انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,301استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,659

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-03-2013, 06:12 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم لـ يوم الجمعة 17 / 5 / 1434 هـ من الصحف




إعدآد :: 3annodh
تصميم :: sultanh



دوري زين يتواصل اليوم الجمعة لحساب الجولة 23 بلقاءات حساسة
الهلال يواجه الاتحاد في كلاسيكو منتظر.. والنصر يرحل لنجران بعيون آسيوية.. والشباب يستضيف التعاون


كتب - عمار العمار:

تتواصل مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي وذلك بإقامة خمسة لقاءات تحمل بين طياتها الكثير من الأهمية والإثارة المنتظرة، وستكون المواجهات الخمس حامية الوطيس ولا مجال معها للخسارة، ففي الرياض وفي أقوى اللقاءات وأهمها يستضيف الهلال نظيره الاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية، فيما يرحل النصر لملاقاة نجران بنجران، ويتقابل الشباب مع التعاون في الرياض بينما يستضيف الاتفاق نظيره الشعلة في الدمام على أن يلعب الوحدة مع الفيصلي في مكة المكرمة.

الهلال × الاتحاد

يحتضن إستاد الملك فهد الدولي بالرياض القمة الكروية المنتظرة في كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد في مواجهة قوية بالتأكيد أنها لن تؤثر على جدول الدوري ولا على ترتيب الفريقين ولكنها ستكون ذات نتيجة نفسيه ومعنوية بشكل أكبر، فالفريق الهلالي يدخل هذه المباراة بفرصة صعبة للحاق بالمتصدر ونيل اللقب إلا أنه يطمح في تعزيز وصافته للدوري والتمسك بأمل المنافسة على اللقب متى ما تعثر المتصدر الفتحاوي، وكان الفريق الهلالي قد استعاد عافيته محققاً فوزين متتاليين على الرائد 2ـ1 وعلى الوحدة 2ـ0 ليعزز وصافته برصيد 48 نقطة كما حقق الفريق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على الريان القطري ويأمل في مواصلة سلسلة الانتصارات بعد فترة التوقف، وسيلعب الفريق من أجل الفوز ولا شيء غيره وتحضير نفسه بشكل جيد قبل اللقاء الآسيوي أمام الاستقلال الإيراني يوم الأربعاء المقبل، ويعتمد الفريق الهلالي على طريقة 2ـ4ـ4 وتتمثل قوته في خط هجومه الكاسح بقيادة الثنائي ياسر القحطاني وويسلي إضافة إلى محمد الشلهوب ونواف العابد وسلمان الفرج وياسر الشهراني ودي باولا.

في المقابل حقق الفريق الاتحادي فوزاً معنوياً طال انتظاره على التعاون في الجولة الماضية بنتيجة 2ـ1 قربت الفريق من ضمان مركزه في كأس الملك للأبطال بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع ويسعى الفريق للحفاظ على توازنه بالخروج بنقاط المباراة التي ستعزز رصيده المعنوي من أجل التقدم أكثر في سلم الترتيب، وكان الفريق قد أقام معسكراً تدريباً في دولة الكويت خاض بعدها لقاءً أمام الفيصلي كسبه بهدف، وسيدخل الفريق الاتحادي بعيداً عن الضغوطات بسبب فقدانه للمنافسة في وقت مبكر ولكنه سيعمل على تحقيق الفوز لإسعاد جماهيره على الأقل، ويعتمد الفريق على خليط من الشباب والخبرة بالاعتماد على طريقة 2ـ4ـ4 ويبرز في صفوفه قائده محمد نور وفهد المولد وساندرو وأسامة المولد وسعود كريري وعبدالفتاح عسيري.


الهلال يرصد (6) ملايين لشراحيلي.. اللاعب يوافق.. وأيام تحسم مصيره
الزعيم ينهي تحضيراته للكلاسيكو.. الشلهوب جاهز.. والدوسري خارج الحسابات


كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) أن شايع شراحيلي لاعب فريق النصر أعطى أمس موافقته على العرض الهلالي المقدم له للانتقال لمدة 3 سنوات مقابل مليونين عن كل سنة وذلك بعد أن وضع المفاوض الهلالي اللاعب ضمن اهتماماتهم للظفر بخدماته انطلاقاً من الموسم المقبل وينتظر أن يحدد مصير اللاعب بشكل نهائي خلال الأسبوع المقبل لاسيما أن المفاوضات مع ناديه مازالت قائمة.

واختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم تحضيراته مساء أمس استعداداً لملاقاة ضيفه الاتحاد عند الساعة الـ08:35 من مساء اليوم الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري زين للمحترفين وسط متابعة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وتركّزت التدريبات على النواحي التكتيكية وسط مشاركة اللاعب محمد الشلهوب بعد زوال الآلام التي أحس بها في أسفل القدم وتأكدت مشاركته اليوم، فيما أدى اللاعب عبدالعزيز الدوسري تدريباً خاصاً تحت إشراف الجهاز الطبي، وبذلك سيكون أبرز الغائبين عن مباراة الليلة.

وكان اللاعبون قد دخلوا فور نهاية المران معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- تأهباً لمواجهة الاتحاد.

من جانب آخر أنهى مجلس الجمهور الهلالي استعداداته للقاء الفريق الأول اليوم بقيادة رئيس رابطة الجمهور الهلالي محمد العفيفي حيث تكفل الشريك الإستراتيجي «موبايلي» بـ10 آلاف بالون صوتي إضافةً إلى 10 آلاف علم أزرق وقمصان بلاستيكية سيقوم أعضاء المجلس بتوزيعها على الجماهير الهلالية.


أكد أن المباراة تبقى «كلاسيكو» رغم الفوارق بين الفريقين.. زالاتكو:
أحترم الاتحاد ولن أغير منهجيتي من أجله.. وإصابة الدوسري تؤرقني


كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى الكرواتي دالاتش زالاتكو مدرب فريق الهلال جاهزية فريقه لملاقاة الاتحاد ضمن مباريات الجولة الـ23 من منافسات دوري زين للمحترفين، مشددا على أن المباراة تعتبركلاسيكو رغم الفوارق الكبيرة بين الفريقين في الوقت الحالي من خلال وضعهما الحالي في سلم ترتيب فرق الدوري.

وأضاف: تركيزنا في فترة التوقف كان منصبا على هذه المباراة وسنحرص على كسب نقاطها بالفوز والحفاظ على مركزنا الحالي في الدوري على أمل تعثر الفتح في قادم الجولات لخطف الصدارة.

وأبدى زالاتكو في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الاتحاد أسفه الكبير لغيابات فريقه الحالية خاصة اللاعب عبدالعزيز الدوسري وقال: الدوسري يعاني من إصابة مزمنة منذ 3 سنوات ولهذا لابد أن يكون هناك تدخل من النادي واللاعب في وقت واحد وذلك لحل المشكلة، إما بالراحة المؤقتة أو إجراء عملية جراحية، وسيظل هذا الأمر يؤرقني.

وبخصوص فترة التوقف الماضية ومدى رضاه عنها وعن المباراة الودية الوحيدة التي لعبها الفريق وكانت أمام الشعلة، أشار إلى أن تركيزهم في فترة التوقف كان منصبا على تجهيز الفريق لمباراة الاتحاد وما يليها، وأنه راض عنها، مرجعا عدم ظهور الفريق بمستوى جيد في ودية الشعلة للغيابات المتعددة التي لعبوا بها المباراة التي أظهرت المباراة وكأنها حصة تدريبية.

وعن الخطة التي سينتهجها أمام فريق الاتحاد، قال: سنلعب لكسب المباراة، وأحترم الاتحاد كثيرا، ولكن ليس من أسلوبي أن أغير منهجيتي من أجل الفريق المقابل، ولهذا لدي ثقة كبيرة باللاعبين في أن يحسموا المباراة.

وعما إذا كان بعض اللاعبين يطلبون لعب مباريات دون غيرها نفى زالاتكو ذلك، مؤكدا أن حدوث شيء مثل هذا الأمر يعتبر مستحيلا، وزاد مختتما حديثه: أنا من يحدد من يشارك ومن لا يشارك وليس العكس، ويجب على اللاعبين جميعا أن يقدموا كل مالديهم في جميع المباريات وليس مباراة بعينها!!

من جانبه شدد لاعب الفريق محمد مسعد على أهمية المباراة، مؤكداً أن نوعيتها تظل ممتعة للاعبين داخل الملعب كما هي الحال للمتابعين، مؤكدا عزمهم على تجاوز الاتحاد للظفر بنقاط المباراة.


طالبت رابطة دوري المحترفين ولكن دون جدوى
موبايلي ترفض إعلانات (طيران الإمارات) بالكلاسيكو وتنتظر (2) مليون ريال

كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) ان الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال شركة (موبايلي) قررت عدم تركيب لوحات (طيران الامارات) ضمن اللوحات الاعلانية بمباراة الفريق الهلالي اليوم امام الاتحاد التي سيحتضنها استاد الملك فهد الدولي.. ووفقا لمصادر (الجزيرة) أن موبايلي طالبت غير مرة رابطة دوري المحترفين بمبلغ مليوني ريال مقابل الاعلانات الخاصة بطيران الامارات بيد أن الرابطة حتى الان لم تدفع المبلغ لاسيما ان (موبايلي) وفقا لشراكتها مع الهلال اشترت الحقوق الاعلانية بأي مباراة يحتضنها الفريق الأزرق على أرضه.

وزادت المصادر: رابطة دوري المحترفين طلبت من موبايلي وضع الاعلانات في مباراة اليوم على ان يتم عقد اجتماع خلال الاسبوع المقبل لإيجاد حل نهائي للموضوع الا ان موبايلي قررت نزع الاعلانات من مباراة اليوم بعد مماطلة الرابطة على حد تعبير المصدر .

المرشدي: المباراة صعبة.. وسنتمسك بفرصة المنافسة
الدوسري: سنعمل على تجاوز هذه المرحلة

كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى مدافع فريق الهلال ماجد المرشدي جاهزية فريقه لمواجهة فريق الاتحاد مساء اليوم ضمن مباريات الجولة من منافسات دوري زين للمحترفين، وقال: ندرك صعوبة المواجهة وأهميتها، ونحن متمسكون بفرصة المنافسة ولذلك سنلعب كل مباراة قادمة بهدف كسب نقاطها الكاملة وامتدح المرشدي منافسهم الاتحادي، مشيراً إلى أنهم لا ينظرون لترتيبهم المتأخر في سلم ترتيب فرق الدوري مشدداً على أن الاتحاد يظل فريقاً كبيراً مهما كانت ظروفه.

وأضاف: قادرون بحول الله على تجاوزه والظفر بالنقاط بقيادة جماهيرنا الوفية التي ستكون في الموعد إن شاء الله كما عودونا. من جهته وصف زميله سالم الدوسري منافسهم الاتحادي بالصعب، متوقعاً أن تشهد مواجهتهم معه إثارة كبيرة كعادة لقاءات الفريقين، وأردف بقوله: المباراة تهمنا للإبقاء على حظوظنا في المنافسة على مراكز الصدارة وإن شاء الله سنتجاوزها بحصد نقاطها. وعمَّا إذا كانوا سيتأثرون بالإرهاق جراء ضغط مباريات الفريق والمنتخب أبان لن نتأُثر بدرجة كبيرة إن شاء الله، وسنحرص أنا وزملائي على تجاوز هذه المرحلة بنجاح. واختتم الدوسري حديثه مطالباً جماهير فريقه بالحضور والمؤازرة لدعم الفريق متمنياً، وفي الوقت نفسه أن يتمكنوا من إسعاد أنصارهم بمواصلة الانتصارات.


كل جمعة
انسوا (الملكي) يا أهلاويون
صالح الهويريني

بالمنطق الهلال الأحق بلقب النادي الملكي من الأهلي، لكني شخصياً أرى أن الألقاب التي تأتي من خارج الملعب هي ألقاب لا تسمن ولا تغني من جوع ولا تستحق أن نتوقف عندها كثيراً وعلى اعتبار ان البطولات هي الألقاب الأهم والأغلى في مسيرة أي فريق والتي من شأنها أن تحجب أهمية أي لقب آخر.

** نصيحة للأهلاويين.. انسوا لقب الملكي وفكروا في كيف يعود فريقكم إلى منصة بطولة الدوري التي غاب عنها منذ أكثر من ربع قرن، وفي الحصول أيضاً على لقب البطولة الآسيوية الذي لم يحصل عليه فريقكم طوال تاريخه وحتى لا يضيع مثل ذاك الفريق الذي أصبح يعاني من استمرار انتكاساته وبسبب أن أنصاره والقائمين عليه نسوا الأهم وصاروا يتباهون بلقب نزل على فريقهم من طائرة خاصة كانت متجهة من الرياض إلى كوالالمبور..

** ربما أن هناك من سيقول إن الهلال أيضاً هو أحوج ما يكون إلى بطولة آسيا.. نعم هذا صحيح ولكن الهلال غاب عن تحقيق هذه البطولة لمدة عشر سنوات وليس لأكثر من ربع قرن، كما أن كل الفرق السعودية غائبة هي الأخرى عن تحقيقها وليس الهلال وحده، فضلاً عن أن الأهلي نفسه (وهذا هو الأهم) لم يسبق له أن تذوق طعم البطولة الآسيوية على عكس الهلال الذي حققها ست مرات وكأكثر فريق آسيوي يحصل عليها..

** اليوم لقاء جديد بين الهلال والاتحاد، ولكنه سيكون مختلفا.. مختلفا في ماذا؟

لأن الفريقين منذ سنوات طويلة ولأول مرة يلتقيان في منافسات الدوري (وفي الدور الثاني تحديداً) وهما البعيدان عن الحصول على بطولته.. ومبروك مقدماً للفتح حصوله على البطولة..

** الهلال يواصل اكتساحه للنصر حتى على مستوى البراعم ومن خلال نهائي بطولة معهد العاصمة.. وفي السلة النصر بات مهدداً بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى بسبب خسارته (66/ 72) من أمام الهلال..

** ياسر الشهراني وضع إدارة ناديه القادسية في زاوية ضيقة عندما أعلنها صريحة وأكد عن رغبته بالاستمرار مع الهلال أو العودة إلى القادسية حتى نهاية عقده وحتى يتسنى له العودة مجدداً وبإرادته للهلال.. الإدارة القدساوية ربما أصبحت مجبرة على الموافقة على العرض الهلالي حتى لا تخسر اللاعب والملايين معاً..

كلام في الصميم

** توقف الانفلات الإعلامي الفضائي المحتقن ضد المنتخب الوطني ونجومه وأصبح يعيش داخل أجواء خالية من التشكيك والتحريض فبدأ يخرج من دائرة الإحباطات ويسلك طريق الانتصارات..

** الأكيد أن المشوار أمام منتخبنا مازال طويلاً وشاقاً لكي يعود إلى مواقع القمة في القارة الآسيوية، وكل ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بالمزيد من الدعم لمنتخبنا وبالمزيد أيضاً من الحماية لنجومنا من ذاك الإعلام المحتقن الذي كان أحد أهم أسباب تدهور أحوال الكرة السعودية وتشويه منافساتها من خلال السنوات الماضية..

** في حوار له مع صحيفة إسبانية اتهم (كانيدا) ثلاثة لاعبين اتحاديين (دون أن يسميهم) بأنهم كانوا خلف قرار إقالته بحجة أنهم يرفضون التجديد في صفوف الفريق ولأنهم يخشون أن يفقدوا أهميتهم.. هذا كلام خطير ويسيء للاتحاد، لكن السؤال: من هم اللاعبين الذين يقصدهم كانيدا؟

** منذ (29) عاماً والأهلي يحاول الحصول على بطولة الدوري ولكنه عجز.. والفتح ومن خلال أربعة مواسم (هي عمره في الدوري الممتاز) بات حصوله على بطولته هي مسألة وقت لا أكثر.. ويزعمون أن الأهلي ملكي!!

** هناك فرق يبدو أنها أصبحت هي التي تتحكم في قرار ضم أي (لاعب شاب) من صفوفها للمنتخب الأول وتحت ذريعة (توه صغير لا تأخذونه حتى لا يصاب بالغرور ويشوف نفسه)..

** من أسوأ الأشياء أن يتحول صاحب القرار ومن يتحكم به إلى (خصم) لمن يعمل تحت إدارته ويخضع لقراراته..

** امتناع لاعبو الفيصلي ونجران عن أداء التدريبات بداعي تأخير الرواتب يبدو أنه امتناع مرتب له مسبقاً بين إدارتي الناديين واللاعبين وبهدف الضغط على أعضاء الشرف وعلى من يملك الحل للإسراع في الدعم والدفع.. هكذا أشعر والله أعلم.

** هناك من يعتقد بأن أول ناد يتولى رئاسته صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل هو الأهلي ظناً منه بأن الأمير عبدالله الفيصل -رحمه الله- سبق له أن رأس الأهلي بعد السنوات الأولى للفترة التي شهدت تأسيسه، وهذا الاعتقاد خاطئ لأن هذا الأمير الراحل لم يسبق له وطوال تاريخه أن كان رئيساً للأهلي وإنما كان من أكبر الداعمين لمسيرته ولكل إدارته..

من أجل التاريخ

** في شهر شوال لعام 1400هـ شارك منتخبنا الوطني في دورة أزمير الإسلامية في تركيا، واحتل منتخبنا في هذه الدورة المركز الثالث بعد منتخب تركيا (بطل الدوري) ومنتخب ليبيا (الوصيف)..

** وكانت نتائج منتخبنا كالتالي: فاز على منتخب ماليزيا (3/ صفر) سجلها ماجد عبدالله وأمين دابو ودرويش سعيد.. وعلى منتخب قبرص (2/ صفر) سجلها دابو وماجد وأضاع سعود جاسم ضربة جزاء.. في حين خسر منتخبنا (صفر/ 3) من أمام تركيا ومن أمام ليبيا (صفر/ 2).. وكان يدرب منتخبنا البرازيلي مانيلي الذي درّب أيضاً الهلال من خلال موسم 1407هـ..

** إجابة سؤالي السابق: أكثر لاعب سعودي سجل أهداف في البطولات الآسيوية للأندية هو سامي الجابر برصيد (23) هدفاً.

** أما سؤالي اليوم فهو: من هو الفريق الذي لعب في الدوري الممتاز دون أن يتمكن من الفوز بنتيجة أي مباراة.. ومن خلال أي موسم حدث هذا..

** خاتمة.. حصول الأهلي على بطولة كأس الملك كأكثر فريق سعودي يحصل عليها جعل منه (قلعة الكؤوس).. هكذا أسماه الأهلاويون، وهكذا عرفنا.. وش دخل لقب (الملكي) بكؤوس الملوك التي حصل عليها الأهلي وتميز بها.. أم أنها الحساسية من الهلال وسطوته البطولية..

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@

كـواليـس


- الإدارة رغم غضبها أجلت العقوبات إلى ما بعد المباراة المهمة التي تعني لها الخروج من الأزمة فيما لو فاز الفريق.

***
- يخترعون أعداء وهميين فيحاربونهم حرباً وهمية ليظهروا أبطالاً وهميين أمام جماهير ناديهم وبخاصة ذلك المتلوِّن.

***
- في العهد (.......) أصبحوا هم من يحدد مواعيد انضمام لاعبيهم للمنتخب.

***
- أعاروه سبع سنوات للمنتخب قضى منها أربع سنوات في خدمة ناديه متفرغا.

***
- القاعة الجديدة جاءت مثل الباص الذي حاولوا استباق النادي الكبير في تدشينه. إنها الغيرة فقط.

***
- مواجهة صاحب المادة الخامسة مع الجمهور مباشرة جعلتهم يردون عليه مباشرة ويضحكون على طرحه مباشرة.

***
- انعقد لسانه بعد قراءة المذيع بيان اللجنة ولم يستطع الرد.. هل يوافق أم يعترض.. ليقول رأيه بعد دقائق بعد مساعدة من صديق عبر الجوال.

***
- تغيير اللجنة وإعادة تشكيلها جاء استجابة للمدلل وليس لانتهاء فترتها.. فما زالت فترتها القانونية قائمة.

***
- الشركة لم تخفض مبلغ رعايتها القادم 50% مثلما يقولون ولكن الخفض وصل 75%.

***
- التكتل لن يفيد فالشركة اتخذت قراراها وانتهى الأمر.

***
- إيضاح مواصفات المنشأة الرياضية كشف أنها لا تزيد عن منشأة رياضية مدرسية.

***
- الإعلان عن عدد مشتركي جوالات الأندية دليل جديد على فارق الجماهيرية.

***
- السمسار حاول اللعب على التنافس فقام بعرض لاعبه على الفريق الكبير لابتزاز الفريق الآخر.

***
- حضروا للاجتماع رغماً عنهم. وهذا ما أغاظ جماهيرهم.

***
- ما قدَّمه النادي لثلاثة من لاعبيه لم يصل لنصف ما أخذه لاعب الكوبري.

***
- شكوى جديدة تسلّمها (الفيفا) والاتحاد المحلي مسوِّي نفسه ميت!!

***
- أعضاء الإدارة تنازعوا فيما بينهم أيهم يتسلّم ملف انتقال اللاعب ليكون هو المفاوض والهدف واضح.

***
- إعلان النادي الكبير عدم رغبته في ضم اللاعب أحدث صدمة كبرى للاعب مما جعله يتراجع عن شروطه لناديه ويقبل بالعرض المقدم له.

***
- من الطبيعي أن يدافعوا عنه فهم المستفيدون.

***
- مثلما هناك متسوِّلون عند إشارات المرور هناك متسوِّلون أيضاً عند أعمدة الإعلام.

***
- يملك قدرة هائلة وفريدة لا يجاريه فيها أحد في مرافقة الأثرياء وكسب صداقاتهم.

***
- بعد أن كانت الشمس الحارقة تحرق وجهه في الصيف أصبح يقضي إجازات الصيف بين أنهار أوروبا وبحيرات أمريكا وشواطئ الكاريبي.



الترقب والانتظار يتجدد في دوري «زين» .. والشباب يبحث عن الاستقرار ب «التعاون»..
العاصمة تستقبل «كلاسيكو» الهلال والاتحاد.. والنصر يشد الرحال بحثاً عن نقاط نجران


الهلال تفوق على الاتحاد في الذهاب 2-1

الرياض- خالد الحربي

تتواصل مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال 23 من دوري "زين" السعودي للمحترفين إذ ستلعب خمس مباريات تجمع الأولى الهلال والاتحاد بالرياض، ويستضيف الشباب نظيره التعاون على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويذهب النصر لمواجهة نجران على ملعب الأخير، ويواجه الاتفاق ضيفه الشعلة في الدمام، ويستقبل الوحدة الفيصلي في مكة المكرمة.

الهلال- الاتحاد

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية مساء اليوم صوب استاد الملك فهد الدولي، لمشاهدة لقاء الهلال بمنافسه الاتحاد، بلقاء هو الأهم والأبرز والأكثر تأثيراً في سباق اللقب، وهو لقاء " كلاسيكو" الكرة السعودية وهي المباراة التي من الممكن أن تقرب "الزعيم" خطوة جديدة الى اللقب، أو تجعله يتنازل رسميا للفتح، وفي المقابل هذا اللقاء هل سيكون صفحة جديدة للفريق الاتحادي مع جماهيره لاستمرار مسلسل الانتصارات او العودة مجدداً الى التفريط بالنقاط، وانتهت مباراة الفريقين في الدور الأول بفوز هلالي بنتيجة 2-1، ولدى الهلال 48 نقطة أهَّلته للتواجد في الوصافة، في حين يستقر الاتحاد في المرتبة السابعة برصيد 30 نقطة.

ومن المتوقع أن يعمد مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو الى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية للبحث عن هدف مبكر، مع السيطرة على وسط الميدان، من أجل خطف نقاط اللقاء كاملة، ومواصلة مسلسل الانتصارات، وسيصطدم المدرب بغياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة أمثال الحارس عبدالله السديري ولاعب المحور عبداللطيف الغنام، وسيدعم الفريق في هذا اللقاء الخماسي العائد من مشاركة المنتخب وهم عبدالله الزوري وسلمان الفرج ونواف العابد، وسالم الدوسري وسلطان البيشي.

وفي المقابل، وينتظر أن يلجأ الاتحاد بقيادة مدربه الاسباني بينات الى اللعب بطريقة متوازنه مع الاعتماد على لعب الكرات العرضية عن طريق الأطراف، وتشهد قائمة الاتحاد اكتمال جميع اللاعبين بعد جاهزية الثلاثي أسامة المولد وحمد المنتشري وسلمان الصبياني بالإضافة الى السداسي العائد من مشاركة المنتخب وهم سعود كريري و نايف هزازي و فهد المولد وأحمد عسيري وعبد الفتاح عسيري وفواز القرني.


توقعات بمعاقبة الاتحاد الإماراتي
إلغاء «خليجي الأندية للطائرة» على طاولة «التنظيمية»


الهلال
الرياض- محمد النفيسة

تجتمع اللجنة التنظيمية بدول الخليج للكرة الطائرة ظهر اليوم (الجمعة) برئاسة الشيخ يوسف الصباح وحضور الاعضاء لمناقشة الاحداث التي واكبت الغاء بطولة الاندية الخليجية ال32 للكرة الطائرة التي كان من المقرر اقامتها في الامارات باستضافة العين خلال الفترة من 21 الى 30 من شهر مارس الحالي ولكن تم الغاؤها من قبل الاتحاد المستضيف، كما ستتم مناقشة تحديد الموعد الجديد والدولة المستضيفة لإقامة البطولة في استضافة البحرين خلال الفترة من الأول وحتى العاشر من ابريل، ومعرفة الفرق التي ستتقدم بالمشاركة، وتنص لوائح وانظمة البطولة على مشاركة اربعة اندية فاكثر على اقل تقدير.

وسترفع اللجنة التنظيمية توصياتها للأمانة العامة بدول الخليج وفق التقارير التي تم تدوينها من اللجان المعنية لاتخاذ ما تراه مناسبا بعد الاحداث التي واكبت الغاء البطولة بإيعاز من الاتحاد الاماراتي للكرة الطائرة الذي اصر على خرق لوائح وانظمة اللجنة التنظيمية مما تسبب في تحمل الفرق المشاركة مبالغ مالية كبيرة جراء الغاء البطولة وتأجيل مباريات الفرق المشاركة في المسابقات المحلية.

الجدير ذكره ان الهلال سيمثل السعودية وقد واصل تدريباته اليومية بعد ان ابدى استعداده للمشاركة في هذه البطولة


الوفاء و ردّ الجميل .. لنجوم الزمن الجميل


صلاح الزهراني*

إلى كل عشاق الساحرة المستديرة، إلى كل مشجعي أندية بلادي العظيمة، إلى كل من يقرأ أو يكتب عن الانتصارات الرياضية والأبطال الذين كانوا سببا في تحقيقها، إلى كل من يسارع بأخذ صورة له مع أحد نجوم كرة القدم ليفخربها أمام أقرانه،أذكرهم وأذكر نفسي بعمالقة الأمس الذين طواهم النسيان،إنهم الرعيل الأول الذين كانوا يحصلون على الهللات مقابل العرق والجهد والإخلاص في تحقيق الانتصارات سواء للأندية أوالمنتخب السعودي،أذكرهم بمن كان إخلاصهم لهؤلاء ثم لأنديتهم وراية بلادهم، أوجه هذا النداء... فهل من مجيب؟

إلى نادي الهلال "نادي القرن " الذي حقق الانتصارات المبهرة بعرق وأقدام لاعبيها لأفذاذ، وإلى كافة الأندية الرياضية السعودية وغير السعودية، لاتنسوا قدامى اللاعبين، لا تتركوهم يتجرعون الحسرات على شباب قضوا عمرا قد مضى ولم يعد بأيديهم مايواجهون به نوازل الدهر في خريف العمر وزمن طغت فيه المادة على كل مناحي الحياة والكل يئن من وطأة الأسعار، إلى كل أهل الخير أقدم هذه القصة.

كنت في زيارة قريب لي في المنطقة الشرقية يرقد على السرير الأبيض، نسأل الله للجميع الشفاء، وقادتني خطاي لزيارة صديق قديم هناك، كان يوماً ماعلماً من أعلام الرياضة في بلادي سواء في نادي الهلال أوالمنتخب، ساعدني في الوصول إليه العميد يحيى بن جارالله الزهراني، هوأسطورة الثمانينات الهجرية إنه مبارك عبدالكريم، وعندالباب استقبلني ابن أخيه الذي يسكن عنده، قابلني مبارك متهلل الوجه مبتسماً مرحباً بأخيه في الإنسانية وصديق الشباب، كان يقف على عربة يستند إليها من المرض وضيق ذات اليد، أنعشت ذاكرته بمشاهدالماضي وذكرياته، وأحضر بعض الصور التي أخذت له أيام عزه، واغرورقت عيناه بالدموع ولسان حاله يقول أين الأصدقاء والأحباب ممن أسعدتهم أيام الشباب، لم يبق لي إلا اجترار الذكريات والحنين إلى الأضواء، بعدأن أصبحت ذكرياته في صور له التقطت له مع بعض ملوك بلادنا الراحلين أسأل الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وعظيم مغفرته.

وأساي ليس على مبارك عبدالكريم وحده،بل هناك الكثيرون مثل سالم اسماعيل صمام أمان نادي الهلال وقائد المنتخب والهلال الاسبق سلطان بن مناحي وغيره كثيرون وقد سرني كثيراً مقال رائع كتبه الشهرالماضي رئيس تحرير جريدة الرياض الغراء الاستاذ تركي عبدالله السديري في زاويته اليوميه ( لقاء ) وكان عنوانه (اين رعاية نجوم الأمس) حول هذا الموضوع وكنا قد سمعنا عن صندوق اللاعب الذي تبرع له أمير الرياضة الخلوق نواف بن فيصل بمبلغ مليون ريال،ثم لم يظهر لهذاالصندوق خبر.

فإلى إدارات أنديتنا وإلى المسؤولين عن الرياضة في بلاد الخير وأهلها جميعا أهل خير وعطاء، وإلى سمو الأمير نواف بن فيصل أقدم هذا المشهد لعلهم يجدون طريقة لمساعدة هؤلاء المنسيين الذين رفعوا راية بلادنا عالية خفاقة وكانت لهما لمسات لاتنسى في نادي الهلال وأنديتنا جميعاً ومنتخبنا عسى أن يمسحوا بمساعدتهم دموعهم ويخففوا من آلامهم ويدعموهم في مواجهة أحداث خريف العمر حتى تعود الابتسامة إلى شفاه كم أسعدت الملايين فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان.

وفق الله الجميع لمايحبه ويرضاه.
* هلالي قديم



خمسة مواجهات في زين : الهلال يلتقي الاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية


الرياض – علي الحدادي

تستكمل مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة 23 من دوري زين للمحترفين بخمسة مباريات ، حيث يقابل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره الاتحاد بالرياض ، فيما الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق يستقبل الشعلة بالدمام ويلعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب مع التعاون بالرياض و الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي يحل ضيف على الوحدة بمكة المكرمة ، وعلى ملعب نادي الأخدود يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران فريق النصر بنجران.

الهلال – الاتحاد

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال في قمة الكلاسيكو الاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ، وسيحاول الهلال من تحقيق نقاط المباراة لملاحقة المتصدر الفتح ، حيث سيدخل المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد 48 نقطة ، وسيلعب مدرب الهلال الكرواتي زلاتكو بطريقة (2-4-4)، حيث من المتوقع ان يزج بالحارس عبدالله السديري بعد تعافيه من الإصابة ، فيما في الدفاع البيشي والزوري والمرشدي والبرازيلي اوزيا وفي الوسط القرني والفرج والشلهوب والكولومبي جوستافو والهجوم ويسلي وياسر القحطاني ، وسيحاول الاعتماد في الهجوم بالاختراق من العمق والأطراف عن طريق تحركات سالم الدوسري والفرج لإمداد المهاجمين ولاستغلال الكرات الهوائية ،وطالب مدرب الهلال مدافعيه بفرض رقابة على نايف هزازي وعدم منح ظهيري الجنب فرصه للتقدم ولعب الكرات العرضية ، مع الحرص في السيطرة على منطقة المناورة وعدم ترك الحرية لمحمد نور في منتصف الملعب ،في المقابل سيدخل الاتحاد المباراة وهو يحتل المركز السابع برصيد 30 نقطة ، وسيلعب مدربه الاسباني بينات بطرقة (2-4-4) وسيعتمد على فواز القرني واحمد عسيري واسامة المولد والمنتشري وهزازي وكريري وفهد المولد ومحمد نور والجورجي ساندور ولاعب الهلال السابق السابق الاتحاد حاليا احمد الفريدي الذي سيلتقي اليوم أصدقاء الأمس ، فيما يقود هجوم الاتحاد نايف هزازي ، وسيحاول بينات من فرض رقابه على مفاتيح اللعب في الهلال وخاصة الدوسري والفرج وإقفال المناطق الخلفية وعدم ترك مساحات لياسر القحطاني وويسلي لزيارة الشباك.


تحدث عن الفريدي .. ووصف إصابة الدوسري بالمزمنة .. زلاتكو الهلال متفائل بتجاوز الاتحاد


الرياض - عبدالإله المرحوم

يبدو أن مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الكرواتي زلاتكو متفائلا بفوز فريقه على الاتحاد ، حينما يلتقي الفريقان في الجولة (23) من دوري زين السعودي بالرياض يوم الجمعة ، بعد أن أوضح أنهم قدموا عملا جيدا خلال الفترة الماضية بالرغم من أنهم يواجهون بعض الصعوبات التي طرأت على الفريق مثل فقدان الاستعانة بخدمات عبدالعزيز الدوسري وعبداللطيف الغنام الذي يعاني عاودته الإصابة مجددا ، مؤكدا ان الشلهوب سيكون جاهزا كلاعب أساسي في المباراة .

وشدد زلاتكو أن الثلاث نقاط هي التي يسعون إليها للخروج من المباراة وهي الجانب المهم، وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء يوم الخميس " نحن جاهزون للمباراة وسنقدم عملا جيدا في هذه المواجهة ولا يعني ان فريق الاتحاد ليس في مستواه المعروف عنه في مبارياته في الدوري انه لن يقدم شيئا في المباراة، مضيفا بأن المواجهة ستكون قوية".

مشددا على أنهم سيركزون في المباراة وأن المهم هو تقديم مباراة جيدة لمواصلة الانتصارات والتمسك بالمركز الثاني والوصول للمركز الأول لو كان هناك تعثر للفتح.
وعن فترة التوقف الماضية، بين مدرب الهلال أنها كان فترة إعداد جيدة، مشيرا إلى أن لقاء الشعلة الودي لم يكن بالمستوى المطلوب وكان بمثابة التمرين لوجود نقص في عدد اللاعبين المنضمين للمنتخب.

وأبدى زلاتكو غضبه الشديد لعودة الإصابة من جديد لعبدالعزيز الدوسري ، مشيرا إلى انه سيفتقد لخدماته أمام الاتحاد بعد تكرر الإصابة من جديد والتي وصفها بالمزمنة .

ويرى زلاتكو بأنه لابد من إيجاد الحلول لهذه الإصابة بما أنها مزمنة منذ عامين والحل يتمثل في عبدالعزيز الدوسري نفسه من خلال التدريبات والعلاج والطرف الأخر النادي للوقوف على هذه الإصابة.

وعن مشاركة لاعب الفريق السابق احمد الفريدي اعتبر زلاتكو أن الفريدي لاعب محفز لفريق الاتحاد بما أنه لعب فترة طويلة في الهلال، مؤكدا أنه سيعتمد بأسلوبه في طريقة اللعب والذي ينتهجه مع فريق الهلال وأنه لن يلتفت لطريقة الفرق الأخرى.
وعن إشراك اللاعبين بين أنه كمدري هو صاحب القرار في إشراك اللاعبين وأن من يقدم مستويات جيدة من خلال التدريبات والمباريات هو من يستحق أن يمثل الفريق.



الهلال يستدرج الاتحاد في كلاسيكو الرعب


خالد الجابر _ الرياض

تتجه أنظار الجماهير الرياضية مساء الليلة الجمعة صوب ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث لقاء الهلال والاتحاد ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من دوري زين السعودي للمحترفين في مواجهة مثيرة كما هي عادة كلاسيكو الكرة السعودية تتحدّد معها مسيرة الفريق الهلالي صاحب الأرض والجمهور في الاستمرار في المنافسة على لقب الدوري حتى الجولة الأخيرة، حيث يشكّل اللقاء منعطفاً هاما للفريق الهلالي ومسيرته أمام رغبة الاتحاد في العودة لمستوياته المتميزة ليؤكد لجماهيره أنه حاضرٌ للمنافسة على لقب كأس الأبطال.

فترة التوقف الإجبارية لمشاركة المنتخب السعودي الأول في تصفيات كأس آسيا التمهيدية أجبرت الفريقين على خوض مباراة ودية بدون الدوليّين استعداداً لهذه المواجهة الكروية، حيث لعب الهلال مع الشعلة وتعادل سلبياً فيما عاد الاتحاد من معسكره الخارجي في الكويت ولعب في جدة مباراة وديةً مع الفيصلي كسبها بهدف أحمد الفريدي الذي قد تُلهب مشاركتُه اليوم مع فريقه الاتحاد أمام فريقه السابق مدرجات استاد الملك فهد درّة الملاعب.

يدخل الهلال اللقاء وعينه على النقاط الثلاث مع الرغبة الجادة لمنافسة الفتح المتصدر على لقب الدوري، إذ يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 48 نقطة بفارق 7 نقاط عن الفتح من 22 مباراة لعبها ،فاز في 15 مباراة وخسر 4 وتعادل في 3 ولا يملك في المنافسة على اللقب سوى الفوز ومواصلة نغمة الانتصارات إذ يلعب على أرضه وبين جماهيره مما سيدفع بالمدرب الكرواتي دالاتش زلاتكو باللعب بجميع أوراقه الهجومية القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على طريقة 4/2/3/1 والهجوم على مرمى الاتحاد من العمق والأطراف.

ويعوّل المدرب زلاتكو كثيراً على لاعبي خط الوسط العابد والشلهوب وسالم الدوسري أو عبد العزيز لاختيار ثنائي يدعم ويسلي في الوسط خلف المهاجم ياسر القحطاني الذي تألق مؤخرا في قيادة فريقه أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا التي كسبها 3/1 وذلك لحسم اللقاء لمصلحة فريقه، فيما سيكون في محوري الارتكاز جوستافو الكولومبي وسلمان الفرج وخلفهما رباعي الدفاع سلطان البيشي وأوزيا والمرشدي والزوري ( الشهراني ) فيما تأكد مشاركة الحارس عبد الله السديري بسبب تعافيه من الإصابة .. ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز السابع برصيد 30 نقطة جمعها من 22 مباراة حيث فاز في 7 مباريات كما تعادل في 9 مباريات وخسر 6 مباريات ويسعى الليلة إلى بعث الطمأنينة لجماهيره بأنه فريق قادر على العودة لمقارعة الكبار كما هي عادته واستعادة توهجه التي افتقدها هذا الموسم في الاستحقاقات السابقة بنتائجه المتواضعة أبعدته عن المراكز المتقدمة، وهو قادر على ذلك لوجود عدد من العناصر الدولية وأصحاب الخبرة والشابة تعتمد على التوليفة التي سيدخل بها المدرب الإسباني بينات في هذه المواجهة الملتهبة والتي تتطلب حضور أصحاب الخبرة الكافية في مثل هذه المباريات الكبيرة، ومن المتوقع أن يعتمد على تأمين الجانب الدفاعي أولا واللعب بطريقة 4/4/2 للحد من خطورة الهجوم الهلالي بتشكيلة قد تكون مكوّنة من فواز القرني في حراسة المرمى وإبراهيم هزازي وأحمد عسيري واسامة المولد وحمد المنتشري ( السعيد ) في خط الدفاع وسعود كريري وأمبابي ومحمد نور وأحمد الفريدي أو أنس الشربيني في خط الوسط وفهد المولد ونايف هزازي في خط المقدمة وهما الثنائي اللذان يعوّل عليهما كثيرا في الهجمات المرتدة لخلخلة الدفاع الهلالي وتبقى خيارات بنيتا مدرب الاتحاد في اختيار خط الوسط كثيرة فلديه جورجي وعبد الفتاح عسيري قد يكونان أكثر حيوية إذا ما أراد تفعيل خط وسطه بالاستغناء عن أحد لاعبي الهجوم وهي خيارات صعبة للبحث عن الفوز وتتطلب قراءة الخصم جيدا، عموما اللقاء صعب على فريقين يبحث كلٌ منهما عن الفوز وعدم الخسارة.



الهلال والاتحاد يشعلان الدوري السعودي بمعركة من الوزن الثقيل
5 مواجهات ترفع سخونة المنافسات في الجولة الـ23 اليوم

الرياض: يحيى ناصر

تشهد منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، مساء اليوم، واحدة من أكثر المواجهات إثارة ونديّة على الإطلاق، عندما يستضيف الهلال نظيره الاتحاد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة 8:30، ضمن الجولة الـ23 للبطولة.

ويحل الهلال ثانيا برصيد 48 نقطة، في حين يأتي الاتحاد سابعا برصيد 30 نقطة.

وفي التوقيت ذاته تقام أربعة لقاءات أخرى، حيث يذهب النصر (الخامس بـ39 نقطة) لملاقاة نجران (الثامن بـ24 نقطة) على ملعب نادي الأخدود بنجران، ويستقبل الشباب (الثالث بـ44 نقطة) نظيره التعاون (الثاني عشر بـ18 نقطة) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ويستضيف الاتفاق (السادس بـ24 نقطة) الشعلة (العاشر بـ21 نقطة) على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.. وفي مكة وعلى ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع يواجه الوحدة (الأخير بـ7 نقاط) نظيره الفيصلي (الحادي عشر بـ18 نقطة). وتأتي هذه الجولة بعد فترة توقف طويلة تباينت استعدادات الفرق فيها، فبعضها حاول التقاط أنفاسه وترتيب أوراقه تحسبا لمرحلة مهمة وحاسمة من الدوري.

وكان لقاء الدور الأول بين الهلال والاتحاد في مكة المكرمة قد انتهى هلاليا بنتيجة 1/2، ويملك الأزرق الأفضلية الفنية والرقمية ويعد الأقوى هجوميا ودفاعيا وكذلك نقطيا، ونجح في المحافظة على موقعه كمنافس يطارد من خلاله المتصدر الفتح، وبدأ يظهر بشكل أفضل مع مدربه الكرواتي زلاتكو، ويأمل في مواصلة النتائج الجيدة.

وخاض الهلال لقاء تجريبيا في فترة التوقف أمام الشعلة انتهى بالتعادل السلبي، ومن المتوقع أن تضم قائمته الأساسية اليوم الحارس عبد الله السديري، وياسر الشهراني وعبد الله الزوري والبرازيلي أوزيا وسلطان البيشي في خط الدفاع، وسلمان الفرج والكولومبي غوستافو ومحمد الشلهوب ونواف العابد في خط الوسط، وويسلي لوبيز وياسر القحطاني في خط الهجوم.

في المقابل، حاول الاتحاد الخروج من أزمته الفنية بإقامة معسكر قصير في الكويت لم يضف فائدة فنية للفريق لغياب ستة لاعبين للمشاركة مع الأخضر في مواجهة إندونيسيا الآسيوية، وكذلك تأخر انضمام بعض العناصر المهمة للفريق، وعدم خوض أي مباراة تجريبية، وعوضها بخوض لقاء مع الفيصلي انتهى لمصلحته بنتيجة 0/1.

ومن المتوقع أن يعمد الإسباني بينات، مدرب الاتحاد، إلى الدخول بقائمة مكونة من: الحارس فواز القرني، وحمد المنتشري وأسامة المولد وأحمد عسيري وإبراهيم هزازي في خط الدفاع، وسعود كريري والكاميروني امبامي ومحمد نور وعبد الفتاح عسيري وأحمد الفريدي في متوسط الميدان، ونايف هزازي وحيدا في المقدمة.

وفي نجران يحاول النصر استغلال ظروف مضيفه، فالأمور الفنية لمصلحته، ويأمل في تحسين موقعه، وخاض لقاء تجريبيا مع الفتح خلال فترة التوقف وانتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، ويفرض مدربه الأوروغواياني كارينيو اللعب بالتوازن الدفاعي والهجومي، فهناك تنظيم دفاعي بمشاركة البحريني محمد حسين، وصناعة اللعب جيدة بوجود إبراهيم غالب، وخطورة المقدمة بالمساندة من البرازيلي باستوس والمهاجم محمد السهلاوي، فالكفة تميل لمصلحة الأصفر فنيا، لكنه يعاني بعض الغيابات لظروف الإصابة كالحارس عبد الله العنزي والمدافع شايع شراحيلي، وتظل مباراة صعبة له.

في حين يعيش فريق نجران ظروفا صعبة، وشهدت استعداداته لهذه المواجهة رفض اللاعبين أداء التدريبات للمطالبة بحقوقهم المالية، ويعاني تذبذب مستوى الحراسة وأخطاء الدفاع، ولديه تنظيم في أداء الهجمات المرتدة بشكل جيد بقيادة السوري جهاد حسين ومواطنه وائل عيان.

أما الشباب فيخوض لقاء التعاون بعد أن استعاد أنفاسه، ويحاول العودة للنتائج القوية واستغلال فترة التوقف لإراحة بعض لاعبيه المهمين، وكذلك خاض لقاء تجريبيا أمام الشعلة، ولديه الأفضلية الهجومية وصناعة اللعب، لكن تظل مشكلته استقبال الأهداف بسهولة.

في المقابل، يخطط التعاون للهروب من خطر الهبوط لدوري ركاء وتجاوز عدم الاستقرار الفني والنتائج، وسيعمد للميل للدفاع ومحاولة الاستفادة من المرتدات السريعة.

وفي الدمام، يسعى الاتفاق للظفر بنقاط ضيفه الشعلة، وذلك لتحسين موقعه في الترتيب، ويرتبط مستوى الاتفاق بما يقدمه لاعبو خط الوسط، فتحركات يحيى الشهري تعد قوة ضاربة للفريق، وصناعة اللعب من الأطراف والمساندة لهجومه القوي. فيما حاول الشعلة استغلال فترة التوقف بمعسكرات قصيرة لعب خلالها لقاءين مع الهلال وخرج بالتعادل السلبي وخسر من الشباب، وأكمل استعداداته في الدمام، ويحاول الهروب من صراعات المؤخرة، ويركز على إغلاق المناطق الخلفية ومراقبة مفاتيح اللعب في الاتفاق، واستغلال الكرات الثابتة وخطورة المهاجم المغربي حسن الطير.

أما لقاء مكة المكرمة بين الوحدة والفيصلي فهو مهم لكلا الطرفين بشأن حسابات البقاء، فالوحدة يتمسك ببعض الحسابات الضئيلة والفيصلي يعدها مباراة مهمة للخروج من أزمته والتقدم لمركز يؤمن فيه حظوظه بالبقاء، ورغم رفض لاعبيه المشاركة في التدريبات لتأخر رواتبهم، فإنه استطاع لعب لقاء تجريبي مع الاتحاد، ويبرز بأدائه الجماعي، لكنه يعاني دفاعيا، فيما يظهر الوحدة بمستويات جيدة ولديه لاعبون واعدون لكن يحتاجون للخبرة، فلذلك لا تتماشى النتائج مع ما يقدمه الفريق من مستويات، ويعاني ضعف خط المقدمة وإهدار الفرص المحققة.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 29-03-2013, 06:56 AM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية هناء عبدالله
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الجمعة 17 / 5 / 1434 هـ من الصحف

يسعد صباحكم ياحلووين
يعطيكم العافيه على اخبار الزعيم
بالتووفيق لياسر وللجميع الاعبين
ان شاء الله نفوز اليووم
الموج الازرق جاكم يالاتحاد
وشكرا

التوقيع:
ملاحظة:

اللهُم في گل دقيقـة تمر ‏​على [أمي و أبي] و كل من هم *فِي قبورهم أسألـگ؛أن تفتَـح لـہم بـابـًا تهُبّ منہُ نسـائِـم الجنـةِ ، و تؤنـِس وحدَتہمو تهوّن عليـہُم في قبورهم

*****
للفن والإبداع و الفلسفه ناس و للقول قناص و للفوز كاسر
وليا جمعت الفن في عقدالألماس يزفها التاريخ لإبداع ياسر


Twitter
@hanaa_203
هناء عبدالله غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:51 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi