انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-04-2013, 08:31 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Exclamation أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 20/5/1434





إعداد :: يآسـريةة الهـووى
تصميم :: Sultanah




الزوري شارك في التمارين بغطاء لاصق على عينه المصابة.. والبيشي يغيب
لاعبو الهلال يخضعون للتحاليل.. والشلهوب جاهز للاستقلال



كتب - عبدالله الحنيان:
أدى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تمارينهم أمس في الفترة الصباحية، بوجود جميع اللاعبين عدا اللاعب سلطان البيشي الذي حضر مبكراً، وغادر دون أن يتمرن بسبب شعوره بآلام في أسنانه، في الوقت الذي واصل فيه الرباعي محمد الشلهوب وعبدالعزيز الدوسري ويحيى المسلم وعبداللطيف الغنام برامجهم اللياقية والتأهيلية، وينتظر أن يكون اللاعب محمد الشلهوب في مقدمة المعسكرين لمباراة الاستقلال الإيراني التي ستقام بعد غد الأربعاء ضمن مباريات جولة الذهاب لدور المجموعات من منافسات دوري أبطال آسيا، بعد أن أنهى برنامجه اللياقي.

هذا، وقد شارك اللاعب عبدالله الزوري في تمرين الأمس بغطاء لاصق على عينه المصابة من جراء اعتداء لاعب فريق الاتحاد إبراهيم هزازي عليه في مباراة الفريقين الأخيرة.

وكان الجهاز الطبي بالنادي الأزرق قد أخضع لاعبي الفريق كافة لكشوفات وتحاليل طبية بهدف قياس وفحص كمية الفيتامينات والمعادن بجسم كل لاعب.

من جهة أخرى تصل بعثة فريق الاستقلال الإيراني الأول لكرة القدم ظهر اليوم الاثنين إلى مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض, وذلك استعدادا لملاقاة فريق الهلال مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز, ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا, حيث تضم البعثة 76 شخصاً ما بين الفريق الإيراني وعدد من الإعلاميين, وسيكون في استقبالهم عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال.

جدير بالذكر أن مدربي الهلال والاستقلال الإيراني سيعقدان غداً مؤتمراً صحفياً للحديث لوسائل الإعلام عن المباراة وتحضيراتهما لها.



الاستئناف ترفض تخفيف عقوبة «شراحيلي» الهلال.. والجاسر يؤكد: سنتجه للكاس



كتب – محمد الدعجاني:
رفضت لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات وعبر بيان رسمي صادر من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الاستئناف الذي تقدم به لاعب الهلال خالد شراحيلي والذي طالب فيه بتخفيض عقوبة الإيقاف الصادرة بحقه لسنتين بعد ثبوت وجود عينة إيجابية في فحص اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات.

وفور صدور القرار أكد عبدالكريم الجاسر لـ«الجزيرة» أنهم ينتظرون هذا القرار للبدء بشكل رسمي وقانوني في الرفع للمحكمة الرياضية الدولية (الكاس) عن طريق محامي النادي الأستاذ ثامر الجاسر للفصل في القضية بهدف تخفيف العقوبة الصادرة بحق اللاعب خالد شراحيلي.




لي يونج من سيئول بعد الرباعية:
أنا فخور بالهلال وهدف ياسر جميل ..!




كتب - أحمد العجلان:
أبدى اللاعب الكوري لي يونج الذي مثل نادي الهلال موسمين سابقين إعجابه الكبير بالهدف الذي سجله قائد الهلال ياسر القحطاني وكتب على صفحته بتويتر باللغة العربية أنا فخور جداً بالهلال.. وأضاف (هدف جميل جداً) ووضع رابط هدف ياسر بمرمى الاتحاد على اليوتيوب.. يذكر أن الكوري لي يونج ما زال متابعا لأخبار الهلال ويعلق عليها من حين لآخر عبر صفحته على تويتر.



الجولة الـ(23): الفتح يقترب من نيل اللقب.. والهلال يدك الاتحاد برباعية ويواصل المطاردة.. وأندية الرياض لم تخسر
مباراة الهلال والاتحاد تحصد جميع الأرقام بأعلى نتيجة وأكثر جماهيرية وغيرها!!


تقرير - فيصل المرشدي:
اقترب فريق الفتح من حصد لقب دوري زين السعودي للمحترفين لهذا الموسم بعد تغلبه في الجولة الماضية على فريق هجر بنتيجة هدفين مقابل هدف، في لقاء الديربي الذي جمعهما في الجولة الـ(23). وتبقى لفريق الفتح تحقيق 3 نقاط فقط من أصل 9, أو تعثر فريق الهلال في أي من مبارياته المقبلة، الذي تغلب برباعية مقابل هدفَين على غريمه التقليدي الاتحاد في الكلاسيكو، يوم الجمعة الماضية.

وفي بقية المباريات تغلب الشباب على ضيفه التعاون بهدفين مقابل هدف, وبالنتيجة ذاتها خسر الأهلي من ضيفه الرائد, وتعادل النصر مع مضيفه نجران بهدف لمثله, وخسر الاتفاق من ضيفه الشعلة بهدفين نظيفين, وتغلب الفيصلي على مضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف.

المنافسة على أشدها..!

تتبقَّى ثلاث جولات فقط وينتهي دوري هذا الموسم المثير بتصدر الفتح ومطاردة الهلال له في أغلب الجولات, والاكتفاء بالتفرج من بقية الفرق عدا الشباب، الذي خرج مؤخراً من المنافسة على لقب الدوري.

ويحتاج الفتح فقط لثلاث نقاط لإعلان اسمه بطلاً للدوري هذا الموسم دون النظر لنتائج الهلال. ويأمل الهلال بتعثر الفتح في مبارياته الثلاث القادمة، مع حصده النقاط التسع المتبقية له لينال اللقب.

وتنتظر الفتح 3 مواجهات: أمام الأهلي في الأحساء, والوحدة في مكة المكرمة, والاتفاق في الدمام. فيما تبقى للهلال 3 مباريات: أمام الفيصلي في المجمعة, وأمام التعاون في الرياض, وأمام الأهلي في مكة المكرمة.

أرقام من الجولة الـ23*

لُعبت في الجولة 7 مباريات, انتهت 6 منها بفوز أحد الفريقين, ومباراة واحدة فقط انتهت بالتعادل الإيجابي. في اثنتَيْن فاز صاحب الأرض وفي 4 فاز الضيف. بلغ عدد الأهداف 22 هدفاً بمعدل 3,14 لكل مباراة, وكان للهلال النصيب الأكبر منها برباعية, ويُعتبر لاعبه نواف العابد هدافاً للجولة بعد هدفيه في شباك الاتحاد.

سُجلت 14 هدفاً بأقدام لاعبين محليين من أصل 22 هدفاً, وسجل المدافعون 5 أهداف، في حين سجل لاعبو الوسط 7 أهداف, وكان للمهاجمين النصيب الأكبر بتسجيلهم 9 أهداف.

احتُسبت ركلتا جزاء، وتم تسجيلهما, وأشهر الحكام 18 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين فقط.

وكانت أكبر نتيجة في الجولة 4-2 في مباراة الهلال والاتحاد, فيما تكررت نتيجة 2-1 في أربع مباريات.

أندية الرياض.. لم تخسر!!

أندية الرياض فقط التي تفوقت في الفوز على أرضها؛ حيث تغلب الهلال على ضيفه الاتحاد والشباب على ضيفه التعاون, في حين خسرت الأندية المتبقية على أرضها أو تعادلت.

وأندية الرياض أيضاً الوحيدة التي لم تخسر أبداً بعد فوز الهلال والشباب وتعادل النصر, في حين أن أندية الغربية (جدة ومكة) خسرت على أرضها وخارج أرضها, وخسر ممثل الدمام فريق الاتفاق على أرضه من ضيفه الشعلة.

ويُعتبر فوز الفتح على هجر خارج أرضه؛ لأن المباراة على أرض هجر حسب أنظمة وجدولة الدوري السعودي.

بلغ عدد الحضور الجماهيري للجولة بشكل كامل 21237 مشجعاً بمعدل 3034, وكان لمباراة الهلال والاتحاد النصيب الأكبر منها بعد حضور 10352 مشجعاً, بينما كان لمباراة الاتفاق والشعلة النصيب الأقل بعد حضور 111 مشجعاً فقط.

عدد حضور مباراة الهلال والاتحاد يساوي النصف تقريباً لعدد الحضور الجماهيري للجولة؛ حيث إن الحضور 21237، ونصفه هو 10885، وحضور مباراة الهلال والاتحاد كان 10352 مشجعاً.

- نقلاً عن موقع إحصائيات الدوري السعودي






رغم العودة والاستعدادات... حضرت الأربعات!!
الهلال ينتصر على الأصفرين....( أربعة اثنين)




عنيزة - خالد الروقي:
سجل فريق الهلال حادثة غريبة تكاد تكون الأولى من نوعها في الملاعب السعودية بعدما تغلب على « الأصفرين» خلال مايقارب الشهر في الوقت الذي كرر النتيجة ذاتها في ظرف أسبوع على مستوى الفريق الأول والأولمبي بالتساوي في شباك الفريقين.

حيث تفوق يوم (الجمعة) الثاني والعشرين من فبراير الماضي في نهائي كأس ولي العهد على فريق النصر ليحافظ على لقبه بطلاً للمرة السادسة على التوالي وكإنجاز فريد من نوعه ثم تجاوز أمس الأول( الجمعة) فريق الاتحاد الذي استعد بقوة شرفية وإعلامية هائلة بأربعة أهداف لهدفين تقدم الهلال أولاً عن طريق نواف العابد ثم عادل الكفة للاتحاد سعود كريري قبل أن يتقدم العميد بواسطة فهد المولد ليعادل العابد الكفة ويتقدم الملكي بالثالث والرابع عبر الزوري وياسر القحطاني وهي نفس النتيجة والسيناريو التي حدثت في لقاء أولمبي الهلال والنصر السبت الفائت حينما سجل خالد الكعبي هدف التقدم الأزرق ثم تعادل فهد السويلم للجانب الأصفر وانتزع مصعب العتيبي التقدم النصراوي أوائل الشوط الثاني والذي لم يستمر طويلاً حينما استغل فهد الجهني دربكة أمام المرمى وأحرز الهدف الهلالي الثاني ليتكفل الموهوب عبدالله العمار بتسجيل الهدفين الثالث والرابع على التوالي.

وبين ( الجُمعتين) و ( الرباعيتين) قدمت الكتيبة الزرقاء مباراتين فيهما من الإبداع والإصرار وتقدير شعار زعيم الأندية الأسيوية الشيء الكثير والتي على ضوئها استحقوا الثناء والإشادة.



فواصل

** حمل اللاعب أحمد الفريدي شارة القيادة في مباراة الهلال والاتحاد ليس من الاحترافية في شيء، بل هو دليل على أن العواطف ما زالت تسير القرارات في بعض الأندية، إضافة إلى اللعب بأساليب قديمة للضغط على المنافسين، وهو ما لم يظهر له أي أثر في الكلاسيكو.

****

** اقتراب الفتح من الفوز بلقب دوري زين أحرج الأندية التي مضى عليها عشرات السنين وهي تسعى للفوز باللقب الكبير، وما زالت عاجزة عن ذلك.

****

** رفض استئناف الهلال بشأن إيقاف حارسه خالد شراحيلي لمدة عامين كان متوقعاً من قبل الهلاليين، الذين وضعوا أمالهم في المحكمة الرياضية الدولية للنظر في تخفيف عقوبة اللاعب.

****

** هل وصل الحال بالنصر الى استجداء نقطتين عن طريق الاحتجاج من فريق صاعد مثل فريق نجران، ودون التأكد من المسوغات النظامية للاحتجاج الذي رد عليه نجران في حينه وقبل تفنيده من الجهات المختصة.

****

** أحياناً يتساءل المتابعون: كيف تحصل بعض الأندية على بعض المعلومات الخاصة من اتحاد الكرة، مثل: خطاب لجنة المنشطات بشأن اللاعب حسين عبد الغني، وتسجيل لاعبي نجران!!




صح لسانك

* مستعدون لمواجهة الاستقلال

ياسر القحطاني
- قول وفعل.

* الشباب بطل بالشمراني وبدونه!!

خالد البلطان
- من يفهم الرسالة بس!!

* النصر يحتج على نجران

عنوان صحفي
- الرابع يبي له شغل.




كاريكاتير السليم







رفض تخفيض عقوبة شراحيلي.. والهلال يستأنف من جديد



الرياض- حمد الصويلحي
صادقت لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات باللجنة الاولمبية العربية السعودية على خبر تميز "دنيا الرياضة" برفض الاستئناف المقدم من الهلال حول ايقاف الحارس خالد شراحيلي، وايدت قرار اللجنة التأديبية بإيقافه عامين اعتباراً من تاريخ الايقاف المؤقت 18/5/1434ه مع مصادرة رسوم الاستئناف، واشعرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الاتحادين السعودي والدولي المعنيين بهذه الإجراءات والعقوبات الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

من جهة ثانية قررت ادارة الهلال رفع استئناف لدى المحكمة الرياضية الدولية (الكاس) بلوزان السويسرية لطلب تقليص مدة عقوبة شراحيلي عن طريق محامي النادي معتمدة على بعض المسوغات القانونية التي تصب في مصلحة اللاعب وتعطيه الحق في تقليص المدة.



هجر والتعاون قريبان من مرافقة الوحدة إلى «ركاء».. و»النيران الصديقة» برزت 14 مرة
الفتح على بعد نقطتين من الإنجاز «الزين».. والهلال ينتظر تحقيق الأمل الصعب




الرياض- محمد النفيسة
أصبح الفتح على بعد خطوتين من تحقيق حلم لقب دوري «زين» السعودي للمحترفين إذ يحتاج إلى نقطتين فقط من أصل ثلاث مباريات الأهلي والوحدة والاتفاق وتعثر منافسه الهلال بالتعادل أو الخسارة في أي من مبارياته مع الفيصلي والتعاون والأهلي، بعدما أضاف لصدارته النقطه رقم 58 عقب كسب «دربي الأحساء» أمام جاره هجر 2-1 ليضع الأخير في وضع صعب في المركز قبل الأخير ب15 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام النصر سيلعبها السبت المقبل، وتشبث الهلال عبر شباك الاتحاد بنتيجة 4-2 بأمل الدوري حتى الرمق الأخير فحصد النقطة رقم 51 في المركز الثاني أما الاتحاد فاستمر في مركزه السابع ب30 نقطة، وعزز الشباب من موقعه ثالثاً ب47 نقطة بعد أن كسب ضيفه التعاون 2-1 والذي أصبح أيضاً مع هجر القريبين لمرافقة الوحدة بعد أن استمر في المركز الثاني عشر ب16 نقطة، وقلب الأهلي الطاولة في وجه الأهلي على أرضه وبين جمهوره فحول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين ليصعد به إلى المركز الثامن ب27 نقطة بينما أصبح الأهلي مهدداً بفقدان المركز الرابع الذي لا يزال فيه ب42 نقطة.

ورفض النصر فرصة استغلال تعثر الأهلي واعتلاء المركز الرابع بعد أن وقع أسيراً لتعادل إيجابي1-1 أمام مضيفه نجران ليستمر خامساً ب40 نقطة إلا أن أمامه فرصة أخرى لاعتلاء المركز الرابع في المباراة المؤجلة أمام هجر أما نجران فقد استمر تاسعاً ب25 نقطة، واقترب الشعلة كثيراً جداً من البقاء سنة أخرى في دوري «زين» بعد أن ألحق بمضيفه الاتفاق خسارة جديدة 2-صفر ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر واستمر الاتفاق في مركزه السادس ب34 نقطة، وأخيراً كتب لاعب الفيصلي عبدالله المطيري قصيدة وداع الوحدة بهدف الفوز في اللحظات الأخيرة ليعلن هبوط «الفرسان» رسمياً إلى دوري ركاء إذ لم يتمكن من جمع سبع نقاط فقط بينما عزز الفيصلي من أمله بالبقاء في المركزال11 ب 21 نقطة.

وشهدت مباريات الجولة الثالثة والعشرين وطبقاً لموقع إحصائيات الدوري السعودي «
www.SLstat.com» تسجيل 22 هدفا بمعدل(3,14 هدفا لكل مباراة وصل بها عدد أهداف الدوري إلى 478 هدفا بمعدل 2,99، وشهدت الجولة تضييق سبيتيان تيغالي مهاجم الشباب بهدفه رقم 16 الخناق على مهاجم الهلال ويسلي لوبيز الذي يتصدر الهدافين ب17 هدفا فيما يتواجد ياسر القحطاني ب13 هدفا على قائمة الهدافين السعوديين، وبركلة الجزاء التي احتسبت للأهلي أمام الرائد أصبح أكثر فرق دوري «زين» حصولاً على ركلات الجزاء بواقع تسع مشاركة مع الهلال، وسجل أسامة هوساوي مدافع الأهلي الهدف رقم 14 في سلسلة الأهداف بالخطأ في الدوري هذا الموسم، وسجل المصري أحمد بكري لاعب هجر الهدف رقم 24 من سلسلة الأهداف التي أتت من ركلة حرة مباشرة من ضمنها خمسة أهداف فقط للاعبين سعوديين بينما سُجلت 19 هدفا الباقية عن طريق لاعبين أجانب.

وشهدت الجولة تكرار نتيجة 2-1 أربع مرات كأكثر جولة منذ بداية الموسم تتكرر فيها نتيجة معينة، وأضاف الحكم خليل جلال لصدارته في احتساب ركلات الجزاء في الدوري التي وصلت إلى عشر صدارة إشهار البطاقات الحمراء التي وصلت إلى ثلاث بطاقات حمراء كأكثر حكام دوري زين في ذلك، واحتسب قضاة الملاعب ركلتي جزاء في هذه الجولة سُجلت الأولى عن طريق مهاجم الأهلي فيكتور سيموس في مرمى الرائد فيما سُجلت الثانية عن طريق لاعب وسط الفتح إيلتون خوزيه في مرمى هجر وأشهر حكام دوري «زين» في هذه الجولة 18 بطاقة صفراء فيما تم إشهار الكرت الأحمر مرتين بحق مدافع النصر محمد حسين وكذلك مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي.





مرسى الكلمة
جلال يعيد التحكيم إلى المربع الأول
فياض الشمري


ما الذي يفعله خليل جلال بالتحكيم؟ كيف يقود المباريات بتلك التناقضات والتهاون وعدم تطبيق القانون كالذي فعله في لقاء الهلال والاتحاد وكاد ان يتطور الى امور خارج السيطرة لولا وعي بعض اللاعبين، في الوقت الذي خرج البعض الآخر عن الاخلاق الرياضية من دون أن يتخذ تجاهه جلال القرار المناسب، يبدو ان بعض الفرق حفظوا طريقة ادارة هذا الحكم للمباريات لذلك هم يعرفون نقاط الضعف لديه اكثر من معرفتهم بنقاط الضعف لدى الفرق المنافسة، والخوف ان يكون جلال بحكم علاقته القوية مع اللجنة قد ضمن تكليفه بإدارة المباريات لذلك فهو حتى لو اخطأ وتضررت منه الاندية واعاد التحكيم الى المربع الاول فحقه في التكليفات مضمون.

جلال شارك في كأس العالم ومباريات دولية اخرى، ولكن المتتبع لمسيرته التحكيمية يجد انها مليئة بالاخطاء، ولو سألنا انصار القادسية في اعوام مضت لقالوا ما يشيب له الرأس، ولو عدنا الى حادثة طرد عبدالعزيز الدوسري بتوصية لاعب الخصم لجزمنا ان هذا كاف لابعاده عن التحكيم نهائيا، ولو فتحنا ملف لقاءات أخرى لادركنا ان هذا الحكم لايمكن له ان يستفيد من الاخطاء، ولو راجعنا اشرطة مباريات عدة كلف بقيادتها لو جدناه اضعف الحكام واقلهم سيطرة على انفعالات اللاعبين تطبيقا للقانون، اما لضعف شخصيته وقدراته او خشية ردود الفعل ووضع بعض الاعتبارات في ذهنه، لذلك وصل التحكيم السعودي الى حالة يرثى لها.

مباراة الهلال والاتحاد بغض النظر عن المتضرر فهي حالة جديدة تعكس الانفلات التحكيمي فلا تدري بأي قانون يتعامل جلال مع الضرب الواضح والخربشة المكشوفة والانبراشات، هل هناك قانون (مطاط) يمكنه التغاضي عن الركل والرفس، كل ما ظننا ان التحكيم السعودي انتعش وبدأنا نقترب من الاعتماد عليه اعادوه الى الوراء وعاد الشارع الى الاحتقان، لانعلم بأي قانون يفكر الحكام؟ بردة الفعل ام بالضغوطات ام بعدم الاكتراث بانصاف المتضرر صغيرا ام كبيرا؟ المشكلة التي يعاني منها جلال انه يرى في نفسه الحكم الافضل وانه الذي ذهب الى كأس العالم بينما كل هذه الاشياء لا قيمة لها مالم ينتج عنها عمل ايجابي وقرارات صحيحة وفهم وتطبيق للقانون وانصاف للاندية وكسب رضا الجماهير وثقة الاعلام، حتى التمركز الصحيح واختيار الاماكن المناسبة وعدم مضايقة اللاعبين على الكرة اصبح لايجيده، والغريب ان هناك من يقول انه لم يتركب اخطاء مؤثرة، وأول هؤلاء الحكم العالمي عبدالرحمن الزيد الذي منحه درجة ثمانية وسبعة من عشرة حتى ظننا انه شاهد مباراة غير التي نقلتها اجهزة التلفزة، واذا اراد ان الزيد وغيره ان يدعم التحكيم المحلي ويلمع صورته ويحاول ان يقلل من تأثير الاخطاء التي يرتكبها فيفترض ان يكون ذلك بتقديم المقترحات لتطويره والاعتراف بالسلبيات حتى ينهض من كبوته، الا اذا كان الحكم العالمي يقيس حجم تأثير الخطأ عندما يخرج اللاعب مكسورا وجسمه مشوها؟

التظاهر باصلاح حال التحكيم لايعدو كونه عبارة عن مسكنات تستخدم منذ فترة حفظها الجميع عن ظهر قلب ولكنها لاتقضي على علة ولاتعالج مشكلة ولاتفضي الى عمل ايجابي، وأول من يدفع الثمن ليس الحكم، ولكنها اللجنة «الأم»، ويجب ان يعرف المهنا ومن يعمل معه ان من ينتقد الحالات وليس الاشخاص هو من يتمنى لهم الخير والتقدم وخلو التحكيم من كوارث خليل وبقية زملائه!





غاب عنه البيشي: الهلال يفتتح صفحة الاستقلال بتدريب صباحي



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
فتح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صفحة البطولة الأسيوية استعدادا لملاقاة فريق الاستقلال الإيراني مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض, ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات, حيث أدى الفريق صباح يوم الأحد مرانه في الفترة الصباحية, إذ تركز على النواحي اللياقية تلاها تدريبات تكتيكية بقيادة مدير الجهاز الفني الكرواتي "دالاتش زلاتكو", فيما واصل الرباعي ( عبداللطيف الغنام, يحيى المسلم, عبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب ) برامجهم التأهيلية واللياقية, بينما لم يشارك في التدريبات اللاعب "سلطان البيشي" بعذر مسبق إذ يعاني من الآم في الأسنان, وسيجري الفريق مران يوم الإثنين عند الساعة السابعة مساءً وسيكون متاح لوسائل الإعلام في الربع الساعة الأولى قبل إغلاقه.
من جهة أخرى تصل بعثة فريق الإستقلال الإيراني يوم الاثنين للرياض, حيث تضم البعثة 76 شخصاً ما بين الفريق الإيراني وعدد من الإعلاميين.



12 أبريل .. البطل والهابطان




أصبح الفتح مخيراً بين المدن الثلاث الأحساء ومكة المكرمة والدمام للإعلان عن حصوله على لقب بطل دوري زين السعودي للمحترفين لأول مرة في تاريخه متى ما أراد، وذلك بعد أن تخطى منافسه التقليدي هجر بهدفين مقابل هدف ليصل للنقطة 58 ويتبقى أمامه نقطتان من أصل 9 نقاط يتحتم عليه الحصول عليهما في المباريات الثلاث أمام الأهلي في الأحساء ثم الوحدة في مكة المكرمة وأخيرا الاتفاق في الدمام، وكسب الهلال ـ وصيف الدوري والمنافس على اللقب ـ ضيفه الاتحاد برباعية قاسية مقابل هدفين رافعا رصيده إلى النقطة 51 ويسعى للحاق بالمتصدر الفتح على أمل تعثره، وشهدت الجولة الماضية تحول خسارة 3 فرق إلى فوز بعد أن نجح الرائد في كسب الأهلي، وفوز الفيصلي على الوحدة، وتفوق الهلال على الاتحاد بعد أن تقدم الأخير بهدفين، وبات الهلال الأكثر جماهيرية بعد تصدره قائمة ترتيب الأكثر حضورا جماهيريا خارج أرضه بحضور 97241 مشجعاً، كما تزعم الهلال صدارة ترتيب الفرق الأكثر تسجيلا بعد وصوله للهدف رقم 60 موسعا الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الأهلي إلى 12 هدفا، واشتد الصراع على لقب الهداف بعد أن سجل مهاجم الشباب تيجالي الهدف رقم 16 مقلصا الفارق بينه وبين المتصدر مهاجم الهلال ويسلي لوبيز إلى هدف، وبات ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة أكثر الملاعب التي أقيمت عليها مباريات بـ28 مباراة، فيما دخل مدافع الأهلي أسامة هوساوي قائمة اللاعبين الذي سجلوا بمرمى فرقهم بالخطأ.

تفوق بعد خسارة
شهدت الجولة الماضية قلب النتيجة من خسارة إلى فوز في 3 مباريات، فنجح الرائد في تحويل خسارته أمام الأهلي إلى فوز بهدفين مقابل هدف، وكذلك الفيصلي بذات النتيجة بعد تقدم الوحدة، واستطاع الهلال قلب النتيجة على الاتحاد الذي كان قد تقدم خلال المباراة بهدفين مقابل هدف، وأصبح إجمالي عدد المباريات التي تنقلب فيها النتيجة من خسارة إلى فوز في دوري زين 18 مباراة، وكان الشباب والفتح أكثر الفرق التي نجحت في قلب النتيجة بـواقع 4 مباريات لكل فريق يليهما الهلال والفيصلي بـ3 مباريات، ثم الرائد بمباراتين، فالاتفاق والنصر بمباراة، في المقابل كان التعاون والوحدة أكثر الفرق التي انقلبت عليها النتيجة من فوز إلى خسارة بـ3 مباريات، يليهما الأهلي وهجر والاتحاد بمباراتين، ثم الرائد والشعلة والفتح والفيصلي والهلال ونجران بمباراة لكل فريق.

بطل الأحمر
تسببت البطاقة الحمراء التي أشهرها الحكم الدولي خليل جلال لمدافع الاتحاد إبراهيم هزازي أمام الهلال في انفراده بصدارة قائمة أكثر الحكام إشهارا للبطاقات الحمراء بـ3 بطاقات، يليه 4 حكام ببطاقتين وهم عبدالرحمن العمري وصالح الهذلول وعبدالعزيز الفنيطل وفهد المرداسي، وواصل الحكم خليل جلال تصدره قائمة الأكثر احتسابا لركلات الجزاء بـ10 جزائيات بمعدل 0.76 % جزائية في كل مباراة، يليه الحكمان عباس إبراهيم ومحمد الهويش بـ7 جزائيات، ثم فهد المرداسي بـ6 جزائيات .

لعب نظيف
مازال سجل5 فرق خاليا من البطاقات الحمراء منذ انطلاق الدوري وهي الهلال والأهلي والاتفاق والرائد والشعلة، في المقابل تصدر التعاون والشباب والنصر قائمة أكثر الفرق حصولا على البطاقات الحمراء بـ3 بطاقات لكل فريق، ثم الاتحاد والفيصلي والوحدة ونجران ببطاقتين، فالفتح وهجر ببطاقة واحدة.

خطأ هوساوي
حجز مدافع الأهلي أسامة هوساوي له مكانا في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أهدافا بالخطأ في مرمى فرقهم، بعد أن تسبب في هدف الرائد الأول الذي جاء منه التعادل وانتهت المباراة بخسارة الأهلي 1ـ2، وكان قد سجل 13 لاعبا أهدافا بالخطأ في مرمى فرقهم، يتصدرهم لاعب الرائد عصام الراقي الوحيد الذي سجل هدفين، وجاءت بقية الأهداف عن طريق أحمد الزعاق (الشعلة) وإبراهيم غالب (النصر) وبدر النخلي (الفتح) وحسن كادش (الاتفاق) وعبدالله الزوري (الهلال) وعباس الشنقيطي (الوحدة) وعبدالله دوش (الفيصلي) وكريستوف (الفيصلي) وماجد بلال (نجران) ومحمد سالم (الفيصلي) ونواف الصبحي (نجران).

إثارة الهدافين
قلص مهاجم الشباب تيجالي الفارق بينه وبين هداف دوري زين السعودي للمحترفين مهاجم الهلال ويسلي لوبيز (برازيلي) إلى هدف بعد أن سجل هدفا أمام التعاون في المباراة الماضية ليرفع رصيده إلى 16 هدفا خلف البرازيلي لوبيز المتصدر بـ17 هدفا، وحل ثالثا مهاجم الفتح دوريس سالومو بـ15 هدفا، وزاد مهاجم الهلال ياسر القحطاني رصيده من الأهداف إلى 13 هدفا محتلا المركز الرابع، يليه مهاجم الأهلي فيكتور سيموس (12 هدفا) الذي سجل هدفا في المباراة الماضية أمام الرائد، وجاء في المركز السادس مهاجم الفتح إلتون جوزيه بـ11 هدفا، ثم مهاجم الشباب ناصر الشمراني ومهاجم الهلال بيونق سابعا بـ10 أهداف.

سالومو الأدق
مازال اللاعبون المحليون يعانون من ضعف اتقان تسجيل الأهداف بالرأس، ويتصدر مهاجم الفتح سالومو(كونغولي) قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بالرأس بـ9 أهداف، يليه مهاجم الشباب تيجالي (أرجنتيني) بـ6 أهداف، وحل مهاجم الفيصلي بدر الخراشي ثالثا بـ4 أهداف، فيما جاء 4 لاعبين في المركز الرابع بـ3 أهداف وهم ياسر القحطاني (الهلال) ومحمد السهلاوي (النصر) ويوسف السالم (الاتفاق) وسوماه (الفيصلي )، وسجل حتى الآن 92 هدفا بالرأس كانت 54 منها من 38 لاعبا محليا، و38 هدفا من 18 لاعبا غير سعودي.

60 للهلال
واصل لاعبو الهلال شهيتهم المفتوحة للتسجيل باعتلاء قائمة أكثر الفرق تسجيلا بـ60 هدفا بعد أن هزوا شباك الاتحاد برباعية، ليوسعوا الفارق بينهم وبين أقرب منافسيهم (الأهلي) إلى 12 هدفاً، في الوقت الذي واصل فيه النصر السير نحو لقب أقوى الفرق دفاعا بـ20 هدفاً بفارق 5 أهداف عن الهلال صاحب المركز الثاني، وواصل فريقا الاتحاد والرائد تصدرهما قائمة أكثر الفرق تعادلا (9 مباريات)، واستمر الفتح في صدارة أكثر الفرق فوزا بـ18 مباراة، فيما أصبح فريق الوحدة أكثر الفرق خسارة بـ18 مباراة.

154 صافرة محلية
خلت الجولة الماضية من الحكام الأجانب الذين استعانت بهم الأندية في 6 مباريات حتى الآن وهي (الشباب والأهلي) (النصر والهلال) (الهلال والشباب) (الهلال والأهلي) (الهلال والنصر) (الشباب والهلال) وبنسبة 3.75% خلال 160 مباراة وهي نسبة ضعيفة جدا رغم قوة المنافسة في الدوري، ويعتبر الهلال الوحيد الذي استنفد طلباته بحكام أجانب (3 مباريات) يليه الشباب بمباراتين، ثم النصر بمباراة.

شعبية الهلال الأكثر
لغة الأرقام هي اللغة التي لايستطيع أي شخص التشكيك فيها، وهي التي اثبتت شعبية فريق الهلال في مدن السعودية التي أقيمت عليها مباريات دوري زين من خلال تصدره قائمة أكثر الفرق حضورا (خارج أرضه) بـ97241 مشجعاً، يليه الاتحاد بـ81085 مشجعاً، فالنصر بـ70397 مشجعاً، ثم الأهلي بـ57362 مشجعاً، وعلى مستوى الحضور الجماهيري بشكل عام تصدر الاتحاد الترتيب بـ192060 مشجعاً، يليه الهلال بـ172689 مشجعاً، ولم تحظ مباريات الجولة الماضية بحضور جماهيري جيد بعد أن بلغ 21237 فيما بلغ عدد الحضور الجماهيري في جميع مباريات دوري زين حتى الآن 583439 مشجعاً.

ضغط الشرائع
يعتبر ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في مكة المكرمة أكثر الملاعب التي أقيمت فيها مباريات (28 مباراة)، ويأتي تصدره القائمة بعد أن تقرر إقامة مباريات فريقي الأهلي والاتحاد في ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة إلى جانب مباريات فريق الوحدة، يليه ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء بـ23 مباراة والتي تقام فيه مباريات فريقي الفتح وهجر، ثم ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة بـ22 مباراة والتي تقام فيه مباريات الرائد والتعاون، وحل ملعب الملك فهد الدولي بالرياض رابعا بـ18 مباراة لأندية الهلال والنصر والشباب، فملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بـ17 مباراة.

6 موقوفين
يغيب عن مباريات الجولة 24 التي ستقام يوم الجمعة بعد المقبل 12 إبريل المقبل 4 لاعبين ـ سيتوقف لاعبان في مباراة هجر والنصر المؤجلة التي ستقام قبل الجولة 24 ـ حسب موقع (إحصائيات الدوري السعودي) وهم مدافع الاتحاد إبراهيم هزازي يغيب أمام نجران، وحارس التعاون يغيب أمام هجر، ولاعب الوحدة ماهر عثمان يغيب أمام الرائد، ولاعب نجران فريد شكلام يغيب أمام الاتحاد، ومدافع النصر محمد حسين يغيب أمام هجر(تقام قبل الجولة 24) وكذلك الحال للاعب هجر عبدالله بوهميل.

تحديد البطل والهابط
قد يحسم فريق الفتح دوري زين في الجولة 24 المقبلة التي ستقام يوم الجمعة بعد المقبل 12 إبريل 2013 الموافق 2ـ6ـ1434هـ حينما يستضيف الأهلي ويكفيه تحقيق نقاط المباراة الثلاث ليتوج بطلا للدوري، في المقابل قد يعلن الوحدة نفسه رسميا أول هابط لدوري ركاء للدرجة الأولى في حال خسارته من الرائد في بريدة، ويحل النصر ضيفا على الشعلة، ويتقابل التعاون وهجر في صراع قوي على الهروب من خطر الهبوط، ويلتقي الاتحاد ونجران، ويستضيف فريق الفيصلي نظيره الهلال، فيما يتواجه الشباب والاتفاق في الرياض، وستسبق الجولة المقبلة مباراة مؤجلة من الجولة 19 تجمع هجر والنصر في الأحساء السبت المقبل.





المهمة الآسيوية ورباعيات الهلال
عبدالمحسن الجحلان


تدخل الفرق السعودية الأربعة المشاركة في المنافسات الآسيوية منعطفا صعبا وهي تخوض عراك الجولة الثالثة. وربما يكون فريق الأهلي الأكثر أريحية لحصده للعلامة الكاملة خلال الجولتين الماضيتين. وتميز البداية سيسهل طريقه لنيل إحدى بطاقتي التأهل في حين أن فرق الشباب والهلال والاتفاق تدور في فلك حسابات عريضة عطفاً على تفريطهما السابق وبالتالي فإن الفوز المخرج الوحيد للعبور إلى بوابة الأمان قبل انطلاقة لقاءات الإياب التي يتعين فيها تغييب الخسارة إذا ما أرادت الفرق الخروج من نزق الحسابات.
الجميل في كل هذا أن آخر عتبة من لقاءات الذهاب للشباب والهلال سيدخلان النزال بالرياض وبالتالي فإن الأمل كبير أن يضيفا ثلاث نقاط تعطيهما دفعة قبل بدء المرحلة الثانية، في حين أن الأهلي سيذهب إلى إيران وهو مرتاح البال حينما يلاقي سباهان ويكفيه الخروج بنقطه، أما الاتفاق فحظوظه باتت صعبة بعد أن فرط في خمس نقاط من مواجهتين، ولقاؤه مع الشباب الإماراتي بعد غد سيحدد إمكانية استمراره في إيقاع المنافسة أو الخروج شبه الأكيد. وأمام تلك المحصلة التي أفرزتها المباريات السابقة يتأكد أهمية الحيطة في المباريات المقبلة.
ولهذا يفترض على فريقي الشباب والهلال وضع ثقلهما المقبل في الصراع الآسيوي بعد أن ضمنا مقعداً آسيويا في الموسم المقبل، أما الأهلي فالتألق الذي رسمه في البداية آسيوياً سيمنحه فرصة الإمساك بالعصا من المنتصف فيما تبقى من مواجهات الدوري المحلي التي يبحث فيها عن مقعد مع الرباعي وتأكيد صدارته في مجموعته آسيوياً في حين أن الاتفاق كانت كل المؤشرات متاحة له لتقديم صورة أفضل في المشوار الآسيوي لابتعاده عن معمعة الصراع المحلي غير أن تفريطه تواصل على الصعيد الخارجي.

نقاط حرة
ـ استفاده فريق الفتح من أخطاء الحكام في مشوار دوري زين واستمرار نغمة مكاسبه يعيدنا بالذاكرة وتحديداً للوراء بآخر بطولة حققها النصر في مشوار النفس الطويل عام (1409) هـ حينما تولى إدارة السواد الأعظم من مبارياته الحكمان عمر المهنا وعبدالله الناصر وظفر باللقب. وتخلل المشوار فواصل درامية لتبرير الأخطاء التحكيمية في ذلك الحين ما بين نية ذاك اللاعب في التعمد من عدمها وضربات الجزاء الغريبة التي تحتسب حتى لو تعثر ماجد عبدالله في الباص ـ على حد قول المتابعين.
ـ ما بين دوري 1409هـ والتي تدور رحاها حالياً يبقى عمر المهنا حاضرا في كلتا الحالتين.
ـ أكبر الأخطاء الكوارثية في تاريخ التحكيم حينما تسرد لابد وأن يأتي رئيس لجنة الحكام الحالي عمر المهنا ونائبه وبالتالي يفترض أن يستفيدا من أخطاء الماضي بسلخ مثل تلك الأخطاء بحكم معايشتهما على أرض الواقع.
ـ مساعد الحكم عبدالعزيز الأسمري الأكثر تكليفاً للمباريات التي يكون الفتح طرفاً فيها رغم أن هذا الحكم سبق وأن ألغى هدفا صريحا للأهلي وهدفا آخر للشباب، وفي اللقاء الأخير كانت له أخطاء استفزت لاعبي هجر.
ـ عندما سئل قائد الاتحاد الجديد الفريدي عن سبب عدم ظهوره بمستوى مقنع أمام فريقه السابق الهلال رد: أحتاج لمزيد من الوقت لكي أتأقلم مع الأوضاع .في حين أن برازيلي الهلال أوزيا سرق النجومية في لقاء فريقه أمام النصر في القسم الثاني من الدوري رغم أنه لم يتجاوز (72) ساعة من حضوره للسعودية.
ـ أبناء هزازي أظهرا في المباراة الأخيرة أمام الهلال آخر حلقاتهما في مسلسل تدني ثقافتهما في المنافسة الشريفة. وتحديداً إبراهيم الذي يحتاج إلى وقفة صارمة من لجنة الانضباط.
ـ أجمل تعليق سمعته من قائد النصر حسين عبدالغني بعد مواجهة نجران حينما أكد أن أي لاعب حريص على أن تكون ذكراه جميلة عند الجماهير بعد اعتزاله الكرة وبالتالي يحرص على تجسيد ذلك.
ـ إدارة الأهلي وضعت اسم الملكي على لوحة فوق متحف النادي لتأكيد أن اللقب أهلاوي في حين أن الهلاليين يملكون وثيقة ملكية بتوقيع ملك في هذا الشأن لا يمكن نسخها بلافتات أو هراء صحفي.
ـ إدارة نجران سارعت لإصدار بيان توضيحي بعد ساعات قليلة من خطاب احتجاج النصر على تسجيل الزبيدي والشمري بحجة وجود ديون على النادي. سرعة الرد النجراني كان يهدف لعدم إعطاء الفرصة للنصر بكسب القضية لامتلاكه طرقاً خاصة لكسب القضايا وهو الشيء الذي لا يملكه الآخرون..
ـ الغريب أن ناديي النصر والاتحاد لديهما مديونيات عديدة.ووصلت الشكاوى لأعلى سلطة ورغم ذلك كانا يسجلان في كشوفاتهما عناصر محلية وأجانب وبالتالي فإن خروج النصر بتقليعة الاحتجاج لم يكن لها مبرر لأن ذلك أشبه بالإسقاط على الآخرين.
ـ أنصار النصر يتابعون مسيرة الفتح ويتغنون بالبطولة التي اقترب منها نكاية بالهلال والحقيقة أن إنجاز النموذجي ضربة موجعة لهم.
ـ رباعيات الهلال مع الاتحاد تكررت خلال العقدين الماضيين مع ثلاثة رؤساء الأمير بندر بن محمد والأمير محمد بن فيصل والأمير عبدالرحمن بن مساعد وبفارق هدفين.
ـ الزوبعة الإعلامية التي أحدثها الاتحاديون قبل وأثناء المباراة ساهمت في خروج لاعبي الفريق من الأجواء وأعطت الهلاليين الفرصة للسيطرة وهنا يأتي العمل الإداري المميز.
ـ أربعة أهداف هلالية استقبلتها شباك الاتحاد تؤكد أن كرة القدم ذكاء وفن قبل أن تكون خشونة وخربشة في العين.
ـ هدف العابد أشبه برد الجميل للإدارة التي تفاعلت مع ظروفه ولم تغلب النظام على المصلحة العامة التي في كثير من الأحيان تطغى على الأجواء الهلالية.
ـ الفريدي توشح قيادة الاتحاد في أول مشاركة له أمام فريقه السابق الهلال وحضرت الرباعية وهي النتيجة التي تجلت حينما حمل عزيز قيادة النصر في أول ظهور له.
ـ بعد خسارة النصر أمام الهلال في كأس ولي العهد التي تزامن معها حضور المهاجم اليوناني توقف الفريق عن عزف لحن المكاسب.
ـ الفوز يزيل المشاكل والخسائر تجلب المصائب، ربما أن هذا حال مدرب النصر كارينيو حينما كان يعيش شهر العسل قبل لقاء الهلال وما حدث بعد المواجهة.
ـ الأجواء المشحونة بين عطيف النصر والمدرب وتأكيد الأخير أنه لا يوجد حوله شخص يفهم حتى يتدخل في عمله ربما يكون ذلك بداية غياب شمس المدرب.
ـ المشهد الهلالي بعد رباعية الاتحاد كان هادئاً وهذا سر تفوقه الدائم.

آخر الكلام
الحوار أقصر الطرق للتفاهم





إعارة بوليفار والمفاضلة بين السنغالي وأوزيا
عودة هرماش ومانجان تؤزم الهلال



مشاري الفهد وفارس المحيميد من الرياض
من المنتظر أن يجد نادي الهلال نفسه نهاية الموسم الجاري أمام زحمة لاعبيه الأجانب الذين سيصل عددهم إلى ستة لاعبين في ظل وجود الرباعي المكون من البرازيليين المدافع أوزيا دي باولا، والهداف ويسلي لوبيز، الكوري يونج بيو سو، والكولومبي جوستافو بوليفار، إضافة إلى العودة المحتملة للثنائي المغربي عادل هرماش من تولوز الفرنسي، والسنغالي قادر مانجان من سندرلاند الإنجليزي بعد نهاية إعارتهما في ظل المؤشرات السلبية التي أطلقها الناديان الفرنسي والإنجليزي بشأن تعذر إمكانية تمديد الارتباط بهرماش ومانجان.

وعكفت الإدارة الهلالية بحسب ما علمت "الاقتصادية" على دراسة سيناريوهات عدة بالاتفاق مع الجهازين الفني والإداري بقيادة المدرب الكرواتي زلاتكو، وفهد المفرج، منها إعادة هرماش للفريق الأزرق مع إعارة الكولومبي بوليفار لأحد الأندية الخليجية الراغبة في انتدابه مع ضمان استمرار لوبيز الذي يمتد عقده لموسم آخر، والكوري سو الذي يتبقى في عقده موسمان، في حين ستتم المفاضلة بين أوزيا ومانجان من أجل استمرار أحدهما مع الفريق في الموسم المقبل.

وفي حال لم يستمر الجهاز الفني والإداري الحالي مع الهلال فإنه ستتم غربلة كل الخطط والسيناريوهات المتعلقة حالياً بوضع اللاعبين الأجانب، حيث سيتم إيكال الأمر للمدرب الجديد في حال تعاقد الهلال مع أحدهم بحسب رؤية رئيس النادي الذي يفضل أن يمتزج العمل التدريبي بالعناصري في الفريق الهلالي وفق اتفاق ومباركة المدير الفني للاعبين الأجانب الذي يفضل العمل معهم.

في شأن آخر، قد تضع إدارة الهلال المدرب الأيرلندي مارتن أونيل ضمن قائمة المدربين الذين تنوي التفاوض معهم بعد إقالته من تدريب نادي سندرلاند الإنجليزي.

وكان مارتن أونيل قريباً من التعاقد مع الهلال الموسم الماضي إلا أن ظروف زوجته الصحية آن ذاك كانت سبباً في قبل العرض السعودي.

من جانب آخر، رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب نادي الهلال بتقليص عقوبة الحارس خالد شراحيلي بعد إيقافه من اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إثر ثبوت تناوله مادة محظورة في مباراة فريقه أمام الاتحاد ضمن مباريات الدور الأول من دوري زين السعودي، حيث تم تأييد قرار اللجنة بإيقاف اللاعب مدة موسمين ومصادرة رسوم الاستئناف.

وأشارت مصادر إلى أن إدارة الهلال تنوي رفع الاستئناف إلى المحكمة الرياضية الدولية "الكاس"، في محاولات حثيثة لتقليل مدة الإيقاف.

ميدانياً، واصل الفريق الأول تدريباته استعداداً لمواجهة الاستقلال الإيراني الأربعاء المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا، حيث شارك اللاعب عبد الله الزوري في التدريب بإغلاق عينه اليسرى المصابة إثر احتكاكه مع إبراهيم هزازي مدافع الاتحاد قبل نهاية لقاء الفريقين الذي انتهى هلاليا 4/2 في الجولة الـ 23 من دوري زين السعودي، ولن تمنعه من المشاركة في المباراة المقبلة لكن الجهاز الطبي فضل إغلاق العين بغية عدم تعرضها لمضاعفات طبية، فيما تغيب عن التدريب سلطان البيشي بعذر مسبق بسبب تعرضه لآلام في الأسنان.




.. ورقم الهلال والشباب «مهدّد»

إبراهيم بن محمد من الرياض
سيكون فريق الفتح لكرة القدم أمام إنجاز كبير وغير مسبوق في مسابقة دوري زين السعودي بتحقيقه أكبر مجموع نقاط حققه فريق سعودي في حال أضاف سبع نقاط لرصيده من أصل تسع متبقية له.

ويتصدر الفتح سلم ترتيب الفرق السعودية برصيد 58 نقطة، وتبقى له ثلاث مباريات أمام الأهلي، الوحدة، والاتفاق.

واستطاع الهلال ثم الشباب تحقيق لقب دوري زين السعودي برصيد 64 نقطة، الأول في أول موسم من زيادة فرق الدوري من 12 إلى 14، وكررها الشباب العام الماضي، لكن الفريقان حققهما بدون تسجيل أي خسارة في الموسم.

وفي حال استطاع الفتح الفوز في مبارياته المتبقية سيكون قد حصد 67 نقطة أما إذا خسر مباراة وفاز في مباراتين، فإنه سيكرر رقم الهلال والشباب برصيد 64 نقطة
..





٢٠ مليونا تنقل ياسر إلى قطر ..!!



فيصل الشوشان - الدمام
أبدت إدارة الريان القطري رغبتها في ضم قائد الهلال الدولي السابق ياسر القحطاني لمدة سنتين مقابل اكثر من ٢٠ مليون ريال اضافة الى دفع حصة نادي الهلال من الصفقة.

ويأتي عرض الريان مع اقتراب انتهاء عقد ياسر مع الهلال والذي لم يتبق منه سوى موسما واحدا فقط حيث يدخل في منتصف الموسم المقبل لفترة الستة اشهر وهو ما جعل القطريين يفكرون في ضم اللاعب.
واوكلت ادارة الريان وسيطا سعوديا للتفاوض مع ياسر فيما لم تبلغ ادارة الهلال بالمفاوضات وذلك حتى يأتي رد اللاعب سواء بالموافقة او الرفض.
وكانت ادارة الهلال قد قدمت 15 مليون ريال لتجديد عقد ياسر لمدة 3 مواسم ولم يرد اللاعب لادارة ناديه حتى الآن.



الإدارة الهلالية تدرس إلغاء عقد شراحيلي بعد رفض الاستئناف



خالد الحصان — الرياض
تدرس الإدارة الهلالية وخلال اليومين القادمين دراسة ملف الغاء عقد اللاعب خالد شراحيلي من عدمه وايجاد طريقة مناسبة لحفظ حقوق النادي بعد رفض الاستئناف، ومن جانب آخر أجرى فريق الهلال تدريبه الأول وذلك استعداداً لملاقاة فريق الاستقلال الإيراني مساء الأربعاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات وذلك صباح أمس والذي تركز على النواحي اللياقية تلاها تدريبات تكتيكية بإشراف السيد زلاتكو والتي شهدت دخول القحطاني والعابد والزوري، فيما واصل الرباعي (عبداللطيف الغنام, يحيى المسلم, عبدالعزيز الدوسري ومحمد الشلهوب) برامجهم التأهيلية واللياقية, بينما لم يشارك في التدريبات اللاعب "سلطان البيشي" بعذر مسبق إذ يعاني من آلام في الأسنان, يذكر أن مران اليوم سيقام عند الساعة السابعة مساءً وسيكون متاحا لوسائل الإعلام في الربع الساعة الأولى قبل إغلاقه، هذا وتصل بعثة فريق الاستقلال الإيراني ظهر اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي في مدينة الرياض, وذلك استعداداً لملاقاة فريق الهلال مساء يوم الأربعاء القادم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز, ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا, حيث تضم البعثة 76 شخصاً ما بين الفريق الإيراني وعدد من الإعلاميين, وسيكون في استقبالهم عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال





الاستئناف "تثبت" عقوبة شراحيلي
شكوك حول مشاركة الشلهوب أمام الاستقلال الإيراني

الرياض: أحمد الدوسري
قبلت لجنة الاستئناف لقضايا المنشطات باللجنة الأولمبية السعودية، استئناف لاعب الهلال خالد شراحيلي، شكليا لاستيفائه الشروط، ورفضته من حيث الموضوع، وتأييد قرار اللجنة التأديبية القاضي بإيقاف اللاعب لمدة سنتين اعتبارا من تاريخ الإيقاف الموقت 30 /3 /2013 مع مصادرة رسوم الاستئناف.
وأشعرت اللجنة الاتحادين السعودي والدولي، بتلك الإجراءات والعقوبات الصادرة بحق شراحيلي لاعتمادها وتنفيذها.
وفي الجانب الهلالي، تعتزم إدارة النادي التوجه إلى المحكمة الرياضية الدولية "الكأس" بمدينة لوزان السويسرية من أجل رفع احتجاج بعد رفض لجنة الاستئناف تخفيف عقوبة شراحيلي.
من جانب آخر، بدأ مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال، الكرواتي زلاتكو، صباح أمس التحضير لمواجهة ضيفه الاستقلال الإيراني بعد غد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بـ"الملز" ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، حيث ركز المدرب الكرواتي خلال المران على الجانبين اللياقي والتكتيكي التي شهدت مشاركة قائد الفريق ياسر القحطاني ونواف العابد، بفعالية بعد شفائهم من الإصابات الطفيفة التي لحقت بهما خلال مواجهة الجمعة الماضية أمام الاتحاد، بينما شارك عبدالله الزوري، وهو معصوبة عينه اليسرى التي ما زالت متأثرة جراء التدخل العنيف من المدافع إبراهيم هزازي. ولم يشارك في التدريبات الجماعية اللاعب محمد الشلهوب، الذي واصل برنامجه التأهيلي واللياقي وباتت مشاركته في نزال الأربعاء غامضة ويتوقف على مشاركته في مران اليوم المسائي، الذي سيكون مغلقا باستثناء ربع الساعة منه كما تنص عليه أنظمة الاتحاد الآسيوي.
من جهتهم، واصل اللاعبون عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم وعبدالعزيز الدوسري، برامجهم التأهيلية واللياقية، بينما لم يشارك سلطان البيشي، بعذر مسبق إذ يعاني من آلام في الأسنان.
من جانب آخر، أجرى لاعبو الفريق فحوصا طبية روتينية في عيادة النادي وتم أخذ عينة للدم من كل لاعب، وذلك في إطار حرص الجهاز الطبي على متابعة كل حالة لاعب.
وعلى صعيد ذي صلة، تصل بعثة فريق الاستقلال الإيراني، ظهر اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بمدينة الرياض، حيث تضم البعثة 76 شخصا





مصادر لـ «الشرق الأوسط»: شرفيان هلاليان يقنعان شراحيلي مقابل 6 ملايين وسيارة
«الاستئناف» تنهي آمال «خالد» في نقض قرار «المنشطات».. والاستقلال يصل اليوم

الرياض: مسفر الحسيني فارس السبيعي
كشفت مصادر موثوقة لـ«الشرق الأوسط» أن شايع شراحيلي لاعب ارتكاز فريق النصر بات قريبا من الانضمام لصفوف الهلال بجهود ذاتية من شرفيين هلاليين نافذين تحتفظ «الشرق الأوسط» باسمهما، ولم يكشف الطرفان عن القيمة المالية، لكن المدة ستبلغ 3 أعوام مقابل مليوني ريال في العام الواحد، مع منحه سيارة فارهة وامتيازات مالية أخرى.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 01-04-2013, 08:36 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية ملاك حارس
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 20/5/1434

ياسر القحطاني هلالي وبأذن الله سيظل هلالي حتى الاعتزال ...

يعطيكم العافيه ع نقل الاخبار ...

التوقيع: - اذكروني بدعوة .
ملاك حارس غير متواجد حالياً  
قديم 01-04-2013, 08:58 AM   #3
مشرفة اللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية Alaneedah
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 20/5/1434

أقتباسولم يرد اللاعب لادارة ناديه حتى الآن.

اماهذه قويةة الكابتن لو يجدد عقده بريال مارفض.!

Alaneedah غير متواجد حالياً  
قديم 01-04-2013, 02:08 PM   #4
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 20/5/1434

اعتقد خبر القناص اشاعه


وياسر باقي في الزعيم

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 01-04-2013, 11:47 PM   #5
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 20/5/1434

بالتوفيق للزعيم في مشواره
الاسيوي ....

شكرا لكم .....

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:41 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi