انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,301استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,659

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2013, 07:13 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم آسيا ليوم الثلاثاء 30 / 4 / 1434 هـ من الصحف



إعدآد :: جمالي اناني
تصميم :: sultanh


اتحاد الكرة يرفض مطالب الهلال بحل أزمة الجدولة.. ورئيس الهلال يرد بقرار جريء:
سنسمح للاعبي الهلال بالانضمام للمنتخب حسب نظام الفيفا.. ولن يشاركوا في البطولات غير الرسمية </B>



كتب - فيصل المطرفي:

تلقت إدارة نادي الهلال مساء أمس الاثنين خطاباً من رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد رداً على خطاب سمو رئيس النادي حول الطلب الذي تقدمت به إدارة النادي لإعادة جدولة الجولة رقم (26) في دوري المحترفين السعودي، وفحواه عدم قبول طلب الهلال بحل مشكلة الجدولة الجديدة.

هذا وفي ردة فعل سريعة من الجانب الهلالي.. أوضح الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس الهلال أنهم بصدد اعتماد قرار عدم السماح للاعبي الهلال الانضمام للمنتخب إلا وفقاً للمدة المحددة حسب أنظمة الاتحاد الدولي وأنظمة الاحتراف، مشيراً إلى أن هذا القرار سيبدأ تطبيقه بعد مباراة منتخبنا الوطني أمام إندونيسيا التي ستقام أواخر مارس الجاري.

وكشف الرئيس الهلالي أن قرارهم سيتضمن أيضاً عدم السماح للاعبي الهلال بالمشاركة في البطولات غير الرسمية التي يشارك بها منتخبنا الوطني، وذلك وفقاً للأنظمة المتعارف عليها عالمياً.

يذكر أن خطاب اتحاد الكرة تضمن الإشارة إلى صعوبة تقليص معسكر المنتخب الأول بالإضافة إلى انعدام وجود أي حل فيما يخص جدولة الدوري وبرمجة مواعيد مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.. وأشار الخطاب إلى اجتماع ممثل اتحاد الكرة بممثل الهلال وعدم التوصل لأي حل.

وجه دعوة للأبطال لزيارة جمعية المعاقين
سلطان بن سلمان يهنئ الهلاليين بكأس ولي العهد </B>



هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وعضو شرف الجمعية بمناسبة فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم بكأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي.

كما وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الدعوة لسمو رئيس نادي الهلال وأعضاء الفريق الكروي لزيارة الجمعية برفقة الكأس لما سيكون لهذه الزيارة من أثر طيب في إدخال البهجة في نفوس أطفال الجمعية، الذين أكد سموه بأنه خلال الالتقاء بعدد منهم مؤخراً وجدهم في غاية السعادة لهذا الفوز.

وقال سموه في برقية تهنئته لسمو رئيس الهلال في هذا السياق: «آمل تحقيق رغبتهم لا سيما وأن ظروفهم تحول دون حضورهم للمباريات».

بعد رفض منح الهلال بدل تدريب لشافي.. الجاسر لـ«الجزيرة»:
سنستأنف ضد لجنة الاحتراف ولن نسكت عن حقوقنا </B>



كتب - أحمد العجلان:

أكد المتحدث الرسمي باسم نادي الهلال وعضو مجلس الإدارة الأستاذ عبد الكريم الجاسر أن إدارة النادي تدرس مع محامي النادي ثامر الجاسر الخطوات التي ستتبعها بعد أن رفضت لجنة الاحتراف منح النادي بدل تدريب للاعب الفريق السابق شافي الدوسري الذي انتقل لنادي الاتحاد.. وقال الجاسر لـ(الجزيرة): «سنرفع استئنافا للجنة الاستئناف باتحاد الكرة وسنطالب بحقوقنا خصوصا أن لجنة الاحتراف أرسلوا لنا الرفض وبرفقته صورة للوائح الاحتراف دون الإشارة إلى أي مادة في اللائحة تم الاستناد عليها.. ونحن نعرف أن اللاعب الذي ينتقل وعمره دون 23 عاما يحق لناديه أن يحصل على بدل تدريب وهو الأمر الذي لم يتحقق لنا».. وأضاف « سنواصل المطالبة بحقوق الهلال ولن نسكت وسنصل إلى أبعد نقطه في مطالبتنا ولن نتوقف في هذا الأمر عند حد معين».

اتحاد الكرة يرفض مطالب الهلال بحل أزمة الجدولة.. ومصادر (الجزيرة) تشير:
إدارة الهلال تجتمع لتحديد موقفها الأخير.. والقرار الجريء على طاولة الاجتماع </B>



كتب - فيصل المطرفي:

تلقت إدارة نادي الهلال مساء أمس الاثنين خطاباً من رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد رداً على خطاب سمو رئيس النادي حول الطلب الذي تقدمت به إدارة النادي لإعادة جدولة الجولة رقم (26) في دوري المحترفين السعودي، وفحواه عدم قبول طلب الهلال بحل مشكلة الجدولة الجديدة.

هذا وقد قرر مجلس إدارة نادي الهلال أن يعقد اجتماعاً له خلال الأيام المقبلة لدراسة خطاب ومبررات الاتحاد السعودي، واتخاذ ما يلزم تجاه ذلك وفقاً لمصلحة النادي مستقبلاً.

ووفقا لمصادر (الجزيرة) فإن الإدارة الزرقاء فضلت الاجتماع بعد نهاية مواجهة الريان القطري من اجل التركيز على المواجهة وتأجيل توضيح موقفها الأخير من رفض اتحاد الكرة لمطالبهم حول تعديل الجدولة.. وحسب ذات المصادر مجلس إدارة الهلال سيدرس مسببات رفض اتحاد الكرة للسعي لحفظ حقوق النادي وسيكون على طاولة الاجتماع دراسة قرار السماح للاعبين الهلال للانضمام للمنتخب مستقبلاً وفقاً لأنظمة الفيفا والمدة القانونية المعتمدة، علاوة على عدم السماح للاعبي الهلال بالانضمام للمنتخب للمشاركة في بطولات غير رسمية.. وسيخضع هذا الجانب لتصويت أعضاء مجلس الإدارة ودراسته جيدا قبل اتخاذ الموقف الأخير للإدارة.

يذكر ان خطاب اتحاد الكرة تضمن الإشارة لصعوبة تقليص معسكر المنتخب الأول بالإضافة لانعدام وجود أي حل فيما يخص جدولة الدوري وبرمجة مواعيد مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.. وأشار الخطاب إلى اجتماع ممثل اتحاد الكرة بممثل الهلال وعدم التوصل لأي حل.

رئيس البعثة: حضرنا لنعود بالنقاط
الريان القطري يصل للرياض استعداداً لمواجهة الهلال </B>



كتب - فيصل المرشدي:

وصلت أمس بعثة فريق الريان القطري برئاسة أمين عام النادي علي عفيفه , وكان في استقبالهم من الجانب الهلالي مساعد الأمين العام فهد الحميدي ومسؤولا العلاقات العامة فهد الغصن وياسر الطلاسي , وسيؤدي الفريق القطري مرانه مساء اليوم في استاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المباراة .

من جهتهم أبدى مسؤولو الريان ارتياحهم نظير ما وجدوه من استقبال نظرائهم في الهلال, مقدمين شكرهم الجزيل على ذلك.

من جانب آخر أوضح رئيس البعثة علي عفيفه لـ «الجزيرة» أن فريقه قدم للرياض وعينه على النقاط الثلاث, مشيراً إلى أهمية جميع المباريات وعدم سهولتها أبداً, مؤكداً بأنهم يسعون لتعويض تعادلهم مع الاستقلال الإيراني في الجولة الماضية.

وأضاف: فريقنا بدأ بداية جيدة في الدوري ولكنه تعرض لبعض الضربات من إصابات للاعبين وكثرة التوقفات أفقدته المنافسة على الدوري وجعلت مستواه يتراجع بتعثره في بعض المباريات , مشدداً على صعوبة المجموعة كون كل الفرق التي فيها حصلت على لقب البطولة مسبقاً.

ووعد عفيفه جماهير ناديه بأن يؤدوا بالشكل المطلوب, بغض النظر عن خطف بطاقة التأهل, مختتماً حديثه بتأكيده على أن إصابة اللاعب المحترف تاباتا خسارة للفريق, وغيابه سيؤثر بشكل سلبي موضحاً بأنه يعتبر من أميز اللاعبين في الموسمين الماضي والحالي.

بشأن صرف تعويض عن تدريب شافي والقصمة والسليم
لجنة الاحتراف ترفض مطالب الهلال والنجمة </B>



رفضت لجنة الاحتراف باتحاد الكرة أمس مُطالبة نادي الهلال بحل مسألة وتسوية مستحقات النادي المتعلقة بصرف قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب شافي الدوسري جراء تعاقده وتسجيله كمحترف في كشوفات نادي الاتحاد خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1433-1434هـ، وبناء على موافقة نادي الاتحاد على سداد مستحقات نادي الهلال بعد صدور الحكم في هذه المطالبة خصماً من إعانة الاحتراف المخصصة لنادي الاتحاد لدى الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، واستنادا إلى ما تضمنته المادة (14) (التعويض عن التدريب)، كما رفضت اللجنة مطالبة نادي النجمة صرف باقي قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب محمد القصمة جراء تعاقده وتسجيله كمحترف في كشوفات نادي الحزم، ورفضت أيضا طلبا آخر من نادي النجمة صرف باقي قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب المحترف زامل السليم جراء تعاقده وتسجيله كمحترف في كشوفات نادي الاتفاق خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1432-1433هـ.

سيتم طرحها بمتجر الهلال وإستاد الملز بالرياض
موبايلي تطرح اليوم تذاكر مواجهة الهلال الآسيوية </B>



أعلنت شركة (موبايلي) الشريك الرسمي لنادي الهلال أن تذاكر المباراة التي ستجمع الهلال مع الريان القطري في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2013، سيتم طرحها اعتبارًا من اليوم عبر متجر نادي الهلال في شارع التحلية بالرياض وفي أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وفي مقر نادي الهلال وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع يوم (الأربعاء) إلى منافذ بيع التذاكر في أستاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة.

وقالت (موبايلي): «إنها تعتمد في طباعة تذاكر البطولة الآسيوية على أدق المواصفات والمقاييس المتبعة في الاتحاد الآسيوي»، وشددت على أن تقوم الجماهير الهلالية بشراء التذاكر من نقاط البيع الرسمية المحددة لضمان الحصول على التذاكر بالأسعار الأصلية.

كما بدأ القائمون على برنامج عضوية نادي الهلال أمس بالتواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور أول مواجهات الهلال الآسيوية على ملعبه لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة، وأكد القائمون على البرنامج أنهم قد أرسلوا رسائل لجميع الأعضاء في البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، كما تم التواصل مع المشتركين في البطاقة الزرقاء لإبلاغهم أن لهم كامل الأولوية في الحصول على التذاكر، خصوصًا أن هذه المباراة ينتظر أن تشهد حضورًا جماهيريًا لا سيما وأنها تقام على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

يذكر أن حاملي البطاقة الزرقاء يستطيعون التوجه مباشرة إلى نقاط البيع وإبراز البطاقة لموظف المبيعات دون الحاجة إلى الانتظار في الصف للحصول على تذاكر اللقاء وتم تأمين المنفذ الخاص بهم في أستاد الأمير فيصل بن فهد وقت المباراة لخدمة حاملي العضوية».

قبل الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا
طاقمان تحكيميان عماني وأوزبكي للقاءي الهلال - الريان والشباب - الجزيرة </B>



كتب - عبدالله المالكي:

تنطلق اليوم وغدا مباريات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا عندما يستضيف الجزيرة الإماراتي الشباب السعودي ويستضيف الاتفاق السعودي لخويا القطري، حيث يسعى الشباب إلى مواصلة مشواره والخروج بنتيجة إيجابية تمكنه من التأهل للدور الثاني، فيما يسعى الاتفاق إلى تعويض خسارته الأولى من بختاكور بالخروج بنتيجة ترضي عشاقه، وفي دبي يستضيف النصر الإماراتي الأهلي السعودي في مباراة يسعى من خلالها الأهلي إلى مواصلة نتائجه وعروضه الجيدة التي قدمها في لقائه الأول أمام الغرافة القطري.. وفي الرياض يستقبل الهلال ضيفه الريان القطري بحثا عن تعويض خسارته الأولى أمام العين الإماراتي وتحسين مركزه في مجموعته.

وشهدت الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا تسجيل 53 هدفاً، وتمكن مهاجم الأهلي فيكتور سيموس من الدخول ضمن قائمة الهدافين ليرفع رصيده إلى 12 هدفا متساويا مع مهاجم الهلال وقائده ياسر القحطاني ومهاجم الشباب ناصر الشمراني، فيما لا يزال لاعب الاتحاد محمد نور يتصدر قائمة الهدافين السعوديين في دوري أبطال آسيا برصيد 17 هدفا يليه نايف هزازي بـ14 هدفاً.

ويدير مواجهة الهلال والريان القطري طاقم حكيمي عماني مكون من عبدالله الهلالي يساعده أبوبكر العمري وسيف الغفري، واليمني علي بري رابعاً والهندي أنتوني جون دوستا مراقباً للحكّام، فيما سيُراقب المباراة الإيراني حامد مومني روشي.

أما لقاء الشباب والجزيرة الإماراتي فيقوده طاقم تحكيم الأوزبكي بقيادة رافشان إيرماتوف ويساعد مواطنه رسولوف عبدالحميد إلى جانب القرغيزي كوشكاروف بخادر والأوزبكي فيلاديسلاف تيستيليف حكماً رابعاً فيما تم اختيار الحكم الياباني كيس توموهيرو مراقباً للمباراة.

من جهة أخرى أصدرت اللجنة المشتركة المؤقتة لاحتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مجموعة من القرارات الخاصة بالفترة التي تمتد لـ3 سنوات اعتباراً من 2014 تمثلت في عدم منح مقعد تلقائي للفريق حامل اللقب في دوري أبطال آسيا، وصادقت على إبقاء نظام مباريات الذهاب والإياب في دور الـ16 خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما قررت أيضاً تقديم اقتراح بإقامة المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا من جولة واحدة في السنوات من عام 2014 ولغاية 2016، وقرر أعضاء اللجنة كذلك إبقاء نظام إصدار التذاكر في المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث يحصل الفريق المضيف على 70% من دخل التذاكر، في حين تذهب نسبة 20% للفريق الضيف، وتذهب نسبة 10% المتبقية إلى برنامج المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وصادقت اللجنة على توحيد نظام الترخيص الخاص بدوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، واعتمدت نظام إعادة توزيع النقاط الخاص بمعايير المشاركة في دوري أبطال آسيا في الفترة 2014-2016م.

أولاً وأخيراً
شكرًا فهد بن بدر
محمد السياط</B>

لم يخيب صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف الآمال والتطلُّعات حينما ناشده الجميع -وأنا أحدهم في مقال الأسبوع الماضي- الوقوف مع فريق العروبة متصدر دوري ركاء في المراحل الحاسمة من هذا الدوري، فقد أعلن سموه دعمه الماديّ والمَعْنويّ للفريق، فقدم تبرعًا سخيًّا للنادي من أجل دعم الفريق في هذه الفترة الحرجة مقداره ثلاثمائة ألف ريال قابلها العرباويون بالتقدير والامتنان لسموه الكريم، وهذا ليس بمستغرب منه -حفظه الله- وقد اعتدنا منه مثل هذه الوقفات الكبيرة، فله جزيل الشكر وعظيم التقدير والامتنان على ما قدمه وسيقدمه، وهذه الوقفة لن تنسى بالطبع، ومن المؤكد أنّها خيرُ محفزٍ للاعبين وجهازهم الفني والإداري في المرحلة الحرجة من دوري ركاء.

ويبقى سؤال الهلاليين حائرًا؟!

سؤالٌ كبيرٌ يعقبه علامات استفهام كثيرة.. يقول هذا السؤال: لماذا تذلل الصعاب وتسهل الأمور لبعض أنديتنا حينما تشارك خارجيًّا بحجة أنَّها تمثِّل الوطن، في حين لا نجد هذه التسهيلات حينما يكون المشارك نادي الهلال...؟

وبالطبع فإنّ الاعتراض ليس على الوقوف مع ممثل الوطن، فهذا برأيي حق مشروع وواجب وطني بالفعل، ولكن لماذا لا تكون النظرة عامة واحدة والتَّعامل واحد، فالهلال نادٍ وطنيٌّ أيْضًا وله حقوق كغيره من أندية الوطن الأخرى، وهذا الرأي لا يأتي جزافًا أو ادعاءً باطلاً، بل هذه هي الحقيقة بدءًا من عام 1989م حينما جرَّد الهلال من نجومه الثمانية أو التسعة في كأس أندية الخليج بالبحرين وشارك آنذاك بدونهم بالصف الثاني، وقد حرّم منهم أيْضًا في نفس العام قبيل خوض مباراتي الذهاب والإياب لتحديد بطل آسيا أمام أحد الفرق اليابانيَّة بحجة وجود معسكر وارتباط لدى المنتخب فآثر رئيس النادي آنذاك الأمير عبد الله بن سعد -رحمه الله- الانسحاب فخسر الهلال بطولة قارية كانت بمتناول الأيدي وخصوصًا أن مباراة الإياب كان مقررًا لها أن تكون بالرياض.. واستمرَّ هذا حال نادي الهلال في عدَّة مشاركات خارجية وحتى هذا الموسم لازال الهلاليون يشتكون جدولة مبارياتهم المضغوطة ولم يراع فيها مشاركة فريقهم كممثل للوطن في بطولة أبطال آسيا!!

ومن المفارقات العجيبة أن تذلل الصعاب لبعض الفرق والشواهد كثيرة، بينما لا يعامل الهلال بالمثل، بل وتُساق المبررات الواهية والأعذار المضحكة ليبقى الوضع على ما هو عليه شاء الهلاليون أم أبوا وليبقى السُّؤال الكبير حائرًا!!!!

الفكر غلب المال!!!

مع كل التقدير لكافة فرق دوري زين، إلا أن فريق الفتح هو الفريق الوحيد الذي استطاع أن يقدم المهر الحقيقي للظفر ببطولة دوري زين لهذا العام، والمتتبع لمسيرة الفريق هذا الموسم سيقول حتمًا أنّه من الظُّلم أن تذهب البطولة لغيره، وعني شخصيًّا لا أجد حرجًا بأن أتمنَّى لسفراء الأحساء أن يتوجوا جهودهم الخارقة وعروضهم المبهرة هذا الموسم ببطولة دوري زين ولتكون أثمن هدية تقدم لرجال الفتح الذين وقفوا بقوة خلف هذا الفريق غير العادي من إداريين وجهاز فني وأعضاء شرف وجماهير وقبل هؤلاء الرئيس الرائع للنادي المهندس عبد العزيز العفالق، الذي لن يختلف اثنان على أنّه أنجح رئيس نادٍ هذا الموسم.

في زمن لغة الأرقام الفلكية.. زمن احتراف الملايين حينما يأتي من الخلف فريق طموح ذو إمكانات بسيطة ويشقّ الصفوف ليعتلي العرش والبقية (يتفرجون) لا بُدَّ أن نقف احترامًا وتقديرًا واعتزازًا لِكُلِّ المسئولين عن هذا الفريق؛ لأنهم قالوا وبصريح العبارة ((ترى الفلوس ما كل شي))، مُوكِّدين أن هذه المقولة ما زالت في محلها وأن الفكر ما زال أهم من المال!!!

اتَّقوا دعوة المظلوم!!!

كان مشهدًا يقشعر له البدن حينما حمل حارس مرمى فريق التعاون فهد الثنيان المصحف الشريف وأقسم قسمًا عظيمًا أنّه لم يبصق (أعزكم الله) على الحكم وأنّه ظلم حينما أوقف ستة أشهر، وحيث إن المتداول والمعروف عن فهد الثنيان أنّه على خلق كبير ومن المؤكد أن أمثاله يعلمون جيّدًا أن القسم عظيم وأنّه من غير المعقول أن يحضر من القصيم إلى الرياض ليؤدِّي هذا القسم ولم يكن مجبرًا على ذلك فقد شعرت أنّه ظلم وقد يكون الأمر قد التبس على الحكم فظنّ منه هذا الفعل، الذي نرفضه جميعًا إن كان قد قام به بالفعل، لذا أتمنَّى أن ينظر في أمره مرة أخرى فهو محترف، والاحتراف مصدر رزقه بعد الله سبحانه وتعالى ولنتق دعوة المظلوم!!!

على عَجَل

* حينما رفض رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد (مساومة) أحمد الفريدي للهلال، إما دفع المبلغ الذي هو يريد أو الانتقال، لامت بعض الجماهير الهلالية رئيس ناديها الذي قال: لن نرضخ للمساومة وإلا دفعنا الثمن لاحقًا مع لاعبين آخرين، وقد كان محقًا في ذلك، فها هي بعض الأندية التي تعاقدت مع لاعبين محليين بمبالغ خيالية تعاني الأمرين في تجديد عقود بعض اللاعبين!!

* لم يقف الصراع الرياضي لدينا بين بعض الأندية واتحاد كرة القدم، بل انتقل بين اللَّجْنة الأولمبية واتحاد كرة القدم أيضًا!!

* بعض الزُّملاء الصحفيين من (عشاق) الإعلام المرئي ممَّن أصبح ظهورهم أكثر من ظهور الكثير من المذيعين، يتعاملون مع الأخطاء التحكيمية بحسب أهوائهم فإنَّ كان الخطأ ضد فرقهم انتقدوا التحكيم ولا يألون جهدًا في ذلك وإن كان لمصلحة فرقهم أو ضد الفريق المنافس، ساقوا العديد من المبرّرات وأن الأخطاء طبيعيَّة وتُعدُّ جزءًا من اللعبة!!!


ياسر والشلهوب والمرشدي أساسيون
اتحاد الكرة يرفض إعادة جدولة الجولة 26</B>

الشلهوب والمرشدي في تدريب هلالي سابق

الرياض - أسامة النعيمة وحمد الصويلحي

تلقت إدارة الهلال مساء أمس (الاثنين) خطاباً من رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد عيد رداً على خطابها حول الطلب الذي تقدمت به لإعادة جدولة الجولة 26 في دوري المحترفين السعودي،، وقررت إدارة الهلال عقد اجتماعاً خلال الأيام المقبلة لدراسة خطاب ومبررات الاتحاد السعودي، واتخاذ ما يلزم تجاه ذلك وفقاً لمصلحة النادي مستقبلاً.

من جهة ثانية تكفل عضو مجلس إدارة الهلال بتوفير ألفي تذكرة ستوزع على الجماهير الهلالية بشكل مجاني في مباراة الفريق المقبلة أمام الريان مساء غد (الاربعاء) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات دوري أبطال آسيا.

من جهة اخرى استقر مدرب الهلال على القائمة الهلالية التي ستدخل مواجهة الريان غداً(الأربعاء) بعد شفاء المهاجم ياسر القحطاني ولاعب الوسط محمد الشلهوب والمدافع ماجد المرشدي الذين سيكونون اساسيين في المباراة.

من جهته امتدح المراقب الاسيوي حميد مؤمني التجهيزات الهلالية قبل المباراة من خلال أماكن الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي بالنادي بعد زيارته لمقر النادي وتفقد الاستعدادات من إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد قبل ان يحضر جزء من تدريب الفريق والريان القطري.

عفيفة: حضرنا من أجل الفوز ولن نتأثر بشعبية الهلال
بعثة الريان وصلت الرياض من دون تاباتا والهاجري والمري
</B>


وصول بعثة الريان

الرياض – حمد الصويلحي

وصلت عصر أمس (الاثنين) إلى الرياض بعثة نادي الريان القطري التي كان في استقبالها في مطار الملك خالد الدولي مساعد أمين عام نادي الهلال فهد الحميدي والمنسق الاداري فهد المديد وأعضاء العلاقات ياسر الطلاسي وفهد الغصن وعبدالله الراجح إذ سيواجه الريان القطري مضيفه الهلال مساء غد (الاربعاء) على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال آسيا 2013، وتخلف عن مرافقة البعثة لظروف الإصابة الثلاثي تاباتا الذي يعتبر من أبرز نجوم الفريق، وجار الله المري وسعود الهاجري، فيما ضمت البعثة التي ترأسها رئيس جهاز كرة القدم علي عفيفه والجهاز الفني والإداري، وعشرون لاعبا هم: عمر باري وموسى هارون وعبد الرحمن مصبح وسياف الكربي وحمد العبيدي وأحمد علاء ويونس علي وحامد اسماعيل ومحمد علاء وعبد الكريم سالم العلي وصالح الزويدي ونيلمار وفابيو سيزار وناتان وجاسم خنجي وعبد الله علوي ومحمد صلاح النيلي والفارو وتشو يونج هايونج ودانيال جومو.

من جانبه شدد رئيس جهاز الكرة بالريان علي عفيفة على أهمية وصعوبة هذه المواجهة مشيرا إلى أنهم حضروا إلى الرياض من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، وأضاف:" المواجهة ستكون صعبة ولكن كلي ثقة بنجوم الريان أنهم سيتجاوزون هذه المهمة بالنتيجة الإيجابية خصوصا أن المدرب عمل على دراسة الهلال ونحن نعرفه جيدا وندرك أنه يملك شعبية جماهيرية كبيرة ولكننا لن نتأثر بهذه النقطة وسنستغلها بشكل إيجابي لنا لأننا نملك لاعبين كباراً لن يتأثروا كثيرا بمثل هذه العوامل".

«موبايلي» تطرح تذاكر مواجهة الهلال أمام الريان</B>

الرياض - الرياض

أعلنت شركة "موبايلي" الشريك الرسمي للهلال أن تذاكر مباراة الفريق مع الريان القطري في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2013، ستطرح اعتباراً من اليوم عبر متجر النادي في شارع التحلية بالرياض وفي استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وفي مقر الهلال وسيبدأ البيع في جميع المنافذ ابتداءً من الساعة الرابعة عصرًا إلى العاشرة مساء على أن تنتقل نقاط البيع يوم (الأربعاء) إلى منافذ بيع التذاكر في استاد الأمير فيصل بن فهد الذي سيحتضن المواجهة.

وقالت (موبايلي): "سنعتمد في طباعة تذاكر البطولة الآسيوية على أدق المواصفات والمقاييس المتبعة في الاتحاد الآسيوي"، وعلى الجماهير الهلالية شراء التذاكر من نقاط البيع الرسمية المحددة لضمان الحصول على التذاكر بالأسعار الأصلية".

«الاحتراف» تجدد رفضها لتعويض الهلال والنجمة</B>

الرياض- محمد النفيسة

رفضت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم طلب الهلال بتعويضه عن انتقال المدافع شافي الدوسري الى نادي الاتحاد وقالت: "طلب الهلال حل مسألة وتسوية مستحقات النادي المتعلقة بصرف قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب جراء تعاقده وتسجيله محترفا في كشوفات الاتحاد خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1433/1434ه، وبناءً على خطابي نادي الاتحاد المتضمنة الموافقة على سداد مستحقات الهلال بعد صدور الحكم في هذه المُطالبة خصماً من إعانة الاحتراف المخصصة للاتحاد لدى اتحاد الكرة وبعد اتخاذ الإجراءات النظامية ودراسة الموضوع تبين للجنة الاحتراف بأن مُطالبة الهلال لا تتوافق مع الفقرات والمواد مع صرف الدفعة الأولى لنادي الاتحاد الخاصة بإعانة الاحتراف للموسم الرياضي 1433/1434ه .

واضافت: "فيما يخص المُطالبة المقدمة من النجمة بطلب صرف باقي قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب زامل السليم جراء تعاقده وتسجيله محترفا في كشوفات الاتفاق خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1432/1433ه بعد هبوط النجمة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية في نهاية الموسم الرياضي 1431/1432ه التي لا تطبق الاحتراف وبعد اتخاذ الإجراءات النظامية ودراسة الموضوع من من قبل لجنة الاحتراف تبين لها بأن مُطالبة نادي النجمة لا تتوافق مع الفقرات وبالتالي رفضها كما رفضت مُطالبة النجمة بصرف باقي قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب محمد القصمة جراء تعاقده وتسجيله محترفاً في كشوفات الحزم خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1432/1433ه بعد هبوط النجمة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية للاسباب ذاتها.

أبرز مباريات اليوم</B>



في الشباك</B>

* قضايا عدة حدثت بعد قضية لجنة المنشطات وقائد النصر حسين عبدالغني وتم البت فيها وعوقب المتسبب، في الوقت الذي لم يسدل الستار عن الأخيرة لمعرفة من المذنب ومن البري، وهناك من يقول ان "الانضباط" حتى تخرج من الحرج فربما عاقبت الاطراف كافة او برأتهم جميعا، وهنا تكون قد ارتكبت خطأ جديدا بعدما صمتت ازاء هذه القضية طويلا!

* رحلة جديدة يبدؤها الشباب والاتفاق في الدوحة والدمام، وكل الامنيات ان يعود "الليث" بانتصار اسيوي جديد بعدما فاز على الجيش القطري في بداية التصفيات، ايضا نتمنى ان يتجاوز "فارس الدهناء" كبوة البداية وان يستعيد عافيته حتى يعزز من الحضور السعودي في البطولة القارية!

* اذا رأيت ان دور الاعلام الرياضي المشتق من "السلطة الرابعة" هو مناصرة المسؤول حتى وهو يرتكب الاخطاء ويحيد عن الطريق الصحيح فاعرف انه اعلام "تابع" ويدار من اكثر من طرف وان ما ينادي به نحو الاستقلالية والحياد مجرد كلام للاستهلاك فقط.

* لا يمكن للقنوات ان تصلح ما افسده الدهر، وبرامجها ومذيعوها هم أحد اسباب الاحتقان الجماهيري والرفع من درجة التعصب التي بدأت تغذي المدرج وتذهب به بعيدا عن الاهداف السامية للرياضة والرياضيين الذين ملوا من الاطروحات المكررة والندوات التنظيرية والمؤتمرات التي لايكون لها اي قيمة، لذلك حان الوقت للشراكة في اتخاذ القرارات المفصلية في سبيل تنقية الرياضة والخروج بها الى الهدف الاسمى حتى ننعم بمنافسة قوية ومثيرة تخدم الرياضة بالصورة المأمولة.

* من الفوضى التي تعيشها الرياضة ان هناك من يظهر بثوب المسؤول في منبر وشخصية الناقد في المنبر الاخر، ومهمة المحلل في منبر ثالث، ودور المتحدث في منابر اخرى، يا أصحاب القرار في الاعلام والاتحادات واللجان حددوا المهام ولا تدعوا شخصا واحدا يمارس ادوارا عدة في سبيل ان يحقق مصالحه ولا يستطع ان يحقق اي هدف يخدم المصلحة العامة!

* بقدرة قادر تحولت اللوائح والانظمة المكتوبة والمعتمدة من اعلى سلطة رياضية (الفيفا) الى رغبات واهواء يتم التصويت عليها، اين الوعود بالقضاء على الفساد وتحقيق مبدأ العدالة والشفافية وتطبيق النظام على ولصالح الجميع؟ ام ان ذلك مجرد دغدغة للمشاعر وجسر يعبر من خلاله البعض الى المناصب!

"صياد"

قـول على قـول</B>

عنوان صحفي
* الاهلي يعلن منافسة الهلال على ياسر
- ناوين يلحقونه بهوساوي!

فهد الثنيان
* أقسم بالله لم افعلها
- هذي مشكلة اللي ماعنده واو!

احمد العقيل
* الرد على خطاب الهلال بعد اسبوع
- شكله بعد سنه!

زامل السليم
* الهاتريك لا يهمني
- اجل وش يهمك يابن زيمه؟!

محمد الفايز
* كانيدا اختار مصيره
- وانت وش اخبار مصيرك ياريس؟!

عنوان صحفي
* معسكر لعيون نور
- والقرار بتوقيعه!


بتعديل موعد الجولة الأخيرة من الدوري : اتحاد الكرة يرفض طلب الهلال</B>



الرياض- الرياضية

تلقت إدارة نادي الهلال مساء يوم الاثنين خطاباً من رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد رداً على خطاب رئيس النادي حول الطلب الذي تقدمت به إدارة النادي لإعادة جدولة الجولة رقم (26) في دوري زين السعودي، وفحواه عدم قبول طلب الهلال بحل مشكلة الجدولة الجديدة.

وقد قرر مجلس إدارة النادي أن يعقد اجتماعاً له خلال الأيام المقبلة لدراسة خطاب ومبررات الاتحاد السعودي، واتخاذ ما يلزم تجاه ذلك وفقاً لمصلحة النادي مستقبلاً.

قبل مواجهة الأربعاء: بعثة الريان وصلت.. والهلال تدرب على التكتيك</B>



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء يوم الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفهم الريان القطري مساء يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا 2013م، واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من النواحي التكتيكية .

من جهة أخرى وصلت بعثة فريق "الريان" القطري عصر يوم الاثنين إلى الرياض، وكان في استقبالهم في مطار الملك خالد الدولي أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي"، ومسؤول العلاقات العامة ياسر الطلاسي. من جانب أخر يعقد الاجتماع الفني للمباراة عند الساعة الرابعة من عصر يوم الثلاثاء، ويعقبه عقد المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما عند الساعة الخامسة عصراً وذلك في مقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال.

زلاتكو يشرح للهلاليين بـ(السبورة).. هكذا نهزم الريان</B>



الرياض - عبدالإله المرحوم

ألقى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الكرواتي زلاتكو محاضرة للاعبين بعد فراغهم من مران الأمس استغرقت ساعة، شرح لهم بـ(السبورة) عدداً من الجوانب الفنية المتعلقة بمباراتهم غداً أمام الريان القطري، مطالبهم تجاوز الفريق القطري لتصحيح خسارة العين بالجولة الأولى.. وكان اللاعبون أدوا تدريباً تكتيكاً خاصاً استعداداً لمواجهة غدا الأربعاء أمام الريان القطري ضمن دوري أبطال آسيا 2013.

من جانب آخر يعقد عصر اليوم مدربا فريقي الهلال الكرواتي زلاتكو والأوروجوياني أجيري برفقه لاعب من كل فريق عند الساعة الخامسة عصراً، وذلك للحديث عن الجوانب الفنية للفريقين.

الهلال يهدد بالتصعيد ويدرس اللجوء إلى الـ(FIFA)</B>



الرياض ـ بندر الطياش

جاء رد الاتحاد السعودي لكرة القدم برفض طلب الهلال والنظر في إعادة الجولة 26 من الدوري تأكيداً على استقلالية قرارات اتحاد الكرة وعدم تأثره بالضغوطات من الأندية أياً كانت.. هذا ما سيقوله المؤيدون لاتحاد الكرة والسائرون في دروبهم.

ولكن على الطرف الآخر أو (المتضرر) بحسب منسوبيه فريق الهلال والذي وزع خبراً عبر مركزه الإعلامي وتلقت "الرياضية" نسخة منه جاء فيه: "قرر مجلس إدارة النادي أن يعقد اجتماعاً لدراسة خطاب ومبررات الاتحاد السعودي لكرة القدم واتخاذ ما يلزم تجاه ذلك وفقاً لمرحلة النادي مستقبلاً".

وفهم من الخبر أن إدارة نادي الهلال بصدد التصعيد مع اتحاد الكرة بعد أسبوع كامل من التصعيد الإعلامي والردود المتبادلة، ولا ينتظر أن يخرج الهلاليون بقرارات هامة في اجتماعهم الأسبوع المقبل، حيث أصبح من العسير جداً حدوث ذلك في ظل ضيق الوقت خاصة وأن لاعبي الهلال المنضمين للمنتخب سيكونون في معسكرهم الخارجي مع الأخضر وإدارة ناديهم تعقد اجتماعها لدراسة ما يلزم.

وعلى الرغم من المطالبات الجماهيرية لإدارة النادي بالاحتكام إلى نظام فيفا الخاص باستدعاء لاعبي الأندية للمنتخبات، إلا أن مثل هذا الإجراء لم يكن وارد الحدوث وليس على طاولة الإدارة الهلالية قبل تلقيها خطاب الرفض، ولكنه ربما يكون الخيار الوحيد، وهو لن يكون سابقة تاريخية مثلاً للهلال باللجوء إلى FIFA فقد سبقته أندية الوحدة والشباب، وبحسب وجهة النظر الهلالية فإن اتحاد الكرة لم يطبق العدالة بالتساوي مع كافة الأندية بالرجوع إلى قرار مختلف اتخذه الاتحاد في حالة مشابهة.

وحددت لائحة FIFA للاعب مدة 48 ساعة للمباراة الودية الدولية و4 أيام للمباراة الرسمية تزيد إلى 5 أيام إذا كنت المباراة تقام في قارة أخرى، غير التي يلعب فيها اللاعب وفي حالة نهائيات البطولات الدولية يتم ترك اللاعب قبلها بأربعة عشر يوماً ولا تحتسب المباريات الودية التي يؤديها اللاعب ضمن الاستعداد في هذه الفترة ضمن المباريات الخمس المسموح له بها خلال العام.

وقد حدد الـ(فيفا) ضرورة أن يوجد اللاعب قبل المباراة بـ48 ساعة على الأقل وألا يتجاوز بقاؤه مع الفريق عقب المباراة الأربع والعشرين ساعة، ويمكن أن تزيد إلى 48 ساعة إذا كانت المباراة تقام في قارة أخرى، ويتم إبلاغ النادي بالاستدعاء رسمياً قبل المباراة بعشرة أيام على الأقل مع تأكيده على عودة اللاعب في الوقت المحدد رسمياً.

سلطان يهنئ الهلاليين بالكأس ويدعوهم لزيارة الأطفال المعوقين</B>



الرياضية ـ يوسف الصلحاني

هنأ رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الأمير سلطان بن سلمان رئيس نادي الهلال وعضو شرف الجمعية الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمناسبة فوز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بكأس ولي العهد، ووجه الأمير سلطان الدعوة لرئيس الهلال ولأعضاء الفريق الكروي لزيارة الجمعية برفقة كأس ولي العهد لما سيكون لهذه الزيارة من أثر طيب في إدخال البهجة في نفوس أطفال الجمعية الذين وجدهم في غاية السعادة بهذا الفوز خلال الالتقاء بعدد منهم مؤخراً. وقال الأمير سلطان في برقية التهنئة: "آمل تحقيق رغبتهم لاسيما وأن ظروفهم تحول دون حضورهم للمباريات".

لجنة الاحتراف ترفض طلب الهلال</B>



الرياض - الرياضية

رفضت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الموافقة على طلب إدارة نادي الهلال حول مسألة وتسوية مستحقات النادي المتعلقة بصرف قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب المحترف شافي هذال شافي الدوسري جراء تعاقده وتسجيله كمحترف في كشوفات نادي الاتحاد خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1433 / 1434ه، وجاء نص القرار على النحوالتالي :

ـبناءً على المُطالبة المقدمة من نادي الهلال بموجب الخطاب رقم (453) وتاريخ 12 / 3 / 1434هـ والتي تضمنت طلب حل مسألة وتسوية مستحقات النادي المتعلقة بصرف قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب المحترف / شافي هذال شافي الدوسري جراء تعاقده وتسجيله كمحترف في كشوفات نادي الاتحاد خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1433 / 1434هـ.. وبناءً على خطابي نادي الاتحاد رقم (349) وتاريخ 16 / 3 / 1434هـ ورقم (362) وتاريخ 17 / 3 / 1434هـ المتضمنة الموافقة على سداد مستحقات نادي الهلال بعد صدور الحكم في هذه المُطالبة خصماً من إعانة الاحتراف المخصصة لنادي الاتحاد لدى الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

وبعد اتخاذ الإجراءات النظامية ودراسة الموضوع من كافة جوانبه من قبل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في اجتماعها الذي عُقد مساء يوم الثلاثاء 23 / 4 / 1434هـ الموافق 5 / 3 / 2013م بموجب مـا لديها مـن مسـتندات رسمية، واسـتناداً إلى الفقرات والمواد التالية من لائحة الاحتراف المعول بها حالياً.

المادة (14) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص على:

يجب دفع التعويض عن التدريب إلى النادي (الأندية) الذي قام بتدريب اللاعب في الحالات التالية:

1- عندما يوقع اللاعب على عقده الأول بصفة لاعب محترف.

2- في كل مرة ينتقل فيها المحترف حتى انتهاء الموسم الرياضي ليوم ميلاده (23). يتحتم الالتزام بدفع التعويض عن التدريب سواء كان الانتقال خلال عقد اللاعب أو عند نهايته. و قد تم بسط البنود الخاصة بالتعويض عن التدريب في الملحق (4) من لائحة الاحتراف.

والمادة رقم (1) (الغرض) من الملحق رقم (4) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص على:

1- يجب دفع تعويض عن تدريب وتعليم اللاعب عن المرحلة من عمره ما بين (12) إلى (23) سنه، حيث يكون التعويض عن التدريب مستحق الدفع حتى وصول سن اللاعب (23) سنه من العمر نظير التدريب الذي حصل عليه ويكون التعويض عن التدريب مستحقاً الدفع حتى نهاية الموسم الرياضي الذي بلغ خلاله اللاعب (23) سنه من العمر، على أن يكون احتساب المبلغ المستحق الدفع مبنيا على عدد السنوات فيما بين (12) وحتى (23) سنة.

2- إن الالتزام بدفع التعويض عن التدريب يجب أن لا يتعارض مع أي التزامات أخرى لدفع تعويض عن الإخلال بالعقد.

والفقرة (1) من المادة رقم (2) (دفع التعويض عن التدريب) من الملحق رقم (4) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص علي:

1- يصبح التعويض عن التدريب مستحق الدفع في الحالات التالية:

أ- عندما يكون اللاعب مسجلا للمرة الأولى بصفة لاعب محترف.

أو
ب- عند انتقال اللاعب المحترف بين الأندية من اتحادات أهلية مختلفة (سواء كان ذلك أثناء سريان العقد أو عند انتهائه) قبل نهاية الموسم الرياضي الذي يبلغ فيه اللاعب (23) سنة من العمر.

وعلى ضوء ما ذكر أعلاه، تبين للجنة الاحتراف بأن مُطالبة نادي الهلال لا تتوافق مع الفقرات والمواد آنفة الذكر ووفقاً للصلاحيات الممنوحة للجنة بموجب الفصل التاسع المادة الثانية والثلاثون (حل الخلافات والمنازعات) فإنها تقرر ما يلي:

أولاً : رفض مُطالبة نادي الهلال.

ثانياً : صرف الدفعة الأولى لنادي الاتحاد الخاصة بإعانة الاحتراف للموسم الرياضي 1433 / 1434هـ من قبل الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً: قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

رابعاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخ إبلاغ نادي الهلال.

كما اصدرت لجنة الاحراف قـــرار رقم (5) بتاريخ 23 / 4 / 1434هـ الموافق 5 / 3 / 2013م ، جاء فيه :

بناءً على المُطالبة المقدمة من نادي النجمة بموجب الخطاب رقم (259 / 1) وتاريخ 3 / 4 / 1434هـ والتي تضمنت طلب صرف باقي قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب المحترف / زامل محمد عبدالعزيز السليم جراء تعاقده وتسجيله كمحترف في كشوفات نادي الاتفاق خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي 1432 / 1433هـ وذلك بعد هبوط نادي النجمة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية في نهاية الموسم الرياضي 1431 / 1432هـ التي لا تطبق الاحتراف بموجب المادة (6) من لائحة الاحتراف.

وبعد اتخاذ الإجراءات النظامية ودراسة الموضوع من كافة جوانبه من قبل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في اجتماعها الذي عُقد مساء يوم الثلاثاء 23 / 4 / 1434هـ الموافق 5 / 3 / 2013م بموجب مـا لديها مـن مسـتندات رسمية، واسـتناداً إلى الفقرات والمواد التالية من لائحة الاحتراف المعول بها حالياً.

المادة (14) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص على:

يجب دفع التعويض عن التدريب إلى النادي (الأندية) الذي قام بتدريب اللاعب في الحالات التالية:

1- عندما يوقع اللاعب على عقده الأول بصفة لاعب محترف.

2- في كل مرة ينتقل فيها المحترف حتى انتهاء الموسم الرياضي ليوم ميلاده (23). يتحتم الالتزام بدفع التعويض عن التدريب سواء كان الانتقال خلال عقد اللاعب أو عند نهايته. و قد تم بسط البنود الخاصة بالتعويض عن التدريب في الملحق (4) من لائحة الاحتراف.

والمادة رقم (1) (الغرض) من الملحق رقم (4) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص على:

1- يجب دفع تعويض عن تدريب وتعليم اللاعب عن المرحلة من عمره ما بين (12) إلى (23) سنه، حيث يكون التعويض عن التدريب مستحق الدفع حتى وصول سن اللاعب (23) سنه من العمر نظير التدريب الذي حصل عليه ويكون التعويض عن التدريب مستحقاً الدفع حتى نهاية الموسم الرياضي الذي بلغ خلاله اللاعب (23) سنه من العمر، على أن يكون احتساب المبلغ المستحق الدفع مبنيا على عدد السنوات فيما بين (12) وحتى (23) سنة.

2- إن الالتزام بدفع التعويض عن التدريب يجب أن لا يتعارض مع أي التزامات أخرى لدفع تعويض عن الإخلال بالعقد.

والفقرة (1) من المادة رقم (2) (دفع التعويض عن التدريب) من الملحق رقم (4) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص علي:

1- يصبح التعويض عن التدريب مستحق الدفع في الحالات التالية:

أ- عندما يكون اللاعب مسجلا للمرة الأولى بصفة لاعب محترف.

أو
ب- عند انتقال اللاعب المحترف بين الأندية من اتحادات أهلية مختلفة (سواء كان ذلك أثناء سريان العقد أو عند انتهائه) قبل نهاية الموسم الرياضي الذي يبلغ فيه اللاعب (23) سنة من العمر.
وعلى ضوء ما ذكر أعلاه، تبين للجنة الاحتراف بأن مُطالبة نادي النجمة لا تتوافق مع الفقرات والمواد آنفة الذكر ووفقاً للصلاحيات الممنوحة للجنة بموجب الفصل التاسع المادة الثانية والثلاثون (حل الخلافات والمنازعات) فإنها تقرر ما يلي:

أولاً : رفض مُطالبة نادي النجمة.

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
ثالثاً: يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخ إبلاغ نادي النجمة.

(ريان دون الهيبة)
فهد الروقي</B>

دون الهلال وهيبة الكبار التي التصقت به والتصق بها منذ فجر ولادته على يد المغفور له بإذن الله شيخ الرياضيين عبد الرحمن بن سعيد موقعة الريان القادمة بعد أن ساهم الهلاليون إدارة وجهاز فني ولاعبين في اهتزازها عند غالبية المتابعين حين ظهر أمام عين الإمارات حملاً وديعاً أو بمعنى أدق فارساً كان يصول ويجول في الميادين يجندل الخصوم الواحد تلو الآخر لكنه فقد في "القطارة" سلاحه فأصبح خائر القوى لا يستطيع الدفاع عن نفسه قبل أن يفكر في مهاجمة الخصم، ولم يفلح لا في هذه ولا في هذه حتى أصبح كل هلالي يتمنى أن تنتهي المباراة في أقرب لحظة بعد أن سجل البنفسجي هدفه الثالث وعجز الأزرق حتى عن الاستحواذ على الكرة ناهيكم على القدرة على تقليص الفارق أو تسجيل التعادل بل على العكس من كل هذا كان المجال متاحاً للتسجيل في مرمى السديري.

هذه الصورة المهزوزة في مستهل المشوار الآسيوي زادت من مساحة القلق عند العاشق الأزرق وبات يشك في قدرة الفريق بوضعه الراهن على الوصول لمراحل أبعد من دوري الأبطال القاري.

وللمعلومة هذه الصورة جاءت تراكمية، فتغيير الجهاز الفني وكذلك بعض المحترفين الأجانب في الفترة الشتوية مغامرة غير محمودة العواقب وإن نجحت مع فريق في وضع معين وتحت ظروف معينة من الاستحالة أن تنجح في كل الأحوال.

فزلاتكو ورغم معرفته بالهلال منافساً أو بتواجده في داخل البيت الأزرق مازال يعاني من آثار التركة الثقيلة التي خلفتها التراكمات السابقة ولم يستطع حتى الآن إضفاء خاصية الانسجام على المجموعة، واللاعبون المحليون مازال بعضهم دون المستوى المعروف عنه ولذلك مسببات كثيرة لا يسع المجال لذكرها ورغم تأقلم " أوزيا " إلا أن الخانة الأهم في الفريق افتقدت هرماش في انتظار دخول " جوستافو بوليفار " للفورمة المطلوبة وفي زعمي أن هذا اللاعب سبب رئيس من أسباب ضعف المردود الأزرق ولو استطاع الجاهزية البدنية وانصهر مع المجموعة وقدّم المستوى المعروف عنه سيتغيّر وضع الفريق بدرجة كبيرة ـ والعلم عند الله.

الزعيم الآسيوي يقف أمامه ودون تصحيح مساره وتغيير الصورة الباهتة الريان القطري المتعادل على أرضه أمام استقلال إيران وفوز الأزرق فقط هو من سيعيد الأمور لنصابها والخسارة ستلقي بالفريق في غياهب دامسة، أما التعادل فهو مضر بالفريقين جميعا.

الهاء الرابعة

يا هل الريان لي معكم وليف
كامل الأوصاف يا ويلي عليه
داعج العينين والدم الخفيف
ليت من يقضي حياته بين ايديه


اتحاد الكرة يرفض طلب الهلال والادارة تقترب من عبد الله حافظ</B>



خالد الحصان — الرياض

تؤكد مصادر الميدان أن إدارة الهلال اقتربت وبشكل كبير من التوقيع ولمدة خمس سنوات للاعب عبدالله الحافظ، من جهة اخرى واصل لاعبو فريق الهلال تدريباتهم مساء أمس الاثنين استعداداً لملاقاة ضيفهم الريان القطري مساء غد على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن دوري أبطال آسيا 2013م،
واشتملت التدريبات على تطبيق عدد من النواحي التكتيكية، يذكر أن الاجتماع الفني للمباراة سيقام عند الساعة الرابعة من عصر اليوم ويعقبه عقد المؤتمر الصحافي لمدربي الفريقين ولاعب من كل منهما عند الساعة الخامسة عصراً وذلك في مقر مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال، ومن جانب آخر تكفل عضو الشرف الفعال حسن الناقور بـ2000 تذكرة للجماهير الهلالية يوم المبارة.

تلقت إدارة نادي الهلال مساء أمس الاثنين خطاباً من رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد رداً على خطاب سمو رئيس النادي حول الطلب الذي تقدمت به إدارة النادي لإعادة جدولة الجولة رقم (26) في دوري المحترفين السعودي، وفحواه عدم قبول طلب الهلال بحل مشكلة الجدولة الجديدة، هذا وقد قرر مجلس إدارة النادي أن يعقد اجتماعاً له خلال الأيام المقبلة لدراسة خطاب ومبررات الاتحاد السعودي، واتخاذ ما يلزم تجاه ذلك وفقاً لمصلحة النادي مستقبلاً، ومن جانب آخر وصلت بعثة فريق الريان القطري عصر أمس إلى الرياض، وكان في استقبالهم في مطار الملك خالد الدولي أمين عام النادي المساعد الأستاذ فهد الحميدي، ومسؤول العلاقات العامة الأستاذ ياسر الطلاسي، حيث يحل الريان ضيفاً على نظيره الهلال مساء غد على إستاد الأمير فيصل بن فهد، وذلك ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2013م.


زلاتكو يؤمن على خطة "الزعيم" لـ"الريان"
الفريق القطري في الرياض دون الخطير تاباتا</B>


حصة تدريبية للهلال (الوطن)

الرياض: أحمد الدوسري

أكمل مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الكرواتي داليتش زلاتكو، الخطوة الأخيرة في استعداداته لملاقاة الريان القطري غدا على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وركز خلال التدريب الرئيس السري أمس، على طريقة متوازنة بحثا عن تحقيق الفوز، حيث وضحت نيته في تكثيف وسط الميدان والاعتماد على مهاجم واحد مع تكليف لاعبي محور الارتكاز بمراقبة مفاتيح اللعب في الفريق القطري.

وسيختتم الفريق تحضيراته اليوم بتدريب خفيف مغلق أيضا، يدخل بعده اللاعبون معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي، يسبق ذلك المؤتمر الصحفي بحضور زلاتكو ومدرب الريان، الأورجوياني دييجو أجيري، وكذلك الاجتماع الفني الخاص بالمباراة بحضور إداريي الفريقين وطاقم الحكام العماني ومراقبي المباراة، الفني والإداري.

وكانت بعثة الريان وصلت إلى الرياض عصر أمس، وسط غياب أبرز عنصر في الفريق وهو البرازيلي رودريجو تاباتا، في حين حضر مواطنه الآخر البرازيلي ناليمار "هداف فياريال الإسباني سابقا" إلى جانب فابيو سيزار والكوري الجنوبي تشو يونج وبقية عناصر الفريق. وسيتدرب الريان اليوم على ملعب المباراة.

على صعيد متصل، يطرح الشريك الاستراتيجي للهلال، شركة "موبايلي"، في الرابعة عصر اليوم تذاكر المباراة عبر متجر ومقر النادي وملعب الأمير فصل بن فهد، وسيستمر البيع حتى العاشرة مساء، على أن تنتقل نقاط البيع غدا إلى ملعب المباراة.

واعتمدت "موبايلي" في طباعة التذاكر الخاصة بأبطال آسيا، على أدق المواصفات والمقاييس المتبعة في الاتحاد الآسيوي، وشددت على أن تقوم الجماهير الهلالية بشراء التذاكر من نقاط البيع الرسمية المحددة لضمان الحصول عليها بالأسعار الأصلية.

على الصعيد نفسه بدأ القائمون على برنامج عضوية الهلال أمس، التواصل مع المشتركين الذين يرغبون في حضور أولى المواجهات الآسيوية للفريق على ملعبه، لإعطائهم الأولوية في الحصول على تذاكر المباراة. وأكد القائمون على البرنامج إرسالهم رسائل إلى جميع أعضاء البطاقتين الفضية والبلاتينية للتنسيق معهم حول كيفية حصولهم على تذاكرهم، كما تم التواصل مع المشتركين في البطاقة الزرقاء لإبلاغهم بأن لهم كامل الأولوية في الحصول على التذاكر، خصوصا أن هذه المباراة ينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا لا سيما وأنها تقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد، وباستطاعة حاملي البطاقة الزرقاء التوجه مباشرة إلى نقاط البيع وإبراز البطاقة لموظف المبيعات دون الحاجة إلى الانتظار في الصف للحصول على التذاكر، حيث تم تأمين منفذ خاص بهم في ملعب المباراة.

يذكر أن عضو مجلس إدارة النادي حسن الناقور تبرع بتقديم 2000 تذكرة لأنصار ناديه ستوزع عليهم بالمجان قبل المباراة في المداخل الرئيسية لمدرجات الدرجة الأولى.

على خطى القحطاني.. 20 مليونا مقسطة تبقي الشهراني هلاليا
الخلافات تشتعل بين مدرب القادسية واللاعبين.. والسبيعي يستقيل من إدارة الكرة</B>


ياسر الشهراني في مباراة للهلال أمام النصر (الوطن)

الدمام: علي دعرم

حددت إدارة نادي القادسية مطالبها المالية بين 20 مليون ريال حداً أدنى و 25 مليوناً حداً أعلى للتنازل عن خدمات لاعبها ياسر الشهراني لأي ناد يرغب في خدماته بعد انتهاء إعارته الحالية للهلال مع نهاية الموسم الحالي.
وتشير مصادر "الوطن" إلى أن الشهراني يسير على خطى زميله ياسر القحطاني، حيث أبلغ عضواً مؤثراً في إدارة القادسية أنه لن ينتقل إلا لنادي الهلال باعتباره الفريق الذي يعشقه منذ الصغر، وهو ما دفع هذا العضو لفتح خط مباشر مع شرفي هلالي والاتفاق معه على انتقال اللاعب نهائياً إلى الهلال مقابل 20 مليون ريال تدفع على ثلاث دفعات، على أن تكون مهمة العضو القدساوي إقناع بقية أعضاء مجلس الإدارة بقبول العرض دون النظر في العروض التي ستقدم للنادي.

وتؤكد المصادر أن أندية الهلال والأهلي والشباب ترغب في ضم اللاعب الذي تبقى من عقده مع القادسية المالك لبطاقته الدولية سنتان أخريان.

على صعيد آخر، تتقدم إدارة القادسية اليوم بشكوى رسمية إلى رعاية الشباب، وكذلك الاتحاد السعودي ضد نادي الشباب متهمة هذا الأخير بمنحها شيكاً دون رصيد بقيمة 1.5 مليون ريال تمثل باقي مستحقات اللاعب فهد الدوسري المنتقل الصيف الماضي من القادسية للشباب.

ومن المتوقع أن تركز الشكوى على التهديد باللجوء إلى الجهات ذات الاختصاص في حال عدم حسم الأمر من قبل رعاية الشباب.

من جانبه، تقدم مدير الكرة في نادي القادسية لؤي السبيعي باستقالته بشكل رسمي قبل يومين، بسبب خلافات بينه وبين مدرب الفريق الكرواتي فرانسس مولدن، الذي يرفض مناقشته من قبل السبيعي، مؤكداً أنه الوحيد الذي بيده القرار في الفريق.

ولم تبت إدارة القادسية في الاستقالة، حيث يسعى المشرف على كرة القدم عبدالعزيز الموسى لثني السبيعي عنها.
وفي شأن متصل، تفاقمت الأزمة بين لاعبي الفريق والمدرب مولدن، على خلفية أسلوبه الغريب في التدريب، حيث لم يحضر التمرين الصباحي أول من أمس سوى 6 لاعبين فقط، جميعهم من الاحتياطيين.

ويشتكي اللاعبون من أن تدريبات المدرب هي تمارين إعداد وليست تمارين نهاية موسم، كما يشتكون من التمارين الصباحية في يوم المباراة وهو ما يجهدهم ويجعلهم يدخلون مبارياتهم بعضلات مجهدة، إضافة إلى إحراجهم بأماكن التمارين، حيث يتمرنون أحيانا في حديقة الفندق أو مواقف السيارات في المدن التي يلعبون فيها.

وكانت آخر شكاوى اللاعبين من المدرب هي الاجتماعات المطولة التي تستغرق أحياناً 3 ساعات.

"الاحتراف" تصادق الوطن : لا تعويض للهلال والنجمة
اللجنة اجتمعت أمس وبررت موقفها</B>


زامل السليم

أبها: الوطن

صادقت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم على ما ذهبت إليه "الوطن" في عددها الصادر أمس حول رد طلبي ناديي الهلال والنجمة لبدل التدريب عن انتقال لاعبيهما شافي الدوسري وزامل السليم إلى الاتحاد والاتفاق على التوالي.

وقالت لجنة الاحتراف إنه بناء على مطالبة الهلال التي تضمنت طلب حل مسألة وتسوية مستحقات النادي المتعلقة بصرف قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب شافي جراء تعاقده وتسجيله كمحترف في كشوفات نادي الاتحاد خلال فترة التسجيل الأولى للموسم الرياضي الحالي.

وبعد اتخاذ الإجراءات النظامية ودراسة الموضوع من كافة جوانبه من قبل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، واستنادا إلى المادة (14) التي تبحث في (التعويض عن التدريب) والتي تلزم بدفع التعويض عن التدريب إلى النادي (الأندية) الذي قام بتدريب اللاعب في حال توقيع اللاعب على عقده الأول بصفة لاعب محترف.. وفي كل مرة ينتقل فيها المحترف حتى انتهاء الموسم الرياضي ليوم ميلاده (23)، يتحتم الالتزام بدفع التعويض عن التدريب سواء كان الانتقال خلال عقد اللاعب أو عند نهايته.

وكذلك المادة رقم (1) (الغرض) من الملحق رقم (4) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص على أنه يجب دفع تعويض عن تدريب وتعليم اللاعب عن المرحلة من عمره ما بين (12) إلى (23) سنة، حيث يكون التعويض عن التدريب مستحق الدفع حتى وصول سن اللاعب (23) سنة من العمر نظير التدريب الذي حصل عليه، ويكون التعويض عن التدريب مستحق الدفع حتى نهاية الموسم الرياضي الذي بلغ خلاله اللاعب (23) سنة من العمر، على أن يكون احتساب المبلغ المستحق الدفع مبنيا على عدد السنوات فيما بين (12) وحتى (23) سنة.

وأن الالتزام بدفع التعويض عن التدريب يجب أن لا يتعارض مع أي التزامات أخرى لدفع تعويض عن الإخلال بالعقد.
والفقرة (1) من المادة رقم (2) (دفع التعويض عن التدريب) من الملحق رقم (4) (التعويض عن التدريب) من لائحة الاحتراف التي تنص على: 1- يصبح التعويض عن التدريب مستحق الدفع في الحالات التالية:

أ - عندما يكون اللاعب مسجلا للمرة الأولى بصفة لاعب محترف.

ب - عند انتقال اللاعب المحترف بين الأندية من اتحادات أهلية مختلفة (سواء كان ذلك أثناء سريان العقد أو عند انتهائه) قبل نهاية الموسم الرياضي الذي يبلغ فيه اللاعب (23) سنة من العمر.

وعلى ضوء ما ذكر، تبين للجنة الاحتراف أن مطالبة نادي الهلال لا تتوافق مع الفقرات والمواد آنفة الذكر، ولذا تقرر رفض مطالبة نادي الهلال بالتعويض، معلنة أن القرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف.

وعلى ذات المنوال مضت لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في التعامل مع طلب نادي النجمة صرف باقي قيمة بدل التعويض عن تدريب اللاعب زامل السليم الذي تعاقد وقيد في كشوفات نادي الاتفاق بعد هبوط نادي النجمة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية في نهاية الموسم الرياضي الحالي والتي لا تطبق الاحتراف بموجب المادة (6) من لائحة الاحتراف.

وتبين للجنة أن مطالبة نادي النجمة لا تتوافق مع الفقرات والمواد آنفة الذكر، ولذا رفض طلب النادي في قرار قابل للاستئناف.

كما رفضت اللجنة لذات الأسباب والمبررات طلبا من نادي النجمة للحصول على بدل تعويض تدريب اللاعب محمد القصمة الذي تعاقد وقيد كمحترف في كشوفات نادي الحزم بعد هبوط النجمة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية التي لا تطبق الاحتراف.

وأوضحت اللجنة أن قرارها قابل للاستئناف.


«الاحتراف» ترفض صرف «بدل تدريب» لـ «الهلال والنجمة»</B>

الرياض - علي الزهراني

رفضت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في اتحاد كرة القدم السعودي مُطالبةَ نادي الهلال بمستحقات مالية كـ«بدل تدريب» تُستخلص من إعانة «الاحتراف» لنادي الاتحاد، جراء ضم الأخير إلى المدافع الشاب شافي الدوسري وذلك في قرار أصدرته أمس، إذ أكد قرار لجنة الاحتراف على صرف الدفعة الأولى لنادي الاتحاد الخاصة بإعانة الاحتراف للموسم الحالي، وأن القرار قابل للاستئناف، وفق لائحة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

كما أصدرت لجنة الاحتراف أيضاً قراراً برفض مُطالبة نادي النجمة بتعويضه مالياً (بدل تدريب)، جراء انتقال لاعبه السابق محمد القصمة إلى نادي الحزم، وأكدت أن القرار قابل للاستئناف، وفق لائحة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأيضاً رفضت لجنة الاحتراف طلباً آخر لنادي النجمة، بعدما انتقل لاعبه السابق زامل السليم إلى نادي الاتفاق.


سلطان بن سلمان يهنئ الهلال بكأس ولي العهد
تمنى من النادي تحقيق رغبة الأطفال المعوقين بالحضور للمباريات</B>



الرياض: فارس السبيعي


هنأ الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال وعضو شرف الجمعية، بمناسبة فوز فريق الهلال الأول لكرة القدم بكأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي.
ووجه الأمير سلطان بن سلمان الدعوة لرئيس نادي الهلال وأعضاء الفريق الكروي لزيارة الجمعية برفقة الكأس، لما سيكون لهذه الزيارة من أثر طيب في إدخال البهجة في نفوس أطفال الجمعية، وأكد أنه خلال الالتقاء بعدد منهم مؤخرا وجدهم في غاية السعادة لهذا الفوز. وقال في برقية تهنئته لرئيس الهلال في هذا السياق: «آمل في تحقيق رغبتهم، لا سيما أن ظروفهم تحول دون حضورهم للمباريات».

وعلى صعيد آخر، رفض أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة السعودي المقترح الهلالي بشأن التعديلات الجديدة على جدولة دوري زين السعودي للمحترفين، وذلك خلال خطاب رسمي تلقاه رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» فإن الإدارة الهلالية ستعقد اجتماعا اليوم للتباحث بشأن الرفض الرسمي من اتحاد الكرة واتخاذ ما تراه في صالح فريقها.

من جانب آخر، أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم أمس الاثنين عن رفضها طلب نادي الهلال دفع بدل تدريب للاعبه السابق شافي الدوسري، الذي انتقل إلى الاتحاد في بداية الموسم الحالي، مبررة ذلك بأن مطالبات الهلال لا تتفق مع القوانين الدولية والمحلية.

وقدم الهلال قبل أيام طلبا رسميا للجنة الاحتراف السعودية، تضمن رغبته في الحصول على حقوقه المالية من تدريب اللاعب مع فريقه لسنوات طويلة، قضاها في فرق الفئات السنية بالنادي فضلا عن مشاركته لأكثر من عام مع الفريق الكروي الأول.

وذكرت لجنة الاحتراف، في بيان رسمي أصدرته أمس، أن دفع تعويض عن التدريب إلى الأندية التي قامت بتدريب أي لاعب تكون عندما يوقع اللاعب على عقده الأول بصفة لاعب محترف، كما يحصل على حق التعويض في كل مرة ينتقل فيها اللاعب المحترف حتى انتهاء الموسم الرياضي ليوم ميلاده الثالث والعشرين، ويتحتم الالتزام بدفع التعويض عن التدريب سواء كان الانتقال خلال عقد اللاعب أو عند نهايته، وقد تم بسط البنود الخاصة بالتعويض عن التدريب من خلال لائحة الاحتراف السعودية. وأشارت اللجنة أيضا إلى أنه يمكن دفع بدل التدريب عن المرحلة من عمر اللاعبين ما بين 12 إلى 23 عاما ليكون التعويض مستحق الدفع نظير التدريب الذي حصل عليه.

وأعلنت اللجنة عن صرف الدفعة الأولى لنادي الاتحاد والخاصة بإعانة الاحتراف للموسم الرياضي الحالي من قبل اتحاد الكرة، كما اعتبرت قرارها بشأن نادي الهلال قابلا للاستئناف.

من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» وحسب مران البارحة أن المدرب الكرواتي داليتش زلاتكو سيدخل مباراة الهلال والريان القطري بالرياض ضمن المجموعة الرابعة بالجولة الثانية، بالثنائي المحترف المهاجمين ويسلي لوبيز والكوري يو بيونغ، بينما سيكون المهاجم ياسر القحطاني على دكة الاحتياط.

وعلى صعيد الإصابات يواصل المدافع ياسر الشهراني برنامجه التأهيلي، بينما أوشك المدافع الآخر يحيى المسلم على إنهاء برنامجه العلاجي والتأهيلي، وتقرر أن يبدأ السبت المقبل الدخول في التدريبات الجماعية.

وكانت بعثة الريان القطري وصلت في الخامسة من مساء أمس، وكان في استقبالهم فهد الحميدي مساعد الأمين العام، وياسر الطلاسي عضو العلاقات العامة، وأجرى الفريق مساء أمس مرانه الأول على ملعب الأمير فيصل بن فهد الرديف، بينما يجري الليلة مرانه الأخير على الملعب الرئيسي، وسيعقد مدربا الهلال والريان مؤتمرهما الصحافي المعتاد قبل المباراة في الساعة الخامسة من مساء اليوم بمقر النادي.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2013, 08:42 AM   #2
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية يآسـريةة الهـووى
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم آسيا ليوم الثلاثاء 30 / 4 / 1434 هـ من الصحف

اتحاد الكُره مستقعد لنا .. لو انه نادي ثاني كان أجلوا
و يقولون النادي المدلل !
بِ التوفيق لـ الهلال أمام الريان .. إن شاء الله الثلاث نقاط من نصيبنا
يعطيكم العافيه

التوقيع:


Z3eemh_YasseRih@ ..
يآسـريةة الهـووى غير متواجد حالياً  
قديم 12-03-2013, 08:14 PM   #3
قناص جديد
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم آسيا ليوم الثلاثاء 30 / 4 / 1434 هـ من الصحف

شكر لكم على التغطيه الحلوه والاخبار الساره

ابو في غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:50 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi