انســــان
عدد الضغطات : 11,801
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,450(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,288

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2013, 06:59 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 3 / 6 / 1434 هـ من الصُحف



إعدآد :: جمالي اناني
تصميم :: sultanh


الهلال يختتم اليوم تحضيراته بتدريب مغلق
ياسر يستجيب للعلاج ويغيب امام الفيصلي والقرني يعود


كتب - فيصل المطرفي:

واصل لاعبو فريق الهلال الكروي تدريباتهم استعداداً لملاقاة مضيفهم الفيصلي مساء غد الأحد في ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة, واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من النواحي التكتيكية وسط مشاركة الرباعي عبدالله السديري ومحمد مسعد وياسر الشهراني ونواف العابد إضافةً إلى اللاعب «محمد القرني» بعد اطمئنانه على صحة عمه، في حين لم يشارك اللاعب إبراهيم زايد في تدريبات الفريق الجماعية نظراً لتعرض والده لأزمة صحية، وقد تواجد «زايد» في مقر النادي قبل مران البارحه، وقبل الجهاز الفني عذره، في حين أوضح الكشف الإشعاعي استجابة القائد «ياسر القحطاني» للجلسات العلاجية، حيث أكمل امس برنامجه العلاجي، على أن يتحدد موعد مشاركته في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة وسيكون ابرز الغائبين عن مواجهة الفيصلي مساء غد.

هذا وشهدت التدريبات متابعة اسمو رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن الفريق الهلالي سيختتم تحضيراته لمواجهة الفيصلي بمران يقام في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.

مصادر (الجزيرة) تكشف:
مدرب مونتبليه الفرنسي «رينيه جيرارد» مرشح لتدريب الهلال الموسم المقبل



كتب - أحمد العجلان:

كشفت مصادر «الجزيرة» عن وجود مفاوضات من شرفيين هلاليين مع المدرب الفرنسي «رينيه جيرارد» مدرب نادي مونتبليه الفرنسي، وفي حال موافقة المدرب النهائية سيتم أخذ موافقة ادارة النادي، حيث سيكون «جيرارد» أحد الخيارات المحتملة لقيادة الفريق الموسم القادم.

وسبق المدرب الفرنسي وأن حقق دوري بلاده مع مونتبيله الموسم الماضي كما قاد منتخبات فرنسا السنيه تحت 21-19-16عاماً، وكان جيرارد قد أعلن في وقت سابق انتهاء علاقته بناديه الحالي بنهاية الموسم الرياضي بعد أن قاده بدءا من عام 2009.

قبل اللقاء رقم 13 بين الفريقين غداً الأحد
الهلال يهيمن على مبارياته مع الفيصلي ونتيجة 11ـ0 أكبر النتائج


المجمعة - عمار العمار:

لم يستطع الفريق الفيصلاوي تحقيق أي فوز أو تعادل عندما يلتقي بالهلال في كافة المسابقات التي خاضها الفريق الفيصلاوي أمام الهلال بعدما لعب الفريقان 12 مباراة رسمية طوال تاريخهما.. بداية اللقاءات الهلالية الفيصلاوية كانت في العام 1395 ضمن تصفيات كأس الملك، وحقق خلالها الهلال الفوز الأكبر على الفيصلي بنتيجة 11ـ0 ليبتعد الفريقان عن المواجهات لمدة 31 عاماً قبل أن يلتقيا ضمن دوري كأس خادم الحرمين الشريفين عام 1427، وحينهما فاز الهلال في المجمعة 1ـ0 وفي الرياض 2ـ0، وغاب بعدها الفيصلي لثلاثة مواسم بدوري الأولى قبل العودة للممتاز عام 1431 وفاز خلاله الهلال ذهاباً 5ـ1 وإياباً 3ـ2 وكرر فوزه في العام الذي يليه 1432 بنتيجة 2ـ0 و 2ـ1 وفي مباراة الدور الأول فاز الهلال 1ـ0 لتسجل هذه المباراة رقم 8 في منافسات الدوري. وعلى مستوى كأس ولي العهد التقى الفريقان في مباراتين استطاع الهلال الفوز فيهما، حيث التقيا بدور الستة عشر عام 1430 وفاز الهلال 2ـ1 كما التقيا هذا العام بدور الأربعة وكسبها الهلال 1ـ0، وتأتي مسابقة كأس الملك للأبطال كرابع المسابقات التي يلتقي الفريقان فيها عندما التقيا عام 1431 وكسب الهلال ذهاباً 2ـ1 وإياباً 3ـ0.

على الجانب التهديفي استطاع الهلال تسجيل 34 هدفاً في المرمى الفيصلاوي فيما لم يسجل الفيصلي سوى 6 أهداف فقط.

السجل الهلالي النظيف من الخسائر والكم الوافر من الأهداف سيكون الدافع الكبير للهلال لتخطي الفيصلي في مباراتهما يوم الأحد لحساب الجولة 24 على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة والتي يسعى الهلال فيها لتأكيد وصافته بعكس الفيصلي الذي يأمل في تحقيق أول فوز أو إحراز أول نقطة أمام الهلال في تاريخه ليضمن البقاء بصورة رسمية في دوري زين.

الأهلي ضرب مرتين والهلال يأمل في مواصلة التميز
ما سر سداسيات الملكي ورباعيات الراقي في الآسيوية؟



عنيزة - خالد الروقي:

سجل فريقا الهلال والأهلي مصادفة غريبة خلال مشوارهما الحالي في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2013 م حيث ارتبط الراقي بالرقم (4) في الوقت الذي حضر الرقم (6) مع الملكي.

فالفريق الأهلاوي الذي يتصدر المجموعة الثالثة باثنتي عشرة نقطة من أربع انتصارات أحرز 12 هدفاً وعليه أربعة أهداف واستطاع خلال الجولتين الأخيرتين من الانتصار على أصفهان سباهان بأربعة أهداف في المباراة الأولى سجل الفريق الإيراني هدفين وفي اللقاء الثاني أمس الأول لم يحرز سوى هدف وحيد وقد أحرز أهداف ممثل الوطن في موقعة الذهاب فيكتور سيموس»هدفين» وسيزار والحوسني وفي لقاء الإياب تألق مصطفى بصاص بهدفين وسيزار وبدر الخميس.

وفي المقابل يقف الهلال ثالثاً في المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط من انتصارين وفي حصيلته ستة أهداف وعليه مثلها في حين خسر ست نقاط من هزيمتين وتبقى له ست نقاط من مباراتين ليكسر حاجز الست بطولات القارية التي حققها وبموجبها وضعته سيداً وزعيماً لأكبر قارات العالم.

في الصميم
( شايب ومخربش)..!!
سلطان المهوس

أخذ رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد على خاطره مني بعد أن قلت رأيي بصراحة متناهية عبر برنامج (كورة) ليلة توقيع اللاعب سعد الحارثي للهلال، إذ قلت بالحرف الواحد: هذه صفقه.. رخيّص وكويس..!!

# كنت أشير صراحة إلى أن الهلال أخذه لجوانب غير فنية بمبلغ رخيص لكي يطفئ لهيب رغبة جابرية ملحة ولم أرجع للموضوع بتاتاً حتى والحارثي يقدم مستويات باهتة لكوني ناقداً لا يهتم سوى بإعطاء الرأي الصريح ولست مجبراً على ملاحقة براهينه..!!

# اليوم محبو محمد نور وبعد أن تم طرده بطريقة مخجلة يريدون إعادة كرامة محبوبهم التاريخي ورمز ناديهم السابق، ولأن الأنظمة لا تسمح بتسجيله كمحترف حالياً ولا تسمح بتسجيله هاوياً إلا بعد ثلاثين يوماً من المخالصة القانونية لدى الجهات المعنية فقد اختاروا طريق تسويقه بطريقة أقل ما يقال عنها أنها (تسول) علني على منابر بعض الصحف..!!

# الهلال الذي يعيش أياماً جميلة وهادئة وينتظر منافسات آسيوية مهمة تم اقحامه بعملية (التسول) فما بين إشاعات وجود وكيل أعمال نور داخل نادي الهلال وبين اقترابه من التوقيع بأمر زلاتكو (خديعة) نجحت بعد أن سحبت رئيس نادي الهلال شخصياً ليرد على إشاعة وجود وكيل أعمال اللاعب داخل أسوار الهلال مما يعني أن (المسألة) تتطور سلباً داخل الهلال دون أن يعي رئيسه الذي أخطأ بالانسياق خلف الشائعات وكان من المفترض أن يتركها لجهة الاختصاص عبر منبر النادي الإلكتروني فقط (اعط الأمور حجمها الطبيعي)..!!

# سأنصح رئيس الهلال بأن لا يكرر غلطة الحارثي الشهيرة، فالهلال ليس داراً اجتماعية او دار تأهيل مصابين أو دار عجزة، والعاطفة يجب أن لا تسود في أمور قد تقلب هدوء الأزرق لبركان، فمحمد نور عجز عنه ست رؤوساء تعاقبوا على ناديه وأربعة عشر مدرباً، وكون الأمور تتطور للإمساك بعلاقة بينه وبين الهلال حتى لو كانت (فرقعة) فهذا يستوجب وضوحاً أمام المتابع الهلالي وقراراً حاسماً ينهي الأمر فحتى لاعبي الهلال سيتأثرون وأغلبهم لا يريد (نور) والقريبون يعرفون ذلك..!!

# هنا لست أتدخل بعمل إدارة الهلال لكني مجرد ناقد يدرك من خلال تجربته وخبرته أن ما يحدث هو استغلال بشع لتاريخ الهلال وجماهيريته ومسار (تسويقي) لا يليق أن يقتحم اسم الهلال دون أن يجد رداً قاطعاً إلا إن كان (الرئيس) سيكرر غلطته مرة أخرى ))!!

# هذه المرة سأصف الصفقة بـ ( شايب ومخربش) ..!!

قبل الطبع:

وحده الأمس لا يعود أبداً..!!

msultan444@hotmail.com
@msultan444 :تويتر

نبض الحرف
سر فوز الهلال في لاعبيه
عبدالواحد المشيقح

في مواجهة الاستقلال كانت نظرة الغالبية للقاء بأن الهلال .. سيلعب في نطاق تأدية الواجب فقط .. نظرا للحالة المعنوية الصعبة للفريق ..من جراء خسارته ذهابا من نفس الفريق على أرضه .. هذا فضلا عن الأحداث التي صاحبت رحلة الفريق .. والمُضايقات التي حدثت في المطار والملعب .. ولم يكن في حسبان هؤلاء .. أن يكون الفوز هلاليا مقرونا بروح عالية من نجومه .. وأن الظروف لم تُفقد ( الزعيم ) شخصيته وتوازنه .. وظل يبحث عن (النصر) طوال اللقاء وهو ماتحقق له ..!

فالهلال في طهران .. اختلف وضعه بالكامل .. واللاعب ( المُهم ) نواف العابد ظهر في أفضل حالاته الفنية .. ولعب أدوارا مُهمة .. ونجح مسيرو الفريق في إعادة الثقة من جديد .. وأن الهزة التي حدثت في لقاء الإياب واردة .. ولم يجعلوها نهاية المشوار ..!

هذا الكلام .. لايعني سحبنا انتقادات الفريق في لقاء الذهاب .. فالأخطاء في الملز كانت حاضرة .. من المُدرب واللاعبين .. لكن في طهران ظهر الهلال بهذا المستوى لأن اللاعبين لديهم الإمكانات التي تؤهلهم لذلك .. ولأن اللاعبين أيضا بإرادتهم بحثوا عن هذا الظهور المشرف .. وفي طهران كذلك كان اللاعبون يلعبون بروح جماعية .. ولا هدف أمامهم غير الثلاث نقاط .. وإثبات أنهم رجال في المواقف الهامة ..!

وأخيرا .. أتمنى من نجوم الهلال أن يُحافظوا على تاريخ ناديهم .. وليعلموا أن المرحلة القادمة ليست ( صعبة ) عليهم .. إذا هُم لعبوا بالروح الهلالية المعروفة .. فهم بذلك سيتجاوزون كافة الظروف ..!

نجاة العابث من العقاب ..!

ثمة رسالة حقيقة .. قدمتها لجنة الاستئناف .. لأولئك الذين لايزالون يعبثون في قراراتهم .. وجعلوا بعض الأندية ( خصما ) لهم .. فلجنة الاستئناف بنقضها لقرار الانضباط .. بفك عقوبة حارس التعاون فهد الثنيان .. أعطت انطباعا بأنها لن ترضى بعبث العابثين .. و تحملت هذه اللجنة بكل شجاعة موقفها .. وتبعات مايحدث لها من ردة فعل أي من اللجان ..!

لكن الجدل في الوقت الحالي يدور في كيفية (نجاة) العابث من العقاب (؟!) فمن افترى في قضية الثنيان .. ليست هي الأكذوبة الأولى من نوعها .. وأجزم بأنها لن تكون الأخيرة .. مادام أن ليس هُناك من يُحاسبهم على تصرفاتهم الخاطئة .. ومواقفهم المُتجنية ..!

اللاعبان المجني عليهما من التعاون.. سواء كان الثنيان اليوم أو مجرشي أمس .. لا أعلم كيف يمر ماحدث لهما مرور الكرام (؟!) ومن يتحمل تبعات حرمانهما من اللعب دون سبب (؟!) ومن يأخذ حقهما (؟!) ولمصلحة من فُعلت بهما هذه الأفاعيل (؟!) إنه أمر غريب جدا ولا نجد له تفسيرا يتعدى .. غير التشجيع على العبث والفوضوية داخل اللجان .. ومن يرى غير ذلك فعليه أن يسأل نفسه كيف استمر المهنا رئيسا للجنة الحكام .. وكيف انتقل الخضر من الانضباط للجنة الأولمبية .. هذان القراران يكفيان عن أية إجابة ..!

استفزازات الإيرانيين إلى متى ..؟!

الاقتراح الذي تقدم به رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد .. والمُتضمن جعل الفرق الإيرانية تلعب في مجموعات شرق آسيا أو أن تلعب معها الفرق الخليجية بأرض مُحايدة .. بعد المضايقات التي تجدها الفرق عند لعبها بإيران .. وتجاوزت حدودها عن المألوف.. ووصلت إلى ترديد عبارات ورفع شعارات دينية .. و لافتات سياسية .. هذا المقترح أكثر من رائع وفيه حل للقضاء على مُعاناة الأندية الخليجية التي تجده من سوء تعامل .. يقف معها الاتحاد الآسيوي موقف المتفرج .. والعاجز عن إيقافها ..!

إن أُخذ باقتراح رئيس الهلال .. فإن الاتحاد الآسيوي أزال هما عن أنديتنا الخليجية ورفع عن نفسه الحرج بعدم قُدرته على مُعاقبة الأندية الآسيوية رغم تجاوزاتها المُتكررة .. وبهذا أيضا يكون الاتحاد الآسيوي قد أزال مُعوقا كبيرا عن الاندية ..!

بقايا

المحلل التحكيمي عبدالله القحطاني دأب على تسخير صوته وفقا لميوله ووفقا لإرضاء لجنة الحكام عنه ..!

* المتتبع لتحليل القحطاني يكتشف خلطه لعدد من الأمور مثلما حدث في قضية الثنيان عندما ذكر بأن المراقب الفني قد شاهد بصق اللاعب وهو مانفاه المراقب نفسه ولجنة الاستئناف في نقضها لقرار الإيقاف ..!

* آخر تقليعات القحطاني عندما ذكر بأنه سبق له طرد الثنيان حينما كان حكما وهذا تلفيق وافتراء فالثنيان لم يسبق له أن نال بطاقة حمراء من القحطاني أو غيره .. ياالله لهذه الدرجة تُريد إرضاء لجنة الحكام .. يارجل ..!

* مُصطفى بصاص أحد أبرز المواهب السعودية نجم كامل الأوصاف ساعده في التألق تكامل وانسجام فريقه

* نور ينتقل للنصر لا أدري ان كان للعب أو لترتيب حفل اعتزال ..؟!

* التعاون يُبدع ويُمتع عندما يحتشد ملعبه بجماهيره فإذا أراد المُشجع التعاوني إبداع فريقه الليلة فليملؤوا المدرجات وليسمعوا نجومهم هديرهم دون توقف ..!


المنسقون بعهدة زلاتكو
ياسر يستجيب للعلاج

الرياض – حمد الصويلحي

طلبت إدارة الهلال تقريرا فنيا متكاملا عن اللاعبين الأجانب والمحليين من قبل المدير الفني للفريق الأول الكرواتي دالاتش زلاتكو مع نهاية الموسم لتحديد الاحتياجات والمراكز التي تتطلب النظر فيها، وتحديد الأسماء التي سيتم الاستغناء عنها سواء بالإعارة أو إنهاء العقد والتنسيق من اللاعبين المحليين. من جانب آخر أوضح الجهاز الطبي بالهلال أن إصابة المهاجم ياسر القحطاني في تحسن مستمر بعد الكشف الإشعاعي الذي أجراه اللاعب على موضع الإصابة وأثبت استجابته للجلسات العلاجية اذ أنهى برنامجه العلاجي وتم وضع برنامج تأهيلي خاص قبل العودة للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الأيام القريبة المقبلة، ولن يتمكن من المشاركة في مباراة الفيصلي مساء غد (الأحد).

وتقرر أن يؤدي الفريق تدريبا مغلقا مساء اليوم (السبت) يدخل بعده اللاعبون في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز رحمه الله بمقر النادي على أن تغادر بعثة الفريق إلى حرمة يوم غد (الأحد) استعدادا لمواجهة الفيصلي على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة.

رأي
إلى متى يا جماهير الهلال؟
سليمان العساف

على الرغم من وجوده الدائم حول منصات الذهب، وتزعمه محليا للكرة السعودية، فضلاَ عن زعامته الرسمية القارة الآسيوية، وانتصاراته، والكم الكبير من إنجازاته وبطولاته، إلا أن الهلال يواجه عقوقا غريبا من بعض جماهيره التي تتعامل معه - احيانا - وكأنه يلعب لوحده ومطلوبا منه عدم الخسارة، والفوز بكل البطولات، فالساحة خالية من المنافسين الذين يعملون، ولهم ومن حقهم نفس الطموح!!

رئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد أجبره هذا الاسلوب على مصارحة الجماهير ومعاتبتها والتحدث لها بشفافية، منوها أن بعض خطواتها غير موفقة ومؤثرة سلبا في مسيرة الفريق، فهي تحاسب الادارة ليس على مباراة بل على كل شوط وفق رأي الامير، الذي أضيف له من خلال متابعتي كأعلامي ربما من دون مبالغة كل خمس عشرة دقيقة، وهناك من لا يتعامل بالوسطية، فإما مدح مبالغ فيه بالطبع ترفضه الادارة، وأما قدح لا يصدق عاقل أنه يكتب في منتدى هويته هلالية، أو من مشجع عبر "التويتر" يقول إنه هلالي!!

الهلال بالارقام والشواهد والاثباتات لايزال اولا، وإنجازاته تمنح ادارته علامة النجاح، وهي ليست معصومة من الاخطاء، وبالتاكيد لديها أخطاء، لكن علاج الخطأ ابدا لا يكون بالخطأ، والتصحيح يأتي من النقد الهادف البناء، وليس الذي يهدم ويؤثر في مسيرة بطل مازال ثابتاً، ومنافسوه متحركون، ويفترض من أنصاره أن يلتفوا حوله وحول إدارته ونجومه؛ لكي يواصل زعامته فهو بطل كأس ولي العهد، وينافس حتى آخر لحظة على لقب دوري زين، وحظوظه أصبحت متساوية مع منافسيه في الآسيوية، فأين الخلل، وأين الخيبة والاحباط اللذان يطاردان غيره من الفرق؟!

ما يكتب في بعض المنتديات المحسوبة على بعض جماهيره بعد كل خسارة أمر مخجل، ويفتقد أبسط أدب الطرح، لدرجة يشعر معها من يقرأ هذا الطرح أو ذاك، أن هذا المنتدى مخترق من اناس لا يمتون للفريق الازرق بصلة، أو من لا يدرك أن هناك فرقاً مدججة بالعناصر الفنية وغنية ماديا، ومع ذلك أين موقعها في الدوري وهي تكافح من أجل المركز الرابع عكس طموح الهلال، والمركز الذي اعتاد البحث عنه وجعله أولا على الدوام!!

الهلال وهذه حقيقة وجزء مكمل لنجاحاته يعيش استقرارا اداريا وشرفيا واعلاميا، يتفق فيه الجميع على العمل لمصلحة الكيان، والنظر للفريق فقط وعدم الانشغال بالفرق الأخرى، أو الاساءة لها، ولا ينغص أي خطوة نجاح الا ما يطرح في بعض مدرجات المنتديات من أساءات مرفوضة، اذ ليس المطلوب ايضا التطبيل للادارة والوقوف معها في الصح والخطأ، بل انتقادها بأسلوب هادف، فهي في النهاية لن تحصل على مكتسبات شخصية خاصة غابت عن الرؤساء السابقين الذين حققوا انجازات، وسجلت أسماؤهم بأحرف من ذهب في تاريخ النادي الملكي، ومع ذلك أصابهم ما أصاب الادارة الحالية، مع كل التضحيات والضخ المالي، وهي تحسب على اي حال من قلة لا تمثل عشاق الزعيم المنتشرين في كل أرجاء الوطن، الذين يدركون أن التفاهم حول فريقهم وادارته - كما ورد في رسالة الرمز الكبير صالح النعيمة التي جاءت من محب وحريص ومدرك لمصلحة الكيان - هي الخطوة الصائبة، وأن يأخذوا العبرة من الوضع الذي وصل إليه شقيقهم الاتحاد، والمنزلق الخطير لجماهيره بسبب انقسامات وتكتلات وحروب خفية، اهدافها شخصية اختلط في سلبيتها اعلام وشرفيون آلت بالعميد الى المصير المشاهد حاليا على أرض الواقع!!

رياح شرقية
فضح المستور!
محمد الشيخ
لم تنجح بعثة نادي الهلال في العودة من طهران بالفوز المهم على نظيره الاستقلال في دوري أبطال آسيا وحسب؛ بل نجحت فيما هو أهم، وأعني بذلك توثيق التجاوزات المرفوضة بكل الاعتبارات التي قام بها مسيرو النادي الإيراني؛ وهي التي يفترض أن تضع الاتحاد الآسيوي الغارق في تخاذله أمام مسؤوليته التي ظل يتهرب منها عاماً بعد آخر.

ما شاهدناه وسمعناه في استاد "آزادي" أمر لم يعد مقبولاً السكوت عليه، ولا حتى التهاون فيه، فما حدث هو انتهاك صارخ لمبادئ وقيم الرياضة السامية، وتجيش مقيت لمشاعر الجماهير، واستثارة رخيصة لغرائزهم، وتأليب مفضوح على المنافس، واستعداء مريب عليه؛ فضلاً عما فيه من تجاوز للقوانين التي يتشدد فيها الاتحاد الدولي، من حتمية عدم استحضار أي شعارات سياسية، أو دينية، أو عنصرية في ملاعب كرة القدم.

وسط هذا الواقع المؤسف الذي شاهدناه في "آزادي"، وفي ذروة الشحن النفسي الذي خلفته تلك الأحداث المستفزة كان لافتاً التعاطي الرسمي لنادي الهلال، والذي عبّر عنه رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي لم يكن ليلومه أحد لو أنه خرج عن عقال المسؤولية، وتجاوز حدود أدبيات التعاطي الرياضي، ورغم ذلك كان هادئ الأعصاب، متماسك الشعور، وقدم في إطلالته الإعلامية أسئلة أكثر مما قدم إجابات، وترك أمرها للاتحاد القاري الذي يصر على إدارة ظهره أمام الاستفزازات التي تتعرض لها الأندية السعودية في طهران.

رئيس الهلال في رده على السؤال البديهي حول أسباب صمت الاتحاد الآسيوي تجاه ما يحدث في إيران أبدى استغرابه لهذا الصمت المطبق، وأضاف متهكماً: "لا أدري، لربما الاتحاد الإيراني ماسك "ذلة" على الاتحاد الآسيوي"، وبدورنا نحمل هذا السؤال لقيادات ومسؤولي الصف الأول في الاتحاد الآسيوي، وبالتحديد أعضاء المكتب التنفيذي، وحتى لا نتحاور مع اتحادنا القاري على طريقة حوار الطرشان، فلن نحمل السؤال للمسؤولين الصينيين، أو الماليزيين، أو اليابانيين، أو الكوريين، أو التايلنديين، أو الفيتناميين وغيرهم من الأجانب، وإنما سنحمل السؤال لإخوتنا العرب والخليجيين في هذا المكتب.

لنبدأ أولاً بسؤال ابننا وممثلنا الدكتور حافظ المدلج ومرشحنا للجلوس على كرسي الرئاسة، فهو الأولى بالإجابة أكثر من غيره، بيد أنه صامت مع الصامتين، ولننطلق بسؤالنا لأشقائنا على التوالي في مطبخ القرار في الاتحاد الآسيوي وهم: الأردني الأمير علي بن الحسين وهو الذي يحمل حقيبة نائب رئيس "الفيفا"، والإماراتي يوسف السركال الذي يريد من العرب التوحد على مشروعه الرئاسي، وكذلك البحريني الشيخ علي آل خليفة، والعماني السيد خالد البوسعيدي، والفلسطينية سوزان شلبي، فهل يملك أي منهم الإجابة؟!

شخصياً.. أشك أن يكونوا يملكونها، وإن امتلكوها فلن يفصحوا عنها، والسبب في ذلك يقيني أن الاتحاد الآسيوي مختطف من العرب، وهو ما نلمسه بوضوح على كافة المستويات، من حيث الانحياز الواضح ضد منطقة غرب آسيا، وهو ما يجعل الممثلين العرب في الاتحاد مجرد تكملة عدد، بل وشاهدين على التجاوزات، وهو ما أثبتته التجارب، وأكدته الأحداث حتى في عز رئاسة ابن همام، ولا أدل على ذلك من انقلاب الاتحاد عليه في أول منعطف خطير وسط فرجة الممثلين العرب، وسيبقون يتفرجون لا يقوون على شيء رغم فضح المستور!

في الشباك

* إذا لم يتخذ الاتحاد الآسيوي عقوبه قويه بحق الاتحاد الايراني، واستمر في مجاملاته وضعفه، فإن المستقبل سيكون أسوأ؛ لأن من أمن العقوبه أساء ألأدب!

* للرفض تفسيرات كما هو للقبول خصوصاً، أن هناك طرفا متضررا سيجبره الرفض على البحث عن انتصار ربما يستفيد منه الفريق الذي هناك من لا يود فوزه باللقب!

* تمتلك جماهير الاتحاد من الذكاء والثقافة الرياضية ما يجعلها تدرك مغزى كل التحركات وأسلوب ضرب الادارة بنجوم الفريق من أجل أفساح الطريق للطرف "المؤثر"سلبا في مصلحة الكيان!

* في الصباح يتواجدون بكثرة في مجلسه من أجل توزيع المهام المسائية المرئية والمقروءة التي هدفها الضغط على الادارة وازاحتها من الطريق على أن يظهر بثوب المدافع عنها!

* لجنة المنشطات حلت، وأقصي أمينها العام، والانضباط غادر رئيسها بالسيناريو والمشهد ذاتهما يدعو للغرابة والكل يتساءل في النهاية من الذي طالب ومن المستفيد؟!

* كان حديث رئيس أعضاء شرف الاتحاد سابقا الامير خالد بن فهد مملوءاً بالصراحة والوضوح والشفافية ودلل على عشقه العميد وغيرته عليه، وعدم رضاه عما يحدث له حاليا!

* ثلاثة أنتصارات سعودية مستحقة لفرق الاهلي والهلال والشباب أكدت علو كعب الكرة السعودية على نظيرتها الايرانية وشجاعة نجوم فرقنا الثلاثة وتخطيهم لكل المنغصات والتصرفات غير الرياضية التي قوبلوا بها وارتدت أهدافا في شباك سباهان والاستقلال وتراكتور!

قـول على قـول

نايف هزازي
* أطالب بدفع رواتبي أو منحي مخالصة مالية
- يصير عندك مخالصتين ياقيس!

كانيدا
* الجبناء تهربوا من مواجهة نور
- اجل الدعوى جبن ومربى فراوله!

خالد المعمر
* الانضباط سر فوز الشباب
- ربع انضبطوا ما ذلوا ياريس!

ماجد عبدالله
* رئيس النصر اعتمد على نفسه ونجح
- نجح وجاب الرابع يا مجودي!

زامل السليم
* قتلتني الاصابه
- وحرمتك من السوبر يا أوزيل!

علي بادغيش
* تركت الاحتراف بطوعي وسأترشح للآسيوية
- راح فيها السركال!


ياسر يستجيب للجلسات العلاجية .. واربعة يعودون للهلال

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم مساء يوم الجمعة استعداداً لملاقاة الفيصلي عند الساعة الـ08:35 من مساء يوم الأحد على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، في الجولة الرابعة والعشرون من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين ، واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من النواحي التكتيكية وسط مشاركة الرباعي (عبدالله السديري، محمد مسعد، ياسر الشهراني ونواف العابد)، إضافةً إلى اللاعب "محمد القرني" بعد اطمئنانه على صحة عمه، في حين لم يشارك اللاعب "إبراهيم زايد" في تدريبات الفريق الجماعية، نظراً لتعرض والده لأزمة صحية، وقد تواجد "زايد" في مقر النادي قبل المران ، وقبل الجهاز الفني عذره، في حين أوضح الكشف الإشعاعي استجابة المهاجم "ياسر القحطاني" للجلسات العلاجية، حيث أكمل برنامجه العلاجي، على أن يتحدد موعد مشاركته في التدريبات الجماعية خلال الأيام المقبلة.

يشار إلى أن الفريق سيختتم تحضيراته لمواجهة "الفيصلي" بمران يقام في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.

فرنسي يبعد ياسر عن الهلال



الرياض - عبدالإله المرحوم

أظهرت نتيجة الأشعة التي أجراها قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني سلامته من أصابه أسفل الظهر الذي ظل يعاني منها خلال الفترة الماضية، وأجبر طبيب النادي الفرنسي فابريك برايند القحطاني على خضوعه لفترة راحة تصل لأسبوع يخضع خلالها لبرنامج الجلسات العلاجية، مما يؤكد غيابه عن لقاء الفيصلي غداً والذي سيقام في المجمعة ضمن الجولة الـ24 لدوري زين.

على الطرف الآخر شارك الرباعي الشهراني، العابد، السديري، مسعد في مران الأمس بعد أن فضل الكرواتي زلاتكو إراحتهم في تدريبات أول أمس، فيما انضم لاعب المحور محمد القرني في التدريب مع زملائه اللاعبين بعد أن قدم اعتذاره عن تدريبات أمس الأول للاطمئنان على صحة عمه لاعب النصر السابق عبدالله القرني.

زلاتكو .. أعاد هيبة الهلال



نجح مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو في كسب جولة الإياب أمام خصمه العنيد الاستقلال الإيراني وأكد أنه مدرب كبير يعرف كيف يدير مواجهات العيار الثقيل بكل حنكة واقتدار. وقاد المدرب كتيبة الأبطال الهلالية لتحقيق ما عجزت عنه ذهابا على أرضها وبين أنصارها، ما أعطى للنقاط الثلاث مذاقاً خاصاً كونها ثأرية وفي أرض الخصم وتزامنت مع استفزازات إيرانية بدأت منذ وصول البعثة إلى مطار العاصمة طهران وتواصلت قبل وأثناء اللقاء.

كسب مدرب الهلال الرهان ونجح خلال فترته القصيرة من تحويل فريق الكرة الهلالي إلى الأفضل، بعد أن حول طريقة اللعب إلى هجومية لا تغفل الدفاع ودفاعية مساندة للهجمات حال ارتدادها، من خلال توظيف كل عناصر الفريق للضغط على الخصم وتضييق المساحات عليه والسيطرة على منطقة العمليات واعتبارها نقطة التفوق ووسيلة تغيير الأداء والنتيجة. وتفوق الكرواتي فيما عجز عنه الفرنسي كمبواريه، مؤكداً أن وجوده على رأس الجهاز الفني لأعوام قادمة ضرورة تمليها قدراته الفنية ونجاحه في استخلاص أفضل ما عند لاعبيه خلال الفترة القصيرة التي تولى فيها زمام التدريب.

الاعتراف بالتقصير

أكد مدرب الهلال زلاتكو شجاعته عقب خسارة لقاء الاستقلال الأول وقدم بكل تواضع اعتذاره خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء بالقول: "أعتذر لكل هلالي على الخسارة التي كنا بعيدين عنها حتى الدقيقة 75 من المباراة ولكن تحول كل شيء وخسرنا على الرغم من أن الفرصة كانت مواتية لزيادة الأهداف ولكن لم نستغل الفرص، ولست راضياً عن الذي حصل للفريق لأننا تحكمنا وسيطرنا ولكن لم نحافظ على السيطرة وفقدنا التركيز وسنحاول إصلاح الخلل في المواجهة المقبلة". وأضاف :"الاستقلال لا يمكن التعامل معه بالعرضيات ونبهت اللاعبين لذلك ولكنهم احتاجوا لذلك في بعض مجريات اللقاء". وأوضح زلاتكو بأنه طلب من اللاعبين أيضاً عدم ترك ياسر القحطاني وحيدا في منطقة الهجوم وإنما مساندته بكثافة .

التهيئة للعودة

عرف مدرب الفريق الهلالي أن أول خطوة قبل لقاء الإياب أمام الاستقلال العزف على وتر التهيئة النفسية ولهذا عقد الكرواتي دالاتش اجتماعاً بلاعبي الفريق قبل بداية أول تدريب عقب الخسارة لمناقشة الأخطاء التي تسببت في الخسارة ويبدو أن زلاتكو نجح في إكساب لاعبيه الثقة والعزيمة فضلاً عن بقية لوازم التهيئة من مراجعة الأخطاء الفنية بتشريحها ووضعها على طاولة المعالجات والتأكد من عدم العودة إليها ثانية وهو ما شهد به الجميع خلال لقاء طهران الذي كان ملحمة بطولية أكدت الفكر العالي للمدرب والعزيمة الكبيرة لنجومه والرغبة المشتركة في التعويض.

تصريحات واثقة

تفاوتت تصريحات زلاتكو قبل خوض اللقاء الأخير بين واثقة ومحرضة على الفوز وبدا الكرواتي متفهماً لما سيكون عليه لقاء الإياب مؤكداً " الهلال ليس له خيار سوى الفوز حين يحل ضيفاً على الاستقلال متصدر الترتيب في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم" وتواصلت تصريحات المدرب المتفائلة بأرض الخصم وقال بعد قليل من وصولهم إلى طهران "المباراة لا تقبل أي خيارات أخرى سوى تحقيق الفوز والعودة إلى الرياض بالنقاط الثلاث.. لا سيما أن الفريق خسر مواجهته السابقة أمام الاستقلال." وأضاف "اللاعبون قدموا من الرياض لتحقيق الفوز والمحافظة على حظوظ الفريق في التأهل للأدوار المقبلة."

انتقادات الحربي

انتقد المدرب الوطني والناقد الرياضي جاسم الحربي مدرب الفريق الهلالي عقب الخسارة الأولى أمام الاستقلال قائلاً "يتحمل الخسارة المدرب وسوء الحظ الذي لازم اللاعبين على الفرص التي أتيحت لهم ولم يترجموها إلى أهداف".وأضاف "التشكيل منذ بداية المباراة لم يكن موفقاً، كان من المفترض بما أنك تلعب في أرضك وبين جماهيرك أن تبادر بالهجوم وعلى أقل تقدير أن تلعب بمهاجمين اثنين هما المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني". ومضى" المدرب لم يقرأ المباراة بشكل جيد بداية من التشكيل ومرورا بعدم القراءة الجيدة للمباراة.

وزاد" أعتقد أن تأهل الهلال أصبح صعباً جداً؛ لأنه سيلعب مع الفريق الإيراني في إيران وسيهزم بكل تأكيد".

حقق الأصعب

رد زلاتكو عملياً على انتقادات الحربي وكل من توقع الخسارة مجددا من الاستقلال وخاض لقاء طهران بطريقة هجومية لا تنقصها الجرأة معيدا للفريق هويته وبصمته الغائبة والتي لطالما تميز بها ممثلة في الكرة السهلة والانتقال السريع والتكتيك المتوازن دفاع وهجوما ارتدادا ومباغتة وفق ما تتطلبه مجريات المباراة لينجح في تسجيل هدف الفوز ويضيع مهرجانا آخر للأهداف.

ومن على أرض ملعب الاستقلال قدم الكرواتي ونجومه السهل الممتنع وتفوقوا خلال 100 دقيقة، على عوامل الأرض والجمهور وفنيات الخصم وتوقعات الحربي بتكرار الخسارة والتي لاحقتهم عقب لقاء الذهاب كما أذهلوا مدرب الاستقلال الذي وقف متفرجاً لا يقو على فعل شيء حتى صافرة الختام..

زلاتكو لاعباً

تقول السيرة الذاتية لمدرب الهلال زلاتكو دالاتش إنه من مواليد 26ـ10ـ1966 بمدينة ليفنو البوسنية وأنه يبلغ من العمر 46 عاماً، كما أن طوله 1.79 سنتيمتر، كما أنه كان أحد أبرز لاعبي الوسط بأندية بلاده، فقد لعب خلال ثلاثة أعوام امتدت من 1983ـ1986 لنادي هايدوك سبليت، كما لعب لموسم واحد في الفترة من 1986ـ1987 لفريق دينامو فينكوفتشي، وفي الأعوام من 1988ـ1991 لنادي فيليز موستار، ثم في السنوات الممتدة بين 1992ـ1996 لفريق فارتيكز، الذي انتقل منه لموسمين إلى فريق هايدوك سبليت ليبقى في صفوفه حتى العام 1998م.

التحول للتدريب

أنهى الكرواتي زلاتكو مسيرته كلاعب في العام 2000 بفريق فارتيكز ليتولى عقب اعتزاله اللعب وظيفة مساعد المدرب وهي الوظيفة التي بقي فيها بالتزامن مع تعيينه مديرا للكرة بالفريق حتى مايو 2005 وقد شهدت نجاحه في الوظيفتين معا إلى جانب المدرب الأساسي ميروسلاف بلازيفيتش، كما أن الفترة نفسها أهلته ليصبح لاحقا ليتولى التدريب منفردا ويحقق نجاحات لافتة في أول مواسمه.

المركز الثالث

في مايو 2005 أصبح الكرواتي دالاتش المدرب الأول لنادي فارتكيز فرازدين وضمن الموسم الأول له استطاع أن يقود ناديه لتقديم عروض مميزة ونجح في التقدم به حتى المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الكرواتية، وهو المركز الذي أهل فريقه أيضا للمنافسة ضمن نهائيات كأس اليوم الوطني لبلده كرواتيا لكنه لم يحصل على اللقب البطولة.

منتخبات وأندية

دفعت النجاحات التي حققها دالاتش زلاتكو إدارة المنتخبات الوطنية ببلاده إلى إسناد وظيفة المدرب المساعد له وهو ما منحه شرف تدريب منتخب كرواتيا الوطني تحت سن 21 سنة في العام 2006م لكنه مع ذلك حرص على مواصلة مشواره مع الأندية جنباً إلى جنب مع تدريبه المنتخب الكرواتي، وعقب انتهاء تعاقده مع فارتكيز تولى زمام التدريب في فريق رييكا صيف عام 2007. لينجح في قيادته في موسم 2007ـ2008 لاحتلال المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم الكرواتي، ثم خاض أول تجربة احترافية له خارج كرواتيا عبر فريق تدينامو تيرانا الألباني والذي أفلح في قيادته للحصول على كأس السوبر الألبانية العام 2008م.

أفضل مدرب 2011م

انتخب الكرواتي زلاتكو أفضل مدرب في دوري المحترفين السعودي في موسم 2010ـ2011 من قبل صحيفة (الرياض)، وحصل على المركز الأول بين أسماء كبيرة مثل المدرب جابرييل كالديرون، والتر زينجا وإيريك جيريتس ويعود الفضل في بروزه ضمن الكبار للنقلة التي أحدثها مع الفيصلي الذي تحول بسرعة كبيرة ليصبح أحد الفرق التي يعمل لها ألف حساب من قبل خصومها للنهج التكتيكي العالي الذي تتمتع بها والفنيات الكبيرة التي نجح الكرواتي في استخلاصها وتوظيفها لصالح فريقه.

الانتقال للأولمبي

أكد زلاتكو عقب انتقاله لتدريب أولمبي الهلال نظرته البعيدة وقراءته الصائبة للمستقبل فقد حمل أول تصريح له أنه أتى ليعمل وعينه على الفريق الأول، لم يمض وقت طويل حتى تولى المدرب الطموح تدريب الفريق الأول بعد أن جاءته الفرصة على طبق من ذهب على إثر إقالة الفرنسي كمبواريه الذي لم يترك بصمة فنية تشفع له بإطالة عمره على رأس قائمة الجهاز الفني، زلاتكو بدا واثقاً من أن الفرصة آتية لا محالة وقبل التدرج مع فريق في قامة الهلال وكان الأولمبي طريقه لتحقيق حلمه بالوصول إلى هدفه الأكبر ما أكد أنه يتمتع بعقلية احترافية ويملك ثقة وطموح ونظرة ثاقبة لمآلات الأمور.

العبور للهلال

في 3 مايو 2012 وقع الكرواتي زلاتكو عقدا مع إدارة الهلال لتدريب فئة الشباب وحينها أطلق الكرواتي تصريحات واثقة أكد خلالها ترحيبه بالخطوة معتبراً أنها مرحلية وأنه ينظر لما بعدها وهو الحصول على فرصة تدريب الهلال. لم تمض سوى شهرين وتحققت قراءة زلاتكو ففي31 يناير طالب الهلال الكرواتي بتدريب الفريق الأول خلفاً للفرنسي كمبواريه. ومن المفارقات أن زلاتكو خاض أول مباراة مع الهلال ضد ناديه السابق الفيصلي في نصف نهائي 2012ـ13 كأس ولي العهد السعودي، وفاز الهلال وتواصلت مسيرته مع الانتصارات حتى حقق اللقب الذي أضيف أيضا إلى إنجازات مدربه الكرواتي الشخصية.

ضمن أفضل 25 مدرباً

وقع اختيار موقع "كوتش وورلد رانكينج" المتخصصة في تصنيف مدربي فرق العالم على المدير الفني الكرواتي داليس زلاتكو مدرب الهلال السعودي ليحتل المركز الــ13 لأفضل المديرين الفنيين على مستوى العالم برصيد 934 نقطة. واحتل المدير الفني لبنفيكا البرتغالي صدارة الترتيب برصيد 1679 نقطة بينما جاء المدير الفني لريال مدريد جوزيه مورينيو في المرتبة الثانية برصيد 1647 واحتل المدير الفني لنادي برشلونة المركز الثالث برصيد 1305.

إنجازات حاضرة

حقق الكرواتي زلاتكو في مسيرته مع التدريب الخارجي بطولتين جاءت الأولى في أول تجربة احترافية له خارج كرواتيا عبر فريق تدينامو تيرانا الألباني والذي أفلح في قيادته للحصول على كأس السوبر الألبانية العام 2008م.

لتكون بطولته خلال العام الحالي مع الهلال وفوزه بكأس ولي العهد 2013م الثانية له وإن كانت آماله وطموحاته مع فريقه تتعدى ذلك للحصول على أبطال آسيا، وهي مهمة لا تبدو عسيرة بالنظر للإمكانيات المهولة التي يحوذها الكرواتي.

بطولات الأنابيب
فهد الروقي

ثمّة مشكلة كبيرة تعاني منها سجلات كرة القدم السعودية تختص بحساب عدد البطولات الرسمية التي فاز بها المتنافسون نظرا لعدم توثيق البدايات بشكل رسمي، لتصبح بجهود فردية من بعض المؤرخين الذي تطغى عليه أهواؤه ومصالحه وميوله فيجنح عن الحقيقة بقصد أو بدون قصد.

لهذا أصبح الباب مشرعا لكل من تسوّل له نفسه بزيادة عدد بطولاته كما يحب ويشتهي لا كما يقول الواقع وتتحدث الحقائق، وحتى يضفون شيئا من الشرعية أخذوا في وضع البطولات التنشيطية وصدارة المجموعات والمسابقات الحبيّة، ووضعوها في قائمة البطولات الرسمية دون تحديد رسمي لمسمى " بطولة " ودون معرفة الأسس الثابتة التي تحدد من خلالها، والغريب أنهم أصبحوا " يتباهون " بذلك فأصبحت البطولات لديهم " تتكاثر " بسرعة عجيبة وعلى طريقة " الانشطار الثنائي "، ففريق يصرّح رئيسه بعدد بطولاته في ظهور رسمي موثّق ثم فجأة تخرج الإدارة التي تليها وتعلن عن ارتفاع عدد البطولات أربعة أضعاف، مع أن ما تحقق في الفترة التي فصلت بين الإدارتين على أرض الواقع لايتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، وحين نجح هذا الاستغفال أغرت نتائجه فريقاً آخر فسار بعض محبيه على مختلف أوضاعهم من جماهير وإعلام وبعض المحسوبين إلى تكرار التجربة، وفجأة وبلا مقدمات قفزت البطولات من الرقم تسعة وعشرين إلى سبع وأربعين بطولة رسمية معتمدة وموثقة لايأتيها الباطل من بين يديها ولامن خلفها، والويل والثبور لمن يقول عكس ذلك، وإلا سيصبح حاقدا ناقما على الكيان وأهله وظالما للحقيقة، ولو أن هذا الموضوع ظل مفتوحا على ماهو عليه فربما تكون الهاءات الثلاث غير دقيقة في الأرقام على اعتبار أن عدد البطولات قد تزيد بين الفترة الفاصلة بين كتابتها وبين موعد نشرها فتصبح مثلا " 55 "

وللدلالة على " تدليس " أولئك سنعطيكم الدليل الساطع والبرهان الناصع، فلقب الدوري الممتاز عام (1389هـ) ظهر في كشف بطولات نادي النصر الرسمي كما ظهر في كشف بطولات نادي الأهلي الرسمي، ولاتستغربوا بعدها إن ظهر لقب واحد متوزع بين فريقين فقاعدة الكأس والغطاء مع فريق وباقيه مع فريق آخر والخوف لو جاء فريق ثالث ورغب في الاشتراك في الغنائم المجانية.

الهاء الرابعة
ما قطع سكينهم حبل الوريد
ولا بقى من حبهم حتى الرماد
الغياب اللي سرقهم من بعيد
ما يرجعهم ولو صدري بلاد


الهلال يحشد "تكتلا خليجيا" لإقصاء أندية إيران

الهلال والاستقلال الإيراني في لقاء الجولة الرابعة (أ ف ب)
الرياض: أحمد الدوسري

تتطلع إدارة نادي الهلال إلى حشد تكتل خليجي، بحيث تتفاعل الأندية السعودية وكذلك الخليجية في الإمارات وقطر لرصد التجاوزات، التي تواجهها هذه الأندية حينما تضطر لخوض مبارياتها القارية في إيران.

وكانت الأندية السعودية، وعلى الأخص الهلال تعرضت لتجاوزات عدة في إيران تفاعلت معها الرئاسة العامة لرعاية الشباب برئاسة الأمير نواف بن فيصل، ومنها تأخير دخول البعثات، وعدم التعاون معها، ناهيك عن الاستفزازات التي تمارس ضدها، بإقامة مناسبات دينية ورفع شعارات سياسية مذهبية وبعضها عنصرية مستفزة، ما يجعل اللعب في مثل تلك الأجواء المتوترة خطرا على اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية.

ويهدف التكتل الخليجي إلى محاولة إبعاد أندية إيران لتلعب في شرق القارة الصفراء، وهو الاقتراح الذي قدمه ويصر عليه رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي يستغرب سكوت الاتحاد الآسيوي على ما يحدث في ملاعب إيران، الأمر الذي يعتبر مخالفا للروح الرياضية، كما يخالف نهج الاتحاد الدولي (فيفا) في محاربة العنصرية ونبذها.

وكانت إدارة الهلال رفعت احتجاجا رسميا إلى الاتحاد الآسيوي عبر الاتحاد السعودي للعبة، وذلك عن الأحداث التي صاحبت رحلة الفريق لطهران الثلاثاء الماضي، مرفقة بتقرير مصور عن كافة المضايقات التي حدثت قبل وبعد وأثناء مواجهة الاستقلال على ملعب "أزادي"، وتنتظر الرد الرسمي والقرار المنتظر حيال ذلك.

وسبقت اللقاء إقامة مهرجان ديني بترديد بعض العبارات الدينية، ورفع عدد من اللافتات ومضايقة البعثة أثناء وجودها هناك، إضافة لرمي المقذوفات والألعاب النارية التي أجبرت الحكم الماليزي عبدالملك عبدالبشير، على إيقاف المباراة في الدقيقة 75، واستمر لدقائق جراء وصول المواد الصلبة والحادة لأرض الميدان، ما شكل خطرا على سلامة كل من في الملعب قبل أن يعود ليستأنف اللعب الذي سبقته مشاورات مع مراقب المباراة وطاقم الحكام.

وأبلغ أعضاء البعثة مراقب المباراة بما حدث في المدرجات من رمي الألعاب النارية وترديد عدد من العبارات الدينية، مؤكدة في الاحتجاج أن ما حدث بعيدا كل البعد عن أخلاقيات رياضة كرة القدم.

يذكر أن إدارة النادي سبق وأن أبلغت الاتحاد الآسيوي قبل سفر البعثة بالتهديدات التي وصلتها من مدرب الاستقلال أميري جالينوي، ونيتهم تأخير إنهاء إجراءات الفريق بعد وصولهم لمطار طهران، وهو ما حدث فعلا ولم يتم تقديم التسهيلات المطلوبة أثناء وجودهم هناك.

الخميس يبدأ مهامه في يونيو


أحمد الخميس
الرياض: هاني السليس

تقرر أن يبـدأ أمـين عـام الاتحـاد السـعـودي لـكرة القـدم الـجديد أحـمد الخمـيس، مهـام عمـله اعتـبارا مـن شهر يونيو المقبل.

وسيعمل الخميس على وضع البرامج والخطط التي سيقوم بتنفيذها فور توليه العمل مباشرة، كما سيعقد عددا من الاجتماعات مع الأندية لمناقشة كافة الأمور المعلقة بعمل الأمانة العامة لاتحاد القدم مع الأندية.


سحب مركبة يستفز القحطاني


على أنه كان أحد أربعة قام رجال المرور بسحب مركباتهم من أمام صالة الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي في الرياض، إلا أن ياسر القحطاني خرج وحيداً للتعليق على الصور التي نشرتها الصحف اليومية والتي تُظْهر عملية سحب مركبته، إذ غرّد معلقاً: «سؤال واحد محيرني؟ هل أصبح سحب السيارة المخالفة ورصد المخالفات منقول على الهواء مباشرة!!؟ يا ليت ألقى جواب مقنع»، وزاد: «أعتقد أن آفة الـ«باباراتزي بدأت في التوسع والانتشار، عندما تربط المسائل الشخصية بمهام عملك وواجبك الوطني.. في وجهة نظري تعتبر خيانة عظمى حتى ولو كانت من باب حب الظهور تعتبر قلة مروءة».

البعد المحمود
منيرة القحطاني

أحياناً تحتاج إلى ضربة مؤلمة تعيدك لواقعك، لترى في أي موقع تقف بعد أن غيبت العاطفة ملامح الطريق، وأخفت عيوبه، وربما يأتي يوم تضطر إلى بتر جزء منك حتى تتعافى، فتضحي به على رغم حبه وأهميته، لأجل حياة صحية أفضل خالية من المنغصات والأوجاع المتكررة، هذا بالتأكيد ما قامت به إدارة نادي الاتحاد مع «محمد نور وحمد المنتشري ورضا تكر»، وهم الثلاثي الذي وصفه كانيدا لاحقاً بمرضٍ عضالٍ يقف حجر عثرة أمام تجديد شباب الاتحاد وإعادة توهجه، وهو ما يمكن أن يسمى «البعد المحمود عواقبه»، وأحد الأسباب ليتعافى الكيان الكبير، ويبرأ مما اعترى جسده من علل ظلت تعالج بالمسكنات طوال أعوام الضياع الاتحادي التي ودع معها الفرح، وانقلبت البسمة على شفاه جماهيره عبوساً وأسئلة حائرة، لم تجد أية إجابة غير وعود في أثر، وعود جرت معها مزيداً من الخيبات، وكانت النهاية هذا الموسم مخيبة حد الألم، وذرف الدموع في كل مباراة، عندما قبع العميد بتاريخه الشامخ وحيداً فريداً في المركز السابع، وهو ما استلزم مبضع الجراح المؤلم في أجرأ قرار يمكن أن تتخذه إدارة نادٍ سعودي ظل أسير بضعة أشخاص، يعتقدون أنهم وحدهم من يحبه ويخاف عليه، ويعمل لأجله، والحقيقة أنهم هم من أوصله إلى هذه الحال.

التغيير سمة العصر، والتجديد حياة أخرى، ولكن هناك من يكون هذا التغيير ضد مصالحه فيكابر، ويعمل جهده أن يبقي الوضع على حاله، وقد حدث ذلك في عهد إدارات الاتحاد السابقة التي كانت تخشى «سطوة بعض اللاعبين»، وتخشى الاحتكاك بهم حتى لو أخطأوا، وتقف بعيداً عند حدوث أي تجاوز منهم أو خروج عن النص مخافة أن يؤدي الاصطدام بهم إلى زعزعة الاستقرار، ذلك لأنها تعلم أنهم هم من يحرك الفوضاء فيه أو يبعث على الهدوء. مدربون غادروا وفي أنفسهم شيء مما يحدث، وأستغرب كيف صمتوا، وأخفوا عن جماهير الاتحاد، ما يدور خلف الأسوار، حتى كانيدا كان في فمه ماء، ولم يستطع الكلام إلا بعد قرار الإدارة منح إجازة مفتوحة للثلاثي، على رغم أن خروجه من النادي من دون مصافحة كابتن الفريق كشف كثيراً من معالم ما حاول الإعلام الموالي إخفاءه.

هم يقولون إن التوقيت سيء، وإن الأساطير التي بنت مجد الاتحاد لا يجب أن تخرج بهذه الطريقة، ويروجون لأثر ذلك، وأنه قد يكون سبباً في التعجيل بسقوط إدارة محمد الفايز، لكن ذلك لن يحدث، بل العكس ستكون أول خطوات تصحيح تأخرت كثيراً، التي ستضمن فرض شخصية الإدارات اللاحقة على جميع اللاعبين من دون استثناء أو تمييز، وستكشف الأيام أن الاتحاد هو الفائز من قرار محمد الفايز.


راحة 6 أيام تغيب ياسر القحطاني عن مواجهتي الفيصلي والتعاون
قائد الاستقلال يتأسف لما حدث لبعثة الهلال من إساءات وشتائم في إيران



الرياض: فارس السبيعي

كشفت بعض المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بالشأن الإيراني، عن استياء كبير للاعبي الاستقلال من التصرفات التي قامت بها جماهير ناديهم من تهجم وإساءة للفريق الهلالي قبل وأثناء وبعد مباراة الفريقين الأخيرة التي انتهت بهدف وحيد للهلال. ونسبت هذه المواقع تصريحات لوحيد طالب، قائد فريق الاستقلال، عبّر فيها عن أسفه لكل ما حدث للفريق الهلالي من ترديد شعارات معادية للاعبي الهلال وقذفهم بالمفرقعات، معتبرا هذه الأحداث مسيئة لسمعة الأندية الإيرانية، في الوقت الذي أشاد فيه بالأدب والاحترام الذي وجدوه في السعودية إبان مواجهتهم الهلال في لقاء الذهاب بين الفريقين، وقال: «عندما كنا في السعودية تمت معاملتنا بكل أدب واحترام منذ لحظة الوصول حتى المغادرة، وسلوك جماهيرنا يسيء لسمعة الأندية الإيرانية».

من جانب آخر، تأكد غياب قائد فريق الهلال ياسر القحطاني عن مواجهة الغد أمام الفيصلي ضمن الجولة 24 من دوري زين السعودي للمحترفين، مع احتمال كبير لغيابه أيضا عن مواجهة التعاون في الجولة قبل الأخيرة من الدوري، بعد أن أكدت الكشوفات الطبية التي أجراها أمس حاجته إلى الراحة لما يقارب 6 أيام قبل أن يعود للتدريبات الجماعية.

وشهد التمرين الرئيسي للمباراة، يوم أمس، انتظام الرباعي الحارس عبد الله السديري والمدافع ياسر الشهراني ولاعب خط الوسط نواف العابد والمدافع محمد مسعد، بعد أن أنهوا برامجهم التأهيلية نظير تعرضهم لكدمات بسيطة أعقبت لقاء الاستقلال الأخير، كما شارك في تدريبات الأمس لاعب المحور محمد القرني بعد أن اطمأن على صحة عمه الذي يرقد في أحد المستشفيات، فيما استأذن عن أداء التدريبات ليوم أمس الحارس إبراهيم زايد لظروف والده الصحية الحرجة، حيث يرقد في العناية المركزة. يذكر أن اللاعب حضر في بداية مران الأمس وأبلغ المدرب والجهاز الإداري بظروفه الحرجة وتم السماح له بالمغادرة تقديرا لحالته النفسية.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 13-04-2013, 07:59 PM   #2
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية تـرف
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 3 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

*
ربي يوفق زععيمنآ ..
يعطيكك آلف عافيةة ..

تـرف غير متواجد حالياً  
قديم 13-04-2013, 09:41 PM   #3
لاعب قناص
 
الصورة الرمزية نبـض المشاعر
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 3 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

الله يوفق الزعيم غدا يارب ويجعل الفوز من نصيبه
وياسر القحطاني ماتشوف شر يارب واخر الاوجاع يالغالي
بالنسبه لسحب السياره هذا انت قلتها يـ ابو عزوز باباراتزي
لاتشغل بالك اصبح كل شي يصور للبحث عن الشهره حتى ولو كانت سيارة نجم!
الله يوفقك يارب ويسعدك ويحفظك ولايحرمنا منك
مشكورين والله يعطيكم العافيه يارب تغطيه كامله من جميع النواحي

نبـض المشاعر غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:57 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi