انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2013, 04:44 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 26 / 7 / 1434 هـ من الصحف




إعداد :- Calma
تصميم :- Sultanah



بعد أن رفضت الإدارة عروضا من أندية أخرى
الحارثي يستمر هلاليا لموسم آخر!



كتب - طارق العبودي:

كشفت مصادر لـ«الجزيرة» أن الإدارة الهلالية رفضت عروضا من أندية محلية ترغب في ضم المهاجم سعد الحارثي سواءً بنظام الإعارة أو الانتقال النهائي , في إشارة من الهلاليين إلى رغبتهم في إبقاء اللاعب في كشوفات الفريق لموسم قادم أو اكثر لتكون بمثابة الفرصة الأخيرة لإثبات وجوده وأحقيته بارتداء القميص الأزرق , بعد ان قضى مع الهلال موسماً ونصف الموسم منذ قدومه من الند التقليدي النصر لم يتمكن خلالها من حجز موقع له ضمن الطاقم الأساسي , بل إن مشاركاته لم تتعد عدد أصابع اليدين كانت أغلبها يشارك كلاعب بديل.

الجدير بالذكر أن الجماهير الهلالية طالبت وتطالب بمنح الفرصة لمجموعة من المهاجمين في فريق الهلال الأولمبي سيتم تصعيدهم إلى الفريق الأول يتقدمهم هداف الفريق فهد الجهني وخالد كعبي وعبد الرحمن الصانع وعبد الله حمدان بعد ان أبدعوا وتألقوا في منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد الموسمين الأخيرين.


السهل الممتنع
ليس جوارديولا .. ولا فيرجسون .. إنه (سامي)
صالح السليمان

قبل ما يقارب العام ونصف العام .. وعندما رحل الرجل الطموح والمثابر سامي الجابر إلى فريق أوكسيرا الفرنسي للعمل كمساعد مدرب لاكتساب الخبرات التدريبية والفنية .. ظهرت ردود الفعل والتعليقات على هذه الخطوة الفريدة من نوعها مابين مستغرب ومرحب ومتهكم ومتحفظ ومشفق وساخر..

* شخصيا قرأت ماذا يفكر به هذا الشخص العصامي ذو الإرادة الجبارة فهو إذا وضع له هدفا فلن يتوانى عن تحقيقه .. فأيقنت إنه لا محالة سيدرب الهلال يوما من الأيام.

* فكتبت مقالة أشرت فيها إلى تجربة المدرب جوارديولا مع برشلونة .. عندما تحول من لاعب إلى مدرب للفريق الكتالوني بشكل مباشر .. دون المرور بتجارب تدريبية حقيقية .. ونجح مع الفريق نجاحا باهرا .. وقلت أتوقع أن يكون سامي (جوارديولا العرب) وكانت عنوانا لمقالتي

* لكن سامي في مؤتمره الصحفي كانت ثقته بنفسه أكبر وينظر بمدى أبعد بطموح لا حدود له واعتداد بالنفس كبير .. فقال رد على سؤال صحفي: لن أكون نسخة من أي مدرب فأنا المدرب سامي السعودي.

* نعود إلى قرار الإدارة الهلالية التاريخي .. والذي أتى عكس تاريخ النادي مع المدرب الوطني .. فالهلال أصنفه من الأندية التي تهمش المدرب الوطني خصوصا في الفريق الأول.. وليس لديها الثقة الكاملة به .. لكنها قلبت مفاهيمها فجأة وبدأت من القمة بقرار قوي .. لتعين مدربا وطنيا وبعقد رسمي ولأكثر من موسم وبمقابل مادي مجز لا يبتعد كثيرا عن ما يتقاضاه كبار المدربين الأجانب.

* كما قلت آنفا كنت من المتوقعين أن سامي سيدرب الهلال ومن المراهنين تماما على نجاحه .. وكتبت مؤخرا .. أنا مرحب بهذه الخطوة .. فقط لو تتأخر هذه عاما واحدا .. شعورا مني أن الكرواتي زلاتكو لديه ما يقدمه للفريق .. ولمنح سامي موسما آخر يزداد فيها خبرة وتجربة ..

* أما ورأت الإدارة أن هذا الوقت المناسب للاستعانة بسامي .. فنعم الاختيار ويكفي أن سامي يعرف دقائق وتفاصيل الهلال وطبيعة المنافسات الكروية وسيختصر وقتا طويلا سيحتاجه المدرب لو كان أجنبيا .. فضلا أن سامي سيتواصل مباشرة مع اللاعبين دون مترجم.

* ما يعزز الثقة بسامي أنه لم يقرر فجأة الدخول إلى عالم التدريب .. فهو لا يتخذ أي خطوة إلا ودرسها وبحثها وفكر كثيرا فيها ومآلاتها ونتائجها. فلم يكن قرار دخول عالم التدريب قرار عشوائيا أو مرتجلا.

* فضلا أن له تجربة تدريبية سابقة فهو ليس (مدرب خام) فإضافة إلى عمله كمساعد لمدرب فريق أوكسير .. كانت له مع الهلال تجربتين تدريبيتين .. أي أنه جرب وطبق عمليا ما ينتظره مع الهلال.

* فهو قاد مع (بونان مدرب الفريق الأولمبي) الهلال إلى الفوز بكأس ولي العهد .. وقدما فريقا تكتيكيا مختلفا .. حيث عمل المدربان على اللعب بورقة الوسط والتي تمثل قوة الفريق للسيطرة على منتصف الملعب.. فقدما فريقا حصينا في الدفاع خاطفا في الهجوم.

* أيضا كان لسامي تجربة تدريب الفريق الأول بكأس الأبطال .. في مباراتين إحداهما تعادل فيها الهلال مع الاتحاد بجدة .. وأخرى أعتقد أنها مع الوحدة انتهت هلالية 6/3 .

* الآن المطلوب من الإدارة توفير الأدوات المساعدة للنجاح .. بتركه يعمل براحة وأريحية مع مناقشته دون فرض آراء معينة عليه .. والمهم توفير أدوات الملعب خصوصا المحترفين الأجانب .. ونأمل أن ينتج عن هذا التكتم الكبير على المفاوضات معهم .. محترفون عليهم القيمة (يشيلون فريق) وليسوا مجرد مكملين.

* أما كلمتي لسامي .. فهاهي الفرصة التي بحثت عنها جاءتك .. وكما قلت في المؤتمر لا خلاف لي مع أي لاعب أو أحد .. لذا فالبداية تكون بفتح صفحة بيضاء جديدة مع لاعبي الفريق .. ليذاب أي خلاف أو سوء تفاهم لمصلحة الفريق .. فنجاح اللاعبون هو نجاح للفريق ونجاح لك بالطبع.

* الإدارة والجماهير وأعضاء الشرف وضعوا ثقتهم فيك .. فيجب العمل بعقل مفتوح وصدر رحب .. يتقبل كل الآراء والملاحظات من الأشخاص والخبراء المخلصين للفريق ويأخذ النافع منها .. ومن شاور الناس شاركهم عقولهم.

لا.. للمجاملات

أول المهمات التي سيضطلع بها سامي وجهازه التدريبي والإداري .. هي تصفية و(نخل) الفريق الأول .. وشخصيا أرى أنها ستكون عنوان المرحلة .. .. وسيتضح من خلالها هل سيكون للمجاملات والمحسوبيات مكان .. أم سنرى البحث عن مصلحة الهلال أولا وأخيرا.

* في الهلال أسماء ثبت إفلاسها أو عدم جدوى بقائها .. بل هي عبء على الميزانية الزرقاء .. وتحجب الفرصة عن اللاعبين الواعدين في الالتحاق بالفريق الأول واكتساب الخبرة والتجربة ولو من خلال التمارين أو من على الدكة.

* لو طلب من جماهير الهلال تقديم قائمة بأسماء اللاعبين الذين يرون حتمية مغادرتهم للفريق .. أعتقد سيتفقون على ما لا يقل عن أربعة أسماء .. من الظلم حتى اصطحابهم للمعسكر بحجة تقييمهم .. وحرمان عناصر أولمبية من المعسكر الإعدادي.

* وأنا لا أتحدث عن الفريق الأساسي بل عن أسماء معطوبة تجلس على الدكة .. ولاعبين لا نشاهدهم إلا بالتمارين وسيعتزلون وهم يتمرنون.

* هؤلاء وبعيدا عن أي عواطف لابد من تسريحهم إما بمخالصة أو إعارة أو تحويلهم هدية لنادي الكوكب. أما إن جاملنا هذا أو ذاك بحجة أنه زميل سابق أو له ظهر بالإدارة .. أو يعرف عضو شرف .. أو اكتسب خبرة بالعلاج الطبيعي أو أكلنا معه (عيش ومرق) فهذه المجاملات لو حدثت ستكون خطوة لا تبشر بخير.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky


أولاً وأخيراً
أيها المتباكون مهلاً..!
محمد السياط

انتابني الضحك أثناء متابعتي لبعض البرامج الرياضية الفضائية بعد إعلان نادي الهلال التعاقد مع سامي الجابر كمدرب للفريق الأول، لكنه لم يخلُ من الضحك بسخرية، مردداً (لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم)، كما انتابني شعور بالشفقة على حال أولئك المضطربين الذين ظهروا تلك الليلة ولم يتمكنوا من كبح جماح نفوسهم المريضة، وقد اضطربوا كثيراً ما أن سمعوا اسم سامي الجابر وكأنه عدو لدود.. هؤلاء المتباكون -كذبا- على الهلال وكأنهم أوصياء عليه أو كأنهم رضعوا حب الهلال مع حليب أمهاتهم، وهذا بالطبع كما يقال (ليس حباً بعلي ولكن كرهاً بمعاوية!!).. كنت أتصور أن السنين غسلت نفوس أولئك أو على الأقل أن نظرتهم لسامي الجابر قد تغيرت بعد أن عاد للوطن مدرباً وطنياً حتى وإن عاد لنادي الهلال، فاليوم في الهلال وغدا قد يكون في نادٍ آخر، وقد يكون يوماً ما مدرباً لمنتخب الوطن مثله كمثل المدربين الوطنين الآخرين الذين نكن لهم كل محبة وتقدير، ولكن هيهات مع أولئك المضطربون حد الشفقة!.

فيا أيها المتباكون مهلاً.. لندع سامي الجابر يعمل ونأخذ بيده كمدرب وطني أتى بفكر تدريبي احترافي جديد، لعله ينجح بإذن الله ويكون المؤسس الحقيقي للنهج الجديد للمدربين الوطنيين.

• سامي الجابر خرج من بيئة نادي الهلال، وكما يقال (أهل مكة أدرى بشعابها) وسينجح بإذن الله.

• حضر إلينا مدربون مغمورون ليس لهم أي تاريخ تدريبي يذكر ولم ينتقدهم أو ينتقد من تعاقد معهم أحد.

• لسان حال سامي الجابر يقول: (الموج الأزرق في عينيّ ... يناديني نحو الأعمق..!).. مع الاعتذار للراحل/ نزار قباني.

• أعانك الله يا سامي وسدد خطاك، فالمتربصون كُثر!.

• كان جابراً لعثرات الهلال حينما كان لاعباً، وسيكون جابراً لعثرات الهلال مدرباً بمشيئة الله.

• التعاقد مع الأسطورة سامي الجابر كمدرب لفريق الهلال هو بداية التصحيح والحلول لمشكلة الفريق الهلالي، والجماهير الهلالية لازالت تترقب الحلول المتبقية وعلى أحر من الجمر، ويأتي من أبرزها العناصر الأجنبية ومدى نجاحها مع الفريق.

الهلال والاتحاد وما حكّ جلدك مثل ظفرك..!

يقول المثل (ما حكّ جلدك مثل ظفرك) هذا المثل ينطبق على حال فريقي الهلال والاتحاد هذا الموسم بعد أن خرج كلٌّ منهما بثمرة، وذلك بفضل من الله ثم بفضل العناصر المحلية لكلٍّ منهما، حيث ساهم لاعبو الهلال الوطنيون بانتزاع بطولة كأس ولي العهد؛ فيما ساهمت العناصر الوطنية بانتزاع فريق الاتحاد لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال فيما أخفقا في بطولة النفس الطويل (دوري زين) نتيجة سوء العناصر الأجنبية التي يفترض، بل يجب أن يكون دورها فاعلاً ومميزاً بالفريق، حيث ظهر الفريقان بمستويات فنية تعد متواضعة في بطولة الدوري قياساً بما يملكانه من سمعة كروية متميزة، وإن كان اهتزاز مستوى الفريقين له مسببات متفاوتة، لكنهما يشتركان في سبب واحد وهو ضعف العناصر الأجنبية وسوء مستوياتها. وفي المقابل لا يكفي تميز العناصر الأجنبية ولن تسهم بانتشال الفريق ما لم يكن لديه عناصر وطنية متميزة ذات مستوى ثابت وغير متذبذب، قادرة على أن تكمل تميز العناصر الأجنبية كما حدث لفريقي الشباب والأهلي اللذين أخفقا هذا الموسم برغم عناصرهما الأجنبية المميزة ولكن ثمة عوامل أسهمت بخروج الناديين خاليي الوفاض ومنها اللاعبون الوطنيون.

لا تظلموا العروبة يا رعاية الشباب..!

ليس ذنب نادي العروبة تأخر إنشاء المدينة الرياضية بمنطقة الجوف والتي اعتمدت عام 1431هـ بل ذنب الجهة المسؤولة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب التي لازالت تتلكأ في تنفيذها.. ومن هذا المنطلق حري بالرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالإدارة الفنية أن تسارع الخطى نحو تنفيذ الإصلاحات المطلوبة في ملعب نادي العروبة وألا تقتل فرحة أبناء منطقة الجوف بصعود سفير الشمال للدرجة الممتازة، إذ من غير المقبول إطلاقاً أن تلوّح رعاية الشباب باحتمالية نقل مباريات العروبة في دوري جميل لمدينة عرعر طالما تنفيذ التحسينات ممكنا وقبل بدء الموسم الكروي.

على عَجَل

• إن تحرك نادي الهلال وأعلن بشكل فعلي عن عدد بطولاته الرسمية وغير الرسمية مثلما فعلت بعض الأندية وأقر بأن عددها يفوق الثمانين بطولة بدعم إعلامه وجماهيره، حينها ستتحرك اللجنة الإعلامية بالاحاد السعودي لكرة القدم وستضطر لحصر البطولات الرسمية الفعلية للأندية ليعرف كل ناد حدوده وحصته من البطولات المعترف بها رسمياً، لأن لجان الاتحاد لا يحركها إلا الهلال.

• إذا كان يحيى الشهري وهو النجم المتميز سيسهم في عودة العالمي لمنصات التتويج، لتعود الابتسامة والبهجة والسرور لمحبي وعشاق نادي النصر بعد غياب عن الفرح دام سنين طويلة فإن من المؤكد أن صفقة الشهري تستحق الخمسين مليوناً لأن عودة الأفراح والليالي الملاح لجماهير النصر لا تقدر بثمن.

• التفريط بالنجوم أودى بفريقي القادسية والوحدة إلى غياهب الدرجة الأولى، فهذين الناديين من أكثر الأندية إنجاباً للمواهب ثم تصديرهم لخارج النادي.

• إذا كان الاتحاد العربي لكرة القدم حريصاً على أن تعود البطولات العربية لسابق عهدها من حيث القوة والإثارة والمتابعة الجماهيرية فيجب أن يكون أكثر حرصاً على تهيئة الاجواء المثالية للفرق المشاركة، وألا يتكرر ما حدث للأشقاء في النادي العربي الكويتي من سوء المعاملة التي عانوا منها مؤخراً في نهائي البطولة العربية بالجزائر.

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر


فواصل

- تصريح سمو أمير منطقة الجوف بأحقية فريق العروبة بأن يلعب مبارياته في دوري جميل على أرضه وبين جمهوره أثلج صدور محبي النادي وعشاقه وجميع أبناء منطقة الجوف. فليس من المقبول أن تقابل رعاية الشباب صعود الفريق بنقل مبارياته خارج أرضه.

**

- كسب الهلال خامة كروية مميزة بضمه للاعب عبدالله الحافظ الذي صقل موهبته بتجربة احترافية جيدة في البرتغال. ويجب أن ينال اللاعب الفرصة مباشرة في تمثيل الفريق وأن لا يكون أسيرا لكرسي الاحتياط فتخبو موهبته وينطفئ حماسه مثلما حدث لمواهب كثيرة قبله.

**

- من صالح اللاعب عبدالرحيم جيزاوي أن يستمر مع ناديه وأن لا يساوم أن يلوح بعروض من أندية أخرى. فربما ينال العائد المالي المغري ولكنه لن ينال المكانة التي يستحقها مثلما كان في الأهلي.

**

- بوادر ازمة تلوح في الافق بين نادي النصر ومهاجمه محمد السهلاوي بسبب تجديد العقد حيث يواجه السهلاوي ضغوطا لقبول العرض الضعيف في حين يتطلع اللاعب لتقدير افضل خصوصا وانه كان في يوم من الايام صاحب اكبر عقد احترافي في الملاعب السعودية.

**

- تجديد الادارة الاتحادية لعقد المدرب بينات ومنحه صلاحية اختيار اللاعب الاجانب للموسم القادم يؤكد ان الادارة قد وضعت كامل ثقتها في هذا المدرب بعد نجاحه في قيادة الفريق لتحقيق اكبر البطولات في اصعب الظروف.

**

- توجه الادارة الشبابية بتعيين مستشار تحكيمي للفريق الكروي بهدف توعية اللاعبين وزيادة ثقافتهم القانونية خطوة ايجابية للغاية تؤكد ان الادارة الشبابية تتقدم كثيرا في خطواتها التنظيمية الكثير من ادارات الاندية الاخرى.


صح لسانك

• السهلاوي يرفض عرض النصر
عنوان صحفي
- زمن يحيى

• يجب أن يلعب العروبة على ملعبه
أمير الجوف
- أبسط حقوقه

• تركت أوروبا من أجل الهلال
عبدالله الحافظ
- المستقبل هنا


كاريكاتير
رشيد السليم




أكد أن الذئب لايهرول عبثاً.. وطالب الجماهير بالوقوف خلف المدرب الجديد
النعيمة: نجوم الهلال مثل أبناء الأثرياء.. وتعيين الجابر مدرباً قرار شجاع


النعيمة

الرياض- فياض الشمري

سجل قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق صالح النعيمة إعجابه الكبير بتعيين الادارة الزرقاء لسامي الجابر مدربا للفريق خلال الاعوام الثلاثة المقبلة، مؤكدا ان الجابر من الاشخاص الذين يتمتعون بفهما تدريبياً عاليا وثقافة رياضية كبيرة وانجازات متنوعة على مختلف الصُعد الأمر الذي يجعل الكثير يجزم بنجاحه في هذه المهمة التي تترقب نتائجها جماهير "نادي القرن" محليا وخارجيا.

وقال اشهر قائد للمنتخب وأول لاعب سعودي يرفع كأس آسيا 1984م: "أقف احتراما للادارة الهلالية على هذا القرار الشجاع وعلى كل هلالي ان يقف معها ومع سامي من اجل الكيان واستمراره بطلا، فهذا النادي يعتبر امانة في اعناق عشاقه، ولايمكن له ان يسقط بحول الله مادام ان هناك رجالا اوفياء يأخذون بيده دائما الى القمة متى ما تعثر وخذلته الظروف".

مشيرا في حديثه الخاص ل"دنيا الرياضة" بعد التغييرات الهلالية الجديدة الى ضرورة جلب لاعبين اجانب على مستوى كبير في اكثر من مركز لسد احتياجات الفريق ومساعدته على التميز في الاستحقاقات المقبلة التي تمثل اختبارا كبيرا للادارة والاجهزة الفنية واللاعبين.

* بداية كيف يرى النعيمة تعيين الادارة الهلالية لسامي الجابر مدربا ومنحه الصلاحيات كافة؟

- أهنئ من كل قلبي صاحب القرار الشجاع الامير عبدالرحمن بن مساعد الذي رأى ان الفريق بحاجة الى مدرب يفهم عقلية نجوم الفريق لذلك لم يخطر بباله إلا الجابر النجم السعودي الكبير وصاحب الانجازات الفردية والجماعية الهائلة مع المنتخب والهلال، وهذه الخطوة تسجل لرئيس الهلال الذي تحمل المسؤولية واختار مدربا يعرف خفايا الكيان الازرق فهو يملك عقلية احترافية مميزة ولديه طموح بلا حدود.

ياسامي لاتلتفت ل«الأبواق».. وعليك التصدي لمخطط تسريب أسرار «الزعيم»

* يبدو أنك تجزم بنجاحه قبل رؤية عمله على أرض الواقع؟

- إذا ما عدنا الى الأمور الفنية أجزم ان سامي الجابر يملك جميع مقومات المدير الفني والرياضي الفاهم، وما يميزه انه عمل اداريا ثم مدربا وهذا يمكنه من الالمام بالامور كافة وماذا يحتاج اللاعب، والصلاحيات التي يمارسها المدرب والاداري.

* ولماذا حكمت بهذه السرعة؟

- في الكثير من الاحيان عندما كان إداريا يصحح أخطاء المدربين الذين اشرفوا على الهلال، وحين استلم الفريق في كأس ولي العهد قاده للفوز بجدارة وكأن البلجيكي غيرتس لايزال موجودا، ويعجبني بالجابر انه مثل الذئب لايهرول عبثا انما يوزن خطواته ويرسم الطريق السليم ويقاتل من اجل ان يصل الى هدفه ويحقق غايته.

* ما الذي لفت انتباهك خلال مسيرة الجابر بعد اعتزاله والعمل في الهلال؟

- الجميل في سامي انه يحب الانضباط ولايعترف بكلمة (هذا نجم) وانه فوق النظام، لذلك اعتقد انه سيكون من المدربين المميزين الموسم المقبل.

* ماذا يحتاج وماهي العوامل التي اذا اكتملت سيكون النجاح حليفه؟

- عليه عدم الالتفات للأبواق الذين سيسنون سكاكين الهجوم الكلامي ضده، والأهم ان لدى الجابر عناصر تعودت على طرق معينة في التدريبات والمباريات والمعسكرات، وأثق انه سيغير عقليات مثل هؤلاء اللاعبين خصوصا انه معروف بقوة الشخصية والصرامة. واكررها حبه للانضباط وربما يواجه بعض اللاعبين الذين تزعجهم طريقته، ومع هذا ارى ان النجاح سيكون حليفه، وربما يضعهم بجواره على كرسي الاحتياط متى ما لمس منهم عدم الانضباط حتى يشعرون ان لا مكان في الهلال إلا للمنضبطين.

* واضح أنك تدعم وجود الجابر مدرباً؟

- كلاعب هلالي سابق ومحب للكيان سأقف معه قلباً وقالباً وأهنئه على اختياره للجهاز الفني المساعد النموذجي الذي يجمع بين القوة التي تمثل انكلترا والفن الذي تميزت به فرنسا وقبل ذلك الفكر النير الذي يتمتع به سامي الجابر، وتميزه في قراءة المباراة بعد مرور 20 دقيقة.

* هل تعطينا قراءة مستقبلية لمدى تعاون اللاعبين معه؟

- سيكون كبيرا جيدا اذا ما أدركوا مصلحتهم ومصلحة الفريق، وللعلم فنجوم الزعيم مثل "ابناء الاثرياء" الذين لاينقصهم شيء سوى الاعتناء بأنفسهم وتطوير مستوياتهم ومن ثم الانضباط، ويجب أن يضعوا الجابر قدوة لهم في الالتزام والحرص على بلوغ أهم الانجازات، ولدي الثقة الكاملة انهم سيقدمون مع مدربهم الوطني الكبير مستويات مميزة

* بماذا تطالب الهلاليين الذين ربما يتأثرون بكلامك كيف لا وأنت القائد السابق لفريقهم؟

- أدعوهم جميعا، صغيرا وكبيرا الى الوقوف يداً واحدة مع ابن النادي البار سامي الجابر.

* هناك من يرى ان القرار مغامرة؟

- هؤلاء ياعزيزي لايعرفون فكر وتفكير الجابر جيدا والدهاء لديه، هم يريدون إحباطه، مع الأسف انهم يطاردونه ويصفونه باللاعب العادي والاداري غير الجيد، اذا كان كما يقولون لماذا ينشغلون بحركاته وسكناته، اعرف سامي فهو رجل حديدي لايتأثر، يرسم خطواته بدراسة وتأن، اغلب انجازاته ومشاركته مع المنتخب السعودي في كأس العالم اربع مرات غير الالقاب الجماعية والفردية الاخرى تحققت وهو يتعرض لأبشع انواع الهجوم ضده، غيرة وخشية منه.


الجابر

* ماذا تتوقع له في المستقبل؟

- سيكون مكسباً ليس للهلال النادي الذي ابرزه لاعبا، ثم قاده الجابر الى البطولات، إنما للمنتخب السعودي، واقولها بالفم المليان يكفينا لعب المدربين الاجانب على الذقون واستلام ملايين الدولارات وفي منتصف العام يغادرون ارتالا وقد استلموا حقوقهم كاملة وفي ذلك انهاك لخزائن الاندية التي تشح على "ابن الوطن" بمبالغ قليلة، وهذا ربما تنبهت له ادارة الهلال، لذلك اقول هنيئا لنا بسامي، وهنيئا للجابر بكل عاشق هلالي وأنا أولهم.

* ماذا ينقص الهلال والجابر ليكمل كل منهما نجاح الآخر؟

- متى ما اختار سامي اللاعبين الاجانب الذين سيفيدون الفريق فأنا اعتقد ان النجاح سيكون حليف الاثنين، واجزم ان البطولات ستكون من نصيب الهلال، والاحتياجات ذكرتها العام الماضي وهي احضار مدافع اجنبي مع الحافظ، ولاعب محور بمواصفات العملاق الروماني رادوي وصانع لعب متمكن ومهاجم لغته الدائمة هز الشباك من اصعب الفرص، واذا نجح الهلال في ذلك سيكون فريقا مميزا كالعادة، وبالمناسبة فإنني اثق باختيارات الجابر الذي لايبحث الا عن النجاح.

* هل لك ملاحظات على الجهاز الاداري؟

- ليس لدي اي ملاحظات وفهد المفرج يقوم بعمله على اكمل وجه وهو من خيرة الاداريين والمربين والناس الملتزمين.

* كيف رأيت موسم الهلال المنصرم؟

- لم ينقصه إلا وجود الجابر وفكره الفني العالي حتى يكون مكتملا بالنجاح بعدما قدم رئيس الهلال جميع سبل النجاح من لاعبين ومدربين ولكنهم خذلوه ولم ينجحوا.

* هل أجانب الفريق خذلوه الموسم الماضي؟

- جداً وبكل أسف لم يستفد إلا من احضرهم وأعني بذلك السماسرة.

* ماهو تعليقك على صفقة مدافع الاتفاق عبدالله الحافظ الذي اصبح لاعبا هلاليا؟

- انا من اكثر الهلاليين سعادة في هذه الصفقة ونقول للادارة برافو على هذه الخطوات الموفقة بحول الله، فضم هذا المدافع الكبير الى جانب المهاجم يوسف السالم وترتيب الاوراق قبل بداية الموسم يدل على ان هناك عمل مميز سيحصد ثمرته الهلال بمشيئة الله.


رادوي

* ختاما.. ماهي أمنيتك تجاه الهلال ومدربه الجديد؟

- أتمنى من الجابر ان يقطع الطريق على من يسرب أخبار النادي خصوصا إذا كان التدريب مغلقا، ومع الأسف ان التسريبات تخرج من هلاليين كبار الى إعلاميين يكرهون الهلال ولايهمهم إلا مصالحهم الشخصية، والأخبار التي اقصدها هي من يتم تسريبها وتضر النادي لاسيما عندما تكون أمامه بطولة مهمة او مباراة حاسمة، ولا أنسى أن أسجل تقديري الشخصي للرئيس الذهبي والقلب الكبير الحاضن لكل الهلاليين الأمير بندر بن محمد الذي عودنا دائما على الوقوف مع جميع الادارات، وما يميزه انه يضع مصلحة الكيان فوق كل اعتبار، وكل الشكر ايضا للأمير احمد بن سلطان الذي ربما لايعرف البعض انه هلالي من الأساس ودائما ما يقف وقفة رجولية مع الادارة، وقربه ودعمه ليس مستغربا، ويجب ألاّ نغفل جهود الشرفيين الآخرين الذين لايحبون الظهور عبر الاعلام والتركيز على دعم النادي بالخفاء، اما من لايدعم ويريد ان يظهر فقط فأتمنى من رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد ان لايدعوهم مرة ثانية لأنهم هم المستفيدون من النادي.

من اللقاء

* اتمنى ان تستفيد ادارة الهلال من التجارب السابقة خصوصا التي بسببها تعثر الفريق في البطولة الاسيوية، وان تعيد التغييرات الفريق الى وضعه الطبيعي!

* اللاعب السعودي حصل على الملايين ومع هذا لم يقدم مايوازي هذه المبالغ التي استنفزت خزائن الاندية وادخلتها في الازمات!

* الهلال لديه نجوم شباب اتمنى ان يعدوا جيدا وأنا واثق بنجاحهم الكبير في ظل وجود سامي الجابر!

* الكرة السعودية لاتزال تعاني والسبب انها تطبق الاحتراف كاسم بعيدا عن التطبيق الفعلي، وليس من المعقول ان يدير المحترفين اداريون متطوعون حتى الآن!

* التعصب الرياضي وصل الى درجة غير مقبولة واصبح هذا اداء يستشري بقيادة اعلام لم يقدر المسؤولية ومصلحة الرياضة السعودية بدلا من تفضيل مصالح الاندية!

* الجابر نجم كبير وسيحرص بالدرجة الاولى على النجاح له وللهلال، لذلك استبعد تماما ان يبعد أي لاعب مالم يكن غير مفيد للفريق!

* لايمكن منح الافضلية لأي فريق سعودي فكل الاندية مستوياتها غير ثابتة، بل ان الفريق من الممكن ان يظهر بأكثر من مستوى خلال المباراة الواحدة، وهذا امر محير للجميع، وربما يكون لفكر اللاعب وعدم استيعاب خطة المدربين دور في ذلك!

* حان الوقت لايقاف مسلسل الاقالات للمدربين بالاعتماد على المدرب الكفء ومنحه الصلاحيات وان يكون التعاقد عن طريق الادارات مباشرة وليس الاعتماد على السماسرة!

* فوز الاتحاد بكأس الملك دليل على ان الاندية الكبيرة مهما تعرضت للظروف ستعود يوما ما الى الواجهة ومنصات التتويج.


غيرتس شكل مع مدرب الهلال ثنائيا مميزا


سامي خلال توقيعه العقد مع الامير عبدالرحمن بن مساعد


السالم


الحافظ


الهلال خرج من الموسم بكأس ولي العهد


الموسى يكرم كاراتيه الهلال


لاعبو كاراتيه الهلال والجهاز الإداري مع الموسى وإبراهيم القناص

الرياض - حمد الصويلحي

كرم عضو شرف الهلال موسى بن عبدالعزيز الموسى مساء امس في مقر نادي الهلال لاعبي وإداريي فريق لعبة الكاراتيه بحضور المشرف العام على الألعاب المختلفة وعضو مجلس الإدارة الدكتور إبراهيم القناص وأمين عام النادي المساعد فهد الحميدي والمشرف على اللعبة خالد الحبجر، وذلك بمناسبة تحقيق فريق الكاراتيه درع الدوري الممتاز وبطولة المملكة المفتوحة لكأس الرئيس العام لرعاية الشباب وبطولة المملكة على كأس الأتحاد وبطولة دبي الدولية بمختلف الميداليات (ذهبية وفضية وبرونزية).

وعبر المشرف العام على الألعاب المختلفة بالهلال الدكتور ابراهيم القناص عن شكره وتقديره نيابة عن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الادارة للأستاذ موسى بن عبدالعزيز الموسى على اهتمامه بألعاب النادي المختلفة ولعبة الكاراتيه خاصة ودعمه الدائم للفرق الهلالية كما هي عادته دائماً.


في الشباك

* قدم الكابتن والنجم الجماهيري سامي الجابر نفسه مديرا فنيا للهلال في الموسم الجديد بشكل جميل ومتوازن إذ لم يبالغ في وصف قدراته ووعوده للجماهير وغلبت الواقعية على حديثه!

* غابت المهنية والعمل الاحترافي الاعلامي عن القناة الرياضية عندما انشغل المشجعون في القناة بعرض مباراة قديمة لفريقهم المفضل وغابوا عن الحدث الاهم وهو مؤتمر الكابتن سامي الجابر الذي شهد حضور قناة الجزيرة التي قامت بتغطيته ومابين عملها وعمل الرياضية يتضح الفارق!

*انضمام المدافع الشاب عبدالله الحافظ للهلال يعتبر مكسبا كبيرا وإضافة للدفاع الازرق الذي عانى كثيرا وخاصة في منطقة العمق!

* على عكس مغادرة هوساوي والفريدي من الهلال دون ان يستفيد النادي ماديا من رحيلهما كانت الادارة الاتفاقية ذكية وهي تبيع ما تبقى من عقد يحيى الشهري بمبلغ مجز اعاد لها ما دفعته للاعب وزيادة واستفادت منه فنيا خلال الفترة الماضيه بالمجان!

* على ضوء عطاءاته في الموسم المنتهي يحتاج الهلال لحارس مرمى متمكن وقلب دفاع ومحورين ورأس حربة!

* الفوضى والارتجالية في عمل لجان اتحاد الكرة هما السبب الذي جعل المتحدث الرسمي ينفي دعوة تلقاها الاتحاد سابقا وبت فيها الامين السابق!


قـول على قـول

سامي الجابر
* مهمتي صعبة والمتربصون جاهزون
-عز الله جاهزون ويحلمون يابو عبدالله!

عمر المهنا
* أحذر الحكام من السهر واكل الدسم
- ومندي التيوس نسيته ياريس!

مسؤول اهلاوي
* لن نزيد الجيزاوي ولا ريال واحد
- يزيده اللي يبي يصفه جنب نور والراهب!

عنوان صحفي
* برودوم يطرد كماتشو ويعلق تيجالي
- شكله علقه في الجسر المعلق!

نيبوشيا
* المفتاح السري لعودة النصر للبطولات في جيبي
- يارجال كل المفاتيح جربوها والنتيجة لم ينجح احد!

محمد جمعة
* تجاهلوا تاريخي ورفضوا دخولي مقر النادي
- يمكن توقيتك غير مناسب يابوحامد!



مصيري مع الهلال مجهول وأرفض مخاطبة الإدارة


الرياضية ـ ناصر العساف أكد مدرب اللياقة بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عبداللطيف الحسيني أنه يجهل مصيره مع الفريق الهلالي وماذا سيكون عليه الوضع في الموسم الرياضي المقبل، مشدداً على استعداده التام لتكملة عقده التدريبي مع النادي، وقال الحسيني المتواجد حالياً خارج السعودية في تصريح خاص لـ"الرياضية":"أنا مدرب محترف، وتبقى لي 8 أشهر في عقدي الحالي، ولم يخاطبني أي مسؤول من الإدارة، مشيراً إلى أنه بدوره لن يسأل عن وضعه في الفريق الأول إطلاقاً حتى يعود من الإجازة السنوية التي يتمتع بها بجانب أسرته في تركيا".

وأضاف " قبل أن تبدأ إجازتي السنوية وضعت برنامجاً للاعبين خلال فترة التوقف والاختبارات (الفسيولوجية) قبل انطلاق المعسكر والذي حددت موعده من خلال تقديمي لتقرير متكامل للإدارة، ورفض الحسيني أن يخاطب الإدارة الهلالية بشأن وضعه التدريبي مع الفريق، معتبراً أنه إذا كان هناك قرار من الهلاليين بشأن وضعه فإنه يجب عليهم أن يتحدثوا معه سواء بإنهاء عقده أو الاتفاق معه لتحويله إلى أحد الفرق السنية بالنادي أو الاستمرار مع الفريق الأول. يذكر أن المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم سامي الجابر قد أعلن يوم أمس الأول الأحد أسماء طاقمه الفني وتم تسمية الفرنسي نيكولاس تشارتون مدرباً للياقة.


معسكرات الأنديـة السعـودية استـعـدادا لدوري عبداللطيف جميل في نسخته الأولى


أوروبا تُعد الأبطال أثمرت نتائج المعسكرات الأوروبية لأبطال الدوري في السنوات الأخيرة عن تحقيق لقب البطولة، فبطل دوري زين الموسم الماضي كان إعداده في ألمانيا، وبطل الدوري الموسم قبل الماضي فريق الشباب كان إعداده أيضا في ألمانيا، فيما كان إعداد بطل دوري زين موسمي 2010 و 2009 فريق الهلال في النمسا، في حين كان آخر معسكر (داخلي) يحقق فيه بطل الدوري لقب البطولة موسم 2008 حينما حقق الاتحاد اللقب بعد معسكره في مدينة أبها. تفاؤل بألمانيا يتفاءل الفتحاويون (أبطال دوري زين السعودي للمحترفين) بإقامة معسكر الفريق الأول لكرة القدم في أوروبا وتحديدا بمدينة بادنوهايم الألمانية التي سبق أن احتضنت معسكر الفريق الموسم الماضي، وحقق من خلالها بطولة الدوري الموسم الماضي، وينتظر أن تعلن إدارة النادي معسكر الفريق في ألمانيا للمرة الرابعة على التوالي بعد إقامة معسكر الفريق في السنوات الثلاث الماضية في ألمانيا بقيادة مدرب الفريق فتحي الجبالي (تونسي).

الوطني يفضل النمسا يستعد فريق الهلال الموسم المقبل بصبغة وطنية تتمثل في استلام نجم الفريق ومدير الكرة سابقا سامي الجابر مهمة الجهاز الفني للفريق الأول لمدة عامين قابلة للتجديد لموسم ثالث، وكعادة الفريق في السنوات الأخيرة سيقيم الفريق معسكرا خارجيا في أوروبا يبدأ في 25 يونيو، ومن المتوقع عودة معسكر الفريق للنمسا التي سبق أن أقام فيها معسكرا إعداديا لموسمي 2009 و 2010 وحقق خلالهما لقب بطولة الدوري، فيما كان معسكر الفريق في الموسمين الماضيين في ألمانيا، وستنطلق تدريبات الفريق يوم 23 يونيو > وسينطلق معسكر الفريق يوم 28 يونيو حتى 13 يونيو لمدة 6 أيام .

استعداد مبكر أعلنت إدارة نادي الشباب برنامج الفريق الأول لكرة القدم بعد اجتماعها بالمدير الفني للفريق البلجيكي برودوم بإقامة معسكر خارجي في بلجيكا، وتقرر أن تغادر بعثة الفريق إلى مدينة «جينك» البلجيكية يوم الأربعاء الثالث من يوليو المقبل، وسيخوض الفريق في المعسكر أربع مباريات ودية، فيما ستكون عودة البعثة إلى العاصمة الرياض في الثامن عشر من يوليو المقبل، وكان الجهاز الفني قد وضع برنامجا لياقيا وغذائيا لكل لاعب خلال فترة الإجازة التي منحتها الادارة للاعبين حتى العودة للتدريبات مطلع يوليو المقبل. رؤية ضبابية مازال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد يعيش أفراحه بعد تحقيق آخر بطولات الموسم كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال الأسبوع الماضي، وتتجة النية لإجراء التدريبات على ملعب النادي بجدة في شهر رمضان، ودراسة فكرة إقامة معسكر خارجي بداية شهر شوال لحين انطلاق الموسم 22 أغسطس الموافق 15 شوال، ولم يكرر الفريق معسكرا خارجيا في السنوات الأخيرة حيث كان معسكره الموسم الماضي في أسبانيا والموسم قبل الماضي في الطائف والموسم الذي يسبقه في البرتغال، وكانت إدارة النادي قد أعلنت تجديد العقد مع مدرب الفريق الحالي بينات لمدة 3 سنوات.

المالية تحدد تسعى إدارة نادي النهضة إلى سرعة التعاقد مع جهاز فني جديد، لإعداد الفريق للموسم الرياضي المقبل، وتحاول إدارة نادي النهضة الضيف الجديد لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين مواكبة استعدادات أندية الشرقية (الفتح والاتفاق) بإقامة معسكر إعدادي في أوروبا، إلا أن ذلك يعتمد على الدعم المادي الذي ستتلقاه إدارة النادي للمعسكر ولدعم صفوف الفريق بلاعبين محليين ومحترفين أجانب.

ذكريات 82 رغم تذمر رئيس نادي الاتفاق عبد العزيز الدوسري من موعد انطلاق الموسم الرياضي المقبل في 22 من شهر أغسطس ومطالبته بتأخير الموعد أسبوعا واحدا بسبب صعوبة الإعداد في شهر رمضان، إلا أن النية تتجه نحو إقامة معسكر إعدادي للفريق في ألمانيا للمرة الرابعة في تاريخ معسكرات الفريق، وكان المعسكر الأول بألمانيا عام 1982م في عهد الجيل الذهبي بقيادة صالح خليفة، وكذلك في الموسم الماضي وموسم 2010، فيما كان معسكر الفريق الموسم قبل الماضي في تركيا.

النصر برشلوني يبدو أن فريق النصر لن يكتفي بالمنافسة على بطولات الموسم كما كان الحال في المواسم السابقة، بل يسعى إلى تحقيقها من خلال البرنامج الجيد الذي أعدته إدارة النادي على ثلاث مراحل الأولى بانطلاق تدريبات الفريق نهاية يونيو الجاري لمدة شهر على ملعب النادي في الرياض، ومن ثم المشاركة في بطولة ودية في قطر أو الإمارات لمدة 10 أيام، ومن ثم المغادرة إلى مدينة برشلونة الأسبانية في التاسع من أغسطس لإقامة المرحلة الثالثة من المعسكر، وهي نفس المدينة التي أقام فيها معسكره الاعدادي الموسم الماضي، فيما كان إعداده الموسم قبل الماضي في مدينة الطائف، أما في موسم 2010 كان المعسكر في إيطاليا بقيادة المدرب الايطالي زينجا.

الرائد في أزمة تمر إدارة نادي الرائد بمرحلة انتقالية بعد إعلان رئيس النادي فهد المطوع عدم الاستمرار في رئاسة النادي للتفرغ لأسرته، ويبدو أن من يخلفه في رئاسة النادي بعد أسبوعين سيجد صعوبة في اتخاذ قرار إقامة معسكر خارجي نظرا لضيق الوقت، ومن المتوقع أن تستمر تدريبات الفريق على ملعبه حتى موعد انطلاق الدوري، وكان الفريق أقام معسكره الاعدادي في الموسمين الماضيين بتركيا، فيما كان معسكره الاعدادي موسم 2010 في البرازيل.

تجربة تركية تنطلق تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشعلة في الثامن عشر من يونيو الجاري على ملعب النادي بالخرج، ويستعد الفريق لإقامة معسكر إعدادي في تركيا يوم 24 يونيو الجاري، وكان الفريق قد أقام معسكره الاعدادي الموسم الماضي في مدينة 6 أكتوبر بجمهورية مصر خاض خلالها مباراتين وديتين خسرهما أمام فريق نجوم المستقبل بهدفين دون مقابل، وأمام المقاولون العرب بثلاثة أهداف نظيفة.

استقرار ألماني تتجه نية إدارة نادي الفيصلي بإقامة معسكر إعدادي في ألمانيا خلال الفترة من 25 يونيو الجاري حتى 11 يوليو المقبل وذلك بعد نجاح التجربة الاعدادية لأغلب الأندية السعودية، بعد أن كانت الخيارات لأكثر من دولة منها إيطاليا وتركيا، وستنطلق تدريبات الفريق منتصف يونيو الجاري على ملعب النادي.

الأهلي محلي حددت إدارة النادي الأهلي معسكر الفريق الأول لكرة القدم بأن يكون المرحلة الأولى قبل شهر رمضان (داخليا) وتحديدا في مدينة الباحة أو أبها وإن كان الأول الأقرب بعد أن أقام الفريق معسكرا ناجحا الموسم قبل الماضي في الباحة، وستبدأ تدريبات الفريق في التاسع والعشرين من يونيو الجاري استعدادا للموسم الرياضي الجديد، ومن المنتظر أن تعلن إدارة النادي اسم مدرب الفريق في اليومين المقبلين بعد إلغاء عقد المدرب السابق الصربي أليكس، وسيتحدد مع المدرب الجديد إمكانية إقامة معسكر خارجي في المرحلة الثانية بعد شهر رمضان.

نجران في سلوفينيا ينتظر أن تعلن إدارة نادي نجران عن إقامة معسكر للفريق الأول في سلوفينيا في الثالث والعشرين من يونيو الجاري، ما لم يكن للأزمة المالية التي يمر بها الفريق دور في إلغاء الفكرة، وستنطلق تدريبات الفريق في العاشر من يونيو الجاري، وكان الفريق قد أقام معسكرا إعداديا في تركيا الموسم الماضي لمدة 22 يوما، خاض خلالها 4 مباريات ودية أمام مس كرمان الإيراني، وريفان الأذربيجاني وجانشا برليجي وفنار بخشة التركيين.

تقرير مربك يعيش التعاونيون مرحلة فراغ إداري بعد استقالة رئيس النادي محمد القاسم وأعضاء مجلس الادارة بعد انتهاء فترة تكليفهم، ويواجه الفريق أزمة لتجهيز اللاعبين وإعدادهم للموسم المقبل، خاصة وأن العديد من اللاعبين سيتم تسريحهم حسب التقرير الفني المدرب الفريق توفيق روابح (جزائري) الذي طالب من خلاله بتسريح العديد من عناصر الفريق المحلية والأجنبية.

من مصر إلى تركيا يتحدد مكان معسكر الفريق الأول بنادي العروبة الأيام المقبلة بعد أن تم عمل تأشيرات للاعبين على 3 دول وهي ألمانيا والتشيك وتركيا، وإن كانت الأخيرة أقرب خلال الفترة من 23 يوليو حتى 9 أغسطس المقبل، وستنطلق تدريبات الفريق في 28 يونيو الجاري، ونجح الفريق في الصعود للدوري الممتاز (عبداللطيف جميل) للمرة الأولى في تاريخه، وكان الفريق قد أقام معسكرا إعداديا في جمهورية مصر الصيف الماضي استعدادا لمنافسات دوري ركاء للدرجة الأولى الذي حقق لقبه قبل نهاية المنافسة بجولة.


الحافظ هلاليا بـ 7 ملايين ريال

الرياض - عبدالإله المرحوم

أنهت الإدارة الهلالية أمس الإثنين إجراءات التوقيع مع مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي دي فيريرا البرتغالي عبدالله الحافظ (20عاماً)، حيث وقع رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد عقداً احترافياً مع اللاعب لمدة 4 سنوات ونصف بحضور اللاعب ووكيل أعماله، وذلك بعد أن استكمل الهلاليون كافة المفاوضات المتعلقة بانتقاله، بما في ذلك الحصول على موافقة إدارة نادي الاتفاق على التنازل عن المدة المتبقية في الفترة التي يحق له بها اللعب في الدوري السعودي بحسب لوائح الاحتراف الخارجي. وعلمت "الرياضية" أن قيمة العقد تجاوزت 7 ملايين ريال بما فيها نصيب الاتفاق من قيمة التنازل عن الفترة المتبقية. وسينضم الحافظ لمعسكر الفريق الإعدادي لهذا الموسم الذي سينطلق في 28 من الشهر الجاري وحتى 13 يوليو بالنمسا.

من جانبه، قدم الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره لإدارة نادي الاتفاق ممثلةً برئيس النادي عبدالعزيز الدوسري وأعضاء مجلس الإدارة على ما وجدوه من تسهيل لكافة الأمور وتعاونهم خلال سير المفاوضات، مشيرا أن كل هذه الإجراءات تضمن حقوق الطرفين وتساهم في استمرار العلاقة بين الناديين. فيما شكر الحافظ إدارة نادي الهلال ممثلة بالأمير عبدالرحمن بن مساعد ولإدارة ناديه السابق الاتفاق على تسهيل إجراءات تعاقده مع الهلال، وقال : أنهيت إجراءات التعاقد مع الهلال لأربع سنوات ونصف وسوف يبدأ العقد مع الهلال من الموسم المقبل.


حافظ على الحافظ
فهد الروقي
هاءات ثلاث

عبدالله الحافظ مدافع شاب متألق وموهوب قيادي بالفطرة تأسس رياضياً على يد والده الاتفاقي الصميم هوى وعملاً حافظ عليه من عوامل التعرية التي تصيب الأجساد وتنهكها من سهر طويل وعادات غذائية سيئة فهو ومنذ صغره ينام مبكراً ولا يشرب المشروبات الغازية نهائيا، نشأ وترعرع في البيت الاتفاقي منذ البراعم قاد الفريق لتحقيق دوري الناشئين عام 2008 وبعدها تم استدعاؤه لمنتخب المملكة لنفس الفئة وكان قائد المنتخب ثم أصبح فيما بعد قائدا لمنتخب الشباب وقبل نهائيات كأس العالم في كولومبيا طلب من الإدارة الاتفاقية تجديد عقده بمبلغ زهيد قرابة المئتين والخمسين ألف ريال لمدة خمس سنوات وتم التجاهل من قبل إدارة الاتفاق ولكنها أعادت مفاوضة اللاعب بعد انتهاء كأس العالم حينها كان اللاعب قد تألق بدرجة كبيرة لذا طلب نصف مليون وأصر اللاعب على المبلغ ورفضت الإدارة فما كان من الحافظ إلا التوّجه للاحتراف الخارجي في قارة أوروبا بدعم كبير من اتحاد الكرة السعودي، وقد أكد اللاعب حينها أنه سيعود للاتفاق حين عودته من رحلته الخارجية لكن لماذا اختلف الأمر وعاد الحافظ لفريق آخر وتمّ توقيعه الرسمي لفريق الهلال بالأمس القريب

ـ وللمعلومة قال لي وكيل أعمال لاعبين قبل أيام قليلة إن الهلال هو الخيار الأول للاعبين السعوديين وعلى مسؤولي الأندية الاقتناع بذلك وهذا على حسب حديث وكيل الأعمال الشهير

ـ لقد عانى الحافظ خلال فترة تواجده في البرتغال من جفاء الإدارة الاتفاقية معه فتم الاستغناء عن خدمات والده وتواصلت هجمات إعلامية من إعلاميين يعملون في المركز الإعلامي بنادي الاتفاق ضده ولم تكن هناك رغبة اتفاقية جادة في استعادته على عكس الإدارة الهلالية التي تابعته باهتمام كبير منذ الأيام الأولى لعودة أسامة هوساوي من بلجيكا وقامت بعمل مقارنة بينهما على مختلف الجهات وزادت نسب حظوظ الحافظ بعد مغالاة المدافع السعودي الأول في مطالبه المالية وبعد أن أبدى الحافظ رغبته في القدوم للهلال.

عموماً جاءت صفقة الحافظ والهلال وفق سيناريو سرّي وطويل في أغلب فصوله وتم التوقيع بهدوء تام امتدادا للمنهج الهلالي القائم على استقطاب الأسماء الموهوبة والشابة في نفس الوقت وهو وخلال عام واحد نجح في التوقيع مع أربعة لاعبين كانوا ضمن صفوف أفضل منتخب سعودي خلال العشر سنوات الماضية الذي شارك في نهائيات كأس العالم للشباب وتأهل لأول مرة للدور الستة عشر وخرج على يد بطل العالم في تلك النسخة ومع لاعبي الهلال الثلاثة المتواجدين في صفوف المنتخب وهم: عبدالله السديري وسالم الدوسري وفهد الجهني نجحت إدارة عبدالرحمن بن مساعد في إضافة الرباعي ياسر الشهراني وعبدالعزيز العازمي وعبدالله عطيف، وأخيرا عبدالله الحافظ. الهاء الرابعة أرقٌ على أرقٍ ومثلي يأرق وجوىً يزيد وعبرة تترقرق جهد الصبابة أن تكون كما أرى عينٌ مسهِّدة وقلبٌ يخفقُ مالاح برق أو ترنم طائرٌ إلا انثنيت ولي فؤاد شيق



الجابر يسرح الحارثي والغنام وخيرات ونامي
الهلال يقترب من حارس العروبة ويستقبل الدوسري


عبدالعزيز الدوسري (يمين) في لقاء سابق مع الهلال

الرياض، القاهرة: أحمد الدوسري، فهد السبيعي، علاء المنياوي

يستعد المدير الفني للفريق الكروي الأول في نادي الهلال سامي الجابر لرفع أسماء اللاعبين الذين لا يرغب في استمرارهم مع الفريق إلى إدارة النادي من أجل منحهم مخالصات مالية أو إعارتهم إلى الأندية الراغبة في خدماتهم.

وعلمت "الوطن" أن القائمة تضم 9 لاعبين، يتقدمهم سعد الحارثي وحسن خيرات وعبدالله الدوسري ومحمد نامي وعبداللطيف الغنام ومحمد قاسم.

من جهة أخرى، اقتربت إدارة الهلال من التوقيع مع حارس مرمى العروبة رافع الرويلي لتمثيل الفريق في الموسم المقبل، حيث أبدى اللاعب موافقته المبدئية للانتقال متى كان العرض مغرياً.

وكانت الإدارية الهلالية أبلغت وكيل أعمال اللاعب، غرم العمري برغبتها بالتفاوض معه للتعاقد مع الرويلي.

ويعمل الرويلي موظفاً في الدفاع المدني بالجوف وما زال هاوياًَ، وقد ساهم في تأهل العروبة إلى دوري الأضواء، ومثل منتخب ركاء أمام أولمبي الهلال في الرياض، وتوج بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري ركاء.

من جانب آخر، وصل إلى الرياض أمس لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري قادماً من باريس بعد أن أجرى عملية جراحية لتوسيع الشريان المغذي لساقه في مركز متخصص بمدينة ليون قبل 10 أيام، وقضى فترة النقاهة بعد العملية في المستشفى من أجل الراحة التامة دون اتباع أي برنامج تأهيلي.

وتلقى الدوسري توجيهات من الطبيب المعالج بالخلود إلى الراحة التامة وعدم بذل أي مجهود خلال الأيام المقبلة، خاصة أنه في طور التعافي على أن يجري كشوفاً طبية مع عودة لاعبي الفريق من الإجازة في 23 يونيو الحالي لمعرفة مدى تحسنه وإمكانية دخوله للتدربات الجماعية.

من ناحية أخرى، قرر الإسماعيلي المصري عرض مهاجم الهلال السابق أحمد علي للبيع بعد فشل مفاوضات انتقاله للاتحاد الليبي في فترة الانتقالات الصيفية. وينتهي عقد أحمد علي مع ناديه الإسماعيلي الموسم المقبل، ويرفض اللاعب تمديد تعاقده.

وقال رئيس الإسماعيلي محمد أبو السعود" فشلت مفاوضاتنا مع الاتحاد الليبي الذي كان يرغب في التعاقد مع لاعبنا أحمد علي". وتابع" رغم ذلك قررنا عرض اللاعب للبيع بعد أن رفض هو تجديد تعاقده مع النادي".

وطلب الإسماعيلي من الاتحاد الحصول على 5 ملايين جنيه لترك علي، إلا أن النادي الليبي يرغب في دفع 4 ملايين فقط.

يذكر أن مهاجم الإسماعيلي أحمد علي سبق له اللعب في صفوف الهلال على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قبل عامين ونصف العام، وتحديدا في يناير 2011.


الهلال والنصر يتنافسان على ضم نخلي الفتح


النخلي في مباراة سابقة للفتح أمام الاتفاق (الوطن)

الأحساء: حسن بوجبارة

كشفت مصادر مطلعة لـ"الوطن" أن إدارتي ناديي الهلال والنصر دخلتا في الأيام الماضية في منافسة شرسة لضم مدافع المنتخب الأول، وفريق الفتح بدر النخلي بعد ما أشيع في الوسط الرياضي في الأحساء عن قرب رحيله من صفوف الفتح، الأمر الذي لم تنفه إدارة النادي أو تؤكده.

ولم ينته عقد النخلي مع الفتح، ولم يدخل فترة الأشهر الستة التي يسمح له فيها بالانتقال بشكل حر ودون الرجوع إلى إدارة ناديه.

وكشفت المصادر أن هناك مفاوضات شفهية بهذا الخصوص، إذ ينتظر الناديان موافقة اللاعب على الانتقال من أجل مفاوضة الفتح مباشرة ورسميا لانتقاله بشراء ما تبقى من مدة في عقده، على أن يوقع عقدا لمدة تتجاوز الـ3 سنوات.

وعلمت "الوطن" أيضا أن المبلغ الذي سيتم عرضه لشراء عقد اللاعب سيفوق الـ10 ملايين ريال.

من جهة أخرى، تلقت خزينة الفتح دعما ماديا سخيا من عضو الشرف عبدالمحسن بن راشد الراشد، دعما منه لخزينة النادي استعدادا للموسم الرياضي المقبل.

من جانبه قدم رئيس النادي عبدالعزيز العفالق شكره وتقديره للراشد على دعمه السخي ووقفته الصادقة تجاه النادي.

وأشاد العفالق بموقف أعضاء الشرف بدعم الخزينة الفتحاوية، واصفا ذلك بأنه تجسيد للوقفة الكبيرة التي تحظى بها الإدارة الفتحاوية من أعضاء الشرف.



الهلال يبعد الحارثي ونامي والغنام وخيرات عن قائمة الفريق


 حماد الدوسري - الدمام

استطاع (الميدان) ان يكشف عن اللاعبين المبعدين من قائمة الفريق الهلالي في الموسم الرياضي القادم 1434-1435 بعد استلام الكابتن سامي الجابر زمام التدريب رغم السرية التي تحيط هذا الملف .. واللاعبون هم .. سعد الحارثي - محمد نامي - عبداللطيف الغنام - فهد الجهني - محمد قاسم - عبدالله الدوسري - حسن خيرات ،
على قائمة الانتقال الهلالية ما بين اعارة وانتقال نهائي بالاضافة الى محمد مسعد الذي انتهت فترة اعارته وسيعود لناديه الاهلي بعد ان مثل الهلال في فترة الاحتراف الثانية.

وتأتي هذه الخطوة بعد ان تعاقد الهلال مع المهاجم يوسف السالم من نادي الاتفاق والمدافع عبدالله الحافظ ولاعب الوسط عبدالله عطيف القادمين من الدوري البرتغالي وصعود بعض لاعبي الفريق الاولمبي .


سامي دمٌ في قلب الهلال
طلال الغامدي

استبشر الهلاليون بعودة الجابر الى عرينه بعد غياب لمدة عام كان فيه الجابر سفيرا للوطن بالخارج حيث أفاد واستفاد في مجال التدريب حسب ما ذكر المشرف على فريق أوكسير الفرنسي في تصريحاته الإعلامية وهو تأكيد على العقلية والفكر الذي يحمله ابن الهلال،
الذي جعل منه الاسم الأبرز في تاريخ الهلال بعطائاته وطموحاته الكبيرة التي لن تقتصر على تدريب الهلال فحسب بل هناك طموحات أكبر لا يعلم بها الا الجابر نفسه، والذي حقق الإنجازات والبطولات بجهده وذكائه بكافة مسمياتها عندما كان لاعبا، والآن يعود من نقطة الصفر لبدء مشوار جديد في عالم التدريب مع طموحات لا تعرف غير الإنجاز والإبهار وهو ماعرف عن الجابر طيلة العشرين عاما التي مضت، ورغم صعوبة المهمة القادمة بسبب الوضع الهلالي الحالي والذي يتمثل في العلاقة المتوترة بين الجماهير والإدارة والتي وصلت الى طريق مسدود الى جانب ضعف بعض العناصر في الفريق مع غياب للأسماء الشابة إضافة الى ثقافة بعض اللاعبين في مجال الاحتراف، والأخيرة مشكلة عامة في معظم الأندية وليس الهلال وحده، وماسبق ذكره تحديات بانتظار المدرب الجديد!! ومتى ما استطاع ان يتجاوزها فهو يسير في الطريق الصحيح نحو فرض اسمه بقوة في مجال التدريب بشكل مبكر، والاهم في ذلك انه سيعود بالهلال الى الواجهة مجددا بعد ان فقد كثيرا من بريقه بسبب أخطاء تراكمية من اهمها عدم الاستقرار الفني بالفريق طيلة المواسم الأربعة الماضية.

من يتابع المشهد الاعلامي بعد الإعلان عن تدريب الجابر للهلال يعود بالذاكرة الى أيام بروز سامي مع ناديه والمنتخب وما كان يتعرض له من انتقادات لاذعة وهجوم دون مبرر، وقد كان الجابر حينها محل اهتمام لمن يبحث عن السلبيات وتحطيم اللاعب الى ان ذلك زاد من إصراره ومواجهة تلك التيارات التي فشلت بكل ماتعنيه هذه الكلمة من معنى بعد ان نجح سامي وسجل اسمه بذهب في عالم الكرة القارية والعالمية

- من يتابع المشهد الاعلامي بعد الإعلان عن تدريب الجابر للهلال يعود بالذاكرة الى أيام بروز سامي مع ناديه والمنتخب وما كان يتعرض له من انتقادات لاذعة وهجوم دون مبرر، وقد كان الجابر حينها محل اهتمام لمن يبحث عن السلبيات وتحطيم اللاعب الى ان ذلك زاد من إصراره ومواجهة تلك التيارات التي فشلت بكل ماتعنيه هذه الكلمة من معنى بعد ان نجح سامي وسجل اسمه بذهب في عالم الكرة القارية والعالمية. والآن يعود المشهد من جديد، فالبعض بدأ بشن هجومه المبكر على الجابر المدرب وقد حُكم عليه بالفشل قبل ان يبدأ، وقد ذهبوا الى ابعد من ذلك بقصص وإشاعات عفا عليها الزمن.. وفي النهاية كما عودهم جابر عثرات الهلال أن رده سيكون من خلال الملعب فقط.

- رئيس الهلال واصل الصمت بعد الخروج من الآسيوية حيث هجر الإعلام بكافة أنواعه وهذا الأمر يعطينا انطباعا ان رئيس الهلال صمت احتراما لجماهير الهلال، كونه لم يقدم لهم ماكانوا يطمحون لتحقيقه، وفضل ان يعمل بصمت، من خلال تلافي السلبيات الماضية التي لو تجاوزها في المرحلة القادمة سيجد نفسه قادرا على مواجهة الجمهور بكلمات قوية تجدد العهد من خلال قيادة رجل المهمات الصعبه سامي الجابر.

- كثر الحديث عن علاقة الجابر مع ياسر القحطاني ولا يخفى على المتابع توتر العلاقة بين الطرفين وبنفس الوقت تتجلى حنكة وخبرة الجابر في تجاوز هذا الخلاف وإعادة المياه الى مجاريها، ولا يمكن ان يغفل المتابع عن تصريح ياسر في بدايته مع الهلال عندما ذكر انه حقق حلمه باللعب الى جوار الجابر، وهذا يعطي دلالة ان كل الأمور قابلة للتصحيح مهما حاول البعض في تصعيد هذا الخلاف.


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 05-06-2013, 05:23 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 26 / 7 / 1434 هـ من الصحف

مافهمنا يعني الحين سعد سيستمر ام سيتم تنسيقه

الله يعيننا ع اخبار الصيف

بالتوفيق للملكي

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 05-06-2013, 02:02 PM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ذوووق الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 26 / 7 / 1434 هـ من الصحف

الله يكتب اللي فيه خير لهلالنا
بس امنيهـ وحيده من المدرب اتمنى عودة نيفيز
يعطيكم العافيه

ذوووق الهلاليه غير متواجد حالياً  
قديم 05-06-2013, 02:28 PM   #4
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية خافي البسمات
 
إبراهيم حقوي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 26 / 7 / 1434 هـ من الصحف

بالتووووفيق للزعيم


يعطيكم الف عافيه ع نقل اخبار الزززعيم

خافي البسمات غير متواجد حالياً  
قديم 06-06-2013, 05:28 AM   #5
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية أنفاس ياسر20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 26 / 7 / 1434 هـ من الصحف

السلام عليكم

الله يوفق الهلال والأخبار تطمئن

ياااااجماهير الهلال اوقفوا مع الهلال حتى ولوا كان في ادنى المستويات مثل الاتحاد

أنفاس ياسر20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:21 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi