انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-05-2013, 08:06 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 11 / 7 / 1434 هـ من الصُحف





إعداد :- Calma
تصميم :- Sultanah



جيرتس يلجأ للسرية.. زلاتكو أخفى التشكيل.. واللاعبون أعلنوا جاهزيتهم واحتفلوا بـ «أوزيا»
بعثة الهلال وصلت قطر.. لخويا يفتح الأبواب لجماهير الزعيم.. والرئيس يلتحق بالبعثة اليوم


الدوحة - فيصل المطرفي:

أدى الفريق الكروي الاول بنادي الهلال مساء أمس تدريبه بالعاصمة القطرية الدوحة بعد وصول البعثة عصرا، وشهد المران متابعة اعلامية من عدة وسائل إعلامية في حين تواجدت صحيفة (الجزيرة) فقط من الجانب السعودي إذ أقيم المران في الملعب الرديف بنادي لخويا.. ولم يكشف زلاتكو عن ملامح التشكيل الهلالي واكتفى بإجراء بعض التدريبات اللياقية مع إقامة مناورة مصغرة كشفت عن جاهزية جميع اللاعبين.

من جانبهم أبلغت ادارة لخويا القطري نظيرتها في الهلال أنهم تكفلوا بتذاكر الجماهير الهلالية وأنهم سيقدمون التذاكر مجانا بالعدد الذي يطلبه الهلاليون، وثمنت الادارة الزرقاء هذه البادرة وشكروا الأشقاء في قطر.

من جهته يلتحق رئيس الهلال عصر اليوم بالبعثة الهلالية التي سيترأسها وسيتابع التدريب الهلالي الأخير الذي سيجرى اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا وسيكون مفتوحاً لوسائل الإعلام في الربع ساعة الأولى على ان يغلق بعد ذلك.

من ناحية أخرى يقام ظهر اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي الهلال ولخويا القطري وسيعقبه الاجتماع الفني للمباراة.

هذا وتقرر أن تعود البعثة الهلالية الى الرياض عند الساعة 11.30 من مساء يوم غد الاربعاء على متن الخطوط القطرية، وسيكون يوم الخميس أول أيام الإجازة للاعبي الهلال والتي ستمتد لمدة شهر، اذ كشفت المصادر أن الفريق الهلالي سيبدأ فترة الاعداد نهاية شهر يونيو.

يذكر أن لاعبي الهلال وفي مقر تواجدهم بسكن الفريق بالدوحة قد أقاموا احتفالاً بمدافع الفريق البرازيلي «أوزيا» بمناسبة قدوم مولودٍ له.

من جهة أخرى ابدت الادارة الهلالية وفقا للمصادر رضاها التام عن عمل الجهاز الطبي في الفريق حيث تنوي الادارة مفاوضة فريق العمل الطبي للتجديد.

وفي الضفة الأخرى أجرى فريق لخويا القطري مرانه أمس في ذات الوقت الذي تدرب فيه الهلال، وكان تدريب الفريق القطري في الملعب الرئيسي وأغلق جيرتس المدير الفني للفريق القطري التدريب ورفض تواجد الاعلام اذ ابلغ السيد محمد عواضه المدير الرياضي في لخويا ان المران سيحاط بالسرية التامة نزولا عند رغبة الجهاز الفني.


تحدث لـ«الجزيرة» قبل المغادرة للدوحة.. مدرب الهلال زلاتكو:
سأتحدث عن مستقبلي لاحقاً.. أعددت اللاعبين فنياً ونفسياً.. وبقي دورهم في الملعب


كتب - فيصل المرشدي:

في حديث خص به «الجزيرة» وقبل دخوله للمطار, أكد مدرب فريق الهلال الكرواتي دالاتش زلاتكو بأنه لايعلم عن مصيره في الفترة الراهنة, مبيناً بأنه سيتحدث بعد عودته من الدوحة عن هذا الأمر.

وعن المباراة أكد أنه أعد لاعبيه فنياً ونفسياً لها, وتبقى الدور الأهم على اللاعبين أنفسهم, حيث قال: «مباراتنا لن تكون صعبة إن نحن قررنا أن نفوز وأن نلعب كرة قدم قبلها, اللاعبون استعدوا بدنياً ونفسياً وتبقى فقط الروح والعزيمة على الفوز, وهذا ما أتمناه فعلاً, فالفوز يهمني كثيراً لأن هناك جماهير كبيرة تقف خلف هذا النادي كثيراً».

وأضاف:» لابد على اللاعبين استغلال الفرص التي تتاح لهم, وعدم إضاعتها أبداً, لأننا قد نتعب من تلك الناحية وهي تراجع الفريق القطري وعدم وفرة الهجمات, ولكن».


بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد
مشعل العرنوس يكرم أبطال الهلال



بحضور الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، كرّم عضو شرف النادي والمشرف العام على لعبة التايكوندو الأستاذ «مشعل محمد العرنوس» لاعبي التايكوندو بجميع الفئات؛ نظير ما حققوه من إنجازات في جميع فئات اللعبة هذاالموسم، وقام المشرف العام على اللعبة الأستاذ العرنوس» ومدير الفريق الأستاذ «مشعل الأسمري» كأس بطولة الملك عبدالعزيز بنسختها الأولى لسمو الأمير عبدالرحمن أثناءالتكريم، تقديراً لدعم إدارة النادي المتواصل للعبة التايكوندو. وقدّم الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره وتقديره لعضو الشرف الفاعل مشعل العرنوس على دعمه المتواصل للعبة، مشيداً بمجهوداته التي أثمرت تحقيق أربع بطولات على مستوى المملكة هذا الموسم يأتي في مقدمتها بطولة كأس الملك عبدالعزيز الأولى للعبة التايكوندو.

حضر الاحتفال عدد من أعضاء شرف النادي و اللاعبون الذين حققوا الإنجاز و هم : علي الشميمري، سامي العنزي، سعد العتيبي، محمد الغامدي، منصور الشريف / عبدالمجيد الخليفة، صالح الخيبري، سامي الشهري، علي شامي، خالد الغامدي، خالدسليم، رائد منيعي، سامي الخيبري، طارق القحطاني، فهد المالكي، محمد السميمري. وأشرف على الفريق المدرب محمد زكي ومساعده سامي الشينان.


بعض من ...
رمزية الهلال
غسان محمد علوان



تفرّد الهلال منذ نشأته إلى عهد قريب جداً، بكونه النادي الوحيد من أندية القمة الذي لا تتلخّص رمزيته في رئيس أو نجم أو حتى عضو شرف. ففي بقية الأندية نرى اسماءً لا يختلف عليها محبو هذا النادي في رمزيته وفي تلخيصها لمضمون هذا الكيان، وأن برحيلها أو ابتعادها لا بد أن تترك فراغاً لا يمكن سده مهما حاول من يخلفهم في ذلك، ففي الاتحاد نرى الأستاذ منصور البلوي كإداري ومحمد نور كلاعب، وفي الشباب يبرز اسما الأمير خالد بن سلطان والأستاذ خالد البلطان، وفي الأهلي يقف الرمز الكبير الأمير خالد بن عبد الله متسيداً رمزية قلعة الكؤوس، وفي النصر كذلك لا يختلف عشاقه على اسمي الأمير الراحل عبد الرحمن بن سعود كإداري محنّك وماجد عبد الله كلاعب. أما في الهلال فإذا ذكر الرئيس اختلف عشاقه ما بين الأمير الراحل هذلول بن عبد العزيز والمؤسس الراحل عبد الرحمن بن سعيد ومؤسس الهلال الحديث الأمير الراحل عبد الله بن سعد والرئيس الذهبي الأمير بندر بن محمد، ويجنح بعضهم إلى الأميرين محمد بن فيصل وعبد الرحمن بن مساعد مستندين على أرقامهم وفترات رئاستهم من حيث شدة التنافس والشحن الجماهيري. أما في جانب اللاعبين فيختلف محبو الزعيم في تسمية نجمهم الأوحد أو النجم الرمز بين عدة أسماء مثل صالح النعيمة ويوسف الثنيان وسامي الجابر ونواف التمياط ومحمد الدعيع من المعتزلين، ويرى البعض أن آسر القلوب محمد الشلهوب يزاحم تلك القمم الزرقاء إنجازاً وزعامةً ويرى البعض الآخر في ياسر القحطاني النجم المتكامل فنياً وإعلامياً وشعبيةً.

فعلى مر تاريخ هذا النادي، كان اختفاء صفة الرمزية أمراً في غاية الإيجابية، من حيث ضمان استمرارية العمل والمنجز مهما اختلفت الأسماء، بل كان يخيّل للمتابعين أن الرئيس الهلالي في أي فترة من الزمن لا يعدو عن كونه مندوباً لمجلس هلالي كبير متوارٍ عن الأضواء اتفق أعضاؤه على اسم شخص منهم للقيام بالمهمة لفترة من الزمن ريثما يتم التجهيز لمن يحمل هذا العبء عنه في الفترة التي تليها، مطبقين قول الشاعر في وصفه لهلالهم ( بقيادة رجالٍ على قلب رجّال). هذه هي رمزية الهلال الحقيقية، مجموعة عشاق همهم رفعة ناديهم لا غير. أما في السنوات القليلة الماضية بدأت أضواء هذه الرمزية النادرة تخبو شيئاً فشيئاً، وبدأت تتلخص في شخص الأمير عبد الرحمن بن مساعد ومدير المركز الإعلامي بالنادي الأستاذ عبد الكريم الجاسر. لم نعد نسمع عن تلك الاجتماعات الخاصة، لم نعد نسمع عن قرارات هلالية مفصلية تلفها روح الجماعة. أين اختفى ذلك المجلس الأزرق المهيب؟ لم توارى أعضاؤه عن المشهد الهلالي ولو من خلف الكواليس؟ هل ابتعدوا طواعية متناسين ذلك الإرث الأزرق الذي نصّب ناديهم زعيماً على كبرى قارات العالم، أم ابتعدوا مكرهين اعتراضاً على سياسات إدارية حالية أو لقناعتهم بأنّ الإدارة الحالية قادرة على تحمل هذا العبء الثقيل وحدها؟

الهلال حالياً يعيش مرحلة مفصلية في تاريخه، ليس على مستوى الأداء والنتائج، بل على مستوى ملامح الكيان وكينونته وطابعه الفريد الذي لا يشابهه فيه غيره، وهذا التغيير لا يمكن بأي حالٍ من الأحوال أن يكون للأفضل. فمن اعتاد على نهج متفرد أوصله للقمة، لا يستطيع أن يتقمّص دور غيره ويأمل بأكثر مما يحققه غيره.

فالتفتوا يا بني هلال لهلالكم، فقد اختلفت صورته في أعين محبيه فور اختلافكم فكراً ونهجاً وتواجداً.

هلالكم لا يشبه غيره، فلا تجعلوا مصيره مثل غيره.

بقايا..

- رمزية اللاعب الهلالي في أعين نجومه الصغار بدأت تختفي بسبب اعتزال وابتعاد من رحلوا وبسبب طيبة الخلوق جداً (حد الخجل) محمد الشلهوب وأيضاً بسبب ابتعاد القناص مستوىً وحضوراً.

- (جمهور الهلال خط أحمر) كانت ديدن كل من أشرف على قيادة هذا الكيان، فما الذي اختلف يا أبا يزيد؟ أهان عليك من كنت أحدهم واستعذبت الإقلال منهم؟ كل شيء قد يصفحون عنه إلاّ استصغارهم والتهكم عليهم.

- مجموعة الهلال الناشئة والتي سيعتمد عليها الفريق مستقبلاً تحتاج لتواجد النجوم القدامى بينهم في المعسكرات والتمارين أو حتى بعض اللقاءات الحبية، فهم في مخيلتهم المكانة الحلم التي يصبون لبلوغها.

- ليس العيب في المحاولة مرة تلو الأخرى للوصول للهدف مهما أخفقت، ولكن المعيب أن تكرر نفس الأخطاء وتنتظر تغير النتائج عن طريق الصدفة.

- لأول مرة أرى الهلاليين منقسمين ما بين راغبٍ في تخطي لخويا القطري للوصول للدور التالي وما بين داعٍ بخروجٍ للهلال لتحصل موجة التغيير التي يرجون قدومها. من أوصلهم لذلك؟

- الداهية البلجيكي قيريتس عرف من أين تؤكل كتف الهلال على أرضية الملعب، واستمر إبداعه في التصاريح المخدرة التي تلت لقاء الذهاب، فاحذروه فإنه من أهل الدار.

خاتمة

لسان الفتى عـن عقله ترجمانه
متى زلّ عقل المرء زلّ لسانه
(حكمة)

Twitter: @guss911


فواصل

- الجميع يترقب الليلة مباراة الشباب والغرافة، وكذلك مباراة الأهلي والجيش، للاطمئنان على صعود ممثلَيْ كرة الوطن لدور الثمانية الآسيوي بمشيئة الله.

***
- عندما تكون القرعة الفيصل بين النهضة والرياض لتحديد الصاعد لدوري جميل فيما لو فاز الرياض على الخليج بهدفين دون مقابل فإن ذلك - بلا شك - غير منصف للفريق الخاسر؛ فمن الواجب أن تكون هناك مباراة فاصلة لتحديد الأجدر بالصعود؛ فالجدارة لا تحددها القرعة.

***
- فريق لخويا القطري ليس بالفريق القوي الذي تصعب هزيمته، ولكن المواجهة الهلالية معه غداً في الدوحة تتطلب جهداً مضاعفاً وإرادة وعزيمة قوية من اللاعبين لتعويض فارق الهدف أولاً، ثم تحقيق انتصار ينقل الزعيم لربع نهائي البطولة الآسيوية.

***
- قناة الدوري والكأس رفعت سقف طموحات مشاهديها إلى القمة، وحققت تلك الطموحات باستضافتها النجم العالمي ليونيل ميسي. القناة القطرية الناجحة وبرنامجها المتألق المجلس بقيادة الإعلامي الكبير خالد جاسم أكدت أن الإعلام فكر وصناعة واستثمار، وليس مجرد هدر ساعات بث بلا طائل ولا هدف.

***
- الأزمة المالية الخانقة التي يعانيها النصر فرضت تأخير حقوق كثير من اللاعبين، كما أجبرت الإدارة على تأجيل فسخ عقد البرازيلي باستوس خشية الشرط الجزائي الكبير. يحدث ذلك في الوقت الذي تتسرب فيه أنباء عن قرب إنهاء ضم يحيى الشهري مقابل 40 مليون ريال..!!

***
- لم يكن رئيس اتحاد الكرة أحمد عيد بحاجة إلى هذه الإيضاحات والبيانات المتتالية بشأن تصريحه عن دخول المرأة للملاعب؛ فهو بوصفه رجلاً خبيراً وذا تجربة وخبرة كان يفترض به أن يكون أكثر العارفين بمدى حساسية هذا الموضوع في المجتمع، وألا يُطلق مثل تلك التصريحات غير محمودة العواقب.


صح لسانك

* تصريحي عن المرأة والملاعب مجرد توقُّع شخصي.

أحمد عيد
* لا تعيدها.

تدريب سامي للهلال مغامرة.

- يوسف الثنيان
- الذيب لها.

* علاقتنا بالشباب مميزة وتاريخية.

رئيس الأهلي
_ هذا الكلام ما يعجب إعلام شعللها.


كاريكاتير
رشيد السليم





80 ألفاً ثمن التأهل للثمانية
ياسر يقود الهلال لمواجهة الحسم أمام لخويا


الهلال ينهي استعداده للخويا اليوم

الرياض-أسامة النعيمة


استعان مدرب الهلال زلاتكو بقائد الفريق ياسر القحطاني اساسيا في مواجهه الرد امام لخويا القطري غدا (الاربعاء) الى جانب البرازيلي ويسلي مع تواجد الرباعي سلمان الفرج وجوستافو وسالم الدوسري ونواف العابد في خط الوسط وبقاءه ماجد المرشدي واوزيا وياسر الشهراني وعبدالله الزوري في خط الدفاع جاء ذلك في الحصة التدريية المغلقة التي جرت مساء أمس في ملعب لخويا الرديف بعد ان سمح للاعلام حضور اول ربع ساعة حسب لوائح الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ثم اغلق التدريب، فيما تواجد رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد في التدريب وتحدث مع اللاعبين عن اهميه المباراة، بينما سيعقد المؤتمر الصحفي للمدربين ظهر اليوم ويعقبه الاجتماع الفني وتقرر اقامة المباراة في السادسة والنصف مساء بتوقيت السعودية، بينما شهد التدريب متابعة اعلامية وجماهيرية للوقوف على استعداد الهلال لمواجهة الحسم.

من جانب اخر رصدت الادارة الهلالية مبلغ 80 الف ريال مكافأة التأهل لدور الثمانية لكل لاعب بعد ان يتجاوز الفريق غداً لخويا القطري.


المؤتمر الصحفي للقاء يقام ظهر اليوم
تضاؤل فرصة مشاركة سوريا أمام الهلال


سوريا

الدوحة - حمد الصويلحي

واصل مهاجم لخويا القطري سباستيان سوريا ابتعاده عن تدريبات الفريق لعدم اكتمال شفائه بعد الوعكة الصحية التي تعرض لها الأسبوع الماضي، وتضاءلت فرصة مشاركته امام الهلال مساء غد (الاربعاء)، وفي الجانب الهلالي تأكد غياب الثلاثي سلطان البيشي ومحمد القرني للإصابة ومحمد نامي عن المشاركة في هذا اللقاء.

من جانب آخر يُعقد في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما للحديث عن اللقاء، ويعقبه الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، وسيختتم الفريق تحضيراته بتدريب سيقام عند الساعة السادسة والنصف على استاد عبدالله بن خليفة في نادي لخويا القطري.


من الخاطر
مغمور يدرب الهلال
سعد الرويس

لن يجد رئيس الهلال أفضل من الأسطورة الكروية السعودية سامي الجابر في التصدي للحملة الجماهيرية والاعلامية التي واجهها الأسبوع الماضي، وسيواجهها في حال فشل الفريق في التأهل لدور ال16 في بطولة أندية آسيا بعد موسم كروي يعد الأسوأ في تاريخ النادي العريق الذي وصلت خسائره في هذا الموسم لرقم كبير بلغ عشر هزائم لم يتلقها من قبل.

إذ ماوافق رئيس الهلال على تسليم المهمة التدريبية للمدرب المغمور سامي الجابر في قرار كبير وخطير الهدف الأول منه التصدي للحملة الجماهيرية والاعلامية التي اطلقها أنصار وعشاق "الملكي" في ردة فعل قوية على العروض المتواضعة التي ظهر بها الفريق هذا الموسم وهي امتداد للعمل العشوائي الذي كان الشعار المرفوع من قبل الادارة خلال الأربع سنوات الماضية.

الجابر نجم كبير وصاحب رؤية فنية اكتسبها من خبرة سنوات قضاها لاعبا ثم إداريا ومساعد مدرب وعلاوة على ذلك حضورا إلى جانب الفكر والحماس ما يؤكد انه سيكون مدرباً عملاقاً في قادم الأيام، شريطة ان يتحصن بالخبرة التدريبية والدورات التدريبية المستمرة وان يتخصص في مجال واحد فقط؛ فالتشتت الذي يعيشه الآن بين التدريب، ووكالة التعاقدات والتعهدات الرياضية سيؤثر عليه كثيراً؛ فالتدريب لوحده مهنة شاقة، وتحتاج إلى التركيز اليومي قبل وبعد التدريبات والمباريات.

سِجل الجابر التدريبي خال من الانجازات والاختبارات وانجازه الوحيد هو الدورة التي حصل عليها في لندن حاله كحال مدربين عدة، وعمله في الجهاز التدريبي في فريق اوكسير الفرنسي وهذا لا يوازي طموح الهلاليين الذين يرون ان مدربهم القادم لابد ان يكون لديه سجل تدريبي حافل بالانجازات والخبرات التدريبية الناجحة.

من حق سامي أن يطمح في تدريب الهلال، ولكن ليس من حقه فرض نفسه على الهلال والضغط على الادارة؛ فالمنطق يقول ان على الجابر تقديم نفسه مدربا بالعمل في أولمبي الهلال او أي موقع آخر، وترك النجاحات هي التي تقوده لتدريب "الزعيم".

تدريب سامي للهلال سلاح ذو حدين الخاسر في كليهما الهلال فاذا نجح في المهمة وخطف الأضواء من الجميع؛ فالحرب ستكون من الدخل، أما إذ مافشل أو حقق جزءا من الانجازات فالخاسر سيكون سامي الذي سيكتب نهايته كمدرب ينتظره مستقبل كبير.

باختصار

عيسى المحياني غادر الهلال بحثنا عن الفرصة في الأهلي فأصيب جميع المهاجمين الأساسيين في الفريق فاستعان المدرب بمهاجمين من الأولمبي في رسالة واضحة إلى ان المحياني أخذ فرصته الكاملة ولم يعد مقنع للأجهزة الفنية.

-نجاح قرار إدارة الاتحاد التاريخي بتفكيك القوة التي يقودها النجم الشهير محمد نور بوصول الفريق الشاب إلى نهائي كأس الأبطال سيدفع جميع إدارات الأندية إلى قرارات الاحلال فالكرة أصبحت عطاء وبذلاً داخل وخارج الملعب.

-الفيصلي محطة قادمة للحارس منصور النجعي الذي تجاوز عمره الثلاثين بعد سلسلة محطات توقف فيها اللاعب في أندية عدة، السؤال التي يفرض نفسه ماذا تستفيد الكرة السعودية من النجعي وأمثاله كثر.. الكرة السعودية لن تستفيد الا إذا قدم الفيصلي وغيره من الأندية وجوها جديدة.

-حتى هذه اللحظة يعتبر موسم الشباب فاشلاً رغم الجهود الكبيرة التي قدمتها إدارة النادي بالتعاقد مع جهاز فني مرموق ولاعبين أجانب يصنعون الفارق أعتقد ان الخلل في العنصر المحلي وعلاجه الاحلال.


قول على قول

برودوم
* الكرة عاندتنا حتى في هدف الاهلي
- من حصل شي يستاهله ياكوتش

كارينيو
* اللاعب السعودي ماهر لكنه غير ملتزم
- يشوفونك تنطنط على الدكة

مصطفى بصاص
* أكدنا أننا رجال مواقف
- كفو يالذيب

عادل جمجوم
* سنعيد الاتحاد الحقيقي
- وكسبت الجولة يا عادل

ابراهيم العمر
* جلال لن يعتزل التحكيم
- وأنت ليش مصر !!؟

د. صالح بن ناصر
* لاعبونا غير محترفين
- الطاسة ضايعة بعدك يا دكتور



الهلال يسرح بيونج للنصر.. وتولوز يطلب هرماش
تسويق ويسلي.. خليجيا


نايف الثقيل من الرياض ـ إسماعيل مرزوق من الدوحة

تسعى إدارة نادي الهلال إلى تسويق المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز في الخليج، بغية الحصول على أكبر مردود مالي يساعدها على تمويل صفقات الموسم المقبل، ولا سيما أنه يتبقى من عقده عاما، رغم أنه مطلوب في رومانيا.

وقررت إدارة الهلال تسريح اللاعبين الأجانب الذين ترتبط معهم بعقود سارية وهم ويسلي، الكولومبي بوليفار جوستافو، الكوري الجنوبي بيونج، المغربي عادل هرماش، والمدافع السنغالي قادر مانجان، فيما تنتهي إعارة المدافع البرازيلي أوزيا بنهاية الموسم الحالي.

وفتح نادي تولوز الفرنسي خطا للمفاوضات مع الهلال لشراء عقد هرماش وتخفيض المبلغ الذي اشترطه النادي السعودي بعد أن قدم الأخير مستويات جيدة معه خلال فترة إعارته، في حين من المتوقع أن يعود مانجان لعدم قدرته على تثبيت أقدامه مع سندلاندر الإنجليزي.

ولم تبد إدارة الهلال ممانعة في انتقال بيونج إلى الغريم التقليدي النصر بطلب من مدربه الأرجوياني دانييال كارينيو لعدم وجود لاعب آسيوي بنفس إمكانياته.

وكان سامي الجابر المرشح لإدارة الكفة الفنية للفريق الأزرق خلفا للمدرب الكرواتي زلاتكو، قد احتوى ملفه التدريبي 12 اسما "ثلاثة لاعبين في كل مركز في: الهجوم، صناعة اللعب، المحور، والدفاع" تاركا لإدارة النادي حرية اختيار الأنسب وفق إمكانياتها المالية.

يشار إلى أن بعثة الهلال وصلت أمس الدوحة تأهبا للقاء لخويا في إياب الدور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، وأجرى الفريق الهلالي تدريبه على الملعب الرديف في نادي لخويا، علما أن إدارة الأخير عرضت عليها عددا مفتوحا من التذاكر للجماهير.

في المقابل، أوضح البلجيكي إيرك جيريتس المدير الفني للخويا، أن فريقه سيواصل مسيرته في دوري أبطال آسيا للوصول إلى أبعد نقطة، مبديا سعادته بما قدم في الموسم الحالي والذي توجه بكأس ولي العهد، رغم أنه تخلى عن لقبه بطلا لدوري نجوم قطر، قائلا "موسمنا ناجح".

واحتفل لخويا بحصول مهاجمه سيبيستيان سوريا على لقب الهداف، بعد أن كرمه الاتحاد القطري بجائزة مالية قدرها 100 ألف دولار، ومن المتوقع أن يعود إلى قيادة هجوم فريقه أمام الهلال بعد أن غاب ذهابا بسبب مرضه.

وأشار جيريتس إلى أنه سيعرض ما حققه فريقه في الموسم الحالي بعد الفراغ من لقاء الهلال غدا، مبررا تخلي لخويا عن لقبه بطلا للدوري لظهور أندية بمستوى جيد كالسد، مؤكدا أن الأخير يستحق اللقب.

وسيدخل لخويا معسكرا مغلقا تحسبا للقاء الهلال، حيث كثف جيريتس تدريباته منذ العودة من الرياض.

جندل أقوى الخصوم في المجموعات وفي الأدوار الإقصائية يودّع
المطوع: الهلال كالنصر يعاني .. «الحاجز نفسي»


الهلال خسر على أرضه من لخويا القطري وأصبح وضعه صعبا لبلوغ الدور القادم في البطولة القارية. تصوير: عبد العزيز النومان ـ «الاقتصادية»

فارس المحيميد من الرياض

أصبحت أدوار الحسم في دوري أبطال آسيا دائما ما تكتب السطر الأخير لمشاركة فريق الهلال لكرة القدم الأكثر مشاركة في البطولة بـ 15 منذ آخر مرة توج بلقبها موسم 2000، حيث يصعق المنافسين في دور المجموعات، ويحقق الانتصارات بغض النظر عن إقامة المباراة على أرضه أو خارجها، لكن حاله يتغير بعد ذلك ليكون الفريق الشرس سهلاً أمام المنافسين في الأدوار الإقصائية ويخرج من أمام فرق أقل منه مستوى وإمكانات خارج أرضه أو حتى على أرضه بين جماهيره.

هذا الموسم بالتحديد كان الهلال يشق طريقه بصعوبة بالغة في المجموعة الحديدية، أخرج العين الإماراتي الذي يضم بين عناصره أفضل اللاعبين المحليين والأجانب والذي يحقق نتائج مبهرة في الدوري الإماراتي، وحقق انتصاراً قويا على مضيفه الاستقلال الإيراني في عقر داره وبحضور جماهيره الغفيرة التي وصلت قرابة 70 ألفا، لكن الهلال نفسه الذي حقق تلك النتائج الإيجابية خسر أمام لخويا القطري في مباراة الذهاب من دور الـ 16 على أرضه وبين جماهيره التي خرجت حزينة على وضع فريقها في هذه النسخة.

وتخشى جماهير الهلال أن يتكرر ذلك السيناريو المعتاد كل موسم، وهو الضرب بيد من حديد في دور المجموعات ومن ثم الخروج من أندية أضعف في الأدوار النهائية.

هناك من اعتبر هذا الأمر عقدة للفريق الأزرق، وأن الحل في تكثيف الجوانب النفسية، فيما ذهب البعض إلى أن مباريات الذهاب والإياب لها ثقافة مختلفة لا يجيد الهلال العمل بها.

الإخصائي النفسي عمر المطوع شدد على أن كرة القدم الحديثة لا تعتمد على الأمور الفنية فقط بل الأمور أشمل من ذلك، وقال ''في زمن الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي باتت كرة القدم تمثل مساحة واسعة في المجتمع، وبما أن اللاعب جزء منه فإن التأثير النفسي يكون حاضراً في بعض الجوانب، وهذا لا ينطبق على كرة القدم فقط وإنما في الألعاب الرياضية المختلفة وخصوصاً الجماعية، ويكون التأثير مختلفاً وحسب ما يتم تداوله في تلك الوسائل سواء عدم تحقيق البطولات بشكل كامل أو إحداها بالتحديد''.

وزاد ''في الأندية الأوروبية جعلوا المختص النفسي أحد المساعدين في الجهاز الفني، لأن تطبيق الخطط التكتيكية والفنية لن يكتمل إلا بالجاهزية النفسية وعدم التأثر بالضغوط الخارجية، بل وصل الأمر أن اللاعبين أنفسهم يتعاقدون مع إخصائي نفسي خاص من أجل التركيز في الملعب فقط، لأن اللاعب يظل إنسانا بسيطا يتأثر بكل ما يدور حوله سواء على الصعيد الإعلامي أوالجماهيري''.

واستطرد الإخصائي بقوله ''في الهلال على سبيل المثال تكرر الخروج من البطولة الآسيوية في أدوارها النهائية في السنوات العشر الماضية، رغم أنه فنياً قادر على تحقيقها بسبب تواجد لاعبين مميزين سواء المحليين أو الأجانب، وخاصة أنه يخرج أمام فرق أقل منه بكثير وفي كل النواحي طوال السنوات التي مضت، وهذا يؤكد أن الجوانب النفسية في الفريق تحتاج لمزيد من الدعم من المختصين في الأمور النفسية وإخراج الجوانب الإيجابية للاعبين، والتغلب على الأمور الخارجية التي تؤثر سلباً في الفريق من خلال العديد من المحاضرات العامة، أو الجلسات الجانبية مع بعض اللاعبين الذين هم عرضة أكبر للتأثر سلباً بالعوامل الخارجية''.

وأضاف ''من خلال رؤيتي من بعيد أرى أن الهلال يعاني بعض الحواجز النفسية في البطولة الآسيوية، والأمر ينطبق أيضاً على النصر من خلال ابتعاده التام عن تحقيق البطولات منذ سنوات عديدة، والدليل على ذلك خسارته المباريات النهائية لأن يعاني نفسياً من عقدة تحقيق البطولات، أيضاً نادي الأهلي الذي عمل كل شيء لكنه لم يستطع تحقيق الدوري الذي غاب عنه منذ زمن بعيد.

التغلب على هذه الأمور يكون بالاستعانة بالخبراء في المجال النفسي واستخراج القدرات''.


دربهم يا سامي
فيصل الجفن



قد لا تكفي المساحة المتاحة لي من ''الكلمات'' لسرد تاريخ ناصع يمتلكه سامي الجابر، فهو من القلائل جدا من جعل له صفحات كثيرة في كتاب يحتفظ لكل من ساهم في صنع إنجازات تسجل باسم الوطن ويزيد على البعض في مقدرته على التفريق بين النقد والانتقاد وبين المدح في حالات النجاح والمدح الذي لا يختلف عن نتائج الانتقاد فكلاهما ''محبط''.

في مرحلة سامي الإدارية حصلت فيها سلبيات في حالة عدم وجودها ربما كان فريقه أفضل بكثير أهمها قراءته الخاطئة تجاه الأسماء المحلية المستقطبة، ويضاف إليهم وعليهم استقطاب كالديرون.

قد يكون فهمي لعمل ''مدير عام''، مختلفا عن البعض فأنا أعتقد أن كل صغيرة وكبيرة تحصل داخل الأسوار على ''علم مسبق''، ولأن سامي هو الثابت والمدربون متحركون بداية من كوزمين مرورا بليكنز حتى جيريتس، وختاما بجابريال كالديرون، فإنه بالتأكيد يجب أن يكون صاحب الصوت '' الأعلى'' في كل القرارات المعلنة أو حتى غير المعلنة، وهو صاحب الدور الأكثر أهمية من عمل الآخرين، ولذلك لم ولن يسلم من النقد فهو شخصية نشأ النقد له مع بداية نشأته وأصبح يدرك كيف عليه أن يقنع المتابعين متى ما كان هو من داخله مقتنعا لا العكس.

ولأن سامي يملك صفحات كثيرة من الإنجازات فهو قادر على مضاعفتها إذا اختار طريق التدريب فبدايته لا ينقصها الكثير من أجل طرح الثقة به كمدرب محترف يملك من الفكر الرياضي مخزونا وفيرا يساعده على إقناع الكل '' قولا وعملا ''، فلقد اعترف بها الكثير من المدربين الذين أشرفوا على عملهم بوجود سامي الجابر لاعبا وإداريا ابتداء من ناصر الجوهر وكوزمين وجيريتس وحتى '' طيب الذكر'' كالديرون، وأضف إليهم ديمتري الاتحاد بمقدرته ومعرفته عالم التدريب وأسراره وحتى صغائره، وليس من الصعوبة توفير شروطه ومتطلباته.

دربهم يا سامي فقليل من الملايين التي تصرف سنويا على أصحاب الشنط الجاهزة مدربي (الإكسبريس)، بعضها يصنع منك مدربا ''يرفع الرأس''.



الهلال وصل للدوحة وتدرب في ملعب لخويا الرديف


الدوحة – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى فريق "الهلال" الأول لكرة القدم تدريباته مساء يوم الأثنين على الملعب الرديف بنادي "لخويا القطري" وسط متابعة إعلامية وجماهيرية لكافة المران، بعد وصوله عصر يوم الاثنين إلى "الدوحة"، استعداداً لملاقاة مضيفه "لخويا القطري" عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية اختتمها مدير الجهاز الفني الكرواتي "دالاتش زلاتكو" بمناورة على منتصف مساحة الملعب وسط مشاركة كافة اللاعبين. من جهة أخرى منحت إدارة نادي "لخويا القطري" إدارة النادي كافة التذاكر المخصصة للجماهير الهلالية في لقاء الفريقين يوم الأربعاء المقبل. وفي شأن آخر، يُعقد في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الثلاثاء المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما للحديث عن اللقاء المقبل، ويتبعه الأجتماع الفني الخاص بالمباراة، وسيختتم الفريق تحضيراته بمران يقام عند الساعة السادسة والنصف مساءً على ملعب عبدالله بن خليفة في نادي "لخويا القطري".



رغم «الأقراص الفارغة».. الآسيوي يغرم الاستقلال الإيراني 15 ألف دولار
«الانضباط» حذرت الإيرانيين من تكرار «الشعارات السياسية».. وتعاقب إندونيسيا


الرياض: «الشرق الأوسط»

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس أن لجنة الانضباط عاقبت فريق الاستقلال الإيراني بـ15 ألف دولار أميركي نظير مخالفة جماهيره مبادئ التنافس واللعب النظيف، وقيامها برفع شعارات سياسية، موضحا أن العقوبة استندت إلى المادة 67 الحاضرة في لائحة الانضباط، محذرة في الوقت ذاته من تكرار الخروج عن الروح الرياضية بعقوبات قاسية في المستقبل.

كما غرمت لجنة الانضباط الآسيوية الاستقلال بـ5 آلاف دولار للأسباب ذاتها في مباراة العين ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وعلى الرغم من أن نادي الهلال السعودي لم يرسل مستنداته التلفزيونية إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالشكل السليم حسب مسؤول آسيوي في لجنة الانضباط، حيث كانت المستندات المرسلة خالية من أي مواد تثبت المعاناة التي واجهها الفريق الأزرق في طهران قبل نحو 5 أسابيع.

وكشف مصدر موثوق في لجنة الانضباط الآسيوية لـ«الشرق الأوسط» أن الأقراص المضغوطة التي أرسلتها إدارة الهلال لكوالالمبور؛ حيث مقر الاتحاد القاري لم تتضمن أي مواد وكانت «فارغة تماما» من أي مستندات تدين الإيرانيين في تعاملهم مع الفريق الهلالي، فضلا عن أن مسؤول آسيوي لام المسؤولين السعوديين على التأخر في إرسال أوراق احتجاجهم؛ إذ كان يجب عليهم أن يرسلوا أوراقهم بعد انتهاء المباراة بساعتين كاحتجاج مبدئي دون تفصيل؛ لكنهم لم يفعلوا واكتفوا بالاحتجاج المفصل خلال يومين بعد انتهاء اللقاء، وهو ما لا يعزز موقفهم قانونيا أمام اللجنة الانضباطية التي أعلنت قراراتها أمس على الرغم من أنها اجتمعت في يوم 14 من الشهر الحالي في كوالالمبور.

كما تضمنت القرارات عقوبة ضد الأهلي السعودي بغرامة مالية قدرها ألف دولار؛ بسبب مفرقعات نارية سقطت على ملعبه حينما استضاف الغرافة القطري في جدة ضمن منافسات دوري أبطال آسيا.

وفي شأن ذي صلة، قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس «الاثنين» إنه عاقب الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم بغرامة مالية قدرها 15 ألف دولار؛ بسبب شغب جماهيره خلال عدد من المباريات الدولية.

وفرض الاتحاد الآسيوي غرامة قدرها 10 آلاف دولار على إندونيسيا؛ بسبب شغب الجماهير خلال المباراة أمام السعودية في تصفيات كأس آسيا في 23 مارس (آذار) الماضي إلى جانب خمسة آلاف دولار؛ بسبب مخالفات الجماهير في أربع مباريات أخرى العام الماضي. وأضاف الاتحاد الآسيوي أنه سيتعين على إندونيسيا خوض مباراة خلف أبواب مغلقة ودون جمهور في حال تكررت هذه المخالفات خلال العامين المقبلين، وكانت المباراة قد انتهت بفوز السعودية (2 - 1). كما عاقب الاتحاد الآسيوي سلطنة بروناي بغرامة قدرها خمسة آلاف دولار بسبب انسحابها من كأس التحدي في اللحظة الأخيرة.


زلاتكو يهاجم لخويا برأسي حربة.. ويرسم خطته النهائية بحضور «الرئيس»
الهلال وصل إلى الدوحة.. والأزرق يدخل سوق المنافسة على كسب الشهري


الرياض: فارس السبيعي

يختتم فريق الهلال عصر اليوم استعداداته لمواجهة فريق لخويا القطري ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا المقرر غدا الأربعاء، وسيجري تدريبه على ملعب عبد الله بن خليفة بالدحيل، وهو الملعب الذي سيستضيف المواجهة الحاسمة للفريق السعودي.

وسيحرص الكرواتي زلاتكو على وضع لمساته الأخيرة للخطة الفنية التي سيلعب بها المواجهة والتي يتعين عليها خلالها تحقيق الفوز بفارق هدفين حتى يتأهل لدور الربع النهائي من البطولة أو الفوز بفارق هدف لمعادلة فريق لخويا الفائز ذهابا بهدف نظيف في العاصمة السعودية الرياض، ومن ثم الدخول في شوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح في حال استمر فوز الهلال بهدف نظيف.

وسيعمل زلاتكو على مهاجمة لخويا كونها الفرصة الأخيرة له، وهو ما يرجح سعيه إلى الضغط الهجومي منذ بداية المباراة مع الزج برأسي حربة للضغط على الدفاع القطري في المباراة، خصوصا أن انتقادات لاذعة طالت المدرب بسبب اكتفائه بمهاجم وحيد في مباراة الذهاب بالرياض، التي خسرها الأزرق بشكل مفاجئ، ويتوقع بحسب مقربين من رئيس الهلال أن يجتمع الأخير بالمدرب لمناقشته في آلية الخطة النهائية التي سيدخل بها الفريق المباراة كونها الحاسمة جدا في هذا الموسم.

وكانت البعثة الهلالية برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد قد وصلت إلى الدوحة عصر أمس استعدادا لمواجهة لخويا القطري، وأجرى الفريق أمس مرانه على الملعب الرديف لنادي لخويا القطري ويعقد ظهر اليوم مؤتمرا صحافيا يجمع مدربي الفريقين الكرواتي زلاتكو والبلجيكي ايريك وسيعقبه الاجتماع الفني المعني بترتيبات اللقاء.

ومن جانب آخر، تدرس الإدارة الأسلوب الأمثل في التفاوض مع إدارة نادي الاتفاق واللاعب يحيى الشهري، حيث تشير المصادر إلى أن هلاليين قرروا الدخول في مفاوضة اللاعب الشهري بعد أن وصلت إليهم معلومات بأن الأخير يرغب في الانتقال إلى الرياض، ومن المنتظر أن يتسلم ملف اللاعب عضو مجلس الإدارة حسن الناقور، وسيناقش اجتماع مجلس الإدارة هذه الخطوة حينما ينعقد السبت المقبل بمقر النادي في الرياض.



الجابر يطالب الهلال بالتركيز آسيويا
جيريتس يتخوف من انتفاضة الزعيم


الهلال ولخويا في مواجهة الأربعاء الماضي (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

طالب نجم الهلال السابق، مساعد مدرب نادي أوكسير الفرنسي سامي الجابر أنصار ناديه بعدم الالتفات للأنباء التي تحدثت عن توليه تدريب فريق الهلال الكروي الأول الموسم المقبل، مشدداً على أن الأهم للهلال حالياً التركيز على مواجهة الغد ضد لخويا القطري في الدوحة في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي، وقال "ما يتم تداوله مجرد اجتهادات لم يحالفها التوفيق".

وشدد الجابر على قدرة فريقه على تجاوز الصعاب وتحقيق النتيجة التي تضمن له الوصول لربع النهائي القاري، وقال "مباراة الهلال ولخويا هي الحدث الأهم التي يجب دعم الفريق فيه. وأعتقد أن الهلال قادر على العودة ببطاقة التأهل من الدوحة، وعلينا دعم الجهازين الفني والإداري واللاعبين الأبطال القادرين على العودة من البوابة الصعبة".

على صعيد ذي صلة، وصلت بعثة الفريق أمس إلى الدوحة قبل ساعات قليلة من المواجهة الهامة ضد لخويا، وأدى الفريق مراناً خفيفاً على الملعب الرديف لإستاد عبدالله بن خليفة على أن يضع المدرب الكرواتي لمساته النهائية على التشكيل مساء اليوم.

وفي شأن آخر منح الجهاز الفني اللاعبين غير المغادرين للدوحة إجازة موسمية ابتداءً من أمس، عدا الرباعي (محمد القرني، سلطان البيشي، رضوان الموسى ومحمد الواكد) الذين سيجرون برامجهم العلاجية والتأهيلية حتى إكمالها بمعية الجهاز الطبي والفني في مقر النادي، في حين سيلحق بهم بقية لاعبي الفريق بعد فراغهم من مواجهة لخويا مباشرة في إجازة طويلة ستمتد قرابة الشهر ونصف الشهر.

من جانبه، يغادر عبدالعزيز الدوسري غداً إلى ليون الفرنسية لإجراء عملية جراحية للأوردة الدموية في ساقة صباح الجمعة المقبل، يقضي بعدها فترة نقاهة ومن ثم يدخل برنامجاً تأهيلي تمهيداً لتجهيزه للموسم المقبل.

على الطرف الآخر، يخشى مدرب لخويا، البلجيكي إيريك جيريتس صحوة الهلال غداً.

ويدرك جيريتس جيداً مدى قدرة فريقه السابق على قلب الموازين في المباريات الحاسمة، خاصة بعد خسارة الهلال ذهاباً بهدف وحيد الأربعاء الماضي.

ويسعى لخويا الملقب بـ"الكتيبة الأمنية" إلى المضي قدماً في البطولة، وألا تكون عودة الهلال على حسابه، حيث إن طموحه في هذه النسخة من البطولة القارية تجاوز مرحلة تخطي الهلال وبلوغ المباراة النهائية والحصول على اللقب، رغم حداثة تجربته في هذه المسابقة التي تعد الثانية له على التوالي بعد خروجه من منافسات دور المجموعات في 2012. وشدد جيريتس على أن فريقه لم يضمن التأهل بعد لربع النهائي الآسيوي، منوهاً بأنه قطع نصف الطريق لتحقيق ذلك، مبدياً تخوفه من انتفاضة هلالية في الدوحة، لافتاً إلى خطورة لاعبي الوسط الهلالي ومهارات نجومه، وقال "عبرنا نصف الطريق والنصف الآخر في الدوحة، وعلينا ألا ننسى خسارة الهلال في أبريل الماضي أمام الاستقلال بالرياض، وعاد ليحقق الفوز عليه في إيران، لذا علينا أن نستعد جيداً لمباراة الإياب ونسعى لتحقيق الهدف بالعبور إلى ربع النهائي الآسيوي".

يذكر أن جيريتس سيفتقد إلى خدمات هداف فريقه سيباستيان سوريا الذي توج بجائزة هداف دوري نجوم قطر بـ19 هدفاً أول من أمس حيث لا يزال يعاني وعكة صحية ألمت به الأسبوع الماضي غيبته عن المشاركة في مباراة الذهاب. وواصل اللاعب غيابه عن التدريبات خلال اليومين الماضيين مما يجعله خارج حسابات مدربه الذي تلقى ضربة موجعة بغياب هدافه الأول، في حين يعيش باقي لاعبي الفريق أوضاعاً مستقرة مع عدم وجود إصابات أو إيقافات.



القحطاني: الهلال لا يعاني عقدة آسيوية


محمد الحسن ـ الاحساء

أعرب لاعب الفريق الأول بنادي الهلال ياسر القحطاني عن أسفه الشديد لما يتداوله بعض الإعلاميين عن تدني مستوى الفريق في الفترة الأخيرة وهجوم بعض النقاد والمحللين على ادارة النادي والمدير الفني واللاعبين عبر برنامج صدى الملاعب الذي يقدمه الإعلامي مصطفى الاغا،

حيث ذكر في تصريحه إن الأحاديث التي يتداولها بعض الإعلاميين حول تدني مستوى الهلال بعد رحيل المدرب جيريتس وانه أصبح في حالة غير مرضية لتاريخه ولجماهيره بعدم صحة هذا الكلام، فهذه الأحاديث إعلامية أكثر من اي شيء آخر فلكل موسم ظروفه،

وأضاف القحطاني ان جيريتس يعد من أفضل المدربين الذين أشرفوا على تدريب الفريق الهلالي، وان الفريق تميز في عهده نظراً لوجود محترفين اجانب على مستوى عال، وذكر القحطاني في حديثه عن قضية تدوير اللاعبين وان هذه الطريقة تعد أمراً طبيعيا في كرة القدم بكافة أندية العالم، لكن مع الاحترام لبعض الإعلاميين في تعظيم ذلك الأمر لعدم نجاحه، ولو حققت قصة تدوير اللاعبين نتائج ايجابية لما وجدنا تلك الأحاديث عن عدم نجاح المدرب كومبواريه في تدريب الفريق الهلالي، وأوضح ياسر إن الوقت الذي جاء فيه المدرب كومبواريه كان وقتاً صعباً للهلال، فلم يكن كومبواريه على معرفة تامة بالكرة السعودية وقوة الاندية المنافسة للهلال ما جعل تجهيز المدرب الفريق الهلالي مختلفا عن بقية المدربين، وتابع بقوله : طبيعة الدوري، وكذلك طبيعة الأجواء والتوقفات التي تصاحب الدوري والمشاركات الأخرى والتوفيق بينها، فالتنظيم بين المسابقات أمر ضروري، وعدم التنظيم يرهق الاندية المشاركة في أكثر من بطولة، فالشباب متأهل في دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين، فكيف يستطيع ان ينظم نفسه ويوفق بين البطولتين، فبهذه الطريقة يضطر النادي لتركيز اهتمامه على بطولة واحدة ويستبعد البطولات الأخرى.

وعن ظروف الهلال في البطولة الآسيوية أكد القحطاني ان الهلال لا يعاني عقدة في البطولة الآسيوية وما يشاع ليس إلا ضغطا اعلاميا، وأسباب مطالبتنا بنقل مباريات آسيا على ملعب الملز نظراً لسوء أرضية ملعب استاد الملك فهد الدولي، ومن حقنا اختيار الملعب كما يحق لغيرنا اختياره.


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 21-05-2013, 03:05 PM   #2
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 11 / 7 / 1434 هـ من الصُحف

احتفال الذي عمل ل اوزيا

بادره رائعه من الادراه

واتوقغ راح ينعكس عليه في المباراه غدا

يسلمووو

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 21-05-2013, 03:07 PM   #3
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 11 / 7 / 1434 هـ من الصُحف

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:43 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi