انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2013, 05:25 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الهلال لـ يوم الجمعة 24 / 5 / 1434 هـ من الصُحف


إعدآد :: 3annodh
تصميم :: sultanh


المرشدي فحص موضع إصابته.. واللاعبون اجتمعوا فيما بينهم بعد الخسارة
إدارة الهلال تخاطب الاتحاد الآسيوي بعد تهديدات مدرب الاستقلال!


كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية خاطبت الاتحاد الآسيوي عن طريق اتحاد كرة القدم السعودي عن التهديدات التي أطلقها مدرب الاستقلال الإيراني بعد وصوله للرياض بأن البعثة الهلالية ستمكث طويلاً في مطار طهران وطلبت متابعة كل ما يدور عن طريق مراقب المباراة أو إرسال مراقب من الاتحاد الآسيوي للوقوف على الترتيبات.

هذا وأجرى سفير خادم الحرمين الشريفين في طهران الأستاذ محمد الكلابي اتصالاً بالإدارة الهلالية للاستفسار عن موعد وصول البعثة ووعدهم بتقديم كل التسهيلات وتذليل كل الصعوبات على أن يستقبلوا البعثة الزرقاء فور وصولهم بالإضافة لإقامة حفل عشاء ليلة المباراة لأفراد البعثة.

يذكر أن سامي أبوخضير أمين عام نادي الهلال سيترأس بعثة الفريق الأزرق إلى طهران.

وعلى الصعيد الميداني عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم عصر أمس الخميس عقب خوضهم لقاء فريق «الاستقلال الإيراني», حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية تدريبات استرجاعية, في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية اشتملت على الجانبين اللياقي والفني، تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية, فيما أدى الثنائي (عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم) مراناً لياقياً باستخدام الكرة تحت إشراف

مدرب اللياقة «عبداللطيف الحسيني», في الوقت نفسه أجرى اللاعب «ماجد المرشدي» فحصاً طبياً على موضع إصابته في مفصل القدم لدى طبيب النادي الفرنسي «فابريك برايند»، وسيتم تحديد فترة علاجه قبيل مران اليوم .

هذا واجتمع لاعبو الفريق الهلالي أمس فيما بينهم بعد الخسارة أمام الاستقلال وتعاهدوا على بذل قصارى جهدهم للظهور بشكل قوي في المباريات المقبلة.


نتائج دوري ناشئي الممتاز

ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري ممتاز الناشئين تغلب الاتحاد على القادسية بهدفين مقابل هدف، وتغلب النصر على الطائي برباعية مقابل هدف، وتعادل فريقا الشباب والأهلي بهدف لكل منهما، بينما خسر الهلال بهدف من الوحدة، وتغلب العيون على العربي بهدفين مقابل هدف، وخسر الاتفاق من التعاون بهدف .


كل جمعة
الهلال يخذل جماهيره
صالح الهويريني

- فشل الهلال في الخروج حتى بنقطة واحدة أمام الاستقلال الإيراني، وبالتالي فقد أغلب حظوظه في بلوغ الدور الثاني للدوري الآسيوي، وذلك جراء خسارته بنتيجة (1-2) رغم أنه يومها كان البادي في التسجيل ورغم أنه أيضاً كان يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

- بعد بداية الدوري كتبت أن أحوال الهلال (فنياً.. وعناصرياً) لا تعينه على تحقيق حتى بطولة واحدة في هذا الموسم لكنه حقق بطولة ولي العهد وحفظ بها ماء وجهه لأن خصمه في النهائي كان فريقاً اسمه النصر.. كما كتبت أيضاً وقبل بضعة أسابيع أن الهلال سيكون عاجزاً حتى عن بلوغ الدور الثاني من الدوري الآسيوي على عكس ما حدث في المواسم السابقة لأنه فريق ينقصه الكثير ولأن مجموعته تضم العين الإماراتي والاستقلال الإيراني.

- فوز الأهلي على سباهان الإيراني كان ثميناً للغاية وجعله يقطع (90%) من مساعيه نحو الوصول للدور الثاني.. كما أن الشباب حقق فوزاً مهماً وغالياً على فريق تركتور الإيراني سيدفعه لخطف إحدى بطاقتي التأهل.. يستاهل الأهلي.. ويستاهل الشباب وإن شاء الله نراهما في الدور الثاني.

- في النصر طنشوا إقامة حفل اعتزال نجمهم الأول ماجد عبدالله عشرة مواسم حتى قيض الله له الأمير فيصل بن تركي.. وفي الاتحاد أبعدوا (طردوا) نجمهم الأول محمد نور.. الهلال مختلف عن النصر والاتحاد وهو النموذج الأول في الوفاء مع نجومه (الرموز).

- الهلال أمام الاستقلال لم يكن سيئاً لكن المنطق يقول إنه لم يعد ذاك الفريق الذي بإمكانك أن تراهن عليه لاسيما في الجانبين الدفاعي.. والعمق الهجومي (يسجل بصعوبة.. ويسكن مرماه أهداف سهلة)، وبالذات في المباريات الحاسمة وأمام الفرق القوية.. ويبقى الملفت للنظر أن الكثير من النتائج خسرها في هذا الموسم حدث خلال الدقائق العشر الأخيرة للمباريات.

- أما الأكيد فهو أن أغلب من يتحمل مسؤولية تواضع أحوال الهلال في هذا الموسم هي إدارته لأكثر من سبب لكن أبرزها فشلها في اختيار اللاعبين الأجانب الذين يحتاجهم الفريق ومن شأنهم أن يثروا كل حاجته.

كلام في الصميم

- في أول مباراة شارك بها خالد عزيز مع النصر أمام الهلال قلدوه (شارة القيادة) وكذلك فعلوا في الاتحاد مع أحمد الفريدي في مباراة الجمعة الماضية، ومن منطلق رغبة النصراويين والاتحاديين باللعب على وتر الجانب النفسي ضد الهلال، ولأن عزيز والفريدي كانا لاعبين هلاليين.. لكن الهلال هو الذي فاز في المباراتين، وبأربعتين في مرمى كل فريق.

- استخدام الجانب النفسي هو عمل إيجابي لكنه جانب لا يكفي لتحقيق هذا الانتصار أو ذاك ما لم يكن مدعوماً بأفضلية فنية وعناصرية توازي وعلى الأقل الأفضلية الفنية والعناصرية التي يتمتع بها الطرف المقابل وعلى عكس ما حدث في النصر أيام (شارة عزيز) وفي الاتحاد وقت (شارة الفريدي) وعلى اعتبار أن الهلال فنياً وعناصرياً كان وقتها هو الأفضل.

- أي برنامج فضائي يومي يعتمد على بث أخبار الكرة السعودية والتعليق على مستجداتها يجب ألا تتجاوز مدته (نصف ساعة) وتزيد قليلاً.. الأهم هو ألا تكون المدة (ساعة ونصف) من أجل ألا يتحول إلى برنامج (حشو) وكلام مكرر وممل للمتابع، وحتى لا يكون هذا البرنامج أو ذاك مرتعاً لكل من هب ودب وسبباً في زيادة معدل الاحتقان داخل نفوس الجماهير الرياضية.. ومثلما هو حال أغلب برامجنا.

- لو كان سلمان القريني اتحادياً أو هلالياً أو شبابياً أو أهلاوياً لما حدثت كل هذه الضجة بعد تركه العمل في المنتخب، ولكن لأنه ينتمي إلى ناد لديه إعلام وجماهير اعتادوا على التأجيج والتحريض ويعانون من ثقافة الظلم المزعوم حدثت الضجة.

- الكارثة.. أن الذين راحوا يدافعون عن القريني وأكدوا أن ابتعاده.. أو إبعاده عن المنتخب هو بمثابة الخسارة هم أنفسهم الذين هاجموه وافتروا عليه ووصفوه بالفاشل وأرغموه على الاستقالة من منصب مدير الكرة في النصر.. تناقض غريب وعجيب لدى المحتقنين!!

- أحمد جهوي وناصر حلوي كانا أكثر لاعبي الدرعية سعادة بحصول فريقهما على بطولة أندية الدرجة الثانية وعلى اعتبار أن هذه البطولة الرسمية هي الأولى من نوعها لهما من خلال مشوارهما الكروي الطويل الذي شارف على النهاية.

- تحدث رئيس لجنة الاحتراف علي بادغيش مؤيداً لاحتجاج النصر ضد نجران ومناصراً له والحمد لله أنه تحدث حتى يزداد حجم اليقين لدى المحايدين والمنصفين بأن أغلب اللجان تعمل لمصلحة ناد واحد، وأن الكرة السعودية ستظل تراوح مكانها ما دام أن القائمين عليها لا يعملون للصالح العام وفق الأنظمة والقوانين.. طبعاً هذه كارثة!!

- رئيس اللجنة عندما كان رئيساً لناديه كان يقيم كل معسكرات فريقه في مقر النادي الذي يميل إليه قبل أغلب المباريات التي يلعبها في العاصمة.. فكيف ننتظر منه قراراً منصفاً للآخرين وضد مصلحة النادي الذي كان يعسكر فيه فريقه؟

- القرارات الاتحادية الجريئة التي نتج عنها إبعاد (اللاعبين الأكبر سناً) هي نفسها التي سبق أن طالب بها كانيدا ومن قبله مانويل جوزيه وتم بسببها إبعادهما عن تدريب الفريق الاتحادي وبأمر من ذات اللاعبين.

- النزاع الدائر بين إدارة الاتحاد ومحمد نور أنسب عنوان له هو (من سينتصر على الآخر).. شخصياً أرى أن نور ومناصريه هم الذين سينتصرون بل ربما وصل الأمر إلى إرغام الإدارة على الاستقالة إلا إذا حدث ما لم يكن في الحسبان.

من أجل التاريخ

- قبل بداية أول دوري ممتاز في موسم 1396-1397هـ كان رصيد النصر من البطولات الرسمية (خمس).. والهلال ثلاث.. وبعد نهاية موسم 1405هـ كان أول تفوق بطولي للهلال على النصر بواقع (9) بطولات مقابل (8) بطولات نصراوية، ومنذ ذاك الحين والهلال هو المتفوق على النصر حتى وصل الفارق في الوقت الحالي إلى (34) بطولة هلالية.

- إجابة سؤالي السابق: هما فريقان اللذان لم يحققا أي فوز في الدوري الممتاز وعلى مر تاريخه.. الروضة في دوري 1403هـ.. والكوكب في دوري موسم 1406هـ.

- أما سؤالي اليوم فهو: ما هي أول مباراة جمعت الهلال والنصر على العشب الطبيعي؟

- خاتمة: الهلال طرف ثابت في كل البطولات.. وفريقهم طرف ثابت في كل المشاكل.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@


أوراق متناثرة
لجان وأندية على مقياس الهلال
صالح بن عبدالله العريض

- بأقل مجهود حسم فريق الهلال مباراته ضد فريق الاتحاد برباعيةكانت مؤلمة لجماهيره وجماهير الأندية الأخرى رغم أن الكثير من الاتحاديين كانوا على ثقة كبيرة من خطف نقاط المباراة الثلاث على خلفية الأحداث التي وقعت ليلة المباراة التي سيكون لها دور إيجابي وتأثير نفسي في لاعبي فريق الاتحاد وستؤثركما يتوهمون سلبياً على لاعبي فريق الهلال ولكن في الحقيقة أن الأحلام تختفي دائماً أمام الواقع.

- لو حضر القانون في ذلك المساء لما شاهدنا تلك التصرفات الطائشة من قبل لاعب فريق الاتحاد (هزازي إخوان) ضد بعض لاعبي فريق الهلال ولما آلت له الأمور لما ذهبت له ولكن يبدو أن (حكمنا الدولي خليل جلال عاوز كده).

- من حق لجنة الاستئناف لقضايا المنشطات التابعة للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السعودية اتخاذ ما تراه مناسباً في قضية لاعب فريق الهلال خالد شراحيلي الذي صدر قرار بإيقافه سنتين سواءً بتأييد قرار اللجنة التأديبية أو تخفيفه أو حتى إلغائه ولكن أن تكون هناك محاولات لإيقاف الإدارة الهلالية عن مخاطبة المحكمة الرياضية الدولية للحصول على حقوقها التي حرمت منها كما تقول فهذا بعيد عن الاحترافية المنشودة.

- في المشاركات الخارجية لفريق الهلال لا تجد الإدارة الهلالية عناءً كبيراً في استقبال ضيوفها عندما يأتون هنا لأن هناك من يقوم بهذه المهمة وتزويدهم بكل ما يطلبونه ويبحثون عنه.

- على الهلاليين ألا يستغربوا من القرارات الانضباطية التي تصدر بحق ناديهم ولكن عليهم الاستغراب والتساؤل عندما تتأخر هذه القرارات الانضباطية.

ليس شرطاً أن تكون ذو ميول صفراء حتى تجد لك مكاناً في تلك اللجان ولكن الأهم والمهم أنك لا تريد الهلال..

- التصرفات غير الرياضية التي صدرت من لاعب فريق الاتحاد (هزازي إخوان) أمام فريق الهلال لو أنها صدرت من بعض لاعبي فريق الهلال لصدرت بيانات منددة وعقوبات مشددة بسرعة البرق.

- حكمنا (العالمي) خليل جلال منذ أن تم تكليفه بقيادة مباراة اعتزال لاعب الهلال الدولي السابق وفيلسوفه يوسف الثنيان ضد فريق فالنسيا الإسباني وتجاوزاته ضد فريق الهلال في تزايد مستمر ويكفي أن نتذكر تلك الأكواع والخربشات التي يغض عنها الطرف لمجرد أن المتضرر لاعب هلالي.

- اتهام لاعب فريق الهلال نواف العابد بتناول المنشطات هي بلا شك حقيقة لا تقبل الجدال، ولكن فات على هؤلاء تحديد نوع هذا المنشط وهو منشط الهلال.

- بعد تصرفاته غير الأخلاقية والبعيدة عن الروح الرياضية ضد لاعبي فريق الهلال اتخذت الإدارة الاتحادية قراراً بإيقاف إبراهيم هزازي حتى نهاية الموسم، وهذا بلا شك يحسب للإدارة الاتحادية ولكن اتحادنا الموقر لا زال بعيداً عن هذا المشهد وكأنه يؤيد هذه التصرفات مطبقاً سياسة (شاهد ما شفش حاجة).

وريقات.. وريقات

- إذا كانت استقالة سلمان القريني من اللجنة الأولمبية وإدارة المنتخب يقف خلفها الأمير نواف بن محمد كما يردد ويتوهم الإعلام الأصفر فمن يكون خلف استقالة أمين عام لجنة الكشف عن المنشطات بدر السعيد الذي بلا شك خسرته الرياضة السعودية.

- في برنامج (أكشن يا دوري) نشروا إحصائية عن أكثر الفرق التي لم تستفد من اللاعب الأجنبي بشكل كبير والتي لن تتأثر لو تم إقرار خفض عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق وجاءت فرق (الاتحاد - الفتح - الهلال - الأهلي) في المراكز الأربعة على التوالي ولكن ما يستغرب أين ذهبت الفرق التي كانت تتفاخر بأنها تملك أفضل اللاعبين المحليين بين صفوفها..

- في نهائي الدرجة الثانية الذي جمع بين فريقي الكوكب والدرعية الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف وعليه ذهبت البطولة لفريق الدرعية شاهدنا فوضوية في مراسم التتويج لتواجد أشخاص لا علاقة بهم بالمعنيين بالتتويج وهذه الفوضوية تعيدنا بنهائي دوري زين في العام الماضي الذي جمع بين فريقي الشباب والأهلي والذي شهد فشلاً تنظيمياً في مراسم التتويج وكأن الاتحاد السعودي لكرة القدم بذلك لا يستفيد من أخطاء الماضي..

- أين صندوق الوفاء الذي استبشرنا بإنشائه ولكنه على أرض الواقع لا وجود له الذي يهدف كما سمعنا سابقاً لخدمة الرياضيين الذين يتعرضون لمشاكل صحية أو مالية ولعل تكفل الأمير الوليد بن طلال مؤخراً بعلاج اللاعب السابق فهد الحمدان وتبرع رئيس نادي النصر فيصل بن تركي له بمبلغ مالي يعجل بهذا الصندوق الذي ينتظره الكثير من الرياضيين..

- في مباراة الأهلي والفتح ضمن بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد وبعد نهاية الشوط الأول قام أحد لاعبي فريق الأهلي بتقبيل رأس حكم المباراة (حمود الحربي) وهي لقطة شاهدها كل من تابع المباراة تلفزيونياً وكأنه يوحي لنا بأنه يشكره على قراراته التي ساهمت في عدم تقدم فريق الفتح في الشوط الأول وأحبطت من معنوياته ورفعت من معنويات لاعبي فريق الأهلي ولكن ماذا سيكون ردة الفعل من الإعلام إياه لو أن هذا التصرف صدر من لاعب هلال؟

- ما يصير ولا يمكن يكون وهو تكليف غير واقعي وغير مبني على ضوابط وشروط معينة ياسر القحطاني قائداً للمنتخب السعودي في ظل تواجد سعود كريري وأسامة المولد وأسامة هوساوي؟؟ ولكن أحمد الفريدي قائد لفريق يضم في صفوفه سعود كريري ومحمد نور فهذا أمر عادي ويمكن أن يحدث وهو من باب التحفيز هكذا يقولون..

- للأسف جدولة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين كانت عشوائية كسابقاتها وهو ما أحبط الكثير من المتابعين..

- في برنامج في التسعين عبر القناة الإخبارية وهو البرنامج الجديد وفي حلقته الأولى لم يستثمروا من تواجد قامة وهامة رياضية مثل الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف نادي الهلال وذلك لسطحية الأسئلة الموجهة له..

- في مباراة من الذاكرة عبر قناتنا الرياضية عرضوا مباراة الهلال والاتفاق عام 1414هـ والتي انتهت سلبية وشهدت طرد لاعبي فريق الهلال يوسف الثنيان وفهد الغشيان من قبل حكمها (محمد فودة) وكأن تاريخ الهلال والاتفاق محصورفيها..

- ناديه القابع في الدرجة الأولى ويحتل مركزاً متأخراً وناديه المفضل الآخر البعيد عن البطولات منذ القرن الماضي أولى بالنصح بدلاً من تلك النصيحة التي وجهها لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد فالأقربون أولى بالمعروف..

- قبل سنوات تم السماح للاعب فريق النصر السابق خالد السلامة للخروج من معسكر منتخب الشباب ليشارك فريقه في إحدى مباريات كأس دوري خادم الحرمين سابقاً، ومن ثم العودة للمعسكر بعد نهاية المباراة واليوم يتكرر الموقف بالسماح للاعب فريق النصر أيمن فتيني لمشاركة فريقه أمام فريق نجران رغم أن معسكر منتخبنا تحت 22سنة والذي يستعد لبطولة خارجية قد بدأ قبل أيام (هل بعد ذلك من تميز)..

- دائماً تسعى أي قناة رياضية في البحث عما يلبي رغبات المشاهد وتحاول جذب أكبر شريحة من المتابعين بملاحقة الأحداث الرياضية المميزة والبطولات الكبرى عالمياً والحصول على حقوق بثها ولكن أن يفاجئنا مدير القناة الرياضية محمد باريان بأنهم في القناة الرياضية يحاولون الحصول على ( ملخصات) بعض الدوريات العالمية كالإنجليزي والإسباني فهذا مالا ينتظره المشاهد بل سيجعله يبحث عن القنوات الرياضية الأخرى..

- احتجاجات ظلت حبيسة الأدراج لفترات طويلة دون البت فيها، واحتجاجات ينظر فيها وهي لازالت في طريقها..

- أصبح (لهم) في كل لجنة من لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم مندوب دائم يزودهم بكل ما هو جديد..

- في أحد المواسم تأخر لاعب فريق الهلال لكرة السلة خالد السماري عن الالتحاق بمعسكر المنتخب لعدة أيام بسبب عمله العسكري وإجراءاته، ومع ذلك صدر قرار بإيقافه عاماً كاملاً من قبل الاتحاد السعودي لكرة السلة الذي كان يرأسه في ذلك الوقت رئيس فريق النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود..!!

- في برنامج (الملعب) برر إبراهيم هزازي تصرفاته ضد بعض لاعبي فريق الهلال بأنها تصرفات رجولية ومباريات كرة القدم ليست خاصة بالنساء..

Saleh-aloryed@hotmail.com


سامحونا
وليمة دسمة
احمد العلولا

لم تسفر كل المحاولات الاجتهادية (الاتحادية) التي سبقت مباراة الهلال عن النتائج المأمولة من بناء فريق قادر ومتمكن على إلحاق الخسارة بالهلال لسبب واحد هو أن الاتحاد أصبح فريقا متعثرا لا يمكن له النهوض من خلال حقنه بجرعات منشطة... وذلك بمحاولة تحفيزه معنوياً وإقامة رئيسه السابق الغائب منذ فترة طويلة عن المشهد الرياضي وجبة عشاء دسمة وفاخرة للفريق... والنتيجة هي ان الهلال بادر في ملعب المباراة للاحتفاء بالضيف بطريقته الخاصة، حيث سجل لاعبوه رباعية كان من الممكن رفعها إلى أكبر من ذلك الرقم.

ولم يعد هناك (اتحاد) داخل البيت الاتحادي.. وقد تكالبت عليه الظروف من كل حدب وصوب ولذلك لم تنجح محاولات انتشال الفريق وإخراجه بين عشية وضحاها من حالة التأزم للإطاحة بالهلال.

كيكة الدرعية

أبارك بداية لفريق الدرعية فوزه ببطولة الدرجة الثانية وتأهله للمشاركة في دوري ركاء الموسم المقبل مكتفيا هنا بتوجيه التهنئة لكافة منسوبي نادي الدرعية خاصة لرئيسه المخلص خالد الطخيم الذي حقق إنجازاً عجز عنه كل من سبقوه لكرسي الرئاسة وأقول له ناصحاً... أنت لازلت في بداية المشوار الصعب والمحفوف بالمخاطر وفي مقدمتها وجود المساندة والدعم المادي من قبل أهالي الدرعية (هذا البئر وهذا غطاه) وكان الله في عونك إذا رغبت في مواصلة المشوار... وعليك عدم انتظار أي مساندة أكثر من إرسال (كيكة) الفوز بتلك المناسبة.

عبدالغني وسوء الأحوال الجوية

شدني كثيراً تصريح مصدره المخضرم حسين عبد الغني حول خروج فريقه النصر متعادلاً مع نجران مبرراً ذلك لسوء الأحوال الجوية والمناخية التي لم تكن مناسبة للعب، وقد (نسي) أو (تناسى) بحكم خبرته الطويلة أن الحالة تلك لم تكن خاصة بفريقه وإنما طالت الفريق المقابل إلا إذا كان نجران بحكم معرفته مسبقاً بتردي الوضع المناخي وتمكن بما يمتلكه من قدرات وإمكانات عالية ورفيعة المستوى من تسخير الحالة المناخية لمصلحته... وبالتالي عليه نأمل من نادي نجران أن يضع تجربته تلك لمصلحة الرياضة السعودية من خلال إيضاح الحقيقة بأسلوب علمي يفسر كيفية تمكنه الاستفادة من سوء الأحوال الجوية.

كلها نقطتان.. وإلا فالفتح (رضاخ العبس)

استطاع الفتح طوال مشواره بالدوري من الظفر بـ58 نقطة متصدراً وعليه فقط من أجل نيل اللقب لأول مرة في تاريخه ان يحصد نقطتين على أقل تقدير من أصل 9 نقاط في ثلاث مباريات متبقية له.

فتح الأحساء لن يكون بأي حال كمن ينطبق عليه المثل الشعبي (رضاخ العبس) الذي توقف قبل إتمام العملية بنجاح.

وللذين لا يعرفون تلك القصة خاصة جيل اليوم أسردها باختصار هي أن أحدهم (عامل) وقع عقد اتفاق مع تاجر (رجل أعمال) على طحن (خيشة) (شوال) مملوءة بعبس التمر مقابل مبلغ محدود.. وبدأ العمل بكل جد واجتهاد لكن الملل تسرب إلى نفسه عند اللحظات الأخيرة.. ونظر على مقربة منه فوجد بئراً فأسرع إلى رمي ما تبقى من تلك (العبس) من دون أن يعرف بأن التاجر قد رآه... وبالتالي حرم نفسه من الحصول على المبلغ المتفق عليه.. وسامحونا.


ليلة الهروب الكبير!!
محمد السالم

يكاد يكون الأستاذ منصور البلوي رئيس نادي الاتحاد السابق النسخة السعودية من المحامي المصري (مرتضى منصور) من جهة حب فلاشات الكاميرا وافتعال الإثارة في كثير من المواضيع التي لا تستدعي في كثير من الأحيان اللجوء لتضخيمها، في نهاية الأسبوع الماضي قرر البلوي حضور مباراة فريقه الاتحاد عندما يحل ضيفا على الهلال في استاد الملك فهد الدولي ولا شك أن حضور أبو ثامر من عدمه للمباراة هو شأنه الخاص؛ خصوصا إذا ما أراد الترويح عن نفسه بعد مشاكل ومتاعب سيول جدة! إنما المثير في الموضوع تصوير بعض الإعلاميين الذي يقتاتون على مائدة البلوي بأن هذه العودة الميمونة ستكون (بعبعاً) للهلاليين وليتهم قبل الاستعجال والترحيب بهذه العودة ليتهم سألوا المحامي مرتضى منصور عن معنى كلمة (بعبع) بالبلدي المصري لأن الإجابة بشكل موجز: تعني الجاموس الذي وصل مرحلة التقاعد -إن جاز التعبير- ولا شك لا أحد يقبل وصفه بالجاموس المتقاعد من أي أحد خصوصا إذا جاءت من أشخاص يمكثون في قصره آناء الليل وأطراف النهار، وفي كل الأحوال سواء قصدوا ذلك أم لم يقصدوه هي في النهاية أساليب عقيمة وقديمة لا تليق في عصر الإعلام الجديد الذي أصبح فيه المشجع العادي يميّز بين الغثّ والسمين، بل إن هذا المشجع تفوق على كثير من الذين ابتلي بهم بلاط صاحبة الجلالة فبات المشجع في عصر (تويتر) صحفياً محترفاً فائق المهنيّة وأصبح بعض الإعلاميين مشجعين تحركهم نوازعهم العاطفية الضيّقة وذكرياتهم المؤلمة مع فرقهم التي تدفعهم للابتسامة (الصفراء) على حدّ رأي الفنان عبدالله الرويشد (لا تغرّك الضحكة أنا كلّي أحزان)!!.

لقد كان البلوي ولا زال مصدر تفاؤل للهلاليين كلما فرد عضلاته واستعان بمرتادي مائدته من الوسط الإعلامي الرياضي لأنهم يدركون بأن فريقهم العظيم الزعيم يُتقن الترحيب بمن هم على شاكلة أبو ثامر ولم تكن الرباعية الزرقاء التي طرّزها نجوم الزعيم مساء الجمعة في مرمى الاتحاد هي الوحيدة بل التاريخ يشهد على مواقف الفرقة الزرقاء خصوصا في عهد الرئيس الهلالي (الظاهرة) الأمير محمد بن فيصل، وبالتالي فإن المدرج الهلالي الكبير أصبح يتوق لرؤية أبو ثامر في المنصة وإلى جواره رمزي وسعيد لكي يستمتعوا بمشاهدة ردة فعلهم مع كل هدف هلالي تستقبله شباك العميد والتي غالباً ما تكون في نهاية المطاف هدوء نسبي يتبعه انسحاب تدريجي ثم ينتهي بهروبٍ كبيرٍ معتاد كان المتسبب فيه دوما سامي ورفاقه في وقت مضى واليوم ياسر والشلهوب وزملاؤهما يكررون المشهد وهم يردّون من داخل الملعب ويتركون لغيرهم العبث خارجه، لقد كانت ليلة الجمعة ليلة تاريخية ليس لأن الهلال فاز على الاتحاد برباعية؛ فهذه النتيجة معتادة لكنها تاريخية بحضور (الشاعر) منصور بعد غياب طويل للملاعب والمدرجات كانت كلها مشتاقة له! لكنه يأبى دائما إلا أن يحرم هذه المدرجات الوقت الكافي لتعبر عن شوقها له بهروبه المتكرر المعتاد كل الأمنيات أن يكون هروب ليلة الجمعة السابقة هو الهروب الأخير ففي نهاية المطاف هي منافسة شريفة بين فريقين كبيرين؛ إنْ فاز الهلال فهو زعيم زعماء آسيا وإنْ ظفر الاتحاد فهو عميد الأندية السعودية وأحد الثلاثة الكبار..

وعلى دروب الخير دوما نلتقي.


كواليس

- قبول الاحتجاح أو رفضه سيكشف الطرف الأقوى من الطرفين المسيطرين على المشهد حالياً لأن القبول سيكون لصالح طرف فيما الرفض سيصب في مصلحة الطرف الآخر.

* * *

- رفض الاحتجاج سيكون لطمة للعضو الملقوف.

* * *
- الخسارة الخارجية أكدت أن الحاجة للتغيير باتت مطلباً ملحاً.

* * *
- اختار أن تكون عودته قبل مواجهة الفريق الكبير للاستفادة من أضوائها فأحرقته وأضحكت الناس عليه.

* * *
- القرارات الحازمة من الإدارة وجدت من يعارضها بدوافع بعيدة تماماً عن مصلحة النادي.

* * *
- عودة الفشار لا يمكن لها أن تستمر بحكم القضايا العديدة المطلوب فيها.

* * *
- حاولوا تسريب خبر مزعوم عن نية إحدى الشركات التقدم للرعاية بمبلغ ضخم من أجل الضغط على الراعي الحالي فأحبطت الشركة الجديدة المخطط بنفيها الواضح التقدم بأي عرض.

* * *
- الإطاحة باللاعبين المتكتلين جاءت متزامنة مع عودة الفشار الذي أراد تحريك أولئك اللاعبين للتلاعب بالإدارة التي تنبهت للمخطط فأفشلته بضربتها الاستباقية والذكية.

* * *
- معلومات الاتحاد واللجان الموجودة داخل الملفات السرية أصبحت مستباحة لذلك النادي يستطيع من خلالها معرفة أسرار الأندية الأخرى.. ويحتج إذا رغب.

* * *
- جماهير النادي الكبير يجب أن تريح تفكيرها من البطولة القارية إذا لم تتغير الأسماء والوجــوه الحالية.

* * *
- مشكلة النادي الغربي أن إعلامه مستقطب من أطراف متعددة تبحث عن مصالحها الشخصية. فلم تعد الجماهير تعرف الحقيقة.

* * *
- الأزمة التي يعانيها النادي الغربي حالياً كشفت المتاجرين بأزمته من أصحاب الاقلام الذين انحازوا لمصالحهم بالتبعية .

* * *
- لم يعمل من أجل الذهاب بعيداً في البطولة لذلك لم يكترث بما حصل لأنه كان يتوقعه.

* * *
- أبرز ذكرياته عن مطبوعته السابقة كانت قذفه بطفاية السجائر من صاحب المطبوعة.

* * *
- القنوات المتخصصة تتآكل من الداخل بفعل مراكز القوى التي تسعى للمحافظة على مواقعها مهما كلف ذلك القنوات من خسائر .

* * *
- تغريدات الحكم المطرود تشكف أنه ليس فاشلاً تحكيميا يتلاعب الميول والتعصب بصافرته، بل ومريض نفسي أيضاً.

* * *
- المهاجم كان ساذجاً وهو يكشف مخططه منذ الآن، حيث استعجل المواجهة وفضح نواياه مما جعل الإدارة تعيد ترتيب أوراقها معه وتتخذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع الموقف بهدوء.

* * * * *
- وجدت الإدارة نفسها في موقف صعب مع تكتل اللاعبين إما يطيحون بها أو تطيح هي بهم فاختارت أن تكون المبادرة بيدها.

* * *
- ألم يملوا من تكرار نفس الكلام عن نفس الشخص بشكل جعل كل متابع يقول لهم كفى تسوّلاً.

* * *
- أصحاب الإقلام المنتمين لذلك النادي إذا لم يكن لدى الواحد منهم فكرة لمقال يطرحها فيلجأ للمخرج السريع ذي العائد السريع بمعلقة مديح فجة.

* * *
- المدرب الأجنبي للفريق الشرقاوي كشف أن اللاعب الإفريقي الذي تمت الاستعانة به مؤخراً جاء تسجيله رغماً عنه لأن ابن الرئيس هو من اختاره.

* * *
- ظهور رئيس النادي الصغير إعلامياً صدم محبي ناديه وغيرهم وجعلهم يتساءلون كيف لهذا ان يدير النادي؟!



تنظيمات جديده لتدارك أخطاء الموسم
رئيس الهلال يجهز ملف المرحلة المقبلة بالتعاون مع أحد الشرفيين


الرياض-اسامة النعيمة

بدأت الادارة الهلالية الاعداد للموسم المقبل بمتابعة من رئيس الناي الامير عبدالرحمن بن مساعد وعضو شرف هلالي ومسؤول خارج الادارة، ويضم الملف العديد من التنظيمات الجديدة التي سيعلن عنها مع نهايه الموسم الحالي، وتشير المصادر الى تغييرات في اللاعبين الاجانب خصوصا ان هناك رغبه بإعادة لاعب الوسط عادل الهرماش المعار لتولوز الفرنسي واحتمالية عودة السنغالي مانغان اذا كانت ظروفه مواتية على الرغم ان هناك من يرغب استمرار البرازيلي اوزيا الذي يحقق نجاحات جيدة مع الفريق خلال الفترة الحالية، تأتي هذه الخطوات لضمان تحقيق نجاح خلال الموسم المقبل.

من جهة ثانية عين الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الحكم السنغافوري عبدالملك عبدالبشير لمواجهه الهلال امام الاستقلال في السابعة مساء بتوقيت السعوديه الثلاثاء المقبل في طهران ويساعده الحكم السنغافوري دنق يومن والماليزي صبري بن داتو والحكم الرابع ديمتري من كازاخستان ومراقب الحكام الاردني حسين علوان ايمن ومراقب المباراة القطري راشد الدوسري.


البعثة تغادر إلى طهران الاثنين عبر طائرة خاصة
زلاتكو اجتمع باللاعبين لمناقشة أخطاء الاستقلال


الرياض - حمد الصويلحي

عقد مدرب الهلال الكرواتي دالاتش زلاتكو اجتماعا بلاعبي الفريق قبل بداية التدريبات أمس (الخميس) لمناقشة الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في مباراة الاستقلال الايراني الماضية سعيا لتفاديها خلال المباريات المقبلة ابتداء من الإياب المقبلة أمام الاستقلال الثلاثاء المقبل، وتقرر مغادرة البعثة الى طهران الاثنين المقبل عبر طائرة خاصة من المنتظر أن يتكفل بها الاتحاد السعودي لكرة القدم، وفي حال تعذر تكفله بذلك ستتكفل بها ادارة الهلال، وسيرأس بعثة الفريق أمين عام النادي سامي ابو خضير.


أميري: استغللنا إرهاق لاعبي الهلال.. والحكم محايد
زلاتكو: خبرة لاعبي الاستقلال قادته للفوز



الرياض - أسامة النعيمة، حمد الصويلحي، محمد الحطيم

قدم مدرب الهلال زلاتكو اعتذاره عن الخسارة التي تعرض لها الفريق امام الاستقلال الإيراني ٢-١ وقال في الموتمر الصحفي: "اعتذر لكل هلالي على الخسارة التي كنا بعيدين عنها حتى الدقيقة ٧٥ من المباراة ولكن تحول كل شيء وخسرنا على الرغم ان الفرصة كانت مواتية لزيادة الأهداف ولكن لم نستغل الفرص، ولست راضياً عن الذي حصل للفريق لأننا تحكمنا وسيطرنا ولكن لم نحافظ على السيطرة وفقدنا التركيز وسنحاول إصلاح الخلل في المواجهة المقبلة".

الشلهوب: مطالبون بالتعويض وليس أمامنا غير الفوز في المواجهات المقبلة

واضاف: "لعبنا بالأسلوب والطريقة اللذين ننهجهما واشركت الشلهوب لانه جاهز للمباراة، وخبرة لاعبي الاستقلال جعلتهم يتفوقون علينا وخبرة لاعبي فريقي اقل بكثير وصغار في السن".

من جانبه أبدى مدرب الاستقلال أميري الليري سعادته بالفوز على الهلال وقال: "كانت مباراة قوية وصعبة امام الهلال القوي الذي سيطر ٧٥ دقيقة ولكننا استغللنا الإرهاق للاعبيه وحولنا الخسارة الى الفوز الذي حضرنا من اجله، واعتقد ان الحكم تغاضى عن ركلة جزاء لنا وكان يمنح لاعبي فريقي بطاقات صفراء كثيرة ومع هذا يظل جيداً ومحايداً".

وأكد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن فريقه كان الأحق في نقاط مباراته أمام الاستقلال الايراني، مشيرا أنهم خسروا المباراة في آخر عشر دقائق منها وقال:" كنا مسيطرين على مجريات المباراة منذ البداية والأفضل فنيا داخل الملعب ولكننا فقدنا التركيز في آخر المباراة مما ساهم في تسجيل الاستقلال للهدفين بعد أن استفادوا من عامل الخبرة الذي ساهم في ذلك، واعتقد أننا أضعنا المباراة بأيدينا بعد أن كانت السيطرة والأفضلية لنا".

وحول تأثير العامل النفسي في هذه البطولة على اللاعبين قال:" لاتوجد أمور نفسية في هذه البطولة لأنها تعتبر كغيرها من البطولات والمباريات، وهذه المباراة هي مجرد ثلاث نقاط خسرناها ويجب علينا حاليا أن نأكل بأيدينا ونحصل على تسع نقاط من الثلاث مباريات المقبلة متى ما أردنا التأهل".

وعن عدم مشاركة المحترف البرازيلي ويسلي لوبيز قال: "هذه أمور فنية ويجب علينا أن نحترم قرارات وخيارات المدرب.

أبدى حزنه على الخسارة وقدم اعتذاره لجماهير الهلال

نعتذر للجماهير

وقدم لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب اعتذاره للجماهير الهلالية وقال:" بالتأكيد أننا حزينون لهذه الخسارة غير المتوقعة خصوصا أننا تقدمنا بهدف في المباراة ولكننا لم نتماسك حتى النهاية، ويجب علينا حاليا أن نعود في مباراة الاستقلال المقبلة لأننا مطالبون بالتعويض وليس أمامنا أي فرصة أخرى سوى تحقيق الفوز ونحن قادرون على ذلك بعد أن نستعيد توازننا ونصحح الأخطاء ونركز بشكل كبير على تحقيق الفوز الذي سيكون هو طريقنا الوحيد خلال الثلاث مباريات المقبلة متى ما أردنا التأهل للدور الثاني من البطولة، ووضع المجموعة أصبح صعبا علينا حاليا بعد فوز العين أمس على الريان وتصدر الاستقلال ولذا يجب علينا أن نكون في الموعد ونحقق الفوز ابتداء من المباراة المقبلة أمام الاستقلال حتى نعيد حظوظنا في التأهل من جديد".

وقدم لاعب وسط الهلال سالم الدوسري اعتذاره لجميع الجماهير الهلالية على الخسارة وقال : " سيطرنا على اجزاء كبيرة من المباراة واستطعنا التقدم بهدف ولكن تراجع لاعبي الفريق كان له تأثير في تسجيل التعادل والفوز، نعم هناك اخطاء في الفريق نسعى لمعالجتها الايام المقبلة وتعويض ذلك في الاياب فمبارياتنا في ايران دائماً تكون فال خير على الهلال".

وحول صعوبة صدارة المجموعة بعد انتصار العين وخسارة مباراة الاستقلال اوضح الدوسري: "صحيح ان الصدارة ستكون صعبة جدا ولكن الهلال دائماً ما يكون حاضر في الاوقات الحاسمة وبإذن الله سنكون على الموعد في المباريات المقبلة".

وعن حضور الجماهير ومساندتها في المشوار الآسيوي قال: "بالنيابة عن جميع زملائي اقدم لهم الاعتذار على الخسارة واشكرهم على الحضور والمساندة وهذه ليست نهاية المطاف وستكون مباراة الاياب في ايران عودتنا للواجهة من جديد وتقديم الهلال كما تعود عليه محبوه".


اللجان المنظمة أنهت التحضيرات.. ونجوم الهلال والنصر ضمن المدعوين

الرياض - الرياض

جهزت اللجنة المنظمة حافلة تحمل على جنباتها صور شهداء الواجب ستجوب منطقة السباق بهدف استذكار هؤلاء الرجال الذين ضحوا بدمائهم من أجل هذا الوطن الغالي، وستقدم اللجنة المنظمة هدايا للجماهير الحاضرة للسباق إضافة إلى توزيع نشرة عنه تحتوي على صور شهداء الواجب وكلمات لقادة ومديري قطاعات قوى الأمن الداخلي تحدثوا عن هذه المناسبة، ستقوم القنوات الرياضية السعودية وقناة لاين سبولات بنقل السباق على الهواء مباشرة وحفل التتويج مع استديو تحليلي يقوم من خلاله العداء الدولي السابق ومدرب المنتخب السعودي لألعاب القوى سعد شداد بتحليل مجريات السباق إضافة إلى لقاءات مع الموجودين والمسؤولين في الميدان إضافة إلى وجود عدد من وسائل الإعلام المختلفة رغبة في المشاركة في هذه التظاهرة الغالية على الجميع.من جهتها عقدت اللجنة المنظمة العليا للسباق مساء أمس اجتماعاً في مقر السباق بجامعة الأمير سلطان بحضور رؤساء وأعضاء اللجان العاملة تم خلاله الاطلاع على الترتيبات الأخيرة للسباق على أن تجتمع عند الواحدة والنصف من ظهر اليوم.واعتمدت أسماء المتسابقين الذين سيدخلون المنافسة اليوم بعد أن مددت التسجيل حتى مساء أول من أمس وتم تسليم مندوبي القطاعات الأمنية أرقام وملابس المشاركين بعد أن اعتمادها نهائياً ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة لنجوم أندية الهلال والنصر والشباب وعدد من الممثلين السعوديين لحضور هذه المناسبة رغبة في المساهمة في إنجاح السباق ودعم لأبناء وأسر الشهداء الذين سيكونون في مقدمة الحضور



الهلال عاود تدريباته .والمرشدي يجري فحص طبي



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم عصر يوم الخميس عقب خوضهم لقاء الأربعاء أمام فريق "الاستقلال الإيراني", حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية تدريبات إسترجاعية, في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبون تدريبات اعتيادية اشتملت على الجانبين اللياقي والفني تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية, فيما أدى الثنائي ( عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم ) مراناً لياقياً باستخدام الكرة تحت إشراف مدرب اللياقة "عبداللطيف الحسيني", في الوقت نفسه أجرى اللاعب "ماجد المرشدي" فحصاً طبياً على موضع إصابته في مفصل القدم لدى طبيب النادي الفرنسي "فابريك برايند"، وسيتم تحديد فترة علاجه قبيل مران يوم الجمعة.


مسلسل التخبّط الأزرق
الرأي
فهد الروقي



حين يشرع صنّاع قرار فريق كرة قدم إداريا وفنّيا في وضع برامجه الموسمية يجب أن تحضر "سعة الأفق" في قراءة الوضع جيدا ثم اتخاذ القرارات اللازمة والكفيلة بتحقيق الطموحات والأماني وهذا ما ينقص الإدارة الهلالية ومن معها من أجهزة فنية ومستشارين وسنضرب مثالاً يظهر هذا الأمر ويبينه، ففي مطلع هذا الموسم ورغم كون الفريق يستعد لخوض المرحلة النهائية من دوري أبطال آسيا ـ في دوري الثمانية تحديدا ـ تمّت الاستعانة بثنائي أجنبي والإبقاء على الثنائي الآخر وحين بدأت المعمعة خسر الفريق أهم مساعديه فمانجان لم يكن جاهزا أصلا وويسلي غائب لأنه ليس ضالة الفريق أولاً ولأنه لم يدخل بعد في مرحلة التكيّف المطلوبة فكان الخروج المرير من البطل المتوّج تاليا " أولسان " بخسارتين الأولى خارج القواعد كانت منطقية والأخرى بين المناصرين وكانت موجعة جدا وكنت أتوقع حينها أن تشرع الإدارة الهلالية في تصحيح الأوضاع بطريقة هادئة ومنظمة فجاءت فترة الانتقالات الشتوية وتم إعارة اثنين من المحترفين الأجانب واستبدالهما بآخرين أولهما تأقلم بسرعة الصاروخ ولكن الآخر ورغم سجلّه المشرف كلاعب دولي مميّز إلا أنه جاء وفق الخطأ الأول ـ عدم الجاهزية الفنية والجسدية ـ وتكررت حادثة مانجان ولعب الفريق مباريات حسم كثيرة وهو يعاني من نقص حاد في العنصر الأجنبي فتلقى الخسائر المتتالية، ففي القسم الثاني من الموسم تجرّع الهلال أربع خسائر، اثنتان منها محلية، ومثلها خارجية، وثلاث منها في العاصمة وهو رقم مرتفع، فالفريق في المواسم المنصرمة يخرج من الموسم الواحد وفي كل المنافسات ولا يتلقّى هذا العدد من الخسائر بل وللدلالة على ضعف الفريق فقد خاض هذا الموسم خمس مباريات آسيوية خسر أربعا منها، وثلاث من الخسائر على ملعبه واستقبلت شباكه عدد لاعبيه الأساسيين في حين أنه لم يسجل سوى خمسة أهداف بمعدل هدف في كل مباراة.

على الجانب الفنّي طغت على المجموعة " ظاهرة خطيرة " ربما تنسف ما تبقى من هيبة الزعيم فالفريق وبمجرد التقدّم في النتيجة يفقد توازنه فتختلط الصفوف ويتراجع اللاعبون ويضيع الانتشار وتنعدم الألعاب المنظمة والارتدادية وبالتالي يسهل على الفريق المنافس العودة للمباراة ويستطيع قلب النتيجة بطريقة مريحة وآخر هذه الشواهد مباراة الاستقلال الأخيرة وفي الغد بإذن الله سنستعرض لكم أبرز الحلول التي قد تساهم في عودة الهلال لجادة الصواب بعد موسمي التخبطات المتعاقبة والمتتالية.

الهاء الرابعة

لا يعرفُ الحزنَ إلا كلُّ من عشِقًا
وليس من قالَ إني عاشق صدقا
للعاشقينَ نُحولٌ يُعرفونَ به
من طولِ ما حالفوا الأحزانَ والأرقا



الهلال يعود للتدريبات..والمرشدي يغيب بسبب الإصابة


خالد الحصان - الرياض

أجرى لاعبو فريق الهلال الأول تدريباتهم عصر الخميس عقب خسارة الفريق أمام فريق الاستقلال الإيراني يوم الأربعاء بنتيجه هدفين لهدف ، حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية تدريبات إسترجاعية في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية اشتملت على الجانبين اللياقي والفني تخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية, فيما أدى الثنائي ( عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم ) مراناً لياقياً باستخدام الكرة تحت إشراف مدرب اللياقة عبداللطيف الحسيني ، في الوقت نفسه أجرى اللاعب ماجد المرشدي فحصاً طبياً على موضع إصابته في مفصل القدم لدى طبيب النادي الفرنسي «فابريك برايند»، وسيتم تحديد فترة علاجه قبيل مران اليوم ، ويشار إلى أنّ مران اليوم سيقام في تمام الخامسة مساءً.



الهلال... «الآسيوية» تخنق أحلام «جماهيره»



الرياض - عادل العيسى

ما إن يظنوا بأنه أفاق حتى يعود انكساره من جديد، خطوة نحو الأمام تعقبها واحدة ضخمة في الاتجاه المعاكس، فيعود وكأنه لم يفق قط. ببساطة تلخص تلك المقدمة حال الهلال هذا الموسم على الأقل في أعين محبيه.

جماهير الفريق التي ودّعت من دون أسف مدرب الفريق السابق الفرنسي أنطوان كومبواريه واستقبلت بالأفراح خليفته الكرواتي زلاتكو، استبشرت خيراً في تلك الخطوة راجية أن تنجح في انتشال الفريق من دوّامة النتائج الغريبة التي لم تعتد عليها، بدا الأمر كذلك في بداية التغيير لكن الأمور سرعان ما عادت إلى سابق عهدها.

«الزعيم» الذي أسعد جماهيره هذا الموسم باللقب الأقرب إلى قلوبها كأس ولي العهد، بعد أن خطفه بركلات الترجيح من أمام الجار النصر، ذهب إلى المعترك الآسيوي مجرداً من قوة البطل، فخار أمام مدربه السابق كوزمين ليقبل ثلاثة أهداف من نظيره العين، كانت لتزيد لولا براعة حارس المرمى عبدالله السديري الذي تصدى لركلة جزاء، الأحزان تفجرت حينها في وجه الجماهير الزرقاء التي رأت في العين شيئاً من بريق زمان مضى بقيادة كوزمين ورادوي، فكلاهما عرف المجد الخليجي من بوابة الهلال قبل أن تقودهما الأيام إلى النظير الإماراتي الذي بات يحقق معهما أفضل نتائجه في الأعوام العشرة الأخيرة.

بالأمس تكررت الصورة من جديد، فبعد رباعية مميزة في الكلاسيكو الذي جمع الهلال بالاتحاد في الرياض، وبعد الأفراح التي عاشتها الجماهير في ظل المستوى المميز الذي قدمه الفريق ونجومه، عاد الهلال ليسقط على أرضه آسيوياً أمام الاستقلال الإيراني الذي كان متأخراً بهدف قبل أن يعود ليقلب النتيجة ويخرج بالنقاط الثلاث وصدارة المجموعة أمام مرأى من الحضور.

الهلال الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز أول من أمس، لم يحتج إلى أكثر من 15 دقيقة لينهار تماماً بقبول هدفين حوّلت الانتصار إلى خسارة موجعة، وأصوات الدعم والمساندة التي لم تتوقف طوال الدقائق الـ75 تحوّلت إلى هتافات ضد اللاعبين الذين تاهوا داخل الملعب وعجزوا عن مجاراة الخصوم.

حال الهلال بالأمس لم يكن الصورة الأولى لسقوط الفريق الأزرق هذا الموسم، فالمشهد تكرر مرات عدة على غير العادة، ووسط كل تلك السقطات لا زالت الأصوات الجماهيرية تطالب بتغييرات أكثر وضوحاً وقوة، فبين أصوات تطالب بإدارة هلالية جديدة، تنتظر أخرى من الإدارة الحالية تعديلات قادرة على صناعة فريق جديد، لكن الغموض الذي يكتنف مستقبل منصب المدير الفني الجديد للفريق الأزرق والمخاوف من التعاقد مع مدرب آخر عاجز عن تعديل مسار الفريق لا زال يقلق الجماهير، فتأخر هذه الخطوة في الموسم الحالي تأتي سبباً بارزاً وراء ظهور الفريق بهذا المستوى الهزيل في ظل تأخر أعداد الفريق، إضافة إلى التخبطات الفنية الواسعة التي عانى منها، سواء بقيادة كومبواريه أو في المرحلة الأولى من تولّي زلاتكو المهمة.

إدارة الهلال تلتزم حتى اليوم الصمت حيال مستقبلها مع الفريق، أو على الأقل الخطوات الفنية المنتظرة في الموسم المقبل، سواء على صعيد اللاعبين الأجانب أم الجهاز الفني، خصوصاً وأن أجانب الفريق الحاليين لم يعودوا يحظون بثقة الجماهير أو رضاهم، في ظل التراجع الملحوظ بمستوى هداف الفريق ويسلي لوبيز وغياب الكوري يونغ بيو عن المشاركة، إضافة إلى الأخطاء الكبيرة من غوستافو والبرازيلي أوزيا.



زلاتكو يلطف الأجواء مع رباعي الهلال بعد نعتهم بـ«ناقصي الخبرة»
التواء المفصل يغيب المرشدي.. وعقوبات «آسيوية» بانتظار العابد والقحطاني

الرياض: فارس السبيعي ويوسف الرشيد

في أول رد فعل بعد خسارتهم أول من أمس أمام الاستقلال الإيراني ضمن منافسات الجولة الـ3 لدوري أبطال آسيا وتناقص فرص التأهل لدور الـ16 من البطولة القارية؛ عقد لاعبو الفريق الكروي بنادي الهلال اجتماعا مغلقا من دون الأجهزة الفنية والإدارية تعاهدوا من خلاله على تصحيح المسار بدءا من المواجهة المقبلة في طهران ورد الثأر للاستقلال الذي خلق فجوة كبيرة بين صفوف الفريق وأنصاره.

كما عقد الكرواتي زلاتكو، مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، اجتماعا خاصا بأربعة لاعبين، هم: نواف العابد وسالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني، وأكد من خلاله ثقته بهم لإعادة الأزرق لسكة الانتصارات والتعويض في المباراة المقبلة، ووضح لهم ما المقصود بنقص الخبرة لديهم، حيث كانت تصريحات المدرب ومدير الكرة فهد المفرج بعد المواجهة تعلل سبب الخسارة بنقص خبرة لاعبي الفريق صغار السن.

من جانب آخر، غاب عن تدريبات الفريق الكروي الأول في نادي الهلال المدافع ماجد المرشدي؛ لإصابته بالتواء في المفصل وكدمة في الساق إثر اشتراكه مع الحارس عبد الله السديري في إحدى الكرات خلال الشوط الثاني من لقاء الاستقلال، وتلقى المرشدي العلاج في عيادة النادي، وسيغادر مع الفريق لطهران الاثنين المقبل على متن طائرة خاصة استعدادا للقاء الإياب الحاسم الذي يحدد حظوظ الفريق من المنافسة للظفر بإحدى بطاقتي التأهل لدور الـ16. وأدى اللاعبون الأساسيون تمارين استرجاعية، فيما قام البقية بأداء تدريبات تكتيكية شارك فيها جميع اللاعبين ما عدا المدافع يحيى المسلم ولاعب خط الوسط عبد اللطيف الغنام اللذين دخلا مرحلة التأهيل اللياقي بالكرة، وستستمر تدريبات الفريق اليوم وغدا في الفترة المسائية.

من جهة أخرى، علمت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في طريقه لإيقاع غرامة مالية على قائد فريق الهلال ياسر القحطاني وزميله نواف العابد بعد أن رفضا الانصياع لرغبة القناة المالكة لحقوق النقل الحصري لدوري أبطال آسيا والتواجد في منطقة (الفلاش أنترفيو) في مضمار الملعب بعد نهاية مواجهة الهلال والاستقلال الإيراني التي انتهت لمصلحة الأخير 2 - 1. والتي تنص اللوائح على وجوب تواجد لاعبين اثنين من كل فريق يتم اختيارهما من قبل القناة صاحبة الحقوق، ونظرا لأن الاختيار وقع على القحطاني والعابد ولم يستجيبا فإن اللوائح تنص على تنفيذ العقوبة المالية.

وعلى صعيد ذي صلة، لوحظ بعد نهاية المباراة التقاط مراقب المباراة الآسيوي اللبناني مازن رمضان صورا فوتوغرافية لمدرب الهلال الكرواتي زلاتكو بعد نهاية لقاء صحافي مع قناة سعودية رياضية متخصصة لا تملك حقوق النقل التلفزيوني لهذا اللقاء، في منطقة (الميكس زون)، وسأل عن اسم القناة، ورفض المراقب الكشف عن أسباب هذا التصرف وما إذا كان هذا يعني معاقبة زلاتكو هو أيضا أم لا، إلا أن مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 05-04-2013, 06:12 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية هناء عبدالله
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم الجمعة 24 / 5 / 1434 هـ من الصُحف


يسعد صباحكم و إن شاء الله الكل بخير
يعطيكم الف عافيه على تقديم اخبار الزعيم
الله يحفظكم و يبعدعنكم كل شر
وترجعون بخير وسلامه
وبالفووز للزعيم

التوقيع:
ملاحظة:

اللهُم في گل دقيقـة تمر ‏​على [أمي و أبي] و كل من هم *فِي قبورهم أسألـگ؛أن تفتَـح لـہم بـابـًا تهُبّ منہُ نسـائِـم الجنـةِ ، و تؤنـِس وحدَتہمو تهوّن عليـہُم في قبورهم

*****
للفن والإبداع و الفلسفه ناس و للقول قناص و للفوز كاسر
وليا جمعت الفن في عقدالألماس يزفها التاريخ لإبداع ياسر


Twitter
@hanaa_203
هناء عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 05-04-2013, 11:00 PM   #3
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الهلال لـ يوم الجمعة 24 / 5 / 1434 هـ من الصُحف

بالتوفيق للزعيم في قادم الايام
بالمشوار الاسيوي ... على الرغم من
صعوبه المباريات .... ولكن !!!
بإذن الله التأهل للزعيم

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:26 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi