انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-2013, 06:06 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 15 / 5 / 1434 هـ من الصحف






إعدآد :: عنودة
تصميم :: Sultanh


أمير الرياض ونائبه يستقبلان بطل كأس ولي العهد



كتب - محمد الدعجاني:

يستقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، صباح اليوم الأربعاء، إدارة نادي الهلال والفريق الكروي الأول بالنادي والمتوج ببطولة كأس ولي العهد مؤخراً بعد فوزه على النصر في اللقاء النهائي، وسيتشرف الهلاليون بالسلام على سموهما والاستماع إلى توجيهاتهما والتقاط الصور التذكارية معهما.جدير بالذكر أن هذا الاستقبال الذي سيحظى به الهلاليون يعتبر الأول بعد تعيينهما أميراً ونائباً لمنطقة الرياض.

موبايلي تحتفي بحاملي العضويات البلاتينية بعد البطولة (54)
الهلاليون يحتفون بـ«السديري».. الدوليون ينعشون التدريبات.. والعابد يغيب



كتب - فيصل المطرفي:


أقامت ادارة نادي الهلال مساء امس بحضور رئيس هيئة أعضاء الشرف الامير بندر بن محمد حفلا تكريميا للكاتب الاستاذ تركي الناصر السديري بعد فوز كتابه (الاسلام والرياضة) بجائزة وزارة الثقافة والاعلام .. وشهد الحفل حضور رئيس الهلال ونائبه والعديد من الرياضيين الى جانب رجال الصحافة والاعلام وتضمنت الاحتفالية كلمة لرئيس الهلال والمحتفى به اضافة لكلمة الاعلاميين القاها الاستاذ سعد المهدي رئيس تحرير صحيفه الرياضية.

على صعيد مختلف أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء أمس الثلاثاء استعداداً لملاقاة ضيفهم «الاتحاد» عند الساعة الـ08:35 من مساء الجمعة المقبل على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري المحترفين السعودي، واشتملت التدريبات على الجوانب البدنية والفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو» عددا من الجمل التكتيكية شارك خلالها لاعبو الفريق الدوليون العائدين من معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في أندونيسيا باستثناء نواف العابد الذي تغيب عن المران، في الوقت نفسه أكمل الثنائي «يحيى المسلّم» و «عبداللطيف الغنام» برنامجيهما اللياقيين تحت إشراف مدرب اللياقة الوطني «عبداللطيف الحسيني».

هذا وحظي المران بمتابعة الأمير بندر بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي، والأمير فهد بن محمد عضو شرف النادي، إلى جانب الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة النادي، ونائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

يذكر أنّ الفريق سيؤدي مران اليوم الأربعاء عند السادسة والنصف مساءً، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة.

وعلى خط اخر علمت (الجزيرة) ان شركه موبايلي ستقيم حفلا لحاملي العضويات البلاتينية بمناسبة تحقيق كأس ولي العهد بحضور بعض اللاعبين واعضاء الادارة وكأس البطولة.




القناص: التكريم جاء في الوقت المناسب
الأمير بندر بن محمد: تكريم «السديري» هو تكريم لكل الرياضيين



كتب- عبدالله المالكي:


أكد سمو الأمير بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف نادي الهلال أن تكريم الأستاذ تركي السديري هو تكريم لكل الرياضيين والكتاب، وهو يستحق ذلك ولو نستطيع أن نقدم له أكثر من هذا التكريم لقدمناه له.. فهو من الرجال المخلصين الحريصين على خدمة الوطن وأشكره على الكتاب الذي قدمه لي هدية.

وعن لقاء الهلال والاتحاد قال: مباراة من ضمن مباريات الدوري ولكن تظل المنافسة مع شقيقنا الاتحاد لها طعم خاص ولها قيمة فنية كبيرة.. أتمنى من جمهور الهلال أن يساند فريقه وهو في أمس الحاجة له في مثل هذا الوقت ودائماً جمهور الهلال عودنا على الوقوف بجانب فريقه، وهذا ليس بمستغرب، والاتحاد ناد شقيق الكل يعرف مستوياته ويملك لاعبين من خيرة اللاعبين في المملكة وأتوقع أن تكون المباراة كبيرة تليق بمكانتهم.

وأضاف الأمير بندر بن محمد قائلاً: الاتحاد فريق كبير برجالة ونجومه وجمهوره وقادر أن يعود بكل قوة والاتحاد أسد من أسود المستطيل.

من جانبه أشاد الدكتور إبراهيم القناص بتكريم الأستاذ تركي السديري من قبل إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، مبيناً أن هذا التكريم جاء في الوقت المناسب فهو من الرجال المثقفين المخلصين وله مكانة في قلوب الهلاليين.


نادٍ برازيلي يضخ (10) ملايين ريال في خزانة الهلال


كتب - محمد الدعجاني:

ضخت إدارة نادي فلومينزي البرازيلي مبلغ عشرة ملايين ريال في خزانة نادي الهلال السعودي في اليومين الماضيين والتي تمثل دفعة من حقوق النادي العاصمي الأزرق من قيمة انتقال لاعبه البرازيلي السابق «تياقو نيفيز» والتي ربما تكون الدفعة الأخيرة.

وكان الهلال قد اشترى عقد نيفيز من النادي الألماني «هامبورغ» وأعاره لنادي فلومينزي قبل أن يأتي للهلال الذي لعب له موسماً ونصف ثم أعاره مجدداً لفلامنجو البرازيلي حتى باع عقده بالكامل لصالح النادي البرازيلي الآخر فلومينزي. يذكر أن الإدارة الهلالية قد قامت بتسديد بعض الالتزامات المالية البسيطة فور حصولها على الملايين العشرة.

فيما قدم المتجر تذاكر مجانية
موبايلي تطرح اليوم تذاكر المواجهة المرتقبة بين الهلال والاتحاد


الجزيرة - الرياض:

أعلنت شركة موبايلي الشريك الرسمي لنادي الهلال أن تذاكر المواجهة الكروية التي ستجمع الهلال بالاتحاد بعد غد (الجمعة) على استاد الملك فهد الدولي في الجولة الثالثة والعشرين للدوري السعودي، سيتم طرحها ابتداء من اليوم (الأربعاء)، وأوضحت موبايلي أن التذاكر ستكون متوفرة في مقر النادي ومتجر نادي الهلال بشارع التحلية واستاد الأمير فيصل بن فهد حيث يبدأ بيع التذاكر من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء اليوم وغدا (الخميس) على أن تنتقل نقاط البيع يوم المباراة إلى استاد الملك فهد الدولي، وبدأ القائمون على برنامج العضوية التواصل مع المشتركين لتوفير التذاكر للراغبين منهم في حضور المباراة، وإعطائهم الأولوية في الحصول على التذاكر خصوصا أن هذه المباراة ينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا غفيرا ويستطيع حاملو البطاقة الزرقاء التوجه مباشرة إلى نقاط البيع وإبراز البطاقة لموظف المبيعات دون الحاجة إلى الانتظار في الصف.

الجدير ذكره أن العرض الذي سبق لمتجر النادي تقديمه لا يزال قائماً بحصول كل زائر للمتجر على تذكرة منصة مجانية حال الشراء من منتجات المتجر بقيمة 1500 ريال وكذلك الحصول على تذكرة مجانية من فئة تذاكر المباراة الموحدة حال الشراء من المتجر بقيمة 150ريالا.

السهل الممتنع
اتحاد الكرة هل يرد الدين ..؟؟
صالح السليمان

خرج منتخبنا الوطني من عنق الزجاجة وبدأ يسترد شيئًا من أنفاسه ويسترجع بعضًا من عافيته ويقترب من نيل ثقة الجماهير.. عقب تمكنه من الفوز للمرة الثانية على التوالي في مباراة رسمية بإلحاق إندونيسيا في الصين..

* المنتخب فنيًّا يحتاج للكثير والحكم على المدرِّب سابق لأوانه.. والفوز مفيد على الأقل معنويًّا.. بالطبع إندونيسيا فنيًّا ليست بذلك الفريق المخيف فهي ليست كوريا أو اليابان.. ولكن الظروف التي جرَّت فيها المباراة شكَّلت بعض الصُّعوبات وتجاوزها المنتخب بنجاح.

* ولا شكَّ أن من أكثر السعداء بفوز المنتخب هم أعضاء اتحاد كرة القدم المنتخب وعلى رأسهم الأستاذ أحمد عيد.. الذي أعلن أنّه يقدم الفوز على إندونيسيا هدية للوطن!

* والمنتظر من الأستاذ عيد أن يقدّر ويكرِّم الفرق التي أسهمت بلاعبيها ومحترفيها (التي خسرت عليهم الملايين) في هذا الفوز الثمين.

* بالطبع دعم المنتخب واجبٌ وطنيٌّ لا منَّة فيه.. لكن أيضًا دعم هذه الأندية التي يتكئ عليها المنتخب ويتنفس من خلال لاعبيها والوقوف معها هو واجبٌ وطنيٌّ أيضًا خصوصًا عندما تلعب في منافسات خارجية ومثل المملكة..

* هذه الأندية تنتظر الهدية وذلك بتأخير الجولة الأخيرة من الدوري لمدة أسبوع فقط.. وهذا لن يتعارض مع أيّ مشاركات خارجية خصوصًا للأندية التي ستتأهل لدور الستة عشر الآسيوي..

* هذه الخطوة ستكون بمثابة دعم للأندية الأربعة في مواجهاتها الخارجيَّة.. فإعادة جدولة الجولة أوقعتها في ورطة بين المنافسة المحلية والآسيوية!.. وهو خطأ يتحمَّله اتحاد الكرة عندما أخلَّ بالبرمجة الأصلية..

* التأجيل الضروري هو استباق لأيِّ ضرر يقع على هذه الأندية خصوصًا الهلال المتضرر الأكبر والداعم الرئيس للمنتخب.. لأن أيّ ضرر ينال من حظوظه آسيويًا أو حتَّى دوريًا سيظلُّ خطيئة وجريرة في تاريخ اتحاد الكرة.. وسيظلُّ حدثًا تاريخيًّا سلبيًّا سيعاد اجتراره بين فترة وأخرى.

* الهلاليون لازالوا يكررون ويعيدون في مواقف سلبية ارتكبها اتحاد الكرة سابقًا ضدهم.. كما حدث في خسارته لبطولتين آسيويتين وخليجيَّة وخسائر أخرى.. بسبب التعنت والتحيز ضدهم.. لكن الهلال استمرَّ زعيمًا.. وبقيت هذه المواقف وصمة عارٍ في تاريخ هذا الاتحاد.

* كما أن التأجيل يصبّ لمصلحة لاعبي المنتخب وسلامتهم وحمايتهم جرَّاء الضغط غير المبرر.. الذي قد يعرضهم للإصابات ويخسرهم المنتخب قبل أنديتهم.. فهل يحكم اتحاد الكرة ورئيسه العقل والمنطق.. إنا منتظرون..

لمن (الخط الأحمر)؟!

تساؤل قرأته لإعلامي لا يحضرني اسمه حاليًّا.. وهو تعريض بالتصريح الذي قال: (لجنة الرقابة على المنشطات خط أحمر).. ولكن واقعًا اللَّجْنة غدت حمى مستباحًا وجدارًا قصيرًا.. ليتم التلاعب بها من موسم لآخر.. لتنتقل من تعليق وتجميد إلى حل وإعادة تشكيل.. فقط لمجرد أن أحد الأندية أعلن الحرب عليها.. ولا يرغب ببقائها وممارسة نشاطها..

* وواقعيًا وضع ذلك النادي تحت مظلة الأنظمة واللوائح هو (الخط الأحمر).. وإلا من يفسر لنا سبب استقالة رئيس لجنة المنشطات ونائبه قبل أربعة أعوام.. احتجاجًا على التطاول عليهما والنيل من شخصيهما وكرامتهما.. عقب مشكلة هروب لاعبي ذلك النادي من الكشف دون محاسبة وعقاب حقيقي..

* الآن يتكرَّر نفس السيناريو.. فيستغل إكمال لجنة الرقابة للمنشطات لدورتها.. لإبعاد أمينها العام أو دفعه للاستقالة.. ولو أردوا حفظ كرامة هذه اللجنة.. لما قبلوا استقالته في هذه الظروف وهذا التوقيت.. ولكن الأمر بِكلِّ بساطة هو تجاوب مع طلبات نادي الخط الأحمر..

* وقد تقدَّمت باقتراح لحلِّ هذه المشكلة المزمنة.. وهو إعفاء لاعبي هذا النادي المحصن من الكشف على المنشطات.. لتستمر اللَّجْنة في أداء نشاطها المهم بِكلِّ أريحية وبأجواء صحيَّة وبيئة نظيفة ودون ضغوط وتدخلات وتهديد..

ضربات حرة

* الكاتب الكبير الأستاذ عبد الله العجلان كتب تعليقًا قيمًا على تطفيش وإبعاد الكفاءات وتهجيرها من الوسط الرياضي لمجرد الاشتباه بالميول.. وعبَّر عن هذا بالقول: (البقاء للأسوأ)..

* الأمين العام للجنة الرقابة على المنشطات استقال للنفاذ بكرامته.. ليس لجريرة ارتكبها.. بل لأنّه جعل الشماعة للنيل من اللَّجْنة ولجعله عبرة لغيره من أعضائها.. ولكن لا نعلم ما هو العذر الجديد للتهجم على اللَّجْنة بعد إعادة تشكيلها..

* بعد أن أصبح على وشك الانسحاب من السباق أرجو ألا يكون الهدف من إقحام د.حافظ المدلج في المعترك الانتخابي لرئاسة الاتحاد الآسيوي.. ودفعه كفارس أعزل إلى ساحة الوغى... هو للإجهاز عليه والقضاء عليه ككفاءة سعودية قارية وإحراقه والقضاء على طموحاته المستقبلية.

* الهداف يوسف السالم لم تكن المرة الأولى التي يضمّ فيها للمنتخب.. ولكن بدأ الحديث بريبة عن انضمامه عقب توقيعه للفرقة الزرقاء.. إلا أن رده كان عاصفًا بهدفين ثمينين لمنتخب بلده فأسكت ألسنة المشككين والمرجفين.

* ياسر الشهراني قطع فرصة المتاجرة بعقده والمزايدات عليه.. عندما أعلنها صريحة إن لم يستمرّ بالهلال سيعود لناديه.. واعتقد ناديه سيلجأ للوصول إلى اتفاق مناسب مع إدارة الهلال لنقل اللاعب.. حتَّى لا يغادره مستقيلاً دون مقابل.

* مصطفى بصاص وعبد الله معيوف لاعبا الأهلي لم ينضما للمنتخب.. الأول بحجة الإصابة ولكنَّه لعب مباراة ودية!.. والمعيوف بحجة أن جوازه في السفارة الإيرانية.. السُّؤال ماذا لو كان هذان اللاعبان في الهلال.. ماذا تتصورون ردود الفعل.. ولنتذكَّر ما حدث عندما كان جواز ياسر الشهراني في إحدى السفارات.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky


فواصل

o يعود النشاط الكروي المحلي من جديد غداً في الملاعب بمواجهات قوية في دوري زين، في جولة ممتعة، تبلغ ذروتها يوم الجمعة بلقاء الكلاسيكو الكبير بين الهلال والاتحاد، بعد توقف دام قرابة عشرين يوماً.

* * *
o في تصريح صحفي للأستاذ أحمد عيد تعهد بأخذ حق الجماهير السعودية التي تعرضت للمضايقة والاعتداء في إندونيسيا، لكنه نقض كلامه في تصريح آخر بقوله «لا تقحموني بما حدث»..!!

* * *
o لن يغادر جيزاوي ولا منصور الحربي صفوف الأهلي؛ فما يحدث بين الطرفين محاولة من كل منهما لتحقيق أكبر استفادة مالية ممكنة، ولا صحة إطلاقاً لدخول أندية أخرى على الخط.

* * *
o ليس من صالح الأندية الأربعة التي ترعاها شركة stc ارتفاع حدة الخطاب الموجه للشركة، ومحاولة التلويح بدخول شركات أخرى؛ فالتهدئة ستحقق للأندية مكاسب إيجابية حتى ولو لم تصل لسقف طموحاتها!

* * *
o التألق الأخير للنجم والهداف يوسف السالم سيجعل متخذي القرار في نادي الاتفاق يندمون على قرارهم الأخير بإبعاده عن تشكيلة الفريق بحجة توقيعه للهلال، وانتقاله إليه مع نهاية الموسم. فالفريق يجب أن يستفيد من خدمات اللاعب حتى آخر يوم في عقده.

* * *
o اتحاد الكرة مطالب بالتدخل لحل أزمات الأندية المالية بصرف مستحقاتها المتأخرة لديه؛ فليس من المعقول أن تبقى الأندية تعاني والاتحاد هو المتسبب في الأزمة.


صح لسانك

* رواتب اللاعبين دين في رقبتي
رئيس الاتحاد
_ لا تورط نفسك

* 120 دقيقة تفصل الموسى عن الهلال
عنوان صحفي
- لعبة سمسار

* القادسية يرفض 15 مليوناً للتنازل عن الشهراني
عنوان صحفي
_ بكرة ببلاش


كاريكاتير
رشيد السليم






قال: نحن فخورون بتكريم رمز من رموز الهلال والإعلام
عبدالرحمن بن مساعد: تلقينا دفعة نيفيز ولا نريد من الاتحاد السعودي إلا السلامة


الأمير عبدالرحمن بن مساعد

الرياض - حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن الإدارة تلقت دفعة من دفعات بيع عقد محترف الفريق البرازيلي السابق تياقو نيفيز، موضحا أنها ساهمت في ضخ الخزينة وإنهاء بعض الالتزامات والمستحقات المتأخرة على الفريق.

وعن نيتهم طلب طائرة خاصة لنقل الفريق إلى الدوحة بعد مباراة الفريق أمام الأهلي في جدة قال: "لا نريد من الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين السعودي إلا السلامة".

وعن تجديد عقود بعض اللاعبين خلال فترة التوقف الماضية قال: "لم نفتح هذا الملف أو نتحدث عن هذا الأمر، وأعتقد أننا استطعنا التجديد مع ثلاثة من نجوم الفريق كسلطان البيشي وسلمان الفرج ومحمد القرني، والتوقيع مع لاعبين مميزين هما عبدالله عطيف ويوسف السالم، وخلال الفترة القريبة المقبلة نتمنى أن نوفق في إنهاء مفاوضاتنا مع إدارة القادسية لانتقال ياسر الشهراني بشكل نهائي خصوصا أن اللاعب أبدى رغبة قوية للبقاء مع الهلال".

وأشار رئيس الهلال أن تركي الناصر السديري يستحق التكريم مشيدا بالمسيرة الإعلامية المميزة له، وقال: "نحن فخورون بتكريم رمز من رموز الهلال واعلامي كبير قدم اسهامات مهمة في المجال الرياضي من بينها الاسلام والرياضة الذي ابدع فيه باسلوب سلس ورد على شبهات كثيرة حول مفهوم الرياضة، وقد تشرفت بالحصول على نسخة من الكتاب في المعرض العام الماضي، كما أن السديري يسعدنا بمقترحاته دائما وحتى انتقاداته بشكل راق من غير ظهور اعلامي وكثير من هذه المقترحات تكون في الجوانب الاجتماعية".


المحتفى به يذكر منسوبي "نادي القرن" بالأمير هذلول وابن سعيد
الهلال يثمن العطاء الثقافي ل «عميد الإعلاميين الرياضيين» بتكريم خاص



رئيس الهلال يسلم درعاً تذكارياً للسديري


الرياض - حمد الصويلحي

كرمت إدارة الهلال مساء أمس (الثلاثاء) للكاتب الرياضي تركي ناصر السديري بعد فوز كتابه "الاسلام والرياضة" بجائزة وزارة الثقافة والإعلام في الصالة الرياضية بالنادي بحضور رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد، ورئيس النادي الامير عبدالرحمن بن مساعد، ونائبه الامير نواف بن سعد وأعضاء مجلس الادارة، بالإضافةً إلى عدد من الشخصيات الرياضية والإعلامية الكبيرة، وتخلل الحفل عدد من الكلمات التي ألقاها رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي قدم شكره للأمير بندر بن محمد صاحب فكرة هذا الاحتفال مؤكدا أنهم كانوا معه في الاتجاه ذاته، مثنيا في الوقت ذاته على إصدار السديري الذي وصفه بالرمز الإعلامي الكبير.

السديري: «زعيم آسيا» مؤسسة رياضية سعودية متكاملة يفتخر بها الوطن

في الوقت الذي أبدى المحتفى به سعادته البالغة بهذا الاحتفال مقدما الشكر لنادي الهلال بمنسوبيه كافة من أعضاء شرف وإدارة وجماهير، وقال: "شكرا للهلال المؤسسة الرياضية السعودية التي يفتخر فيها الوطن سواء على الصعيد الرياضي أوالثقافي أو الاجتماعي، والرياضة السعودية تفتخر برجال الهلال الذين يقدمون نموذجا مميزا في اخلاق الرياضة، وشكرا للأمير المثقف بندر بن محمد رئيس أعضاء شرف اكبر اندية العرب وآسيا وللأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد ونائبه نواف بن سعد وبقية اعضاء الشرف ورجال الهلال الذين قدموا للرياضة الكثير ولكل من شرفني بحضور هذا الاحتفال، وفي مثل هذه المناسبات يجب ان نتذكر رجالاً قدموا للهلال الكثير مثل شيخ الرياضيين ومؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد ووالد الهلاليين الأمير هذلول بن عبدالعزيز". وقال:" تطلق العرب على من يجيد الكتابة والسباحة والرمي بالرجل الكامل وأنا لن اتردد بان اطلق على الهلال النادي الكامل في خارطة الرياضة السعودية فهو الاكثر انجازا وعطاء وممارسة في جميع الجوانب الرياضية والثقافية والاجتماعية، وهو متسيد الإنجازات في الرياضة والأكثر إمدادا للمنتخبات ولذلك كان زعيم القارة الآسيوية والكرة السعودية لأنه بطل في جميع الألعاب المختلفة، كما أنه يتصدر المشهد دائما في النشاط الثقافي على مستوى السعودية والخليج سواء في مسابقات تحفيظ القرآن الكريم أو المسابقات المعرفية الثقافية، ولا ينافسه أحد في النشاطات الاجتماعية المميزة الواضحة للجميع".

ثم ألقى رئيس تحرير صحيفة الرياضية سعد المهدي كلمة الإعلاميين التي أشاد من خلالها بالسديري، وقال:" يسعدني ان اقول للمحتفي والمحتفى به ادام الله عليكم نعمة العلم والمعرفة، وتركي ناصر السديري ظل خلال ثلاثة عقود لا يضاهيه احد في مجال الإعلام الرياضي والبحث في هذا المجال، إذ بذل جهداً كبيراً من العمل البحثي لاخراج هذا المؤلف المميز، وأحب أن اشكر من بادر بهذا التكريم واتمنى المزيد من التوفيق والنجاح للسديري".


المحتفى به مع الأمراء بندر بن محمد وعبدالرحمن بن مساعد ونواف بن سعد (تصوير: منصور الجميعة)


بندر بن محمد: السديري قدم إسهامات إعلامية كبيرة.. ومواجهة الاتحاد لها طابع خاص

الرياض - حمد الصويلحي

أشاد رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال الأمير بندر بن محمد بما قدمه "عميد الاعلاميين الرياضيين" تركي الناصر السديري خلال مسيرته الإعلامية خلال الأعوام الماضية، وقال على هامش الاحتفال الذي أقيم مساء أمس: "شهادتي مجروحة في هذا الرجل الذي قدم اسهامات إعلامية كبيرة في الرياضة السعودية ويستحق التكريم، ومهما تحدثنا لن نفيه حقه لأنه رجل بكل ما تحمله الكلمة، ونحن نفتخر أنه من الأسرة الهلالية إلا أن ميزته أنه دائماً ما يراعي رياضة الوطن في جميع كتاباته، وعندما نكرمه فإننا نكرم جميع الكتاب الرياضيين لأنه يحمل لواءهم ولو كنا نستطيع أن نقدم له أكثر من هذا التكريم لقدمنا". وعن مباراة الاتحاد المقبلة قال:" صحيح أنها مباراة دورية ولكن تظل مباريات الاتحاد دائما ما يكون لها طابع خاص وتنافس مثير وقيمة فنية كبيرة، ونتمنى من جمهور الهلال أن يساند الفريق لأنه بحاجته ونحن اعتدنا منهم الدعم والوقوف إلى جانب الفريق وهذا ليس بمستغرب، واتوقع ان نلعب مباراة كبيرة تليق بالفريقين خصوصاً أن الاتحاد فريق كبير ويملك لاعبين مميزين".

وحول تراجع حدة التنافس بين الفريقين حاليا نظرا لتراجع مستويات ونتائج الاتحاد خلال الفترة الماضية قال: "الزمن له دورته وقد يمر الاتحاد بظروف معينة ولكنه يظل كبيراً برجاله ولاعبيه وجمهوره وهو قادر على العودة إلى مستواه الطبيعي".


«قمة» الهلال والاتحاد لاتقبل أنصاف الحلول


الهلال والاتحاد في لقاء سابق

الرياض – خالد الحربي

سيكون لقاء الهلال صاحب المركز الثاني بضيفه الإتحاد (السبت) المقبل بمثابة "كلاسيكو" بطموحات متفاوته، كون "الأزرق" يتمسك بفرصة العودة للمنافسة على الصدارة فيما يسعى "الأصفر" لتعديل وضعه في سلم الترتيب، وتعد المواجهة الأقوى في هذه الجولة لما تحمله لقاءات الفريقين من ندية وإثارة، ومتابعة جماهيرية كعادة لقاءات الفريقين، فالهلال قبل اللقاء المرتقب يملك 48 نقطة إذ تمكن من الفوز في 15 لقاء وتعادل في ثلاثة وخسر أربعة، وفي المقابل الاتحاد يأتي في المركز السابع ب30 نقط ويطمح في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي للاقتراب من احتلال المرتبة السادسة.

وبالتالي فإن إثارة اللقاء تكمن في صراع الصدارة الذي لازال الهلال مصراً على الوصول له كون كرة القدم لا تعترف سوى بتحقيق الانتصارات، بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى، رغم أن الفتح متصدراً بفارق مريح، ولكن المنافسة لازالت في أرض الملعب، وبالتالي فإن الفوز على "العميد" يعني بقاء الأمل، والخسارة أن حدثت فستكون نهاية السباق نحو صدارة البطولة.


غياب العابد عن تدريبات الهلال من دون عذر


العابد
الرياض - محمد الحطيم:

شهدت تدريبات الهلال مساء امس غياب لاعب الوسط نواف العابد عن تدريب الفريق من دون عذر مسبق وستجتمع إدارة الكرة اليوم معه لمعرفة الاسباب التي ادت الى غيابه في الوقت الذي وصلت البطاقة الدولية للاعب الوسط عبدالله عطيف من الاتحاد البرتغالي لكرة القدم وتسعى الإدارة لتسجيله اليوم حتى يتمكن من مشاركة الفريق الأولمبي امام الاتحاد اليوم ضمن كأس الامير فيصل بن فهد.


في الشباك

* لم يأت بجديد علي بادغيش وهو يحاول تبرئة ساحة لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي، فما تحدث عنه شاهدناه على ارض الواقع في قضية تسجيل اللاعب اليوناني خاريستياس، ومطالبة الهلال بالتعويض عن انتقال المدافع شافي الدوسري الى الاتحاد وقضايا اخرى!

* الزميلان تركي الناصر والسديري وفارس الروضان قدما اعمالا اعلامية مميزة نقلت المتلقي الباحث عن الرقي وجودة الكلمة وتأثيرها الى حيث الاستمتاع بالكُتب التي قدماها للمكتبة الرياضية في زمن شحت فيه العبارة الجميلة والمفردة الايجابية والتناول البناء والقيمة الحقيقية للطرح بعيدا عن الابتذال والاساءات، فالأول نجح من خلال كتاب "الرياضة والاسلام" وتدافع الرياضيون لاقتنائه، والثاني قدم كتابا ابتعد فيه عن الابتذال والاساءة، وقد احسنت الادارة الهلالية عندما قررت تكريم الثنائي.

* الاجواء بين الشباب ومهاجمه ناصر الشمراني ملبدة بالغيوم، ويبدو ان العلاقة لن تدوم اكثر من نهاية عقده الحالي خصوصا ان الأخير ادلى في اكثر من تصريح استفز كثيرا من انصار النادي الذين غضبوا عندما قلل من حظوظ "الليث" بالتأهل الى الادوار المتقدمة من بطولة اسيا!

* لماذا تغضب الاندية والشارع الرياضي من ازمة الحجوزات لبعض الفرق قبل ان يتدخل "اهل الخير" لحلها؟ الم يعتادوا على هذه الاوضاع فترات طويلة وسط وعود من لجنة المسابقات بالقضاء على هذه الازمة التي ضاعفت بل ولخبطت الأوراق بدعم من الاتحاد السعودي الذي اتخذ قرار التأجيل من دون ان يضع حسابا لأزمة الحجوزات!

* لايزال الزميل رجاء السلمي وحده في برنامج المنصة يقدم اسئلته الراقية وعمقه الثقافي وسط اجترار وتكرار من بعض الضيوف للمفردات التي حفظها المتابع عن ظهر قلب، من دون ان يقدموا خلالها اي اطروحات تؤكد جدراتهم باحتلال مثل هذه البرامج التي يفترض ان تقدم الجديد!

* لن يصل المدرب الوطني الى اي مرتبة متقدمة على مستوى تدريب الفرق ما دام ان دوره لا يتعدى فقط الرغبة بالعمل في الاندية والتواجد في البرامج من دون ان يرتقي بطموحه وفكره الى الاقناع بالعمل الذي يقدمه، فدور "المساعد" والمجاملات التي يتعامل بها في الاندية عبر البرامج لن تمكنه من الوقوف على رأس الهرم التدريبي في الاندية، والغريب ان بعضهم يصر على تشكيل مجموعة يعملون معه ليس لانهم اكفياء، ولكن لأنهم اصدقاء، وزاملهم عندما كان لاعبا لذلك فهم يتنقلون معه اينما ذهب!

"صياد"


قـول على قـول

علي بادغيش
* رأست لجنة الاحتراف ب «الفزعة»
- عشان كذا قراراتكم عن طريق الفزعة!

عبدالرحيم الجيزاوي
* الجيزاوي يطالب الاهلي باعلى عقد محلي
- الله يعينه على غيرة ميسي

ديبا
* ساعدت الرائد وارغب الرحيل الى فرنسا
- الا بغيت تجيب العيد بس ربك ستر

محمد الخراشي
* «الاخضر» لم يظهر بهذه الصورة منذ عامين
- تلمح والا ما تلمح مكان «المساعد» محجوز!

عبدالله عطيف
* بدايتي مع الهلال ستكون في كأس الملك
- الجماهير متبي حكي ياكبتن!

احمد الراشد
* الجبال مستمر مع الفتح موسما آخر
- مين قده.. الدوري وضمنه!


الهلال يكرم تركي الناصر السديري



الرياض - عبدالإله المرحوم

أقامت إدارة نادي الهلال حفل تكريما للكاتب تركي الناصر السديري بعد حصول كتابه "الرياضة في الإسلام" على جائزة وزارة الثقافة والإعلام، وقدم رئيس هيئة أعضاء الشرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد ورئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد درع النادي ودرع موقع نادي الهلال الرسمي وألقى رئيس نادي الهلال كلمة شكر فيها الأمير بندر بن محمد الذي بادر بفكرة التكريم ، ووصف ليلة التكريم بالليلة المباركة، وأوضح أن هذا الكتاب اظهر الأدلة والبراهين، وأنه ورد على شبهات كبيرة من البعض والرياضة تساهم بشكل كبير في الإسلام، وقال" تشرفت السنة الماضية بزيارة معرض الكتاب حتى احصل على نسخة من الكتاب عليها توقيعه"، مشددا على أن تركي السديري دائما منه اقتراحات وانتقادات، وشدد على أنه قاموا بعمل عدد منها إلا أنه بين بأنهم مقصرين في بعض الجوانب. فيما قال تركي السديري شكرًا للهلال المؤسسة الرياضية السعودية والتي تفخر بها السعودية والرياضة بها تفخر أيضاً بها رجال الهلال.

وقدم شكره للأمير عبدالرحمن بن مساعد واصفا إياه بالمثقف والشاعر العذب والموسوعي كما قدم شكره للأمير نواف بن سعد مطلقا عليه الأمير المحبوب وأضاف بأن الشكر موصول لأعضاء الشرف ، وقال" لابد ان نتذكر دائماً رجلا قدم الكثير للرياضة السعودية ولنتذكر عبدالرحمن بن سعيد والأمير هذلول بن عبدالعزيز، لن أتردد ان أطلق على الهلال الكامل وخارطة الرياضة السعودية مع أندية أخرى والهلال ليس للعبة واحدة وقدم نجوما ، مبينا ان زعيم قارته وزعيم الكرة السعودية ومحتكر بطولات الطائرة السعودية والسلة وأيضا العاب أخرى ، مؤكدا أن الهلال هو صاحب المراكز الاولى على مستوى السعودية والخليج ابتدأ من حفظ القران وانتهاء بالنشاطات الثقافية. فيما تحدث رئيس التحرير الزميل سعد المهدي بكلمة ألقاها نيابة عن الإعلاميين وقال ان نقول للمحتفى به أدام الله عليكم ثوب الصحة والعافية ، مبينا ان تركي السديري قدم الكثير في الكتابة الرياضية وغاص في تاريخها، وأنه غاص في بحورها ويضيق صدره، وبين أن السديري قدم ولا زال يقدم ما يفيد الكتابة الرياضية ومجالاتها العديدة.


تصوير – سعد العنزي


الهلاليون يكرمون تركي السديري


الرياض ـ عبدالإله المرحوم

شهد مقر نادي الهلال ـ أمس ـ حدثاً نوعياً بإقامة حفل تكريمي للزميل تركي الناصر السديري بمناسبة فوز كتابه (الإسلام والرياضة) بجائزة وزارة الثقافة والإعلام، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تكريم صحفي على جهده في تزويد المكتبة العربية بمؤلف عن الرياضة، وجاء هذا التكريم من أحد الأندية الرياضية وليس من جهة تعنى بالصحافة من هيئة أو اتحاد أوجمعيات، وبالرغم من بساطة الحفل إلا أنه قدم رسالة مهمة تتمثل في الاحترام الذي يحظى به الإعلامي وإمكانية تكريمه والإشارة إليه إذا أنجز ما يخدم الحركة الرياضية.

وتقدم رئيس هيئة شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد الأسرة الهلالية التي احتفت وكرمت السديري، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد وعضو الشرف الأمير فهد بن محمد وعدد من أعضاء الشرف والإدارة وجمع كبير من الزملاء الإعلاميين من صحفيين وكتاب.

وألقى رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد كلمة شكر فيها الأمير بندر بن محمد صاحب فكرة التكريم. وأشار إلى قيمة السديري الإعلامية وجهوده الطيبة خلال مسيرته التي توجت بعدد من المؤلفات ومن بينها كتاب الإسلام والرياضة.

وقال :”تشرفت السنة الماضية بزيارة معرض الكتاب حتى أحصل على نسخة من الكتاب عليها توقيع تركي السديري”.

فيما ألقى تركي السديري كلمة شكر فيها الهلاليين، وعلى رأسهم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد، كما وصف الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالمثقف والشاعر العذب والموسوعي، كما قدم شكره للأمير نواف بن سعد مطلقا عليه الأمير المحبوب.

وقال:”لابد أن نتذكر الرجال الذين قدموا صورة رائعة للرياضة السعودية وهما مؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد والأمير هذلول بن عبدالعزيز (رحمهما الله).

فيما ألقى رئيس التحرير الزميل سعد المهدي كلمة نيابة عن الإعلاميين قال فيها :”أشكر من بادر بهذا التكريم وفكر في هذا الشكر والتقدير، ووصف السديري بالعلم مثنياً على ما قدمه خلال ثلاثة عقود من عطاءات في مجال الصحافة والبحث والتأليف، وتمنى أن يكون ذلك حافزاً لغيره من الإعلاميين الذين يملكون هذه القدرة ليثروا المكتبة الرياضية”.

بعد ذلك قدم الأمير بندر بن محمد والأمير عبدالرحمن بن مساعد درعين تكريميين للزميل تركي السديري ودعي الجميع لحفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.


قبل مواجهة الاتحاد .. في الهلال: عودة الدوليين.. حضور شرفي.. وإغلاق التدريبات


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم الاعتيادية مساء يوم الثلاثاء استعداداً لملاقاة الاتحاد عند الساعة الـ08:35 من مساء الجمعة المقبل على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثالثة والعشرون من دوري زين السعودي، واشتملت التدريبات على الجوانب البدنية والفنية، طبّق خلالها مدير الجهاز الفني الكرواتي "دالاتش زلاتكو" عدد من الجمل التكتيكية شارك خلالها لاعبو الفريق الدوليون العائدين من معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في أندونيسيا، فيما أكمل الثنائي "يحيى المسلّم" و "عبداللطيف الغنام" برنامجيهما اللياقيين تحت إشراف مدرب اللياقة الوطني "عبداللطيف الحسيني". وحظي المران بمتابعة رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير بندر بن محمد ، وعضو شرف النادي الأمير فهد بن محمد ، إلى جانب رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد و نائبه الأمير نواف بن سعد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وسيؤدي الفريق مران يوم الأربعاء عند السادسة والنصف مساءً، وسيحاط بالسرية التامة أمام وسائل الإعلام والجماهير كما جرت العادة. من جهة أخرى يطرح الشريك الإستراتيجي "موبايلي" تذاكر لقاء "الهلال" و "الاتحاد" عند الساعة الرابعة من عصر الأربعاء ويستمر حتى الساعة العاشرة مساءً، عبر منافذ البيع (نادي الهلال، متجر نادي الهلال و ملعب الأمير فيصل بن فهد) ويستمر البيع حتى مساء يوم الخميس على أن ينتقل بيع التذاكر في يوم المباراة إلى ملعب الملك فهد الدولي.


10 لاعبين ينقذون زلاتكو وبينات


الرياض ـ عبدالإله المرحوم | جدة ـ أحمد البهكلي

تنفس مدربا فريقي الهلال والاتحاد الصعداء عقب انضمام اللاعبين الدوليين الـ (10) لتدريبات فريقيهما أمس الثلاثاء عقب فراغهم من المشاركة مع المنتخب السعودي، وذلك قبل لقاء (الكلاسيكو) الذي سيجمع الفريقين مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الـ23 لدوري زين السعودي للمحترفين، ويسعى المدرب الكرواتي زلاتكو في الهلال ونظيره الإسباني بينات في الاتحاد إلى لملمة الأوراق قبل اللقاء الذي سيشهده ملعب الملك فهد الدولي، وإن كانت الأمور تعكرت لدى الهلاليين عقب تغيب لاعب الوسط نواف العابد عن تدريبات فريقه أمس دون عذر مسبق، حيث تنوي إدارة الكرة عقد اجتماع خاص مع اللاعب اليوم الأربعاء لمعرفة مسببات التغيب، وإذا لم يمنح الإدارة عذرا مقنعا فإن الحسم من مرتبه سيطاله، بالإضافة إلى إبعاده عن مواجهة الجمعة.

واتضح اعتماد مدرب الهلال زلاتكو بشكل واضح في تدريبات الأمس على الرباعي سالم الدوسري، سلمان الفرج، سلطان البيشي، عبدالله الزوري) في إشارة إلى إشراكهم في المباراة ، وحرص على تنبيه المدافعين على تخليص الكرات قبل وصولها لمهاجمي الخصم.

أما ما يخص الاتحاد فالأمور إلى حد ما متشابهة، وذلك بعد اعتماد الإسباني بينات على سعود كريري ونايف هزازي وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري وأحمد عسيري وفواز القرني، وكذلك اللاعبون المصابون أسامة المولد وحمد المنتشري وأنس الشربيني وسلمان الصبياني بعد مشاركتهم في التدريبات مع باقي زملائهم اللاعبين مساء أمس، فيما تأكد غياب المهاجم مختار فلاتة عن المواجهة لعدم شفائه من الإصابة التي لحقت به.

من جانب آخر، يطرح الشريك الإستراتيجي لنادي الهلال "موبايلي" تذاكر المواجهة عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الأربعاء ويستمر البيع حتى الساعة العاشرة مساءً عبر منافذ البيع (نادي الهلال، متجر نادي الهلال وملعب الأمير فيصل بن فهد) ويستمر البيع حتى يوم الخميس على أن ينتقل بيع التذاكر في يوم المباراة إلى ملعب الملك فهد الدولي.


الجولة 23 لدوري  تقام في موعدها

الرياض ـ الرياضية

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة الجولة الـ23 من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين في موعدها السابق دون تأجيل، وبعثت الأمانة العامة لاتحاد الكرة خطابات للأندية تفيد بإقامة المباريات بمواعيدها والتي تم تحديدها في وقت سابق، حيث يواجه الأهلي الرائد في مكة المكرمة يوم الخميس، وستقام يوم الجمعة 5 مباريات الهلال مع الاتحاد، ونجران ضد النصر، والشباب والتعاون، الوحدة والفيصلي، الاتفاق والشعلة، وفي يوم السبت تقام مباراة واحدة تجمع المتصدر الفتح مع هجر.


( لله يا محسنين )
فهد الروقي

أصبحت نوعية الأخبار التي تشير إلى مقاطعة لاعب أو لاعبين أو مجموعة من اللاعبين أو حتى فريق بأكمله تدريبات فرقهم مطالبين بحقوقهم المالية المتأخرة والتي تصل في بعض الأحيان لأشهر عديدة تقترب من العام أقول أصبحت هذه النوعية من الأخبار شائعة الانتشار في وسطنا الرياضي تتناقلها وسائل الإعلام والتواصل فترة ثم تختفي فترة أخرى وستستمر المعاناة ولن تتوقف مادامت الجهات المسئولة لا تحرك ساكنا ولا تبحث عن حلول ناجعة وفق خطط طويلة الأمد وبعيدة المدى ولكن قبل أن نبحث عن الحلول علينا أن نبحث عن الأسباب التي أدت لهذه الحالة المتأخرة وللإنصاف فإنني أرى أن " منظومة كرة القدم السعودية كاملة تتحمل الأسباب " والمنظومة تتكون من " رعاية شباب واتحاد كرة وأعضاء شرف وإدارات أندية وجماهير وإعلام ولاعبين " فالجهات المسئولة وقفت تتفرّج على زيادة تكاليف الأندية والارتفاع الكبير في الميزانيات دون أن تحدّ من الظاهرة أو تبحث عن سبل لتعزيز زيادة مداخيل الأندية بل إنها لم تكتف بالفرجة بل ساهمت بتعطيل حقوق الأندية من النقل التلفزيوني وغيرها ويبقى دور أعضاء الشرف في حرصهم على بقاء الوضع على ماهو عليه لتبقى حاجة الأندية لهم فيسرحون ويمرحون في تسيير قناعاتهم ورغباتهم الشخصية مقابل حفنة ريالات تقدم بعد " تسوّل وتوسّل " وإدارات الأندية أزمت الوضع حين خاضت غمار العمل دون وضع ميزانيات خاصة يتم العمل من خلالها فدخلت في مزايدات ووصلت لأرقام فلكية واستخدمت قاعدة " اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب " وحين يرون أنهم ادخلوا أنديتهم في ورطة استقالوا وهربوا وتركوا النادي يصارع الديون ويأتي دور الإعلام والجماهير في الضغوطات التي يمارسونها ضد إدارات الأندية للدخول في المزايدات حول اللاعبين المهرة والجشعين أحيانا

ومن خلال الأسباب نستطيع أن نستخرج الحلول والمتمثلة بإقرار التخصيص أولا وثانيا وعاشرا فمعها تتحوّل الأندية لمؤسسات تجارية تشرف عليها إدارات محترفة ومؤهلة وحين تصبح القاعدة صلبة تبدأ بقية المراحل في الصلابة فتختفي سيطرة الجهات الرسمية وتأخير المستحقات وتذهب القائمة الشرفية لأرشيف التاريخ وتصبح تأثيرات ضغوطات الإعلام والجماهير وجشع اللاعبين تأثيرا بسيطا لا يصل لمرحلة المبالغ الفلكية

الهاء الرابعة
تصلبت لعيون النجايب
من الرمش مدري من حورها
من السحر فيها والعجايب
تهز ثمرة يسقط شجرها


18مليونا(بالأقساط ) تنقل ياسر للهلال


عبدالرحمن أباعود - الرياض

كشفت مصادر "الميدان" عن إنهاء إدارة نادي الهلال ونظيرتها في القادسية الاتفاق النهائي حول انتقال المدافع ياسر الشهراني لاعب الهلال المعار من القادسية لموسم وحيد.

حيث وقفت إدارة نادي القادسية حائرة من رغبة اللاعب في الانتقال للنادي الأزرق أو العودة للقادسية، الأمر الذي جعلهم يبدون موافقتهم رغم عروض مالية قوية تفوق عرض الهلال ، أبرزها الأهلي، والاتحاد، خصوصا الأول. وتم الاتفاق على حصة القادسية التي بلغت 18 مليون ريال، الا ان اختلافا مبدئيا في كيفية استلام المبلغ، حيث طالبت ادارة النادي الشرقي ان تستلمها دفعة واحدة، الأمر الذي رفضته ادارة النادي العاصمي، بعد أن تم الاتفاق على جدولتها على أربعة مواسم مدة عقد اللاعب مع النادي الازرق، بواقع 4.5 مليون ريال تسلم كل موسم، فيما قدمت عرضها المالي للشهراني، بجانب منحه بيتا وسيارة فارهة. وستلتزم إدارة الهلال بدفع 1.8 مليون ريال لوكيل اعماله غرم العمري ، حيث تمثل 10٪ من حصة انتقال اللاعب والتي يتلزم بها نادي اللاعب الجديد.

يذكر أن الشهراني يمثل الهلال حاليا بنظام الإعارة، تنتهي نهاية الموسم الجاري، وقدم مستويات فنية عالية، جعلته أحد اركان الفريق الأساسية، ومطلب جماهيري ملح، وهو ماضغط على الإدارة لحسم أمور انتقاله.



هزازي يقود هجوم الاتحاد في مواجهة الهلال
إدارة العميد تطالب الراعي بـ30 مليونا.. وزلاتكو يغلق تدريبات الزعيم



هزازي يقود الاتحاد أمام الهلال في مواجهة سابقة (الوطن)

جدة، الرياض: عماد عيسى، أحمد الدوسري

رفع فريقا الاتحاد والهلال وتيرة تحضيراتهما لمواجهة الكلاسيكو التي ستجمع الفريقين بعد غد لحساب الجولة الـ23 من دوري زين السعودي للمحترفين. ووقع اختيار مدرب الاتحاد، الإسباني بينات على اللاعب نايف هزازي لقيادة هجوم الاتحاد في مواجهة الهلال بعد أن كانت هناك مفاضلة بينه وبين البرازيلي بيل. وأكدت مصادر من داخل معسكر الفريق أن بيل كان قريبا من القائمة الأساسية خصوصا وأن هزازي غائب عن أجواء المباريات، بعد أن ظل حبيس مقاعد الاحتياط في مباراة المنتخب السعودي أمام إندونيسيا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا، فيما شارك بيل مع الاتحاد طيلة فترة الإعداد الماضية ولعب مباراة الفيصلي الودية الجمعة الماضي، إلا أن سجل بيل مع الفريق الخالي من الأهداف رجح كفة هزازي، وسيلعب خلفه الثنائي محمد نور وأحمد الفريدي.

وسيكون المجري جورجي ساندرو الأجنبي الوحيد المؤكدة مشاركته في اللقاء بعد أن أبدى بينات عدم اقتناعه بمستوى الكاميروني موديست امبامي والفلسطيني أنس الشربيني واستبعدهما عن مباراة التعاون الأخيرة قبل توقف الدوري.

من جهته، رفع مدرب الهلال، الكرواتي داليتش زلاتكو من درجة تحضيرات الفريق، مبديا ارتياحه باكتمال صفوف الفريق بعودة اللاعبين الدوليين، وكذلك جاهزية المصابين، ما يجعل الخيارات متاحة أمامه لاختيار التشكيل الأفضل سعيا للظفر بنقاط المباراة الثلاث، والحفاظ على مركز الوصافة ومطاردة المتصدر الفتح.

وسيواصل الفريق تحضيراته اليوم بمران سيحاط بالسرية التامة، وسيكون رئيسا للمواجهة، وسيحدد زلاتكو النهج الفني الذي سيعتمده والأسماء التي سيختارها للمباراة.

إلى ذلك، أعلنت شركة موبايلي (الشريك الرسمي لنادي الهلال) أن تذاكر المواجهة التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ستطرح بدءا من اليوم.

وأوضحت موبايلي أن التذاكر ستتوافر في مقر النادي ومتجره بشارع التحلية واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز من الـ4 عصرا وحتى الـ10 من مساء اليوم وغد، فيما ستنتقل نقاط البيع يوم المباراة إلى استاد الملك فهد الدولي.

وبدأ القائمون على برنامج العضوية بالتواصل مع المشتركين لتوفير التذاكر للراغبين منهم في حضور المباراة وإعطائهم الأولوية في الحصول عليها خصوصا أنه ينتظر أن يشهد اللقاء حضورا جماهيريا غفيرا. ويستطيع حاملو البطاقة الزرقاء التوجه مباشرة إلى نقاط البيع بإبرازها البطاقة لموظف المبيعات دون انتظار.

يذكر أن العرض الذي سبق لمتجر النادي تقديمه لا يزال قائما بحصول كل زائر على تذكرة منصة مجانية حال الشراء من منتجاته بقيمة 1500 ريال وعلى تذكرة مجانية من فئة تذاكر المباراة الموحدة.

وبعيدا عن المواجهة، كرمت إدارة الهلال أمس الكاتب تركي ناصر السديري بعد فوز كتابه "الإسلام والرياضة" بجائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتابة.

فيما حددت إدارة نادي الاتحاد منتصف شهر إبريل المقبل موعدا نهائيا لإبرام عقد رعاية للنادي، حيث يستنفر النادي كل طاقاته في هذا الجانب لحاجته الماسة لهذا العقد لإنقاذ الوضع المالي المتردي بسبب توقف التدفق المالي على خزينة النادي مع استمرار الالتزام بما جاء في الاجتماع الرباعي الذي ضم رؤساء أندية الاتحاد والشباب والنصر والأهلي فيما يخص التفاوض مع شركة الاتصالات السعودية.

وسيكون بمقدور الاتحاد اعتبارا من السبت المقبل التفاوض مع أي شركة أخرى بعد انتهاء المهلة الخاصة لشركة الاتصالات السعودية في التفاوض مع النادي، وسيكون من أهم البنود في اتفاق الإدارة الاتحادية إلى جانب العائد المادي أن تتضمن الدفعة الأولى التي تسلم للنادي مبلغا لا يقل عن 30 مليون ريال لتدارك الوضع المالي.


الاتحاد والهلال يتصارعان على وصافة "دوري فيصل"



الهلال تجاوز النصر برباعية في الجولة الماضية (الوطن)

بريدة: خالد البراك

يتطلع الفريق الأولمبي في النادي الأهلي للمحافظة على لقب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، عندما يحل ضيفا على الفتح ضمن الجولة الـ24 من المسابقة، إذ يدخل الأهلي متصدر الترتيب المباراة برصيد 51 نقطة فيما يحتل الفتح المركز الحادي عشر برصيد 21 نقطة.

في المقابل يلتقي الهلال والاتحاد أقرب منافسي الأهلي على اللقب في مواجهة قوية قد تنهي حظوظ أحدهما في المنافسة تماما، فالفريق الهلالي يدخل اللقاء محتلا المركز الثاني برصيد 47 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الاتحاد ثالث الترتيب.

وفي الرياض، يستقبل الشباب الرابع برصيد 40 نقطة، نظيره الاتفاق الذي يحتل المركز السادس بـ38 نقطة.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة، يستضيف الرائد صاحب المركز الخامس برصيد 39 نقطة، فريق هجر الذي يحتل المركز الثامن برصيد 30 نقطة.

ويرحل النصر سابع الترتيب برصيد 37 نقطة إلى مكة المكرمة، ليحل ضيفا على الوحدة صاحب المركز التاسع برصيد 29 نقطة.

ويواجه الفيصلي صاحب المركز العاشر برصيد 26 نقطة نظيره الشعلة الذي يحتل المركز الأخير بثماني نقاط.
وفي مواجهة متكافئة يلتقي نجران صاحب المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة بنظيره التعاون الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة.


«الاتحاد السعودي» في المرتبة الثالثة آسيوياً خلف اليابان وكوريا الجنوبية



الرياض - علي الزهراني

حقق الاتحاد السعودي لكرة القدم المركز الثالث على مستوى القارة الآسيوية في ترتيب اتحادات آسيا الأعضاء المشاركة في مسابقات الأندية لعام 2012، وجاء الاتحاد السعودي خلف اتحاد اليابان صاحب المركز الثاني، في حين انفرد الاتحاد الكوري الجنوبي بالمركز الأول، وجاء الاتحاد الإيراني في المركز الرابع، والاتحاد الأوزبكي خامساً، تلاه اتحاد أستراليا في المركز السادس، ثم الاتحاد القطري سابعاً، وحلّ الاتحاد الصيني في المركز الثامن، بينما جاء الاتحاد الكويتي في المرتبة التاسعة، تلاه الاتحاد الإماراتي عاشراً، ثم اتحاد العراق في المركز الـ11، والاتحاد التايلاندي في المركز الـ13.

وأعلن الترتيب الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو إليكس سوساي، في خطابات رسمية بعثها إلى أمناء الاتحادات الأعضاء كافة أمس، وجاء الترتيب المعتمد من الاتحاد الآسيوي بناء على معايير فنية عدة، منها: أداء المنتخب الوطني 30 في المئة، وأداء الأندية 70 في المئة، إضافة إلى التصنيف المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات لآخر أربعة أعوام، ومسابقات الأندية الآسيوية (دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي).



حافظ على... نفسك
منيرة القحطاني

فجأة ومن دون سابق تجربة أو ممارسة للفعل الديموقراطي الحقيقي الذي لا يخضع للمجاملات أو شراء الأصوات في مقابل المناصب وتسهيل القرارات، وجد الدكتور حافظ المدلج نفسه في أتون انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشرسة وضد مَن؟ ضد متمرسين فيها وخبرتهم تفوقه عمراً داخل الاتحاد الآسيوي وخارجه، ويعرفون من أين تؤكل الكتف في مثل الأمور.

ثم فجأة تتسرب الأخبار تباعاً عن انسحابه أو دفعه إلى الانسحاب.. كيف ولِمَ ومتى قرر المجازفة؟ أو بسؤال أدق.. مَن قرر نيابة عنه أن يدخل أو ينسحب؟ لا أحد يعلم. ثم متى اكتشف حافظ أنه يقف وحيداً في المكان الخطأ؟ أيضاً لا أحد يعرف. وربما تكون أسرار «حافظ على آسيا» وما حدث في كواليسها من الألف إلى الياء في مذكرات المدلج نفسه بأحد الأيام بعد أن يكون الأشخاص والأحداث درسوا ولم تبقَ إلا ذكرياتهم، إذ يستطيع البوح بكل أريحية.

قال أحدهم: المدلج مرشح دولة، ولكننا لم نرَ أي دعم حكومي خلفه أو أمامه قبل الترشح أو أثناءه أو بعده، إلا إن كان غير معلن تحسباً للفشل المتوقع، خصوصاً في بلد يتكئ على التعيين في تقلد المناصب في جميع الوزارات والإقالة بناء على طلبه إن فشل.

فهل أُجبر المدلج على الترشح لمجرد تغيير نظرة العالم السلبية للبلاد في هذا الجانب، أم رغبة في إحراق نجمه الذي بدأ يبزغ؟ فقد يكون الوحيد الملم باللوائح والأنظمة إضافة إلى الشهادة العلمية المؤهلة، حسداً من عند أنفسهم وغيرة، وهذا المتفشي في جميع مناحي الحياة، إذ يبعد الأجدر والأكفأ والأخلص ويقرب غيرهم.

المدلج في حديث متلفز كشف كثيراً عن خلفيات ترشيحه فهو مجرد بديل عن المرشحين الرئيسين وأنهم ينتظرون جميعاً تدخل القيادات السياسية والرياضية في الاتفاق على مرشح واحد إذ إن الشرذمة في الآراء من مصلحة المرشح التايلاندي ويعترف أنه رُشّح بمكالمة هاتفية بطلب من قيادات عربية ودعم من الحكومة السعودية «لفض الاشتباك بعد تمسك المرشحين الرئيسين بمواقفهما»، وهذه سقطة تُعزى إلى قلة خبرته ومجاملته لمن رشّحه عندما وافق أن يُستخدم كأداة للضغط ثم يُجبر على إخلاء الحلبة، فهو يعلن صراحة أن وجوده موقت، كما يشير إلى أن هناك مَن يتصرف ويقرر نيابة عنه لينسحب بقوله: «لن أسمح لأحد أن يقرر نيابة عني الانسحاب ولن أرجع لأحد في هذا القرار».
النتيجة من هذا كله أن الدكتور حافظ المدلج لم يخسر فقط كل مناصبه المحلية والقارية بهذه المجاملة، بل خسر ما لا يمكن تعويضه، نفسه وكرامته، فقد انفضّ الرفاق الذين ورّطوه بالترشح وعليه أن يبدأ من الصفر ولتكن حملته القادمة: «حافظ على نفسك أولاً ومكتسباتك ثانياً وخل آسيا لأهلها».


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 27-03-2013, 07:41 PM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية هناء عبدالله
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 15 / 5 / 1434 هـ من الصحف

يعطيكم العافيه على تقديم اخبار الزعيم
وشكرا لكم

هناء عبدالله غير متواجد حالياً  
قديم 27-03-2013, 10:37 PM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية هلاليه صميم 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 15 / 5 / 1434 هـ من الصحف

يعطيكم الف عافيه
بالتوفيق للملكي

التوقيع:
هلاليه صميم 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:22 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi