انســــان
عدد الضغطات : 11,801
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,450(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,288

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-03-2013, 08:19 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 3 / 5 / 1434 هـ من الصحف



إعدآد :: جمالي اناني
تصميم :: sultanh


الدوري السعودي متابَع في قطر.. والهلال يستحوذ على اهتمام الأكثرية
رئيس الهلال يساهم في رفع معنويات لاعبيه.. وزالاتكو يحتج!!


كتب - عبدالله الحنيان:

- شاهد رئيس الهلال سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد مباراة فريقه أمام فريق الريان القطري من على دكة بدلاء فريقه بأرض الملعب، وكان لذلك الأثر الكبير في تحفيز لاعبي فريقه ولعبهم بروح معنوية مرتفعة.

- مدرب الهلال «دالاتش زالاتكو» أكثر من توجيهاته للاعبيه ووقف بالقرب من خط التماس أغلب فترات المباراة واحتج على بعض الألعاب الخشنة التي مارسها أكثر من لاعب رياني ضد لاعبي الهلال.

- الجماهير الهلالية تفاعلت بشكل مميز مع أحداث اللقاء وهتفت للاعبي فريقها وبادلهم اللاعبون التحية بعد إطلاق الحكم صفارة النهاية.

- بلغ عدد الحضور الجماهيري لمباراة الهلال والريان 11090 مشجعاً، امتلأت بهم الواجهة الرئيسية لملعب الأمير فيصل بن فهد رحمه الله.

- شهدت لحظة استبدال قائد الهلال ياسر القحطاني تفاعلاً لافتاً من الجماهير؛ حيث هتفت باسمه بعد تألقه اللافت في المباراة.

- حضر المباراة عدد من الإعلاميين القطريين، وأكد بعضهم في أحاديثهم الجانبية متابعتهم الدقيقة لتفاصيل الدوري السعودي والفرق، وذكروا أن فريق الهلال تحديداً يستحوذ على اهتمام أغلب الرياضيين في قطر.

أغيري يعترف بأفضلية الهلال
زلاتكو: دفاعنا مشكلة.. وهدف الريان كشف أخطاءه


كتب - عبدالله الحنيان:

بارك مدب فريق الهلال «زالااتكو» للاعبي وأنصار فريقه على فوز الفريق على الريان القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف، مبديا رضاه التام عن أداء اللاعبين في المباراة، وقال: استحوذنا على مجريات الشوط الأول ولكننا لم نسجل وبين الشوطين طالبت اللاعبين بالضغط أكثر والتركيز بشكل أكبر من أجل التسجيل وهذا ما تحقق بتسجيلنا ثلاثة أهداف.

وأضاف: ما أزعجني هو الهدف الذي ولج مرمانا وهذه هي مشكلتنا في الفترة الأخيرة، حيث كثرة الأخطاء في الخطوط الخلفية وسنواصل العمل على تلافيها، فكما نهاجم بشكل جيد علينا الدفاع كذلك وأمامنا فترة توقف لأسبوعين سنعمل على إعداد الفري كما يجب لما هو قادمز وأكد المدرب الهلالي في المؤتمر الصحفي الذي تلا مباراتهم مع الريان أنه كان يتمنى فوز فريق العين الإماراتي على الاستقلال الإيراني، ولكن ذلك لم يحدث بعد أن فاز الأخير، وزاد بقوله: الآن ثلاثة فرق ستتنافس على البطاقتين وكما ذكرت سابقا مجموعتنا هي الأصعب ونحن قادرون على خطف البطاقة الأولى وأنا متفائل بتحقيق ذلك. في المقابل اعترف مدرب فريق الريان القطري «دييغو اغيري» بأفضلية منافسهم الهلالي وتمكنه من السيطرة على أغلب فترات المباراة، مؤكداً أنه كان يرغب بالضغط على الهلال من البداية، لكنه تفاجأ بانتهاج الهلاليين نفس الأسلوب، وأضاف: الحكم أيضاً لم يكن موفقاً في قيادته للمباراة ووقع بأخطاء أثرت على نتيجة المباراة.

قائد الهلال ياسر القحطاني:
التوقف مفيد لنا.. ولجنة المسابقات لا تلام


كتب - فيصل المرشدي:

أفصح قائد فريق الهلال ياسر القحطاني عن عدم لومه للجنة المسابقات في وضع الجدولة بهذا الشكل موضحاً أن الوقت الضيق ومعسكرات المنتخب الإجبارية سبب في ذلك, مشيراً إلى أنهم لم يتمنوا التوقف الطويل, وموضحاً في الوقت ذاته أن التوقف قد يكون إيجابياً بشكل نسبي كي يأخذ المدرب زلاتكو وقته في وضع التكتيك المناسب للفريق بالشكل المطلوب دون أي ضغوط.

وعن مباراة الهلال أمام الريان قال: «المباراة كانت صعبة لأن أهميتها تتمثل في تحقيقنا لثلاث نقاط والعودة للمنافسة من جديد وتعويض خسارتنا في الجولة الأولى وحققنا ما كنّا نطمح له».

وشكر القحطاني مدرب فريقه زلاتكو على ثقته به, متمنياً أن يكون عند حسن ظنه وحسن ظن الجماهير الهلالية, ومضيفاً: «أنا أؤدي واجباً علي وليس فضلاً أو تكرماً مني».

وعن غياب الجماهير عن المباراة قال: «جماهير الهلال جماهير عظيمة ودائماً ما تعودنا على الوفاء والأولوية في كل شيء, ولا نلومهم على عزوفهم فنحن مقصرين معهم في الفترة السابقة, ونتمنى أن يعيدوا الثقة بنا».

وعن رسالته لزملائه في المنتخب السعودي قبل مباراتهم ضد إندونيسيا قال: «مباراة صعبة, نتمنى لهم التوفيق وأن يحققوا الآمال, وأن يغلقوا آذانهم ضد كل نقد, والمنتخب ليس مجرد تاريخ وإنما حاضر أيضاً».

أرقام قياسية ومسيرة مطرزة بالذهب للموهوب تفوق بها على كيانات
الهلاليون يكرمون الأسطوري محمد الشلهوب تقديراً لمنجزاته


كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) أن إدارة نادي الهلال تنوي خلال الفترة المقبلة إقامة حفل تكريم للنجم الأسطوري محمد الشلهوب في مقر النادي نظير إنجازاته الكبيرة التي حققها في مشواره الرياضي وتحطيمه للأرقام بحصوله حتى الآن على خمس وعشرين بطولة مع الفريق الأول الهلالي كرقم كبير وتاريخي تجاوز به عدد إنجازات أندية منذ تأسيسها.

هذا وحقق الشلهوب أرقاماً قياسية في مسيرته الكروية كتحقيق بطولة ولي العهد عشر مرات، وكان محمد الشلهوب قد سجل حضوراً قوياً في جانب العزيمة والإصرار للعودة بشكل قوي وتجاوز العقبات في كثير من الفترات التي غاب عنها عن تمثيل الفريق بسبب قرارات فنية من بعض المدربين الذين تعاقبوا على قيادة الدفة التدريبية للزعيم، وكان آخرهم الفرنسي كومبواريه الذي همّش الشلهوب وأبعده عن حساباته الأساسية، وبعد رحيله عاد الشلهوب نجماً أسطورياً مع الكرواتي زلاتكو وقاد فريقه لتحقيق بطولة كأس ولي العهد فبراير الماضي.

هذا ويحسب للشلهوب إلى جانب مستواه الفني المميز خلقه الرفيع وانضباطه الكبير طوال مسيرته حتى أضحى النجم المحبوب في كل المدرجات ومن كل الأطياف.



في دوري ناشئي الممتاز
الاتحاد مزق شباك الطائي بـ(9).. الهلال تجاوز العيون.. والاتفاق يعيد النصر للثالث


استعاد الاتحاد صدارة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه على الطائي بـ 9 أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمس في ملعب نادي الاتحاد بجدة ضمن الجولة السادسة عشرة للمسابقة. وخسر فريق العيون من الهلال بهدفين دون رد على رديف ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء ، وتعادل النصر مع الاتفاق بهدف لكل منهما على ملعب نادي النصر، فيما خسر التعاون من الأهلي بـ 4 أهداف مقابل هدفين على ملعب استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة ، وتعادل الوحدة والشباب بهدف لكل منهما على ملعب نادي الوحدة بمكة المكرمة، كما خسر القادسية من العربي بهدفين دون مقابل على ملعب نادي القادسية بالخبر.

ومع ختام الجولة يستمر الاتحاد في صدارة الفرق بـ 37 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهلال الثاني ، والنصر ثالثا بـ 35 نقطة ، والأهلي رابعا بـ 26 نقطة ، والاتفاق خامسا بـ 24 نقطة , والشباب سادسا بـ 23 نقطة ، والقادسية بالمراكز السابع بـ 20 نقطة ، والوحدة ثامنا بـ 19 نقطة ، والتعاون تاسعا بـ 15 نقطة بفارق الأهداف عن العربي العاشر ، و الطائي بالمركز الحادي عشر بـ 7 نقاط بفارق الأهداف عن العيون الثاني عشر والأخير.

اليوم في دوري شباب الممتاز
الهلال والأهلي في اختباري الشباب والنصر

الرياض - الجزيرة:

تستكمل اليوم «الجمعة» مباريات الجولة الرابعة عشرة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم بـ5 مواجهات.. ففي الرياض يلتقي النصر والأهلي في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر، فيما يستضيف الهلال الشباب في ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال، ويواجه الاتفاق نظيره التعاون في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق بالدمام، كما يلتقي الاتحاد مع نجران على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة، ويستضيف هجر الفتح على ملعب نادي هجر بالأحساء.

وكانت الجولة قد انطلقت أمس الأول الأربعاء بلقاء جمع القادسية بالوحدة وانتهى بفوز الأول بهدفين مقابل هدف.

« الجزيرة» تقلب أوراقاً تاريخية لأبرز رجالات البيت الأزرق
«هذلول بن عبد العزيز» مؤسس ثقافة البطولات الهلالية


في تاريخ نادي الهلال العريق، ومسيرته الذهبية رموز كبار وشخصيات إدارية بارزة، وأسماء لامعة خدمت البيت الهلالي بكل عطاء وتفانٍ وتضحية ومن أشهر هذه الشخصيات الرياضية الإدارية التي خدمت زعيم الأندية في حقبة ماضية صاحب السمو الملكي الأمير الراحل هذلول بن عبدالعزيز رحمه الله .. تلك الشخصية الهادئة والرزينة كانت لها بصمات خالدة وإسهامات واضحة، وأدوار تاريخية على مسيرة النادي الخمسيني ستظل محفورة بالذاكرة الهلالية.

« بدأت علاقته- يرحمه الله - بالرياضة عبر عشقه الكبير نادي الهلال عضواً شرفياً فعالاً في النصف الثاني من عقد الثمانينات الهجرية من القرن الماضي ودعم بيته الأزرق ماديا ومعنويا ووقف معه في أزماته ومشاكله قلبا وقالبا حيث كان دخوله للعضوية الشرفية بدعم وتأثير مباشر من رائد الحركة الرياضية الأول بالمنطقة الوسطى و مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد (رحمه الله) الذي بنى صرح الهلال بعصاميته وكفاحه طوبة طوبة وحبات العرق كانت تنسكب من على جبينه في حقبة السبعينيات الهجرية فقد شكلت علاقة أبو مساعد المتينة مع الأمير الراحل نقطة تحول في ارتباط الأمير هذلول بن عبدالعزيز بنادي الهلال ودخوله بوابة العضوية الشرفية الزرقاء لأول مرة وأصبح عضواً شرفيا فعالاً ،ففي عقد الثمانينات الهجرية وتحديدا في عهد رئاسة ابن سعيد كانت بصمات الأمير هذلول واضحة في دعم مسيرة هلالي الثمانينات الهجرية الذي دخل عالم البطولات في فترة قياسية خاصة بعد فوز الهلال في بطولة الملك عام 1381هـ وعمره التأسيسي لم يتجاوز أربعة أعوام !! فكانت هذه الانطلاقة القوية بقيادة الرمز العصامي عبدالرحمن بن سعيد بداية عهد (الزعيم) مع عالم البطولات ضاربا رقما قياسيا في عدد المنجزات الذهبية في المسيرة الهلالية والتي صاغها رجالات أفذاذ ورموز كبار ومنهم الداعم الأكبر الأمير هذلول بن عبدالعزيز-رحمه الله - الذي وقف مع المؤسس قلباً وقالباً فكان بدعمه القوي بمثابة وقود صناعة الذهب للكيان الأزرق .

« استمر الأمير الراحل عضواً شرفيا يدعم كيانه معنويا وماديا إلى عام 1394هـ حيث تم ترشيحه لرئاسة مجلس إدارة الهلال لأول مرة وقد ضمنت إدارته الواعية عضوية كل من الأمير عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز والأستاذ يوسف الكوكيت سكرتيرا ومحمد المقرن أمينا للصندوق والأعضاء عثمان المنبع وزياد شعث وخلف الخلف وقد ساهمت هذه الإدارة الناجحة في صياغة العمل الإداري بصورة احترافية وكانت وراء عودة (هلال التسعينات الهجرية) إلى عام البطولات والمنجزات الذهبية بعد غياب دام 13 سنة، وتحديداً منذ فوز الهلال بلقبي الموسم 1384 كأس الملك ولي العهد وتوقف اضطراريا طيلة السنوات الماضية بمرارتها وأوجاعها عندما نجح العقل المستنير الأمير هذلول بن عبد العزيز من قيادة الزعيم للفوز ببطولة الدوري الممتاز لموسم 96/1397 هـ واضعاً حداً فاصلاً لمسلسل الإخفاقات الهلالية المتلاحقة وإرهاصاتها النفسية والفنية التي لازمت الفريق الأزرق منذ فوزه بلقبي 1384 .

« استمر الأمير هذلول رئيساً حتى أواخر 1398هـ وقدم استقالته ورشح الأمير الراحل عبد الله بن ناصر (رحمه الله) حتى عام1402هـ ليعود الأمير هذلول لعشقه الكبير رئيساً لفترة أخرى ورشح معه الأمير عبدالله بن سعد -رحمه الله -نائباً له والمؤسس الشيخ عبدالرحمن بن سعيد عضو للنشاط الرياضي بجانب عضوية حسام الزهير-رحمه الله - وأحمد صالح التويجري وزياد شعث ونزار أبوالجدايل وتقديراً لإسهاماته التاريخية ومكانته الرفيعه في قلوب الهلاليين اختير رئيسا لهيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال.

« شكل الأمير الراحل رقما صعبا في تاريخ الهلال ببصماته الخالدة ودعمه القوي وتضحياته الجسيمة ناشرا قيم التنافس الشريف بقيمه الإدارية ووعيه التنظيمي في العمل الرياضي عزز بفكره المستنير من وهج الفريق الذي واصل استمرار حصده للألقاب الذهبية والمنجزات الكبيرة بعد أن أوقف مسلسل الحرمان والجفاف الذي أصاب الزعيم 13 عاما.

« يؤكد عدد من نجوم الأمس الرياضي ومنهم قائده الشهير مبارك العبدالكريم ومهاجمه الأسمر ناجي عبدالمطلوب والنجم الهادئ عبد الله العمار أن الأمير هذلول بن عبدالعزيز كان نموذج رائع للفكر الإداري الراقي فضلاً عن تواضعه الجم ومواقفه الإنسانية وتفاعله النبيل مع أبنائه اللاعبين خاصة ممن تكالبت عليهم الظروف المعيشية والصحية وكان ( الرمز الهلالي) حاضراً بمبادرته الإنسانية ومواقفه المشهودة مع الكثير حتى مع بعض لاعبي الأندية الأخرى يقف معهم بقلبه ومشاعره ووفائه بعيداً عن (عيون الإعلام) لأن الأمير الراحل كان لايحب الفلاشات الإعلامية فيما يخص أعماله الإنسانية بل كان من محبي الرياضة والرياضيين وداعم قوي للمسيرة الهلالية تحديدا وكان ينادي بالمنافسة الشريفة واحترام الخصوم لأن الرياضة في نظره كانت قبل تكون ميدان فوز وخسارة هي رسالة تربوية وقيم أخلاقية وممارسة عفوية فكرية تنمي قيم المحبة، وتعزز روح التعاون والتعارف ، وتعمق أطر التنافس المثالي وهو المبدأ الذي سارت على منهجه القويم الإدارات الهلالية التي تعافيت على رئاسة النادي الخمسيني.

« يبقى الأمير الراحل هذلول بن عبدالعزيز-غفر الله له - واحد من أشهر الشخصيات الرياضية الإدارية في تاريخ النادي الأزرق التي خدمت المسيرة الهلالية سنوات وسنوات وساهمت في صناعة الهلال الحديث بأفكاره المستنيرة وعطائه الكبير وتضحياته الجسيمة التي كانت ومازالت حاضرة في ذاكرة الرياضة الزرقاء.





نقل العشق الأزرق إلى أبنائه
(العمدة) والهلال قصة حب لا تنتهي


المدينة - مكتب الجزيرة:

مثل غيره من لاعبي الهلال الذين يرتبطون مع الفريق الذي حققوا معه إنجازات تاريخية لا تنسى بعلاقة ود وحب دائمة، يحرص قائد الفريق الهلالي وأحد النجوم الذين تركوا بصمة خالدة في مسيرته الكابتن عبدالله فودة على التواجد بالقرب من النادي ومشاركته أفراحه ومساءاته الجميلة، كما أنه لا يغيب عن الهلال عندما يحتاج إلى الرأي والمشورة، فالرابط بينه وبين النادي الذي عاش في جنباته بضع سنين ليست علاقة لاعب بفريق كما هي لدى البعض.. بل هي علاقة عشق ممتد انتقل من القائد الفذ إلى أبنائه الذين ورثوا عنه حب الهلال ومتابعة الهلال.. عبدالله فودة كان حريصاً على الاحتفال ببطولة الهلال (54) والذي مرت فصولها عبر جاره النصر ويبدو في الصورة مع ابنه البكر بندر وهما يتشاركان في حمل كأس ولي العهد.. ويوجهان رسالة إلى لاعبين يظنون أن العلاقة مع النادي تنتهي باعتزال الركض على العشب الأخضر.

من ذاكرة الجزيرة الرياضية


صورة تاريخية تضم نجمي هلال الثمانينات الهجرية.. الأستاذ محمد الوعيل (رئيس تحرير صحيفة اليوم حالياً), واللاعب محمد الطعيمي في ملعب الصائغ بالرياض في النصف الثاني من عقد الثمانينات الهجرية.

يذكر أن الوعيل مثّل نجمة الرياض في تلك الأيام الخوالي وبعد دمجه مع الشباب عام 1388هـ انضم للهلال بتأثير مباشر من مؤسسه الراحل الشيخ عبدالرحمن بن سعيد رحمه الله.

كل جمعة
الهلال أبدع أمام الريان
صالح الهويريني

انتزع الهلال من أمام الريان القطري بكل جدارة ثلاث نقاط مهمة في مشوار البحث عن بطاقة تأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية، لاسيما وأن هذا الفوز ربما تزامن مع أفضل مستوى للهلال في هذا الموسم.. كل لاعبي الهلال قدموا الكثير مما هو مطلوب منهم، لكن يبقى الشلهوب وياسر القحطاني هما العنوان الأبرز في الفوز الهلالي.

- الأكيد.. أن المشوار ما زال في بدايته وربما كان القادم أصعب ليس على الهلال فحسب، بل على كل فرق المجموعة لتقارب مستواها ونقاطها لاسيما بعد فوز الاستقلال الإيراني على العين الإماراتي.. وتبقى جدولة المباريات وضغطها على الهلال في الدوري المحلي جانب سلبي ربما تسبب في حدوث مشاكل نفسية وبدنية للهلال في مساعيه نحو خطف إحدى بطاقتي التأهل.

- استمرار حصول الهلال على البطولات (في كل موسم بطولة على الأقل) هو بالتأكيد إهدار لملايين أنفقت وجهود بُذلت في تلك الفرق التي ظلت عاجزة عن العودة للمنصات، لكن ذلك ليس ذنب الهلال حتى يتم وضع العراقيل في طريقه من أجل ألا يحقق المزيد من البطولات ولمصلحة فرق أخرى.

- عندما يطلب الجيزاوي أو معتز الموسى مبلغاً ضخماً من أجل تجديد عقده مع الأهلي فإن ذلك يعد نتاجاً طبيعياً لمبالغة الإدارة الأهلاوية في دفع (35) مليون ريال مقابل ضم لاعب مدافع وبمواصفات أسامة هوساوي.

- فوز الأهلي على النصر الإماراتي رفع رصيده إلى (6) نقاط، وربما أصبح قريباً من حسم أمر تأهله للدور الثاني من البطولة الآسيوية.

- يزعمون أن الهلال (مدلل) لكي يصرفوا الأنظار عن (الدلال) الذي ظل وما زال يحظى به فريقهم لعله يعود إلى جادة البطولات التي غاب عنها طويلاً.

- ما زالوا يشنون الحرب على الرجل النقي بدر السعيد من أجل إبعاده عن لجنة الكشف على المنشطات وحتى يخلو لهم الجو ويأخذوا راحتهم.

- ما دام (الدعوة سايبه) في الاتحاد الموقر والهلال يعامل وكأنه فريق غير سعودي، على إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن تتمسك بقرار منع لاعبي فريقها من الالتحاق بالمنتخب إلا قبل موعد المباريات الرسمية بخمسة أيام بموجب أنظمة الفيفا.

كلام في الصميم

- (25) بطولة ساهم محمد الشلهوب في تحقيقها مع الهلال.. في أول موسمين له (1420- 1421هـ) ساهم في الحصول على (9) بطولات، في حين أن هناك لاعبين وخلال (15) موسماً قضوها في الملاعب لم يحققوا مثل هذا العدد من البطولات ولكن وسائل الإعلام امتلأت ضجيجاً بالثناء على نجوميتهم وعلى عكس ما يحدث تجاه الشلهوب.

- تغنوا بالسهلاوي بعد أن سجل هدفه السابع في مرمى الهلال مع فريقهم، ولكنهم حالياً أصبحوا يقللون من إمكاناته ويهاجمونه بحجة أنه يغيب عن التهديف في مباريات الحسم ومثلما حدث ذلك تحديداً في نهائي ولي العهد.. قلناها لكم (أهداف بلا بطولات) هي أهداف ناقصة ولا تدعو للتفاخر مثل أغلب الأهداف التي سجلها الكابتن ماجد عبدالله طوال مسيرته الكروية.

- الـ(100) هدف المزعومة للبرازيلي فيكتور ليس لها علاقة بالواقع.. فيكتور مع الأهلي لم يسجل سوى (75) هدفاً رسمياً.. الجميل أن مثل هذه الأرقام أصبح من السهل كشفها وإثبات عدم صحتها على عكس ما كان يحدث في السابق وعندما كان من السهل جداً أن يتم تمريرها على أنها صحيحة وهي عكس ذلك تماماً.

- لماذا إعلاميو الأهلي والنصر هم وحدهم الذين يدافعون عن اتحاد أحمد عيد ويهاجمون كل من ينتقد سياساته وقراراته؟.. الإجابة لا تحتاج إلى تفكير أو (مزيد من الذهانة).

- على طاري أحمد عيد.. عندما كنا صغاراً (أيام دورة الخليج الثانية) كنا نسمع المعلق سليمان العيسى -يرحمه الله- وهو يشيد بأحمد عيد كحارس لمرمى منتخبنا وكان كثيراً ما يردد عبارة (أحمد عيد العملاق) نظراً لتميز مستواه وتألقه، لكن أحمد عيد الحالي (رئيس اتحاد الكرة) ومن واقع ما قدمه هو أحمد عيد آخر وليس له أي علاقة بالعملقة التي كان عليها عندما كان لاعباً.

- أكبر مشكلجي في تاريخ الكرة السعودية أنسب قرار عقوبة كان من المفروض أن يتخذ بحقه ومن جراء تعدد مشاكله واستمرار عنترياته وسوء سلوكه هو قرار الشطب.. لكن للأسف القرار جاء ضعيفاً وعلى طريقة (خذ راحتك سو اللي تبي) وهو في النهاية يأتي في إطار حالات الدعم والدلال التي يجدها فريقه.

- في عهد اتحاد الكرة الحالي أخشى أن يأتي يوم وتسن فيه قوانين وأنظمة تجيز منح البطولات عن طريق التصويت.

- مكافأة المشكلجي كان من المفروض أن توزع على المحتاجين من لاعبي فريقهم السابقين الذين خرجوا من خلال وسائل الإعلام وهم (يبكون) من شدة الحاجة وبحجة أن لهم مستحقات مالية ملهوفة.

- منذ أكبر فوز للشباب (6-1) على النصر في دوري 1424هـ وحتى مباراتهما الأخيرة التقى الفريقان في (19) مباراة (في الدوري فقط) لم يكسب النصر منها سوى مباراة واحدة كانت في دوري 1426هـ، في حين فاز الشباب في (11) مباراة.

- بصقته المقززة حدثت وهو يمثل الوطن وشاهده الملايين ولكنهم اكتفوا بخطاب شجب واستنكار.. وحارس التعاون الثنيان يقال إنه بصق وشاهده اثنان فقط (الحكم ومساعده) فأوقف ستة أشهر.. وكله من أجل الفريق المدلل يهون.

في برنامج الهدف

- في برنامج الهدف قبل أيام وضعوا فقرة في برنامجهم تحت مسمى (العالمية صعبة قوية) وناقشوها.. وهذه العبارة نصراوية وموجهة ضد الهلال فقط.. مناقشة مثل تلك الفقرة غير المنطقية يعد من السخافات المسيئة لأي برنامج مع احترامي للجميع.

- ولكن طالما أنهم وضعوها وناقشوها في البرنامج، فلماذا لا يكون هناك أيضاً وفي ذات البرنامج فقرة أخرى تحت اسم (العالمية فزعة قوية) أو المحلية صعبة قوية من أجل مناقشتها ولكي يكون هناك عدل ومساواة بين الطرفين وعلى اعتبار أن هاتين العبارتين هلاليتين وجاءتا رداً على العبارة النصراوية.


نتائج متفاوتة للعرب في «آسيا».. والعين يسقط في مطب الاستقلال
الأهلي يستمر في حصد النقاط بثبات.. والهلال يستعيد توازنه بالريان

الهلال استعاد نغمة الانتصارات أمام الريان

دبي - أ. ف. ب.

تفاوتت نتائج الفرق العربية في الجولة الثانية من منافسات دوري ابطال آسيا لكرة القدم التي شهدت حضورا سعوديا لافتا بثبات مستوى اهلي جدة وعودة التوازن الى الهلال، وسقوط العين الاماراتي اول بطل للمسابقة في المطب الايراني الذي نجح الغرافة القطري في تخطيه ببراعة.

وللعرب علاقة قوية مع هذه البطولة بحلتها الجديدة فاحتكروا القابها الثلاثة الاولى، عبر العين في 2003، والاتحاد السعودي في 2004 و2005، قبل ان تنتقل السيطرة الى شرق آسيا بواسطة الفرق الكورية الجنوبية واليابانية، لكن السد القطري اعادها عام 2011 الى الغرب على حساب شونبوك الكوري.

افلت اللقب من الفرق العربية، وتحديدا السعودية مرتين وذلك لمصلحة فريقين من كوريا الجنوبية، الاولى عام 2009 حين خسر الاتحاد امام بوهانغ ستيلرز (1-2)، والثانية في 2012 بسقوط الاهلي امام اولسان صفر-3.

يغيب الاتحاد عن البطولة القارية هذا العام نتيجة تواضع نتائجه المحلية في الموسم الماضي، لكن فرق الاهلي والهلال والشباب تمثل الفرق السعودية الباحثة عن اضافة لقب جديد الى سجلاتها.

الاهلي الذي قدم عروضا قوية في النسخة الماضية أهلته للوصول الى المباراة النهائية قبل ان يسقط امام اولسان بثلاثية لعب عامل الخبرة دورا كبيرا فيها، بدأ على المنوال ذاته هذا العام فحصد العلامة الكاملة حتى الآن بجمعه ست نقاط من فوزين على الغرافة في الجولة الاولى، أول من امس على مضيفه النصر الاماراتي في الثانية، ليؤكد انه عاقد العزم هذه المرة ايضا على الوصول الى الادوار المتقدمة، لا بل للمنافسة على اللقب بعد ان اكتسب لاعبوه الخبرة الضرورية لخوض غمار البطولة.


الحوسني قاد الأهلي لهزيمة النصر الإماراتي

ويدين الاهلي بفوزه الثاني الى هدافه العماني الدولي عماد الحوسني الذي خطف هدفين وكان بإمكانه اضافة الثالث، والذي يقدم مع البرازيلي فيكتور سيموس مستويات تضع الاهلي في مصاف الفرق المرشحة بقوة للقب.

مدرب اهلي جدة، الصربي الكسندر ايليتش، الذي خلف التشيكي كاريل ياروليم قبل نحو اسبوعين علق على الفوز قائلاً: "عانينا من بعض المشكلات على الرغم من الفوز، إذ ارتكبنا أخطاء كثيرة يجب أن نعالجها في المستقبل وقدم اللاعبون مستوى جيدا وقاتلوا للعودة في المباراة واستحقوا الفوز، ومشكلتنا الرئيسية هي إهدار العديد من الفرص خلال الشوط الثاني".

مدرب النصر، الايطالي والتر زينغا، اعتبر ان فريقه كان يستحق التعادل بقوله "كنا نستحق التعادل خصوصا وأننا قدمنا مستوى جيداً ولعبنا بروح قتالية رغم النقص العددي وأتمنى أن نكون محظوظين في المباريات المقبلة، وأنا واثق من أن اللاعبين سيستعيدون توازنهم، فأعتقد أننا ما زلنا قادرين على المنافسة من أجل الفوز بإحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة".


الشباب خرج بنقطة أمام الجزيزة في أبو ظبي

التحول الابرز كان في الرياض إذ نفض الهلال عنه غبار الخسارة القاسية امام مضيفه العين في الجولة الاولى بثلاثة اهداف مقابل هدف، وتغلب على الريان القطري بنتيجة مماثلة وضعته على الطريق الصحيح في المنافسة ليس فقط على احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني، بل الى ابعد من ذلك.

وليس هذا فقط، بل ان المباراة كشفت استعادة نجميه ياسر القحطاني (سجل هدفين) ومحمد الشلهوب (سجل هدفا) بعضا من بريقهما السابق، فكانا على الموعد لاعادة الفريق الى توازنه في الوقت المناسب.

وابدى مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو داليتش، ارتياحه لاداء الفريق قائلا: "قدمنا مباراة رائعة توجت بتحقيق نتيجة جيدة، لقد طبق اللاعبون تعليماتي جيدا خصوصا في الشوط الثاني، وانا راض عن مستوى اللاعبين على الرغم انهم اهدروا العديد من الفرص، فنحن نمتلك هجوما جيدا لكن يجب ان نعمل اكثر على الجانب الدفاعي".

اما الاوروغوياني دييغو اغويري مدرب الريان فاعتبر ان فريقه: "لم يكن محظوظا امام الهلال"، مشيرا الى انه "يجب ان يقاتل الريان حتى النهاية لان فرصته الان ليست كبيرة".

الشباب السعودي عاد من ابو ظبي بتعادل مع الجزيرة بهدف لكل منهما، بعد ان كان تغلب على القطري 2-1 في الجولة الاولى، ويتساوى باربع نقاط مع تراكتور سازي تبريز الايراني في المجموعة الاولى.

العين الذي كان اول من دون اسمه في سجلات البطولة بنظامها الجديد باحرازه اللقب عام 2003 لم يكن في قمته امام الاستقلال الايراني بسقوطه 2-صفر على ملعب ازادي الشهير في طهران.

كان اداء العين عاديا خصوصا في الشوط الثاني، وبدا تراجع مستوى بعض لاعبيه وهبوط معدل لياقتهم البدنية واضحا وفي مقدمتهم صانع الالعاب الموهوب الدولي عمر عبد الرحمن، افضل لاعب في "خليجي 21، والذي يتردد انه محط اهتمام العديد من الاندية الاوروبية العريقة.

لكن العين اصطدم بفريق ايراني قوي نال ثناء مدرب الفريق الاماراتي، الروماني كوزمين اولاريو، الذي قال: "اذا لعب الاستقلال بمثل هذا المستوى في باقي المباريات فإنه سيحرز اللقب، وهذه الخسارة صعبة، إذ قدمنا كرة قدم جميلة ولكن الاستقلال لعب بصورة رائعة وحقق النتيجة المطلوبة".


الاتفاق لايزال بعيداً عن الفوز في بطولة آسيا

الشباب، الممثل الرابع للامارات، خسر امام ضيفه باختاكور الاوزبكي بهدف للاشيء ضمن المجموعة الاولى التي يتذيلها من دون اي نقطة حتى الآن.

الغرافة القطري حقق في المقابل نتيجة جيدة بفوزه على ضيفه سيباهان اصفهان الايراني 3-1 عوض بها خسارته امام اهلي جدة في الجولة الاولى.

مدرب الغرافة حبيب الصادق اشاد بعودة فريقه الى اجواء المباراة بعد تأخره قائلا: "على الرغم من أننا تأخرنا في النتيجة بوقت مبكر، فان اللاعبين أظهروا تصميما جيدا على الفوز، وقدمنا مستوى جيدا، إذ كنا نسعى للتسجيل، وفي ذات الوقت أوقفنا الفريق المنافس من بلوغ مرمانا، واستراتيجيتنا تقوم على تحقيق الفوز في المباريات التي تقام على أرضنا وهذا ما فعلناه، وهذه النتيجة ستمنحنا دفعة في المستقبل".

وفضلا عن الغرافة والريان والجيش، يمثل قطر ايضا في البطولة فريق لخويا بطل الدوري المحلي في الموسمين الماضيين، والذي عاد من الدمام بتعادل صفر-صفر مع الاتفاق السعودي في المجموعة الثانية التي يحتل فيها المركز الثاني خلف باختاكور بعد ان كان اسقط الشباب الاماراتي في الجولة الاولى.

تغييرات في المناصب الإدارية..واجتماعات بالشرفيين الداعمين
إدارة الهلال تكشف مواقف اتحاد الكرة ضد فريقها عبر الإعلام

الرياض-اسامة النعيمة

علمت "دنيا الرياضة" ان ادارة الهلال جهزت ملفاً متكاملاً حول العديد من القضايا التي اضرت بالنادي وتحديدا الفريق الكروي من قبل اتحاد الكرة في الفتره الماضية ليتم تقديمها لجماهير النادي خصوصا والوسط الرياضي عموما عبر الاعلام خلال الفترة المقبلة لتوضيحها وكشفها بصورة كاملة حسب مصارد هلالية، فيما بدأت اداة النادي بالترتيب مع بعض اعضاء الشرف الداعمين لعرض احتياجات الفريق في الموسم المقبل سواء ما يتعلق بالاجهزة الفنية واللاعبين الاجانب هناك احتمالات بحدوث تغييرات ادارية لاسيما ان هناك اتصالات تجري مع بعض الشخصيات لتسلم مناصب في النادي.

من جهه اخرى التقى رئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد قبل ايام بالمشرف على الجوانب الاستثمارية في دله البركة محيى الدين كامل وناقش معه عقود استثمارية تعود على النادي بمداخيل مالية اضافية.

الهلال يواجه الشعلة ودياً.. والمدرب يضاعف الإجازة


مواجه الهلال والريان القطري

الرياض - حمد الصويلحي

يخوض الهلال مباراة ودية امام الشعلة يوم الجمعة المقبل على استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي استغلالًا لفترة التوقف الحالية التي ستستمر لأكثر من أسبوعين حتى مباراة الاتحاد يوم الجمعة) 29-3-2013م في الجولة ال23 من دوري المحترفين السعودي، في الوقت الذي منح المدرب الكرواتي دالاتش زلاتكو اللاعبين إجازة لمدة ثلاثة أيام بعد أن ألغى تدريب أمس (الخميس) على أن تعود التدريبات بعد غد (الاحد) وغادر عدد من اللاعبين الأجانب إلى بلدانهم لقضاء هذه الإجازة.

في ممتاز الشباب ..
الهلال يواجه الشباب .. والنصر يستضيف الأهلي
الرياض - خالد الحربي

تستكمل عصر اليوم (الجمعة) مباريات الجولة ال 14 للدوري الممتاز لدرجة الشباب لكرة القدم بإقامة خمسة لقاءات. ففي الرياض يواجه الهلال (المتصدر) برصيد 28 نقطة على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالنادي ضيفه الشباب صاحب المركز العاشر الذي يدخل المواجهة وفي جعبته 11 نقطة، ويستضيف النصر على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود نظيره الأهلي، ويحتل النصر المركز الرابع ب 24 نقطة، فيما يتمركز الأهلي في الوصافة ب27 نقطة، وفي جدة يواجه الاتحاد صاحب المرتبة الثالثة ب27 نقطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي ضيفه نجران الذي يقبع في المركز الأخير ب10 نقاط. ويحل التعاون ضيفا على الاتفاق في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويملك الاتفاق 15 نقطة في المرتبة السابعة، ولدى التعاون 19 نقطة في المركز الخامس، وفي الإحساء يواجه هجر الذي يحتل المرتبة السادسة وفي جعبته 17 نقطة على ملعبه منافسه التقليدي الفتح الذي يقبع في المركز ما قبل الأخير ب11نقطة.

الهلال يستعير مجرشي من الأهلي لدعم الطائرة خليجياً

جدة- خالد الدماك

اعار النادي الأهلي لاعب الطائرة ابراهيم مجرشي لدعم الهلال في بطولة الاندية الخليجية ال 32 التي ستبدأ بالامارات الخميس المقبل، وقد تنازل عن حصته للاعب، وقدم عضو الشرف والمشرف السابق على الطائرة الهلالية الامير خالد بن طلال شكره وتقديره لرئيس هيئة اعضاء الشرف بالاهلي الامير خالد بن عبدالله وإلى رئيس النادي الامير فهد بن خالد على تجاوبهما وقال: "هذا التعاون ليس بمستغرب بين الاندية السعودية التي تشارك باسم الوطن كما انه يؤكد لحمتها، مشيرا الى ان اللاعب يعتبر من المميزين في الكرة الطائرة بالسعودية وسيكون قوة اضافية بجانب لاعبي الهلال المميزين متمنيا كل التوفيق للاندية والمنتخبات الوطنية".

ويعتبر هذا التعاون بين الاهلي والهلال هو الثاني بعد ان تمت اعارة احمد البخيت للفريق الاهلاوي قبل اعوام عدة في بطولة الخليجية التي حقق الاهلي بطولتها في جدة.

مبارك والدنيني أبرز نجوم الهلال والنصر في الزمن الجميل


الرياض - فهد الدوس

كان ملعب الصايغ يغص بالجماهيرالكروية في المباريات ذات الطابع التنافسي المثير التي تجمع العملاقين الهلال والنصر في وقت كانت صفوفهم تزخر بالنجوم واللاعبين البارعين إذ كان نجم الهلال الأول في حقبة الثمانينات الهجرية كابتنه (مبارك عبدالكريم) صاحب الشعبية الجارفة بأهدافه التي لا تنسى وأدائه المميز بجانب نجاحه كقائد له شخصيته القوية في الملعب ونفاذ كلمته وسط زملائه اللاعبين وتوج مسيرته الذهبية بقيادة فريقه لتحقيق كأس الملك مرتين 81 – 1384 ه بجانب أول كأس لولي العهد 1384 ه .

في المقابل كان نجم النصر الأول في تلك الفترة المهاجم (الحرِّيف) أحمد الدنيني (رحمه الله) الذي كان يأسر الألباب بمهاراته الفردية العالية ولمحاته الفنية التي كان يطرب بها الجماهير الحاضرة وارتبط إسمه بأول بطولة كبرى في تاريخ النصر .. كأس ولي العهد 1393 ه.

أيضاً كان من نجوم الهلال الكبار هدافه سليمان مطر الشهير ب ( الكبش ) ومايسترو الوسط سلطان مناحي "شفاه الله" والمهاجم السريع زين العابدين وكَريّم المسفر و خلفهم حارس الكأسين عبدالله سِوا(رحمه الله) والمدافعون: صالح أمان (رحمه الله) وعبدالله الرزقان ( كندا ) ونبيل الرواف وسعيد بن يحيى وسالم إسماعيل وغيرهم.

أما النصر فكان من أبرز نجومه قائده الخلوق سعد الجوهر (رحمه الله) والمدافع سعود أبو حيدر ولاعبا الوسط ناصر كرداش (رحمه الله) وميزر أمان (رحمه الله) والمدافع عبدالله بن صلّيح والمدافع عبدالرحمن القباع " شفاه الله " والمهاجم محمد سعد و الأمير ممدوح بن سعود و سعد السدحان و يعقوب مرسال في أواخر الثمانينات والتسعينيات الهجرية.


نجم النصر أحمد الدنيني ( رحمه الله ) 1386 هـ


قائد الهلال مبارك عبدالكريم في لقطة تذكارية مع كأس الملك 1384 هـ محاطاً بطفلتين هلاليتين


مبارك عبدالكريم «شفاه الله» الذي تناسته إدارة هلال اليوم!

وثيقة رياضية


الرياض - فهد الدوس

ضوئية لتذكرة درجة ثانية قيمتها 2 ريال لمباراة رسمية جمعت فريق نادي الهلال بفريق نادي اليمامة (الرياض حالياً) ضمن منافسات الدورة التصنيفية للدرجة الأولى، التي كانت تشرف عليها الجمعية العربية السعودية لكرة القدم (اتحاد الكرة اليوم). واقيمت المباراة في ملعب رعاية الشباب بالملز عصر الخميس 26/12/1394ه الموافق 9/1/1975 الساعة الثالثة زوالي - العاشرة غروبي (بالتوقيت السابق) والتذكرة من مجموعة وثائق منصور الدوس.

دروب الأمس
حراس «الزمن الجميل»
فهد الدوس

تعاني معظم انديتنا اليوم ضعفاً واضحاً في مستوى حراس المرمى وكفاءتهم، وهو ما انعكست اثاره السلبية على مستوى الحراسة في صفوف المنتخبات السعودية، الأول منها على وجه الخصوص نتيجة تراجع اهتمام الاندية باكتشاف مواهب الحواري والمدارس وصقلها ودعمها بمدربين على مستوى رفيع من المتخصصين في تدريب حراس المرمى ضمن الطاقم الفني للفريق الاول كما كانت تفعل ادارات الاندية في الماضي.

ومنذ اعتزال اسطورة الحراسة السعودية محمد الدعيع وقبله شقيقه عبدالله وحراسة المنتخب الاول في وهن متزايد ونتائجه في تراجع مخيف ساهم فيها ضعف مستوى الحراسة سيما بعد تقدم الحارس احمد زايد في السن وابتعاده عن المنتخب.

وحين نستعرض اسماء حراس حفرت اسماؤهم في ذاكرة تاريخ انديتهم وسطعت نجوميتهم في ملاعب المملكة خلال سبعينيات وثمانينيات وتسعينيات القرن الهجري الماضي، نجد اقدمهم حارس الوحدة اسماعيل فلمبان، ومعه عبدالله حجازي الملقب ب (جاوه) في الاتحاد، اللذين كانا يذودان ببسالة عن مرمى الفرسان والعميد منذ انطلاقة المسابقات الكروية المحلية كأس الملك وكاس ولي العهد عام 1377 ه ونال فلمبان شرف تاريخي كأول حارس مرمى يرفع كأس اول بطولة كروية كبرى في تاريخ الاندية السعودية عندما اسقطت الوحدة الاتحاد في نهائي اول بطولة لكأس الملك في ذلك العام (4/0).

وفي الموسم التالي خلد التاريخ الاتحادي اسم عبدالله حجازي أول حارس يتوج بكأس الملك في تاريخ العميد، وبعد الفلمبان برز في الوحدة الحارس علي داود (رئيسه الحالي)، وفي الاتحاد ظهر عبدالجليل كيال ثم تركي بافرط في الثمانينيات الهجرية.

اما في الاهلي فكان ياسين صالح حارسه الامين في اول كاس للملك يحققه عام 1382ه امام اهلي الرياض، وبعده بزغ النجم العملاق احمد عيد (رئيس اتحاد الكرة اليوم) الذي التصق اسمه الذهبي بكثير من البطولات الأهلاوية اواخر الثمانينيات وحقبه التسعينيات الهجرية.

بينما عاشت اندية الوسطى طفرة وجود حراس عمالقة، فالهلال يعتبر اول ناد يهدي الوسطى اول بطولة كبرى على مستوى المملكة عام 1381ه اما الوحدة في كأس الملك فكان اول حارس له عندما تأسس باسم الاولمبي 1377ه كابتنه الفذ ومهاجمه الكبير مبارك عبدالكريم "شفاه الله" ثم تخلى عن الحراسة لناصر الموزان في كأس 81ه بقرار مؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمه الله" ثم جاء دور عبدالله سوا حارس الكأسين في 1384ه وخلفه ضاري ثم ابراهيم اليوسف والعبود والسلومي والدايل والدعيع اخوان.

اما الشباب فقد كان اول حارس لامع في تاريخه عثمان باطوق بالتناوب مع مبارك عبدالكريم، قبل تأسيس الاولمبي، وبعد انتقاله للاتفاق خلفه فهد الدهمش، ثم صادق فلمبان، وعبدالله آل الشيخ.

بينما عاش اهلي الرياض (الرياض حالياً) فترة باهرة في الثمانينيات مع ثلاثة حراس كبار: حامد نقادي، جوهر السعيد، طارق التميمي، ثم محمد الصالح، وابراهيم الحلوة.

اما النصر فكان حارسه الأول منذ عام 1381ه محمد بن نفيسة، ثم محمد الفنسا القادم من الاتفاق، اعقبه جوهر مرزوق، ومبروك التركي، وسالم مروان، الذين ارتبطت اسماؤهم بالحقبة الذهبية لفارس نجد في التسعينات.

وقدمت اندية الشرقيه بعض الاسماء اللامعة مثل هلال الطويرقي حارس الاتفاق في أول بطولة لكأس الملك عام 1388ه ثم عبدالله مقراف، ومبارك الدوسري، وقدمت النهضة خالدين الذي مثل المنتخب في امم اسيا 1984.

آخر الصيد

* المراسل الفضائي الموقوف لم تختلف تناقضاته عن تناقضات لاعب فريقه المفضل فجميعهما حاولا المراوغة ولكن الاحاديث والتغريدات الموثقة كشفتهما!

* حاول مع الشرفي العاصمي من اجل الوقوف معه في ازمته التي شرحها في مطالبه وعندما اصابه اليأس اصبح يهاجمه في مقالاته!

* سيطروا على كل شيء إلا تلك اللجنة التي لاتزال تصارع ترصدهم ومكائدهم ويبدو انهم قريبا سيبسطون نفوذهم والبركة في من لايملك اي قرارلحماية المتضرر!

* كان الرد مضحكا ويحمل في مضمونه اعترافا غير مباشر بالحاق الضرر بالفريق الذي اشتكى من التحامل عليه وتغيير مواعيد مبارياته!

* عضو الشرف الداعم واصل رفع ضغط "المتحذلق" وتركه يجري خلفه لعل وعسى، وقريبا ربما يغير موقفه لو تمت تلبية مطالبه!

* المكافأة المضحكة لا تعدو كونها جزءاً من سلفه لاصاحبها على فريقه، ومع هذا حاولوا الاستغفال!

* يدعي حرصه على المصلحة العامة وكل تغريداته تحمل كرها وحقدا ضد ذلك النادي الذي حاول ان يضره قبل الإبعاد!

* شهادة رئيس النادي الغربي وضعت "المشكلجي" في زاوية ضيقة وكشفت المزيد من تصرفاته المرفوضة.

* الخسارة لم تؤثر على الفريق فقط، وإنما تخطته إلى المسؤول الذي عاد إلى أحاديثه المضحكة، ومحاولة تهميش الشرفيين الذين اصبح جلهم على غير وفاق معه!

* بعد أن تورطت اللجنة وخشيت من رفع الشكوى للجهة الدولية أعلنت قرارها الخجول الذي ينم عن ضعف واستسلام للمؤثرات!

* إيقاف حارس المرمى اثبت الكيل بمكالين وسياسة الدلال لفريق المخالفين بالجملة!

* إعلان أسباب الجائزة جاء مضحكا وكأنه يعني أن اللاعب هو الوحيد الذي يمارس عادته والبقية العكس!

* التحقيق الصحفي اقتصر فقط على الاعلاميين الذين ينتمون للنادي الأوحد لذلك من الطبيعي ان تأتي الاجابات متطابقة ضد المسؤول الناجح بعدما كسب القضية!

* ما يحدث لايعدو كونه ترهيباً ضد من لايصوت لهم في المستقبل لذلك ليس بالغريب ان تعم الفوضى كل مكان بصورة لامثيل لها!

* خطابات الشكر تمت بطريقة انتقائية، والغريب ان بعض من وجهت اليه كانوا يقاطعونهم فيما مضى!

* محاولة اقحام الشخصية الكبيرة كانت بمثابة المحاولة الأخيرة لالحاق الضرر في الاداري النزيه والسؤال هل تحضر هذه المرة "الخطوط الحمراء" ام ان التأثير هذه المرة سيكون قويا!

* مسؤول القناة سئم من تهافت بعض الاعلاميين على مكتبه وطلباتهم بتقديم بعض البرامج في الوقت الذي اخفقوا كضيوف في اكثر من منبر!

* نظام التصويت فضح توجه الاعضاء الذين يظنون ان اتخاذ القرارات يتم وفق المزاج من دون الادارك بأننا في عصر التقنية الحديثة التي تفضح كل شيء!

* تغريداته ضد النادي المنافس لفريقه لم تختلف عن قراراته الكوارثية التي كشفت تعصبه وعدم تحكمه بميوله داخل الملعب!

* تمكن "اللوبي" اكثر من اي وقت مضى من بسط نفوذه والتحكم في المفاصل المهمة داخل البرامج والاستوديهات وسط صمت من المسؤول الذي كان يُنتظر منه اصلاح الخلل وطرد المتعصبين!

* إعلانهم ان عصر الدلال ولى لذلك الفريق "حسب تصريحاتهم وتغريداتهم" يؤكد ان هناك من جاء لالحاق الضرر ببعض الاندية وخدمة اطراف اخرى!

* تحول المقيم الى ريموت كنترول لرئيسه الذي يأمره كيف يشاء!

* الريموت كنترول ينفذ الاوامر التي تصل اليه من خلف الكواليس من دون ان يحفظ ماء الوجه بكلمة (لا) لو لمرة واحدة!

* انتظروا منه التطوير واذا به يتحول الى خاتم في اصبع انصار فريقه المفضل!

* كانت تغريدته ممتلئة بالظلم تجاه الحارس الموقوف عندما أكد ان عدم الانتقال الى منافس فريقه وراء القرار المجحف، ونسى ظلمه لبعض الفرق قبل ان يصدر القرار الشجاع بإبعاده!

* محاولاتهم تجاه المطبوعة الناجحة لم يكتب لها النجاح حتى الآن!

* الإفلاس جعله يهرب بحجة تلقيه عرضاً افضل في الوقت الذي لايزال البقية يعملون من دون مرتبات لفترة طويلة!

* لم يصرحوا ضد الضغط الجديد لفريقهم والسبب ان ممثلهم موجود ويقوم بأدوار سيحتاجونها فيما بعد!

"صياد"

عواكيس

* الأخ معوكس متي نقتنع أن الرياضة فن وذوق وأخلاق أشوف أكثر الإعلام يدير الأندية واللاعبين ويولد التعصب بين الجماهير وهذا حال رياضتنا في كل مكان وزمان؟

متعب صويان

- وتنشد عن الحال هذا هو الحال مطرسة في مطرسة!

* صحيح يامعوكس أنك تخربط ويعطونك الجريدة مكافأة وين العدل والحياد والحرص على النصيحة وتعديل الأخطاء؟

عبدالله السعيد- الرياض

-الخربطة طالعها عند اللي سددوا السلف وقالوا عنه مكافأة!

* الاستاذ ابو العواكيس نسمع عن الرئيس الخفي والمسؤول غير الظاهر ومن يدير الأمور خلف الكواليس في الرياضة ياليت لو تكشفهم لنا؟

يوسف التميمي- الدمام

-كل شي في وقته حلو واللي في القدر يطلعه الملاس!

* الغالي والصديق الوفي معوكس الوضع الرياضي الحالي ينطبق عليه المثل ( كنك يابو زيد ما غزيت) ماهو الحل برايك للخروج من الورطة والفوضى؟

خالد السالم- الخرج

- من شفت ندوات البهرجة والشو وانا غاسل يدي بتايد مع مبيض!

* الاستاذ معوكس بالله عليكم عطنا رايك بقرارات لجنة الانضباط وكيف ترى المستقبل الرياضي وهل هناك (ذات عام) سيتم تطبيقه؟

راشد الدوسري- الخبر

-لائحة الذات العام طلب بلاتر منها نسخة وقالوا في المطبعة وقبلك الاتحاد الأوروبي!

*الهامور معوكس ما جديد الاخبار التويترية من احتراف اللاعب ميسي في ناد خليجي عاصمي وهل سيقام له حفل استقبال يليق بمكانته؟

عبدالله المطيري - الكويت

- عقب الاستقبال الأول والفوضى وتشخيص بعض الناس معه ماظنتي يتعودها!

* عزيزي معوكس بالله وشلون تعاقب لجنة الانضباط لاعبين مجهولي الهوية وفيه لاعبين يصرحون ويحشون ويتجاوزون على الهواء ما تعاقبهم؟

ناصر الحبيب- الجوف

- لعيون الغالي كل شي يهون حتى لو زعل بلاتر وقدم استقالته!

* الأخ صاحب المليون رسالة معوكس لماذا لاترشح نفسك لرئاسة الاتحاد الآسيوي .. يمكن تضرب معك وتجلس مكان ابن همام؟

سعد العوفي- عرعر

-أهم شي أكافئ اللي رشحوني على طريقة الجدولة الرهيبة!

* "عميد الحياد" معوكس يقولون سعر العجراء هذه الأيام مثل سعر الفقع عال جدا وش السبب؟ الله يستر لا نشوفها في ملاعبنا ومع بعض الحكام؟

سعد القحطاني- ابها

-العجراء حصرية ولا تشتغل إلا بريموت بطاريته مطرفة تنتهي!

*الحبيب الغالي معوكس وش رايك في الجماهير اللي زارت معسكر الريان القطري وزودته ببعض المعلومات؟

أحمد المحمد -بريدة حي الجامعيين

-أقول بعذرهم دجوا !

* قاهرهم وحابس دمهم أبوالعواكيس وش الفرق بين تصرف لاعب التعاون فهد الثنيان وتصرف مهاجم النصر سعود حمود؟

نواف الصيخان-حي الفلاح

- يمقن الواسطة ويمقن لا!

*الأجمل والأملح عكوسي بصراحة أنا ماخذ على خاطري وكنت ناوي أقاطعك ماغير ذب علي أنا وخويي ابوعبيد وسوق الحمام لكن ماقدرت أصبر الحب بلوى؟

حمد الدوسري-ابومبارك- العزيزية

- تكفى ياقيس خف علينا أنت وسنوات الضياع!

* عزيزي معوكس وش عند بعض وسائل الإعلام تصف بعض إداريي الاندية بالراقين وهم إذا بغى الواحد يتكلم في القنوات ودك يسكت من التخبيص اللي يخبصه.

مشعل الصيخان-حي الفلاح

-العتب على الثقافة!!

كور لافة

* ابوسليمان-الرياض.. كثر منها!

*علي السالم-الجبيل.. مافيه أمل!

* موضي الهلالية .. الف مبروك!

* بندر العبدالله.. والقادم أسوأ!!

فاكس - 4871070


الاهلي يمضي بثبات والهلال يستعيد توازنه والشباب عاد بنقطة والاتفاق تعطل


الرياض - الرياضية

تفاوتت نتائج الفرق السعودية في الجولة الثانية من منافسات دوري ابطال اسيا لكرة القدم ،حيث شهدت حضورا لافتا بثبات مستوى الفريق الاول لكرة القدم بنادي الاهلي وعودة التوازن الى الهلال، فيما عاد الشباب من ابوظبي بنقطة من مباراته مع الجزيرة الاماراتي ، فيما حصد الاتفاق أول نقطة بمشواره الاسيوي بالتعادل السلبي مع لخويا القطري في الدمام.

وللعرب علاقة قوية مع هذه البطولة بحلتها الجديدة فاحتكروا القابها الثلاثة الاولى، عبر العين في 2003، والاتحاد السعودي في 2004 و2005، قبل ان تنتقل السيطرة الى شرق آسيا بواسطة الفرق الكورية الجنوبية واليابانية، لكن السد القطري اعادها عام 2011 الى الغرب على حساب شونبوك الكوري.

افلت اللقب من الفرق العربية، وتحديدا السعودية مرتين وذلك لمصلحة فريقين من كوريا الجنوبية، الاولى عام 2009 حين خسر الاتحاد امام بوهانغ ستيلرز (1-2)، والثانية في 2012 بسقوط الاهلي امام اولسان (صفر-3).
يغيب الاتحاد عن البطولة القارية هذا العام نتيجة تواضع نتائجه المحلية في الموسم الماضي، لكن فرق الاهلي والهلال والشباب تمثل الفرق السعودية الباحثة عن اضافة لقب جديد الى سجلاتها.

الاهلي الذي قدم عروضا قوية في النسخة الماضية أهلته للوصول الى المباراة النهائية قبل ان يسقط امام اولسان بثلاثية لعب عامل الخبرة دورا كبيرا فيها، بدأ على المنوال ذاته هذا العام فحصد العلامة الكاملة حتى الان بجمعه ست نقاط من فوزين على الغرافة في الجولة الاولى، وامس على مضيفه النصر الاماراتي في الثانية، ليؤكد انه عاقد العزم هذه المرة ايضا على الوصول الى الادوار المتقدمة، لا بل للمنافسة على اللقب بعد ان اكتسب لاعبوه الخبرة الضرورية لخوض غمار البطولة.

ويدين الاهلي بفوزه الثاني الى هدافه العماني الدولي عماد الحوسني الذي خطف هدفين وكان بامكانه اضافة الثالث، والذي يقدم مع البرازيلي فيكتور سيموس مستويات تضع الاهلي في مصاف الفرق المرشحة بقوة للقب.

مدرب الاهلي الصربي الكسندر ايليتش، الذي خلف التشيكي كاريل ياروليم قبل نحو اسبوعين علق على الفوز قائلا "عانينا من بعض المشكلات رغم الفوز، حيث ارتكبنا أخطاء كثيرة يجب أن نعالجها في المستقبل"، مضيفا "قدم اللاعبون مستوى جيدا وقاتلوا للعودة في المباراة واستحقوا الفوز".

وتابع "مشكلتنا الرئيسية هي إهدار العديد من الفرص خلال الشوط الثاني".

مدرب النصر، الايطالي والتر زينغا، اعتبر ان فريقه كان يستحق التعادل بقوله "كنا نستحق التعادل خاصة وأننا قدمنا مستوى جيدا ولعبنا بروح قتالية رغم النقص العددي"، وتابع "أتمنى أن نكون محظوظين في المباريات المقبلة، وأنا واثق من أن اللاعبين سيستعيدون توازنهم، فأعتقد أننا لا زلنا قادرين على المنافسة من أجل الفوز بإحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة".

التحول الابرز كان في الرياض حيث نفض الهلال عنه غبار الخسارة القاسية امام مضيفه العين في الجولة الاولى بثلاثة اهداف مقابل هدف، وتغلب على الريان القطري بنتيجة مماثلة وضعته على الطريق الصحيح في المنافسة ليس فقط على احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني، بل الى ابعد من ذلك.

وليس هذا فقط، بل ان المباراة كشفت استعادة نجميه ياسر القحطاني (سجل هدفين) ومحمد الشلهوب (سجل هدفا) بعضا من بريقهما السابق، فكانا على الموعد لاعادة الفريق الى توازنه في الوقت المناسب.

وابدى مدرب الهلال، الكرواتي زلاتكو داليتش، ارتياحه لاداء الفريق قائلا "قدمنا مباراة رائعة توجت بتحقيق نتيجة جيدة، لقد طبق اللاعبون تعليماتي جيدا خاصة في الشوط الثاني".

واضاف "انا راض عن مستوى اللاعبين رغم انهم اهدروا العديد من الفرص، فنحن نمتلك هجوما جيدا لكن يجب ان نعمل اكثر على الجانب الدفاعي".

اما الاوروغوياني دييغو اغويري مدرب الريان فاعتبر ان فريقه "لم يكن محظوظا امام الهلال"، مشيرا الى ان "يجب ان يقاتل الريان حتى النهاية لان فرصته الان ليست كبيرة".

الشباب السعودي عاد من ابو ظبي بتعادل مع الجزيرة بهدف لكل منهما، بعد ان كان تغلب على القطري بهدفين لهدف في الجولة الاولى، ويتساوى باربع نقاط مع تراكتور سازي تبريز الايراني في المجموعة الاولى.

العين الذي كان اول من دون اسمه في سجلات البطولة بنظامها الجديد باحرازه اللقب عام 2003 لم يكن في قمته امام الاستقلال الايراني بسقوطه بهدفين نظيفين على ملعب ازادي الشهير في طهران.

كان اداء العين عاديا خصوصا في الشوط الثاني امس، وبدا تراجع مستوى بعض لاعبيه وهبوط معدل لياقتهم البدنية اضحا وفي مقدمتهم صانع الالعاب الموهوب الدولي عمر عبد الرحمن، افضل لاعب في "خليجي 21"، والذي يتردد انه محط اهتمام العديد من الاندية الاوروبية العريقة.

لكن العين اصطدم بفريق ايراني قوي نال ثناء مدرب الفريق الاماراتي، الروماني كوزمين اولاريو، الذي قال ""اذا لعب الاستقلال بمثل هذا المستوى في باقي المباريات فإنه سيحرز اللقب".

وتابع "هذه الخسارة صعبة، حيث قدمنا كرة قدم جميلة ولكن الاستقلال لعب بصورة رائعة وحقق النتيجة المطلوبة".

الشباب، الممثل الرابع للامارات، خسر امام ضيفه باختاكور الاوزبكي بهدف للاشىء ضمن المجموعة الاولى التي يتذيلها من دون اي نقطة حتى الان.

الغرافة القطري حقق في المقابل نتيجة جيدة بفوزه على ضيفه سيباهان اصفهان الايراني بثلاثة اهداف مقابل هدف عوض بها خسارته امام اهلي جدة في الجولة الاولى.

مدرب الغرافة حبيب الصادق اشاد بعودة فريقه الى اجواء المباراة بعد تأخره قائلا "رغم أننا تأخرنا في النتيجة بوقت مبكر، فان اللاعبين أظهروا تصميما جيدا على الفوز"، مضيفا "قدمنا مستوى جيدا، حيث كنا نسعى للتسجيل، وفي ذات الوقت أوقفنا الفريق المنافس من بلوغ مرمانا".

واضاف "استراتيجيتنا تقوم على تحقيق الفوز في المباريات التي تقام على أرضنا وهذا ما فعلناه، وهذه النتيجة ستمنحنا دفعة في المستقبل".

وفضلا عن الغرافة والريان والجيش، يمثل قطر ايضا في البطولة فريق لخويا بطل الدوري المحلي في الموسمين الماضيين، والذي عاد من الدمام بتعادل سلبي مع الاتفاق السعودي في المجموعة الثانية التي يحتل فيها المركز الثاني خلف باختاكور بعد ان كان اسقط الشباب الاماراتي في الجولة الاولى.

خالد بن طلال يشكر الأهلاويين


جدة ـ الرياضية

قدم عضو شرف نادي الهلال والمشرف السابق على لعبة الكرة الطائرة الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز شكره وتقديره لرئيس أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز وإلى رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد على تجاوبهما بإعارة لاعب فريق الكرة الطائرة بالنادي والمنتخب إبراهيم المجرشي للمشاركة مع الفريق الأول بنادي الهلال للكرة الطائرة في بطولة الأندية الخليجية (32) التي ستقام في دولة الإمارات يوم الخميس المقبل باستضافة العين الإماراتي.. وتواجد اللاعب مع الأمير خالد بن طلال في جدة بعد أن تسلم موافقة النادي الأهلي بالإعارة.

وأكد عضو الشرف الهلالي أن هذا التعاون ليس بمستغرب بين الأندية السعودية التي تشارك باسم الوطن في مثل هذه المحافل والتي تؤكد لحمة الأندية والرياضة في السعودية؛ مضيفاً أن المجرشي يعتبر من اللاعبين المميزين في الكرة الطائرة بالمملكة وسيكون قوة إضافية بجانب لاعبي الفريق بالهلال المميزين متمنياً كل التوفيق للأندية والمنتخبات الوطنية في المشاركات المقبلة بإذن الله.

ويعتبر هذا التعاون بين الأهلي والهلال هو الثاني بعد أن تمت إعارة اللاعب الدولي أحمد البخيت لاعب فريق الكرة الطائرة بالهلال لفريق الأهلي قبل عدة سنوات في البطولة الخليجية في جدة والتي حقق لقبها الأهلي.

من جانبه أبدى اللاعب إبراهيم مجرشي سعادته البالغة لمشاركة الفريق الهلالي في هذه البطولة وموافقة الأهلي على إعارته، متمنياً أن يقدم المستوى المأمول منه في هذه البطولة بإذن الله.

الشباب يهدد صدارة الهلال والأهلي يسعى للمقدمة


الرياضية ـ عادل الدحيلان

تلعب عصر اليوم الجمعة خمس مباريات في افتتاح الجولة 14 لدوري شباب الممتاز لكرة القدم، حيث يستضيف الهلال المتصدر بـ (28) نقطة نظيره الشباب (11) نقطة، في المباراة التي يحتضنها ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، بينما يحل الأهلي الوصيف (27) نقطة ضيفاً على الأهلي الوصيف (23) نقطة، في المواجهة التي يحتضنها ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود.

بينما يستضيف الاتحاد الثالث (27) نقطة نظيره نجران صاحب المركز الأخير بـ(10) نقاط على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد، ويسعى أصحاب الأرض لتحقيق الفوز واستعادة الصدارة، وعلى أرض ملعب عبدالله الدبل يستضيف الاتفاق صاحب المركز السابع (15) نقطة نظيره التعاون خامس الترتيب (19) نقطة، وفي ديربي الأحساء يواجه هجر صاحب المركز السادس برصيد (17) نقطة غريمه الفتح (11) نقطة، ويسعى أصحاب الأرض للعودة لسكة الانتصارات بعد تعرضهم للهزيمة أمام القادسية، بينما يأمل الفتح مواصلة انتصاراته عقب فوزه على الاتحاد المتصدر من أجل تحسين مركزه المتأخر.

الاتحاد يخطف صدارة دوري الناشئين بتسعة أهداف


الرياض – الرياضية

أقيمت عصر يوم الخميس ست مباريات ضمن مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الناشئين للموسم الرياضي 1433 / 1434 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

القادسية - العربي ( 0 - 2 )
العيون - الهلال ( 0 - 2 )
النصر - الاتفاق ( 1 - 1 )
التعاون - الأهلي ( 2 - 4 )
الوحدة - الشباب ( 1 - 1 )
الاتحاد - الطائي ( 9 - 0 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الاتحاد ( 37 نقطة )
2 - الهلال ( 36 نقطة )
3 - النصر ( 35 نقطة )
4 - الأهلي ( 26 نقطة )
5 - الاتفاق ( 24 نقطة )
6 - الشباب ( 23 نقطة )
7 - القادسية ( 20 نقطة )
8 - الوحدة ( 19 نقطة )
9 - التعاون ( 15 نقطة )
10 - العربي ( 15 نقطة )
11 - الطائي ( 7 نقاط )
12 - العيون ( 7 نقاط )

تصوير – عبدالعزيز النومان


بثنائية الريان .. زاد رصيده لـ 100 هدف
ياسر .. «هذي عوايده»


ياسر القحطاني

إبراهيم الجريس من الرياض

''هذا ياسر، وهذي عوايده''.. هكذا كان تعليق الجماهير الهلالية على قيادة ياسر القحطاني فريقها للفوز أمس الأول على الريان القطري 3/1 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وسجل القحطاني قائد الهلال هدفين رفع بهما رصيده التهديفي مع الهلال لـ 100 هدف، فيما تكفل الشلهوب بإضافة الهدف الثالث، بعد أن كان حامد إسماعيل قد سجل هدف التقليص للريان، ليخطف الهلال النقاط الثلاث الأولى له في المجموعة، ويعوض بها الخسارة القاسية التي مني بها من العين الإماراتي في الجولة الماضية، أواخر شباط (فبراير) الماضي.

ياسر القحطاني الذي عاد لممارسة هوايته، والتسجيل في مسابقة دوري أبطال آسيا، بعد غياب جسدي كان في الموسم الماضي، بداعي تمثيله معاراً للعين الإماراتي، رفع رصيده من الأهداف أيضاً إلى 14 هدفاً آسيويا، وبات على بعد خمسة أهداف من الرقم الأعلى والمسجل باسم البرازيلي ليوناردو، المهاجم السابق لجامبا أوساكا الياباني، وفريقي السد والريان القطريين.

وبدأ القحطاني مسيرته التهديفية في المسابقة الأقوى قارياً عام 2006، بهدف في مرمى الميناء العراقي، قبل أن يعود في نسخة 2009 ويسجل هدفين، واحد في مرمى الأهلي الإماراتي ذهاباً، وآخر في مرمى نفس الفريق إياباً.

وفي نسخة 2010 التي ودعها الهلال من دور النصف نهائي، سجل القحطاني خمسة أهداف، اثنان في مرمى السد القطري، وهدف في مرمى مس كرمان الإيراني، ومثله في مرمى الأهلي الإماراتي، ومثله أيضاً في الغرافة القطري.

وفي نسخة الموسم ما قبل الماضي، سجل القحطاني أربعة أهداف، بواقع هدف في مرمى الجزيرة الإماراتي ذهاباً، وهدفين إياباً، وهدف في مرمى الغرافة القطري.

وتبدو الفرق القطرية والإماراتية هي الأكثر استقبالاً لأهداف القحطاني بـ 12 هدفاً مناصفة، بينما سجل القحطاني مرة واحدة في الفرق الإيرانية، ومرة أيضاً في الفرق العراقية.

وللحديث عن مجمل أهداف القحطاني الـ 100 بالقميص الأزرق، فإلى جانب 14 هدفا قاريا فإنه يملك 69 هدفا في دوري زين، إضافة إلى عشرة أهداف في مسابقة كأس ولي العهد، أربعة أهداف في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، وثلاثة أهداف في بطولة دوري أبطال الخليج.

ويحتل القحطاني المركز الرابع في قائمة هدافي دوري زين السعودي، بـ 12 هدفاً سجلها الموسم الحالي، رفعت رصيده التهديفي مع الهلال في مسابقات الدوري إلى 69 هدفاً، وعلى بعد 32 هدفاً من الرقم الأعلى لهدافي الهلال، المسجل باسم قائد الفريق السابق سامي الجابر، الذي يملك 101 هدف.

وخلال سبع مسابقات للدوري بقميص الهلال، سجل القحطاني 69 هدفاً، جاءت سبعة منها في موسم 2005 - 2006، وعشرة أهداف في موسم 2006 - 2007، ومثلها في موسم 2007 - 2008، وأيضاً في موسم 2008 - 2009، وتسعة أهداف في 2009 - 2010، و11 هدفاً في الموسم ما قبل الماضي، و12 هدفاً في الموسم الحالي، كونه غاب عن مشاركة الهلال في الموسم الماضي نظراً لوجوده في صفوف فريق العين الإماراتي معاراً لمدة موسم واحد.

لكن القحطاني في جعبته 19 هدفاً، سجلها بقميص فريقه السابق القادسية، خمسة منها في موسم 2002 - 2003، وتسعة في موسم 2003 - 2004، وخمسة أهداف في موسم 2004 - 2005 الذي شهد بنهايته انتقاله إلى الهلال لقاء 20 مليون ريال.

وفي مسابقة كأس ولي العهد، فإن للقناص عشرة أهداف، واحد في نسخة 2006 عندما هز شباك الوحدة، وثلاثة أهداف في نسخة 2008، واحد في النصر، ومثله في الحزم، وأيضاً في الاتفاق، وهدف في نسخة 2009 هز به شباك الوطني، وهدفين في بطولة 2010 هز بهما شباك نجران، وهدفين عام 2011 في شباك نجران أيضاً، وهدفا في بطولة الموسم الحالي عندما زار شباك الفيصلي في مباراة دور نصف النهائي، وجميع النسخ التي سجل فيها القحطاني كسب الهلال لقبها.

أما في مسابقة كأس الملك، فإن للقحطاني أربعة أهداف، جميعها في بطولة 2010، هدفان في الفتح، ومثلهما في مرمى النصر، عندما تفوق الهلال على غريمه التقليدي 5/3 في مباراة ذهاب دور نصف النهائي.

وفي مسابقة دوري أبطال الخليج، سجل ياسر القحطاني ثلاثة أهداف، اثنان في مرمى أم صلال القطري عام 2007، وهدف في مرمى الاتفاق في نفس الموسم.

وطوال مسيرة القحطاني مع الهلال، فإن تسجيله الأهداف في أي مباراة لا يعني خسارة الفريق، إلا في ثلاثة لقاءات، كانت أمام الاتحاد في موسم 2010 عندما تفوق الأخير 2/1 دورياً في جدة، وفي نفس الموسم عندما فاز الغرافة القطري على الهلال 4/2 في إياب دور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، والموسم الحالي عندما كسب الشباب الهلال 3/2 دورياً.


زلاتكو يكافئ الهلاليين براحة 3 أيام


زلاتكو

الرياض: أحمد الدوسري

كافأ مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الكرواتي زلاتكو، لاعبيه براحة لمدة ثلاثة أيام "الخميس – الجمعة – السبت"، بعد الفوز المستحق على الريان أول من أمس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" بثلاثية مقابل هدف ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، مبقيا على الحظوظ في المنافسة على نيل إحدى بطاقتي العبور لدور 16 من المسابقة.

ومن المقرر أن تعود التدريبات مجددا مساء بعد غد الأحد، باستثناء السداسي الدولي: "عبدالله السديري، عبدالله الزوري، سلطان البيشي، سلمان الفرج، سالم الدوسري، نواف العابد"، وسيلعب الفريق مباراة ودية أمام الشعلة مساء الجمعة المقبل.

وكان الفوز الهلالي أول من أمس، جاء بحضور 11090 مشجعا، ليضع أول 3 نقاط في رصيده، معوضا بذلك خسارته بذات النتيجة في المباراة الافتتاحية أمام العين الإماراتي آخر الشهر الماضي، مما سيكون دافعا للفريق في المرحلة المقبلة بالذات، وأن المنافسات ستتوقف مدة أسبوعين بداعي معسكر المنتخب السعودي الأول، الذي يتأهب حاليا لمواجهة مضيفه إندونيسيا في 23 من الشهر الجاري ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا 2015، التي تستضيفها أستراليا، مما سيتيح الفرصة أمام المدرب لترميم صفوف فريقه، واستعادة لاعبيه المصابين: ياسر الشهراني ويحيى المسلم وتجهيزهما، خاصة وأن المرحلة المقبلة تحمل مباريات حاسمة في دوري زين، ودوري الأبطال الآسيوي. إلى ذلك، يعقد مجلس إدارة النادي برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد، اجتماعا خلال الأيام المقبلة، وذلك لمناقشة عدة أمور تخص مستقبل الفريق، وسيكون الملف الأسخن على طاولة الهلاليين، مناقشة أمر معسكرات المنتخب السعودي الأول الطويلة، ورفض إرسال لاعبي الفريق مستقبلا إلا قبل المباريات الرسمية بخمسة أيام، حسبما ينص عليه نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والمعمول به في جميع منتخبات العالم.

يأتي ذلك بعد الشد وتبادل التصريحات بين إدارة نادي الهلال واتحاد كرة القدم السعودي، على خلفية ردة فعل رئيس الهلال ابن مساعد، واعتراضه على معسكر المنتخب غير المجدول مسبقا، مما أدى لتأجيل الجولات الأربع الأخيرة من دوري زين السعودي لكرة القدم، وتسببت في ضغط للمباريات في مدة زمنية قصيرة ويعد الهلال أكبر المتضررين منها.

وسيلعب الفريق الأزرق ثلاث مباريات مختلفة من العيار الثقيل، بثلاث مدن متباعدة في ظرف أسبوع، سيبدؤها حين يستضيف العين الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" في 23 من أبريل المقبل في المسابقة الآسيوية، يغادر بعدها لجدة ليحل ضيفا على الأهلي في 27 من ذات الشهر على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية "الشرائع" في الجولة الأخيرة من دوري زين، ويطير من جدة مباشرة للعاصمة القطرية الدوحة، ليواجه الريان القطري في 30 من أبريل الجولة الأخيرة من دوري الأبطال الآسيوي.

القحطاني يقتحم قائمة هدافي "أبطال آسيا"


ياسر القحطاني

أبها: ياسر الاحمري

بعد نهاية الجولة الثانية من مباريات دوري أبطال آسيا 2013، التي اختتمت أول من أمس، استعاد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ياسر القحطاني، حساسيته التهديفية في البطولة، بعد ما نجح في تسجيل اسمه ضمن متصدري هدافي دوري الأبطال، برصيد هدفين سجلهما في شباك الريان القطري.

ويعدّ القحطاني الهداف السعودي الوحيد الذي دخل منافسا قويا في بداية مشوار الفرق السعودية في البطولة، إذ يتنافس مع 17 لاعبا من مختلف أندية القارة الآسيوية برصيد هدفين، ويوجد من الأندية السعودية ضمن القائمة، المحترف العماني في صفوف الأهلي عماد الحوسني، الذي سجل هدفين هو الآخر في مباراة فريقه أمام فريق النصر الإماراتي، في حين يوجد في القائمة برصيد هدف واحد من الأندية السعودية كل من حسن معاذ من الشباب، ومحمد الشلهوب من الهلال، ومصطفى بصاص، وفيكتور سيموس من الأهلي، وعبدالله الزوري من الهلال وعمر الغامدي من الشباب.

ويسعى القحطاني من خلال دوري الأبطال إلى استعادة تألقه الآسيوي الذي حقق من خلاله رقما قياسيا ضمن أفضل هدافي القارة الآسيوية برصيد 12 هدفا بنهاية موسم 2012 الماضي.

يذكر أن مجمل الأهداف التي سجلت منذ انطلاقة النسخة الجديدة من البطولة بلغ 84 هدفا، إذ يعد فريق تبريز الإيراني أكثر الفرق تسجيلا للأهداف برصيد 6 أهداف، بينما نجد الريان القطري أكثر الفرق تلقيا للأهداف بـ6 أهداف.

المنتخب إلى ماليزيا.. والعابد يخشى الإرهاق

‏الرياض: فهد السبيعي

تصل بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، قادمة من العاصمة الإماراتية دبي على متن الخطوط الإماراتية، حسب خطة السير المقررة مسبقا؛ تمهيدا للانخراط في المعسكر الإعدادي هناك، تأهبا لمواجهة المنتخب الإندونيسي السبت المقبل ضمن المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا.

وكانت البعثة قد غادرت الرياض في التاسعة من مساء أمس إلى دبي، إذ انضم لاعبو النادي الأهلي لها قبل أن تغادر دبي في الثالثة من فجر اليوم، في الوقت الذي سبقهم لاعبو الهلال ظهرا.

وسيمنح الجهاز الفني جميع اللاعبين راحة اليوم، على أن تبدأ التدريبات غدا حسب التوقيت المحلي لماليزيا.

بدوره، قرر مدرب المنتخب، الإسباني لوبيز عقد مؤتمر صحفي في المعسكر بماليزيا؛ للإجابة على أسئلة الإعلام بحسب الجدول الذي وضع من إدارة المنتخب. من جهته، أكد اللاعب نواف العابد على أهمية المرحلة المقبله في التصفيات، خاصة بعد الفوز الصعب الذي تحقق أمام أحد أهم المنتخبات المنافسة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المنتخب الإندونيسي لن يكون صيدا سهلا في ظل التطور السريع الذي تشهده المنتخبات في شرق آسيا.

وتمنى العابد أن يكون المعسكر الإعدادي في ماليزيا فرصة سانحة لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية للإعداد الأمثل، بعد مشاركات عدة ومرهقة على المستوى المحلي وكذلك الخارجي للاعبين مع أنديتهم.

على صعيد آخر، تعكف القناة الرياضية السعودية على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لنقل مباراة المنتخب الودية أمام ماليزيا.


أندية الوطن في آسيا... يوم انتصارات ويوم تعادلات


مكة المكرمة - فارس العتيبي

واصلت الأندية السعودية مشوارها في بطولة دوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة، إذ شاركت في منافسات الجولة الثانية وحققت نتائج متباينة في يومين متواليين، منها إيجابية ومنها سلبية. ونجح الأهلي في تصدر مجموعته الثالثة بجدارة واستحقاق، بعد تحقيقه الانتصار الثاني على التوالي من أمام النصر الإماراتي ليرفع رصيده النقطي إلى ست نقاط، وعاد الهلال إلى واجهة المنافسة مجدداً بعد انتصاره على الريان القطري بثلاثية في مقابل هدف وحيد ليحتل المركز الثاني مقاسمة مع فريق العين الإماراتي في المجموعة الرابعة، فيما تعادل الشباب مع الجزيرة الإماراتي وعاد إلى الرياض بنقطة وحيدة ليرفع رصيده لأربع نقاط في المركز الثاني من مجموعته الأولى، في حين أودع الاتفاق أول نقطة له في المسابقة بعد تعادله أمام لخويا القطري ليحتل المركز الثالث من مجموعته الثانية.

ولم يكن يوم الثلثاء سعيداً للشارع الرياضي السعودي بعد النتائج غير المقنعة التي حققها فريقا الشباب والاتفاق في العاصمة الإماراتية أبوظبي والدمام، إذ فرّط الشباب في النقاط الثلاث على رغم من أنه كان البادئ بالتسجيل عن طريق اللاعب حسن معاذ، قبل أن يعود أصحاب الأرض بهدف التعادل في الشوط الثاني من تسديدة صاروخية بعيدة المدى، فيما أضاع الاتفاق فرصة سانحة لحصد أول ثلاث نقاط أمام لخويا في الدمام، ولم يقدم المستوى المأمول المرضي لطموحات جماهيره خصوصاً، والجماهير السعودية عموماً، ليؤكد «فارس الدهناء» أنه أقل فريق سعودي حظوظاً في البطولة في ظل الأداء الهابط والنتائج السلبية والعناصر الحالية التي تمثل الفريق حالياً.

وفي يوم الأربعاء، أسعد الهلال والأهلي الجماهير السعودية في كل مكان بالأداء والعطاء والانتصارات الرائعة، فالأهلي الذي أثبت علو كعبه في البطولة من العام الماضي كان له صولات وجولات في أول جولتين من النسخة الحالية، إذ قدم أمام النصر الإماراتي واحدة من أقوى المباريات، وتمكّن من إدراك التعادل في وقت قياسي، قبل أن يتقدم بالهدف الثاني وينهي المباراة من الشوط الأول لمصلحته ويسعد جماهيره التي آزرته في ملعب النزال بأجمل هدفين وأغلى ثلاث نقاط.

وأما الهلال فقدم أداءً رائعاً طوال مجريات لقائه أمام الريان القطري، وأضاع جملة من الفرص في الشوط الأول الذي انتهى سلبياً، قبل أن يعود في الشوط الثاني ويحسم الأمور لمصلحته بثلاثية نارية في مقابل هدف وحيد، وهو ما أعاد «الأزرق» بقوة إلى ركب المنافسة على مجموعته الرابعة في محاولة لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من المسابقة.

وشهدت مباراتا الأهلي والنصر الإماراتي في أبوظبي والهلال والريان القطري في الرياض تألقاً لافتاً لهدافي الفريقين عماد الحوسني وياسر القحطاني، فالعمدة العماني صال وجال وأحرز هدفي النزال في شباك النصر الإماراتي، وأعاد إلى الأذهان المستويات الأدائية الرائعة التي قدمها مع قلعة الكؤوس في العامين الماضيين، والقحطاني أكد أنه ما زال النجم الأول في كتيبة الزعيم، إذ حاول جاهداً من الشوط الأول أن يهزّ شباك الريان ويرسم الفرح على مدرج الهلال، ولكنه لم يتمكن من تحقيق مراده إلا في الشوط الثاني بعد أن أحرز هدفين ولا أروع، برأسية متقنة والثاني بتسديدة محكمة، ليرسم ملامح الانتصار وأول ثلاث نقاط زرقاء في المجموعة الرابعة.


رئيس الهلال مستاء من حالة النقد لفريقه رغم ثلاثية الريان القطري
زلاتكو منح اللاعبين إجازة 3 أيام

الرياض: فارس السبيعي

استغرب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال تزايد حالة الانتقادات إلى مستوى فريقه رغم فوزه في مباراة الريان القطري بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا أول من أمس، موضحا أنه يختلف مع آراء المحللين الذين شددوا على أن الهلال لم يقدم مستوى جيدا أمام الفريق القطري على الرغم من حصوله على النقاط الثلاث.
هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 15-03-2013, 12:38 PM   #2
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 3 / 5 / 1434 هـ من الصحف

القحطاني يقتحم قائمة هدافي "أبطال آسيا"



بأنتظار ابدااعات القناص في البطوله


عوافي

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 15-03-2013, 06:33 PM   #3
قناص جديد
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 3 / 5 / 1434 هـ من الصحف

بأنتظار ابدااعات القناص في البطوله ,jsgl,k

ابو في غير متواجد حالياً  
قديم 16-03-2013, 12:51 AM   #4
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية hanaa20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 3 / 5 / 1434 هـ من الصحف

القادم أفضل باذن الله
والاستفاده من الاخطاء وتصحيحها
في كل مباره يثبت الكابتن ياسر والشلهوب
بأنهما الرقم الصعب للزعيم
بالتوفيق ان شاء الله لزعيم دائما وابدا

التوقيع: كــن حــريـصاَ عـلى ألا تـخـســر إنـسـان قـد لاً يـقـدمـه لك الـقــدر مــره إخــرى ,,,
hanaa20 غير متواجد حالياً  
قديم 16-03-2013, 01:41 AM   #5
قناص جديد
 
الصورة الرمزية هلاليه 20 وبكيفي
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 3 / 5 / 1434 هـ من الصحف

القادم أفضل باذن الله*

التوقيع:
هلاليه 20 وبكيفي غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:05 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi