انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-06-2013, 04:22 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
قلب أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 17 / 8 / 1434 هـ من الصحف



إعداد : جمالي أناني
تصميم : sultanh


المدرب الهلالي يسعى لحسم أمره قبيل انطلاق المعسكر..
الجابر يقود مفاوضات ناجحة مع العابد..!

كتب - عبد الله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال سامي الجابر قاد في الأيام الماضية مفاوضات ناجحة مع لاعب الفريق نواف العابد بشأن تجديد عقده مع الفريق الأزرق لخمس سنوات قادمة.
ويسعى المدرب الهلالي لحسم الأمور قبل بدء معسكر الفريق الخارجي من أجل الحفاظ على تركيز اللاعب خلال فترة الإعداد وتشير المصادر إلى أن المفاوضات تتجه إلى ذلك.

الجابر يقنن العمل في المعسكر مع المركز الإعلامي ويبحث عن التركيز
الشمراني ينهي علاقته بالشباب.. ويوقع الليلة للهلال

كتب - فيصل المطرفي:

وافقت الإدارة الشبابية برئاسة خالد البلطان على انتقال اللاعب ناصر الشمراني إلى نادي الهلال بعد تلقيها طلباً رسمياً من إدارته، وذلك حسب بيان المركز الاعلامي بنادي الشباب الذي جاء فيه: « وافقت الإدارة الشبابية برئاسة الأستاذ خالد البلطان على انتقال اللاعب ناصر الشمراني إلى نادي الهلال بعد تلقيها طلباً رسمياً من إدارته وتحقيقاً لرغبة اللاعب الذي أكدها مجدداً اليوم خطياً بعد اجتماعه مع الأمين العام بالنادي الأستاذ عبدالله القريني وسوف تتم إجراءات التوقيع النهائي في وقت يتم تحديده بين الإدارتين ، هذا وقد أذنت الإدارة للاعب ناصر الشمراني بإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بنادي الهلال.»
وكان الشمراني قد تواجد مساء امس بالرياض واجرى الفحوصات الطبية تحت اشراف الجهاز الطبي بالهلال تمهيدا لتوقيعه النهائي والذي يرجح ان يكون اليوم في جدة وبحضور رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد. من ناحية أخرى تغادر البعثة الهلالية في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة المقبل الى النمسا لاقامة المعسكر الاعدادي على متن طائرة خاصه وكان سامي الجابر المدير الفني للهلال قد أقر سياسة بالتنسيق مع المركز الاعلامي بالنادي بتقنين الاخبار والصور التي ستنشر وتواكب المعسكر الازرق وذلك لابعاد اللاعبين عن الاعلام والبحث عن توفير اجواء افضل للاعبين للتركيز على التدريبات.

إدارة الهلال استخرجت التأشيرة
الإكوادوري «كاستيلو» يصل للرياض اليوم

كتب - أحمد العجلان:

استخرجت إدارة نادي الهلال تأشيرة دخول للأراضي السعودية للاعب الإكوادوري «سيجوندو كاستيلو» والذي أتفق معه الهلال ليمثله مدة عامين وهو يلعب في مركز وسط الملعب كمحور .
وينتظر أن يصل كاستيلو مساء اليوم الأربعاء للرياض على أن يغادر مع الفريق إلى النمسا غدا الخميس للالتحاق بالمعسكر الذي سيقام هناك استعدادا للموسم الجديد.

تتم إعارة اللاعب في الموسم الأول لنادي الرائد
المصري إبراهيم صلاح يقترب من الانتقال للهلال لمدة موسمين

القاهرة – مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكد اللاعب المصري الدولي إبراهيم صلاح لاعب خط وسط فريق نادي الزمالك عن اقترابه من الانتقال لنادي الهلال السعودي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقده مع الزمالك بنهاية الموسم الحالي.
وقالت مصادر داخل نادي الزمالك إن نادي الهلال السعودي تقدم بعرض لإبراهيم صلاح يتضمن توقيع اللاعب على عقد لمدة موسمين مع زعيم الأندية السعودية بداية من الموسم الجديد 2013 /2014، على أن يتم إعارة اللاعب في الموسم الأول لنادي الرائد السعودي ويعود في الموسم الثاني لصفوف الهلال.
وأشارت إلى أن إبراهيم صلاح يفاضل حالياً بين العرض الذي تقدم به الهلال السعودي خاصة وأنه يشمل إعارة اللاعب لفريق الرائد في الموسم الأول، وبين عرض آخر تلقاه اللاعب من نادي العروبة الصاعد حديثاً للدوري السعودي، مشددة على أن اللاعب اتخذ قرار بالرحيل عن الزمالك في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي الأبيض وعدم قدرته على توفير القيمة المادية المناسبة للاعبيه إضافة إلى الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الحالي وغموض موقف بطولة الدوري العام للموسم الحالي.

الزلزال بـ( 25 ) مليون ريال

كتب - أحمد العجلان:

كشفت مصادر ( الجزيرة ) أن قيمة صفقة بيع ناصر الشمراني للهلال بلغت 25 مليونا.. ووفقا لمصادر شبابيه فقد قدم الهلال أمس ستة ملايين كدفعه أولى وتبقى له دفعتين بنفس المبلغ لكل دفعه فيما سيقدم اللاعب سبعة ملايين لناديه السابق على دفعتين.

الهلال يستقبل عدداً من المدارس والمراكز الصيفية ومدارس تحفيظ القرآن



شهد مقر نادي الهلال الأيام الماضية تواجد عدد من المدارس والمراكز الصيفية إضافة إلى مدارس تحفيظ القرآن في الفترة الصباحية، وذلك بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالنادي، حيث تم استقبالهم من مسؤول العلاقات العامة بالنادي الأستاذ «ياسر الطلاسي»، وذلك ضمن نشاطات النادي الصيفية، وقد تجولوا في مقر النادي ومارسوا عددا من الأنشطة الرياضية بالنادي، وتم تقديم عدد من الهدايا التذكارية على الزوار، ويأتي ذلك في إطار تفعيل دور النادي المجتمعي خلال فترة الصيف.

السهل الممتنع
العابد، والمراهنة على المجهول،!!
صالح السليمان

يسابق المفاوض الهلالي الزَّمن لحسم صفقات المحترفين الأجانب، قبل انطلاقة معسكر الهلال الخارجي في النمسا.
- ولا يمكن الحديث وتقييم عمليات التعاقد بدقة وموضوعية، فهي عملية متشابكة مُعَقَّدة تبدأ من تحديد احتياجات الفريق إلى اختيار أسماء ومفاوضات وعروض وتسريبات ودخول منافسين ومزايدات ورغبات خاصة بالمحترفين.
- ومع هذا فمدى المناورة في مجال الصفقات الأجنبية واسع بتعدّد الخيارات، وربما هذا ما يزيد حيرة وتردَّد المفاوض خصوصًا مع وجود ضغوط جماهيرية.
- وبعيدًا عن المحترفين الأجانب، قد تكون العملية الأكثر حساسية وصعوبة ومجال المناورة فيها محدود والقضية الأهمّ حاليًا لدى الهلاليين أراها في عملية تجديد أو بالأحرى تمديد عقد اللاعب نواف العابد.
- سابقًا عندما كان الحديث عن تجديد عقد اللاعب أسامة هوساوي ومحاولات إبقائه وما اكتنفه من صعوبات، كتبت أن مفاوضة أسامة هوساوي ستكون نزهة مقابل ما سيعانيه المفاوض الهلالي عندما يحين موعد تجديد عقد أحمد الفريدي.
- وقضية هذا الموسم هو عقد نواف العابد، والعابد من المؤكد أنَّه يفضّل الهلال ويريد الهلال، ولكن من الواضح أن اللاعب أو من يدفعه يريد الحصول على أكبر عقد ممكن، وهذا من حقه كمبدأ.
- لكن عندما يعرض نادي كالهلال عقدًا يقارب الخمسة ملايين سنويًّا، حسب ما يبدو ولست متأكدًا، أعتقد أنّه قطع كل عذر للاعب، أما البحث عن عقد أكبر فهو اندفاع نحو مغامرة مجهولة ومحفوفة بالمخاطر.
- لأن اللاعب يُفرِّط بعقد ضخم (مضمون)، بحثًا عن عقد أكبر (غير مضمون)، فلا أحد يقدر أن يتنبأ بما هو قادم وما يخبئه المستقبل. فهناك يخلق الله ما لا تعلمون.
- وأقول غير مضمون ومحفوف بالمخاطر، لأن اللاعب لا يضمن ألا يصاب بإصابة مقعدة لا قدر الله، قد تجعله يبحث عن أيِّ عقد، ولا أحد يضمن ألا تتغيَّر موادّ الاحتراف فجأة، بكيفية تجعل من يماطل ويسوف يبحث عن نصف العقد السابق الذي رفضه.
- التحوّل في المسألة الذي ربَّما أقلق الهلاليين، هو أن اللاعب وقع مع وكيل أعمال يدعى (فهر الطيب)، وهو حسب ما قرأت عضو شرف أهلاوي، ومع هذا أنا على ثقة أن العابد يرغب بالهلال.
- ولكن التوقيع مع وكيل الأعمال الطيب سيفتح نافذة أكبر للضغط على الهلال للحصول على أكبر عقد ممكن، بإشاعة مخاوف تحويله للأهلي!!، مع أن هذا سابق لأوانه، حيث عليه الانتظار لعامين للانتقال فعليًّا لنادي آخر.
- أنا ابتداء ضد فتح مفاوضة اللاعب في هذا التوقيت المبكر خصوصًا بعد جسّ نبضه وظهور أن التجديد معه حاليًا قد يكبّد الهلال مبلغًا كبيرًا يتجاوز السقف المحدّد من قبل الإدارة، الذي في تجاوزه سيدفع النادي ثمنه في عقود اللاعبين القادمين،
- فتح المفاوضات مع اللاعب وقبل عامين من نهاية عقده يكون لِمَنْ لديه خيار عرض اللاعب للبيع، فهل هذا الخيار وارد لدى الإدارة!!، إذا كان واردًا فالتوقيت مقبول.
- لكن أرى أن يقفل الهلال خطّ المفاوضات مع اللاعب حاليًا بعد أن قدم عرضه، وهذا سيضغط على اللاعب، وسيجبره على بذل جهود أكبر في الموسم المقبل والتألق والإبداع لإجبار النادي على تحقيق مطالبه أو حتَّى إغراء الأندية الأخرى لمفاوضته.
* أما حاليًا فحتى لو نجح النادي بتمديد عقد اللاعب، يخشى أن يحدث له ما حدث لغيره وفي أندية كثيرة، عندما شهدت مستوياتهم هبوطًا ملحوظًا عقب إبرام عقود كبيرة، جففت خزائن الأندية، وأشبعت رغبات اللاعبين وحققت طموحاتهم مبكرًا، مما أثر سلبًا على حماس ومثابرة اللاعب.
النادي الأول أزرق
الأرقام والإِنْجاز على الأرض هما اللُّغة الأكثر بلاغة وإقناعًا، وهما اللُّغة التي لا تداهن ولا تجامل، اللُّغة التي لا يمكن التشكيك بها، اللُّغة التي لا يقتنع بها ولا يرفضها إلا المكابر ومن يؤمن بمقولة (عنزه ولو طارت).
- لغة الأرقام، هي من تحدِّد المتفوِّق والأفضل والأكثر نجاحًا، لا لغة الهياط والمبالغة والتطبيل الإعلامي، وتزوير الواقع، فلغة الأرقام هي من لها الفصل، وليس للصَّوت الأعلى.
- (حصاد الموسم الرياضي) الذي تعرضه صحيفة «الجزيرة» سنويًّا بتفاصيله الدقيقة، معتمدًا على أرقام رسمية مصدقة من الاتحادات الرياضيَّة في المملكة، هذا التقرير من خلاله يمكن تحديد الأندية ذات الشمولية بنشاطها، ومن هي الأندية ذات اللعبة الواحدة، وهو التقرير الموثق الذي يحدِّد من هو النادي الأول والشامل والأكثر إنجازًا وتفوقًا.
- تقرير (الحصاد السنوي) يؤكِّد أحقية الهلال بلقب النادي الأول، بل وبدون منافس من خلال الحصاد الموسمي، أو من خلال حصاد 11 موسمًا ماضيًّا، أيّ منذ انطلاقة هذه الفكرة الخَّلاقة وهذا العرض الوثائقي الذي تقدمه «الجزيرة» نهاية كل موسم رياضي.
- والهلال فضلاً عن أنّه النادي الأكثر إنجازًا وبِشَكلٍّ موسميٍّ وعلى مستوى جميع الألعاب خلال الأحد عشر موسمًا المنصرمة عدا موسم وحيد.
- فالزعيم الملكي هو النادي الأول سعوديًّا خلال عقد وعام، بمجموع 311 إنجازًا، وبفارق شاسع عن الوصيف (الاتحاد) بفارق 97 إنجازًا، وبفارق 182 إِنْجازًا عن الوصيف الثاني (الأهلي)، الذي حاز على 129 إِنْجازًا خلال الأحد عشر موسمًا الماضية.
- ونشير إلى النصر، وهنا نخصه بالذكر رغم مركزه المتأخر كالعادة، فلأنه النادي الذي يستحوذ على مساحة لا يجارى فيها في الإعلام الرياضي خصوصًا الفضائي منه، ويحظى بآلة إعلاميَّة جبارة تتفانى في فرضه بالواجهة مزاحمًا الأندية الكبيرة، رغم فقره البطولي، حتَّى وصف بالظَّاهِرَة الصوتية.
- النصر يقبع بالمركز (43)، أيّ خلف عدد كبير من الأندية الريفية، وبحصيلة 11 إِنْجازًا خلال 11 موسمًا، وبفارق 300 إِنْجاز عن الهلال الجار ومتصدر القائمة.
- وهي نتيجة ليست مفاجئة، حيث عرف أنّه نادٍ يهمش الألعاب المختلفة، ووجودها في النادي غالبًا وجود اسمي فقط، جبرًا من نظام، أو بحثًا عن إعانة مالية، فهو نادٍ يهتمّ بلعبة وحيده فقط (كرة القدم) التي تعاني خسوفًا وضمورًا منذ 15 موسمًا.
- أخيرًا كما متوقع خرجت أصوات تشكك بهذه المعلومات والأرقام وترفضها، ونقول لهم: إذا كنتم واثقين من وجاهة هذا الاعتراض لماذا لا تذهبون للاتحادات الرياضيَّة وتأتوا منها بما يثبت خطأ معلومة أو رقم، أما ما تصدرونه حاليًا من مقالات وبيانات فهو هياط وعويل لن يفيد.
حسابي في (تويتر).. @salehhenaky


الجابر يعلن بقية الأجانب اليوم
قيمة صفقة كاستيلو تقترب من أربعة ملايين يورو

كاستيلو
الرياض- أسامة النعيمة

علمت "دنيا الرياضة" ان صفقة مدافع الهلال الجديد الاكوادوري سيغوند كاستيلو بلغت حوالي اربعة ملايين يورو موزعة على عامين، وسيجري اللاعب قبل قدومه للمعسكر الخارجي كشفا طبيا وهو الشرط الاساسي لتوثيق العقد، واللعب مع الهلال الذي تبقى له ثلاثة لاعبين أجانب ربما سيكون المدافع الكوري الجنوبي كيم ولاعب الوسط نيفيز والمهاجم التشيلي سليفا أقربهم، وسيكون الإعلان عن اكتمال عقد الإجانب الليلة قبل مغادره الفريق مساء غد (الخميس) الى المعسكر الخارجي في النمسا.

جدولة حصة وكيل أعماله أجلت التوقيع في جدة.. واللاعب خضع للكشف الطبي رسمياً.. الشباب يوافق على انتقال الشمراني للهلال

الشمراني خلال الكشف الطبي أمس (الثلاثاء)
الرياض- حمد الصويلحي

وافقت إدارة الشباب مساء أمس (الثلاثاء) على بيع عقد المهاجم ناصر الشمراني إلى الهلال وسيوقع عقده بشكل رسمي بعد الكشف الطبي الذي سيخضع له مع لاعبي الهلال اليوم (الأربعاء)، وشهدت المفاوضات العديد من التقلبات والتحولات خلال الأيام الماضية وكان الهلاليون قد عاشوا لحظات عصيبة أول من أمس (الاثنين) بعد أن اتفقت الإدارة مع الشمراني للحضور إلى أحد الفنادق الفخمة في جدة لتوقيع عقد انتقاله للهلال بحضور رئيس النادي وشرفي بارز إلى جانب عضوي مجلس الإدارة أحمد محجوب وحسن الناقور، وتم الاتفاق على حضور اللاعب للتوقيع عند الساعة العاشرة مساء ولكنه اعتذر عن الحضور في اللحظات الأخيرة بعد أن أبلغه وكيل أعماله بعدم اتفاقه مع الهلال على حصته الخاصة من الصفقة على الرغم من اتفاق إدارة الهلال مع إدارة الشباب واللاعب على جميع الأمور من خلال تسليم الشباب 18 مليون ريال على ثلاث دفعات تم تسليم الدفعة الأولى منها والبالغة ستة ملايين ريال مقدم العقد على أن يتم تسليم الدفعتين الأخريين في مواعيد تم تحديدها لاحقا، بينما سيحصل الشمراني على 18 مليون ريال سيدفع منها سبعة ملايين لإدارة الشباب.
وانتهى الاتفاق على ذلك بين الأطراف الثلاثة قبل أيام وتبقت حصة وكيل أعمال اللاعب الذي وافق الهلال على التكفل بالحصة الخاصة به والتي يلتزم بدفعها الشمراني عادة حسب بنود الاحتراف، كما تمت الموافقة على طلبه برفع المبلغ الخاص به كوكيل أعمال، ولذا تم التفاهم مع اللاعب على التوقيع مساء (الاثنين) قبل أن يتم التأجيل بعدم حضور اللاعب بعد أن طالب الوكيل بجدولة المبالغ الخاصة به بطريقة معينة تم الاختلاف عليها أيضا ما أخر حضور اللاعب للاجتماع في جده وساهم في تأجيل التوقيع قبل أن يتم حل هذه الإشكالية فجر أمس (الثلاثاء).
الشمراني استقل الطائرة وغادر جدة ظهر أمس متجها إلى الرياض بلا توقيع واتجه مباشرة إلى الشباب حسب موعد مسبق بينهما إذ اجتمع بأمين عام الشباب عبدالله القريني ووقع اتفاقية تتضمن الموافقة على انتقاله مع تصفية حقوقه ومطالبته بدفع مبلغ سبعة ملايين ريال لإدارة الشباب لشراء عقده بخلاف المبلغ الذي سيدفعه الهلال، بعد ذلك أعلنت الإدارة الشبابية رسميا موافقتها على انتقال اللاعب مبررة ذلك بتلقيها طلباً رسمياً من إدارة الهلال وتحقيقاً لرغبة اللاعب الذي أكدها مجدداً أمس عبر خطاب خطي بعد اجتماعه بأمين عام النادي، وأشار البيان الشبابي أن إجراءات التوقيع النهائي سيتم تحديدها بين الإدارتين في وقت لاحق، كما منحت الشمراني الأذن بإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بالهلال إذ بقي في الرياض استعدادا للفحوصات الطبية التي سيجريها صباح اليوم مع لاعبي الهلال في مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، بعدما اجرى كشفا طبيا مساء امس في الرياض.
ومن المنتظر أن يتم توقيع العقد بين اللاعب وإدارة الهلال في مدينة جدة مساء اليوم (الاربعاء) بحضور رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد والشمراني قبل أن يغادر مع الفريق الى المعسكر الخارجي بالنمسا مساء غد (الخميس).

في الشباك

* الفروسية السعودية بمعزل عن رعاية الشباب لذلك نراها تتفوق في كل محفل ودائما ما تحقق الانجازات المهمة وتسجلها باسم الوطن، عكس الاتحادات الرياضية التي لاتزال تعاني من الترهل وغياب العمل الصحيح ورسم الاهداف!
* العمل الذي يقوم به سامي الجابر لاسيما إشرافه المباشر على المفاوضات مع اللاعبين امر يستحق الاحترام والتقدير اذا ما وضعنا بالاعتبار ان هناك مدربين يوكلون المهمة للادارة التي تعتمد على السماسرة واحيانا تفشل الصفقة!
* النصر يمضي على صفقاته المحلية بهدوء تام، والملاحظ انه يركز على الخانات التي تحتاج الى الدعم باللاعبين، وكثيرا ما يحسم هذه الصفقات ومن دون ان يضفي عليها البهرجة الاعلامية التي تتيح دخول المنافسين!
* المهاجم محمد السهلاوي كان مميزا إبان قدومه الى النصر مع القادسية إلا ان مستواه تراجع بعض الشيء الأمر الذي جعل جماهير فريقه لاتتفاعل مع انباء عدم تجديد التعاقد معه، وهكذا هي الجماهير لاتبحث إلا عن اللاعب الذي ينتج داخل المستطيل الاخضر، اما اذا هبط مستواه فإنها تطالب بالبديل على وجه السرعة!
* مرحلة الاعداد الشبابية ركزت على التحضير بصورة متدرجة وهذا يكشف ان "الليث" سيكون مختلفا عن الموسم الماضي، والمؤمل ان يحضر بقوة في بطولة آسيا للاندية!
"صياد"

قـول على قـول

امبامي
*صبري نفد مع الاتحاديين
- ترى بيجيك ما جاء نور

عنوان صحفي
*حمود يرفض وساطات الشرفيين للانتقال للفيصلي
- يفكر بعرض البرشا

محمد الشيخي
*رحيلي وطارق كيال مخطط له
- من المخطط؟

خليل الزياني
*الأندية والمنتخبات مطالبة بالتضحية
- وأنت عليك التضحية بالمجلس

عادل جمجوم
*عقليات المنافع تحاول اسقاط الاتحاد
- و زد عليها عقليات الوصاية بعد

خالد الحوار
*مصيري مع الاتفاق سيتحدد بعد يومين
- عجل والا بياخذك كميخ معه


الشمراني يجرى مخالصة مالية مع الشباب للانتقال للهلال

الرياض – علي الحدادي

اجراء اللاعب ناصر الشمراني مخالصة مالية مع نادي الشباب بعد ان وصل ظهر يوم الثلاثاء من جدة وتوجه لمقر نادي الشباب لعقد اجتماع ادارة نادي الشباب حيث وافقت ادارة نادي الشباب على انتقال اللاعب ناصر الشمراني إلى نادي الهلال بعد تلقي طلباً رسمياً من إدارته وتحقيقا لرغبة اللاعب الذي أكدها مجددا اليوم خطيا بعد اجتماعه مع الأمين العام عبدالله القريني وبعدها توجه الشمراني بإجراء الفحوصات الطبية الخاصة بنادي الهلال وسيغادر مساءا الى جدة لتوقيع عقد انتقاله لمدة ثلاث سنوات على ان يلتحق بالتدريبات بعد انهاء جميع ترتيباته .

الشمراني .. غدا مع الهلال

الرياض ـ مشعل الوعيل ومصعب العمار

تجاوز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أمس المشكلة الطارئة التي نشأت مع اللاعبين ماجد المرشدي ونواف العابد على خلفية تغيبهما عن التجمع الأول للفريق عقب الإجازة أمس الأول، إذ انتهى اجتماع الجابر مع العابد أمس بقبوله لعذر الأخير وسمح له بإجراء الفحوصات الطبية التي تسبق مغادرة الفريق إلى النمسا فجر الجمعة المقبل، كما تفهم الجابر الأسباب التي منعت المرشدي من الحضور، ومنحه إجازة إلى السبت المقبل، مما يعني أن المرشدي الذي يتواجد حالياً في ألمانيا برفقة زوجته سيلتحق بالبعثة الهلالية هناك.
إلى ذلك ينتظر أن يتواجد المهاجم الهلالي الجديد ناصر الشمراني الذي وقع أمس عقد انتقاله للفريق الأزرق قادماً من الشباب غداً في نادي الهلال قبل مغادرته مع الفريق إلى المعسكر الأوروبي.
وكشفت مصادر لـ"الرياضية" أن الشمراني تنازل عن ستة ملايين من قيمة عقده الجديد مع الهلال لإكمال حصة الانتقال والتي بلغت (25) مليوناً لنادي الشباب، وكان الهلاليون قد دفعوا (18) مليوناً وهو الرقم الذي توقفوا عنده حتى يوم أمس الأول غير أن الأمور تبدلت برفع القيمة إلى (19) والمتبقي كان من حصة اللاعب.

تسعة اندية تطرح الثقة في مدربيها


الرياض -الرياضية

أبقت تسعة اندية سعودية على مدربيها استعدادا لانطلاق الموسم الكروي الجديد، في حين تعاقدت 5 منها مع مدربين جديد ومن مدارس مختلفة, وانهت الاندية تعاقداتها مع الأجهزة الفنية بإستثناء فريق الرائد الذي ما زال يبحث عن مدرب لقيادته قبل انطلاقة تدريباته أواخر الشهر الحالي.
الأهلي يأتي في طليعة الفرق التي غيرت مدربها بتعاقده مع البرتغالي فيتور بيريرا خلفا للصربي أليكس الذي لم يحقق معه الفريق أي إنجاز بإستثناء تأهل الفريق للدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا, وتعول إدارة الأهلي على بيريرا كثيرا خصوصا وأنه مدرب حقق الكثير من الانجازات مع فريق بورتو البرتغالي وكان آخرها الفوز ببطولة الدوري.
الهلال الذي اختفى عن الانظار في الموسم الماضي رغم فوزه بكأس ولي العهد واحتلاله وصافة الدوري كان ايضا في صدارة الفرق التي تعاقدت مع مدرب جديد حيث اسند المهمة الى لاعبه الدولي السابق سامي الجابر بعقد يمتد لثلاث سنوات خلفا للكرواتي زلاتكو دالييتش, ويعلق الهلاليون آمالا كبيرة على الجابر لإعادة الفريق لوضعه الطبيعي كأحد المنافسين بقوة على القاب البطولات.
ونجحت إدارة الاتفاق في التعاقد مع المدرب الألماني ثيو بوكير مدرب منتخب لبنان خلفا للبولندي ماتشي سكورزا,واستعانت إدارة الاتفاق ببوكير الذي يعرف أدق تفاصيل الكرة السعودية كونه سبق وأن درب الاتحاد والأهلي والوحدة والقادسية.
وبعد صعوده لدوري المحترفين بعد غياب دام 22 عاما قضاها بين دوري الدرجتين الأولى والثانية، تعاقد النهضة مع المدرب الروماني إيلي بلاتشي لقيادة الفريق في الموسم المقبل, ويتمتع بلاتشي بخبرة كبيرة ومعرفة تامة بالكرة السعودية بعد أن أشرف في فترة سابقة على قطبي العاصمة النصر والهلال.
في المقابل، نجحت إدارة الفتح بطل الدوري في إقناع المدرب التونسي فتحي الجبال بالاستمرار مع الفريق للموسم السابع على التوالي بعد أن قاده لإنجاز غير مسبوق في الموسم المنقضي بالتتويج باللقب الاول في تاريخ الفريق الملقب ب"النموذجي".
الاتحاد بدوره جدد عقد مدربه الأسباني بينات لثلاثة مواسم مقبلة بعد النقلة النوعية التي أحدثها في الفريق اثر الغربلة الشاملة التي راح ضحيتها عدد من لاعبي الخبرة حيث ساهم بشكل فاعل في قيادة الفريق للفوز بكأس الملك والتي على إثرها سيشارك الفريق في بطولة السوبر التي تقام للمرة الأولى إلى جانب العودة للمشاركة في دوري ابطال آسيا.
الشباب وبرغم خروجه خالي الوفاض على صعيد البطولات المحلية، فانه تمسك بالمدرب البلجيكي ميشال برودوم للعام الثالث على التوالي، سيما وأنه قدم عملا مميزا وقاد الفريق للدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا.
وبعد النتائج المميزة التي حققها النصر مع المدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو، قررت إدارة النادي تجديد عقده لموسم آخر بحثا عن الإستقرار الفني واستمرار النتائج والمستويات الجيدة التي على إثرها بلغ الفريق نهائي كأس ولي العهد واحتل المركز الرابع في الدوري.
اما الفيصلي وبرغم انه عانى كثيرا وكان مهددا بالهبوط فقد قرر استمرار المدرب البلجيكي مارك بريس لموسم آخر، وهذا الأمر ينطبق على نجران الذي جدد عقد مدربه المقدوني جوكيكا الذي تسلم المهمة الفنية في الدور الثاني من الدوري.
وقررت الشعلة والتعاون ايضا تجديد عقد المدربين التونسي احمد العجلاني والجزائري توفيق روابح اللذين قدما قبل نهاية الدوري بأسابيع ونجحا في مهمتيهما الصعبة وأبقيا فريقيهما في الاضواء بعد أن كانا مهددين بالهبوط.
وجددت إدارة العروبة عقد المدرب التونسي جميل بلقاسم بعد أن نجح في قيادة الفريق لدوري المحترفين لاول مرة في تاريخه.
ويتبقى الرائد لم يحسم ملف المدرب حتى الآن حيث يفاضل بين عدد من الاسماء.


الشمراني يجري الخميس مخالصة مالية ويوقع للهلال

خالد الحصان — الرياض

اصبح من المؤكد أن يتم التوقيع مع مهاجم فريق الهلال الجديد ونادي الشباب سابقاً ناصر الشمراني اليوم الاربعاء بعد أن عمل اللاعب مخالصة مالية من ناديه السابق اضطر بسببها للعودة للرياض يوم أمس وانهاء علاقته بالشباب.
وأجرى اللاعب كشفاً طبيا بطلب من مدرب فريق الهلال سامي الجابر وذلك لمرافقة البعثة الى المعسكر الخارجي في النمسا عقب التوقيع مباشرة بدون تاخير .
وتؤكد مصادر (الميدان) أن الإدارة الهلالية ستوقع مع الشمراني عقداً يمتد لغاية شهر يونيو 2016 ، على أن تكون تكلفة الصفقة 25مليون ريال ستتكفل الإدارة الهلالية بـ18 مليونا و7 ملايين سيدفعها اللاعب للإدارة الشبابية. وعلم الميدان أن الإدارة الهلالية سلمت الإدارة الشبابية شيكاً مصدقاً بقيمة 6 ملايين ريال يوم أمس كدفعة أولى من قيمة صفقة انتقال اللاعب .

الشباب يوافق رسميا على انتقال الشمراني للهلال


خالد الحصان ـ الرياض

وافقت إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان على انتقال اللاعب ناصر الشمراني إلى نادي الهلال بعد تلقيها طلباً رسمياً من إدارته،
وتحقيقاً لرغبة اللاعب التي أكدها مجدداً يوم الثلاثاء خطياً بعد اجتماعه مع عبد الله القريني الأمين العام بالنادي، وسوف تتم إجراءات التوقيع النهائي في وقت يتم تحديده بين الإدارتين، يأتي ذلك بعد أن وافقت إدارة الشباب للاعب ناصر الشمراني على إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بنادي الهلال.

دباس : تدريب الجابر للهلال مغامرة مثيرة


رباح الحربي - الخرج

قال رئيس نادي الكوكب دباس الدوسري لـ(الميدان) إن الانتخابات لا تأتي بالأفضل دائمًا في سدة ادارات الاندية السعودية، وذكر الدوسري ان الدوري السعودي لكرة القدم من أقوى الدوريات العربية بالمتابعة الجماهيرية والتغطية الإعلامية لما يتمتع به من زحم نجوم سواء كانوا محليين أو محترفين.
وذكر الدوسري ان عدم اعطاء عموري لاعب المنتخب الامارتي الجنسية السعودية حرم المنتخب من لاعب كبير كان، وهذا أحد أسباب تراجع المنتخب السعودي في السنوات الماضية.
وقال رئيس نادي الكوكب: إن تولي الدولي السعودي سامي الجابر زمام الادارة الفنية للهلال مغامرة رائعة ومثيرة يكفي أنها ستمنح البرامج الرياضية وكتاب الأعمدة اليومية الكثير من القضايا الساخنة اذا نجح سامي في المهمة الفنية او فشل! لذا الجابر تحت المنظار في كل الاحوال.
وأشار دباس أن ترشيحه لرئاسة الكوكب جاء عن طريق الانتخابات والترشيح، وأكد رئيس الكوكب أنه رئيس عالمي كما تطرق دباس لاستقالته من اللجنة الإعلامية لدوري رابطة محترفي الدرجة الأولى حيث ذكر أن صعود الكوكب لدوري ركاء كان لا بد من اختيار واحد من اثنين وأنا لا أقبل على الكوكب بديلًا، لذا اخترت نادي الكوكب للتفرع للعمل فيه.
وأوضح رئيس الكوكب كيفية صعود فريقه الأول لكرة القدم لدوري ركاء حيث جمع الفريق اكثر النقاط في دوري الثانية مما أهله للترقي لدوري الأولى، وأضاف الدوسري أن ذكريات الدوري الثانية مريرة ولا يود ان يتطرق له.
وأبان الدوسري أن طموح فريقه في دوري ركاء القادم تحقيق كأس ركاء فإن لم يكن الصعود بالمركز الثاني فإن لم يكن المنافسة بقوة.
وذكر دباس الدوسري عن تعاقدات الفريق الفنية لاستحقاقات ركاء أنه لا توجد صفقات جديدة سوي العبود.. فريقنا الآن بحارس مرمي فقط، إذن سنتعاقد مع لاعبين جدد بإذن الله.
وأشار دباس الدوسري أن فريق الكوكب لم يجدد مع الكابتن سلطان خميس لأن اتفاقي معه أربع سنوات قابلة للتمديد.
وفي ختام حديثه تمني دباس الدوسري رئيس نادي الكوكب ان يحقق فريقة آمال جماهير الكوكب في استحقاقاته في دوري ركاء للمحترفين الموسم الجديد.

سامي والبقية مجرد أسامي
خالد الحصان

ربما تكون شهادتي بالنجم الأسطوري الكبير سامي الجابر مجروحة بحكم العلاقة التي أرتبط بها معه منذ أن كان لاعبا في صفوف الزعيم ونهاية باعتلائه هرم الجهاز الفني بالنادي في سابقة تاريخية هي الأولى من نوعها.
الجابر أو عراب الزعيم الحالي كما يحلو لمحبيه وعشاقه أن يطلقوا عليه هذا اللقب بات هذه الأيام شاغل الناس ومالئ الأوساط المحلية وحتى القارية ضجيجا بعد أن قرر المعنيون بأمر النادي الملكي تعيينه مديرا فنيا للزعيم، الجابر بعد تنصيبه مديرا فنيا للفريق الأول في ناد كبير وعظيم كنادي الهلال العملاق, يكتب سطورا جديدة هو يراها تحديا ونحن كمتابعين ومهتمين رياضياً نصنفها كحدث رياضي مهم.
الابن البار قبل التحدي من جديد في حقبة تعد هي الأهم والأبرز في مسيرته الكروية والرياضية, وعندما يعلنها السامي فكراً وحضوراً وتاريخاً فإننا على موعد مع الأفعال وليس الأقوال, وهذا ما عهدناه من سامي التاريخ والإنجازات.
الابن البار قبل التحدي من جديد في حقبة تعد هي الأهم والأبرز في مسيرته الكروية والرياضية, وعندما يعلنها السامي فكراً وحضوراً وتاريخاً فإننا على موعد مع الأفعال وليس الأقوال, وهذا ما عهدناه من سامي التاريخ والإنجازات. ثقافة وسطنا في جميع المجالات محدودة وقصيرة ودائما ما نقف بالمرصاد ضد المبدعين والمميزين, وفي وسطنا الرياضي خاصة تتكون وتتكتل لتصنع سحابة من الحسد والحقد والتقليل والحرب الباردة ضد الناجحين تحت وطأة التعصب والمحسوبية، ولعلي هنا لا أعمم ولكن ما أكثر من ينتهج مثل هذا الهوى.
ثقافة وسطنا في جميع المجالات محدودة وقصيرة ودائما ما نقف بالمرصاد ضد المبدعين والمميزين, وفي وسطنا الرياضي خاصة تتكون وتتكتل لتصنع سحابة من الحسد والحقد والتقليل والحرب الباردة ضد الناجحين تحت وطأة التعصب والمحسوبية، ولعلي هنا لا أعمم ولكن ما أكثر من ينتهج مثل هذا الهوى.
أمل الهلال مشرق بإذن الله بقيادة الجنرال سامي الذي أصر في اكثر من لقاء أن أهم عوامل نجاحه بعد توفيق الله هو الجمهور.
المدرج الأزرق عليه مهمة كبيرة وعلى الجمهور ان يحلل مفردات السامي ويلتقط ما بين سطور المعاني فسامي يدرك جيداً أن الجمهور عندما يتقن دوره ويحصره في الدعم والمساندة فهذه ورقة رابحة سيقاتل من أجلها, وسامي ايضاً على ثقة بأن الجمهور متى ما كان بالمرصاد لكل المتربصين وموزعي الأخبار المغلوطة والمغرضة فإنها تتحطم على صخورهم متى ما كانت يدهم واحدة وقلبهم واحدا وهمهم وعشقهم وهدفهم واحدا من أجل هلالهم ومن أجل مستقبل مبهج ومفرح لجميع الهلاليين.
اعداء سامي ليس منهم خوف فسامي على مدى عقود تكفل بالرد عليهم بطريقته الخاصة وفي الأوقات المناسبة, كل ما أخشاه على سامي هم الهلاليون أنفسهم عندما يتلقفون الإشاعات والشبهات وبلورتها وتضخيمها وتناقلها فيما بينهم مما يربك خارطة الطريق الهلالية وتقتص من روح المجموعة.


الهلال يستعد لاستقبال الشمراني بتوديع الحارثي

الرياض - عبدالعزيز العمر

اقتربت إدارة الهلال من إسدال الستار على قضية انتقال مهاجم نادي الشباب ناصر الشمراني، بعد أن كان اللاعب قد وقّع مخالصة مالية مع ناديه السابق، استعداداً للتوقيع للهلال، إثر نجاحه في تخطي الفحوص الطبية التي أجريت له أمس، لكنه حتى مثول الصحيفة للطباعة لم يوقع عقداً رسمياً.
وينتظر أن يتقدم الشمراني بعثة الفريق المغادرة إلى النمسا مساء غدٍ متى حسم أمر انتقاله خلال الساعات القليلة المقبلة، وعلى عكس حال الشمراني، خلت قائمة اللاعبين الهلاليين المغادرين إلى النمسا من اسم مهاجم الفريق السابق سعد الحارثي، في إشارة واضحة إلى نية اللاعب في ترك النادي، وخوض تجربة احترافية جديدة خارج السعودية، خصوصاً بعد تلقيه عرضاً من المدير الفني السعودي لنادي الفيصلي الأردني علي كميخ.
وفي شأن ذي صلة، بات الهلال قريباً من استعادة لاعبه البرازيلي السابق تياغو نيفيز من ناديه الحالي فلومينزي البرازيلي، إذ أبدى رغبته في العودة إلى الهلال بحكم تجربته السابقة، مفضلاً عرضه على عروض أخرى تلقاها، وبات يفصل الهلال اليوم عن إنهاء المفاوضات رسمياً حول رفع حصة النادي البرازيلي في العرض المقدم، لإقناعه بالتنازل عنه.


الهلال يخضع الشمراني لفحوصات طبية اليوم.. وصفقته قاربت الـ47 مليونا
سامي الجابر يعتمد قائمة زرقاء بـ27 لاعبا للسفر إلى النمسا فجر الجمعة


الرياض: فارس السبيعي

وافقت إدارة نادي الشباب برئاسة خالد البلطان على انتقال المهاجم ناصر الشمراني إلى نادي الهلال بعد تلقيها طلبا رسميا من إدارته وتحقيقا لرغبة اللاعب التي أكدها مجددا أمس الثلاثاء خطيا بعد اجتماعه مع الأمين العام في النادي عبد الله القريني، وستتم إجراءات التوقيع النهائي في وقت يتم تحديده بين الإدارتين، وقد سمحت الإدارة للاعب بإجراء الفحوص الطبية الخاصة بنادي الهلال التي تقرر أن تكون اليوم الأربعاء في مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الإنسانية.
وكان نادي الشباب قد أعلن يوم السبت الماضي أن الهلال قدم عرضا رسميا للتعاقد مع المهاجم الشمراني فيما قالت أنباء موثوقة إن الصفقة قاربت الـ47 مليون ريال حيث سيحصل الشباب على 25 مليون ريال فيما سيحصل ناصر الشمراني على 20 مليونا ونال وكيل أعماله نحو المليوني ريال.
وسجل الشمراني (30 عاما) عشرة أهداف في 22 مباراة مع الشباب في دوري زين السعودي للمحترفين للموسم المنصرم، وساعده على بلوغ دور الثمانية في دوري أبطال آسيا.
ورغم أن تقارير إعلامية تحدثت عن وجود خلافات بين الشمراني والمدرب البلجيكي ميشال برودوم، فإن استغناء الشباب عن مهاجم المنتخب السعودي الأول لأحد منافسيه الكبار سيمثل ضربة قوية للنادي الذي فقد الأسبوع الماضي مهاجمه الأرجنتيني سيباستيان تيغالي المنتقل إلى الوحدة الإماراتي.
وجرت أول من أمس مفاوضات بين الأطراف الهلالية والشبابية واللاعب رغبة في التوقيع بيد أن خلافات على القيمة المالية التي سيحصل عليها وكيل اللاعب أدت إلى تأجيل التوقيع المقرر في جدة بحضور رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد وبعض المسؤولين في النادي واللاعب الذي ظل في مكة المكرمة مسقط رأسه بعد إن كانت هناك أنباء تقول إنه في الطريق إلى النادي لتتضح أنه لم يغادر العاصمة المقدسة لرغبته في نيل وكيله الحصة المالية المحددة من قبله وهي التي كانت يعترض عليها الهلاليون قبل أن يتفقوا عليها مساء أمس.
وبحسب البرنامج المقترح للمعسكر الإعدادي الأوروبي لفريق الهلال فإن الأخير سيغادر نهاية الأسبوع للتأهب هناك للموسم الكروي الجديد لنحو أسبوعين علما بأن الفريق الأزرق لم يحدد بعد المباريات الودية التي سيخوضها هناك.
ويتواصل في العاصمة الرياض الفحوصات الطبية للاعبين الهلاليين قبل التجمع للمغادرة إلى النمسا فجر الجمعة وشهدت الأيام الماضية غيابا لماجد المرشدي بسبب إجازة الزواج وغيابا لنواف العابد والأخير اعتذر للمدير الفني سامي الجابر الذي قال: إن غياب العابد سيطبق بحقه الإجراء الإداري المناسب.
ومن جانب آخر، أقر المدير الفني الهلالي سامي الجابر قائمة ضمت 27 لاعبا سيغادرون فجر الجمعة للنمسا وهم: فايز السبيعي وعبد الله السديري وفهد الشمري وماجد المرشدي ويحيى المسلم وعبد الله الحافظ وعبد الرحمن السعيد وعبد الله الزوري وسلطان الدعيع وسلطان البيشي وياسر الشهراني وعبد اللطيف الغنام ومحمد القرني وعبد الله عطيف ومحمد الشلهوب وسلمان الفرج وعبد العزيز العازمي ومبارك البيشي وسالم الدوسري وعبد العزيز الدوسري ونواف العابد وعبد الرحمن الصانع وفهد الجهني وياسر القحطاني ويوسف السالم وناصر الشمراني وسيلحق بهم اللاعبون الأجانب في حال تم إنهاء إجراءات التوقيع معهم.
وفي شأن آخر، قام الرباعي الهلالي سلمان الفرج وسالم الدوسري وسلطان البيشي ومحمد القرني يوم أمس بزيارة الطفل صالح عواجي من ذوي الاحتياجات الخاصة في بادرة إنسانية تعزز الدور الاجتماعي والإنساني لدى الأندية في المجتمع.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 26-06-2013, 05:12 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 17 / 8 / 1434 هـ من الصحف

الله يكتب الخير للملكي ...

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 26-06-2013, 04:06 PM   #3
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 17 / 8 / 1434 هـ من الصحف

بتوفيق للزعيم


عوافي

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:43 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi