محجوب»، وأمين صندوق النادي وعضو مجلس الإدارة «ثامر الطاسان»، ومدير الاحتراف «تركي المسند».

‏هذا وكشف مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر عن قائمة الفريق التي ستغادر في وقت مبكر من فجر غد الجمعة إلى النمسا لإقامة المعسكر التحضيري استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، وذلك بعد أن أجرى كافة لاعبي الفريق فحوصاتهم الطبية واختباراتهم اللياقية أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وتضم قائمة الفريق المغادرة من الرياض إلى مدينة «سالزبورغ» النمساوية القائمة التالية: ( فايز السبيعي، فهد الشمري، عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان الدعيع، عبدالرحمن السعيد، يحيى المسلم، عبدالله الحافظ، ياسر الشهراني، سلطان البيشي، عبداللطيف الغنّام، محمد القرني، عبدالله عطيف، عبدالعزيز العازمي، سلمان الفرج، سالم الدوسري، نواف العابد، محمد الشلهوب، فهد الجهني، يوسف السالم، ياسر القحطاني) ، فيما سيلتحق اللاعب «ماجد المرشدي» بالفريق مساء الأربعاء المقبل بعد أن يجري فحصاً طبياً بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز –رحمه الله- وبعد أن منحه مدير الجهاز الفني «سامي الجابر» إجازة حتى اليوم ذاته نظراً لعقد قرانه الأسبوع الماضي، في حين غادر اللاعب «عبدالعزيز الدوسري» مساء أمس إلى ليون الفرنسية» لإجراء الكشف النهائي على موضع العملية التي أجراها الشهر الماضي في الأوردة الدموية بالساق، رغبةً من الجهاز الطبي بالاطمئنان عليه، على أن ينضم لمعسكر الفريق يوم غد الجمعة.

يذكر أن ناصر الشمراني قد أنهى فحوصاته الطبية في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الإنسانية على أن يكون على رأس البعثة بعد إتمام إجراءات توقيعه الرسمي على عقد انضمامه لصفوف الهلال.

من جانب آخر وقعت إدارة النادي مساء أمس مخالصة نهائية مع لاعب الفريق الأول «محمد نامي»، حيث قدّمت إدارة النادي شكرها وتقديرها لنامي على ماقدّمه طوال فترة تواجده بالنادي، متمنيةً له التوفيق في المرحلة القادمة.

من جهة أخرى تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور بكامل مصاريف معسكر الفريق الهلالي في النمسا، في بادرة ليست الأولى على مستوى دعم الناقور للكيان الأزرق، من جانبه قدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي شكره وتقديره للناقور على تكفله بمعسكر الفريق الأول لكرة القدم، مثمناً حرصه وجهوده المبذولة لخدمة نادي الهلال.





ألمح إلى حضور محترفين من أمريكا اللاتينية أحدهما برازيلي .. الإكوادوري كاستيلو بعد وصوله:
اخترت الهلال لهذه الأسباب..وسأواصل تسجيل الأهداف من خارج المنطقة



حاوره - فيصل المرشدي:

أبدى لاعب الهلال الجديد المحترف الإكوادوري كاستيلو مفاجأته وانبهاره باستقبال الجماهير الغفيرة له، مشيراً بأنه شعر لأول مرة بنجومية حقيقية وحفاوة غير مسبوقة له.. كاستيلو عبّر عن ذلك بعد إمساكه بيدي متجهاً للسيارة خشية الضياع بين الحشد الغفير في المطار, وحاول إيصال كل هذا رغم عدم إجادته للغة الإنجليزية.. وبكل أريحية تفاعل كاستيلو مع الأسئلة التي وجهت له رغم الإرهاق وضيق الوقت.. لنقرأ ماذا قال :

* بداية .. لماذا الهلال تحديداً دون غيره؟

- كنت سعيداً بتعامل الهلاليين معي أثناء التفاوض, وقد سمعت عن الهلال بعض الشيء.. صحيح أنني لعبت عدداً من المواسم في أوروبا لكنني أحببت أن أجرب ذلك الأمر وهو اللعب في الشرق الأوسط، وأنا متفائل بنجاح ذلك.

* ما الذي سمعته عن الهلال ؟

- من خلال بحثي واستقصائي عرفت أن الهلال فريق كبير ولايغيب عن البطولات, وحاولت التوصل لهذه المعلومات عن طريق مواقع سعودية وعربية ومن خلال سؤال الأشخاص أيضاً.

* مثل من هؤلاء الأشخاص ؟

- من مدير أعمالي ومن بعض المقربين مني, وكذلك لاعبين ومدربين.

* خلاف العرض الهلالي.. وما هي أبرز العروض التي وصلتك ؟

- في الشرق الأوسط لم يصلني أي عرض من نادي غير الهلال, أما من بقية العالم لا أعلم كل ذلك لدى وكيل أعمالي.

*ماذا سمعت عن الكرة السعودية ؟

-عرفت من زملاء لي أتوا لدولتي قطر والإمارات أن الدوري السعودي هو الأقوى في المنطقة.

* وهل تعرف أحداً من زملائك الجدد في الهلال ؟

- لا أعرف أحداً للأسف, لكنني سمعت عن أنه سينضم لاعبان اثنان للفريق من أمريكا الجنوبية أحدهما برازيلي, وسأسعى للتأقلم مع كل زملائي والجهاز الفني.

*أخيراً.. من خلال الموقع العالمي يوتيوب شاهدت لك بعض اللقطات ولاحظت امتيازك بقوة التسديد وكثرة المحاولات .. هل ستستمر بهذه المنهجية مع الهلال ؟

- بكل تأكيد, سأستمر في التسديد وسأحاول تسجيل الهدف حينما تتاح لي الفرصة لذلك.. مع تنفيذي بكل إحترام لتوجيهات الجهاز الفني لي في كل مباراة.

** ** **

** من الحوار:

- أقيم الحوار على عجل في مطار الملك خالد الدولي بالرياض وبعد وصول اللاعب متأخراً بسبب ظروف الطيران.

- فوجئ اللاعب بالجماهير التي واجهته في المطار والتي هتفت باسمه أيضا .. مما جعل ابتسامته ترتسم على محياه حتى صعد للسيارة.

-حرص العديد من المشجعين على التقاط صور تذكارية مع اللاعب.

- أبدى اللاعب شكره للجزيرة على هذا الحوار, واعداً الجماهير بالتميز دائماً مع فريقه الهلال.




هل ينجح الجابر في اكتشاف الزعيم؟



لا أحد ينكر نجومية اللاعب الخلوق سامي الجابر في المستطيل الأخضر ولكن يعتقد الكثير أنه من المبكر لسامي الجابر تسلم مهام قيادة الجهاز الفني في فريق بحجم الهلال، ولكن يبدو أن سامي قد رتب أموره جيدا وهو يعرف مغبة الإقدام على مثل تلك المخاطرة، ففريق الهلال فريق يعشق التحدي ويملك الرقم الصعب في الحصول على البطولات المحلية والقارية؛ لذا فجمهوره لا يرضى بأنصاف الحلول وفريق الهلال فريق يمرض لكنه لا يموت، فما إن يتعرض لهزة ما إلا ويخرج منها بعدة مكاسب تعيده إلى الأضواء من جديد؛ لذا فعلى سامي الجابر أن يعي خطورة المرحلة ويرتب أموره جيدا ويعي تماما خطورة الخطوة التي أقدم عليها، كما أن عليه لكي ينجح في مهمته أن يولي جل اهتمامه لملف اللاعبين الأجانب في الفريق الذي خسر بسببه الفريق معظم بطولات الموسم، فالهلال بحاجة إلى لاعبين كبار بعينة وحجم طيب الذكر رادوي وزميله ويلهامسون وليس بحاجة إلى أنصاف اللاعبين كعينة المفلس أوزيا وزميله بوليفار، كما أنه ليس بحاجة إلى رجيع الأندية فالمثل الدارج يقول: «لو كان فيه خير ما رماه الطير»، كما أن عليه فرض النظام في الفريق ووضع الأسس المنظمة التي تضمن التزام النظام من جميع أفراد الفريق فيبدو أن هناك خللا ما جعل الفريق يعاني من غياب الانضباطية وهذا ما انعكس سلبا على أداء اللاعبين في الملعب، وجعل الكثير منهم يتمرد على قرارات الإدارة.

ختاما هل يعي سامي الجابر صعوبة المهمة ويخطط للنجاح مبكرا أم يحدث العكس ويكون الفشل الذريع لا سمح الله؟

(وقفات)

1 - أصبح نجم خط هجوم الشباب السعودي ناصر الشمراني مثار الحديث في الشارع الرياضي وذلك عقب ما حدث في المباراة النهائية لكأس الملك للأبطال من إشارات متبادلة بين اللاعب ومدربه برودوم، تلك الإشارات الغامضة التي توحي بتأزم العلاقة بينهما ولا شك أن ما يقوم به اللاعب من تمرد وعصيان يعتبر عقوقا بحق النادي الذي صقله وأبرزه للجمهور، وهو بذلك يدق إسفين النهاية لمستقبله الرياضي، فهل يعي اللاعب خطورة ما يحدث ويتدارك نفسه قبل فوات الأوان؟

2 - نزل خبر فقد اللاعب الخلوق محمد الخليوي كالصاعقة على عشاق المستديرة؛ نظرا لما يتمتع به هذا اللاعب الخلوق من إرث رياضي متميز وسيرة عطرة مع ناديه الاتحاد والمنتخب السعودي حيث كان سداً منيعاً في حماية المرمى السعودي مع زملائه في خط الدفاع، بل كان علامة مضيئة في تاريخ الكرة السعودية وسيظل تاريخه محفوراً في أذهان وعشاق المستديرة، رحمك الله يا أبا عابد فلطالما أمتعت الجميع، ونسأل الله العلي القدير أن يلهم أهله الصبر والسلوان وأن يتغمده بواسع رحمته.

حمود دخيل العتيبي- الرياض
Homod7@hotmail.com




بصريح العبارة
بعد فوبيا الهلال.. فوبيا الجابر..!!
عبدالملك المالكي

كانت ومازالت (فوبيا الهلال) تُسيطر على عقلية الكثير من الإعلاميين النصراويين وجملة من الاتحاديين وقلة من الأهلاويين تحديدا ممن اشتغلوا وأشغلوا أنفسهم بتسجيل وتحليل ولا بأس من (تمليح: إضافة الملح) وتبهير الشأن الهلالي ليس بدواعي التجميل والتحسين على الإطلاق بل على النقيض من ذلك تماماً،كان الهدف هو التشويش على المشهد الهلالي ومحاولة الإساءة إليه لدى الجماهير الهلالية الواعية بطبعها لهكذا حراك لا ينم مطلقا عن حرفية واحترام مبادئ الإعلام النزيه البعيد كل البعد عن الإساءة وتسخير أدوات الإعلام إلى أسلحة (صفراء مزرقة ومُسودة) في غالبها الأعم يهاجم بها هذا الكيان الكبير بغرض التشكيك والتضليل لعمل الناجحين المجتهدين في البيت الهلالي..!!

ولعل هذا التوجه موغل في القِدم وله من الأسباب والمسببات ما لا يبرره عاقل في الوسط الإعلامي الرياضي إلا بما يعرف بـ فوبيا الهلال، فوبيا الزعامة التي ضربت أطنابها عرضا وطولا في عقول ونفسيات مرضى اعتادوا كما ذكرت سابقا الإساءة والإساءة لكيان الزعماء وهكذا تهديهم أنفسهم المريضة ودواخلهم الشاحبة الصُفرة الحالكة السواد..!!

* الهلال الكيان له رجاله وعشاقه الذين ليسوا بحاجة للتذكير بتلك النوعية من المرضى الذين ابتلي بهم وسطنا الإعلامي الرياضي، هنا أذكر أنني كتبت في أكتوبر 2003م كاشفا عن خطورة وجود مثل هؤلاء وذلك إبان استعداد الزعيم لخوض البطولة الخليجية السادسة عشرة إن لم تخني الذاكرة، كتبت ذلك في صحيفة عالم الرياضة ولم أنتظر ردة فعل تشكك وتصف من يقول كلمة الحق ويصدح بها سواء كان أهلاوياً كما هو حال العبدلله، لكن الإشارة إلى ذلك فيها من توضيح الصورة وعتامة مشهدها حتى وإن وصف صاحبها بالمحاباة ناهيك عن المحاماة التي تطلق تعبيراتها لمن هدفه محاربة (أقلام تجارية) لا تراعي أمانة ما تكتب ولا تعي خطورة زيادة التعصب المقيت في وسطنا الرياضي بقدر ما تمضي دون حس أو مراعاة لذائقة تجعل من اختلاف الرؤى والتحزب لناد أو حتى أشخاص مصدر خلاف دائم يلقي سلبا بظلاله الشاحبة الصُفرة على رياضة وطن..!

* قرأت وأنا متجه برفقة الأهل على متن الخطوط السعودية لأرض الله الواسعة بعضا مما سطره احد الأقلام الصفراء الذي دأب على الإساءة دون مبرر غير ما ذكرت من (فوبيا) هذا القلم المترهل الذي يأتي مداده من الساحل الشرقي كصوت شاذ لأقلام رائعة يحفل بها هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب، إلا هذا (المتصابي) الذي أكل الشيب سواد رأسه وربما لحس ما تبقى من عقله، يكتب عن الهلال وكأنه يعيش بين أركانه صباح مساء، فيكتب بلغة الواثق لما يدعيه أنها حقائق مدعيا أن هناك من يمده بالمعلومات ليشوه عمل الناجحين، وهنا تعجب لهكذا عقليات يتبعها قطعان لا تقل خطورة في كذبها وافترائها عمن يزيد على جهله جهلا ماكتبت: كذب واكذب حتى يصدق كذبك الطيبون..!!

* الصورة تلك غير مقبولة من أي طرف وتحت أي ظرف أن تسخر قلما للهدم وبإمكانك تسخيره في الخير بالنقد الهادف البناء الذي يجهلون طريقه فضلا عن أن يهتدوا لبوصلته الإعلامية الصحيحة.. لقد عفا الزمن على مثل هذه (الشخبطات) التي لا تجد رواجا إلا عند من يشاركون أخانا في الله أعراض الزهايمر الكتابية..!

* الجديد غير المتجدد عند هؤلاء الكتبة هو تحول ذات الفوبيا من الهلال كزعيم ينفون كذبا وصوله للعالمية ويتآمرون افتراء في عدم أحقيته في زعامة آسيا بعد أن حقق كل الألقاب التي وضعته عند المحايدين زعيما على القارة الصفراء بست بطولات سجلها التاريخ ومسحها (الزهايمر) من ذاكرتهم المريضة ونفوسهم البغيضة ليرددوا جهلا وعمدا آسيوية صعبة قوية عند لمن حققها عددا أكثر من بطولاتهم المحلية التي توقفت عمليا عند الملاعب الترابية وأيام الأبيض والأسود..!!

* تحولت تلك الفوبيا إلى (فوبيا الجابر) الذي جرده أخونا -كما لم أسمع به من قبل لدى أي ناقد رياضي يحترم عقلية قرائه- من أحقية فنية للأسطورة الأذكى سامي في قيادة دفة الزعيم الفنية، يل أخذ يرصد تشكيكا في قدرات سامي الفنية وكان المتلقي سيكذب التاريخ ويصدق التشكيك في عقلية كاتب لحس الزهايمر ما تبقى له من مصداقية.!

* بدأ الجابر عمليا رحلته التي ارجو له فيها التوفيق من كل قلبي ولا أخال عاقل منصف محايد إلا ويرجو التوفيق لتجربته التدريبية الوطنية سواء أكانت في معقل الزعماء أو غيره من الأندية، بدأ في الثالث والعشرين من يونيو ولم تترك وسيلة إعلامية مقروءة أو مرئية أو مسموعة شاردة ولا واردة (للذئب) إلا وغطتها من يوم عمله الرسمي الأول وفي ذلك حق مشروع لا يقل عن حق الاعتراف بحجم هذا القائد الكبير، ومع ذلك تجد سفهاء (التصابي الإعلامي) يشككون حتى في نظامية عمله كمدرب وطني يقف على الهرم الفني لزعيم نصف الأرض، فلا يجد سامي إلا التجاهل لمثل أولئك ولسان حاله يقول.. إلا الحماقة أعيت من يداويها..!!

* يشهد الله أنني أعي أن هناك العشرات بل المئات ممن يكتبون فيبدعون ويدحضون افتراءاته دون داعٍ لكتابة سطر واحد من صريح عبارتي، لكنها الأمانة المهنية التي تفرض التصدي لمثل هذا المريض ومن على شاكلته، فقد تجاوزنا بفكر الشباب وحس الوطن هذا كاتب أهلاوي وذاك اتحادي وآخر نصراوي حتى نضيع هويتنا الوطنية بنعرات (تعصب) لا تزيد رياضتنا إلا خبالا.. والله من وراء القصد.

ضربة حرة..!

كل ذي نعمة محسود أيها الأسطورة، فإن أصابهم نجاحك في مقتل، فقد أصابهم نجاح زعيم نصف الأرض منذ التأسيس لتغذو فوبيا الهلال المزمنة فوبيا الجابر هذه الأيام.. وعش رجبا ترى عجبا..!



أوراق متناثرة
من أمن العقوبة أساء الأدب ..!!
صالح بن عبدالله العريض

لم يكد يجف حبر المقالة السابقة والتي عنونتها بـ(المثالية التي أطاحت بالهلال) وفيها ذكرت أن مثالية الهلال والهلاليين غير المبررة على مر تاريخه الرياضي ساهمت بشكل كبير في إضاعة العديد من حقوقه داخل وخارج الملاعب, حتى فوجئ الوسط الرياضي بصفة عامة والوسط الهلالي بخاصة بتطاول وتجاوز من أحد المحسوبين على وسطنا الإعلامي الرياضي على الهلال والهلاليين ووصفهم بأوصاف غير لائقة أقل ما يُقال عنها بأنها سخيفة, وسط صمت غريب من الإدارة الهلالية المعنية بالأمر وكأن شيئاً لم يكن مطبقة سياسة (لا أرى.. لا أسمع .. لا أتكلم), هذه الأوصاف التي صدرت غابت عنها بكل تأكيد أمانة القلم الصحفية وفاحت منه رائحة التعصب والاحتقان, وللأسف أن هذا التطاول صدر من شخص لم يقم للأخلاق أي منزلة ولم يقدرها؟ وللأسف الكثير منّا يغفل عمَّا يترتب على ما يقوله سواء أكان ذلك طرحاً سلبياً أو إيجابياً, يقول صلى الله عليه وسلم (من سنّ سنَّة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة ومن سنَّ سنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة).

- هناك فئة من إعلامنا الرياضي تعوّدت على الإساءة للغير والتقليل منهم لأهداف شخصية أو تصفية حسابات وظلت على هذا التوجه لأنهم لم يجدوا من يوقفهم ويردعهم عند تجاوزاتهم ..!

- الإدارة الهلالية كعادتها وقفت موقف المتفرّج غير المبالي من تلك التجاوزات وكأنها تؤيّد وتوافق على هذا الطرح السلبي ولم نسمع حتى كتابة هذا المقال أي ردة فعل وتحرك تحفظ لها حقوقها وكرامتها ..!

- هذه التجاوزات والتطاول ضد كل ما هو هلالي سيستمر ما دام الهلاليون لم يتخذوا موقفاً صارماً ضد مثيريها وعاشقيها..!!

- هذه الفئة تطردهم بعض القنوات الرياضية بسبب طرحهم السلبي الذي لا يخدم الرياضة السعودية وترحب بهم قنوات أخرى تبحث عن هذا الطرح السلبي لحاجة في نفس يعقوب ..!

- الجماهير الهلالية فقط وفقط وفقط كانت لها اليد الطولى في وصول الصوت الهلالي إلى وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة بعد التجاوزات التي تعرض لها الهلال والهلاليون من أحد المحسوبين على إعلامنا الرياضي ومطالبتهم بمعاقبة من كان خلفها فيما الإدارة الهلالية وهي المؤتمنة على حقوق الهلاليين تغط في سبات عميق ..!

وريقات .. وريقات

- بعد تغيير الإجازة الأسبوعية إلى يومي الجمعة والسبت أصبح لزاماً على لجنة المسابقات أن تحصر مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ودوري ركاء في هذين اليومين بدلاً من التشتت وعدم التنسيق كما حصل في المواسم السابقة حتى تشهد بطولاتنا متابعة مميزة وكبيرة من الكثير من المتابعين.

- أمام لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم الحالية إرث كبير من الشكاوى سواء أكانت من اللاعبين أو من الأندية التي لم تقم اللجنة السابقة بحلها؟ ويحسب لهذه اللجنة قيامها مؤخراً بالتأكيد على جميع الأندية بتقديم مسيرات رواتب اللاعبين المحترفين وتقديم ما يثبت تسديد الالتزامات المالية المثبتة للأندية أو اللاعبين أو وكلاء اللاعبين.

- الإحصائية السنوية التي نشرتها جريدة الجزيرة عن الأندية وبطولاتها خرجت من اتحادات كل لعبة ولم يكن للميول أي علاقة فهذه الإحصائية كانت لغة الأرقام حاضرة بعيداً عن الأهواء والتعاطف؟

- في هذه الأيام تُقام بطولة كأس العالم للشباب في تركيا وهي فرصة ذهبية لأنديتنا لمتابعتها خاصة أنها منقولة على قنوات الجزيرة الرياضية والبحث عن اللاعبين الذين تحتاجهم هذه الأندية بعيداً عن طمع السماسرة؟

- بعد انتقال المهاجم الدولي ناصر الشمراني لاعب الشباب السابق إلى فريق الهلال, هل تقوم لجنة الحكام بتحذير حكامها من بعض التصرفات التي تصدر منه عندما يسجِّل هدفاً؟ كما فعلت قبل فترة بسيطة عندما حذَّرت الحكام من لاعب الهلال والمنتقل حديثاً يوسف السالم..!

- يُحسب لمدرب الهلال الوطني سامي الجابر أنه المسؤول الأول والأخير عن اختيار اللاعبين سواء المحليين أو الأجانب, فهو الأقدر على معرفة المراكز التي بحاجة لدعمها بلاعبين، مع عدم تجاهل الإدارة الهلالية التي وضعت ثقتها في سامي الجابر ومنحته الصلاحيات ووفرت له الدعم المادي والمعنوي؟ حتى يعود الهلال لهيبته التي فقد بريقها في الفترة الأخيرة ولكنه في نفس الوقت لم يغب عن منصات التتويج.

- أزبدوا وأرعدوا مشككين في إحصائية بطولات الأندية للموسم الماضي وعندما تطالبهم بكشف مفصَّل لبطولاتهم يتحججون بأنهم ليسوا جهة لرصد البطولات؟ عذر أقبح من ذنب؟

- قرعة دوري أبطال آسيا لدور القادم زادت من احتمال خروج جميع الأندية الخليجية المشاركة من هذا الدور وهي أندية الأهلي والشباب من السعودية ونادي لخويا القطري؟ وبالتأكيد نحن لا نتمنى ذلك ولكن.

- حسب نظرتي المتواضعة فالإدارة الهلالية سيجانبها الصواب لو طالبت المهاجم سعد الحارثي بالبحث عن ناد آخر بعد أن تمت صفقة انتقال اللاعب ناصر الشمراني, فالحارثي منذ قدومه وهو لا يشارك أصلاً مع الفريق سوى دقائق خجولة لا يمكنه فيها تقديم ما في جعبته وهو الذي حضر لإمكاناته الفنية, ومن الأفضل أن يستمر مع الفريق حتى يكون داعماً قوياً لزملائه المهاجمين.

Saleh-aloryed@hotmail.com
تويتر @ALoryedsaleh


أكثر من عنوان
لماذا... سامي الجابر!!
على الصحن

سامي الجابر ليس أول مدرب يتعاقد معه الهلال، وليس أول مدرب سعودي يتولى تدريب الهلال، وليس أول مدرب سعودي أيضا يتولى تدريب أحد الفرق الكبيرة في الدوري السعودي أو المنافسات الخارجية، فقد سبقه إلى ذلك كثيرون أبرزهم خليل الزياني وناصر الجوهر وخالد القروني ويوسف عنبر وعبدالعزيز العودة وعلي كميخ، وكان ذلك يمر مرور الكرام، كان الجميع ينظر إلى الأمر بأنه لا يتجاوز اتفاق ناد مع مدرب لا أكثر، لكن الأمر لم يكن كذلك مع إعلان تعاقد الهلال مع سامي الجابر لقيادة الفريق الأزرق خلال الموسم المقبل الصعب الذي ينتظر فريقا يواجه غضبة جماهيرية وانتقادات واسعة بعد أن عجز الموسم الماضي عن تحقيق شيء سوى بطولة واحدة فقط!! حيث أصبح الحديث عن سامي وتدريب الهلال سيد البرامج والمقالات، ورأس مواضيع كل المناقشات، وذهب كلُ لتفسير أسباب قيادة سامي الهلال.

- هناك من قال إن إدارة النادي تحاول رمي المسؤولية كاملة على سامي وأن ابن النادي البار قد انحاز إلى الوقوف مع النادي دون النظر إلى تبعات ذلك.

- وهناك من يقول إن إدارة النادي قد سعت إلى الاستفادة من اسم وتاريخ وشعبية سامي الجارفة من أجل إخماد نار الانتقادات التي طالت الإدارة بعد نهاية موسم سيء للفريق، وأنها قد حققت نوعا من النجاح في ذلك!!

- وهناك من يقول إن سامي وجد في ظروف الهلال الحالية فرصة قد لا تتكرر لتقديم نفسه كمدرب، ووصل قول البعض في ذلك إلى التشكيك بسامي وأنه قدم مصالحه على مصالح النادي!!

- وهناك أطراف وأقلام أخرى لم تجد إلا التشكيك في سامي وقدرته على النجاح، ووجدت في الأمر فرصة للنيل من سامي وتاريخ سامي وأيام سامي التي يتذكرونها جيدا.

هؤلاء الذين لم تهمهم مصلحة الهلال يوما ما، ظهروا فجأة في ثوب الناصح الأمين لإدارة النادي، وأطلقوا حملة للتشكيك بقدرة سامي على النجاح مع الفريق، وأكدوا أن الرجل لا يصلح وأن على إدارة النادي أن لا تجامله على حساب تاريخ الفريق.

هؤلاء يدركون أكثر من غيرهم قدرة سامي على النجاح فهم الأكثر متابعة له، والترصد لكل حركاته وسكناته بحثا عن شيء يتحدثون به عنه كما كانوا يفعلون طوال أربعة وعشرين عاما خلت، هؤلاء يخشون أن يواصل سامي تحقيق النجاح ببزة التدريب بعد أن كان سيده في المعشب الأخضر!!

هؤلاء يتساءلون عن إمكانيات سامي ومؤهلات سامي. ودون أن أتحدث عن ذلك، أشير إلى ما قاله جملة من المدربين عن سامي يوم كان لاعبا أو إداريا حول أدواره مع الفريق وكونه يقوم بأدوار فنية بحتة لامس فيها كل درجات النجاح، وهو نجاح قد يتواصل متى ما تم تهيئة الأجواء المناسبة للعمل، وتحقيق كل المتطلبات الفنية للفريق، وهي أشياء تتطلب تظافر الجهود الإدارية والشرفية والفنية، وليست مسؤولية سامي لوحده.

سامي نسيج وحده كلاعب وكتاريخ وكنجومية مطلقة لا ينازعه عليها أحد، وهو رجل يملك إصراراً عجيبا على النجاح وحرصاً كبيراً على تحقيق أعلى درجات الدقة في الأعمال الموكلة إليه، وهي أشياء ساعدته على تحقيق نجوميته الفريدة كلاعب وكإداري، ومن يدري فربما تسهم أيضا في صناعته كمدرب كبير مع فريق كبير وهو أهل ذلك بكل تأكيد.

هناك من يخشى نجاح سامي المدرب، وأن يصبح ظاهرة في مهمته الجديدة، وهم لا يريدون ذلك بعد أن حقق كل شيء كلاعب، لذا فقد بدأ التشكيك من البداية، لكن سامي تعود على ذلك والهلاليون تعودوا على ذلك، ونغمات التشكيك من سامي النشازة لم تتوقف يوماً، لكنها أيضا ظلت دون أي تأثير إلا على أصحابها، فهل يدركون ذلك ويسمون بتفكيرهم ولو بعض الشيء؟

sa656as@gmail.com
aalsahan@ :تويتر



الناقور يتكفل بالمعسكر.. وإبعاد الحارثي ونامي.. وكاستلو يصل
الشمراني يرافق البعثة إلى النمسا.. وتأجيل عودة المرشدي



الرياض - أسامة النعيمة

كشف مدير الجهاز الفني سامي الجابر عن القائمة التي ستغادر في وقت مبكر من فجر غد الجمعة إلى النمسا لإقامة المعسكر التحضيري الذي تكفل به عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور استعداداً لمنافسات الموسم المقبل بعد أن أجرى اللاعبون فحوصاتهم الطبية واختباراتهم اللياقية الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وضمت القائمة فايز السبيعي وفهد الشمري وعبدالله السديري وعبدالله الزوري وسلطان الدعيع وعبدالرحمن السعيد ويحيى المسلم وعبدالله الحافظ وياسر الشهراني وسلطان البيشي وعبداللطيف الغنام ومحمد القرني وعبدالله عطيف وعبدالعزيز العازمي وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد ومحمد الشلهوب وفهد الجهني ويوسف السالم وياسر القحطاني وناصر الشمراني..

فيما سيلتحق المدافع ماجد المرشدي بالفريق مساء الأربعاء المقبل بعد أن يجري فحصاً طبياً بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز صباحا إذ منحه الجابر إجازة بسبب زواجه، بينما غادر لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري مساء أمس (الأربعاء) إلى مدينة ليون" الفرنسية لإجراء الكشف النهائي على موضع العملية التي أجراها الشهر الماضي في الأوردة الدموية بالساق على أن ينضم لمعسكر الفريق غد (الجمعة)، واستبعد سعد الحارثي ومحمد نامي، فيما تأجل الإعلان عن أجانب الهلال الثلاثة المتبقين الى ما بعد انطلاق معسكر الفريق في النمسا.

ووصل إلى الرياض لاعب المحور الاكوادوري كاستلو

من جانبه قدّم رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره لعضو مجلس الإدارة حسن الناقور على تكفله بمعسكر الفريق بالنمسا مثمناً حرصه وجهوده المبذولة لخدمة النادي

الخطوات الزرقاء تتم بهدوء ونجاح العابد هلالياً لخمسة أعوام مقبلة



الرياض - حمد الصويلحي

وقع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقداً جديداً مع لاعب الوسط نواف العابد لمدة خمسة اعوام من الآن يمتد حتى نهاية موسم عام 2018م، وتم التوقيع بمقر إقامة رئيس الهلال في جدة، بحضور وكيل أعمال اللاعب فهر الطيب، وعضو مجلس الإدارة أحمد محجوب وأمين صندوق النادي وعضو مجلس الإدارة ثامر الطاسان، ومدير الاحتراف تركي المسند، كما وقعت إدارة الهلال مساء امس (الأربعاء) مخالصة نهائية مع لاعب الفريق محمد نامي، وقدّمت إدارة الهلال شكرها وتقديرها له على ماقدّمه طوال فترة تواجده بالنادي، متمنيةً له التوفيق في المرحلة القادمة.

من جانب آخر غادر مساء أمس (الاربعاء) المنسق الاداري فهد المديد الى النمسا لمتابعة آخر تجهيزات معسكر الفريق الأول واستقبال الفريق الذي سيغادر مساء اليوم.

حضر مع ثلاثة مستشارين إلى الرياض وأكد انه أخذ بنصيحة تينيريو ..
كاستيلو: أصدقائي وصفوا الدوري السعودي بالأقوى.. وبطولات الهلال جذبتني


كاستيلو يتحدث لحظة وصوله

الرياض حمد الصويلحي

وصل مساء أمس (الاربعاء) المحترف الاكوادوري الجديد بصفوف الهلال سيجوندو كاستيلو إلى الرياض وكان في استقباله منسق الهلال الإداري فهد المديد الذي بذل جهودا كبيرة في إنهاء إجراءات الدخول وسط تواجد عدد من الجماهير الهلالية التي حضرت لاستقبال لاعبها الجديد الذي أنهت إدارة الهلال الاتفاق معه وحضر لتوقيع العقد النهائي مع الفريق بعد أن أجرى الكشف الطبي قبل حضوره.

"دنيا الرياضة" التقت بالاكوادوري فور وصوله إلى الرياض وقبل مغادرته إلى مقر الهلال لتوقيع العقد مع المدير الفني سامي الجابر الذي كان في انتظاره.

* حدثنا في البداية عن مفاوضات الهلال وكيف سارت معك؟

- سعيد جدا بارتداء شعار الهلال والحضور الى ناد من أكبر الأندية في الشرق الأوسط، وقد تلقيت العرض عبر وكيل أعمالي، وكان العرض جيدا بالنسبة لي وللنادي المكسيكي الذي أبدى موافقته ولم يمانع من انتقالي إذ تمت الأمور بشكل سريع ، ووقعت بشكل مبدئي وخضعت للفحوصات الطبية قبل حضوري الى الرياض.

* ماهي أبرز العوامل التي جذبتك لقبول عرض الهلال؟

- العرض المادي كان جيدا وهذا ما يبحث عنه اللاعب المحترف، بالإضافة إلى أن سمعة النادي تعتبر جيدة وعرفت أنه فريق اعتاد تحقيق البطولات وأسعى لتحقيق هذا الأمر معه من خلال تعاون زملائي اللاعبين ومساعدتهم على تحقيق الانجازات، وسمعت أن الفريق بصدد التعاقد مع لاعبين من أمريكا الجنوبية أحدهما برازيلي.

* هل استشرت لاعبين سبق لهم تمثيل أندية خليجية؟

- اتجهت لوكيل أعمالي فور عرض الانتقال علي وطلبت منه الكثير من المعلومات عن الفريق وتولدت لدي خلفية جيدة عنه.

مدير أعمالي زودني بالكثير من المعلومات.. وهدفي معايشة رحلة جديدة من الإنجازات
*ماهي ابرز العروض التي تلقيتها بخلاف عرض الهلال؟

- لم أتلق أي عرض في الشرق الأوسط ولكن وكيل أعمالي عرض علي الكثير من العروض من الأندية اللاتينية، ولكن عرض الهلال يعتبر هو الأفضل ولذا اخترت الانتقال اليه.

* ماذا تعرف عن الدوري السعودي بشكل عام؟

لا أعرف الكثير ولكنني سمعت عنه من بعض الأصدقاء الذين لعبوا في قطر والامارات وعرفت أن الدوري السعودي من أقوى الدوريات في المنطقة، ومن ضمن اللاعبين الذين تحدثت معهم كارلوس تينيريو الذي سبق أن مثل النصر بالإضافة إلى السد القطري.

* ماهي أبرز الأهداف التي وضعتها في تجربتك المقبلة مع الهلال؟

- لاعب كرة القدم يبحث دائما عن تحقيق الانجازات ولذا وضعت في الاعتبار تحقيق نتائج مميزة مع الفريق تضيف لتاريخي الرياضي عددا من البطولات.

* تعتبر هذه التجربة هي الأولى لك في الشرق الأوسط بعد تجارب في أوروبا وأمريكا الجنوبية، كيف ترى هذه التجربة قبل بدايتها؟

- سبق أن لعبت في انجلترا موسمين وصربيا موسمين، ورغبت في خوض تجربة جديدة أحقق من خلالها البطولات كما ذكرت لك، وأسعى حاليا إلى التأقلم مع الأجواء في المنطقة والانسجام مع الفريق حتى أستطيع الخروج بصورة مرضية.

من اللقاء:

* أبدى كاستيلو سعادته بحضور الجماهير الهلالية التي استقبلته في صالة الوصول.

* هتفت جماهير الهلال باسمه فور خروجه من بوابة القدوم.

* حضر مع اللاعب وكيل أعماله وثلاثة مستشارين قانونيين معه.

* تواجد في استقبال اللاعب الى جانب المديد مترجم نادي الهلال عمرو علي، وأعضاء النادي سالم باعليان وعبدالله الراجح.

*حضرت عدد من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية في استقبال اللاعب.


النجم الاكوادوري الدولي مع المديد والزميل حمد الصويلحي

الشمراني يبدأ مهمته مع الهلال بالكشف الطبي وزيارة ذوي الاحتياجات الخاصة


صورتان للشمراني تناقلتها مواقع التواصل بشعار الهلال ثم مع بعض ذوي الاحتياجات الخاصة خلال تواجده في مدينة الأمير سلطان للكشف الطبي

الرياض - حمد الصويلحي

خضع مهاجم الهلال المنتقل حديثاً من الشباب ناصر الشمراني للفحص الطبي صباح أمس (الأربعاء) في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى جانب زملائه اللاعبين محمد الشلهوب وياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام وعبدالله الزوري وماجد المرشدي ويحيى المسلم بعد أن أنهى بقية اللاعبين فحوصاتهم الإثنين والثلاثاء الماضيين وحظي باهتمام كبير من المرتادين والموجودين في المدينة، والتقى بعض ذوي الاحتياجات الخاصة بتنسيق مسبق من علي الرياح الذي حرص أن يلتقي الشمراني ببعض الأطفال.



وستغادر بعثة الفريق مساء اليوم (الخميس) عبر طائرة خاصة إلى النمسا لبدء المعسكر الإعدادي الخارجي الذي سينطلق غدا (الجمعة) ويشهد أولى التدريبات تحت اشراف المدير الفني سامي الجابر استعدادا لمنافسات الموسم المقبل.

من جهة ثانية علمت (دنيا الرياضة) أن لاعب وسط فلومينزي البرازيلي تياقو نيفيز أبدى عدم رغبته بالانتقال لصفوف الشباب مفضلاً العودة لناديه السابق الهلال، وأكدت مصادر مقربة من اللاعب أنه على وشك إنهاء الاتفاق النهائي مع الهلال الذي اشترط خضوعه لفحص طبي شامل للتأكد من الإصابة التي لحقت به الموسم الماضي.


الشمراني يزامل السالم للمرة الثانية بعد أربعة أعوام



تبوك - علي القرني

يعود ثنائي الهجوم ناصر الشمراني ويوسف السالم في الموسم المقبل للمشاركة معاً في خط الهجوم للمرة الثانية بعد انتقالهما سوياً لفريقهما الجديد الهلال عقب فراق كروي بين المهاجمين دام لأربعة أعوام، إذ كانت المرة الأولى عندما انتقل السالم من القادسية لصفوف الشباب في العام 2006م، قبل أن يبتعد السالم عن الشباب وزميله الشمراني بالانتقال لصفوف الاتفاق مع نهاية العام 2009م، لتعود المصادفة بين اللاعبين مجدداً بدءاً من الموسم المقبل، بتزاملهما معاً في هجوم الهلال.

ويعد المهاجمان الآن من أبرز الأسماء في خط الهجوم في الدوري السعودي، ومكسبان مهمان لفريقهما الجديد، وقد شاركا معاً في تحقيق بطولة كأس خادم الحرمين للأبطال في العام 2009م، إبان تمثيلهما للشباب.

لماذا لا تمنح الفرصة للمدرب الوطني؟



سلمان محمد البحيري

في خطوة جريئة من إدارة الهلال فلقد وقع الأمير عبدالرحمن بن مساعد مع سامي الجابر عقداً كمدير فني لمدة ثلاث سنوات؛ وذلك خلفا للمدرب الكرواتي زلاتكو وهذه خطوة تحسب للإدارة الهلالية عندما وضعت ثقتها في المدرب الوطني حيث تعودنا منذ سنوات كأندية ومنتخبات أن يكون المدرب الوطني للطوارئ فقط ولكن الإدارة الهلالية قدمت سامي الجابر للجماهير كافة وللرأي العام الرياضي محليا ودوليا عندما تفاوضت معه ووقعت معه عقدا وبذلك اعطت للمدرب سامي ثقة أكبر واحتراما وقيمة وهذه خطوة أولى من نادي الهلال في المدرب الوطني تليها في المستقبل إن شاء الله خطوات من الأندية الأخرى وسامي الجابر، كما نعلم قد أعد نفسه من قبل بدورات وعمل مساعدا لبعض المدربين مثل كوزمين وغيرتس وكالديرون واخيرا من خلال عمله في نادي أوكسير ومع الأسف هناك البعض قد خرج بعد التعاقد مع الجابر من حاول الإحباط او تكسير المجاديف وقال: (ان سامي لن ينجح مع الهلال وحتى لو درب نادياً في ركاء فذلك يعتبر مغامرة) ، فأنا أرد على مثل هؤلاء واقول لهم لماذا لا نعطي المدربين الوطنيين الفرصة ونهيئ لهم البيئة المناسبة بالدورات داخليا وخارجيا ويتم دعمهم وإلزام الأندية بالدرجة الأولى بأن يكون مدربوها وطنيين وأن يكونوا مساعدي مدربين في دوري المحترفين ومما يثير الدهشة ان اربعة عشر ناديا في دوري المحترفين لا يوجد بها مدرب وطني واما في الدرجة الاولي فلا يوجد الا ثلاثة مدربين ، والمتابع في بطولات العالم سواء كان على مستوى الأندية أو المنتخبات يلاحظ وجود العنصر الوطني إذا من يقول أن تدريب سامي الجابرمغامرة فأقول لهم إن التدريب موهبة وهي كموهبة لاعب كرة قدم ويحتاج مع موهبة التدريب صقلها بالدورات وهناك امثلة في عالم التدريب فمثلا جوارديولا فهو تخرج من الأكاديمية ثم حقق نجاحات مع الأندية وأحدث ثورة في عالم الكرة من جهة الخطط التدريبية وليس لديه ادنى خبرة من جهة التدريب ولكن هي موهبة صقلها بالدورات وكذلك مورينيو لم يمارس كرة القدم نهائيا وبرغم ذلك حقق إنجازات ويعد من أفضل مدربي كرة القدم في العالم وكذلك بواش مدرب توتنهام لم يمارس كرة القدم نهائيا وبرغم ذلك حقق نجاحات. لذلك يجب أن نعطي المدرب الوطني فرصة ونمنحه الثقة ونهيئ له البيئة المناسبة ونشكر ادارة الهلال في كونها أول من علق الجرس وهي خطوة جريئة عندما اسندت تدريب الفريق الاول للمدرب الوطني سامي الجابر واعطته صلاحيات كاملة على العنصرين المحلي والأجنبي كمدير فني، وكما اتمنى ايضا ان يحظى الآخرون بفرصة مثل الدعيع كمدرب للحراس والأسطورة يوسف الثنيان ليس من أجل الهلال فقط بحاجة لهم ولكن الكرة السعودية واتمنى من الأندية الأخرى ان تحذو حذو الهلال وان تعطي الفرصة للاعبيها السابقين لكي تستفيد منهم في ادارة النادي او كإداريين او مدربين وليس حصر نشاطهم فقط بعد الاعتزال في التحليل الرياضي للمباريات فقط 0
كالديرون



انتهاء اختبارات الهلال والجابر يكشف قائمة معسكر النمسا



الرياض – الرياضية

كشف مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال"سامي الجابر" عن قائمة فريقه التي ستغادر في وقت مبكر من فجر يوم الجمعة إلى "النمسا" لإقامة المعسكر التحضيري، الذي تكفل به عضو مجلس إدارة النادي "حسن الناقور"، استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، وذلك بعد أن أجرى كافة لاعبو الفريق فحوصاتهم الطبية واختباراتهم اللياقية أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

وتضم قائمة الفريق المغادرة من الرياض إلى مدينة "سالزبورغ" النمساوية 21 لاعباً وهم: فايز السبيعي، فهد الشمري، عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان الدعيع، عبد الرحمن السعيد، يحيى المسلم، عبدالله الحافظ، ياسر الشهراني، سلطان البيشي، عبد اللطيف الغنّام، محمد القرني، عبدالله عطيف، عبدالعزيز العازمي، سلمان الفرج، سالم الدوسري، نواف العابد، محمد الشلهوب، فهد الجهني، يوسف السالم، ياسر القحطاني.

وسيلتحق اللاعب "ماجد المرشدي" بالفريق مساء يوم الأربعاء المقبل، بعد أن يجري فحصاً طبياً بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز –رحمه الله- صباح الأربعاء، بعد أن منحه مدير الجهاز الفني إجازة حتى الأربعاء، نظراً لعقد قرانه الأسبوع الماضي، في حين سيغادر اللاعب "عبدالعزيز الدوسري" يوم الأربعاء إلى مدينة "ليون" الفرنسية" لإجراء الكشف النهائي على موضع العملية التي أجراها الشهر الماضي في الأوردة الدموية بالساق، رغبةً من الجهاز الطبي بالاطمئنان عليه، على أن ينضم لمعسكر الفريق يوم الجمعة المقبل.

هذا وقد قدّم رئيس مجلس إدارة النادي، الأمير عبد الرحمن بن مساعد شكره وتقديره لعضو مجلس الإدارة "حسن الناقور" على تكفله بمعسكر الفريق، مثمناً حرصه وجهوده المبذولة لخدمة نادي الهلال.

الاكوادوري كاستيلو اول محترفي الهلال يصل للرياض



الرياض - علي الحدادي

وصل محترف الهلال الجديد الاكوادوري كاستيلو الى الرياض وكان في استقباله المنسق الاداري فهد المديد وتوجه الي مقر النادي لتوقيع العقد مع المدير الفني للفريق الكروي الأول لكرة القدم سامي الجابر حيث سيغادر مع الفريق فجر الجمعة الي النمسا.


العابد هلالي لخمس سنوات



لرياض - علي الحدادي

وقعت إدارة نادي الهلال بحضور رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقدا جديدا مع لاعب الفريق نواف العابد لمدة 5 سنوات حتى عام 2018 مساء يوم الاربعاء في جد وسيحصل العابد على 6 مليون ريال سنويا .


الشمراني زعيم جديد



تختت`م اليوم الفحوصات الطبية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال والتي بدأت أمس الإثنين في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز (رحمه الله)، وكان مدرب الفريق الوطني سامي الجابر قد وزع اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، وتأتي تلك الفحوصات استعداداً لبدء تحضيرات الفريق للموسم المقبل قبل السفر إلى النمسا بعد غد الجمعة، وسيجتمع الجابر اليوم بعناصر الفريق لكشف خارطة الإعداد التي سينتهجها خلال المعسكر.

اختبارات لياقية

أجرى لاعبو الفريق أمس اختبارات لياقية في النادي الصحي بمقر النادي وتختتم اليوم آخر الاختبارات، ودون الجابر العديد من الملاحظات لبعض العناصر التي وضح هبوط معدلها اللياقي وبالتالي تحتاج إلى تدريبات مضاعفة خلال معسكر الفريق المقبل في النمسا، حيث ستخضع الأسماء التي حددها إلى تمارين خاصة مع مدرب اللياقة.

تجاوز الاختبارات

اثبتت جميع العينات التي ظهرت للاعبي الفريق سلامة اللاعبين من أي عارض قد يؤثر على التحاقهم في الإعداد المقبل للفريق، وكانت الاختبارات الأولية محصورة على سلامة الرئتين والقلب والدم إلى جانب توازن الفيتامينات.

مخالصة الشمراني

أجرى المهاجم ناصر الشمراني المنتقل للتو للصفوف الهلالية مخالصة مالية مع فريقه السابق الشباب بعد أن وصل ظهر أمس الثلاثاء من جدة للرياض وتوجه إلى مقر نادي الشباب واجتمع بالأمين العام عبدالله القرني، حيث استكملت إجراءات المخالصة تحقيقاً لرغبة اللاعب بالانتقال لنادي الهلال، بعدها توجه الشمراني إلى مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله لإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بفريق الهلال.

اعتذار العابد

تواجد اللاعب “نواف العابد” أمس الأول بمقر النادي، حيث قدم اعتذاره لغيابه عن اجتماع الفريق الأول، نظراً لظروف الطيران التي منعته من حضور الاجتماع الذي عقده مدير الجهاز للفريق الأول لكرة القدم (سامي الجابر) بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ في مقر النادي، وقبل (الجابر) اعتذاره على أن يخضع العابد للفحوصات الطبية والاختبــــارات اللياقية اليوم الأربعاء ، وكان الجابر قد منح ماجد المرشدي إجازة تنتهي اليوم الأربعاء.

25 لاعباً

اختار الجابر (25) لاعباً للانضمام لمعسكر النمسا وهم: (فايز السبيعي، عبدالله السديري، فهد الشمري، سلطان البيشي، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سلطان الدعيع، عبدالرحمـــــن السعيد، عبدالله الحافظ، ماجد المرشدي، يحيى المسلم، عبداللطيف الغنام، محمد القرني، عبدالله عطيف، عبدالعزيز العازمي، محمد الشلهوب، عبدالعزيز الدوسري، نواف العابد، سلمان الفــــرج، سالم الدوسري، مبارك البيشي، فهد الجهني، يوسف السالم، عبدالرحمن الصانع، ياسر القحطاني)، بالإضافــة للرباعي الأجنبي وسيكون أبرز المبعدين المهاجم سعد الحارثي والمدافع محمد نامي، إلى جانب المهاجم الكوري بيونج سو الذي انتقل لفريق روستوف الروسي.





قائد الاتحاد يتودد للهلال


المولد (يمين) توترت علاقته بناديه (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

عرض قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أسامة المولد خدماته على عضو شرف هلالي بارز أبدى من خلاله رغبته في ارتداء القميص الأزرق، خاصة مع توتر العلاقة مع إدارة ناديه نظير تأخر مستحقاته المالية وعدم الايفاء بالوعود المتكررة. وعلمت "الوطن" أن الهلاليين لم يمانعوا في ضم المولد بيد أن تركيزهم ينصب حالياً لإتمام صفقات اللاعبين الأجانب التي لم تحسم بشكل كامل حتى الآن، وتسعى إدارة النادي لإنهاء هذا الملف المعلق حاليا قبل تفكيرها في ضم المولد.

وعلى صعيد متصل، أكمل المهاجم ناصر الشمراني أمس الفحوص الطبية والاختبارات اللياقية بنجاح، بينما أجرى جميع اللاعبين الاختبارات اللياقية والفحوص الطبية التي استمرت طوال الأيام الماضية، ووضع الجهاز الفني بقيادة مديره سامي الجابر البرنامج الزمني المحدد للفترة المقبلة لبداية التحضير للموسم الجديد.

وكشف الجابر عن قائمة فريقه التي ستغادر لمعسكر النمسا غدا وتضم 21 لاعباً وخلت من اسم ناصر الشمراني، في حين تم منح ماجد المرشدي إجازة إضافية حتى الأربعاء المقبل على أن يجري الفحص الطبي ويلتحق بالمعسكر.
من جانبه غادر اللاعب عبدالعزيز الدوسري إلى فرنسا لإجراء الكشف النهائي على موضع العملية التي أجراها الشهر الماضي، لرغبة الجهاز الطبي في الاطمئنان عليه قبل أن ينضم لمعسكر الفريق غداً.

على صعيد متصل شكر رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عضو مجلس الإدارة حسن الناقور على تكفله بمعسكر الفريق في النمسا، مثمناً حرصه وجهوده المبذولة لخدمة النادي.

من جانب آخر، ينتظر أن يكون قد وصل مساء أمس للرياض الإكوادوري سيجوندو كاستيللو "31 عاما"، وذلك لإجراء الفحوص الطبية اليوم وفي حال تجاوزها سيتم التوقيع الرسمي معه بعقد يمتد لثلاثة مواسم.

بدء كأس الملك وولي العهد من دور الـ32
أهم ملفات اجتماع "القدم".. زيادة فرق "جميل" وتطوير كأس فيصل و"الأجنبي"


هل يكون الاتحاد آخر بطل لكأس الملك بحلته السابقة؟ (الوطن)

الدمام: فوزان آل يتيم

يفصل الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه المقرر الأربعاء المقبل، رسميا في مقترح زيادة عدد أندية دوري جميل من عدمها، وذلك بعد الوقوف على توصيات اللجنة المكلفة بدراسة هذا المقترح والمكونة من رئيس رابطة دوري المحترفين محمد النويصر، والمتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم عدنان المعيبد وخالد المقرن، علما أن رابطة دوري المحترفين قررت في 16 يونيو الحالي، عدم زيادة فرق دوري جميل، والإبقاء على العدد الحالي14 فريقا.

كما سيناقش اجتماع الأربعاء، المقترحات المتعلقة بتطوير دوري الدرجتين الثانية والثالثة (دوري المناطق) وكأس الأمير فيصل بن فهد، ومناقشة مقترح مشاركة لاعبين فوق الـ23 عاماً في هذه المسابقة، ومقترح إشراك أي فريق 3 لاعبين فوق سن الـ21. كما سيفرد الاجتماع مساحة واسعة لمناقشة كيفية الاستفادة من اللاعب الأجنبي وزيادة أو نقصان العدد الحالي في كل فريق.

وإضافة إلى ذلك، ستتم مناقشة تطوير مسابقة كأس ولي العهد، حيث ينتظر أن تصدر قرارات وأفكار جديدة بشأنها، كما هو الحال بالنسبة لبطولة كأس الملك، كما ينتظر أن يعتمد نظام مشاركة كل الأندية فيها لتكون هي البطولة الأهم كما كانت في السابق. ومن القرارات المنتظر اتخاذها، بدء المسابقات الفعلية في كأس ولي العهد وكأس الملك، بدوري الـ32 بدلاً من دور الـ16 في كأس ولي العهد، ودور الثمانية في كأس الملك.

من جانبه أكد لـ"الوطن" المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم عدنان المعيبد، أن تغيير الإجازة الأسبوعية الرسمية إلى يومي الجمعة والسبت بدلا عن الخميس والجمعة، منحهم فرصة لترتيب جدول مسابقات الموسم الجديد، ولا سميا أن هناك فرصة تصل إلى 10 أيام قبل صدور الجدول، مبينا أن لجنة المسابقات ستجتمع لوضع الجدول تماشياً مع هذا التغيير، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه كانت لديهم فكرة في السابق حول تغيير موعد أيام المباريات المحلية، خصوصا التي تهم الفرق المشاركة خارجيا، مشيرا إلى أن هناك فكرة أن تلعب هذه الفرق مبارياتها المحلية عقب مبارياتها الخارجية على أرضها يوم السبت. وأضاف" كلما كانت روزنامتنا المحلية متوافقة مع الدولية والآسيوية، فلن تكون هناك أي مشاكل.

وأعتقد أن تغيير الإجازة الأسبوعية أتاح لنا فرصا كثيرة، فالمسوق يتخوف من إقامة مبارياتنا مع بعض الدوريات الأجنبية، لذا باتت أمامنا فرصا لتنويع أيام المباريات حتى لا تتعارض مع دوريات أو بطولات أخرى خارجية مهمة، لضمان نسبة عالية من الحضور والمشاهدة".



العابد يوقع للهلال رسميا في جدة لمدة 5 سنوات



عبدالرحمن أباعود – الرياض

وقع نواف العابد لاعب فريق الهلال لكرة القدم عقدا جديدا مع فريقه يمتد لخمسة مواسم، بعد أن تم إلغاء العقد السابق الذي تبقى به موسمان لتتم صياغة عقد جديد بمزايا أفضل للاعب الذي سينال خمسة ملايين ريال عن كل موسم، حيث وقع اللاعب في جدة ، في صفقة تكفل بها الأمير أحمد بن سلطان عضو شرف النادي الداعم .

وكان "الميدان" قد انفرد بخبر تمديد عقد اللاعب قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

من جهة اخرى وصل الإكوادوري شيجاندو كاستيلو المحترف الجديد في صفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى العاصمة الرياض في تمام التاسعة من مساء البارحة، حيث سيجري فحوصه الطبية اليوم قبل أن يوقع عقده الرسمي الذي يمتد لموسمين براتب شهري يقارب 170 ألف يورو، وكان في استقباله فهد المديد، وعبدالله الرجح ممثلا النادي.

من جهة أخرى، تغادر فجر غد بعثة الفريق إلى النمسا لإقامة المعسكر الإعدادي للموسم الجديد والذي تكفل به حسن الناقور عضو مجلس الإدارة، وذلك بعد أن أنهى لاعبو الفريق فحوصهم الطبية والاختبارات اللياقية على ثلاث مراحل، وضمت القائمة التي أعلن عنها المركز الإعلامي بالنادي الأسماء التالية (فايز السبيعي، فهد الشمري، عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان الدعيع، عبدالرحمن السعيد، يحيى المسلم، عبدالله الحافظ، ياسر الشهراني، سلطان البيشي، عبداللطيف الغنّام، محمد القرني، عبدالله عطيف، عبدالعزيز العازمي، سلمان الفرج، سالم الدوسري، نواف العابد، محمد الشلهوب، فهد الجهني، يوسف السالم، ياسر القحطاني).

وخلت القائمة من اسم ماجد المرشدي الذي سيلتحق بالفريق مساء يوم الأربعاء المقبل بعد أن يجري فحصاً طبياً بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - صباح الأربعاء بعد أن منحه مدير الجهاز الفني سامي الجابر إجازة حتى الأربعاء، نظراً لعقد قرانه الأسبوع الماضي، في حين غادر اللاعب عبدالعزيز الدوسري مساء أمس إلى ليون الفرنسية لإجراء الكشف النهائي على موضع العملية التي أجراها الشهر الماضي في الأوردة الدموية بالساق، رغبةً من الجهاز الطبي بالاطمئنان عليه ، على أن ينضم لمعسكر الفريق الجمعة، بجانب اسم المهاجم ناصر الشمراني الذي أجرى فحصه الطبي بجانب لاعبي الهلال صباح أمس على أن يعلن اسمه رسميا بعد أن يوقع عقده الذي سيمتد لثلاثة مواسم مع "الزعيم"، وخلت القائمة من اسم محمد نامي الذي وقع عقدا مع الفتح، ولم تشمل القائمة المهاجم سعد الحارثي دون توضيح أي أسباب لذلك، إلا أن ذلك يشير لعدم دخوله ضمن اهتمامات الفريق كما أشار "الميدان" قبل شهر.

من جهته، قدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي شكره وتقديره لعضو مجلس الإدارة حسن الناقور على تكفله بمعسكر الفريق الأول لكرة القدم الذي سيقام في "النمسا"، مثمناً حرصه وجهوده المبذولة لخدمة نادي الهلال.


قصاصة ضوئية لانفراد الميدان قبل 3 أشهر بتجديد عقد العابد


الحارثي وخيرات ونامي خارج الأسوار «الزرقاء»


الرياض - عبدالعزيز العمر

سلمت إدارة الهلال سعد الحارثي وحسن خيرات وسليمان العبدالله مخالصات مالية ما يمنحهم حرية الانتقال وتمثيل أي نادٍ آخر، وكان نادي الفتح أعلن مساء أمس توقيعه عقداً احترافياً مع لاعب الهلال السابق محمد نامي ليمثله بموجبه موسماً كاملاً.

وعلى الجهة المقابلة، كشف مدرب نادي الهلال سامي الجابر عن قائمة اللاعبين المغادرين في وقت مبكر من فجر غدٍ (الجمعة) إلى النمسا للمشاركة في المعسكر التحضيري الذي تكفل به عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور، استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، بعد تخطيهم مرحلة الفحوصات الطبية واختباراتهم اللياقية أيام الإثنين والثلثاء والأربعاء.

وضمت قائمة المغادرين إلى مدينة سالزبورغ النمساوية 21 لاعباً هم: فايز السبيعي، فهد الشمري، عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان الدعيع، عبدالرحمن السعيد، يحيى المسلم، عبدالله الحافظ، ياسر الشهراني، سلطان البيشي، عبداللطيف الغنّام، محمد القرني، عبدالله عطيف، عبدالعزيز العازمي، سلمان الفرج، سالم الدوسري، نواف العابد، محمد الشلهوب، فهد الجهني، يوسف السالم، ياسر القحطاني، وكانت القائمة خلت من اسم المهاجم ناصر الشمراني على رغم رواج أنباء بتوقيعه للهلال، ما يؤكد أن الصفقة لم تحسم بعد على الأقل في شكل رسمي.

فيما سيلتحق اللاعب ماجد المرشدي بالفريق مساء الأربعاء المقبل بعد أن يجري فحصاً طبياً بمدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز صباح الأربعاء بعد أن منحه الجابر إجازة نظراً لعقد قرانه الأسبوع الماضي، في حين سيغادر اللاعب عبدالعزيز الدوسري مساء اليوم (الأربعاء) إلى مدينة ليون الفرنسية لإجراء الكشف النهائي على موضع العملية التي أجراها الشهر الماضي في الأوردة الدموية بالساق، نزولاً عند رغبةً الجهاز الطبي على أن ينضم إلى معسكر الفريق غداً (الجمعة)..

صمت رسمي يربك «الجماهير» حول وجهة الشمراني



الرياض - «الحياة»

تصدر اسم مهاجم نادي الشباب ناصر الشمراني قائمة اللاعبين الأكثر تداولاً في مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، فما إن أعلن رئيس النادي خالد البلطان عزمهم بيع اللاعب كاشفاً عن أن العرض الوحيد المقدم إليهم جاء من الهلال حتى ثارت النقاشات بين الجماهير السعودية.

الغريب في الأمر أن بعض الجماهير لم يجد في تأكيد البلطان على أن العرض الوحيد الذي تلقاه اللاعب جاء من الهلال ضماناً لوجهة اللاعب المستقبلية، فعلى رغم أن إدارة النادي الأهلي لم تكشف ولو في شكل غير مباشر عن نيتها كسب خدمات الشمراني إلا أن الجماهير الخضراء سارعت بتناقل أخبار تفيد بنية الشمراني الانتقال إلى «القلعة».

تلك الأنباء أثارت الجماهير الهلالية التي سارعت إلى تناقل أخبار المفاوضات بداية من توقيع اللاعب لمخالصة مع الشباب ومروراً بتجاوزه الفحص الطبي ووصولاً إلى أنباء قربه من التوقيع، لكن تأخر الخطوة الأخيرة أسهم في زيادة اللغط في الشارع الرياضي.

الأمنيات الجماهيرية وجدت في غياب الخبر الرسمي مساحة واسعة لنشر الشائعات، وحتى اختلاقها، وكالعادة ظهر برنامج «فوتشوب» كأداة رئيسة، فجماهير الهلال التي تناقلت صورة عبر الموقع الرسمي لناديها تظهر اللاعب بزي الفريق في مدينة الأمير سلطان الإنسانية خلال مراحل إجراء الفحوصات الطبية، وجدت نظيرتها الأهلاوية ترد بصورة لم يعرف مصدرها تظهر الشمراني وهو يقبل الزي الأخضر داخل الملعب ويحيي الجماهير.

الآراء الأهلاوية دعمتها في مرات أخبار تناقلتها شخصيات إعلامية، إذ كتب رئيس نادي الجيل عبدالعزيز المريسل عبر معرفه في موقع «تويتر»: «هل سيستسلم الأهلي ويترك ناصر الشمراني يذهب للهلال، 24 ساعة قد تغير كثير من الأمور، بس تبون الجد في الأهلي رجال لا يقبلون الخسارة بسهولة»، هذه التغريدة تناقلها أغلب الجماهير، قبل أن تخرج تغريدات أخرى للتأكيد بلغة واثقة على أن اللاعب في طريقه للتوقيع للأهلي.

في الهلال بدت الأمور أكثر وضوحاً خصوصاً في ظل تأكيدات رئيس نادي الشباب عن وجهة اللاعب المقبلة، وهو ما دفع أغلب الجماهير الهلالية إلى إبداء سعادتها بتلك الخطوة، مشددة على قيمة اللاعب الفنية ودوره كهداف يمنح الهلال القدرة على الاستغناء عن العنصر الأجنبي في خط الهجوم.

لاعب الهلال السابق يونغ يحلف: والله سامي سيكون مدرب جيد



الرياض - «الحياة»

يبدو أن علاقة الهلال بلاعبه الكوري السابق يونغ بيو لي لا تزال مميزة فعلى رغم أن اللاعب ترك الهلال قبل أكثر من ثلاثة مواسم إلا أنه لا يزال متواصلاً مع الجماهير السعودية بشكل أو بآخر حتى وهو في أميركا.

العلاقة المميزة اتضحت يوم أمس حين خرج اللاعب الكوري مغرداً عبر معرفه الرسمي في تويتر ليقول وباللغة العربية "والله سامي سيكون مدرباً جيداً" تعليقاً على تولي سامي الجابر تدريب الفريق وأرفق مع تلك التغريدة صورة ظريفة قديمة له إبان احترافه في الهلال تظهره وهو يقف مع الصحافيين للحصول على تصريح من مدرب الحالي ومدير الفريق في فترة احتراف يونغ. وسبق للاعب الكوري ذاته أن هنأ فريقه السابق بعدد من البطولات التي حققها الفريق بعد رحيله سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.



الهلال يترقب قرار فلومينيسي البرازيلي بشأن انتقال نيفيز
الإكوادوري كاستيلو يجري فحوصا طبية اليوم



الرياض: فارس السبيعي

تتابع الإدارة الهلالية باهتمام هذه الأيام الجهود الكبيرة التي يبذلها البرازيلي تياغو نيفيز «الخيار الثاني للمدرب سامي الجابر» مع إدارة ناديه فلومينيسي البرازيلي، والذي لم يقرر بعد الموافقة على العرض الأزرق الذي يقارب الـ4 ملايين يورو.

ويسعى نيفيز إلى العودة للهلال الذي يفضله على أندية أخرى ترغب في التعاقد معه، وعلى رأسها الشباب. ويذكر أن إدارة نادي الشباب أبلغت في وقت سابق نظيرتها في الهلال استعدادها للتنازل عن جزء من المبالغ المالية التي تطلبها ثمنا لانتقال مهاجمها ناصر الشمراني، وذلك مقابل انسحاب الأخيرة من مفاوضات البرازيلي تياغو نيفيز الذي يملك عرضين من كلا الناديين، لكن يتقدم الهلال على جاره بوجود مبالغ مالية تطلبها إدارة الفريق الأزرق من نادي فلونينزي البرازيلي الذي أبدى مرونة بالتخلي عن نيفيز مقابل إسقاط الديون السابقة.

في شأن آخر، يجري الإكوادوري كاستيلو صباح اليوم الكشف الطبي قبيل أن يوقع عقده مع الهلال بعد وصوله مساء أمس، على أن يرافق البعثة الهلالية للمعسكر الخارجي في النمسا. وعلمت «الشرق الأوسط» أن سامي الجابر مدرب الفريق سيلتقي اللاعب في مقر النادي عصر اليوم.

من جانب آخر، لفت اللاعب ناصر الشمراني والمنتقل حديثا للهلال الأنظار يوم أمس أثناء خضوعه لإجراء الكشوف الطبية، وحرص كثير من منسوبي مدينة الأمير سلطان للخدمات الإنسانية على أخذ الصور التذكارية التي تم تداولها بشكل كثيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي في «تويتر» وغيرها من المواقع الإنترنتية.

وكان لاعبو الهلال قد أنهوا يوم أمس فحوصهم الطبية واختباراتهم اللياقية التي تمت على ثلاثة أيام في إجراء سنوي قبيل انطلاق المعسكر الخارجي.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 27-06-2013, 07:07 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 18 / 8 / 1434 هـ من الصحف

اخبار نايس

بالتوفيق للملكي

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 27-06-2013, 08:31 PM   #3
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الخميس 18 / 8 / 1434 هـ من الصحف

شكرا من القلب ل محمد نامي لاعب خدم الزعيم ومنضبط

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:55 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi