انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2013, 05:01 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 23 / 6 / 1434 هـ من الصُحف




إعدآد : hanaa20
تصميم : sultanh



أوزيا يقترب من الجهوزية.. وطائرة خاصة تنقل الفريق للطائف
زلاتكو يريح الثلاثي ويغلق التدريبات قبل الاتحاد.. ورئيس الهلال يهنئ سلمان آل خليفة </B>


كتب - فيصل المطرفي:

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء أمس الخميس استعداداً لملاقاة مُضيفهم «الاتحاد» مساء يوم الأحد المقبل ضمن دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية تخللها مناورة على ثلث مساحة الملعب تحت إشراف مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو»، في الوقت نفسه أدى الثلاثي (نواف العابد، ياسر الشهراني و عبدالله الزوري) مراناً خفيفاً في النادي الصحي، رغبةً من الجهاز الفني بإراحتهم عن مران الأمس؛ نظير المجهود الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، فيما أكمل المحترف البرازيلي أوزيا برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين واصل القائد «ياسر القحطاني «برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي ويرجح أن يكون أوزيا جاهزا للمشاركة أمام الاتحاد بينما لم يتحدد موقف القحطاني من المشاركة. هذا وحظي المران بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، إلى جانب الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.


يذكر أن الفريق الهلالي سيؤدي مرانه في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير، كما جرت العادة؛ قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.

من جانب آخر، وكما تميزت (الجزيرة) في عددها الصادر أمس.. يغادر الفريق الهلالي مساء غد السبت إلى الطائف عبر طائرة خاصة تكفل بها عضوا مجلس الإدارة «راشد العنزان» و «خالد المليحي» ، وذلك تأهباً لملاقاة «الاتحاد» مساء يوم الأحد المقبل على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

وعلى خط آخر هنأ الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة الهلال؛ باسمه ونيابة عن أعضاء شرف النادي وأعضاء مجلس الإدارة وكافة منسوبي النادي، سمو الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة؛ بعد فوزه أمس الخميس في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في مهمته المقبلة.



القميزي: لن نتهاون بالخصم وهدفنا اللقب!
الأباتشي الزرقاء تنتظر السيطرة في يوم الختام بالسيب العماني </B>


تختتم اليوم الجمعة في العاصمة البحرينية بطولة الخليج للاندية للكرة الطائرة الـ32 بثلاث مواجهات تحدد المتوج بلقب البطولة والتي انحصرت بين الهلال السعودي والعربي القطري ، اذ سيتقابل العربي القطري والمحرق البحريني في الثالثة عصرا واللقاء الثاني الهلال السعودي والسيب العماني في الخامسة عصرا واللقاء الاخير النصر البحريني وكاظمة الكويتي في السابعة مساء، فيما يتساوى الهلال والعربي في عدد النقاط لكل منهما تسع ولكن نسبة الاشواط الافضلية تعود للهلال كون له عشرة اشواط وعليه خمسة اما العربي له عشرة اشواط وعليه ستة، لذا الافضلية تنصب لمصلحة الهلال الذي يحتاج ان يكسب السيب بثلاث اشواط مثابل لاشي ليتوج بلقب البطولة حتى لو كسب العربي القطري المحرق البحريني بنفس النتيجة ثلاثة اشواط مقابل لاشي فان نسبه افضلية الاشواط ستكون للهلاليين مما يجعل الوضع الان في صالحهم .

من جانبه استبعد مساعد مدرب الهلال عبدالعزيز القميزي تهاون لاعبي الفريق في مباراتهم اليوم وقال : لايوجد اي تهاون او استهتار بالخصم فجميع الفرق لدينا لا تختلف عن بعض ولن ننظر الى نتائج السيب وكونه الفريق الوحيد الذي خسر جميع مبارايته بانه الاضعف بين الفرق بل العكس قد يكون له الكلمة في اليوم الختامي ويحول مسار البطولة في احراج الهلال وكسب اي شوط في المباراة ونجد انفسنا بعيدين عن اللقب، خصوصا ان المنافسة انحصرت بيننا وبين العربي القطري .



لجنة الحكام تسمي قادة مباريات ذهاب ربع نهائي كأس الملك</B>


كتبت - عايدة بنت صالح:

سمت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مواجهات الذهاب للدور ربع النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأ‌بطال، التي ستقام يومي السبت والأحد القادمين .. وذلك على النحو التالي:


السبت 24 جمادى الآ‌خرة

- الا‌هلي x النصر

في ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة : الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأ‌سمري، وخلف زيد.

الأ‌حد 25 جمادى الآ‌خرة

- الرائد x الشباب

في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة: الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، ونواف العتيبي.

- الفتح x الا‌تفاق

في ملعب الأ‌مير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء: الحكم تركي الخضير، ويعاونه الدولي خالد الدغيري، وعبد الرحيم الشمري.

- الا‌تحاد x الهلا‌ل

في ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة: الحكم الدولي خليل جلا‌ل، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، وهشام الرفاعي.


(6) مواجهات في ممتاز الشباب اليوم</B>

كتب - فيصل المرشدي:

ضمن الجولة الثامنة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب يحل فريق الأهلي ضيفاً على الفتح، ويستضيف الاتحاد غريمه الوحدة، ويستضيف الهلال فريق الإتفاق، فيما يحل التعاون ضيفاً على هجر، ويواجه النصر القادسية على ملعب الاخير ، ويحل الشباب ضيفاً على نجران.



كل جمعة
مازال للهلال بقية
صالح الهويريني</B>

كنت أحد الذين توقعوا بألا يبلغ الهلال الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لاعتبارات عديدة فنية وعناصرية، ومنها أيضاً ما هو خارج عن إرادته، ولكن ابتداء من مباراته التي كسبها من أمام الاستقلال في إيران ومن ثم فوزه على العين الإماراتي في الرياض ظهرت لنا (بعضاً) من ملامح الهلال الزعيم (تنظيماً.. وانضباطية.. وروحاً) حتى جاء موعد الحسم والتأهل من خلال مباراته أمام الريان القطري..

تبقى في هذا الموسم الآسيوي مباريتان أمام الهلال (دور الستة عشر) وإذا عبر هذا الدور فإن الفرصة ستكون سانحة أمام القائمين عليه لتدارك الأخطاء الحالية وبالذات فيما يخص اللاعبين الأجانب.. أما مدرب الفريق زلاتكو فإن المنطق يفرض استمراره مهما كانت نتيجة (دور الستة عشر) ولأن بصماته بدأت تظهر جلياً وتدريجياً على عطاء الفريق وهويته داخل أرض الملعب..

من إيجابيات دوري أبطال آسيا الحالي أن مبارياته حصرية على قنوات الجزيرة الرياضية.. يعني (افتكينا من فئة عوير وصوير) التي امتلأت بها أغلب القنوات الرياضية الخليجية.. شكراً لقنوات الجزيرة.

انتقدت عمل إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد أكثر من مرة إلى درجة أنني طالبتها ذات يوم بالاستقالة، ومتى كانت غير قادرة على توفيركل احتياجات الهلال، ولكن بعد صفقات ياسر الشهراني ويوسف السالم وعبدالله عطيف والحافظ فإنه من الواجب أن نقول: لسموه (هذا هو الصح والمطلوب).. وأن الهلال يستاهل أكثر..

في دور الستة عشر الهلال سيقابل لخويا القطري بقيادة مدربه جيريتس.. الذهاب في الرياض يوم الأربعاء 15 مايو.. والإياب في الدوحة يوم الأربعاء 22 مايو.. بالتوفيق للهلال وللأهلي والشباب في هذا الدور..

بالمناسبة.. أتفق إلى حدكبير مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد عندما قال: أكون أكثر تفاؤلاً عندما يلعب الهلال خارجياً أي مباراة إياب خارج أرضه..

كلام في الصميم

عندما كان عبدالله الناصر رئيس لجنة الحكام كانت كل الانتقادات توجه لنائبه عبدالرحمن الزيد.. أما الآن فالعكس هو الذي يحدث، النقد كله يوجه لرئيس اللجنة عمر المهنا في حين أن نائبه إبراهيم العمر بعيد عن أي نقد ..تناقض كبير لكنه يؤكد أن المقصود بالانتقادات هو ليس اللجنتين وانما هما الزيد والمهنا لأسباب شخصية وبدافع الميول والأهواء الصفراء..

يقول أحد الزملاء أن الهلال غدا لن يقابل الاتحاد وإنما (صغار الاتحاد).. على كذا أجل الهلال إذا قابل الفريق المفضل لهذا الزميل فإن الهلال يومها سيقابل (شيبان) فريقه.. مع يقيني التام بأن معدل أعمار لاعبي الاتحاد أكبر من معدل نصف لاعبي الهلال..

في آخر (17) موسم كان لقب بطولة الدوري إما لمصلحة الهلال (سبع مرات).. أو يحوز عليه الاتحاد (سبع مرات).. أو يكون من نصيب الشباب وبواقع ثلاث مرات، فجاء الفتح في هذا الموسم ليكسر هذا الاحتكار الثلاثي.. فأين فرق (البهرجة الإعلامية والصجه.. واللجه)..؟!!

يقول مدرب الشباب بدروم ما حدث بين كماتشو وعبدربه هو أمر طبيعي (يقصد ما حدث بينهما في مباراة الجيش القطري).. لا يا كوتش الذي حدث بين اللاعبين كارثة (عيب وشق جيب) ولاسيما وأنه ظهر واضحا للجميع على شاشة التلفاز.. لكن لأنه بين لاعبين في الشباب تم نسيانه!!

عدد فرق الأولى (16) فريقا، وهناك أنباء تشير إلى أن العدد سيرتفع إلى (20) فريقاً (مع صعود أربع فرق من دوري الثانية).. هذه الأنباء هناك كثيرون يتمنون أن تكون صحيحة دعماً للمنافسة وبهدف نشر أفضل للعبة في جميع مناطق المملكة.. ومن أجل ألا يكون هناك ارتفاع في مستوى المصاريف لدى الفرق لابد أن يتم تقسيم العشرين فريقاً على أن يقام الدوري بنظام المجموعتين..

خرج ريال مدريد من بطولة أوروبا الحالية ليواصل بذلك مسلسل غيابه عن تحقيق هذه البطولة للموسم الحادي عشر على التوالي.. ريال مدريد كان على رأس الفرق التي شاركت في المونديال الودي الذي أقيم عام 2000م ولكنه بعد ذلك لم يشارك في أي من المونديالات الرسمية التي انطلقت في موسم 2005م..

انضمام محمد نور للنصر لن يضيف شيئاً لتاريخه كنجم اسطورة وعلى اعتبار أنه حقق ما لذ وطاب من البطولات والإنجازات مع فريقه السابق الاتحاد.. مهمة نور مع النصر تقتصر فقط على محاولة قيادته للمنصات وهي المهمة التي عجز حسين عبدالغني عن تحقيقها من خلال المواسم الثلاثة الماضية..

(النقاط) التي لا تجلب بطولة ومهما بلغ عددها هي نقاط ناقصة، وتأتي على طريقة (بلها واشرب مويتها)..

عندما نقول: إن مستويات الهلال والشباب والاتحاد والأهلي كانت متدنية في دوري الموسم الحالي، وأن هذا التدني قد ساهم في حصول الفتح على بطولته فإن ذلك لا يعني ان نهضم حقه أو نتجاهل الإشادة به كبطل للدوري..

يكفي الفتح انه حصل على بطولة الدوري بإمكانات مادية لا توازي حتى نصف ما تم صرفه على فرق البطولات والأكثر جماهيرية.. يكفي الفتح أيضاً ان حصوله عليها قد جاء عبر حقبة كانت ومازالت بعض الفرق من خلالها وهي (تفحط) من أجل تحقيقها ولكنها ظلت عاجزة، فضلاً عن انه لأول مرة يحققها إلى جانب أنه حققها من خلال رابع موسم له في دوري الكبار..

فهل من المنطق ان نتجاهل هذا الإنجاز الفتحاوي أو لا نمنحه حقه المطلوب من الثناء والإشادة وبحجة اننا قلنا ان الفرق الأربعة الكبيرة لم تكن حاضرة بمستوياتها المعروفة من خلال منافسات الدوري؟.. بالتأكيد ليس من المنطق، لكن هذه مشكلة من يعتقد أنه وحيد زمانه.

من أجل التاريخ

في دوري موسم 1397هـ تعادل الأهلي (صفر/ صفر) مع الاتحاد في الدور الثاني فقدم الاتحاد احتجاجا على مشاركة لاعب غير سعودي مع الأهلي (يمني الجنسية) اسمه عبدالله عمر (والدته كانت سعودية) ولأن مشاركته كانت على انه لاعب سعودي..

نتيجة الاحتجاج (وهذه كارثة) لم تظهر إلا بعد نهاية الموسم.. يعني (بعد أن طارت الطيور بأرزاقها) وتحديداً في تاريخ 3/ 8/ 1977م ولمصلحة الاتحاد فاحتسبت النتيجة اتحادية (2/ صفر).. مع العلم ان اللاعب اليمني عبدالله عمر شارك في نهائي كأس الملك 77م أمام الهلال.. أي (قبل أن تظهر نتيجة الاحتجاج الاتحادي) مما يؤكد ان الهلاليين لو قدموا احتجاجا على مشاركة هذا اللاعب غير السعودي لتم سحب (الكأس) من الأهلي واعتبار أن الهلال هو الفائز بالنتيجة وهي التي كانت قد انتهت أهلاوية (3/ 1)..

خاتمة.. يقولون فريقنا مشغلك.. فقلت: اللي مشغلني هوكذبكم وافتراءاتكم.. أما فريقكم فهو يستحق أن نشفق عليه لا أن ننشغل به..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@



أوراق متناثرة
هلال (قطر) وهلال (البحرين)
صالح بن عبدالله العريض</B>

قطع فريق الهلال الشك باليقين وأعلن رسمياً تأهله ووصوله إلى الدور القادم من دوري أبطال آسيا بعد تجاوزه المستحق لفريق الريان القطري على أرضه وبين جماهيره بغض النظر عن النتائج الأخرى ورغم البداية المتعثرة له في هذا الدور إلا أنه عدل من وضعه ونافس كالعادة على الصعود للأدوار المتقدمة وهو ما كان، ولكن ذلك لن يكون كافياً لإعادة توهجه المعروف عنه والتي تؤهله في المنافسة على اللقب الآسيوي إلا إذا صحح الهلاليون من أخطائهم وركزوا على مناطق الضعف في فريقهم ورمموها بأسماء محلية وأجنبية قادرة على التغيير للأحسن خاصة أن الدور القادم سيقام بعد حوالي ستة أشهر وهي مدة كافية لذلك..

* مباريات متتالية على المستويين (المحلي) والآسيوي وعدة تنقلات من مكان لآخر خلال فترة وجيزة وكل ذلك تؤثر سلبياً على نتائج أي فريق ومع ذلك كان الهلال كالعادة على الموعد..

في بطولة أندية الخليج لكرة الطائرة والمقامة حالياً في مملكة البحرين واصلت الأباتشي الهلالية تألقها وأصبحت على بعد خطوات من منصة التتويج بعد مستويات مميزة قدمتها واكتسحت على إثر ذلك أفضل فرق الخليج في كرة الطائرة رغم غياب اللاعب أحمد البخيت أفضل لاعب عربي عن الفريق بسبب الإصابة..

اللافتة التي حملتها الجماهير الهلالية في مباراة الأهلي والهلال والخاصة بلاعب العين الإماراتي عمر عبدالرحمن كافية للرد على ذلك الذي حاول إفساد العلاقات الرياضية وإشعال الخلافات بين أبناء الخليج..

في معسكر دبي والخاص بالحكام المرشحين لقيادة نهائيات كأس العالم 2014م والتي ستقام في البرازيل طالب الحكم السابق (بوساكا) أحد المشرفين في هذا المعسكرمن الحكام بأن تكون حركتهم في الملعب أكثر من اللاعبين وأن يكونوا قريبين من موقع الكرة حتى تكون قراراتهم صحيحة ؟؟ هذه النصيحة لم يكن يطبقها وهو يقود المباريات عندما كان حكماً للساحة، ولعل ضربة الجزاء الشهيرة التي احتسبها ضد فريق الهلال لصالح فريق النصر في نهائي كأس الأمير فيصل تؤكد ذلك حيث احتسبها وهو في منتصف الملعب..

يقول لا فض فوه بأن عنصرية الهلاليين موثقة لدى مسؤولي فريق العين وفي نفس الوقت مسؤولو فريق العين ينكرون ذلك وينفونه جملة وتفصيلا وبالفعل( إذا لم تستح فاصنع ما شئت..)

وريقات.. وريقات

- يبدو أن الجيل التحكيمي الجديد الذي ننتظره بأن ينسينا تلك الأخطاء الفادحة من الأجيال السابقة والذين نتمنى أن يكونوا بالفعل قضاة ملاعب قد تحول إلى أوهام وأحلام لأن الكثير منهم للأسف قد تحول إلى حكام برتبة مشجع بقراراتهم الفاضحة التي تختلف من مباراة إلى مباراة رغم حدوث نفس الأخطاء ولكن الفرق والألوان اختلفت والنقل التلفزيوني لجميع بطولاتنا المحلية فضحت هذا الجيل بشكل واضح..

- الاتحاد الأوروبي عاقب فريق انتر ميلان الإيطالي بغرامة مالية 45ألف يورو بسبب عنصرية جماهيره وفي نفس الوقت عاقب الاتحاد الإنجليزي بسبب جدولته لبعض مباريات الدوري متزامنة مع مباريات الدوري الأوروبي واتحادنا القاري الآسيوي يعجز عن معاقبة الاتحاد الإيراني لأسباب مجهولة رغم تكرر الأخطاء من هذا الاتحاد وأنديته المشاركة في دوري أبطال آسيا..

- لا أدري كيف كلفت لجنة الحكام محمد الهويش بقيادة مباراة تتويج فريق الفتح ببطولة دوري زين أمام الاتفاق وهو الذي تعرض طوال الموسم لعدد من الانتقادات على خلفية فشله في قيادة عدد من المباريات وتكليفه بقيادة هذه المباراة تحديداً تعتبر تكريماً له وما قدمه هذا الموسم..

- لا أحد ينكر أحقية فريق الفتح ببطولة دوري زين وتفوقه على فرق تتفوق عليه مالياً وجماهيرياً (ونفوذاً) ولكن تكرار بأنه فريق بدون إعلام يسانده فهذا يناقض الواقع لأن الإعلام المضاد لفريق الهلال والذي ينافسه على بطولة الدوري كان يقف معه ضد الهلال..

- رغم مرور فترة طويلة على نهائي كأس ولي العهد الذي أحرزه فريق الهلال من أمام فريق النصر إلا أن أحدهم لم يزل يتذكر هذا النهائي بدليل خروجه قبل أيام عبر إحدى القنوات الرياضية بتكرار عدم أحقية فريق الهلال بهذا اللقب وأن العامل النفسي ليس له دور في هذا الفوز الأزرق ولكنه الحظ الذي دائماً وعلى مر السنين يقف معه ويعاكس الفرق الأخرى ومنها فريق النصر..

- الراعي الرسمي لدورينا في الموسم القادم (عبداللطيف جميل) مطالب بإيجاد (آلية) تغري الجماهير في العودة لملاعبنا بعد أن (هجروها) في السنوات الأخيرة باستثناء بعض الأندية التي لا زالت جماهيرها تحضر وعلى استحياء..

- صاحب السبع صنايع كلما خسر فريقه في مباريات دوري ركاء من فريق يظهر ويتمنى ألا يتأهل هذا الفريق لدوري الكبار وآخرها خسارته مؤخراً من فريق النهضة الذي زاد على أمنيته بعدم تأهله في أن هناك أيدي خفية تدفعه للصعود..

- وعلى طاري هذا التصريح أين لجنة الانضباط منه المليء بالتشكيك وهي التي عاقبت الإعلامي ورئيس الكوكب دباس الدوسري بغرامة مالية لمجرد أن وصف مباراة فريق النصر مع فريق التعاون بأنها مباراة كرة (يد) بسبب تسجيل فريق النصر لهدف غير صحيح بعد أن لامست الكرة أيادي نصراوية..

- في برنامج في المرمى ذكر رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي بأن ناديه ليس عليه سوى شكوى واحدة وهي قضية اللاعب مانسو وهي لدى لجنة فض المنازعات وأنهم يسعون أن يبدأ الموسم القادم بدون شكاوي، وهذا التأكيد يناقض لجنة الاحتراف التي دائماً ما تؤكد بأنه لا يوجد عليه أي قضايا أو شكاوي وبالتالي يسمح له بتسجيل اللاعبين..

- ضربات الجزاء الوهمية التي ينعم بها لا تقتصر على الفريق الأول، بل جميع فرق الفئات السنية تحظى بها والإحصائيات التي تظهر بين فترة وأخرى تثبت ذلك..

- إخفاقه في الاختبارات الأولية للحكام المرشحين لقيادة نهائيات كأس العالم كان متوقعاً لأنه للأسف أصبح يقود المباريات باسمه لا خبرته..

Saleh-aloryed@hotmail.com
تويتر @ALoryedsaleh



كواليس</B>

- استشاط غضبا بعد خبر ضم المحترف الخارجي. فبالنسبة له كل لاعبيه يمكن أن ينتقلوا لأي نادي إلا ذلك النادي.

يمكن للفريق أن يذهب بعيدا في البطولة ويصل لمركز متقدم جدا ولكن تصريحاته المسئول الأول المحبطة ربما تفشل كل الجهود.


***

- الأبطال الصغار مصيرهم التنسيق كحال من قبلهم.

***

- بعد أن أعلن اللاعب عن رغبته في الانتقال سيسعى المسئول الأول بكل جهد ألاتكون وجهة اللاعب إلى حيث النادي الذي لا يوده.

***

- اللاعب الخليجي اضطر لإطلاق تصريح مفاوضات النادي الكبير معه المكذوب من أجل العفو عنه بشأن تصريح النوايا الحسنة الذي أطلقه في لحظة صدق مع نفسه والآخرين.

***

- دخل من نافذة الإعلام ليمارس السمسرة فوجد في النادي العاصمي مبتغاه وأثرى من وراء الصفقات المضروبة التي يجلبها.

***

- دب الخلاف بين إعلاميي النادي العاصمي بسبب السمسرة ورغبة كل واحد منهم الاستئثار بها.

***

- محاولات حثيثة لإسقاط الإدارة وإبقاء النادي يدور في دوامة الضياع ولتبقى الإنجازات مسجلة باسم واحد فقط.

***

- عندما يكتب أو يتحدث تتمنى أن ينطق بالصدق ولكن هيهات. فالكذب صفة لا يمكنه التخلص منها.

***

- حالة تصنع الوفاق بين الاثنين لن تستمر طويلا.. فالزمن كفيل بأن يظهر كل منهما واحد منهما بصفاته الحقيقية.

***

- تويتر لم يكشف أن ذلك الحكم مريض نفسي فقط ولكنه كشف مقدار جهله وضحالة ثقافته وقصور فهمه واداركه.

***

- عندما ينكشف تعصب وحقد حكم أمضى أكثر من خمسة عشر عاما في الميدان فلا شك أن من كان خلفه ومن كان يدعمه أكثر تعصبا منه.

***

- في ذلك النادي عندما يصعد الناشئ للفريق الاول يكون أبا لعدة أبناء ولعل هذا يفسر ألقاب الفئات السنية.

***

- اللاعب القابع على كرسي الاحتياط نصح زميله الذي مازال في بر الأمان بألا يقترب من ذلك النادي لكي لا يحكم على موهبته بالنهاية.

***

- آخر عهد للرئيس المستقيل بناديه إهداء نجم الفريق لفريقه العاصمي المفضل.

***

- مضت عدة أشهر على وجود المدير الجديد في موقعه ومازالت وعوده في الأدراج والأوضاع تزداد سوءًا وتعصبًا.

***

- بحكم التخصص فقد قاموا بإعادة ترتيب اللجنة وفق ما يرونه في صالحهم حيث تقدم ممثلهم بأوراق نائب رئيس اللجنة الجديد.

***

- الخروج من البطولة الجديدة مسألة وقت ليس إلا.

***

- بدأت الانتخبات فوق الطاولة وانتهت بعمليات تحتها.

***

- القادمون من الساحل الشرقي الى ذلك النادي يندبون حظهم.

***

- لا يتجهون للصفقات المفيدة فنيا ولكن للمثيرة إعلاميا.

***

- المدافع الخليجي يسعى للاستمرار وتجديد العقد من خلال اللعب على وتر التصريحات الإعلامية مرة بإعلان حب النادي من جميع كل العائلة ومرة بمهاجمة النادي المنافس لعل وعسى أن تنجح.



رئيس الهلال يهنئ رئيس الاتحاد الآسيوي
زلاتكو يريح العابد والشهراني والزوري


الهلال يواصل استعداده للاتحاد

الرياض - حمد الصويلحي


اضطر المدير الفني للهلال دالاتش زلاتكو إلى إراحة الثلاثي نواف العابد وياسر الشهراني وعبدالله الزوري عن التدريبات الجماعية مساء (الخميس) وأداء تدريب خفيف في النادي الصحي لرغبة الجهاز الفني في منحهم المزيد من الراحة بعد الارهاق الذي تعرضوا له خلال الفترة الماضية.

فيما بدأ المدافع البرازيلي اوزيا الجري حول الملعب في إطار برنامجه التأهيلي بعد عودته من الإصابة، ولم تتحدد مشاركته الى جانب المهاجم ياسر القحطاني في مباراة الاتحاد المقبلة يوم (الاحد) المقبل حيث سيحدد الجهاز الطبي إمكانية مشاركتهم في المباراة من خلال تدريبات الفريق اليوم (الجمعة)، وتقرر أن تغادر بعثة الهلال الى الطائف يوم غد (السبت) عبر طائرة خاصة تأهبا لمواجهة الاتحاد على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

من جهة ثانية قدم رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بإسمه ونيابة عن أعضاء شرف النادي وأعضاء مجلس الإدارة وكافة منسوبي النادي لسمو الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بعد فوزه اليوم الخميس في انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ متمنياً له دوام التوفيق والنجاح في مهمته المقبلة.

من جانب آخر وقعت ادارة الهلال اتفاقية تعاون مع شركة مايكروسوفت وذلك لنشر أخبار النادي الرسمية عبر المواقع التي تديرها الشركة في منطقة الشرق الاوسط، وقد مثل إدارة الهلال عضو شرف النادي ورئيس إدارة الموقع الرسمي لنادي الهلال الامير بندر بن ثامر، ويأتي ذلك في إطار تفعيل الجانب الإعلامي للنادي عبر وسائل الاتصال الحديثة، وتفعيل خطة النادي للانتشار والاستفادة من التطور التقني للتواصل مع جماهير النادي في كافة انحاء المنطقة.

وتعد (msn arabia) من أهم مواقع الشركات الكبرى في الشبكة العنكبوتية، حيث يتراوح عدد زوارها مابين 160 إلى 200 مليون زائر شهرياً.


«الأباتشي الزرقاء» تبحث عن اللقب أمام السيب


فرحة هلالية نتمنى تكرارها اليوم

المنامة - أسامه النعيمة


تختتم اليوم (الجمعة) في العاصمة البحرينية المنامة بطولة الخليج للكرة الطائرة ال32 بثلاث مواجهات أهمها مواجهتا الهلال والسيب والعربي والمحرق والتي على ضوئها سيتحدد البطل إذ انحصرت البطولة بين الهلال والعربي ويتساوى الفريقان في عدد النقاط لكل منهما تسع ولكن نسبة الاشواط والافضلية تعود للهلال كون له عشرة أشواط وعليه خمسة أما العربي فله عشرة أشواط وعليه ستة، لذا الافضلية للهلال الذي يحتاج ان يكسب السيب العماني بثلاثة أشواط مقابل لاشيء ليتوج بلقب البطولة الخليجية حتى لو كسب العربي القطري المحرق البحريني بالنتيجة ذاتها.

من جانبه أكد مساعد مدرب الهلال عبدالعزيز القميزي استعداد فريقه لمواجهة السيب وقال: "لا يوجد اي تهاون او استهتار بالخصم فجميع الفرق لدينا لا تختلف عن بعض ولن ننظر الى نتائج السيب وكونه الفريق الوحيد الذي خسر جميع مبارايته في البطولة بانه الأضعف بين فرق البطولة بل العكس قد يكون له الكلمة في اليوم الختامي، ويحول مسار البطولة في احرج الهلال وكسب اي شوط في المباراة ونجد انفسنا بعيدين عن اللقب، خصوصا ان المنافسة انحصرت بيننا وبين العربي القطري، وسيظل الحسم النهائي لدى اللاعبين الذين يشعرون بأهمية المباراة وقوتها وانها تتوجهم ابطالًا للخليج".


آخر الصيد

* مجرد ان علموا ان اللاعب بحاجتهم رفضوا الرد على الاتصالات، وكأنهم لم يفرحوا معه في يوم من الايام ويطلبون التصوير معه!

* ربما يقفز عدد البطولات بعد الفوز بالبطولة السنية الى رقم كبير، والسبب انهم اعتادوا على الزيادة في ارقامهم وتخفيض ارقام غيرهم من باب ان يقال لهم (انتم الاكثر)!


* اهتموا بفريقه واشادوا بحنكته واحترافية ادارته مجرد ان علموا انه يشجع فريقهم وانه اعلن ذات مرة انه هو ولاعبو فريقه تحت خدمة فريقهم المفضل!

* استغل ميول الاداري التي تتوافق وميوله فتظاهر انه يشجع الفريق الصاعد، بينما هدفه نقل بعض اللاعبين الى فريقه الاصلي لتكشف المعطيات بروز سمسار جديد وليس اعلامياً!

* نائب الرئيس السابق فضح (المهرج) عندما فتح ملفه وتاريخه المليء بالتقلبات والتناقضات!

* تمديد الوقت بصورة مبالغ فيها احرج اللجنة وكشف ان هناك من يظن انه بقراراته يكسب تعاطفها حتى يضحي بالمزيد من التكليفات!

* كلما دخل فريقه وسط المعمة اخذ يتحدث عن امور هامشية من دون ان يكون التركيز على اعداد الفريق بالصورة المأمولة!

* مضى على التصريح المسيء فترة طويلة من دون ان تتحرك اللجنة المعنية باتخاذ القرار الحازم الأمر الذي كشف عجزها ومجاملتها لذلك الاداري!

* شبح ما تعرض له في البطولة الخليجية السابقة اصبح يطارده في كل مكان حتى صار يظن ان اخلاق الناس مثله!

* الصمت امام التصريحات المسيئة كشف تفسيرين لا ثالث لهما، الأول الميول التي جعلت (عين الرضا عن كل عيب كليلة) او العجز الكلي عن اتخاذ القرار المناسب!

* الرسوب فضح اللياقة والمجاملات التي يحظى بها بسبب علاقته القوية مع المسؤول في اللجنة الذي دائما ما يقول له "دربك اخضر" حتى في ارتكاب الاخطاء!

* تعصبه ضد المميزين جعله يطلق العبارة التي لم يسمعها غيره ضد مهاجم بلده حتى يتم ترديدها في الوقت الذي يتظاهر فيه بأنه يريد الدفاع عنه وحمايته!

* الكثير من انصار النادي اصبحوا يعيدون حساباتهم تجاه ميول المبعد الذي تخصص في اثارة المشاكل داخل ناديهم خصوصا عندما خرج أحد المحسوبين عليهم واكد انه يشجع نادياً آخر!

* قارن ماحدث في ملعب طهران بما قال انه حدث في ملعب الملز، وفي ذلك محاولة اساءة ليس لجهة معينة انما الاساءة لبلد الخير والعطاء وهو الذي يطالب باللحمة في المنطقة!

* صدقوا اثنين او ثلاثة وتجاهلوا شهادة المسؤولين واللاعب والجماهير ضد "المفحط الكبير" اختلق الكذبة مجرد ان طرد شر طردة!

* تباهى بعدد المتابعين وفي نهاية الامر اتضح ان تخصصه هو شراء المتابعين والتباهي بهم حتى يقال (لديهم متابعين بالمئات)!

* لم تنجح مراوغات المهرج وتبريراته التي سقط من خلالها امام الجميع بصورة مزعجة جعلته يندم على كذبته الكبيرة التي لم يهضمها حتى المتعاطفون معه!

* في كل مباراة يكون طرفاً في ادارتها تحدث المشاكل والشكاوى ومع هذا لاتزال اللجنة تلتزم الصمت وكأنها تكافئه على الاخطاء المزعجة!

* لايزال "يخبّص" بالتاريخ وسط صمت من الجهة المعنية التي تتفق معه بالميول والخوف ان يظهر لنا بارقام وألقاب جديدة تخص فريقه المفضل!

* نائب الرئيس في اللعبة المختلفة كشف بوضوح ضرورة ان يصبح هو صاحب القرار وليس الرئيس الذي اصبح وجوده مجرد شغل للمنصب!

* مجرد ان حاول يستعرض عضلاته ويلوم من يشجع اندية بعيدة عن منطقته فقد كان رد المغرد مؤلمًا وهو يقول لذلك المتناقض (مثل الذي يكره فريق منطقته)!

* جميعهم فزعوا لصالحه بعدما حاصروه في أحد الاعوام الماضية في منصة الملعب الغربي وكاد ان يذهب ضحية لغضبهم بسبب مدح الفريق الذي يهاجمه الآن!



قبل مواجهة الاتحاد : زلاتكو الهلال ينقل ثلاثة للنادي الصحي .. وياسر يواصل التأهيل


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء يوم الخميس استعداداً لملاقاة الاتحاد مساء يوم الأحد المقبل في مكة المكرمة في ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية تخللها مناورة على ثلث مساحة الملعب تحت إشراف مدير الجهاز الفني الكرواتي دالاتش زلاتكو، فيما أدى الثلاثي نواف العابد، ياسر الشهراني و عبدالله الزوري مراناً خفيفاً في النادي الصحي، رغبةً من الجهاز الفني بإراحتهم عن مران يوم الخميس ؛ نظير المجهود الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، فيما أكمل المحترف البرازيلي "أوزيا دي باولا" برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين واصل ياسر القحطاني برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي، من جهة أخرى يجري الفريق مرانه في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة؛ قبيل اللقاءات الرسمية بـ48 ساعة.


من جانب آخر، يغادر الفريق الأول مساء يوم السبت المقبل إلى الطائف عبر طائرة خاصة تكفل بها عضوا مجلس الإدارة راشد العنزان وخالد المليحي ، تأهباً لملاقاة فريق الأتحاد مساء يوم الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.


حكام ذهاب كأس الأبطال : العمري للأهلي والنصر .. وخليل لموقعة الاتحاد والهلال</B>


الرياض - الرياضية

سمت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حكام مواجهات الذهاب لدور الربع النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، والتي ستقام يومي السبت والأحد المقبلين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:


* السبت 24 جمادى الآخرة 1434هـ، الموافق 4 مايو 2013م:

ـ الأهلي مع النصر، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، (8.45 مساء)، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وخلف زيد، والدولي سامي النمري رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً.

* الأحد 25 جمادى الآخرة 1434هـ، الموافق 5 مايو 2013م:

ـ الرائد مع الشباب، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، (7.05 مساء)، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، ونواف العتيبي، ومشاري المشاري رابعاً، والدولي السابق زيد المهنا مقيماً.

ـ الفتح مع الاتفاق، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، (6.55 مساء)، يقودها الحكم تركي الخضير، ويعاونه الدولي خالد الدغيري، وعبد الرحيم الشمري، ومحمد الهويش رابعاً، والدولي السابق محمد المرزوق مقيماً.

ـ الاتحاد مع الهلال، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، (8.45 مساء)، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، وهشام الرفاعي، والدولي سامي النمري رابعاً، والدولي السابق حسين المغامسي مقيماً.


تأهل بنكهة الكبار
الرأي
علي الزهراني

- كرة القدم السعودية تمثل على خارطة المنافسات الآسيوية مركز الثقل سواء على صعيد الاندية أو المنتخبات . - نعم غابت عن تحقيق المنجز القاري طويلا لكن وبرغم هذا الغياب الا ان الحضور أي حضور يرتبط ببطولات هذه القارة لايزال يأتي الينا والى كل من ينتمي لكرة القدم بالدليل الذي تشير عباراته الى حقيقة السعوديين وحقيقة ما تحمله رياضتهم من القوة والتأثير ومن تلك الجماهيرية التي تضيف للحدث القاري ولجماليته ولروعته . - لن اتحدث عن الماضي وعن واقع الحضور السعودي الذي يحفظ وده التاريخ بقدر ما اقف على اعتاب هذه المرحلة التي نعيشها والتي جاءت لتبرز كل الحقائق الدامغة عن ميزان للقوة بدأ يميل لصالحنا . - الأهلي .. الهلال .. الشباب تأهلوا للأدوار المتقدمة من البطولة الآسيوية .. تأهلوا ليس لأن الخصم الذي قابلوه يدون على انه الخصم الاضعف بل تأهلوا لأنهم بمعطيات المستوى والنتيجة ومهارة اللاعب وفاعلية المدرجات اثبتوا بأنهم الافضل ومن يقدم نفسه في ميادين هذه المجنونه على انه الافضل من الطبيعي ان يكسب وينتصر ويتربع على القمة . - بالطبع ما تحقق لا يعدو كونه سوى بداية ايجابية تقود الى النهاية المطلوبة والمنتظرة ، تقود الى المنافسة على اللقب والظفر به واذا ما سارت الامور بمنوال ما رأيناه في التصفيات الاولية فمن الممكن أن تصبح الغاية المنشودة واقعا ملموسا نستعيد به الهيبة ونعلن من خلاله العودة مجددا لبناء بطولي يتوازى في حجمه مع الماضي التليد ومع كل تلك الأمجاد التي تحققت لكرتنا وانديتنا ومنتخباتنا . - فنيا قد لا تقارن الادوار المتقدمة من هذه البطولة بالبدايات على اعتبار ان الفرق المتأهلة من شرق القارة مؤهلة بالامكانات لكن هذه الحقيقة التي نتفق عليها جميعا لا تلغي الحقيقة الاهم الا وهي ان الاهلي والهلال والشباب تحديدا يمثلون الكفة الاقوى واذا ما تم التجهيز لهذا الدور بشيء من العمل المضاعف والاصرار على التحدي فالنتيجة في نهاية المطاف ستأتي الينا بما نحن بالفعل نتمناه ونتطلع اليه . - بالتوفيق للمتأهلين .. بالتوفيق لأنديتنا في الدور القادم حتى تستطيع ان تكمل المشوار وتصل الى مبتغى البطولة ومبتغى الفوز بها وهذا ان تحقق بالفعل فليس بالغريب على الكرة السعودية وهي التي تحمل بين جناحيها الكثير من المواهب والكثير من القدرات التي متى ما كانت في يوم توهجها فهي بذلك ستصل الى القمة ولن تغادر مكانها . - أفتتح الاهلاويون متجرهم ليكملوا بذلك سلسلة الابداع المتواصل الذي جعلوه بمثابة العنوان الدائم لروعة الفكر ورقي العمل . - الاهلي كبير والفكر الذي يسير عليه كبير ومن يملك هذا التاريخ العظيم حتما سيقدم نفسه في صورة الكبار. وسلامتكم ,,




التعاون يشترط 10 ملايين للتنازل عن الثنيان
فيما رفض الهلال تقديم المبلغ دفعة واحدة وطلب تجزئته</B>


فهد الثنيان (الوطن)

بريدة، الرياض: خالد البراك ،احمد الدوسري


طلبت إدارة نادي التعاون من نظيرتها في الهلال تقديم مبلغ 10 ملايين ريال دفعة واحدة، للتنازل عن حارس الفريق الكروي الأول فهد الثنيان، وذلك بعدما تمت خلال اليومين الماضيين اتصالات شفهية بين الناديين لذات الغرض، إذ لم يصل للإدارة التعاونية من نظيرتها في الهلال أي خطاب رسمي حتى أمس بخصوص مفاوضات الصفقة، التي استلم ملفها عضو اللجنة التنفيذية عبدالعزيز الحميد باتفاق بقية الأعضاء، بجانب عضو الشرف الفعال فهد المحيميد.

يأتي ذلك وفقا لما سربته مصادر إلى"الوطن"، إذ أكدت وجود رغبة كبيرة من نادي الهلال لضم الحارس، لا سيما في ظل إيقاف الحارس خالد شراحيلي بتهمة تعاطي المنشطات، وتراجع مستوى الحارس الأساس عبدالله السديري.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن المصادر أكدت أيضا أن الهلال يرفض تقديم المبلغ دفعة واحدة، ويطلب تجزئته.

يذكر أن التعاون يعيش أزمة مالية خانقة خلال الفترة الحالية، إذ إن هناك رواتب متأخرة للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، إضافة لمقدمات العقود، يسعى إلى تسديدها والعمل على جلب صفقات تدعم الفريق في الموسم المقبل.

.إلى ذلك، وضع الهلاليون خيارات بديلة للثنيان حال عدم إتمام صفقة انتقاله، ومن ضمنهم حارس الاتفاق فايز السبيعي وحارس الفتح عبد الله العويشير، وذلك لحسم صفقة حارس المرمى خلال القادم من الأيام ليكون ضمن قائمة الفريق في المعسكر الأوروبي الصيف المقبل.

من جانبه، أوضح نائب الرئيس طارق العيدان، أن وضع ناديه صعب جدا، وقال
"لدينا ديون كبيرة يلزمنا تسديدها والوفاء بها من رواتب ومقدمات عقود، في حين أن المداخيل التي ترد إلى النادي قليلة جدا، فكل ما ورد خزينة النادي خلال الموسم كاملا مبلغ 5 ملايين و300 ألف ريال فقط، رغم أن هناك من يعتقد أن هذا المبلغ بالكامل تم إيداعه في حساب النادي، والصحيح أن المبلغ الذي استلمناه موخرا لا يتجاوز 800 ألف ريال هو الجزء الأخير من كامل المستحقات لدى الرابطة، وبالتالي فإن هذه المبالغ لا يمكن بأي حال أن تفي بالتزامات الأندية الكبيرة، فمثلا كل فرقنا السنية في الدوري الممتاز، ونحتاج شهريا ما يزيد عن 200 ألف ريال قيمة معسكرات ورواتب المدربين".

وطالب العيدان أن يتم إعادة النظر بشكل جدي لحال الأندية والإعانات الضعيفة التي تصلها سواء من الرابطة أو من لجنة الاحتراف، مستغربا بأن دوري محترفين كالدوري السعودي إعانة الاحتراف فيه لا تتجاوز 1.5 مليون ريال .


العمري وجلال يضبطان "قمتي" مكة المكرمة</B>

الأحساء: حسن بوجبارة

سمت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حكام مواجهات الذهاب لدور الربع النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، والتي ستقام غدا وبعد غد، حيث يدير لقاء الأهلي والنصر في مكة المكرمة الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، وخلف زيد.

ويقود مواجهة الاتحاد والهلال في مكة المكرمة، الدولي خليل جلال ويعاونه الدولي بدر الشمراني وهشام الرفاعي. أما مباراة الرائد والشباب في بريدة، فيقودها الدولي عبد الرحمن المالكي. ويدير لقاء الفتح والاتفاق في الأحساء تركي الخضير.


أباتشي الهلال في"مهمة تتويج"

المنامه: الوطن

تختتم اليوم في العاصمه البحرينيه "المنامه" البطولة الخليجية لللأندية للكرة الطائرة الـ32، حيث تقام 3 مباريات يتحدد على إثر نتائج مواجهتين منها البطل، الذي انحصر بين فريقي الهلال السعودي والعربي القطري.


وسيتقابل في اللقاء الأول العربي القطري والمحرق البحريني، وفي اللقاء الثاني الهلال السعودي والسيب العماني، وفي اللقاء الأخير النصر البحريني وكاظمة الكويتي، ويتساوى الهلال والعربي في عدد النقاط بـ9 نقاط لكل منهما، ولكن نسبة الأشواط تمنح الأفضليه للهلال كون له 10 وعليه 5، أما العربي فله 10 وعليه 6.

ويحتاج الهلال إلى الفوز على السيب 3/صفر ليتوج باللقب حتى لو كسب العربي القطري المحرق البحريني بنفس النتيجة.




العمري للنصر والأهلي... وجلال للاتحاد والهلال</B>


الرياض - «الحياة»

أعلنت لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي حكام جولة الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة النخبة على كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ تم تكليف الدولي عبدالرحمن العمري لقيادة مواجهة الأهلي والنصر، ويساعده كل من الدولي عبدالعزيز الأسمري وخلف زيد، والدولي سامي النمري حكماً رابعاً، ومقوّم الحكام الدولي السابق محمد الشريف. فيما يقود مباراة الاتحاد والهلال الدولي خليل جلال، ويساعده بدر الشمراني وهشام الرفاعي، والدولي سامي النمري حكماً رابعاً، ومقوّم الحكام الدولي السابق حسين المغامسي.


وأسندت قيادة مباراة الرائد والشباب للحكم الدولي عبدالرحمن المالكي، ويساعده عبدالعزيز الكثيري ونواف العتيبي، ومشاري المشاري حكماً رابعاً، ومقوّم الحكام الدولي السابق زيد المهنا. فيما أوكلت مواجهة الفتح والاتفاق للحكم تركي الخضير، ويساعده الدولي خالد الدغيري وعبدالرحيم الشمري، ومحمد الهويش حكماً رابعاً، ومقوّم الحكام الدولي السابق محمد المرزوق.



الاتحاد الإيراني لكرة القدم يتعهد لنظيره السعودي بفصل «السياسة عن الرياضة»
أكد أن قلب أجواء المباريات إلى احتفالات دينية بات عادة قديمة


كوالالمبور: عبد العزيز الغيامة

قال أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إنه تم الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحادين السعودي والإيراني في الفترة القليلة المقبلة، مشيرا إلى أنهم سيبحثون عن حلول لما يحدث دائما للفرق السعودية التي تعاني حينما تزور إيران.


وبحسب الاجتماع الذي عقد بين الاتحادين في كوالالمبور أمس، فإن الاتحاد الإيراني أسرّ لنظيره السعودي بأنه ليس راضيا عما يحدث من تصرفات لجماهير أنديته، مؤكدا أن قلب أجواء المباريات إلى احتفالات دينية بات عادة قديمة في ملاعبهم.. وبدا أنه بتوجيه من السلطة الدينية.

وبحسب مذكرة التفاهم، فإن مباريات ودية ستتم بين أندية البلدين لإزالة حالة الاحتقان بينهما فضلا عن مواجهات بين نجوم المنتخبين.

وأكد الاتحاد الإيراني الذي مثله رئيسه علي كافشياني، رغبتهم في تبادل الخبرات في لعبة كرة الصالات التي تبدو إيران متقدمة فيها.

ووعد الاتحاد الإيراني بأن يعمل على فصل السياسة عن الرياضة في المباريات التي ستقام على أرضه وأن يعمل على تلطيف الأجواء في مبارياته، وأضاف: «بعض الأمور التي تحدث، تبدو خارج سيطرتنا ولا نستطيع التعامل معها».

وقدم الإيرانيون دعوة خاصة لأحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، لزيارة طهران، على أن تكون الزيارة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

يذكر أن الهلال ممثل الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا، كان قد تضرر مؤخرا من طائفية بعض المسؤولين الإيرانيين، وتحديدا عندما وصلت البعثة إلى طهران قبل مباراة الفريق أمام الاستقلال الإيراني، حيث تعرضت لموقف استفزازي من قبل السلطات المحلية في المطار بتأخيرها لأكثر من ثلاث ساعات وسط بعض التصرفات الاستفزازية وغير الودية وغياب مراقب اللقاء الذي لم يحضر للمطار كما تقتضي الإجراءات بحجة أنهم لم يرسلوا له سيارة تقله للمطار. وبحسب الخبر الذي نشرته وكالة الأنباء الإيرانية، فإن رجال الأمن الإيرانيين طلبوا من لاعبي الهلال التخلص من قناني المياه التي كان بعضهم يشربها بسبب درجة الحرارة العالية داخل الصالة الدولية. وفي يوم المباراة تعرض النقل التلفزيوني لانقطاع متكرر، مما عكر صفو المتابعين.

ويلاحظ أن أبرز الأسباب التي تجعل الأندية الإيرانية وجماهيرها تواصل خرقها الأنظمة التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)؛ هو الصمت المريب من قبل الاتحاد القاري الذي ظل مكتوف الأيدي.


عبد الرحمن بن مساعد ينفي طرده صحافيا من نادي الهلال
زلاتكو يغلق التدريبات تأهبا للاتحاد.. وأوزيا يعود للركض حول الملعب

الرياض: فارس السبيعي

نفى الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال، الأخبار التي تواترت أمس عن قيامه بطرد صحافي من مقر النادي، معتبرا أن الإشاعة محض كذب وافتراء، خصوصا بعد أن أوردت اسم الصحافي وميوله، مؤكدا أنه لا يعرف صحافيا بهذا الاسم، وقال خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «وردتني استفسارات عن طردي أحد الإخوة الإعلاميين من النادي، وأؤكد أن هذا لم يحدث، وأنني لا أعرفه». تجدر الإشارة إلى أن الإشاعة أوردت اسم صحافي ذي ميول نصراوية.

من جانب آخر، يغلق الكرواتي زلاتكو، مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، اليوم وغدا، تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة الاتحاد في ذهاب دور الـ8 لبطولة كأس الملك للأبطال التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة يوم الأحد المقبل، وأجرى الفريق تدريباته مساء أمس بالنادي وشوهد المدافع البرازيلي أوزيا وهو يقوم بالجري حول الملعب.

من جهته، أنقذ خالد المليحي وراشد العنزان، عضوا مجلس الإدارة الهلالية، الفريق الأول من ورطة الحجوزات في الطيران لعدم قدرة الإدارة على توفير حجوزات كافية لأفراد البعثة، بعد أن تكفلا بطائرة تنقل الفريق للطائف مساء غد السبت استعدادا لمواجهة الاتحاد.

وفي شأن آخر، يصل الأحد المقبل صالح النعيمة، مدافع الهلال والمنتخب السعودي السابق، إلى الرياض بعد أن أنهى برنامجا للعلاج الطبيعي في سلوفاكيا، حيث أشارت التقارير الطبية إلى أنه اجتاز الكثير من مرحلة علاجه وسيحتاج للعودة مرة أخرى إلى سلوفاكيا بعد أربعة أشهر من الآن لإكمال علاجه بشكل نهائي.

من جهة أخرى، يشارك نادي الهلال في تدشين مشروع «فصائل» بجامعة اليمامة يوم غد السبت، وهو المشروع الذي يهدف لإنشاء أكبر قاعدة بيانات مرتبطة بين المستشفيات للمتبرعين بالدم، ويقوم على المشروع طلاب الجامعة، وسيكون من الساعة الـ9 صباحا حتى الـ3 عصرا، وسيقدم النادي هدايا للمتبرعين بالدم خاصة فصائل الدم النادرة، وستكون مشاركة الهلال يوم غد بكلمة يلقيها سعود السبيعي، مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية في النادي، سيتم من خلالها التركيز على انعكاس المشروع للشباب والمجتمع، وما يسعى النادي إلى تحقيقه من خلال التعاون مع الجامعة. ودعا نادي الهلال الجميع للحضور والتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ حياة كثير من المحتاجين.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


العمري يقود الأهلي والنصر.. وجلال يضبط كلاسيكو الاتحاد والهلال
مواجهات نصف نهائي كأس الملك دون حكام أجانب

الرياض: عماد المفوز

خلت مواجهات دور الـ8 لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال من وجود أي حكم أجنبي رغم قوة هذه المباريات وحساسيتها، ومنح أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي يملك الصلاحية في اختيار الحكام الأجانب، الضوء الأخضر للجنة الحكام الرئيسة في تكليف حكام سعوديين لهذا الدور، والتي أعلنت بدورها أسماء الحكام لهذه اللقاءات التي ستنطلق يومي السبت والأحد المقبلين، حيث سيقود مواجهة السبت الوحيدة بين الأهلي مع النصر، التي ستقام على أرض ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة، الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري وخلف زيد، والحكم الرابع الدولي سامي النمري، والمقيم الدولي السابق محمد الشريف.

وعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة، حيث سيقام كلاسيكو الكرة السعودية الذي سيجمع الاتحاد مع الهلال، تم تكليف الحكم الدولي خليل جلال ومساعديه الدوليين بدر الشمراني وهشام الرفاعي، والدولي سامي النمري رابعا، والدولي السابق حسين المغامسي مقيما.

ورشح الحكم الدولي عبد الرحمن المالكي لقيادة مباراة الرائد مع الشباب التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري ونواف العتيبي، والحكم الرابع مشاري المشاري، والمقيم الدولي السابق زيد المهنا.

وسيقود اللقاء الذي سيقام على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء بين فريقي الفتح والاتفاق، الحكم تركي الخضير، ويساعده الدولي خالد الدغيري وعبد الرحيم الشمري، ومحمد الهويش رابعا، والدولي السابق محمد المرزوق مقيما.

من جهة أخرى، استغرب عمر المهنا، عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام الرئيسة، ما أثير على لسانه في إحدى الصحف التي عنونت في صفحتها (القريني توسط للمطلق ليكون نائبي)، وذلك بعد الاجتماع الأخير للجنة بحكام دوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم، الذي جرى الثلاثاء الماضي حول ترشح أعضاء للجنة الحكام الرئيسة والخاصة بحادثة سلمان القريني عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعلي المطلق الحكم الدولي السابق، مبينا أنه لا صحة لتوسط القريني للمطلق ليكون نائبا له في لجنة الحكام، مؤكدا أن اجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم الأخير الذي تم فيه تسمية رؤساء اللجان تم الاتفاق على أن يكون رئيس كل لجنة هو من يرشح أعضاء لجنته، وأيضا الاتفاق على أنه يحق لكل عضو في الاتحاد أن يرشح أي شخص يراه كفؤا لأي لجنة، حسب الضوابط والمعايير الموضوعة مسبقا، مبينا أن هذا ما حصل مع سلمان القريني عندما رشح علي المطلق، في الوقت الذي طلب القريني من المطلق سيرته الذاتية لعرضها على أمانة الاتحاد السعودي لكرة القدم وعلى رئيس لجنة الحكام.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 03-05-2013, 05:10 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 23 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 03-05-2013, 09:11 AM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ذوووق الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 23 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

بالتوفيق للملگي
يعطيگم العاڤيه

ذوووق الهلاليه غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:19 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi