انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-04-2013, 04:48 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي اخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 11\6\1434هـ





إعداد : هنو عبدالله
تصميم : Sultanah



اجتماع ووليمة عشاء زرقاء قبل العين .. وطائرة خاصة تنقلهم من الطائف إلى الدوحة
الهلال يبدأ تحضيراته لموقعة الثلاثاء..العابد والفرج يعودان اليوم.. وياسر جاهز



كتب - فيصل المطرفي:
بدأ فريق «الهلال» الأول لكرة القدم تحضيراته مساء أمس تأهباً لملاقاة ضيفه «العين» الإماراتي مساء الثلاثاء المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2013م، واشتمل المران على النواحي اللياقية والتكتيكية قسّم خلالها الجهاز الفني لاعبو الفريق إلى مجموعتين، حيث ركّز الكرواتي «دالاتش زلاتكو» على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، في الوقت أجرى الثنائي «نواف العابد» و «سلمان الفرج» مراناً خفيفاً في النادي الصحي، رغبةً من الجهاز الفني في إراحتهما عن مران الأمس نظراً لتعرضهما لكدمات خفيفة لن تعيقهما عن تدريبات اليوم في حين شارك قائد الفريق ياسر القحطاني بفاعلية في مران البارحة وأكد جاهزيته للقاء .

يشار إلى أن الفريق الهلالي سيؤدي مرانه الرئيسي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأحد، وسيكون المران متاحاً لوسائل الإعلام في الربع الساعة الأولى من المران قبل إغلاقه، وذلك حسب أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

من جانب آخر، تصل بعثة فريق «العين» الإماراتي اليوم إلى الرياض، وسيكون في استقبالهم عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي، حيث سيجري «العين» مرانه الختامي مساء يوم الاثنين المقبل وذلك على ملعب اللقاء ، في حين سيكون الاجتماع الفني للمباراة والمؤتمر الصحفي بمقر نادي الهلال يوم غد.

هذا وتواجد اعضاء الجهازين الفني والاداري ولاعبي الفريق الاول الهلالي مساء امس بمنزل رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد بعد ان دعاهم لتناول وجبة العشاء واجتمع الرئيس بافراد الفريق وحفزهم ببذل قصارى جهدهم في المرحلة المتبقيه من الموسم وشد من ازرهم وسط اجواء رائعه وبحضور بعض اعضاء الشرف .

وعلى خط اخر تكفلت ادارة الهلال بتوفير طائرة خاصة من اجل نقل بعثة الفريق الهلالي من الطائف الى الدوحة يوم الاحد المقبل حيث سيواجه الهلال نظيره الاهلي دوريا مساء السبت المقبل في مكة المكرمة وسيغادر في اليوم الذي يليه الى الدوحة مباشرة عن طريق الطائف لخوض اخر المواجهات الاسيوية بدور المجموعات امام الريان القطري.

بعد أن أنهى كافة الإجراءات والمستندات المطلوبة
الهلال يبدأ رحلة تخفيف عقوبة «شراحيلي» ويتجه لـ(الكاس)



كتب - محمد الدعجاني:
بدأت إدارة نادي الهلال وبشكل فعلي إجراءات رفع استئناف للمحكمة الدولية (الكاس) بشأن لاعب الفريق الموقوف بقرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات خالد شراحيلي بعد أن أكمل محامي النادي الأستاذ ثامر الجاسر جميع المستندات المطلوبة والدفوعات القانونية للرفع بها للمحكمة الدولية (الكاس) من أجل تخفيف مدة العقوبة.

وكان شراحيلي قد طالته عقوبة الإيقاف لـ«عامين كاملين» من تاريخ 13-1-2013م ، بعد ثبوت وجود عينة إيجابية في فحص اللاعب الذي أجراه بعد لقاء الهلال والاتحاد في دوري زين.

وكانت إدارة الهلال قد رفعت استئنافاً قبل ذلك للجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات لتخفيف العقوبة وتم رفضه من قبل اللجنة بموجب البيان الصادر من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بتاريخ 30-3-2013م، الأمر الذي أجبر الهلاليين على البدء بتجهيز كافة الأوراق والمستندات للرفع للمحكمة الدولية (الكاس)، لتصبح المحكمة الدولية الملاذ الأخير من قبل الهلاليين من أجل تخفيف العقوبة ليعود لحماية العرين الأزرق.

ينتظر أن تشهد حضوراً جماهيرياً كثيفاً باستاد الملز
موبايلي تطرح تذاكر مباراة الهلال والعين وتمنح الأولوية لحاملي العضوية



الرياض - الجزيرة:
أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أن تذاكر المباراة التي ستجمع الهلال مع العين الإماراتي في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا 2013، سيتم طرحها اعتبارًا من اليوم عبر متجر نادي الهلال في شارع التحلية بالرياض وفي أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ومقر النادي وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع يوم (الثلاثاء) إلى منافذ بيع التذاكر في أستاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة وشددت موبايلي على الجماهير الهلالية أن تقوم بشراء التذاكر من نقاط البيع الرسمية المحددة لضمان الحصول على التذاكر بالأسعار الأصلية.

كما بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال أمس بالتواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور مواجهة الهلال الآسيوية الهامة لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة، وأكد القائمون على البرنامج أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، كما تم التواصل مع المشتركين في البطاقة الزرقاء لإبلاغهم أن لهم كامل الأولوية في الحصول على التذاكر، خصوصًا أن هذه المباراة ينتظر أن تشهد حضورًا جماهيريًا لا سيما وأنها تقام على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

يذكر أن حاملي البطاقة الزرقاء يستطيعون التوجه مباشرة إلى نقاط البيع وإبراز البطاقة لموظف المبيعات دون الحاجة إلى الانتظار في الصف للحصول على تذاكر اللقاء وتم تأمين المنفذ الخاص بهم في أستاد الأمير فيصل بن فهد وقت المباراة لخدمة حاملي العضوية.

قانوني لـ(الجزيرة):
للأندية حق الاعتراض على كل قرارات الانضباط



كتب - أحمد العجلان:
اعتبر قانوني، تحتفظ (الجزيرة) باسمه، أن قرارات لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السعودي التي كان يرأسها صالح الخضر قرارات غير نظامية لأنها موقعة من رئيس لجنة فاقد للشرعية.. وقال إنه من أجل تعيين رئيس للجنة الانضباط لابد من عقد اجتماع جمعية عمومية ويتم من خلالها اختيار القضاة ويكون تعيينهم وعزلهم من الجمعية العمومية وليس من مجلس الإدارة لخصوصية اللجان القضائية وهيبتها، لاسيما أنه يفترض فيها عدم النظر لرضا رئيس اتحاد أو الخوف منه، على اعتبار أن التعيين والإقصاء يأتي من رئيس الاتحاد.

وذكر أن ما بني على باطل فهو باطل وبالتالي فقرارات لجنة الانضباط هي قرارات غير شرعية على اعتبار أنها تصدر من جهة غير شرعية وأنه في الأساس تم تعيين الخضر منذ أيام الإدارة المؤقتة لاتحاد الكرة بقيادة أحمد عيد، وهنا خطأ حيث لا يحق للإدارة المؤقتة أن تعين وتتخذ قرارات مثل هذه، والحال نفسها عندما تم انتخاب الاتحاد، حيث إن هناك قرارات يجب أن توافق عليها الجمعية العمومية وليس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

بالمنشار
العين مع كوزمين ورادوي !
احمد الرشيد


العلاقة القوية التي لا زالت تربط بين الهلاليين وكوزمين ورادوي هي نموذج في الوفاء بعد أن كانت قمة في العطاء المتبادل ولذلك ربما تحتفي الجماهير الهلالية بهذا الثنائي خلال لقاء الهلال بالعين بعد غد الثلاثاء وهي إن تمت ستكون لمحة وفاء للثنائي الذي حورب كثيراً بسبب روحهما العالية في خدمة الأزرق وصناعة الفرح لجماهيره لكن هذه العلاقة الحميمية لا يجب أن تطغى على الأجواء الهلالية وتنسيهم أهمية المباراة وخطورة العين الفريق الفائز الأسبوع الماضي بلقب بطل الدوري الإماراتي ولاعبيه الأجانب الفاعلين جداً وفي مقدمتهم هداف الدوري جيان اسامواه ( 28) هدفاً.

في مباراة الذهاب بين الفريقين قدم زلاتكو فريقه الهلال وكأنما هو أحد الفرق الصغيرة تقوقع في مناطقه الخلفية وأبقى ياسر ووسلي على الخط وأعطى العين ثقة أكبر وترك عمر عبد الرحمن يلعب على كيفه بحرية تامة وكادت أن تنتهي المباراة بهزيمة ساحقة مع أن مراقبة عمر هي مفتاح الفوز على العين فخطورة المهاجمين تتلاشى عندما يفقد صانع اللعب القدرة على التمرير أو على الأقل عندما لا يمرر وهو مرتاح !

يقول محمد عبيد المشرف على فريق العين ( نذهب إلى الرياض بهدف الفوز على الهلال السعودي في عقر داره مع الوضع في الاعتبار أن التعادل نتيجة لا بأس بها، ونحن نثق جدا في ذكاء المدرب الروماني كوزمين وقدرته على إعادة تأهيل اللاعبين فنيا وبدنيا ليواجهوا المباراة المقبلة أمام الهلال بكل التركيز والقوة حتى يحققوا النتيجة المأمولة ).

الهلال أمام التعاون أعاد القلق لعشاقه ومسح صورته الجميلة التي رسمها أمام الاستقلال والسؤال المطروح أي الهلالين سيظهر أمام العين هلال التعاون أم هلال الاستقلال ؟

طائرة نور الخاصة !

على متن طائرة خاصة وصل نور للرياض قادماً من جده بعد أن أعلن الاتحاديون نهايته كلاعب ليستقبله النصراويون ويراهنون على ميلاد نجم آخر فوق الـ35 عاماً ويدللون على ذلك بتجربة حسين عبد الغني برغم أنها لم تضع النصر أولاً في أي بطولة !

محمد نور بات أول رمز كروي في فرقنا يخرج من ناديه بهذا الشكل المهين إذ جرت العادة أن تغادر مثل هذه النوعية من اللاعبين أنديتها بحفل اعتزال مهيب وحتى لو أوفى منصور البلوي بوعده وأقام حفل اعتزال لنور أظنه سيكون اعتزالاً في الوقت الضائع !

محمد نور يعيش مرحلة تحد مع النصر وسيبحث عن رد اعتبار و بشكل خاص أمام الاتحاد الذي أبعده والهلال الذي رفضه لكني أيضاً لا أظن أنه سيفعل لأن هذه الروح الانتقامية ربما تزيده توتراً يهدر به ما تبقى فيه من جهد وفكر كروي !

نور يعاني فاللاعب رقم واحد الآمر الناهي في فريقه بل في ناديه يجد نفسه فجأة في مؤتمر صحفي يقدم فيه النصراويون النجم المكسور الخاطر !

الطائرة الخاصة محاولة لرفع المعنويات لكني أخشى أن تكون نهايتها كطائرة حسن ربيع الخاصة !

لماذا تقتلون فرحة الفتح؟!

رغم موافقة إدارة الاتفاق على نقل مباراة الفريق مع الفتح إلى الإحساء إلا أن رابطة المحترفين رفضت نقل المباراة وتتويج الفتح بين جماهيره بحجج واهية قتلت فرحة عشاق فريق الفتح بإنجازهم التاريخي الإعجازي على مستوى الأندية المصنفة من فئة الأندية الصغيرة !

وتشعر وكأنما الرابطة - لا إراديا - تفرض التوتر في علاقاتها مع جماهير الأندية لغياب المرونة في التعامل مع بعض المواقف !

التقرير الذي نشره الزملاء في ملحق الميدان الرياضي بجريدة اليوم تطرق للعديد من السلبيات المترتبة على قرار رفض نقل المباراة إلى الإحساء حيث سوء توقيت إقامة المباراة ( يوم السبت ) وتأثيره على الحضور الجماهيري القادم من الإحساء إلى الدمام وخطورة الطريق ليلاً فيما بينهما وحرمان الكثيرين من أبناء الإحساء من الاحتفاء بفريقهم البطل !

اختار ولا تحتار !

ثلاثة لاعبين أجانب تحدثوا عن تجربتهم مع الفريق أحدهم قال ندمت على احترافي فيه وتجربتي معه فاشلة!

والآخر قال أنا سيء الحظ وقعت للنادي السعودي الوحيد الذي لا رواتب فيه ولا مكافآت ولا يحقق بطولات !

والثالث وصف الفترة التي قضاها مع الفريق بـ «التعيسة»،فمن هو هذا الفريق ؟!

- الن.........ر !

- الح..........م!

- الف..........ح!

- احذف آخر إجابتين !

وسع صدرك !

** الهلاليون استغربوا أن يزج باسم ناديهم في خلافات اتحادية اتحادية، هكذا قرأت حول قيام الأستاذ عادل البطي بالتفاوض مع الاتحاديين بشأن أسامة المولد لكن الذي أعرفه أن عادل طرق الأبواب الاتحادية الرسمية وسافر إلى جدة بناء على دعوة اتحادية واجتمع برئيس الاتحاد ونائبه واثنين من أعضاء مجلس الإدارة مما يؤكد أن الموعد متفق عليه مسبقاً !

الاجتماع كما علمت سار إلى اتفاق بين ( كل ) الأطراف لكن بعد أن سرب بعض الاتحاديين خبر الاجتماع اضطر عادل جمجوم لنفيه ولا أدري كيف سيكون موقفه فيما لو تحدث أسامة ؟!

** في حديثهم عن بطولة الدوري ردد أكثر من مسئول ولاعب بفريق الفتح أن آمالهم في البطولة بدأت مع فوزهم على الهلال في الدور الثاني وأن فارق النقاط بينهم والهلال منحهم ثقة الفوز بالدوري !

** الزميل سلطان المهوس اشتكى أمس من توقف العمل في منصة ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة ( منذ سبعة أشهر ).. أجل ماذا يقول الحزماويون الذين انتظروا ثماني سنوات لتنفيذ قرار زيادة مدرجات ملعبهم حيث لم يبدأ التنفيذ إلا قبل حوالي الشهرين وهي لا تزال بداية ( سلحفاوية ) !

** وسبب تأخر بداية تنفيذ قرار زيادة مدرجات ملعب الحزم هو أن رحلات وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشؤون الفنية كانت تنتهي في بريدة وكم مرة كتبنا ووجهنا الدعوة لسعادته ووضعنا له خارطة طريق ليتقدم إلى الرس 93 كيلومتر عن طريق عنيزة أو 88 كيلو متر عن طريق البكيرية ليشاهد ملعب الحزم على الطبيعة لكنه لم يتجاوب مع الدعوة التي كانت ستضعه أمام واحدة من المهام التي يفرضها عليه منصبه !

** خبر يقول ( ربع السعوديين مصابون بضغط الدم ) وشخصياً أتوقع أن أكثرهم من الرياضيين لكن تحديد من هم بالضبط مسألة صعبة وقوية !

فواصل

- من مفارقات الجولة الماضية في دوري زين أن الهابط (الوحدة) كسب البطل (الفتح)!!.

***


- ومن مفارقات دوري زين أيضاً أن قطبي الأحساء الفتح وهجر أحدهما اعتلى بطولة الدوري والآخر يصارع الهبوط.

***

- خسارة كبيرة تعرض لها فريق النصر بإصابة النجم المصري حسني عبدربه بقطع في الرباط الصليبي وابتعاده عن الفريق الى نهاية الموسم..!! ففي ظل تواضع أداء البحريني محمد حسين واليوناني خريستياس لم يعد النصر يملك عنصراً أجنبياً مؤثراً سوى باستوس الذي شهد مستواه مؤخراً انخفاضاً وتراجعاً ملحوظاً، ولولا ركلات الجزاء التي باتت تمنح للنصر في المباريات الأخيرة لما استطاع التسجيل.

***

- تبدو حظوظ التعاون أقوى من هجر في البقاء في دوري زين، فهو يتفوق بفارق نقطتين إضافة الى أن مباراته القادمة أمام الفريق الهابط (الوحدة) على أرضه وبين جماهيره في بريدة، في حين سيلعب هجر خارج أرضه أمام الشباب.

***

- لاعب الأهلي الصاعد مصطفى بصاص ليس نجماً في ميدان الكرة وحسب ولكنه نجم في ميدان الأخلاق العالية والسلوك القويم.. هذا نتاج التنشئة الصالحة.. وفقه الله.

***

- حسم بطل دوري زين وعرفت أغلب الفرق مواقعها في سلم الترتيب ولم يتبق سوى ثلاث منافسات على ثلاثة مراكز .. الأولى بين الهلال والشباب على المركز الثاني، والثانية بين الرائد والشعلة على المركز الثامن الذي يشارك في دوري الأبطال، والمنافسة الثالثة بين التعاون وهجر للهروب من الهبوط .. الإثارة في الجولة الأخيرة ستنحصر في كل مواجهة طرفها أحد تلك الفرق..!!.


صح لسانك

- اللامي يستعرض مشكلات الاتحاد
عنوان صحفي
- ما تحتاج استعراض عارضة نفسها

- نفكر في الاحتجاج على النصر
رئيس الأهلي
- على النصر .. فكروا أكثر

الوحداويون يهنئون الفتحاويين
عنوان صحفي
- ويودعونهم

كاريكاتير السليم




تنقل البعثة من الطائف مباشرة
الهلال يؤمن طائرة خاصة لنقل الفريق إلى الدوحة



الهلال يترقب العين في الرياض ويأمل مواجهة الريان في الدوحة وتخطيه للدور الثاني

الرياض - حمد الصويلحي
بدأت إدارة الهلال تحركاتها لتوفير طائرة خاصة ستتكفل بها لنقل بعثة الفريق الى الدوحة لمواجهة الريان القطري في 2013/4/30م، وفضل الجهاز الفني مغادرة ٢٢ لاعبا الى الطائف وعدم العودة الى الرياض بعد مواجهة الأهلي في مكة المكرمة السبت المقبل والبقاء في الطائف التي سيغادر منها الفريق مباشرة الى الدوحة الاحد المقبل عبر الطائرة الخاصة تفاديا للإرهاق الذي ربما يعانيه اللاعبون من ضغط المباريات وكثرة التنقلات.

قبل الجولة الآسيوية:
الشباب والأهلي تأهلا لدور ال16 والهلال والاتفاق الفوز أو الخروج


الرياض - عماد الصائغ
قطف الشباب والأهلي ثمرة عملهما المتميز بعد أن تأهلا رسمياً إلى دور ال16 من دوري أبطال آسيا باكراً، وبذلك يكونان أول فريقين يعبران دوري المجموعات من غرب القارة وشرقها، جاء ذلك بعد فوزهما الأخير على منافسيهما الإيرانيين تراكتور تبريز وساباهان أصفهان على التوالي، بينما جدد الهلال والاتفاق آمالهما في بلوغ دور ال16 بعد أن كانا على وشك توديع البطولة وأنتصرا على الاستقلال الإيراني والشباب الإماراتي.

الشباب

أول المتأهلين إلى دور ال١٦ يحتاج نقطة واحدة من مباراته المقبلة أمام الجيش القطري في قطر يوم الأربعاء المقبل ليضمن صدارة المجموعة الأولى ويستفيد من ميزة (اللعب على أرضه في الأياب) في دور ال16 حسب اللائحة الجديدة لدوري أبطال آسيا والتي تطبق لأول مرة هذه النسخة ليكون دور ال16 ذهاب وأياب بدلاً من مباراة واحدة.

"شيخ الأندية" صاحب الحضور اللافت دفاعياً إذ يصنف دفاعه حتى الآن أقوى دفاع في دوري أبطال آسيا إذ لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد في مباراة الجزيرة الإماراتي في أبو ظبي.

الأهلي

ثاني المتأهلين إلى دور ال16 يحتاج نقطة واحدة من مباراته المقبلة الغرافة القطري في قطر يوم الثلاثاء المقبل ليضمن صدارة المجموعة الثالثة ويستفيد من نفس الميزة التي يبحث عنها الشباب.

"الراقي" صاحب الحضور الأقوى في البطولة إذ يعتبر الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة وحصد جميع النقاط بفوزه في كل المباريات الأربع في دوري أبطال آسيا، ويتقاسم أقوى هجوم في البطولة مع جوانز الصيني متصدر المجموعة السادسة برصيد 12 هدفاً لكل منهما.

الهلال

جدد "الزعيم" آماله في بلوغ دور ال16 بعد أن هزم متصدر مجموعته الاستقلال الإيراني في طهران وسط حضور 80 ألف مشجع، وبات على بعد أربع نقاط من أصل ست متبقية له للوصول للمرحلة المقبلة، وسيستضيف الهلال منافسه العين الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل بحثاً عن النقاط الثلاث التي ستوسع الفرق بينه وبين العين، الخسارة أو التعادل ستدخلان الهلال في مأزق الحسابات المعقدة، وهو الذي يبحث عن الصدارة قبل أن يطير إلى قطر لمواجهة الريان.

الاتفاق

عاد "النواخذة" من بعيد وجددوا آمالهم في بلوغ المرحلة المقبلة بعد أن كانوا قاب قوسين أو أدنى من الخروج المبكر من دوري المجموعات، إلا أن فوزهم العريض على الشباب الإماراتي بالأربعة جعل منهم منافساً على بطاقة التأهل، يحتاج "فارس الدهناء" لتحقيق النقاط الست المتبقية ليعبر مباشرة إلى دور ال16، أما في حال حصوله على أربع نقاط فإنه سيدخل في حسبة معقدة يحتاج معها، سيواجه الاتفاق باختكور الأوزبكي في الدمام ولخويا في قطر على التوالي.

«موبايلي» تبدأ طرح تذاكر مواجهة الهلال والعين


الرياض – الرياض
أعلنت شركة "موبايلي" الشريك الرسمي لنادي الهلال أن تذاكر مباراة الفريق مع العين الإماراتي في الجولة الخامسة من بطولة دوري أبطال آسيا 2013، سيتم طرحها اعتبارًا من اليوم عبر متجر النادي في شارع التحلية بالرياض وفي استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع (الثلاثاء) إلى منافذ بيع التذاكر في استاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة، وشددت "موبايلي" على الجماهير الهلالية أن تقوم بشراء التذاكر من نقاط البيع الرسمية المحددة لضمان الحصول على التذاكر بالأسعار الأصلية.

من جهة ثانية بدأ القائمون على برنامج عضوية الهلال أمس بالتواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور المواجهة الآسيوية الهامة لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة، وأكدوا أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، وتم التواصل مع المشتركين في البطاقة الزرقاء لإبلاغهم أن لهم كامل الأولوية في الحصول على التذاكر، خصوصًا أن هذه المباراة ينتظر أن تشهد حضورًا جماهيريًا لا سيما وأنها تقام على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.


قول على قول


فتحي الجبال
* الفرحة أثرت علينا أمام الوحدة
- فزتوا بالدوري وش تبون بعد
مدني رحيمي
* كذابون ولست بحاجة لفلوس الاتحاد
- وظلم ذوي القربى


أحمد العجلاني
* اللاعب السعودي لا يطبق الاحتراف
- أجل وش يطبق

اليكس
*الأهلي لا يلعب 90 دقيقة
-خلاص نخليها 60 دقيقة

عادل جمجوم
*لم نعرض لاعبي الاتحاد على الهلال
- عيني في عينك

المدرب كارينيو
* الحوسني مهاجم استثنائي
- خصوصا هدفه الثاني



على مائدة الرئيس : مأدبة عشاء للاعبي الهلال




الرياض - الرياضية
أقام رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مأدبة عشاء مساء يوم السبت في منزله؛ للاعبي الفريق الأول لكرة القدم والأجهزة الفنية والإدارية، وقد تبادل الجميع الأحاديث الودية مع الأمير عبدالرحمن، وتناول الجميع طعام العشاء على مائدة رئيس الهلال. تصوير - مركز الامير فهد بن سلمان بنادي الهلال .

زلاتكو يبدأ تحضيراته للعين بتحويل العابد للنادي الصحي



الرياض - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تحضيراته مساء يوم السبت تأهباً لملاقاة فريق العين الإماراتي مساء الثلاثاء المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2013م، واشتمل المران على النواحي اللياقية والتكتيكية قسّم خلالها الجهاز الفني لاعبو الفريق إلى مجموعتين، حيث ركّز الكرواتي "دالاتش زلاتكو" على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية، في الوقت أجرى الثنائي نواف العابد و سلمان الفرج مراناً خفيفاً في النادي الصحي، رغبةً من الجهاز الفني في إراحتهما عن مران يوم السبت ، نظراً لتعرضهما لكدمات خفيفة لن تعيقهما عن تدريبات يوم الاحد الجماعية. يشار إلى أن الفريق سيؤدي مرانه الرئيسي في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد، وسيكون المران متاحاً لوسائل الإعلام في الربع الساعة الأولى من المران قبل إغلاقه، وذلك حسب أنظمة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. من جانب آخر، تصل بعثة فريق العين الإماراتي يوم الأحد إلى الرياض، حيث سيجري العين مرانه الختامي مساء يوم الاثنين المقبل وذلك على ملعب اللقاء.


(تاجر الموتى)
الرأي
فهد الروقي


هي ليست رواية على غرار « تاجر البندقية « وحتى وإن كان « ويليام شكسبير « رمزاً في مسرحيته إلى أحداث ربما تكون من نسج خياله لكن لها صلة بالواقع، حيث استندت على حب المال والسعي لكسبه بشتى الطرق وممارسة الانتهازية في كل خطواته واللعب على وتر القيم الإنسانية ودغدغة مشاعر الآخرين هكذا ما كان في « تاجر البندقية « وهذا ما حدث مع « تاجر الموتى « وكلا البطلين يتميزان بخبث كبير في الطبائع والوسائل والتفكير والفارق الزمني والمكاني بينهما، آنذاك تواجد بطل الأولى قبل ما يقارب من خمسة قرون وفي مدينة البندقية بإيطاليا، في حين أن بطلنا في هاءات اليوم يتواجد بيننا زمانا ومكانا، وإن كان يتنقل بالقرب منّا ولايعرف له اسم معيّن لدرجة بات يشك الواحد بأن هذا الشخص يحمل معه في كل تنقلاته « مصباح علاء الدين السحري « أو يتخفى ب « طاقية الإخفاء «، فقد ظهر في ساحتنا فجأة وبلا مقدمات بل وبسرعة فائقة وخطرة وكأنه « قطار الشرق السريع « حتى ولو لم يحتج لقضبان ليسير عليها، هدفه واضح وصريح « جمع المال «، ووسائله متعددة وغريبة ومتشعبة، ولديه قدرة عجيبة على اختراق القوانين وعلى المراوغة والتحايل، ولديه قدرة على الإقناع حتى أنه يستطيع أن يجعل من « الفسيخ شربات «، ولأننا ساحة « تقليد أعمى « رحبنا به دون أن نسأل أنفسنا « من هذا ؟ وماذا يريد ؟ والغريب أننا تركناه يتنقل من مقر إلى مقر آخر ومن مائدة شهية إلى وليمة أشهى، وتستمر الحياة ويستمر التلاعب بنا حتى في المشاعر باتجاه الموتى في مشهد هزلي مضحك مبكي يشبه إلى حدّ بعيد أولئك الذين وضعوا مخططاً لأراض سكنية فوق مجموعة من « الزلط « بعد انتهاء مراسم دفن الميّت وقبل العزاء في المقبرة، ويكفي للدلالة على سذاجتنا أنه يدعونا لاحتفالاته ويقنعنا بأننا ضيوف، وبعد فترة نكتشف أننا سددنا « الفاتورة « بطريقة مختلفة، لكننا في النهاية من تحمل أعباء السفر والمشقة ونحن أيضا من سدد الفاتورة، والغريب أيضا أنه يحضر بين الفينة والأخرى بشكل واحد لكن بأسماء مختلفة، والأغرب من ذلك أننا نناديه بالاسم الذي يقرره هو ولا نغلط حتى من باب السهو بالاسم القديم، فقد غسل عقولنا بالحلاوة من طرف اللسان ولم نشاهد مراوغة الثعلب التي يتقنها.


الهاء الرابعة

كل ما يطق الليل شبّاك جفني - يطيح من بين السهر حلم وأحباب
وما يورق بفصل الشتاء غير غصني - لا صار ماينبت بهالجذع غيّاب
البارحة حمول السهر هدّ متني - ورميت كل البارحة من ورى الباب



الهلال يستعد لـ"العين" بالإغلاق ويستثمر "خبرة" القحطاني




الرياض: أحمد الدوسري
شمر مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، الكرواتي داليتش زلاتكو عن ساعدي التحضير، وبدأ أمس الاستعداد لمواجهة نظيره العين الإماراتي (بطل دوري بلاده) بعد غد على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز"، وذلك برسم المرحلة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال الآسيوي.
ويضع المدرب الكرواتي الفوز بنقاط المباراة نصب عينيه متطلعاً للفوز بنتيجة 2/ صفر أو أكثر "شريطة ألا تهتز شباك الهلال بأي هدف"، مع تعثر الريان القطري بالخسارة أو التعادل أمام الاستقلال الإيراني بذات المرحلة، ما يعني عبور الهلال لدور الـ16 من المسابقة، دون النظر لمواجهة الريان في 30 أبريل الجاري ضمن المرحلة الأخيرة.
ويملك الهلال فرصة الفوز بالرغم من صعوبة منافسه، متسلحاً بالأرض والجمهور، ومتطلعاً للثأر من خسارته في المرحلة الأولى أمام البطل الإماراتي 1/ 3 أواخر فبراير الماضي.
وعكف زلاتكو خلال الأيام الماضية على تجهيز فريقه، بالرغم من أن الفريق لم يظهر بالصورة الأمثل أمام التعاون الخميس الماضي في الجولة قبل الأخيرة من دوري زين للمحترفين، ما جعله يوفر جهد الفريق للمواجهة الأهم بعد غدٍ، ووضع برنامجاً لياقياً خاصاً لقائد الفريق ياسر القحطاني لتجهيزه والاستفادة من خدماته بالذات؛ وهو الذي يعرف نقاط الضعف في الفريق الإماراتي، لاسيما وأنه لعب له معاراً الموسم المنصرم.
وسيكمل الفريق الأزرق تحضيراته اليوم بمران رئيس مغلق أمام الجماهير والإعلام باستثناء ربع الساعة الأول حسب أنظمة الاتحاد الآسيوي، وسيضع زلاتكو خلاله النهج الذي سيعتمد عليه في المباراة.
من جهة أخرى بدأت شركة "موبايلي" الشريك الرسمي لنادي الهلال، اعتباراً من أمس في طرح تذاكر مباراة الهلال والعين الإماراتي التي ستقام بعد غد في الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا، وذلك بمتجر نادي الهلال في شارع التحلية بالرياض، وفي إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وستنتقل نقاط البيع بعد غد إلى منافذ بيع التذاكر في إستاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة.
وشددت موبايلي على الجماهير الهلالية أن تقوم بشراء التذاكر من نقاط البيع الرسمية المحددة لضمان الحصول على التذاكر بالأسعار الأصلية.
كما بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال أمس التواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور المباراة لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة، حيث أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، كما تم التواصل مع المشتركين في البطاقة الزرقاء لإبلاغهم أن لهم كامل الأولوية في الحصول على التذاكر، خصوصا أن هذه المباراة ينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا.
وعلى صعيدٍ ذي صلة، تصل بعثة العين الإماراتي مساء اليوم عبر طائرة خاصة ستهبط في صالة الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي بالرياض برئاسة رئيس مجلس إدارة النادي عبدالله بن محمد آل نهيان، حيث سيكون في استقبالها وفد من إدارة النادي بجانب أعضاء السفارة الإماراتية في الرياض، على أن تتوجه لمقر إقامتها، في حين سيؤدي الفريق مرانه الأخير غداً على ملعب المباراة "الملز".


ياسر القحطاني جاهز للعين... والعابد والفرج «انتظار»




الرياض - حسام المحمود
دخل مهاجم الهلال ياسر القحطاني في التدريبات الجماعية يوم أمس، وباتت مشاركته واردة في مباراة الفريق المقبلة أمام العين في الاستحقاق الآسيوي، بينما لزم نواف العابد وسلمان الفرج غرفة العلاج، لاستكمال برنامجهما التأهيلي، بعد أن تعرض الأول إلى كدمة في عضلة الفخذ في الحصة التدريبية أول من أمس، كما أن الفرج تعرض للإصابة ذاتها في المباراة الدورية الأخيرة أمام التعاون، وسيخضعان للفحوصات الطبية اليوم لتحديد إمكان مشاركتهما من عدمها في المواجهة المقبلة أمام العين الإماراتي.

وواصل الفريق الهلالي أمس تدريباته الاعتيادية، إذ ركّز المدرب الكرواتي زلاتكو على الشق الفني، وحرص كثيراً على توجيه اللاعبين في مناورة أقامها على منتصف الميدان، وشدد على ضرورة تقيد المدافعين بأدوارهم الرئيسة، وعدم المبالغة في الاندفاع إلى المشاركة في المهمات الهجومية.

من جهة أخرى، أكد المدير المساعد للإعلام الاجتماعي في شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» مشعل الربيعان، أن عقد الشراكة مع الهلال مستمر إلى نهاية الموسم المقبل، نافياً في الوقت ذاته أن يكون الطرفان قد جلسا على طاولة المفاوضات، أو تبحاثا حول إعادة صياغة عقد العلاقة التي من الممكن أن تجمعهما في المواسم التالية.

وزاد: «الربيعان لا صحة لما يتم تداوله بين الحين والآخر عن مفاوضات تجري أو جرت بين «موبايلي» والهلال، وما أستغربه أن هذه الأخبار بدأت بالتشعب» وأضاف الربيعان في معرض حديثه عن عقد «موبايلي» والهلال: «مما لا شك فيه أننا سنجلس على طاولة المفاوضات مع الأعزاء في الإدارة الهلالية، وسنتحدث عن العقد، ولكن هذا الأمر لم يتم بعد، وما أريد التأكيد عليه أن المفاوضات إن بدأت فلن تخرج تفاصيلها إلا بعد أن تنتهي، ويتم الاتفــاق عليهــا بيــن الإدارتيــن».

وتعليقاً على بناء ملعب للنادي، قال الربيعان: «ما زال الوسط الرياضي بأسره لا يعلم كيف ستكون مخرجات الدراسة المعدة من لجنة الخصخصة، وهذا يجعل أية جهة تريد بناء ملاعب للأندية تؤجل التفكير في هذا الأمر إلى أن تتضح الدراسات، لأن التشريعات الحالية القاضية بملكية الرئاسة العامة لرعاية الشباب للأندية لا تتيح لشركات القطاع الخاص بناء ملاعب للأندية والاستثمار بها بحرية».



الهلال والاتفاق.. هل يكملان عقد الفرق السعودية في دور الـ16 الآسيوي؟!
«الشرق الأوسط» تسلط الضوء على لعبة الكراسي في مجموعات البطولة القارية



الرياض: فهد العيسى
يقف فريقا الهلال والاتفاق (ممثلا الكرة السعودية) أمام منعطف خطير في الجولة المقبلة من دوري أبطال آسيا، والتي تقام يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، في طريقهما نحو خطف بطاقات التأهل إلى دور الـ16 من البطولة القارية بعد أن تمكن الشباب والأهلي قبلهما من خطف بطاقتي العبور كأول الفرق المتأهلة عن فرق غرب القارة وشرقها.


وفي هذا التقرير ترصد «الشرق الأوسط» حظوظ كل فريق نحو التأهل الذي ستتشكل ملامحه بصورة أكبر هذا الأسبوع، وتسلط الأضواء بصورة خاصة على بقية الفرق السعودية المشاركة «الهلال والاتفاق» عقب ضمان فريقي الشباب والأهلي خطف بطاقة العبور والمنافسة في الجولتين المقبلتين على المركزين الأول والثاني فقط.

نجح فريق الشباب في ضمان التأهل عن المجموعة الأولى بصورة رسمية بعدما تمكن من جمع عشر نقاط في صدارة المجموعة وبفارق خمس نقاط عن أقرب مطارديه فريق الجيش القطري، ويحتاج الشباب لنقطة واحدة فقط من المباراتين المقبلتين ليحكم قبضته على المركز الأول دون الحاجة لمعرفة نتائج المباريات الثانية، وفي ذات المجموعة يحتدم التنافس بين الثلاثي: الجيش القطري وتركتور سازي تبريز الإيراني والجزيرة الإماراتي الذين يأتي ترتيبهم تباعا على التوالي.

ويملك الجيش القطري حظوظا أكبر من غيره ليرافق الشباب في رحلة التأهل، حيث يحتاج فقط للفوز في مباراته الأخيرة أمام منافسه على البطاقة الثانية للتأهل فريق «تركتور سازي الإيراني» وذلك في حال خسارته من الشباب هذا الأسبوع وفوز الفريق الإيراني على نظيره الجزيرة الإماراتي، وفي حال فوز الجيش القطري في المباراة الأخيرة على نظيره الفريق الإيراني سيرفع رصيده من النقطة الخامسة إلى الثامنة وهو الرقم الذي سيتفوق من خلاله على نظيره الإيراني، وهو الفريق الذي سيكون بحاجة للفوز على الجزيرة الإماراتي هذا الأسبوع ثم الفوز في المواجهة النهائية على فريق الجيش القطري ليتمكن من خطف بطاقة التأهل من أمامه بعدما ينجح في رفع رصيده للنقطة العاشرة، أما فريق الجزيرة الإماراتي متذيل الترتيب برصيد نقطتين فيبدو وضعه صعبا حتى يتأهل من هذه المجموعة حيث يحتاج للفوز في جميع المباريات المقبلة شريطة عدم تجاوز منافسيه للنقطة السابعة.

أما المجموعة الثانية فتبدو الأمور فيها أكثر تعقيدا حيث تتقارب النقاط بين كافة فرق المجموعة التي يتصدرها لخويا القطري برصيد 8 نقاط يليه باختاكور الأوزبكي برصيد سبع نقاط ثم الاتفاق برصيد أربع نقاط وأخيرا يحضر فريق الشباب الإماراتي برصيد ثلاث نقاط الذي يبدو أصعب فرق المجموعة حالا حيث يحتاج إلى جمع النقاط الست المتبقية شريطة عدم تجاوز منافسيه النقطة الثامنة.

ويملك فريق لخويا القطري الحظوظ الأكبر لانتزاع بطاقة التأهل حيث يحتاج فقط إلى ثلاث نقاط حتى يؤكد تأهله شريطة خسارة أي من منافسيه «الاتفاق أو لخويا القطري» ليصل حينها للنقطة 11 وهو الأمر الذي يؤكد تأهله بإحدى بطاقات هذه المجموعة، أما فريق باختاكور الأوزبكي فسيكون بحاجة إلى الفوز على نظيره الاتفاق شريطة خسارة فريق الشباب الإماراتي في الجولة المقبلة حتى يؤكد تأهله قبل الجولة الأخيرة أو سيكون حينها بحاجة إلى أربع نقاط من أصل النقاط الست في حال فوز الشباب الإماراتي، أما الاتفاق فيحتاج إلى الفوز في جميع مبارياته المقبلة ليرفع رصيده للنقطة العاشرة وينجح بعدها في مرافقة المتأهل الأول من هذه المجموعة.

ويبدو أن فريق الغرافة القطري في طريقه لمرافقة فريق الأهلي نحو دور الستة عشر الذي خطف بطاقة التأهل إليها في الجولة الماضية، ويحتاج الغرافة القطري إلى تحقيق نقطة واحدة فقط من أصل النقاط الست المقبلة ليرافق الأهلي رسميا للدور المقبل عن المجموعة الثالثة.

ويبدأ بعد ذلك الصراع بين فريقي الأهلي والغرافة على صدارة المجموعة حيث يتواجه الفريقان مساء الثلاثاء المقبل في قطر، ومعها تتضح هوية هذه المجموعة والمتأهل الثاني بجوار الأهلي السعودي، حيث يسعى الأهلي للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم إضافة إلى تمكنه من تحقيق الانتصار في كافة المباريات السابقة وتحقيق العلامة الكاملة من النقاط كأول فريق ينجح في تحقيق ذلك في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.

وفي المجموعة الرابعة يحتدم التنافس بين الفرق الأربعة، حيث تبدو أكثر المجموعات تعقيدا من حيث حسابات التأهل نحو دور الستة عشر، فلم يتأكد بعد أي الفرق الأربع التي ستخطف بطاقة التأهل رغم تصدر فريق استقلال طهران المجموعة بسبع نقاط في حين يأتي خلفه في المركز الثاني فريق العين الإماراتي برصيد ست نقاط وهو ذات الرصيد الذي يملكه فريق الهلال صاحب المركز الثالث وأخيرا يحضر فريق الريان القطري برصيد أربع نقاط.

ويحتاج فريق استقلال طهران للفوز في مباراته المقبلة على نظيره الريان القطري شريطة خسارة أحد منافسيه في المباراة الثانية التي تجمع بين الهلال والعين الإماراتي، حينها يرفع الاستقلال رصيده للنقطة العاشرة ويضمن بطاقة التأهل عن هذه المجموعة.

أما صاحبا المركزين الثاني والثالث فتبدو مواجهة الثلاثاء المقبل هي التي سترسم ملامح هوية المتأهل من بينهما، ففوز الهلال يرفع رصيده للنقطة التاسعة ومع خسارة الريان القطري يكون بحاجة للتعادل فقط في المواجهة الأخيرة في هذه المجموعة، أما فريق العين ففي حال فوزه على الهلال سيرفع رصيده للنقطة التاسعة وحينها يحتاج للفوز على الاستقلال الإيراني في المواجهة الأخيرة ويخطف بطاقة التأهل دون النظر لنتيجة الهلال والريان القطري، أما الأخير فسيكون بحاجة إلى تحقيق الانتصارين حتى يرفع رصيده للنقطة العاشرة ومعها ينجح في مرافقة الفريق الآخر المتأهل عن المجموعة الرابعة.

وتبدو الأمور متقاربة في مجموعات فرق شرق القارة الآسيوية التي لم ينجح فيها أي من الفرق في حسم بطاقة التأهل بعد على عكس مجموعات فرق غرب القارة، فتقارب النقاط في غالبية المجموعات الأربع يجعل هوية المتأهلين عن تلك المجموعات ربما تتأخر حتى الجولة الأخيرة.

ففي المجموعة الخامسة لا يبدو الأمر بعيدا في تفاصيله عن المجموعة الرابعة حيث تبدو الأوراق متداخلة ومتشابكة ولم تتضح ملامح الفرق الأقرب للتأهل رغم صدارة فريق إف سي سيول الكوري الجنوبي بسبع نقاط في حين يأتي خلفه على التوالي يوريرام يونايتد التايلاندي برصيد خمس نقاط وهو ذات الحال لفريق فيجالتا سينداي الياباني الذي يحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط وأخيرا يحضر الفريق الصيني جيانغ سو ساينتي برصيد أربع نقاط، ويحتاج فريق سيول الكوري إلى ثلاث نقاط عندما يقابل الفريق الصيني شريطة خسارة أي من منافسيه ليخطف بطاقة العبور نحو الأدوار المتقدمة، ليترك بطاقة التنافس الثانية بين فريقي سينداي الياباني ونظيره يونايتد التايلاندي.

أما المجموعة السادسة فيحتاج فريق المتصدر فريق غوانزو الصيني إلى تحقيق الانتصار في الجولة المقبلة والتي ستجمعه بنظيره أوراو ريد الياباني صاحب المركز الثالث حتى ينجح في التأهل للدور الثاني عن هذه المجموعة، وذات الحال لفريق تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي الذي يحتل المركز الثاني في هذه المجموعة برصيد ست نقاط والذي سيكون بحاجة لتحقيق الانتصار في الجولة المقبلة على نظيره موانجثونج التايلاندي حتى يرافق نظيره الفريق الصيني لدور الستة عشر.

وفي المجموعة السابعة يتصدر فريق بونيودكور الأوزبكي صدارة المجموعة برصيد ثماني نقاط، ويأتي خلفه فريق بوهانج الكوري الجنوبي برصيد ست نقاط، ثم في المركز الثالث فريق بكين غوان الصيني برصيد خمس نقاط، وأخيرا فريق سانفريس هيروشيما الياباني برصيد نقطة واحدة، ويحتاج المتصدر بونيودكور الفوز في مباراته المقبلة التي تجمعه بمتذيل الترتيب هيروشيما الياباني شريطة خسارة أحد منافسيه «بوهانغ وغوان بكين» لينجح في خطف بطاقة التأهل وترك الفرصة أمام الفريق الفائز في المباراة الثانية لمرافقته نحو دور الستة عشر.

وأخيرا يتصدر فريق كاشيوا ريسول الياباني المجموعة الثامنة برصيد عشر نقاط وبفارق نقطي كبير عن أقرب منافسيه رينيه الصيني الذي يحضر في المركز الثاني برصيد أربع نقاط كما هو الحال لفريق كوست مارينرز الأسترالي الذي يحل في المركز الثالث بأربع نقاط، وأخيرا يحل فريق سوون سامسونغ الكوري الجنوبي برصيد ثلاث نقاط.

ويبدو الفريق الياباني «كاشيوا» أقرب فرق المجموعة للتأهل حيث يحتاج لنقطة واحدة فقط ليؤكد تأهله، أو حتى خسارة أحد منافسيه دون جمعه لأي نقطة تمكنه من التأهل، على أن تتصارع بقية الفرق الثلاثة على البطاقة الثانية المؤهلة لهذه المجموعة.

«الشتوية» تنقل عبد الله الحافظ للهلال
القحطاني يعود وينعش تدريبات الفريق


الرياض: مسفر الحسيني
كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن وجود اتفاق بين إدارة نادي الهلال والمدافع عبد الله الحافظ المحترف في صفوف نادي باكوس فيريرا البرتغالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية للموسم المقبل.


هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

مصادر: نهائي كأس الملك للأندية الأبطال 29 مايو المقبل
نصف النهائي سيجري أيام 18و 19و 25 و26 من الشهر ذاته


الرياض: «الشرق الأوسط»
كشفت مصادر موثوقة بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس السبت أن الاتحاد حدد 29 مايو (أيار) المقبل موعدا مبدئيا لإقامة نهائي بطولة كأس الملك للأندية الأبطال والمقرر إجراء قرعتها مطلع الأسبوع المقبل في العاصمة السعودية الرياض دون أن يحدد مكان المباراة التي تختتم الموسم الكروي السعودي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 21-04-2013, 05:25 PM   #2
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 11\6\1434هـ

بتوفيق للملكي

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 21-04-2013, 08:41 PM   #3
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية Calma20
 
افتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 11\6\1434هـ

بالتوفيق للهلال يارب ،يعطيك العافيه

Calma20 غير متواجد حالياً  
قديم 22-04-2013, 01:45 AM   #4
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 11\6\1434هـ

بالتوفيق للزعيم في
المشوار الاسيويه يارب ...

يعطيك الف عافيه ....

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:20 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi