انســــان
عدد الضغطات : 11,900
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,542(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,977استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,377

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-03-2013, 07:01 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 28 / 4 / 1434 هـ من الصحف



إعدآد :: جمالي اناني
تصميم :: sultanh


الدوسري سليم بعد كدمة الوحدة.. والتدريبات تغلق غداً
الهلال يبدأ الليلة تحضيراته للريان.. والاختبارات تحدد جاهزية القائد </B>



كتب - فيصل المطرفي:

أكد الجهاز الإداري بالفريق الكروي الأول بنادي الهلال ان لاعب وسط الفريق عبد العزيز الدوسري تعرض لكدمة بسيطة في المفصل لن تؤثر عليه أو تغيبه عن المواجهة المقبلة، مؤكدين دخوله في تدريبات اليوم بعد ان أدى أمس مرانا استرجاعيا عقب مواجهة الوحدة التي كسبها الهلال بهدفيين نظيفين.

هذا ويخضع قائد الفريق ياسر القحطاني لاختبارات طبية ولياقية لتحديد مدى إمكانية دخوله في تدريب يوم غد في حين يرجح ان يكتفي اليوم بالجري تحت إشراف ومتابعة الكابتن عبد اللطيف الحسيني.

وكان لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم قد عاودوا تدريباتهم صباح أمس السبت وذلك بعد الفوز مساء الجمعة على فريق «الوحدة», حيث أدى اللاعبون المشاركون في المباراة بصفة أساسية تدريبات استرجاعية, في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات لياقية وتكتيكية تلاها مناورة على منتصف مساحة الملعب شارك فيها الثنائي (محمد الشلهوب وماجد المرشدي), بينما واصل الرباعي المصاب (ياسر القحطاني, ياسر الشهراني, يحيى المسلم ومحمد قاسم) برامجهم التأهيلية واللياقية. يشار إلى ان مران اليوم سيقام في الفترة المسائية للفريق الأزرق على ان تغلق التدريبات ابتداءً من الغد.

نتائج دوري الأمير فيصل</B>

أقيمت أمس ضمن الجولة الحادية والعشرين من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد خمس مباريات، حيث استقبل هجر ضيفه الهلال فيما لعب النصر مع الشباب والاتفاق مع الرائد والفتح مع الفيصلي كما لعب الوحدة مع الشعلة وجاءت نتائجها على النحو التالي:

هجر × الهلال ( 1 - 3 )

النصر × الشباب ( 2 - 0 )

الاتفاق × الرائد ( 1 - 1 )

الفتح × الفيصلي ( 2 - 3 )

الوحدة × الشعلة ( 4 - 0 )

بكل تجرد
رئيس الهلال.. كفى!!
سليمان الجعيلان</B>

أزعم أن هناك إجماعا على قبول وتقبل الوسط الرياضي لتصاريح رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد المتزنة والمحترمة والتي تصل أحياناً إلى حد المثالية وتكون على حساب مصلحة فريقه وأنه من الرؤساء القلة الذين يجيدون اختيار الكلمة المعبرة والمقنعة ويمتلكون قوة الحجة ولا يصعدون إلا القضايا المهمة والمستحقة.. ظهر خلال الأيام الماضية رئيس الهلال بتصاريح قيل عنها إنها قوية وحادة تجاه الاتحاد السعودي وتحديداً ضد رئيسه الأستاذ أحمد عيد وطالبه بالعدل والمساواة بين الأندية بعد قرار تعديل جدولة الدوري الذي سوف يلحق الضرر في مشاركة الأندية السعودية المشاركة آسيوياً خاصة بعد (حشر) الجولة الأخيرة من الدوري بين جولتين في البطولة الآسيوية!!.. السؤال المهم الذي يتبادر إلى الذهن.. ما الذي دعا شخص مثل الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى التخلي عن هدوئه واللجوء إلى تصعيد قضية ناديه؟ وماذا يعني هذا؟!.. بكل صراحة ووضوح يعني أن الشعور بمجاملة بعض الأندية على حساب أندية أخرى بدأ يتسلل ووصل إلى حتى مسئولي الأندية المتضررة من تلك المجاملات وأصبحوا يعيشونه واقعاً ملموساً بعد أن كانوا يسمعونه همساً، وهذا مؤشر خطير في منظومة الرياضة السعودية.. بكل تجرد وحيادية أجد أن لغة الأمير عبدالرحمن بن مساعد مبررة وطبيعية خاصة أنه التزم الصمت وهو يرى الاستثناءات والتأجيلات تذهب لأندية دون أندية في الفترة الماضية لأن فريقه ليس له شأن فيها، ولكن عندما وصل الضرر المباشر على ناديه انفجر وصرخ (كفى) ولسان حاله يقول إلى متى والهلال دون غيره الذي تقع عليه جميع القرارات التعسفية ولماذا والهلال الوحيد الذي يُطلب منه ومنذ سنوات طويلة التضحية فيما يدّعون المصلحة الوطنية وطالب صراحة لا تجاملوننا مثل غيرنا فقط أنصفونا.

الناقور قول وفعل

كأي شاب لديه نشاط وحيوية وميول رياضية وقدرة مالية اقتحم عضو مجلس إدارة نادي الأستاذ حسن الناقور المجال الرياضي وهو يتسلح بالعلم العالي والأخلاق الرفيعة وشق طريقه من خلال عشقه الهلال وبدأ في استضافة الفرق الهلالية التي تلعب في المنطقة الغربية قبل انضمامه للعمل الرسمي في نادي الهلال الذي تحقق بفضل طموحه اللامحدود وعشقه الأزلي فالتصق في العمل الإداري واقترب من جمهور الملكي فأصبح يتحسس الأعباء المالية الكبيرة على الإدارة فسهام في حل الكثير منها من خلال المساهمة في تكاليف سفريات الفريق الداخلية وإقامة بعض المعسكرات الخارجية وتكفل في بعض المباريات في مصاريف الجماهير الهلالية.. في العام الماضي وعد أن اللاعب ياسر الشهراني سيكون لاعباً هلالياً وأوفى بوعده بالرغم من الهمز واللمز الذي أصابه والسخرية التي طالته بعد تعدد رحلاته للمنطقة الشرقية لمفاوضة إدارة نادي القادسية!.. وقبل عدة أشهر أعلن أن سيهدي الهلال (حافلة) باص ذو مواصفات عالية ومتطورة لأنه يرى أن الزعيم يجب أن يضاهي الأندية العالمية حتى في تنقلاته.. وبالفعل وصل الباص إلى مقر نادي الهلال وقد تزين بلقب (الملكي) الذي كاد البعض أن يسلبه وتم تدشينه فلقي إشادة وإعجاب من الجميع إلا من بعض المحرومين و(المتلونين) الذين أغاظهم أن حسن الناقور أوفى بوعوده واثبت أنه قول وفعل.

قرارات الاحتراف بالتصويت

استمعت إلى تصريح رئيس لجنة الاحتراف (المكلف) أحمد بادغيش في برنامج الملعب وهو يزف خبر عدم أحقية الهلال في التعويض عن التدريب للاعبه السابق شافي الدوسري بعد انتقاله إلى نادي الاتحاد الذي (يطبق لأول مرة) ويناقض جميع الحالات السابقة والمشابهة وانتظرت منه أن يتحدث عن أي لائحة طبقوا الداخلية أو الدولية وعلى أي مادة استندوا في قرارهم ولكن تفاجأت كما تفاجأ غيري بأن القرار تم (بالتصويت) بين الأعضاء وأنه صوت مشكوراً مع أحقية الهلال!!.. واستغربت كيف تتجرأ لجنة الاحتراف على إصدار قرار (بالتصويت) في ظل وجود لائحة احتراف واضحة ومفصلة وموجود فيها باب خاص بمسمى التعويض عن التدريب (المادة 14 فقرة 2) وتتجاهل تطبيق نص اللائحة وتخالف القاعدة القانونية (لا اجتهاد مع وجود النص) وتلجأ إلى الابتكار غير الاحترافي كما تحدث عضو اللجنة علي الأحمدي في تفسيره للائحة؟!.. حقيقة صدمت بعد حديث بادغيش والأحمدي وأدركت حينها لماذا رياضتنا تتراجع وغيرنا يتطور ويتقدم وأيقنت أن سبب زيادة الاحتقان في الوسط الرياضي هو صدور مثل هذه القرارات الارتجالية والكيل بمكيالين في التعامل بين الأندية!.. عموماً كل ما أرجوه ألا يكون القرار المخالف للائحة الواضحة تم إقراره وتمريره في هذا التوقيت بالذات لاستغلال انشغال الهلاليين بما هو أهم بعد نشوب أزمة حقيقية وأكثر أهمية افتعلها الاتحاد السعودي بعد تعديل الجولات الأربع الباقية في الدوري!

نقاط سريعة:

- سيخوض الهلال الأربعاء المقبل مباراته الثانية الآسيوية أمام الريان القطري وكل ما أرجوه أن الفريق تجاوز معضلة الإصابات والإرهاق الذي أصاب لاعبيه ويستطيع حصد نقاط المباراة حتى يستعيد الفريق حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة القوية.

- اكتمل شفاء لاعبي الوسط في الهلال وصنّاع لعبه، وهم: عزيز الدوسري، ونواف العابد، وسالم الدوسري، وعودة المحبوب الشلهوب ساهم في عودة قوة وحيوية وسط الهلال وزيادة فعاليته.

- فوز الهلال على الوحدة وتوسيع الفارق النقطي بينه وبين الشباب أقرب منافسيه على المركز الثاني سيريح الفريق كثيراً في قادم المباريات واحتفاظه في مركز الوصافة في الدوري بعد أن طار الفتح بالصدارة.

- قدر الهلال وكبير الكبار أن يتقدم ويتصدى للمطالبة بحقوق بقية الأندية المشاركة آسيوياً التي سيقع عليها نفس الضغط والإرهاق الذي سوف يصاب لاعبوهم بعد الجدولة الجديدة والذي انتقده فيما بعد رئيس ومدرب نادي الشباب.

- مدرب المنتخب ومستشار الاتحاد السعودي الإسباني خوان لوبيز الذي بارك وأيد تأجيل مباراة ديربي جدة بسبب إقامتها بعد مباراة المنتخب بأربعة أيام انقلب على قناعته ووافق على ضغط الأندية وخاصة المشاركة آسيوياً.


فتح قلبه ل "دنيا الرياضة" في حوار مطول
الناقور: سأكون يوماً رئيساً للهلال.. والشهراني لن يغادر الزعيم</B>


هذا رأيي في كومبواريه

الرياض- اسامة النعيمة -تصوير- منصور الجميعة

نفى عضو مجلس إدارة الهلال حسن الناقور أن يكون محارباً من قبل الهلاليين وأكد بأن علاقته مع أعضاء مجلس الإدارة وشرفيي النادي ممتازة، ووعد الناقور لاعب الوسط محمد الشلهوب بإقامة مهرجان اعتزال له دون غيره من اللاعبين، وأشار إلى أن علاقتي مع الأهلاويين جيدة.

جاء ذلك خلال الحوار الذي أجرته معه «دنيا الرياضة» وجاء فيه:

لم نفكر في الاستغناء عن ويسلي وهذا رأيي في كومبواريه

* بداية كيف تقيم الفترة الماضية مع المدرب الفرنسي السابق كومبواريه والفترة الحالية مع الكرواتي زلاتكو؟

- الفريق يستقر تدريجياً الآن بعد المستويات الضعيفة مع الفرنسي كومبواريه رغم تحقيق النتائج الإيجابية، والآن مع زلاتكو بدأ الهلال يأخذ وضعا مختلفا مع تصاعد المستوى إذ وصلنا إلى مستوى جيد مع مباراة الرائد، تحقيقنا كأس ولي العهد منح الفريق دفعة معنوية كبيرة مع توظيف اللاعبين بشكل جيد وهذا ما شاهدناه في لاعب الوسط سالم الدوسري، وما يقوم به زلاتكو الآن كان يفعله البلجيكي جيرتس سابقاً.

..سأكرر تجربة اعتزال الدعيع مع الشلهوب

* اذاً اختياركم للمدرب كومبواريه خطأ تتحمله الإدارة؟

- لا يمكن ان يكون خطأ في الاختيار فالسيرة الذاتية للمدرب كانت قوية سواء بتحقيقه للبطولات أو تدريبه لأشهر الأندية الفرنسية وهو ماحفزنا لاختياره رغم أن الأساس التدريب داخل الملعب وما يقدمه في خططه للفريق، فالمدرب الروماني كوزمين عند حضوره للهلال لم نكن نتوقع نجاحه إلا أنه استطاع أن يحقق البطولات، لذا الحكم على المدرب أو اللاعب داخل الملعب فقط وما يقدمه.

* هل التأخر في إحضار مدرب للفريق جعلكم تستعجلون الاختيار لكومبواريه؟

- لم نتأخر ولكن كنا نبحث عن الأفضل ولدينا ملفات كثيرة ولكن هنالك من رفض الحضور للمملكة وبعضهم بالغ في قيمة العقد، وكمثال على أفضلية المدرب شاهد مورينهو كيف كانت بدايته مع ريال مدريد ضعيفة والآن هو يحقق نتائج ايجابية.

بندر بن محمد قادني ل «زعيم آسيا» وعلاقتي مع الجابر أغضبتهم

* أنت ضربت مثالا بمورينهو، إذاً لماذ لم تصبروا على كومبواريه؟

- الامر صعب لأن الهلال يمتلك جماهيرية كبيرة ولا يستطيع أن يتحمل الضغط الذي سيقع على اللاعبين والإدارة فيما لو أبقينا على كومبواريه مع نتائجه الضعيفة كما أننا لم نكن راضين عن المستوى.

* هل هنالك رضا على اللاعبين الأجانب في الموسم الحالي؟

- لدينا عادل هرماش لاعب مميز والكوري سو هداف كذلك ويسلي ولكنني أقول لك إننا نحضر اللاعب بناء على السيرة الذاتية له، كذلك الكاميروني إيمانا لاعب مميز إلا انه لم يحقق مع الهلال أي شيء فليس بالضرورة كل لاعب اجنبي نجم ينجح مع الفريق.

* هل ترى أن الوقت لايزال باكراً للحكم على اللاعبين الأجانب؟

- البرازيلي ويسلي هداف الدوري والفرصة لازالت امام جوستافو واوزيا.

* ماهي الأسباب التي دعتكم إلى التفكير في الاستغناء عن ويسلي خلال الفترة الثانية لتسجيل اللاعبين؟

- لم نفكر إطلاقاً في ذلك وكلها أطروحات إعلامية في فترة التسجيل وهو من العناصر الثابتة.

- عندما شاهدتم مستوى جوستافو، هل ندمتم على التفريط في هرماش؟

- لم نفرط في هرماش لأنه انتقل بنظام الإعارة ومن الممكن أن يعود مجددا للهلال، اما جوستوافو فهو لم يأخذ الفرصة بعد، وشاهده الجميع في مباراة الرائد ومستواه الفني المميز، لديه إمكانيات وسيظهر في المستقبل خصوصاً أنه لاعب منتخب كولومبيا، من الممكن أنه لم يتعود بعد على الأسلوب في اللعب.


الضيف في حديثه للزميل أسامة النعيمة

* بداية الهلال في آسيا هزيلة بالخسارة أمام العين الاماراتي، لماذا؟

- كأس آسيا في هذا الموسم أحد أهداف الإدارة، لكن مباراة العين جاءت بعد نهائي كأس ولي العهد، وتأثر الفريق بالإرهاق وهو ماظهر أمام العين، الوضع سيتغير في مباراة الريان المقبلة وستشاهدون الهلال الذي عرفتموه.

* سأتحول بحديثي معك إلى صفقات اللاعبين وأسالك عن آخر مستجدات صفقة انتقال ياسر الشهراني للهلال؟

- نحن في الهلال حريصون على بقاء ياسر بعد مستوياته في الموسم الحالي وأعد الهلاليين بأن ياسر سيستمر مع الهلال.


كمبواريه

* وهل تعد الفريق بلاعب اجنبي للموسم المقبل؟

- هذا الامر متروك للمدرب حسب احتياج الفريق وانا قلباً وقالباً مع الاميرعبدالرحمن بن مساعد ومساهم في أي صفقة يرى بأنها ستفيد الهلال.

* هل ستكتفي بالدعم المالي دون الإشراف على أي لعبة في النادي؟

- الإشراف أمره صعب بالنسبة لي لأنني مرتبط بأعمال تمنعني من المتابعة المستمرة وتواجدي خارج المملكة كثير، الادارة عرضت علي ذلك ولكنني رفضت وأنا قريب من النادي في كل شيء.

* يلاحظ أنك العضو الوحيد في مجلس الإدارة الذي يدعم الفريق بمعسكرات ولاعبين وتذاكر مباريات وحتى على صعيد الفئات السنية؟

- بالعكس هنالك أعضاء يدعمون مثل خالد المليحي وراشد العنزان ولكن مايجعلني أظهر في الاعلام أن الأمور التي أدعم الإدارة بها قريبة من الجماهير لهذا أكون في الصورة.


ويسلي

* اذاً أنت تدعم للظهور في الاعلام؟

- اذا كان أي شخص سيدعم بهدف الظهور في الإعلام فنحن في الهلال نريد من يفعل ذلك، المهم بالنسبة لنا الذي يسير بالفريق نحو البطولات، ولكن أن تريد الظهور الإعلامي من دون دعم فهذا أمر آخر، دعمي بدأ من ادارة الأمير محمد بن فيصل ولأنني كنت مشغولا لم يكن لدي فرصة للظهور، والآن تواجدت وليس ذنبي ان الإعلام يظهر الشخص الذي يدعم.

* ما هي الأسباب التي جعلتك تظهر في إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد بصورة اكبر من السابق؟

- أولاً قربي من الأمير عبدالرحمن بن مساعد ودخولي مجلس الادارة جعلني اظهر في الصورة بشكل كبير، أما في السابق كنت بعيداً للأسباب السابقة.

* اذا غادر الأمير عبدالرحمن بن مساعد كرسي الرئاسة كيف سيكون دعمك للنادي؟

- ابداً دعمي متواصل مع ادارة الامير عبدالرحمن او أي ادارة تحضر للهلال مستقبلاً لأنني هلالي.

* هل أنت محارب داخل الإدارة الهلالية من بعض الأعضاء وكذلك بعض الشرفيين؟

- هذا الكلام غير صحيح لأننا في نادي الهلال كتلة واحدة وعلى قلب واحد والحرب التي تسوق في المجالس أو الإعلام هي لضرب الفريق والنادي من الداخل، ولكننا نختلف في وجهات النظر ونتفق في حب الهلال.

- يقال إن رئيس هيئة اعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد هو من احضر حسن الناقور للهلال؟

- صحيح الأمير بندر هو من ساهم في دخولي لعضوية الشرف وقبلها كنت مشجعا عاديا محبا للهلال، ولكن الأمير بندر قادني وقربني واصبحت أدعم، بالعكس لو لم أجد اجواء مميزة في الهلال لغادرت عاجلاً ولكنني وجدت دعما من غالبية اعضاء الشرف.

* رغم إشادتك بالإدارة إلا أنها لم تقف معك في الإساءات التي تعرضت لها في احد البرامج الرياضية؟

- يجب أن نحدد البرنامج وهو مع المذيع بتال القوس وهو موضوع شخصي بالاساءة لي وردي عليه كان من خلال صفحتي في تويتر بالرد الذي رأيت أنه مناسب وأغلقت الموضوع ولا أريد الدخول في أي مهاترات أو إثارة قد تحسب على شخصي لذلك انهيت الموضوع ولا دخل للإدارة والنادي بأي شيء مما حصل، كما أنني لم اطلب من الإدارة التدخل في الموضوع إطلاقاً ولدي قناعة بأنني في ناد كبير مثل الهلال وعلي أن أتقبل كل ما يحصل من مدح ونقد وتجريح.

* هل علاقتك مع سامي الجابر جعلت غير المحبين له يهاجمونك بسبب تلك العلاقة؟

- سامي اخ وصديق وحبيب وقريب جداً من حسن الناقور وعلاقتي معه كبيرة، أي شخص لا يحب سامي الجابر كأنه يكره حسن، ونحن لا نجبر احدا على محبتنا.

* هل حضور والدك للعضوية الشرفية في الهلال جعلتك تحصل على عضوية مجلس الادارة؟

- غير صحيح فالعرض للدخول لمجلس الادارة كان قبل تلك الزيارة، والأمير عبدالرحمن بن مساعد منحني صلاحيات كثيرة داخل النادي وانا قريب منه حتى لو ترك النادي، أما حضور والدي فنحن في الهلال نسعى لاستقطاب المميزيين من لاعبين وشرفيين وهذا ما جعلني أعرض العضوية الشرفية على والدي الذي رحب بها كثيراً وأصبح أحد الاعضاء الشرفيين لزعيم آسيا.

* كيف كانت ردة فعل الأهلاويين على انسحاب والدك من العضوية الشرفية الأهلاوية؟

- الاهلي كبير برجاله واعضائه ونحن نحترمهم بتواجد اسماء مميزة مثل الأمير خالد بن عبدالله والأمير فهد بن خالد وهذه سنة الحياة ووالدي مقتنع بأن يكون عضو شرف هلاليا.

* هل تطمح في رئاسة نادي الهلال؟

- دائما أسأل عن هذا الموضوع وأقول أنا مع الامير عبدالرحمن بن مساعد ولن أكون منافسا له إطلاقا إلا إذا قرر ترك الرئاسة وفتح باب الترشيح، وقتها من الممكن أن أتقدم لمنصب رئيس الهلال ولدي القدرة على ذلك.

* ترددت أنباء بأنك ستكلف بمنصب نائب الرئيس في الشهر الماضي بسبب ظروف الامير نواف بن سعد وتركه للمنصب؟

- بالعكس أعتز بالأمير نواف وهو بالنسبة لي أخ وسنرفض مغادرته حتى لو تحدث بذلك.

* دعنا ننتقل لموضوع باص الهلال والقصة الكاملة له؟

- الفكرة جاءت من نادي تشيلسي الإنجليزي بعد مشاهدتي للباص الخاص بهم،

لذا حرصت على أن يكون للهلال باص يليق به، بعدها غادرت إلى تركيا ولندن للوقوف على مصنعي الباص وبالدراسات والتصميم وصلت للباص المناسب رغم انني وجدت استهزاء بتأخر الباص الا انني لم اكترث لذلك على الرغم من الرسائل التي تصلني في تويتر لأنني لا اعد تويتر وسيلة ضغط علي لتغيير قراري في أي أمر اتخذه، كنت على تواصل مع الشركة المصنعة إلى أن وصل الباص وشاهده الجميع واعتبره هدية لهذا الكيان وهذا امر كان ينادي به رئيس النادي بجعل الهلال الاول في كل شيء.

* تجربة مهرجانات الاعتزال كانت مع محمد الدعيع، هل فكرت بمعاودتها مرة اخرى؟

- لا افكر في إعادتها مرة اخرى إلا مع لاعب واحد اذا قرر الاعتزال وهو النجم محمد الشلهوب الذي اؤكد له بأنني أول من سيشرف ويساهم ويحضر لهذا الحفل الكبير لانه يستحق.

* هل تويد ان يتسلم سامي الجابر زمام تدريب الهلال في الموسم المقبل؟

- سامي يستطيع أن يلقب المعادلات ويدرب الهلال في الفترة المقبلة وهي رغبة سامي وارتباطه بعقده مع اوكسير الفرنسي، ويظل احد الحلول المطروحة لتدريب الفريق الموسم المقبل.

* هل تفكرون في مدرب جديد للموسم المقبل؟

- الان لا نفكر إلا بالفريق ولقاءاته المقبلة في الدوري وكأس الابطال وآسيا، وسنشاهد الوضع مع زلاتكو وبعدها لكل حادثة حديث.

- الهلال يتعثر آسيوياً في السنوات الماضية، متى سيعود بطلاً لآسيا؟

- استغرب إثارة الموضوع مع الهلال فقط دون غيره من الأندية الأخرى، ولكننا نعد ببذل كل الجهد للظفر بالبطولة الاسيوية.

* ماذا ستقدم للهلاليين في المسقبل؟

- سأقدم الكثير للهلال ولا يوجد أمر معين لأن الكيان الهلالي يستحق بإدارته وجماهيره وشرفييه.

قبل مواجهة الريان
طبيب الهلال يسمح بمشاركة الشلهوب والمرشدي</B>


ياسر

الرياض-أسامة النعيمة

منح طبيب الهلال الضوء الأخضر بمشاركة محمد الشلهوب وماجد المرشدي في مواجهة الريان القطري في الجوله الثانية لدوري أبطال آسيا الأربعاء المقبل على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد ان شاركا في مناورة الفريق التي جرت صباح امس؛ فيما لا تزال حظوظ مهاجم الفريق ياسر القحطاني ضعيفة للمشاركة كونه لايزال يخضع للبرنامج التأهيلي والعلاجي وسيخضع لفحص آخر غداً (الإثنين) للتأكد من إمكانية وضعه في مقاعد الاحتياط. يذكر ان الريان القطري سيصل للرياض مساء غد(الاثنين) كما هو موعد وصول طاقم الحكام العماني ومراقب المباراة الإيراني على ان يكون المؤتمر الصحفي للمدربين ظهر الثلاثاء يعقبه الاجتماع الفني للمباراة.

العابد: نحن لاعبون ولسنا آلات</B>


نواف العابد

الرياض - حمد الصويلحي

أبدى لاعب وسط الهلال نواف العابد سعادته بفوز فريقه على الوحدة، مقدما التهنئة لزملائه اللاعبين على هذا الفوز، وعن إضاعته لأحد الفرص السهلة قال: "من الطبيعي أن يحدث ذلك في مباريات كرة القدم وجميع اللاعبين قد يحدث لهم عدم توفيق ويضيعون الفرص، ولم أقدم المستوى المرضي لي بشكل كامل ولايزال لدي الكثير ولكن تعرضت لوعكة صحية قبل المباراة أثرت علي".

وحول تذبذب مستوى الفريق هذا الموسم قال: "السبب يعود إلى كثرة المباريات في فترة قصيرة حيث نلعب في بعض الفترات ثلاث مباريات خلال عشرة أيام مما يسبب لنا الضغط والإرهاق، ونحن لاعبون ولسنا آلات لنتحمل كل هذا الضغط البدني".

من جانبه أكد لاعب الوسط محمد القرني أن احترام الوحدة كان طريقهم للفوز في هذه المباراة، وقال: "استطعنا الإعداد بشكل جيد لهذه المواجهة وخرجنا بالنتيجة الايجابية وكان لدينا الأفضل لتقديمه في هذه المباراة وزيادة عدد الأهداف، وبالنسبة لضغط المباريات فنحن اعتدنا في الهلال على المشاركة وسط هذه الظروف وتداخل المنافسات".

في كأس «فيصل» ..
الهلال ينتزع الصدارة .. والنصر يعرقل الشباب</B>

مكة المكرمة – تركي الغامدي

خطف الهلال صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاما) "مؤقتاً" بعد تغلبه على هجر 3-1 في المباراة التي أقيمت عصر أمس (السبت) على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن الجولة ال 21، وجاءت أهداف الهلال عن طريق عبدالرحمن السعيد وبدر المرشدي وفهد الجهني، بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 43 نقطة بينما تجمد رصيد هجر عند 24 نقطة.

وعلى ملعبه في الرياض فاز النصر على الشباب 2-صفر، وجاء هدفا النصر بواسطة عبدالله مادو وطارق العواد، النصر رفع رصيده بعد هذا الفوز إلى 34 نقطة فيما بقي الشباب على نقاطه ال37.

وفي الدمام تعادل الاتفاق والرائد 1-1، سجل للاتفاق أحمد الشهري فيما أحرز فارس العياف هدف الرائد، بهذا التعادل رفع الاتفاق رصيده إلى 35 نقطة كما رفع الرائد رصيده إلى 36 نقطة.

وفي الأحساء تغلب الفتح على الفيصلي 1-صفر، الفتح رفع رصيده إلى 18 نقطة بينما تجمد رصيد الفيصلي عند 26 نقطة.

وعلى ملعبه في مكة المكرمة حقق الوحدة فوزاً عريضاً على الشعلة 4-1، بهذه النتيجة رفع الوحدة رصيده إلى 28 نقطة بينما تجمد رصيد الشعلة عند ثماني نقاط.

فـول على قـول</B>

زلاتكو
* ضغط المباريات أرهقنا
- الجمهور ماتنفع معه هالأعذار

دوريس سالومو
* تجاوزنا أحلام «زين» وتركيزنا على الآسيوية
- يحق لكم... غيركم يدور الرابع

حسني عبدربه
* عتب النصراويين على العين
- على العين والا الوصل

حسن الراهب
* سأصنع الفارق للمنتخب
- يمكن منتخب الدراجات

حمدان الحمدان
* اقتربنا من تحقيق اللقب
- تستاهلون

نواف العابد
* نحن لاعبون ولسنا آلات
- أجل شد حيلك


في الهلال : عودة الشلهوب والمرشدي للتدريبات الصباحية</B>


الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم صباح يوم السبت وذلك بعد الفوز مساء يوم الجمعة على فريق "الوحدة", حيث أدى اللاعبون المشاركون في المباراة بصفة أساسية تدريبات إسترجاعية, في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات لياقية وتكتيكية تلاها مناورة على منتصف مساحة الملعب شارك فيها الثنائي ( محمد الشلهوب وماجد المرشدي ), بينما واصل الرباعي المصاب ( ياسر القحطاني, ياسر الشهراني, يحيى المسلم ومحمد قاسم ) برامجهم التأهيلية واللياقية, يُشار إلى أن مران يوم الأحد سيقام عند الساعة الـ6:30 مساءً.

الشلهوب والمرشدي جاهزان للريان</B>



الرياض - عبدالاله المرحوم

تنفس الهلاليون الصعداء عقب شفاء ثنائي الفريق الأول لكرة القدم محمد الشلهوب وماجد المرشدي من الإصابة التي لحقت ومنعتهما من المشاركة مع الفريق في اللقاءات الماضية، وبات أمر مشاركتهما في مواجهة الريان القطري بدوري أبطال آسيا الأربعاء المقبل أمراً وارداً، في حين لن تعيق الإصابة التي لحقت بعبدالعزيز الدوسري التي تعرض لها في مواجهة الوحدة بالمشاركة أمام الفريق القطري، بينما واصل قائد الفريق ياسر القحطاني برنامجه الاستشفائي والتأهيلي إلى جانب المدافع يحيى المسلم.

وكان اللاعبون أدوا تدريبات استرجاعية بعد فراغهم من لقاء الوحدة أول أمس، أجرى خلاله الكرواتي دالاتش زلاتكو مناورة على منتصف الملعب صاحبها جوانب تكتيكية وفنية.

وكان مدرب الريان القطري الأوروجوياني دييجو أجيري حرص على إنهاء تدريبات فريقه أول أمس في وقت مبكر للوقوف على متابعة لقاء الهلال مع الوحدة في دوري زين ليتمكن من تدوين ملاحظاته ونقاط القوة والضعف في الفريق الهلالي.

في حين تأكد غياب صانع الألعاب البرازيلي رودريجو تاباتا عن اللقاء لإصابته في كاحل القدم خلال مباراة فريقه أمام الغرافة الأسبوع الماضي.

الأهلي يعلن منافسة الهلال على ياسر</B>



جدة ـ محمد الجابري

لوح الرئيس الأهلاوي الأمير فهد بن خالد برغبتهم في مزاحمة الهلال على المدافع ياسر الشهراني المعار من القادسية للهلال هذا الموسم، مشيراً في نفس الوقت إلى إن إمكانية التعاقد مع لاعب الوسط الاتفاقي يحيى الشهري ممكنة وواردة متى ما استدعت الحاجة الفنية على حد تعبيره، في وقت ينتظر أن تقدم إدارة النادي عرضاً رسمياً للاعب معتز الموسى الذي سيدخل فترة الستة أشهر بعد ثلاثة أسابيع؛ بينما تبقّى على لاعب الوسط عبدالرحيم الجيزاوي قرابة الشهرين، وستقدم الإدارة أيضاً عرضاً للتجديد من خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانب آخر ترأس نائب رئيس النادي المهندس خالد عبدالغفار اجتماع مجلس الإدارة مساء أمس، وتمت خلاله مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالألعاب المختلفة.. واستمع المجلس لتقرير المشرف على الألعاب المختلفة أحمد بصفر. بعد ذلك استعرض أمين عام النادي فهد عيد مراحل التطوير الكبير في مرافق النادي وقاعاته المختلفة، وطرح فهد بارباع ما يخص الملف القانوني في اجتماع مجلس الإدارة.

صدارة دوري فيصل هلالية والوصافة للأهلي</B>



الرياض – الرياضية

أقيمت عصر يوم السبت خمس مباريات ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرون من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1433 / 1434 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

الفتح - الفيصلي ( 2 - 3 )
الاتفاق - الرائد ( 1 - 1 )
هجر - الهلال ( 1 - 3 )
النصر - الشباب ( 2 - 0 )
الوحدة - الشعلة ( 4 - 0 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الهلال ( 43 نقطة )
2 - الأهلي ( 42 نقطة )
3 - الاتحاد ( 39 نقطة )
4 - الشباب ( 37 نقطة )
5 - الرائد ( 36 نقطة )
6 - الاتفاق ( 35 نقطة )
7 - النصر ( 34 نقطة )
8 - الفيصلي ( 29 نقطة )
9 - الوحدة ( 28 نقطة )
10 - هجر ( 24 نقطة )
11 - التعاون ( 16 نقطة )
12 - نجران ( 16 نقطة )
13 - الفتح ( 15 نقطة )
14 - الشعلة ( 8 نقاط )
تصوير – عبدالعزيز النومان

هندي يراقب الحكام : الريان يهدد الهلال بالعائدين</B>



الدوحة – الرياضية

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الريان القطري تدريباته على الملعب الرئيسي بالنادي وذلك في إطار الاستعدادات للقاء الهلال السعودي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أسيا والمقرر إقامتها مساء يوم الأربعاء المقبل بالرياض ، وتقرر ان تصل البعثة للرياض يوم الاثنين.

شارك في المران جميع لاعبي الفريق بينما خضع المصابون إلى تدريبات العلاج الطبيعي ، حيث حرص المدير الفني للفريق دييجو اجيري على زيادة الجرعات البدنية والسرعات والتحمل في مران يوم الجمعة وذلك لمنح اللاعبين مزيدا من النواحي البدنية قبل الوصول إلى مرحلة التجهيز البدنية قبل المباراة بيومين على الأقل .

وظهر جميع اللاعبين بصورة جيدة خاصة العائدين من الإصابة عبد الرحمن مصبح وحمد العبيدي ومحمد صلاح النيلي ووضح التركيز الشديد على جميع اللاعبين استعدادا للمباراة المرتقبة أمام الهلال .

وشارك حارس مرمى الفريق سعود الهاجري في تدريبات فردية بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها خلال الفترة الأخيرة.

من جهة أخرى اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم عماني للقاء الريان مع الهلال السعودي ويتكون من عبد الله محمد مسعود الهلالي و أبو بكر سالم العمري حكم مساعد أول وسيف طالب سيف الغافري حكم مساعد ثاني والحكم الرابع من اليمن وهو علي جوف علي باري .

فيما مراقب المباراة فهو الإيراني حامد مؤمني روتشي ومراقب الحكام من الهند وهو كوستا انطوني جون .

(اجتماعات حيص بيص)
فهد الروقي</B>

من يتابع اجتماعات اتحاد كرة القدم السعودي المنتخب، يدرك أن الأمور تدار بطريقة " حيص بيص "، فالاجتماع الأول كانت النقاشات تنتشر في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والمجتمعون على كراسيهم الوثيرة يتناقشون وفق عملية تسريب غريبة الأهداف والمضمون، لدرجة أنهم لو جعلوا الاجتماع منقولا على الهواء يشاهده ويسمعه ملايين الجماهير لكان أخف وقعا عليهم من عملية التسريب الممغنطة.

في الاجتماع الأخير الذي جرى قبل أيام قليلة في مدينة جدة بعيدا عن الموقع الرئيسي كانت الأمور على حالها، فالساعات الطويلة التي قضاها المجتمعون لم تسفر عن شيء بل إنهم مارسوا في بعض الأحيان جدلا بيزنطيا أشبه بتلك المجادلات التي تتم في المجالس أو في بعض البرامج الرياضية، فكل شخص يصرّ على رأيه ومقتنع أنه على صواب، حتى الذي رشّح نفسه لإدارة لجنة الاحتراف ورغم أن الشروط والمعايير لاتنطبق عليه ولا ينطبق عليه سوى شرط الشهادة الدراسية، أما بقية الشروط فهي غير ملائمة له وليس بينه وبينها علاقة أبدا، فهي بريئة منه براءة الذئب من دم ابن يعقوب، ومع ذلك يتجّه بعض أعضاء الاتحاد إلى إقرار طريقة " التصويت " لاختيار رؤساء اللجان فهي الطريقة الوحيدة التي من خلالها يواصلون التكتل وفرض حزبية الرأي الواحد للقبض على مفاصل الاتحاد واللجان المؤثرة، وهناك أقاويل تتردد بأن محاولة إعطاء رئاسة اللجان أسماء معينة – لاتنطبق عليها الشروط – يأتي من باب (أمسك لي واقطع لك) تقديرا وعرفانا لدورهم الكبير في انتخابات رئاسة الاتحاد الأولى من نوعها في تاريخ كرة القدم – سبق أن توقعت من خلال حسابي في تويتر بعد تمديد فترة تكليف رئاسة الاتحاد وتأجيل الانتخابات بأن ذلك تمهيدا لفوز الرئيس المكلف، وقلت سترون ذلك والأيام بيننا، وصدق توقعي بعد إفراغ صناديق الاقتراع، الغريب أن من رشح نفسه لإدارة لجنة الاحتراف قد اقترح – قبل إدارة اللجنة – بأن يتم تقليص عدد المحترفين الأجانب إلى لاعبين فقط بحجة تقليص مصروفات الأندية وحتى تعطى فرصة أكبر للاعبين سعوديين بالمشاركة دون أن يضع في الحسبان أن الأندية هي المعنية بميزانياتها، وأن هذا القرار يضعف حظوظ أندية الوطن في المشاركات الخارجية، خصوصا أن النماذج العالمية مطروحة أمامه، فإسبانيا متزعمة التصنيف العالمي منذ سنوات فتحت المجال للأندية بتسجيل عدد كبير من المحترفين الأجانب، فالريال مثلا أغلب عناصره من غير الجنسية الإسبانية وهكذا في بقية الدول المتقدمة.

باختصار هذه الاجتماعات تظهر أن الاتحاد المنتخب يسير في طريق خاطئ، والإصرار على هذا المسير سيعيدنا للخلف سنوات طويلة.

الهاء الرابعة

وَمَنْ يَجْعَلِ المَعْرُوفَ فِي غَيْرِ أَهْلِـهِ
يَكُـنْ حَمْـدُهُ ذَماً عَلَيْهِ وَيَنْـدَمِ
وَمَهْمَا تَكُنْ عِنْدَ امْرِئٍ مَنْ خَلِيقَـةٍ
وَإِنْ خَالَهَا تَخْفَى عَلَى النَّاسِ تُعْلَـمِ


ياسر والشمراني أبرز المحليين</B>

فهد الذيابي من الرياض

ما زال الثنائي ياسر القحطاني قائد وهداف فريق الهلال، وناصر الشمراني هداف فريق الشباب وحيدين من بين زملائهما المحليين في فرق دوري زين السعودي المنافسين على لقب الهداف، حيث يحتلان مركزين من بين المهاجمين العشرة الأوائل. وتضم القائمة لاعبيْن محلييْن وثمانية أجانب، هما: البرازيلي ويسلي لوبيز برصيد 17 هدفا، الكنجولي دوريس سالومو مهاجم الفتح (15)، الأرجنتيني سبيستيان تيجالي لاعب الشباب (15)، البرازيلي فيكتور سيمويس لاعب الأهلي (11)، البرازيلي إيلتون خوسيه (10)، الكوري الجنوبي يو بيونغ سوو لاعب الهلال (10)، المغربي حسين الطير لاعب الشعلة (9)، والكنجولي ديبا إيلونغا لاعب الرائد (10) أهداف.

ويحتل القحطاني المركز الرابع برصيد 15 هدفا، فيما يحتل الشمراني المركز السابع برصيد عشرة أهداف، حيث يتفوق القحطاني متصدر اللاعبين المحليين في التسجيل رغم قلة عدد الدقائق الملعوبة عن ملاحقيه، حيث لعب 1101 دقيقة، بمعدل هدف في 91.75 دقيقة. ويأتي الشمراني ثانيا ولعب 1592 (الدقائق الملعوبة)، بمعدل 159.2 دقيقة لكل هدف، ثم يأتي محمد السهلاوي مهاجم النصر ويوسف السالم مهاجم الهلال برصيد ثمانية أهداف. وسُجّل حتى مباريات أمس الأول 453 هدفا، منها 51 هدفا من ضربة جزاء (12 ضربة مهدرة).

وما زال اللاعبون المحليون يتفوقون على زملائهم الأجانب بالتسجيل بواقع 228 هدفا مقابل 212 هدفا.



العقيل : وصلنا خطاب الهلال والرد بعد أسبوع</B>



بدر العيسي - الدمام

أوضح المتحدث الرسمي باسم لجنة المسابقات والمدير التنفيذي لدوري ركاء أحمد العقيل أن خطاب الهلال وصل للجنة بشكل رسمي ولكن لم يبت في القرار إلى الآن من قبل المسئولين في اللجنة ولكن عادة مثل هذه الأمور تأخذ ما يقارب الأسبوع لكي ترفع اللجنة المرئيات التي تراها في الخطاب المقدم إليها إلى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ولكي تتضح الصورة للجميع النظام أن النادي يخاطب الأمانة العامة للاتحاد وهي توجه إلى من يلزمه الأمر .

وكشف العقيل في تصريح خص به "الميدان" أن لجنة المسابقات لديها أولويات وروزنامة تعمل عليها وحين يكون هناك مجال للتأجيل أو التقديم فإنها ترفع ذلك إلى الاتحاد السعودي وهو من خلال أعضائه يوافق أو يرفض على الطلب المقدم لهم وخطاب الهلال مازال تحت الدراسة وسوف تعقد اللجنة مشاورات هاتفية مع أعضائها لكي ترفع خطابا بمرئياتها إلى الاتحاد السعودي .

ونفى العقيل صحة وصول خطاب من نادي الشباب يطالب أيضاً بالتأجيل وأن حديث رئيسه كان عبر وسائل الاعلام فقط ولم يتخذ الطرق الرسمية التي تجعل اللجنة ترد على الطلب الشبابي .

وأضاف العقيل أن ما يظهر في الاعلام من أن كثرة التأجيلات وعدم الثبات على أيام محددة تلعب فيها مباريات دوري زين يعتبر تخطيات للجنة غير صحيح لأن لدينا أيام فيفا ومشاركات خارجية للأندية فلابد من حصول مثل هذه الأشياء في الدوري ولكن لو نظرنا إلى دوري ركاء نجده 30 جولة تلعب في يوم الخميس والجمعة بدون أي تأجيل لأن ليس لديهم ارتباطات أخرى من مشاركات دولية للاعبيهم وأيضاً مشاركات خارجية في دوري أبطال آسيا والبطولات الخليجية والعربية .

ومضى العقيل قائلاً ان بعض المرات يحصل هناك ضغط على الأندية في مبارياتها ولكن ذلك يعتبر أفضل ما عندنا من قرارات أو أقصى ما يمكن أن نتخذه فلهذا البعض يرى أن الضغط يحصل من اللجنة عن قصد عمد ولكن هذا غير صحيح لأن الارتباطات مع الأندية في مشاركاتها تسبب ذلك الحرج مع الأندية.

وقال العقيل ان موضوع السماح لأندية دوري الدرجة الأولى بالاستعانة بمحترفين أجانب رفع لمجلس إدارة الاتحاد السعودي ولكن رأت أن بعض الاندية سوف تستعين بلاعبين أجانب لكي يصعدوا إلى دوري زين ومن ثم يفقد الفريق توازنه ولا يصبح للاعب المحلي فرصة للمشاركة مع فريقه وأن ذلك سوف يكلف الأندية مالياً ولكن لم ترفض أو توافق وكان هذا الرد علينا وطلبت أن نرفع إليها العديد من بعض الأمور التي تنقصها لكي تصدر قرارها الرسمي حيال الطلب .

في كاس فيصل الاولمبي الهلال انتصر اليوم ... والاهلي يبحث عن الفوز غدا</B>



محمد العياد - الاحساء

ضمن منافسات الجولة الـ 21 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز تحت 21 سنة أقيمت عصر أمس السبت خمس مباريات في أربع مدن مختلفة من مدن المملكة تنافست فيها أندية الصدارة والوسط في تحقيق نقاط هذه الجولة حيث اعتلى فريق الهلال صدارة ترتيب الدوري بفارق نقطة مؤقّتًا في انتظار ما ستكون عليه نتيجة مباراة التعاون والأهلي اليوم الأحد مع ملاحقة شرسة من فريق الاتحاد .

في الأحساء وعلى ملعب نادي الفتح استضاف فريق الفتح نظيره في نادي الفيصلي وانتهى هذا اللقاء بفوز مثير لفريق الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد أن كان الفيصلي خاسرًا بهدفين استطاع في قلب النتيجة في آخر سبع دقائق ، سجّل أهداف الفتح مبارك السلطان في الدقيقة 27 و 79 وسجّل أهداف الفيصلي خالد عسيري في الدقيقة 83 ومشعل الغامدي في الدقيقة 86 وسالم الخيبري في الدقيقة 89 ، شهدت هذه المباراة إثارة منقطعة النظير ، حيث أضاع كل فريق العديد من الفرص والتي كانت سانحة للتسجيل وبالأخص فريق الفتح ، وفي آخر عشر دقائق استفاق فريق الفيصلي واستغل كل هجمة تحصّل عليها لاعبوه ليحرزوا ثلاثة أهداف متتالية في آخر سبع دقائق ، ليرفع فريق الفيصلي بعدها رصيده من النقاط إلى 29 نقطة في المركز الثامن ، بينما بقي فريق الفتح على نقاطه الـ 15 في المركز الثالث عشر وماقبل الأخير .

في الأحساء أيضًا وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية استضاف فريق هجر نظيره في نادي الهلال وانتهى هذا اللقاء بفوز الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لهجر سجّل للهلال عبدالرحمن السعيد 59 وبدر المرشدي 61 وفهد الجهني 69 ، وسجّل لهجر لاعبه أحمد الناظري 83 ، وقد شهدت هذه المباراة شبه سيطرة لفريق الهلال والذي أضاع لاعبوه العديد من الفرص ، وبهذه النتيجة رفع فريق الهلال رصيده من النقاط إلى 43 نقطة وبفارق نقطة عن الفريق الأهلي ليتصدّر الهلال ترتيب فرق الدوري مؤقتًا ، بينما بقي فريق هجر على نقاطه 24 في المركز العاشر .

في الدمام وعلى ملعب نادي الاتفاق استضاف فريق الاتفاق نظيره في نادي الرائد وانتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين سجّل للاتفاق أحمد الشهري ، وسجّل هدف التعادل للرائد فارس العياف ، وقد سيطّر فريق الاتفاق على مجريات الشوط الأول والذي أضاع فيه لاعبوه العديد من الهجمات والتي كانت سانحة للتسجيل ، بينما استطاع فريق الرائد من العودة للمباراة في الشوط الثاني وأضاع لاعبوه العديد من الفرص المحققة ، وبهذه النتيجة رفع فريق الاتفاق رصيده من النقاط إلى 35 نقطة في المركز السادس ، في المقابل رفع فريق الرائد رصيده من النقاط إلى 36 نقطة في المركز الخامس .

في الرياض وعلى ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود استضاف فريق النصر نظيره في نادي الشباب وانتهى هذا اللقاء بفوز فريق النصر بهدفين مقابل لاشيء للشباب ، سجّل أهداف النصر عبدالله مادو في الدقيقة 39 وطارق العواد في الدقيقة 74 ، وقد شهدت هذه المباراة العديد من الفرص الضائعة للفريقين ، وبهذه النتيجة رفع فريق النصر رصيده من النقاط إلى 34 نقطة في المركز السابع ، بينما بقي فريق الشباب على نقاطه الـ 37 في المركز الرابع .

في مكة وعلى ملعب نادي الوحدة استضاف فريق الوحدة نظيره في نادي الشعلة وانتهى هذا اللقاء بفوز الوحدة بأربعة أهداف مقابل لاشيء ، وقد شهدت هذه المباراة سيطرة شبه كاملة لفريق الوحدة على مجريات اللعب ، وأضاع لاعبو الوحدة العديد من الفرص السهلة والتي كانت ستزيد غلة الأهداف ، وبهذه النتيجة رفع فريق الوحدة رصيده من النقاط إلى 28 نقطة في المركز التاسع ، بينما بقي فريق الشعلة على نقاطه الثمان في المركز الأخير .

وستستكمل باقي مباريات هذه الجولة بلقاءين مهمين في ترتيب سلم دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز تحت 21 سنة في بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية يستضيف فريق التعاون صاحب المركز الحادي عشر بـ 16 نقطة نظيره في النادي الأهلي صاحب المركز الثني مؤقّتًا بـ 42 نقطة ، في لقاء يطمح فيه فريق الأهلي باعتلاء الصدارة وإزاحة فريق الهلال منها والذي تصدّر فيها الهلال الترتيب ليوم واحد ، بينما يسعى فريق التعاون في تحسين مركزه في سلم ترتيب الدوري .

في نجران وعلى ملعب نادي الأخدود يستضيف فريق نجران نظيره صاحب المركز الثاني عشر بـ 16 نقطة نظيره في نادي الاتحاد صاحب المركز الثالث بـ 39 ، حيث يسعى فريق الاتحاد في هذه المباراة باللحاق بفرق الصدارة ، بينما يسعى فريق نجران في تحسين مركزه في سلم ترتيب الدوري .



مضاعفة المكافآت لمواجهة الضغط في الهلال
تضاؤل فرصة مشاركة القحطاني أمام الريان</B>


ياسر القحطاني (الوطن)

الرياض: فهد السبيعي

اقترح عضو شرف هلالي على إدارة النادي مضاعفة مكافآت الفوز الخاصة بمشاركات الفريق في دوري أبطال آسيا ابتداءً من مواجهة الفريق المقبلة أمام الريان القطري الأربعاء المقبل، وذلك دعماً للاعبين، وتعويضاً لهم عن الجهد الكبير الذي يقدمونه رغم ضغط المواجهات وتقارب مواعيدها، إضافة إلى ما يبدونه من انضباطية عالية ومواظبة على التدريبات، وتعاون مع الجهاز الفني الجديد بقيادة الكرواتي زلاتكو.

ومن جهة أخرى، تضاءلت فرصة عودة قائد الفريق ياسر القحطاني من جديد إلى المشاركة مع الفريق في مواجهة الريان آسيوياً بعد أن رفض الجهاز الطبي مشاركته في التدريبات الجماعية أمس.

ويحتاج القحطاني لبعض الوقت حتى يعود بشكل أفضل بعد تجاوز إصابته التي تعرض لها في مواجهة الرائد الأخيرة.

وكانت الاختبارات الطبية التي أجراها القحطاني أثبتت حاجته إلى جرعات إضافية من التأهيل والبرنامج اللياقي المكثف في وقت شهدت التدريبات الجماعية أمس مشاركة الثنائي محمد الشلهوب وماجد المرشدي في المناورة الذي أجراها اللاعبون في منتصف الملعب، فيما أجرى اللاعبون الأساسيون الذين شاركوا في مواجهة الوحدة إلى تدريبات استرجاعية قبل مغادرتهم للمران.

ومن جانب آخر، تعمل إدارة النادي على إبعاد اللاعبين عن الضغوط الكبيرة التي يتعرضون لها عبر مطالبتهم المستمرة بتحقيق الفوز في اللقاءات المقبلة، حيث فرضت السرية التامة على الحصص التدريبية التي تسبق مواجهة الريان.

الهلال يتصدر كأس "فيصل"</B>

بريدة: خالد البراك

تصدر الفريق الكروي الأولمبي بنادي الهلال موقتاً ترتيب فرق دوري كأس الأمير فيصل بن فهد بعد تغلبه أمس على مضيفه هجر3/1 ضمن الجولة الـ21 من المسابقة ليرفع رصيده إلى 43 نقطة فيما بقي هجر على رصيده السابق 24 نقطة. ونجح النصر في كسب ضيفه الشباب 2/0 ورفع رصيده إلى 34 نقطة في مركزه السابع، فيما تجمد رصيد الشباب عند 37 نقطة.

وتعادل الاتفاق مع ضيفه الرائد 1/1 ليصل للنقطة الـ35 في المركز السادس ووصل الرائد للنقطة الـ36 في المركز الخامس، وقفز الفتح للمركز الـ11 برصيد 18 نقطة بعد تغلبه على الفيصلي بهدف دون رد، وتراجع الأخير للمركز التاسع، كما كسب الوحدة ضيفه الشعلة 4/1 ليصل للنقطة 28 وضعته ثامنا فيما بقي الشعلة على نقاطه الثماني في المركز الأخير. وتستكمل الجولة عصر اليوم بلقاءين حيث يلتقي الأهلي مع التعاون، ويستقبل نجران نظيره الاتحاد.

"الهلالي" لمباراة الهلال والريان</B>

أبها: ياسر الأحمري

يصل فريق الريان القطري الأول لكرة القدم إلى الرياض غداً، تحضيراً لمواجهة الهلال الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وسيحصل لاعبو الفريق القطري على راحة من التدريبات اليوم، على أن يؤدون تدريبهم الأول في الرياض غداً، عقب الوصول مباشرة.

وسيختار مدرب الفريق الأوروجوياني دييجو اجيري قائمة اللاعبين التي سيعتمد عليها في المباراة، عقب مران الفريق للوقوف على جاهزيتهم.

وكان التركيز الشديد وضح على جميع اللاعبين بحسب وسائل الإعلام القطرية استعداداً للمباراة، في حين شارك حارس مرمى الفريق سعود الهاجري في تدريبات فردية، بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها خلال الفترة الأخيرة.

على صعيد ثان، اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقما تحكيميا عمانيا للمباراة يقوده عبدالله محمد مسعود الهلالي، بمساعدة أبو بكر سالم العمري "حكما مساعدا أول"، وسيف طالب سيف الغافري "حكماً مساعداً ثانياً"، وعلي جوف علي باري رابعاً، أما مراقب المباراة فهو الإيراني حامد مؤمني روتشي، ومراقب الحكام الهندي كوستا انطوني جون.



الشلهوب والمرشدي يعاودان التدريبات الجماعية</B>



الرياض - حسام المحمود

عاود لاعبا الهلال محمد الشلهوب وماجد المرشدي المشاركة في التدريبات الجماعية يوم أمس، بعدما تماثلا للشفاء من الإصابة التي لحقت بهما أخيراً، فيما واصل ياسر القحطاني وياسر الشهراني ويحيى المسلم ومحمد القاسم برامجهم التأهيلية.

وكان مدرب الفريق الكرواتي زلاتكو أخضع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة السابقة أمام الوحدة ضمن القائمة الأساسية إلى تدريبات استرجاعية، في الوقت الذي أجرى بقية اللاعبين تدريبات لياقية وتكتيكية، تلاها مناورة في منتصف الملعب، وحرص المدرب على تصحيح الأخطاء الفنية وتجهيز العناصر البديلة، لتعويض النقص في صفوف الفريق، تمهيداً لملاقاة الريان القطري يوم (الأربعاء) المقبل، في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا.



توجه هلالي لاستعادة المغربي هرماش.. وعقد جوستافو بوليفار للبيع
الإدارة تتجهز للتجديد لأوزيا.. ومصدر قدساوي: العرض الأزرق شفهي</B>



الدمام: خالد الفرحان الرياض: فارس السبيعي

أكد مصدر قدساوي موثوق لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة النادي لم تتلق أي عرض من إدارة نادي الأهلي لانتقال لاعب خط الدفاع الهلالي ياسر الشهراني إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل، في حين كشفت عن وجود مفاوضات شفهية فقط من إدارة نادي الهلال لبيع عقد اللاعب بعد انتهاء إعارته، وذلك دون تلقي أي عرض مكتوب حتى الآن.
وأشار المصدر إلى أن إدارة القادسية من المحتمل أن تغير موقفها في أمر انتقال اللاعب إلى نادي الهلال في حال تلقيها أكثر من عرض لانتقاله، سواء كان ذلك من النادي الأهلي أو أي ناد يرغب في خدمات اللاعب ياسر الشهراني، كاشفا عن نية الإدارة عقد اجتماع لتحديد وجهة نظرهم حيال العروض المقدمة للاعب في الفترة المقبلة، وأن التوجه لدى مسؤولي النادي كافة باستثناء عبد العزيز الموسى لبيع عقد اللاعب لنادي الهلال في حال تقديمهم عرضا مجزيا لإدارة نادي القادسية، وذلك بسبب رغبة الشهراني في الاستمرار مع الهلال، وهو الأمر الذي كان سببا في انتقاله إلى نادي الهلال بنظام الإعارة في الموسم الماضي.

وقال: «يجب على الهلاليين تقديم أكبر عرض للحصول على خدمات اللاعب، وإلا سيكون عليه الموافقة على عرض النادي الآخر أو العودة إلى ناديه السابق في الموسم المقبل؛ حيث إنه يرى أن اللاعب حينها سيكون عليه النظر إلى مصلحة القادسية أولا وليس إلى مصلحته فقط».

وأكد المصدر أن الإدارة الهلالية ما زال بمقدورها إنهاء أمر انتقال اللاعب لصالحها في ظل عدم تقديم أي عرض للاعب لدى إدارة القادسية من ناد آخر، مؤكدا أن العروض التي ستقدم للقادسية ستكون عاملا مهما في حسم أمر انتقاله في المرحلة المقبلة.

من جانب آخر، أفصح مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الهلال بالتنسيق مع الكرواتي زلاتكو مدرب الفريق تتجه لبيع ما تبقى من عقد الكولومبي جوستافوا بوليفار البالغ 3 سنوات مع نهاية الموسم الحالي، وأن المغربي عادل هرماش سيعود إلى الهلال بعد نهاية إعارته الحالية لنادي تولوز الفرنسي ما لم يتلق عرضا مغريا من الأخير، وفي المقابل تتجه الإدارة الهلالية لتمديد عقد المدافع البرازيلي أوزيا بعد النجاحات التي حققها مؤخرا مع الفريق مؤخرا، وتجري الآن مفاوضات بهذا الصدد مع وكيل أعماله.

من جانب آخر، أكد عبد الكريم الجاسر مدير المركز الإعلامي بنادي الهلال أنهم في الإدارة سيرفعون خطابا استفساريا للاتحاد الدولي لكرة القدم لحسم مسألة تفسير اللائحة الخاصة بأحقيتهم ببدل تدريب عن انتقال اللاعب شافي الدوسري لنادي الاتحاد بعد قرار لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم بعدم أحقية الهلال ببدل التدريب استنادا إلى تصويت أعضاء اللجنة، وهو الإجراء الذي احتجت عليه الإدارة الهلالية واعتبرته غير منصف ولا يستند إلى لائحة.

وعلى صعيد الفريق الأول، استأنف الفريق تدريباته في الـ11 من صباح أمس، والتي كانت استراجعية للاعبين الأساسيين في لقاء الوحدة الأخير، فيما أكمل بقية اللاعبين المران بشكل اعتيادي، وشهد التدريب مشاركة فعالة للثنائي محمد الشلهوب وماجد المرشدي بعد أن أنهيا البرنامج المعد لهما، وتأكدت مشاركتهما في لقاء الريان القطري يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الآسيوية الرابعة في دوري أبطال القارة، فيما يجري قائد الفريق ياسر القحطاني مساء اليوم وقبيل انطلاقة المران اختبارا طبيا للتأكد من تجاوزه الإصابة من عدمه، والذي سيحدد مدى قدرته على اللحاق بمواجهة الأربعاء الآسيوية، فيما واصل اللاعبون المصابون ياسر الشهراني ويحيى المسلم ومحمد قاسم برنامجهم التأهيلي.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:24 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi