انســــان
عدد الضغطات : 11,801
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,450(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,288

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-2013, 06:19 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post اخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 18-6-1434 هـ



إعداد : هنو عبدالله
تصميم : Sultanah


لا متأخرات في الرواتب الشهرية
إدارة الهلال تكافئ لاعبيها على الانتصارات الآسيوية بـ(20) ألف ريال قبل السفر للدوحة



كتب - محمد الدعجاني:

سلمت إدارة نادي الهلال يوم أمس مكافآت فوز لاعبي الفريق الكروي الأول في مباريات دوري أبطال آسيا بواقع 20 ألف ريال لكل لاعب مقسمة على النحو التالي : 5 آلاف ريال مكافأة الفوز على الريان القطري في الرياض ، و 10 آلاف ريال مكافأة الفوز على الاستقلال الإيراني في طهران وأخيراً 5 آلاف ريال مكافأة الفوز على العين الإماراتي في الرياض الأسبوع الماضي.

يذكر أن إدارة الهلال ملتزمة مع لاعبيها بسداد جميع الرواتب السابقة في وقتها المحدد دون تأخير والتي كان آخرها راتب الشهر الميلادي الماضي (مارس)، سعياً منها في تهيئة الأجواء المناسبة للاعبين لتقديم الأفضل داخل المستطيل الأخضر خصوصا أن الفريق تنتظره مواجهة آسيوية مهمة الثلاثاء المقبل أمام الريان القطري في الدوحة إضافة إلى قرب انطلاق منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.

الجدير ذكره أيضاً أن خزانة كانت قد تلقت دعماً شرفياً من قبل أحد أعضاء الشرف الأسبوع الماضي بواقع نصف مليون ريال.

البعثة الزرقاء تطير للدوحة اليوم.. وغداً التدريب الرئيسي للريان
الهلال يحصل على مليوني ريال ويضمن المشاركة آسيوياً بعد تحقيق الوصافة



كتب - فيصل المطرفي:

تحصل نادي الهلال على مبلغ مليوني ريال كمكافآة من رابطة دوري المحترفين لحصوله على المركز الثاني بمسابقة الدوري بعد تعادله أمس أمام الأهلي ووصوله للنقطة 56 بأفضلية فارق الاهداف عن الفريق الشبابي ، كما ضمن الفريق الهلالي المشاركه في دوري ابطال آسيا بالنسخ المقبلة.

هذا واراح السيد زلاتكو المدير الفني للفريق الهلالي العديد من الاسماء في مباراة الأمس في مقدمتهم نواف العابد وماجد المرشدي بالاضافة لمواصلة الثلاثي سلطان البيشي وسلمان الفرج وياسر القحطاني اداء برامجهم التأهيليه استعدادا لمواجهة الريان القطري بعد غد. يذكر ان البعثة الهلالية ستغادر عصر اليوم الى الدوحة من الطائف على متن الطائرة الخاصة على ان يجري تدريبه الرئيسي مساء غد على ملعب المباراة وسيتراس البعثة رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد.

في البطولة الخليجية الـ 32 للأندية للكرة الطائرة
الأباتشي الزرقاء تعبر المحرق البحريني وتلتقي كاظمة الكويتي اليوم



حققت الاباتشي الزرقاء الهلاليه أولى الانتصارات في البطولة الخليجية الـ32 للاندية أمام المحرق البحريني بعد الفوز بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل شوط واحد للمحرق، أبدع نجوم الهلال في المباراة رغم أن الشوط الثاني شهد تنافسا كبيرا رغم تقدم الهلال بـ 24 مقابل20 إلا أن المحرق لحق به واستطاع التعادل، ولكن ضربات الكوبي بيدرو وإبراهيم مجرشي حسمت الشوط لصالح الهلال وجاءت نتائج الاشواط :الشوط الاول 25/21 للهلال والشوط الثاني 26/24 للهلال والشوط الثالث 19/25 المحرق والشوط الرابع 25/20 للهلال.

وابدع نجوم الاباتشي الزرقاء امام لاعبي المحرق البحريني خصوصا اللاعبين المحترف في اسبانيا البحريني جاسم النبهان والايطالي البرتو وساهمت ضربات الكوبي بيدرو في احداث الفارق بالنقاط الى ان تحقق الفوز لكل شوط ومن ثم الفوز باشواط المباراة.

من جهه اخرى يدخل فريق الهلال في الثالثه من عصرا اليوم الاحد لقاءه الثاني امام فريق كاظمه الكويتي على صالة الرفاع ويحرص مدرب الهلال كارلوس على كسب المواجهة الثانية أمام أحد الفرق المرشحة للبطولة لمواصلة البحث عن اللقب والابتعاد عن المنافسين.

نجوم الهلال يكتسحون بطولة المصنفين الثانية
الاتحاد السعودي للتنس هنأ الأمير نواف بذهبية الربدي.. ويشارك في بطولة العرب في المغرب وتونس



كتب - زيد السبيعي:

رفع الاتحاد السعودي للتنس تهنئته للرئيس العام لرعاية الشباب بمناسبة تحقيق نجم التنس للناشئين اللاعب فيصل الربدي كأس الخليج للسنة الثانية على التوالي، جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء مجلس الإدارة الذي عقد الأسبوع الماضي برئاسة الدكتور عبدالرحمن العنقري بمقر الاتحاد.

كما تمت موافقة المجلس على العديد من القرارات ومنها: إقامة معسكر في لندن ضمن الاتفاقية السعودية البريطانية خلال الفترة 17/6-2/7/2013م، والمشاركة في البطولة العربية تحت 12 سنة بالمغرب وتحت 16 سنة في تونس خلال فترة الصيف.

وعلى صعيد آخر حصد نجوم الهلال للتنس تحت (17-15-13سنة) كؤوس المراكز الأولى لبطولة الاتحاد الثانية للمصنفين التي اختتمت أمس بالإحساء وهم: عبدالرحمن العزام ومحمد الصغير وفيصل الربدي، بينما حقق نجم الابتسام عبدالله توفيق كأس بطولة المصنفين تحت 11 سنة، وقد توجهم عضو مجلس الإدارة خالد الصياح.

بالمنشار
الهلال في أخطر مبارياته!
احمد الرشيد

كثير من الهلاليين عاشوا فرحة التأهل بعد أن فاز فريقهم على العين، لكن التأهل لم يحسم بعد، فالهلال تنتظره مباراة خطرة جداً لأسباب عدة، فالريان يلعب المباراة تحصيل حاصل بالنسبة له وليس أمامه ما يخسره بعد أن فقد الأمل في التأهل، لكنه سيسعى لتقديم نفسه بما يؤهله لغربلة أوضاع المجموعة وإعادة ترتيب فرقها. وفي المقابل يحيط بالهلال شعور من الاطمئنان بأن التأهل مسألة وقت رغم أن منافسه في المباراة سبق وأن هزم العين، وهذه المشاعر الهلالية المرتاحة ربما تضع الهلاليين أمام الريان بأجواء غير مريحة، بل ربما تعصف بهم خارج المنافسة إذا لم يعيدوا حساباتهم ويدركوا خطورة مباراتهم مع الريان!

حتى لا نخدع فريق الفتح!

أولاً أود التأكيد أن فوز فريق الفتح ببطولة الدوري جاء عن جدارة واستحقاق، وهو إنجاز إعجازي قياساً بإمكانات الفريق المالية وخبرته الفنية، لكن على القائمين على الفريق أن يدركوا أن فرق الصدارة خاصة الهلال والشباب والاتحاد لم يكونوا هذا الموسم في مستوياتهم المعهودة، وهم الآن يعملون بجدية أكثر للإعداد للموسم القادم وإحداث جديد في عناصر الفريق المحلية والأجنبية الأمر الذي يفرض على إدارة نادي الفتح أن تتحرك لدعم الفريق أكثر وأن لا تقف عند ما قدمه هذا الموسم!

كما أن الفرق التي كانت تتعامل مع فريق الفتح على أنه من الفرق الصغيرة حتى وهو في مركز الصدارة ستغير من نظرتها للفريق وتحسب حسابه، فالهلال الذي خسر مباراتيه مع فريق الفتح في الدوري عاد في مسابقة كأس ولي العهد وتعامل بجدية مع المباراة وأخرج فريق الفتح من المسابقة!

الدغيثر ووطنية اللاعبين!

زميلي الأستاذ عبد العزيز الدغيثر يرى أن ما يقدمه اللاعب مع فريقه أفضل مما يقدمه مع المنتخب ويتساءل، هل وصل الحال باللاعب إلى أن يخلص لناديه أكثر من منتخب بلاده؟!

ولست معه في ذلك ولا يصح تداوله، كما لا يمكن التعامل مع وضعية اللاعب الفنية من هذا المنظور غير الواقعي وبمعزل عن العديد من الجوانب الفنية التي تحكم عطاء اللاعب في النادي وفي المنتخب، فاللاعب مع فريقه يواجه فرقاً بالتأكيد مستوياتها أقل من المنتخبات ويلعب في ناديه مع مجموعة مستقرة ومنسجمة وبإشراف مدرب مع الفريق طيلة الموسم، على العكس مما يحدث في المنتخب من تغييرات مستمرة في الأجهزة الفنية وفي طاقم المنتخب وقصر فترة الإعداد.

أيضاً أحياناً مع مدرب المنتخب يجد اللاعب نفسه مطالباً بمهام جديدة، وربما يلعب بمركز غير المركز الذي يلعب فيه مع فريقه بالنادي، وبالتالي قد لا يظهر بمستواه المعهود، فالمسألة فنية بحتة لا تحتمل أكثر من ذلك.

(اختار ولا تحتار)!

عندما يكثر عدد اللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 35 سنة في فريق كرة القدم فإنه يسمى..

** فريق المخضرمين!

** فريق الشوط الواحد!

** فريق «تنشد عن الحال هذا هو الحال»!

للمساعدة في اختيار الإجابة الصحيحة:

- حذف أول إجابتين!

- الاتصال بالجار!

وسع صدرك!

** الأمير عبد الله بن مساعد وفريق الخصخصة يستحقون الشكر والتقدير على ما بذلوه من جهد ووقت في إعداد ملف خصخصة الأندية الرياضية وفق أسس علمية وتجارب عالمية ناجحة.

** الخصخصة ستمسح كثيراً من الصور الشخصية التي تعيش على أضواء الوسط الرياضي!

** المباراة المقترحة بين بطل الدوري فريق الفتح ومنتخب دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى إلى جانب هدفها الخيري هي فرصة للعودة إلى المنتخب الرديف ففي دوري ركاء نجوم يحتاجون لمثل هذه المباراة لتقديم أنفسهم للمنتخب الأول وللإعلام والجماهير الرياضية.

** القرعة قالت للفريق (الوعد قدام)!

** عدنان حمد يحتك بالهلاليين لكي يبقى تحت الأضواء بعدما سحبها منه عامر عبد الله وفارس عوض!

** الذين في الملعب من فريق العين يقولون ما سمعنا شيئا وعدنان في بيته يقول جمهور الهلال يسيء لعمر عبد الرحمن!

** ميوله هي فقط من فرضته معلقاً في قناتنا الرياضية براتب لا يحلم به أبداً فهو لا يملك من إمكانات المعلق الرياضي ما يبرر هذا المقابل المالي الخيالي!

** وحتى لا نظلمه نشير إلى دوره في تحفيز الجمهور للحضور للملعب عندما يكون هو معلق المباراة في التلفزيون!

** فوز فريق الناشئين بالبطولة أتاح لجماهير النادي ولأول مرة فرصة تجربة كيفية تبادل التهاني عبر قنوات الاتصال والتواصل الحديثة!

** لماذا تحرص لجنة الحكام على أن لا يغيب الحكم الفنيطيل طويلاً عن مباريات فريق النصر، فهو يظهر مرة حكم ساحة ومرة حكماً رابعاً؟!

** الفنيطل في مباراة النصر مع الأهلي سمح لهوساوي بلبس فانيلة سعود حمود لكن حكم الساحة الإيطالي رفض، قال له النصراويون شاورنا الفنيطل وما عنده مانع.. قال الإيطالي إذا صار الحكم الفنيطل البسوا على كيفكم!

بكل تجرد
فهد المفرج الرجل الخفي
سليمان الجعيلان

فاز الهلال على العين الإماراتي وانتصر لكبريائه الذي مس في ملعب القطارة وأعاد زعامته المطلقة والصرفة التي تشوهت في المباراة السابقة وأرجع الأمور إلى وضعها الطبيعي وعرف كل ناد مكانه الحقيقي، وهذا ديدن الأندية الكبيرة التي تعودت أن تكون في المقدمة.. فاز الهلال على العين وظهرت على الفريق لمسات مدربه السيد زلاتكو الفنية وقلت أخطاؤه الدفاعية وإن كانت معضلة إضاعة الفرصة السهلة أمام المرمى ما زالت مستمرة والتي تسببت واحدة منها في كسر عصا الرئيس!!.. فاز الهلال وتبقت له نقطة واحدة ليضمن بها التأهل عن مجموعته القوية ولكن قد يفقد الفريق فرصة التأهل لدور الـ(16) إن دخل لاعبو الهلال مباراة الريان وهم يفكرون في حسابات التأهل ولم يلعبوا للفوز ولا شيء غيره.. فاز الهلال وقد استعاد لاعبوه روحهم العالية وحيويتهم المعروفة التي تفجرت منذ تولي الكابتن القدير فهد المفرج مسئولية إدارة الكرة في الفريق وشكل ثنائيا متفاهما ومتناغما مع السيد زلاتكو انعكس إيجابياً على اللاعبين.. يتمتع الكابتن فهد المفرج بأخلاق فاضلة وصفات حميدة ويشكل لغالبية اللاعبين قدوة حسنة منذ أن كان لاعبا لما عرف عنه من انضباطية وتعامل حسن مع الجميع وهو ما انعكس على عمله الإداري فأصبح الجميع بلا استثناء ينظرون له ويعتبرونه بمثابة الأخ الأكبر لهم يستشيرونه ويسمعون منه.. حقيقة ما يقدمه فهد المفرج من عمل إداري متميز يحسب له وقد وضحت نتائجه على انضباطية وأداء لاعبي الهلال وهو ينبئ عن كفاءة إدارية قادمة لأنه يعمل بصمت وبدون ضجيج فهو الرجل الخفي في الفريق الذي يقوم بكافة المهام وبإتقان وكان لجهوده دوركبير في عودة بعض اللاعبين لمستوياتهم المعهودة.. باختصار تولي فهد المفرج إدارة الفريق في الهلال هي إضافة فنية وإدارية ويكفي انه استطاع أن يخرج اللاعبين من إحباطهم النفسي الذي كانوا عليه مع المدرب السابق كمبواريه.

سقطة المطرود

تكفل المعلق الإماراتي (المطرود) من القنوات الرياضية السعودية بفضح نفسه وتوجهه وما يكنه من حقد ضد الرياضة السعودية ومنتخباتها وأنديتها والذي سبق وكشفه وكتب عنه وحذر منه الإعلام الرياضي الصادق والنزيه قبل وخلال بطولة الخليج الماضية.. عندما غرد هذا (المعلق المطرود) بتغريدات (كاذبة) في تويتر بأن هناك هتافات صدرت من مدرجات الهلال في مباراة الهلال والعين الإماراتي ووصفها بأنها عنصرية طالت لاعب العين عمر عبدالرحمن كما يدعي هذا (المتأزم) والتي تبين فيما بعد انه لم يسمعها إلا هو بعد أن نفاها رئيس رابطة مشجعي العين ونفس اللاعب بل وجميع البعثة العيناوية أكدوا أنهم لم يسمعوها.. وبعد افتضاح كذبه وعلم أنه وقع في شر أفعاله ووجد نفسه في مأزق وأنه انحشر في زاوية ضيقة لجأ لتبريركذبته فأقحم الأهازيج الجماهيرية التي ترددها رابطة الهلال وأن الأغنية (اليمانية) التي اعتادت رابطة الهلال على (ترديدها في اغلب المباريات) على أنها موجهة للاعب عمر عبدالرحمن وهذا يعكس مدى جهله المطبق وعقليته الصغيرة وفكره الضحل ونواياه غير السوية!!.. صحيح بعض المواقف تكشف معادن الأشخاص وتعري فكرهم ولكن أن يسقط هذا المتأزم وبهذا الشكل الفاضح والمخزي فهذا دليل على أن عدالة السماء أبت إلا أن تفضحه على رؤوس الأشهاد ومن خلال أصابعه التي كتبت تلك التغريدات الكاذبة وتثبت ما يتمتع به من صفة ذميمة في شخصيته ألا وهي (الكذب) والتي حاول فيما سبق ومن خلالها تبرير تلك السقطة ضد الهلال والتي تسربت من كابينة التعليق مما يؤكد أن الهلال مسبب له أزمة نفسية عميقة!!.. الغريب والعجيب والمريب وبعد أن سقط المعلق المطرود في شر أفعاله وانفضح أمره وأصبح مكشوفا للجميع طالب بإقفال الموضوع لأنه أخذ أكبر من حجمه كما يرى!! وكأنه يريدنا أن ندع ونترك وصفه جماهير الهلال بـ(الحثالة) الذي في حقيقة الأمر أن هذا الوصف ينطبق فعلياً على قائله ويعيشه في حياته واقعياً.. أخيراً لقد ثبت بالفعل صحة ما كان ينادي به ويقوله العقلاء أن وجود المعلق المتأزم في القنوات السعودية الرياضية خطأ يجب تصحيحه وهو ما حصل بالفعل حتى وإن كان متأخراً والذي أتمنى أن يكون درساً للقائمين على القنوات الرياضية السعودية يجب الاستفادة منه في عدم فتح باب القنوات الوطنية لكل من هب ودب!.

نقاط سريعة

- قضي الأمر وانتقل فهد الحمدان من الدنيا الفانية إلى الآخرة الباقية وذهب إلى مصيره المحتوم وأصبح تحت رحمة وعطف ربه الرحمن الرحيم بعد معاناة طويلة ومريرة من المرض الذي اسأل الله رب العزة والجلال أن ما أصابه تكفير لسيئاته ورفعة في درجاته.

- لعب الهلال مساء البارحة أمام الأهلي في ختام دوري زين في مكة ومنها سيذهب لقطر لملاقاة الريان القطري يوم الثلاثاء ويعود لها الأحد القادم ليواجه الاتحاد في مباراة الذهاب في بطولة الأبطال!!.

- هذه الوضعية وهذا الضغط الكبير على فريق لهلال وعلى لاعبيه يتطلب تعاملا مثاليا من الجهاز الفني في الهلال.

- المعلق المتأزم في جميع مداخلاته لتبرير كذبته ذكر أن ما صدر من جمهور الهلال هو من القلة بينما في تغريداته شمل جميع الجماهير الهلالية وهذا يثبت انه متخبط وأصبح يهرف بما لا يعرف.

- المطالبة غير المنطقية بضرورة وجود الحكم المحلي في إدارة جميع مباريات بطولة الأبطال تعكس وتقيس الأندية المستفيدة من أخطاء الحكام المحليين والتي توقفت بطولاتها مع وجود الحكم الأجنبي!!.

- صعود فريق العروبة المستحق إلى دوري عبداللطيف جميل هو تتويج للعمل الإداري المنظم المتراكم ونتيجة للتفاعل الايجابي من أهالي الجوف مع ناديهم.

- وبالمناسبة تصريحات مسئولي أندية الدرجة الأولى والاتهامات المباشرة التي طالت رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا بعد الجولة ما قبل الأخيرة والإيحاءات انه يعمل لمصلحة ناديه السابق النهضة توجب تفعيل نظام العقوبات القاسية على المتهمين بدون دليل.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

فواصل

- في خطوة رائعة من رابطة دوري المحترفين ودوري ركاء بإقامة مباراة خيرية بين بطل دوري زين وبطل دوري ركاء لصالح أسرة فقيد الرياضة الكابتن فهد الحمدان رحمه الله. ويجب أن يشارك جميع اللاعبين في دعم هذه المبادرة من خلال شراء التذاكر ومنحها مجانا للجماهير وبالأخص اللاعبين الذين زاملوا الفقيد في ناديه أو المنتخب فهذا أقل واجب عليهم.

***
- بعد أحداث الجولة السابقة الساخنة من دوري ركاء يجب على لجنة الحكام أن تعطي الجولة القادمة والأخيرة من الدوري اهتماما كبيرا وبالأخص في المباريات التي طرفها الفرق المتنافسة على الصعود (الرياض، الخليج، النهضة) وتسند لإدارتها صفوة حكامها. فالموقف لا يتحمل مزيداً من إهدار الحقوق.

***
- إذا طبقت الخصخصة في ظل الأوضاع الراهنة للأندية فذلك يعني بيعها بأبخس الأثمان لأفراد محددين. فقبل تطبيق الخصخصة يجب تطوير البيئة القانونية التي تحكم العلاقة بين النادي والأطراف الأخرى كرعاية الشباب والاتحاد بلجانه المختلفة. وكذلك حماية العلامة التجارية. فالشركات ورجال الأعمال لن يدخلوا هذا الميدان في وضعه الحالي المرتبك.

***
- تصريح المدرب النصراوي كارينو حول اللاعب محمد السهلاوي سوف يزيد احتقان الجماهير ضد اللاعب الذي يعاني من تذمر الجماهير. كان يجب على المدرب أن يكون أكثر حكمة. لكن من الواضح أنه لا يعلم بتوتر العلاقة بين اللاعب والجماهير ولم ينقل أحد الصورة كما هي.

***
- عدنان حمد وجد من بيننا من يؤيده ويسانده ويشجعه وهو يهاجم منتخبنا الوطني ويسيء له في خليجي 21 فكيف لا يجد من يسانده أيضا وهو يهاجم الهلال ويسيء له.

***
- إدارة الخليج كان يمكن أن تجد تعاطفا مع قضيتها ضد التحكيم .. ولكن الأسلوب الذي انتهجته الإدارة وبالأخص نائب الرئيس في توجيه الاتهامات المباشرة وبتلك الطريقة تسبب في انعكاسات سلبية على القضية. الحق يحتاج إلى قوة حجة ومنطق وليس إلى توزيع اتهامات.

كاريكاتير
رشيد السليم




تمنى الاستمرار لأعوام مقبلة.. وطالب الجماهير بعدم الضغط على اللاعبين
أوزيا: الهلاليون حرموني بر الرياض..والمواهب في السعودية لايملكون روح المبادرة


المدافع البرازيلي يستسلم لعدسة «دنيا الرياضة» خلال حواره للزميل حمد الصويلحي

الرياض - حمد الصويلحي - تصوير : عبدالله الراجح

أبدى مدافع الهلال البرازيلي أوزيا دي باولا سعادته بتجربته الحالية مع فريقه واصفا اياها بالمميزة خلال الفترة الماضية، متمنيا البقاء في صفوفه خلال الأعوام المقبلة وتجديد عقده الذي ينتهي بعد نهاية الموسم الحالي مباشرة خصوصا أن أفضلية تجديد العقد تعود للهلال الذي دعى انصاره الى عدم وضع الفريق تحت الضغط في البطولة الآسيوية واستباق الأحداث وأن يكون تفكيرهم في الحاضر والتركيز على كل مرحلة بشكل مستقل دون التفكير في النهائي منذ بداية البطولة وقال: «لو تم وضع الهلال في الدوري البرازيلي سيقدم عملا مميزا وسيكون ضمن المراكز الخمس الأولى، وتحقيقي لكأس ولي العهد معه بعد حضوري بأقل من شهر كان له طعم مختلف بالنسبة لي.

المدافع البرازيلي تحدث ل «دنيا الرياضة» عن الكثير من الأشياء التي تخصه وتخص فريقه الحالي ورأيه في تجربته معه، وتواجده في السعودية.. فإلى نص الحوار.

• ينتظركم استحقاق قاري أمام الريان القطري في البطولة الآسيوية، كيف ترى هذه المباراة خصوصا أنكم حسمتم التأهل بنسبة كبيرة؟

- أعتقد أنها مواجهة مهمة بالنسبة لنا، ولن نركن لأي اعتبارات أو حسابات أخرى مادمنا لم نحسم التأهل بشكل رسمي، وسنخوض هذه المباراة من أجل الفوز لضمان التأهل لدور الستة عشر والبحث عن الصدارة أيضا في حال تعثر الاستقلال، ويجب علينا التركيز بشكل كبير على تحقيق النقاط الثلاث وتأكيد أحقيتنا بالتأهل عن المجموعة.

* تعثرتم في البطولة الآسيوية ثم عدتم بقوة واقتربتم من حسم التأهل بشكل كبير، ماهي الأسباب في هذه التحولات؟

- غالبا ما تكون البدايات صعبة في أي بطولة تخوضها خصوصا التي تلعبها مع أندية خارجية لا تعرف كل التفاصيل فيها، وقد شاهدنا بعض المباريات لهم عبر الفيديو ولكن يختلف الوضع عندما تلعب المباراة على الواقع وبالنسبة لي تعرفت على اللاعبين بشكل أكبر وعرفت صعوبة المنافسة في الدور الأول من مباريات المجموعة وأخذت الثقة مع زملائي اللاعبين وتعاهدنا على العودة مجددا للمنافسة واستطعنا تجاوز تلك الكبوة والعودة بقوة من خلال الفوز على الاستقلال الإيراني في ايران والعين في الرياض واقترابنا من التأهل.

* إلى أين تعتقد أنكم ستصلون في البطولة؟

- يجب علينا أن نفكر بكل خطوة بشكل مستقل وبعد أن نتجاوزها نفكر بالخطوة التي تليها، وحاليا أمامنا مباراة الريان القطري وكل تفكيرنا في هذه المواجهة والمرحلة المهمة، وبعد أن ننتهي من هذه الخطوة بنجاح سنفكر بالمرحلة التي تليها وهي دور ال 16 لتجاوزها إلى المرحلة التي بعدها، لذلك يجب علينا أن لا نفكر بالنهائي وتحقيق اللقب من البداية ونضع أنفسنا تحت الضغط ونستبق الأحداث وليكن تفكيرنا في الحاضر والتركيز على كل مرحلة بشكل مستقل كما ذكرت، وأي لاعب يتمنى الوصول للنهائي وتحقيق اللقب ولكن هذا لن يتحقق إلا بالصعود خطوة بخطوة لتحقيق هذا الهدف.

* كيف تقيم تجربتك الحالية مع الهلال حتى الآن؟

- أرى أنها مميزة جدا خصوصا أن الجوانب الإيجابية فيها أكثر من السلبية ولذلك اعتبر البداية جيدة هذا الموسم خصوصا على مستوى النتائج بعد أن حققنا نسبة فوز تفوق نسبة الخسارة وحتى التعادل بشكل واضح، بالإضافة إلى الحصول على كأس ولي العهد خلال فترة قصيرة قضيتها مع الفريق.

* على ذكر كأس ولي العهد صف لنا شعورك مع تحقيق هذا اللقب في بداية تجربتك مع الهلال؟

- الشعور لايمكن وصفه فقد عشت لحظات رائعة جدا، والجميل أنني لعبت مباراتين فقط في هذه البطولة كانت كفيلة بتحقيق اللقب والاحتفال مع زملائي اللاعبين والجمهور بالذهب، وبدأت مع الفريق أول مباراة في كأس ولي العهد أمام الفيصلي خارج الرياض وأرضية الملعب كانت سيئة ولكننا تجاوزنا اللقاء، ولعبنا النهائي في "مباراة دربي" قوية مما زاد من صعوبة البطولة التي لم تكن سهلة أبدا وكان فيها منافسة قوية، وبالمناسبة سبق أن حصلت على بطولة مناطق في البرازيل، وتأهلت مع فريق في الدرجة الثانية لدوري الدرجة الأولى والدوري البرازيلي صعب جدا، ولكن بالتأكيد أن هذه البطولة كان لها طعم مختلف وسعدت فيها كثيرا لأنها تعتبر من البطولات الكبرى في مسيرتي الرياضية التي أرى أنها جيدة وأسعى لتكرار هذه التجربة إذ سنقاتل من أجل تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

* على الرغم من صعوبة تأقلم لاعب خط الدفاع بشكل عام عند انتقاله لأي فريق إلا أنك كسرت القاعدة، وقدمت مستوى مميزا منذ بداية مشاركتك، ما السر في ذلك؟

- من أهم الأمور التي ساعدتني هي سهولة التعامل التي وجدتها في البلد بشكل عام وتقبلي لكل الأوضاع والتعامل معها بسهولة، ولكن هناك بعض اللاعبين لا يتقبل الوضع في البداية ويجد صعوبة في التأقلم خصوصا إذا حضر إلى بلد مختلف بالعادات والتقاليد مابين السعودية والبرازيل مثلا، وقد ركزت بشكل كبير على تقديم كل ما لدي للفريق، ولا أخفيك أنني تعايشت مع أجواء السعودية بشكل كبير وقبل حضوري حرصت على معرفة طبيعة البلد ومحاولة التأقلم معها وسعيد بتواجدي فيها، وبما أن النادي طلبني وسعى لجلبي فقد سعيت وقاتلت ويجب أن أبذل المستحيل من أجل كسب قلوب الهلاليين وأن أكون محل هذه الثقة التي أشكرهم عليها خصوصا أن الفريق الذي انتقلت إليه صاحب بطولات وانجازات ويجب علي أن أساهم مع زملائي اللاعبين في اسعاد الجماهير بتحقيق البطولات.

* عقدك ينتهي مع نهاية الموسم الحالي هل لديك الرغبة في تجديد العقد لمدة موسمين مقبلين خصوصا أن هناك بند يعطي الهلال الأفضلية للتجديد؟

- منذ توقيعي للهلال كان لدي التوجه بأن تكون الأفضلية للنادي في شراء العقد نظرا لرغبتي في الاستقرار، وحينما حضرت إلى النادي ومثلته خلال الفترة الماضية وعشت الأجواء الجميلة معه وما وجدته من حب الجماهير لي والروح الرائعة بيننا كلاعبين وإدارة وتأقلمي مع المجموعة فإنني أتمنى الاستمرار مع النادي لأعوام مقبلة وأحقق معه المزيد من البطولات متى ما رغب النادي في استمراري.

* ريفالينو وسيرجيو وتفاريس وكماتشو ونيفيز؛ كل هؤلاء يحملون ذكريات رائعة مع الهلال هل تظن أنك ستحصل على شيء منها؟

- كل لاعب يحب أن يذكره الناس بالشيء الجميل والأفضل له، وأن لا تمر تجربته من دون أن يترك أثرا مميزا فيها ويكسب محبة الجماهير وهذا هدفي وما أبحث عنه بكل تأكيد، ومن حسن الحظ أنني بدأت مشوار الذكريات الجميلة التي سأحملها معي وحققت جزءا منها بتحقيق بطولة في أقل من شهر من تمثيلي للفريق.

* ماهي القصص التي ستسردها عندما تعود للبرازيل، عن الهلال خصوصا، وعن السعودية بشكل عام؟

- لدي ثقة أنني سأفاخر بهذه التجربة وأحكي لهم عن البطولات التي سأحققها والاحترام المتبادل الذي وجدته من الجميع، وبالتأكيد أنني لا زلت في بداية المشوار وسيكون هناك الكثير من القصص التي سأسردها هناك، ولكن الشيء الذي لا بد أن أذكره عن السعودية هي ازدحام الطرق بالسيارات والوقت الطويل الذي أقضيه في التنقل بين النادي والمنزل بسبب الازدحام الشديد على الرغم من عدم بعد المسافة.

* ما هي أوجه التشابه والاختلاف بين اللاعب السعودي ونظيره البرازيلي؟

- الموهبة في البرازيل هناك تعتبر فطرة في اللاعب بالإضافة إلى شغفهم وحبهم الشديد بها فالشخص يكون تفكيره في كرة القدم منذ ولادته حتى أصبحت الكرة كالسحر للبرازيليين، ومن أوجه التشابه أن هناك حب وشغف كبير بكرة القدم في السعودية أيضا، ولا أخفيك أن هناك مواهب في السعودية ولكن الفرق هو أن الغالب منهم يعتمدون على التطبيق أكثر من الموهبة فتجده لا يعتمد إلا على تعليمات المدرب وتطبيق ما يطلبه منهم ولكن في البرازيل يكون اللاعب لديه روح المبادرة من نفسه والاعتماد على موهبته في الكثير من الكرات متى ما رأى أنها لصالح الفريق مع تطبيق ما يطلبه المدرب منه أيضا.

* وماذا عن مستوى المنافسة بين الفرق في الدوري هنا وهناك هل ترى ثمة تشابه؟

- حجم التنافس بين الأندية في البرازيل يعتبر أكبر بشكل واضح خصوصا أن الفرق المتنافسة على تحقيق لقب الدوري تصل إلى أكثر من خمسة عشر فريقا، ولكن في السعودية يكون التنافس على اللقب محصورا على خمسة أندية تقريبا، وعلى الرغم من ذلك إلا أن الدوري السعودي يحفل بندية وإثارة كبيرة.

* لو انتقل الهلال ككيان إدارة ولاعبين وأجهزة فنية وطبية للعب في الدوري البرازيلي؛ أين سيكون موقعه في سلم الترتيب من وجهة نظرك؟

- من واقع تجربة في الهلال ومعرفة بالدوري البرازيلي أؤكد لك أننا لو وضعنا الهلال في البرازيل بإمكانه أن يقدم عملا مميزا، وصحيح أنني سمعت أن خط الدفاع بالفريق لم يكن بالمستوى المطلوب في فترات سابقة على الرغم أنني أرى أن الدفاع يعتبر جيد خلال الفترة الماضية، كما أن خط الهجوم مميز جدا وفيه لاعبون موهوبون مثل سالم الدوسري ونواف العابد ومحمد الشلهوب وويسلي لوبيز الذين يلعبون بطريقة تشبه الطريقة البرازيلية من خلال اللمسات الرائعة التي تظهر منهم، وأنا لا اقول أنه سيحقق بطولة الدوري ولكنني متأكد أنه سيكون من الخمسة الأوائل في الدوري البرازيلي أو على الأقل في منتصف الترتيب.

* ظهرت بعض الأخطاء في دفاع الهلال خصوصا الكرات العرضية، ما هو الحل معها من وجهة نظرك؟

- الحل لهذا الأمر يكمن في التركيز طوال وقت المباراة، وأعتقد أنه تمر فترة من الفترات على الفريق في المباراة يفقد خلالها التركيز خصوصا في آخر وقت المباريات والتي يكون فيها كرات عرضية عالية كثيرة، وقد اجتمعنا وتحدثنا عن هذا الأمر وأنه يجب علينا أن لا نفقد التركيز حتى اعلان صافرة نهاية المباراة، وقد ركزنا على بعض الأخطاء في التدريبات لتجنبها وتلافيها مستقبلاً.

* ماذا عن استقرارك في الرياض والوقت الذي تقضيه خارج التدريبات؟

- سعيد جدا بوضعي في المعيشة هنا وأجد كل الحفاوة والتقدير سواء من إدارة النادي أو زملائي اللاعبين والجماهير الذين أقابلهم حتى خارج النادي، وبالنسبة لوقتي فأنا أقضيه ما بين الجلوس في المنزل أو التسوق وزيارة بعض المطاعم وأحببت برجي الفيصلية والمملكة ومشاهدة الرياض من أعلى، وارغب بقوة للذهاب إلى البر ولكن لم استطع زيارة الصحراء حتى الآن بسبب ضغط المباريات.

* ختاما بماذا تعد الجماهير الهلالية خلال الفترة المقبلة؟

سأقاتل من أجلكم لتحقيق الإنجازات مع هذا النادي الذي أفتخر بتمثيلي له، واشكركم على دعمكم الدائم لنا وأتمنى أن نوفق في الاستحقاقات المقبلة بتحقيق النتائج الإيجابية التي تسعدكم سواء في بطولة دوري أبطال آسيا أو كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

* من الحوار

* يتميز اوزيا بروح مرحة جدا وأخلاق عالية لاحظناها خلال الحوار، بالإضافة إلى أنه رجل اجتماعي بعيدا عن الملعب ومن النادر أن لا ترى الابتسامة على وجهه.

* أكد اوزيا أنه سمع بالكبسة السعودية التي يتم تحضيرها تحت الأرض حسب تعبيره مشيرا أنه سيقوم برحلة برية قريبة ويتناول هذه الأكلة (المندي).

* ترجم اللقاء عمرو علي الذي يجيد اللغة البرتغالية واستعانت به إدارة الهلال للترجمة للثلاثي الأجنبي اوزيا وويسلي لوبيز وغوستافو بوليفار.

* وجدنا تعاوناً كبيراً يستحق الشكر من قبل إدارة الكرة بنادي الهلال بقيادة فهد المفرج ومن المركز الإعلامي للنادي بإدارة عبدالكريم الجاسر لتسهيل إجراء الحوار.

* تواجد خلال الحوار عضو المركز الإعلامي نايف العجمي، وقام بالترتيب والتنسيق عضو المركز الإعلامي عبدالعزيز العتيق.

الشباب يوقع على هبوط هجر.. والحياة تعود إلى عروق التعاون ب «البقاء»
الفتح يختال بذهب الدوري بقصة إبداع جديدة أسقطت الاتفاق


لاعبو وإدارة الفتح يحتفلون بالإنجاز الكبير

الدمام - عماد السلمان، جدة - تركي الغامدي الرياض عماد الصائغ، خالد الحربي بريدة- بندر العبيد نجران - حمد آل منصور الخرج- محمد الحطيم

عاش الرياضيون في السعودية مساء أمس (السبت) ليلة كروية مجنونة حافلة بالتقلبات والاهداف والمتعة والاثارة وتبادل الفرح والاستسلام للحزن وتغيير المراكز والانتقلال من حال الى حال باستثناء الفتح الذي استمر مميزا في مسيرة انتصاراته المستحقة التي انتهت بفوز عريض على الاتفاق بنتيجة 4 - صفر، وتوديع الموسم الرياضي ببلوغ النقطة 64 بعد عرض كروي امتع الجميع توجه باستلام بطولة الدوري رسميا وسط فرح غير عادي من انصاره، الذين زفوه للذهب اول مرة في تاريخه على ملعب مدينة الامير محمد بن فهد بالدمام.

ووضح من البداية حرص الفتح على التسجيل المبكر خوفا من افساد فرحة البطولة من قبل الاتفاق لذلك دانت السيطرة للفتح بفضل ترابط خطوطه وانسجام لاعبيه وروحهم العالية وقدم معها كل فنون كرة القدم من متعة كروية، وفي ظل السيطرة الفتحاوية نجح في التسجيل عن طريق حمدان الحمدان لكن الحكم محمد الهويش الغاه بداعي التسلل، بعد ذلك واصل "النموذجي" هيمنته على المجريات من خلال التنويع في الهجمات في ظل ردة فعل ضعيفة للاتفاق من خلال الهجمات المرتدة عن طريق البرنس تاغو وكانت اخطرها في الدقيقة 11 عندما اضاع كرة انفرادية بالمرمى ليسدد بجانب القائم، ومع الدقيقة 30 افتتح الفتح التسجيل عندما لعب البرازيلي التون جوزيه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لتصطادها راسية مبارك الاسمري وتضعها في الشباك، ولم يمهل الفتح الاتفاقين لالتقاط انفاسهم طويلا لينجح بالتعزيز بالهدف الثاني في الدقيقة 31 عن طريق مهاجمه حمدان الحمدان عندما استغل توقيت حارس الاتفاق عبدالله الصالح الخاطئ ليضع الكرة براسه في الشباك بعدها مضت الدقائق لينتهي الشوط الاول بتفوق فتحاوي مستوى ونتيجة.

الشعلة يسجل فوزاً شرفياً على الاتحاد.. والأهلي والهلال يقتنعان بالتعادل
الشوط الثاني سارت الافضلية لصالح الفتح بفضل ابداع نجومه الذين كانوا موجودين فنيا وذهنيا طوال دقائق المواجهة فيما كان الاتفاق غائبا عن اجواء اللقاء على الرغم من التغييرات العديدة التي اجراها مدربه لذلك حضر الهدف الثالث للفتح ففي الدقيقة 60 توغل لاعب الوسط حسين المقهوي من الجهة اليسرى من خلال انطلاقة رائعة ليسدد في الزاوية البعيدة هدفا ثالثا جميلا، وفي الدقيقة 62 اختتم الفتح مسلسل التسجيل بالهدف الرابع عندما انطلق البرازيلي التون جوزيه من الجهة اليمنى داخل منطقة الثمانية عشر ليخطفها المهاجم الكنغولي دوريس سالمو قبل المدافعين الاتفاقيين ليضعها بكل سهولة في شباك الحارس عبدالله الصالح.

بعدها سار اللقاء بين محاولات اتفاقية لتقلص الفارق فيما كانت سمة الفتح الهدوء والتوازن الذي نجح في تسيير اللقاء بالفوز الكبير وارتفاع رصيده الى 64 نقطة فيما بقي الاتفاق على رصيده السابق 35 نقطة.

النصر يقلبها على الفيصلي.. والرائد يكمل عقد المتأهلين لكأس الملك
الهلال يتمسك بالوصافة

تمسك الهلال بوصافة دوري "زين" السعودي للمحترفين عقب تعادله مع مضيفه الأهلي 1-1 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة على الرغم من إراحة مدربي الفريقين لعدد كبير من اللاعبين الأساسيين إلا أن المباراة حفلت بالإثارة والندية في معظم فتراتها خصوصاً في الشوط الأول، وشهدت المباراة تألقاً لافتاً لحارسي الفريقين ياسر المسيليم وعبدالله السديري إذ حرما المهاجمين من تسجيل عدة أهداف، سجل للأهلي عماد الحوسني (13)، بينما سجل للهلال سالم الدوسري (18)، بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 56 نقطة، كما رفع الأهلي رصيده إلى 44 نقطة.

في الرياض ودع هجر دوري الاضواء بخسارته من الشباب في الرياض بنتيجة 1-2 على استاد الملك فهد بالرياض، وتقدم الضيف اولا عن طريق توفيق بو حيمد لهجر (69) ثم عادله للشباب مهند عسيري (83)، قبل ان يسجل الارجنتيني تيغالي هدف الفوز (85)، ليصبح هداف الدوري برصيد 18 هدفا، جاءت بداية المباراة قوية من الضيف الباحث عن النجاة من الهبوط بغية إحراز هدف مبكر يلخبط أوراق الشباب الذي دخل المباراة بالبدلاء، وضغط لاعبوه على مرمى الشباب، حاول الشباب العودة للمباراة فهاجم لاعبوه بضراوه.

وفي المقابل عمت الافراح انصار التعاون احتفالات بالبقاء في الدوري السعودي بالتعادل مع الوحدة في بريدة بنتيجة 1-1 بعدما مباراة مثيرة تقدم فيها الضيف 1- صفر ثم عادله صاحب الارض بهدف التعادل الاغلى.

وفي نجران تأهل الرائد لكأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوز على نجران بنتيجة 1- صفر حمل توقيع ديبا الونغا في الدقيقة الثامنة على الرغم من محاولات نجران الهجومية نحو التعديل التي لم تكتب النجاح، وواصل لاعبو الرائد إغلاق مناطقهم والاعتماد على المرتدة غير المثمرة.

واضاف النصر ثلاث نقاط ثمينة الى رصيده النقطي ومحتفظا بالمركز الرابع عقب فوزه على ضيفه الفيصلي بنتيجة 2-1 على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز سجلهما محمد السهلاوي هدفين (43، 84)، وأحرز هدف الفيصلي اسماعيل العجمي (7).

وبهذا الفوز رفع النصر رصيده الى 50 نقطة، فيما بقي الفيصلي على رصيده السابق 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

وبدأ اللقاء بضغط هجومي من اصحاب الضيافة على مرمى الفيصلي وشهدت بداية الحصة الثانية شهدت أفضلية من جانب لاعبي النصر.

اما في الخرج فرد الشعلة اعتباره من الخسارة التي تلقاها في الدور الاول من الاتحاد بنتيجة 1- صفر عن طريق البديل فؤاد الحارثي في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، وبدأت المباراة بأفضلية نسبية للاتحاد من خلال انتشاره والاعتماد على انطلاقات عبدالمطلب الطريدي وهتان باهبري اللذين شكلا اطراف مزعجة لدفاع الشعلة الذي ظهر لاعبوه في حالة شد نظير اهميتها للفريق الشعلاوي للصعود لكأس الابطال في حالة الفوز، وكان لسقوط الامطار على ملعب المباراة تأثير كبير في حركة اللاعبين خشية التعرض للاصابات.


الترتيب النهائي للفرق

الرياض- محمد النفيسة

جاء ترتيب فرق الدوري بعد ختام الجولة الاخيرة وخوض 26 مباراة باستمرار الفتح اولا ب64 ثم الهلال ثانيا ب56 فالشباب ثالثا بالعدد ذاته من النقاط، والنصر رابعا ب50 نقطة، والاهلي خامسا ب44 نقطة والاتفاق في المركز السادس ب35 نقطة فالاتحاد سابعا ب33 نقطة، الرائد ثامنا ب32 نقطة، واحتل الشعلة التاسع ب30 نقطة، نجران عاشرا ب25 نقطة، والفيصلي في المركز ال11 ب24 نقطة ثم التعاون في ال12 ب19 نقطة وهجر في ال13 ب16 نقطة واخيرا الوحدة ب12 نقطة.

الأهلي يلتقي هجر.. والهلال يحل ضيفاً على الوحدة

الرياض - خالد الحربي

تقام عصر اليوم (الأحد) مباريات الجولة ال17 والمؤجلة من الدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بإقامة ستة لقاءات، ففي جدة يواجه المتصدر الأهلي برصيد 42 نقطة على استاد الأمير محمد عبدالله الفيصل ضيفه هجر صاحب المركز السابع والذي يدخل المواجهة وفي جعبته 22 نقطة، وفي بريدة يستضيف التعاون على ملعبه نظيره الاتحاد، ويحتل التعاون المركز الرابع برصيد 24 نقطة فيما لدى الاتحاد 42 نقطة في المرتبة الثانية، ويستقبل الوحدة على ملعبه ضيفه الهلال، ويملك الوحدة 18 نقطة في المرتبة التاسعة، ولدى الهلال 38 نقطة في المركز الثالث، وفي الدمام يلتقي الاتفاق على ملعبه ضيفه النصر، ويملك الاتفاق 23 نقطة في المركز الخامس، ولدى النصر الرصيد ذاته من النقاط متمركزا في المرتبة السادسة، ويواجه نجران صاحب المرتبة ماقبل الأخيرة ب 15 نقطة على ملعب ضيفه القادسية الذي يحتل المرتبة الثامنة وفي جعبته 20 نقطة، وفي الرياض يواجه الشباب صاحب المركز العاشر ب 15 نقطة على ملعب الأمير خالد بن سلطان ضيفه الفتح الذي يتمركز في المرتبة الأخيرة ولديه 14 نقطة.

قـول على قـول

فيصل مدخلي
* حلم عمرنا ضاع
- حلوة الكلمات بس الحان مين!!؟

محمد فايز
* شبابنا قادرون على إزاحة الزعيم
- بالذات الشاب امبابي

المدرب كارينو
* حسني جلب لي الندم
- وهو يعاني الألم

عبدالعزيز الخالدالخالد
- لاعبونا غير منضبطين
- نتيجة طبيعية للدلال

فوزي عبدالغني
* سأرد الدين للاتحاديين الموسم المقبل
- طيب .. يارونالدو

عبدالله العويشير
* الدعيع هو من أجبرني على حراسة المرمى
- الباقي عليك


رئيس الهلال يرد مدافع النصر : لم نفوض أحداً للتفاوض معك



الرياض - الرياضية

أستبعد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن يكون مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر محمد حسين ضمن خيارات ادارة ناديه التي تسعى لاستقطابهم خلال الفترة المقبلة ، جاء ذلك في رد رئيس الهلال على الاحاديث الاعلامية التي اطلقها المحترف البحريني في المؤتمر الصحفي وحديثه انه تلقى اتصال من شخصية هلالية للإنتقال للهلال.

وبين الأمير عبدالرحمن بن مساعد انه لاعلم لادارته بمفاوضة حسين , وقال في تغريدات له بحسابه على توتير " وإن كان قد تلقى اتصالاً من أي هلالي يفاوضه فهذا أمر لاعلم لنا به ولم نفوض أحداً للتفاوض معه ،مع تأكيدي على احترامي له كلاعب مميز ".

وجاءت تغريدات رئيس الهلال على النحو التالي :

محمد حسين لاعب متميز ويلعب في ناديي كبير ،سمعت أنه صرح بتلقيه اتصال من شخصية هلالية للإنتقال للهلال وأؤكد أنه ليس من خياراتنا القادمة

وإن كان قد تلقى اتصالاً من أي هلالي يفاوضه فهذا أمر لاعلم لنا به ولم نفوض أحداً للتفاوض معه ،مع تأكيدي على احترامي له كلاعب مميز

البعثة تغادر الاحد : ياباني يدير مواجهة الهلال والريان الاسيوية



الرياض - الرياضية

حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الطاقم التحكيمي الذي سيدير لقاء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع مضيفه الريان القطري ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لبطولة دوري آبطال آسيا لعام 2013 م، والتي ستقام يوم الثلاثاء المقبل الثلاثين من شهر أبريل الحالي على ملعب الأمير أحمد بن علي بنادي الريان في الدوحة، حيث يتكون الطاقم التحكيمي من حكم الساحة الياباني"توجو مينورو" ويساعده اليابانيان"نيشيو هيدينكي" و "اوشي شينجي" والعراقي "محمّد قاسم ساراي" حكماً رابعاً، والإماراتي "علي محمد سعيد بوجسيم" مراقباً للحكّام، فيما سيُراقب المباراة الإيراني "كريمبوراردستاني أمير حسين".

من جهة أخرى تغادر بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم من الطائف ظهر يوم الأحد إلى الدوحة عبر طائرة خاصة تكفّل بها عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور.

زلاتكو : حققنا المطلوب بالاهلي والحارثي اضاع فرص التهديف .. واليكس الاهلي منزعج من اضاعة الفرص


مكة المكرمة - محمد الجابري

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال زلاتكو أن فريقه حقق المطلوب من لقاءه أمام فريق الأهلي بتحقيق النتيجة التي كفلت له لقب الوصيف في الدوري ، مشيراً إلى أن كان من الممكن أن يحقق فريقه الفوز لو استثمرت الفرص التهديفية التي أتيحت للاعبي الفريق.

وعن الدفع بالمهاجم سعد الحارثي أساسياً في اللقاء ، قال " الحارثي كانت مشاركته قليلة جداً مع الفريق في لقاءات سابقة، وفي مباراة الأهلي أضاع الحارثي أربع فرص للتهديف وبعد خمسين دقيقة من اللقاء تراجعت لياقة اللاعب إلا أنني كنت أبحث عن منحه المزيد من لياقة المباريات وإعطاءه فرصة أطول للمشاركة في اللقاء"، مؤكداً أن يوجد وفرة من اللاعبين في خط هجوم الهلال وسأعمل على تجهيزهم وتهيئتهم بشكل مناسب واختيار الأفضل منهم لمصلحة الفريق.

من جانبه أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الصربي إليكس أن عدم أهمية المباراة لفريقه في تحسين مركزه في الدوري أسهم في أن يريح عدد من نجوم الفريق ويدفع باللاعبين البدلاء وتجهيز بعض اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة مع الفريق في الفترات السابقة.

وأبدى إنزعاجه من ضياع عدد من الفرص أمام المرمى الهلالي ، مؤكداً أن الأهلي تبقى له مباريات مهمة محلياً وآسيوياً وعدم التعامل الايجابي في التهديف قد يحرج الفريق، وأشار إلى أنه سيجهز فريقه بالشكل الأمثل لماتبقى من منافسات الموسم الحالي.

الفتح يتوج بـ(زين) والهلال وصيفا .. وهجر يرافق الوحدة لـ( ركاء) .. والرائد في كأس الابطال



الرياض - الرياضية

احتفل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح مساء يوم السبت بتتويجه بطلا لدوري زين السعودي لكرة القدم عبر فوزه الساحق على ضيفه الاتفاق بأربعة أهداف نظيفة على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام ووسط حضور جماهيري لم يتجاوز 4500 مشجع.

واحتفل لاعبو الفتح بلقب البطولة بعد عطاء كبير طوال منافسات الموسم إذ حصد الفريق 64 نقطة من 26 مباراة متقدما على أندية عريقة.

وتسلم الفريق كأس البطولة والميداليات الذهبية في حفل كبير تقدمه رئيس اتحاد الكرة السعودي أحمد عيد وبحضور رئيس شركة زين السعودية للاتصالات فهد الدغيثر.

وقدم الفتح قصة نجاح مبهرة ولافتة لمتابعي الدوري السعودي ومنطقة الخليج على اعتبار أنها تثبت للجميع أنه بالفكر وقليل من المال يمكن لفريق أن يحقق النجاح حتى وإن كان في أقوى بطولة دوري بمنطقة الخليج علما بأن الفتح لا يملك شركة ترعى فريقه بعشرات الملايين من الريالات سوى رعاية مقصورة على قمصان الفريق لا تدر على خزينة النادي سوى مئات الآلاف.

وتميز الفتح باستقرار جهازه الفني الذي يقوده التونسي فتحي الجبال والذي يستمر مع الفريق منذ يناير من عام 2008 ولا يزال على رأس الإدارة الفنية وسط تغييرات وصلت إلى أكثر من 30 مدربا في الموسم الحالي ل12 ناديا سعوديا.

ولحق هجر بالوحدة إلى دوري ركاء ، حيث هبط رسميا بعد هزيمته 1/2 أمام مضيفه الشباب حيث تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير بفارق أربع نقاط أمام الوحدة وبفارق ثلاث نقاط خلف التعاون الذي تعادل 1/1 مع الوحدة.



* نتائج المباريات :

الشباب - هجر ( 2 - 1 )
سجل هدفي الشباب : مهند عسيري (83') , سبيستيان تيجالي (85')
سجل هدف هجر : توفيق بوحميد (69')

التعاون - الوحدة ( 1 - 1 )
سجل هدف التعاون : باسم الشريف (87')
سجل هدف الوحدة : أحمد الشربيني (41')

الاتفاق - الفتح ( 0 - 4 )
سجل أهداف الفتح : مبارك الأسمري (30') , حمدان الحمدان (31') , حسين المقهوي (60') , دوريس سالومو (62')

الشعلة - الاتحاد ( 1 - 0 )
سجل هدف الشعلة : فؤاد الحارثي (90'+3)

النصر - الفيصلي ( 2 - 1 )
سجل هدفي النصر : محمد السهلاوي (43'),(84')
سجل هدف الفيصلي : إسماعيل العجمي (7')

نجران - الرائد ( 0 - 1 )
سجل هدف الرائد : ديبا إيلونغا (8')

الأهلي - الهلال ( 1 - 1 )
سجل هدف الأهلي : عماد الحوسني (13')
سجل هدف الهلال : سالم الدوسري (18')

وجاء الترتيب على النحو التالي:
1 - الفتح ( 64 نقطة )
2 - الهلال ( 56 نقطة )
3 - الشباب ( 56 نقطة )
4 - النصر ( 50 نقطة )
5 - الأهلي ( 44 نقطة )
6 - الاتفاق ( 35 نقطة )
7 - الاتحاد ( 33 نقطة )
8 - الرائد ( 32 نقطة )
9 - الشعلة ( 30 نقطة )
10 - نجران ( 25 نقطة )
11 - الفيصلي ( 24 نقطة )
12 - التعاون ( 19 نقطة )
13 - هجر ( 16 نقطة )
14 - الوحدة ( 12 نقطة )

الهلال يتوصل لاتفاق مع عبد الله الحافظ


الرياض - (د ب أ)
قال مصدر موثوق في نادي الهلال السعودي يوم السبت إنه تم الاتفاق بشكل نهائي مع مدافع نادي باكوس فيريرا البرتغالي عبد الله الحافظ للعب مع الفريق اعتبارا من الموسم المقبل،وقد يبدأ اللاعب موسمه مع الهلال في يناير المقبل ولمدة أربعة أعوام دون أن يوضح النادي القيمة المالية للاتفاق الذي لم يصل بعد إلى مرحلة التوقيع الرسمي بين الطرفين.

وانضم السعودي الحافظ الذي بزغ نجمه مع المنتخب السعودي للشباب قبل عام ونصف العام في نهائيات كأس العالم للشباب التي جرت بكولومبيا إلى فريق لوليتانو البرتغالي قبل نحو عام قبل أن ينتقل مؤخرا إلى فريق باكوس فيريرا.

ونجحت إدارة نادي الهلال في الأشهر القليلة الماضية في فرض سياسة شراء عقود اللاعبين السعوديين من أندية أخرى والتجديد مع نجوم فريقها الصغار لبناء فريق قوي قادر على المنافسة خاصة على الصعيد الخارجي،حيث يأمل المسؤلون في تحقيق بطولة دوري أبطال آسيا التي ينافس بها الفريق حاليا في دور المجموعات.

ونجح الهلال في شراء اللاعبين الدوليين عبد الله عطيف وياسر الشهراني والأخير كان معارا للهلال من القادسية منذ العام الماضي،وبحسب الأمير عبد الرحمن بن مساعد فإن إدارته تعمل على مفاوضة حارس مرمى أيضا.


دقيقتان تقصيان هجر وتثبتان التعاون بين الكبار
"الزعيم" يفرض التعادل على "القلعة" ويتمسك بالوصافة


لاعب الشباب تيجالي في سباق مع لاعب هجر حسن الصندل (تصوير: عبدالرحمن العبد السلام)

جدة، بريدة، الرياض: عبدالرحمن زيد، خالد البراك، ياسر العطاوي

لم تغير نتائج الجولة الأخيرة من دوري زين أمس في مواقع فرق المؤخرة بعد أن أكد الشباب مرافقة هجر للوحدة إلى دوري ركاء عندما حول تأخره أمامه بهدف توفيق بوحميد إلى انتصار بهدفين متتاليين لمهند عسيري وتيجالي، رافعا رصيده إلى 56 نقطة استمر بها ثالثا خلف الهلال بفارق الأهداف فيما تجمد رصيد هجر عند النقطة 16 أبقته في المركز 13 دون أن يستفيد من تعادل منافسه على الهروب من القاع التعاون أمام ضيفه الوحدة بهدف لمثله، ليبقى الفارق النقطي بينهما 3 نقاط بعد أن بات التعاون يملك 19 نقطة أمن بها موقعه في المركز الـ12.

وفي مكة المكرمة حضر التعادل الإيجابي بهدف لمثله في لقاء الأهلي والهلال، ونجح الضيوف في اللحاق بالنتيجة عبر سالم الدوسري بعد تقدم الأهلي أولاً عن طريق عماد الحوسني، وأبقت هذه النتيجة الهلال وصيفاً لبطل المسابقة الفتح بـ56 نقطة فيما لم يتغير وضع الأهلي الذي ظل خامسا بـ44 نقطة.

الأهلي والهلال

غاب التحفظ منذ انطلاقة المواجهة وحضرت المحاولات الهجومية بكثافة، وكاد الهلال يحصل على سبق التهديف من كرة بيونج الانفرادية التي تصدى لها المسيليم ببراعة، بيد أن الحوسني منح الأفضلية للأهلي باستغلاله عرضية تبادلها بصاص والخميس ووضعه خاتمتها في مرمى السديري (13).

وجاء الرد الهلالي سريعا بكرة الحارثي العرضية باتجاه سالم الدوسري حولها في مرمى المسيليم معادلاً نتيجة اللقاء (17).

واعتمد الفريقان على الكرات العرضية في انطلاقاتهما الهجومية، وكانت الكرة الأبرز للخميس الذي تخطي الدفاع الهلالي وواجه الحارس وسدد دون تركيز.

لم يتغير الوضع كثيرا في الشوط الثاني الذي شهد لجوء المدربين إلى استنفاذ كافة تغييراتهم العناصرية وبدا أن الفريقين قنعا باقتسام نقاط المواجهة.

التعاون والوحدة

كانت الأفضلية للتعاون، وكاد المقبالي يمنحه التقدم مبكرا عندما واجه المرمى الوحداوي إلا أنه لعبها سهلة بين يدي عساف القرني.

ورد البرازيلي ريتشي بتسديدة قوية تصدى لها حارس التعاون فهد الثنيان بصعوبة.

وغابت الخطورة قبل أن تحضر مع دقائق الشوط الأخيرة بمحاولتين لمفلح وريتشي حتى نجح الشربيني في إحراز هدف للوحدة عبر تسديدة أرضية داخل منطقة جزاء التعاون (42).

تحسن أداء التعاون في الشوط الثاني مع تراجع الوحدة، وضغط لاعبوه لاحراز التعادل والابتعاد عن أي حسابات مع منافسه على الهبوط، وتكللت محاولاتهم بالنجاح في الرمق الأخير من عمر اللقاء عبر باسم الشريف (87).

الشباب وهجر

وأجبر الشباب ضيفه على التراجع وانتهاج الحذر منذ البداية وكثف من محاولاته، رغم ذلك لم يشهد الشوط سوى مناوشات اصطدمت بتكتل هجر الدفاعي، وكان العنوان الأبرز انفعالات المدرب البلجيكي برودوم في أكثر من مناسبة، وكانت محاولتا تيجالي والرويلي الأبرز للشباب وتصدى لهما النجعي في المرتين، ولم يظهر هجر سوى في محاولة فردية لجهاد الزويد الذي حاول تجاوز الدفاعات الشبابية وسدد بعيدا عن المرمى.

فاجأ هجر الشبابيين بهدف عبر توفيق بوحيمد (69) حاول بعده الحفاظ عليه والإبقاء على آماله في البقاء بيد أن مهند عسيري وتيجالي رفضا هذا السيناريو وأحرزا هدفين متتاليين (58 و87) قضت على آمال الضيوف تماما في الاستمرار في دوري الأضواء.

الحافظ يلعب للهلال مقابل 13 مليونا


نواف العابد في مباراة الهلال أمام الريان ذهابا (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

اتفق محترف باكوس فيريرا البرتغالي، عبدالله الحافظ مع إدارة نادي الهلال على الانضمام لفريقها الكروي الأول ابتداء من يناير المقبل، وذلك لـ4 مواسم مقابل 8 ملايين ريال للاعب، ومليون يورو لناديه البرتغالي.

سيتم توقيع العقد في ديسمبر المقبل لعدم موافقة ناديه الأصلي الاتفاق على التنازل عن العامين المتبقيين من عقده الحالي.

من جهة أخرى يبدأ مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الكرواتي زلاتكو تحضيراته لمواجهة الريان القطري بعد غد في المرحلة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، إذ يحتاج الفريق إلى نقطة التعادل لضمان العبور إلى دور الـ16 من المسابقة.

ويأمل زلاتكو في استعادة خدمات قائد الفريق ياسر القحطاني وزملائه نواف العابد وسلطان البيشي وسلمان الفرج الذين ما زالوا في طور التأهيل من الإصابات، وذلك للاستفادة من خدماتهم ضد الريان.

ويخشى زلاتكو تزايد عدد المصابين جراء تتابع المباريات خلال الأيام المقبلة، حيث تزدحم العيادة الطبية للنادي بالمصابين ما قد يهدد خططه في المنافسة على بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال الآسيوي، والسعي لتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.


التعادل يحسم مباراة الكلاسيكو بين الأهلي والهلال !!


علي السلمي - مكة المكرمة

حسم التعادل بهدف لمثله مباراة الكلاسيكو التي جمعت الأهلي والهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في ختام منافسات دوري زين السعودي للمحترفين . وبهذا التعادل ضمن الهلال مركز الوصافة برصيد 56 نقطة ، بينما بقي الأهلي خامسا برصيد 44 نقطة . وكان الأهلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق المحترف العُماني عماد الحوسني ( 13 ) ولكن الهلال عدل النتيجة بعد خمس دقائق بواسطة سالم الدوسري ( 18 ) .

وبدأ الشوط الأول سريعا من الفريقين وكاد الهلال يفتتح باب التسجيل لولا براعة الحارس ياسر المسيليم الذي تصدى ببراعة لكرة الكوري يوو بيونغ سوو ( 7 ) ولكن رد الأهلي كان قويا حيث تلقى عماد الحوسني كرة عرضية لم يتوان في إيداعها المرمى على يمين عبدالله السديري ( 13 ) ولاحت فرصة للأهلي لمضاعفة النتيجة ولكن كرة عماد الحوسني مرت بجوار القائم ( 16 ) قبل أن يتألق حارس الهلال عبدالله السديري ويفسخ هدفا محققا عندما تصدى لكرة عماد الحوسني القوية على دفعتين ( 17 ) ومن هجمة منسقة نجح الهلال في تعديل النتيجة بواسطة سالم الدوسري الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء صوبها قوية داخل المرمى على يمين ياسر المسيليم ( 18 ) وأهدر سعد الحارثي هدفا محققا عندما تلاعب بدفاع الأهلي قبل أن يصوب الكرة في يدي ياسر المسيليم الذي تألق وتصدى لها ببراعة ( 36 ) .

ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد الهلال يضيف هدفا ثانيا ولكن كرة الكوري يوو بيونغ مرت بجوار القائم ( 50 ) رد عليه تيسير الجاسم بتصويبة من مسافة بعيدة مستغلا تقدم الحارس عن مرماه ولكن الكرة اعتلت العارضة بقليل ( 51 ) وواصل ياسر المسيليم تألقه وحول كرة يوو بيونغ بصعوبة للركنية ( 63 ) قبل أن يتصدى ببراعة لتصويبة سالم الدوسري القوية ( 65 ) وكاد الأهلي يسجل هدفا قاتلا لولا تألق عبدالله السديري الذي حول الكرة بصعوبة للركنية ( 85 ) وفي الدقيقة الأخيرة أضاع البديل البرازيلي ويسلي لوبيز هدفا محققا عندما صوب الكرة بجوار القائم رغم انفراده بالمرمى .


الفتح ينهي موسم الأفراح برباعية في الاتفاق.. والشباب يبكي هجر بصك الهبوط
التعاون ينجو من الأولى.. والأهلي والهلال يتعادلان


الرياض: عبد العزيز النقية

حرم فريق الشباب ضيفه نادي هجر من البقاء ضمن مصاف أندية دوري (عبد اللطيف جميل) للمحترفين، الموسم المقبل، بعد فوزه عليه بنتيجة 2/ 1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الـ26 الأخيرة لدوري «زين» السعودي للمحترفين، وسجل للشباب مهند عسيري والأرجنتيني سباستيان تيغالي مع الدقيقتين 83 و85، ورفع الشباب رصيد إلى النقطة الـ56 في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد هجر عند النقطة 16 في المركز الـ13، وضمن التعاون بقاؤه بعد أن تعادل مع الوحدة بهدف لكل فريق، وسجل للوحدة المهاجم الأردني أحمد الشربيني مع الدقيقة 41، وعادل للتعاون اللاعب باسم الشريف عند الدقيقة 87، ويبقى الوحدة في المركز الأخير برصيد 12، والتعاون في المركز الـ12 برصيد 19 نقطة.

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، كسب الفتح بطل دوري «زين» السعودي مضيفه الاتفاق بـ4 أهداف مقابل لا شيء، وسجل للنموذجي لاعب خط الوسط مبارك الأسمري مع الدقيقة 30، وبعدها بدقيقة واحدة ضاعف النتيجة القائد حمدان الحمدان، وأحرز حسين المقهوي الهدف الثالث عند الدقيقة 60، وسجل الكونغولي دوريس سالومو الهدف الرابع مع الدقيقة 62، ليصل الفتح للنقطة الـ64 في الصدارة ويبقى الاتفاق في المركز السادس مع النقطة 35.

في حين انتهى لقاء قمة الجولة الـ26 بين الأهلي والهلال بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق في المواجهة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة، وسجل للأهلي مهاجم العماني عماد الحوسني، عند الدقيقة 13، وسرعان ما عادل النتيجة الهلال مع الدقيقة 18 عن طريق لاعب خط الوسط سالم الدوسري، وبقى الراقي في المركز الخامس برصيد 44 نقطة، وضمن الهلال بذلك الوصافة، بعد أن وصل للنقطة الـ56.

وانتهت المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بين النصر والفيصلي بفوز النصر بهدفين مقابل هدف، وسجل الفيصلي أولا عن طريق المهاجم إسماعيل العجمي مع الدقيقة الـ7، وعادل للنصر المهاجم محمد السهلاوي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ومع الدقيقة 84 عاد السهلاوي وأحرز هدف الفوز لفريقه ليبقى النصر في المركز الرابع برصيد 50 نقطة، في حين بقى الفيصلي عند النقطة 24 في المركز الـ11.

وفاز الشعلة على ضيفه الاتحاد بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي الشعلة بالخرج، وسجل للشعلة فؤاد الحارثي قبل نهاية المواجهة بدقائق ليبقي فريقه في المركز الـ9 برصيد 30 نقطة، وتجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 33 في المركزالسابع.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 28-04-2013, 10:53 PM   #2
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 18-6-1434 هـ

بتوفيق للزعيم


يسلمووو

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 29-04-2013, 12:02 AM   #3
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 18-6-1434 هـ

بالتوفيق للزعيم امام الريان
والتأهل باذن الله اداء ونتيجه ومستوى ....

شكرااا لك ......

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:02 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi