انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2013, 08:17 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الهلال لـ يوم الجمعة 2 / 6 / 1434 هـ من الصُحف




إعدآد :: 3annodh
تصميم :: sultanh


ظروف عائلية غيبت القرني .. وفحوصات تحدد مدة غياب ياسر
الهلال يواصل تحضيراته للفيصلي ويغادر للمجمعة بالحافلة الجديدة


كتب - فيصل المطرفي:

واصل لاعبو فريق «الهلال» الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء امس الخميس استعداداً لاستئناف منافسات مسابقة دوري زين للمحترفين، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية قسم خلالها مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو» الفريق إلى مجموعتين، حيث أدى المدافعون تدريبات خاصة فيما أجرى البقية عددا من التطبيقات التكتيكية بقيادة مساعد المدرب «برانمير» وسط مشاركة الثلاثي (ماجد المرشدي، عبدالله الزوري ومحمد الشلهوب)، بينما لم يشارك اللاعب «محمد القرني» في المران نظراً لظروف أحد أقاربه الصحية، وقد أبلغ إدارة الكرة مسبقاًَ، في الوقت نفسه أكمل القائد «ياسر القحطاني» برنامجه العلاجي المعد لهُ تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي، حيث أجرى امس جلستين علاجيتين داخل عيادة النادي الطبية، ومن المقرر أن يخضع مساء امس لكشفٍ إشعاعي يتحدد على أثره موعد مشاركته في التدريبات الجماعية، في حين أدى الرباعي (عبدالله السديري، ياسر الشهراني، نواف العابد و محمد مسعد) مراناً لياقياً عقب تعرضهم لكدمات بسيطة أثناء لقاء الفريق الماضي، ومن المنتظر أن يشاركوا في تدريبات الفريق الجماعية ابتداء من مران الفريق مساء اليوم.

هذا وحظي مران الامس بمتابعة الأمير محمد بن خالد عضو شرف النادي إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن الجهاز الفني بالفريق الاول الهلالي قد حدد برنامج الفريق خلال اليومين المقبلين بتدريبات تقام في تمام الساعة السابعة مساءً، وستحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.

يذكر ان الفريق الهلالي سيغادر الى المجمعة ظهر يوم الاحد براً بالحافلة التي تكفل بها عضو مجلس ادارة النادي حسن الناقور وستكون الرحلة الاولى للفريق بالحافلة وذلك لمواجهة الفيصلي دورياً مساء الاحد.

كشف أسرار الانتصار بطهران واجتماع المصارحة مع اللاعبين.. فهد المفرج لـ(الجزيرة):
(5) هلاليين تعرضوا لنزلة معوية في إيران.. وهذه تفاصيل إصابة الموهوب وآخر مستجداتها


كتب - فيصل المطرفي:

أبدى مدير الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الخلوق فهد المفرج سعادته بالانتصار المهم الذي حققه الفريق الأزرق بمشواره بمنافسات دوري أبطال آسيا أمام الاستقلال في طهران.. وقال في حديثه لـ(الجزيرة): «نحمد الله على هذا الانتصار الذي تحقق بتوفيق الله ثم تضافر جهود الجميع وللأمانة هذا الفوز ينسب للاعبين على عزيمتهم وإصرارهم الكبير لتحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي لم نكن نستحقها بالرياض والتي عقبها اجتماعي مع اللاعبين وحينها ذكرت لهم أنهم يمتلكون كل الإمكانيات لتحقيق الفوز في طهران وهو ما حصل حيث كانوا اللاعبين في قمة التركيز رغم كل الظروف التي أحاطت البعثة منذ وصولها.. وقبل أن تبدأ مواجهة الإياب كنت متفائل للغاية بالظفر بنقاط المباراة.

وأشار المفرج إلى أنه تعرض لحالة تسمم إلى جانب بعض أفراد الفريق.. وأضاف: «لا نعلم هل ما حدث لنا بعد وجبة الإفطار أو الغداء يوم المباراة إذ تعرض الثلاثي محمد الشلهوب وماجد المرشدي وعبدالله الزوري لحالة تسمم وآلام كبيرة تأثر منها الأخير بشكل كبير وحرمته من المشاركة في المباراة في حين تأثر المرشدي كثيراً منها بين شوطي المباراة وكذلك مدرب اللياقة الكابتن عبداللطيف الحسيني تعرض لنزلة معوية.. والحمد لله على كل حال.

وعن حالة لاعب وسط الفريق عبدالعزيز الدوسري ووضعه بعد الإصابة التي تعرض لها.. أوضح المفرج: «عبدالعزيز خضع لفحوصات متكاملة في فرنسا الشهر الماضي في مركز طبي متخصص وفضلت إدارة النادي بالتنسيق مع طبيب الفريق إرسال التقارير لمركز طبي آخر في الولايات المتحدة الأمريكية لأخذ رأي طبي أخير، وعلى إثر ذلك بدأ اللاعب بإجراءات استخراج تأشيرة في حال حاجته لإجراء عملية جراحية.. والملف برمته يحظى باهتمام ومتابعة إدارة النادي ممثلة بسمو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد.

وحول إمكانية مشاركته بالمباريات المقبلة بالموسم الجاري.. كشف المفرج: اللاعب يخضع الآن لبرنامج تحت أنظار الجهاز الطبي ولن نغامر بإشراكه في المباريات المقبلة ولن يدخل ضمن خيارات المدرب حتى نطمئن عليه بوصول الرأي الطبي من المركز الطبي بأمريكا الذي سيحدد هل اللاعب يحتاج إلى برنامج علاجي فقط أو حاجته لعملية.

وشدد المفرج على أنهم لن يتأخروا في سفر اللاعب لإجراء عملية جراحية (في حال تقرر حاجته لها) في الموسم الجاري من أجل إعداده وتأهيله بشكل قوي لمنافسات الموسم المقبل، منوهاً بأن الدوسري يعتبر من أبرز نجوم المملكة والهلال نظير إمكانياته الكبيرة ومقدرته على العطاء.




بعد الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا
الفيفا يصف السعودية بأكبر الرابحين


كتب - سلطان الجلمود:

أفرد موقع الفيفا تقريراً عن الجولة الرابعة ببطولة دوري أبطال آسيا للأنديه 2013، وصف من خلاله السعودية بأكبر الرابحين في الجولة الماضية، وجاء في نص التقرير: «كانت السعودية أكبر الفائزين من الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا؛ حيث حجز ممثلاها الأهلي والشباب أول بطاقتين إلى دور الستة عشر. وحافظ الأهلي على سجله المثالي بفوزه الكبير على ملعبه على سيباهان 4 - 1 ليبلغ الدور التالي، في حين عاد الثاني بانتصار ثمين خارج ملعبه على تراكتور سازي.

وثأر الهلال لخسارته مباراة الذهاب على ملعبه 1 - 2، بإلحاقه الهزيمة بالاستقلال في عقر دار الأخير بهدف وحيد، سجله نواف العابد.

وبانتهاء الجولة الرابعة ما زالت الفرق الأربعة في هذه المجموعة تتنافس من أجل انتزاع البطاقتين، علماً بأن الفريق الإيراني هو الوحيد الذي يتقدم بفارق نقطة واحدة عن باقي منافسيه.

وأنعش الاتفاق صاحب المركز الأخير آماله بفوزه على الشباب العربي 4-1 بينها ثنائية لصالح بشير.

برنامج المرحلة الـ(24) لدوري زين للمحترفين

الجمعة:

- الرائد - الوحدة

- الشعلة - النصر

السبت:

- التعاون - هجر

الأحد:

- الفتح - الأهلي

- الفيصلي - الهلال

- الشباب - الاتفاق

- الاتحاد - نجران


النصر يتصدر دوري الناشئين.. والهلال ثانياً

تصدر فريق النصر الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بـ 44 نقطة بعد تغلبه على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما امس على ملعب الدفاع الجوي بجدة ضمن الجولة التاسعة عشرة للمسابقة. وفاز الهلال على الأهلي بهدف دون مقابل على ملعب نادي الهلال بالرياض، وخسر العربي من التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب إدارة التعليم بعنيزة، وتغلب الاتفاق على نظيره الوحدة بهدفين مقابل هدف على ملعب الاتفاق بالدمام، كما فاز الشباب على القادسية بهدفين مقابل هدف على ملعب نادي الشباب بالرياض ، وتغلب الطائي على العيون بهدفين دون رد على ملعب نادي الطائي بحائل.

ومع ختام الجولة يتصدر النصر الفرق بـ 44 نقطة، يليه الهلال ثانياً بـ42 نقطة، والاتحاد ثالثاً بـ41 نقطة، والأهلي رابعاً بـ30 نقطة بفارق الأهداف عن الاتفاق الخامس، والشباب سادساً بـ28 نقطة ، والوحدة سابعاً بـ22 نقطة، والتعاون ثامناً بـ21 نقطة، والقادسية تاسعاً بـ20 نقطة ،والعربي بالمركز العاشر بـ 15 نقطة ،والطائي الحادي عشر بـ 13 نقطة ،والعيون الثاني عشر بـ10


قالوا.. وطالوا

قبل مباراة الهلال مع الاستقلال في طهران كانت تهديدات مدرب الفريق الإيراني بأنه سوف يرد الصاع صاعين للهلال بعد ما تأخرت بعثتهم في الرياض لظروف خارجة عن إرادة الإدارة الهلالية بسبب أن البعثة للفريق يجب أن تكون 40 شخصاً ولكن الفريق الإيراني حضر بضعف هذا العدد فكان الواجب على الإدارة الهلالية أن تحاول جاهدة تذليل جميع الصعوبات وتسهيل دخولهم مما اضطرهم لتأخير دخولهم فثار غضب الإيرانيين ووعدوا بردها للهلال في طهران وهذا مافعلوه فعلاً عند وصول البعثة الهلالية لطهران.

وفي مباراة الذهاب فاز فريق الاستقلال بهدفين لهدف مما أضعف وضع الفريق الهلالي في التأهل من المجموعة فطارت البعثة الهلالية لإيران وهي عاقدة العزم على تشريف الوطن بأحسن صورة والعودة بثلاث نقاط وقد فعلوها لاعبو الهلال وفازوا بهدف مقابل لا شيء وحضر التركيز والروح الهلالية التي إن حضرت فأعلم أنه لا أحد يقف في وجههم ومن هذا المنبر نشكر اللاعبين الهلاليين الذين أثبتوا أنهم رجال وعند كلمتهم فشكراً لكم.

مشعل الشريدة

كل جمعة
ابن سعيد أنقذ الأهلي
صالح الهويريني

** عندما انقطع يوسف الثنيان خلال موسم 1424هـ عن تدريبات الهلال بعد عودته من المانيا، حيث كانت والدته - رحمها الله - تجري عملية زراعة كبد هاتفني الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهلال أيامها والذي كان للتو عائداً من أمريكا.. (هاتفني) لكي يسألني عن أسباب غياب الثنيان عن التدريبات.. فقلت له: الأسباب ستجدها لدى يوسف، فاتصل به الأمير ووضعه أمام (خيارين) إما العودة للتدريبات أو إعلان اعتزاله على أن يتكفل سموه بكافة مصاريف إقامة حفل الاعتزال، فاختار يوسف الخيار الثاني.

** الذي أريد أن أصل إليه من واقع ما سبق ذكره هو التأكيد على وفاء رجال الهلال مع (رموز فريقهم) وأنه لا يمكن ان يجعلوا نهايتهم الكروية سيئة ودون أي تكريم على عكس ما يحدث في أندية أخرى تجاه رموزها وعلى غرار ما حدث في النصر مع ماجد عبدالله والهريفي، وفي الشباب مع فؤاد أنور والعويران والمهلل، وفي الاتحاد مؤخراً مع محمد نور إلى درجة أن بعضهم تعرض للطرد من ناديه.. فهل أدركتم الفارق؟

** في موسم 1378هـ ترأس الشيخ عبدالرحمن بن سعيد - رحمه الله - النادي الأهلي والسبب أن إدارته استقالت (تزامن ذلك مع فترة حرة لانتقال اللاعبين) وعلى اثر ذلك انسحب (14) لاعباً أهلاوياً ومنهم عبدالرحمن الجعيد وكتالوج اللذان ذهبا للوحدة.. هذا الانسحاب أربك الأهلاويين ولأن علاقتهم متينة بابن سعيد استنجدوا به على طريقة (الحق علينا) ولكي يرأس ناديهم من أجل تجاوز الأزمة فوافق فتم وبجهود شخصية منه إعادة أغلب اللاعبين المنسحبين..

** نظام التسجيل آنذاك في الكشوفات الرسمية لأي فريق كان يفرض وجوده (40) لاعباً وفي حالة نقص أي لاعب سيتم شطب النادي، فأخذ ابن سعيد منهم الكشوفات واستكمل الأسماء الناقصة بلاعبين من بعض أندية الرياض حتى اكتمل العدد المطلوب (أربعين لاعباً) فنجا الأهلي من الشطب.. (صورة مع التحية) لمن راح يسأل عن أسباب تقدير رجالات الأهلي لدور الشيخ الراحل في ناديهم.. ولماذا وضعوا صورته مع صوركل الرؤساء الذين تعاقبوا على إدارته؟..

** خسارة العين من أمام الريان ضاعفت من أهمية فوز الهلال على الاستقلال وزادت من صعوبة تحديد هوية الفريقين المتأهلين عن المجموعة..

** الاستفزازات الإيرانية مازالت مستمرة دون أي رادع.. في موسم 91م عاد الهلال من إيران مهزوماً (صفر/ 1) من بيروزي وبعد رحلة هلالية بلغت حد المعاناة والترهيب، وأثناء وصول البعثة إلى الرياض كان الشيخ عبدالرحمن بن سعيد في مقدمة المستقبلين فقال للأستاذ محمد مفتي رئيس البعثة (انهزمتوا ورجعتوا).. فرد مفتي مداعباً (مو احسن من اننا نفوز ولا نرجع)..

كلام في الصميم

** لو كنت مكان سامي الجابر لما وافقت على تدريب الهلال إلا بعد ثلاثة مواسم.. سامي لو تسلم مهمة التدريب الهلالية في الموسم المقبل فإنه قد يستعجل بل ولربما احرق نفسه كمدرب، وعلى اعتبار انه مازال بحاجة إلى اكتساب المزيد من التجربة والخبرة التدريبية.. الأكيد أن الجابر مشروع مدرب كبير..

** نتفق على ان نهاية محمد نور مع الاتحاد لم تكن موفقة ولا توازي حجم نجوميته، ولكن بعض الاتحاديين واحتجاجاً على هذه النهاية راحوا يبالغون في تمجيد محمد نور وكأنه هو وحده الذي صنع تاريخ الاتحاد، بل وكأنه لا يوجد أي فضل للاتحاد عليه.. وهذه كارثة.

** يقول رئيس الأهلي المصري حسن حمدي: فريقنا شارك أربع مرات في المونديال لكن نضحك على أنفسنا لو أسميناه عالميا.. (تعال يا عم حسن شف اللي عندنا وش يقولون عن فريقهم وهو الذي شارك في مونديال ودي وبالترشيح، وله (19) سنة ما حقق بطولة الدوري، ومنذ (40) سنة لم يحصل على كأس ولي العهد وهو حاليا من الفرق غير المنافسة على البطولات).. أهم شيء يا عم حسن لا تؤاخذنا بسببهم.. هم حالة خاصة ونادرة.

** إعلان الدكتور خالد المقرن الرئيس الجديد للجنة المسابقات لميوله النصراوية من خلال (الجزيرة) كان بمثابة الصفعة في وجوههم وعلى رأسهم عميدهم.. كانوا يزعمون انه هلالي ففاجأهم بنصراويته.. شكراً خالد المقرن على صراحتك وشفافيتك وبالتوفيق لك.. ما أجمل الحقيقة عندما تأتي على لسان المعني بها.

** فوز الشباب على تبريز الإيراني هو خطوة كبيرة نحو التأهل للدور الثاني.. الشباب كان رائعاً وأدى مباراة كبيرة.. انتصارات الأهلي في الأسبوع الماضي والهلال والشباب برهن حقيقة تفوق الكرة السعودية على نظيرتها الإيرانية..

** أقوى عملية غربلة حدثت في صفوف الفرق السعودية على مر التاريخ.. هي غربلة الاتحاد بعد رباعية الهلال قبل أكثر من أسبوعين.. والأخرى غربلة النصر عقب خسارته بالأربعة من أمام الفيصلي في موسم 1427هـ..

** وانتصرت إدارة الاتحاد على محمد نور (وإعلاميي الزفة) على عكس ما توقعته وكتبته من خلال مقال الأسبوع الماضي.. سيذكر التاريخ ان نهاية محمد نور مع الاتحاد كانت هي عبارة عن (مخالصة)..

** لو كان محمد نور هلاليا وحدث ذلك الذي حدث لجعل المحتقنون (كل عيوب الدنيا) في الهلال..

من أجل التاريخ

** لم يمر موسم كروي على فريق الشباب وعلى مر التاريخ أفضل من موسم 1413هـ.. في ذاك الموسم كان الشباب يعيش أفضل حالاته الفنية والعناصرية ومن خلاله حقق أربع بطولات قوية هي (الدوري - الخليج - ولي العهد - العربية) وكان رئيس النادي هو الأمير خالد بن سعد..

** كما أن الشباب في موسم 1413هـ اختير كأفضل فريق عربي، إضافة إلى أنه احتل المركز (19) على مستوى العالم من حيث إمداد المنتخبات الوطنية بالنجوم.. ومن النوادر ان الفريق الشبابي عندما فاز ببطولة الخليج كان قد كسب كل مبارياته الخمس ولم يدخل مرماه أي هدف..

** إجابة سؤالي السابق: أول مباراة جمعت الهلال والنصر على العشب الطبيعي هي مباراة نهائي الدوري التصنيفي موسم 1395هـ والتي انتهت نتيجتها نصراوية (3/ 1).. مع العلم: ان زراعة الملعب (ملعب الأمير فيصل بن فهد) بالعشب الطبيعي موسم 1395 كانت زراعة مؤقتة ولم تستمر طويلاً.. لكن البداية الحقيقية لزراعة أرضية هذا الملعب، بل وفي كل ملاعبنا كانت في موسم 1406هـ..

** أما سؤالي اليوم فهو: في دورة الخليج الخاصة عام 79م ضمت صفوف منتخبنا لاعباً اسمه (جاسم قرطاس).. في أي فريق كان يلعب.. وما هو مركزه؟

** خاتمة: قالوا: الأهلي لديه (47) بطولة.. فقلنا: هل يعقل أن بيننا مازال هناك من يعيش بأفكار أيام الملاعب الترابية والتلفزيون غير الملون؟!!

salehh2001@yahoo.com

حسابي في التويتر salehalhweiriny@


أوراق متناثرة
هلال (آسيا).. ولجان (عيد)
صالح بن عبدالله العريض

أعاد فريق الهلال بعضاً من توهجه وعاد من طهران بثلاث نقاط مهمة في دوري أبطال آسيا ومن خلال مرمى فريق الاستقلال وبين جماهيره الثائرة والمحتقنة أيضا، وهو الذي كان قد خطف الفوز من فريق الهلال في الدقائق العشر الأخيرة في مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوع مضى من مباراة الإياب وهذا الانتصار الهلالي المستحق يجب أن لا يجعل مسيريه ينامون على وسادة الترشيحات بل يجب أن يعرفوا بأن الهلال يحتاج لعمل جبار لتصحيح بعض الأخطاء الفنية لإعادة الأمور إلى نصابها ولإعادة الهيبة الهلالية المعروفة عنه محلياً وخارجياً

«صعوبات داخلية وخارجية واجهها الفريق الهلالي قبل لقاء فريق الاستقلال ومع ذلك كان الهلال حاضراً وقلب التوقعات عكس ما كانوا يتوقعون ويتمنون..

«فوز الهلال على فريق الاستقلال الإيراني وكذلك فوز فريق الريان القطري على العين الإماراتي جعل من الصعوبة ترشيح الفرق التي ستتأهل إلى الدور القادم..

«بعد خسارة فريق الهلال من فريق الاستقلال الإيراني في مباراة الذهاب تشمتوا بطريقة صبيانية وكأن فريقهم المتعطش قد تزين بإحدى البطولات ولكن بعد مباراة الإياب والتي كسبها فريق الهلال ومن أمام الجماهير الإيرانية إختفوا عن الأنظار وكأن زلزال الهلال أصابهم بالهلع ..

«يوماً بعد يوماً يثبت اللاعب ياسر الشهراني بأنه صفقة العمر بالنسبة للهلاليين ويكفي أنه يمثل عدة لاعبين في لاعب واحد..

«الكل يعرف مبررات غياب رئيس فريق الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن مرافقة الفريق لإيران ولكن الكثير من هواة الصيد في الماء العكر اعتبروه هروباً كعادتهم..

«قبل يوم من تسمية إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بعض رؤوسا اللجان والأمين العام للاتحاد كانت الأسماء التي تمثله مثالاً للديمقراطية وأن سيطرة الهلاليين على لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد ولت وهي التي كانت له اليد في التفوق الأزرق كون القرارات دائماً ما تكون لصالحه.. هكذا يقول أحد المحتقنين في قناتنا الرياضية..

«خلال فترة وجيزة أصدرت لجنة الانضباط عدة قرارات متفاوتة ومتناقضة لاحتجاجات متشابهة مما جعلها تتعرض لعدد من الانتقادات والهجوم الإعلامي ويكفي أن رئيسها صالح الخضر استقال من رئاستها..

«لجنة الانضباط تأخرت كثيراً جداً جداً في إصدار قراراها لشكوى لجنة الكشف عن المنشطات ضد لاعب فريق النصر حسين عبدالغني ومع ذلك لم نسمع من المنتفعين لهذا التأخر التباكي والاستعطاف..

مصعب ومشوار النجومية

في السنوات الأخيرة أصبحت رياضتنا وتحديداً في كرة القدم تفتقد للنجوم والمواهب الذين يعوضون تلك النجوم التي تلألأت وحلقت في سماء البطولات والإنجازات وتركوا بصمتهم في كل منجز سعودي وهذا ما جعل الكثير من وسطنا الرياضي يلقي باللائمة على الكثير من مسئولي الأندية الذين وللأسف لا يعيرون اللاعب الناشئ الموهوب أي اهتمام وهو الذي بحاجة للكثير من الرعاية والنصح كي تصقل موهبته ويثبت جدارته والمتتبع لأنديتنا سيجد أن في كل ناد عدد من المواهب ولكن بيئة البعض من هذه الأندية أصبحت طاردة لا محتضنة وجاذبة ولنا في علاقة اللاعب الشاب مصعب العتيبي لاعب النصر مع إدارة ناديه خير مثال وليس للحصر والمتوترة حالياً رغم قيمته الفنية المؤثرة في خارطة الهجوم الأولمبي وهذا قد يكون هذا هو السبب الحقيقي خلف استبعاده عن عدد من مباريات الفريق على خلفية بعض الآراء المتشجنة والمستبدة التي تزيد وتوتر هذه العلاقة بدلاً من تهدئتها والتي بسببها قد نخسر موهبة قادمة في عالم كرة القدم السعودية ولعل عدم ممانعته في الانتقال لفريق الشباب الذي طلبه شخصياً عن طريق الإعارة ما يؤكد ذلك وبالتالي قد يجد بيئة تقدره كحال اللاعب السابق عبدالعزيز العازمي الذي انتقل لفريق الهلال..

وريقات .. وريقات

«في يوم تتويج فريق الأهلي الأولمبي بكأس دوري الأمير فيصل لاحقت قناتنا الرياضية الفرحة الخضراء بطريقة فرائحية وكأنها هي البطولة في هذا الموسم لأن قناتنا في بوم تتويج فريق الهلال ببطولة كأس ولي العهد اختفت عن متابعة الفرحة الهلالية وكأنها أضاعت الطريق..

«لم يسبق لفريق النصر أن حقق البطولة الآسيوية أبطال الدوري؟ ولكن سبق له أن حقق كأس الكؤوس الآسيوية ( 1998م) بعد أن تم ترشيحه للمشاركة في هذه البطولة بدلاً من فريق الشباب الذي كان بطلاً لكأس ولي العهد في ذلك الوقت؟؟

«مطالبة علي يزيد بحقوقه الضائعة لن تعود له ما دام أنه لا يملك مستندات تؤكد ذلك وهذا خطأ يتحمله هو والقانون لا يحميه وهذه مشكلة الكثير من لاعبينا التي تضيع حقوقهم في لحظة مجاملة..

«بعد رفع الإيقاف عن حارس فريق التعاون فهد الثنيان من قبل لجنة الاستئناف والذي سبق للجنة الانضباط أن أصدرت قراراً بإيقافه لمدة ستة أشهر هل يتجرأ ذلك المطرود أن يغرد لنا لماذا تم رفع الإيقاف عن فهد الثنيان؟ وهو الذي خرج مغرداً ليلة إيقافه بأن الهلاليين هم خلف إيقافه بسبب عدم موافقته على الانتقال لهم ليحرس مرماهم..

«في مباراة الحزم وحطين تعرض حكمها فهد العريني لبعض التصرفات غير الرياضية من بعض لاعبي حطين على خلفية بعض القرارات التحكيمية وكذلك تعرض الحكم محمد الهويش لمثل هذه التصرفات من لاعبي فريق المجزل بعد إعادته لضربة جزاء وضياعها وهي التي تم تسجيلها في الركلة الأولى وبالتأكيد هي تصرفات بعيدة عن الروح الرياضية لا يقرها عقلاء الرياضة ولكن هنا يحضر التساؤل لماذا حدثت هذه التصرفات وما دور الحكم فيها؟؟

«في برنامج (الكورة في أسبوع) عبر قناتنا الرياضية نصبوا خليل جلال حكم الأسبوع بعد قيادته مباراة الهلال والاتحاد رغم أنه فشل فشلاً ذريعاً في إدارتها ولكن يبدو والله أعلم بأن الدور الذي قام به ومن خلاله تمت معاقبة الهلال بغرامة مالية ( 100ألف ريال ) كانت السبب الحقيقي في هذه الأفضلية.

«أصبحت بعض إدارات الأندية تتقن بشكل كبير وتتفنن في قتل المواهب ومحاربتها..

Saleh-aloryed@hotmail.com

كواليس

- سحب السيارات من المواقف عمل مرتب ومنظّم تم تصويره وتوزيع التصوير على وسائل الإعلام. فهل كل سيارة مخالفة يتم تصويرها..؟!

* * * * *
- اعتراف رئيس اللجنة الجديد بميوله فضح الذي حاول التضليل كالعادة بنسب ميوله للنادي الآخر.

* * * * *
- حارس المرمى ماخذ مقلب في نفسه بتطاوله على أحد أعضاء الشرف معتقداً أن له حصانة ومكانة في النادي فكان العقاب القاسي له بالمرصاد.

* * * * *
- تنسيقه جاء بعد أن طفح الكيل وثبت أنه عائق كبير وأساسي أمام أي تطوير.

* * * * *
- الفشار يلعب على كل الأطراف ويتنقل بخفة بين المواقف المتناقضة. كل ذلك من أجل أن يبقى في الأضواء.

* * * * *
- الحكم المطرود «ينعق» في تويتر بشكل أحرج من استقطبه يوماً وشجعه وأوصله لمكانة متقدّمة وهو بلا كفاءة ولا قدرة ولا يملك حتى توازناً نفسياً أو عقلياً طبيعياً.

* * * * *
- المسؤول التحكيمي أراد أن يقول إن أخطاء التحكيم هي جزء من اللعبة فقال هي جزء من جمال اللعبة..! متى كانت الأخطاء جزء من الجمال!

* * * * *
- خروج رئيس اللجنة السابق إعلامياً مرة أخرى وحديثه عن الاحتجاج يؤكِّد أن هناك حرب لجان داخل المؤسسة الكروية ربما تكون انتهت بابعاد الجميع .

* * * * *
- اختياره في المكتب التنفيذي جاء إرضاءً له بعد خسارته رئاسة اللجنة المهمة.

* * * * *
- تصريحاته جاءت بردود عكسية على ناديه وآخرها خسارة الاحتجاج.

* * * * *
- الغوغائيون المعارضون للقرارات يبدو صوتهم أعلى من العقلاء.

* * * * *
- حماقة صاحب التصريحات أفقدته واحد من أكبر المؤيّدين والداعمين في اللجان.

* * * * *
- آخر تدخلاته في قرارات الإدارة والمدرب فرضه إقامة المعسكر الأخير في البلد الخليجي.

* * * * *
- وعد بتسديد الديون ثم اختفى.

* * * * *
- بمجرد انضمام اللاعب المادي للنادي تفجرت المشاكل وتبعثر نجومه.

* * * * *
- دافعوا عن رئيس المؤسسة الكروية وضربوا حوله طوقاً من الحماية لمجرد أنه اتخذ مواقف مضادة تجاه النادي الكبير وبعد تشكيل اللجان تحول الدفاع إلى هجوم وإساءات.

* * * * *
- كانوا يتوهمون بأن المزور سيكون أميناً..! متى كان الكذاب أميناً!

* * * * *
- استقالة رئيس اللجنة هي الخطوة الأولى نحو تحرير اللجنة من قيود الميول.

* * * * *
- أصحاب القرار نسفوا مخططات الفشار بضربة استباقية ذكية وشجاعة.

* * * * *
- يستحق أن يُطلق عليه لقب «مقيل» اللجان..

* * * * *
- الحرس القديم يحاصر مدير القنوات ويسعى لإسقاطه وإفشال مهمته بشتى الوسائل.
* * * * *
- بشّرهم بمفاجأة سارة بعد أسبوع لتتفجر الأوضاع وتتطاير النجوم.. فشار.



الذاكرة الزرقاء تستعيد صورة الإيرلندي مارتن
الهلال يفكر في كوزمين وعقد الثلاثة ملايين يورو يقف عثرة


كوزمين عندما كان مدربا للهلال

الرياض-اسامة النعيمة

علمت"دنيا الرياضة" ان مدرب الهلال سابقا والعين الإماراتي حاليا الروماني كوزمين دخل خيارات الهلال للموسم المقبل، ويقف عقده الضخم (ثلاثة ملايين يورو للعام الواحد) عائقا على الرغم من انه لا يمانع من العودة الى الدوري السعودي بالرقم الذي يتقاضاه في العين من دون زياده وهو ضعف ما كان يتقاضاه مع الهلال عندما دربه سابقا وحقق معه بطولات عدة.

ويحمل ملف الهلال بالاضافة الى الروماني العديد من الأسماء منها الإيرلندي مارتن أونيل الذي سبق ان فاوضه الهلال قبل موسمين وتم استبعاد فكره إحضار مدرب لخويا القطري الحالي ايريك جيرتس الذي سبق ان درب الهلال قبل موسمين ايضا ولايزال البحث جاريا في العديد من الملفات التدريبية لضمان الانتهاء باكرا قبل ان يدخل الفريق في ازمة جلب الجهاز الفني كما حدث بداية الموسم الحالي.


الهلال يقترب من التجديد مع العابد

الرياض - حمد الصويلحي

اقتربت إدارة الهلال من تجديد عقد لاعب الوسط نواف العابد، حيث فتحت خط المفاوضات مع اللاعب خلال الفترة الماضية؛ لتجديد عقده لمدة أربعة مواسم مقبلة.

ومن المنتظر إنهاء هذا الملف خلال الأيام القريبة المقبلة.


ثلاثي الهلال اللندني


الثنيان – العواضي– الحبشي في لندن 1402هـ (أرشيف حسين الحبشي)

الرياض - فهد الدوس

في مطلع عام 1402 ه اقام فريق الهلال معسكراً اعدادياً للموسم الكروي في لندن مع بداية تولي الامير عبدالله بن سعد رحمه الله مقاليد الرئاسة الهلالية التي حقق خلالها 9 بطولات بما فيها اول بطولة خارجية كأس اندية التعاون لعام 1406ه .

والصورة المنشورة تظهر عدداً من نجوم الهلال السابقين في بدايات مشاركاتهم مع الفريق الاول وهم من اليسار : النجم الفذ يوسف الثنيان مع زميله المدافع طارق العواضي ثم افضل ظهير ايسر عرفه الهلال نجمه الدولي وكابتنه السابق حسين الحبشي.


دروب
«منجرة مبارك» وأزمة الهلال
فهد الدوس

ظلت قصه تضحية النجم الدولي الفذ مبارك عبدالكريم اسطورة الهلال في الثمانينيات الهجرية وكابتنه الذي قاده لتحقيق أول ثلاث بطولات في تاريخه بين عامي 81 – 1384 ه ابرز تضحيات نجوم (الزمن الجميل) لأنديتهم قبل نحو نصف قرن. ذلك ان ناديه تعرض لأزمة مالية خانقة اثناء الفترة الحرة السنوية لانتقالات اللاعبين في النصف الأول من عام 1383 ه وكانت هناك اندية تتربص بنجوم الهلال وتسعى جاهدة لإغرائهم بالمال والانتقال لصفوفهاعن طريق أعضاء شرف مقتدرين يدعمون بعض الأندية وأبرزهم الشباب في الرياض والأهلي في جدة. هذه الأزمة كادت تقود الفريق الأزرق الى عالم مجهول قد يفقد من خلاله نجومه وأبرزهم كان صالح أمان" رحمه الله " والدبلي ورجب خميس "رحمه الله " الذي كان هدافه (هاتريك) في بطولته الأولى وآخرون كان الوسطاء يدورون حولهم سعياً لاقناعهم بترك الهلال لولا مبادرة النجم الوفي والقائد الكبير مبارك عبدالكريم الذي تصدى لمعالجة هذه الأزمة الهلالية بشجاعة تنم عن حب أصيل وعشق صادق وانتماء وجداني للبيت الأزرق ولمؤسسه الراحل ورئيسه الفذ الشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمه الله " عندما ضحى مبارك بمصدر عيشه وكان عبارة عن منجرة يقتات قوت يومه منها واضطر إلى بيعها بمبلغ 6000 ريال في زمن كان للريال قيمة قبل نصف قرن وحوّل كامل المبلغ لصندوق النادي حيث وزع المبلغ على عدد من اللاعبين فبقوا في ناديهم وانتشل البيت الهلالي من أزمة حالكة كادت أن تعصف به.

لقد كان من السمات الإيجابية لمبارك عبدالكريم الاسم العملاق في تاريخ زعيم أندية آسيا وفاؤه وإخلاصه لابن سعيد عندما ترك الشباب واتجه لتأسيس الهلال فكان مبارك في مقدمة اللاعبين الذين انشقوا عن الشباب وفضلوا ملازمة "شيخ الرياضيين " ونذكر منهم صالح أمان ومناحي بن مران وراشد السوري وصالح جابر «رحمهما الله» وغيرهم.

مبارك اليوم الذي شارف على الثمانين يمر بأزمة صحية ومادية ومعنوية جراء الظروف التي أحاطت به من كل اتجاه في وقت نتمنى ان يكون هناك مبادرة هلالية إنسانية من إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولو من منطلق المسؤولية واللجنة الاجتماعية التي انشأتها الإدارة الحالية قبل أشهر بهدف تحقيق التكافل الاجتماعي ودعم المشروعات الخيرية والأعمال الإنسانية وهناك عدد من الأسماء الهلالية بحاجة لالتفاتة من هذه اللجنة والرمز الهلالي الخالد مبارك عبدالكريم أولى بلمسة وفائية من ناديه الذي أفنى زهرة شبابه في خدمته لتعيد له توازنه المعنوي وتنتشله من عالم النسيان ومرارة العيش وقساوة الحياه في ظل عدم امتلاكه لمنزل يؤويه ويحفظ كرامته إذ يعيش اليوم في كنف أحد أقربائه بالمنطقة الشرقية مهموماً بظروفه الصعبة.


أخر الصيد

* تغريدات المطرود أدانته كثيرا وتنم عن حقد تجاه الفريق الكبير بل انها اثبتت تعمد الحادثة الشهيرة، ولم ينقصه الا ان ينزل بعجراه ليعتدي على لاعبيه وكل منتم إليه!

* التغريدة جاءت وبالا على صاحبها الذي ظن ان السيطرة على مصدر القرار ستنهي كل شيء لمصلحة فريقه!

* حاولوا خلف الكواليس بتوسلات منه ان يتولى المنصب المهم والحساس ولكن قضية تزوير الخطاب ضد النجم الكبير جعلتهم يرفعون شعار (لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين)!

* اذا هاجموا مسؤولاً فاعرف انه يشجع فريقهم انما يأتي ذلك لذر الرماد في العيون، وإبعاد الاتهامات والشكوك عنه!

* الميول رشحته ان يكون مسؤولا عن الاختيار وهو الذي كان دوره سرقة الألقاب وتجييرها لصالح فريقه!

* لم يجانبوا الحقيقة وهم يطلقون عليه لقب (عميد....) فهو يمسي على القراء باشياء لا تمت للحقيقة بصلة ويصبحهم بتزييف أكثر للواقع!

* الإداري السابق والمحب للنادي العاصمي وراء التبليغ انتقاما من الادارة التي تقود النادي حاليا، ولكنها تجاوزت عمله الخفي ضدها هذه المرة!

* مجرد ان شعر بقرار التهميش استعان بمن هم خارج اطار عمله فهبوا الى نجدته وبذلك (اغتنم) تثبيت نفوذه في مكانه الحالي!

* رحل الإداري الكفء ولحق به المسؤول وربما يتبعهما المزيد والسبب ان هناك من يدعم البعض للاطاحة بمن لا يحقق مطالبهم!

* لم يخجل المقيّم وهو يتصل برئيس النادي الفائز ويؤكد له انه هو من انقذ الموقف بنزوله الى الملعب بعد حادثه اختلاف رقم القميص للاعب الاجنبي!

* سكرتير اللجنة المهمة لايزال يعطل الكثير من المعاملات التي لا يجني من ورائها اي فائدة كما هو الحال لزميله الاخر الذي اصبح تعامله "مضرا" تجاه الكثير من الحالات!

* لايزال يعاني من مرارة الطرد الشهير وابعاده عن المهنة التي اراد ان يستغلها لتحقيق طموحاته باتخاذ كل ما هو ضد منافس فريقه!

* طالب اتحاد اللعبة باستعجال ترشيحه الى الاتحاد القاري، ويبدو ان ذلك لا يختلف عن تصريحه الشهير الذي أحرجه وأحرج المسؤولين معه!

* فجأة اصبحت ارقام البطولات ترتفع الضعف في كل عام على الرغم من أن ذلك الفريق لم يحقق اي انجاز على مستوى الفرق الاول الا مرات لا ترتقي الى الرقم الذي يروجون له!

* تسريب المعلومات خلال الاجتماعات للاصدقاء الاعلاميين اضر به كثيرا خصوصا في المنصب الذي كان يطمح اليه، قبل ان يتم اختيار زميله كرسالة انذار غير مباشرة!

* هاجموه ووصفوه بغير الوفي عندما كان المسؤول عن النادي هو من يأمر عليهم، وعندما رأوا ان الاصطفاف معه يحقق مطالب "ولي نعمتهم" بدأوا بالدفاع عنه التباكي على رحيله!

* يدعون انهم يعملون ليل نهار من اجل المصلحة العامة ويلومون اللاعبين عند تضجرهم بسبب عدم صرف مستحقاتهم ويتجاهلون انهم يتسلمون مرتبات ضخمة، لو توقفت شهرا واحدا لرفضوا العمل!

* لايزالون يزعجون معدي البرامج باستجداءاتهم على طريقة (استضيفونا)، واذا خرجوا انكشفت نواياهم، وثقافتهم واولهم صاحب (المادة الخامسة)!

* المسؤول الاعلامي وجد ان سياسة (فرق تسد) هي افضل طريقة لاحداث المزيد من الفوضى داخل ادارته والتنافر بين زملائه عندما شعر انه لاحول له ولا قوة في ظل التوصيات وفرض بعض الاشخاص على الجهة التي يعمل بها من الخارج!

* يتحدث عن الاحترافية عبر حواراته وتصريحاته والندوات التي يشارك بها ويؤكد انه لا يجامل، وينسى فرضه للمنسق الذي لا يفقه (ا، ب) في الاعلام!

* عاد للواجهة فاشتدت الحرب الاعلامية ضد الادارة التي رأت ان اول الحلول هو ابعاد "السوسة" التي نخرت في جسد الفريق فترة طويلة!

* اكدوا ان ميول رئيس اللجنة للفريق المنافس ولكنه اصابهم في مقتل عندما اعترف في اليوم الذي نشروا فيه مقالاتهم انه يشجع فريقهم!

* اصيب من سمع المسؤول الذي يفترض ان يكون قدوة في الحياد والموضوعية والتطوير بخيبة امل كبيرة خصوصا عندما قال (هذا ينتمي لذلك الفريق) لاتستضيفوه!

* لم يخجل ويراعي الادبيات وضرورة احترام مرؤوسيه وهو يغرد بأن لا أحد يستطع ابعاده عن اعداد برنامجه التعيس الذي لايصنع الاحداث ولكنها تُصنع له!

* اعترف بتجاوزات اللاعب من حيث لايدري عندما قال (عاقبوه ولم يعاقبوني) بعدما كان يدافع عنه وانه لم يفعل شيئا!

* المحلل التحكيمي "التويتري" الفاشل كشف عن وجهه غير الجميل وأخذ بتحليلاته يساند اي فريق يلعب ضد منافس فريقه المفضل!

"الصياد"

عواكيس

* الاستاذ معوكس احترنا مع اللجان بعض قراراتها تتخذ بسرعة البرق وبعض الشكاوي تنام عليها.. برايك من هو المسؤول ولمصلحة من؟

خالد الوسيدي- بريدة

-لمصلحة الناخب!

* الخطير شيخ الكتاب معوكس وش فيك تكتب اسبوع وتتوقف عدة اسابيع؟ شكلك خايف من قرارات لجنة الانضباط؟

بدر الروقي- الطائف

- عاد ماخفت إلا يوم استقال الريس بناء على طلب الغالين!

* الاستاذ ابو العواكيس نتشرف ان نقدم لك العضوية الشرفية لنادي الهلال فنحن نتطلع الى دعمك المادي الكبير بعدما سمعنا انك من فئة «الهوامير» والله يزيدك من نعمته؟

متعب صويان

- هوامير طل كل التحويشة راحت في الاسهم!

* الصديق معوكس ابي افهم دور بعض الناس ودور احمد عيد في الرياضه السعودية وهي منظومة واحدة كل واحد يرمي التهم على الثاني واللجان ضائعة

معاذالحميد - مرات

- دورهم الضغط على الريموت!

* الاسطورة معوكس في تصوري الشخصي ان دوري ركاء اقوى من دوري زين والدليل ان هناك ستة فرق تتنافس على الصعود بينما الدوري الممتاز محصور بين الفتح والهلال ويكاد الأخير ان يكون الفريق الوحيد الذي ينشد مهر "زين" منذ اكثر من اربعة عقود؟

عبدالله المطيري - الكويت

- وغيره ينشد عبر الزمن!

* الامبراطور ابو العواكيس ماهي اسباب تدهور نادي الاتحاد وهل صحيح ان الهلال هو صاحب اكبر قاعدة جماهيرية في السعودية؟

ابو نايف- حي المصيف

-لا صاحب عبدالله!

* رأيك يا معوكس في صفقة انتقال مهند عسيري الى الشباب وهل تراه مفيداً للهجوم خاصة العلاقة بين الشباب وناصر الشمراني متوترة والغيرة لها دور؟

متعب الشمري

- لها دور ودبلكس!

* استاذ النقاد معوكس كيف رأيت مستوى التحكيم في لقاء هجر والنصر وماذا فهمت من تصريحات مدرب هجر؟

راشد الدوسري - الخبر

- مدرب هجر اقوله فهمتك والله يعينك على المطرسة!

* والله وطلعت موضة جديدة يامعوكس صارت بعض الاندية تعلن القرارات قبل اللجان؟

عبدالله الفهيد- تبوك

- تمون!

*الناقد العملاق معوكس وش هالانقلاب ضد "اتحاد احمد عيد"؟ الجماعة كانوا يدافعون عنه سرعان ماغيروا الموجة؟

صالح التميمي- الرياض

-الموجه مبرمجة على "الرابع"!

*قاهرهم وحابس دمهم معوكس ليه الاغاني والاشعار دائم في الهلال ظنك انتصاراته وانجازاته هي السبب وبعدين ليه غيره ماصار مثله يابوالعواكيس

نواف الصيخان-حي الفلاح

- ماتبي لها ذكاء بلا غيره يحتج يبي "الرابع"!

*الرائع الناقد الساخر معوكس وش برايك ينقص "رائد التحدي" ويتصدر دوري زين تكفى ماعندك خلطة سحرية للفريق

احمد الحمد-بريدة-حي الجامعيين

- تصفية النوايا!

*الحبيب ابو العواكيس وش تقترح على بعض الحكام اللي يحللون في التويتر صورة مناسبة تعرفه بالجمهور؟

بندر العصاد-عنيزه

-عجراء موديل 2013

*ابوالعواكيس والله ياضحكت وفطست من الضحك على بعض الفرق اللي يوم خذوا بطولة اولمبية كان عدد بطولاتهم 29 وقلبوها 47

موضي الهلالية-بريدة

-شكلها في الاسهم ونسبت في اسبوع واحد!

*صاحب المليون رسالة ابوالعواكيس ودي أفهم وشلون بادغيش صرح بقبول احتجاج النصر على نجران بينما لجنة الانضباط المعنيه بالأمر رفضته؟

حمد الدوسري-ابومبارك-العزيزية

- شكله صرح بأمنية ماتحققت!

*الغالي معوكس يقول أحدهم أن كل رؤساء لجان اتحاد الكره ميولهم وحده شكله مادرى عن ميول رئيس المسابقات وغيره.. وغيره؟

عبدالله المسلم- الاحساء

-لا يدري ويستهبل وفيوزه ضاربة!

مع تحيات معوكس وسلامتكم

للتواصل sport@alriyadh.com

فاكس4871070


رئيس الهلال يرد على شائعة المفاوضات مع نور


الرياض – علي الحدادي

استبعد رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد صحة ماتردد عن وجود مفاوضات تجريها ادارته مع وكيل اعمال لاعب نادي الاتحاد السابق محمد نور الذي ذكر عن تواجده بمقر نادي الهلال عصر يوم الخميس ، ، حيث قال رئيس الهلال "أؤكد أنه لا علم لي بتواجده ان كان تواجد عموماً مرحباً به وبجميع من يحضر للنادي ولكن حضوره لا علاقة له بأي مفاوضات بخصوص اللاعب محمد نور"، جاء احاديث رئيس نادي الهلال عبر تغريدات له على صفحته في توتير وكانت على النحو التالي :
* ذُكر في أكثر من مكان أن وكيل أعمال الكابتن محمد نور في نادي الهلال للتفاوض بشأن ضمه، وأؤكد أن لا علم لي بتواجده ان كان تواجد ، علماً بأنه

* كانت هناك مباراة دورية لفريق الناشئين مع الأهلي عصر اليوم في النادي بحضور جماهيري ، عموماً مرحباً به وبجميع من يحضر للنادي ولكن حضوره ان

* كان حضر لا علاقة له بأي مفاوضات فأنا لن أحضر للنادي الليلة ونائب الرئيس كذلك غير موجود ، هذا للتوضيح



في الهلال : كشف اشعاعي للقحطاني .. وعودة الشلهوب والمرشدي للتدريبات


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تدريباتهم الاعتيادية مساء يوم الخميس استعداداً لاستئناف منافسات دوري زين السعودي، واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية قسم خلالها مدير الجهاز الفني الكرواتي "دالاتش زلاتكو" الفريق إلى مجموعتين، حيث أدى المدافعون تدريبات خاصة ، فيما أجرى البقية عدد من التطبيقات التكتيكية بقيادة مساعد المدرب "برانمير" وسط مشاركة الثلاثي (ماجد المرشدي، عبدالله الزوري ومحمد الشلهوب)، بينما لم يشارك اللاعب "محمد القرني" في المران نظراً لظروف أحد أقاربه الصحية، وقد أبلغ إدارة الكرة مسبقاَ، فيما أكمل "ياسر القحطاني" برنامجه العلاجي المعد لهُ تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي، حيث أجرى يوم الخميس جلستين علاجيتين داخل عيادة النادي الطبية، ومن المقرر أن يخضع مساء يوم الجمعة لكشفٍ إشعاعي يتحدد على أثره موعد مشاركته في التدريبات الجماعية، في حين أدى الرباعي (عبدالله السديري، ياسر الشهراني، نواف العابد و محمد مسعد) مراناً لياقياً عقب تعرضهم لكدمات بسيطة أثناء لقاء الفريق الماضي، ومن المنتظر أن يشاركوا في تدريبات الفريق الجماعية إبتداءاً من مران الفريق مساء يوم الجمعة.

الأندية السعوديـة تـكتسح نقاط الآسيوية



في وقت اعتقد فيه الكثيرون أن الهلال يعاني آسيويا انتفض الزعيم على بطل إيران وهزمه بهدف دون رد للمبدع دائما نواف العابد.. وباتت الأمور افضل للهلال بعد أن فاجأ الريان القطري العين الإماراتي بفوز ثمين 2ـ1 فاختلطـــت اوراق المجموعـــــــــة الحديــدة تمامــــا.. مـــازال الاستقلال في الصدارة بسبع نقاط يليه العين والهلال ولكل منهم ست نقاط فيما يقبع الريان في المؤخرة بأربع نقاط.. ولكن لا شيء مضمون في هذه المجموعة.. وبتساوى الهلال مع العين في كل شيء.. مما سيجعل مباراتهم المقبلة في 23 من الشهر الجاري حاسمة للأثنين.. يحتاج الهلال للفوز لكي بكسر التساوي مع العين.. ومهما كانت نتيجة الريان مع الاستقلال لن يحتاج الهلال سوى للتعادل مع الريان إن هو كسب العين ليتأهل للدور الثاني ويترك العين يتصارع مع الاستقلال في الجولة الأخيرة على مرافقته.

الأمور الآن في يد الهلاليين الذين عادوا من طهران مرفوعي الرؤوس.. يؤكد قائد الهلال أن فوزهم على الاستقلال طبيعي.. ولكنه في حقيقة الأمر أكبر من طبيعي.. أن تعود من خسارة على ارضك بفوز خارج ارضك وسط طوفان من الضغوط والمضايقات التي لا تمت لعالم كرة القدم أمر لا يستهان به ولا يفعله سوى الكبار فقط.. بعد الفوز قال القحطاني :"يجب ألا تتعدى الفرحة كونها 3 نقاط فقط واستغربت الاحتفالية المبالغ فيها من الجماهير والإعلام والفوز غير مستغرب على الزعيم والمرحلة المقبلة صعبة للغاية تحتاج للتركيز والعمل الجبار والدعم اللامحدود من سندنا الأول بعد الله جماهير الأزرق".. وواصل ياسر القحطاني حديثة مؤكدا على أهمية الدعم الجماهيري قائلا: "نفرح نعم ولكن بحدود لكم منا الوعد بأن نجتهد ولا ندخر جهدا لإسعادكم وأتمنى توعدونا بملء المدرجات ودعمنا".

ومن جانبه أكد مدير الكرة الهلالية فهد المفرج أنهم تعرضوا لأمور أكبر من كرة قدم في طهران.. وقال :" تعرضنا في طهران لمضايقات كثيرة واستفزاز كبير بدأ من المطار، واستمر في الفندق، وفي طريقنا من الفندق للملعب تعرضنا للرمي بالحجارة، وداخل الملعب تعرض اللاعبون للرمي بالمفرقعات، لكن الفريق كان مهيأ نفسيا لكل هذه الضغوطات، وهو ما ترجمه اللاعبون في الملعب".. وأضاف: " الفوز أنصف اللاعبين الذين قدموا جهدا جبارا في اللقاءين وكانوا الطرف الأفضل، لكن بعض الأخطاء البسيطة سلبت منهم الفوز في الرياض، واستطاعوا أن يعودوا في طهران".

باتت قصة الهلال سهلة.. فز على العين لتقترب أكثر من التأهل.. التعادل سيبقى الأمور معلقة حتى المرحلة الأخيرة وهذا مالا يريده الهلاليون. فالريان عاد للصورة وبات ينافس على التأهل وفوزه على الاستقلال في طهران سيجعله يقفز للمركز الثاني.. وهو أمر قد يصعب مهمة الهلال في الفوز عليه.

خسارة الهلال من العين إن تكررت فستعني أن الزعيم الأزرق سيدخل دوامة حسابات صعبة للغاية خاصة إذا مافاز الاستقلال كما هو متوقع على الريان.. سيكون الهلاليون بحاجة لآلة حاسبة لمعرفه فرصهم في التأهل.. لأنه سيحتاج للفوز بأهداف أكثر من التي يخسر بها العين من الاستقلال.

فورة الفارس

كحال الهلال كان الأغلبية يعتقدون أن الاتفاق بات خارج الصورة تماما.. وولكنه نجح في العودة للصورة وإن كان بشكل جزئي.. فوزه العريض على الشباب الإماراتي في الدمام 4ـ1 ابقى على آماله في التأهل وبات عليه أن يؤكد ذلك أمام بختاكور الأوزبكي على الملعب ذاته يوم 24 ابريل.. قد لا تكون مهمة سهلة للاتفاقين ولكنها ممكنه فالفوز سينقل الاتفاق للمركز الثاني وفي حال فوز لخويا على الشباب ستكون المباراة الأخيرة للخويا امام الاتفاق اداء واجب بعد أن ضمن التأهل مما يجعله لا يلعب بكل عناصره الأساسية.. وهي فرصة للاتفاق للتأهل من الباب الضيق.. ولكن كل شيء يكون مرهونا بالفوز على بختاكور الذي هزم الاتفاق في مباراة الدور الأول.. اما خسارة الاتفاق فستعني أن فوزه على الشباب كان مجرد جهد ضائع لا أكثر.

تألق الاتفاقيون وردوا الدين للإماراتيين بقوة وفي وقت لم يتوقع الكثيرون قدرتهم على ذلك.

التأهل الرسمي

رسميا تأهل الشباب والأهلي للدور الثاني بعد أن كررا فوزهما على تركتور سازي وسابهان الإيرانيان على التوالي.. لا يوجد شيء يمنع وجود الشباب والأهلي في الدور الثمن نهائي قبل جولتين من النهاية.. وبات الأهلي السعودي الفريق الوحيد الذي حقق النقاط الكاملة من اربع مباريات بعد فوزه الثاني على سابهان الإيراني.. فرفع رصيده لـ12 نقطة لا يمكن لسابهان ولا النصر الإماراتي بلوغها.. والأخير بات خارج حسابات التأهل تماما بعد خسارته من الغرافة القطري.

الأمور شبه سهلة في المجموعة c الأهلي متأهل رسميا أما الغرافة ذو التسع نقاط فيحتاج لنقطة واحدة فقط كي يرافقه.. اما سابهان ففي موقف صعب جدا.. عليه ان يفوز على الغرافة والنصر بأهداف كثيرة وأن يدعو أن يخسر الغرافة من الأهلي.

أما الشباب الذي بلغ النقطة العاشرة فسبق الأهلي بمظان التأهل بساعتين عندما فاز مجددا على تركتور الإيراني بهدف.. وباتت للشباب قدم في الدور الثمن نهائي لأن ثاني المجموعة الجيش القطري الذي تعادل مع الجزيرة الإماراتي لا يملك سوى خمس نقاط وللجزيرة اربع ولتركتور الثالث اربع.. وحتى ولو خسر الشباب من الجيش وفاز تركتور على الجزيرة سيكون للشباب عشر نقاط وللجيش ثماني ولتركتور سبع.. ولأن الجيش سيلعب في الجولة الأخيرة مع تركتور فأي نتيجة ستؤول لها المباراة ستفيد الشباب حتى وإن خسر أمام الجزيرة الإماراتي.. فلو فاز الجيش سيخرج تركتور بنقاطه السبع أما لو فاز تركتور فلن يستفيد الجيش من نقاطه التسع ولو تعادلا فيسكون الشباب أكثر نقاطا منهم جميعا.. كل طرق الشباب تقوده للدور الثمن نهائي.

النصر في صدارة دوري الناشئين والهلال في الوصافة


الرياض - الرياضية

أقيمت عصر يوم الخميس ست مباريات ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1433 / 1434 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

الاتفاق - الوحدة ( 2 - 1 )
الهلال - الأهلي ( 1 - 0 )
الشباب - القادسية ( 2 - 1 )
العربي - التعاون ( 2 - 3 )
الطائي - العيون ( 2 - 0 )
الاتحاد - النصر ( 2 - 3 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - النصر ( 44 نقطة )
2 - الهلال ( 42 نقطة )
3 - الاتحاد ( 41 نقطة )
4 - الأهلي ( 30 نقطة )
5 - الاتفاق ( 30 نقطة )
6 - الشباب ( 28 نقطة )
7 - الوحدة ( 22 نقطة )
8 - التعاون ( 21 نقطة )
9 - القادسية ( 20 نقطة )
10 - العربي ( 15 نقطة )
11 - الطائي ( 13 نقطة )
12 - العيون ( 10 نقاط )
تصوير - سعد العنزي


النصر يسقط الاتحاد ويقترب من اللقب استعراضية الأهلي تبقي آمال الهلال والشباب يتجاوز القادسية



استعاد فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي النصر صدارة الدوري الممتاز عقب فوزه على الاتحاد أمس في جدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري ليرتفع رصيد النصر إلى 44 نقطة فيما تراجع الاتحاد للمركز الثالث بـ41 نقطة عقب انتصار الهلال على الأهلي بهدف دون رد ليتقدم الهلال إلى المركز الثاني برصيد 42 نقطة ولينحصر لقب البطولة بين ثلاثي المقدمة النصر والاتحاد والهلال مع تبقي ثلاث جولات فقط على نهاية الدوري، وفي بقية النتائج كسب الشباب نظيره القادسية 2ـ1 فيما تجاوز التعاون نظيره العربي 3ـ2 وتمكن الطائي من الانتصار على العيون 2ـ0 فيما تجاوز الاتفاق نظيره الوحدة 2ـ1 ليستمر صراع الهبوط على أشده بين ثلاثة فرق هي العربي 15 نقطة في المركز العاشر والطائي 23 نقطة في المركز الحادي عشر والعيون بـ10 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير.

الاتحاد والنصر
جدة ـ محمد الحامد

كسب النصر مضيفه الاتحاد بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي احتضنه ملعب الدفاع الجوي بجدة ضمن الجولة التاسعة عشرة من منافسات دوري الممتاز للناشئين، سجل أهداف النصر سلطان الفهيد وخالد الغامدي وعبدالرحمن الهاجري وللاتحاد إبراهيم زاهر وحسين حلواني وبهذه النتيجة يصل النصر للنقطة 44 متصدرا الدوري بينما بقي الاتحاد على رصيده 41 نقطة متراجعا نحو المركز الثالث.

الطائي والعيون
حائل ـ يوسف الصلحاني

حقق ناشئو الطائي فوزا مهما على ضيفهم العيون بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بين الفريقين عصر أمس على أرض ملعب نادي الطائي في الجولة التاسعة عشرة من دوري ممتاز الناشئين، سجل هدفي صغار فارس الشمال كل من عبدالله المرشدي د38 ويوسف عطا الله من ركلة جزاء د77، وبذلك يرتفع رصيد الطائي إلى 13 نقطة في المركز قبل الأخير الذي يتواجد فيه صغار العيون برصيد 10 نقاط.

العربي والتعاون
‏‏عنيزة ـ رميان القصير

خطف التعاون الانتصار من نظيره العربي بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الخميس على أرض ملعب التعليم بعنيزة ضمن الجولة الـ19 من دوري الناشئين لدرجة الممتاز، سجل أهداف التعاون كل من صالح المحيميد وإبراهيم البركة وعلي العنبر، بينما سجل للعربي محمد المنصور "هدفين" وبعد هذا الفوز يرتفع رصيد فريق التعاون للنقطة الـ21 في المركز الثامن فيما يبقى رصيد العربي عند النقطة الـ15 في المركز العاشر.

الاتفاق والوحدة
الدمام ـ الرياضية

تجاوز الاتفاق نظيره الوحده بنتيجة 2ـ1 في المباراة التي أقيمت على ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق ضمن الأسبوع التاسع عشر من الدوري السعودي الممتاز للناشئين حيث قاد عبدالله الشعيبي وخليفة مسرحي الاتفاق للفوز ليرفع الاتفاقيون رصيدهم إلى 30 نقطة في المركز الخامس والوحدة برصيد 22 نقطة في المركز السابع.

الهلال والأهلي
الرياض ـ الرياضية

تغلب الهلال على الأهلي بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين بالرياض، وأضاع الأهلي ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عقب أن لعبت بطريقة استعراضية ليرتفع رصيد الهلال إلى 42 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الأهلي عند النقطـــة 30 فــي المركـز الرابع.

الشباب والقادسية
الرياض ـ الرياضية

تغلب فريق الشباب على نظيره القادسية بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب بالرياض، ليرتفع رصيد الشباب إلى 28 نقطة في المركز السادس، وتجمد القادسية على نقاطه العشرين في المركز التاسع.

الرخمة اللي ما يدري
فهد الروقي

قبل عامين ونيّف تحدثت في القناة الرياضية عن المضايقات التي تعرّض لها النصر في إيران وطالبت بوقفة صارمة ضد ما يحدث هناك من أمور تتجاوز مسألة كرة القدم فتدخل في الجوانب الدينية العقائدية وكذلك السياسية بما تحمله من إساءات مباشرة لنا ولرموزنا وللدول الخليجية الشقيقة هذا عدا ما يحدث من استفزازات لا يقرها حسن ضيافة ولا شرف منافسة وقد وجد أحدهم الفرصة السانحة فأمر بإبعادي عن القناة واعتذروا عما حدث وتبرئوا منه في المساء ولم اتضايق من ذلك بل شعرت بفخر واكتفيت بشعوري ولم أعقب

ولم يكن كلامي دفاعا عن فريق معين وليس له علاقة بكرة القدم بل كان شجبا لأفعال استفزازية تمس كرامتنا جميعا وأكرر ليست لها علاقة بكرة القدم إطلاقا

بالأمس الأول اشتكى الهلاليون من ذات الأفعال التي تحدث عادة في « طهران « تحديدا وتصبح أقل خطورة في باقي المدن كأصفهان حيث التأخير المتعمد في المطار وسحب البعثة السعودية لصالة جانبية وقد سحبت منهم المياه واضطروا للجلوس على الأرض لأكثر من ثلاث ساعات وحين الوصول للفندق قطع عنهم التكييف وفي الوجبة الأخيرة قبل المباراة وضعوا في الطعام ما وضعوا فحصلت حالات تسمم غذائية مختلفة الدرجات لأكثر من أحد عشر عضوا بالبعثة من نتائجها عدم قدرة الزوري المشاركة وحين ذهب الفريق للملعب كانت الاحتفالات والطقوس الدينية الطائفية وبتنظيم مقصود وحين بدأ اللقاء بدأت القذائف النارية والأحجار والمواد الصلبة الأخرى تهبط على رؤوس أفراد الفريق السعودي إداريين وفنيين ولاعبين سواء من كان في المعشّب الأخضر أو في دكّة الاحتياط وكل هذه الأحداث التي جرت في الملعب تمّ توثيقها بكاميرات خاصة وهذه خطوة تحسب للوفد وللإدارة الهلالية نظرا للمعرفة السابقة بالتلفزيون الإيراني الذي لا ينقل الأحداث بمهنية فمالهم يبرزونه وما عليهم يخفونه بخبث وهذا الإجراء الأزرق جاء للرفع بشكوى مدعمة بالأدلة للجنة الانضباط الآسيوية والتي دائما تكيل بمكيالين فما يحدث عندنا تعاقب عليه وما يحدث في إيران يغض الطرف عنه

الغريب وأنه بالرغم من عمومية القضية وأنها تشمل شئونا غير رياضية تمسنا جميعا وتعرضت لها كل الوفود السعودية حين تطأ بلاد فارس إلا أن بعض الصغار لدينا تبنوا الوقوف مع الإيرانيين أكثر من الإيرانيين أنفسهم فقائد الاستقلال استنكر ما فعلته جماهير فريقه واعتبر ذلك إساءة علما بأن إدارة الاستقلال أرسلت خطاب شكر للإدارة الهلالية على حسن الضيافة ومع ذلك أشفق على « الرخمة اللي مايدري أنه رخمة «

الهاء الرابعة
الخيرُ في الناس مصنوعٌ اذا جُبروا
و الشرُّ في الناس لا يفنى وإِن قُبروا
وأكثرُ الناسِ آلاتٌ تحركها
أصابعُ الدهر يوماً ثم تنكسرُ


هلال شبيه الريح درسهم
علي الزهراني

مارس الإيرانيون تجاه الهلال كل أنواع الاستفزاز.. مارسوه في المطار.. في الملعب في وقت لا يزال فيه الاتحاد الآسيوي يتعامل مع هذا العبث الإيراني بصمت دونما يحرك ساكناً تجاهها وتجاه من يبث سمومها؟
ـ حاولوا منذ وصوله إلى أراضيهم استفزازه لعل وعسى أن يكون في هذه الأسلوب الخارج عن القيم والمبادئ والأخلاقيات ما قد يمكنهم من الفوز لكنهم برغم ذلك خسروا أخلاقهم قبل أن يخسروا نتيجة لقاء حضر فيه الزعيم على طريقة الكبار فأتقن الرد عليهم وعاد إلينا حاملاً لواء الانتصار ومجددا كل أمله في المنافسة على بطاقة التأهل.

ـ فنياً وهو المهم كان الأزرق رائعاً وهو ينازل الاستقلال.. ففي معطيات النزال كل من راهن عليهم زلاتكو كانوا نجوما بحماسهم وروحهم.. وضعوا النقاط الثلاث نصب أعينهم ومن يضع له هدفاً فأي هدف يتحقق بالعزيمة والإرادة والثقة النفس وهذه مع تلك كانت هي العنوان البارز الذي طغى حتى على تلك المدرجات التي أغلى نجوم الهلال دورها على مدار التسعين دقيقة.

ـ الهلال صعب وصعب جدا على أي خصم ومتى ما حضرت روح هذا الفريق الذي عودنا على الإبداع في لعبة كرة القدم فمن السهل عليه أن يصل إلى ما هو أبعد من التأهل إلى هناك إلى حيث التتويج باللقب الآسيوي.

ـ مبروك للهلال فوزه.. مبروك لرئيسه الرائع الأمير عبدالرحمن بن مساعد ولكل أعضاء إدارته.. مبروك للاعبين.. وقبل هؤلاء جميعاً مبروك للجمهور الهلالي الذي يجب أن يقف كعادته وقفة الداعم والمساند فالمهمة لاتزال في البداية وإذا ما أراد الهلاليون الظفر بالبطولات فمن المهم عليهم أولاً الوقوف مع اللاعبين بقلب الرجل الواحد المحب حتى يتحقق لهم ما يرغبون في تحقيقه لاسيما في هذه المرحلة التي بدأ فيها الزعيم يعود تدريجيا إلى مستوياته المعروفة.

ـ نواف العابد.. موهوب.. مبدع.. هذا النجم متى ما تجلى فهو قادر على أن يقدم من المستوى الفاعل ما يوازي مستوى فريق بأكمله.

ـ العابد موهبة شابة تملك كل مواصفات اللاعب المتكامل ومن هنا أقول على أنديتنا دونما استثناء التركيز على مثل هذه المواهب وصقلها والاهتمام بها لأنها ببساطة الحل السليم لبناء المستقبل الناجح.

ـ في غضون أسبوع الهلال الذي خلق ابتسامة (السخرية) على شفاه المتعصبين هو نفسه الذي عاد ليضعهم في خانة (الإحباط).

ـ كبير هذا الهلال.. كبير بكل ما فيه وكيف لا يكون الهلال كبيراً وهو الذي لايزال يعزف على ميادين كرة القدم أعذب الألحان وأرقها.. وسلامتكم.



رئيس الهلال: مرحبا بوكيله .. لا يصمكم التعصب

"الاقتصادية" من الرياض

أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عدم علمه بوجود الكويتي عبد الله الحمدان وكيل أعمال محمد نور قائد فريق الاتحاد لكرة القدم، من عدمه في النادي للتفاوض بشأن ضم الأخير.

وأضاف في تغريدة على موقعه الشخصي "تويتر" "كانت هناك مباراة دورية لفريق الناشئين مع الأهلي عصر أمس في النادي بحضور جماهيري، عموماً مرحباً به وبجميع من يحضر للنادي، ولكن حضوره إن كان حضر لا علاقة له بأي مفاوضات، فأنا لم أحضر للنادي الليلة، ونائب الرئيس كذلك غير موجود".

وتابع "البعض يتحدث عن أن الأهلي والشباب لم يتعرضا لمضايقات هذه السنة في إيران، ويحصرون هذا في الاستقبال في المطار، متناسين ما حدث لهما في العامين الماضيين، علماً بأنني سبق قلت إن المشكلة ليست فقط في الاستقبال في المطار الذي يكون أحياناً جيداً، ولكن المشاكل الأزلية هي فيما يحدث في الملاعب من أمور بعيدة كل البعد عن الرياضة، واسألوا الأشقاء فهد بن خالد وخالد البلطان عما واجهته فرقهم في الماضي القريب، وستجدون أن الأمر جد مزعج، ولا يمكن السكوت عنه، أقول هذا للعقلاء، أما الذين يعميهم ويصمهم التعصب، فأقول لهم:

وليس يصح في الأفهام شيءٌ إذا احتاج النهار إلى دليل

من تجارب سابقة لا أؤمل في الاتحاد الآسيوي كثيراً، لذلك آمل من الاتحاد السعودي رفع تقريرنا الموثق باللقطات والصور للاتحاد الدولي مباشرة".


«الوفاق» : الهلال «ردّ التحية»


صورة ضوئية للتقرير الذي أوردته صحيفة «الوفاق» الإيرانية عن لقاء فريقي الاستقلال الإيراني والهلال. "الفرنسية"

إبراهيم الجريس من الرياض

اعتبرت صحيفة «الوفاق» الإيرانية واسعة الانتشار في العاصمة طهران انتصار فريق الهلال السعودي لكرة القدم على مضيفه الاستقلال 1/0 الثلاثاء الماضي ثميناً، مشيرة إلى أنه لم يكن ليأتي لولا خطأ المخضرم جواد نيكونام في إبعاد الكرة التي وصلت نواف العابد لاعب الهلال ليسجل منها الهدف الوحيد قبل دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة التي جرت على ملعب آزادي الشهير في طهران، لحساب مواجهات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وبينت الصحيفة في مجمل تغطيتها لردود الفعل المصاحبة للمباراة، في عددها الصادر أمس، أن الهلال ''ردّ التحية'' للاستقلال، الذي كسبه 2/1 في الرياض الأسبوع الماضي، لكنها أكدت أن المباراة كانت للهلاليين بمثابة الفرصة الأخيرة، من أجل الإبقاء على حظوظ التأهل لدور الـ16 من المسابقة.

''الوفاق'' لم تشن هجوماً لاذعاً على الاستقلال، كعادتها مع سقوط أي فريق إيراني آسيوياً، إذ أشارت إلى أن الفريق الذي يتصدر ترتيب الدوري الإيراني برصيد 61 نقطة بعد 30 جولة، وقبل أربع جولات من النهاية، ما زال محافظاً على المركز الأول في مجموعته الآسيوية برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن العين الإماراتي الثاني بست نقاط، والهلال الثالث بالرصيد نفسه، وثلاث نقاط عن الريان القطري الأخير بأربع نقاط.


هلالي: الفائدة من نور معدومة

فارس المحيميد من الرياض

استبعد مسؤول هلالي نية إدارة ناديه التعاقد محمد نور قائد نادي الاتحاد سابقا، أو التفكير فيه، لأسباب عدة تقلل من الاستفادة منه فنيا داخل الملعب.

وتواترت الأنباء عن وجود عبد الله الحمدان وكيل أعمال نور في الهلال للتفاوض مع إدارة النادي حول نقل اللاعب الذي تسلم مخالصة مالية مع ناديه أخيرا بعد أن منحته إجازة حتى نهاية الموسم الحالي، الأمر الذي رفضه، مفضلا الرحيل بعد أن قضى بين جنباته أكثر من عقدين.

وأشار المسؤول الهلالي أن النادي لا ينوي التعاقد معه، وأن هذا الأمر يعود لأسباب كثيرة، أهمها عدم الفائدة فنياً منه بسبب تقدمه في السن، مضيفا "الهلال لا يمكن أن يتعاقد معه إلا إذا رأت أنه سيقدم إضافة فنية، وأن هذا الأمر لا يتوافر في اللاعب حالياً، مما جعله خارج حساباتها، واحتمالية التعاقد معه معدومة أبداً".

وزاد "الهلال يعمل حالياً على أن تكون أغلبية عناصره من اللاعبين الصغار في السن، والدليل على ذلك تعاقده مع يوسف السالم مهاجم نادي الاتفاق، عبد الله عطيف لاعب نادي الشباب سابقا، إضافة إلى حسم انتقال المدافع ياسر الشهراني بشكل رسمي من القادسية إلى الهلال بعد انتهاء إعارته، كي يخدموا الفريق الأزرق أعواما مقبلة، وهذا الأمر يخالف فكرة التعاقد مع نور".

يشار إلى أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال، أكد أن ناديه بصدد التعاقد مع لاعبين محليين فقط لتعزيز صفوف فريقه الموسم المقبل، أحدهما حارس، بعد أن ظفر بتوقيع الشهراني وقبله السالم وعطيف، وتواترت الأنباء أن الهلال بات قريبا من التعاقد مع أسامة المولد مدافع نادي الاتحاد.


"الفيفا": السعودية أكثر الرابحين في " أبطال آسيا"
الأهلي والشباب مثاليان.. والهلال يثأر.. والاتفاق ينتعش


الأهلي تفوق على سباهان ذهابا وإيابا (تصوير: علي القرني)

جدة: عبدالرحمن زيد

أشاد موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بنتائج الفرق السعودية الأربعة الشباب والأهلي والهلال والاتفاق في الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، مبينا أنها كانت أكبر الفائزين، بعد أن حجز الأهلي والشباب أول بطاقتين إلى دور الـ16.

وأشار إلى أن الأهلي حافظ على سجله المثالي بفوزه الكبير على ملعبه على سباهان 4 / 1 ليبلغ الدور التالي، في حين عاد الشباب بانتصار ثمين خارج ملعبه على تركتور سازي تبريز الإيراني.

وأكد الموقع أن الأهلي متصدر المجموعة الثالثة قدم عرضا قويا ليحقق فوزا عريضا على سباهان برباعية في سادس مواجهة بين الفريقين على مدى سنتين.

وتطرق الموقع إلى مباراة الشباب وتراكتور ضمن المجموعة الأولى، موضحا أن المباراة شهدت سيطرة الفريق الإيراني على مجرياتها، ولكن الكلمة الأخيرة كانت للشباب الذي سجل له سيبستيان تيجالي هدف المباراة الوحيد قبل نهاية المباراة بست دقائق. وأشار إلى أن فوز الشباب وتعادل الجزيرة الإماراتي مع الجيش القطري 1-1 أديا إلى انتزاع الفريق السعوي أولى البطاقات المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية.

وأكد موقع الفيفا أن الاتفاق أنعش آماله في المجموعة الثانية بفوزه على الشباب الإماراتي 4/ 1، وقد خدمه تعادل لخويا القطري وباختاكور الأوزبكي 2/2.

وقال الموقع إن الهلال ثأر لهزيمته أمام الاستقلال الإيراني ذهابا (2/1)، عندما فاز عليه بهدف نواف العابد، مبينا أن الفرق الأربعة في المجموعة لا زالت تتنافس من أجل انتزاع البطاقتين رغم مرور أربع جولات. وأوضح أن مفاجأة الجولة كانت خسارة العين الإماراتي أمام الريان القطري 1/ 2.

وأشار إلى أن الجولة تضمت بعض المفاجآت وتحديدا في شرق آسيا، حيث حققت كل من جيزهو رينهي وفيجالتا صنداي وبوريرام يونايتد أول انتصار له في المسابقة وحافظت على أملها بالتأهل.

وأشاد الفيفا بمهاجم جوانجزهو ايفرجراندي الصيني، موريكي، مبينا أنه استطاع تسجيل هدف على الأقل في كل مباراة خاضها حتى الآن في المسابقة، بينها ثنائية في مرمى موانج ثونج ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف.



مدير أعمال محمد نور يتواجد في نادي الهلال


عبدالرحمن أباعود - الرياض

تواجد الكويتي عبدالله الحمدان مدير شركة هاتريك الكويتية والتي تدير أعمال محمد نور قائد فريق الاتحاد لكرة القدم سابقا، بمقر نادي الهلال يوم الخميس ، دون توضيح إن كان حضوره متعلقا بمحمد نور أو له علاقة بإقامة مباراة خيرية،

أو إعلان تجاري. وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي قد نفى في صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» علمه بتواجد الحمدان في مقر النادي، وقال» ذُكر في أكثر من مكان أن وكيل أعمال الكابتن محمدنور في نادي الهلال للتفاوض بشأن ضمه، وأؤكد أن لا علم لي بتواجده ان كان تواجد عموماً مرحباً به وبجميع من يحضر للنادي ولكن حضوره إن كان حضر لا علاقة له بأي مفاوضات فأنا لن أحضر للنادي الليلة ونائب الرئيس كذلك غير موجود ، هذا للتوضيح». يذكر أن ياسر القحطاني قائد الفريق قد مكث أكثر من 11 ساعة في مقر النادي لإجراء حصتين علاجيتين في موقع إصابته أسفل الظهر، بدأت الأولى التاسعة صباحا، وتناول وجبة الغداء، فيما بدأ حصته الثانية عصرا، ولم يخرج إلا في الثامنة مساءً، توجه بعدها إلى أحد المستشفيات لإجراء أشعة على موضع الإصابة تحدد قدرته على المشاركة في مباراة الفريق بعد غد أمام الفيصلي في الجولة الـ24 من دوري زين السعودي.


الدوري السعودي الممتاز للناشيئن : النصر يتصدر ... والهلال يلاحقه


محمد برناوي

تصدر فريق النصر الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بـ 44 نقطة بعد تغلبه على الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ملعب الدفاع الجوي بجدة ضمن الجولة التاسعة عشرة للمسابقة . وفاز الهلال على الأهلي بهدف دون مقابل على ملعب نادي الهلال بالرياض ، وخسر العربي من التعاون بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب إدارة التعليم بعنيزة ، وتغلب الاتفاق على نظيره الوحدة بهدفين مقابل هدف على ملعب الاتفاق بالدمام ، كما فاز الشباب على القادسية بهدفين مقابل هدف على ملعب نادي الشباب بالرياض ، وتغلب الطائي على العيون بهدفين دون رد على ملعب نادي الطائي بحائل . ومع ختام الجولة يتصدر النصر الفرق بـ 44 نقطة ، يليه الهلال ثانياً بـ 42 نقطة ، والاتحاد ثالثاً بـ41 نقطة ،والأهلي رابعاً بـ30 نقطة بفارق الأهداف عن الاتفاق الخامس ، والشباب سادساً بـ 28 نقطة ، والوحدة سابعاً بـ 22 نقطة ،والتعاون ثامناً بـ21 نقطة ،والقادسية تاسعاً بـ 20 نقطة ،والعربي بالمركز العاشر بـ 15 نقطة ،والطائي الحادي عشر بـ 13 نقطة ،والعيون الثاني عشر بـ10 نقاط . يذكر أن المسابقة تبقى على ختامها ثلاث جولات .



وكيل أعمال «نور» يثير الجدل في نادي الهلال
الإدارة تعتزم التجديد للاعبين الذين قاربت عقودهم على الانتهاء


الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني

حضر أمس إلى مقر نادي الهلال عبد الله الحمدان، مدير شركة «هاتريك» الكويتية ووكيل أعمال عدد من اللاعبين أبرزهم قائد الاتحاد السابق محمد نور، وأثار هذا الحضور كثيرا من اللغط، وتم تناول أسباب هذا الوجود المريب وما إذا كانت له علاقة باللاعب محمد نور، وأن تكون هذه الزيارة بهدف عرض خدماته على الهلال. وتم التأكد من أن هذه الزيارة كانت للتباحث مع قائد فريق الهلال ياسر القحطاني للظهور في عدة إعلانات تجارية ومباريات خيرية تعتزم شركة «هاتريك» تنظيمها خلال الفترة المقبلة.

وكان الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس النادي، قد نفى أن تكون لهذا الوجود علاقة بمحمد نور، وقال «ذكر في أكثر من مكان أن وكيل أعمال نور في نادي الهلال للتفاوض بشأن ضمه، وأؤكد أنه لا علم لي بوجوده، علما بأنه كانت هناك مباراة دورية لفريق الناشئين مع الأهلي عصر اليوم في النادي بحضور جماهيري.. عموما مرحبا به وبجميع من يحضر للنادي، لكن حضوره لا علاقة له بأي مفاوضات، فأنا لن أحضر للنادي الليلة، ونائب الرئيس كذلك غير موجود». وختم كلامه بأن هذا للتوضيح، وكان هذا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

من جانب آخر، كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن أن إدارة الهلال فتحت ملف تجديد عقود عدد من اللاعبين الذين بقي على نهاية عقودهم من سنة ونصف السنة إلى سنتين ونصف السنة، ولعل من أبرزهم لاعبا خط الوسط نواف العابد وعبد العزيز الدوسري، والمدافع عبد الله الزوري، وغيرهم. وأكدت المصادر ذاتها أن هناك اتفاقا مبدئيا مع العابد على التجديد لأربع سنوات، على أن يستكمل هذا الملف خلال الأيام المقبلة.

من جهة أخرى، تنتظر الإدارة الهلالية ردا من أحد المراكز الطبية المتخصصة في الإصابات الرياضية في الولايات المتحدة الأميركية على التقارير التي أرسلها الجهاز الطبي الهلالي عن إصابات لاعب الوسط عبد العزيز الدوسري، وهل يحتاج للسفر لأميركا للعلاج هناك من إصابته التي تعاوده كثيرا ومنعته من المشاركة مع الفريق في كثير من المباريات أم لا. وشارك الدوسري في تدريبات فريقه يوم أمس، بينما غاب مهاجم وقائد الفريق ياسر القحطاني عن التدريبات الجماعية لشعوره ببعض الآلام في الظهر، واكتفى بالتدريبات في النادي الصحي، بينما أكمل المدافع محمد مسعد علاجه في عيادة النادي.

وفرض زلاتكو، مدرب الفريق الهلالي، مناورة استعدادا للقاء الفيصلي يوم الأحد المقبل. وتشير المصادر إلى أن المدرب الهلالي سيريح عددا من لاعبي الفريق الأساسيين لعدم إرهاقهم ومنح بعض اللاعبين الآخرين الفرصة للوقوف على جاهزيتهم كداعم للفريق الأساسي، وتغلق تدريبات الفريق الهلالي اعتبارا من اليوم الجمعة حتى موعد لقاء الفيصلي.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2013, 09:20 AM   #2
مشرفة اللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية Alaneedah
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم الجمعة 2 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

مابدنآ نشوف نور يوطوط في الهلال كفايةة سعد ومسعد عن جدكفايةةة.؟!

Alaneedah غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2013, 11:03 AM   #3
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية هناء عبدالله
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم الجمعة 2 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

يعطيكم العافيه على اخبار
سلامتك الكابتن ياسر الله يوفقك و يسعدك ي ر ب
وبالتووفيق لياسر و للجميع الاعبين
اتمنى يكون الخبر غير صحيح محمد نور بيكون هلاليه
انـا انصحه انه يعتزل من الكره بس الزعيم لـا مايصلح يكون معنا

التوقيع:
ملاحظة:

اللهُم في گل دقيقـة تمر ‏​على [أمي و أبي] و كل من هم *فِي قبورهم أسألـگ؛أن تفتَـح لـہم بـابـًا تهُبّ منہُ نسـائِـم الجنـةِ ، و تؤنـِس وحدَتہمو تهوّن عليـہُم في قبورهم

*****
للفن والإبداع و الفلسفه ناس و للقول قناص و للفوز كاسر
وليا جمعت الفن في عقدالألماس يزفها التاريخ لإبداع ياسر


Twitter
@hanaa_203
هناء عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2013, 10:40 PM   #4
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم الجمعة 2 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

بتوفيق للزعيم

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 13-04-2013, 01:49 AM   #5
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم الجمعة 2 / 6 / 1434 هـ من الصُحف

بالتوفيق للزعيم في قادم الايام
الكابتن نور لاعب مميز ورائع ولكن !!
مع كامل الاحترام لايخدم الهلال ....
شكرا لكم ,,,,,,

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:37 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi