انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,301استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,659

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-2013, 05:51 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم لـ يوم الإثنين 10 / 7 / 1434 هـ من الصُحف




إعدآد :: 3annodh
تصميم :: sultanh


زلاتكو يمنح اللاعبين غير المغادرين إلى «قطر» إجازة موسمية
عبدالرحمن بن مساعد يترأس بعثة الفريق الهلالي المغادرة إلى الدوحة اليوم


كتب - فيصل المطرفي:

أدى فريق « الهلال « الأول لكرة القدم مرانه الرئيس مساء امس الأحد استعداداً لملاقاة مضيفه «لخويا القطري» عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء المقبل، في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2013م، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية طبّق من خلالها الكرواتي «دالاتش زلاتكو» عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء المقبل، وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب الأمير خالد بن طلال عضو شرف النادي، والأمير خالد بن محمد عضو شرف النادي، والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر يترأس الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي بعثة الفريق الأول التي ستغادر ظهر اليوم إلى قطر تأهباً لخوض مواجهة «لخويا».

وفي شأن آخرمنح الجهاز الفني بقية اللاعبين غير المغادرين إلى «قطر» إجازة موسمية ابتداءً من اليوم عدا الرباعي (محمد القرني، سلطان البيشي، رضوان الموسى ومحمد الواكد) الذين سيجرون برامجهم العلاجية والتأهيلية حتى إكمالها بمعية الجهاز الطبي والفني في مقر النادي .


الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على محاضرة الجابر بدبي


كتب – سلطان الجلمود:

سلط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على المحاضرة التي ألقاها قائد المنتخب وفريق الهلال السابق الأسطورة سامي الجابر خلال ورشة عمل اللاعبين المحترفين التي نظمتها هيئة دوري المحترفين بالدوري الإماراتي الأسبوع الماضي بنادي ضباط شرطة دبي.

وذكر موقع الاتحاد الآسيوي أن الأسطورة سامي الجابر قد حث لاعبي كرة القدم في دول الخليج على التصعيد مهنياً ليكونوا على قدم المساواة مع نظيرتها الأوروبية، وطلب الجابر زملاءه المهنيين الاستمرار في العمل الجاد لتحقيق أحلامهم. وقال: «لاعبي كرة القدم يجب أن يكونوا فخورين لمهنتهم كما حلم لعب كرة القدم كمحترف».

وأضاف: إن منظور بعض الناس هو أن اللاعبين في دول الخليج يفتقرون إلى الطموح، ولكن مع التفاني والانضباط والعمل الجاد يمكن أن نغير من هذا المنظور, وتطرق الجابر إلى الاختلافات في نمط الحياة اللاعبين في منطقة الخليج ومقارنتها مع نماذج موجودة في أوروبا. واستعرض موقع الاتحاد الآسيوي مسيرة الجابر مع المنتخب وناديه الهلال خلال الفترة الماضية.


الهلال مهتم بالدولي العراقي أحمد إبراهيم


كتب - عيسى الحكمي:

كشفت مصادر خاصة لـ(الجزيرة) أن الدولي العراقي أحمد إبراهيم مدافع فريق الوصل الإماراتي بات ضمن دائرة الاهتمام الهلالي استعدادا لجلبه في الموسم المقبل ضمن عملية إعادة تأهيل خط الدفاع الأزرق بعد أن عانى كثيرا هذا الموسم.

ويبلغ إبراهيم 21 عاما، وانتقل لصفوف الوصل في شتاء هذا العام قادما من فريق أربيل العراقي حيث تكون،فيما لفت الأنظار بمستوياته مع منتخب بلاده المشارك في كأس الخليج الأخيرة وحاليا ضمن كتيبة المنتخب الذي يشارك في معترك التصفيات المؤهلة لمونديال 2014.

كلمة بعد كلمة
الأندية رهينة الديون والدائنين..!
عبدالكريم الزامل

لا زال طموحنا إعادة الزعامة الآسيوية على مستوى المنتخبات والأندية قائماً رغم أن العمل المؤدي لها لا يتناسب مع هذا الطموح الذي أرى أنه في الوقت الحالي هو (أحلام) أكثر منه واقعاً في ظل عمل المحترفين الذي (أعاق) الكرة السعودية بعد أن كان عمل الهواة مُنتجاً لمنتخبات وأندية تزعمت القارة الآسيوية..!

كرة القدم السعودية سأتحدث عنها بأرقام (تقريبية) فمجمل ما صُرف عليها خلال الأربع سنوات الأخيرة يقارب الثلاثة مليارات ريال بمعدل سبعمائة وخمسين مليون ريال سنوياً فوصلت مصاريف الأندية لمليارين ونصف، فيما وصلت مصاريف اتحاد القدم ورابطة المحترفين نحو نصف مليار ريال دون أن يتحقق إنجاز يذكر سواء على مستوى المنتخب السعودي أو الأندية وبنسبة هدر تصل إلى 50%..!

يقابل ذلك ما صُرف على كرة القدم السعودية خلال أربعة عشرعاماً أي منذ عام 94م ما يقارب ملياري ريال بمعدل مائة وخمسين مليون ريال سنوياً وهي تعادل نسبة 20% مما يصرف الآن وخلالها تحققت أفضل الإنجازات للكرة السعودية سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات كنتائج أوعلى مستوى اللاعبين كمواهب أوالإداريين ككفاءات..!

من خلال الأرقام نستنتج منها أن المال لم يكن نعمة على كرة القدم السعودية بل نقمة ليس بسبب المال كمال وإنما في القائمين عليه الذين لم يكونوا مؤهلين لإدارته بطريقة صحيحة، وبدأ الهدرالكبير من قبلهم بطريقة «ما جاء بالساهل راح بالساهل» فذهبت الأندية ضحية هذا الفكر الذي دمرها مالياً وأصبحت رهينة الديون والدائنين بما فيها اتحاد كرة القدم..!

غياب المحاسبة والشفافية داخل اتحاد القدم والأندية سيوصلنالحافة الإفلاس، وقد نعيشه مستقبلاً خصوصاً في حال توقف الرعاة عن تجديد عقودهم أو خفضها، وهو ما يحدث حالياً فشركة زين انسحبت، والاتصالات تُخفض والأندية تزداد مصاريفها بطريقة معاكسة للإيرادات، وهذا عبث محاسبي يحدث وللأسف داخل الأندية التي ترفض نشر الحساب السنوي الختامي رغم أن الأنظمة تنص على ذلك..!

الحقيقة المؤلمة هي وقوع الأندية تحت مظلة (المعزب والخويا) أدخلها في نفق مظلم لن تخرج منه بسهولة ما لم تُنتزع منهم جبراً وإلا انتظروا كوارث ستكون قاضية على الرياضة السعودية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص وحينها لن ينفع لا بكاء ولا خصخصة اللهم بلغت اللهم فاشهد..!

نوافذ

- بعد بداية الإفلاس سيهربون من الأندية بعد أن ورطوها بالديون دون حسيب أورقيب عليهم فتصرفوا في أموال الأندية على طريقة: قال من أمرك..! قال: من نهاك..!

- الشباب والأهلي حققوا المطلوب منهم في مباريات الذهاب، فيما الهلال فشل لكن الحسم سيكون في الإياب فقد يتأهل الهلال ويخرج الشباب والأهلي رغم أن ذلك مستبعد فنياً لكنه يمكن أن يحدث..!

- اقترب الصيف فبدأت حالة الاستنفار لدى السماسرة بالتسويق وتزويد الإعلاميين بأخبار المفاوضات الوهمية والضحية الأندية التي (مص) السماسرة واللاعبون أموالها بغير وجه حق..!

- الديون تُحاصر الاتحاد والنصر بشكل أكبر عن بقية الأندية، وإن كانت حال النصر أفضل من الاتحاد لكنها ليست ببعيدة عنه..!

- في النصر يحتاج الأمير فيصل بن تركي لدعم إدارته بكوادر تُساعده على النجاح لا أن تقوده للفشل كمعظم الموجودين حالياً..!

- تواجد الخبير فهد المطوع بجانب الأمير فيصل بن تركي أصبح ضرورياً في المرحلة القادمة في ظل ضعف الخبرة في إدارة الكرة بتواجد سالم العثمان..!

- يستحق النادي الأهلي نجومية الموسم فهو النادي الوحيد الذي يحقق البطولات وعلى كافة المستويات والألعاب بكل جدارة واستحقاق.. تحية وتقدير لكل العاملين في هذا النادي الراقي..

- يبقى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رمزاً هلالياً ساهم في تواصل بطولات الهلال وتميزه في المواسم الأخيرة..هذا الموسم خُذل في الأجانب ويتحمل مسئولية ذلك، لكن أن يتم طمس عمله وإنجازاته بسبب خسارة فهو الأمر غير المقبول..!

- عودة الكابتن سامي الجابر لتدريب الهلال تعني العودة للمدرب الوطني بعد غياب طويل وكان المدرب خليل الزياني هو آخر مدرب وطني طُرحت فيه الثقة بشكل كامل لتدريب الهلال لموسم كامل..

- ينتظر أن يعلن الهلال نهاية هذا الأسبوع تسريح عدد من اللاعبين يأتي أبرزهم الرباعي الأجنبي والحارثي والغنام..!

- لا زال شباب الاتحاد يواصلون تقديم المستويات والنتائج المتميزة وأصبح الاتحاد المرشح الأول للعب نهائي كأس الأبطال..

alzamil@cti.edu.sa
للتواصل تويتر Abdulkarim Alzamil

عذاريب
كأنك يا عيد ما غزيت
عبد الله العجلان


بقدر ما سعدنا واستبشرنا بتشكيل مجلس اتحاد الكرة كاملاً عن طريق الانتخاب لأول مرة في تاريخ الرياضة السعودية, إلا أننا لم نشعر حتى هذه اللحظة أنه كذلك، فهو ما زال يُدار من قِبل المجلس القديم بسبب التداخل في صياغة ومصدر وحتى إعلان القرارات بين الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد, لدرجة جعلتنا نشعر أن رئيس الاتحاد الأمير نواف بن فيصل وليس الأستاذ أحمد عيد.

الوضع تجاوز حد التداخل إلى التدخل المباشر من خلال مواقف وقرارات وتصرفات وأيضاً تصريحات تتعلق بصميم عمل ومسئوليات اتحاد الكرة, لاحظوا من رشح دكتور حافظ المدلج لرئاسة الاتحاد الآسيوي, ومن استقبل واجتمع مع رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان الخليفة, ومن قرر عدم دخول المملكة في سباق رئاسة الاتحاد الآسيوي 2015م في حالة رغبة الشيخ سلمان تجديد ترشحه والاستمرار في منصبه, ما الذي دفع عضو الاتحاد والمكتب التنفيذي الدكتور عبد الرزاق أبو داود إلى تأكيد أن هنالك اختراقات من خارج المجلس وأيادي خفية تتدخل في شئون الاتحاد, كيف تجرأ البعض إلى التوجه للأمير نواف لاتخاذ قرارات هي من مسئولية اللجان, هذه وغيرها قد لا تكون معلنة تكشف حقيقة وصحة ما ذكرناه, وكذلك مخاوفنا من الأسوأ لاحقاً؟..

اليوم ومن أجل أن يمارس المجلس صلاحياته وحقه المعنوي والنظامي, ولأننا بأمسّ الحاجة لاتحاد قوي وفاعل يستطيع إعادة وهج وحضور وهيبة الكرة السعودية - أندية ومنتخبات -, وكي لا نصل إلى طريق مسدود وربما عقوبات من الفيفا مطلوب من الرئيس أحمد عيد المنتخب وليس المعيّن وزملائه في المجلس اتخاذ موقف حاسم يضمن لهم خصوصيتهم واستقلالية أفكارهم وخططهم وقراراتهم.

كانوا ضالة فصاروا عالة

لم يكن أكثر الهلاليين تشاؤماً يتوقع أن يتحول الهلال خلال موسمين من أفضل فريق سعودي عرف كيف يختار ويتعاقد مع ألمع وأبرز اللاعبين الأجانب على المستوى العالمي إلى فريق آخر هو الأسوأ من بين فرق الدوري بما فيهم الهابطان هجر والوحدة, يضم في صفوفه المغمورين والعاطلين وأشباه اللاعبين الذين يبدو أن وجودهم في الكشوفات هو فقط لتكملة العدد وأنهم أجانب وكفى, السؤال: ما سبب هذا التحول الغريب والمفاجئ؟ هل هو مادي.. أم سوء في الاختيار أم أن الإدارة لم تعد بنفس حماس وفكر وجهد وبذل تلك المرحلة؟

صحيح أن هلال اليوم لديه مشكلات إدارية وإعلامية ومالية ونقاط ضعف فنية, لكن الأصح أنه أخفق في استقطابه للأجانب على عكس معظم الفرق، وهنا تتأزم الأمور أكثر, ففي الوقت الذي تراجعت فيه تعاقداته، نجد أن غيره يتقدم وينفق ويختار الأبرز, وإلا بماذا نفسر التجديد مع الكوري بيونج ليبقى احتياطياً, والتعاقد مع المحور جوستافو الذي يحتاج شهوراً لإعادة تأهيله, والمدافع المغمور أوزيا, إضافة إلى التراجع السريع والغامض في مستوى المهاجم ويسلي؟.. ما الذي استفاده الفريق من هذا الرباعي في الموسم الأخير مقارنة بما قدمه أجانب الفرق الأخرى؟..

دليل الخلل الإداري وعنوان وسر ومصدر الإخفاق أن تفشل في اختيار أربعة أجانب يُشكّلون على الأقل نصف قوة الفريق,ثم إذا كان نادياً كالهلال يتذرّع بارتفاع قيمة عقود المتميزين، فهنالك فرق لا تملك ربع الإيرادات السنوية لعقد رعاية موبايلي، ومع هذا لديها لاعبين غير سعوديين أفضل بكثير من رباعي الهلال, ما يعني أن المعضلة لم تتوقف على المال فحسب بل تعدته الى الفكر الكروي الإداري؟

من الآخر

* رحم الله فقيد الأهلاويين والرياضيين الدكتور سلمان السديري.. عرفناه مسئولاً ناجحاً ومخلصاً لعمله ووطنه أيام رئاسته للنادي الأهلي واتحاد اليد, تعامل مع الجميع بأدب واحترام.. غفر الله له وأسكنه فسيح جناته.

* ليس الهلال الذي يكتفي في موسمين ببطولتي نفس قصير.

* يحق لهم شتم الحكام والاعتداء عليهم واتهامهم رسمياً وإعلامياً وتهشيم سياراتهم والتلفظ عليهم من المدرجات بأسوأ وأبشع وأقذع الهتافات, بينما يرفضون على الهلاليين مجرد انتقاد أخطائهم والدفاع عن حقوقهم.

* جميع المحللين اتفقوا على أن خليل جلال ارتكب أخطاء مؤثرة أضرت بالهلال, لذلك لا داعي لتهويل وتجريم منتقديه..

* فوز براعم النصر وقبلهم الناشئين ببطولة المملكة دليل على أن مسيريه بدأوا الخطوة الأولى على الطريق الصحيح, في المقابل جاء تحقيق براعم الطائي للمركز الثاني، ليؤكد اهتمامهم في البناء وأن لديهم كنوزاً من المواهب تحتاج من يستثمرها ويمنح الفرصة في الفريق الأول مستقبلاً.

abajlan@hotmail.com


فـواصل

* قطع الأهلي نصف الطريق نحو نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على الشباب بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في مكة المكرمة.. وستكون مباراة الإياب التي ستجمعهما في الرياض هي الفيصل.. فهل سيكمل الأهلي طريقه.. أم يوقفه الشباب ويصعد للنهائي!!؟.

* * *
* رغم أن الأهلي لعب بدون هجوم أمام الشباب، إلا أنه استطاع الفوز بهدف مدافعه منصور الحربي.. المدرب الحاذق يستطيع رسم خطة الفوز لفريقه بالعناصر المتوفرة ولا يتحجج بالغيابات.

* * *
* إطلاق طائرة هيلكوبتر صغيرة في ملعب الشرائع لتسقط بين اللاعبين عمل خطير ربما أصابت أحد اللاعبين.. ودائماً ملعب الشرائع مرتع للمخالفات الجماهيرية التي لم تستطع إدارة الملعب ردعها أو القضاء عليها.

* * *
* البطولات المختلفة وفي جميع الألعاب التي حققتها فرق النادي الأهلي هذا الموسم، تؤكد أن هذا النادي يُدار بعقلية مختلفة.. تحية لهذا النادي الراقي.

* * *
* النصراويون يؤكدون أن نجم الاتفاق يحيى الشهري بات قريباً من ارتداء القميص الأصفر وتم الاتفاق على كل شيء ولم يتبق سوى توفير «الكاش»..!!

* * *
* بالمدربين البدلاء الأهلي والاتحاد يتقدمان في كأس خادم الحرمين الشريفين.. هذا النجاح لن يشفع للمدربيْن أليكس وبينات بالاستمرار، بل سيتم الاستغناء عنهما لصالح مدربي الملايين الذين ما يلبثون أن تُنهى عقودهم بعد أن يستنزفوا خزائن الأندية، لتتم العودة مجدداً مع مدربي «الملاليم» الناجحين.

* * *
* كان منتظراً من القناة أن تُعاقب «الكذاب» الذي كذَّب على كيانات وشخصيات ومشاهدين، وتم كشفه على الهواء، لكن ذلك لم يحدث في تأكيد على ترحيبها بالكذابين.


صح لسانك

* الشهري نصراوي.. ولم يتبق سوى الكاش.
عنوان صحفي
- كذا الشغل.. والا بلاش.

* مارد يتجه للفيفا بعد رفض احتجاجه.
عنوان صحفي
- يخوِّف.


كاريكاتير السليم




بدء الاجازة السنوية للمصابين
اجتماع شرفي مصغر يعد الهلال لمواجهة لخويا



الهلال يواصل استعداده للخويا
الرياض - اسامة النعيمة

عقد اجتماع شرفي مصغر أمس في الحصة التدريبية للفريق الكروي الاول بنادي الهلال بتواجد الأمير خالد بن طلال والأمير خالد بن محمد والأمير فهد بن محمد الى جانب رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وأعضاء الادارة، إذ نوقش إعداد الفريق لمواجهة لخويا القطري بعد غد (الأربعاء) في الدوحة الى جانب مواضيع أخرى تهم النادي في الفترة التي تعقب مواجهة لخويا خصوصا التغييرات التي ستحدث في مجلس الادارة والاجهزة الفنية والإدارية إلا أن الجميع رأى ان التحركات للاعداد للموسم المقبل ستبدأ عقب مباراة الأربعاء بغض النظر عن نتيجة المباراة، ويتوقع ان يكون هناك اجتماع آخر لشرفيين آخرين والإدارة في الأيام القليلة المقبلة للوقوف على وضع النادي، وفريق كرة القدم الاول في الموسم المقبل، فيما بدأت الاجازة السنوية لبعض اللاعبين الذين لن يغادروا مع الفريق الى الدوحة ومنهم محمد القرني وسلطان البيشي ورضوان الموسى ومحمد الواكد كون لديهم إصابات ويحتاجون للعلاج على ان تكون الاجازة السنوية للجميع بدءاً من يوم الخميس المقبل ولمدة ٤٠ يوماً، بينما يترأس الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعثة الفريق التي ستغادر ظهراليوم (الإثنين) الى الدوحة وتؤدي تدربيين اليوم وغدا (الثلاثاء) استعدادا للقاء الخويا في اياب دور ال16 اسيوياً.

أبدى تفاؤله بتجاوز «الزعيم» لعقبة لخويا ..
الثنيان: تدريب سامي للهلال مغامرة تحتاج الدعم


الرياض - حمد الصويلحي

أبدى قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق يوسف الثنيان تفاؤله بتجاوز الهلال لمباراة لخويا القطري المقبلة مشددا على قدرة الفريق بتجاوز هذا الدور متى ما لعب بالطريقة المناسبة ووجد حلاً للتكتلات الدفاعية للفريق القطري، وقال: "إذا لعب الهلال بنفس مستوى مباراة الاستقلال الماضية التي أقيمت في طهران سيكون له شأن كبير في مواجهة لخويا المقبلة لأن الاداء في المباراة الماضية لم يكن مقنعا للهلاليين".

وحول ما تردد عن اشراف سامي الجابر على تدريب الفريق الموسم المقبل ورأيه في ذلك قال: "اتمنى للفريق التوفيق وان يشارك بفريق من فكره الشخصي يستطيع مصافحة اسيا من جديد وهذا الموضوع لا يحتاج الى مجاملات بل يحتاج الى دراسة بعناية والمزيد من التشاور بشأن هذا الموضوع من قبل رجال الهلال خصوصا انها مغامرة كبيرة له، ومن وجهة نظري أنه يملك فكرا كبيرا وقادر على هذه المهمة ولكنه يحتاج إلى جهاز فني مساعد على مستوى كبير خصوصا في الجانب اللياقي لأن المدرب غالبا لا توجد لديه الخبرة الكافية في اللياقة ويجب ان يكون هناك جهاز لياقي متخصص معه".

وعن سبب تعثر الهلال في الأعوام الماضية في البطولة الآسيوية قال: "في الاربع نسخ الماضية من البطولة يخرج الهلال بنفس الطريقة وذلك بسبب تكتل دفاع الخصوم في المناطق الخلفية وعدم تعامله بالشكل الصحيح او ايجاد الحلول لهذا الامر فبمجرد ان الفريق يغلق مناطقه الدفاعية لانجد حلولا ولذا لم يستجد شيء في المباراة الماضية امام لخويا الذي اعتمد على التكتل الدفاعي حيث تكرر هذا الامر في جميع الادوار التي خرج منها الفريق بعد ان لم يجد جميع المدربين الذين مروا على الفريق حلا لهذا الامر حتى الآن".

وحول ما اذا كانت البطولة مستعصية على الهلال حاليا قال: " لا يوجد في عالم كرة القدم شيء مستعصٍ وأعتقد حاليا بإمكان اي نادٍ تحقيق البطولة متى ما وجد الرباعي الاجنبي المميز واللاعبين الوطنيين الجيدين سواء في شرق القارة او غربها".


إياك أعني
سامي ليس العلاج الوحيد!
أحمد المصيبيح

نجح من سرّب خبر تكليف النجم الشهير سامي الجابر.. بمهمة تدريب الهلال اعتباراً من الموسم المقبل.. في الحد من الغضب الجماهيري الذي جاء بعد الحضور الهزيل في ذهاب لخويا.. ولكنه نسي أن الفريق مقبل على مباراة أسيوية مهمة جداً واللاعبون بهذا التسريب ربما يدخلون المباراة بفكر مشتت.. وعلى اية حال في عالم الاحتراف هناك أندية ومنتخبات عالمية تعلن عن أسماء مدربيها الجدد دون النظر لهذه الاعتبارات.. وسواء صح خبر سامي أو العكس فإن الفريق لايعاني فقط من المدير الفني.. فهناك أخطاء كثيرة أرتكبت بحق الفريق أبرزها جلب رباعي أجنبي متواضع وتسريح لاعبيين محليين كان بالإمكان الاستفادة منهم في مراكز مختلفة.

كما أن الفريق يعاني من عدم وجود قائد حقيقي داخل الملعب وعلى الهلاليين معالجة موضوع قيادة الفريق حتى لايصبح الفريق بلا هوية ولاعبوه يتحركون بدون انضباط وبشكل عام الفريق يحتاج إلى إستراتيجية جديدة في الإعداد تعتمد بالدرجة الأولى على تسريح من لا جدوى من استمرارهم من المحليين وجلب أجانب يصنعون الفارق وفق اختيار دقيق لا يعتمد على أشرطة السماسرة وعروض الفاكس.

الاتحاد غير

- في زاوية الأسبوع الفائت كتبت أولاً عن الأهلي ونسيت الاتحاد ثانياً وهما الفريقان اللذان خطفا الأضواء بحضورهما اللافت، فالاتحاد اتخذت إدارته قراراً تاريخياً وشجاعاً للغاية عندما تم تسريح خمسة من النجوم من بينهم واحد من أشهر أساطير "العميد" ومرت أيام قليلة حتى وضحت ملامح وآثار هذا القرار الشجاع عندما حضر شباب العميد فحجبوا الهلال ذهاباً وإياباً وأتبعوه ببطل الدوري.. وأعتقد أن ما قدمه شباب "العميد" يعد إنجازاً عطفاً على حال الفريق قبل التغيير.. ولو وصل للنهائي فإن إدارة الفائز فازت بالرهان وقالت للجميع بالشباب يتحقق الصعاب.. بعيداً عن الأسماء والمجاملات..

نقاط خاصة

- اتحاد الكرة مقبل على نقلة نوعية وتجديد دماء..وحسب علمي ان احمد الخميس بدأ المشروع بأسلوب علمي راق جدا.. لا يغضب احداً ويمنح من يستحق المكان المناسب.

- اذا لم يعتمد النصر في قادم الأيام على الشباب.. وايقاف سياسة استقبال المتقاعدين فلن يعود أبداً الى منصات الذهب!

- ببطولاته المختلفة.. يستحق الأهلي درع النادي النموذجي!

- مع احترامي لللائحة..القرعة اسلوب قديم في تحديد الأجدر بالصعود لدوري جميل!

الكلام الأخير

- المحبة الصادقة.. تبقى رصيداً.. ولكن عندما تكون المحبة في الله فقط!!


قول على قول

جاسم الياقوت
* رجال المال ضيعوا القادسية
- واللي بالقدر وش يطلعه !!؟

عنوان صحفي
* ضغوط لإثناء جلال عن الاعتزال
- ضغوط من مين !!؟

ماجد عبدالله
* المدرب كارينيو ضيع النصر
- يسلم عليك التون !!

فتحي الجبال
* عانينا من النقص وموعدنا في الإياب
- في الإياب .. تلقى الجواب

المدرب بينات
* الفتح أفلت من هزيمة تاريخية
- يحق لك .. اليوم يومك

محمد الفايز
* لا أحد يريد نايف هزازي
- كلام كبير !!


بحضور شرفي : الهلال يتأهب لمواجهة لخويا بمران تكتيكي


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مرانه الرئيس مساء يوم الأحد استعداداً لملاقاة مضيفه "لخويا القطري" عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء المقبل، في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2013م، واشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية طبّق من خلالها الكرواتي "دالاتش زلاتكو" عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء المقبل، وسط متابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى جانب الأمير خالد بن طلال عضو شرف النادي، و الأمير خالد بن محمد عضو شرف النادي، والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. من جانب آخر، يترأس الأمير عبدالرحمن بن مساعد بعثة الفريق الأول التي ستغادر ظهر يوم الاثنين إلى قطر تأهباً لخوض مواجهة "لخويا". من جهة أخرى، منح الجهاز الفني بقية اللاعبين الغير مغادرين إلى "قطر" إجازة موسمية ابتداءً من يوم الاثنين، عدا الرباعي (محمد القرني، سلطان البيشي، رضوان الموسى ومحمد الواكد) الذين سيجرون برامجهم العلاجية والتأهيلية حتى إكمالها بمعية الجهاز الطبي والفني في مقر النادي.


الثنيان : اشطبوا “المستعصية“ وسامي بحاجة لمساعدين “كبار”


الرياض ـ عبدالرحمن النمر

طالب قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (الأسبق) يوسف الثنيان بنزع كلمة (المستعصية)، في إشارة لعدم تحقيق الفريق للبطولة الآسيوية خلال الـ10 سنوات الماضية، مؤكدا أن كل الفرق الآسيوية تنصب متاريس دفاعية صلبة في وجه الهلال ولاعبيه، حدث ذلك حتى بوجود المدرب (الداهية) جيرتس.

وقال: الهلال بلاعبيه الحاليين لايستطيع تفكيك أي دفاع، ولم يحدث ذلك إلا عندما كان ويلهامسون ونيفيز متواجدين مع الفريق، مؤكدا أن الهلال قادر على تجاوز لخويا بشرط اللعب بروح مواجهة الاستقلال في طهران.

وحول رأيه في اختيار رفيق دربه سامي الجابر ليكون مدربا للهلال قال :” الجابر فكره التدريبي متطور، ولديه طموح كبير ويحمل رغبة في تشكيل فريق جديد والوصول به لتحقيق بطولة آسيا، لكنه يحتاج إلى مساعدين ذوي خبرات كبيرة “.
وبين الثنيان خلال حضوره المؤتمر الصحفي لمواجهة قدامى السعودية والبرازيل بحضور رئيس مجلس إدارة (rpm) أحمد المقيرن أنه سيتواجد في المباراة في 50 ثانية فقط، في حين قدم ماجد عبد الله ومحيسن الجمعان وحسين عبد الغني ومحمد نور ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني اعتذاراتهم عن المشاركة في هذه المباراة لظروف مختلفة.


(للعائلات فقط)
الرأي
فهد الروقي


وكأن كل قضايا المرأة السعودية قد حلت، فلم يعد لدينا أرامل يعانين من فقد العائل، ولم يعد لدينا مطلقات يبحثن عن حقوق النفقة لإطعام الصغار وإبعادهم عن الحاجة في ظل حقد المطلق وتعنته وروتينية المعاملات الرسمية في أروقة المحاكم الشرعية، وكأننا ليس لدينا عاطلات يبحثن عن دفء الراتب الكريم بعيدا عن قسوة شتاء الحاجة الطويل، وكأننا ليس بين جوانبنا معلمات يدرسن في فيفا وأزواجهن وأطفالهن في طريف أو العكس بالعكس صحيح وما ذكر المدن الحدودية إلا من باب الاستشهاد لبيان الصورة وتبيينها. بل وكأن ملاعبنا الرياضية كاملة المواصفات والمقاييس والقادم إليها ينعم بالرفاهية والفخامة، فبطاقة الدخول يتحصل عليها من منزله بكل راحة ولا يذهب للمباريات إلا قبل بدايتها بعشر دقائق فالطرق معبدة وسلسلة بلا زحمة (بلا هباب) وحين يدلف يجد كل ما يحتاجه من تعامل إنساني راق فلا عمليات تفتيش طويلة ومهينة ومملة وكأن المشجع داخل لمنطقة أمنية شديدة الحساسية والخطورة وبعد ذلك سيجد الخدمات العامة مطروحة أمامه وهي ترفل بالفخامة والرقي فمطاعم الوجبات السريعة (نظيييييييفة جدددددا) والطعام أكثر نظافة وأجود طعما والعدد كاف من المحلات والوجبات فلا ازدحام و(لا هم يحزنون)، وبعد أن ينتهي من شراء ما يشتهي من طعام وشراب لا يجد المنع أمامه قبل أن يدخل للمدرجات كما أنه لن يمنع من الخروج لتأدية الصلاة أو لقضاء الحاجة الضرورية بعد أن تؤخذ منه التذكرة حتى وإن بقي معه (عقبها). إن التفكير فقط مجرد التفكير بالسماح للنساء بدخول الملاعب الرياضية خطأ جسيم فكيف لو تم السماح وبعيدا عن مسألة الموقف الشرعي فيها رغم ضرورته وحسمه للأمر بعيدا عن ذلك سنشير إلى الأضرار السلوكية والمخاطر الاجتماعية الناتجة عن هذا الإجراء ونحن نعلم عن كمية التجاوزات التي تحدث في الملاعب حاليا والمعوقات الكبيرة التي لم يتم تجاوزها فبيئة الملاعب غير صالحة للاستخدام الآدمي للرجال والشاب حين يرغب بحضور مباراة مهمة يضطر للذهاب من وقت مبكر ولا يعود لمنزله قبل منتصف الليل وتخيل الأمر مع النساء يفتح باباً مشرعاً وواسعاً من التجاوزات الكبيرة جدا على كافة الأصعدة وسيتعرض النسيج الاجتماعي للخرق والاختراق وستكثر المشاكل الأمنية والأخلاقية. باختصار إننا بدلاً من تطوير أنفسنا وبنانا التحتية في كل مناحي الحياة نسعى لخلق مزيد من المشاكل ونحمل أنفسنا ما لا طاقة لنا به.

الهاء الرابعة

قل للمليحة في الخمار المغرب ماذا فعلت بلاعب متغرب قد كان شمر للحياة ثيابه حتى وقفت له بباب الملعب.


الجابر مدربًا للهلال وإعارة الحارثي وتجديد عقد العابد


عبدالرحمن أباعود - الرياض

علمت مصادر "الميدان" أن إدارة نادي الهلال بصدد إعلان عدد من القرارات الأسبوع المقبل، ويُرجح أن يكون يوم السبت 25 مايو الجاري موعدًا للكشف عن تلك القرارات .

وأكدت المصادر أن إعلان سامي الجابر مدربًا للفريق الأول لكرة القدم يأتي في صدارة تلك القرارات، بجانب الإعلان عن تجديد عقد نواف العابد الذي تكفل به الأمير أحمد بن سلطان بن عبدالعزيز عضو شرف النادي، إضافة للإعلان عن استقالة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس النادي، وقد يتولى أحد أعضاء مجلس الإدارة منصب نائب الرئيس.

بينما لم تفصح المصادر عن الوقت الرسمي لإعلان صفقة انتقال عبدالله الحافظ مدافع باسوش دي فريرا البرتغالي لصالح الفريق الأزرق، إلا أن اللاعب سيرتدي الشعار الهلالي الموسم المقبل.

ونوهت المصادر ذاتها، إلى أن إدارة النادي تنوي إعارة عدد من لاعبي الفريق في مقدمتهم المهاجم سعد الحارثي.

وتأتي الخطوة الهلالية لتأجيلها إعلان بعض هذه القرارت رغم حسم بعضها لعدم تشتيت الفريق الذي يخوض مباراته الأخيرة خلال الموسم الجاري بعد غد أمام ضيفه لخويا القطري في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2013، والتي تعتبر الأهم بالنسبة للإدارة الحالية كونها تعلن تأهل الفريق للمرحلة الثانية من البطولة والتي تستكمل الموسم المقبل، وتعول عليها كثيرًا لمرضاة جمهورهم الغاضب عن النتائج والمستويات التي يقدمها الفريق خلال الموسمين الأخيرين للإدارة الحالية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد.


الهلال يقترب من التعاقد مع العراقي أحمد إبراهيم


خالد الحصان — الرياض

اقترب الهلال من التعاقد مع المدافع العراقي أحمد إبراهيم لتمثيل الفريق في الموسم المقبل كلاعب آسيوي بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي الوصل ، وكان اللاعب قد مثل الوصل الإماراتي وقبله نادي أربيل العراقي،

وجاء انتقاله لنادي الوصل بعد المستويات اللافتة التي قدمها مع المنتخب العراقي في كأس الخليج ودورة غرب آسيا ، وسيخوض اللاعب آخر مباراة له مع فريقه الحالي الوصل الإماراتي في (26) من مايو الجاري أمام بني ياس ضمن لقاءات الجولة (26) من الدوري الإماراتي وذلك على إستاد نادي الوصل في زعبيل بمدينة دبي.

ويتخوف المدافع العراقي من عدم السماح له باللعب في السعودية وهو ما يعطل الصفقة القريبة من الإتمام، حيث اشترط أحمد إبراهيم إصدار تأشيرة دخوله الأراضي السعودية قبل توقيعه أي عقد ملزم مع نادي الهلال .في صعيد متصل تغادر بعثة نادي الهلال السعودي ظهر اليوم للدوحة وذلك للدخول في أجواء اللقاء حيث تقرر أن يجري الفريق أول تدريباته في ملعب الرديف لاستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في تمام الساعة ٦:٣٠م ، هذا وسيختتم الفريق تدريباته غداً في نفس توقيت اللقاء وعلى ملعب المباراة ، كما سيكون في مقدمة البعثة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد . من جانب آخر أدى الفريق الهلالي آخر مران له والرئيسي في الرياض هذا الموسم مساء أمس وذلك استعداداً لملاقاة مضيفه لخويا القطري عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا 2013م حيث اشتملت التدريبات على النواحي البدنية والفنية طبّق من خلالها زلاتكو عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء المقبل، وسط متابعة عدد كبير من الأمراء يتقدمهم الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير خالد بن طلال وحارس الفريق الهلالي السابق عبدالله الدعيع .


الهريفي: سامي أفضل هلالي..!!

رباح الحربي – عنيزة

اعترف لاعب النصر السابق الدولي فهد الهريفي في برنامج كورة الذي يقدمه المذيع المتألق تركي العجمة ان سامي الجابر افضل لاعب بتاريخ الهلال فهو لاعب مثقف وعنده كاريزما عجيبة ولكنه ليس افضل لاعب بالسعودية

حيث لا ياتي المركز الاول او الثاني او الثالث ولكن الحق هو افضل لاعب مر على الهلال واعتقد انه سوف ينجح كمدرب مع الهلال اذا توفرت عوامل النجاح وهو قرار اذا سارت الامور طبيعية قرار جريء من ادارة الهلال خاصة ان سامي الجابر عاشر اكثر من 50 مدربا سواء مع الهلال او المنتخب السعودي .



الهلال يواجه لخويا بحملة جماهيرية

الرياض: أحمد الدوسري

تغادر ظهر اليوم بعثة الهلال إلى الدوحة بطائرة خاصة لخوض آخر مباريات الفريق هذا الموسم حينما يحل الأربعاء ضيفا على لخويا القطري في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال الآسيوي.

وستسير حافلات مفتوحة العدد من الدمام والأحساء صبيحة يوم المباراة وتعود فور نهايتها، وذلك لدعم الفريق جماهيريا، فيما تكفل عضو إدارة النادي حسن الناقور بشراء كامل الحصة المخصصة من التذاكر للجماهير الهلالية.

ميدانيا، ركز مدرب الفريق الكرواتي داليتش زلاتكو في مران أمس "المغلق" على الطريقة المناسبة لخوض النزال موجها لاعبيه بعدم الاستعجال والاندفاع بحثا عن تعديل نتيجة الذهاب التي بهدف للخويا.

ويأمل زلاتكو بجاهزية العائدين من الإصابة ياسر القحطاني ومحمد القرني للدفع بهما من بداية المباراة.


اجتماع هلالي السبت المقبل لإعلان «قرارات تغيير المسار».. ونواف يتنحى
مصادر «خاصة» كشفت عن عقد مغرٍ للعابد تضمن 7 ملايين ريال سنويا وعمارة



الرياض: فارس السبيعي

علمت «الشرق الأوسط» أن مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد سيعقد اجتماعا مهما يوم السبت المقبل سيضع خلاله النقاط على الحروف في ما يخص التغييرات التي ينتظر أن تعلن أواخر الشهر الحالي.

وكانت قد تواترت يوم أمس أنباء غير رسمية عن تنحي الأمير نواف بن سعد عن منصبه كنائب للرئيس لظروفه الخاصة التي أبعدته عن النادي كثيرا هذا الموسم، وأن حسن الناقور هو أبرز المرشحين لخلافته، وتشير المصادر المقربة من الأخير إلى أنه سيزيد دعمه المادي للنادي في حال تسلمه المنصب الجديد كنائب للرئيس.

من جانب آخر اقتربت الإدارة الهلالية من حسم تمديد عقد اللاعب نواف العابد لثلاث سنوات أخرى تضاف إلى عقده الحالي الذي ينتهي بعد موسمين، وكشف مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن هذا العقد سيكون الأعلى في تاريخ نادي الهلال ويقدر بـ7 ملايين ريال سنويا، يضاف إليه بعض الامتيازات، أبرزها تسليمه عمارة سكنية تقدر قيمتها بـ3 ملايين ريال كشرط كان اللاعب يصر على تنفيذه لإسكان أسرته.

من جهة أخرى، تدرس إدارة النادي البدء في الدخول في مفاوضات مع الإدارة الاتفاقية لكسب خدمات اللاعب الدولي يحيى الشهري أحد أبرز من يجيد صناعة اللعب على مستوى اللاعبين المحليين، خصوصا في ظل انخفاض عطاء اللاعب محمد الشلهوب لعامل السن.

على صعيد آخر، واصل الفريق الكروي الأول تدريباته أمس الأحد على ملعبه بالنادي، استعدادا لمواجهة فريق لخويا القطري يوم الأربعاء المقبل، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا، وستغادر البعثة ظهر اليوم الاثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة تأهبا لهذه المواجهة المرتقبة.

وفي الشأن ذاته تقرر سكن بعثة فريق الهلال في فندق «أوتيل سانت ريجيس» بالدوحة.


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 20-05-2013, 05:54 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الإثنين 10 / 7 / 1434 هـ من الصُحف

يعطيكم العافيه ع الاخبار ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 20-05-2013, 06:28 AM   #3
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية Calma20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الإثنين 10 / 7 / 1434 هـ من الصُحف

الله يوفقهم يارب .. يعطيك الف عافيه

Calma20 غير متواجد حالياً  
قديم 20-05-2013, 11:57 AM   #4
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ذوووق الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الإثنين 10 / 7 / 1434 هـ من الصُحف

ي رب اسالك التوفيق لهم
يعطيكم العافيهـ

ذوووق الهلاليه غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:49 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi