انســــان
عدد الضغطات : 12,070
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,673(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,136استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,524

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-2013, 06:30 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم لـ يوم الأحد 12 / 5 / 1434 هـ من الصحف





إعدآد : 3annodh
تصميم : Sultanh


مقابل (15) مليون ريال
الهلال والقادسية على مشارف اتفاق لانتقال نهائي للشهراني!


كتب - أحمد العجلان:

تؤكد مصادر (الجزيرة) أن نادي الهلال ونظيره القادسية باتا قريبين من الاتفاق على تفاصيل صفقة انتقال ياسر الشهراني بشكل نهائي لصفوف الفريق الأزرق وعلمت (الجزيرة) أن الهلال سيقدم شيكا بأربعة ملايين ريال للقادسية فور حسم الصفقة على أن يقدم باقي مبلغ الصفقة البالغ 15 مليون ريال للقادسية على شكل دفعات.. وكان ياسر الشهراني قد حسم الأمور ببيان صحافي عبر وكيل أعماله غرم العمري يؤكد رغبته في الانتقال النهائي للهلال أو الاستمرار لنهاية عقده مع القادسية.


في دوري الأمير فيصل:
الهلال يجدد تفوقه على النصر بـ«رباعية»


كتب - طارق العبودي:


جدد الهلال تفوقه على منافسه التقليدي النصر، وحقق فريقه الأولمبي فوزا كبيرا بـ4 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري الأمير فيصل بن فهد.. سجل للهلال عبدالله العمار «هدفين» وخالد الكعبي وفهد الجهني، فيما سجل للنصر فهد السويلم ومصعب العتيبي، وشهدت المباراة خروج قائد الهلال فهد الجهني مطرودا بالبطاقة الحمراء في الدقائق الأخيرة لحصوله على إنذارين وقائد النصر عبدالإله النصار بعد نهاية المباراة!

قدم الفريقان مباراة قوية وممتعة، كان الهلال هو الأفضل في النصف الأول من الحصة الأولى وأهدر جملة من الفرص فيما تحسن أداء النصر في النصف الثاني من الحصة بعد أن تحرر من دفاعيته, وفي الحصة الثانية نشط النصر أكثر مما كان عليه وامتلك الكرة قبل أن يعود الهلال للنشاط ويتسيد الملعب.

تقدم الهلال أولا عن طريق مهاجمه المشاغب خالد الكعبي «20» لكن فرحته لم تدم طويلا إذ تمكن المدافع النصراوي فهد السويلم من اقتناص كرة برأسه لم تفلح معها محاولات حارس الهلال محمد الواكد.. وفي الدقائق الأولى من الحصة الثانية تقدم النصر بهدف ثان من مجهود فردي لمهاجمه مصعب العتيبي الذي تجاوز المدافع الهلالي وأرسل الكرة بهدوء لترتطم بالقائم وتكمل مسارها داخل المرمى.

بعد الهدف النصراوي الثاني لم ييأس الهلال بل استلم الملعب وكثف هجماته من جميع الاتجاهات وتألق لاعبه الشاب عبدالله العمار في الجهة اليسرى وشكل بمفرده جبهة هجومية أقلقت النصراويين ونجح في تسجيل هدفين «79 و 92» الأول منهما من تمريرة متقنة من الجهني والثاني من مجهود فردي كبير.

وبهذه النتيجة يرفع الهلال رصيده إلى الرقم 47 والهلال على مركزه الثاني ويتمسك بآماله «الضعيفة» في الحصول على اللقب، فيما بقي النصر على رصيده السابق 35 نقطة في المركز السابع.

* الأهلي يقترب:

وفي جدة لم يجد الأهلي المتصدر أدنى صعوبة في تجاوز ضيفه الفيصلي بهدفين نظيفين لسعيد المولد «42 و64» كانا كفيلين برفع رصيده النقطي إلى الرقم 51متمسكا بصدارته بل واقترب كثيرا من تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، في حين بقي الفيصلي ثامنا بـ29 نقطة.

* والاتحاد ثالثا:

وفي جدة حقق الاتحاد فوزا صعبا على ضيفه الشباب بـ3 أهداف لهدفين.. ورفع الاتحاد رصيده إلى 46 نقطة أبقته ثالثا فيما بقي الشباب على رصيده السابق 40 نقطة رابعا.

* نتائج بقية المباريات:

هذا وجاءت نتائج بقية مباريات الجولة 23 التي أقيمت أمس كالتالي:

فوز الرائد على الشعلة في الخرج بهدف دون مقابل، وفوز الفتح على الاتفاق في الدمام بهدف واحد، وفوز هجر على التعاون في بريدة بهدفين نظيفين، وتعادل الوحدة ونجران في مكة بـ3 أهداف لكل منهما.


البديل البحرين أو السعودية
العين الإماراتي يعتذر عن تنظيم خليجي (32) للأندية لكرة الطائرة قبل انطلاقها بـ(3) ساعات!


العين - الموفد الإعلامي:

ألغيت البطولة الخليجيَّة للأندية للكرة الطائرة الـ(32) بعد اعتذار نادي العين الإماراتي عن استضافة البطولة قبل انطلاقها بساعات بحجة عدم السماح بمشاركة لاعبيه الأربعة الذين تَمَّ اختيارهم من الأندية الإماراتية وكذلك انسحاب نادي الشباب الإماراتي بنفس العذر، وجرَّت محاولات طوال يوم أول من أمس الجمعة لإنهاء الأزمة التي تفاقمت بين اللَّجْنة الفنية ومسؤولي العين والشباب الإماراتيين ولكن كل المحاولات باءت بالفشل على الرغم من موافقة الناديين على إبعاد لاعبين من كل فريق إلا أنهَّم تراجعوا عن ذلك ورفضوا حضور الاجتماع الفني مما حدا بأمين عام اللَّجْنة التنظيميَّة وليد أمان إلى تأجيل الاجتماع إلى قبل بداية المباريات صباح أمس السبت، إلا أن نائب رئيس نادي العين الإماراتي غانم الهاجري، حضر للجنة التنظيمية لدول الخليج صباح أمس السبت وقدم اعتذار نادي العين عن التنظيم للبطولة الـ(32) للأندية.

من جانبه علّق أمين عام اللَّجْنة التنظيمية للكرة الطائرة لدول مجلس التعاون الخليجي على قرار اعتذار نادي العين على الاستضافة بقوله: «بذلنا جهودنا لثني الأشقاء في نادي العين عن قرار الاعتذار ولكنهم أصروا على مشاركة لاعبيهم الأربعة في كلِّ من ناديي العين والشباب وهذا الأمر مرفوض حسب اللوائح والأنظمة للبطولة والأمر تعرفه الدول جميعًا ومطبق في كلِّ البطولات وآخرها العام الماضي عندما رفض مشاركة لاعب مع أحد الفرق العمانية وتَمَّت الاستجابة وأبعد عن البطولة».

وأضاف: «لدينا اجتماعٌ طارئٌ اليوم الأحد لتحديد الدولة البديلة وهي مملكة البحرين ولكن ذلك يقف على إمكانية الاستعداد للتنظيم في غضون ثلاثة أيام مقبلة، كما أن كل الأمور ستتضح في الاجتماع حول لعب البطولة أو تأجيلها أكثر من ذلك وحسب استعداد كل الفرق».

من جانب آخر ذكر أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبد العزيز القرناس أن اللوائح طبَّقت على كلٍّ الفرق في اللاعبين المسجلين ولا يمكن أن نستثني أيّ فريق وقال: «لوائح البطولة معروفة لِكُلِّ الفرق ولا يوجد مجاملة لأيِّ فريق، أما اعتذار العين فهذا أمرٌ يخصهم ولكننا في اللَّجْنة التنظيمية والفنية لا يمكن أن نتنازل عن أيِّ حق يخص الأندية المشاركة وإلا ذلك يُعدُّ إجحافًا بحقهم وعدم إنصاف».

وأضاف: «إن رفض اللَّجْنة الفنية للاعبي العين والشباب الأربعة كونهم لعبوا من أنديتهم الأصلية قبل خمسة أيام وهذا الأمر مخالف للبطولة وطلبنا منهم إبعادهم وبالفعل استجابوا في البداية ولكنهم رجعوا وأعلنوا الانسحاب والاعتذار عن التنظيم بعد الاجتماع مع نائب رئيس نادي العين، ولو سمح لهم بالمشاركة فإنَّ البطولة ستكون منتخبات وليست أندية».

وأشار إلى اجتماع اللَّجْنة التنظيمية بحضور رئيسها الشيخ يوسف الصباح وقال: «سيعقد اجتماع للجنة التنظيمية لدول الخليج للكرة الطائرة غدًا في الكويت لتحديد الدَّوْلة البديلة وموعدها إقامتها».

كما علّق المشرف على طائرة الهلال منصور الشريف على قرار الإلغاء بقوله: «نستغرب القرار من الأشقاء في نادي العين لأن اللوائح مطبقة على الجميع ولا يمكن أن يَتمَّيز فريق منظم أو فريق آخر ولكن يظل القرار لهم، أما بالنسبة للهلال فسيواصل معسكره في مدينة دبي إلى نهاية الأسبوع والعودة للرياض ومعرفته الموعد الجديد للبطولة ومكان إقامتها».

من جانبهم رحب رؤساء الفرق المشاركة بقرار اللَّجْنة الفنية لدول مجلس التعاون الخليجي حول تطبيق اللوائح على الجميع وأن ذلك يساعد على تنظيم بطولات خليجية للأندية والمنتخبات بِشَكلٍّ يضمن نجاحها دون مجاملة لأيِّ طرفٍ عن الآخر، كما رفضوا فكرة المشاركة في بطولة ودية قدمها مسؤولو العين الإماراتي للفرق الخليجية، وتشير المصادر إلى أن رئيس الاتحاد الإماراتي للكرة الطائرة هو من ورط ناديي العين والشباب بتسجيل اللاعبين الأربعة بحجة مقدرة لدى اللجنة الفنية لدول الخليج بمشاركتهم في البطولة.


بكل تجرد
اللاعبون.. وبر الوالدين
سليمان الجعيلان

كلمات معدودة ومعانيها كبيرة ووقعها عظيم على القلوب الحية هي تلك الكلمات البسيطة التي طالب فيها لاعب الهلال المحبوب محمد الشلهوب من الجماهير الرياضية أن يدعو لوالديه بالرحمة والمغفرة فور نهاية مباراة فريقه الهلال أمام النصر في نهائي كاس سمو ولي العهد والتي توج فيها الهلال بطلاً.. حين تذكر المحبوب الشلهوب والديه وهو في غمرة الفرحة ونشوة البطولة واستذكر اشد ما يحتاجانه الآن وهما تحت الثرى وأكثر ما ينفعهما بعد أن أفضيا إلى ربهما ألا وهو الدعاء.. وهي رسالة ونصيحة غير مباشرة ومعبرة للجميع من نجم قذف الله حبه في قلوب الجميع وأزعم أن البعض تأثروا منها فالمفرط استدرك وتراجع وأصلح ما بينه وبين والديه والمقصر عاد واجتهد في برهما (وكلنا ذاك الرجل المقصر في حقهما).. أعلم أن هناك نماذج مشرفة كثيرة في لاعبينا فيما يخص بر والديهم فقد سمعنا الكثير منهم وهم يهدون البطولات لهم ويرجعون الفضل فيما وصلوا إليه من تميز وبروز إليهم بل ويحرص البعض منهم على مكالمة والدته ليطلب منها الدعاء بالتوفيق والسداد قبل المباريات ولكن استهوتني وأعجبتني طريقة المحبوب محمد الشلهوب الجديدة ولاحظت كيف تفاعل معها الناس بكل أطيافهم في موقع التواصل الاجتماعي تويتر وأحببت أن أسلط الضوء عليها واكتب عنها لعلها تدفع وتشجع البقية على تفعيل الفكرة واتخاذ نفس الخطوة وابتكار أفضل منها لإيماني بان تأثير اللاعبين على الجمهور وخاصة النشء والصغار كبير فربما نصيحة واحدة من لاعب جماهيري تدخل إلى عقول الشباب وتلامس شغف قلوبهم وتؤثر فيهم أكثر من مائة موعظة تقليدية..

لذا، أتمنى من اللاعبين استغلال نسبة المشاهدة الكبيرة قبل أو بعد المباريات ويوجهوا رسائل مباشرة ومبسطة بين حين وأخرى عن أهمية وفضل بر الوالدين وان يجعلوه شعاراً لهم في تحركاتهم لكي يتأثر بهم من حولهم من المعجبين وان يطبقوه فعلياً في حياتهم الخاصة حتى يقتدي بهم الأقرباء والمحبون ويجدوا أثره واقعاً ملموساً خلال وبعد مسيرتهم الرياضية خاصة إذا وضع اللاعب في ذهنه انه لن يهنأ بريال واحد من عقده ومكافأته إلا برضا والديه عنه..

رئيس الهلال والتصعيد الأول

كتبت الأسبوع الماضي وفي نقاط سريعة (للتذكير فقط لمن يريد أن يصور أن اعتراض إدارة الهلال موجه ضد الاتحاد الحالي فقد سبق أن رئيس الهلال اتخذ نفس الموقف وبنفس اللغة في فترة الاتحاد السابق عندما تم اتخاذ قرار إيقاف لاعب الهلال السابق المقاتل الروماني رادوي من لجنتي الفنية والانضباط في نفس الحدث كحالة تحدث لأول مرة في التاريخ).. وتفاصيل هذه الحادثة هي أنها وقعت بعد مباراة الهلال والوحدة في دوري زين عندما أصدرت اللجنة الفنية في (2011-2-14) قراراً بإيقاف لاعب الهلال الروماني رادوي (ثلاث) مباريات مساء ذلك اليوم وقامت لجنة الانضباط بعدها بساعات قليلة بإصدار قرار بإيقاف نفس اللاعب (مباراتين) إضافيتين لنفس الحالة ونفس المباراة فعقد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تلك الليلة مؤتمرا صحفيا عاجلا داخل مقر نادي الهلال وتحدث بلغة حادة وقوية تجاه ذلك القرارين وانتقد بشدة لجنة الانضباط ووصف القرار بأنه (فضيحة بكل المقاييس) وان لجنة الانضباط (تستهدف) نادي الهلال وتتخذ قراراتها بناءً على (انتماءات) رياضية وانه لم يحدث في تاريخ الرياضة السعودية أن لجنتين أقرتا عقوبتين مختلفتين على لاعب واحد، وهذا ما أيدته فيه لجنة الاستئناف والتي نقضت قرار لجنة الانضباط فيما بعد لأنه بني على تطبيق خاطئ للقانون!!..

عموماً، هذه الحادثة تكشف أن سياسة رئيس الهلال في الدفاع عن حقوق فريقه هي نفسها لم تتغير سواء في عهد الاتحاد السعودي السابق أو الاتحاد المنتخب الجديد، وأن ما يصوره ويرسخه البعض أنها لأمور انتخابية أو أنها موجهة ضد رئيس الاتحاد الأستاذ احمد عيد فهذا غير صحيح لان رئيس الهلال لم تتغير مواقفه في كلتا الحالتين، وهذا ما يجب أن يدركه ويستوعبه الأستاذ احمد عيد نفسه لأنه من الواضح انه حول احتجاج رئيس الهلال المبرر إلى موقف شخصي وضح عليه عندما أراد الصحفيون سؤاله عن الهلال بعد اجتماع الجمعية العمومية وأبدى امتعاضه، وكاد أن يذهب ويتركهم لولا انه اشترط عليهم عدم السؤال عن قضية الهلال وكأنه مسئول عن جميع أندية المملكة إلا الهلال!!.

النصر والمنشطات مشكلة أزلية

جاء في بيان لجنة الانضباط، ومن واقع شهادة رئيس نادي الأهلي الأمير فهد بن خالد على خلفية شكوى لجنة الرقابة على المنشطات على لاعب النصر حسين عبدالغني حرفياً (بأن بدر السعيد لم يتفوه بكلمة أو يصدر منه أي ردة فعل حيال ما قاله اللاعب حسين عبدالغني) ليثبت مدى ما يتمتع به الأستاذ بدر السعيد أمين عام لجنة الرقابة على المنشطات (المستقيل) من خلق رفيع ودراية ومعرفة وانضباطية في عمله قادته ليكون (عضوا في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات - لجنة التعليم ) ضمن 6 أعضاء فقط بعد اختياره من بين 45 عضوا.. وهو اختيار يؤكد قدرة وكفاءة الشباب السعوديين وما يجدونه من تقدير واحترام من المنظمات والهيئات الدولية؛ لأن المعيار العادل عندهم علمه وعمله وليس أهواءه وميوله كما هو حاصل في منظومتنا الرياضية والتي تتحول إلى اتهام خاصة إذا كانت غير (صفراء) وتطبق الأنظمة واللوائح بحذافيرها، ولا تخضع ولا تركع للترهيب الجماهيري والتصعيد الإعلامي ولكن العاملين فيها قد يضطرون إلى ترك منصبهم إذا تخلى صاحب القرار عن مسئوليته وتركهم يواجهون مصيرهم وحدهم !!.. وهذا ما فعله بدر السعيد بإعلان استقالته وقبله رئيس لجنة المنشطات السابق الدكتور عبدالله الجوهر وزميله عضو اللجنة تركي المهيد اللذان قدما استقالتهما في (29 مايو 2004) احتجاجاً على تطاول شخصيات نصراوية عليهما في وسائل الإعلام بعد إدانة لاعبي النصر بدر الحقباني ومحسن الحارثي بالهروب من الكشف على المنشطات بعد مباراة النصر والأهلي في ذلك الموسم، وهو ما يثبت أن النصراويين لديهم مشكلة أزلية ومنذ سنوات مع لجنة المنشطات وما هجومهم الشخصي والانتقائي على أمينها (المستقيل) بدر السعيد إلا لذر الرماد وصدَّقه السٌّذَّج!!.. على كل حال، لم يكن بدر السعيد الأول وربما لن يكون الأخير الذي يبادر إلى ترك مكانه ليحفظ هيبته وكرامته في ظل بيئة طاردة لا مكان فيها للمتميزين والنزيهين وامتناع المسئول الأول القيام بإحدى مهامه الأساسية وهي حماية العاملين تحت إدارته!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan



فواصل

- خطوة جيدة اتخذتها الأندية الأربعة التي ترعاها stc بالاجتماع لتنسيق المواقف حول مستقبل الرعاية والاستثمار في المرحلة القادمة التي ربما تشهد تغيرات وتحولات مهمة.

* * *
- فوز الصين على العراق في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا لم يكن في صالح منتخبنا حيث انتعشت الآمال الصينية مما يصعب مباراة منتخبنا القادمة مع التنين في العاصمة بكين.

* * *
- استعانة مدرب منتخبنا العاجلة بحارس الفتح العائد من الإصابة عبدالله العويشير جاءت على طريقة «الفزعة» بعد الموقف الحرج بإصابة السديري وعدم تمكن العنزي من مرافقة المنتخب للإصابة وكذلك عدم تمكن البديل المعيوف من الحضور للمعسكر بسبب وجود جواز سفره في السفارة الإيرانية لاستخراج فيزا مع زملائه لاعبي الأهلي. هذا الموقف الحرج جاء بسبب ضعف التنسيق والمتابعة الإدارية للمنتخب.

* * *
- في المغرب بطولة عربية للأندية لكرة اليد وفي البحرين بطولة خليجية للأندية لكرة اليد أيضاً!!

* * *
- شكوى نادي الشباب على اللاعب الأوزبكي جيباروف قلبها الإعلام ضد نادي الشباب بتضليل من مدير أعمال اللاعب الهارب.

* * *
- تسرب الأخبار من بعض الأندية حول مستقبل لاعبيها الأجانب ستكون عواقبه سلبية على هذه الفرق نظرا للإحباط الذي سيصيب اللاعبين بعد معرفتهم بمغادرتهم مع نهاية الموسم. وهذا خطأ إداري يتكرر في كل موسم ومن أكثر من ناد.

* * *
- قادة الحكم الدولي خليل جلال مواجهة الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد تأتي في ظروف هادئة وأجواء مناسبة بين الفريقين مما يمنح فرصة للنجاح.


صح لسانك

- النصر يخطط لخطف شافي.
عنوان صحفي
* على طريقة حسني وعبده.

- وجود الاتحاد في الكويت غير قانوني.
عنوان صحفي
* إغراء المجاني.


- درع الثانية للكوكب.
دباس الدوسري
* عقبال درع الأولى.


كاريكاتير
رشيد السليم





أشاد بكتاب "اذكريني كل ما فاز الهلال"
رئيس الهلال يهدي درع النادي للزميل الروضان


الروضان مع رئيس الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

التقى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مساء أول من أمس (الجمعة) بالكاتب الرياضي فارس الروضان مؤلف كتاب (اذكريني كل مافاز الهلال) الذي حضر إلى نادي الهلال بدعوة رئيس النادي، وقدم له نسخة خاصة من الكتاب وتحدث معه عن مراحل تأليفه وإعداده، بالإضافة إلى لقاءه بنائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد الذي تلقى نسخة خاصة من الكتاب.

وقدم رئيس الهلال ونائبه الشكر له على هذا الإهداء وأبديا إعجابهما بهذا العمل الذي يتناول قصة العشق بين الهلال وجماهيره، متمنين له التوفيق في مسيرته المقبلة.


الشهراني: اللعب للهلال أو البقاء في القادسية


ياسر الشهراني

الرياض - حمد الصويلحي الدمام - مرشد الخالدي

أغلق مدافع الهلال المعار من القادسية ياسر الشهراني جميع الملفات التي تتحدث عن وجود مفاوضات من بعض الاندية مؤكداً انه يحترم رغبات جميع الاندية ولكنه لايرى نفسه في ناد غير الهلال في حال انتقاله من القادسية، وأصدر وكيل اعمال اللاعب غرم العمري بياناً قال فيه: «بخصوص ماتم تداوله في الايام الماضية ولكثرة الاحاديث في وسائل الاعلام المختلفة عن مصير الكابتن ياسر الشهراني فقد تم الاجتماع بين وكيل أعمال اللاعب الكابتن ياسر الشهراني لمعرفة رغبة اللاعب حول مستقبله فتم التوصل بأن الكابتن ياسر يحترم جميع مايدور في وسائل الاعلام ورغبة الاندية في التعاقد معه ولكن الكابتن مرتبط بعقد رسمي مع القادسية ويحترم هذا العقد وانه اخذ قراره باكمال هذا العقد مع ناديه وأنه في حال موافقة ادارة النادي على بيع ماتبقى من عقده فإن الكابتن ياسر لايرى نفسه في نادٍ غير الهلال».

من جانب آخر عادت الخلافات من جديد داخل نادي القادسية بعد أن رفض أكثر من عضو مجلس في الإدارة تكليف القانوني عضو الإدارة محمد الرتوعي باستلام ملف العروض من الأندية الراغبة في ضم اللاعب الدولي ياسر الشهراني المشارك مع الهلال بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي بحسب تأكيدات لمصدر مطلع في "البيت القدساوي" الذي كشف إن الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة والذي حضره الرتوعي بعد خلافات دامت سنتين مع الإدارة، لم يتم خلال الاجتماع إصدار قرار بأن يتم منح الرتوعي صلاحية في التفاوض مع أي ناد أو مع اللاعب نفسه إذ تم إقرار فتح المجال للأندية فقط لتقديم عروضها الرسمية عن طريق المخاطبات الرسمية بواسطة مجالس الإدارات بعيد عن التفاوض مع أي عضو شرف لأي ناد إلا بحالة وجود تفويض رسمي من قبل النادي المنتسب له العضو الشرفي.

وذكرت المعلومات إن الرتوعي الذي سبق إن أشتكى من سياسة الإدارة القدساوية وتكتمها على كافة القرارات الهامة مثل تجديد عقود اللاعبين والمدربين ينتظر إن يصدر بيان صحفي في الأسبوع الجاري لإيضاح كافة الملابسات في ملف اللاعب ياسر الشهراني خصوصا في ظل الرغبة الجادة لدى الرتوعي في عدم وقوع الإدارة بتكرار أخطائها بعدم إبلاغ أعضائها الرسميين في أي مستجدات بمواضيع ترتبط بالأمور الهامة للنادي الذي سيرسل محضراً رسمياً إلي الرئاسة العامة لرعاية الشباب يوضح القرارات الرسمية الصادرة في آخر اجتماع رسمي والذي شهد مشاركة الرتوعي الذي كشف في فترة سابقة إن الإدارة لا توجه له دعوة رسمية أو تقوم بإبلاغه بموعد أي اجتماع مما أضطره للمطالبة بكشف الكثير من الغموض الذي يكتنف علاقة القدساويون مع بعضهم البعض.

ومن المنتظر إن تقوم إدارة القادسية في ما يتعلق بتسمية محمد الرتوعي لإدارة المفاوضات التي تخص ياسر الشهراني بإيضاح رسمي عبر بيان إعلامي خصوصًا أنها كشفت عن أنها تدرك أسباب تسريب معلومات غير دقيقة لرجال الإعلام بعد نهاية الاجتماع الرسمي للإدارة، ورفضت الإدارة إن يكون لها توجه بمنح أي عضو في إدارتها ملف مفاوضات الشهراني وفضلت أن يتم فتح المفاوضات من طريقها بوجه كامل وأن يتم الرجوع لكافة أعضائها بحالة ورود أي مخاطبات رسمية من الأندية.


المنافسة انحصرت بين الأهلي والهلال والاتحاد..
الهلال يكسب «دربي» النصر برباعية.. والأهلي يقترب من كأس «فيصل»


أولمبي الأهلي

مكة المكرمة - تركي الغامدي

قرّب مدافع الأهلي زكريا سامي فريقه من التتويج بلقب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاما) بعد أن قاده لتحقيق ثلاث نقاط مهمة في مشواره نحو تحقيق اللقب عقب الفوز على الفيصلي 2-صفر في المباراة التي أقيمت عصر أمس (السبت) على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بجدة ضمن الجولة ال 23، وسجل زكريا هدفي الأهلي في الدقائق (64،42)، بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة وأصبح بحاجة إلى الفوز في مباراتين من أصل ثلاث حتى يتوج باللقب دون النظر في نتائج الفرق الأخرى، أما الفيصلي فبقي على نقاطه ال 23.

وفي "دربي" العاصمة قلب الهلال الطاولة على النصر عندما حول خسارته 1-2 إلى فوز كبير 4-2، افتتح خالد الكعبي التسجيل للهلال (20)، وعادل النصر النتيجة برأسية مدافعه فهد السويلم (27)، في الشوط الثاني نجح مهاجم النصر مصعب العتيبي في تسجيل الهدف الثاني (68)، بعدها عدل فهد الجهني النتيجة للهلال (77)، ورجح عبدالله العمار كفة الهلاليين بتسجيله الهدفين الثالث والرابع (93،80)، بهذا الفوز واصل الهلال مطاردة المتصدر إذ رفع رصيده إلى 47 نقطة في الوصافة، بينما تجمد رصيد النصر عند 35 نقطة في المركز السابع.

وعلى ملعبه في جدة حقق الاتحاد فوزاً صعباً على الشباب بنتيجة 3-2، جاءت الأهداف الاتحادية عن طريق محمد الصيعري وريان صديق وعبدالرحمن الرشيدي، فيما سجل للشباب عبدالله الحضريتي وسلطان المريشد، الاتحاد أبقى على حظوظه في المنافسة على الدوري برصيد 46 نقطة، أما الشباب ففقد رسمياً فرصة الفوز باللقب إذ تجمد رصيده عند 40 نقطة في المركز الرابع.

وفي الخرج تغلب الرائد على الشعلة بنتيجة 1-صفر، هدف الرائد الوحيد جاء عن طريق متعب التويجري، بهذه النتيجة رفع الرائد رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس، فيما بقي الشعلة على نقاطه الثماني متذيلاً بها الترتيب.

وفي الدمام تلقى الاتفاق خسارة مفاجئة من الفتح بنتيجة 1-صفر، ليتراجع الاتفاق بعد هذه الخسارة للمركز السادس برصيد 38 نقطة، أما الفتح فتقدم للمركز ال 11 برصيد 21 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة فاز هجر على مضيفه التعاون 2-صفر، بهذا الفوز رفع هجر رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد التعاون عند 19 نقطة في المركز ال 12.

وفي مكة المكرمة تعادل فريقا الوحدة ونجران 3-3، الوحدة رفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع، كما رفع نجران رصيده إلى 18 نقطة في المركز قبل الأخير.


رئيس اتحاد طائرة الإمارات ورّط الأندية بتسجيل اللاعبين
العين يعتذر عن تنظيم «خليجي 32» للأندية قبل انطلاقها بثلاث ساعات!


جانب من الاجتماع

العين - الموفد الإعلامي - أسامة النعيمة

ألغيت البطولة الخليجية للاندية للكرة الطائرة ال32 بعد اعتذار نادي العين الاماراتي عن استضافه البطولة قبل انطلاقها بساعات بحجة عدم السماح بمشاركة لاعبيه الاربعة الذين تم اختيارهم من الاندية الاماراتية وكذلك انسحاب نادي الشباب الاماراتي بالعذر ذاته، وجرت محاولات طوال يوم اول من امس (الجمعة) لإنهاء الازمة التي تفاقمت بين اللجنة الفنية ومسؤولي العين والشباب الاماراتيين ولكن كل المحاولات باءت بالفشل على الرغم من موافقة الناديين على ابعاد لاعبين من كل فريق الا انهم تراجعوا عن ذلك ورفضوا حضور الاجتماع الفني مما حدا بأمين عام اللجنة التنظيمية وليد امان الى تأجيل الاجتماع الى قبل بدايه المباريات صباح امس (السبت)، الا ان نائب رئيس نادي العين الاماراتي غانم الهاجري حضر للجنة التنظيمية لدول الخليج صباح امس وقدم اعتذار نادي العين عن تنظيم البطولة.

من جانبه أكد امين عام اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة لدول مجلس التعاون الخليجي ان هناك اجتماعا طارئا اليوم (الاحد) لتحديد الدولة البديلة وهي مملكة البحرين ولكن ذلك يقف على امكانيه الاستعداد للتنظيم في غضون ثلاثة ايام مقبلة، كما ان كل الامور ستتضح في الاجتماع حول لعب البطولة او تأجيلها اكثر من ذلك وحسب استعداد كل الفرق".

من جانب اخر ذكر امين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبدالعزيز القرناس ان اللوائح طبقت على كل الفرق في اللاعبين المسجلين ولا يمكن ان نستثني اي فريق، وقال: "لوائح البطولة معروفه لكل الفرق ولا يوجد مجاملة لاي فريق اما اعتذار العين فهذا امر يخصهم ولكننا في اللجنة التنظيمية والفنية لا يمكن ان نتنازل عن اي حق يخص الاندية المشاركة والا ذلك يعتبر اجحافا بحقهم وعدم انصاف".

واضاف:"ان رفض اللجنة الفنية للاعبي العين والشباب الاربعة كونهم لعبوا من انديتهم الاصلية قبل خمسة ايام وهذا الامر مخالف للبطولة وطلبنا منهم ابعادهم وبالفعل استجابوا في البداية ولكنهم رجعوا واعنلوا الانسحاب والاعتذار عن التنظيم بعد الاجتماع مع نائب رئيس نادي العين، ولو سمح لهم بالمشاركة فان البطولة ستكون منتخبات وليست انديه".

واشار الى اجتماع اللجنة التنظيمية بحضور رئيسها الشيخ يوسف الصباح وقال: "سيعقد اجتماع في الكويت للجنة التنظيميه لدول الخليج للكرة الطائرة اليوم في الكويت لتحديد الدولة البديلة وموعدها اقامتها".

كما علق المشرف على طائرة الهلال منصور الشريف على قرار الالغاء بقوله:"نستغرب القرار من الأشقاء في العين لان اللوائح مطبقة على الجميع ولا يمكن ان يتميز فريق منظم او فريق اخر ولكن يظل القرار لهم، اما بالنسبة للهلال فسيواصل معسكره في مدينة دبي الى نهاية الاسبوع والعودة للرياض ومعرفته الموعد الجديد للبطولة ومكان اقامتها".

من جانبهم رحب رؤساء الفرق المشاركة بقرار اللجنة الفنية لدول مجلس التعاون الخليجي حول تطبيق اللوائح على الجميع وان ذلك يساعد على تنظيم بطولات خليجية للاندية والمنتخبات بشكل يضمن نجاحها دون مجاملة لاي طرف عن الاخر، كما رفضوا فكرة المشاركة في بطولة ودية قدمها مسؤولو العين الاماراتي للفرق الخليجية، وتشير المصادر الى ان رئيس الاتحاد الاماراتي للكرة الطائرة هو من ورط ناديي العين والشباب بتسجيل اللاعبين الاربعة بحجة مقدرته لدى اللجنة الفنية لدول الخليج بمشاركتهم في البطولة.


اللجنة المنظمة تقر «خليجي 23» في البحرين

العين - الموفد الإعلامي - أسامة النعيمة

أقرت اللجنه التنظيمية لدول الخليج العربي للكرة الطائرة إسناد البطولة ال 32 للانديه التي اعتذر عنها نادي العين الإماراتي إلى الاتحاد البحريني للكرة الطائرة على ان تقام في غضون شهر من تاريخ انتهاء البطولة الحالية بعد ان قدمت مملكة البحرين الموافقة النهائية على الاستضافة للبطولة، فيما ستصدر عقوبة بحق ناديي العين والشباب الإماراتيين بحرمانهما من بطولة واحدة مع غرامة مالية وسيتم ذلك في اجتماع اللجنة التنظيمية في مقرها في الكويت الأسبوع المقبل.


في الشباك

* رغم بعض الاختلافات الطبيعية في وجهات النظر بين بعض مسؤولي فرق الاهلي والاتحاد والنصر والشباب إلا ان الجميل اجتماعهم واتفاقهم على المصلحة العامة لانديتهم فيما يخص الاستثمار وعقود الرعاية!

* لايمكن أن يشد الجماهير الرياضية في ظل الغث والسمين من البرامج الفضائية الا مايقدم مادة ثرية تعنى بالتحليل الفني وهذا فقط في برنامج "تكتيك" الذي يشارك فيه الكبتنان صالح المطلق وبندر الجعيثن!

* برر الجهاز الاداري للمنتخب عدم ضم لاعب خط وسط الاهلي مصطفى بصاص بأن اللاعب يعاني من إصابة وهو الذي شارك في لقاء فريقه الودي امام الوحدة وسجل أحد اهداف الاهلي الاربعة!

* منذ أن خسر النصر لقاء نهائي كأس ولي العهد وهو يعاني من أزمة حسني عبدربه والراهب وزاد أوضاعه سوءا الاصابات المتلاحقة لمدافعيه!

* سوء برمجة لجنة المسابقات في اتحاد الكرة لمواعيد المباريات وضغطها هو السبب الرئيس في تساقط لاعبي فرق دوري زين وكثرة اصاباتهم بشكل لافت للنظر!

* لاينقص بعض البرامج الفضائية الرياضية سواء المحلية أو الخليجية المكتظة بمن يفهم فنيا ومن لايفهم الا توزيع المشاركين على فرق للعب البلوت لعل المشاهد يرتاح من صراخهم وإزعاجهم الذي لايتوقف!

* يبدو أن الجوائز القارية المقبلة ستمنح الفرصة لبقية الناخبين

لاخذ نصيبهم فمن فاته الدور عليه الاستعداد للقادم!

* إعلان المزايدة على شراء عقد الكابتن ياسر الشهراني وتكرار إثارته رغم أن عقد اللاعب الحالي مازال ساري المفعول أمر سلبي وبعيد عن العمل الاحترافي!


قـول على قـول

محمد باريان
* اشترينا حقوق العربية لعيون الأهلي
- عقبال الآسيوية!

فتحي الجبال
* لاخوف على الفتح في «زين»
- أجل جهزتوا دولاب الكاس ياكوتش!

خالد المرزوقي
* انتهى عصر الداعم الواحد
- والرئيس الواحد!

هيجيتا
* زوجتي ترفض مغادرة السعودية
- ماتبي تفارق المندي والقرصان!

محمد الراشد
* وضع السكري سببه الإدارة والحكام
- واللاعبون طلعوا منهايابن زيمه!

محمد الشلهوب
* قادرون على تجاوز المجموعة الحديدية
- اذا معكم الرجل الحديدي!



X-Ray تمنح السديري ضوءاً أخضر للعودة


الرياض ـ عبدالإله المرحوم


منح الجهاز الطبي بنادي الهلال الضوء الأخضر لحارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي عبدالله السديري للمشاركة في مران الفريق اليوم الأحد بعد أن أظهرت نتائج فحص الأشعة السينية (X-Ray) التي أجريت له أمس على موضع الإصابة في الأصبع الأوسط لليد اليمنى، سلامته من أي كسر أو رضوض.

وكانت إدارة المنتخب السعودي لكرة القدم قد أبعدت الحارس الهلالي معسكر الأخضر قبل مباراة إندونيسيا ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا عقب تعرضه للإصابة.

من جانب آخر ينضم المنتقل حديثاً لنادي الهلال قادماً من صفوف نادي لوليتيانو البرتغالي لاعب الوسط عبدالله عطيف لتدريبات الفريق اليوم وذلك بعد أن فك ارتباطه مع ناديه السابق وأنهى كافة الأمور المتعلقة بإجراءات الانتقال.. كان الكرواتي زلاتكو منح اللاعبين إجازة أمس السبت عقب فراغهم من المباراة الودية أمام الشعلة والتي انتهت سلبية.


الأهلي يقترب من اللقب والهلال يقلبها على النصر برباعية



اقترب فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم من الفوز ببطولة دوري كأس فيصل بن فهد، ويحتاج لست نقاط من الثلاث جولات المتبقية لحسم البطولة دون النظر لنتائج منافسيه، بعد أن رفع رصيده لـ (51) نقطة عقب فوزه أمس على الفيصلي في الجولة 23 للمنافسة، واحتفظ الهلال بالوصافة بعد فوزه على النصر 4 ـ 2، وظل الاتحاد في المركز الثالث عقب تخطيه للشباب 3 ـ 2، وفي بقية المباريات فاز الفتح على الاتفاق1 ـ صفر، الرائد على الشعلة بنفس النتيجة وهجر على التعاون 2 ـ صفر، وتعادل الوحدة ونجران 3 ـ 3.

الأهلي × الفيصلي

جدة ـ محمد الجابـري

حافظ فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم على صدارته لدوري كأس فيصل، بعد فوزه على ضيفه الفيصلي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما في ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، سجل هدفي أصحاب الأرض زكريا سامي، بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى (51) نقطة بينما تعرض الفيصلي للهزيمة الثانية على التوالي ليتجمد رصيده عند(23) نقطة.

النصر × الهلال

الرياض ـ مصعب العمار

حقق الهلال فوزا غاليا على ضيفه النصر بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما على أرض ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد، سجل للضيوف عبد الله العمار (هدفين) وخالد الكعبي وفهد الجهني الذي نال بطاقة حمراء في الدقائق الأخيرة، وللضيوف مصعب العتيبي وفهد السويلم، بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى (47) نقطة محتفظا بالمركز الثاني، بينما تراجع النصر للمركز السابع برصيد (35) نقطة.

التعاون × هجر

بريدة ـ رميان القصير

واصل فريق التعاون نتائجه السلبية وتعرض للهزيمة الثانية على التوالي عندما خسر من ضيفه هجر بهدف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة، سجل هدفي الضيوف عبد الرحمن الحربي وأحمد الناظري وللمضيف عبد الرحمن نجر، بهذه النتيجة رفع هجر رصيده إلى (30) نقطة وتجمد رصيد التعاون في (19) نقطة.

الاتحاد × الشباب


جدة ـ الرياضية

فاز الاتحاد بملعبه على ضيفه الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة قوية ومثيرة بين الفريقين، ليحتفظ أصحاب الأرض بالمركز الثالث بعد أن رفعوا رصيدهم إلى (46) نقطة، وبقي الضيوف في المركز الرابع بنقاطهم السابقة (40).

الفتح × الاتفاق

الأحساء ـ الرياضية

خسر فريق الاتفاق أمام ضيفه الفتح بهدف دون مقابل، في المباراة التي استضافها في ملعبه، ليتجمد رصيده في
(38) نقطة، بينما رفع الضيوف رصيدهم إلى (21) نقطة وصعدوا للمركز الحادي عشر.

الشعلة × الرائد

الخرج ـ الرياضية

تغلب الرائد على مضيفه الشعلة بهدف نظيف ورفع رصيده إلى (42) نقطة، بينما واصل الشعلة هزائمه وبقي في
المركز الأخير بـ(8) نقاط.

الوحدة × نجران

مكة ـ الرياضية

تعادل الوحدة وضيفه نجران بثلاثة أهداف لكل منهما، ليرفع الأول رصيده إلى (29) نقطة والثاني إلى (18) نقطة.


الهلال يكسب النصر بالأربعة في دوري فيصل


الرياض – الرياضية


تغلب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال على نظيره فريق النصر بأربعة أهداف مقابل هدفين، حيث جاءت أهداف الهلال بتوقيع كل من : خالد كعبي (د/20)، فهد الجهني (د/78) وعبدالله العمار (د/79، د/93)، فيما حصل اللاعب فهد الجهني على بطاقة حمراء في الدقيقة 92 من عمر اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة 23 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الهلال النقطي إلى النقطة 47 في المركز الثاني وبفارق 4 نقاط عن المتصدر الاهلي.

* نتائج المباريات :

الاتفاق - الفتح ( 0 - 1 )
النصر - الهلال ( 2 - 4 )
الشعلة - الرائد ( 0 - 1 )
التعاون - هجر ( 0 - 2 )
الأهلي - الفيصلي ( 2 - 0 )
الاتحاد - الشباب ( 3 - 2 )
الوحدة - نجران ( 3 - 3 )

* وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الأهلي ( 51 نقطة )
2 - الهلال ( 47 نقطة )
3 - الاتحاد ( 46 نقطة )
4 - الشباب ( 40 نقطة )
5 - الرائد ( 39 نقطة )
6 - الاتفاق ( 38 نقطة )
7 - النصر ( 35 نقطة )
8 - هجر ( 30 نقطة )
9 - الفيصلي ( 29 نقطة )
10 - الوحدة ( 29 نقطة )
11 - التعاون ( 19 نقطة )
12 - نجران ( 18 نقطة )
13 - الفتح ( 18 نقطة )
14 - الشعلة ( 8 نقاط )


العين الإمارات ينسحب من تنظيم بطولة طائرة خليجي (32)


الرياض – الرياضية


كشف نائب رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة فهد الحريشي عن إلغاء البطولة الخليجية الـ32 الخليجية للكرة الطائرة قبل ساعات من انطلاقها ، وقال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " العين الإماراتي المنظم للبطولة ينسحب من تنظيم البطولة الخليجية بسبب اعتراض الانديه على زيادة اللاعبين المعارين من أندية الإمارات"، قرار الانسحاب جاء بعد أن رفضت اللجنة المنظمة السماح لفريق العين بمشاركة أربعة لاعبين أجانب .

تجدر الإشارة ان البطولة مقرر ان تنطلق اليوم السبت في العين الإماراتية ويشارك فيها فريق الهلال ممثلاً للأندية السعودية ، حيث تضم مجموعته كلاً من (السيب العماني، النصر البحريني والعين الإماراتي)، فيما تضم المجموعة الثانية أندية (كاظمة الكويتي، العربي القطري، الشباب الإماراتي والمحرق البحريني)


سلطان ياالسالم
فهد الروقي

يبدو أن الصقور الخضراء مستعدة للتحليق مجددا في الفضاء الآسيوي بعد حصدهم للست نقاط الكاملة من أول مواجهتين في مشوار التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الآسيوية والتي ستقام بعد عامين – بإذن الله – في جزيرة الكنغر الاسترالية وقد ظهرت بوادر التحليق في الموقعتين أولا بعد تجاوز التنين الصيني في الساحل الشرقي – ودستور يالساحل الشرقي – والثانية في جزر الماء الأندونيسية فالماء هناك من في الأرض ومن السماء حين " حلّق " السالم عاليا متجاوزا كوكبة من الحراس أصحاب الرداء الأحمر فيسدد بعنف لم يستطع الحارس المتوافق مع سابقيه في الأدوار والمختلف زيّا لضرورة نظام بعد أن أرسلها سلطان بدقة متناهية وترك ليوسف الحرية في المباغتة والانطلاق نحو الفريسة ليطعنها ويطعن الشباك معلنة التعديل وتاركة الفريسة ضحية حيرة بعد تقدم مباغت ساهمت الأجواء الطبيعية في ذهاب " الطابة " بعيدا عن منصور ولقد أعجبتني روحه وتأثره بالخطأ غير المقصود والطبيعي في عالم المستديرة ثم أعجبتني مبادرة " أبو كلبشة " في تهدئته الزميل وإن كنت اتمنى أن يبتعد عن سلوك التأثر فالخطأ حدث والخوف أن يستمر الشعور بالذنب فيضعف التركيز وهذه نصيحة للاعب موهوب لعله يستطيع في قادم المنافسات من اكتساب الخبرات اللازمة في التعامل مع مثل هذه الأحداث فالكرة عالم متغيّر في أجزاء من الثانية قد تنقلب المعطيات والنتائج وقد اســـتمرت الصقور في التحليق في الأجواء الأندونيــسية ولم يؤثر عليهم الحشد الجماهيري المتجاوز للثمانين ألف حضورا ومؤازرة فارتقى السالم مرة أخرى وبسيناريو متطابق " كلاكيت ثاني مرة " منتظرا لإرسالية سلطان فصعد بين مدافعين وسدد وترك لهم مع حارسهم دور النظر والحسرة بعد ذلك

ولكن أكثر ما أعجبني في منتخبنا الوطني هو روح اللاعبين العالية على الصعيد النفسي والتوازن في العطاء في الجانب الفني وعلى مدار الشوطين وهذا بلا شك يشترك فيه اللاعبون مع الجهاز الفني فجلّ اللاعبين لعبوا بأدوار واضحة ومحددة وبجماعية كبيرة فتقاسموا النجومية وبذلوا من أجل الشعار العرق والجهد في انتظار مزيد من العطاء المتواصل المبني على مزيد من التقدم والتطوّر

الهاء الرابعة
عطر المساء لا خانه إحساسه غفى
في غرشة التحنان يلقى مضجعه
احيان ريح العطر يشعرك بـ (دفا)
واحيان يفتح لك نوافذ موجعه



الشهراني يعلنها : البقاء في الهلال أو العودة إلى القادسية


طلال الغامدي - الخبر


اعلن وكيل أعمال اللاعب ياسر الشهراني غرم العمري عن رغبة اللاعب الأخيرة في البقاء مع الهلال بعد موافقة ناديه القادسية او العودة مجددا الى ناديه القادسية بعد شهرين.

وعلم الميدان من مصادره ان إدارة الهلال اتفقت مع اللاعب في وقت سابق على قيمة العقد والتي تجاوزت 10 ملايين في اربع سنوات الا ان إدارة القادسية عطلت إعلان الصفقة بعد ان اختلف الطرفان على قيمة العقد ورغم المساعي الحثيثة الا ان المفاوض الهلالي مازال موقفه ضعيفا حتى الآن من إتمام الصفقة.

الموسى : ياسر مكسب للقادسية وعودته إلى الفريق إضافة

من جهة أخرى علق عبدالعزيز الموسى أمين عام نادي القادسية على رغبة اللاعب في البقاء بالهلال ورفض كل العروض الأخرى قائلا : ياسر لاعب كبير وعودته الى بيته الأول مكسب للنادي وهو إضافة وداعم كبير للفريق في حالة صعودنا الى الدوري الممتاز ودائما تعودنا من لاعبينا الوفاء والإخلاص لناديهم وهو غير مستغرب من ياسر الشهراني والذي احترم ناديه منذ غادر الموسم الماضي وهو نموذج للاعب المحترف.

الجدير ذكره ان الميدان انفرد في وقت سابق وتحديدا بعد نهائي كأس ولي العهد بتصريح للاعب اعلن فيه ان الملايين لن تجبره على ترك ناديه الهلال.


120 دقيقة تلغي خليجي 32 للطائرة .. والعين يعتذر


الموفد الإعلامي


ألغيت البطولة الخليجية للأندية للكرة الطائرة الـ «32» بعد اعتذار نادي العين الاماراتي عن استضافه البطولة قبل انطلاقها بساعات بحجة عدم السماح بمشاركة لاعبيه الاربعة الذين تم اختيارهم من الاندية الاماراتية، وكذلك انسحاب نادي الشباب الاماراتي بنفس العذر، وجرت محاولات طوال أمس الأول الجمعة لانهائه الأزمة التي تفاقمت بين اللجنة الفنية ومسؤولي العين والشباب الاماراتيين.

لكن كل المحاولات باءت بالفشل رغم موافقة الناديين على ابعاد لاعبان من كل فريق إلا انهم تراجعوا عن ذلك ورفضوا حضور الاجتماع الفني ما حدا بأمين عام اللجنة التنظيمية وليد أمان الى تأجيل الاجتماع الى قبل بدايه المباريات صباح أمس السبت، إلا ان نائب رئيس نادس العين الاماراتي غانم الهاجري حضر للجنة التنظيمية لدول الخليج صباح أمس السبت وقدم اعتذار نادي العين عن تنظيم البطولة الـ «32» للاندية.

من جانبه علق أمين عام اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة لدول مجلس التعاون الخليجي على قرار اعتذار نادي العين على الاستضافة بقوله : «بذلنا جهودنا لثني الاشقاء في نادي العين عن قرار الاعتذار ، لكنهم أصروا على مشاركة لاعبيهم الاربعة في كل من نادييي العين والشباب وهذا الامر مرفوض حسب اللوائح والانظمة للبطولة والأمر تعرفه الدول جميعا ومطبق في كل البطولات وآخرها العام الماضي عندما رفض مشاركة لاعب مع احد الفرق العمانية وتمت الاستجابة وأبعد عن البطولة»، وأضاف «لدينا اجتماع طارئ اليوم الاحد لتحديد الدولة البديلة وهي مملكة البحرين ، لكن ذلك يتوقف على امكانية الاستعداد للتنظيم في غضون ثلاثة ايام مقبلة.



كما ان كل الامور ستتضح في الاجتماع حول لعب البطولة او تأجيلها أكثر من ذلك حسب استعداد كل الفرق «. من جانب آخر ذكر أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبد العزيز القرناس ان اللوائح طبقت على كل الفرق في اللاعبين المسجلين ولا يمكن ان نستثني اي فريق، وقال : «لوائح البطولة معروفة لكل الفرق ولا يوجد مجامله لأي فريق. أما اعتذار العين فهذا امر يخصهم، لكننا في اللجنة التنظيميه والفنيه لا يمكن ان نتنازل عن اي حق يخص الاندية المشاركة وإلا ذلك يعتبر اجحافا بحقهم وعدم انصاف»

وأضاف «ان رفض اللجنة الفنيه للاعبي العين والشباب الاربعة كونهم لعبوا من أنديتهم الاصلية قبل خمسة ايام وهذا الامر مخالف للبطولة وطلبنا منهم ابعادهم، وبالفعل استجابوا في البدايه لكنهم رجعوا واعلنوا الانسحاب والاعتذار عن التنظيم بعد الاجتماع مع نائب رئيس نادي العين ، ولو سمح لهم بالمشاركة فان البطولة ستكون منتخبات وليست أندية»، وأشار الى اجتماع اللجنة التنظيمية بحضور رئيسها الشيخ يوسف الصباح، وقال : «سيعقد اجتماع في الكويت للجنة التنظيمية لدول الخليج للكرة الطائرة غدا في الكويت لتحديد الدولة البديلة وموعدها اقامتها».

كما علق المشرف على طائرة الهلال منصور الشريف على قرار الالغاء بقوله : «نستغرب القرار من الاشقاء في نادي العين، لان اللوائح مطبقة على الجميع ولا يمكن ان يتميز فريق منظم أو فريق آخر ، لكن يظل القرار لهم. أما بالنسبة للهلال فسيواصل معسكره في مدينة دبي الى نهاية الاسبوع والعودة للرياض ومعرفته الموعد الجديد للبطولة ومكان اقامتها».

من جانبهم رحب رؤساء الفرق المشاركة بقرار اللجنة الفنية لدول مجلس التعاون الخليجي حول تطبيق اللوائح على الجميع وان ذلك يساعد على تنظيم بطولات خليجية للاندية والمنتخبات بشكل يضمن نجاحها دون مجاملة لاي طرف عن الآخر. كما رفضوا فكرة المشاركة في بطولة ودية قدمها مسؤولو العين الاماراتي للفرق الخليجية، وتشير المصادر الى ان رئيس الاتحاد الاماراتي للكرة الطائرة هو من ورط ناديي العين والشباب بتسجيل اللاعبين الاربعة بحجة مقدرته لدى اللجنة الفنية لدول الخليج على مشاركتهم في البطولة.



الشهراني يصادق على خبرالوطن .. الهلال أو البقاء في القادسية


الشهراني (يمين) في مباراة سابقة للهلال (الوطن)

الدمام، الرياض: علي دعرم، أحمد الدوسري

صادق لاعب نادي القادسية ياسر الشهراني على خبر "الوطن" الذي نشر في 11 مارس الحالي وحمل عنوان "على خطى القحطاني.. 20 مليوناً مقسطة تبقي الشهراني هلالياً"، حيث أعلن أمس رسمياً أنه لا يرغب باللعب إلا في الهلال، وإلا فإنه سيبقى في القادسية حتى نهاية عقده.

وكان مكتب "كلاسيكو" للتعاقدات الذي يمتلكه وكيل التعاقدات غرم العمري والذي يدير أعمال الشهراني أعلن عن اجتماع بين مدير عام المكتب والشهراني لتحديد رغبة اللاعب حيال مستقبله، وأنه تم التوصل إلى أن الشهراني يحترم ما يطرح في وسائل الإعلام حول رغبات الأندية بالتعاقد معه، وأضاف المكتب "الشهراني مرتبط بعقد رسمي مع القادسية، ويحترم هذا العقد، واتخذ قراره بإكمال هذا العقد مع القادسية، وفي حال موافقة إدارة القادسية على بيع ما تبقى من عقده، فإنه لا يرى نفسه في ناد غير الهلال".

ويأتي هذا الإعلان الرسمي لإبعاد كل الأندية عن التدخل في صفقة الشهراني، الأمر الذي قد يخفض قيمتها إلى قرابة النصف، بعدما أبدت أندية الأهلي والشباب، وكذلك أحد أندية القمة في قطر، إضافة إلى الهلال رغبتها في الظفر بخدماته.

وكانت إدارة القادسية حددت مطالبها المالية بين الـ20 مليون ريال كحد أدنى والـ25 مليوناً أعلى للتنازل عن خدمات الشهراني لأي ناد يرغب في خدماته بعد انتهاء إعارته الحالية للهلال مع نهاية الموسم الحالي.

وكانت "الوطن" أشارت في خبرها الذي نشر في 11 مارس الحالي إلى "تشير مصادر "الوطن" إلى أن الشهراني يسير على خطى زميله ياسر القحطاني، حيث أبلغ عضواً مؤثراً في إدارة القادسية أنه لن ينتقل إلا لنادي الهلال باعتباره الفريق الذي يعشقه منذ الصغر، وهو ما دفع هذا العضو لفتح خط مباشر مع شرفي هلالي والاتفاق معه على انتقال اللاعب نهائياً إلى الهلال مقابل 20 مليون ريال تدفع على ثلاث دفعات، على أن تكون مهمة العضو القدساوي إقناع بقية أعضاء مجلس الإدارة بقبول العرض دون النظر في العروض التي ستقدم للنادي.

وقد يعيد قرار الشهراني هذا سيناريو تنافس الهلال والاتحاد عام 2005 على اللاعب الدولي ياسر القحطاني والتنافس الكبير الذي حدث بينهما حتى كسب الهلال الصفقة مقابل (22.5 مليون ريال) بعد رفض القحطاني كل إغراءات الاتحاديين".

وعلمت "الوطن" أن إدارة الهلال رفضت الدخول في مزايدات مالية مع نظيرتها في القادسية والتريث في المفاوضات بشأن شراء عقد الشهراني، مستندة إلى رغبته المعلنة في الانضمام للهلال أو البقاء في ناديه.

وستضع رغبة اللاعب إدارة القادسية في موقف حرج، حيث ينتظر أن تقبل بالمفاوضات مع الهلال ومعرفة قيمة العرض المقدم لتفادي انتقال اللاعب مجاناً.

عطيف يظهر اليوم مع "الزعيم"


عبدالله عطيف (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

يشارك لاعب الفريق الكروي الأول في الهلال، عبدالله عطيف "21 عاما" في مران فريقه اليوم لأول مرة، منذ توقيعه عقد انتقاله قادما من ليوليتانو البرتغالي بعدما أنهى ارتباطاته مع الأخير.

ولن يتمكن عطيف من المشاركة في مباريات الهلال في دوري زين ودوري أبطال آسيا لعدم قيده في قائمة الفريق، على أن يتم تحضيره للمشاركة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي ستنطلق في مايو المقبل، إضافة لبعض مباريات الفريق الأولمبي في حال الحاجة لخدماته.

يشار إلى أن عطيف وقع عقدا لأربع مواسم مع الهلال، إذ سيتقاضى مليوني ريال كأجر سنوي بقيمة إجمالية تصل إلى ثمانية ملايين ريال.

ميدانيا، يستأنف لاعبو الفريق تدريباتهم اليوم بعد أن تمتعوا بالراحة أمس، وخاضوا لقاء وديا مساء أول من أمس أمام الشعلة انتهى بالتعادل السلبي، إذ وقف المدرب الكرواتي زلاتكو على مستويات لاعبيه البدلاء تحضيرا للمباريات المقبلة.

من جانب آخر، أجرى اللاعبون ويسلي لوبيز ويحيى المسلم وياسر الشهراني وماجد المرشدي وعبداللطيف الغنّام ومحمد قاسم فحصا روتينيا عصر أمس تحت إشراف الجهاز الطبي، وذلك للوقوف على جاهزيتهم طبيا، خاصة الثنائي الشهراني والمسلم، اللذين أنهيا برنامجيهما اللياقيين، ومن المنتظر أن ينضما لتدريبات الفريق الجماعية اليوم.

من جهته، أجرى عبدالله السديري فحصا طبيا على الإصابة التي تعرض لها في يده أثناء مشاركته في معسكر المنتخب الأول وتم استبعاده على إثرها، وسيواصل برنامجيه التأهيلي والعلاجي من أجل تجهيزه وعودته سريعا إلى التدريبات.


العابد: تبديلي فني ولا أشكو الإصابة


نواف العابد (الوطن)

الرياض: فهد السبيعي

كشف لاعب المنتخب السعودي نواف العابد، أن تبديله في مباراة أمس بين المنتخبين السعودي والإندونيسي أمس، لم يكن بسبب شعوره بألم في موضع الإصابة التي لحقت به في لقاء ماليزيا الودي والتي شفي منها، بل كان لأسباب فنية.

وأشاد العابد بعطاء زملائه والجهد الذي قدموه خلال اللقاء، وتوجوه بالفوز والانفراد بصدارة المجموعة الثالثة.

وأكد العابد على أن المنتخب اعتاد على اللعب في مناخ مشابه لما شهده ملعب المباراة من هطول أمطار غزيرة، حيث سبق وأن أدى المنتخب تدريباته في أجواء مشابهة.

وبين العابد أن المنتخب الإندونيسي كان ندا صعبا، وشكلت تكتلاته الدفاعية صعوبة كبيرة أمام تحركات لاعبي الأخضر، وقال "طلب لوبيز من اللاعبين تنويع اللعب، والحرص على عدم التمرير الخاطئ والسرعة في الاستلام والتسليم".

وقدم العابد شكره وتقديره لزملائه اللاعبين على التعاون الكبير داخل الملعب وأثناء المعسكر.



الهلال يدك النصر برباعية


الهلال جدد فوزه على النصر (الوطن)

بريدة: خالد البراك

تمسك الفريق الأولمبي بالنادي الأهلي بصدارة ترتيب دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، بفوزه على ضيفه الفيصلي أمس (2/صفر)، ضمن الجولة الـ23 من الدوري، رافعا رصيده إلى 51 نقطة، فيما ظل الفيصلي على رصيده السابق بـ26 نقطة بالمركز العاشر.

وفي ديربي العاصمة، تغلب الهلال على النصر (4/2)، ليرفع رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني، مبقيا النصر على رصيده السابق بـ35 نقطة في المركز السابع.

وكسب الاتحاد نظيره الشباب (2/3)، ليصل للنقطة الـ46 في المركز الثالث، بينما بقي الشباب على رصيده السابق بـ40 نقطة في المركز الرابع.

ونجح الرائد بكسب مضيفه الشعلة (1/صفر)، ارتفع به رصيده إلى 39 نقطة قافزا خامسا، مبقيا الشعلة في مؤخرة الترتيب بـ8 نقاط.

وكسب الفتح مضيفه الاتفاق (1/صفر)، قفز بها للمركز الحادى عشر بـ21 نقطة، فيما تراجع الاتفاق للمركز السادس 38 نقطة.

وتغلب هجر على التعاون (2/صفر)، ليصل رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن، وتراجع التعاون للمركز الثاني عشر 19 نقطة.


إلغاء خليجية الطائرة بعد اعتذار "العين"


طائرة الهلال في واحدة من مبارياتها (الوطن)


العين: الوطن

ألغيت البطولة الخليجية الـ32 للأندية للكرة الطائرة، التي كان مقررا أن تنطلق أمس في ضيافة العين الإماراتي، وذلك بعد اعتذاره عن استضافتها قبل انطلاقها بساعات، بحجة عدم السماح بمشاركة لاعبيه الأربعة الذين تم اختيارهم من الأندية الإماراتية، وانسحاب الشباب الإماراتي لذات العذر.

وجرت محاولات أول من أمس لاحتواء الأزمة بين اللجنة الفنية للبطولة ومسؤولي العين والشباب الإماراتيين، لكنها باءت بالفشل، على الرغم من موافقة الناديين على إبعاد لاعبين من كل فريق، إلا أنهما تراجعا عن تلك الموافقة، ما حدا بأمين عام اللجنة التنظيمية وليد أمان، إلى تأجيل الاجتماع حتى صباح أمس، إلا أن نائب رئيس نادي العين غانم الهاجري، حضر للجنة التنظيمية أمس وقدم اعتذار العين عن تنظيم البطولة.

وعلق أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية للعبة على قرار اعتذار العين عن الاستضافة بقوله: "بذلنا جهودنا لثني العين عن الاعتذار، لكنه أصر على مشاركة لاعبيه الأربعة، وهذا مرفوض حسب اللوائح والأنظمة، وهو مطبق في كل البطولات، وآخرها العام الماضي عندما تم رفض مشاركة أحد اللاعبين مع أحد الفرق العمانية وتمت الاستجابة، وأبعد عن البطولة". وأضاف: "سنعقد اليوم اجتماعا طارئا لتحديد الدولة البديلة وهي مملكة البحرين، ولكن ذلك يقف على مدى إمكانية الاستعداد للتنظيم في غضون ثلاثة أيام مقبلة".

بدوره، أشار أمين عام الاتحاد السعودي لكرة الطائرة عبدالعزيز القرناس، أن اللوائح طبقت على كل الفرق دون استثناء. وأضاف "رفضنا للاعبي العين والشباب الأربعة كونهم لعبوا مع أنديتهم الأصلية قبل 5 أيام وهذا مخالف للوائح البطولة، وطلبنا منهم إبعادهم واستجابوا بداية، لكنهم تراجعوا وأعلنوا الانسحاب والاعتذار عن التنظيم".

وبين المشرف على طائرة الهلال منصور الشريف، أن فريقه سيواصل معسكره في دبي حتى نهاية الأسبوع ثم يعود للرياض بعد معرفة الموعد الجديد للبطولة ومكان إقامتها".



لجنة الاستئناف تحسم قضية منشطات شراحيلي 30 مارس
الأزمة المالية تجبر سندرلاند الإنجليزي على التخلص من مانغان




الرياض: عماد المفوز عبد العزيز الرباح

تحسم لجنة الاستئناف لقضايا المنشطات يوم 30 مارس (آذار) من الشهر الحالي أمر تثبيت قرار العقوبة أو إلغائها، بحق حارس نادي الهلال خالد شراحيلي، التي حددتها اللجنة التأديبية بالإيقاف لسنتين, وكانت لجنة الاستئناف قد أرسلت خطابا لإدارة نادي الهلال تطلب فيه حضور الحارس خالد شراحيلي جلسة الاستماع في مقر اللجنة يوم 30 مارس الحالي، وذلك لسماع أقوال اللاعب بعد صدور قرار اللجنة التأديبية بإيقافه سنتين بعد أن أثبتت فحوصات اللجنة السعودية للمنشطات تناوله مادة محظورة، وفق الكشف الذي أجري للاعب في مباراة الهلال والاتحاد ضمن الجولة العاشرة من مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين التي أقيمت في استاد الملك عبد العزيز الرياضي بمكة المكرمة، وانتهت بفوز الهلال 2/ 1.

وكان اللاعب شراحيلي قد تقدم في وقت سابق بطلب إلغاء قرار العقوبة التي صدرت بحقه، مستندا إلى المادة 10 الفقرتين الرابعة والخامسة من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات، التي تنص على إلغاء أو تقليص فترة عدم الأهلية، بناء على ظروف استثنائية؛ كون المادة التي تناولها لا تزيد النشاط الرياضي أثناء دخولها الجسم، وكانت لجنة الاستئناف في الاتحاد الدولي سبق أن أصدرت قرارات إيقاف لشهرين، وحتى 6 أشهر بحق لاعبين في الحالة نفسها.

من جهة أخرى، سيكون المدافع السنغالي قادر مانغان لاعب سندرلاند الإنجليزي والمعار حتى نهاية الموسم من نادي الهلال، أحد الأسماء التي ستشملها عملية التغيير الكبيرة نهاية الموسم من قِبَل الإدارة الرياضية بالنادي الإنجليزي، عقب كشف الميزانية الأخيرة للنادي الشمالي خسائر بالغة تصل إلى 27 مليون جنيه إسترليني.

وحسب صحيفة «نورثيرن إيكو»، فإن رئيس النادي ومالكه إيليس شورتس طالب الإدارة الرياضية بأن تفعل دور الكشافين حول العالم، وذلك حماية لخزانة النادي من التبذير بسبب الانتدابات الخاطئة التي سببت حرجا بالغا للنادي الذي يقوده تدريبيا الآيرلندي الشمالي مارتن أونيل.

ولمحت الصحيفة إلى أن مانغان الذي ينتهي عقده مع فريق «القطط السوداء» بنهاية الدوري الإنجليزي الجاري حاليا، ربما لن يكون ضمن اللاعبين للموسم المقبل؛ بسبب مشكلات بدنية ما زال يعانيها منذ حضوره إلى الفريق قبل نحو شهرين ونصف الشهر ابتداءً من اليوم، وتقول: «مانغان الذي حضر إلى سندرلاند في إعارة مفاجئة، لم يلعب حتى الآن سوى مباراة وحيدة مع الفريق، ولا يبدو أن وضعه اللياقي والبدني سيتحسن قريبا ويحتاج إلى وقت طويل».

وقالت مارغريت بيرين، المديرة التنفيذية لنادي سندرلاند الذي يحتل المركز الـ15 بفارق 4 نقاط فقط عن منطقة الهبوط، في إطار حديثها عن الخطط المستقبلية للصحيفة ذاتها: «نحن نقوم الآن بإغداق الأموال على الأكاديمية التابعة للنادي؛ لضمان تأهيل لاعبين صغار يخدمون الفريق، وهو ما نحاول أن نعمله بنجاح؛ لضمان استمرارية مسيرة الفريق. أما عن الخسائر المالية التي تعرضنا لها، فنحن نحاول تطبيق خطة مالية لضمان الاستقرار للمستقبل».

وكان مانغان، الذي حضر إلى الهلال مقبلا من نادي رين الفرنسي قد انتقل إلى مصلحة الفريق الإنجليزي مقابل 300 ألف يورو لنهاية الموسم، مع إمكانية شراء العقد كاملا بعد انتهاء الإعارة في حال رغب مسيرو النادي الإنجليزي في ذلك.


العين الإماراتي يفاجئ الجميع بإلغاء بطولة الخليج للكرة الطائرة قبل انطلاقها بساعات
مسؤولوه تمسكوا بقرار «خارج عن القانون».. ورؤساء الوفود يرفضون «الودية»


الرياض: عماد المفوز


أدى عدم السماح بمشاركة 4 لاعبين من الأندية الإماراتية إلى إلغاء البطولة الخليجية للأندية للكرة الطائرة الـ32 بعد اعتذار نادي العين الإماراتي عن استضافة البطولة قبل انطلاقها «أمس» بساعات، وكذلك انسحاب نادي الشباب الإماراتي بنفس العذر.

وجرت محاولات طوال يوم أول من أمس الجمعة لإنهاء الأزمة التي تفاقمت بين اللجنة الفنية ومسؤولي العين والشباب الإماراتيين ولكن كل المحاولات باءت بالفشل على الرغم من موافقة الناديين على إبعاد لاعبين من كل فريق، حيث تراجعا عن ذلك ورفضا حضور الاجتماع الفني مما حدا بوليد أمان أمين عام اللجنة التنظيمية إلى تأجيل الاجتماع حتى قبل بداية المباريات صباح أمس السبت، إلا أن غانم الهاجري نائب رئيس نادي العين الإماراتي حضر إلى اللجنة التنظيمية لدول الخليج صباح أمس السبت وقدم اعتذار نادي العين عن تنظيم البطولة.

واستندت اللجنة إلى المادة 4 / 4 من لائحة اللجنة التنظيمية لبطولات الأندية الخليجية للأندية والتي تنص على أنه «يحق لكل ناد المشاركة بلاعب أجنبي ولاعب خليجي من نفس البلد أو بلد خليجي آخر» وذلك في الوقت الذي سجل الناديان الإماراتيان 4 لاعبين لكل منها، وتشير مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» بأن هناك عقوبات مالية واحتمالية عدم مشاركة الفريقين في البطولة المقبلة.

من جانبه، علق وليد أمان أمين عام اللجنة التنظيمية لكرة الطائرة لدول مجلس التعاون الخليجي على قرار اعتذار نادي العين على الاستضافة بقوله: «بذلنا جهودنا لإثناء الأشقاء في نادي العين عن قرار الاعتذار، ولكنهم أصروا على مشاركة لاعبيهم الأربعة في كل من ناديي العين والشباب، وهذا الأمر مرفوض حسب اللوائح والأنظمة للبطولة، وهذا الأمر تعرفه الدول جميعا ومطبق في كل البطولات وآخرها العام الماضي عندما رفض مشاركة لاعب مع أحد الفرق العمانية وتمت الاستجابة وأبعد عن البطولة».

وبحسب اللجنة المنظمة للبطولة فقد أقرت أمس عقب اجتماعها إقامة البطولة الحالية في البحرين بعد 30 يوما من الآن وذلك بعد موافقة الأخيرة على الاستضافة، فيما تقرر حرمان العين والشباب الإماراتيين من المشاركة في البطولة المقبلة مع تغريمهما ماليا».

من جانب آخر، ذكر عبد العزيز القرناس أمين عام الاتحاد السعودي للكرة الطائرة أن اللوائح طبقت على كل الفرق في اللاعبين المسجلين، ولا يمكن أن نستثني أي فريق، وقال: «لوائح البطولة معروفة لكل الفرق، ولا يوجد مجاملة لأي فريق، أما اعتذار العين فهذا أمر يخصهم، ولكننا في اللجنة التنظيمية والفنية لا يمكن أن نتنازل عن أي حق يخص الأندية المشاركة»، وتابع: «رفض اللجنة الفنية للاعبي العين والشباب الأربعة كونهم لعبوا مع أنديتهم الأصلية قبل خمسة أيام، وهذا الأمر مخالف للبطولة، وطلبنا منهم إبعادهم وبالفعل استجابوا في البداية ولكنهم رجعوا وأعلنوا الانسحاب والاعتذار عن التنظيم بعد الاجتماع مع نائب رئيس نادي العين، ولو سمح لهم بالمشاركة فإنها ستكون بطولة منتخبات وليست أندية، وأن جميع الأندية الأخرى كانت على صدد تقديم احتجاج للاعبين المسجلين من الفريقين الإماراتيين».

كما علق منصور الشريف المشرف على طائرة نادي الهلال السعودي على قرار الإلغاء بقوله: «نستغرب ذلك من الأشقاء في نادي العين لأن اللوائح مطبقة على الجميع ولا يمكن أن يتميز فريق منظم، ولكن يظل القرار لهم، أما بالنسبة للهلال فسيواصل معسكره في مدينة دبي حتى نهاية الأسبوع».

من جهتهم، رحب رؤساء الفرق المشاركة بقرار اللجنة الفنية لدول مجلس التعاون الخليجي بتطبيق اللوائح على الجميع وأن ذلك يساعد على تنظيم بطولات خليجية للأندية والمنتخبات بشكل يضمن نجاحها دون مجاملة لأي طرف عن الآخر، كما رفضوا فكرة المشاركة في بطولة ودية قدمها مسؤولو العين الإماراتي للفرق الخليجية.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 24-03-2013, 01:49 PM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الأحد 12 / 5 / 1434 هـ من الصحف

بالتوفيق للكبتن الشاب عبدالله عطيف مع الزعيم
مقال مميز ورائع للاستاذ سليمان الجعيلان ....
بالتوفيق للزعيم الطائره والقدم
يعطيكم العافيه ....

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
قديم 25-03-2013, 12:17 AM   #3
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم لـ يوم الأحد 12 / 5 / 1434 هـ من الصحف

بتوفيق للزعيم

عوافي

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:30 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi