انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-2013, 06:31 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 13/5/1434





إعداد :: ياسـريةة الهـووى
تصميم :: Sultanah




عطيف ينضم للأولمبي .. وجاهزية السديري (انتظار)
زلاتكو يريح الدوليين اليوم.. الشهراني ينعش التدريبات.. والكلاسيكو في الدرة



كتب - فيصل المطرفي:
عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء امس الأحد تدريباتهم الاعتيادية، وذلك بعد الراحة التي خضع لها اللاعبون يوم السبت عقب اللقاء الودي أمام فريق «الشعلة», حيث اشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية بالإضافة إلى إجراء مناورة على ربع مساحة الملعب والتي شارك فيها ( ياسر الشهراني) بعد أن أنهى برنامجه اللياقي, فيما اقتصر مران «عبدالله السديري» على تدريبات خاصة برفقة مدرب الحراس دون الدخول في المناورة مع بقية اللاعبين ويتحدد أمر مشاركته بمواجهة الاتحاد خلال اليومين المقبلين. هذا وواصل الثنائي (عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم) برنامجيهما اللياقيين, وشهد المران متابعة الأمير نواف بن سعد نائب رئيس مجلس إدارة النادي إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانب آخر, قرر الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي «دالاش زلاتكو» منح الخماسي الدولي (

سلطان البيشي, عبدالله الزوري, سلمان الفرج, سالم الدوسري ونواف العابد) راحة عن مران

اليوم على أن يلتحقوا بالتدريبات مساء يوم غد. وعلى خط آخر، تقرر أن يشارك عبدالله عطيف في تدريبات الفريق الاولمبي، وذلك بعد اجتماعه مع وكيل اعماله بالادارة الزرقاء أمس.

وكان عطيف قد وصل للرياض صباح أمس إلا أن إرهاق رحلة السفر الطويلة منعته من المشاركة في

تدريبات البارحة. وفي شأن آخر، تقرر ان يحتضن استاد الملك فهد الدولي مواجهة الهلال والاتحاد التي ستقام مساء يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات دوري زين للمحترفين.



كشف عن سبب اختياره للهلال برغم قوة عروض غيره.. عبدالله عطيف:
الانتقال للهلال كان بمثابة الحلم.. وفرصة تمثيله «لا تعوض»




حاوره - عبد الله الحنيان:
دافع نجم فريق الهلال الجديد اللاعب الشاب «عبد الله عطيف» عن تجربته الاحترافية الأخيرة التي قضاها في نادي «لوليتيانو البرتغالي»، مؤكدًا بأنّها تجربة ناجحة بالنِّسبة له تعلَّم منها الكثير برغم قصر مدتها.

وشدد «عطيف» على أنّه لم يستطع رفض العرض الهلالي الجادّ، كون فرصة تمثيله كانت بالنِّسبة له بمثابة «الحلم الكبير»، واصفًا فرصة ارتداء شعاره بالفرصة التي «لا تعوّض»!!

«الجزيرة» استقبلت «عطيف» صباح أمس في صالة القدوم بمطار الملك خالد الدَّوْلي، فكان الحوار التالي:

* في البداية بودِّنا أن تحدثنا عن قصة المفاوضات الهلالية معك؟

- سارت بِشَكلٍّ طبيعيٍّ جدًا، فرغبة الهلاليين بالتعاقد معي قابلتها برغبة أكبر بإتمام المفاوضات، وأحمد الله أن انتهت بخير وتَمَّ الانتقال بعد الإيفاء بحقوق كافة الأطراف.

* لكن المفاوضات كادت أن تتعثر بعد تمسّك الإدارة الشبابية بنصيب ناديها من الصفقة؟

- صحيح وأعتقد أنّه من حقِّهم القيام بذلك ولم استاء على الإطلاق من الخطوة التي قام بها الشبابيون في تلك الفترة.



* ما تقييمك لتجربتك الاحترافية في فريق لوليتيانو البرتغالي؟

- أراها مفيدة جدًا بالنِّسبة لي وتعلّمت منها أن الانضباط داخل وخارج الملعب هو الذي يقود اللاعب لإبراز كافة إمكاناته، حيث إنهَّم يطبّقون الاحتراف الحقيقي في لعبة كرة القدم، وأنا اعتبر هذه التجربة نقلة في مسيرتي الرياضيَّة وإن شاء الله ستفيدني في المستقبل.

* يتردّد بأن ضعف المردود الماديّ للاعب في أوروبا هو المتسبب في عودة أكثر من لاعب سعودي قبل انتهاء فترة التعاقد.. ما تعليقك؟

- لا غير صحيح، بالنِّسبة لي كان بمقدوري أن أظل في البرتغال وأن أرفع أسهمي بالحصول على عرض مادي أفضل، ولكن ما منعني من ذلك هو العرض الهلالي الجادّ ولم استطع رفضه؛ لأن تمثيل الهلال بالنِّسبة لي كان بمثابة الحلم وأرى أن فرصة تمثيله لا يمكن أن تعوض وأدرك بأن ارتداء شعاره يُعدُّ خطوة للأمام كونه من أعرق فرق القارة الآسيوية وأكثرها جماهيرية.

وبالنِّسبة لزملائي أعتقد بأن اقتراب زميليّ: صالح الشهري وعبد الله الحافظ من إتمام عامهم الثاني خير دليل على أن المردود الماديّ ليس سببًا مباشرًا في ذلك، فمتى ما رغب اللاعب في تطوير نفسه سيحصل على عروض مادية مجزيّة في الخارج أيضًا.

* هل وصلتك عروض احترافية غير العرض الهلالي؟

- نعم، وصلتني عروض مُتعدِّدة من أكثر من نادٍ، وكان مردودها الماديّ أعلى من العرض الهلالي، لكني فضلت اختيار الهلال لاعتبارات عدَّة ذكرتها لك في حديثي.

* وكيف ترى فرصتك في تمثيله أساسيًّا في الفترة المقبلة؟

- فرصتي كبيرة وسأتمسك بها وسأسعى لأن تكون فترة تمثيلي للهلال في الخمس السنوات القادمة فترة ناجحة وأن تضيف لتاريخي كلاعب، وأعلم أن مهمتي في إثبات وجودي لن تكون سهلة لوفرة النجوم في خط الوسط الهلالي، لكني سأجعل من هذا النقطة محفزة ليّ ومستنفرة لجميع إمكاناتي، وأسأل الله التوفيق لي ولفريقي الجديد



* الجماهير الهلالية متشوّقة لمشاهدتك.. متى ستكون بداية تمثيلك للفريق؟

- بحول الله ستكون البداية في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، كونه لا يحق لي تمثيل الفريق في بطولة الدوري هذا الموسم لاســــتكمال تسجيل اللاعبين، والآن أمامي وقتٌ كافٍ لأداء التمارين مع المجموعة قبل المشاركة في المباريات الرسمية وإن شاء الله سأدخل التمارين بدءًا من اليوم بعد اجتماعي مع الإدارة الهلالية ووكيل أعمالي لإنهاء بعض الإجراءات الروتينية المُتَعَلِّقة ببطاقة «الكورنيه».

* ألا تتوقع بأنك ستواجه صعوبات في التأقلم مع الفريق في ظلِّ قدومك في الربع الأخير من الموسم؟

- لا أتوقع ذلك، فأنا على اطِّلاع كامل على الفريق ولا أجهل الهلال، وكثيرٌ من لاعبي الهلال زملاء لي في المنتخب، كما أنني على ثقة كبيرة بأن وجودي بجانب نجوم كبار في الفريق كياسر القحطانـي ومحمد الشلهوب سيفيدني وسيساعدني لإبراز كافة إمكاناتي.

* ماذا عن ناديك السابق «الشباب»؟

- لا زلَّت أحمل في قلبي له ولجماهيره الكثير من الودِّ، ولن أكون ناكرًا للفريق الذي بدأت منه مسيرتي الكروية ووصلت عن طريقه لتشكيلة المنتخب.

* عائلة «عطيف» الشبابية بالكامل.. لم تعد كذلك، ما الأسباب؟

- الأسباب مختلفة، فبالنِّسبة لي ولشقيقي صقر لم يقدّم لنا النادي العرض الذي نراه مناسبًا وفضلنا الانتقال وبالنِّسبة لشقيقنا الأكبر «عبده» هنالك أسباب واختلافات مُتعدِّدة بيَّنه وبين الإدارة وليس المجال أن أذكر تفاصيلها، و»أحمد» مستمر مع الفريق الآن، وفي النهاية هذا هو حال «الاحتراف» وكرة القدم.



* ماذا أضافت لك مشاركتك في مونديال كأس العالم للشباب التي أقيمت في «كولومبيا»؟

- هي التي قدَّمتني للعالم وبعدها بتوفيق الله جاءتني العروض الاحترافية التي أطمح لها، وفي الحقِّيقة ذكرياتنا بها كانت جميلة والمجموعة كاملة كانت على قدر من المسؤولية وقدَّمت مستويات رائعة نالت إعجاب الجميع.

* هل ترى أن تلك المجموعة قادرة على قيادة الأخضر الكبير في قادم منافساته؟

- بالتأكيد هي قادرة، فالجميع يَرَى المستويات الكبيرة التي يقدّمها هؤلاء اللاعبون الآن بعد أن منحت لهم فرصة تمثيل أنديتهم والمنتخب الأول، فسالم الدوسري وياسر الشهراني وياسر الفهمي هم ممَّن قادوا الأخضر في مونديال «كولومبيا»

ويقدّمون أنفسهم الآن بِشَكلٍّ رائعٍ، وكذلك الحال لبقية النجوم.

* نهاية الحوار.. ما الذي تودُّ إضافته؟

- أتمنَّى لي ولكم التوفيق وأن أكون عند حسن ظن مسؤولي الهلال وأنصاره.




عذاريب
فكوا عيداً من وصايتكم
عبد الله العجلان





يتبنى البعض ببلادة جبهة التصدي والصمود والدفاع عن الأستاذ أحمد عيد لا لشيء مقنع ومنطقي وإنما للحسابات القديمة على طريقتهم الديكتاتورية (إن لم تكن معي فأنت ضدي), يرددون أنه الرئيس المنتخب ولهذا السبب يرون أنه لا يجوز انتقاده وإيضاح أخطائه وحتى أخطاء الاتحاد واللجان, متناسين أن حيوية وحرية وديمقراطية الانتخابات تتعارض مع توجهاتهم ومطالبهم التعسفية وآرائهم المنغلقة..

قمعهم داخل أنديتهم وجهلهم بمعنى وقيمة الانتخابات جعلهم يعتقدون أن كل من يتجه لاتحاد الكرة ويطالب بحق أو ينتقد قراراً ما أو يدلي برأي يخالف قناعاتهم هو بالتأكيد في نظر الأوصياء الجدد عدو لدود ومغرض بل وخائن والعياذ بالله, والغريب والمضحك أن تأتي هذه المواقف من إعلاميين يفترض ألا يصادروا على غيرهم آرائهم ووجهات نظرهم, أو على الأقل لا يكونوا متحمسين للاتحاد أكثر من رئيس وأعضاء الاتحاد أنفسهم.

لهؤلاء نقول: لن نذكركم بماضيكم وماذا قلتم وكيف شككتم وعلى من تطاولتم باتهاماتكم وشتائمكم؟ لن نزعج أنفسنا باسترجاع حروبكم ضد الأخضر ونجومه في عز مشاركاته الوطنية وفي أوج إنجازاته الخليجية والعربية والقارية والعالمية, إياكم والمزايدة على حب ومصلحة وطن كنا وما زلنا نعرف ونتشرف ونفخر بالانتماء له ووجوب التفاني من أجله قولا وعملا, لا تنقلوا عجزكم وفشلكم وتخبطكم الإعلامي في أنديتكم إلى اتحاد كرة لكل الوطن ويمثل ألوان وطموحات وتطلعات وآمال وأحلام 153 نادياً لها حقوق وعليها واجبات مثل ما لكم وما عليكم..

نصحتك ولكن..!

جاء سيناريو ترشيح الدكتور حافظ المدلج لمنصب رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وما تخلله من أخطاء وثغرات ومواقف سلبية من جهات عديدة وفي مقدمتها الرئاسة العامة واتحاد الكرة ليكشف لنا من جديد حجم الفوضى والعشوائية في أسلوب تنفيذ أفكارنا وإدارة برامجنا ومشاريعنا, وقبل ذلك في استقراء وفهم مجريات الأمور والأجواء والوقائع في الوقت المناسب وفي بداية التخطيط لها..

..المستجدات الأخيرة في ملف ترشح الدكتور حافظ أكدت تماما ما سبق أن كتبته وحذرت منه في بداية فكرة ترشحه وتحديدا في الحادي عشر من فبراير الماضي تحت عنوان (لا تغامر يا دكتور), وذكرت وقتها ما نصه:

(الدكتور حافظ لا يمثل نفسه في هذا الترشح, لذلك فإن أية نتيجة سواء فاز أو خسر لا تنعكس هي الأخرى عليه وحده وإنما تشمل الوطن بأكمله, وهذا يستدعي أن يدرك ويدرس الدكتور مسبقا ضمانات وظروف ومخاطر وحسابات وأيضا متطلبات هذا الملف, خصوصا أن فرصة فوزه بمنصب نائب الرئيس أكبر وأسهل من الرئيس, كما أشير هنا إلى أنه لا مجال للمغامرة في منافسة شرسة أطرافها قيادات رياضية معروفة ومتمرسة ومدعومة من دولها وتعرف جيدا دهاليز وتفاصيل وأسرار ما يجري داخل أروقة الاتحاد وما يدور ويحاك خارجه, أعود وأقول نحن معك يا دكتور ويجب أن نكون جميعا معك رسميا وشعبيا وإعلاميا, لكنني في نفس الوقت غير مقتنع بدوافع وأهداف هذا الترشح, وبالتالي أتمنى ألا يغامر ويتسرع بترشحه لمنصب الرئيس والتركيز على ماسبق وإن خطط له وهو أن يكون أولا نائبا للرئيس, أتمنى ذلك وبعدها لكل حادث حديث)..

الظروف الإدارية والتنظيمية والمالية والإعلامية الرسمية والشعبية لهكذا ملف صعب وشاق, إما أن الجهة المرشحة لم تأخذ الأمر على محمل الجد وبالتالي لم تكلف نفسها عناء العمل بإتقان والدعم بسخاء وبمقدار ما تتطلبه أو أنها غير ملمة ولا تعرف كيف تتعامل معه, وفي الحالتين الضحية هو المدلج والمتضرر هو الوطن, كما أنه إخفاق يسجل ضدنا لا يختلف عن الإخفاقات الرياضية الأخرى المتتالية, والتي تدل على أننا ما زلنا نرتكب الأخطاء المدمرة دون أن نعترف بها ونستوعب أسبابها ونستفيد من دروسها, كما يفعل غيرنا الذي سبقنا وتقدم علينا بخطوات يصعب علينا مجاراته واللحاق به في ظل ما نحن عليه الآن.

عذرا دكتور, صحيح خذلوك بل وحاربوك, تركوك وحدك تصارع منافسين أقوياء يفخرون ويتباهون ويتألقون بثقة ودعم واهتمام بلدانهم رسميا وإعلاميا وشعبيا, لكنك في نفس الوقت تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية حينما غامرت دون أن تفهم الواقع وتقرأ المستقبل جيدا..

حتى لا يكون البقاء للأسوأ

ها هي المواقف والأحداث تؤكد يوماً بعد آخر أن وسطنا الرياضي لم يتوقف فقط عند مسألة تلويث سمعته وتشويه صورته عبر ممارسات إعلامية فجة قلبت بيئته وأجواءه إلى حلبة ملاسنات وصراعات سخيفة, وإنما تطور إلى ما هو أسوأ فصار وسطا طارداً للأنقياء والمتميزين والمبدعين, مقابل جذبه واهتمامه واحتفائه بالمرجفين والغوغائيين, الأمر الذي ينبئ للأسف الشديد عن مستقبل مظلم ومخرجات سيئة ونتائج أكثر سوءاً, طالما أن صناعة الرأي وإدارة همومها وشؤونها ورسم خططها ستكون بيد من يتجاوبون مع ضغوط وأهواء المتلاعبين فيسهل اختراقهم وكسر هيبتهم والتدخل في قراراتهم..

حينما يضطر على سبيل المثال أمين عام اللجنة السعودية لمكافحة المنشطات بدر السعيد لتقديم استقالته لأنه لم يجد من مرجعيته الرسمية أية حماية أو حفظ لحقوقه تجاه حملات شتمه وإهانته والتشكيك بذمته ونزاهته لأسباب لا تتعلق بمستوى وطريقة أدائه وإنما لأهداف شخصية فهذا يعني أننا أمام قضية خطيرة عواقبها وخيمة على الرياضة السعودية, وهي ممارسات الضغط نفسها التي أربكت فيما مضى عمل الكثير من الجهات واللجان والاتحادات, وخسرنا بسببها كوادر مهمة وناجحة كما حدث مؤخراً مع السعيد الذي يحظى بثقة وعضوية اللجنة الدولية بينما يواجه الإقصاء والظلم هنا في بلده!

من المعيب أن يكون الضجيج الإعلامي من أشخاص غير موثوق بآرائهم ولا يملكون أي خبرة أو دراية ولا تهمهم المصلحة العامة هو من يتحكم ويحرك رياضتنا ويقرر مصيرها وهو من يحدد ويمنح شهادة نجاح هذا وفشل ذاك:

· الفوز المقنع والثمين للأخضر على إندونيسيا وصدارته لمجموعته مؤشر مفرح وإيجابي على أن الأخضر بقيادة لوبيز في الاتجاه الصحيح.

·نجاحات سلمان القريني مع المنتخب رد قوي على من هاجموه وقللوا من شأنه أيام إدارته لفريق النصر.. ودليل على أن هذه الفئة هي سبب معاناة وأزمات النصر.

· برز النجم يوسف السالم وأصبح الرقم الصعب في هجوم الأخضر لأسباب أرى أنها نفسية ومعنوية بعد انتقاله للهلال فبدأت محاربته بنفس الطريقة إياها مع ياسر وقبله سامي.

· الهلال الذي عانى كثيراً من قرارات وعقوبات وإيقافات الاتحادات السابقة ولجانها المختلفة والأمانة العامة وبالذات أيام فيصل عبدالهادي مقابل التسهيلات وغض الطرف لأندية بعينها, سيكون أكثر المستفيدين من نجاحات وانضباطية وعدالة الاتحاد الجديد فيما لو تحققت..

abajlan@hotmail.com



فواصل


- فوز مقنع وثلاث نقاط ثمينة عاد بها منتخبنا من اندونيسيا .. الأخضر بات في صدارة المجموعة وثلاث نقاط إضافية من مباراة العرق القادمة ستجعله قريب جدا من استراليا حيث يقام كأس آسيا.

* * *

- ليس جديدا ما قدمه النجم يوسف السالم وليست المرة الأولى التي ينضم فيها للمنتخب. ولكن انضمامه للهلال جعله في بؤرة الضوء.

* * *

- كابتن المنتخب سعود كريري يجبر الجميع على تقديره واحترامه لشخصيته الرائعة داخل الملعب وخارجه والتزامه بضوابط ومعايير اللاعب المحترف الحقيقي. لذلك ليس غريبا أن يبلغ هذه المرحلة من العمر وهو لا يزال بنفس العطاء والأداء. إنه نموذج وقدوة.

* * *

- في الإمارات أراد فريق العين للكرة الطائرة أن يحول البطولة الخليجية إلى بطولة محترفين ومجنسين ..!! ما هكذا تكون البطولات الخليجية والمنافسة بين الأشقاء. العين المستضيف انسحب وألغى البطولة. وعادت الفرق الخليجية من حيث أتت.

* * *

- قوة ووضوح رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان في الحق ودفاعه عن ناديه أمام أي متطاول فرض احترام النادي على الجميع رغم عدم وجود قاعدة جماهيرية أو إعلاميه تدعمه.

* * *

- بات خروج المرشح السعودي لرئاسة الاتحاد الآسيوي الدكتور حافظ المدلج من سباق المنافسة مسألة وقت .. !! من الذي وضع مرشحنا في هذا الموقف المحرج؟

* * *

- امتناع لاعبي نجران عن أداء التدريبات حتى يستلموا حقوقهم المالية من الإدارة تصرف غير مقبول ولكن الإدارة هي من يتحمل المسئولية بتأخيرها حقوق اللاعبين إلى فترة تصل الستة أشهر ..!! نادي نجران واجهة حقيقة ومشرفة للمنطقة يجب دعمه ومؤازرته من الجميع.



صح لسانك

* الهلال أو البقاء في القادسية.

ياسر الشهراني
- حسبها صح.

* إلغاء بطولة طائرة الخليج

عنوان صحفي
- العب على كيفي وإلا أخرب.

* الأهلي يقنع بالموينو بالبقاء.

عنوان صحفي
- بكم.



كاريكاتير
رشيد السليم








أنهى ارتباطه مع لوليتيانو البرتغالي
عطيف وصل وينضم لتدريبات الهلال اليوم


عطيف لحظة وصولة المطار

الرياض - حمد الصويلحي
وصل صباح أمس (الأحد) لاعب وسط الهلال المنتقل حديثاً من صفوف لوليتيانو البرتغالي عبدالله عطيف إلى الرياض بعد إنهاء إرتباطه بناديه البرتغالي استعداداً للإلتحاق بتدريبات الهلال، ولم يتمكن عطيف من أداء التدريبات أمس نظراً للإرهاق جراء طول الرحلة، وسيجتمع مع المدرب الكرواتي دالاتش زلاتكو لمناقشة وضعه مع الفريق والبرنامج المعد له خصوصاً أنه لن يشارك في بطولة دوري أبطال آسيا ودوري "زين" السعودي، على أن يمثل الفريق في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

وأبدى عطيف سعادته البالغة بتمثيل الهلال مشيراً إلى أنه جاهز فنياً ولياقياً للمشاركة خلال الفترة المقبلة، وشكر إدارة الهلال على إنهاء إجراءاته مع ناديه السابق وانضمامه للفريق فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي، كما قدم شكره للجماهير الهلالية التي وجد منها التقدير والدعم متمنيا أن يكون عند حسن ظنهم وأن يساهم في تحقيق النتائج الإيجابية والإنجازات التي تسعدهم مع بقية زملائه.



الهلاليون يستغربون تجاهل اتحاد الكرة لاحتجاجهم ضد نجران

الرياض - حمد الصويلحي
أبدت الإدارة المشرفة على الفئات السنية بالهلال استغرابها واستياءها من عدم البت أو الرد من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم على الاحتجاج الذي رفعته بعد مباراة فريق درجة الشباب أمام نجران التي انتهت بالتعادل صفر-صفر ويتضمن مخالفة نجران للنظام وعدم التزامه بمشاركة ثلاثة لاعبين من مواليد عام 95 م إذ شارك بلاعبين فقط من مواليد هذا العام واللاعب الثالث من مواليد عام 96 م، ولم يتم الرد أو إصدار أي قرار حيال هذا الاحتجاج على الرغم من تقديمه لاتحاد الكرة قبل 18 يوما، فيما سبق أن قدم الاتحاد احتجاجا رسميا على النصر في حالة مماثلة وكسب الاحتجاج خلال منافسات الموسم الحالي وتم البت في الاحتجاج خلال مدة قصيرة جدا.

من جهة ثانية منح مدرب الهلال الكرواتي دالاتش زلاتكو الخماسي الدولي نواف العابد وسلطان البيشي وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وسالم الدوسري إجازة خاصة عن تدريبات الفريق اليوم (الاثنين) بعد عودتهم من معسكر المنتخب السعودي والمشاركة في مباراة أندونيسيا الماضية على أن ينضموا للتدريبات مساء غد (الثلاثاء)، ودخل ياسر الشهراني في التدريبات الجماعية أمس بعد شفائه من الإصابة وشارك بفاعلية في المناورة التي طبقها المدرب في إشارة لجاهزيته التامة للمشاركة في مباراة الاتحاد المقبلة يوم الجمعة ضمن مباريات دوري المحترفين السعودي، فيما أدى الحارس عبدالله السديري تدريبات لياقية خاصة بناء على توصيات الجهاز الطبي الذي أكد أن إصابته في تحسن على أن يتحدد أمر إمكانية مشاركته في المباراة المقبلة ضد الاتحاد من عدمها خلال اليومين المقبلين، واجتمع نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد بوكيل أعمال اللاعب عبدالله عطيف مساء أمس في مقر النادي على أن ينضم اللاعب لتدريبات الفريق الأولمبي مساء اليوم.



في الشباك

- استحق منتخبنا الفوز على نظيره الاندونيسي ونجح في تحويل الخسارة الى فوز وهو الاهم فالمستوى ليس مطلباً بقدر ماتهم النتيجة في هذه المرحلة!

- ما ان استبشر الرياضيون خيرا بتعيين ادارة جديدة للقناة الرياضية تركز على المهنية في البرامج حتى تفاجأ الجميع بعودة الاسماء المتعصبة باعداد مضاعفة تجبر على هجر القناة!

- رغم أن المدافعين اسامة هوساوي يلعبان سويا في فريق واحد الا ان الارتباك يصيبهما ويفتقدان للتفاهم وحسن التغطية وهو ماتسبب في هدف المنتخب الاندونيسي الاول!

- لو تم التركيز في اختيار محللي بعض القنوات الرياضية على المتخصصين من مدربين ونجوم كرة سابقين لكان افضل من ازعاج المشاهد باعلاميين بصفة مشجعين اطروحاتهم مضحكة وبعيدة عن المنطق!

- على نجم خط هجوم الشباب الكابتن ناصر الشمراني التنبه وعدم الانسياق خلف من يخطط للايقاع بينه وبين فريقه والاضرار بهما معاً!





زالاتكو يمنح خماسي الهلال الدولي إجازة .. والسديري يكتفي بالخاصة





الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي
عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء يوم الأحد تدريباتهم الاعتيادية وذلك بعد الراحة التي خضع لها اللاعبون يوم السبت عقب اللقاء الودي أمام فريق "الشعلة", حيث اشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية بالإضافة إلى إجراء مناورة على ربع مساحة الملعب والتي شارك فيها ياسر الشهراني بعد أن أنهى برنامجه اللياقي, فيما أقتصر مران "عبدالله السديري" على تدريبات خاصة برفقة مدرب الحراس دون الدخول في المناورة مع بقية اللاعبين, بينما واصل الثنائي ( عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم ) برنامجيهما اللياقيين.
من جهة أخرى قرر الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي "دالاش زلاتكو" منح الخماسي الدولي ( سلطان البيشي, عبدالله الزوري, سلمان الفرج, سالم الدوسري ونواف العابد ) راحة عن مران الاثنين على أن يلتحقوا بالتدريبات مساء يوم الثلاثاء .




(ياسر يأسر)
فهد الروقي




عندما رفض " بوفون " الانتقال من اليوفي ومعه ديل بييرو والفريق يهبط للدرجة الأولى عقوبة، رغم العروض الهائلة التي وصلت لهما من أكبر الأندية العالمية، وقف العالم إجلالا وتقديرا لهما لأنهما قدما المشاعر الإنسانية على المال.
وعندما رفض الكويتي بدر المطوّع " بدران " اللعب في الدوري السعودي لغير نادي النصر أشدت به وبقراره، فالجانب النفسي مهم كثيرا ويغطي على الجوانب المادية عند الكثير من الناس، ولو أن جلّ بني آدم وليس كلهم يفضلون المال على ما سواه،
ولكن عندما رفض الثنائي ياسر القحطاني وعيسى المحياني العروض وفضلا عرض الهلال، شنّت الأقلام الهوجاء الحرب عليهما وأشعلت النيران فيهما، وانجرفت خلفهم الدهماء الراغبة في الانجراف لا لشيء فقط لأنهما فضلا الهلال، بل وصلت بهم الأمور إلى التهكم بعبادة دينية قادت أحد اللاعبين للهلال.
ومن هذا المنطلق يبدو أن الوضع سيتكرر مع الشاب الموهوب ياسر الشهراني الذي رفض كل العروض المقدمة له أو على الأقل المطروحة عبر وسائل الإعلام تفاوضا وقرر عدم الانتقال لأي فريق آخر غير الهلال، وإن رفضت إدارة ناديه القادسية بيع عقده للزعيم فإنه يحترم باقي عقده وسيستمر محترما العقد حتى نهايته.
ما قرره ياسر أسر قلوب الهلاليين جميعا فهم يعشقون من يعشق فريقهم ويتفانون في محبته وتفضيله عمن سواه، ويرون أن استمرار الفريق زعيما يكمن في سرّ العلاقة الوطيدة بين اللاعبين والشعار، وأن هذه النوعية " المخلصة " من اللاعبين هي من ستقود المجموعة لاستعادة المجد التليد على الصعيد الآسيوي، فحقبة الأسماء الموهوبة غير المتفانية في خدمة الشعار ولىّ ولا طائل من البقاء في ترديده وتقريع تلك الأسماء التي رحلت ولم تغضب عليها تلك الجماهير، فقد رأت أنها ارتبطت بالهلال برباط غير وثيق.
الهاء الرابعة
في عيون كل الخلق تكفيك الأخلاق
وفي عين رب الخلق تكفي صلاتك
الأوله تفتح لك آفاق وآفاق
والثانية معنى لقيمة حياتك






الآسيوية أهم من الوصافة
عبدالمحسن الجحلان




انتهى مسلسل المعسكر الإعدادي للأخضر السعودي الذي يسبق مواجهة اندونيسيا في المشوار الآسيوي. ورغم الكسب بالكاد أمام المنتخب الأقل بعد أن حول الخسارة إلى إنتصار لم يكن مقنعاً للشارع الرياضي المشدودة أعصابه حتى آخر رمق من المباراة التي وضحت فيها علامات الإرهاق على عطاء اللاعبين فضلاً عن عن إصابة أكثر من عنصر خلال المعسكر الذي يسبق المقابله التي شهدت تغيير العديد من الأسماء دون مبررات فنيه بدليل أن الإيقاع واحد والطريقه لم تتغير وبالتالي كان يتعين على المدير الفني للمنتخب الاهتمام بطبع صبغه الانسجام ولكن الأهم تحقق والمتمثل بالفوز الذي أعطى حصانة للجهاز الفني والإداري وأزاحهم من أسهم النقد التي تعالت بين شوطي المباراة في جميع المحطات الناقلة ولكن رأس السالم الحاضر أقفل ملف الجوله الثانية وفي داخله أشياء وأشياء يتعين علاجها قبل الموقعه الأصعب والاشرس أمام العراق على أرض الأخير والتي بلا شك ستكون المحك الحقيقي أما تأكيد التفوق والسير في الاتجاه الصحيح أو أن الأمور تدار باجتهادات سرعان ما انكشفت حينما حضر الخصم الأقوى. وبعيداً عن الأخضر الذي يسير حالياً في مرافىء الأمان عطفاً على صدارته لمجموعته والفوزين اللذين حققهما في مشواره الآسيوي. ستدخل فرق زين خلال الأيام القريبة عراكا غير عادي بين فرق طامحه بالصداره وأخرى تبحث عن طوق النجاه من خطر الهبوط وثالثة تنشد البقاء في دائرة الأبطال الذين سيتنافسون على الكأس الأغلى فضلاً عن مشاركة الرباعي في المنافسة الخارجية وأمام تلك التوجهات المتباينة للفرق يتعين وضع آولويات وتحديداً للثلاثي الهلال والشباب والأهلي الذين يتصارعون لخطف مقعد متقدم في مربع الكبار محلياً وبذات الوقت انتزاع احدى بطاقات التأهل لدور الـ16 الآسيوي. واعتقد أن التفرغ للآسيوية مطلب إذا سار الفتح في الطريق السالك الممهد له سلفاً ووصل للهدف المرسوم بنيله بطولة الدوري فالوصافة والرابع سيان لأن هناك هدف أسيوي أهم وهذا لن يتحقق إلا لفريق جاهز للمهمه المقبلة في صراع لا مكان فيه إلا للأقوياء وبالتالي فإن استنزاف الجهود في منافسات الدوري المحلي إذا لم يكن لها مبرر فإن التخلي عنها أفضل خاصه لفريق بحجم الهلال الذي لا يرضى إلا بالصدارة وما عداها عند عشاقه سيان .. ثمة جانباً آخر قطع الفرصة لمن يحاول إزاحة الهلال عن بطولة الدوري والآسيوية على حد سواء وإذا نجحت المحاولة محلياً فيجب تداركها اسيوياً .
نقاط حرة
ـ بعد تألق المهاجم يوسف السالم اللافت في لقاء أندونيسيا أخشى على هذا اللاعب أن تتجه اليه سهام النقد من الإعلام المضاد لكونه سيكون مهاجماً هلالياً في الغد القريب.
ـ تمريرة المدافع سلطان البيشي المتقنه على رأس السالم والتي جاء منها هدف التأكيد في مرمى أندونيسيا هل هي رساله تفاهم بين الثنائي نحو مجد قادم.
ـ لا زال الإعلام يتعاطى مع قضايا المنتخب بعيداً عن إتحاد الكرة ورئيسه.
ـ اتحاد الكرة الجديد يعاني من أزمة ديون وصلت إلى أكثر من (75) مليون ريال ولكن هذا الرقم لم يضع حداً للصرف غير المبرر وتحديداً في المعسكرات التي أشبه بالسياحة وربما أن المستفيد الأكبر الإداريون المرافقون الذين يحضرون بمناصب مختلفة يقابلها إرهاق ينصب على الخزينة واللاعبين والخاسر الأكبر الفريق المنافس.
ـ خلال الموسم الجاري الهلال خسر ثلاثة حراس أساسيين بعد الاستغناء عن العتيبي وإيقاف شراحيلي وأخيراً أصابة السديري في تدريبات الأخضر.
ـ الاتحاد سيرمي بثقله في مواجهة الهلال المقبلة في الجولة الـ23 لدوري زين لأن فوزه سيعيد الثقة لجماهيره وفرصته كبيرة باعتبار أنه سيدخل للقاء بدون ضغوطات لأن الخسارة والفوز لن تضيف في موقعه بالدوري على عكس وضعية الهلال.
* مدرب الاتحاد الأسباني (بينات) بدأ خطة بناء اتحاد جديد بعد استعانته بالعديد من الأسماء الأولمبية في معسكر الفريق الأخير بالكويت توجهات المدرب تحتاج إلى دعم إداري وجماهيري وإعلامي إذا كانت هناك نية لإبعاد العناصر البالية واحلال الوجوه الواعدة.
ـ أزمه ديون تحيط بنادي الاتحاد ورغم ذلك أقام الفريق معسكراً تدريبيا بالكويت ما يحدث داخل أروقه النادي يثير التساؤلات فهناك تناقضات غريبة بين ما يصرف على المهم ويترك الأهم بدليل تجاهل مقدمات عقود الرباعي المخضرم في الوقت الذي تم شراء عقد الفريدي الذي تجاوز (30) مليون ريال.
ـ الأجواء التي يعيشها مهاجم الشباب ناصر الشمراني هل هي بداية أفول نجم كبير.
ـ أمين عام لجنة المنشطات بدر السعيد كسب الجولة الأخيرة وخرج من اللجنة وقامته للأعلى.
ـ فرق الأهلي والإتحاد والنصر والشباب ستدخل في آزمه مالية صعبة نهاية شهر مايو ما بعد القادم الذي يتزامن مع انتهاء عقود الرباعي مع شركة الاتصالات والمؤشرات الأولية توحي أن العقد الجديد لا يوازي الطموحات.
ـ في علم الاقتصاد الاستقرار الأهم لبناء المستقبل وترجمة الطموحات وربما أن القاعدة تتجسد في عقد الهلال مع شركة موبايلي.
ـ قضيه رئيس لجنة الحكام عمر المهنا ونادي التعاون مسلسل فصول لم ينته والسؤال. هل انتقادات رجالات التعاون للمهنا تصب في قالب الحقيقة أم أنهم يبحثون عن ضحية لوضعها شماعة للسقوط الذي يعاني منه الفريق.
ـ إدارة القادسية تجاهلت وضع فريقها في دوري ركاء وصبت اهتمامها بفتح المزاد على الوجه الواعد ياسر الشهراني علماً أن اللاعب لن يعطي الفرصة للإدارة لتفعيل اللعبة التي تريدها تجاه الهلال تحديداً.
ـ بعد أن نجحت إدارة النصر في تسجيل اليوناني خاريستياس رغم إقفال فترة التسجيل الثانية. هل لديها مخرج باستبدال المصري حسني عبد ربه بسبب توتر العلاقات بين الطرفين والنصر يعرف الإمساك بالمفاصل والتي تفتح له أبواب الأنظمة والشيء الذي نلمسه في كل الأحداث إذا عطس النصر أصيب اتحاد القدم بالزكام.
أخر الكلام
مهما كانت قوة الإنسان سيسقط إذا فتح على نفسه جبهات متعددة





طار 10 ساعات .. عطيف مرهق

فارس المحيميد من الرياض
فشل عبد الله عطيف لاعب فريق الهلال لكرة القدم الذي وقع في صفوفه أخيرا لمدة أربعة أعوام جديدة، من المشاركة في التدريبات مع زملائه أمس، نظرا للإرهاق الذي كان يعانيه جراء السفر حيث وصل صباحا إلى الرياض قادما من البرتغال.

وينتظر أن يبدأ اللاعب الذي سافر نحو عشر ساعات تخللها قطع مسافات طويلة برا، مشواره مع فريقه الجديد اعتبارا من مران اليوم، على أن يتحدد برنامجه خلال الفترة المقبلة بعد الاجتماع مع الجهاز الفني بقيادة الكرواتي زلاتكو.

وكان الفريق قد واصل تدريباته بمشاركة ياسر الشهراني الذي أصبح تحت رهن إشارة الجهاز الفني لمباراة الاتحاد المقبلة في الجولة الـ 23 من دوري زين السعودي، حيث شارك بفاعلية كبيرة أكدت جاهزيته بعد فترة طويلة من العلاج، إضافة إلى الحارس عبد الله السديري الذي اقترب من الجاهزية إلا أن احتمالية مشاركته شبه معدومة



اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 25-03-2013, 06:42 AM   #2
مشرفة اللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية Alaneedah
 
ازرق هلالي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 13/5/1434

بالتوفيق للزعيم...

Alaneedah غير متواجد حالياً  
قديم 25-03-2013, 03:26 PM   #3
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 13/5/1434

بتوفيق لعطيف مع الزعيم


عوافي~~~

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 25-03-2013, 04:37 PM   #4
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية قناصة متواضعة
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 13/5/1434

*

بـالـتـوفـيـق لـزعـيـمـنـآ ,,
عــوآفــي ,,

*

التوقيع:
قناصة متواضعة غير متواجد حالياً  
قديم 26-03-2013, 12:13 AM   #5
قناص جديد
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 13/5/1434

بـالـتـوفـيـق لـزعـيـمـنـآ ,,
عــوآفــي ,, ,والفوز باذن الله

ابو في غير متواجد حالياً  
قديم 26-03-2013, 02:01 AM   #6
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 13/5/1434

بالتوفيق للزعيم في مشواره الاسيوي
شكرا لكم ....

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:24 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi