انســــان
عدد الضغطات : 11,906
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,544(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,982استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,380

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-2013, 07:01 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم الملكي ليوم الأربعاء 22 / 5 / 1434 هـ من الصحف




إعدآد :: جمالي اناني
تصميم :: sultanh


في ختام مواجهات الدور الأول من دوري أبطال آسيا
الاتفاق يرغب في اللحاق بالمنافسة أمام الشباب الإماراتي والهلال يصطدم بالاستقلال الإيراني في أقوى المواجهات


كتب - عمار العمار:

تختتم اليوم الأربعاء مواجهات الدور الأول من دوري أبطال آسيا بإقامة مباريات الجولة الثالثة من دوري المجموعات التي ستحفل بـ8 مباريات لحساب المجموعات الثالثة والرابعة والسادسة والثامنة، ويختتم معها فريقا الهلال والاتفاق مبارياتهما في الدور الأول بآمال كبيرة في كسب النقاط عندما يستضيف الهلال الاستقلال الإيراني ويلعب الاتفاق مع الشباب الإماراتي، وتمثّل المباراة منعطفًا مهمًا للفريقين في طريقهما نحو التأهل للأدوار النهائية..

الشباب الإماراتي × الاتفاق السعودي
على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب الإماراتي يحلُّ الفريق الاتفاقي ضيفًا على الشباب الإماراتي في مواجهة لا تقبل الخسارة للفريقين وبالأخص الفريق الاتفاقي الباحث عن اللحاق بفرصته في المنافسة على بطاقة التأهل، حيث يدخل الفريق الاتفاقي بعدما خاض لقاءين فخسر في المباراة الأولى من بختاكور الأوزبكي 0-1 في المباراة الأولى قبل أن يتعادل مع لخويا القطري بلا أهداف في المباراة الثانية حصد معها أولى نقاطه التي وضعته في المركز الثالث وسيحاول الخروج بالنقاط بالهجوم المبكر على خصمه الإماراتي الذي يُعدُّ الحلقة الأضعف في المجموعة الثانية إثر خسارته في المباراتين الماضيتين أمام لخويا القطري 1-2 وأمام بختاكور 0-1 ليتذيل فرق المجموعة بلا نقاط، وكان الفريق الاتفاقي قد تعثر في الدوري السعودي وتقلَّصت آماله في التأهل للنسخة القادمة من دوري أبطال آسيا ولذا سيبحث عن تثبيت أقدامه في المنافسة على هذه النسخة، وسيلعب الفريق بطريقة 4-4-2 يهدف من خلالها إلى الضغط على الفريق الشبابي الذي خسر هو الآخر في دوري بلاده أمام العين 1-2.
الفريق الاتفاقي يمتلك أوراقًا رابحة متمثلة في المهاجم الدَّوْلي يوسف السالم وزامل السليم والعماني أحمد كانو ويحيى الشهري وكالوس سانتوس وسلطان البرقان، فيما يعتمد الفريق الشبابي بِشَكلٍّ كبير على الرباعي الأجنبي بقيادة المهاجم الخطير سياو والبرازيلي الآخر ادغار برونو وهنريكية والأوزبكي عزيز حيدروف وعيسى عبيد.

الهلال السعودي × الاستقلال الإيراني
ويستضيف الهلال نظيره الاستقلال الإيراني على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مواجهة من العيار الثقيل لحساب المجموعة الرابعة والأصعب في التصفيات، ويدخل الفريق الهلالي هذه المباراة براحة نفسية ونشوة كبيرة بعد الاستقرار الفني الكبير وبعد انتصاراته المتلاحقة التي حقَّق آخرها في الدوري السعودي على الاتحاد 4-2 وكان قبلها قد حقَّق انتصاره الأول في دوري أبطال آسيا على فريق الريان القطري بنتيجة 3-1 أظهر خلالها الفريق عزمه الكبير على المنافسة على بطاقة التأهل للدور الثاني بعد تحقيقه للنقاط الثلاث التي وضعته في المركز الثاني في المجموعة، وسيدخل الفريق هذه المباراة بشعار الفوز لحصد النقاط الثلاث والبقاء في دائرة المنافسة وإيقاف زحف الفريق الإيراني، ومن المتوقع أن يدخل الفريق بنفس الطريقة التي يعتمدها مدرِّبه زلاتكو بالاعتماد على الشق الهجومي واختيار العناصر الهجومية وبطريقة 4-4-2، ويبرز في الفريق ياسر القحطاني ونواف العابد وسلمان الفرج ومحمد الشلهوب ودي باولا والكولمبي بوليفار وويسلي.

في المقابل يدخل فريق الاستقلال الإيراني بعد فوزه الثمين على العين الإماراتي أهله لتصدر المجموعة برصيد 4 نقاط وسيعمل للخروج بنقطة على الأقل من أرض الهلال كونه سيلاعبه في إيران في الدور الثاني، ولدى الفريق الإيراني أوراق رابحة تقودها الخبرة الكبيرة لنجومه الدوليين بقيادة جواد نيكونام وأرش برهاني وأمير صادق حسيني وفرهاد مجيدي ومجتبي جباري والتيرندادي صمويل.

أميري أبدى استياءه من التأخر في المطار.. ووصف المواجهة بالمعركة:
زلاتكو: الفوز هدفي الوحيد.. ولا عذر لنا إن لم نحققه


تغطية - عبدالله الحنيان:

أكد مدرب الهلال زلاتكو حرص فريقه الكبير على الفوز بمباراتهم مع الاستقلال الإيراني مؤكدا بأنه سينتهج أسلوبا هجوميا كون اللقاء يقام على أرض الهلال و بين جماهيره، ولحاجة الفريق رقميا لسبع نقاط في مبارياته الأربع القادمة من أجل ضمان بطاقة التأهل للدور الـ 16من منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، وقال: « ندرك أننا في مجموعة قوية جدا و جميع فرقها مؤهلة للتأهل ولا يوجد لدينا في لقاء الاستقلال أي أعذار تمنعنا من الفوز و يجب على اللاعبين أن يكونوا في قمة التركيز وأن لا تؤثر عليهم مباراة الاتحاد الماضية»، وأضاف: درست طريقة لعب الفريق الإيراني بشكل كامل وخطوط القوة و الضعف فيه، وأعلم بأن الاستقلال فريق كبير ويملك لاعبين على مستوى عال من الناحية الفنية وكذلك لديهم خبرة كبيرة كون أغلب اللاعبين تتراوح ما بين 28 إلى 32 سنة، و نحن نحترم الفريق الإيراني و جميع لاعبيه.

وعن أفضلية الفرق الإيرانية ضد الهلال في السنوات الأخيرة قال زلاتكو في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراتهم مع الاستقلال: سنسعى لكسر هذه الإحصائيات ونحن قادرون على تحقيق الفوز وسنخاطر هجوميا من أجل تسجيل عدد جيد من الأهداف. و اختتم المدرب الهلالي حديثه بقوله: أدعو جماهير الهلال للوقوف بجانبنا اليوم و ملئ المدرجات و سنبذل قصارى جهدنا للفوز باللقاء.

في المقابل، أبدى مدرب الاستقلال الإيراني «السيد أميري» استياءه لما حدث لهم من تأخير عند وصولهم مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مستغربا التعطيل الذي حدث لهم و الذي وصل لقرابة الثلاث ساعات متواصلة إذ قال:

كرة القدم دائما تكون عنوانا للعبة نظيفة وما حدث في استقبالنا من قبل إدارة الهلال في مطار الرياض لا يعكس ذلك تماما، و ذلك عندما تم تعطيلنا في المطار لمدة ثلاث ساعات متواصلة و تكرر ذلك عندما توجهنا من الفندق الذي تستقر فيه البعثة لمقر نادي الهلال الذي يحتضن المؤتمر الصحفي حيث استغرق وصولنا ساعة من الزمن قبل أن نصل لمقر النادي، و زاد: الشعب الإيراني شعب مضياف و حينما حضر الهلال لإيران قدمنا له أفضل ضيافة و قامت إدارة الهلال بشكرنا على ذلك، وأستغرب من نادي بحجم الهلال أن يقوم بمثل هذه الأمور التي لا تليق باسم ناد كبير كالهلال !!.
وعن اللقاء فنياً وكيف يراه علق بقوله: لقاء اليوم سيكون بمثابة المعركة بين لاعبي وسط الفريقين فالهلال يملك وسطا قويا جدا خصوصا اللاعب نواف العابد والذي كان الأميز في لقاء الفريق الأخير أمام الاتحاد «دوريا» وأنا أعتبره أحد أفضل لاعبي القارة الآسيوية، و من أجل أن نحقق نتيجة ايجابية يجب أن نعطل الجهة اليسرى للفريق الهلالي. ولقاء اليوم سيكون بمثابة نهائي مبكر بين الفريقين ونحن نمتلك معلومات كافية عن الفريق الهلالي ونعلم بأن ياسر القحطاني انتقل للعين الإماراتي ومن ثم عاد للهلال هذا الموسم و نعلم بأنه مهاجم يحدث الفارق.
وأشار «أميري» إلى أنهم سيحرصون على ألا يستقبلوا أهداف في المباراة كونهم يلعبون خارج الأرض و في لحظة بسيطة من اللقاء قد يسجلون هدفا.
وأردف منهيا حديثه: فريقنا و الهلال يعانون من إرهاق بسبب المشاركات الأخيرة للفريقين دوريا و شاهدنا خروج العابد و ياسر في لقاء الاتحاد بسبب الإصابات.
من جانبه، اعتبر نواف العابد مدح مدرب الاستقلال له «محاولة تخدير»، مقدما شكره للمدرب الإيراني حول هذا الرأي، مؤكدا في الوقت نفسه أنه سيبذل قصارى جهده في اللقاء ولن يركن لمثل هذه التصاريح مشددا على صعوبة اللقاء والتي تكمن بقوة الفريق الإيراني وقال: أشكر مدرب الاستقلال على هذا المديح الذي أعلم ما يهدف إليه و هو التخدير والتقليل من تأثيري في المباراة، وهذا لن يحدث بمشيئة الله و سأجعل المدرب الإيراني يمتدحني بعد اللقاء مرة أخرى.
و اختتم حديثه بقوله : إطراؤه لا يعني بأنني أصبحت من أفضل لاعبي آسيا؛ فالمشوار أمامي لازال طويلا وأحتاج لتركيز أكثر و بذل مجهودات مضاعفة لتحقيق ذلك في المستقبل إن شاء الله .
وكان مدرب الهلال «زالاتكو» قد علق على إشادة مدرب الاستقلال بالعابد بقوله مازحاً: سأفاجئ مدرب الاستقلال في المواجهة بوضع العابد احتياطيا!!.
هذا ولاقت الإتهامات التي وجهها مدرب الإستقلال لمسؤولي الهلال استغراب الجميع وكانت محلا لتندرهم كون الإدارة الهلالية كانت قد استقبلت البعثة الإيرانية بالورود وحضر لإستقبالها أكثر من خمسة مسؤولين هلاليين وأشارت مصادر مسؤولة إلى أن المدرب الإيراني لم يكن دقيقا في احتساب الوقت الذي ذكر بأن البعثة الإيرانية استغرقته من أجل الوصول لمقر إقامتها.

الرباعي جاهز للمواجهة.. وأطفال متلازمة داون تدربوا في الزعيم
الهلال ينهي تحضيراته للاستقلال.. ومسؤولوه يؤجلون الحديث عن الانضباط



كتب - فيصل المطرفي:

فضل مسؤولو الادارة الهلالية تأجيل تعليقهم على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم القاضي بتغريم النادي مبلغ100 الف ريال على خلفية هتافات الجماهير بمواجهة الاتحاد الماضية الى ما بعد مباراة اليوم التي ستجمع الهلال بالاستقلال الايراني اذ اكدوا ان تركيزهم على لقاء اليوم على ان تفتح بعض الملفات على الصعيد الاعلامي بعد نهاية المواجهة.
هذا و أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه «الاستقلال الإيراني» مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2013م، وركّز مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو» على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في لقاء اليوم للاعبين الأساسيين، في حين أدى البدلاء تدريباتهم اللياقية والتكتيكية تحت إشراف مساعد المدرب»بريمير يو جفيك»، وذلك وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة. هذا وشهدت التدريبات تأكد جاهزية الرباعي (ياسر القحطاني، نواف العابد، سلطان البيشي، عبدالله الزوري) لخوض مباراة اليوم.
من جانب آخر، أدى أطفال «متلازمة داون» تدريباً عصر امس على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، حيث أدوا مراناً على أساسيات كرة القدم تحت إشراف عدد من المدربين المنتمين للنادي، وذلك تفعيلاً لدور النادي المجتمعي في مشاركة كافة أطياف المجتمع.

مدرب الاستقلال للهلاليين: ستمكثون 10 ساعات في المطار عند وصولكم لإيران
الجاسر: ماحدث لبعثة الاستقلال خارج عن إرادتنا.. وهذه القصة بكل تفاصيلها



كتب - فيصل المطرفي:

أوضح مدير المركز الاعلامي بنادي الهلال عبدالكريم الجاسر أن تأخر بعثة فريق الاستقلال الايراني في صالة الطيران الخاصة عند وصولهم كان أمرا خارجا عن إرادة الإدارة الهلالية موضحاً ذلك بقوله : « نعتذر للايرانيين عماحدث ولكن ذلك حصل بسبب تأجيل موعد الوصول لأكثر من مرة ولدينا مايثبت ذلك بالإيميلات، كما ان وصول البعثة لصالة الطيران الخاص تسبب في التأخير لعدم وجود اجهزة بصمة كافية وعلى ذلك سعينا لتدارك الوضع واصطحبنا نصف البعثة للصالة الدولية من أجل انهاء اجراءات دخولهم بشكل اسرع رغم ان عدد البعثة كان كبيرا ووصل الى الضعف الا أننا حرصنا على استقبال الجميع والسعي لاستقبالهم بشكل جيد».
وتابع : « مدرب فريق الاستقلال الايراني استغل هذا الجانب وضخمه وسلط الضوء عليه للاستفادة منه في المباراة خصوصا ان الهلال سيواجه الاستقلال الاسبوع المقبل في طهران، اما جانب تأخرهم من الفندق للوصول للنادي بسبب الزحام المروري هذا امر لاعلاقة لنا به ولانستطيع التحكم فيه لكوننا في الرياض نعاني جميعا من الزحام .. وفي الاجتماع الفني اشاد الوفد الايراني بالاستقبال الهلالي وحرصهم على تذليل الصعوبات وتوفير كل متطلباتهم وأشاروا ان الهلال دائما يكون متميزا في استقبال ضيوفه في المشاركات السابقة».
وأوضح الجاسر ان مدرب الاستقلال افصح لهم ان بعثة الهلال ستمكث 10 ساعات في المطار عند وصولهم لإيران الاسبوع المقبل.. وكشف الجاسر انهم تقبلوا ذلك بأريحية وأكدوا انهم لن يعترضوا على ذلك مشيرا الى ان مراقب المباراة يمتلك كل المعلومات الخاصة بوصول الاستقلال وماحدث من أمر عارض وليس متعمدا مشددا الى ان منهج المملكة العربية السعودية وسياسة الهلال احترام الضيوف واستقبالهم بشكل مميز.

فيما يتوقع حضورا جماهيريا مكثفا من أنصار (الزعيم)
«موبايلي» طرحت التذاكر.. والناقور يتكفل بـ(2000) تذكرة



كتب - عبدالله الحنيان:

طرحت شركة «موبايلي» الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال يوم أمس تذاكر لقاء فريق الهلال الكروي الأول وضيفه «الاستقلال الإيراني» ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا عبر ثلاث نقاط بيع ( نادي الهلال، متجر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد) على أن يستمر بيع التذاكر اليوم الأربعاء في استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز فقط
وعلى صعيد متصل تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال حسن الناقور بعدد ألفي تذكرة لجمهور الهلال في المباراة وسيتم توزيعها على الجمهور من قبل مجلس الجمهور الهلالي عند بوابات ملعب المباراة
هذا ويتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا مكثفا من قبل أنصار (الزعيم) لأهميتها الكبيرة وللمستويات المتميزة التي قدمها الفريق الأزرق في الفترة الأخيرة ولاقت استحسان كافة محبيه.

بسبب كلمة «فاشل» لجلال
اتحاد الكرة يعاقب الهلال بـ(100) ألف ريال والفيصلي بـ(10) آلاف



غرمت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة السعودي نادي الهلال بمبلغ 100 ألف ريال بسبب تصرفات جماهيره في لقاء الفريق الأخير مع الاتحاد، وأوضحت اللجنة في بيانها أن جماهير نادي الهلال التي كانت متواجدة في مدرجات الدرجة الثانية هتفت بين شوطي المباراة ووجهت ألفاظاً مسيئة لحكم المباراة (بشكل جماعي وبصوت واضح) ثم كرروا هذا التصرف بعد نهاية المباراة حينما هتفوا أيضا (بشكل جماعي) تجاه لاعبي الفريق المنافس بألفاظ (نابية) وفقاً لتقرير حكم المباراة.

يذكر أن جماهير الهلال رددت كلمة ( فاشل.. فاشل) على الحكم خليل جلال.

كما غرمت اللجنة نادي الفيصلي بمبلغ (10.000) عشرة آلاف ريال لتأخر لاعبيه عن النزول إلى أرض الملعب قبل بداية الشوط الثاني من اللقاء الذي جمعهم مع الوحدة.

السهل الممتنع
بمؤازرة جماهيره.. الهلال يواجه الاستقلال
صالح السليمان

لا بديل للزعيم اليوم عن الفوز، فهو الخيار الوحيد المتاح.. وغيره خيار مرفوض.. هذا إذا أراد الهلال تعزيز حظوظه في خطف بطاقة الصعود لدور الـ16 آسيويًا.
* الاستقلال الإيراني بفوزه على العين قدَّم نفسه منافسًا قويًّا على التأهل.. وأصبحت ثلاثة فرق لها نفس الحظوظ والترشيحات للقفز للدور التالي.. ويبقى الريان وفرصته الأخيرة هذا اليوم أمام العين لتجديد حظوظه في المنافسة..
* الهلال فنيًّا وضعه جيّدٌ.. هجوميًا الفريق فتاكٌ ولا مشكلة لديه بالوصول.. وهذا ربَّما لأن أداء لاعبي الوسط (عقب التخلُّص من كمبواريه) أصبح أكثر شمولية وتنوّعًا في طرق الهجوم وتفكيك دفاعات الخصم.
* أعتقد مشكلة الهلال تكمن بالمحور.. فلازال الساتر الدفاعي أمام الدفاع هشًا.. اللاعب الكولومبي مستواه في تحسن.. تدخلاته في قطع الكرات والتمريرات الطولية تنبئ أن لديه الكثير.. لكن المشكلة في بطئه والمساحة المحدودة التي يتحرَّك بها.. وأجزم أنّه من أقل لاعبي المباراة (أي مباراة) في المسافة التي يقطعها في التسعين دقيقة.
* من الأخطاء التي تحسب على لاعبي الهلال هي ارتكاب الأخطاء قرب منطقة الجزاء.. فهي كارثة على المرمى الهلالي.. خصوصًا أن الإيرانيين مميزون بالكرات الرأسية..
رأس المسحل مطلوب
بعد أن استهدفوا بدر السعيد يبدو أن الدور وصل لمحمد المسحل الأمين العام للجنة الأولمبية للممارسة الضغوط والتأجيج ضده.. لأنّه فقط أراد ترتيب عمل اللَّجْنة وإعادة هيكلتها وتنظيمها وظيفيًّا وتحسين أدائها.. بحكم عمله كمسؤول عن أيِّ خلل أو تقصير فيها..
* ما يفاقم مشكلاتنا ويجعلها تتضخَّم ككرة ثلج انحدرت من علٍ.. هو أننا نناقش ونحلل ونبدي آراءنا في قضية (من عند آخر نقطة وصلت إليها).. وهذا التصور قد يعطي انطباعًا خاطئًا عن هذه القضية.. لأن القضية إذا انتشرت إعلاميًّا يضاف لها الكثير من البهرات والحشوات.. فتصدر الآراء متأثرة بالشكل الجديد للقضية.
* إذا أردنا الحكم على قضية علينا تفكيكها والعودة إلى أصل القضية وجوهرها.. مثل قضية المسحل والقريني.
* الأمر وبكل بساطة مدير طلب من موظف لديه مباشرة العمل بعد أن انتهت إعارته لاتحاد كرة القدم.. هذا أصل القضية من الألف للياء.. بعيدًا عن الرتوش والإضافات والحواشي التي قد توقد نيرانًا هائلة تجذب الأبصار.. وهي في أصلها لا تعدو جمرة متقدة..
* هل أخطأ المسحل لأنّه مارس صلاحياته التي يكفلها النظام.. حسب رأيي لا يوجد خطأ.. ربَّما في أسلوب وآلية تطبيقه للنظام خطأ.. ولكن إجمالاً هذا تنظيم وظيفي طبيعي.. شمل 25 موظفًا تَمَّ إنهاء عقودهم أو تقاعدهم.. والجميع سواسية أمام النظام..
تسهيلات لجنة الاحتراف
تتحمَّل لجنة الاحتراف مسؤولية القضية الناشبة بين النصر ونجران ومطالبة النصر بتجيير نتيجة المباراة لصالحه.. فهي من تساهلت وغضت الطرف عن تسجيل اللاعبين لعدد من الأندية رغم موجود مستحقات عليها.. فاللجنة لم تُتَّخذ موقفًا صارمًا بمنع تسجيل أيّ لاعب.. ولا هي التي فتحت باب التسجيل من دون قيود.
* بل اتخذت موقفًا مائعًا هلاميًّا.. (نسمح ولكن على مضض وبشرط).. لذا عدد من الأندية سجَّلت محترفيها تحت هذا البند.. وعندما يُهدِّد نجران بسحب نقاطه وهو استفاد من تسهيلات اللَّجْنة كغيره فإنَّ ظلمًا كبيرًا يقع عليه.. لأنّه يحاسب ويترك البقية ومنهم النصر المحتج..
* وحسب بيان نجران فالنصر سجَّل محترفين وعليه مطالبات مالية.. أيضًا بيان نجران استغرب كيف وصلت المعلومات وتفاصيل الخطابات السرية للنصر.. أيّ هناك من يسرب المعلومات من داخل لجنة الاحتراف.. وأكَّد البيان أن اللَّجْنة لم تحدِّد تاريخًا يمنع فيه مشاركة اللاعبين.. ولكن فقط خطاب يحثّ على سرعة سداد المستحقات..
* أيضًا بيان نادي نجران استنكر تصريحات رئيس لجنة الاحتراف علي بادغيش للإعلام، لأنّه صرح بشأن قضية منظورة وهو أيّ (لجنة الاحتراف) طرف مدان فيها.
* كما قال البيان: إن بادغيش بتصريحه كان متحيزًا للنصر بالرغم من أن من يبت بالقضية هي لجنة الانضباط.. وأن بادغيش يهدف للضغط على اللَّجْنة لقبول احتجاج النصر..
* السُّؤال المهم.. ماذا لو تَمَّ قبول احتجاج النصر ومنح النقاط الثلاث.. ماذا سيكون ردّ الفعل لو احتجَّ هجر (المهدد بالهبوط) على مشاركة باستوس النصر ضده؟ حيث يلعب هجر والنصر بعد أيام؟ وما موقف لجنتي الاحتراف والانضباط!.. ألا ترون إلى أيّ أزمة وورطة تجرون أقدامكم إليها؟!
ضربات حرة
* مباراة الهلال والاستقلال.. ستبث من خلال قناتي الجزيرة والكأس.. إذا لم يعجبكم الإخراج.. فهو ليس مسئولية القناتين.. فهما تستقبلان المباراة من المصدر.. حيث القناة الرياضية السعوديَّة هي من تَتَولَّى إخراج المباراة وتصويرها..
* رئيس لجنة الاحتراف يقول (عيد قاعد على قلوبكم).. هل هذا تصريح يصدر من شخص مسؤول وكلت له أمانة ومهمة إدارة لجنة مهمة!!..
* يبدو أن قرب مغادرته لرئاسة لجنة الاحتراف جعل الأستاذ علي بادغيش لا يتحفظ وينفلت في تصرفاته وتصريحاته وآخرها تصريحه عن احتجاج النصر على نجران.. وهو التصريح الذي أغضب النجرانيين واعتبروه انحيازًا للنصر
* لم يكن حديث الوسط الرياضي عن رباعية الهلال في الاتحاد كرقم.. ولكن كان في جمال الأهداف الأربعة وروعتها وكمية المهارة فيها..
* المحلل بالقناة الرياضية حمد الدبيخي أتى من الشرقيَّة للرياض ليقول: إن أهداف الهلال الأربعة أخطاء وكرات ثابتة وليس فيها أيّ إبداع!!
* سبق للدبيخي برؤيته الفنيَّة الثاقبة أن قال: (إذا انتقل أسامة هوساوي سيهبط الهلال للدرجة الأولى)!!.. السُّؤال: لماذا فرض هذا المحلل في مباريات الهلال؟!!
* قال سامي الجابر في تصريح عن اللاعبين الذين غادروا الهلال.. هم سيفقدون الهلال.. والهلال لن يفقدهم..
* مصداقًا للتصريح السابق.. في أول مواجهة.. فاز الهلال على الأندية التي انتقل إليها لاعبوه (عزيز النصر هوساوي الأهلي الفريدي الاتحاد) بنتائج رباعية..
* أحدهم ذكر ملاحظة ذكية.. يقول عزيز منح الكبتنية بالنصر وهوساوي بالأهلي والفريدي صار كابتنًا على نور وكريري والمنتشري وهزازي.. ويقول: لماذا إذن يحتجون إذا صار كابتن المنتخب هلالي.
* إدارة المنتخب الأولمبي سمحت للاعب النصر أيمن فتيني بعدم الانضمام للمنتخب إلا بعد مشاركته مع فريقه أمام نجران بحجة أنَّها مباراة قوية.. حسنًا كل الأندية تعدُّ مبارياتها قوية؟ لماذا لم يطلق سراح لاعبيها؟!
* القضية الأخيرة.. كشفت أن هناك من يقبض راتبًا شهريًّا من اللَّجْنة الأولمبية على مدار أربع سنوات وهو يعمل مدير كرة متفرغ بناديه!..
* تصريح ناصر الشمراني كان فيه تعاليًّا على ناديه الشباب.. واعتقد يهدف إلى استفزاز الإدارة حتَّى تمنحه الضوء الأخضر للانتقال لنادٍ آخر.
* لاعبو الأندية الأخرى يعدّون الهلال (محاسب الرواتب).. حيث يحصلون على رواتبهم وبالجملة قبل لقاءات الهلال.
* استفادة الفتح من الأخطاء التحكيمية لا يقلل من جدارته بلقب الدوري.. فغيره يحصل على هدايا تحكيمية وبكل المواسم وبالرغم من ذلك هو بعيد عن البطولات.. لأن الفريق لا يواجه وبحاجة لدعم خارجي كامل في جميع المباريات.


الليلة في الرياض ودبي
الهلال يستجمع قواه لتفادي خطر الاستقلال.. والاتفاق يبحث عن الفوز الآسيوي الأول


الرياض - خالد الحربي

يلعب فريقا الهلال والاتفاق السعوديان اليوم (الاربعاء) الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا 2013م عندما يستضيف الأول نظيره الاستقلال الإيراني لصالح المجموعة الرابعة، فيما يحل الثاني ضيفاً على الشباب الاماراتي في إطار منافسات المجموعة الثانية.

الهلال - الاستقلال
مواجهة هامة للفريق (الأزرق) المطالب بتحقيق الفوز إذا ما أراد الاقتراب من التأهل للدور المقبل من البطولة، وأيضا لمواصلة مسلسل الانتصارات الذي بدأ مع الفريق من الجولة السابقة، عندما يستضيف اليوم ضيفه الاستقلال الإيراني في اللقاء الذي سينطلق على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، الساعة الثامنة وأربعون دقيقة مساء، فالفريق الهلالي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما يتواجد الاستقلال الإيراني على رأس المجموعة وفي جعبته أربع نقاط.
الفريق (الأزرق) يدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة بعد أن جاء في المركز الثاني في سلم ترتيب فرق دوري"زين" وبفارق 7 نقاط عن المتصدر، وكان آخر لقاء خاضه الفريق يوم (الجمعة)الماضي أمام الاتحاد وانتهى بالفوز بنتيجة 4-2.
ومن المنتظر أن يعمد مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو إلى اللعب بطريقة هجومية من البداية للبحث عن هدف باكر، مع السيطرة على وسط الميدان، ونقل الكرات السريعة لخط المقدمة، وسيفتقد الفريق لخدمات الثلاثي يحيى المسلم ومحمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري بسبب عدم الجاهزية، إذ مازالوا يواصلون برنامجهم التأهيلي.
ومن المتوقع أن يعتمد المدرب في لقاء اليوم على اللاعبين الأساسيين مثل عبدالله السديري في حراسة المرمى، وياسر الشهراني وماجد المرشدي في خط الدفاع ونواف العابد وسالم الدوسري وسلمان الفرج في خط الوسط، وياسر القحطاني والبرازيلي ويسلي لوبيز في خط المقدمة.
وعلى الضفة الأخرى يدخل الفريق الإيراني المواجهة بحثا عن الفوز أو تحقيق التعادل على أقل تقدير وخصوصا ان الفريق يخوض اللقاء خارج أرضه وبعيداً عن جماهيره، وأيضا للانفراد بصدارة المجموعة، والفريق الايراني يتصدر حاليا الدوري برصيد 61 نقطة.
ومن المنتظر أن يعمد مدرب الفريق الوطني أمير غالينوي إلى اللعب بأسلوب متوازن في شقيه الدفاعي والهجومي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن أبرز الأسماء في الفريق المدافع جلويد صامويل من ترنداد وتوباجو، والمهاجم وآراش برهاني ولاعبا الوسط جواد نيكونام ومجتبى جباري.

الشباب - الاتفاق
يسعى الاتفاق جاهداً إلى إحراز الفوز الأول له في البطولة من أجل المنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية عندما يحل ضيفا على فريق الشباب الإماراتي، في اللقاء الذي سيقام على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب، وستنطلق المباراة الساعة السادسة وعشرون دقيقة، ويحتل الفريق الاتفاقي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، فيما يقبع أصحاب الضيافة في المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط.
ولقاء اليوم يهم الفريقين إذ يسعيان لخطف الثلاث نقاط من أجل العودة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل مجدداً.
الاتفاق يدخل إلى ملعب المباراة وسط تراجع كبير في اداء الفريق، وتعرض للخسارة في آخر لقاء له يوم (الجمعة) الماضي أمام الشعلة بهدفين نظيفين، ويحتل الفريق المرتبة السادسة في سلم ترتيب فرق الدوري.
وجماهير "فارس الدهناء" تعول الشيء الكثير على البولندي سكورزا للخروج بنتيجة إيجابية تعيد الاستقرار للفريق الاتفاقي، والتقدم بثبات للمنافسة على التأهل للدور المقبل، ومن المنتظر أن يلعب الفريق بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الشعلة مع تعديل في بعض المراكز، ويعتمد الضيوف على اختراق دفاع الخصم من العمق من خلال لعب الكرات لثنائي المقدمة الغاني البرنس تاجو ويوسف السالم، ويبرز في صفوف الفريق الاتفاقي المدافع البرازيلي كارلوس سانتوس ولاعبا الوسط يحيى الشهري وابراهيم البراهيم والحارس فايز السبيعي، ويأتي المهاجم زامل السليم كأهم الأوراق الرابحة للمدرب للزج به في أي وقت من عمر اللقاء.
وعلى الطرف الآخر يتطلع مدرب الشباب البرازيلي باكيتا إلى تحقيق نتيجة إيجابية كونه يلعب اللقاء على أرضه وبين جماهيره، والشباب يحتل حاليا المركز السابع في الدوري، وخسر في اخر مواجهة له امام العين 1-2، ويضم الفريق في صفوفه عدداً من الأسماء الفنية الثقيلة في مقدمتهم لاعبا الوسط البرازيلي لويز هنريكه والأوزبكي عزيز بيك حيدروف والمهاجم البرازيلي ادجار.

العابد: ما يقوله الليري لعبة قديمة
زلاتكو:أبعدت نواف بطلب من مدرب الاستقلال



الرياض- أسامة النعيمة

وصف مدرب الهلال زلاتكو مواجهه اليوم أمام الاستقلال الإيراني بالصعبة وقال في الموتمر الصحفي مساء أمس في مقر النادي :" أمامنا فريق قوي وحاصل على بطولته الدوري الإيراني الموسم الماضي ومتصدر للدوري هذا الموسم ولديه نجوم ونحتاج للنقاط الثلاث فقط حتى نتأهل الى الدور الثاني والبحث عن اللقب الاسيوي، ولانفكر في غيرها وهذا لن يتحقق الا بالمساندة والدعم الجماهيري الذي أتمنى ان أشاهده الليلة في الملعب بكل قوة، وفريقي جاهز وجميع اللاعبين اعتبرهم أساسيين، صحيح أننا نعاني من الإصابات ولكن البديل الجاهز يستطيع ان يكون في مستوى الأساسي، ونحن نحترم الاستقلال، ولا تقبل الأعذار ويجب ان يكون اللاعبون في قوتهم، والأسلوب الهجومي هو الطريقة المثلى، وسنجهز مفاجأة للفريق الإيراني بأبعاد لاعب الوسط نواف العابد بعدما اشاد به مدرب الاستقلال".
من جانبه قال العابد:"المباراة صعبة، ونحن عاقدون العزم على الفوز على الرغم ان الفريق الذي نواجهه قوي ولكن الرغبة تتجاوزه الى تحقيق بطولة آسيا وهذا يحفزنا الى الانتصار الليلة في كل مباراة على الرغم من كثرة المشاركات في المنافسات المحلية والخارجية والتي يحصل بسببها انخفاض في المستوى".
وعن المدح الذي حظى به من مدرب الاستقلال قال: "هذا أسلوب قديم لا يمكن ان اخدع به إطلاقا، وسأظهر كل مالدي خدمة للهلال".
من جهة ثانية قال مدرب الاستقلال الإيراني أمير الليري: "تظل المباراه قوية لأنها تجمع فريقين من افضل فرق القارة وسبق ان حققوا هذه البطولة في اعوام ماضية، وهدفنا تحقيق الفوز، والهلال لديه لاعبان نجمان هما نواف العابد والمهاجم ياسر القحطاني، وارشح الأول ان يكون نجم آسيا الأول، ونسعى للتسجيل خارج أرضنا حتى نضمن الضغط باكرا على الهلال الذي شاهدت له مبارياته الأخيرة في آسيا وفي الدوري المحلي السعودي ودرسته جيدا وحضرنا لكسبه".
ثم تحدث لاعب الفريق جواد نكرنام وقال: "نحضر مفاجأة للهلال على الرغم من صعوبة المباراة فالهلال يلعب على أرضه وهو فريق جيد وسنقدم خطة لعب تجعلنا الأقرب للفوز".

«الانضباط» تغرم الهلال والفيصلي ب110 آلاف ريال



الرياض - محمد النفيسة
غرمت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي نادي الهلال ب100 ألف ريال وقالت في بيانها: "إنه بين شوطي مباراته أمام الاتحاد الجمعة الماضية في الجولة ال23 من دوري "زين" وجه جمهوره الموجود في مدرجات الدرجة الثانية ألفاظ مسيئة لحكم المباراة بشكل جماعي وبصوت واضح ثم كرروا هذا التصرف بعد نهاية المباراة حينما هتف بشكل جماعي تجاه لاعبي الفريق المنافس بألفاظ نابية وفقاً لتقرير حكم المباراة، مشيرا إلى أن القرار قابل للاستئناف".

كما غرمت نادي الفيصلي بعشرة آلاف ريال بسبب تأخر نزول لاعبيه في الشوط الثاني أمام الوحدة نهاية الاسبوع الماضي لمدة عشر دقائق وفقاً لتقرير حكم المباراة.

العابد يكتشف نفسه من جديد عبر شباك الاتحاد



مكة المكرمة - تركي الغامدي
أعاد لاعب وسط الهلال نواف العابد اكتشاف نفسه من جديد وذلك خلال مباراة فريقه مع الاتحاد في الجولة ال 23 من دوري "زين" السعودي للمحترفين إذ ساهم بشكل كبير في فوز "الزعيم" وقاده نحو التمسك بوصافة الترتيب بتسجيله هدفين مميزين.

العابد أزعج الاتحاديين كثيراً في مباراة "الكلاسيكو" إذ جعلنا نعود بالذاكرة للوراء ونسترجع تألقه الكبير في ظهوره الأول مع الهلال عندما برز بشكل لافت وتوج ذلك بجائزة أفضل لاعب سعودي واعد وتنبأ له الجميع في ذلك الوقت بمستقبل باهر عطفاً على إمكانياته الفنية العالية التي جمع فيها بين السرعة والمهارة والروح القتالية.

ظروف عدة تسببت في تراجع أداء نواف العابد خلال الفترة الماضية حتى أصبح صديقاً لمقاعد الاحتياط تارة وخارج قائمة ال 18 لاعباً تارة أخرى وهو ما حرمه من الانضمام للمنتخب في مناسبات عدة، اليوم استعاد العابد شيئاً من مستواه فسطع بريقه وظهر بمستوى كبير مع الاتحاد ترجمه بتسجيل هدفين رائعين لا يسجلهما إلا موهوب، وهو ما يؤكد للاعب أن الكرة لاتزال في ملعبه ووحده من يستطيع أن يخدم نفسه ويعيد توهج اسمه ويجعله بارزاً في خارطة الكرة السعودية خصوصاً وأنه تذوق جيداً طعم مقاعد الاحتياط والجلوس عليها وضريبة ذلك.
من تابع مستويات العابد منذ ظهوره مع الفريق الأولمبي يُدرك تماماً بأنه يمتلك إمكانيات أفضل من تلك التي ظهر بها في المباريات الماضية بما فيها مباراة الاتحاد التي تعتبر الأفضل له خلال الموسمين الأخيرين وهو ما يجعل الحمل ثقيلاً عليه في المرحلة المقبلة لإبراز كل مالديه لخدمة فريقه الذي يحتاجه كثيراً في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري أبطال آسيا وقبله المنتخب السعودي في مشواره الآسيوي، فالفترة الماضية لابد أن تكون بمثابة الدرس المفيد للعابد. دور الإدارة الهلالية والمقربين من لاعب الوسط نواف العابد لا يقل عن اللاعب نفسه كونهم مطالبين بتوجيهه داخل الملعب وخارجه خصوصاً وأنه لا يزال صغيراً في السن وسريع التأثر إيجابياً وسلبياً، الكرة السعودية بحاجة إلى دعم هذه المواهب كون الأوضاع في الأخضر السعودي ليست على ما يرام ومن أسباب ذلك تراجع مستويات اللاعبين، أما الهلاليون فيأملون في أن تكون مباراة الاتحاد الماضية بداية عودة نواف العابد لقمة مستوياته.

تشابه الألوان يجبر الهلال على التنازل عن الأزرق

الرياض- أسامة النعيمة

يرتدي الهلال ولأول مرة في دوري أبطال آسيا على الرغم من لعبه على أرضه الشعار الأبيض بسبب التشابه الكبير مع شعار الاستقلال الاحتياطي وهو اللون الرمادي والأرقام الزرقاء مما جعل مراقب المباراة يطلب من الفريق الضيف العودة للون الأساسي وهو اللون الأزرق بعدها طلب تغيير شعار الهلال الى اللون الأبيض كاملا والاستقلال الرمادي كاملا بعدما أصر الهلاليون على لونهم الأزرق الأساسي ولكن الحكم البحريني نواف شكر الله أصر على التغيير لاحد الفريقين مما دعا صاحب الارض الى الموافقة على اللعب باللون الأبيض.

فصل المسابقات عن الفنية.. والبرقان رئيساً ل"الاحتراف"
تحويل إدارة المنتخبات إلى لجنة.. والخميس أميناً للاتحاد السعودي



الرياض - بندر العتيبي

يجتمع الاتحاد السعودي لكرة القدم ظهر يوم الأحد المقبل لاعتماد تشكيل لجان الاتحاد وأكد مصدر ل"دنيا الرياضة" أن الاجتماع سيحفل بالعديد من القرارات المهمة ويأتي في طليعتها استحداث لجنة للمنتخبات السعودية بدلا من إدارة المنتخبات الحالية، ولن يرأس لجان المسابقات والانضباط والاحتراف والحكام أي شخص ينتمي لنادي أو وسيلة إعلامية وبات في حكم المؤكد استمرارية عمر المهنا في رئاسة لجنة الحكام لعدم توفر الشروط على جميع الأعضاء، وسيتولى الدكتور عبدالله البرقان رئاسة لجنة الاحتراف، وتعيين أحمد الخميس أمينا عاما للاتحاد السعودي بدلا من عبدالله السهلي، مع فصل اللجنة الفنية عن المسابقات، والمرشح الأبرز لتولي اللجنة الفنية عبدالرزاق أبوداوود، وتشكيل لجنة العلاقات الدولية برئاسة الدكتور خالد المرزوقي، وسيتم التصويت حول لجنة الإعلام والإحصاء بإبقائها على وضعها أو تحويلها لإدارة، وينتظر أن يتولى رئاستها محمد القدادي، وتأكد تولي الدكتور صلاح السقا للجنة ألعاب كرة القدم "الصالات والشاطئية".

نبض المدارج
تكفون لا يدري بلاتر!!
معوكس

يافشيلتنا أن درى بلاتر وش يصير عندنا في دوري (زين) وكيف تدار أندية المحترفين بثقافة قديمة أكل عليها الدهر وشرب ولم تعد مستساغة وليس لها فاكهة و"لا مازية" على قولة غوار الطوشه عندما يسمع نكتة بايخة ومافيها خفة دم!!

أبو البلاتر يبي يجيه استهبال ويدوخ أن درى أن خطط اللعب يسويها بعض الرؤساء والاداريين ولاعلاقة لها تماما بالامور الفنية التي هي من اختصاص المدير الفني الفاهم الاكبر في كرة القدم وليس الادارى الذي ينحصر فهمه في لعبتي البلوت والكنكان ويضاف لهما الكيرم!!
من أبرز الاشياء التي أن درى عنها ابو البلاتر قهقه وفطس من الضحك موضوع ربط الانتصار والنجاح وتخطي المنافس بشارة قيادة أو مجسم لمشاركة عاد منها الفريق بالخيبة والمركز الأخير أو من خلال طمس شعار المنافس من تذاكر المباراة والكثير الكثير من الاشياء المضحكة والتي جميعها ثبت فشلها والنتائج فتاكة برباعيات تتكرر مع كل خطط نفسية فاشلة بهذا الشكل لا يعلم اصحابها أن كرة القدم اصبحت علماً وصناعة وأن كرة العصر الحديث والتقنية الحديثة جبت ما قبلها من ثقافات بدائية لم يعد لها قبول البتة والخوف إن علم بلاتر بهذه الافكار والتي يضاف لها الترويج لاداريين مبعدين ووصفهم بالبعبع وهو اول بعبع يخيف ويأكل نفسه وفريقه إن علم بلاتر فباتأكيد سيغضب ويلوم اتحاد الكرة وربما ينذره أن تكرر ما حدث في الفترة السابقة فسيقرر إغلاق مقر اتحاد الكرة وتحويله الى مطعم شاوروما أومثلوثة!!
أخيراً.. قليلًا من الحكمة يا اداريي بعض الاندية والتروي وتحكيم العقل والمنطق والسير مع الادارة الاحترافية الحديثة والفكر الحديث إذا أردتم التقدم بأنديتكم الى الامام ومحاكاة الاندية الاوروبية والعالمية بشكل عام وكفى فشايل بما حمله الماضي من تصرفات مخجلة وتدعو للضحك!!


أسيويا : الهلال يتحفز لضرب عصفورين بحجر أمام الاستقلال.. الاتفاق يسعي لاصطياد الشباب


الرياض - الرياضية
يتحفز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال للانقضاض على ضيفه الاستقلال الايراني، و ضرب عصفورين بحجر واحد، بتحقيق الفوز و انتزاع صدارة المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم خلال المواجهة التي تجمع بينهما يوم الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، فيما تجمع المباراة الثانية في المجموعة ذاتها العين الإماراتي بطل 2003 وضيفه الريان القطري.
ويتمسك الاستقلال بصدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه الهلال بثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام العين، مقابل نقطة للريان، ويتأهل الأول والثاني الى الدور المقبل الذي يقام بطريقة خروج المهزوم من مباراة واحدة تقام على ارض متصدر مجموعته في الدور الأول.
بدوره يخوض الهلال المباراة منتشيا بفوزه العريض على الاتحاد في "كلاسيكو" الكرة السعودية 4-2 ما يمنح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة للمواجهة الآسيوية، وكان الهلال بدأ البطولة القارية بخسارة أمام العين 1-3، قبل ان يفوز بالنتيجة ذاتها على ضيفه الريان في الجولة الثانية، في حين كان الاستقلال تعادل مع الريان في الدوحة 3-3 ثم فاز على ضيفه العين 2-صفر في طهران.
و يمر الهلال بمرحلة فنية خصبة بسبب الاستقرار في خطوطه، فيما يحتاج خط الدفاع لمزيد من التركيز والتقليل من الأخطاء التي قد تحرج الفريق، حيث يسعى مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو داليتش على تصحيح هذه الأخطاء معتمدا على تشكيلة تضم عبد الله السديري وسلطان البيشي والبرازيلي أزويا دي باولو وماجد المرشدي وعبد الله الزوري والكولومبي غوستافو وسلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني، كما يمتلك الهلال عددا من البدلاء الجيدين أبرزهم محمد الشلهوب والكوري الجنوبي يو بيونغ وياسر الشهراني. من جهته، يسعى الاستقلال للخروج بنتيجة إيجابية للبقاء في صدارة المجموعة معولا على الحارس سيد مهدي رحمتي والمدافعين صامويل وأمير صادقي وجواد نيكونام ومجتبى جابري وأرزي وأكبر بور وفرهاد مجيدي.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، يتطلع العين الى تحقيق فوزه الثاني، عندما يستضيف الريان في ملعب القطارة.
ويطمح لخويا القطري للوصول الى صدارة المجموعة الثانية ضمن دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف منافسه القوي باختاكور الاوزبكي ضمن الجولة الثالثة، فيما يلعب الشباب الإماراتي مع الاتفاق السعودي في دبي في الدور ذاته، حيث يتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام لخويا، مقابل نقطة للاتفاق، ويأتي الشباب أخيرا من دون رصيد، وسيتأهل الأول والثاني مباشرة الى الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على ارض متصدر مجموعته في الدور الأول.
ويسعى الشباب الإماراتي الى تحقيق فوزه الأول بعد خاسرتين متتاليتين عندما يستضيف الاتفاق السعودي بالإمارات ، وكان الشباب فشل في ترك اي بصمة في الجولتين الأوليين بخسارته تمام لخويا 1-2 وباختاكور صفر-1، لذلك لم يعد يملك سوى فرصة الفوز على الاتفاق إذا أراد الاستمرار في المنافسة .
ولا يبدو وضع الاتفاق أفضل في المجموعة مع توقف رصيده عند نقطة واحدة بتعادله في الجولة الماضية مع لخويا صفر- صفر بعدما كان خسر أمام باختاكور صفر-1 في طشقند، حيث يفتقد الاتفاق جهود يحيى الشهري للإيقاف وإبراهيم المغنم للاصابة، كما يتعين عليه معالجة العقم التهديفي الذي ظهر في الجولتين الأوليين من البطولة الآسيوية، حين فشل في تسجيل اي هدف، ما يفرض على البرنس تاغو ويوسف السالم الظهور بأفضل شكل إذا أرادا زيارة شباك الفريق الضيف الذي يتميز بتنظيمه الدفاعي الجيد، كما يعول الاتفاق أيضا على العماني احمد كانو والمدافع البرازيلي كارلوس سانتوس وعلي الزقعان والشاب سليم الزامل واحمد عكاش وعلي الزبيدي.
* مباريات اليوم :

- المجموعة الثانية
لخويا القطري - باختاكور الاوزبكي
الشباب الاماراتي - الاتفاق السعودي

- المجموعة الرابعة:
العين الاماراتي - الريان القطري
الهلال السعودي - الاستقلال الايراني

- المجموعة السادسة:
اوراوا رد دايموندز الياباني - شونبوك موتورز الكوري الجنوبي
غوانغجو الصيني - موانغ تونغ التايلاندي

- المجموعة الثامنة:
سنترال كوست مارينرز الاسترالي - غويجو الصيني
سوون بلووينغز الكوري الجنوبي - كاشيوا رايسول الياباني

الانضباط تغرم الهلال بسرعة الصاروخ



الرياض ـ عبدالإله المرحوم
قدم رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شكره للجنة الانضباط لمعاقبتها نادي الهلال بمبلغ 100 ألف ريال على خلفية الأحداث التي جرت في مباراة الهلال والاتحاد الأخيرة، وأكد من خلال تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): "إننا نعلم أنه لا شكر على واجب"، في حين فضل الهلاليون التزام الصمت وعدم الحديث أو الخوض في هذا الجانب أو عن الاستئناف في هذا القرار من عدمه، معللين ذلك بأنهم يركزون حالياً على مباراتهم اليوم أمام الاستقلال الإيراني.. على أن يكون هناك كلام آخر في هذا الأمر بعد المباراة الآسيوية.
وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم قد غرمت نادي الهلال بمبلغ 100 ألف ريال على خلفية قيام جماهيره المتواجدة في مدرجات الدرجة الثانية، بين شوطي مباراة الهلال أمام الاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة 23 من دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك على خلفية ألفاظ مسيئة لحكم المباراة بشكل جماعي، حيث كرروا هذا التصرف بعد نهاية المباراة، حينما هتفوا بشكل جماعي تجاه لاعبي فريق الاتحاد بألفاظ (نابية)، وذلك وفقاً لما جاء في تقرير حكم المباراة، على أن يتم سدادها فور تأييده من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف، عملاً بالمواد (4ـ16) و (128ـ 132) من لائحة الانضباط .
وكانت الجماهير تساءلت بسخرية عن الانضباطية التي تبديها لجنة الانضباط لدرجة أن أحدهم كتب في أحد مواقع التواصل الاجتماعي عن سرعة اتخاذ القرارات فيما يخص الهلال فقط، متمنين أن تواصل لجنة الانضباط سرعتها التي سبقت الصوت مع بقية الأندية.

الإيرانيون يحتجون والهلاليون يعتذرون



الرياض - عبدالإله المرحوم
هاجم مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاستقلال الإيراني أمير قلعة نوعي المسئولين في نادي الهلال وذلك على خلفية تأخرهم في مطار الملك خالد الدولي بالرياض لأكثر من ثلاث ساعات جراء الإجراءات التي ارهقت اللاعبين وأتعبتهم ومن ثم المغادرة من المطار إلى مقر الفندق والذي استمر قرابة الساعة الكاملة وذلك بعد وصول البعثة الإيرانية للرياض الاثنين الماضي لمواجهة فريق الهلال اليوم ضمن الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا ، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي جري أمس بمقر نادي الهلال.
على الطرف الآخر استدرك الهلاليون الأمر سريعا وتذكروا أن بعثة فريقهم ستغادر الأسبوع المقبل لإيران لمواجهة الفريق ذاته في مباراة الإياب ، فما كان من عضو مجلس الادارة والمتحدث الرسمي لنادي الهلال عبدالكريم الجاسر إلا السرعة لتقديم الاعتذار للإيرانيين على ما حدث لهم من تأخير في المطار وصفه بالخارج عن الاردة.
وقال الجاسر: بعثة الاستقلال الإيراني وصلت عبر طائرة خاصة وهي المرة الأولى التي يأتي فريق من إيران عن طريق الطيران الخاص الذي لا يوجد فيه أجهزة كافية للبصمة الأمر الذي جعل الإجراءات الرسمية تتأخر وتسببت في غضب وعتب البعثة الإيرانية وزاد لو كنا مكانهم لتحدثنا عن هذا الأمر وغضبنا منهم.
وأوضح الجاسر :"الإيرانيون لم يبلغونا بالموعد الصحيح في وقت مبكر تغير موعد وصولهم ثلاث مرات و لديهم ما يثبت ذلك بالبريد الالكتروني ، ولكن في نهاية الأمر حلت الإشكالية ، مشددا على أن المدرب الإيراني كان يتحدث من اجل الضغط على الهلال بما أن هناك مباراة إياب في إيران ويريد الاستفادة منها ".

( إلا نور)
الرأي
فهد الروقي

(نعم محمد نور هبط مستواه ونعم نور يمارس نفوذه في البيت الاتحادي ونعم نور يقود شللية داخل المعسكر الأصفر ونعم نور يحرض زملاءه ضد المدرب الذي لا يريد ونعم نور يضرب بعرض الحائط تعليمات إدارة العميد) لو اعتبرنا كل ما بين القوسين صحيحا هل يعطي ذلك الحق لكائن من كان أن يلغي تاريخ نور بعقاب من أصدره لم يملك الشجاعة الكافية ليعطي ورقة التنسيق ومعها المخالصة المالية فغلفها بمنحه (إجازة) حتى نهاية الموسم وهل في كرة القدم إجازة وهل في إبعاد لاعب عن التمارين لفترة طويلة تكريما – رفقا بعقولنا يا سادة – وهل يريدون منا أن نصدق أن ثلاثة من اللاعبين كرموا بإجازة ومثلهم عوقبوا والجائزة والعقاب واحد – الابتعاد حتى نهاية الموسم –
ثم بالله عليكم كيف يبررون أن هذا القرار جاء لمصلحة الثلاثة المكرمين المعاقبين وعقوبة للمعاقبين المكرمين وأنه صدر بموافقة الجهاز الفنّي وهل يعقل أن يستغني مدرب عن ثلاثة لاعبين أشركهم كأساسيين في آخر وأهم لقاء للفريق وعلى رأس أولئك نور
أيها الاتحاديون نور لاعب استثنائي في تاريخ فريقكم وهل اللاعب الأسطوري وصاحب تضحيات أنتم تعلمونها أكثر منّي ويكفي فقط للتذكير أمران أولهما أنه ساهم في تحقيق ألقاب تتجاوز ألقاب أندية مستقلة وثانيها أنه ضحى من أجل ناديكم بأمور اعترض عليها لكنها مقدرة فهو قد مسح دموع فقده وحرمانه لأقارب له ثم ذهب للملعب ليدخل الفرح في قلوبكم وقد وجد من التقدير والاحترام ما يستحقه على الصعيدين المالي والمعنوي ولكن أن تأتي نهايته بهذه الطريقة " المعيبة والمخجلة " فهذا أمر لا يمكن السكوت عليه فقد كان بالإمكان أن يواصل التمارين مع الفريق ويتم الاستعانة به للمشاركة وقت الحاجة حتى وإن بقي باقي الموسم خارج القوائم المشاركة ويكتفى بخوضه للتمارين فلا ضير في ذلك ولكن أن " يطرد " بطريقة غير مباشرة وفي ذلك الأسلوب إساءة للاتحاد على المدى البعيد فناد لا يكرّم نجومه بل ويجحدهم في نهاية المشوار لا يكون محط أنظار للاعبين المفاوضين للانتقال إليه وما يجده نور حاليا هو نفس المصير الذي وجده ماجد عبد الله مع النصر بعد اعتزاله – ألم أقل لكم أنهما يسيران على نسق ثقافي واحد حذو القذة بالقذة –
الهاء الرابعة
ما قطع سكينهم حبل الوريد
ولا بقى من حبهم حتى الرماد
الغياب اللي سرقهم من بعيد
ما يرجعهم ولو صدري بلاد


الأول يستضيف الاستقلال والثاني ضيفا على الشباب في دبي
الهلال والاتفاق.. امتحان

تقديم: إبراهيم بن محمد

سيكون فريقَا الهلال والاتفاق لكرة القدم اليوم أمام اختبارين قويين في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، حيث يبحث الأول عن الصدارة ويهرب فيه الثاني من قاع مجموعته.
في اللقاء الأول، يتطلع الهلال إلى ضرب عصفورين بحجر واحد، الفوز على ضيفه الاستقلال الإيراني وانتزاع صدارة المجموعة الرابعة التي يلعب فيها كذلك العين الإماراتي وضيفه الريان القطري.
الاستقلال يتصدر ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، يليه الهلال وله ثلاث نقاط بفارق الأهداف أمام العين، مقابل نقطة للريان.
ويتأهل الأول والثاني إلى الدور المقبل الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول.
يخوض الهلال المباراة منتشيا بفوزه الكبير على الاتحاد في ''كلاسيكو'' الكرة السعودية 4/2 ما يمنح لاعبيه دفعة معنوية كبيرة للمواجهة الآسيوية.
الهلال بدأ البطولة القارية بخسارة أمام العين 1/3، قبل أن يفوز بالنتيجة ذاتها على ضيفه الريان في الجولة الثانية، في حين كان الاستقلال متعادلا مع الريان في الدوحة 3/3 ثم فاز على ضيفه العين 2/0 في طهران.
يمر الهلال بمرحلة فنية جيدة بسبب الاستقرار في خطوطه، إلا أن خط الدفاع يحتاج إلى مزيد من التركيز والتقليل من الأخطاء التي قد تحرج الفريق، وسيعمل المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش على تصحيح هذه الأخطاء معتمدا على تشكيلة تضم عبد الله السديري، سلطان البيشي، البرازيلي أزويا دي باولو، ماجد المرشدي، عبد الله الزوري، الكولومبي غوستافو، سلمان الفرج، سالم الدوسري، نواف العابد، البرازيلي ويسلي لوبيز، وياسر القحطاني.
كما يمتلك الهلال عددا من البدلاء الجيدين أمثال محمد الشلهوب والكوري الجنوبي يو بيونغ وياسر الشهراني.
من جهته، يسعى الاستقلال إلى الخروج بنتيجة إيجابية للبقاء في صدارة المجموعة معولا على الحارس سيد مهدي رحمتي، والمدافعين صامويل وأمير صادقي، جواد نيكونام، مجتبى جابري أرزي، أكبر بور.

الليري: استقبال الهلاليين سيئ .. زلاتكو: لا أعذار
العابد: إشادة الإيراني تخدير.. لن يخدعني

فارس المحيميد من الرياض
شدد أمير الليري مدرب الاستقلال الإيراني على أنه يستغرب سوء الاستقبال الذي لقيه الفريق في مطار الملك خالد الدولي، خاصة من قبل إدارة الهلال.

وقال في المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة فريقه مع الهلال: "الهلال من أفضل الأندية على مستوى القارة، ومن المستغرب أن يسلك هذه الطرق في محاولة للتأثير على فريقنا، حيث إن فترة بقائنا في المطار وصلت إلى نحو ثلاث ساعات وهذا أمر غريب جداً وغير منطقي، وينافي الاستقبال الذي نعده للأندية السعودية التي تأتي هناك في إيران".

وعرج بالحديث عن المباراة وأهميتها بالنسبة إلى فريقه، وقال: "المباراة تعتبر من أقوى المباريات على مستوى القارة لأنها تجمع اثنين من أعرق الأندية، شاهدت الهلال أمام الاتحاد وتأكد لي أنه يمتلك خط وسط قويا جدا بوجود نواف العابد الذي يعتبر من أفضل اللاعبين على مستوى القارة".
وعن نقاط ضعف الهلال، قال: "لا يمكن أن أكشف أوراقي في المؤتمر الصحافي لأنني سأستغل نقاط ضعف الهلال في الملعب، وليس في أي مكان آخر، وبالتأكيد أنه قوي جدا على أرضه وبين جماهيره لذا سنحاول ألا يلج في مرمانا هدف مبكر حتى نتمكن من الدخول في أجواء المباراة".
من جانبه أكد الكرواتي زلاتكو مدرب الهلال أن فريقه لن يقبل الأعذار في هذه المباراة، وقال: "المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا ومطالبون بتحقيق الفوز والنقاط الثلاث ومواصلة الطريق نحو المنافسة على الصدارة، وبالتأكيد أنها تجمع بين فريقين قويين من خلال متابعتي الدقيقة للإيراني، حيث إنه يضم لاعبين يملكون خبرة كبيرة كون أعمارهم تتراوح بين الـ 28 و الـ 32".
وأضاف: "الفريق نفسياً مستعد وينتظر وقفة جماهيره في الملعب، ولن نضع في الحسبان مسألة غياب بعض اللاعبين بسبب الإصابات لأننا فريق كبير".
فيما رد اللاعب نواف العابد على إشادة مدرب الاستقلال الإيراني وقال: "هذا الأمر محاولة للتخدير من المدرب الإيراني، لن يؤثر على أدائي داخل الملعب، لأننا مطالبون بتحقيق الفوز وأعد الجماهير بتقديم مستويات كبيرة بتعاون زملائي اللاعبين".

سالم: قوة الإيراني لا تعنينا.. سننتصر



فارس المحيميد من الرياض
شدد سالم الدوسري مهاجم فريق الهلال لكرة القدم على أن مواجهة فريقه أمام الاستقلال الإيراني ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا مهمة للغاية نحو الحصول على أحد بطاقتي التأهل للدور الـ 16، وقال ''في ظل نتائج الجولتين الأولى فإن مسألة التأهل ما زالت متاحة أمام جميع الأندية، لذلك علينا أن نعمل بشكل جيد من أجل تحقيق النقاط الثلاث ومواصلة المشوار في هذه المجموعة''.
وأضاف ''خصوصاً في المباريات التي نلعبها على أرضنا وبين جماهيرنا لأن التأهل مشروط بذلك، حيث إن تحقيق النقاط كاملة فيها مع محاولة أخذ النقاط خارج أرضنا ستمكننا من التأهل بإذن الله''.
وأوضح سالم: ''الاستقلال الإيراني من أقوى الأندية في آسيا ويملك لاعبين على مستوى عال، لكن هذا الأمر لا يمنعنا من تحقيق النقاط الثلاث ومواصلة النتائج الإيجابية التي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة، وبالذات أننا في نهاية الموسم والذي يكون وقتاً للحصاد، وهو ما يجبرنا على التركيز داخل الملعب ومحاولة المنافسة على كل البطولات كما هي العادة''.
وعن تأرجح مستويات الفريق الأزرق هذا الموسم، قال الدوسري ''من الطبيعي في ظل المنافسة على كل الأصعدة أن يكون هناك تفاوت في المستويات، لكن مع تواجد عدد من اللاعبين المميزين والدعم الكبير الذي نلقاه من جماهيرنا فإننا سنواصل السير نحو المنافسة على مختلف البطولات، وأعدهم بإذن الله أننا سنبذل كل ما في وسعنا من أجل مصلحة الفريق''.

ثالثة للهلال أم ثانية للاستقلال؟

إبراهيم بن محمد من الرياض
ستكون مواجهة فريق الهلال لكرة القدم بضيفه الاستقلال الإيراني اليوم الرابعة في سجل المواجهات المباشرة بين الفريقين في دوري أبطال آسيا والـ 17 بين الفريق الأزرق والفرق الإيرانية منذ أول مشاركة للفريق السعودي منذ 1992.
ويعتبر الهلال أكثر الفرق السعودية مواجهة بالفرق الإيرانية كونه الأكثر مشاركة في هذه البطولة الأكبر في القارة.
واستطاع الهلال أن يحصل على أول لقب قاري من أمام الاستقلال في الدوحة عقب المباراة النهائية بأشواطها الأصلية والإضافية 0/0 ليحسمها السفير السعودي 4/3.
وخسر الهلال ثاني مواجهة أمام الاستقلال في نسخة 1999 والتي استضافها الإيراني في طهران، وفقد الأزرق فرصة المنافسة على اللقب بخروجه من ربع النهائي، فيما كانت المواجهة الثالثة في دور المجموعات من عام 2003 وكسبها الهلال 3/2.


الهلال والاستقلال.. صدام على الصدارة
الاتفاق في مهمة تصحيح المسار بالشباب الإماراتي
الرياض، الدمام: فهد القريشي، علي دعرم

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى تحقيق الفوز على ضيفه الاستقلال الإيراني مساء اليوم وانتزاع صدارة المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وفي مباراة أخرى من المجموعة، يستضيف العين الإماراتي نظيره الريان القطري ويتصدر الاستقلال ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه الهلال وله 3 نقاط بفارق الأهداف أمام العين، مقابل نقطة للريان.
وفي المجموعة الثانية، يسعى فريق الاتفاق إلى تصحيح مساره في المسابقة عندما يحل ضيفا على الشباب الإماراتي على ملعب مكتوم بن راشد في دبي.
وفي مباراة أخرى من المجموعة يلتقي لخويا القطري وباختاكور الأوزبكي، ويتصدر باختاكور ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام لخويا، مقابل نقطة للاتفاق، ويأتي الشباب أخيرا من دون رصيد.

الهلال x الاستقلال
يدخل الهلال اللقاء بنشوة انتصاره الأخير على الاتحاد 4 / 2 في دوري زين، حيث منحته هذه المواجهة استعدادا مثاليا لخوض مباراة اليوم، حيث عكف المدرب الكرواتي زلاتكو في التدريبات الأخيرة على الجماعية باللمسة الواحدة والاعتماد على التوازن الدفاعي، وخاصة أن الفريق الإيراني يملك قوة هجومية ضاربة، ووضح أن زلاتكو سيعتمد على التشكيلة الأخيرة التي لعب بها أمام الاتحاد مع الاحتفاظ بالشلهوب كورقة رابحة على دكة البدلاء، على أن يشارك بعبدالله السديري في المرمى، وفي الدفاع أوزايا وماجد المرشدي وعبدالله الزوري (ياسر الشهراني) وسلطان البيشي، وفي الوسط سالم الدوسري وجوستافو ونواف العابد وويسلي لوبيز وفي المقدمة ياسر القحطاني.
من جهته، يسعى الاستقلال للخروج بنتيجة إيجابية للبقاء في صدارة المجموعة معولا على الحارس سيد مهدي رحمتي والمدافعين صامويل وأمير صادقي وجواد نيكونام ومجتبى جابري وأرزي وأكبر بور وفرهاد مجيدي.
وكان الفريق أدى مباراة صعبة السبت الماضي أمام سبهان في نصف نهائي كأس إيران خسرها بركلات الترجيح 4 / 5.

الاتفاق x الشباب الإماراتي
يطمح الاتفاق في تحقيق الفوز لتحسين وضعه في المجموعة؛ حيث يحتل المركز الثالث بنقطة واحدة خلف لخويا القطري صاحب النقطتين، ويأتي الشباب في المركز الأخير دون رصيد، بينما يقف باختاكور في الصدارة بـ 6 نقاط.
ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الاتفاق، البولندي أسكورزا على طريقة 4 / 4 / 1 / 1، حيث سيدفع بتشكيلة تضم فايز السبيعي في حراسة المرمى وفي الدفاع حسن كادش وكارلوس سانتوس وجمعان الجمعان وعلي الزبيدي، وفي الوسط سلطان البرقان وأحمد كانو وحمد الحمد وعلي الزقعان وزامل السليم، وفي الهجوم يوسف السالم.
بدوره، يخطط الشباب الإماراتي إلى تحقيق فوزه الأول بعد خسارتين متتاليتين وفشله في ترك أي بصمة في الجولتين الاوليين بخسارته أمام لخويا 1 / 2 وباختاكور صفر / 1، لذلك لم يعد يملك سوى فرصة الفوز على الاتفاق إذا أراد عدم الخروج مبكرا من المنافسة في المجموعة الثانية.

"الزعيم" يعرقل تجديد الموسى للأهلي بـ"عرض" رسمي
"الانضباط" تغرم الهلال بسبب إساة جماهيره للحكم والاتحاد

جدة، أبها: فيصل الغامدي، الوطن
دخل الهلال رسميا على خط مفاوضات الأهلي شبه المنتهية مع لاعب الفريق الأول لكرة القدم معتز الموسى، إذ فوجئ وكيل اللاعب، فهر الطيب ـ حسب تأكيدات خاصة حصلت عليها "الوطن" ـ باتصال من نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير نواف بن سعد، يؤكد له فيه رغبة ناديه في التعاقد مع الموسى من خلال تقديم عرض رسمي للاعب.
وتم الاتصال بعد أن نمى إلى علم الهلاليين، آخر تخفيض الأهلي للمبلغ المتفق عليه مع اللاعب من 4 ملايين ريال للموسم الواحد، إلى 3.5 ملايين ريال، مما تسبب في سفر اللاعب مع فريقه إلى ملاقاة سبهان الإيراني اليوم بدوري أبطال آسيا، دون حسم هذا الملف رسميا.
وسيرسل الهلال ـ حسبما أفاد به نائب الرئيس في الهلال وكيل اللاعب ـ مساء اليوم عرضا مبدئيا يفيد برغبة الزعيم في التعاقد مع اللاعب متضمنا العرض المقدم، إذ أكد الأمير نواف بن سعد للوكيل فهر الطيب،/// إمكانية رفع الهلال للعرض حال رغب اللاعب في الانتقال إلى صفوف الفريق الأزرق.
يذكر أن قائد فريق الاتحاد المستبعد حتى نهاية الموسم محمد نور، كان قد قدم عرضا شفهيا للاعب من خلال اتصال مباشر أكد خلاله رغبة ناديه في التعاقد معه مقابل 5 ملايين ريال في الموسم الواحد، وهو ما رفضه معتز الموسى في حينه، مؤكدا له موافقته على عرض الأهلي.
من جهة أخرى، قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تغريم نادي الهلال 100 ألف ريال بسبب قيام جماهيره الموجودة في مدرجات الدرجة الثانية لملعب الملك فهد الدولي، بتوجيه ألفاظ مسيئة لحكم مباراة فريقها أمام الاتحاد الجمعة الماضي خليل جلال بشكل جماعي وبصوت واضح بين شوطي المباراة، ثم تكرارها نفس التصرف بعد نهاية المباراة، حينما هتفوا أيضا بشكل جماعي تجاه لاعبي الاتحاد بألفاظ نابية. كما غرمت نادي الفيصلي 10 آلاف ريال، بسبب تأخر لاعبيه عن النزول للملعب لمدة خمس دقائق في الشوط الثاني لمباراتهم أمام الوحدة الجمعة الماضي، مما أدى إلى تأخر بداية هذا الشوط.
وأوقفت اللجنة أخصائي العلاج بفريق سدوس عبدالرحمن المدوح، مباراة رسمية واحدة في دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى لإصراره على علاج أحد لاعبي فريقه داخل أرضية الملعب أثناء مباراة فريقه أمام حطين التي أقيمت الأربعاء الماضي.


الهلال يستدرج الاستقلال الإيراني في موقعة ملتهبة بالرياض


خالد الجابر _ الرياض
يلعب فريق الهلال مساء الأربعاء مباراة مهمة للغاية عندما يلتقي عند الساعة 8.30 بفريق الاستقلال الإيراني على أرض ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم والتي سيقطع الهلال شوطا كبيرا نحو التأهل للدور الثاني في حالة فوزه، في المجموعة الأصعب من بين المجموعات الآسيوية لتقارب المستويات بين الفرق الأربعة في هذه المجموعة والتي يلتقي أيضا فيها الريان القطري بالعين الإماراتي، ستتضح من خلالها ترتيب فرق المجموعة مع نهاية جولات الذهاب، المواجهة الكروية ستكون صعبة للغاية والهدف منها البحث عن الصدارة .

يدخل الفريق الازرق المواجهة الآسيوية بعد فوزه العريض على الاتحاد في الكلاسيكو المثير 4/2 في دوري زين السعودي للمحترفين مما يمنحه دعما معنويا لهذه المواجهة الآسيوية التي حقق فيها فوزا مستحقا على الريان القطري 3/1 في الرياض في الجولة الماضية وخسارة في الجولة الافتتاحية من العين الإماراتي 1/3 خارج قواعده. ويمتلك الهلال في رصيده ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف عن العين وسيلعب اليوم من أجل الفوز إذا ما أراد البحث عن الصدارة والتأهل بحكم أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، فخسارته تعني أن الفريق قد يكون في مهب الريح للخروج من المنافسة التي تتطلب الفوز في المباريات التي تقام على أرضه ، ويمر الفريق بمرحلة فنية جيدة بسبب الاستقرار الفني في خطوطه خصوصا في الدفاع الذي يحتاج لمزيد من التركيز والتقليل من الأخطاء والتي قد تحرج الفريق مع حراسة المرمى ، وسيعمل المدرب الكرواتي دالاتش زلاتكو على تصحيح هذه الأخطاء في هذا اللقاء واللعب بطريقة 4/2/3/1 وبتشكيلة قد لا تختلف عن عبد الله السديري في حراسة المرمى وسلطان البيشي وأزويا وماجد المرشدي وعبد الله الزوري في الدفاع وجوستافو وسلمان الفرج كمحوري ارتكاز وسالم الدوسري ونواف العابد وويسلي في الوسط وياسر القحطاني في خط المقدمة، ويملك زلاتكو عددا من البدلاء الجيدين مثل محمد الشلهوب والكوري يو بيونج وياسر الشهراني قادرين على إضافة الشيء الكثير للفريق في حال تتطلب مجريات المباراة مشاركة أحدهم، الفريق الهلالي يعتمد كثيرا في ألعابه على خماسي الوسط وتحركاتهم على الأطراف والدخول من العمق لويسلي والعابد لمساندة ياسر القحطاني.
في المقابل نجد أن فريق الاستقلال الإيراني يدخل المواجهة من أجل تثبيت صدارته، حيث يدخل الفريق في صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من فوز على أرضه في الجولة الماضية على العين الإماراتي 2/0 وتعادل في الجولة الافتتاحية مع الريان القطري في الدوحة 3/3 وهو منافس قوي في فرق المجموعة يعتمد الفريق على تنظيم ألعابه وعدم الاندفاع للأمام بشكل عشوائي ويجيد الهجوم المرتد والوصول للمرمى بشتى الطرق معتمدا على البنية الجسمانية للاعبيه ويلعب بطريقة 4/5/1 بتكثيف منطقة الوسط، حيث يسعى الفريق للخروج بنتيجة إيجابية بتأمين الناحية الدفاعية ثم التفكير في الهجوم والاعتماد على الكرات الطولية في العمق الدفاعي وفتح اللعب على الأطراف، ويبرز من الفريق الحارس سيد مهدي رحمتي والمدافعان صامويل وأمير صادقي وفي الوسط جواد نيكونام ومجتبى جابري وأرزي وفي الهجوم أكبر بور والورقة الرابحة فرهاد مجيدي البديل الناجح في جميع مباريات الفريق صاحب الخبرة الكبيرة والمتمرس خليجيا سابقا في الدوري القطري.

الانضباط تغرم الهلال 100.000 ريال بسبب جماهيره



اليوم - الرياض
عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 21 /5 / 1434 ه للنظر في المخالفة المنسوبة لجمهور نادي الهلال قام بعض الجماهير بتوجيه الفاظ مسيئة لحكم مباراة الفريق الاخيرة امام الاتحاد في دوري زين ، حيث قررت اللجنة تغريم نادي الهلال مبلغ (100.000 مائة الف ريال ) ، كما قامت اللجنة بتغريم نادي الفيصلي بمبلغ (10.000 عشرة الاف ريال ) بسبب واقعة تأخر نزول لاعبي فريق نادي الفيصلي خمسة دقائق في عقب الشوط الاول في مباراة الفريق امام الوحدة بتاريخ 17 / 5/ 1434هـ . في سياق متصل ، اوقفت اللجنة اخصائي العلاج بفريق نادي سدوس عبدالرحمن المدوح لمباراة رسمية في دوري ركاء بسب تاخره في علاج اللاعب المصاب داخل المعلب في مباراة فريقه امام حطين بتاريخ 15/5/ 1434هـ .


الهلال يرفض التهديدات الإيرانية بعد تأخر إجراءات دخول بعثة الاستقلال للرياض
الجاسر قال إن مراقب المباراة على علم بالأسباب.. و«تغيير موعد الوصول وراء المشكلة»

الرياض: عبد العزيز الرباح وياسر البهيجان ومسفر الحسيني
أبدت إدارة نادي الهلال اعتذارها لبعثة فريق الاستقلال الإيراني، على إثر تأخر إجراءات دخولها بعد وصولها إلى مطار الرياض الدولي أمس تحسبا لمواجهة الفريقين اليوم ضمن منافسات دوري أبطال آسيا، وقال عبد الكريم الجاسر عضو إدارة النادي والمتحدث الرسمي إن الموضوع خارج عن إرادتهم، وفي نفس الوقت بسبب أن البعثة وصلت عن طريق صالة الطيران الخاص، وبعد أن بدلت موعد وصولها 3 مرات.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:58 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi