انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,810(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2013, 06:54 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم لـ يوم الثلاثاء 21 / 5 / 1434 هـ من الصحف





إعدآد :: 3annodh
تصميم :: sultanh



ثلاثي الهلال يتجاوزون الإصابات قبل الاستقلال


كتب - فيصل المطرفي:

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس مساء أمس الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفهم «الاستقلال الإيراني» مساء يوم غد على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2013م، واشتملت التدريبات على النواحي التكتيكية شارك خلالها الثنائي «سلطان البيشي» و «محمد الشلهوب»، بعد أن خلع الأول أحد أسنانه، فيما أنهى الثاني برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقاً.. وفي المقابل أعطى الجهاز الطبي الضوء الاخضر لعبدالله الزوري لنزع اللاصق عن عينه والمشاركه في التدريب الجماعي في اشارة لجاهزيته لمباراة الغد.

هذا وحظي المران بمتابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال ونائبه الأمير نواف بن سعد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس إدارة النادي.

يذكر أن الاجتماع الفني للمباراة سيقام عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء، ويعقبه عقد المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما عند الساعة الخامسة والنصف عصراً، وذلك في مقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال.


البعثة وصلت ظهر أمس
مدرب الاستقلال يرفض الحصة التدريبية في الملعب ويستعد للهلال في الفندق

كتب - عبد الله المالكي:

رفض مدرب فريق الاستقلال الإيراني إجراء أي حصة تدريبية كروية لفريقه أمس رغم تخصيص ذلك في استاد الأمير فيصل بن فهد وفضّل إراحة لاعبيه خشية تعرضهم للإرهاق قبل مواجهة الهلال غداً مع الاكتفاء بإجراء تدريبات خفيفة في النادي الصحي لمقر سكنهم.

وسيؤدي الفريق الإيراني حصته التدريبة عند الساعة 8.45 من مساء اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة غداً في ذات الوقيت. وكانت بعثة فريق الاستقلال الإيراني قد وصلت إلى الرياض بعد ظهر أمس وحظيت باستقبال مسؤولي العلاقات العامة بنادي الهلال.


في سبع ساعات و(20) دقيقة الاتحاد يعجز عن هزيمة الهلال في (8) لقاءات متتالية


القيصومة - خليف الزناتي:

بعد الفوز الذي حققه الهلال على الاتحاد 4-2 في الجولة 23 من دوري زين للمحترفين ظل الفريق الاتحادي عاجزا عن تحقيق الفوز على الهلال عبر 8 لقاءات متتالية انتهت نصفها لصالح الهلال وتعادل الفريقان في النصف الأخر، حيث جاءت البداية في لقاء الإياب في كأس الملك عام 1431هـ وكانت نتيجته 1-1 ثم تعادل الفريقان أيضا 1-1 في ذهاب الدوري عام 1432هـ وفي اللقاء الثالث وفي إياب الدوري 1432 هـ فاز الهلال 2-0 وفي نفس العام ومن خلال لقاء نصف نهائي كأس ولي العهد فاز الهلال 2-0 ثم تعادل الفريقان في اللقاءين الخامس والسادس 2-2 ثم 1-1 في ذهاب وإياب كأس الملك عام 1432 هـ وفاز الهلال في اللقاءين السابع والثامن من دوري زين للمحترفين في لقائي الذهاب والإياب 2-1 و4- 2، ومن ذلك يتضح أن العميد لم يستطع أن يتذوق طعم الفوز على الزعيم في 7 ساعات و20 دقيقة زار فيها مهاجمو الزعيم شباك العميد 15 زيارة فيما وصل مهاجمو العميد شباك الزعيم 8 مرات بمعدل هدف لكل مباراة.


الحسابات قبل انطلاق الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا
الصدارة هدف الهلال والشباب أمام الاستقلال وتركتور

كتب - عبدالله المالكي:

تنطلق اليوم الثلاثاء الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، حيث يستضيف الشباب السعودي نظيره تركتور الإيراني الذي يتساوى معه في عدد النقاط، حيث يمتلك كل منهما أربع نقاط، حيث يسعى الفريق السعودي للفوز وتصدر مجموعته خصوصا وانه يستضيف المواجهة ولديه الإمكانيات التي تؤهله للفوز والصدارة، فيما يتقابل في المجموعة نفسها فريقا الجزيرة الإماراتي والجيش القطري ولكل فريق نقطة واحدة.

ويلتقي في المجموعة الثانية فريق الاتفاق السعودي مع الشباب الإماراتي على ملعب الثاني، والفريقان يحتلان المركزين الثالث والرابع وهي فرصة للفريق الاتفاقي لتحسين مركزه وضعه في المجموعة التي يتصدرها باختكور الأوزبكي بست نقاط كاملة في حين يأتي فريق لخويا في المرتبة الثانية بأربع نقاط. وجاءت نقطة الاتفاق بعد تعادله مع لخويا. وخسارته من باختكور. اما في المجموعة الثالثة والتي يتصدرها فريق الأهلي السعودي بست نقاط من فوزين على الغرافة القطري والنصر الإماراتي وسيواجه في الجولة الثالثة سباهان الإيراني في أصفهان والأهلي وسباهان لهما قصة مع البعض من العام الماضي، حيث لعبا في نفس المجموعة وتقابلا في دور الثمانية وكان للأهلي الكلمة الأعلى، وفوز الأهلي يقوي حظوظه في بلوغ الدوري الثاني، فيما يلعب في نفس المجموعة فريقا الغرافة القطري والنصر الإماراتي. وتشهد منافسات الجولة الثالثة مواجهة من العيار الثقيل بين فرق المجموعة الرابعة حيث يستضيف فريق الهلال فريق الاستقلال الإيراني متصدر المجموعة وصاحب الأربع نقاط التي حققها بتعادل وفوز واللقاء في غاية الأهمية للهلالين والفوز يمكنه من الصدارة ومواصلة مشواره نحو التأهل، ويتملك الهلال ثلاث نقاط متساوياً مع العين الإماراتي الذي يلتقي مع الريان على أرض الأول.

مواجهات الجولة الثالثة للمجموعات الآسيوية الثماني









أولاً وأخيراً
إلى أين يقودنا الاحتراف؟!!
محمد السياط


من يسمع بمشكلاتنا المُتَعَلِّقة بالاحتراف في كرة القدم يظن أننا حديثو عهد بالاحتراف ولن يصدق أننا أمضينا بالاحتراف سنوات عديدة، فالمشكلات بازدياد والعقبات تكبر شيئًا فشيئًا، والغريب في الأمر أن سنوات الخبرة من المفترض لها أن تقضي على السلبيات، بل تحوّلها إلى إيجابيات، لكن ما يحدث هو العكس، بل إن هناك مشكلات تطرأ لأوَّل مرَّة ولم نعهدها من قبل وهذا دون شكٍّ دليلٌ على أن هناك خللاً ما، والواضح أن الأمور تسير بالبركة، فالأندية تشتكي واللاعبون كذلك ولجنة الاحتراف هي الأخرى تعاني من الاختراقات والتجاوزات من بعض الأندية، وهناك أندية تعاني من لجنة الاحتراف نفسها حتَّى أصبحنا في دوامة، فلسنا من طبَّق الاحتراف على الوجه الصحيح ولسنا من بقي على ما كان عليه، فقد سلكنا طريق الاحتراف وتوقفنا بالمنتصف، وبالتالي لم نستطع التقدم للأمام وبالطبع يستحيل العودة إلى الخلف، والواضح أننا خضنا هذا المعترك ونحن غير مؤهلين تمامًا، سواء من النَّاحية المادِّية أو من ناحية الكوادر الإدارية المؤهَّلة لإدارة مثل هذه النقلة الكبيرة كما يجب، أو لأقول -إن صح التَّعْبير- لم تكن حساباتنا دقيقة ولم تكن قراءتنا صحيحة والنتيجة أن غرقت الأندية بالديون وأثقلت كاهلها الالتزامات ولجنة الاحتراف ومن خلفها اتحاد كرة القدم لا حيلة لهم إلا الصَّمت إزاء ذلك.. وسيكون القادم أسوأ إن لم يتبدَّل الحال، وها هي إحدى الشركات الراعية تخفض قيمة رعايتها مما يعني أن الأوضاع ستكون أكثر سوءًا وبالتالي فالنتائج ستكون أكثر سلبية من قبل والله المستعان!!!

مدينة الجوف الرياضية أو بيض الصعو!!!

المدينة الرياضيَّة بمنطقة الجوف أصبحت أشبه ما يكون بـ(بيض الصعو) نسمع عنه ولم نره حتَّى الآن.. تطرَّقت لها أكثر من مرة وتحدث عنها بعض الزُّملاء عدَّة مرات، ولكن إدارة المشروعات بالرئاسة العامَّة لرعاية الشباب (أذن من طين وأذن من عجين) لا تريد أن تجيب على تساؤلاتنا ويبدو أن تساؤلاتنا لا ترقى لاهتماماتها وإلا ما مبرر هذا السكوت إذا ما علمنا أن هذه المدينة تَمَّ اعتمادها رسميًّا عام 1431هـ ولازال المشروع وبحسب معلوماتي الخاصَّة تحت إجراءات الطَّرح للمنافسة (!!!)، ولا نعلم ما سبب كل هذا التأخير في طرح المنافسة مع العلم أن إدارة المشروعات بالرئاسة العامَّة لرعاية الشباب تعلم علم اليقين أن منطقة الجوف هي المنطقة الوحيدة دون جميع مناطق المملكة لا يوجد فيها مدينة رياضيَّة، بل إن هناك محافظات يوجد فيها مدن رياضيَّة، في الوقت الذي يوجد ناديان في مدينة سكاكا يشاركان ببطولات على مستوى المملكة، الأول نادي العروبة متصدر دوري ركاء حتَّى الآن والآخر نادي القلعة والمشارك في دوري أندية الدرجة الثانية، مما يؤكِّد أن المنطقة بأمس الحاجة لمثل هذه المدينة الرياضيَّة التي تتعدى الحاجة لها ما أشرت إليه آنفًا، فمثل هذه المنشأة الحيويَّة المهمَّة لها دورٌ كبيرٌ ومهمٌ للمنطقة يتجاوز استضافة مباريات كرة القدم إلى ما أبعد وأعمّ وأشمل، ولعل إدارة المشروعات وهي المعنية بهذا الأمر تسارع للبدء عاجلاً في هذا المشروع الذي طال انتظاره..!!

على عَـجَـل

- فوز فريق الهلال على فريق الاتحاد لم يعدو كونه فوزًا بثلاث نقاط فقط مع فرحة جماهيرية هلالية لم تدم سوى سويعات، بينما كان هناك كثيرون ومن أنصار أندية عدَّة يتربّصون بالهلال ويمنون أنفسهم بخسارة هلالية خاصة بعد ظهور (البعبع) ليكون للفوز نكهة خاصة، ولكن..!

- ظهور (البعبع) أصبح في الآونة الأخيرة مصدر تفاؤل للهلاليين وحدهم..!

- تأثير حمل أحمد الفريدي لشارة القيادة بنادي الاتحاد جاء عكسيًّا، فبينما كان الغرض منه التأثير سلبيًّا على فريق الهلال وإيجابيًّا على اللاعب نفسه، حدث العكس فظهر الفريدي في أسوأ حالاته وظهر الهلال بأفضل حالاته..!

- في العام الماضي قلت: إن نواف العابد سيصبح علامة فارقة بالفريق الهلالي وسيكون ممَّن تخلدهم جماهير الهلال، ولكن عليه أن يحرص على نفسه وأن يحافظ على ما وهبه الله عزَّ وجلَّ من موهبة بالانضباط والالتزام بالنَّوم مبكرًا والحرص على التغْذية الصحيَّة والحذر من رفقاء السوء..!

- بعض اللاعبين يضرب ويركل ويرفس ومن الممكن (يخربش) أثناء سير المباراة وإذا سُئل عن تجاوزاته بعد المباراة اتهم الإعلام بتضخيم الأمور ويشير إلى أن ما حدث لا يتعدى كونه احتكاكات بسيطة تحصل دائمًا في مباريات كرة القدم..!

- بعد كل مباراة يُحرج ياسر القحطاني منتقديه، بل يعريهم تمامًا.. المضحك في الأمر أن إحدى الصُّحف كُلُّما سجَّل ياسر هدفًا في مباراة تقول: وعاد ياسر للتسجيل، علمًا أنّه ينافس على صدارة الهدافين ويُعدُّ أبرز هدافٍ سعوديٍّ في دوري زين حتَّى الآن عطفاً على عدد الأهداف التي سجلها..!

- كيف استطاع نادي النصر أن يتوصل لتفاصيل دقيقة تخصّ نادي نجران ولاعبيه المحترفين، وهذه بالطبع لا تقل شأنًا عن كيفية استبدال المحترف أيوفي بالمهاجم اليوناني..!

- بالفعل... نادي الشباب لن يتوَّقف على ناصر الشمراني أو غيره، فالذي أنجب محمد المغنم (الصَّاروخ) وخالد سرور وإبراهيم تحسين ومحمد المطلق وخالد المعجل وعبدالرحمن الرومي ومساعد السويلم والرزقان وفؤاد والمهلل والعويران وسالم سرور وغيرهم، وانتهاء بنجوم الجيل الحالي سينجب المزيد، فالشباب كيانٌ عظيمٌ ومعينٌ لا ينضب وقادرٌ على استقطاب أيّ نجم من أيّ فريق في ظلِّ نظام الاحتراف.

- إذا كانت قرارات اتحاد القدم تتسرب فورًا ومن على طاولة الاجتماعات وقبل أن ينفض الاجتماع، فلا عجب أن تتسرب بعض الخطابات والمعلومات لأندية مُعيَّنة لتخدم مصالحها..!

- من المؤسف أن بعض العاملين في اتحاد القدم ولجانه تفضحهم ميولهم فتكون تصرفاتهم وتحرّكاتهم من أجل مصلحة أنديتهم..!

- لا يوجد منتم ٍ للمجتمع الرياضي ليس له ميولٌ والجميع جاءوا من أندية إما كانوا لاعبين أو إداريين أو رؤساء أو حتَّى أعضاء شرف وهذا لا يعد عيبًا ومن يدَّعي غير ذلك فهو مكابرٌ، ولكن يبقى المهم ألا تُؤثِّر عاطفة الميول على أداء العمل..!

msayat@hotmail.com
Al_siyat@في تويتر


فواصل

- الذين احتجوا على تقلد ياسر القحطاني شارة قيادة المنتخب بوجود كريري ونور ومنتشري ماهو موقفهم الآن بعد أن اختار الاتحاديون أحمد الفريدي قائدا على الثالوث المخضرم.

* * *
- مضمون احتجاج النصر على نجران كشف بما لا يدع مجالاً للشك أن هناك معلومات دقيقة وخفية يتم تسريبها من اللجان لصالح أندية معينة.

* * *
- محاولة استغلال أضواء مباراة الكلاسيكو لتحقيق شيء من البهرجة الذاتية من قبل بعض الأشخاص المهووسين بالفشخرة الكذابة باءت بالفشل وجعلت صاحبها محل انتقاد وتندر الجميع.

* * *
- يملك الحكم الدولي خليل جلال كل الإمكانات التي تجعله قادراً على إعادة الثقة في الحكم السعودي لإدارة المباريات المحلية الكبرى ولكن خليل يرفض القيام بهذا الدور بسبب تعاليه وكذلك عدم قدرته على التحكم في عواطفه. ففي مواجهة الهلال والاتحاد الأخيرة تغاضى عن مخالفات مفضوحة ومكشوفة ارتكبها هزازي أخوان أدت في النهاية إلى محاولة إبراهيم هزازي الوحشية لإعطاب عين عبدالله الزوري.

* * *
- اعتذار المذيع الرائع والمتألق رجا الله السلمي عن الاستمرار في برنامج المنصة مؤشر خطير ليس على البرنامج الذي سيفقد ايقونته الرائعة ولكن على القناة الرياضية كاملة خشية أن يكون هذا الاعتذار مقدمة لمغادرة القناة وحينها ستفقد واحداً من أبرز أعمدتها.

* * *
- قدم علي بادغيش نموذجاً حياً لحالة الفوضى العشوائية التي يعيشها اتحاد الكرة عندما تصدى إعلامياً لموضوع احتجاج النصر ضد نجران وتحدث عنه بإسهاب وأكد كسب النصر للاحتجاج رغم أن الاحتجاج منظور لدى لجنة أخرى في الاتحاد ليست لجنة الاحتراف التي يرأسها بادغيش.

* * *
- إذا كان مستقبل التحكيم معقوداً على حكام صاعدين أمثال الفنيطل والهذلول فإن ليل التحكيم السعودي سيطول ولن تشرق له شمس. فليالي العيد تبان من عصاريها كما يقول المثل الدارج. وهؤلاء الحكام لا يمكن أن يبشروا بمستقبل زاهر.


صح لسانك

- إدارة الأهلي ترفض استنزاف ميزانيتها بالعقود الجديدة

عنوان صحفي
* كله منك يا أسامة

- بادغيش يضغط على اللجان من أجل النصر

رئيس نجران
* ما تحتاج ضغط

- شراحيلي النصر يقترب من الهلال

عنوان صحفي
* واضح أن السمسار شاطر


كاريكاتير
رشيد السليم





الهلاليون يعالجون الدوسري في الخارج


الدوسري

الرياض-أسامة النعيمة, حمد الصويلحي

أكد مصدر هلالي عرض إصابة لاعب الوسط عبدالعزيز الدوسري على مراكز طيبة خارج السعودية في الفترة المقبلة حتى يعود بشكل افضل وقال: "ربما يطول ذلك حتى الموسم المقبل، وهو الآن يتلقى العلاج ونسعى في النادي لتجهيزه بشكل طبي مميز ليعود افضل ويخدم الفريق بصورة إيجابية في المواسم المقبلة فهو من اللاعبين الصغار الذين لايزال أمامهم مستقبل لخدمة المنتخب والهلال".

وقد أرسلت إدارة الهلال عدداً من التقارير الخاصة بإصابة اللاعب الى عدد من المراكز المتخصصة في الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا لأخذ الرأي النهائي بعد أن تقرر مبدئيا إجراء عملية جراحية لتوسيع أحد شرايين الدم في قدمه خلال الفترة القريبة المقبلة على أن يبدأ مرحلة التأهيل بعد ذلك.

من جانب آخر تكفل عضو مجلس الإدارة حسن الناقور بعدد ألفي تذكرة لجمهور الهلال في مباراة الاستقلال مساء غد (الاربعاء).


الاستقلال يصل الرياض.. ويباشر تحضيراته للهلال

الرياض – حمد الصويلحي

وصلت بعثة الاستقلال الإيراني عصر امس (الأثنين) إلى صالة الطيران الخاص في مطار الملك خالد الدولي بالرياض استعدادًا لمواجهة الهلال مساء غد (الأربعاء) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الثالثة من دوري المجموعات لبطولة دوري الأبطال لعام 2013م، ، وكان في استقبالهم أمين عام الهلال سامي ابو خضير وعضو مجلس إدارة الهلال عبدالكريم الجاسر وأمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، ومسؤول العلاقات العامة ياسر الطلاسي والمنسق الإداري فهد المديد، وممثلي السفارة الايرانية بالسعودية، وضمت البعثة الإيرانية 80 فرداً يمثلون الأجهزة الإدارية والفنية ولاعبو الفريق إضافةً إلى عدد من الإعلاميين الإيرانيين، وأدى الاستقلال تدريبه مساء أمس على الملعب الرديف لاستاد الأمير فيصل بن فهد على أن يختتم استعداداته مساء اليوم على الملعب الرئيسي الذي ستقام عليه المباراة.


«الآسيوي» يسجل العديد من الملاحظات على استاد فيصل

الرياض - أسامة النعيمة

ابدى المراقب الآسيوي لمباراة الهلال والاستقلال الايراني في الجولة الثالثة من بطولة الاندية القارية العديد من الملاحظات التي سيتم تلافيها، في الوقت الذي سمح الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لجميع القنوات الفضائية والإعلام المقروءة حضور المؤتمر الصحفي قبل وبعد مباراه الهلال والاستقلال الإيراني إلى جانب منطقة "المكس زون" وأكد ان المنع منع فقط لدخول ارضية الملعب و"الفلاش انتر فيو" التي ستكون حصرية لقناتي الجزيرة الرياضية والدوري والكأس جاء ذلك عبر الخطاب الذي تلقاه الاتحاد السعودي لكرة القدم، وستكون جميع القنوات الفضائية متواجدة في المؤتمر الصحفي اليوم (الثلاثاء) في نادي الهلال الساعة الخامسة والنصف عصرا، ويسبقه الاجتماع الفني في الرابعة عصرا، وسيحضر مراقب المباراة اللبناني مازن رمضان تدريبي الهلال والاستقلال مساء ومن بعدها يجري البروفة الخاصة بالمباراة،


من الخاطر
الشهراني يلغي الحراج
سعد الرويس

وضع مدافع الهلال المعار من القادسية ياسر الشهراني حداً للحراج الكبير الذي كانت إدارة القادسية تخطط له مع نهاية العام الجاري بانتهاء إعارته للهلال عندما أكد رغبته في البقاء في الهلال أو العودة للقادسية بعدما الأمر الذي وضع حداً للمزايدات التي ترغب فيها إدارة القادسية بحثاً عن رقم فلكي يحطم الأرقام القياسية السابقة في تاريخ انتقال اللاعبين السعوديين خصوصاً بعد فتح المادة ال18 من لائحة الاحتراف التي تسمح للاعب بالانتقال لأي نادٍ بعد انتهاء عقده.


قرار نجم الساعة ياسر الشهراني يصب في مصلحة الكرة السعودية؛ فاللاعب حقق مبتغاه بالاتفاق مع الهلال بالعرض الذي يرغب فيه، ويتوافق مع امكاناته الفنية، وتصدى للمزايدات التي تشهدها الساحة الرياضة حالياً، والتي أرهقت الأندية مالياً، وقبل ذلك فإن استمرار ياسر في صفوف "الزعيم" من مصلحة المنتخب فاللاعب يعد الآن من أبرز اللاعبين السعوديين، وينتظره مستقبل مشرق، وبقاؤه في صفوف فريق كبير وبطل كالهلال سيزيد من تألقه، وسيدفعه لنجومية الكرة السعودية في السنوات القليلة المقبلة وهو مؤهل بانضباطية داخل وخارج الملعب.

قرار ياسر الشهراني أكد ان الكلمة في عالم الاحتراف بيد اللاعب فهو صاحب القرار في الانتقال أو الإعارة والتصدي للمزايدات، وهذا مؤشر خطير يهدد الكرة السعودية، وعلى اتحاد الكرة إعادة النظر في انظمة الاحتراف وخصوصاً المادة ال18 التي فتحت الباب على مصراعيه في وقت تعاني فيه الأندية مالياً وفنياً الأمر الذي أثر على الكرة السعودية بشكل مباشر وجعل منتخباتنا تخرج من الأدوار التمهيدية على الصعيدين الخليجي والآسيوي.

باختصار

* النصر بطل الإعلام بدون منافس في هذه الفترة بالذات فتواجده عريض في الفضاء، واصبح أكثر تأثيراً في جميع القضايا الرياضية التي تخص النصر أولها علاقته بالمنافسين.

* الفتح استفاد من أخطاء التحكيم حاله كحال جميع الفرق في العالم، وهنا لا اشكك في بطولته التي يستحقها عن جدارة واستحقاق، ولكن لو كان الفريق الذي ينافسه على اللقب غير الهلال هل سنرى الصمت الحالي من البعض.

ربما ادرك الاتحاديون الآن خطأ الإدارة الجسيم بالتعاقد مع المدافع إبراهيم هزازي الذي جلب لهم المشاكل ووقعوا ضحية لمجاملتهم شقيقه نايف.

مايحدث في اتحاد الكرة ولجانه أمور يجب التوقف عندها فالمستقبل بهذا الوضع سيكون أسوأ.

* إدارة الشباب تطبق الاحتراف الحقيقي في التعامل مع لاعبيها فمصلحة النادي هي الأولى لدى الإدارة.

بتتويج الفتح بلقب "زين" وحصول الهلال على كأس ولي العهد فإن المنافسة على كأس خادم الحرمين الشريفين ستكون أكثر إثارة.


في الشباك

*دفع أحمد الفريدي ثمن التصرف الخاطيء الذي حمله مالايطيق اذ أثقلت عليه ضغوط شارة القياده ومواجهته لفريقه السابق وجماهيره وبحثه عن تقديم نفسه مع فريقه الجديد الاتحاد فضاع في المباراة ومعه ضاع العميد بالرباعية الزرقاء!

*إذا أراد المشرف على القناة الرياضية د.محمد باريان السير بالقناة لمرفأ النجاح فعليه الابتعاد فورا عن مجاملة المعدين على حساب العمل من خلال استضافة بعض رؤساء وأعضاء شرف الاندية كمحلليين وهم لايمتلكون إلا آراء تعصبية بعيدة عن المنطق!

*يبدو أن ذكريات خنشليلة جعلت ذلك المحسوب على الاعلام يدافع عن المبعد والذي صفت أجواء الرياضة تماما بابتعاده!

*كم كبير من البرامج اليومية الرياضية يتم التسويق لها عبر الشريط الاخباري على طريقة "ضيوف برنامج هذا الاسبوع" وفي النهاية يكون المشاهد ضحية برامج بلا أي محتوى يثقف وإنما تقدم اعلاميين على هيئة مشجعين!

*كما برز بسرعة الصاروخ وكان مشروع نجم كروي لامتلاكه الموهبة والمهارة هوى نايف هزازي بنفس السرعة وأصبح تحت الضغط بعد ان أستعجل وأقحم نفسه بأمور لم يكن التوقيت والاختيار لها مناسباً!

*لا يمكن في زمن الاحتراف والتقنية الحديثة أن يأتي حسم مباريات كرة القدم من خارج الميدان سواء من خلال قضايا الشارة أو المجسمات أو إزالة شعار المنافسين من تذاكر المباريات فالحسم فقط داخل الملعب بتواجد المواهب الكروية والخطط الفنية !



رئيس الهلال يوضح: لم ننهي انتقال ياسر.. نرغب في استمراره



الرياضية – علي الحدادي

بين رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بان لا صحة لما تم تداوله بشأن الانتهاء مع نادي القادسية في مفاوضة اللاعب ياسر الشهراني ، مشيرا إلى أن نادي الهلال لديه رغبه في استمرار الشهراني وخاصة بأنه أعلن رغبه بالبقاء بالهلال ,وأضاف " بان مدير المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر لم يصرح بذلك للإعلام ".

وجاءت تغريدات رئيس الهلال على النحو التالي :

- لا صحة لما تم تداوله بشأن انتهاء مفاوضاتنا مع الأشقاء في القادسية بشأن انتقال ياسر الشهراني ولم يصرح الأستاذ عبدالكريم الجاسر بذلك كما ذُكر

- لدينا كل الرغبة في استمرار ياسر الشهراني مع الهلال ولديه نفس الرغبة وأعلن صراحةً أنه لا يرغب بالانتقال إلا للهلال ونسعى لإتمام ذلك بعون الله.


الهلال يستعد للاستقلال بالشلهوب والبيشي .. والإيراني وصل بـ(80) شخص




الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس مساء يوم الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفهم "الإستقلال الإيراني" مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2013م، واشتملت التدريبات على النواحي التكتيكية شارك خلالها الثنائي "سلطان البيشي" و "محمد الشلهوب"، بعد أن خلع الأول أحد أسنانه، فيما أنهى الثاني برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقاً. من جهة أخرى يقام الاجتماع الفني للمباراة عند الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء، ويعقبه عقد المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما عند الساعة الخامسة والنصف عصراً وذلك في مقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال. من جانب أخر وصلت بعثة فريق "الأستقلال الإيراني" عصر يوم الأثنين إلى صالة الطيران الخاص في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وكان في استقبالهم أمين عام النادي سامي أبوخضير وعضو مجلس إدارة النادي ومدير المركز الأعلامي عبدالكريم الجاسر وأمين عام النادي المساعد فهد الحميدي، وضمت البعثة الإيرانية 80 فرداً يمثلون الأجهزة الإدارية والفنية ولاعبو الفريق إضافةً إلى عدد من الإعلاميين الإيرانيين.


رئيس الهلال ينفي ما قاله المتحدث الرسمي


الرياض ـ مشعل الوعيل

احتل خبر حسم الهلال صفقة لاعب القادسية ياسر الشهراني مقابل 15 مليون ريال بحسب ما تم تناقله أمس مساحات واسعة من ردود حول حقيقة الأمر.

ففي الوقت الذي نقل موقع EUROSPORT بنسخته العربية حسم الهلال صفقة ياسر الشهراني عبر مراسل الموقع في الرياض: "أعلن نادي الهلال السعودي أحد فرق المقدمة بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم انضمام لاعب القادسية ياسر الشهراني إلى صفوفه مقابل 15 مليون ريال".

وتضمن الخبر أيضاً "جاء ذلك في بيان للمتحدث الرسمي باسم الهلال وعضو مجلس إدارته عبدالكريم الجاسر".

لكن المعلومة التي نقلها موقع EUROSPORT وعلى لسان المتحدث الرسمي في نادي الهلال تم نفيها أيضاً وعلى لسان المتحدث الرسمي نفسه بل إن رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد سارع إلى نفي ما نقل على لسان الجاسر، وأكد عبر حسابه الشخصي: "لا صحة لما تم تداوله بشأن انتهاء مفاوضاتنا مع الأشقاء في القادسية بشأن انتقال ياسر الشهراني ولم يصرح الأستاذ عبدالكريم الجاسر بذلك كما ذكر". وأكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد رغبتهم الجادة في استمرار ياسر الشهراني مع الهلال وقال: "اللاعب أعلن صراحة عن أنه لا يرغب في الانتقال إلا للهلال ونسعى لإتمام ذلك بعون الله".



لتخفيف الأعباء عن الإدارة.. و80 إيرانيا يصلون إلى الهلال
ملفا العابد والدوسري بيد الشرفيين


عبد العزيز الدوسري

عبد العزيز العجلان من الرياض

بدأت إدارة نادي الهلال تحركاتها الجادة لإغلاق ملفي عقدي اللاعبين نواف العابد وعبد العزيز الدوسري مبكرا، بتحويلهما إلى أعضاء شرف النادي، لحسم أمر التجديد معهما، ولا سيما أنهما سيكلفان الخزانة الزرقاء مبالغ طائلة، بعد أن طالتها سهام النقد من أنصار ناديها بعد انتقال صانع الألعاب أحمد الفريدي إلى نادي الاتحاد، وقبله المدافع أسامة هوساوي إلى نادي الأهلي، مرورا بأندرلخت البلجيكي.

وجاء تحرك إدارة الأزرق المبكر رغم الفترة الطويلة نسبيا التي تبقت على عقديهما، حيث ترى أن إنهاء هذين الملفين سيجلب الاستقرار لفريقها، إضافة إلى تكفل الشرفيين بالتجديد مع النجمين سيخفف الأعباء المالية عنها قليلا، ولا سيما أنها وضعت ميزانية مخصصة للموسم المقبل.

فنيا، أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مرانهم الرئيس البارحة استعدادا لملاقاة ضيفهم الاستقلال الإيراني مساء الغد على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا حيث اشتملت التدريبات على النواحي التكتيكية شارك خلالها الثنائي سلطان البيشي ومحمد الشلهوب بعد أن خلع الأول أحد أسنانه، فيما أنهى الثاني برنامجه اللياقي المُعد له مُسبقا.

من جهة ثانية، وصلت بعثة فريق الاستقلال الإيراني أمس عبر صالة الطيران الخاص في مطار الملك خالد الدولي في الرياض تأهبا لمنازلة الهلال في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا، وكان في استقبالها سامي أبوخضير أمين عام النادي، حيث ضمت البعثة الإيرانية 80 فردا يمثلون الأجهزة الإدارية والفنية واللاعبين، إضافة إلى عدد من الإعلاميين الإيرانيين.



الهلال: لم نحسم صفقة الشهراني
كذب خبر احتفاظه باللاعب مقابل 15 مليون ريال


الشهراني (يمين) في مباراة الهلال أمام الاتحاد

الرياض: أحمد الدوسري

نفت إدارة نادي الهلال توصلها إلى اتفاق مع نظيرتها في القادسية، حول انتقال اللاعب ياسر الشهراني بشكل نهائي مقابل 15 مليون ريال حسبما تردد أمس.

وعلمت "الوطن" أن المفاوضات ما زالت جارية بين الطرفين لإنهاء الصفقة قريبا، ومن ثم الإعلان بشكل رسمي، وأن الخبر الذي تردد أمس لا أساس له من الصحة.

من جانب آخر، أحاط مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الكرواتي دالاتش زلاتكو تحضيرات فريقه لمباراة الغد أمام الاستقلال الإيراني في الرياض بسرية تامة، إذ ركز في مران أمس على وضع الطريقة والنهج اللذين سيعتمدهما للمباراة، ساعيا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للظفر بالنقاط الثلاث، وتعزيز فرصة لنيل إحدى بطاقتي العبور لدور 16 من المسابقة.

وكان مران أمس الرئيسي للمباراة، كشف لزلاتكو الأسماء التي سيدفع بها، والتي لن تختلف عن آخر مباراة أمام الاتحاد الجمعة الماضي، وكسبها 4/ 2 في دوري زين للمحترفين.

على صعيد متصل، يعقد اليوم بالمركز الإعلامي في الهلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة بحضور مدرب الهلال، ومدرب الفريق الإيراني أمير غالينوي، ثم يعقد بعد ذلك الاجتماع الفني بحضور إداريي الفريقين وحكام المباراة والمراقبين.

يشار إلى أن المباراة سيقودها طاقم حكام بحريني بقيادة حكم الساحة عبدالله نواف ويساعده خليل ياسر ومبارك إبراهيم.

وكانت بعثة الاستقلال الإيراني وصلت ظهر أمس إلى الرياض، وضمت 80 شخصا، إذ تخلف عن مرافقة البعثة قائد الفريق فرهاد مجيدي، الذي تعرض للإصابة في مباراة فريقه التي خسرها بركلات الترجيح 5/ 4 السبت الماضي ضد سبهان في نصف نهائي كأس إيران.

على صعيد ذي صلة، قرر الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال شركة "موبايلي" طرح تذاكر المباراة عصر اليوم بمقر النادي ومتجر الهلال بشارع التحلية وملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز"، ويستمر البيع حتى العاشرة مساء، إذ تمت طباعة 20 ألف تذكرة، وتقرر أن تباع تذكرة الدرجة العادية بـ20 ريالا، والدرجة الممتازة بـ150 ريالا، بينما تباع تذكرة درجة المنصة بـ300 ريال، ودرجة المقصورة بـ600 ريال.



الموسى: لم يفاوض الشهراني غير الهلال


الدمام - هاني الباشا

أكد الأمين العام المشرف العام على فريق كرة القدم في نادي القادسية عبدالعزيز الموسى، أنه لا يوجد سوى عرض نادي الهلال لضم المدافع ياسر الشهراني، نافياً أن تكون إدارة القادسية وافقت على انتقال الشهراني في مقابل 15 مليون ريال لمصلحة الهلال، بحسب ما تردد في الشارع الرياضي أخيراً، وقال الموسى في حديثه إلى «الحياة»: «المفاوضات ما زالت قائمة، وعرض الهلال قيد الدرس، وسننظر لمصلحة القادسية أولاً، عند إعارة اللاعب للهلال قبل أشهر عدة، تم الاتفاق على إعطاء الهلال الأولوية في الانتقال الرسمي، لكن هذا لا يعني بأننا سنوافق على أية عرض مقدم من الهلال، قبل أن يتم التصويت من مجلس إدارة النادي على قيمة الصفقة».

وحول تسليم إدارة القادسية ملف المفاوضات الخاص باللاعب لعضو مجلس الإدارة محمد الرتوعي، قال: «نحترم الأخ محمد الرتوعي وبحثه عن مصلحة القادسية، مع ذلك ليس صحيحاً أن ملف المفاوضات بيد شخص واحد، بل سيكون هناك قرار جماعي، وأعتقد أن المبلغ المقدم من إدارة الهلال يعد جيــداً لإتمــام الصفقــة».



الموسى: القادسية فقط هو من يحدد مستقبل الشهراني.. ومفاوضاتنا مع الهلال شفهية
أمين عام النادي قال إن إصرار البعض على تناول موضوع اللاعب أمر مزعج


الدمام: علي القطان

جدد عبد العزيز الموسى، أمين عام نادي القادسية والمتحدث الرسمي للنادي، تأكيده على أن مصير مدافع الفريق ياسر الشهراني والمعار حاليا لنادي الهلال، سيتحدد بعد نهاية إعارته التي تستمر حتى مطلع أغسطس (آب) المقبل، مبينا أن أي حديث عن مستقبله سابق لأوانه، خصوصا أن القادسية هو الوحيد الذي يملك قرار مستقبل الشهراني؛ كونه يملك عقده، وأنه ملتزم بالطريقة الاحترافية والمهنية في تلاشي الحديث مع أي نادٍ والإعلان عن أي مفاوضات شفهية، رغبة في استقرار اللاعب ذهنيا حتى ينهي مشواره مع الهلال الذي دفع مبلغا لاستعارته ويحق له أن يكون الشهراني في وضع فني مميز دون التأثر بأي أمور خارجية من مفاوضات وغيرها.

وقال الموسى في تصريح خص به «الشرق الأوسط»: «نتجنب الحديث عن مستقبل ياسر الشهراني دائما؛ رغبة في عدم إشغال تفكيره؛ كونه يخدم الهلال والمنتخب السعودي في الوقت الراهن، لكنّ هناك إصرارا من البعض على الحديث عن مستقبله، وهذا ما يزعجنا حقيقة، لكن ما يحز في النفس هو أن هناك من يتحدث عن مستقبله وأنه سيبقى في الهلال أو ينتقل إلى نادٍ آخر، وما يمكن قوله هو أن هناك مفاوضات مع الإدارة الهلالية لشراء بقية عقده، والمفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة، لكن موضوع الحسم والتوقيع لن يتم في المدى القريب، خصوصا أن مصلحة القادسية ستكون هي الأولى بالنسبة لنا كإدارة مؤتمنة على النادي وتود الحصول على أفضل المكاسب، مع عدم إغفال أهمية أن يكون مستقبل الشهراني مريحا مع النادي الذي يريده».

وجاء هذا التصريح ردا على الأحاديث المنسوبة إلى عبد الكريم الجاسر، عضو مجلس إدارة نادي الهلال والمتحدث الرسمي للنادي، بأن الأزرق حسم صفقة انتقال الشهراني بمبلغ 15 مليون ريال، وتم تداول هذا الخبر على نطاق واسع في وسائل الإعلام يوم أمس.

الجدير بالذكر أن إدارة القادسية الحالية برئاسة داود القصيبي مكلفة حتى نهاية الموسم، وبالتالي قد يكون للإدارة القادمة دور في تحديد مسار الشهراني، رغم أنه يفضل العودة إلى القادسية في حال لم يبقَ مع نادي الهلال، إلا أن هناك عروضا مالية قوية للاعب، أبرزها من الأهلي الذي تتوارد أنباء عن استعداده لدفع 25 مليون ريال للظفر باللاعب الشاب.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:19 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi