انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-2013, 04:49 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 9 / 7 / 1434 هـ من الصحف



إعداد : هنوعبدالله
تصميم : sultanah


المفرج: خسرنا شوطا ولم نفقد فرصة التأهل .. وقرار استمراري لدى الإدارة
الهلال يجري اليوم آخر تدريباته بالرياض.. الرئيس يجتمع بالمدرب.. والتحضيرات سرية


كتب - فيصل المطرفي:

اجتمع رئيس نادي الهلال مساء امس بمقر الادارة بمدرب الفريق الكرواتي زلاتكو بحضور مدير الفريق فهد المفرج للحديث عن مباراة الفريق المقبلة التي ستحدد مصير الهلال في منافسات دوري ابطال آسيا بتوديع البطولة او العبور والوصول للدور الربع نهائي.

هذا وعاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء امس بعد الراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني يوم الجمعة، وجاءت التدريبات في مجملها لياقية وتكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين عدا الثنائي «محمد القرني وسلطان البيشي» ، حيث واصل «القرني» برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين لا زال يجري «البيشي» برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي، وكان المران الهلالي قد احيط بالسرية التامة اذ قرر الجهازان الفني والاداري إغلاق التدريبات قبل مباراة لخويا ب4 ايام على غير العادة لحساسية واهمية المواجهة المقبلة.

يذكر ان الفريق الهلالي سيجري اليوم آخر تدريباته بالرياض وسيكون مغلقا على ان تغادر البعثة الزرقاء ظهر غد الاثنين الى الدوحة لإجراء آخر التدريبات هناك يومي الاثنين والثلاثاء تأهبا لملاقاة لخويا القطري عند الساعة السادسة والنصف من مساء الاربعاء المقبل.

من جانبه اكد مدير الفريق الهلالي فهد المفرج أنهم عاقدون العزم على الظهور بصورة قوية وتحقيق الفوز واسعاد الجماهير الهلالية في المباراة المقبلة امام لخويا القطري .. وأضاف : « في مباراة الذهاب لم نستحق الخسارة حيث تسنت لنا فرص عديدة ولم نستغلها، وفي المقابل تمكن لخويا من انتهاز إحدى الفرص وكسب المباراة ولكن لازالت الفرصة سانحة للتأهل فالشوط الثاني في الدوحة وسنسعى لتقديم كل مانملك من اجل تحقيق الفوز والتأهل».

واشار المفرج الى تفائلهم لتحقيق نتيجة ايجابية في قطر .. وقال : « اللاعبون بعد مباراة الذهاب تعاهدوا على الظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز وتعويض الجماهير خسارة الذهاب وبين المباراتين أربعة ايام سنستغلها لإعداد الفريق بصورة جيدة».

وعن مستقبله مع الفريق الهلالي الموسم المقبل مع الاحتمالية الواردة بتغيير الجهاز الفني .. أوضح المفرج : « جئت للعمل في النادي خدمة له ولمحبتي للهلال وليس لأي مكتسبات أخرى وقرار استمراري يعود للمسؤولين بالنادي ولو رأيت نفسي غير قادر على تقديم أي إضافة بالتأكيد سأتنحى وسأترك الفرصة لغيري».

في الوقت الأصلي
ما كان يومك يا زعيم
محمد الشهري

بناءً على نتيجة لقاء الأربعاء الماضي بين الهلال وضيفه لخويا.. سيذهب المتشائمون بعيداً في تشاؤمهم، يرافقهم في رحلتهم التشاؤمية جمهور المسيار مرددين لزماتهم البائسة المعروفة غبطة وانتشاء بخسارة زعيم القارة؟!.

ونسي هؤلاء بأن الأيام دول.. يوم لك ويوم عليك.. وأن التعويض ما زال ممكناً، فلا مستحيل في أعراف كرة القدم.. فقط على مسيري الفريق الأزرق إدراك هذه الحقيقة بأبعادها وشروطها ومتطلباتها دون إفراط أو تفريط.. وألاّ يركنوا لليأس والتسليم بأن الأمور قد حُسمت لمجرد أن الفريق قد خسر لقاء الذهاب بهدف وحيد في يوم كروي لم يكن من أيام الزعيم.

وعلى نجومه أن يعلموا بأن البذل بسخاء هو المهر الوحيد الذي يمكن تقديمه للظفر بالنتيجة وتحقيق الهدف.. وبالتالي فإن عليهم ألاّ يدّخروا وسعاً في تقديم كلما يمتلكونه من طاقات، وتسخيركلما يختزنونه من قدرات، وتوظيفها كما يجب على اعتبار أن لقاء الإياب لا يحتمل التفريط وإهدار الفرص أو السماح للهجوم المنافس يأخذ راحته في تشكيل الخطورة على مرماهم، ولا سيما أن اللقاء هو ذروة سنام موسمهم وآخر منعطفاته.

بالتوفيق - إن شاء الله - لفرقنا الثلاثة في مهمتها القارية.

ليس من سمع كمن رأى

قد لا يعلم الكثير من القراء الأفاضل بأن العبد الفقير إلى عفو ربه يعيش منذ عشرات السنين وسط المحيط المتلاطم والمكوِّن لأطياف هائلة من السحنات التي تتقن فنون التلون وتبديل المواقف وارتداء الأقنعة بطرق انسيابية وسلسة، وبأريحية مذهلة تغار منها أعتى الشياطين !!.

* فبحكم العمل وارتباطاته، وما ينتج عن ذلك بالضرورة من واجبات خاصة.. فقد شاركتهم مجالسهم ومناسباتهم، في مكاتبهم وغيرها من الأماكن دون علمهم - في غالب الأحيان - بأن جليسهم من ذوي الارتباط والحس الصحافي الرياضي القادر على الفرز، وعلى التعبير.. ساعدني زهدي في أضواء الشهرة وبريقها على عدم معرفتهم بي.

* وبما أن (الكورة) عادة ما تستحوذ على نصيب الأسد من الوقت والجدل والاهتمام خلال تلك التجمعات.. فقد رأيت وسمعت (والله) من ساقط القول بحق الهلال تحديداً التي تتجاوز محيط الرياضة إلى سواها من المحاذير والخطوط الحمراء، ما يندى له الجبين؟!.

* لذلك لا يفاجئني ظهور مخرجات تلك التجمعات في مناسبات معينة ومحددة، مرتدية قناع الفضيلة وهي تذرف دموع التماسيح كما حدث على خلفية لقاء الهلال والاتحاد الأخير.. نعم لا تفاجئني لأنني أعرف مسبقاً وعن كثب إتقان وقدرة تلك السحنات على التلون الحربائي، وعلى القفز وإلصاق بلاويها ونقائصها بالآخرين لأنها نشأت وترعرعت على هكذا زاد؟!!.

* دخلت ذات مرة - صدفة - إلى أحد المواقع الإلكترونية المصبوغة باللونين الأسود والأصفر ويا لهول ما رأيت وقرأت.. موضوع طويل عريض مكتوب بلغة ركيكة مكسّرة تحت مستوى الهابط شكلاً وموضوعاً، يقول بالحرف: إن نادي الهلال العربي السعودي (........) وأن منسوبيه ومريديه (........).. قلت في نفسي ربما يكون هذا (الفاجر) أحد العناصر المدسوسة وأنني لا بد سأجد في سياق الموضوع (العار) من المتابعين الشرفاء من يلجمه، ويقول له: لقد بلغت الدرك الأسفل من الانحطاط الأخلاقي والعقدي والاجتماعي، وأخرجت شريحة عريضة من المجتمع السعودي المسلم عن ملّتهم.. ولكن يا للمصيبة !!!.

* وجدت بأن المئات من المتصفحين المتفاعلين مع الموضوع وصاحبه يعيدون ويزيدون على ما قاله، ويهيلون عليه المزيد من عبارات التمجيد والثناء.. بل ويضيفون عليه الكثير من فنونهم وثقافاتهم وهم في كامل الغبطة والرضا، ولم أجد بينهم من ينتصر لإخوة له في الملّة بقول كلمة حق قد تنجيه من مغبّة الولوغ في إناء تجريد هذا الكم الهائل من المسلمين من عقيدتهم هكذا بكل بساطة، ومن أجل ماذا؟!.

* القصد: جمهور الهلال ليس بمعزل عما يجري.. فهو يقرأ ما يُنشر في الصحافة الموجهة ضده، والتي تبني وجودها على ما تصدره من قُبح وإساءات بحق الهلال وجمهوره ونجومه.. وهو يطلع على ما تتداوله المواقع الإلكترونية من عينة الموقع الذي ذكرت آنفاً.. وهو يستمع إلى ما تفرغه المدرجات المناوئة من قذف وشتم طال الكبير والصغير من منسوبي الهلال.. يعني باختصار: جمهور الهلال أحد مكونات النسيج الاجتماعي وبالتالي فهو يتأثر بما يوجه ضده من إساءات علنية وقفت جهات الاختصاص حيالها موقف المتفرج.. هذا جانب.

* الجانب الآخر.. أي منطق هذا الذي يطالب هذه الجماهير بأن تكون ملائكة أو شبه ملائكة فلا تقابل الإساءات التي تطالها ولو ببعض من ردة الفعل، وأن عليها أن تستمر في ابتلاع الإساءات والإهانات دون أي اعتراض؟!!.

* كل ما تقدم لا يعني القبول بأي خروج عن نطاق الآداب من أي مدرج أو (مفرخة) لإنتاج الفتن والشحناء، ومن أي نوع أو جهة.

fm3456@hotmail.com

بالمنشار
قديمك نديمك يا هلال!
احمد الرشيد

أستغرب ردة فعل الهلاليين الغاضبة بعد خسارة مباراة الذهاب أمام لخويا القطري ولا أرى لها مبرراً فمنذ بداية الموسم والأمور واضحة وكل شيء في الهلال يوحي بأن موسمه سيكون أبيض خاليا من الإنجازات وهو ما تحقق فعلاً حتى الآن باستثناء كأس ولي العهد الذي فاز به الهلال لأن منافسه في النهائي كان هو فريق النصر بوابة الفرق نحو البطولات!

لكن مع ذلك لا تزال فرصة الهلال في الآسيوية قائمة وإن كانت العودة صعبة في جانبها الفني إلا أنها ممكنة في قالبها المعنوي متى ما عادت الروح الهلالية مثلما حدث في طهران أمام الاستقلال وأظن أن في مقدمة محفزات عودة الروح العالية لدى اللاعبين هو مشاهدة مباريات هلال زمان بطل أبطال آسيا فهي تقدم دروس في العطاء المخلص وكيف كان لاعبو الأداء الأقل يواكبون النجوم بالروح والحماس الذي يغطي جوانب القصور الفني عندهم!

في هلال زمان سيشاهدون المعنى الحقيقي للاعب الذي (يبرد الكبد) وكيف تصنع الرغبة والطموح والتحدي البطولات كما أن هلال زمان سينتشل اللاعبين من واقعهم المحبط ويضعهم في أجواء من الفرح حتى وإن كانت مجرد ذكريات فالروح العالية هي سلاح الهلاليين أمام لخويا وهي التي يمكن أن تقفز بالفريق ولاعبيه فوق كل الظروف التي يعيشونها وتمسح عناوين الإخفاق التي كتبتها إدارة النادي وصادق عليها لاعبوها الأجانب ونفذها ميدانياً خط هجوم أعمى وخط دفاع هو في الواقع علاقات عامة يقدم الهدايا لزوار المرمى الهلالي وهذا ما جعل الفريق الأزرق في كثير من مبارياته يعجز عن أن يعدل من نتائجه وهذا وضع طبيعي في ظل وجود هجوم غير قادر على استثمار فرص تسجيل (بالكوم) وخط دفاع (يرقل) أمام شبه فرصة لتتطور وتصبح هدفاً ثميناً للفريق المنافس في صور محبطة تتكرر في كثير من مباريات الفريق!

لا زلت عند رأيي في أن زلاتكو وجد نفسه مدرباً للهلال في أسوأ أحواله .. لاعبون أجانب عالة على الفريق وبعض عناصر طاقمه الأساسي يلعبون ضده في كثير من المباريات وبدلاء على دكة الاحتياط تكملة عدد ولاعبون يرون أنفسهم وفريقهم أكبر من المدرب المؤقت ورغم كل ذلك أعاد لنا زلاتكو شيئاً من الهلال لكنه لم يكتمل على مستوى النتائج لسلبيات صنعتها إدارة النادي على مستوى اختياراتها غير الموفقة في الأجانب وفي بعض المستقطبين من رجيع الأندية المحلية وزلاتكو بالمناسبة ليس جباناً بل هو واقعي عندما لعب بمهاجم واحد فهو يعرف إمكانات مهاجميه .. ويسلي لا يريد أن يكمل مشواره مع الفريق لذلك هو يؤدي بدون نفس والكوري منح فرصاً كثيرة فأهدر خلالها كل فرص التسجيل وياسر بين الإصابات والبحث عن نفسه من جديد لذلك سواء لعب زلاتكو بمهاجم أو بثلاثة مهاجمين النتيجة ستكون لم ينجح أحد بل إن زيادة المهاجمين سيكشف خط الدفاع الهلالي أكثر وبالتالي (اللي ما يشتري يتفرج)!

الهلال مطالب بأن يتفوق على ظروفه فالمنافسة ليست صعبة ومباراة الإياب مع لخويا هي مباراة البطولة ففي حال تأهل الهلال ستكون الفرصة سانحة لغربلة الفريق وتطويره قبل مواصلة المشوار الآسيوي في مرحلته النهائية فهل يعود الهلال في الوقت المناسب أم يفرض الواقع نفسه؟!

هل حان وقت تقليص عدد الأجانب؟!

عندما تستعرض فرق دوري المحترفين وتتابع اللاعبين الأجانب في الفرق ستجد أن ثلاثة منها هي التي استفادت فنياً من العنصر الأجنبي وهي على الترتيب الأهلي والفتح والشباب فيما يشكل الأجانب في بقية الفرق أزمات مادية وفنية!

وأيضاً عندما تقف عند المغامرة الاتحادية التي خلصت الفريق من بعض المهيمنين عليه وجددت الفريق وأنعشته بعدد من العناصر الشابة التي غطت على تواضع حضور الأجانب بالفريق وأسهمت في تطوير مستواه وحققت الإيجابية في نتائجه وكذلك عندما تنظر في واقع الفريق الهلالي وكيف أنه صار يعتمد في نتائجه على الثنائي العابد وسالم الدوسري وسط سلبية تامة للرباعي الأجنبي والحال نفسه تجده في النصر والاتفاق وبقية الأندية مما يستدعي طرح السؤال من جديد .. هل حان وقت تقليص عدد اللاعبين الأجانب بما يحمي الأندية من السماسرة وسوء الاختيار والهدر المالي دون مقابل فني ويفرض عليها إتاحة مزيد من الفرص للعناصر الشابة؟!

اختار ولا تحتار!

عندما يقول رئيس النادي (نحن أفضل من غيرنا فقد خرجنا من الموسم ببطولة وغيرنا لم يحقق شيئاً) فهذا يعني ..

** التقليل من قيمة فريقه بمقارنته بفرق الدخل المحدود من البطولات!

** القناعة بما تحقق والاعتراف الضمني بوضع الفريق الفني!

** طموح محدود مع فريق كان يحقق بطولات بلا حدود!

وسع صدرك!

** فريق الخليج فقد الأمل في الصعود وسيلعب أمام الرياض تحصيل حاصل .. ما ذنب النهضة؟!

** ليس من المنطق أن يحسم التنافس على الصعود لدوري المحترفين بفارق الأهداف أو القرعة بل مباراة فاصلة تنصف الفريقين!

** ذكريات الكرة السعودية في الدوحة سعيدة فهل يؤكدها الهلال أم أن الشق أكبر من الرقعة؟!

** يسأل ماذا لو فاز الهلال وتأهل كيف ستكون نظرة الهلاليين لفريقهم ولإدارتهم وأجيب على السؤال.. النظرة لن تتغير فالفريق فعلاً يعاني في أكثر من جانب وسواء فاز الفريق أو خسر فهو بحاجة ماسة للتغيير الشامل!

** إن صحت الأخبار عن مفاوضات النصر مع الاتفاق بشأن يحيى الشهري فستكون نقلة نوعية في الصفقات النصراوية!

** سعود كريري كان يستحق الطرد أمام الهلال ذهاباً وإياباً وكذلك فعل أمام الفتح فهو ينزلق على الأقدام بقصد الإيذاء وهو سلوك مستغرب من لاعب اشتهر بوعيه ومثاليته!

** تأهل الأهلي والاتحاد سيكون نهاية الحلم النصراوي الآسيوي لذلك اتركوا تشجيع لخويا وشجعوا فريق الشباب!

** صديقي النصراوي تقاعد وكان حلمه أن يفوز فريقه ببطولة ليقهر زملائه في العمل من الهلاليين الذين كانوا يراهنون على أنه سيتقاعد قبل أن يفوز فريقه ببطولة!

بكل تجرد
أعيدوا تجربة عبدالرحمن بن سعيد
سليمان الجعيلان

في عام (1992) كانت ظروف فريق الهلال فنياً سيئة وكانت الجماهير محبطة والإدارة الهلالية برئاسة المؤسس الشيخ عبدالرحمن بن سعيد- رحمه الله- في ورطة بعد النتائج السلبية في المسابقات المحلية وكانت على الأبواب المشاركة الآسيوية (الأولى) للهلال فانتفض رجاله الأوفياء وشكلوا لجنة للإشراف على الفريق في تلك البطولة و(أيد وبارك) هذه الخطوة العاشق الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله ووضع يده في أيديهم لأن همه الوحيد وشغله الشاغل مصلحة الهلال..

ووسط تلك الأجواء الساخنة الهلالية أصر وقاتل المحب والمتيم الأمير عبدالله بن سعد- رحمه الله- على التعاقد مع المدرب البرازيلي (سيدنهو) وغادرت بعثة الهلال إلى دولة قطر برئاسة الأمير خالد بن محمد وسط ترقب وتخوف من نتائج وهزائم تاريخية قد يتلقاها الفريق خاصة انه سيواجه الاستقلال الإيراني وهو بطل النسخة الماضية وفريق بيونج يانج الكوري الشمالي الغامض والمجهول.. بدأت البطولة وتصدر الهلال مجموعته ووصل للمباراة النهائية بدون هزيمة وواجه فريق الاستقلال مرة أخرى وهو يبحث عن رد اعتباره بعد خسارته من الهلال في المباراة الأولى فسجل الفريق الإيراني هدفه الأول ولكن (بالروح والإصرار) عادل الهلاليون النتيجة واتجهت المباراة إلى ضربات الترجيح والتي أنصفت الهلال وما قدمه من مستوى فني ابهر الآسيويين وروح وعطاء أذهل المتابعين وتوج الهلال بعدها بطلاً للبطولة الآسيوية الـ(11) لأبطال الدوري لأول مرة في تاريخه وانطلق بعد ذلك إلى الإبحار في أمواجها.وأجاد الغوص في أعماقها حتى صبغها (باللون الأزرق) الجذاب وتزعمها بست بطولات آسيوية تزين سجلاته وانجازاته.. هذه ليست قصة خيالية بل هي واقعة حقيقة سطرها رجال الزعيم الملكي في غرس وتنمية (ثقافة الإيثار) وتغليب (مصلحة الكيان) وتقديم درس عملي في عدم (التمسك بالمناصب) وإلقاء محاضرة علمية وعملية في أهمية (العمل بروح الجماعة) من خلال إتاحة الفرصة للهلاليين المخلصين والغيورين على سمعة الهلال للعمل في ناديهم حتى روضوا الصعاب وحققوا المحال.. الآن وكأن التاريخ يعيد نفسه فالهلال يمر بنفس الظروف وربما أسوأ فهل لدى رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد القدرة والاستطاعة على (التضحية والإيثار) ويعيد تجربة شيخ الرياضيين الشيخ عبدالرحمن بن سعيد أسكنه الله الجنة الخالدة بعد أن (عجز) عن إعادة وضع الفريق إلى وضعه الطبيعي وأثبت خلال عامين (عدم قدرته) على انتشال الفريق من (أزماته) الإدارية والفنية المتكررة والمتراكمة والمشجع الهلالي قد (نفد صبره) ومل جميع التبريرات المملة والمحبطة ويسمح ويعطي (أبناء الهلال) الأوفياء والمخلصين الفرصة لخدمة ناديهم ويتم استشارتهم بدلاً من (الاخوياء) الذين تحولوا إلى مستشارين فنيين خاصة أن أمور الهلال أصبحت في انحدار مستمر وتقزيم متكرر وغير مبرر من رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد لكيان الهلال!!

نقاط سريعة:

- في حالات متكررة في البطولة الآسيوية يصاب لاعبو الهلال بالإحباط بعد تسجيل هدف في مرماهم ويظهر عليهم الارتباك وهذا بزعمي لأن الهلال يفتقد للقائد الحقيقي داخل الملعب الذي يعيد لهم روحهم ويستعيد تركيزهم.

- مباراة الهلال الإياب أمام لخويا القادمة تتطلب تركيزا وعدم اندفاع لأن فارق الهدف ليس صعبا وبإمكان لاعبي الهلال تداركه إذا هم استعادوا شيئاً من مستوياتهم وروحهم.

- مجاملة اللاعب البرازيلي ويسلي وإشراكه أساسيا على حساب لاعبين أكثر انضباطية وحماسا أضاعت على الهلال مباريات عديدة، فاللاعب أصبح عالة على الفريق ويفسد طريقة لاعبي بعض الهلال في مزاحمتهم على مراكزهم!!.

- يبدو أن الإعلام الأهلاوي استوعب الدرس جيداً ولم يدخلوا في سجال إعلامي مع الشبابيين لأنهم يعلمون أنهم سيخسرون المعركة في ظل وجود رجل ذكي ومحنك إعلامياً وهو رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان!!.

- فشل الحكم خليل جلال في نهائي البطولة العربية هي نتيجة حتمية للمجاملات التي تدار بها لجنة الحكام والتي أدت إلى إخفاق الحكم السعودي حتى عربياً!

- من يستحق الدعم والزيارة وتشجيع التجربة هو نادي الفتح على العمل النموذجي الذي قدمه خلال خمس سنوات قضاها في دوري الكبار.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

فواصل

• خسر بطل الدوري فريق الفتح مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الفريق الاتحادي الجديد. ورغم صعوبة إدراك التفوق الاتحادي إلا أن الفريق الفتحاوي يمكنه فعل ذلك إذا ما ظهرت شخصية الفريق البطل التي كانت في الدوري.

* * * * *

• مباراة البارحة التي جمعت الشباب بالأهلي زادت من الأحمال البدنية على لاعبي الفريقين وجعلتهم أكثر عرضة للإصابات والغياب عن مراحل الحسم في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث ظهر أن الأهلي يعاني بالفعل من تداخل المسابقات وتتابع المباريات من خلال فقده العديد من عناصره المؤثِّرة بداعي الإصابة.

* * * * *

• التسريبات الهلالية حول هوية المدرب القادم والعناصر الأجنبية ستقصم ظهر الفريق في مواجهته القادمة أمام لخويا القطري..! كان حرياً بالإدارة الهلالية أن تحكم قبضتها على أسرارها حفاظاً على وحدة الفريق وتماسكه وعلى ما تبقى له من أمل في دوري أبطال آسيا.

* * * * *

• رحم الله الدكتور سلمان السديري رئيس اتحاد اليد والنادي الأهلي السابق. فقد الوسط الرياضي والاجتماعي برحيله رجلاً فاضلاً شديد التواضع واسع الأفق ثري الثقافة رفيع الخلق. رحل وترك سمعة طيبة وسيرة حسنة جعلت الجميع يدعون له بالرحمة والمغفرة.

* * * * *

• يبدو أن الأمور داخل نادي الاتحاد لا تجري في صالح الصقر نايف هزازي الذي يجد نفسه قبل كل مباراة خارج التشكيل من قبل مدرب الفريق. هزازي مطالب بإعادة ترتيب أوراقه كلاعب وفقاً للسياسة الجديدة التي تعمل عليها الإدارة وإلا سيجد نفسه يوماً يلحق بزملائه الذين خرجوا من النادي بغير إرادتهم.

* * * * *

• شكوى عبده عطيف ضد النصر تشير إلى أن علاقة اللاعب بالنادي قد وصلت إلى طريق مسدود وربما نجد اللاعب الموسم القادم في ناد آخر.


30مايو إعلان مستقبل الفريق ..
المديد وصل الدوحة أمس لترتيب استقبال بعثة الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

وصل مساء أمس (السبت) المنسق الإداري للهلال فهد المديد إلى الدوحة لترتيب ومتابعة أمور استقبال بعثة الهلال ومقر سكن الفريق وملعب التدريبات والمباراة استعدادا لمواجهة لخويا القطري يوم (الاربعاء) المقبل ضمن مباريات اياب دور ال16 لبطولة دوري أبطال آسيا 2013م، حيث سيكون في استقبال بعثة الهلال لدى وصولها إلى الدوحة غدا (الاثنين) إلى جانب مسؤولي السفارة السعودية في قطر وممثلي إدارة الريان القطري، وتقرر أن يؤدي الهلال آخر تدريباته على ملعب المباراة في استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا القطري يوم (الثلاثاء) المقبل.

من جانب آخر أوضحت إدارة الهلال لجماهير النادي أنه سيتم إعلان كل مايتعلق بمستقبل النادي والفريق الأول لكرة القدم يوم 30 مايو الجاري وليس قبل ذلك حسب بيان المركز الإعلامي الذي صدر أمس.

أسترالي يدير مواجهة الهلال ولخويا وزلاتكو يغلق التدريبات

الرياض - أسامة النعيمة

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم حكام استرالي لمواجهة الهلال ولخويا القطري التي ستجرى يوم الاربعاء المقبل في العاصمة القطرية (الدوحة)، وسيتكون الطاقم من حكم الساحة الدولي بيتر قرين والمساعدين بيرد هوبس مساعد اول والماليزي محمد صبري مساعد ثاني وامبريان غزون حكم رابع، فيما يراقب الحكام الاردني حسين علواني ومراقب المباراة السنغافوري محمد ميزين.

من جانب آخر قرر الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي اغلاق التدريبات لغرض ابعاد اللاعبين عن الضغوط الجماهيرية او الاعلامية في فترة قبل المباراة.

في الشباك

* لاتزال ادارة الهلال غير قادرة على معالجة اوضاع الفريق الفنية التي جعلته يقدم اداء متذبذبا في جميع مبارياته المحلية والخارجية، فالاجانب لم يقدموا الاداء المأمول حتى الآن، وويسلي اصبح عالة على الفريق، والمدرب زلاتكو لم يستطع التغيير في الاوضاع الفنية نحو الافضل، وهذا التواضع الازرق تتحمله بالدرجة الأولى الإدارة التي عليها مراجعة حسابتها جيداً!

* يسجل بين الفترة والأخرى رئيس النصر هدفا مميزاً من خلال تصريحاته في مرمى اعضاء الشرف الذين فتح لهم جميع الابواب بالعودة الى النادي ودعم الادارة الا انهم تخلوا عنه حتى زادت الديون واصبح الامير فيصل بن تركي ملزماً بتحمل مسوؤليتها من دون مشاركة غيره من الشرفيين الذين يحضرون فقط عبر الاعلام!

* حملة شرسة تعرض لها المذيع الداخلي في استاد الملك فهد الدولي بقيادة اعلاميين واداريين في اندية كانوا ولازالوا هم رمز التعصب واستخدام الالفاظ البذيئة، والسؤال من يرد لهذا المذيع اعتباره بعدما ثبتت براءته من خلال تأكيدات الرئيس العام الأمير نواف بن فيصل؟.. الجواب بكل تأكيد لا أحد.

* تصريح مهاجم الكويت السابق عبدالعزيز العنبري قبل اربعة اعوام حول تهديده بالقتل بعد شجبه واستنكاره لاحداث لقاء الوصل الاماراتي والنصر السعودي في بطولة الخليج تم تجديده بطريقة مغايره لما تفوه به النجم الخليجي السابق، وان محاولة التهديد حدثت لانه يشجع النصر، مثل هذا النقل الخاطئ هو من يضلل الوسط الرياضي ويثير الاحتقان فيه من دون حسيب او رقيب!

* ماذا لو عادوا الى الماضي لطالبوا بمعاقبة من يجيز الرسومات العنصرية عبر مطبوعته بأثر رجعي، حتما سيتوارى اصحاب الرسومات والالفاظ العنصرية عن الانظار!

* جماهير الهلال انتظرت من يخفف عليها آثار الهزيمة في الذهاب امام لخويا والوعد باصلاح الاوضاع داخل الفريق واذ بالمسؤول الاعلامي يطلق عليها اوصافاً لا تليق بها، متسلحاً بالحماية والمباركة الكبيرة التي يجدهما من الادارة!

"صياد"


في الهلال : الحقيقة (30- مايو)


الرياض – علي الحدادي

وضعت ادارة نادي الهلال النقاط على الحروف نظير الشائعات التى ظهرت على السطح بعد هزيمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الهلال لخويا القطري ( 1-0) ، في ذهاب دور 16 لدوري ابطال اسيا ، والتي تركزت حول استعانة الادارة بخدمات سامي الجابر كمدرب للفريق الاول ، وابعاد الاجانب الاربعة ، واستقالة نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ، حيث اصدر المركز الإعلامي بنادي الهلال بياناً صحفياً صباح يوم السبت قال فيه “نود أن نوضح لجماهير نادي الهلال بأنه سيتم بإذن الله إعلان كل ما يتعلق بمستقبل النادي والفريق الأول لكرة القدم يوم 30 مايو الجاري وليس قبل ذلك”.

زلاتكو يغلق تدريبات الهلال


الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم بعد الراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني يوم الجمعة، وجاءت التدريبات في مجملها لياقية وتكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين عدا الثنائي محمد القرني وسلطان البيشي ، حيث واصل القرني برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين لا زال يجري البيشي برنامجه التأهيلي بالنادي الصحي.

من جهة أخرى يجري الفريق تحت اشراف المدرب زلاتكو مرانه الرئيسي (المغلق) مساء يوم الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً، وذلك تأهباً لملاقاة "لخويا القطري" مساء يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا 2013م.

الهلال يجهز كل المهاجمين للخويا


الرياض - عبدالإله المرحوم

طالب رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم زلاتكو (كرواتي) بمضاعفة الجهود خلال اليومين المقبلين وتجهيز الخطة المناسبة التي تعيد الفريق لمساره الصحيح خلال المواجهة الحاسمة والمرتقبة التي تجمع الفريق أمام لخويا القطري في (إياب) دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا 2013 والتي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة الأربعاء المقبل.

وكان الرئيس الهلالي عقد اجتماعاً مطولاً مع المدرب (الكرواتي) قبل انطلاق تدريبات الأمس مطالبه ببذل وتسخير كل جهده للخروج بنتيجة إيجابية.

مدرب الفريق الهلالي الكرواتي زلاتكو إغلاق مران الفريق أمس السبت على غير العادة مطالباً باستمرار الإغلاق حتى موعد سفر الفريق ظهر غداً الاثنين للدوحة وذلك لإبعاد اللاعبين عن الضغوطات، وركز في تدريب الأمس على رباعي الهجوم (ياسر القحطاني ووسلي وسوو والحارثي) بالكرات العرضية من الأطراف وضربات الرأس، وهو ما يبدو أن المدرب سيرمى بكامل ثقله الهجومية أمام لخويا في مواجهة الدوحة للظفر بالتأهل لدور الثمانية.

من جانبه تكفل عضو مجلس الإدارة حسن الناقور بعدد مفتوح من الحافلات المخصصة لنقل الجماهير الهلالية ظهر الأربعاء من الأحساء لملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بالدوحة لمؤازرة الفريق الهلالي آسيوياً.

ماذا فعلتم بالهلال ؟
إبراهيم المطرفي

إدارة الهلال لا تريد أن تحاسب نفسها على ما فعلت بالهلال هذا الموسم، ولا تريد أن تراجع خطواتها العملية لترى ما إذا كانت صحيحة أم لا ، و لا تريد أن تستقيل أيضا حتى لو خسر الفريق كل شيء و طالتها سهام النقد من كل جانب.
وهذا اﻹصرار العجيب والغريب لم يحدث في أي مرحلة إدارية طوال تاريخ الهلال كمؤسسة رياضية عملاقة ومنتجة وتؤمن بمبدئي التصحيح والتجديد.

ورغم ذلك فالتغيير قادم ، وإذا لم يكن من الخارج وأعني بذلك من قبل هيئة أعضاء الشرف ، فهو من الداخل واقع لا محالة حتى لو استمرت إدارة الهلال في تجاهلها لحقيقة أن التغيير واقع .

، فالكرواتي زلاتكو قال كلاما في غاية الخطورة والوضوح ، ووضع الحقيقة المرة بين قوسين ، حيث قال (لا إمكانات ) ، وحينما يقول مدربا كلاما كهذا فماذا يمكن أن يقول اللاعبون ؟

بالتأكيد ما خفي كان أعظم ، فإذا كانت إدارة الهلال تنتظر أن تصب عليها سهام النقد من داخل أروقة النادي فهذا شأنها ، واﻷمر ليس ببعيد و سيحدث في لحظة قادمة ، لأن العناد والمكابرة واﻹصرار على المضي في العك لا يمكن أن يطول مهما كانت المسافات ، كون الهلال ليس كبقية اﻷندية اﻷخرى ، فتراجعه بهذا الوتيرة المتسارعة وخسارته وفقدانه القدرة على المنافسة خصوصا لبطولات سهلة المراس يعني أن هناك وأدا حقيقيا لمستقبله ، وأن هناك إضرارا أيضا بالمنافسات التي يغادرها دون أن يفعل شيئا ، والكرة السعودية يكفيها ما يكفيها من سوء إدارة وإخفاقات .

والمطالبة بالتغيير لا تعني التحامل على أحد، ولا تعني أن إدارة الهلال فاشلة ، فهي قدمت عملا رائعا في أول موسمين قبل أن يغادرها سامي الجابر .

ومن يعتقد أن التغيير ليس توقيته اﻵن فهو على خطأ كونه سيصب في مصلحة الهلال وفي مصلحة إدارته قبل أن تخسر منجزاتها القديمة ، خصوصا و أن الهلال يمر الآن بمرحلة قد تكون هي ثاني أسوأ مرحلة في تاريخه النتائجي والله المستعان .


الهلال يتحفظ على التغييرات الفنية
الإدارة تبعد الفريق عن التأثيرات الخارجية.. وزلاتكو يغلق التدريبات


العابد في مباراة الهلال ولخويا ذهاباً (تصوير: عبدالرحمن العبدالسلام)

الرياض: أحمد الدوسري 201

فضلت إدارة نادي الهلال عدم التعليق على الأنباء التي تواترت خلال اليومين الماضيين مشيرة إلى النية في إحداث تغييرات ستطال الجهازين الفني والإداري للفريق الكروي الأول، وحتى على مستوى أعضاء مجلس الإدارة، حيث عاد مسيرو البيت الهلالي إلى التأكيد على أن الإعلان الرسمي لكل ما يتعلق بمستقبل الفريق سيكون في الـ30 من الشهر الجاري، ولن يكون هناك أي إعلان قبل ذلك التاريخ الذي سيعقب فراغ الفريق من مباراة لخويا القطري الأربعاء المقبل في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

وتسعى الإدارة الهلالية إلى توفير الأجواء المناسبة للفريق، وبث الثقة في الجهاز الفني واللاعبين قبل مواجهة الأربعاء التي تعد مفصلية في مسيرة الفريق على الصعيد القاري، حيث إن مهمة الفريق الأزرق لن تكون صعبة لتعويض خسارته في الذهاب الأربعاء الماضي، وفارق الهدف ليس فارقاً كبيراً يصعب تعويضه.

من جانب آخر فضل الجهاز الفني بقيادة الكرواتي زلاتكو إغلاق مران أمس أمام الجماهير ومختلف وسائل الإعلام، حيث عاود لاعبو الفريق نشاطهم بعد الراحة التي تمتعوا بها أول من أمس، ويأتي هذا التوجه غير المعتاد رغبة في العمل بهدوء وتحضير الفريق بعيداً عن الضغوط الجماهيرية والإعلامية.


الهلال ينتظر موافقة شرفييه على الجابر


الرياض - حسام المحمود

تنتظر إدارة الهلال ممثلة برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الحصول على الضوء الأخضر من أعضاء شرف النادي المؤثرين، للاتفاق على اللاعب السابق سامي الجابر مدرباً للفريق الموسم المقبل، خصوصاً وأن شرفيين بارزين كانوا رفضوا تولي الجابر المنصب ذاته الموسم الماضي، ما قاد الأخير إلى الرحيل لخوض تجربة تدريبية مع نادي أوكسير الفرنسي.

وكان الجابر قد سلم إدارة النادي قبل 4 أشهر من الآن، قائمة باللاعبين الأجانب الأربعة القادرين على خدمة الفريق في الموسم المقبل، إضافة إلى أسماء طاقمه التدريبي المساعد والذي لا يضم أي اسم محلي، استعداداً لتوليه المهمة متى تم الاتفاق على ذلك، الموقف الشرفي لا يزال غامضاً، في ظل رغبة أغلبهم في التعاقد مع مدرب أوروبي يملك سجلاً تدريبياً بارزاً، عوضاً عن المراهنة على سامي الذي لم يسبق له تولي المنصب ذاته.

فيما أكدت مصادر «الحياة»، أن إدارة الهلال لن تطالب مدربها الحالي الكرواتي زلاتكو برفع قائمة باللاعبين المنسقين أو حتى بحاجات الفريق الموسم المقبل، وستكتفي بالقائمة التي قدمها الجابر.

وعلى رغم تداول الأنباء التي تؤكد في شكل حاسم نية الإدارة الاستغناء عن زلاتكو، إلا أن رئيس النادي اجتمع بالمدرب الكرواتي قبل الحصة التدريبية ليوم أمس، وطالبه بتجاهل كل الأنباء التي تتحدث عن مستقبله مع الفريق، والتركيز فقط على المباراة القادمة التي تجمع الهلال بنظيره لخويا القطري، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا الأربعاء القادم في الدوحة، بعد أن كان الفريق «الأزرق» قد خسر ذهاباً بهدف من دون رد.

وأخضع زلاتكو لاعبيه لتدريبات لياقية وتكتيكية، صحح من خلالها بعض الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، خصوصاً في الخطوط الخلفية، من خلال مناورة أجراها على أجزاء كبيرة من الملعب.

من جهة أخرى، لا تزال فرص مشاركة لاعب الوسط محمد القرني مع الفريق في المباراة المقبلة غير واضحة، إذ لم يشارك زملائه في الحصة التدريبية، واكتفى بالدوران حول الملعب بناء على أوامر الجهاز الطبي، فيما تأكد غياب سلطان البيشي.

على الصعيد ذاته، تقرر أن يغادر اللاعب عبدالعزيز الدوسري إلى فرنسا في الـ22 من الشهر الجاري، لإجراء جراحة في موضع إصابته، على أن ينهي برنامجه العلاجي بالكامل قبل بادية معسكر الموسم المقبل.


تكتم هلالي حول تولي الجابر تدريب الفريق
الإدارة تلمح إلى تغييرات جذرية قد تطال الرباعي الأجنبي


‏ الرياض: فارس السبيعي

بات الفريق الكروي الأول بنادي الهلال على مشارف تغييرات كبيرة سيشهدها مع نهاية شهر مايو (أيار) الحالي ولمح المركز الإعلامي بنادي الهلال في ساعة مبكرة من فجر أمس السبت في بيان مقتضب وموجه لجماهير النادي بأن كل ما يتعلق بمستقبل النادي والفريق الأول لكرة القدم سيتم الإعلان عنه يوم 30 من شهر مايو الحالي مشددا أن الإعلان سيكون في هذا التاريخ وليس قبله.

وتشير المصادر إلى أن أبرز مستجدات الإعلان المرتقب نهاية الشهر الحالي ستتركز حول مصير مدرب الفريق الأول الكرواتي زلاتكو والمحترفين الأجانب الأربعة البرازيلي أوزيا والكولومبي بوليفار والبرازيلي ويسلي لوبيز والكوري لي بيونغ وهو ما يرجح عدم استمرارهم وهو الخبر الذي انفردت به «الشرق الأوسط» قبل أيام قليلة بالإضافة إلى تقرير مصير الثنائي السنغالي قادر مانغان المعار لنادي سندرلاند الإنجليزي والمغربي عادل هرماش المعار لنادي تولوز الفرنسي.

واعتبرت الجماهير الهلالية الأنباء المسربة خلال الأيام القليلة الماضية بشأن اقتراب عودة سامي الجابر كمدرب للفريق الأول متوقعا وليس جديدا بيد أنها انتقدت توقيت الأنباء المسربة من قبل الإدارة وهو ما جعلها تهاجمها كون ذلك يضر بالفريق بحسب زعمها.

وحاولت «الشرق الأوسط» التواصل مع مسؤول هلالي لمعرفة حقيقة قدوم الجابر من عدمه واكتفى برسالة قصيرة أن لديهم ما هو أهم قاصدا مباراة لخويا الأربعاء المقبل التي ستجرى ضمن منافسات دور الـ16 من دوري أبطال آسيا وبعدها سيكون لكل حادث حديث.

ومن جهة أخرى، علق حسن الناقور عضو مجلس الإدارة حول الأخبار المتداولة عن قرب تولي سامي الجابر زمام الأمور الفنية في الفريق الأزرق الأول عبر حسابه الشخصي في «تويتر» إذ قال: «جمهور الهلال الكبير أتمنى أن لا يتم تشتيتكم عن الأسبوع المقبل والمباراة المهمة وكل هلالي محب حريص على هذه المباراة». ونقل الناقور على لسان سامي الجابر قائلا: إنه «يتأسف على ما يسرب من معلومات في وقت حرج بالنسبة للفريق».

وبحسب مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» فإن المدير الفني سامي الجابر اتفق قبل أيام مع إدارة النادي على تولي مهام التدريب اعتبارا من الموسم الكروي المقبل على أن يقوم هو بالاستعانة بطاقم أجنبي مساعد له علما بأن الإعلان عن تعيين سامي الجابر مديرا فنيا للهلال قد يتسبب في ابتعاد شخصية هلالية في عضوية مجلس الإدارة على خلاف مع الجابر. وبحسب ذات المصادر فإن سامي الجابر لا يحظى بقبول من بعض أعضاء الشرف وسبق للأمير بندر بن محمد الرئيس الشرفي في الهلال أن عبر عن ذلك في حوار تلفزيوني شدد فيه على أن مسألة تدريب الجابر للهلال تبدو مبكرة وأنه لا يؤيد ذلك حاليا ومعه في ذات الرؤية الكثير من أعضاء الشرف وسط موافقة قلة من آخرين.

ويملك سامي الجابر ملفا متكاملا يهدف فيه الارتقاء بالفريق حينما يتولى زمام أموره إذ سيعمل على إبعاد مجموعة من اللاعبين الذين يراهم غير قادرين على تقديم الصورة المطلوبة للفريق الذي تنتظره استحقاقات مهمة وصعبة وخصوصا في حال تأهل على حساب لخويا القطري الأربعاء المقبل.

ومن أبرز اللاعبين الذين سيتم استبعادهم من التشكيلة الهلالية عبد الله الدوسري حسن خيرات ومحمد مسعد وعبد اللطيف الغنام وسليمان العبد الله فيما سيتم تصعيد نحو 13 لاعبا من الفريق الأولمبي والشباب أبرزهم عبد الله عطيف وسلطان الدعيع وعبد العزيز العازمي وعبد الكريم القحطاني وعبد الرحمن السعيد وفهد الجهني ومبارك البيشي.

ومن ناحيه أخرى، سيتم تسيير حافلات من الأحساء للدوحة لنقل الجماهير الراغبة بمساندة الفريق الهلالي في لقاء لخويا القطري في إياب الدور الـ16 لدوري أبطال آسيا بعد أن انتهى لقاء الإياب بفوز الأخير خارج أرضه (0 / 1) وكان الفريق الأول قد استأنف تدريباته مساء أمس وسط إغلاق تام لمنافذ الملعب خشية دخول الجمهور أو الإعلام.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 19-05-2013, 05:44 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية Calma20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 9 / 7 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للهلال يارب .. يعطيك الف عافيه

Calma20 غير متواجد حالياً  
قديم 19-05-2013, 06:35 AM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ذوووق الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 9 / 7 / 1434 هـ من الصحف

كل الدعوات للهلال!!!
يعطيكم العافيه

ذوووق الهلاليه غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:18 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi