انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2013, 07:16 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 25 / 5 / 1434 هـ من الصحف



إعدآد :: جمالي اناني
تصميم :: sultanh


صادق على تميز (الجزيرة) بمخاطبة الاتحاد الآسيوي بعد تهديدات المدرب الإيراني.. رئيس الهلال:
مستاء بعد الخسارة أمام الاستقلال.. كنا الأفضل.. وحظوظنا قائمة بهذه الشروط..!


كتب - فيصل المطرفي:
عبر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن استيائه الشديد من نتيجة مباراة فريقه أمام الاستقلال الإيراني الأربعاء الماضي، مبينا في حديثه أمس للإعلاميين أن النتيجة لا تعكس مجريات المباراة.. وتابع: «بعد مشاهدتي للمباراة مرة أخرى أيقنت

أن الهلال كان قد فرض سيطرته على أغلب مجريات المباراة وتسنت لنا أكثر من فرصة محققة لم نستغلها، ولكن في الدقائق الأخيرة افتقد الفريق للتركيز وخسر المباراة.. وأعتقد أن الهلال حظوظه مازالت قائمة متى ما استمر الأداء على نفس الوتيرة، وكان هناك استغلال للفرص التي نتحصل عليها ونستثمرها.

وصادق رئيس الهلال على تميز (الجزيرة) بعدد الأمس حول تقدم الهلال بخطاب لاتحاد الكرة السعودي لإشعار الآسيوي بتهديدات مدرب الاستقلال.. وتحدث عن ذلك قائلا: «لابد أن نأخذ حديث مدرب الاستقلال على محمل الجد ونتبع بعض الإجراءات بإشعار اتحاد الكرة تحسبا لأي أمر قد يقع.. مع العلم بأن ما حصل لبعثة الاستقلال كان خارجاً عن إرادتنا كما أوضح عبدالكريم الجاسر.. ونحن نستقبل جميع البعثات وضيوفنا بشكل يليق بهم وليست المرة الأولى التي نستقبل فيها أي بعثة على الرغم من تجاوزهم للعدد المسموح إلا أننا تكفلنا بكافة مصاريف إقامتهم».

وحول عقوبة لجنة الانضباط على نادي الهلال بتغريمه مبلغ 100 ألف استنادا لتقرير الحكم في مباراة الاتحاد.. رد سموه بقوله: «أكتفي بما ذكرته في صفحتي الشخصية بتويتر عن هذا الجانب».

وعن تحضيرات الإدارة للموسم المقبل والبدء في إنهاء بعض الملفات للظهور بشكل قوي.. أوضح الرئيس الهلالي: «نحن في الموسم الجاري أبرمنا عقودا مع 3 من أهم لاعبي الفريق (سلمان الفرج، سلطان البيشي، ومحمد القرني)، بالإضافة إلى تعاقدنا مع يوسف السالم وعبدالله عطيف، وقريبا نتمنى أن ننهي ملف استمرار ياسر الشهراني بالهلال وسنجدد عقود 3 لاعبين من ركائز الفريق.. وربما في الأسابيع المقبلة يكون هناك التعاقد مع لاعب محلي بالإضافة إلى حارس مرمى متى ما وفقنا، ذلك يوازي توقيعنا مع 10 أسماء مميزة وقوية تجعل الفريق على مستوى اللاعبين المحليين مميزا، وعقب ذلك سيكون التركيز على اختيار اللاعبين الأجانب بعناية وفقا لاحتياجات الفريق.. وفي الموسم الحالي المبالغ المرصودة للاعبين الأجانب انخفضت لوجود عدة عقود حرصنا على تجديدها مع أكثر من لاعب من خلال ميزانية النادي والدعم الشرفي».

وعلى الصعيد الميداني واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية عصر أمس الجمعة، حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء «الاستقلال الإيراني» مرانهم الذي تركّز على الجانبين البدني والفني اختتمه مدير الجهاز الفني للفريق الكرواتي «دالاتش زلاتكو» بتطبيقات تكتيكية على الكرات العرضية، في الوقت نفسه خاض بقية اللاعبين مناورة على كامل مساحة الملعب أمام لاعبي فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم غير المشاركين بصفة أساسية في لقاء «الأولمبي»، شارك خلالها بفعالية اللاعب «عبداللطيف الغنّام» بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً، في حين واصل اللاعب «ماجد المرشدي» برنامجه

التأهيلي في عيادة النادي تحت إشراف طبيب الفريق «فابريك برايند»، ومن المنتظر أن ينضم للتدريبات الجماعية ابتداءً من مران اليوم، فيما أدى اللاعب «ياسر القحطاني» مرانه داخل صالة الحديد.

الحسم اليوم.. وبحضور مندوب النادي العاصمي في الخبر
«الشهراني» ينتقل نهائياً للهلال مقابل 15 مليونا



كتب - أحمد العجلان:
ينتظر أن ينهي الهلال صفقة انتقال لاعب القادسية المعارحالياً للفريق الأزرق ياسر الشهراني عصر اليوم السبت في مدينة الخبر، وذلك بحضور رئيس القادسية المكلف داود القصيبي والأمين العام عبدالعزيز الموسى، ويمثل الجانب الهلالي أمين عام النادي سامي أبو خضير، وفي حال تعذر حضوره فسيتواجد للتوقيع مدير الاحتراف تركي المسند.. ووفقا للمصادر فستكون قيمة الصفقة 15 مليون ريال يسلم الهلال منها أربعة ملايين ريال فور التوقيع، وبعد ثلاثة أشهر يسلم ثلاثة ملايين ونصف، وعند نهاية الموسم المقبل سبعة ملايين ونصف.. يذكر أن «الجزيرة» تابعت المفاوضات وانفردت بنشر تفاصيل الصفقة.

جماهير الهلال بعد الخسارة من الاستقلال:
الإدارة هي المسؤول الأول لما يحصل لزعيم آسيا!



كتب - أحمد العجلان:
حملت جماهير نادي الهلال خسارة فريقها في دوري أبطال آسيا أمام الاستقلال الإيراني للإدارة الهلالية.. وشددت الجماهير الزرقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أن ما حصل هو نتاج طبيعي لتخبط إدارة النادي الذي بدأته بالتأخر في التعاقد مع مدرب حينما أعلن الأمير عبدالرحمن آنذاك أنه فاوض أكثر من 20 مدربا ولكن كل الأسماء كانت ترفض الحضور وفقا لحديث الرئيس الهلالي إلى أن تم التعاقد مع مدرب لا يوازي طموحات الفريق حيث تسبب المدرب كومبواريه بالخسارة الفادحة أمام أولسان الكوري الذي خصص له المدرب السابق رحلة لمتابعته من سيئول ولكن تلك الرحلة كان من الممكن أن تتعلق بأي شي غير قراءة واقع الفريق المقابل.. وبعد ذلك استمرت سيئات المدرب السابق بتضاؤل فرص الفريق في الحصول على بطولة الدوري.. وبرأت الجماهير المدرب الحالي زلاتكو من الخسارة على اعتبار أنه حضر وسط قرارات خاطئة من إدارة الهلال بما فيها اللاعبين الأجانب الذين يعتبرون دون المستوى المأمول لاسيما أننا شاهدنا اثنين من أجانب الفريق على دكة البدلاء في مباراة هامة بالبطولة الآسيوية.. يذكر أن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عند توجهه بعد نهاية مباراة الاستقلال نحو غرفة الملابس وجد صيحات استهجان كبيرة من جماهير الفريق الأزرق الذين وجهوا الكثير من التغريدات على موقع تويتر نحو حساب سموه تطالبه بتصحيح الأوضاع كما طالبته بعض الجماهير بتقديم استقالته من رئاسة النادي.

الهلال يصرف النظر عن شراحيلي النصر



كشفت مصادر خاصة لـ(الجزيرة) أن إدارة الهلال صرفت النظر نهائياً عن لاعب النصر شايع شراحيلي وأن قرارها هذا قد بلغ لوكيل أعمال اللاعب صالح الداود، وجاء القرار الأزرق بحسب المصادر فنياً بحتاً وبذلك يغلق ملف التفاوض مع شراحيلي الذي قاده أحد أعضاء الشرف.

نبض الحرف
حقوق ضائعة..!!
عبدالواحد المشيقح



معرفة نادي النصر بعدم نظامية مُشاركة لاعبي نجران.. تعني أمراً في غاية الخطورة.. وهو أن لجان اتحاد الكرة مُخترقة من قِبل بعض الأندية.. واستفحال هذه الظاهرة لن يكون خيراً على وسطنا الرياضي بأكمله.. وفيه خدش واضح لمفاهيم المنافسة الشريفة التي ننشدها.. وهو أيضاً تشويه متعمد لرقي مُنافساتنا.. ونزع للثقة بين اللجان وأنديتنا..!

في هذه الحادثة (أقصد) احتجاج النصر على مُشاركة اللاعبين.. كان المنطق يقول إن مُشاركتهم ستمر على النصر مرور الكرام.. كسائر الأندية التي لعبت مع نجران ولم تكتشف الخطأ.. لولا أن هُناك من سرَّب تلك المعلومة للنصر.. ولن أسهب في الحديث عن اختراق اللجان كثيراً.. ومن مرر تلك المعلومات.. ولمصلحة من مررها (؟!) ولكن هناك ما هو أجدر بالسؤال.. وهو كيف استمر اللاعبون بالمشاركة رغم منعهم من قِبل لجنة الاحتراف باللعب.. ويستمرون في المشاركة دون إيقافهم من أحد..؟!

وحقيقة أستغرب من لجنة الاحتراف أيضاً عدم إشعارها لأهل الاختصاص من اللجان فور وقوع المخالفة.. لأن هذا من صميم عملها.. من هُنا لو حدث ذلك، فإننا لن نحتاج لكل تلك (الضجة) لو أن الجميع قام بدوره كاملاً.. وصدرت العقوبة فور وقوع المُخالفة.. فالأمر بسيط.. ولا يحتاج للأخذ والرد.. مما يضمن لنا حل إشكالية كُل قضية فور حدوثها.. ونضمن أيضاً عدم ضياع حقوق الأندية.. التي كانت أحق من النصر بأخذ نقاط مُباراتها مع نجران..!

أزمة التجديد..!

جميع الفرق تمر بفترة انتقالية طبيعية تتمثَّل في الانتقال من جيل لآخر.. فاللاعب مهما كان عطاؤه.. ومستواه.. ومهاراته.. لا يستمر في الملاعب بذات العطاء مع تقدم العمر.. ولكن الفرق الناجحة.. هي التي تحسب لهذه المرحلة حسابها الصحيح.. وعند حدوث التراجع في العطاء.. تبدأ العملية التصحيحية في التمهيد للاستغناء عن النجوم.. بطريقة تدريجية.. مع أهمية اختيار التوقيت المُناسب..!

بينما الاتحاديون.. تجاهلوا في أوقات مضت كافة النداءات التي كانت تُطالب بالتجديد.. ومنح الفرصة للاعبين (الشباب) لإحلالهم مكان من تراجعت مُستوياتهم.. وأمام هذا التجاهل لم يستطع الفريق تحقيق البطولات.. وعانى العميد كثيراً من هذا التأخير..!

أكثر من مُدرب أعلنها صريحة للاتحاديين.. بأن فريقهم بحاجة للتجديد.. ووافقهم على ذلك غالبية النقاد.. إلا أن إدارات الاتحاد وقفت حجر عثرة أمام الأمر الواقع.. ورفضت ذلك النهج رغم صحة نظرة المُدربين.. ودفع فريقهم ثمن عدم الشجاعة والقبول بالتجديد لمواسم طويلة..!

وبعد أن حدث التجديد.. وقامت إدارة الاتحاد الحالية بفعل من لم يستطع غيرها من الإدارات فعله.. ظهر المُنظرون يُشخصون ويُفندون.. دون الأخذ بالاعتبار أن الفريق بحاجة للإحلال.. صحيح قد نختلف على التوقيت والطريقة في إبعاد النجوم.. ولكنه يظل قراراً يستوجب اتخاذه.. لأن من اتخذه لا يشاء أن يستمر غياب العميد عن البطولات.. ومن يُعارضه فهدفه أن يبقى الاتحاد على ما هو عليه.. غائباً عن البطولات.. وفريقاً مُترهلاً.. يعجز عن إثبات حضوره حتى مع أضعف الفرق..!

عقاب دون دليل..!

فرضت قضية إيقاف حارس التعاون فهد الثنيان من لجنة الانضباط ستة أشهر.. نفسها على الساحة وما زالت.. كون الجميع ما زال غير مُقتنع بالمُبررات التي ساقتها لجنة الانضباط في قرار الإيقاف.. فقرار العقوبة صدر دون دليل قاطع واعتمد على تقرير حكم.. قد يكون دون فيه معلومات غير صحيحة.. أو على الأقل نقول غير دقيقة..!

نعم لعقوبة كل مُتجاوز للنظام واللوائح.. لكن بدليل واضح وصريح.. لا بواقعة لم يُشاهدها غير حكم اللقاء.. كما حدث مع الثنيان.. وتوقيع العقوبة عليه دون مُساءلته.. أو مُناقشة الحكم عما كتبه في تقريره..!

هُناك الآن خيط جديد في قضية الثنيان.. فلجنة الانضباط في بيانها الذي أصدرته عند العقوبة.. ذكرت بأن طرد الثنيان جاء بعد (البصق) على الحكم بناءً على ما ذكره الحكم والمُقيّم الفني في تقريريهما.. بينما المُراقب الفني ذكر في تقريره نصاً بأن طرد اللاعب جاء نتيجة البصق بحسب ما ذكره الحكم.. وفي هذا تناقض كبير.. هُناك أمور لا يجب تهميشها من لجنة الاستئناف من أجل المحافظة على حقوق الآخرين.. وإذا كانت اللجنة همّها الخروج بنتائج تحمي الجميع من مزاجية وأهواء بعض اللجان.. وفي قضية الثنيان أعتقد بأنها امتحان للجنة الاستئناف في قُدرتها على إيقاف عبث العابثين.. ثم إن مثل هذا الامتحان وإن كان صعباً.. يضع لجنة الاستئناف أمام تحدٍ يجب أن تقبله وإن جعلها تخسر (رضا) أبي (رضا) أو أي من لجان اتحاد القدم..!

آخر الكلام

على الهلالين أن لا يغضبوا من خسارتهم الأخيرة آسيوياً، ما دام أن رئيسهم ما زال ينظر إلى أن الفريق ليس أهلاً للمُنافسة..!


كشف أن إدارته بصدد جلب حارس محلي والتجديد مع ثلاثة من النجوم
عبدالرحمن بن مساعد: نتيجة مباراة الاستقلال لا تعكس واقع أداء الهلال

رئيس الهلال إبان التجديد مع لاعب وسط الفريق سلمان الفرج

الرياض - حمد الصويلحي
أبدى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استياءه من نتيجة مباراة الفريق الماضية أمام الاستقلال الايراني، معربا عن رضاه عن الأداء الذي ظهر به الفريق، وقال:" مستاء جدا من النتيجة لأنها لا تعكس واقع ومجريات المباراة إذ لعبنا مباراة كبيرة بعدما شاهدت المباراة بالإعادة عقب هدوء الأعصاب ووضح أننا قدمنا مباراة مميزة جدا أضعنا خلالها أكثر من ست فرص محققة للتسجيل وفق حارس الاستقلال في ابعادها، وحصلت هفوات وأخطاء فردية منا تسببت في تأخرنا بالنتيجة ولو سجلنا نصف الفرص التي تحققت لنا لاستطعنا الفوز بنتيجة كبيرة، ومع هذا فأنا راض عن المستوى باستثناء آخر عشر دقائق من المباراة والتي فقدنا خلالها التركيز".

وأضاف: "سبق أن قلت إن المجموعة قوية ولكن إن لعبنا بالمستوى ذاته الذي ظهرنا به في المباراة الماضية واستغللنا الفرص التي تسنح لنا بالتسجيل سنستطيع تحقيق التسع نقاط من الثلاث مباريات المتبقية".

وحول مخاطبتهم للاتحاد الآسيوي بشأن حديث مدرب الاستقلال الايراني بأن الهلال سيبقى لعشر ساعات في المطار قال: "لابد أن نأخذ كل شيء على محمل الجد خصوصا أن التأخير لم يكن مقصودا وكان خارج عن ارادتنا كما اوضحنا، وقدمنا التسهيلات الممكنة لهم بعد أن حضرت البعثة بأكثر من 80 شخصاً وتكفلنا بالفرق، وكان لابد من التوضيح للاتحاد السعودي عن حديث مدرب الاستقلال حتى نحسب حساب كل شيء متوقع".

وحول الإعداد للموسم المقبل وملف اللاعبين المحليين والأجانب قال: "استطعنا التوقيع والتجديد مع عدد من اللاعبين مثل سلمان الفرج ومحمد القرني وسلطان البيشي وعبدالله عطيف ويوسف السالم، وفي الطريق الى شراء عقد ياسر الشهراني بالإضافة إلى أننا سنقوم بتجديد عقود ثلاثة لاعبين من ركائز الفريق خلال فترة قريبة جدا، والعمل على جلب حارس محلي وربما لاعب آخر أيضا وهذا يعني أننا سننهي موضوع أكثر من عشرة أسماء محلية وهذا أمر مميز جدا والجمهور يجب أن يدرك حجم هذا العمل، ونحن قللنا من مبالغ اللاعبين الاجانب هذا الموسم بسبب كمية عقود اللاعبين المحليين سواء في التجديد أو شرء العقود وهذه الخطوات ستؤمن مستقبل الفريق من ناحية اللاعبين المحليين ويبقى أمامنا الإبقاء على المميز من الأجانب واختيار الأسماء الأفضل للموسم المقبل وفق المراكز التي يحتاجها الفريق".

واختتم حديثه بالقول: "ويسلي يعتبر خياراً ممتازاً جدا وأوزيا يقدم مستويات كبيرة، وبوليفار بدأ مستواه في التصاعد الى الأفضل والخيار الآسيوي يونغ بيو يعتبر مرضيا، ويجب علينا أن نسعى في الموسم المقبل الى اختيار الأجانب وفق المراكز التي نحتاجها حتى نضمن مشاركتهم كأساسيين وهذا ما نقصنا في الموسم الحالي".

الهلال يستغني عن بعض اللاعبين المحليين والرباعي الأجنبي



الرياض-اسامة النعيمة
ينتظر ان يشهد فريق الهلال غربلة في صفوفه مع نهاية الموسم الحالي تتمثل في الاستغناء عن بعض اللاعبين المحليين لأسباب مختلفة ودعمه بأسماء محلية وأجنبية ومن ابرز الأسماء التي ستغادر عبداللطيف الغنام لظروف الإصابات المتعددة وسعد الحارثي وماجد المرشدي ومحمد نامي، مع البحث عن مدافع محلي مميز، وهناك توجه بالتفاوض مع الرائد لضم عبدالعزيز الجبرين وهناك رغبة هلالية بإبعاد الرباعي الأجنبي والتعاقد مع جهاز فني مميز، والبحث عن مدرب حراس مميز لتطوير الحراسة التي تعاني من ضعف واضح منذ اعتزال الحارس العملاق محمد الدعيع..

الهلال يهزم النصر.. ويحقق بطولة الهدف الثقافية


الهلاليون يحتفلون بالبطولة الجديدة على المستوى الثقافي

الرياض- حمد الصويلحي
حقق فريق الهلال الثقافي بطولة الهدف الثقافية للأندية السعوديه بعد فوزه في اللقاء الختامي على نظيره النصر، وبدأ الهلال مشواره في البطولة بتجاوز نظيره نجران في دور الستة عشر، ليتأهل لدور الثمانية ويقصي الفتح، فيما تجاوز الاتفاق في دور نصف النهائي، وفي اللقاء الختامي استطاع التغلب على النصر وتحقيق لقب البطولة التي نظمتها القناة الرياضية السعوديه، ومثله في البطولة لاعب الفريق محمد القرني، وأعضاء اللجنة الثقافية بالنادي عبدالله القحطاني، وغازي الشراري والدكتور محمد السيد، وترأس الفريق أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، وضم الطاقم الإداري مدير إدارة المسؤولية الإجتماعية سعود السبيعي، إلى جانب المشرف الفني بدران آل حماد والمنسق الإداري فهد المديد.

إبعاد ويسلي هل هو تأكيد على العرض القطري؟.. والكوري سو يزيد الغموض
كرسي الاحتياط يستنزف ملايين الهلال.. والفريق يعاني الضياع فنياً وإدارياً


ويسلي من مكينة أهداف في الهلال إلى كرسي الاحتياط!

الرياض - فياض الشمري
من أغرب الأشياء التي تحدث في الهلال ان اللاعب الذي يكلف خزينة النادي ملايين الريالات هو من يجلس على كرسي الاحتياط ويكون بعيدا عن التشكيلة الاساسية والأقل مستوى هو من يمثل الفريق في جميع المباريات، واقرب الامثلة وضع الثنائي البرازيلي ويسلي والكوري سو بعدما كانت الجماهير تمني النفس ان يكونا عونا للفريق في خط الهجوم خصوصا الاول الذي ابدى ظهورا مميزا في بدايته حتى تربع على زعامة الهدافين قبل ان تخفت نجوميته وينخفض مستواه، والخوف ان يكون يستمر اسيرا لكرسي الاحتياط، وحتى الآن لم تؤكد او تنفي الادارة حقيقة بيع عقده الى أحد الاندية القطرية من دون علمه ورغبته لأن العرض كان مغريا ويسيل له لعاب اي مستثمر، وهناك انباء قالت ان الادارة باعت عقده سرا خلال فترة التسجيل الماضية الا ان هناك معضلة عرقلت الصفقة وهي انه لا يحق له الانتقال خلال الموسم اكثر من مرتين الأمر الذي أجل قرار الرحيل، وهذا التصرف اذا كان حقيقة، يؤكد ان الادارة الهلالية ومن تأخذ برأيه يهمهم المال اكثر من اي شيء آخر.

اما زميله الكوري سو فهو منذ قدومه لم يثبت في القائمة الاساسية وتأتي مشاركاته متقطعة على الرغم من انه ليس بذلك المهاجم السيئ فهو مميز داخل المنطقة التي تظهر فيها خطورته، واذا كانت تلك قناعات المدرب - اي مدرب يتولى قيادة الفريق فنيا - فتلك مصيبة اما اذا كان هناك قناعات ادارية فالمصيبة اعظم ودليل على انها ضد مصلحة الفريق، وإذا كان لا ينفع اساسياً فلماذا بقاؤه؟

المتعارف عليه ان اي لاعب محلي او اجنبي تدفع من اجله ملايين الريالات يعني انه مؤثر وسيرجح كفة الفريق وبالتالي اشراكه اساسيا جميع المباريات ما لم يتعرض للإصابة والمرض والايقاف وظروف قاهرة تغيبه او من اجل إراحته في مباريات هامشية تفاديا للارهاق والاصابة، اما في الهلال فالوضع غريب جدا ولا تدري من صاحب القرار؟ وهل التعاقدات تتم فقط على طريقة التسويق والاستثمار وان وجوده في الفريق لا يعني سوى ايام او اشهر معدودة ومن ثم نقله الى اندية اخرى من اجل بيعه بقيمة اكثر من التي كلفت النادي؟

مثل هذه السياسة وان كانت مربحة ماليا في بعض الاحيان فإنها مضرة بالفريق على صعيد الاستقرار الفني، بل تجعله يعاني من عدم الانسجام وغياب الهوية وتأرجح النتائج، حتى على مستوى العناصر المحلية فهناك لاعبون اتت بهم الادارة بأرقام مالية كبيرة وحتى الان لم ترهم الجماهير يلعبون مباراة كاملة حتى تحكم عليهم سلبا او ايجابا، وكأن دورهم فقط الجلوس على كرسي الاحتياط وان التعاقد معهم جاء لتنفيع انديتهم وضخ خزائنها بالمال مقابل اضعاف الهلال وارهاق خزينته!

ما الفائدة من عنصر اجنبي يرتبط معه النادي في فترة معينة ويدفع من اجله النادي مبالغ كبيرة وفي نهاية الامر يوضع في قائمة البدلاء؟ اذا كان اللاعب المحلي افضل منه لماذا التعاقد معه؟ واذا كان هناك مشكلة مع المدرب لماذا لاتُحل؟ واذا كان هناك قناعة ادارية لماذا لا يتم التنازل عنها؟ من اجل مصلحة الفريق والحفاظ على انسجامه واستقراره بدلا من كثرة التغييرات والتبديلات التي ذهب ضحيتها الفريق والدليل مستوياته المتأرجحة ليس من خلال مباراة الى اخرى انما خلال المباراة الواحدة، ومع الاسف ان الادارة الهلالية لم تلاحظ هذا الشيء او انها لاحظته ولكنها ترى ان الاستثمار اهم حتى لو انحدر المستوى وفقد النتائج واختفت قوته واستقوت عليه الفرق الاخرى واصبح يجلب القلق لجماهيره.

جميل جدا ان يكون هناك عقل استثماري في الاندية ينمي مداخيلها ويعينها على مواجهة الازمات المالية، والاجمل ان يكون هناك حنكة وفكر اداريان يعملان على التوافق بين هذا وذاك، اي الاستثمار ودعم الفريق بالعناصر المؤثرة والرفع من مستواه بصورة تصاعدية وليس مثل الذي نشاهده حاليا (حبة فوق وحبة تحت..)، ولكن من غير المناسب ان لا يتحقق هذا ويتم نيل ذاك بدليل معاناة الادارة الهلالية بين الوقت والاخر من الازمات المالية وتأخر مرتبات اللاعبين، وهذا يعني ان سياسة الاستثمار لم تؤت اُكلها لامن الناحية المالية ولا من الناحية الفنية وتلك مسؤولية الادارة التي لابد ان تُحاسب من الشرفيين والاعلام والجماهير وكل المحبين للنادي بدلا من من هذا الضياع في الهوية الزرقاء بعدما كان الفريق يشكل قلقا كبيرا لجميع الاندية ويلحق بها النتائج القاسية ويتسيد الموقف ويضرب به المثل من حيث الابداع والانتصارات والقدوة في العمل الاداري.

ختاما: أمام الادارة الهلالية خياران لا ثالث لهما اما ان تعالج اوضاع الفريق وتعيد له استقراره وهيبته خصوصا انها اول من يعي مطالب الجماهير وطرق العلاج، او تترك المهمة لمن يحسن القيادة قبل ان يستصعب العلاج وتجد الجماهير يطالب برحيلها اكثر من اي وقت مضى لاسيما ان الجماهير صبرت بما فيه الكفاية!


سو بيونج يشارك ويسجل ثم يجد نفسه خارج التشكيلة الأساسية!

في الشباك

*لم يحدث طوال تاريخ اتحادات كرة القدم السعودية أن خرج رئيس لجنة وتخطى صلاحياته كما فعل رئيس لجنة الاحتراف علي بادغيش الذي بت في أمر ليس من اختصاصه وأحرج رئيس الاتحاد أحمد عيد بإثارة بلبلة لاداعي لها!

* أتجهت بعض جماهير الهلال للوم الادارة على الخسارة من الاستقلال الايراني ونست أن تحولاتها جاءت بفعل لاعبين ومدربين وأن زلاتكو طموح ومجتهد لكنه غير مقنع بأن يدرب الفريق!

*لم تكن تصرفات بعض الجماهير المحسوبة على أنها عاشقة للاتحاد مقبوله ابدا فالحلول لاتأتي بهذه الصورة والخطأ لايعالج بخطأ والاتحاد له رجاله القادرون على انتشاله من أزمته!

*بعد الضغط على لجنة المنشطات وتحقيق المبتغى جاء الدور على نظيرتها لجنة الانضباط من خلال التهديد والوعيد وياويلك ياللي تعادينا ياويلك ويل!

*تصريحات رئيس لجنة الاحتراف وبته في قضايا ليست من اختصاصه هي إعلان مبكر بضعف شخصية صاحب القرار المؤهل الوحيد للبت في القرارات واعتمادها!

*خسارة الهلال بطل كأس ولي العهد ووصيف متصدر الدوري وتضاؤل حظوظه في المنافسه الآسيوية مؤشر على أن البقية ربما يلحقون به خاصة وأنهم لم يواجهوا فرقا بمستوى الاستقلال!

*لا أحد يعلم على أي أساس ونظام أتخذت من خلاله الادارة الاتحادية قرار إبعاد بعض محترفي الفريق حتى نهاية الموسم إذ كان بالامكان استمرارهم دون فرضية مشاركتهم أساسيين!

*المشكلة في الاتحاد على مايبدو ليست مشكلة لاعبين بقدر ماهي غياب مدير فني مؤهل صاحب شخصية قوية سياسته وصرامته تغني عن أي قرارات تسبب إحراجاً للادارة وصدامات مع الجماهير والإعلام!


امتعض من الانتقادات .. رئيس الهلال : أبلغنا اتحاد الكرة بتهديدات الإيرانيين بتعطلينا في مطار طهران



الرياض - الرياضية
قال رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد إن إدارة ناديه احتجت رسميا للاتحاد السعودي لكرة القدم عقب التهديدات التي أطلقها مدرب الاستقلال الإيراني السيد أميري الأربعاء الماضي، بأن فريق الهلال سيظل في مطار العاصمة الإيرانية طهران لأكثر من عشر ساعات، وذلك في رسالة احتجاج ورد على بقاء فريقه الاستقلال لنحو ثلاث ساعات في مطار الملك خالد بالرياض.

وكان أميري، عبر في المؤتمر الصحفي بالرياض الثلاثاء الماضي، قبل لقاء الفريقين في دوري أبطال اسيا عن استيائه من حالة الإرهاق التي عانى منها لاعبو فريقه وجهازهما الفني والإداري بسبب الانتظار في المطار، متوعدا بعثة الهلال برد مماثل، علما بأن مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال عبد الكريم الجاسر، قال إن تعطل بعثة الفريق الإيراني في مطار الرياض كان خارجا عن إرادة الهلال ولا علاقة للنادي بهذا، وقدم في حينها اعتذار الفريق للوفد الإيراني.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، في تصريحات للصحفيين يوم الجمعة، "طلبنا من اتحاد الكرة السعودي باعتباره مرجعا للفرق المحلية أخذ تصريحات المدير الفني الإيراني تجاه فريقنا، الذي سيسافر إلى إيران يوم الاثنين المقبل لمواجهة الاستقلال يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، محمل الجد وذلك بهدف رفع احتجاجنا الرسمي على هذه التصريحات إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ليكون لديه علم بما يجري".

وعبر رئيس الهلال عن استيائه الشديد من الخسارة التي تعرض لها فريقه أمام الاستقلال، مؤكدا أن فريقه قدم مباراة كبيرة وسيطر على معظم مجرياتها لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت للمهاجمين لهز الشباك، وتابع، "في عالم الكرة، إن لم تسجل هدفا ستسكن شباكك أهداف من المنافسين وهذا ما حدث من الفريق الإيراني الذي استغل ضياع فرصنا وحقق الفوز بهدف قاتل في مرمى فريقنا في الشوط الثاني".

وامتعض الأمير عبد الرحمن بن مساعد من الانتقادات التي توجه لإدارته، مؤكدا أنها قدمت كل ما لديها للارتقاء بالفريق حيث تعاقدت مع لاعبين وجددت عقود محليين، كاشفا عن أن تواضع أسعار اللاعبين الأجانب كان طبيعيا بسبب رغبتهم في خلق حالة من التوازن بين ضخ الأموال في اللاعبين السعوديين والتعاقد مع أجانب. كما أوضح بن مساعد، أن فريقه سيلعب بهدف الفوز بالنقاط الثلاث في كل المباريات المقبلة المتبقية في دوري أبطال آسيا ضمن دوري المجموعات، مشددا على أنه يرى مجموعة الهلال هي الأصعب.

الهلال يتدرب على الكرات العرضية .. وياسر في صالة الحديد



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية عصر يوم الجمعة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي ، حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء الاستقلال الإيراني مرانهم الذي تركّز على الجانبين البدني والفني ، اختتمه مدير الجهاز الفني للفريق الكرواتي "دالاتش زلاتكو" بتطبيقات تكتيكية على الكرات العرضية، في الوقت نفسه خاض بقية اللاعبين مناورة على كامل مساحة الملعب أمام لاعبو فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم الغير مشاركين بصفة أساسية في لقاء "الأولمبي" مساء أمس شارك خلالها بفعالية اللاعب "عبداللطيف الغنّام" بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي المُعد له مُسبقاً، في حين واصل اللاعب "ماجد المرشدي" برنامجه التأهيلي في عيادة النادي تحت إشراف طبيب الفريق "فابريك برايند" ، ومن المنتظر أن ينضم للتدريبات الجماعية إبتداءاً من مران السبت، فيما أدى اللاعب "ياسر القحطاني" مرانه داخل صالة الحديد

تهديدات الإيرانيين تزعج الهلاليين قبل السفر لطهران



الرياض - عبدالإله المرحوم
حملت الإدارة الهلالية تهديدات مدرب فريق الاستقلال الإيراني محمل الجد، وأرسلت خطاباً عاجلاً للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل وضع الكرة في ملعبهم قبل أن ينفذ مدرب الاستقلال الإيراني أمير قلعة نوعي تهديده بإرهاق بعثة الهلال السعودي لمدة 10 ساعات عند وصولها مطار طهران استعداداً لمواجهة الاستقلال في (إياب) دور المجموعات (الجولة الثالثة) الثلاثاء المقبل. وكانت الإدارة الهلالية قد خصصت طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق لإيران ظهر الاثنين المقبل على أن يجري الفريق تدريباً واحداً على ملعب المباراة، ملعب أزادي الشهير (الحرية) عقب الوصول مباشرة.

في حين دافع رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عن التأخير الذي حدث لبعثة الإيرانيين في الرياض موضحاً أنه غير متعمد، مؤكداً أن الإيرانيين حضروا للرياض ببعثة تفوق العدد المسموح وقام نادي الهلال كالعادة بدفع الفروقات.

وقال: مدرب الفريق الإيراني هدد وقال سنعطل الهلاليين في إيران، وكان لابد لنا من تنبيه الاتحاد السعودي بذلك وهو بجوره يقوم بمخاطبة الاتحاد الآسيوي عن هذا التهديد غير اللائق إطلاقاً في منافسات كرة القدم. ورفض الرئيس الهلالي الحديث عن غرامة الـ 100 ألف ريال التي فرضتها لجنة الانضباط على نادي الهلال، وقال سأكتفي بما قلت في تويتر ولا أريد أن أخوض في ذلك".. وبين أنه مستاء مما آلت إليه نتيجة المباراة الأخيرة أمام الاستقلال الإيراني، لأنها لا تعكس مستوى المباراة ومجرياتها، لأن لاعبي الهلال قدموا مباراة كبيرة أضعنا خلالها أكثر من 6 فرص محققه بعد أن توفق حارس الاستقلال.. مؤكداً أنه كان راضياً على ما ظهر به لاعبو حتى ما قبل الدقائق الأخير من المباراة بعد أن فقد اللاعبون التركيز، مشدداً على أنه متى ما لعب الهلال بنفس المستوى الذي لعب به المباراة الأخيرة وركز اللاعبون أكثر في المباريات الثلاث المتبقية ستكون الـ (9) نقاط من نصيبنا.

وعن التغييرات التي ستطرأ على اللاعبين مستقبلاً قال: لابد أن نوضح للجماهير الهلالية أننا وقعنا مع عدد من اللاعبين وهم الفرج، القرني، البيشي، السالم، عطيف، والشهراني في الطريق.. مؤكداً أن هناك حارس مرمى سيتم التعاقد معه إضافة إلى لاعب آخر، وأن هناك تجديد عقود ثلاثة لاعبين من ركائز الفريق قريب جداً، مشيراً إلى أنهم قللوا من قيمة اللاعبين المحترفين من أجل التجديد مع اللاعبين المحليين.
ووعد الرئيس الهلالي بأنهم سيركزون على جلب لاعبين أجانب قدر الإمكان لمراكز يحتاجونها حتى يشاركوا بشكل أساسي، رافضاً الحديث عن أمر تجديد عقد مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو الذي يقدم عملاً متميزاً مع الفريق.

(النكبة) يعود مجدداً للهلال

من جانب آخر أنتدب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكم (النكبة) السنغافوري عبدالملك البشير لقيادة مواجهة الهلال أمام نظيره الاستقلال الإيراني والتي ستقام مساء الثلاثاء على ملعب أزادي بطهران ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا ٢٠١٣، الحكم بشير له سوابق مع الكرة السعودية، فقد سبق وأن طرد مهاجم المنتخب نايف هزازي ضد كوريا الجنوبية في تصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، وقاد مواجهة الهلال والغرافة في ربع النهائي الآسيوي في الدوحة وتعرض للإصابة قبل نهاية شوط المباراة الثاني بعدما كان الغرافة متقدماً بثلاثة دون مقابل.

أزرق في مهب الريح
الرأي
فهد الروقي



أن تلعب – حتى الآن – خمس مباريات في المحفل الخارجي وتخسر أربعا منها نصفها في معقلك وبين جماهيرك العاشقة وأنت سيّد القارة وزعيمها الجسور فهذا يعطي دلالة على خلل كبير يعاني منه الفريق الهلالي وعلى القائمين عليه التفكير مليّا ودراسة كل أسباب الإخفاق والأخطاء الجسيمة التي وقعت بها وانعكست بالتالي على بقية الأجهزة خصوصا وأنها صاحبة الموسم الاستثنائي ولا يحتاج الأمر لمزيد من التعقيدات فالحلول مطروحة أمامهم ومتوفرة في موسم " جيرتس " ففي ذلك الموسم تمّ التعاقد مع المدرب – في مثل هذا الوقت تحديدا – فراقب الفريق في المباريات والتدريبات من خلال التقارير المكتوبة والمصوّرة التي ترسل له يوميا فعرف مواطن قوته وضعفه وبنى اختياراته الأجنبية على أساس سليم ونجحت الإدارة في التعاقد مع رباعي أجنبي يعتبر الأفضل مجتمعين وفرادى في تاريخ الزعيم الملكي وحين بدأ المعسكر الإعدادي كان الجميع حاضرا وكل شيء مخطط له بعناية حيث المقر الملائم والفترة الكافية والملاعب الجاهزة للتدريبات والجدول الزمني الموضوع بعناية ومقسّم بين التدريبات الشاقة لياقيا ثم مداعبة الكرة والفحص الطبي المنتظم والمباريات الودية المتدرجة بين الضعف والقوةولو كنت صاحب رأي في الإدارة الزرقاء لكررت نفس التجربة بكل تفاصيلها على أن تكون البداية من الآن سواء بالإبقاء على " زلاتكو " أو تغييره سرّا على أن يقوم المدرب بدراسة الفريق وتحديد من يبقى ومن يرحل من اللاعبين مع ترك الأمور تستمر حاليا على ما هي عليه فالواضح أن الفريق غير مؤهل لتحقيق أي منجز فيما تبقى من الموسم فعلى الصعيد المحلي لم تتبق سوى " كأس الأبطال " والتفكير بها وبحظوظه في التأهل عن مجموعته الآسيوية سيزيد الأمور تعقيدا وعلّة المجموعة في الخطوط الخلفية التي تساهم بالوصول للشباك الزرقاء وبطريقة مباشرة أو غير مباشرة وثقة اللاعبين في أنفسهم باتت مهزوزة فبمجرد التقدم تنقلب الأمور رأسا على عقب والعنصر الأجنبي غير ملائم فجوستافو لم يكتمل تجهيزه وويسلي غير ملائم لطريقة الفريق والكوري المجتهد – حبيس دكّة الاحتياط – ومن غير المنطقي أن يصبح أحد الخيارات الأجنبية خارج التشكيل الأساسي وإلا ما الفائدة من الاستعانة به وهذا يعطي دلالة على أن الاختيارات الأجنبية لم تبن على رؤية فنية ثاقبة ولم تتوزع على مفاصل الفريق – قلب دفاع ومحور ارتكاز دفاعي وصانع ألعاب ويبقى الرابع متأرجحا بين الهجوم أو في منطقة أخرى تعاني من خلل والزعيم يحتاج لمفتاح لعب على الأطرافأما البقاء على ذات الطريقة والاجتهادات التي تأتي على حسب الظروف فهذا هدر للمال والجهد وإبعاد عملاق آسيا عن هيبته التي صنعها في سنوات خلت

الهاء الرابعة

إذا لعـب الرجال بكــل شيء..رأيت الحب يلعـــب بالرجـال
وكيف الصبر عمن حل منى ..بمنزلة الـيميـن مع الشمال


الإدارة التزمت الصمت معهم وحاسبت زلاتكو
لاعبو الهلال للرئيس: نقاط الاستقلال «عهد»



عبد العزيز العجلان وفارس المحيميد من الرياض
قطع لاعبو الهلال عهدا للأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي على العودة من إيران بنقاط مباراة الاستقلال في الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل على استاد آزادي في طهران. وكان الهلال قد خسر من الاستقلال الأربعاء الماضي ما أدى لتضاؤل حظوظه في المنافسة على بطاقتي التأهل التي يتصدرها الاستقلال بسبع نقاط، يليه العين الإماراتي بست نقاط في حين أن الهلال يقبع ثالثا بثلاث نقاط والريان القطري أخيرا بنقطة واحدة. ويعي لاعبو الهلال أن التعادل أو الخسارة من الاستقلال في طهران تعني المغادرة مبكرا من البطولة.



وكشفت المصادر أن الإدارة الهلالية التزمت الصمت حيال الخسارة الماضية، نظرا لقرب المباراة المقبلة، وذلك لحساسية الوقت لعدم الضغط على اللاعبين إلا أن الإدارة ناقشت المدرب زلاتكو في تغييراته الأخيرة على التشكيلة ومطالبته بالاستقرار على تشكيلة معينة. في المقابل، تقرر أن تغادر بعثة الهلال إلى إيران بطائرة خاصة مساء الإثنين، وذلك في محاولة لتخفيف المعاناة التي ستواجه الفريق هناك في إيران. فنيا، وجد ياسر القحطاني في غرفة الحديد بينما شارك عبد اللطيف الغنام لأول مرة في التدريبات بعد غيابه فترة طويلة للإصابة، في حين كشفت الفحوص أن إصابة ماجد المرشدي في مفصل القدم خفيفة وهي عبارة عن كدمة، حيث يستطيع المشاركة في نزال الاستقلال المقبل.

أكد أن الكرة السعودية تعاني بشكل عام خللا تنظيميا في النواحي الدفاعية
السلوة: دفاع الهلال .. «علة»


فرحة إيرانية بأحد هدفي الاستقلال في الهلال. تصوير: عبد العزيز النومان - «الاقتصادية»

فارس المحيميد من الرياض
في الوقت الذي كان فيه جمهور الهلال حاضراً ويطمع في المنافسة على بطاقتي التأهل في دوري أبطال آسيا، خيب الفريق آماله وخرج مهزوماً أمام الاستقلال الإيراني بهدفين مقابل هدف وحيد، وهي النتيجة التي صعبت مهمته في التأهل لدور الـ 16 في البطولة الحلم التي أصبحت أكثر صعوبة مما مضى، على الرغم من أنه قدم كرة هجومية رائعة لكنها لم تكتمل بسبب الأخطاء الدفاعية المتكررة. وكان دفاع الفريق قد ظهر مهزوزاً وتلقى هدفين متتاليين أكدا معاناته خلال المباريات الكبيرة، حيث ظل يقع في أخطاء متكررة كلفته خروجاً مريراً في الأعوام الماضية من البطولة نفسها. ورغم أن فرص التأهل ما زالت قائمة وتحت أقدام لاعبي الفريق إلا أن المهمة باتت صعبةً للغاية، إضافة إلى أن المشكلات الدفاعية أصبحت تمثل حجر عثرة أمامه نحو تحقيق الانتصارات، خصوصاً أنها تتكرر في كل موسم بلا تعديل أو تغيير نحو تصحيح الأخطاء والاستفادة منها.
حمود السلوة

من جانبه، شدد حمود السلوة المدرب الوطني والمحلل المعروف على أن مشكلة خط الدفاع عامة على الأندية السعودية بلا استثناء، وقال: "الكرة السعودية في الأعوام الأخيرة تعاني خللا تنظيمياً في خط الدفاع على الرغم من تواجد بعض الأسماء المتميزة، وهذا الأمر يعود لضعف الاهتمام من الأجهزة الفنية بتنظيم الجوانب الدفاعية، والدليل على ذلك أن خسائر المنتخب والأندية خارجياً تأتي بسبب سوء التنظيم في الدفاع وخصوصاً في الكرات العرضية، حيث إن الخلل يكون في المراقبة وسوء التمركز في المنطقة وعدم تغطية المهاجم بالشكل الصحيح". وزاد: "الهلال في المواسم الأخيرة يعاني وبشكل كبير الأخطاء الدفاعية، وهذا الأمر قد يعود لتركيبة الفريق الهجومية التي لم تعتد الاهتمام بخط الدفاع، وهذا ناتج من أن آخر المدربين الذين أشرفوا على الهلال يهتمون بالشق الهجومي وذلك بسبب قوة عناصر الفريق، إضافة إلى أن الهلال تعود على أن يبادر هجومياً في كل المباريات دون الركون للدفاع". وأضاف: "الهلال عناصرياً في خط الدفاع يعتبر جيدا إلى حد ما لكنه يعاني تنظيميا، والدليل على ذلك تميزه في الفترة التي أشرف فيها الروماني كوزمين على الفريق، إضافة إلى أنه من أقل الفرق قبولاً للأهداف في المواسم الأخيرة من ناحية الأرقام، وهذا الأمر ليس دليلاً على قوته فقط وإنما قوة الفريق بشكل عام والتي تجعله يبادر هجومياً ويحقق الانتصارات". وحول الأخطاء الدفاعية في المباراة الأخيرة أمام الاستقلال الإيراني، قال: "كان السبب في تلك الأخطاء هو عدم التركيز والدليل على ذلك ولوج الهدفين في آخر الدقائق، وهي المشكلة التي يعانيها اللاعب السعودي وهي عدم المحافظة على التركيز في الدقائق الأخيرة من المباريات، مما يجعل فرقه دائماً تخسر بأخطاء فادحة". وتابع "هدفا الاستقلال جاءا بسبب سوء التمركز من خط الدفاع وعدم التفاهم في آخر المباراة". وختم السلوة حديثه بقوله: "لا أنسى أن أؤكد أن مشكلة الهلال أيضا عدم وجود محوري دفاع يكونان سداً منيعاً، حيث كان يتواجد في السابق عدد من اللاعبين الذين كانوا بمثابة الحاجز الدفاعي الأول مثل عمر الغامدي، عبد العزيز الخثران، خالد عزيز، والروماني رادوي، لاسيما أن المحور الدفاعي في كرة القدم الحديثة يمثل أهمية كبيرة ويعتبر من أهم اللاعبين داخل الملعب، وهو الأمر الذي يفتقده الهلال في الوقت الراهن سواء من العنصر المحلي أو الأجنبي".


الهلال يوقع رسميا مع الشهراني بنظام الإعارة



طلال الغامدي - الخبر
وقعت ادارة نادي الهلال مع نظيرتها إدارة القادسية عقد انتقال اللاعب ياسر الشهراني للأول على سبيل الإعارة للموسم القادم ينتهي بانتقال نهائي بعد سداد كامل المبلغ وبلغت قيمة الصفقة 15 مليون ريال دفع الهلال منها مقدما أربعة ملايين ريال، وبعد ثلاثة أشهر يقدم الهلال 3 ملايين ريال ونصف كقيمة إعارة لموسم جديد، ووفقاً للعقد فإذا قدم الهلال نهاية الموسم القادم سبعة ملايين ونصف فإن اللاعب ينتقل نهائياً للهلال. وحضر التوقيع الذي كان في مدينة الخبر مساء امس من الجانب الهلالي امين عام النادي سامي بو خضير ومن القادسية داوود القصيبي وعبد العزيز الموسى. الجدير بالذكر ان قيمة انتقال اللاعب ياسر الشهراني سجلت أغلى قيمة صفقة انتقال في تاريخ القادسية بعد ان تجاوزت ٣٣ مليونا وجاءت على النحو التالي : قيمة إعارة الموسم الماضي ٧ ملايين إضافة الى حصة اللاعب وتجاوزت ١١ مليونا وقيمة العقد الحالي ١٥ مليونا ليصبح إجمالي الصفقة ٣٣ مليون ريال.

الدغيثر : الهلال صعب الآسيوية على نفسه

انفجرت جماهير الهلال غضبا بعد خسارة فريقها في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا أمام فريق الاستقلال الإيراني بهدف لهدفين وذلك من خلال منح الفرصة لعدد كبير منها في التعبير عن مشاعرهم في القنوات الفضائية وعبر البرامج الرياضية اليومية التي تبثها القنوات على الهواء مباشرة وقد اختلفت آراء جماهير الهلال حول خسارة فريقها حيث حمل البعض مدرب الفريق زلاتكو مسئولية الخسارة بسبب الطريقة الفنية التي لعب بها المباراة والتشكيل الخاطئ الذي رسمه للمباراة حيث أكدت جماهير الهلال أن المدرب زلاتكو ركز على تكديس اللاعبين في منطقة وسط الملعب ولم يفلح اللاعبون في تطبيق هذه الطريقة في الشقين الدفاعي والهجومي وأوضح عدد من جماهير الهلال أن عدم مشاركة ويسلي لوبيز من بداية المباراة أراح كثيرا خط الدفاع في الفريق المقابل الذي لو لعب المباراة بطريقة هجومية لربما تعرض الهلال لخسارة عريضة .

وحمل عدد آخر من جماهير الهلال لاعبي فريقهم مسئولية الخسارة وخاصة بعد تقدمهم في النتيجة حيث انتهى طموح اللاعبين معتقدين أنهم كسبوا المباراة . وعبر المنتديات الالكترونية الزرقاء طالبت أعداد كبيرة من جماهير الهلال رئيس النادي سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد بتفنيد أسباب الخسارة من الاستقلال كما طالبوا سموه بسرعة تعديل مسار الفريق الذي أصبح على وشك الخروج من البطولة الآسيوية للموسم الثاني عشر على التوالي . وعلى مواقع التواصل الإجتماعي ( تويتر – فيس بوك ) جاءت تعليقات وتغريدات الجماهير الهلالية مغلفة بالحزن والأسى على حال فريقها في البطولة الآسيوية وتركزت تغريدات جماهير الهلال على التويتر حول إعادة بناء الفريق من جديد من خلال التعاقد مع مدرب عالمي وجلب لاعبين أجانب مؤثرين ودعم الفريق بلاعبين محليين على مستوى عال من الكفاءة الفنية وليس لاعبين في طريقهم للاعتزال . وعن خسارة الهلال من الاستقلال الإيراني علق عدد من النقاد الرياضيين المشاركين في البرامج الفضائية اليومية وكان منهم عبد العزيز الدغيثر الذي أكد في برنامج صدى الملاعب الذي تبثه قناة ( أم بي سي ) بأن فريق الهلال هو من يصعب الآسيوية على نفسه بمستوياته المتقلبة من مباراة إلى أخرى وأوضح الدغيثر بأن الهلال لم يكن حاضرا أمام الاستقلال لذلك خسر المباراة واختتم الدغيثر حديثه حول هذا الموضوع بأن تأهل فريق الهلال عن فرق مجموعته بات أمرا صعبا إن لم يكن مستحيلا . واعترف لاعب فريق الهلال سالم الدوسري وهو الهلالي الوحيد الذي خرج فضائيا عقب المباراة اعترف بصعوبة موقف فريقه في البطولة الاسيوية لكنه أكد أن الفريق يحتاج في الوقت الراهن لثقة جماهيره وهو السلاح القوي لتأهله للمرحلة القادمة .


الهلال يصحح الأخطاء قبل مواجهة الرد مع الاستقلال
طائرة خاصة تنقل بعثة الفريق إلى طهران


الهلال تعثر في مواجهة الذهاب أمام الاستقلال (تصوير: محمد مشهور)

الرياض: أحمد الدوسري
حرص المدرب الكرواتي للفريق الكروي الأول في نادي الهلال داليتش زلاتكو خلال مران الفريق أمس على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في مباراتهم الأربعاء الماضي وتسببت في خسارتهم أمام الاستقلال الإيراني 1-2 في الجولة الثالثة لدوري الأبطال الآسيوي.
ولم يعد من خيار أمام الهلال سوى الفوز على مضيفه الاستقلال في مباراة الرد المقررة الثلاثاء المقبل على ملعب أزادي برسم المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال الآسيوي، إذا ما أراد المنافسة على التأهل للعبور إلى دور الـ16 لأن أي نتيجة أخرى غير الفوز ستعني فقدانه فرصة العبور لهذا الدور.

وستغادر بعثة الفريق بعد غد الاثنين عبر طائرة خاصة برئاسة أمين عام النادي سامي أبو خضير متوجهة إلى طهران الإيرانية، على أن يؤدي الفريق مرانه الأخير على ملعب أزادي، وستكون عودة البعثة فور نهاية المباراة.

وفي شأن آخر، حقق فريق الهلال الثقافي بطولة الهدف الثقافية للأندية السعودية، وذلك بعد فوزه في اللقاء الختامي على نظيره وجاره النصر؛ ليحقق البطولة التي نظمتها القناة الرياضية السعودية، وقد مثل الهلال في البطولة اللاعب محمد القرني، وعبدالله التركي وغازي الشمري وترأس الفريق أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، فيما ضم الطاقم الإداري مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنادي سعود السبيعي، إلى جانب بدران آل حماد وفهد المديد.


رئيس الهلال: لم نتجاهل تصريحات «مدرب الاستقلال».. وسنأخذها على محمل الجد
قال إنهم خاطبوا اتحاد الكرة حيال التهديدات الإيرانية.. وبلحاج هدفا هلاليا

الرياض: فارس السبيعي وعبد العزيز الرباح ومسفر الحسيني
كشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال عن أن إدارته خاطبت الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ اللازم حول تهديدات مدرب الاستقلال الإيراني بإبقاء الفريق الهلالي في مطار طهران لـ10 ساعات وقال علينا أن نأخذ جميع الأمور من تصريحات وغيرها على محمل الجد.

ورفض رئيس الأزرق التعليق على قرار لجنة الانضباط بتغريم الهلال 100 ألف ريال بسبب ما حواه تقرير الحكم خليل جلال ضد الجماهير الهلالية بعد لقاء الفريق أمام الاتحاد الأخيرة في الدوري السعودي للمحترفين وقال سأكتفي بما ذكرته في «تويتر» من شكر للجنة على واجبها التي عملته في سخرية واضحة من القرار!.

وعبر الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن استيائه من نتيجة الخسارة أمام الاستقلال الإيراني الأربعاء الماضي في منافسات دوري أبطال آسيا مشددا على أنه شاهد اللقاء مرة أخرى وبدا واضحا أن الفريق لعب مباراة كبيرة وكانت من أكثر المباريات التي سيطر عليها الفريق وأهدر خلالها فرصا ذهبية قابلة للتسجيل ولو تحققت لخرج الهلال فائز بنتيجة كبيرة جدا.

وأضاف: في كرة القدم إن لم تسجل الأكيد سيلج مرماك هدف وهذا ما حدث والنتيجة حقيقة لم تعكس واقع المباراة والأخطاء الفردية والهفوات الواضحة حرمتنا من النقاط الثلاث والمجموعة التي يلعب فيها الهلال سبق وقلنا إنها صعبة ولكن لو لعبنا بنفس مستوانا في اللقاء السابق مع استغلال الفرص سنحقق 9 نقاط من ثلاث مباريات.

وشدد على أن إدارة ناديه عملت كثيرا في هذا الموسم خاصة بعد التوقيع مع بعض اللاعبين أمثال محمد القرني ويوسف السالم وعبد الله عطيف وياسر الشهراني وربما توقع الإدارة مع لاعب وحارس محلي ولديهم عقود مع 3 لاعبين يعملون على التجديد معهم.

وأضاف: خفضنا سعر اللاعبين الأجانب لأننا سعينا إلى إيجاد توازن ما بين سعر الأجنبي وعملية التجديد مع اللاعبين السعوديين.

من ناحية أخرى، يعود مدافع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، ماجد المرشدي، للمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات المسائية اليوم، بعد تعافيه من كدمة بسيطة في مفصل قدمه احتاج معها للعلاج ليومين.

كما أنهى لاعب الوسط عبد اللطيف الغنام برنامجه التأهيلي وشارك بفعالية في المناورة التي أجريت أمس بين احتياطي الفريقين الكروي الأول والأولمبي.

وكان الفريق الهلالي قد تدرب عصر أمس وسط حضور إداري وشرفي كبير تقدمه رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، فيما لم يشارك المهاجم ياسر القحطاني في التدريبات الميدانية، وفضل مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو أن يخضع اللاعب لجرعات لياقية وتمارين تقوية في صالة الحديد.

من جانب آخر، أكدت صحيفة «الهداف» الجزائرية أن نذير بلحاج، نجم منتخبها الوطني والسد القطري، أصبح هدفا مهما بالنسبة للهلال والشباب السعوديين، وكذلك أندية الجزيرة والعين والوصل الإماراتية، وذلك قبل أقل من شهرين على انتهاء عقده مع النادي القطري الذي وقع لمصلحته في صيف عام 2010. وقالت الصحيفة إن ممثل بلحاج سيتوجه إلى الإمارات لمناقشة تلك الأندية حول عروضها، والبنود التي يطالب بها نجم بورتسموث الإنجليزي السابق، ومن المحتمل أن يلتقي ممثلين عن الناديين السعوديين اللذين أبديا اهتماما بضمه في فترة سابقة، خصوصا أنه أصبح لاعبا حرا منذ مطلع العام الحالي.

وكان بلحاج (31 عاما) قد رفض التعليق لـ«الشرق الأوسط» حول انتقاله للعب في صفوف أحد الأندية السعودية أواخر الشهر الفائت، إلا أن الصحيفة الجزائرية الشهيرة أكدت وجود اهتمام من الناديين العاصميين بخدمات اللاعب الذي يتميز باللعب على الجانب الأيسر من الملعب.

النصر يتهيأ لمعركة محمومة مع الهلال والشباب بسبب عمر هوساوي
باستوس يتغزل بناديه السابق.. وإبعاد عواجي عن مباراة هجر

الرياض: عبد العزيز الرباح وعماد المفوز
سيكون عمر هوساوي، المدافع الدولي في فريق النصر، طرفا جديدا في صراع ثلاثي بين ناديه الحالي من جهة، وناديي الهلال والشباب من جهة أخرى, حيث يحاول الأول الإبقاء عليه بعد المستويات الجيدة التي قدمها هذا الموسم، بينما يراقب الناديان المنافسان اللاعب مع تبقي شهرين فقط على دخول فترة الأشهر الـ6 الأخيرة من عقده، التي تتيح له التفاوض مع أي ناد آخر، والانتقال إلى صفوفه دون مقابل لناديه.

وبحسب مصادر «الشرق الأوسط»، فإن الهلال الذي يراقب هوساوي منذ أسابيع، بات مستعدا للتفاوض مع اللاعب الذي اختاره الإسباني خوان رامون لوبيز كارو في قائمة المنتخب السعودي أمام الصين في الدمام وأمام إندونيسيا في جاكرتا ضمن تصفيات التأهل لكأس أمم آسيا 2015، حيث يسعى النادي الأزرق لمعالجة الخلل الذي يعانيه خط دفاعه هذا الموسم، وتحديدا بعد رحيل أسامة هوساوي إلى أندرلخت البلجيكي، ومنه إلى الأهلي في فترة الشتاء الماضية، واستعارة السنغالي قادر مانغان من قبل سندرلاند الإنجليزي إلى نهاية الموسم.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 07-04-2013, 02:19 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم السبت 25 / 5 / 1434 هـ من الصحف

3مباريات في المشوار الاسيوي
صعبه ولكن ليست مستحيله
يجب الفوز او الخروج المبكر

نتمنى من الله العلي القدير بالتاهل للزعيم

يعطيكم الف عافيه ع جهودكم ...

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:38 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi