انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2013, 04:49 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 9 / 8 / 1434 هـ من الصحف






إعداد :: القناص20 YASSER
تصميم :: Sultanah



الهلال يستقر على ( 4 ) أجانب
زوكورا وسباهش ينضمان للزعيم.. نيفيز يعود.. والكوري «يونغ بيو» مستمر


كتب - أحمد العجلان:

استقر نادي الهلال على أسماء أجانبه الأربعة للموسم الجديد واتفق معهم للبداية مع الفريق في معسكر النمسا الذي سيقام بعد نحو عشرة أيام دون أن يتم التوقيع الرسمي الذي سيكون عقب تجاوز اللاعبين الفحص الطبي .. حيث اتفق الهلال مع المدافع البوسني أمير سباهش (32 عاما) وهو الذي يمثل منتخب البوسنة وسبق له أن خاض تجارب احترافية في إسبانيا مع إشبيلية وهي آخر محطاته وقبل ذلك في فرنسا وروسيا .. كما اتفق الهلال مع محور منتخب العاج «ديدية زوكورا» لاعب فريق طرابزون التركي الذي سبق له أن لعب لأندية أبرزها سانت إيتيان الفرنسي وكذلك سبق له أن لعب بالدوري الإنجليزي، كما بات الهلال قريباً من الوصول لاتفاق نهائي مع البرازيلي «تياقو نيفيز» الذي سبق أن لعب للهلال وحاليا يلعب بالدوري البرازيلي مع فريق فلومينزي وحقق فريقه بطولة الدوري.. كما تزايدت حظوظ الكوري يونغ بيو للاستمرار مع الفريق الأزرق كمهاجم للفريق للموسم الثالث على التوالي وذلك بسبب الخيارات الصعبة للاعبين الآسيويين.


خلفاً للإنجليزي «جيم جيلجان» الذي قدم اعتذاره متأخراً ..
الفرنسي «بيير» مساعدا لسامي في الهلال

كتب - عبدالله الحنيان:

علمت «الجزيرة» أن المدير الفني لفريق الهلال المدرب سامي الجابر كان قد اتفق مع الفرنسي «جيجان هيرف بيير» ليعمل مساعدا أولا له في مهمته التدريبية القادمة مع الزعيم، وذلك خلفا للإنجليزي «جيم جيليجان» الذي اعتذر عن العمل مع الجابر لظروف زوجته الصحية وتفضيله للبقاء بجانبها في هذه الفترة، هذا وأشارت مصادر إلى أن «جليجان» كان قد اشترط لقبول العرض الهلالي تحسن حالة زوجته الصحية إلا أن ذلك لم يحدث ما تسبب باعتذاره الذي قاد سامي للاتفاق مع المساعد الفرنسي الجديد.


أولاً وأخيراً
هل يعيد الهلال ترتيب أوراق المدربين الوطنيين..؟!
محمد السياط

سؤال يطرح نفسه: كيف لإدارة نادي الهلال أن تطرح الثِّقة بمدرِّب وطني لا يملك أيّ سجل تدريبي، وأقول هنا سجل تدريبي يخوّله لقيادة نادٍ كبير وعملاق كالهلال، كبير بجماهيريته التي تتجاوز الحدود وعملاق بإنجازاته التي جعلته زعيمًا محليًّا وقاريًّا..؟

لا بُدَّ أن ثمَّة عوامل ومعطيات دفعت الإدارة الهلالية إلى التشاور مع أعضاء الشَّرَف إلى اتِّخاذ خطوة جريئة كهذه وعدم التردُّد بتكليف سامي الجابر كقائد فني للفريق الهلالي رغم محدودية تجربته، ولست بصدد الخوض بمُمَيِّزَات سامي منذ أن كان لاعبًا، ثمَّ إداريًّا قبل أن يختار سلك التدريب، ولست بصدد الخوض في صفاته الشخصيَّة وثقافته وهو الذي يجيد عدَّة لغات أجنبية والكاريزما التي يتميز بها ما جعلته يصل لهذه المكانة، لكنَّني أذهب إلى أبعد من ذلك، إلى حيث المدرِّبين الوطنيين الذين لطالما تمنينا أن يكون لدينا عددٌ كبيرٌ منهم، مؤهلون لقيادة أنديتنا فنيًّا، فهم أحق بالملايين التي تصرف على مدرِّبين أجانب فشل كثير منهم بعد أن طاروا بالملايين، وفي تصوري أن المسئولية في غياب الكفاءات التدريبيَّة الوطنيَّة مشتركة بين الأندية والمدرِّبين الوطنيين أنفسهم، فلا الأندية استطاعت أن تتبناهم بِشَكلٍّ صحيحٍ ولا المدرِّبين الوطنيين - واستثني عدد محدود جدًا منهم - استطاعوا أن يقدَّموا أنفسهم بصورة فنيَّة مقبولة، ولعل النهج الذي سار عليه سامي الجابر يكون فاتحة خير لقدوم نخبة من المدرِّبين الوطنيين ولعلَّهم أيضًا قد استوعبوا خطوات سامي وكيف جنى ثمار ما فعله بأن أصبح مدرِّبا لزعيم الكرة السعوديَّة وبعقد يضاهي عقود أبرز المدرِّبين العالميين، فتاريخنا الكروي حافلٌ بالإنجازات الإقليميَّة والقاريّة وحتى بالحضور العالمي، وتاريخ كهذا يفترض أن يكون من معطياته نخبة من المدرِّبين الوطنيين كحال مصر وتونس والجزائر وحتى العراق.. هذه الدول الشقيقة التي صدرت للوطن العربي عددًا من المدرِّبين الناجحين والأكفاء وقد تأخرنا كثيرًا عن مواكبتهم.

مقترحات للجنة المسابقات

قرأت أمس الأول في هذه الصحيفة أن لجنة المسابقات ستعقد الأحد القادم ورشة عمل بعنوان (تطوير المسابقات المحليَّة) وهذه خطوة تشكر عليها لجنة المسابقات التي يرأسها الدكتور خالد المقرن، الذي نعوّل عليه كثيرًا وعلى زملائه للنهوض بمسابقاتنا الكروية لعلَّنا ننهض بكرة القدم السعوديَّة ونطورها ولتعود سيدة آسيا ولتكن حاضرة بالمونديال العالمي كما كانت، ومن هنا اقترح إعادة النَّظر في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- التي غابت عنها الإثارة والمتابعة الجماهيرية وقد كانت سابقًا مصدر بروز عدد من المواهب الكروية بعد الله سبحانه وتعالى، لذا أرى أن يسمح بمشاركة ثلاثة لاعبين من الفريق الأول لِكُلِّ نادٍ والسماح أيضًا بمشاركة عنصرين أجنبيين خاصة إذا ما أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم السماح للأندية بالتعاقد مع ستة لاعبين أجانب، كما ذكر سابقًا ليشارك أربعة مع الفريق الأول واثنان مع الأولمبي المشارك بمسابقة الأمير فيصل بحيث يسمح بتدوير اللاعبين الأجانب الستة أثناء الموسم وكذلك يكون المجال مفتوحًا للأندية بألا يقتصر اللاعبون الثلاثة على ثلاثة أسماء فقط طيلة المسابقة، بل للأندية الحق في تغييرهم من مباراة لأخرى حسب رؤية النادي، وفي تصوري إذا ما أقر ذلك فإنَّ المسابقة ستحظى بمتابعة وحضور جماهيري أكثر من قبل بعد أن غابت عنها الجماهير وحتى الإعلام، وتكون الفرص مواتية أيضًا للأندية بإتاحة الفرصة أمام بعض لاعبي الفريق الأول ممَّن لديهم الإمكانات الجيِّدة لكنهم حبيسو دكة الاحتياط بسبب وفرة اللاعبين في بعض المراكز، ولعل لجنة المسابقات تدعم توجه اتحاد القدم بالسماح للأندية بالتعاقد مع ستة لاعبين أجانب للغرض الذي أشرت إليه، والله الموفق.

على عَـجَـل

* لجنة الاحتراف ومن خلال لائحتها الجديدة تحذر وتتوعد المخالفين، والأندية المتورطة بديون وحقوق لاعبين لازالت معلقة، ماضية في تعاقداتها ولا ندري من سينتصر؟ وإن كان الحق أحق أن يتّبع..!

* معظم اللاعبين إن لم يكن جميعهم لا يجرؤون على شكوى أنديتهم إن تأخَّرت مرتباتهم إما حياء أو خوفًا من الإدارة، وبما أن التأخير بالرواتب غير نظامي فلماذا لا تجبَّر الأندية على تقديم كشف حساب معتمد من البنك يكون مبينًا فيه تحويل مرتبات اللاعبين من حساب النادي لحساباتهم وبذلك نجنبهم الحرج وتلتزم الأندية بدفع المرتبات أولاً بأول..!

* من يدفع الملايين في صفقة لاعب واحد لا يعجز عن دفع المرتبات شهريًّا وإلا فعليه ألا يبالغ في تعاقداته و(يمد رجليه على قد لحافه)..!

* كيف تعتزم بعض الأندية إقامة معسكرات خارجية والديون أرهقتها ولديها حقوق معلقة لبعض اللاعبين والعاملين بالنادي..؟!

* يا لجنة الاحتراف: أرجو ألا تأخذكم بالحقِّ لومة لائم خاصة فيما يتعلّق بالحقوق، وهذه مسئولية أمام الله سبحانه وتعالى.

* ليت رئيس لجنة الحكَّام الرئيسة عمر المهنا بدلاً من اهتمامه وتجييشه للحكَّام من الآن ضد المهاجم يوسف السالم أن يولي اهتمامه لتطوير حكامه وألا يُعدُّ نجاح الحكم مرعي العواجي نجاحًا للجنة، فنجاح مرعي يجيّر له شخصيًّا فقط، أما نجاح اللَّجْنة فيكون حينها بنجاح جميع حكامها أو معظمهم وليس بنجاح عدد محدود منهم..!

* ليتكم كرّمتم اللاعب محمد الخليوي -رحمه الله- قبل وفاته ولو في ملعب ترابي، فلاعب بحجمه وحجم إنجازاته وخلقه لا يستحقُّ هذا الجحود..!

* شكرًا قناة (mbc) وشكرًا للزميل المتميِّز مصطفى الآغا، فقد كانت حلقة مميزة بالفعل عن الدَّوْلي محمد الخليوي -رحمه الله- وأسكنه فسيح جنَّاته.

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر


فوصل

• أصدرت لجنة الانضباط مؤخراً عدداً من القرارات والعقوبات ومن ضمنها رفض احتجاجات لبعض الأندية رغم أن الموسم الرياضي انتهى قبل أكثر من شهر..!!

***
• وصل الروماني بلاتشي إلى الدمام لتدريب النهضة وبقي وصول الألماني بوكير لتدريب الاتفاق الذي تدور حوله أحاديث كثيرة.

***
• هل كانت زيادة فرق دوري جميل مرهونة بقرار من مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين؟ هكذا ورد في معظم الأخبار التي تم نشرها وتداولها عن الاجتماع الأخير للرابطة. الذي تم خلاله رفض الزيادة..!! مصادر تؤكد أن دور الرابطة استشاري فقط.. وليس لها حق اتخاذ قرار.

***
• واضح أن هناك انقساماً شديداً بين أبناء القادسية ليس بسبب النادي ولكن لأمور أخرى بعضها شخصي وبعضها اجتماعي وما يؤسف له أن يقود هذه الانقسامات أسماء كبيرة في تاريخ النادي اتضح للأسف أنها خاوية.

***
• جماهير الاتحاد تعاني من عدم معرفة حقيقة ما يدور في ناديها.. فالحقائق ضاعت بين مزيف مطبل يجمل كل شيء وبين مزيف متربص يشوه كل شيء!!

***
• بعد مغادرة تيجالي يبدو أن كماتشو في الطريق للمغادرة أيضا مما يؤكد أن الإدارة الشبابية متجهة نجو تحديث فريقها الموسم القادم. ولن يقتصر التحديث على العناصر الأجنبية فقط فهناك الكثير من العناصر المحلية التي سيتم الاستغناء عنها خصوصا ممن تجاوزوا الثلاثين.

***
• ليس الرائد فقط هو من بحث عن رئيس لمجلس إدارته بعيداً عن عقد الجمعية العمومية وفتح الباب أمام كل الراغبين من أبناء النادي للتقدم.. فهذا أسلوب يتبعه الكثير من الأندية خصوصا من تسمى بالكبرى في مخالفة صريحة للأنظمة واللوائح.


صح لسانك

• لن أتنازل عن الترشيح إلا لهؤلاء.
عبدالله جاسم
- افسحوا المجال واعطوا الشباب فرصة.

• لجنة الانضباط تصدر عدداً من القرارات.
عنوان صحفي
- صح النوم.

• شرفيو الاتحاد يطالبون بحقائق الديون.
عنوان صحفي
- يطالبون بالمستحيل.


كاريكاتير
رشيد السليم





جيلجان يعتذر عن العمل في الهلال
عودة نيفيز تلوح في الأفق.. والاتفاق مع البوسني سباهيتش


نيفيز
الرياض – حمد الصويلحي

اقتربت إدارة الهلال من التعاقد مع مدافع اشبيليه الأسباني قائد منتخب البوسنة والهرسك أمير سباهيتش (32 عاما) بعد الإتفاق المبدئي، وسبق لسباهيتش تمثيل العديد من الأندية الأوروبية في الدوريات الكرواتية والروسية والفرنسية والأسبانية ومن أبرز الأندية التي مثلها زغرب الكرواتي وشينك الروسي ومونبيليه الفرنسي واشبيليه الأسباني الذي يملك عقده وانتقل منه بالإعارة الموسم الماضي إلى أنجي الروسي، ويضم الملف الهلالي عددا من اللاعبين الذين يتم التفاوض معهم في مراكز المحور وصناعة اللعب والهجوم من أبرز هذه الأسماء المحترف السابق في الفريق البرازيلي تياغو نيفيز الذي قدمت له إدارة الهلال عرضاً للتفاوض معه.

من جهة ثانية قدم مساعد مدرب الهلال سامي الجابر الإنجليزي جيمي مارتن جيلجان اعتذاره عن العمل الموسم المقبل بعد اتفاقه قبل أسابيع للعمل ضمن الجهاز الفني بسبب ظروف عائلته الصحية، واقترب الجابر من جلب مساعد فرنسي.


أمير سباهيتش

الجابر يتابع ملف «الأجانب» في أوروبا
ويسلي: سأكمل مسيرتي مع الهلال.. والإعلام تقول على لساني


الرياض - حمد الصويلحي

نفى مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز ما نقلته أحد وسائل الإعلام حول رفضه العودة لصفوف الهلال، وقال: "احترم عقدي مع الفريق وسأكمله في حال رغب النادي، وماذكر في الإعلام حولي غير صحيح بتاتا. وأكد ويسلي في حديث خاص ل"دنيا الرياضة" أنه استغل إجازته السنوية لافتتاح الأكاديمية الخاصة به لتعليم الأطفال في البرازيل والتي يهدف من خلالها إلى اكتشاف المواهب في كرة القدم وتعليمها وصقلها منذ الصغر.

من جهة ثانية عقد مدرب الهلال سامي الجابر عدد من الاجتماعات بوكلاء أعمال لاعبين خلال تواجده في أوروبا اليومين الماضيين سعيا لإنهاء موضوع اللاعبين الأجانب خلال الأيام القريبة المقبلة على أن يزور مقر معسكر الفريق الأول بالنمسا اليوم لمتابعة آخر التحضيرات قبل انطلاق المعسكر الإعدادي، وسيعود الى الرياض نهاية الأسبوع الحالي قبل عودة اللاعبين للتدريبات الأحد المقبل الثالث والعشرون من شهر يونيو الحالي.


مبارك الهلال يوقع للنهضة

الدمام - مرشد الخالدي

وقعت إدارة النهضة عقد إعارة مع مهاجم الهلال عبدالله المبارك لتمثيل الفريق لموسم واحد بعد أن حصلت على موافقة ناديه بصفة رسمية والاتفاق على بنود عقد انتقاله بنظام الإعارة لينضم إلى تيسير النتيف وصاحب العبدالله.


وقعوا ضحية وكلاء لاعبين ومدربين سماسرة
الأندية السعودية واللاعب الأجنبي.. الخبر نفس الخبر !

مكة المكرمة - تركي الغامدي

لا تزال الفرق السعودية تعاني من سوء الإدارة في التعامل مع المحترفين الأجانب، وبالرغم من أن موضوع الرباعي الأجنبي طرح للنقاش غير مرة إلا أن إدارات الأندية السعودية تعاني حتى اللحظة من اختياراتها وقراراتها حول اللاعب الأجنبي، حتى إن فرقنا باتت لا تعرف من الاستقرار الفني الذي ننادي به إلا اسمه كون معظمها تغير موسمياً أكثر من لاعب إن لم تغير الرباعي الأجنبي بالكامل وهو ما كبد خزائنها خسائر كبيرة.

ولعل اللافت للنظر خلال المواسم الأخيرة هو رحيل لاعبين أجانب كُثر عن فرقهم ومن ثم عودتهم من جديد للدوري السعودي بقيمة مالية مضاعفة على الرغم من أن مستوياتهم الفنية لم تتغير ولم تتطور، وهو مؤشر واضح على أن هنالك خللا من قبل مسؤولي الأندية في اتخاذ قرارات تسريح أولئك اللاعبين وقرارات لا تقل عنها بجلبهم لملاعبنا بقيمة مادية كبيرة، والأمثلة على ذلك كثيرة لعل أبرزها المدافع البرازيلي تفاريس الذي لعب للهلال ثم رحل إلى قطر قبل أن يعود للعب مع الشباب والأمر ذاته ينطبق على مواطنه لاعب الوسط البرازيلي كماتشو الذي ارتدى شعار الهلال ثم العربي القطري ثم عاد مجدداً للدوري السعودي عبر بوابتي الشباب والأهلي، كذلك مواطنهما لاعب الوسط البرازيلي التون الذي جلبه النصر قبل مواسم عدة ثم استغني عنه وعاد قبل موسمين للعب مع الفتح، والمدافع البحريني محمد حسين الذي لعب أول مرة في الملاعب السعودية للأهلي ثم ودعها وعاد مجدداً مرتدياً شعار النصر، كما نتذكر المهاجم العماني عماد الحوسني عندما لعب للرياض وتجول بعدها في الملاعب الخليجية وعاد لدورينا من جديد من خلال الأهلي.

مسؤولو الفرق السعودية عليهم الاستفادة جيداً من الدروس السابقة وعدم التفريط في اللاعبين الأجانب المميزين بهدف البحث عمن هم أفضل منهم مثلما فعلوا سابقاً وتفعل إدارة الشباب حالياً كونها تنوي التفريط في المهاجم الأرجنتيني تيجالي مقابل إحضار مهاجم أفضل منه بالرغم من أنه هداف الدوري في الموسم الماضي، وأبصم بالعشرة بأن تيجالي سيعود لملاعبنا قريباً بقيمة مالية كبيرة تتجاوز قيمته الحالية مع الشباب، ولعل مشكلة معظم إدارات الأندية السعودية أنهم ضحايا لوكلاء اللاعبين ولمدربين برتبة "سماسرة".


رياح شرقية
هل سيبقى الهلال محطة استراحة؟!
محمد الشيخ

مع مطلع ديسمبر 2011 أنهي النصر علاقته تماماً بنجمه الجماهيري الأول في العقد الأخير المهاجم سعد الحارثي، وذلك بعد موجات مد وجزر في العلاقة بينهما أفضت إلى تحرير ورقة الطلاق، حيث وصل مسيرو القرار في البيت الأصفر إلى أن الأرقام التي يطرحها «الذابح» لتجديد علاقته بناديه أكبر من قيمته الفنية؛ خصوصاً أن منحنى مستواه ظل في تنازل واضح في الأعوام الثلاثة الأخيرة، حتى بات حبيس مقاعد الاحتياط.

كان كثيرون يتوقعون أن يكون القرار صعباً على الأمير فيصل بن تركي جماهيرياً وشرفياً وحتى إعلامياً خصوصاً عند من يتربصون برئيس النادي؛ لكن ذلك لم يحدث، وبدا أن ثمة قناعة من كل الأطراف برحيله، خصوصاً أن مفاوضات التجديد بين الطرفين طال أمدها قبل الوصول إلى خط النهاية، ساعد على ذلك أن اللاعب لم يتلقَ أي عرض من الأندية المنافسة حتى وهو يمضي في الشهور الستة الأخيرة التي تسمح له بإجراء المفاوضات ما سهّل المهمة.

المفاجأة حدثت بعد إمضاء ورقة فض العلاقة بين النصر والحارثي حين قفز الهلال على المشهد بسرعة البرق ليعلن أن «الذابح» بات أحد أبناء «الزعيم»، ومكمن المفاجأة أن لا شيء كان مغرياً في التعاقد معه، حتى إعلامياً لم يكن الحدث صادماً؛ رغم محاولات بعض الهلاليين الحديث عن أن «الذابح» النصراوي بات «الرابح» الهلالي، ومضى الحارثي هلالياً نحو عام ونصف من دون أن يشعر به أحد لولا الدقائق المعدودات التي يشارك بها بين حين وآخر، وها هو ذا يقترب من خلع القميص الأزرق من دون أن يجد من يبكي أو حتى يتباكى على رحيله.

استحضاري صفقة الحارثي الآن يعيدني إلى لحظة التعاقد معه؛ حيث اعتبرت التعاقد حينذاك هدراً فنياً ومالياً يضر بالهلال ولا ينفعه في شيء، وفي غير منبر إعلامي استخدمت المثل المصري القائل «اللي عنده قرش ومحيره يشتري حمام ويطيره» وذلك لتقريب الصورة لذهنية المتلقي، والتذكير هنا بتفاصيل التعاقد معه ليس انتصاراً للذات؛ ولا تعريضاً باللاعب الذي كان في يوم من الأيام نجماً يسرق الأنظار، بقدر ما هو تذكير بضعف التعاقدات الفنية المحلية التي ظل يمضيها الهلال في السنوات الماضية لترميم صفوفه المتآكلة، التي غالباً كانت تتم مع لاعبين لم يكونوا في مستوى الجلوس على الدكة الزرقاء، فضلاً عن تمثيله كأساسيين.

هنا نتذكر لاعبين من أمثال سلمان الخالدي وفيصل الجمعان ووليد الجيزاني وفواز فلاتة وأخيراً محمد مسعد ولاعبين غيرهم ممن طوتهم الذاكرة لمرورهم على الهلال مرور الكرام، وهي استقطابات أكدت أن التعاقد معهم لم يكن (استراتيجياً) بقدر ما كان (ترقيعياً) وهو ما كان مشوهاً لقيمة الهلال على أكثر من صعيد، ليس فنياً وحسب بل حتى على صعيد الرؤية الفنية، والقناعة الإدارية لمسيري النادي، فكان وجودهم محرجاً للفريق على مستوى خارطته الفنية، وعبئاً على الإدارة على مستوى نظرة الآخرين لها.

أتفهم أن بورصة اللاعبين السعودية من الضعف بحيث يصعب شراء لاعبين على مستوى عالٍ من القيمة الفنية في ظل فقر الموهبة، وشح المعروض من اللاعبين أصحاب القيمة الفنية؛ لكن ذلك لا يبرر استدعاء التجارب الخاطئة في كل مرة؛ تحت هذا العذر؛ خصوصاً وقد تحول الهلال إلى استراحة لأشباح اللاعبين، وظلال المواهب، وهو ما لا يليق به أبداً، وهو منجم المواهب طوال تاريخه.


في الشباك

*بدلا من أن نشاهد أعمالا تطور أداء كرة القدم السعودية وتعيد لها هيبتها تفاجأ الجميع بأن ساحة الاتحاد أصبحت مرتعا لتصفية الامور الشخصية مابين الاعضاء السابقين والجدد!

*ثمة شبه كبير بين الاتفاق والقادسية في سياسة بيع عقود النجوم الموهوبة دون ان يكون هناك اي مردود إيجابي فضعف الفريقان فنيا وتوارى التنافس بينهما وغابت إثارته فهبط القادسية، والاتفاق مرشح للحاق به!

*على مدرب الهلال سامي الجابر أن يضع في ذهنه أن ظروف الاصابات ومشاركات المنتخب ربما تغيّب السالم والدوسري ونواف العابد وعليه البحث عن مهاجمين احتياط لهم بجانب المحترف الاجنبي خاصة وأن الفريق الاولمبي لايضم حاليا مهاجما يؤمل فيه أثبات وجوده مع الفريق الاول!

*بدأ العد التنازلي لانطلاق معسكرات فرق دوري جميل وادارة الهلال لم تبرم أي عقود مع المحترفين الاجانب وكأنها تكرر الاخطاء ولم تستفد من دروس الماضي!

*إذ لم تتفق ادارة النادي الاهلي مع محترف الفريق الشاب عبدالرحيم جيزاوي فإن ذهابه لأي فريق آخر سيكون مكسبا كبيرا لهذا الفريق لما يتميز به الجيزاوي من مهاره وموهبه وامكانيات فنية عالية!

*قرار اتحاد الكرة الجماعي بالاستغناء عن عدد كبير من المدربين الوطنين أتى عكس ماتحدث به مسؤول سابق بأن الأولوية ستكون لهم وأن هناك خططا مستقبلية لتطوير إمكانياتهم!

*الذي قال لا مرعي ولاغيره يزاحمني على النجومية لم يكمل ويخبرنا عن تفاصيل هذه النجومية التي أجمع عليها الكثيرون بأنها كوارث تحكيمية راح ضحيتها فرق وساهمت في قلب نتائج ويبدو ان نار الغيرة بدأت تشتعل من نجاحات مرعي!


قـول على قـول

زياد بن نحيت
* أنا برشلوني ووالدي وراء قرار رئاستي للرائد
- برشلوني ولاّ مدريدي أهم شي الكاش!

صحيفة برتغالية
* بيريرا سيعيد اللقب الغائب عن الأهلي 30عاماً
- سيعيد وآخرتها يعيد عند أهله!

محمد الخراشي
* كميخ قادر على إثبات جدارته
- شكلك ودك تروح معه!

سمير هلال
* لاأخشى الفشل وانتظروني في الموسم الجديد
- أجل ناوي على الآسيوية ياباكيتا!

حامد البلوي
* قزاز ورط الاتحاد بالديون
- اللي ورطه اللي صور مع فيجو !

صاحب العبدالله
* أتشرف بالتوقيع واللعب للنهضة
- خاصة انه منقول على ال CNN!



الهلال يقترب من قائد البوسنة وزاكورا



الرياض - الرياضية

يعتزم نادي الهلال التعاقد مع قائد منتخب البوسنة والهرسك لكرة القدم، المدافع أمير سباهينتش /32 عاما/، للعب في صفوفه اعتبارا من الموسم المقبل، بعد الاتفاق المبدئي معه يوم الاثنين دون الإفصاح عن القيمة المالية ومدة العقد، وتأتي هذه الخطوة وسط استياء بالنادي من تسريبات تعاقداته مع اللاعبين الأجانب قبل أن تصل إلى مرحلة التوقيع الرسمي. ويبحث المدير الفني الجديد للهلال، سامي الجابر عن معسكر للفريق في مدينة سالزبورج النمساوية الذي يقام الشهر المقبل، وينتظر أن يوقع العقد مع المدافع البوسني لتدعيم صفوف الفريق. ودخل المدرب الوطني سامي الجابر الذي يقود مفاوضات اللاعبين الاجانب في مفاوضات لاستقطاب لاعب المحور العاجي زاكورا لاعب طربزون التركي بدلا من الكولومبي خوستاس ..

وكان الجابر عبر، في تصريحاته إعلامية قبل أيام، عن انزعاجه لتسريب أنباء التعاقدات التي تخص فريقه، وسط اتهامات جماهيرية لمسؤولين كبار في النادي بأنهم من يقومون بالتسريب دون أي إدراك لأهمية حماية صفقات ناديهم، وأكد الجابر أن مثل هذه التسريبات التي تأتي قبل التوقيع الرسمي قد ترفع أسعار اللاعبين، وربما تتسبب في تعثرها قبل إتمامها بالشكل الرسمي.

وسبق للبوسني أمير سباهينتش أن لعب في صفوف أندية لوكومتيف موسكو الروسي ومونبلييه الفرنسي، ويلعب حاليا في صفوف فريق أشبيلية الأسباني، ويجيد اللعب في قلب الدفاع أو كمدافع أيسر ومحور ارتكاز.


العابد هلالي بـ30 مليوناً


الرياض ـ مشعل الوعيل

اتفقت الإدارة الهلالية بشكل رسمي على تمديد عقد صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي نواف العابد بمبلغ يفوق الـ30 مليون ريال في 5 سنوات، وذلك بعد أن تكفل شرفي هلالي بدعم الصفقة بمنح اللاعب مليوني ريال عن كل سنة من عقده على أن تمنح الإدارة اللاعب مبلغ 4 ملايين في السنة ليصبح المجموع 6 ملايين ريال في الموسم الواحد.

وكشفت مصادر هلالية مطلعة للرياضية أن الإدارة بصدد توقيع عقد اللاعب الجديد في النمساء أثناء إقامة معسكر الفريق والذي ينطلق يوم 28 يونيو الجاري، على أن يتم إلغاء عقد اللاعب السابق والمتبقي منه سنة كاملة، ليصبح اللاعب هلالياً لمدة 5 سنوات.

يذكر أن الإدارة الهلالية تسعى دائماً إلى أن تكون العقود الموقعة مع اللاعبين دون سقف (5ملايين ريال في الموسم الواحد ) ، وذلك على خلفية المغالاة التي طلبها اللاعب السابق المنتقل إلى نادي الاتحاد أحمد الفريدي، خصوصاً أن الإدارة ستواجه ذات الملف مع اللاعب عبدالعزيز الدوسري في منتصف الموسم المقبل.



الهلال يتعاقد مع بوسني "عجوز"
إدارة الزعيم تغازل نيفيز.. والجابر يستاء من تسرب مفاوضاته

أمير سباهيتش (يسار) مع منتخب بلاده في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2012 (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

أتمت إدارة نادي الهلال اتفاقها مع البوسني أمير سباهتش "32 عاماً" مدافع أشبيلية الإسباني، المعار حالياً لنادي أنجي الروسي على أن يتم التوقيع رسمياً حين الاتفاق النهائي معه، والذي من المنتظر أن يحسم خلال ساعات.

وتشير السيرة الذاتية "المتواضعة" للاعب البوسني "185 سم" إلى تنقله بين عدة أندية أوروبية بدأها بأندية بلاده خاض بعدها عدة تجارب لفترات متقطعة كان أبرزها مع لوكوموتيف الروسي وأشبيلية الإسباني وأنجي الروسي، وشارك مع منتخب بلاده في عدة مناسبات.

إلى ذلك وضع الهلاليون البرازيلي ثياجو نيفيز "28 عاماً" لاعب خط وسط فلامنجو البرازيلي ضمن خياراتهم التعاقدية، وبدأت الاتصالات المكثفة مع وكيل أعماله لمعرفة رغبته بالعودة مجدداً لارتداء القميص رقم 7 الذي سبق أن لعب به مع الهلال لمدة عام ونصف العام من يوليو 2009 وحتى ديسمبر 2012 قدم خلالها مستويات لافتة محققاً لقبي الدوري وكأس ولي العهد ووصل مع الفريق إلى نصف نهائي دوري الأبطال الآسيوي.

يذكر أن وكيل نيفيز يعمل على تسويقه حالياً في منطقة الشرق الأوسط، حيث ارتبط اسم اللاعب أخيراً بنادي الشباب وعدد من أندية الخليج، بيد أنه لم يحدد وجهته حتى اللحظة، ومن المنتظر أن تشهد الساحة تنافساً محموماً للظفر بخدماته.

على صعيد مغاير علمت "الوطن" أن المدير الفني للفريق الكروي الأول سامي الجابر استاء من تسرب أسماء اللاعبين الذين ينوي ضمهم، خصوصاً أن التوقيع معهم لم يحسم بعد، وأبدى خشيته من دخول أطراف أخرى للمزايدة على الصفقات وتفويت الفرصة لضم لاعبين بقيمهم الحقيقية دون مزايدات.

ونجح الجابر بالحفاظ على سرية ملف الأجانب العريض الذي يحمل أسماء كبيرة دون الإشارة لأي اسم منهم لإعلانها فور التوقيع معهم، بيد أنه لم يصمد طويلاً لتظهر الأسماء المرشحة لارتداء القميص الأزرق واحداً تلو الآخر.

من جانب آخر قدم الإنجليزي جيم جيلجان مساعد مدرب الهلال اعتذاره للمدير الفني سامي الجابر عن مواصلة العمل ضمن الجهاز الفني معللاً ذلك بمرض زوجته الذي يحتم عليه البقاء بجانبها حالياً في بلاده.

وبدأ الجابر على الفور بتقليب أوراقه والبحث عن بديل بالذات مع تبقي أيام معدودة على بداية معسكر النمسا، ووجه بوصلته نحو فرنسا ومن المنتظر أن يكون مساعده فرنسياً بعد مشاورات قام بها مؤخراً، حيث يوجد هناك حالياً لإنهاء هذا الملف.



أمير "أشبيلية" أولى صفقات الهلال للموسم الجديد



عبد الرحمن أباعود، خالد الحصان ـ الرياض

راجت أنباء قوية أمس عن حسم الهلال صفقة انتقال البوسني الدولي أمير سبهاش (32عاما) لاعب أشبيلية الأسباني والمعار إلى أنجي الروسي، حيث تعد أولى صفقات الفريق للموسم الجديد،

ويمتاز سبهاش باللعب في مركز الظهير، بجانب مركز قلب الدفاع والذي يحتاجه الفريق الأزرق ويعتبر عنصرا أساسيا لمنتخب البوسنة وقائده الأول، وقد أصيب قبل كأس العالم 2010 بمرض انفلونزا الخنازير ما منعه من المشاركة في التصفيات المؤهلة آنذاك في كأس العالم.

يذكر إن أمير كان أحد خيارات مدرب أرسنال الانجليزي ارسين فينجر قبل ما يقارب موسمين، لكن لم يستطع الحصول على خدماته لعدم موافقة ناديه في ذلك الوقت على انتقاله. من جهة أخرى، كثف الهلاليون اتصالاتهم بالبرازيلي تياجو نيفيز لاعب فلومينسي البرازيلي ولاعب الفريق السابق الذي قدم عطاءات مميزة خلال موسم ونصف الموسم قضاها في الهلال، وجاءت الخطوة الهلالية بعد أن أعطى اللاعب البرازيلي موافقته المبدئية، شريطة أن يعطي موافقته النهائية بعد أن يحادث مواطنه سكولاري مدرب منتخب بلاده للتقصي إن كان ضمن خياراته التي قد يستعين بها مستقبلا من عدمه، لمعرفة مستقبله وإتخاذه الخطوة المناسبة.

على صعيد آخر، يتواجد سامي الجابر مدرب الفريق في فرنسا من أجل الاتفاق مع مساعد له بديلا عن الانجليزي جيم جيلجان الذي اعتذر عن الاستمرار ضمن جهاز الجابر الفني بسبب ظروف زوجته الصحية، وتؤكد مصادر "الميدان" إن الفرنسي جيان بيير سيكون مساعد المدرب الجديد، وتعمل الإدارة الهلالية على إنهاء إجراءات التعاقد معه وإرسال التأشيرة الخاصة له بدخول الأراضي السعودية.

من جانبه قدم عضو الشرف الداعم الأمير أحمد بن سلطان مليوني ريال كدعم منه للخزينة الزرقاء من أجل إنهاء بعض الأمور المتعلقة بالتعاقدات الأجنبية والمعسكر المقبل في النمسا.


الهلال قاب قوسين من نيفيز و سباهيتش


الرياض - عبدالعزيز العمر

لم تحسم إدارة الهلال حتى الساعة تعاقدها مع أي عنصر أجنبي، على رغم وصولها إلى مراحل متقدمة في المفاوضات مع مدافع نادي أشبيلية الإسباني والمنتخب البوسني امير سباهيتش، إذ توقفت المفاوضات عند حصول المفاوض الهلالي على موافقة اللاعب من دون توقيع العقد الرسمي، الأمر ذاته ينطبق على محور نادي طربزون التركي ومنتخب ساحل العاج زواكورا ديديه الذي بات قريباً من ارتداء الزي الأزرق.

وفي الشأن ذاته، بلغت إدارة نادي الهلال مرحلة متقدمة في الطريق نحو استعادة المهاجم البرازيلي تياغو نيفيز، يأتي ذلك بعد كان اللاعب قد أبدى موافقته الرسمية على العرض الهلالي، وعلى العودة إلى السعودية، ومن المفترض أن يكون المفاوض الهلالي حصل على موافقة نادي فلومينزي الذي يملك بطاقة اللاعب في وقت باكر من صباح اليوم.

المفاوض الهلالي وجد نفسه في موقف قوة، بناءً على المستحقات المترتبة على نادي فلومينزي من صفقة انتقال نيفيز إلى النادي البرازيلي التي لم يفِ الأخير بها بعد، وفي حال سير الأمور وفق الطريق الإيجابي، سيتنازل الهلال عن تلك المستحقات.

وكانت إدارة الهلال منحت نيفيز فرصة تمتد إلى يومين للرد على العرض المقدم له، بعيداً عن التفاهم بين الهلال وفلومنزي، خصوصاً أن نيفيز ترك الفريق الأزرق عام 2010، بحجة عجز أسرته عن التأقلم مع الأجواء في السعودية، وتفضيلهم الوجود في موطنهم الأم.

الخطى المتسارعة للإدارة الهلالية تُشير إلى قربها من حسم أمر الرباعي الأجنبي قبل منتصف الأسبوع المقبل وانطلاق معسكر الفريق، في ظل رغبتها الواضحة بالوصول إلى هوية فنية واضحة للفريق، وتعزيزها خلال فترة الإعداد، خشية الوقوع في أخطاء الموسم الماضي.


مفاوضات العابد تتعثر


الرياض - عبدالعزيز العمر

تعقدت المفاوضات التي دارت خلال الأيام الماضية بين إدارة الهلال من جهة ولاعبها نواف العابد في الجهة المقابلة، إذ يبحث الهلال عن تجديد عقده لخمسة أعوام مقبلة في مقابل 30 مليون ريال، وهو العرض الذي رفض العابد تفاصيله التي تضمنت شروطاً لم ترق له. العرض الأزرق البالغ (30 مليوناً)، ينصّ على حصول اللاعب على المبلغ كاملاً في حال نجح في مشاركة الفريق بما يزيد على 75 في المئة من مجمل مباريات الموسم، بينما يتحكم الهلال بـ30 في المئة من مجمل المبلغ، ما يمنحه حرية الخصم عليه متى ما تدنت نسبة مشاركاته.

العابد طالب إدارة ناديه بإلغاء الشرط من عقده، ما قاد إلى تعثر المفاوضات في المرحلة الأخيرة، بعد أن وافق على القيمة الإجمالية، يُذكر أنه يرتبط مع الهلال بعقد يمتد إلى عامين قبل أن يتمكن من مغادرة الفريق.



العاجي زاكورا يقترب من الهلال وطرابزون التركي: لن يرحل
الجابر: اتفاق مع البوسني «أمير» والبرازيلي نيفيز.. وإبقاء الكوري سو


الرياض: عبد العزيز الرباح وفارس السبيعي

وسط تأكيدات مصادر هلالية رسمية اتفاق إدارة النادي الأزرق مع العاجي ديديه زوكورا، إلا أن أونال قريقمان، المدير الرياضي لنادي طرابزون سبور التركي، نفى وصول أي عرض من الهلال لضم اللاعب، وأن الأخير ما زال لاعبا بصفوف الفريق حتى نهاية عقده صيف 2015م.

وقال قريقمان في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط»: «لم يصلنا أي عرض لضم زوكورا من أي فريق من منطقة الشرق الأوسط، وهو ما زال يرتبط معنا بعقد يمتد لعامين مقبلين». وأضاف: «إذا أراد أي ناد الحصول على زوكورا فليقدم عرضه المالي للإدارة الرياضية، وبعدها سنتناقش في الأمر».

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي مساء أمس قد تناقلت أخبارا حول اتفاق الهلال مع اللاعب العاجي الدولي، (32 عاما)، الذي كان مطلبا للفريق الأزرق منذ 3 مواسم، وبالتحديد عقب رحيله من توتنهام الإنجليزي، حيث أمضى أفضل سنواته الرياضية قبل أن يتوجه إلى إشبيلية الإسباني لعامين وينتقل بعدها إلى طرابزون سبور التركي بعقد قيمته 10 ملايين يورو لأربعة مواسم، بينما سيضطر الهلال لدفع ما لا يقل عن 4 ملايين يورو لانتداب لاعب المحور الذي شارك مع منتخب بلاده في بطولتين لكأس العالم.

وعلى صعيد متصل، قالت صحيفة «إيل ديسماكيو سيفيا»، المقربة من نادي إشبيلية، إن الهلال تقدم بعرض لضم قائد المنتخب البوسني أمير سابهيتش والمعار حاليا إلى أنجي الروسي حتى نهاية الشهر الحالي. وبحسب الصحيفة، فإن الاتفاق بين الناديين ينص على أن يدفع الهلال مبلغ الشراء يوم السبت الماضي قبل الالتفات للعروض الأخرى أو إبقاء اللاعب بصفوف الفريق، لكن وبسبب الظروف المالية السيئة التي يعانيها النادي الأندلسي تم تجاهل ذلك الاتفاق حتى يتمكن الهلال من شراء اللاعب وإنقاذ خزينة الفريق الإسباني الذي وجد مسيروه أنفسهم في ورطة هذا الصيف أجبرتهم على بيع أبرز لاعبيهم، ومنهم الدولي الإسباني خيسوس نافاس الذي انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

ولم يتسن لـ«الشرق الأوسط» الحصول على أي تأكيدات من اللاعب الذي يوجد في روسيا حاليا بسبب التزامه عقد الإعارة، ووكيل أعماله الذي أبقى هاتفه مغلقا طوال الأمس، وكذلك الإدارة الرياضية في نادي إشبيلية بسبب انتهاء فترة عملهم. ولعب سابهيتش لكل من لوكومتويف موسكو الروسي ومونبلييه الفرنسي قبل انتقاله إلى إشبيلية في صيف عام 2011م، وأعاره الأخير إلى أنجي ماكخالا الروسي مع إمكانية شراء العقد الذي يقدر بثلاثة ملايين يورو.

وكشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» عن أن المدرب سامي الجابر أغلق ملف اللاعبين الأجانب بشكل نهائي بعد أن تم الاتفاق الرسمي مع المدافع أمير سباهيتش قائد منتخب البوسنة والهرسك 32 سنة المحترف في نادي إشبيلية الإسباني والمعار آخر سنتين لنادي أنجي الروسي، بينما نجح سامي الجابر في إقناع محترف الهلال السابق تياغو نيفيز، لاعب نادي فلومينسي البرازيلي، بالعودة لصفوف الهلال من جديد بعد أن أرسل اللاعب موافقته النهائية على قبول عرض الهلال، في حين اتفقت الإدارة وبتوصية خاصة من سامي الجابر مع المحترف العاجي ديديه زوكورا لاعب نادي طرابزون التركي الذي يلعب في مركز المحور الدفاعي، وسيتم التوقيع مع هذا الثلاثي مطلع الأسبوع المقبل بعد اتخاذ الإجراءات الرسمية.

وأكمل الجابر ملف لاعبيه الأجانب بالقناعة باستمرار الكوري الجنوبي يو بيونغ، وسينتظم هذا الرباعي مع بداية معسكر الفريق في الـ28 من شهر يناير (كانون الثاني) الحالي. ومن جانب آخر، علمت «الشرق الأوسط» أن حسن الناقور، عضو مجلس الإدارة، قد تكفل بمصاريف معسكر الهلال الخارجي الذي سيكون في النمسا.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-2013, 04:59 AM   #2
لاعب قناص
 
الصورة الرمزية نبـض المشاعر
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 9 / 8 / 1434 هـ من الصحف

الله يوفق الزعيم يارب
يعطيك العافيه على نقل الاخباااار

نبـض المشاعر غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-2013, 07:06 AM   #3
مشرفة اللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية Alaneedah
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 9 / 8 / 1434 هـ من الصحف

لآتعليق ..؟!

Alaneedah غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-2013, 08:54 AM   #4
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 9 / 8 / 1434 هـ من الصحف

الكوري ان شاء الله خبر استمراره يكون مجرد شائعه ...

بالتوفيق للملكي

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-2013, 04:47 PM   #5
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية أنفاس ياسر20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 9 / 8 / 1434 هـ من الصحف

يعطيك العافــيه على الأخـبــار..

ان شاء الله ما يقهد الكوري ما نباه

ان شاء الله الأجانب يتوفقون مع الهلال

أنفاس ياسر20 غير متواجد حالياً  
قديم 18-06-2013, 05:03 PM   #6
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ذوووق الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الثلاثاء 9 / 8 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للزعيم
يعطيكم العافيهـ

ذوووق الهلاليه غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:43 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi