انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-2013, 07:20 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم آسيا ليوم الثلاثاء 16 / 4 / 1434 هـ من الصحف





إعدآد :: جمالي اناني
تصميم :: sultanh


كشف أسرار النهائي وحديث ابنته .. وأوضح أقصى إساءة قد تصدر من الشلهوب .. رئيس الهلال:
لا أعرف درب الإساءة لمنافسينا .. طوينا صفحة الأفراح .. وهذا ما أخشاه أمام العين



كتب - فيصل المطرفي:

شدد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن الاحتفالات بتحقيق ببطولة نهائي توقفت مشيرا إلى أنها صفحة وطويت .. وتابع : « في الاحتفال الذي أقيم بمقر النادي بمشاركة جماهيرنا الغالية كنت قد اجتمعت مع اللاعبين وأكدت لهم أن الاحتفالات لابد أن تتوقف ويبدأ التركيز على المرحلة المقبلة التي ستشهد بدء الفريق في مشواره الآسيوي ونجومنا يعون ذلك جيدا « . وعن مواجهة العين المرتقبة مساء يوم غد .. قال الرئيس الهلالي :» بلا شك الجميع يدرك أن الهلال في المجموعة الأصعب بوجود العين والاستقلال والريان وكذلك الهلال من أقوى الفرق في المجموعة حينما يكون بمستواه المعروف وبالطبع لن نعد بتحقيق البطولة التي نراها كغيرها ولكن نعد بالعمل والاجتهاد والسعي للظهور بالشكل الذي يليق بالهلال وجماهيريته وكل ما أخشاه في مباراة الغد هو الجهد البدني لبعض اللاعبين بعد خوض مباراة مدتها 120 دقيقة « .

وحول مواجهة النهائي وبعض أسرارها .. أجاب الرئيس الهلالي قائلا : « شاهدت المباراة في غرفة الملابس وهو الأمر الذي يمكني من أشياء عدة فأستطيع الجلوس مع اللاعبين قبل المباراة وكذلك بين الشوطين بالإضافة إلى أني أشاهدها بأريحية أكبر وبشكل أفضل من تواجدي بالمنصة خصوصا في ظل انفعالاتي بالمباراة والحقيقة أني كنت متفائلًا بالفوز بالنهائي وجاءني شعور قبل المواجهة أن الهلال سيكون البطل وهو ماحصل ولله الحمد .. وقبل المباراة كشفت لي ابنتي وهي هلالية متعصبة عن أمر بعد أن شاهدت صور التدريب الأخير للفريق وقالت لي: إن الأجواء رائعة والجميع يضحك وهو مادعاني للتفاؤل بشكل أكبر» .

وواصل الحديث : « كنت باردًا في التعاطي مع هدف الشلهوب للهلال نهاية الشوط الإضافي الثاني وكنت أؤكد لمن يتواجد معي بغرفة الملابس أن المباراة لم تنته والنصر قادر على العودة للتسجيل في ظل إرهاق اللاعبين وفقدان التركيز بشكل أكبر بعد 120 دقيقة وقبل انطلاق ضربات الجزاء كنت قلقا بعد نتائج الفريق في مباريات سابقة تحسم عن طريق ضربات الجزاء ولكن بعد إهدار حسني عبدربه لضربة الجزاء أدركت أن اللقب بات قريبا للهلال « .

واستغرب الرئيس الهلالي تفسير حديثه وتحويره بالإسقاط على نادي النصر مبينا أنه سيكتفي بما أوضحه في صفحته الشخصية بتويتر منوها إلى أنه منذ ترأسه للهلال لم يسبق له الإساءة لأي منافس.

وعن تألق محمد الشلهوب وقيادته للفريق لتحقيق لقب جديد بعد غيابه خلال مرحلة إشراف الفرنسي كومبواريه على الفريق .. أوضح سموه : « الشلهوب لاعب مميز للغاية انتصر على نفسه أكثر من مرة ولم يتأثر من أي مرحلة يغيب فيها فبعد تغييب كوزمين له لنظره فنية تعود للمدرب عاد مجددا مع جيرتس متألقا وهاهو يكررها مع زلاتكو بعد أن غاب عن المشاركة مع كومبواريه .. محمد هو أفضل لاعب في النهائي الأخير من الفريقين بنظري ونحن بالهلال نعتز بوجود لاعب مثل الشلهوب في صفوف الفريق «. واضاف : « أخلاقيات محمد ومحبته من جميع الرياضيين أيضا تسجل له .. وهناك موقف طريف حصل بالنهائي الأخير وذلك حينما سدد الشلهوب ركلة الجزاء الثانية وسجلها والجميع شاهد أنه اتجه لحارس النصر .. وحينها كنت أقول لبعض الأصدقاء إن أقصى إساءة قد يوجهها الشلهوب للحارس هو أن يقول له ( شفت شلون جبتها .. جبتها ) . ونوه الرئيس الهلالي أن رحيل الإدارة الحالية لم يكن مرتبطا بنتيجة نهائي كأس ولي العهد موضحا أنهم جددوا لأربع سنوات بتأييد من أعضاء الشرف وأنهم سيسعون لمواصلة العمل . ونفى الرئيس الهلالي مايتردد عن قرب انتهاء عقد لاعب وسط الفريق نواف العابد قائلا : « نواف العابد ينتهي عقده بعد سنتين وهو لاعب مهم للفريق وكذلك عبدالعزيز الدوسري قريبا سنسعى لتجديد العقد معه أما ياسر الشهراني ففي مفاوضته طرف ثالث هم الأشقاء في نادي القادسية ولكن سنسعى بكل مانملك لإبقائه في الهلال كونه يرغب بالاستمرار ومرتاح بالهلال ولكنها مفاوضات قد تكون منطقية وقد تصل لمرحلة التعجيز وسنسعى بدعم أعضاء الشرف أن يستمر في الهلال « .

الجماهير تستقبل الزعيم في العين.. والناقور يتكفل بدخولهم
الهلال يختتم تحضيراته في (القطارة).. والمدربان يواجهان الإعلام ظهراً</B>



العين - فيصل المطرفي:

وصلت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال إلى مقر سكنها بمدينة العين عند التاسعة من مساء أمس وسط استقبال جماهيري احتفى باللاعبين وحثهم على تقديم أفضل المستويات في مواجهة الغد أمام العين.. وكانت البعثة الزرقاء التي ترأسها أمين عام النادي سامي أبوخضير قد وصلت إلى أبوظبي ومن ثم انتقلت إلى العين براً وقطنت فندق روتانا العين الذي يبعد بضعة كيلومترات عن ملعب القطارة الذي سيحتضن موقعة الغد في مستهل المشوار الآسيوي.

وكان الفريق الهلالي قد أدى صباح أمس مرانه الرئيس استعداداً لملاقاة مُضيفه «العين» الإماراتي، وتركز المران على التدريبات التكتيكية والتي يود مدير الجهاز الفني الكرواتي «دالاتش زلاتكو» تطبيقها في اللقاء, فيما أظهرت نتائج الأشعة التي أجراها يحيى المسلم عن حاجته لما يقارب الـ10 أيام للعودة للتدريبات وذلك على أثر إصابته في عضلة الفخذ الخلفية. يذكر أن الفريق الهلالي سيختتم تحضيراته بمران سيقام عند الساعة 6.15 من مساء اليوم على ملعب المباراة، وسيتاح لممثلي وسائل الإعلام الدخول في الربع ساعة الأولى قبل إغلاقه. وفي الجانب الآخر أحاط الفريق العيناوي تدريباته بالسرية أمس حيث لم يسمح للإعلام السعودي بالدخول لمتابعة المران الرئيسي للمواجهة على أن يجري تدريبه الأخير اليوم على ملعب المباراة وينتظر أن يفتح المجال للإعلاميين في الربع ساعة الأولى تطبيقاً لأنظمة الاتحاد الآسيوي. يشار إلى أن مدربي الفريقين «زلاتكو» و»كوزمين» سيعقدان اليوم مؤتمراً صحفياً سيسبقه اجتماعاً فنياً بحضور مراقب المباراة. وعلى خط آخر تكفل عضو مجلس إدارة نادي الهلال والرجل الداعم للكيان الهلالي حسن الناقور بتقديم 1000 تذكرة للجماهير الهلالية التي ستتواجد بالعين لمساندة الفريق الأزرق في مباراة الغد.



مع ترقب انطلاقة دوري أبطال آسيا 2013 اليوم
الأندية السعودية تعاود البحث عن اللقب الآسيوي المفقود </B>



كتب - عمار العمار:

تترقب الجماهير السعودية والآسيوية اليوم الثلاثاء انطلاقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للعام 2013 وذلك بمشاركة 4 أندية سعودية هي: الشباب والأهلي والهلال والاتفاق في سباق جديد نحو استعادة الألقاب الآسيوية للكرة السعودية والتي غابت منذ العام 2005 بعد فوز الاتحاد بآخر ألقاب الأندية السعودي، وكانت المشاركات السعودية قد انطلقت في العام 1986 بمشاركة النادي الأهلي في أولى بطولات القارة الصفراء والتي حل فيها الأهلي وصيفاً لدايو الكوري الجنوبي في تلك النسخة، ومن ثم توالت المشاركات السعودية في المسابقات التي توزعت على ثلاث مسابقات هي (بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري (دوري أبطال آسيا حالياً) وبطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس وبطولة كأس السوبر الآسيوي) قبل أن تتقلص لمسابقتين في العام 2003 هما دوري أبطال آسيا واستحداث بطولة جديدة تحت مسمى كأس الاتحاد الآسيوي.

ويسرنا عبر الجزيرة أن نقدم أرقاماً مختلفة عن المشاركات السعودية في البطولات الآسيوية منذ انطلاقتها:

- شهدت المسابقات الآسيوية مشاركة 8 أندية سعودية في مختلف المسابقات الآسيوية هي (الهلال والاتحاد والشباب والأهلي والنصر والاتفاق والقادسية والرياض).

- بلغ إجمالي المشاركات السعودية في جميع المسابقات الآسيوية 44 مشاركة سعودية.

- بلغت بطولات الأندية السعودية 13 بطولة.

- الأهلي أول فريق شارك في مسابقة الأندية أبطال الدوري عام 1986 وحل وصيفاً.

- الهلال أول فريق يشارك في مسابقة كاس الكؤوس عام 1991 وخرج على يد بيروزي في نصف النهائي.

- الهلال أول فريق يشارك في بطولة السوبر الآسيوي عام 1997 وحقق اللقب.

- الاتفاق أول فريق يشارك في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي 2012 وخرج من الكويت الكويتي في نصف النهائي.

- الهلال هو أول الفرق تحقيقاً للبطولات الآسيوية بتحقيقه لبطولة أبطال الدوري عام 1992م.

- يعتبر الهلال أكثر الفرق مشاركة بين الأندية السعودية بواقع 21 مشاركة آسيوية في مختلف المسابقات ويليه الاتحاد بـ15 مشاركة، فالشباب بـ12 مشاركة.

- أكثر الفرق تحقيقاً للألقاب الآسيوية من الفرق السعودية هو زعيم آسيا الهلال بواقع ست بطولات وهو أكثر فريق في القارة تحقيقاً للألقاب أيضاً.

- حققت الأندية السعودية بطولاتها الآسيوية عن طريق 5 أندية هي الهلال والنصر والاتحاد والشباب والقادسية، فيما أخفقت أندية الأهلي والاتفاق والرياض في تحقيق اللقب.

- الأهلي هو أول فريق يحقق الفوز في البطولات الآسيوية وجاء على حساب فريق شرق البنغال الهندي بنتيجة 2/1.

- لاعب الأهلي السابق خالد أبو راس سجل نفسه كأول لاعب سعودي يسجل لأنديتها هدفاً في المسابقات الآسيوية، وسجل الهدف الأول بمرمى شرق البنغال الهندي.

- الهلال أكثر الفرق مشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث شارك 15 مرة وحقق اللقب مرتين، فيما شارك الاتحاد 4 مرات في كأس الكؤوس الآسيوية كأكثر فريق يشارك فيها ونال اللقب مرة واحدة، بينما شارك الهلال 3 مرات في السوبر الآسيوي كأكثر الفرق مشاركة وحقق اللقب مرتين.

- تأهلت الأندية السعودية لنهائي المسابقات الآسيوية 24 مرة.

- يعتبر النجم الأسطوري السابق سامي الجابر أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في مختلف البطولات الآسيوية بواقع 23 هدفاً لفريقه الهلال ويليه أسطورة الاتحاد محمد نور (الذي سيغيب مع فريقه عن هذه النسخة) بتسجيله 21 هدفاً في مختلف البطولات الآسيوية.

- الهلال الأكثر وصولاً للنهائي في كافة المسابقات الآسيوية بوصوله 9 مرات، ويليه الاتحاد خمس مرات.

- سجلت الأندية السعودي نتائج كبيرة في البطولات الآسيوية وحضرت السبعة أهداف 6 مرات كأكبر نتيجة تسجلها الأندية السعودية عن طريق الهلال والاتحاد والشباب في مرمى المنافسين فيما حضرت السداسية كثاني أكبر نتيجة عن طريق الهلال والاتحاد والأهلي والاتفاق.

- أقسى خسارة آسيوية لفريق سعودي كانت لفريق الشباب على يد أولسان الكوري بنتيجة 0/6 بدوري أبطال آسيا 2006، تليها خسارة النصر من نيسان الكوري 0/5 في نهائي أبطال الدوري 92 وخسارة الهلال من الشارقة 2/5.

- شهدت البطولات الآسيوية 5 مواجهات سعودية كان الطرف الاتحادي ثابتاً فيها كسب أربع منها وخسر واحد فكسب الهلال مرتين والشباب والأهلي فيما خسر من الأهلي مرة واحدة.



على الإدارة الهلالية حفظ حقوق ناديها</B>



كتب - فهد السميح:

يجب ألا تتغاضى الإدارة الهلالية عمّا قام به اتحاد القدم من تجاوز في الأنظمة بالسماح لنادي النصر باستبدال لاعبه المصاب يوفي باليوناني خريستياتوس يمر مرور الكرام، يجب أن يصّعد الأمر للاتحاد الدولي ومتابعته وإلا على الهلاليين انتظار المزيد من التسهيلات لمنافسيهم في المقابل ووضع العراقيل في وجه أي من شأنه اعتراض تقدم للهلال، فالاتحاد الجديد في تصورهم أن أحد مهامهم إيقاف الهلال، متناسياً أن مهمتهم تحقيق العدل والمساواة بين الجميع, فلا ننتظر ما سيصدر من اتحاد عيد حيال عدم صعود مدرب النصر كاربينو المنصة والتشرف بالسلام على راعي المباراة ولي العهد المفدى وتصرف حسني عبدربه ضد المشجع المواطن وكذلك ما قامت به بعض جماهير النصر من تسليط الليزر على الحارس الهلالي عبدالله السديري والكابتن ياسر القحطاني عند تنفيذ ركلات الترجيح، وما يدعو للغرابة السكوت حتى الآن على شكوى لجنة المنشطات ضد عبدالغني واحتكاك غالب بأمينها بدر السعيد، فهل ما زالت في الأدراج، والأدراج لها حكايات مع أحمد عيد الذي يعشقها منذ إدارته للاتحاد المؤقت والذي خرج لنا بمصطلح جديد في القانون الرياضي أطلق عليه (الذات العام) فالأدراج حفظت الكثير من القضايا، لعل أبرزها قضية تخلى بصاص الأهلي عن مشاركة منتخب الشباب في بطولة آسيا في الإمارات وكذلك قضية يحيى عامر مساعد مدرب منتخب الشباب والتقرير الذي رفع ضده من رئيس بعثة منتخب الشباب المشارك في البطولة العربية بالأردن مصلح المسلم والخبير الفني لوبيز المدرب الحالي لمنتخبنا الأول، الإدارة الهلالية مطالبة من جماهيرها بحفظ حقوق ناديها لكيلا يكون الكيان جداراً قصيراً خاصة أن نادياً مثل الهلال لديه من الرجال القادرون على حفظ مكتسباته من أي جهة كانت، وأعتقد أن عضوي الشرف الأمير نواف بن محمد وطارق التويجري خير من يمثل الهلال في هذه القضية لتفريغ الإدارة للقيام بمهامها نحو فرق النادي.

أعلن عشقه للزعيم.. وكشفَ عن علاقه خاصة تجمعه بعضو إدارة ولاعب
خالد المريخي يتغزل في الهلال.. ويقول: يا هلال فنك فن.. ورجالك رجال </B>



كتب - أحمد العجلان:

أعلن الشاعر الكويتي الكبير الأستاذ خالد المريخي تعاطفه الكبير مع نادي الهلال، وقال في حديث على ufm بمناسبة فوز الهلال بكأس سمو ولي العهد: (للهلال مكانة خاصة لديّ)، وأضاف: من الأشياء التي تقربني للهلال أكثر أداؤه وفنه وجمهوره، واثنان من رجاله تربطني بهما علاقة كبيرة، وهما عضو مجلس إدارة النادي الأستاذ حسن الناقور، ونجم الفريق الكبير محمد الشلهوب.. وقدَّم المريخي بمناسبة فوز الهلال قصيدة أعلن بأنه مع حسن الناقور سيقدمانها في قالب فني في قابل الأيام، وإليكم مطلع القصيدة:

يا هلال فنك فن ورجالك رجال..
توعد وتوفي يا بطل بالمواعيد..
ملاعبك من يومها تنجب أبطال..
يبيد غيرك وأنت لا يمكن تبيد..
تروح أجيال وتجي بعدها أجيال..
هامتك فوق ونظرتك دايم بعيد..



في منافسات كأس الأمير فيصل
الأهلي يحافظ على صدارته.. والهلال في الوصافة بتعادلهما السلبي </B>



الرياض - واس

أقيمت أمس سبع مباريات ضمن الجولة التاسعة عشرة في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث تغلب هجر على النصر بهدفين دون رد على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وتعادل الأهلي والهلال بدون أهداف على ملعب نادي الأهلي بجدة، كما تعادل الاتفاق والوحدة بهدفين لكل منهما على ملعب نادي الاتفاق بالدمام.

وفاز الفتح على التعاون بهدف دون مقابل على ملعب نادي الفتح بالأحساء، وتغلب الشباب على نجران بأربعة أهداف دون رد على ملعب الشباب بالرياض، وخسر الشعلة من الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب نادي الشعلة بالخرج، وتعادل الفيصلي والرائد بهدف لكل منهما على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

ومع ختام الجولة يستمر الأهلي في صدارة الفرق بـ41 نقطة، يليه الهلال ثانياً بـ37 نقطة، والاتحاد ثالثاً بـ36 نقطة، والشباب رابعاً بـ34 نقطة بفارق الأهداف عن الاتفاق الخامس، والرائد سادساً بـ32 نقطة، والنصر سابعاً بـ31 نقطة، والفيصلي بالمركز الثامن بـ26 نقطة، وتاسعاً هجر بـ24 نقطة بفارق الأهداف عن الوحدة العاشر، والحادي عشر الفتح بـ15 نقطة، والثاني عشر التعاون بـ13 نقطة بفارق الأهداف عن نجران الثالث عشر، وأخيراً الشعلة بـ8 نقاط.

أولاً وأخيراً
ثمار النوايا الحسنة!!!
محمد السياط</B>

رحم الله شيخ الرياضيين ومؤسس نادي الهلال عبدالرحمن بن سعيد رحمة واسعة، فبعد كل بطولة يحققها الهلال تعود بي الذاكرة لتلك المقولة الشهيرة التي أطلقها مؤسس الكيان الهلالي عقب إحدى البطولات، وكررها في بطولات لاحقة لتلك، وذلك حينما وصف إنجازات ناديه.. ببطولات النوايا الحسنة، وفي رأيي أن كأس ولي العهد التي حققها نادي الهلال يوم الجمعة الماضي أمام شقيقه نادي النصر ما هي إلا امتداد لبطولات (النوايا الحسنة).. النوايا الحسنة التي غرسها مؤسس نادي الهلال وأصبحت ديدن الإدارات الهلالية التي تعاقبت على رئاسة النادي ومبدأ راسخ سارت على نهجه، فتوالت نجاحات إدارات الهلال بعيدا عن الضجيج، بعيدا عن الالتفاف على اللوائح أو القفز عليها (!!).. بل أن نادي الهلال لايجيد مثل هذه الأدوار لأن رجاله لا يحبذونها بالفعل، بل يجيدون العمل الجاد والمثمر ليصلوا إلى أهدافهم عبر أقصر الطرق وبمشروعية تامة، هم باختصار.. كمن يأتي البيوت من أبوابها، وهذا أحد أسرار التفوق والتميز الذي حظي به الهلال حتى أصبح زعيما للكل، فيما لم تفلح فيه محاولات البعض لتحقيق ولو إنجازات محدودة رغم الدعم (اللوجستي) من بعض اللجان المسؤولة، ورغم الدلال الذي يلاقونه!!!

بعد المطيويع والروقي.. من القادم؟!!

أبعد الزميل سلمان المطيويع وقبل أيام أبعد الزميل فهد الروقي بضغوط مورست على تلك القناة، ترى على من الدور القادم؟!

كنا نظن أننا تجاوزنا دون رجعة ذلك الزمن الغابر، زمن الوصاية، زمن تكميم الأفواه، ولكن يبدو أننا لسنا محقين في نظرتنا هذه، إذ لازال هناك من لا يريد أن نتجاوز تلك المرحلة، مرحلة (الشور شورك يا يبه والرأي رأيك يا يبه!!!)

.. وفي ظل الغياب التام لهيئة الصحفيين التي لا أعلم ما هو دورها وماذا فعلت، وماذا تفعل أيضا (!!!) انتظروا مزيدا من الإقصاءات لمن يصدح بكلمة الحق ولا يخشى فيها لومة لائم، مزيدا من الإقصاءات لمن لم يعجبهم الحال المايل للرياضة السعودية ويشخصون الداء والدواء بواقعية وبتجرد كامل دون مواربة!!!

ثلاثة في واحد!!!

أولا وقبل كل شيء أقول: ما شاء الله، تبارك الله أقولها الآن وقلتها كلما شاهدت ((الغزال الأسمر)) ياسر الشهراني يصول ويجول هنا وهناك في جميع أنحاء الملعب.. عينة هذا اللاعب تعد عملة صعبة من بين اللاعبين ومطلب لكل مدرب وقد شاهدنا كيف استثمره زلاتكو في المباراة النهائية لكأس ولي العهد فلعب في ثلاثة مراكز، هذا اللاعب ترسانة من المواهب والحماس المتقد، يلعب للهلال وكأنه نشأ وترعرع فيه، ومن يشاهده يدرك تماما أن هذا اللاعب متيم بحب الهلال حتى الثمالة.. أجزم أن جماهير الهلال قبل إدارة النادي ستدفع الغالي والرخيص من أجل أن يستقر هذا النجم الموهوب في كشوفات الهلال ولا يبرحها.

على عَجَل

• استبشر الهلاليون خيرا بعد التغييرات التي طالت مؤخرا القنوات الرياضة على أمل أن تتوازن الأمور فيها ويُنصف ناديهم، ولكن بعد حلقة برنامج الملعب السبت الماضي التي أعقبت تحقيق نادي الهلال لكأس ولي العهد كان لسان حال الهلاليين يقول:

لقد أسمعت لو ناديت حيا ... ولكن لا حياة لمن تنادي!!!

• يا اتحاد كرة القدم: نادي الاتفاق يمثلنا خارجيا، أفلا يستحق هو الآخر دعما منكم في تسجيل محترفه الأجنبي؟!!

• حينما ضرب أحد الجماهير طارق التايب بعلبة المياه وكانت ردة فعل التايب عن بُعد.. تم إيقافه فورا في تلك الليلة أما ما فعله حسني عبد ربه عن قرب وبطريقة مخجلة لم يحرك ساكنا لدى لجنة الانضباط حتى كتابة هذه الزاوية!!!

• لم يكن ينقص الهلال سوى الحضور المعنوي ليؤكد تفوقه الجمعة الماضية، وهذا ما عمل من أجله كبار الهلاليين وإدارتهم قبيل المباراة، فحضرت روح الفريق وتحقق الإنجاز.

• يقول صديقي الاتحادي: لقد خسر النصر كأس ولي العهد على يد حسني عبد ربه الذي سلبه النصر من فريقي، وعلى يد اليوناني خاريستياس الذي تعاقد معه النصر بطريقة مشبوهة!!!

• قال زميلنا النصراوي في زاويته الأسبوعية وبالحرف الواحد: ((فاز الهلال عبر ركلات الحظ وخسر النصر بأمر الله وحده))... أوليس الفوز والخسارة بأمر الله وحده؟!!

• الأفراح والليالي الملاح تمتد لفترة طويلة عند تحقيق أي نادٍ لأي منجز، فيما يعد نادي الهلال أقل الأندية احتفالا وابتهاجا ببطولاته، فجدوله دائما مزدحم واحتفالاته غالبا ما تكون ليوم واحد فقط!!

• موبايلي تبارك للهلال تحقيق كأس ولي العهد، وبدوري أهنئ موبايلي على هذا الشريك الذي لا تغيب شمسه عن البطولات!!

• أسأل الله التوفيق لأنديتنا الأربعة التي ستمثلنا خارجيا في بطولة أبطال آسيا اعتبارا من يوم غد، وأسأل الله أن يوفق نادي النصر ممثلنا في بطولة الأندية العربية في لقائه الهام بالإياب أمام العربي الكويتي.


قال إن أسعار اللاعبين اختلفت.. وهناك تسعة نفكر في التفاوض معهم
عبدالرحمن بن مساعد:الإدارة لم تربط نتيجة النهائي بأي قرارات مفصلية أو تفكر بالرحيل</B>


رئيس الهلال ونائبه مع الأمير بندر وبعض أعضاء الإدارة والمدرب يحتفلون بكأس ولي العهد

الرياض - حمد الصويلحي

وصف رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد شركة "موبايلي" بالشريك المميز لإداراته على النجاح، مشيرا إلى انهم يسعون الى رفع قيمة العقد عن السابق وما يتناسب مع قيمة النادي وما يحمله من قيمة تجارية كاسم، ونفى ربط ادارته نتيجة نهائي كأس ولي العهد بأي قرارات مفصلية وتفكير الإدارة بالرحيل، مبديا اعجابه بنادي الفتح والمستويات التي يقدمها ولكنه استدرك وقال: "لغة المال في كرة القدم ستتفوق على الفكر، في اشارة منه الى ان المال هو من يصنع الانجازات ويعين الاندية على الاستمرار في التفوق.

* كيف كان انطباعك عن مباراة النهائي أمام النصر ولماذا اخترت غرفة الملابس لمشاهدة المباراة؟

- اعتدت على مشاهدة الكثير من المباريات في غرفة الملابس لأنها تحقق لي العديد من الأهداف وهي مشاهدة اللاعبين والجلوس معهم قبل المباراة وبين الشوطين إذا كان هناك شيء اود قوله لهم، بالاضافة الى أن مشاهدة المباراة في الغرفة أريح من المقصورة لأنه لا يكون هناك حذر من انفعالاتك وأنا بطبعي ارتاح أكثر إذا فرغت انفعالاتي خلال مشاهدتي للمباراة وغرفة الملابس تحقق لي هذا الهدف، وبالنسبة للمباراة كان لدي تفاؤل عجيب قبل المباراة بأننا سنحقق اللقب على الرغم من انها مباراة "دربي" قوي والنصر متطور والترشيحات كانت تصب في صالحه قياسا على الظروف والحالة التي ساهم في تصويرها الاعلام بأن الهلال متهالك وهذا ليس صحيح، وكنت متفائل على الرغم من أنني أكون متوترا في بعض المباريات التي تكون أقل قوة من هذه المباراة، ومع تسجيل هدف الشلهوب في آخر الدقائق قلت لمن حولي بأن المباراة لم تنتهِ بعد ويجب أن ننتظر حتى النهاية وقد استطاع النصر العودة بالتعادل، ومع ركلات الترجيح انتابني القلق لتجارب الهلال السابقة في بعض المباريات التي خسرناها بركلات الترجيح ولكن بعد اضاعة لاعب وسط النصر حسني عبدربه ركلة الترجيح الاولى جأني اطمئنان بأن الكأس هلالية بإذن الله.

* فسر البعض تصريحك بعد المباراة بأن الهلال يعيد الأشياء إلى وضعها الطبيعي بأنك تقصد الاسقاط على النصر مما أحدث ردة فعل غاضبة لديهم؟

- لم أعنِ هذا الامر بتاتا ولا اقصد النصر وهذا شيء واضح في سياق تصريحي، ولم يسبق لي أن أسأت لأي نادٍ منافس، وما كنت أعنيه في التصريح أن الهلال كان يمر في مرحلة احباط تام سواء على مستوى الاعلام او الجماهير ولكن الفريق اعاد الاشياء لوضعها الطبيعي والمياه لمجاريها والامور لنصابها كما ذكرت وهذا هو الامر ببساطة.

* هل كانت نتيجة النهائي مرتبطة بقرارات مفصلية منها رحيل الإدارة في حال الخسارة؟

- هذا الكلام لم يكن في بالنا أبدا ونحن جددنا لأربعة أعوام مقبلة ولم نربط نحن أو اعضاء الشرف وحتى العقلاء من الجماهير هذا الأمر بنتيجة المباراة، ولنفترض مثلا أن أي ادارة استقالت ماذا سيغير هذا الأمر وإذا كان هذا الأمر يقال عن إدارتنا ونحن حققنا سبع بطولات من أصل ثلاثة عشر في المواسم السابقة إذا ماذا سيقال للبقية، نحن حاليا حققنا كأس ولي العهد وفي المركز الثاني بالدوري ونتنافس مع الشباب، والفتح الذي أتوقع أنه قريب من تحقيق الدوري بنسبة كبيرة ويستحق ذلك، ولكن أنظر إلى بقية الأندية الكبيرة التي تحتهم مثل الاتحاد والنصر والأهلي والاتفاق لم يتعرضوا لما تعرض له الهلال، وإذا كانت المحاسبة على أننا يجب ان نحقق كل البطولات فهذا امر غير منطقي، خصوصا اننا نمر في مرحلة تجديد دماء في الفريق وهذا واضح من خلال المعدل العمري الصغير للاعبين وهذه الحالة في جميع الاندية بالعالم غالبا مايصاحبها عدم تحقيق للبطولات وتحتاج الى الصبر وعلى الرغم من ذلك نحقق كل موسم بطولة او بطولتين وهذا يعتبر نجاحا خصوصا اننا ثالث او رابع نادٍ حاليا في الانفاق المادي وامكانياتنا حاليا اصبحت اقل من غيرنا.

* هناك من يقول إذا كانت إمكانياتكم المادية كإدارة أقل من غيركم من الأندية فافسحوا المجال لغيركم؟

- أنا أقول اهلا وسهلا وهذا الكلام سبق ان طرحناه لأعضاء الشرف بأن أي شخص مستعد ينفق على النادي اكثر مما ننفق فنحن أول من سنتعاون معه ونترك له الرئاسة وقلنا هذا الكلام لأعضاء الشرف ولكنهم لم يقصروا وجددوا الثقة فينا ونحن هدفنا هي خدمة الكيان بكل ما نستطيع ولايزال لدينا ما نقدمه، وهناك من يقول ان الادارة ليس لديها طموح حاليا وإذا كان هذا صحيحا لماذا ندفع 50 او 60 مليونا في العام إذا، هل هو لضياع الأموال فقط؟ بل هو لأن طموحنا كما هو ولكننا نتصرف وفق امكانياتنا التي تختلف حاليا أيضا عن أول وثاني عام لأنني استنزفت ماليا، ومع ذلك نقدم 60 إلى 70 مليونا في العام للنادي ولكنني لا استطيع توفير 140 أو 150 مليون في العام مثل السابق، والأسعار في العامين الماضيين ارتفعت كثيرا والدليل هل أسعار عقود اللاعبين والأجانب هي نفسها كما كانت قبل عامين؟ وهل الاماراتيون والقطريون يدفعون المبالغ كما كانوا قبل عامين؟، بل أكثر والأمثلة كثيرة ومنها رادوي وكوزمين وقيمتهما المادية في الهلال مقارنة بما يتقاضيانه حاليا في الامارات، ونحن حاليا نتصرف وفق امكانياتنا ونحقق الانجازات واذا كانت اي ادارة غيرنا حتى لو مستقبلا ستحاسب بتفكير النمط السائد ذاته وسيكون ظلم كبير لها ولأي إدارة.

* هل طلب لاعبو الفريق إقامة معسكر يومين لمباراة النهائي أمام النصر؟

- صحيح، اللاعبون طلبوا ذلك قبل مباراة النصر وهذا من الاسباب التي جعلتني اتفاءل بتحقيق البطولة وهي الاجواء التي شاهدتها في النادي إذ لم يكن هناك شد أو توتر قبل المباراة ولكن كان هناك تركيز واصرار واحساس بالمسؤولية من اللاعبين تجاه جماهيرهم، وللأمانة المدرب زلاتكو وفهد المفرج وهشام اللحيدان قاموا بعمل مميز لتجهيز اللاعبين للنهائي بالاضافة الى ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وبقية زملائهم قبل المباراة وكان هناك اصرار على ان يعوضوا جماهيرهم بتحقيق الانجاز، ومن الاسباب التي حققت البطولة تكاتف اللاعبين وروحهم الاخوية العالية.

* تنتظركم مباراة مهمة في البطولة الآسيوية أمام العين، كيف ترى هذه المواجهة، وتأثير نشوة الفرح بالنهائي على اللاعبين؟

- اجتمعت باللاعبين بعد نهاية تدريب السبت الماضي وقلت لهم أن مكافأة البطولة ستصرف في اقرب وقت، ويجب أن نعرف أن الكأس صفحة وطويت وهو انجاز سجل في تاريخ النادي وانتهى الأمر، وأمامنا حاليا مباراة العين يجب ان نركز عليها ونكون في افضل حالاتنا في بداية المشوار الاسيوي، ولا أخفيكم ان المجموعة صعبة جدا وتعتبر من اصعب المجموعات الآسيوية بلا جدال نظرا لقوة جميع الفرق فيها، ولذلك أرى أن فرص التأهل متساوية لجميع الفرق وعلينا ان نبذل قصارى جهدنا ونركز بشكل كبير على مباراة العين وأنا لا أخشى على لاعبي الهلال ولكن أخشى من الجهد البدني الكبير الذي بذله بعض اللاعبين خلال مئة وعشرين دقيقة أمام النصر.

* ما مدى صحة إمكانية عدم مشاركة عبدالله عطيف مع الفريق سوى في الموسم المقبل؟

- هذا صحيح ربما لا يشارك سوى في الموسم المقبل، ونحن سنحاول ان يحضر الآن ولكن لا يوجد فرق كبير اذا حضر الآن او بداية الموسم لأنه لن يشارك في الآسيوية ولا الدوري، وكأس ولي العهد انتهى ولم يتبقَ الا كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وعودته لن تكون مؤثرة بشكل كبير حاليا واذا لم يحضر فغالبا سيكمل تدريباته مع فريقه البرتغالي هناك.

* مع تضاؤل آمالكم في الدوري ومن مبدأ تحديد الأولويات هل سيتم التركيز على بطولة آسيا حاليا؟

- أؤكد على نقطة مهمة عن بطولة آسيا وهي أننا لن نعد احد بتحقيق البطولة وسنتعامل معها كأي بطولة أخرى إذا جاءت فحياها الله وإذا لم نحققها فهي بطولة كغيرها من البطولات وشارك معنا فيها 32 فريقا، وأنا اقول هذا الكلام عن اقتناع فالمهم ان يلعب اللاعبون وفق امكانياتهم و تظهر روح الفريق البطل لديهم ويظهروا بالشكل الذي يرضي جماهيرهم والنتائج ستبقى في علم الغيب.

* تواجه بعض الانتقادات بشده من بعض الجماهير الهلالية خصوصا في حال الخسارة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنهم ملأوا المدرجات في وساندوا الفريق بقوة في النهائي؟

- جماهير الهلال على عيني ورأسي ونحن نعمل والتوفيق بيد الله، ولكن هناك من يدخل بعد المباريات لكي يخرج مالديه من غضب وخلافه، ويجب أن يعرف الجميع أن كرة القدم هي تنافس بين فريقين وواحد منهم سيفوز وفق ظروف ومعطيات والإساءة ليس لها أي مبرر، وبعد مباراة الشباب كنت مع الوالد في العناية وتلقيت بعض الرسائل السلبية الساعة الثالثة صباحا بلا اي تقدير للوقت وهي لا تمثل الا من ارسلها بالطبع، ونحن نحترم عتب جمهور الهلال الدائم وحرصه على ان يكون الفريق في افضل صورة وسنحاول قدر طاقتنا ان نكون كذلك مستعينين بالله ومعتمدين على رجال بالملعب متى ما ظهروا بصورتهم الفنية وذهنهم العالي من الصعب ايقافهم حتى على مستوى القارة، وأحب أن اشكر الجمهور العظيم الذي حضر امام النصر وهناك نقطة في غاية الاهمية نحن نحتاج الى الجمهور في الاوقات الصعبة والاوضاع السيئة وجمهور الهلال دائما يقف مع فريقه في الرخاء والشدة، وأوجه لهم رسالة مهمة وهي أن هناك تغيير جلد كامل للفريق وتواجد لاعبين صغار يجب ان يتم دعمهم من جمهور الهلال وعدم الضغط عليهم لأن هذا لن يجعلهم يعملوا اي شيء واللاعب بشر يتأثر بمحيطه، فأرجوا أن يبتعدوا عن الضغط والترصد حتى على الشوط وأن يدعموهم بكل قوة.

* وماذا عن تجديد عقد نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري؟

- العابد تبقى على عقده عامين بخلاف الموسم الحالي، وعبدالعزيز الدوسري نسعى لإنهاء موضوعه قريبا، وفي منتصف عام 2015م سيكون لدينا تسعة لاعبين لابد أن ندرس مسألة عقودهم وماذا سيحدث فيها.

* عقدتم اجتماعا بمسؤولي الشريك الاستراتيجي موبايلي، ما هي أبرز الأمور التي تم النقاش فيها؟

- طلبنا منهم دفعة مقدمة وتجاوبوا معنا شاكرين و"موبايلي" دائما ما تقدم لنا تسهيلات في أي دفعة مقدمة نطلبها حيث كان لدينا التزامات مالية يجب دفعها وعادة لا نطلب تقديم الدفعة إلا إذا كان هناك بند سيسدد لنا هذه الدفعة ومنها مثلا مبلغ انتقال يوسف العربي المقسم على دفعتين ستأتي الثانية في شهر يوليو المقبل، والمتوقع بنسبة كبيرة انتقال مانغان الى سندرلاند بمبلغ ايضا وربما عودة عادل هرماش أو بيع عقده وبذلك يكون هناك مبالغ تغطي الدفعات المقدمة، وأما هدف الاجتماع الاساسي كان لمناقشة مستقبل الشراكة والتي نطمح إلى تجديدها من كلا الطرفين واتفقنا مع المهندس خالد الكاف ان يكون هناك اجتماع آخر نهاية الموسم الحالي لعرض ماتراه "موبايلي" في هذا الامر وما يراه الهلال ايضا قبل نهاية العقد الذي لن ينتهي إلا مع نهاية الموسم المقبل، وهناك اكثر من سيناريو سنفاضل بينها وسنتوصل الى اتفاق باذن الله ونحن نعتبر أي انجاز يتحقق للهلال في عهد الادارة الحالية تحديدا تكون "موبايلي" شريكة فيه، ولا استطيع الحديث عن الارقام او التفاصيل ولكن لابد بالنسبة لنا ان يكون العقد افضل من الذي سبقه وبما يتناسب مع قيمة الهلال وما يحمله من قيمة تجارية كاسم، ولكن التفاصيل نتركها حتى تنتهي المفاوضات.

الأهلي والهلال يتفقان على السلبية وفوز الاتحاد والشباب</B>

مكة المكرمة - تركي الغامدي

حافظ الأهلي على موقعه في صدارة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي تحت 21 عاما بعد تعادله مع منافسه على الصدارة الهلال صفر-صفر عصر أمس (الاثنين) على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل في جدة ضمن الجولة ال19، بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة كما رفع الهلال رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثاني.

وفاز الاتحاد على الشعلة 3-1، ، وقفز الشباب للمركز الرابع بعد فوزه الكبير على نجران 4-صفر، ب34 نقطة، وتعادل الاتفاق والوحدة 2-2، والفيصلي والرائد 1-1، وواصل النصر نزيف النقاط بعدما تلقى خسارة مفاجئة من هجر صفر-2، وتغلب الفتح على التعاون 1-صفر.

من الخاطر
بطولة عودة الموهوب
سعد الرويس</B>

لم يأت الهلال بجديد وهو يتوشح بالذهب فالمرة ال 54 لن تكون سوى اكمالا لما سبق أن فاز به فريق تمرس، واعتاد على التجوال بين منصات الذهب، لكن الجديد والمفرح والبطولة الحقيقة هي نجم موهوب وخلوق وغير عادي أسمه محمد الشلهوب، إذ كانت الجماهير "الزرقاء" تضع أياديها على قلوبها خوفاً من أفول هذا النجم، لكنه عاد بطعم البطولة الأضافية، والأهم ورسم الفرح، وأكد ان الثقة بالله ثم بالنفس والمثابرة والصبر والجد والاجتهاد كلها تحول دون اختفاء نجوميته.

عاد فعاد الموج "الأزرق" في مدرجه الكبير الذي شهد المصالحة والرضا مقابل الذهب في بادرة قادها النجم الموهوب الذي اعاد الأمور إلى نصابها بين الجمهور العاشق والنادي "الملكي".

عاد الموهوب الشلهوب فعادت روح الهلال ومعها حضرت هيبة "الزعيم" فكان شامخاً في عرس الرياضيين الكبير التي جدد من خلالها علاقته الوثيقة بالذهب والاوليات وامتلك من خلالها كأس ولي العهد بالمرة السادسة على التوالي ال 12 في سجل البطولة.

الهلال كان رائعاً وهو يصالح جماهيره التي لا يعجبها الا الذهب الخالص الذي كان له في هذه المرة نكهة خاصة فقد انتزع من المنافس التقليدي النصر الذي شارك الهلال التألق في نهائي كامل الدسم اتفق الجميع على انه أروع وأمتع نهائي خلال العشر السنوات الماضية.

الهلال الذي اعتاد على صعود المنصات لابد ان يطوي صفحة النصر، ويفتح صفحة الآسيوية من اليوم فأمامه مواجهة هامة أمام العين الإمارتي غدا (الاربعاء) تتطلب جهدا كبيرا خصوصاً من لاعبيه الذين كان لهم راي في نهائي الكأس اثبتوا من خلاله انهم نجوم كبار في مستوى الحدث.

النصر في هذا الموسم مختلف، ويتطور بشكل سريع وكل ما يحتاجه هو الاستمرار في العمل المنظم الذي قدمته الإدارة ابتداء من الموسم الماضي؛ فالذهب يحتاج إلى جهد كبير وجماهيره التي صبرت خلال ال 16 سنة الماضية عليها ان تواصل الصبر؛ فالانجاز قريب جداً من "العالمي".

أجمل ما في نهائي كأس ولي العهد هو حضور الروح الرياضية بين الفريقين قبل وبعد المباراة، ويسجل لإدارة النصر بقيادة الأمير فيصل بن تركي دعمه للروح الرياضية عندما باركت للهلاليين البطولة، وأكد استحقاق "الزعيم" للذهب في خطورة رائعة ستكون بداية للتصدي لظاهرة التعصب التي تهدد الرياضة السعودية.

لاعب وسط الهلال سلمان الفرج عليه مراجعة نفسه كثيراً فهو لاعب موهوب وينتظره مستقبل كبير في سماء الكرة السعودية.

مدير الكرة في الهلال فهد المفرج كان رائعا وهو يتحدث عن الانجاز الأول له مع الفريق إذ لم يختزل في شخصه والمدرب زلاتكو وانما أكد ان ما تحقق هو نتيجة عمل وجهد جماعي.

مبروك للهلال والهلاليين الذهب والأرقام القياسية ومبروك للنصر والنصرواويين المستوى الرائع والروح الرياضية فالكاسب الأول هو رياضة الوطن.

رياح شرقية
هذا قدرك يا رئيس الهلال!
محمد الشيخ</B>

في وقت كانت الأعين فور أن أطلق الحكم الإيطالي صافرته معلناً تتويج الهلال بطلاً لكأس ولي العهد تتوزع بين الهلاليين، بين من يرصد رقصة العابد الجنونية، ويستأنس لابتسامة الشلهوب البريئة، ويراقب فرحة زلاتكو الهستيرية، كنت - في تلك الأثناء - استرق النظر لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، إذ لمست في سكناته ما يعبر عن واقع الحال أكثر من حركاته.

تبدى لي ذلك حقيقة بعد أن استمعت لتصريحاته في إعقاب الفوز باللقب، ففي ظهوره التلفزيوني وإن بدا سعيداً بالإنجاز؛ لكن سعادته ظهرت متلبسة بكثير من الحذر في اختيار العبارات، حتى أوحى لي وهو الفصيح البليغ وكأنه قد أضاع قاموس كلماته، بل إنه حتى في رسم التعابير على وجهه بدا بخيلاً على نفسه إلى حد أنه في أحد حواراته لم تجد الابتسامة مكاناً لها بين قسماته، في حين احتلت المكان عنوة في حوار آخر بفضل دخول اللاعبين على خط الحوار، ولولاهم ما كان لها ذلك.

ازدادت الحقيقة وضوحاً عندي بعد ظهوره عبر (تويتر) في أعقاب المباراة؛ إذ لم يكتب شيئاً عن الإنجاز أكثر من عبارة "مبروك للهلاليين.. الحمد لله رب العالمين"، وذلك على غير عادته؛ إذ يطيل الحديث في مثل هذه المناسبات، فيشكر هذا، ويثني على ذاك، ويشرح أمراً، ويكشف عن آخر، وكأني به أراد أن يوجه عبر جملته المقتضبة رسائل لمن يهمه الأمر، وأعني تحديداً من هاجموه في غير مناسبة، ودعوا إلى استقالته؛ بدليل أنه عاد بعد يوم واحد ليشرح في تغريدة مطولة موقفه من تفسير تصريح له على غير ما عناه.

قراءتي لواقع الحال في الهلال كنت قد نقلته في حوار لي مع عبدالكريم الجاسر عضو مجلس إدارة نادي الهلال والمتحدث الإعلامي باسم النادي قبل مواجهة النصر في نهائي كأس ولي العهد إذ قلت له بقناعة تامة، وليس على سبيل الاستفزاز أنكم كإدارة على المحك فإن حققتم البطولة فلن تأتوا بجديد، وإن خسرتموها فلا أقل من رأسكم ثمناً للسقوط على يد الجار اللدود!.

الجاسر أجاب بطريقة ذكية كعادته؛ إذ لم يُستَفز من السؤال بقدر ما رأى أن التماهي مع رغبات الجماهير في مثل هذه المطالب خطأ يستوجب النقاش، معتبراً المطالبة برحيل الإدارة لمجرد خسارة في مباراة أو حتى لبطولة وإن كانت أمام النصر أمراً غير منطقي، لكنني لم أكن لأغفل الثقة المصطنعة التي غلف بها حديثه؛ حيث راح يتحدث عن ثقته بالفوز؛ لأنني أعرف جيداً أن الجاسر نفسه كان إلى جانب الرئيس في مقدمة من هم على محك ذلك النهائي المفخخ!.

هذا السؤال أعدته عليه بعد التتويج باللقب؛ لأنني أدرك أن الفوز يفضي إلى الاعتراف ببعض الحقائق فأجاب: "نعم كنا في حالة ضغط شديد؛ لكن الموضوع ليس في قضية المطالبة بالاستقالة لو حدثت الخسارة، وإنما لأننا في مباراة مع منافس، وكنا قد خسرنا المباراة التي قبلها، في وقت نحن مطالبين بإرضاء الجماهير الهلالية، وإعادة الفريق لوضعه الطبيعي، ولذلك كان الضغط الذي عشناه أمراً طبيعياً".

الإجابة الأخيرة تختزل الحقيقة الكاملة في الهلال، وهي تذكرني بتصريح سابق للأمير عبدالرحمن بن مساعد حين قال إن قدر أي رئيس للهلال أنه إذا أنجز بدا وكأنه لم يأتِ بجديد، وإن لم ينجز طولب بالرحيل، وتلك متوالية الواقع الهلالي الصعب، وقدر أي رئيس يجلس على الكرسي الساخن في بيت "الزعيم"، وليس له إلا أن يصبر ويحتسب!


الإصابة تبعد مدافع : تدريب الصباح يرسم خارطة الهلال لمواجهة العين</B>



الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى فريق الهلال الأول لكرة القدم صباح يوم الاثنين مرانه الرئيس استعدادا لملاقاة العين الإماراتي يوم الأربعاء المقبل على ملعب طحنون بن محمد في نادي العين ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا لعام 2013 م، وتركز المران على التدريبات التكتيكية والتي يود مدير الجهاز الفني الكرواتي "دالاتش زلاتكو" تطبيقها في اللقاء, فيما أظهرت نتائج الأشعة التي أجراها المدافع يحيى المسلم عن حاجته لما يقارب الـ10 أيام للعودة للتدريبات وذلك على إثر إصابته في عضلة الفخذ الخلفية, وتوجه لاعبو الفريق بعد نهاية المران إلى معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي لتناول وجبة الغداء قبيل ان يغادر عصراً إلى أبوظبي الإماراتية ومنها إلى مدينة العين .

وسيختتم الفريق تحضيراته بمران سيقام عند الساعة الـ6:15 على ملعب المباراة وسيتاح لممثلي وسائل الإعلام الدخول في الربع ساعة الأولى قبل إغلاقه, يُشار إلى أنه سيعقد يوم الإثنين مؤتمر صحفي لمدربي الفريقين للحديث عن اللقاء.

نسبة تأهل الهلال 25%</B>



الرياض ـ عبدالإله المرحوم

أظهر رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تفاؤلاً كبيراً بفريقه خاصة بعد أن حقق فريقه مؤخراً بطولة كأس ولي العهد، حيث اعتبر أن هذا الإنجاز سيعطي دفعة معنوية للفريق الهلالي في الاستحقاقات المقبلة، إلى جانب النسبة الكبيرة التي يحظى بها فريقه بوجود عناصر شابه قادرة على العطاء خلال الفترة المقبلة.. هذا ما قاله رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد قبل أن يغادر الفريق للعين الإماراتية.

مجموعة صعبة

ويرى الأمير عبدالرحمن بن مساعد المجموعة الرابعة التي تضم الفريق الكروي الأول بنادي الهلال إلى جانب العين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا 2013م صعبة للغاية ودون جدال.. وأعطى قراءة نسبية من ناحية فرص التأهل، حيث بيّن أن فرص التأهل لفرق المجموعة متكافئة وأن نسبة 25٪ ستكون حاضرة لتأهل هذه الفرق الأربع، وأن الحكم سيكون صعباً في هذا الجانب، قبل أن يشير إلى أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتقديم نتائج جيدة للفريق في هذه البطولة.

ما يخشاه

وقال: "الشيء الوحيد الذي أخشاه أمام العين هو الجهد البدني الذي قد يصاحب بعض اللاعبين في المباراة بما أنهم خاضوا 120 دقيقة في المباراة الأخيرة أمام النصر".وأضاف: سأكون صريحاً مع الجميع: أنا لا أعد أحداً بتحقيق البطولة الآسيوية، فنحن سنتعامل معها كأي بطولة، فإن استطعنا تحقيقها فهذا أمر جيد، وإن لم نحققها ففريق الهلال يملك العديد من البطولات، فهي لن تنقص أو تزيد إنجازات نادي الهلال.. فالفريق حقق في تاريخه ست بطولات آسيوية، ويعتبر من أكثر الفرق تحقيقاً للبطولة في القارة الآسيوية، فهذه البطولة عادية وفي نفس الوقت مهمة.
وعن المكافآت المالية للاعبين بعد تتويجهم بكأس ولي العهد أوضح بأنه تحدث إليهم وقدم لهم وعداً على أن تصرف هذه المكافأة التي بلغت 200 ألف ريال لكل لاعب في أقرب فرصة ممكنة.

وتطرق الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى عدة جوانب تخص الفريق، حيث أشار إلى أن المنتقل مؤخراً للهلال عبدالله عطيف سيلتحق بتدريبات الفريق قريباً، موضحاً بأنه لن يتمكن من مشاركة الفريق في دروي أبطال آسيا وما تبقى من مباريات الدوري، مبيناً أنه لاعب هاوٍ.. وهناك إمكانية لمشاركته مع الفريق الأولمبي.

عقود 9 لاعبين

وبيّن أنه في العام 2015م سيكون (9) من لاعبي الفريق بحاجة إلى تجديد عقود مع النادي، مكتفياً بقوله إن لكل حادث حديثاً، مؤكداً أنهم يسعون بكل قوة لإبقاء ياسر الشهراني مع الفريق وحسم أمره مع ناديه السابق القادسية.

الأندية السعودية تغازل الـلقب الآسيوي العنيد</B>



خالد الشايع

مع النظام الجديد لدوري أبطال آسيا اعتباراً من عام 2009 فإن كل مجموعة في البطولة تحمل مسمى "مجموعة الموت".. وما يزيد من مستوى المنافسة في عام 2013 هو مشاركة ستة من الأندية سبق لها الفوز باللقب وهي العين الإماراتي والهلال السعودي وتشونبوك موتورز وبوهانج ستيلرز وسو سامسونج الكوريين وأوراوا ريد الياباني ولكن سيغيب عن البطولة حامل اللقب أولسان هيونداي.

وتملك فرق الهلال والشباب والأهلي والاتفاق فرصة لإعادة الكأس الآسيوية الغائبة عن السعودية منذ أكثر من ثماني سنوات عندما تمثل الكرة السعودية في نسخة 2013 من البطولة.

ولن تكون مهمة الفرق السعودية سهلة.. خاصة الهلال الذي سيلعب في المجموعة D الأقوى أمام العين الإماراتي والاستقلال الإيراني والريان القطري.

وسيحاول أول أبطال الكرة السعودية هذا الموسم تعويض خروجه المخيب من البطولة في النسخة الماضية من الدور ربع النهائي على يد أولسان الكوري الذي فاز فيما بعد باللقب عندما يحل غدا الأربعاء ضيفاً على متصدر الدوري الإماراتي وحامل اللقب العين الذي يقوده أفضل لاعب في الخليج عمر عبدالرحمن (عموري) والمدرب الروماني المعروف لدى الهلاليين كوزمين والمدمرة الرومانية الذي لن ينساه الهلاليون ميريل رادوي.

تبدو مهمة بطل كأس ولي العهد وثاني الدوري السعودي صعبة فهو سيواجه متصدر الدوري الإماراتي العين الذي يسعى لتعويض خسارته المفاجئة في الدوري المحلي أمام دبا الفجيرة بهدف دون رد.. وهي الخسارة التي لم تؤثر على صدارته للفرق بـ40 نقطة.. حتى الآن لم يخسر العين سوى مباراتين مقابل 13 فوزا وهو يبلي بلاء حسناً مع كوزمين ويقترب أكثر من تحقيق اللقب للموسم الثاني على التوالي.

كما يلعب في المجوعة أيضا الاستقلال بطل الدوري الإيراني هذا الموسم بـ56 نقطة جناها من 16 فوزا.. كان آخرها على صنعت نفط عيادان بهدفين دون رد.. وأيضا الريان القطري الذي يحتل المركز الرابع في الدوري القطري بفارق عشر نقاط عن المتصدر قبل أربع جولات فقط من النهاية.. ولم يسر أداء الريان جيدا هذا الموسم وخسر بتعادله مع الخريطيات 2ـ2 فرصة المنافسة على اللقب ولكنه يسعى لتعويض ذلك في البطولة الآسيوية.. ويمكن اعتبار الريان الطرف الأضعف في المجموعة خاصة بعد خروجه من كأس نجوم قطر أيضا.

وبدرجة أقل يواجه الشباب ثالث الدوري السعودي بفارق الأهداف عن الثاني الهلال فرقاً لا يستهان بها في المجوعة A وستكون البداية اليوم الثلاثاء أمام الجيش القطري الذي يحتل المركز الثالث في الدوري القطري بفارق تسع نقاط عن المتصدر وخسر تقريبا فرصة المنافسة على اللقب.. بيد أنه تأهل للدور نصف النهائي من كأس نجوم قطر بعد أن حل ثانيا في المجوعة الأولى.. وكان الجيش فاز في آخر مباراة له في الدوري على العربي بهدف دون رد.

ويلعب في المجموعة أيضا الجزيرة الإماراتي ثاني الترتيب في الدوري الإماراتي بـ34 نقطة. والذي كسب الظفرة في آخر مبارياته 4ـ1 .. ويحاول الجزيرة انتزاع اللقب من العين الذي يتفوق عليه بست نقاط قبل عشر جولات من النهاية.. كما يتصدر الجزيرة المجموعة الثانية من كأس الاتصالات.

والطرف الرابع في المجموعة فريق تركتور سازي الإيراني الذي يشارك للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا.
وهو أبلى جيدا في الدوري الإيراني واحتل المركز الثاني بـ52 نقطة خلف البطل الاستقلال.. وكانت آخر مباريات كركتور في الدوري المحلي انتهت بفوزه على مقاومتي سياس 3ـ1.

مجموعات متوازنة

تبدو مجوعتي الاتفاق والأهلي أكثر توزاناً.. فالاتفاق الذي سيستهل مشواره في البطولة اليوم الثلاثاء في ضيافة بختاكور الأوزبكي ضمن مباريات المجموعة B سيكون في اختبار صعب أمام بطل الدوري الأوزبكي.. ولكن عدا ذلك سيلعب مع لخويا القطري ثاني دوري النجوم بـ34 نقطة خلف السد المتصدر وكان لخويا فاز في آخر مبارياته المحلية على قطر 2ـ1.. ويمكن القول إن بختاكور ولخويا سيكونان الطرفين الأكثر صعوبة على الاتفاق الذي يعاني كثيرا في الدوري السعودي محتلا المركز السادس فيه.. خاصة وأن لخويا تصدر مجموعته في كأس النجوم القطري وتأهل للدور الثاني وينافس بقوة على الدوري الذي لا يفرقه فيه عن المتصدر سوى أربع نقاط فقط قبل أربع جولات من النهاية.

وسيكون الشباب الإماراتي الحلقة الأضعف في المجموعة لكونه يحتل المركز الخامس في الدوري الإماراتي بـ29 نقطة... وإن كان سيدخل البطولة بمعنويات جيدة بعد أن فاز في آخر مبارياته على الأهلي 2ـ0.

وسيلعب الأهلي السعودي في المجوعة C التي تضم معه رابع الدوري الإيراني سباهان أصفهان وسادس الدوري القطري الغرافة وسادس الدوري الإماراتي النصر.

ومع أن الأهلي وصيف النسخة السابقة من دوري أبطال آسيا يحتل المركز الخامس في دوري زين السعودي للمحترفين إلا أنه يطمح في أن يحقق نتائج أفضل آسيوياً ويكرر إنجازه السابق بالتأهل للمباراة النهائية.. وعطفاً على نتائج خصومه قد يكون الأكثر ترشيحاً للعبور للدور ربع النهائي.

نظرة للتاريخ

بدأت علاقة الأندية السعودية مع البطولات الآسيوية عام 1992 بفوز الهلال بكأس الأندية الآسيوية الأبطال وبعدها بعام حقق القادسية كأس الكؤوس الآسيوية ولحقه الهلال في العام الذي يليه كما توج في العام اللاحق له بلقب كأس السوبر الآسيوي.

ومن عام 1997 وحتى 2000 اتسعت قائمة الأندية السعودية التي توجت باللقب بدخول النصر بفوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر والشباب بفوزه بكأس الكؤوس الآسيوية وأيضا الاتحاد باللقب ذاته.. فيما أضاف الهلال كأسا جديدة من دوري الأبطال بفوزه باللقب للمرة الثانية عام 1999.. كما توج أيضا بلقب كأس السوبر الآسيوي. وأضاف الهلاليون عام 2002 كأسا جديدة من نوع كأس الكؤوس الآسيوية.. وهي النسخة الأخيرة قبل دمج البطولة مع أبطال الدوري.

وبعد عام من تحقيق العين الإماراتي لقب دوري أبطال آسيا بالمدمج حقق الاتحاد السعودي اللقب مرتين على التوالي في عام 2004 و2005 وفي الأخيرة ارتاح الاتحاديون من عناء المشاركة في الدور الأول كون النظام القديم كان ينقل حامل اللقب مباشرة للدور ربع النهائي فحقق الاتحاد اللقب بعد أن خاض ست مباريات فقط.

ومنذ ذلك الحين فشلت الأندية السعودي في العبور للقب وصعبت المهمة أكثر من النظام الاحترافي الجديد للبطولة الذي دخل حيز التنفيذ منذ العام 2009 وفيه باتت السعودية وكوريا واليابان تشارك بأربعة فرق (تقلصت الفرق السعودية في العام الماضي لثلاثة ونصف قبل أن تعود لأربعة مقاعد كاملة) ودخلت الأندية الأسترالية في المعمعة ولكنها لم تحقق حتى الآن أي إنجاز يذكر في البطولة.

وصعبت مهمة الأندية السعودية مع توقيت الاتحاد الآسيوي للبطولة الذي يجعلها تلعب في موسمين.. فيبدأ دورها التمهيدي في أواخر الموسم، فيما تبدأ أوقات الحسم في مطلع الموسم التالي .. وهي مشكلة تعاني منها أندية غرب آسيا فيما لا تعاني فرق الشرق من هذه المعضلة كون البطولة تبدأ وتنتهي في ذات الموسم (الصين وكوريا اقتربا من نهاية الموسم حاليا فيما مايزال الدوري السعودي والإيراني في دوره الأول).. ومكن هذا أندية شرق آسيا من السيطرة على البطولات الثمان الأخيرة قبل أن ينجح السد القطري في كسر هذه السيطرة بفوزه باللقب في نسخته الأخيرة.. وهو الفوز الذي كان أشبه بالمعجزة بعد أن كان خسر مباراة الدور ربع النهائي أمام سباهان الإيراني 0ـ1 ولكنه اعتبر فائزا 3ـ0 لإشراك الإيرانيين لاعبا غير مؤهل.

وعاد في الموسم الماضي أولسان الكوري ليؤكد سيطرة الكوريين على اللقب ويفوز به على حساب الأهلي السعودي.
وخلال السنوات الثمان الماضية لم تنجح الأندية السعودية في الفوز باللقب واقتصر أفضل إنجاز لها على بلوغ الاتحاد للمباراة النهائية عام 2010 قبل أن يخسر أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، والأهلي لنهائي العام الماضي.. فيما تراوح أفضل إنجاز له عداها ما بين الخروج من الدور الأول والخروج من الدور نصف النهائي.. وهو حال الهلال والشباب اللذين كان أفضل إنجاز لهما بلوغ الدور نصف النهائي.. أما الأهلي فاكتفى بالخروج من الدور ربع النهائي في بطولات سابقة ويعتبر بلوغه لنهائي البطولة السابقة إنجازه الأفضل.

أما النصر والاتفاق فأفضل ماحققاه في البطولة الاحترافية هو الخروج من الدور ثمن النهائي.

سجل قياسي

يظل الهلال صاحب الرقم القياسي بين الأندية الآسيوية قاطبة في الفوز بالألقاب القارية فهو أحرز 6 ألقاب بدأها عام 1991 عندما توج بطلا في كأس الأندية الأبطال كأول ناد سعودي يحقق لقباً آسيويا، فيما كان اللقب الأخير له في عام 2002 عندما توج بكأس الكؤوس في نسختها الأخيرة قبل دمجها مع كأس الأبطال...وبين البطولتين توج الهلال مرة أخرى بلقب دوري الأبطال ومرتين بكأس الكؤوس ومرتين بطلا للسوبر الآسيوي ..

احتفل الهلاليون بكونهم أول الأندية السعودية التي تحقق كأسا آسيوية بفوزه بكأس الأبطال عام 1992.. ثم عاد وأكد سيطرته في هذا المجال من خلال الفوز بكأس الكؤوس الآسيوية 1996 ثم فاز في العام التالي بكأس السوبر الآسيوية.. وفي العام 1999 توج الهلال بالبطولة الأصعب دوري الأبطال للمرة الثانية على التولي وفي العام والحقها بالسوبر الآسيوية.. وختم الزعيم بطولاته الآسيوية بالفوز بكأس الكؤوس الآسيوية عام 2002 ولكنه فشل في الفوز بالسوبر.

فيما يملك الاتحاد في رصيده ثلاث بطولات آسيوية كانت الأولى عام 1998 عندما توج بكأس الكؤوس الآسيوية وآخرها عامي 2003 و2004 كبطل للبطولة الآسيوية الموحدة قبل النظام الجديد للأندية المحترفة الذي يقضي بمشاركة ثلاثة أو أربعة فرق من كل دولة من التصنيف الممتاز واثنين من التصنيف b..

أما الشباب العائد لنسخة هذا العام فعلى الرغم من مشاركته في ست بطولات آسيوية حتى الآن أنه نجح في الفوز فقط بكأس الكؤوس مرة واحدة فقط كانت عام 2001.. فيما لا يملك النصر بطولة كأس الكؤوس واحدة مع كأس سوبر واحدة وهو لم يشارك إلا مرة واحدة في كأس الأبطال بنظامه المدمج وخرج من الدور ثمن النهائي.

فيما لا يملك الأهلي الذي بلغ المباراة النهائية في الموسم الماضي أية ألقاب بعد أن خسر أمام أولسان هونداي الموسم الماضي وهو حال الاتفاق الذي يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي هذا العام.. بينما توج القادسية الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الأولى بلقب كأس الكؤوس الآسيوية للعام 1993.

ياسر يكشف سر العين لزلاتكو</B>

الرياض - مصعب العمار و عبدالإله المرحوم

فرض مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الكرواتي زلاتكو خطة للحد من خطورة صانع ألعاب العين الإماراتي (عموري)، وأوعز المهمة للاعب المحور القرني لفرض رقابة لصيقة للحد من خطورته، خلال اللقاء الذي سيجمع الفريقين غداً في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا 2013، فيما تم توجيه التعليمات للثنائي أوزيا والمرشدي لفرض رقابة صارمة على مهاجم العين الغاني اسمواه جيان، وكان قائد الفريق ياسر القحطاني وضع نقاط القوة والضعف في الفريق الإماراتي على طاولة مدرب الفريق زلاتكو لاستغلالها، كون ياسر يعلم كل صغيرة وكبيرة في الفريق الذي سبق له الاحتراف فيه.

وكانت بعثة الفريق الهلالي قد وصلت أمس لمدينة أبو ظبي الإماراتية قبل أن تصل لإمارة العين واتخذت فندق روتانا مقر إقامة لها، وتضم تشكيلة الهلال 23 لاعباً وهم: السديري، الشمري، زايد، المرشدي، أوزيا، الزوري، الشهراني، نامي، البيشي، الدوسري، القرني، جوستافو، الفرج، مسعد، العابد، سالم، الغنام، الشلهوب، ويسلي، سو، الدوسري، ياسر، الحارثي.

ويختتم لاعبو الهلالي مساء اليوم آخر تحضيراتهم قبل ملاقاة العين، حيث سيؤدي مرانهم على ملعب (القطارة) على أن تتاح الفرصة لوسائل الإعلام لدخول التدريبات في الربع ساعة الأولى.

من ناحية أخرى يعقد اليوم الكرواتي زلاتكو إلى جانب الروماني كوزمين أولاريو مؤتمراً صحافياً للحديث عن أبرز نقاط مباراة العين والهلال.

لن أعود إلا للزعيم</B>



عماش الثبيتي

كشف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بني ياس الإماراتي المحترف السويدي ويلهامس```ـــون ولأول مرة عن تلقيه عدة عروض من أندية جماهيرية سعودية رفض تسميتها لعدم قناعته بتمثيلها في الفترة الحالية، وتحدث ويلهامسون عن ذكرياته مع فريقه السابق نادي الهلال ومع المنافسات والبطولات التي حققها إبان تمثيله للهلال في الفترة الماضية، معتبرا أنها من الذكريات الجميلة التي لاتزال راسخة في ذهنه ومازال هو متعلقا بها معتبرا ثلاثي الفريق محمد الشلهوب وياسر القحطاني ونواف العابد من أصدقائه الذين يرتبط معهم حتى الآن من خلال اتصالاته ورسائله، ممتدحا في الوقت ذاته فريقه الحالي (بني ياس) معتبرا دولة الإمارات من الدول التي وجد نفسه فيها لجمالها وتطورها والروح المميزة التي يتمتع بها الإماراتيون.

"الرياضية" التقت ويلهامسون الذي حضر مع فريق بني ياس لمحافظة المجمعة لمقابلة الفيصلي في بطولة الأندية الخليجية فكانت المحصلة التالية:

ـ هل لازلت مرتبطا بعلاقات مع لاعبي فريقك السابق الهلال وماذا تقول لهم بعد حصولهم قبل أيام قليلة على كأس ولي العهد؟

المواسم التي قضيتها هنا في السعودية عرفتني بالكثير من الأشخاص الذين لازالت ذاكرتي مرتبطة بهم وأكن لهم الحب والتقدير سواء في الهلال أو غيره من الأندية الأخرى إلا أن ارتباطي والتصاقي القريب مع عدد من لاعبي الهلال هو من جعل صداقتهم باقية حتى الآن وبالذات محمد الشلهوب وياسر القحطاني ونواف العابد فتواصلي مع هذا الثلاثي مستمر وبشكل كبير، أما بالنسبة لتحقيقهم لقب الكأس الأخيرة فإنني كنت متواصلا معهم وقدمت لهم ولكافة أفراد الفريق التهنئة الخالصة، وأرسلت رسالة تهنئة للهلاليين على الفوز بالكأس شملت كافة لاعبي الفريق الأول وإدارة النادي وهذا ردي على من قال إن ويلهامسون لديه سوء فهم مع رئيس النادي الذي أحب أن أقدم له التهنئة الخالصة، ولكن سعادتي كانت ناقصة نوعا ما ولم أبالغ في الفرحة لأنني لم أشاركهم الانتصار (قالها مازحا).

ـ إذا كنت تملك هذا العشق لفريقك السابق لماذا سارعت في البحث عن ناد آخر غيره وهل نفهم من كلامك أن ابتعادك عنه كان متعلقا بأمور فنية؟

ـ عدم تجديدي لعقدي مع الهلال بالفعل كان رغبة من الجهاز الفني آنذاك والذي فضل أن يحدث تجديدا في وسط الفريق سواء من المحليين أو حتى الأجانب مما دفعني بعد علمي بذلك أن أحترم وجهة نظره ووجهة نظر الإدارة فسارعت في حينها لفتح كافة العروض التي كانت موجودة لدى وكيل أعمالي، وهذا الأمر لم يحدث لي فقط بل طال عددا من اللاعبين، وهذا أمر طبيعي يحدث مع العديد من اللاعبين وليس مع ويلهامسون وحده، فاللاعب المحترف يجب أن تكون لديه القابليــــــة والقدرة على التغيير والتكيف مع أي فريق بشرط ألا يقلل ذلك من سمعة وهيبة فريقي الهلال وبني ياس وغيرهما من الأندية الجماهيرية الكبيرة.

ـ تردد أن ويلهامسون تلقى بعد إنهاء عقده مع الهلال عدة عروض من أندية سعودية فما صحة ذلك؟

بعد أن قررت الرحيل من الدوري السعودي لم يكن لدي أي نية في اللعب مع أي فريق آخر، فمن يلعب مع الهلال يصعب عليه أن يجرب فريقا آخر لأمور كثيرة سواء ما يتعلق بالتعامل أو الجماهيرية أو حتى الإعلام لذا أؤكد أنني تلقيت عدة عروض من أندية سعودية حتى في الفترة الأخيرة إلا أنني لم أعرها أي اهتمام ولم ألتفت إليها على الإطلاق خاصة في هذه الفترة التي ارتبط فيها بعقد مع فريقي الجديد بني ياس والذي لايقل عندي عن الهلال في السابق، فتفكيري وطموحي الآن هو أن أخدم فريقي الحالي وأحقق معه إنجازات كما أن الفريق الإماراتي فريق مميز وأجد فيه كل مقومات النجاح.

ـ بالأمس كنت لاعبا في الهلال وكنت تواجه الفرق السعودية محليا واليوم تعود من جديد ولكن تواجه واحدا من الفرق السعودية وأنت تمثل فريقا خليجيا كيف ترى هذه التجربة؟

البطولات السعودية لازالت في ذاكرتي، فالبطولات السعودية مميزة بجماهيريتها وسمعتها التي قد تتفاجأ لو قلت إنني افتقدت الجماهير هناك، فبالطبع أنا أعرف أن السعودية شاسعة المساحة ومترامية الأطراف وسبق أن لعبت في مدن سعودية كثيرة غير الرياض مثل جدة والدمام وبريدة وأبها وسبق أن حضرت للمجمعة وقابلت الفيصلي والذي أعتقد أنه من الفرق التي لازالت تقدم نفسها بشكل جيد كما كنت أعرفه في السابق، وبصراحة أخبرت زملائي بأن الفريق الذي سنواجهه اليوم ليس بالفريق السهل خاصة وأنه يلعب بين جماهيره وعلى أرضه وهو ما كان يتميز به في السابق.

ـ كيف ترى حظوظ الفريقين في هذه المسابقة الخليجية؟

حظوظهما في التأهل عن المجموعة قوية جدا خاصة بعد أن حقق الفيصلي ثلاث نقاط خارج أرضه في المواجهة السابقة وهو ما سيجعل حظوظه أقوى في حالة تحقيقة للفوز هذا المساء، أما فريقي فهو قادر وبقوة على تحقيق التأهل، فبني ياس يقدم نفسه بشكل جيد في الدوري الإماراتي هذا الموسم بعد أن دخل منافسا على تحقيق لقب البطولة عقب تقليصه للفارق بينه وبين فريق العين المتصدر إلى 6 نقاط وأعتقد أنه قادر على تقليص الفارق أكثر في المواجهات المقبلة عطفاً على التطور الذي يشهده الفريق والذي سنجني ثماره في البطولة الخليجية وسنحقق لقبها.

نقاط من اللقاء

ـ قال ويلهامسون: إن من الأشياء الجميلة التي تذكرها لحظة دخوله الأراضي السعودية هي الجماهير الهلالية.

ـ تمنى أن يعيد ذكرياته من جديد ويعود للدوري السعودي.

ـ اعتبر مواجهة الهلال والعين مواجهة كبيرة ورفض توقع نتيجتها.

ـ قال إن الملاعب الإماراتية أكثر تجهيزا من نظيرتها في السعودية، أما الكثافة الجماهيرية فهي لاتقارن كون الحضور الجماهيري في السعودية مميز بشكل كبير.

ـ رفض ويلهامسون ذكر أسماء الأندية السعودية التي فتحت باب المفاوضات معه وأكد أنه لن يلعب سوى للهلال إذا عاد للسعودية.

ـ اعتبر نفسه سعيدا بعد حضور عدد من الجماهير لمقر سكن الفريق للتصوير معه.

الأهلي يبقى في القمة بنقطة الهلال والاتحاد يقتحم المنافسة بثلاثية</B>



واصل فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم صدارته لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد عقب تعادله مع الهلال بدون أهداف ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة، ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 41 فيما ارتفع رصيد الهلال إلى 37 نقطة في المركز الثاني، وتقدم الاتحاد نحو المنافسة عقب تخطيه لفريق الشعلة 3ـ1 ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 36 نقطة في المركز الثالث، واقترب الشباب أيضا من المنافسة عقب تخطية لنجران برباعية نظيفة رفع بها رصيده إلى 34 نقطة في المركز الرابع، وفي بقية المواجهات تمكن هجر من التغلب على النصر 2ـ0 فيما تجاوز الفتح نظيره التعاون 1ـ0 وتعادل فريقا الاتفاق والوحدة 2ـ2 كما تعادل فريقا الفيصلي والرائد بهدف لمثله.

الأهلي والهلال

جدة ـ محمد الجابري

تعادل فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم سلبياً مع ضيفه الهلال في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بمقر النادي الأهلي ضمن مباريات الجولة 19 من بطولة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز.. بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 41 في المركز الأول كما ارتفع رصيد فريق الهلال إلى 37 نقطة في الوصافة.

هجر والنصر

الإحساء ـ عادل الدحيلان

حقق أولمبي هجر لكرة القدم فوزا ثميناً على ضيفه النصر بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالإحساء حيث تمكن مهاجم هجر عبدالرحيم الخميس من افتتاح التسجيل لفريقه عند الدقيقة 37 وفي الشوط الثاني تمكن هجر من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 67 عن طريق مهدي الفضل.

الفتح والتعاون

الإحساء ـ الرياضية

وعلى ملعب نادي الفتح بالإحساء تغلب الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الفتح على ضيفه التعاون بهدف وحيد سجل في الدقيقة 77 عن طريق مبارك السلطان، ليرفع الفتح رصيده إلى 15 نقطة متقدما نحو المركز الحادي عشر، فيما تجمد التعاون على رصيده 13 نقطة متراجعا للمركز الثاني عشر.

الفيصلي والرائد

المجمعة ـ عماش الثبيتي

فرط أولمبي الفيصلي في نقاط مواجهته التي جمعته عصر أمس بضيفه الرائد في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة عقب تعادله أمام نظيره الرائد 1ـ1 وكان الفيصلي البادئ بالتسجيل عن طريق لاعبه عمر الشمري قبل أن يعادل النتيجة للرائد لاعبه فارس العياف في الوقت بدل الضائع ليتوقف بذلك رصيد الفيصلي عند الـ 29 نقطة ويرتفع رصيد الرائد إلى 32 نقطة.

الشباب ونجران

الرياض ـ مصعب العمار

حقق الفريق الأولمبي بنادي الشباب فوزاً عريضاً على نظيره فريق نجران برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر الشباب وتناوب على تسجيل الأهداف الشبابية موسى حقوي، سلطان المرشيد، عمر المزيعل، عبدالله الحضريني، وبهذا الفوز ارتفع رصيد الشباب إلى النقطة (34) فيما ظل نجران على نقاطه السابقة (13).

الاتفاق والوحدة

الدمام ـ الرياضية

تعادل فريقا الاتفاق والوحدة بنتيجة 2ـ2 في المباراة التي جرت بينهما أمس ليرفع الاتفاق رصيده إلى 34 نقطة ويصبح رصيد الوحدة 24 نقطة.

بعد التعادل السلبي : الاهلي والهلال المطاردة مستمرة في دوري فيصل</B>



الرياض – الرياضية

أقيمت عصر يوم الاثنين سبع مباريات ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي 1433 / 1434 هـ وجاءت نتائجها كالتالي:

هجر - النصر ( 2 - 0 )
الاتفاق - الوحدة ( 2 - 2 )
الفتح - التعاون ( 1 - 0 )
الشباب - نجران ( 4 - 0 )
الشعلة - الاتحاد ( 1 - 3 )
الفيصلي - الرائد ( 1 - 1 )
الأهلي - الهلال ( 0 - 0 )

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 - الأهلي ( 41 نقطة )
2 - الهلال ( 37 نقطة )
3 - الاتحاد ( 36 نقطة )
4 - الشباب ( 34 نقطة )
5 - الاتفاق ( 34 نقطة )
6 - الرائد ( 32 نقطة )
7 - النصر ( 31 نقطة )
8 - الفيصلي ( 26 نقطة )
9 - هجر ( 24 نقطة )
10 - الوحدة ( 24 نقطة )
11 - الفتح ( 15 نقطة )
12 - التعاون ( 13 نقطة )
13 - نجران ( 13 نقطة )
14 - الشعلة ( 8 نقاط )


فتح قلبه للإعلام ونفى استقالته.. رئيس الهلال:
الشلهوب أساء لحارس النصر وصام


الشلهوب

فهد بن سويلم من الرياض

تعهد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال بشراء عقد ياسر الشهراني مدافع فريقه الأول لكرة القدم المعار من القادسية حتى نهاية الموسم الرياضي فور انتهاء إعارته الحالية شريطة أن تكون مطالب إدارة القادسية منطقية وبعيدة عن المبالغات، فيما نفى أيضا أن يكون قد اتفق مع إدارة الشباب بانتقال نواف العابد نجم خط وسط الفريق بعد موافقة الأخير بانتقال عبد الله عطيف للهلال، كما نفى أيضا نيته الاستقالة في حال خسارته نهائي كأس ولي العهد الذي كسبه الجمعة الماضي من أمام النصر بركلات الترجيح.

وفتح رئيس الهلال قلبه لـلإعلام وتحدث عن العديد من الأمور التي تخص البيت الأزرق في المرحلة المقبلة، إضافة إلى مجموعة فريقه في دوري أبطال آسيا، التي يفتتح فيها مشواره غدا بمواجهة مضيفه العين الإماراتي.



وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: "بالنسبة لموضوع ياسر الشهراني أؤكد أننا سنبذل قصارى جهدنا ليبقى اللاعب في الهلال، والمشكلة ليست في اللاعب بل في أن هناك طرفا ثالثا وهو نادي القادسية الذي نسعى أن نصل إلى اتفاق معه وسندفع له مبلغا مجزيا، ونتمنى أن تسير الأمور وفق ما هو مخطط له".

وعما إذا كان القادسية ينوي وضع اللاعب في مزايدة علنية لكل الأندية، رد رئيس الهلال قائلا: "نحن نراهن على رغبة اللاعب في الهلال وسندفع له مبلغا مجزيا ومنطقيا".

ونفى رئيس الهلال قصة انتقال نواف العابد لارتداء قميص نادي الشباب بعد موافقة الأخير على انتقال اللاعب عبد الله عطيف لناديه، مؤكدا أن العابد لاعب مميز، ويبقى في عقده سنتان، مشددا "سيبقى في الهلال حتى نهايتهما ولم نفكر في إعطائه للشباب، هذا الكلام غير صحيح والعابد لاعب مميز لا يمكن التفريط فيه".

وفيما يخص المتبقي من عقود لاعبي الهلال، قال رئيس الهلال: "هناك عبد العزيز الدوسري سينتهي عقده قريبا، سنحاول التجديد معه أيضا، وهناك تسعة لاعبين تنتهي عقودهم في منتصف 2015 لا بد من النظر في عقودهم".

وعن مقارنة تواضع مستوى أجانب الهلال الحاليين مقارنة بالأجانب السابقين، قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: "لم نعد نملك المال لنجلب لاعبين مميزين كما في السابق".

وعرج رئيس الهلال بالحديث على مجموعة الهلال في دوري أبطال آسيا، وقال: "مجموعة الهلال هي الأصعب في البطولة، هي مجموعة غامضة، ولكننا سنبذل قصارى جهدنا في البطولة التي لا أعد بتحقيقها، وبالنسبة لمباراة الفريق أمام العين غدا فإنني أخشى على الفريق من المجهود البدني الذي بذل في لقاء النصر في نهائي كأس ولي العهد، كونه استمر لـ 120 دقيقة".

وعن موعد انضمام عبد الله عطيف للهلال، قال رئيس الهلال: "نحن نحاول أن يأتي الآن رغم أن الموضوع لا يفرق كثيرا، خصوصا أنه لن يستطيع المشاركة في الآسيوية، ولا في دوري زين السعودي ولا كأس ولي العهد الذي انتهت المنافسة على لقبه بعد أن حققناه، لم يتبق إلا كأس الملك، ولكن إن لم يأت فسيبقى في فريقه البرتغالي وينضم إلينا مع بداية الموسم المقبل".

وعما إذا كان رحيل المغربي عادل هرماش قد يؤثر على الفريق في المرحلة المقبلة، خصوصا أنه يقدم مستويات جيدة في آخر فتراته مع الهلال، قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: "رحيل هرماش كان قرارا فنيا من الفرنسي أنطوان كومبواريه مدرب الفريق السابق، والكرواتي زلاتكو عندما كان يدرب الأولمبي، عندما كنت أستشيره كان يطالب بمحور تقليدي وهذا ما لا يجيده هرماش، وهي وجهة نظر فنية وقرار فني وليس إداريا".

وعرّج رئيس الهلال على حظوظ فريقه بنيل لقب دوري زين السعودي، وقال: "الدوري ذهب وبنسبة كبيرة للفتح وهو يستحق بلا شك، ولكن أعتقد أنه سيواجه مشكلة كبيرة في الاستمرار في المنافسة، خصوصا أن لاعبيه ستنتهي عقودهم وسترتفع، ما سيكلف الفريق ماليا ويرفع من ميزانيته الحالية".

وحول اجتماعه الأخير مع الشريك الاستراتيجي لناديه "موبايلي"، قال رئيس الهلال: "طلبنا منهم دفعة مقدمة، هم تجاوبوا وعادة لا نطلب دفعات مقدمة إلا في حال وجود بند يغطي، نحن لدينا دفعة من بيع عقد المغربي يوسف العربي، إضافة إلى أن السنغالي عبد القادر مانجان ربما يرحل إلى نادي سندرلاند الإنجليزي ونستفيد منه، وهرماش كذلك، وأموالهم ستعود إلى النادي وتغطي دفعة (موبايلي)".

وزاد "اتفقت مع المهندس خالد الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" أن يكون هناك اجتماع قبل نهاية الموسم لوضع النقاط على الحروف ورسم أكثر من سيناريو للوصول إلى الأفضل، عموما العقد المقبل يجب أن يواكب قيمة وتاريخ الهلال وجماهيريته الطاغية". ومازح الأمير عبد الرحمن بن مساعد نجمه محمد الشلهوب، مؤكدا أنه وجه أكبر إساءة له في حياته لحارس النصر عندما تحداه على تسجيل ركلة الترجيح وسجلها الشلهوب وذهب إلى العنزي وقال: "سجلت فيك".

وأردف: "هذه أكبر إساءة يوجهها الشلهوب في حياته، وأظن أنه صام بعدها"، قالها مازحا. وفي رد له حول تفكيره في الرحيل حال خسارة فريقه كأس ولي العهد الماضية، قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد: "لم أفكر في الرحيل ولم أنو الاستقالة التي لا أراها حلا في حال وجود أخطاء، نحن جددنا لأربعة أعوام مقبلة وسنكملها برفقة أعضاء الشرف الذين دعمونا عند إعلان ترشحنا مرة أخرى، نحن ما زال لدينا أمور نريد تقديمها ونشعر أننا قادرون على إضافة الجديد للكيان وقيادته لاعتلاء منصات التتويج"، مؤكدا أنه يدفع 60 إلى 70 مليونا سنويا للنادي من جيبه الخاص، ما تسبب في استنزافه ماليا وعدم قدرته على الدفع كما كان في السابق.

وفي نهاية حديثه وعد رئيس الهلال بأن تصرف مكافآت اللاعبين في أقرب فرصة.

منع المصورين من دخوله لعدم إحراج المسافرين
تصوير الهلال على رصيف المطار</B>


بعثة الهلال بعد وصولها المطار أمس. مركز الهلال الإعلامي

فهد بن سويلم وفارس المحيميد من الرياض

منعت إدارة مطار الملك خالد الدولي في الرياض، مصوري الصحف والقنوات من التواجد داخل المطار لتصوير مغادرة بعثة فريق الهلال إلى الإمارات للقاء العين الإماراتي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، حيث طالبتهم بالبقاء على الرصيف الخارجي مبررة ذلك بتحرج المسافرين من الكاميرات وسعيهم لعدم بث الفوضى في أرجاء المطار ما أثار استياء عدد من الإعلاميين الذين حضروا من أجل تغطية المغادرة.

في المقابل، رفض جميع لاعبي الهلال التصريح معللين ذلك بحجة تأخرهم، حيث لم يتحدث سوى عبد الكريم الجاسر عضو مجلس الإدارة الذي أكد أن الفريق يغادر بكامل جاهزيته للقاء العين والمعنويات مرتفعة، وقال: "الفريق في كامل جاهزيته وبالنسبة لصعوبة الفريق المنافس فمع كامل احترامي للعين يبقى الزعيم فريقا كبيرا ومعروفا على مستوى القارة الآسيوية".

من جهتها، كشفت المصادر أن الكرواتي زلاتكو هو من منع اللاعبين من الحديث لجميع وسائل الإعلام الخليجية قبل مباراة العين، مؤكداً لهم أن العمل الرئيس والحكم عليهم بالسلب والإيجاب يكون في الملعب وليس في الإعلام ما جعل اللاعبين يرفضون الإدلاء بأي تصريحات حين مغادرتهم الرياض.

ميدانيا، أدى فريق الهلال صباح أمس مرانه الرئيس استعدادا لملاقاة مُضيفه العين غدا على ملعب استاد طحنون بن محمد ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، حيث تركز المران على التدريبات التكتيكية فيما أظهرت نتائج الأشعة التي أجراها يحيى المسلم عن حاجته لما يقارب عشرة أيام للعودة للتدريبات وذلك إثر إصابته في عضلة الفخذ الخلفية.

وكانت بعثة فريق الهلال قد وصلت إلى مطار أبوظبي مغرب أمس وتوجهت إلى فندق روتانا العين.

أبدى سعادته بأول ألقابه.. وأكد أنه لم يأت سائحا
أوزيا: السعوديون متعصبون.. أصبحت بطلا</B>



مشاري الفهد من الرياض

أبدى البرازيلي المخضرم أوزيا دي باولا، مدافع فريق الهلال لكرة القدم، سعادته الكبيرة بتحقيقه أول ألقابه مع ناديه الجديد الذي انضم إليه في فترة الانتقالات الشتوية مطلع كانون الثاني (يناير) الماضي. وأشار دي باولا في حديثه لصحيفة"جورناليسما" البرازيلية إلى أن الحصول على كأس ولي العهد لم يكن سهلاً، حيث تواصل اللعب حتى ركلات الترجيح.

وكشف المدافع البرازيلي عن رغبته بالبقاء في الهلال لأطول فترة ممكنة، قائلاً: "أنا سعيد هنا وأتمنى أن أظل في خدمة الفريق لأطول فترة ولم لا؟ فأنا جاهز بدنياً وفنياً ولم أحضر إلى هنا للقيام بجولة سياحية".

وتابع "كنت محظوظاً بالحصول على فرصة اللعب وسأسعى للاستمرار حتى بعد نهاية فترة إعارتي للهلال".

وأضاف مدافع غيريمو السابق "الناس هنا في السعودية متعصبون جداً لكرة القدم وفريقي هو أحد أكبر الأندية في البلاد ولكنني لم أتوقع أن أكون بطلاً معهم بهذه السرعة على الرغم من معرفتي بعظمة النادي وأنا سعيد بهذا".

وختم أوزيا حديثه: "لقد تركت بصمتي في المباراة النهائية، لعبت بشكل جيد ونجحت في تنفيذ الركلة الترجيحية وبعدها حصلنا على الكأس والآن سنخوض استحقاقاً آخر هو اللعب في دوري أبطال آسيا وهي بطولة صعبة ومهمة وسنواجه في الافتتاح العين الإماراتي وإن فزنا بالبطولة سنلعب في بطولة كأس العالم للأندية في نهاية العام".

كشف أن ابتعاده بقرار فني .. وأكد أن مدرب الفيصلي متمرس
ويلي لـ"الاقتصادية" : لن أجرب غير الهلال</B>



حوار: ماجد عبد الله

كشف السويدي ويليهامسون، لاعب بني ياس الإماراتي والهلال السعودي السابق، تلقيه عديدا من العروض السعودية لكسب خدماته بعد إنهاء علاقته بالهلال، موضحا في حوار مع "الاقتصادية" قبل مواجة الفيصلي في "خليجي 28 للأندية"، أن الفيصلي صعب خليجيا.

وأكد اللاعب السويدي أن علاقته السابقة بالفريق السعودي كونت صداقات عديدة ما زالت باقية مع ثلاثة هلاليين، وبين ويلي أن سبب رحيله كان لرغبة فنية، ما دعاه للبحث عن ناد آخر للعب في صفوفه.

كيف ترى مواجهة فريقكم بفريق الفيصلي؟

مواجهه قوية مع فريق قوي ويعتبر فنيا في تحسن من حيث الأداء الفني والجماعي، ويملك مدربا يعرف خفايا الكرة الخليجية، حيث ظهرت على أداء الفيصلي في بطولة كأس ولي العهد وقدم الفريق مستوى جيدا استطاع من خلاله الصعود إلى نصف النهائي وخروجه بأعجوبة أمام فريق الهلال.

كيف تنظر لحظوظ الهلال في البطولة الآسيوية، خصوصا أنه سيواجه فريق العين الإماراتي غدا في الإمارات؟

بصراحة مباراة قوية، حيث تجمع فريقين عريقين يجمعان نجوما يملكون المستوى الفني الرفيع وبصراحة المباراة صعبة التوقع من سيكسب المواجهة، ولكن أتوقع أن تحفل بالأهداف لكلا الفريقين وستستمتع بها الجماهير الرياضية، وأتوقع أن يقدم مستوي جيدا في البطوله الآسيوية.

من تتذكر من زملائك السابقين في الهلال وهل لا يزال ويلهامسون يحمل لهم الود كما كان في السابق؟

المدة التي قضيتها مع زملائي في الهلال والتي امتدت لقرابة ثلاثة مواسم حافلة بالإنجازات والذكريات الجميلة التي لا يمكن أن أنساها في مشواري الرياضي، وعرفتني بالكثير من الأشخاص الذين ما زالت ذاكرتي مرتبطة بهم وأكن لهم الحب والتقدير سواء في الهلال وغيره من الأندية الأخرى، إلا أن ارتباطي والتصاقي القريب بعدد من لاعبي الهلال هو الذي جعل صداقتهم باقية حتى الآن، وبالذات محمد الشلهوب وياسر القحطاني ونواف العابد، فتواصلي مع هذا الثلاثي مستمر وبشكل كبير.

كيف رأيت نهائي كأس ولي العهد الذي حققه الهلال أمام منافسه التقليدي النصر؟

نهائي قوي جمع بين فريقين كبيرين قدما مستوى فنيا عاليا في المباراة، استمتعت بمشاهدته وكنت متواصلا مع لاعبي الهلال وقدمت لهم التهنئة الخالصة ولكافة أفراد الفريق.

إذا كنت تملك هذا العشق لفريقك السابق فلماذا إذًا سارعت إلى البحث عن ناد آخر غيره؟ وهل نفهم من كلامك وتغنيك بالهلال أن ابتعادك عنه متعلق بأمور فنية؟

عدم تجديد عقدي مع الهلال بالفعل كان رغبة من الجهاز الفني آنذاك في الهلال، والذي فضل أن يجدد وسط الفريق سواء من المحليين أو حتى الأجانب، مما دفعني بعد علمي بذلك أن أحترم وجهة نظره، فسارعت في حينها لفتح كافة العروض التي كانت موجودة لدى وكيل أعمالي، فالأمر لم يكن متوقفا عندي فقط بل طال عددا من اللاعبين، وهذا أمر طبيعي يحدث مع عديد من النجوم وليس مع ويليهامسون وحده، فاللاعب المحترف يجب أن تكون لديه قابلية في التغيير والتكيف مع أي فريق، بشرط ألا يقل عن سمعة وهيبة فريقي الهلال وبني ياس وغيرهما من الأندية الجماهيرية الكبيرة.

سمعنا في الإعلام أن ويليهامسون تلقى بعد إنهاء عقده مع الهلال عروضا من أندية سعودية؟

بعد أن قررت الرحيل من الدوري السعودي لم يكن لدي أي نية في اللعب مع أي فريق آخر، فمن يلعب مع الهلال يصعب عليه أن يجرب فريقا آخر، لأمور كثيرة سواء ما يتعلق بالتعامل أو الجماهيرية أو حتى الإعلام، لذا أؤكد لك بأنني تلقيت عدة عروض من أندية سعودية حتى في الفترة الأخيرة، إلا أنني لم أعرها أي اهتمام ولم ألتفت إليها على الإطلاق، خاصة هذه الفترة التي أتواجد فيها مع فريقي الجديد بني ياس والذي لا يقل عندي عن الهلال في السابق، وتفكيري وطموحي أن أخدم فريقي الحالي وأحقق معه إنجازات، كما أن الفريق الإماراتي فريق مميز وفيه كل مقومات النجاح.

كيف رأيت محترفي الهلال هذا الموسم؟ وما رأيك في مدرب الهلال الحالي؟

الهلال من الفرق التي تسعى دائما إلى البحث عن محترفين بدرجة عالية، لذا أعتقد أن الموجودين في خريطة الفريق يملكون المستوى الفني الذي يؤهلهم لارتداء شعار الفريق وعلى الرغم من ابتعادي عن متابعة مواجهات الدوري السعودي فمن الصعوبة الحكم على مستوياتهم الفنية، وبالنسبة للمدرب فالتحاقه بتدريب الفريق في آخر مواجهتين يصعب الحكم عليه ولكن ما قدمه مع الفيصلي الموسم الماضي ينبئ بأنه مدرب جيد وصاحب تكتيك عال سيخدم به الهلال في المستقبل.

كوزمين: الهلال سيواجهني بالرديف .. دربته</B>

مشاري الفهد من الرياض

أشار الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق العين الإماراتي لكرة القدم لموقع النادي بأن منافسه الهلال السعودي نادٍ كبير وغني عن التعريف، حيث قال، هو نادٍ عريق وصاحب تاريخ وبطولات، وفي الوقت الحالي هو فريق شاب في عمره وفي حاجة إلي خبرة.

وأضاف، أنا سعيد جداً لأن من يلعبون له الآن معظمهم من لاعبي الرديف الذين كنت أشرف على تدريبهم، ولكن بشكل عام لا يمكن أن أتحدث عن الهلال ما بعد الفترة التي درب فيها كوزمين، وكذلك أيضاً لم أضع حساباتي للمواجهة التي ستجمعني معه قريباً حتى أقيّمه كفريق منافس، ولكن ما أعرفه ومتأكد منه أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد يبذل أقصى ما عنده لكي يكون الهلال أفضل فريق في آسيا.

وأوضح، من وضع جدول مباريات الدوري أفهم أن البطولة الآسيوية لا تمثل أهمية، وأن الأولوية للبطولة المحلية، لذلك سأتعامل مع الوضع بنفس المفهوم، وستكون الأولوية للمنافسة المحلية، مشيراً إلى أن ممثلي قطر والسعودية يجدان الحماية ويحصلان علي أسبوع ما بين المشاركة في البطولتين، وهذا ما لم يحدث معنا في العين.

وزاد، الفترة الزمنية ما بين مباريات الدوري المحلي ودوري أبطال آسيا ضيقة جداً، وسيكون الوضع صعبا على اللاعبين من الناحية البدنية ومن ناحية التركيز أيضاً، لذلك من الصعب أن ألعب بالأساسيين في كل المباريات، وقد أدفع ببعض البدلاء في مباراة الهلال لتحقيق التوازن بين البطولتين، موضحاً أن اللعب ببعض البدلاء لا يعني أن الفريق لا يريد الفوز، ففي مباريات عديدة لعب العين وسط ظروف صعبة وعانى الغيابات ولم يتأثر الأداء وظل كما هو، لأن الهدف الدائم هو الفوز، وهو مبدأ راسخ في عقول اللاعبين.

«النحس» يضبط الهلال والعين</B>

مشاري الفهد من الرياض

كلفت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الأسترالي بيتر دانييل جرين بمهمة إدارة المواجهة الافتتاحية في المجموعة لدوري أبطال آسيا في نسخته الجديدة لعام 2013، التي ستجمع العين الإماراتي بضيفه الهلال السعودي غدا، على ستاد طحنون بن محمد بالقطارة.

وسيساعد الأسترالي جرين كلاً من مواطنه هوبسون براد مساعدا أول والماليزي محمد صبري مساعدا ثانيا، في حين سيتولى مراقبة المواجهة مهيش بستا من نيبال، والإيراني مسعود عنايات مراقباً للحكام، والبحريني صالح محمد نور حكماً رابعاً. ولا يبدو أن السعوديين يحملون أي مشاعر تفاؤل تجاه الحكم بيتر جرين 34 عاماً، المولود في ولاية بريسباني الأسترالية، بالنظر لكونه كان حكماً لعدد من المواجهات السعودية في دوري أبطال آسيا، انتهت بهزائم سعودية خارج الديار، كانت أبرزها للاتفاق أمام مضيفه بونيوديكور الأوزبكي في 11 مارس عام 2009، التي انتهت لمصلحة بونيوديكور بهدفين لهدف، إضافة إلى مواجهة الاتحاد أمام ذوب آهن الإيراني في 28 أبريل عام 2010 في ملعب فولاد شاهر، التي ننتهت آنذاك لمصلحة ذوب آهن بهدف نظيف.

قمة الأهلي والهلال .. سلبية</B>

كاسب الغيثي من الرياض

اكتفى فريقا الأهلي والهلال تحت "21 عاما" لكرة القدم، بالتعادل السلبي أمس على ملعب الأول في جدة في قمة لقاءات الجولة 19 من كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبية للأندية الممتازة، ليتمسك الأول بالصدارة برصيد (41 نقطة) مقابل (37 نقطة) للثاني الذي بقي وصيفا، فيما استعاد الاتحاد (36 نقطة) نغمة الانتصارات بعد فوزه السهل على الشعلة (8 نقاط) 3 / 1 في الخرج.

وفي الأحساء واصل النصر (31 نقطة) تقديم مستوياته الهزيلة وسقط في فخ الخسارة مجددا من أمام مضيفه هجر (24 نقطة) بهدفين، فيما صعد الشباب (34 نقطة) للمركز الرابع بعد فوزه الكبير على نجران (13 نقطة) برباعية نظيفة في الرياض. وفي بقية اللقاءات تعادل الاتفاق (34 نقطة) مع الوحدة ( 24 نقطة) بهدفين لكل منهما على ملعب الأول في الدمام، كما تعادل الفيصلي (26 نقطة) مع الرائد (32 نقطة) بهدف، وأخيراً حقق الفتح (15 نقطة) فوزاً معنوياً على ضيفه التعاون (13 نقطة) بهدف وحيد في الأحساء.

«الشلهوب» قدوة حسنة
فيصل الجفن</B>

هو آخر جيل الكبار ومن أوائل جيل اللاعبين الرجال، يتواضع بالفرح عند الفوز ويبكي عند الهزيمة لأن الخسارة مؤلمة، بكى مع منتخب الوطن في اليمن وكانت دموعه "حارقة" لأنها خرجت من القلب فكان الرد له لا تبك فأنت بذاتك ونقائك وطيبتك و"علومك" بطولة، استحوذ على كل البطولات في تاريخه ورفع كل تاريخ الكؤوس، شارك في كل المباريات ولم يشارك في قرارات انضباطية ولا يحمل سجله عقوبات تأديبية، لعب مع صغار السن وكان خير ساند لهم ولعب مع كبار النجوم وكان لا يقل عنهم، اختلف عليه "بعض" المدربين فنيا، ولم يختلفوا عليه احترافيا فجميعهم خرجوا من حياته التدريبية وهم يشيرون إليه أن اجعلوا أبناءكم يقتدون بكل أفعاله داخل عالم كرة القدم وخارجها فالإنسان "الطيب" لا يختلف هناك عن هنا، ابتسامته تخفي أحزانه فقد أغلى ما يملك "والديه" ولم نفقد منه أمله وصبره وبقي كالذهب يلمع في كل أحواله، مسيرته طويلة جداً وأفعاله الجميلة كثيرة جدًا وأهمها أنه لم "يغُضب" عليه أحدا ولم يغضب منه أحد وبقي صديقا للمنافس كما هي صداقته لمن هم بمحيط ناديه، يملك رصيدا وافرا من "التواضع" جعله واحدا من الكبار الذين يتحملون كل شيء وكل التعب حتى يفرح ويفتخر غيرهم بأفعالهم ويتركوا صفحات التاريخ تمتلئ بالكلمات البيضاء ويجعلوا الأفعال السوداء خارج حياتهم لسبب بسيط جدًا وهو احترامهم للآخرين كما يجب.

أرجوكم اتركوا كل تعصبنا وتنافسنا في أي مكان كان واجعلوا تنافسنا على بناء أجيال تفعل كما فعل ويفعل "محمد الشلهوب" في أرض الملعب وخارجه حتى نخلق كرة قدم ممتعة لا يشوبها "سواد" فهي فقط فرحتنا الوحيدة التي تجعلنا نترك كل شيء لها وحتى تستحق أن نفعل لها ذلك علموا الأجيال القادمة كيف كان "يعمل" وكيف يجب أن يكونوا كما هو.


اربعة أندية سعودية تبدأ السباق الاسيوي لكرة القدم غدا</B>



اليوم - واس

تنطلق يوم غد الثلاثاء منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2013 بمشاركة أربعة أندية سعودية هي الشباب والأهلي والهلال والاتفاق حيث تتطلع هذه الأندية من خلال مشاركتها إلى المنافسة على لقب البطولة .

وقسمت الفرق المشاركة إلى ثمان مجموعات الأربع الأولى لغرب القارة والأربع الباقية لشرقها حيث ضمت الأولى الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي ، وتبريز الإيراني ، والجيش القطري ،فيما ضمت المجموعة الثانية فرق الاتفاق السعودي ولخويا القطري وباختاكور الأوزبكي والشباب الإماراتي ، وضمت الثالثة فرق الأهلي السعودي والغرافة القطري وسباهان الإيراني والنصر الإماراتي ، والمجموعة الرابعة فرق الهلال السعودي والعين الإماراتي والريان القطري والاستقلال الإيراني .

أما المجموعة الخامسة ضمت فرق إف سي سيئول الكوري الجنوبي وفيجالتا سينداي الياباني وبوريرام يونايتد التايلندي و جيانغ سو ساينتي الصيني ، والمجموعة السادسة ضمت موانجثونج يونايتد التايلاندي ، وجوانزو إيفرجراند الصيني و جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي ، و اوراوا ريد دياموندز الياباني .

أما المجموعة السابعة فضمت بوهانج الكوري الجنوبي ( بطل النسخة الأخيرة ) وسانغروس هيروشيما الياباني ، وبكين غوان الصيني ،وبونيودكور الأوزبكي ،وضمت المجموعة الثامنة سنترل كوست مارينرز الأسترالي ، كاشيوا ريسول الياباني ،وجوه رينيه الصيني ،وسوون سامسونج بلووينغز الكوري .

وسيفتتح نادي الاتفاق مشاركة الأندية السعودية في البطولة يوم غد حيث يحل ضيفاً على بونيودكور الأوزبكي في طاشكند ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ، ويستضيف الشباب السعودي الجيش القطري على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن المجموعة الأولى ، ويحل الشباب الإماراتي ضيفا على لخويا القطري ضمن المجموعة الثانية .

كما يلتقي غداً لمجموعات شرق آسيا فيجالتا سينداي الياباني مع وبوريرام يونايتد التايلندي ،ويستضيف إف سي سيئول الكوري الجنوبي نظيره جيانغ سو ساينتي الصيني ، ويحل و اوراوا ريد دياموندز الياباني ضيفاً على وجوانزو إيفرجراند الصيني ، ويواجه موانجثونج يونايتد التايلاندي فريق جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي في تايلاند .

ويلتقي يوم الأربعاء القادم فريقا الأهلي السعودي والغرافة القطري على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع بمكة المكرمة ضمن منافسات المجموعة الثالثة ،وفي نفس المجموعة يحل النصر الإماراتي ضيفا على سبهان أصفهان الإيراني .

وفي المجموعة الرابعة يستضيف العين الإماراتي فريق الهلال السعودي باستاد القطارة بالعين ، كما يواجه الريان القطري بنفس المجموعة استقلال إيران على ملعب استاد أحمد بن علي بقطر .

فيما يلتقي لمنافسات شرق القارة سنترل كوست مارينرز الأسترالي مع وسوون سامسونج بلووينغز الكوري على استاد سينترال كواست باستراليا ، وسانغروس هيروشيما الياباني مع وبونيودكور الأوزبكي على استاد هيروشيما القوس الكبير ، كما يواجه ( بطل النسخة الأخيرة ) بوهانج الكوري الجنوبي فريق بكين غوان الصيني على استاد ستيليارد بكوريا ، وقوه جوه الصيني مع كاشيوا ريسول الياباني بملعبه بالصين .

وتملك الأندية السعودية التي شاركت سابقاً في البطولات الآسيوية سجلاً مشرفاً حيث حققت الأندية السعودية 13 بطولة آسيوية هي لقبين في بطولة أبطال الدوري وستة ألقاب في بطولة أبطال الكؤوس وثلاثة ألقاب في بطولة السوبر ولقبين في دوري الأبطال كان نصيب الهلال منها ( 6 ) ألقاب هي بطولة أبطال الدوري مرتين عامي 1991 في الدوحة و2000 م في الرياض وأبطال الكأس مرتين عامي 1996 و 2002 م والسوبر الآسيوي مرتين عامي 1997 و2000 ، فيما حقق اللقب ثلاث مرات الأولى أبطال الكأس عام 1998 م ، وعلى نطاق دوري أبطال آسيا الذي استحدث عام 2003 م بعد دمج البطولات فقد كان الاتحاد هو أول فريق سعودي يحقق هذا اللقب إثر فوزه على سيونغنام الكوري الجنوبي عام 2004 وحافظ على لقبه في العام الذي يليه 2005 م بفوزه على العين الإماراتي وكان قريباً من اللقب الرابع له قبل أن يخسر نهائي النسخة الأخيرة أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي .

وبالنسبة لمسابقة الكأس فقد حقق القادسية السعودي أول لقب عام 1993 م ، ثم الهلال عام 1996 م ، ثم النصر 1997 م ثم الاتحاد عام 1998 م ، والشباب عام 2000 م ، وأخيراً الهلال عام 2002 م . وفي بطولة السوبر حقق الهلال أول ألقاب هذه البطولة التي تم استحداثها عام 1997 وجاء بعده النصر وحقق اللقب في العام الذي يليه 1998 م قبل أن يستعيد الهلال اللقب عام 2000 . ويتضح من هذا الرصد أن الأندية الفائزة بالألقاب الآسيوية هي الهلال ( 6 ألقاب ) والاتحاد ( 3 ألقاب ) والنصر ( لقبان ) والقادسية والشباب بلقب واحد لكل منهما .

الاهلي يحافظ على صدارة كأس فيصل الاولمبي</B>



محمد العباد - الاحساء

اختتمت اليوم الاثنين منافسات الجولة الـ 19 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الممتاز تحت 21 سنة في ست مدن مختلفة من مدن المملكة تنافست فيها أندية الصدارة والوسط في تحقيق نقاط هذه الجولة وحافظ الفريق الأهلي على الصدارة مع ملاحقة شرسة من فريق الهلال والاتحاد .

ففي الأحساء وعلى ملعب نادي الفتح استضاف فريق الفتح نظيره في نادي التعاون واستطاع فريق الفتح من الفوز في هذا اللقاء بهدف وحيد سجّله لاعبه مبارك السلطان ليرفع فريق الفتح رصيده من النقاط إلى 15 نقطة متقدمًا إلى المركز الحادي عشر ، بينما تراجع فريق التعاون إلى المركز الثاني عشر بـ 13 نقطة .

وفي الدمام وعلى ملعب نادي الاتفاق استضاف فريق الاتفاق نظيره بنادي الوحدة ، وانتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين سجّل أهداف الاتفاق هزاع الهزاع وجابر البيشي ليرفع الاتفاق رصيده من النقاط إلى 34 نقطة في المركز الخامس وبفارق الأهداف عن فريق ، بينما رفع فريق الوحدة رصيده من النقاط إلى 24 نقطة في المركز التاسع وبفارق الأهداف عن فريق هجر .

وفي الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء استضاف فريق هجر نظيره بنادي النصر ، بفوز فريق هجر بهدفين نظيفين سجلهما كلاً من عبدالرحيم الخميّس ومهدي الفضل وبهذا الفوز يرفع فريق هجر رصيده من النقاط إلى 24 نقطة في المركز العاشر وبفارق الأهداف عن فريق الوحدة ، بينما تراجع فريق النصر إلى المركز السابع بـ 31 نقطة .

وفي الرياض وعلى ملعب نادي الشباب سحق فريق الشباب نظيره في نادي نجران برباعية نظيفة سجّلها كلٌ من عبدالله حضريتي وموسى حقوي وسلطان المزيعل ، وبهذا الفوز يتقدّم فريق الشباب إلى المركز الرابع بـ 34 نقطة وبفارق الأهداف عن فريق الاتفاق ، بينما بقي فريق نجران على نقاطه الـ 13 في المركز الثالث عشر .

وفي الخرج استضاف فريق الشعلة نظيره في نادي الاتحاد ، واستطاع فريق الاتحاد من الفوز في هذه المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للشعلة سجّل أهداف الاتحاد كلاً من محمد الصيعري هدفين وعبدالرحمن الغامدي هدف ، وبهذا الفوز يرفع فريق الاتحاد رصيده من النقاط إلى 36 نقطة في المركز الثالث ، بينما بقي فريق الشعلة على رصيده السابق من النقاط بـ 8 نقاط في المركز الأخير .

وفي المجمعة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية استضاف فريق الفيصلي نظيره في نادي الرائد ، وانتهى هذا اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين سجّل للرائد لاعبه فارس المعيوف وبهذه النتيجة يرفع فريق الفيصلي رصيده من النقاط إلى 26 نقطة في المركز الثامن ، بينما رفع فريق الرائد رصيده من النقاط إلى 32 نقطة متقدّمًا إلى المركز السادس .

وفي جدة وعلى ملعب النادي الأهلي استضاف الفريق الأهلي نظيره في نادي الهلال في لقاء مثير منذ بدايته حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية هذا اللقاء وانتهى هذا اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف ليرفع فريق الأهلي رصيده من النقاط إلى 41 نقطة منفردًا بالصدارة ، بينما رفع فريق الهلال رصيده من النقاط إلى 37 نقطة في المركز الثاني .

هزازي والقرني وعبدربه أبرزهم
الصفراء الثلاث تمنع (5) من الجولة (21) وتهدد ( 67) آخرين</B>




اليوم - واس

واصلت البطاقة الحمراء ابتعادها عن لاعبي دوري زين للجولة السادسة على التوالي إلا إن (22) بطاقة صفراء أشهرها الحكم في الجولة الماضية ستمنع (5) لاعبين من المشاركة في الجولة (21) من دوري زين السعودي للمحترفين بسبب الإيقاف بالبطاقات الصفراء الثلاث وذلك استناداً إلى القائمة الرسمية التي يصدرها موقع إحصائيات الدوري السعودي ( احصائيات الدوري السعودي 2012/2013) ، فيما تضم قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف (67) لاعباً يحملون في رصيدهم بطاقتين صفراوين.

قائمة اللاعبين الموقوفين:

1- نايف هزازي (الاتحاد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الفتح (ثلاث بطاقات صفراء)
2- إبراهيم مدخلي (الرائد) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الهلال (ثلاث بطاقات صفراء)
3- وليد عبدربه (الشباب) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الشعلة (ثلاث بطاقات صفراء)
4- محمد القرني (الهلال) سيغيب عن لقاء فريقه أمام الرائد (ثلاث بطاقات صفراء)
5- سامي عبدالغني (الوحدة) سيغيب عن لقاء فريقه أمام النصر (ثلاث بطاقات صفراء)

قائمة اللاعبين المهددين بالإيقاف:

أحمد عطيف وحسن معاذ وعبدالله شهيل وهادي يحيى ومارسيلو كماتشو وفرناندو مينغازو وصالح القميزي (الشباب) سلطان النمري وتيسير آل نتيف وعبدالله دوش ومحمد سالم وياسين البخيت وكريستوف غروندن (الفيصلي) عبدالله بوهميل ومحمد الشهراني وجهاد الزويد ومحمد الخميس وخالد الرجيب وماجد القحطاني (هجر) يحيى عتين وفيكتور سيمويس وعقيل الصحبي وخايرو بالومينو وسلطان السوادي ومصطفى بصاص (الأهلي) عساف القرني وسلمان المؤشر وعبدالخالق برناوي وإسلام حسن سراج وعبدالعزيز مجرشي وماهر عثمان (الوحدة) عدنان فلاتة ودوريس سالومو وكيمو سيسكو وفايز العلياني وعبدالعزيز بوشقراء (الفتح) باسم الشريف وأحمد مفلح وفهد الثنيان وحسام الجدعاني ومراد الرشيدي (التعاون) وصل الذويبي وأحمد هبه وخالد ناصر ومحمد القرني ولاسانا فاني (الشعلة) أحمد الخير وماجد هزازي وأحمد الكعبي وعبيد الشمراني ووليد الجيزاني (الرائد) عبداللطيف الغنام وسلطان البيشي ونواف العابد وويسلي لوبيز (الهلال) عزان مقبول وصاحب العبدالله وفريد شكلام وناصر الصيعري (نجران) حسن الراهب وعبدالله العنزي وإبراهيم غالب وحسني عبدربه (النصر) محمد نور وإبراهيم هزازي (الاتحاد) أحمد كانو ويوسف السالم (الاتفاق)


رئيس الهلال: نخشى تأثير "النصر" على "العين"
وصف الشلهوب بالأفضل وأنه ينتصر لنفسه ضد قناعات المدربين</B>



لاعبو الهلال يحتفلون بكأس ولي العهد (تصوير: فهد المري)

الرياض: أحمد الدوسري

أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، طي فريقه صفحة مسابقة كأس ولي العهد التي حققها الجمعة الماضي أمام النصر، مبينا أن التركيز في المرحلة الحالية منصب على مواجهة غد التي يحل فيها الهلال ضيفاً على العين الإماراتي لملعب القطارة في استهلال مشواره بمنافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا.

وتخوف رئيس الهلال من تأثير الجهد البدني الكبير الذي بذله اللاعبون في نهائي الكأس، على بداية مشوارهم الآسيوي".

وأضاف "لم أعد بتحقيق البطولة الآسيوية فهي لن تزيد الهلال أو تنقص منه وأقول هذا الكلام عن اقتناع والمهم أن يلعب اللاعبون وفق إمكاناتهم، والنتائج تبقى في علم الغيب".

وأبدى الرئيس الهلالي احترامه لعتب أنصار ناديه خلال الفترة الماضية، رافضاً مبدأ الإساءة والشتم غير المبرر، وقال "نحن نعمل والتوفيق بيد الله، ونحترم عتب جمهور الهلال وحرصه على أن يكون الفريق في أفضل صورة، وسنحاول قدر طاقتنا أن نكون كذلك مستعينين بالله ومعتمدين على رجال بالملعب".

وعرج بن مساعد خلال حديثه عن الشريك الاستراتيجي "موبايلي"، مشيراً إلى أن الاجتماع الأخير الذي عُقد الأسبوع الماضي كان لمناقشة مستقبل الشراكة بين الطرفين سعياً لتجديدها بعد نهاية العقد الجاري الذي ينتهي منتصف العام المقبل، وتابع" أي إنجاز تحقق للهلال في عهد الإدارة الحالية، فإن موبايلي شريكة فيه".

وأشاد ابن مساعد بنجم الفريق محمد الشلهوب ووصفه بالأفضل في نهائي كأس ولي العهد، وقال عنه" دائما ما ينتصر الشلهوب لنفسه على بعض قناعات المدربين، وأرى أنه لاعب نادر ينبغي الاستفادة منه وأي مدرب يرى عكس ذلك أعتقد أنه مخطئ".

يذكر أن بعثة فريق الهلال، غادرت أمس إلى الإمارات برئاسة أمين عام النادي سامي أبو خضير تحضيراً لمواجهة العين مساء غد في بداية مشوار الفريقين بدوري أبطال آسيا.

على صعيد مختلف، وقعت جامعة الملك سعود ونادي الهلال، عقد إنشاء كرسي "الهلال لأبحاث التطوير الرياضي" لمدة 3 أعوام بقيمة وصلت إلى 3 ملايين ريال.

الأهلي يعادل الهلال ويتمسك بصدارة "فيصل"
</B>



أولمبيا الشباب ونجران أمس (تصوير: فهد المري)

بريدة: خالد البراك

حافظ الفريق الكروي الأولمبي بالنادي الأهلي على صدارة ترتيب دوري الأمير فيصل بن فهد رغم تعادله سلبيا أمس مع ضيفه ووصيفه في الترتيب الهلال في قمة مواجهات الجولة 19، رافعا رصيده للنقطة 41 متقدما على الهلال بأربع نقاط، وكسب الاتحاد مضيفه الشعلة 3 /1 ووصل للنقطة 36 ثالث الترتيب، وبقي الشعلة في مؤخرة الترتيب بـ8 نقاط.

وواصل الاتفاق تراجعه بتعادله 2/2 مع ضيفه الوحدة "التاسع بـ24 نقطة"، وبات خامسا بـ34 نقطة وبفارق الأهداف عن الشباب الرابع الذي حقق انتصارا سهلا على ضيفه نجران برباعية نظيفة الذي تراجع للمركز 13، كما تعادل الفيصلي مع ضيفه الرائد 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 26 نقطة ثامن الترتيب فيما قفز الرائد للمركز السادس بـ32 نقطة، ونجح هجر بالفوزعلى ضيفه النصر 2 /0 ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في الترتيب العاشر فيما تجمد النصر عند النقطة 31 وتراجع للمركز السابع، وخسر التعاون من مضيفه الفتح بهدف دون رد ليصل للنقطة 15 ويقفز للمركز الـ11 فيما تراجع التعاون للمركز الـ12.

أسترالي لـ"الهلال والعين"</B>

أبها: ياسر الأحمري

أوكل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الحكم الأسترالي جرين بيتر دانيال مهمة قيادة مباراة العين الإمارتي والهلال السعودي التي ستقام غداً على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة في إطار مباريات الجولة الأولى لفرق المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسيعاونه مواطنه هوبسون براد والماليزي محمد صبري.


جماهير العين تحتفي بـ«القناص» وبـ«جماهير الهلال» في «مدرجاتهم»</B>



الرياض - شبيب الحقباني

تتأهب رابطة جماهير نادي العين الإماراتي للاحتفاء باللاعب ياسر القحطاني وجماهير نادي الهلال التي بدأت بالزحف إلى مدينة العين التي ستحتضن قمة المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا التي تجمع الفريقين غداً (الأربعاء) في ملعب القطارة.

«الأمة العيناوية» كما أطلقت على نفسها قررت تكريم لاعب «العين» السابق ياسر القحطاني، الذي توّج بلقب الدوري مع «البنفسجي» العام الماضي، إذ اتفقوا على ترديد عبارة «اوه يا ياسر» بعد ترديد الأرقام من واحد إلى 9، إضافة إلى تقديم درع وباقة من الورد تعبيراً عن وفاء الجماهير العيناوية لـ«القناص» بعد أن قدم مستويات رائعة خلال تمثيله ناديهم مدة عام على سبيل الإعارة.

جماهير الزعيم الإماراتي جهزت للهلاليين «بوفيه» يحتوي على المأكولات والمشروبات يقدم لمؤازري الأزرق السعودي في المدرجات المخصصة لهم، وأكدت جماهير العين أن ضيافة «الهلاليين» تأتي من منطلق توطيد العلاقة التي تجمع الناديين، وجزءاً من رد الجميل لجماهير الهلال التي طالما ملأت مدرجات العين في الوقت الذي كان القحطاني ضمن صفوف فريقهم.

ورفعت جماهير العين شعار «السعودية والإمارات وطن واحد وشعب واحد، وكرة القدم تجمع ولا تفرّق».


عموري: جاهزون لمواجهة الهلال.. ورحيل «ياسر» عن العين خسارة
قال إن كوزمين أعرف بتشكيلة الأربعاء الأساسية.. والأزرق يصل الإمارات</B>





العين الإمارات: هبة فريد الرياض: فارس السبيعي

اعتبر الإماراتي عمر عبد الرحمن «عموري» صانع ألعاب فريق العين الإماراتي مواجهة فريق الهلال المقررة غدا الأربعاء ضمن منافسات الجولة الافتتاحية في دوري أبطال آسيا صعبة جدا ويستحق التركيز عليها من قبل المدير الفني الروماني كوزمين، موضحا أن لاعبي فريقه تناسوا الخسارة المفاجئة التي تعرض لها الفريق أمام دبا الفجيرة في الدوري الإماراتي، مشددا على أن المباراة تمثل الإمارات وليس العين فقط.

وقال في مؤتمر صحافي عقد أمس: «اللاعبون سيبذلون أقصى جهودهم لتحقيق الفوز وإسعاد الجماهير العيناوية».

وحول خوض العين مباراتين من العيار الثقيل في فترة ضيقة أمام الهلال ثم مع الجزيرة مطارد الفريق «العيناوي» على صدارة الدوري، وتصريحات المدرب كوزمين لوسائل الإعلام قبل مباراته ضد دبا الفجيرة بأنه سيلعب بالبدلاء أمام الهلال، قال عمر: «تركيزنا كله منصب حاليا على مواجهة الهلال، ولا يوجد لاعب يفكر في لقاء الجزيرة في الدوري، فبعد الانتهاء من المهمة الآسيوية سنعود للتفكير في مباراة الجزيرة، أما بالنسبة لتصريحات المدرب كوزمين، وأنه سيدفع بالبدلاء في لقاء الهلال، تبقى هي وجهة نظر، وهو أعلم بما يقوله، وصاحب القرار الأول والأخير؛ ولكن - في اعتقادي - أن كوزمين لديه ثقة كبيرة في كل اللاعبين الموجودين، ولا يوجد عنده فرق بين الأساسي والبديل؛ ولكن قانون اللعبة يفرض عليه أن يلعب بـ11 رجلا في الملعب».

وعن خسارة العين من دبا الفجيرة، وفوز الهلال بكأس ولي العهد، وتأثير ذلك في المواجهة الآسيوية، قال: «خسارتنا من دبا الفجيرة نسيناها في اليوم التالي مباشرة، ولم نفكر فيها مطلقا؛ لأننا لا نستطيع أن نغير شيئا، وعدنا إلى تدريباتنا لكي نستعد للقاء الهلال، وهي مواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق، وأعتقد أن الجماهير موعودة بمشاهدة مباراة ممتعة ومثيرة بين زعيمي الكرة الإماراتية والسعودية، وبإذن الله نقدم أفضل ما عندنا لتحقيق نتيجة إيجابية بضربة البداية في المشوار الآسيوي».

وحول ضغط جدول المباريات في الفترة المقبلة وتأثيره على أداء اللاعبين في كل البطولات، قال عمر: «من الممكن أن يكون له تأثير يحمل الجانبين، ولكن هذا هو الوضع الموجود وعلينا التعامل معه، ونحن نملك لاعبين جيدين ومدربا صاحب كفاءة عالية، وجهازا طبيا على مستوى عال، وبالتأكيد وضعوا حساباتهم لكل هذه الأمور، وأعتقد أن كل اللاعبين جاهزون لهذه المرحلة، وعن نفسي أنا مستعد وجاهز للعب كل يوم ورهن إشارة المدرب في أي وقت».

وعن مواجهة مهاجم نادي الهلال ياسر القحطاني صديق الأمس وخصم اليوم، قال عموري: «في البداية ياسر القحطاني نجم كبير وصديق داخل وخارج الملعب، وكنت أمني النفس باستمراره معنا لكي نستفيد منه أكثر، وأتمنى له التوفيق مع الهلال؛ ولكن في المباراة المقبلة لن نعرف ياسر خلال التسعين دقيقة، ونحن سنواجه الهلال ولن نلعب ضد القحطاني».

وبسؤاله عن مدى صحة العروض التي تقدمت بها بعض الأندية الأوروبية للانضمام إليها، قال: «تلقيت عرضا رسميا من نادي بنفيكا البرتغالي للانضمام إليه لمدة عام على سبيل الإعارة؛ ولكن الإدارة فضلت بقائي في هذا الموسم لتنفيذ أهدافها الموضوعة مسبقا، وأنا سعيد جدا بثقة الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم، وببقية الأعضاء وجماهير النادي، وبأهمية وجودي مع الفريق، وبإذن الله تأتي فرصة أخرى للاحتراف الخارجي مستقبلا، فما زلت صغير السن».

وعن تجربة مانشستر سيتي الإنجليزي والتدرب معه لمدة أسبوعين، قال نجم الخليج: «من المؤكد استفدت كثيرا من التجربة، سواء داخل أو خارج الملعب، والتعرف على الحياة الاحترافية بشكل عام، وكنت أود أن أستمر، إلا أن شروط الدوري الإنجليزي حالت دون ذلك، وبإذن الله سأبذل قصارى جهدي لتطوير مستواي حتى أعود مرة أخرى إلى هناك في المستقبل القريب».

وفي شأن آخر، أدى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريبه الرئيس صباح أمس على ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالنادي قبل المغادرة إلى أبوظبي عصر أمس؛ استعدادا لمواجهة العين الإماراتي غدا الأربعاء في افتتاح مباريات الجولة الرابعة لدوري أبطال آسيا، وغلب على التمارين الجانب التكتيكي.

من جهته، أظهرت الأشعة التي أجريت للمدافع يحيى المسلم في عضلة الفخذ الخلفية حاجته إلى ما يقارب 10 أيام للعلاج والتأهيل قبل أن يعود إلى التدريبات الجماعية.


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:41 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi