انســــان
عدد الضغطات : 11,905
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,544(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,982استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,380

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-2013, 05:54 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم آسيا ليوم الاربعاء 10 / 4 / 1434هـ من الصحف



إعدآد :: جمالي اناني
تصميم :: sultanh


أبدى تفاؤله بالفوز على النصر عطفاً على مستوى فريقه أمام الشباب..
رئيس الهلال: نحن الأكثر إنجازا رغم أننا لسنا الأكثر إنفاقًا !!


كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رضاه عن المستوى الذي ظهر به فريقه في مباراته أمام فريق الشباب برغم خسارتهم بثلاثة أهداف لهدفين ، حيث قال: أنا شاهدت مباراتنا أمام الشباب مرة أخرى وسعدت بعودة هوية الفريق وشكله الحقيقي فإلى الدقيقة 75 من المباراة الفريق كان مستواه الفني رائعاً وبرز اللاعبون في لعب الكرة السريعة والضغط على المنافس ، وماحدث في آخر المباراة من أخطاء كلفتنا نتيجة المباراة لايلغي أبدا سعادتنا بالمستوى الكبير الذي ظهر به الفريق.

وأضاف: طبيعي أن تكون آراؤنا انفعالية بعد المباراة مباشرة خاصة إذا مانظرنا لما آلت إليه النتيجة وتوقيت الأهداف الشبابية والتي تسببت بها أخطاء دفاعية كبيرة لا أرى أن مدرب الفريق زالاتكو يتحملها وفي الواقع لا أرى النتيجة كوارثية في ظل ماظهرنا به في المباراة وأيضا لقوة منافسنا الشبابي كما أنني أعتقد بأن الأمور في الدوري لم تحسم بعد ولا زالت الفرصة متاحة أمامنا لتحقيقه بجانب فريقي الشباب والفتح.

وعن الاستياء الجماهيري من مستويات اللاعب الكولمبي «جوستافو بوليفار» دافع سموه عن اللاعب مشيدا بال cv الخاص باللاعب مطالبا في الوقت نفسه بالصبر على اللاعب وعدم الحكم عليه من أربع مباريات فقط واستشهد باللاعبين السابقين في الفريق ويلهامسون و تياقو نيفيز ، وزاد بقوله: اللاعب عموما تم اختياره من قبل مدرب الفريق السابق والمدرب الحالي يعرفه وأشاد به.وأبدى الرئيس الهلالي في حديثه الذي سبق مران فريقه المسائي يوم أمس تفاؤله الكبير بتحقيق الهلال لبطولة كأس سمو ولي العهد خاصة بعد التطور الكبير في مستوى الفريق تحت إشراف مدرب الفريق زالاتكو الذي يعمل بشكل مستمر على تطوير الفريق وتلافي الأخطاء ، وقال: أدعو من يشكك بإشادتي بالمستوى الذي كنا عليه أن يتابع المباراة مرة أخرى ويحكم بعد ذلك،

واستغرب الأمير عبدالرحمن من مطالبة فريقه بتحقيق كل البطولات التي يشارك بها مشيرًا إلى أنهم الأكثر إنجازا برغم أنهم ليسوا الأكثر إنفاقاً وأردف: إذا نحن مطالبون بتحقيق كل البطولات فمؤكد بأننا إدارة فاشلة أما إذا كان المعيار هو المنافسة على كل البطولات وتحقيق واحدة أو اثنتين منها فنحن إدارة ناجحة ، وأنا أرى شخصيا بأننا لسنا الأسوأ ولسنا الأفضل.وفي ختام حديثه أكد سموه أن تركيزهم في الوقت الحالي منصب على مباراة النهائي متمنيا أن يوفقوا في الفوز بها وتسلم كأس البطولة من يدي شخصية عظيمة ولها مكانتها على مستوى الوطن كالأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

الإيطالي «جيانلوكا روشي» يضبط نهائي كأس ولي العهد


كتب - سلطان الجلمود:

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن استعانته بطاقم تحكيم إيطالي لإدارة المباراة الختامية التي ستجمع فريقي الهلال والنصر على نهائي كأس سمو ولي العهد يوم الجمعة القادم على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يتكون الطاقم من حكم الساحة الدولي، جيانلوكا روشي وحكم مساعد أول دولي، ريكاردو دي فيوري وحكم مساعد ثانٍ دولي، أليساندرو جيالاتيني، في حين تم إسناد مهمة «الحكم الرابع» للحكم الدولي السعودي، عبد الرحمن العمري ومهمة «تقييم الحكام» للمقيّم السعودي، سعد ربيعة.

هل يُدرك زلاتكو الخلل.. ويعيد هيبة الدفاع الهلالي؟
العرضيات والرأسيات تقض مضاجع الهلال.. والمطالبة بعودة المرشدي لحل المشكلة


كتب - عمار العمار:

خمسة أهداف من أصل ستة أهداف ولجت في الشباك الهلالية في آخر ثلاث مباريات للفريق الهلالي في الدوري، كانت نتيجة لكرات عرضية بدأها مهاجم النصر السهلاوي الذي أكمل كرة أيوفي الرأسية في مرمى السديري كهدف نصراوي جيّر نقاط المباراة للفريق النصراوي، أعقبتها رأسية لاسانا فاني الشعلاوي في الهدف الأول للشعلة على الهلال في المباراة التي انتهت 4/2 للهلال، وأخيراً ثلاث رأسيات شبابية متتالية من تيجالي ومهند عسيري في المرمى الهلالي في المباراة التي كسبها الشباب 3/2 كشفت بجلاء المستور ومكمن الخلل الهلالي قبل النهائي الكبير أمام النصر، وقبل فوات فرصة المنافسة على لقب الدوري الذي ما زال الهلال أحد فرسان الرهان فيه. الأهداف الخمسة كشفت ضعفاً واضحاً في العمق الهلالي في كيفية التعامل مع الكرات العرضية وعدم قدرة مدافعي الهلال على التمركز الجيد لاستخلاص الكرات العرضية والعالية، مما تسبب في ولوج هذه الأهداف وخسارة ست نقاط كانت ستزف الهلالي لصدارة الدوري.

ولعل المتابع لمباريات الهلال يدرك بأن عمق الدفاع الهلالي لا يُعاني من مشاكل كبيرة في اصطياد الكرات البينية والأرضية، ولكن الخلل واضح ولا يحتاج لخبير كروي يبين ماهية الضعف الهلالي المتمثل في الكرات العرضية والعالية وربما تكون غلة الأهداف أكبر بكثير في المباريات القادمة في حال استمر دفاع الهلال على وضعه بإشراك الزوري وباولا كمتوسطي قلب دفاع لعدم قدرتهما على التعامل مع الكرات الرأسية التي كلفت الهلال ست نقاط كان بأمسّ الحاجة لها لينافس على لقب الدوري، وجاءت المطالبات الجماهيريه بإعادة ماجد المرشدي لخارطة الفريق على الأقل لقدرته على التعامل مع الكرات الرأسية بالرغم من ضعفه في التعامل مع الكرات الأرضية والبينية ولكنه سيكون درعاً للدفاع الهلالي في الكرات العالية لطول قامته وتمركزه الجيد لتخليص الكرات العالية والعرضية. الخوف بدأ يدب في نفوس الجماهير الهلالية بشكل واضح ليس خوفاً من قوة الفرق المقابلة ولكن خوفاً من أخطاء عمق الدفاع الهلالي في تغطية وتخليص الكرات العرضية التي باتت تشكل خطراً حقيقياً سيجعل من الفرق الأخرى تركز عليه واستغلاله لضرب الفريق الهلالي في مقتل كما حدث في آخر مبارياته أمام الشباب. فهل يعي المدرب الهلالي زلاتكو مكمن الخلل في دفاعه ويعيد إصلاحه، أم يواصل اللعب بنفس الأسماء ويقضي على ما تبقى من هيبة الدفاع الهلالي الذي كان وما زال أقوى خط دفاع ومرماه الأقل تلقياً للأهداف طوال تاريخ الدوري؟

السهل الممتنع
الأصفر.. وفرصة العمر
صالح السليمان



النصر الفريق الذي يحظى بجماهيرية جيّدة.. ويملك سطوة هائلة على مفاصل الإعلام خصوصًا الفضائي منه.. ولديه طموحات كبيرة وأحلام مؤجلة من سنوات طويلة في الاقتراب من منصات التتويج.

* هو بعد 15 عامًا يقف حقيقة أمام حلم الفوز ببطولة وملامسة الذَّهب ويتأهب على بعد خطوات أو ساعات من منصات التتويج التي تاق لها طويلاً وغاب عنها كثيرًا، حتَّى اضطرت آلته الإعلاميَّة الإخطبوطية إلى العمل على الدرجة القصوى لإبقائه في الواجهة، وليظل في الصورة حتَّى لا يذوب ويتلاشى من أذهان الجماهير.

* لا شكَّ أن النصر حصل له تطوّر في مستواه وانعكس على نتائجه، ولكن ارتفاع المؤشر الأصفر هو أيْضًا نتيجة انخفاض مؤشرات الفرق الأخرى المنافسة على البطولات. الهلال، الاتحاد، الشباب، الأهلي. فكل هذه الفرق تقهقرت في المستوى عن الموسم المنصرم، ارتفع مستوى الأصفر وتراجع فرسان المقدمة، فتحسنت نتائج النصر واقترب من الواجهة.

* بالنِّسبة للهلال، منذ سنوات لم يبلغ الفريق هذا الاهتزاز والتذبذب بالمستوى، ومن سوء حظّه أن مؤشره الهابط يحدث في هذا الوقت، وقبل يومين من نهائي مهم مع جاره اللَّدود، الذي يبحث عن تسديد جزء من فواتير كثيرة متراكمة، وحانت الفرصة الآن.

* الهلال خلال هذا الموسم إجمالاً اهتزت شخصيته كفريق بطل، وخدشت هيبته، وصار غير قادر فنيًّا على التحكُّم بالكرة وإيقاع المباريات، حتَّى إنّه أصبح يقبل أهدافًا في الأوقات الأخيرة من المباراة وفي الوقت بدل الضائع، بغزارة غير مسبوقة في تاريخ الهلال أو منذ 35 عامًا تحديدًا.

* معاناة الهلال تأتي من عدَّة عوامل تضافرت في تراجعه، والتوقيت حاليًّا لا يناسب فتحها والحديث عنها، ومع كل هذا المحبطات في الفريق، إلا أن الهلال كان وما زال فريقًا كبيرًا وعريقًا وثقافة البطولات لديه متجذرة وهو فريق متمرس على المباريات النهائية والمناسبات الكبيرة، حتَّى إنّه احتكر هذه الكأس وما زال لخمسة مواسم متتالية.

* وهذا تنبيه للفريق الأصفر في عدم الركون إلى مستويات الهلال الأخيرة، فقد تحدث انتفاضة زرقاء تطيح بالأحلام الصفراء وتذهب بها للمجهول، وتعكر أجواء الصفاء النصراوية والتَّفاؤُل الأصفر بنهوض الفريق وتحرره من مناطق الوسط.

شكوى المنشطات..

أكلها الذيب

في وقت يجد الأستاذ أحمد عيد رئيس اتحاد الكرة متسعًا من الوقت ليذهب للبرتغال في زيارة غير معلومة الهدف سوى القول: إنّه سيلتقي المحترفين السعوديين هناك؛ أيّ إنّها زيارة ليس طارئة أو ضرورية.

* في هذا الوقت الذي يسيح فيه في أرض الله الواسعة، يترك في (درج مكتبه) أوراق قضية مهمة وشكوى مقدمة من لجنة لها اعتباريتها وكينونتها (لجنة الرقابة على المنشطات) ضد اللاعب حسين عبدالغني بحجة أنّه تطاول وتلفظ على فريق فحص المنشطات.

* البعْض فسر تجاهل القضية وعدم البت فيها بسبب وجود مباريات للنصر مع الهلال في هذه الفترة، وتَمَّ تعليقها لهذا السبب، خصوصًا لو كانت العقوبة ستمنعه من اللعب بضع مباريات!!.

* لكن إذا كانت اللَّجْنة تنتظر إلى ما بعد نهائي كأس ولي العهد لتبت بالشكوى، وتصدر قراراتها، كيف ستبرر تأخير العقوبة لو صدر إيقافٌ للاعب لعدة مباريات؟ ولأن هذه معضلة ستحرج اتحاد الكرة سيكون الهروب منها حسب توقعي صدور قرار بإنذار وغرامة مالية، ولن يتَضمَّن إيقاف مباريات.. وغدًا لناظره قريب.

مسرحيَّة ديمبا 2

أحد الخبراء القانونيين في أنظمة الفيفا وشؤون اللاعبين، ومن خلال برنامج (في المرمى) وضع النقاط على الحروف وقطع قول كل خطيب حول قضية استبدال محترف مصاب بمحترف آخر بعد نهاية فترة التسجيل.

* أولئك الذين حاولوا التبرير وحاولوا أن يسوّغوا العملية ويلووا نصوص القوانين لإثبات أن أنظمة الفيفا تمنح فرصة استبداله تجاهلوا المطبَّ الآخر عندما تحوّل الاستشفاء من الإصابة (من ستة أسابيع إلى ستة شهور)، مما أعاد إلى الأذهان تقرير ديمبا الشهير!!.

* الخبير القانوني قال: لا يوجد في أنظمة الفيفا ما يسمح باستبدال اللاعب المصاب مهما كانت خطورة إصابته، حفاظًا على شرف المنافسة وإن الاستبدال له ظروفٌ معينةٌ ليس من بينها الإصابة.

* اتحاد الكرة الذي سبق أن رفض طلبات أندية لاستبدال محترفيها تجاوب وبكل همّة وحماس لطلب النصر ومنحه الضوء الأخضر، بل وافق على حضور المحترف الجديد حتى قبل صدور موافقة الفيفا!. حتَّى يتم تجهيزه للنهائي تحسبًا لصدور الموافقة.

* ويبدو أن اتحاد الكرة ورَّط نفسه وصار موقفه محرجًا أمام الفيفا؛ بجهله بأنظمة الاتحاد الدولي، وأحرج نفسه محليًّا بعدم المساواة بين الأندية وظهوره وكأنّه راعيًا لنادٍ واحدٍ فقط.

ضربات حرة

* حسب الخبير القانوني الفيفا يرفض استبدال المحترفين إلا بشروط مشددة صيانة لسلامة وشرف المنافسة..!! ترى لو يعلم الفيفا أن كل هذه المحاولات الحثيثة والعاجلة تأتي لتمكين المحترف الجديد من المشاركة في نهائي الكأس، ماذا سيكون ردّ فعله تجاه اتحادنا الكروي المنتخب!!

* بالرغم من أن النهائي سيدار بطاقم تحكيم أجنبي، ومع هذا ففرصة النصر بالفوز بالكأس عالية بسبب المؤشر الهلالي الهابط، ولن يضيره عدم إسناد إدارة المباراة لحكم محلي.

* نائب رئيس لجنة الحكَّام إبراهيم العمر يتهكم بالحكام الأجانب ويشكك بهم ويقول: الله يهنئ سعيد بسعيدة!!.. لم يأت سعيد إلا بسبب الكوارث التحكيمية لبعض الحكَّام المحليين ومنهم نائب رئيس لجنة الحكَّام الحالي.

* لجنة الانضباط لا تنتظروا منها انضباطًا.. وشكوى المنشطات خير شاهد.

* رغم غلبة الصوت الأصفر في البرامج الرياضية بقناة الوطن، لكن تَمَّ تغييب الصوت الآخر بِشَكلٍّ شبه تام هذا الأسبوع.. وتفسير ذلك هو قضية (ديمبا 2) استبدال محترف النصر.. حريصون على أن يكون الإعلام الفضائي مؤيِّدًا ومزكيًّا للاستبدال ولا يريدون صوتًا يناقش ويحاور طرح أسئلة منطقية ويكشف مثالب القضية والتحيز فيها.


قال إنه سعيد بأداء الفريق أمام الشباب
رئيس الهلال: مستوانا تطور مع زلاتكو

الرياض – حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أنه راض عن الأداء الذي ظهر به الفريق في المباراة الماضية أمام الشباب على الرغم من خسارة الفريق، وقال: "لقد شاهدت المباراة مرة ثانية لأنه من الطبيعي أن تكون الآراء انفعالية بعد نهاية المباراة مباشرة خصوصا مع نتيجة المباراة و"السيناريو" الذي حدث آخر المباراة وتوقيت أهداف الشباب التي حدثت بسبب أخطاء دفاعية لايمكن أن يتحملها المدرب زلاتكو، ولذلك أنا سعيد بشكل عام بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق وعودته لهويته وشكله الحقيقي من خلال لعب الكرة السريعة والضغط على المنافس حتى آخر ربع ساعة من المباراة والتي حدث خلالها الأخطاء التي أفقدتنا النتيجة ويجب أن لا تلغي هذه الأخطاء سعادتنا بالمستوى، وأتمنى من جميع الذين يشككون في إشادتي بمستوى الفريق أن يتابع المباراة مرة أخرى للحكم على هذا الأمر".

وأبدى رئيس الهلال تفاؤله بتحقيق الفريق كأس ولي العهد نتيجة تطور مستوى الهلال مع الكرواتي دالاتش زلاتكو.

وحول مطالبة الهلال بتحقيق جميع البطولات التي يشارك بها وتراجع حظوظه بتحقيق الدوري قال:"أستغرب ممن يطالب الفريق بتحقيق كل البطولات التي يخوضها وإذا كنا مطالبين بتحقيق هذا الأمر فبالتأكيد أننا إدارة فاشلة، فيما إذا كنا ننظر إلى المعيار الحقيقي وهو المنافسة على جميع البطولات وتحقيق واحدة أو اثنتين فإننا إدارة ناجحة وأعتقد أننا لسنا الأسوأ ولا الأفضل، ولكننا الأكثر إنجازا برغم أننا لسنا الأكثر إنفاقا، وتركيزنا منصب حاليا على مواجهة النصر المقبلة التي نسعى للفوز بها ونتمنى أن نتوج بهذا اللقب ونتسلم الكأس الغالية من شخصية كبيرة ولها مكانتها العظيمة في قلوبنا بحجم ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وبالنسبة لوضعنا في الدوري فلا تزال آمالنا قائمة لتحقيق اللقب حيث لازلنا منافسين مع الشباب والفتح".

برودوم: تغييرات مدرب الهلال خدمتني
زلاتكو: خسرنا من الشباب بثلاثة أخطاء

الرياض - أسامة النعيمة

كرر مدرب الهلال زلاتكو معاناته مع اللاعبين غير الجاهزين والعائدين من إصابات في مؤتمره الصحفي بعد الخسارة أمام الشباب ٢-٣ وقال: "أبارك للشباب النقاط الثلاث فقد كانت النتيجة إيجابية لنا حتى العشر دقائق الأخيرة، ولكن لم نواصل، للأخطاء الثلاثة التي وقعنا فيها وتسببت في أهداف الشباب، كما أنني لم اكن راضيا عن المستوى فهناك لاعبون ليسوا في مستواهم، ولكن يجب ان نتطلع لمواجهة النهائي أمام النصر".

وأضاف: "لا أريد الحديث عن فترة كمبورايه واحتاج للإصلاح والتعديل لحل المشاكل في الفريق ليكون الفريق في افضل حالته". وأضاف: "طلبت من اللاعبين عدم التراجع وحرصت لإخراج ياسر القحطاني وويسلي لزيادة الضغط على دفاع الشباب ولكن ذلك لم يتحقق وسُجلت أهداف في فريقي من الأخطاء وعلينا العمل في الدفاع بشكل أكبر ولايمكن أن ألوم الحارس عبدالله السديري في الأهداف الثلاثة أما جوستافو فانقطاعه عن المباريات جعلني لا أبدا به". واختتم حديثه: "أمامي نهائي قوي الجمعة وأسعى للكسب".

من جانبه ذكر مدرب الشباب برودوم ان التغييرات التي أجراها في الفريق ساهمت لتعديل النتيجة وقال: "استفدت من تغييراتي كما ان تغييرات مدرب الهلال خدمتنا كثيراً رغم انني لا اتهم مدرب الهلال بأنه لم يوفق في التغييرات ولكنني استخدمت اسلحتي في الاحتياط وغيرت النتيجة وكسبت في مواجهة امتعت الجماهير السعودية عامه، رغم أنني كنت متضايقاً من خسارة الشوط الأول ولكن رجعنا الشوط الثاني رغم نقص خمسة لاعبين ولكنني ابحث عن بدلاء لآسيا، لذا شاركت بعناصر جديدةً".

وأضاف: "لا أستطيع اللعب بمهاجمين أمام الهلال فهذا انتحار ولكن الإعلام السعودي ينتقدني إذا لعبت بمهاجم واحد ولكنها الاستراتيجية الأنسب لفريقي، كما ان أخطاء الموسم الحالي أضاعت علينا نقاطاً لو كسبناها لأصبحنا في الصدارة".

إدارة الهلال تسلم لاعبيها جميع الرواتب المتأخرة
الغبيني: «الزعيم» يحظى بالجماهيرية الأكبر في المنطقة


الرياض - حمد الصويلحي
عقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعا بلاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري قبل بداية التدريبات أمس إذ أبدى لهم ثقته في اللاعبين والجهاز الفني لتجاوز الفترة المقبلة بالشكل المأمول.

من جانب آخر سلمت ادارة الهلال جميع الرواتب المتأخرة للاعبين التي وصلت الى شهرين بالاضافة الى راتب الشهر الماضي، بالاضافة الى تسليم عدد من الرواتب المتأخرة للعاملين في النادي.

من جهة ثانية نفى نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة بشركة "موبايلي" حمود الغبيني ما اثير حول رعايتهم لعدد من الاندية الاخرى بخلاف الهلال مشيدا بالشراكة الاستراتيجية المميزة التي تجمعهم بالاخير، واضاف: "مللنا من هذه الاشاعات التي يختلقها البعض، ونؤكد ان الهلال يحظى بالشعبية الجماهيرية الاولى في المنطقة و"موبايلي" لا تفكر برعاية اندية اقل من شريكها الحالي".


سلمان يرعى نهائي كأس ولي العهد


يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز– حفظه الله – المباراة الختامية لمسابقة كاس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي التي ستقام بين فريقي الهلال والنصر من الرياض مساء يوم الجمعة 12 / 4 / 1434هـ الموافق 22 /فبراير / 2013م على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض
وبهذه المناسبة نوه الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح صحفي بما تحظى به هذه المسابقة من رعاية وتشجيع من لدن ولي العهد الأمين في إطار ما يجده القطاعان الشبابي والرياضي ومنسوبيه في المملكة من دعم وتشجيع من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني ـ حفظهم الله ـ الذي أصبح ولله الحمد يعيش في مرحلة من الازدهار والنمو في كافة برامجه ومناشطه المختلفة والتي توجت بالعديد من الانجازات الوطنية المشرفة على الصعيدين المحلي والدولي وما يقوم به شباب هذا الوطن نحو خدمة دينهم ثم قيادتهم ثم وطنهم في شتى المجالات .
وعبر الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في ختام تصريحه عن ثقته الكاملة في قدرة أعضاء الفريقين بتقديم المستوى والروح الرياضية المثالية المشرفة لهذه المباراة من هذه المسابقة الغالية والتي شهدت مستويات فنية وروح رياضية عالية بين كافة الأندية المشاركة فيها والتي عكست مدى القوة والمتابعة التي تتسم بها المسابقات الرياضية السعودية لتواكب ما وصلت إليه الأندية السعودية من مكانة متميزة على الساحتين المحلية والخارجية وما تجده من متابعة جماهيرية وإعلامية.

برأ ساحة المدرب من خسارة الشباب .. رئيس الهلال: كاس ولي العهد ستكون زرقاء


الرياض – عبدالإله المرحوم
أبدى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تفاؤله وإصراره على تحقيق فريقه بطولة كأس ولي العهد المقبلة أمام النصر، مشددا على أن فريق الهلال يملك المقومات التي تساعده على التتويج بهذه البطولة، حيث قال" بالتأكيد تركيزنا الآن منصب على مباراة النهائي التي ستجمعنا بالنصر، بما أنها ستكون مباراة ديربي وختام بطولة عزيزة على قلوبنا ستجمع فريقين عريقين كل منهما يحمل تاريخ كروي حافل، وكل واحد منهما لديه فرصة الفوز بما أن هناك تكافؤ بينهما".
ووصف الأمير عبدالرحمن بن مساعد المواجهة التي ستجمع فريقه بالنصر بنهائي كاس ولي العهد بالصعبة على الهلال والنصر بما أنهما مؤهلان لتحقيق نتائج إيجابية في المباراة، مؤكدا انه متفائل بأن البطولة ستكون هلالية ، مشيرا إلى أن فريق الهلال بدء يعود لمستواه الطبيعي عطفا على المباريات التي قدمها، والطريقة التي ظهرت على الفريق ، وذكر أن مباراة فريقه أمام الشباب في الجولة العشرين من دوري زين التي خسرها فريقه (2-3) ، كانت جيدة بالنسبة لهم لولا الأخطاء الدفاعية التي ارتكبت في العشر دقائق الأخيرة ، وزاد " بدأ الفريق يعود بجزء من مستواه المعروف عنه بعد أن شاهدت لقاء الشباب مرتين من خلال الإعادة واقتنعت بالمستوى الذي قدمه الفريق من خلال استحواذه على الكرة وطريقة اللعب والفريق في تطور والأخطاء الفردية في العشر دقائق الأخيرة نتج عن ولوج الثلاثة أهداف في مرمانا وهذا لا يعكس مستوى الفريق"، مشددا على أن مدرب الفريق زلاتكو لا يتحمل المسئولية، مضيفا أنها أخطاء فردية هائلة وأنهم سيعملون على تجاوزها في الفترة المقبلة.
وأشار رئيس الهلال أن فوز فريق الشباب ليس بغريب بما أنه فريق منافس ويمتلك لاعبين على قدرات كروية عالية ومدرب جيد يستطيع أن يتعامل مع المباريات بالشكل المطلوب، وقال " الأمر ليس سوداويا بعد هذه الخسارة ولو شاهدنا المباراة بعيدا عن العاطفة لوجدنا أن هناك إيجابيات كثرة في الفريق وأنه استعاد عافيته بشكل جيد وأظهر هويته، وأضاف " لسنا الأكثر إنفاقا ولكن نحن الأكثر إنجازا ونقدم ما علينا ببذل الجهود، وليس بالتأكيد كل من يعمل يحقق كافة البطولات. ولسنا إدارة ناجحة ولا فاشلة نحن بين الاثنتين ومثلما نعمل فالإدارات الأخرى كذلك وأيضا لسنا رقما ثابتا في كل البطولات والفريق ينافس على كافة البطولات ويحقق بطولات في كل موسم وهذا دليل نجاحنا ، مشددا أنهم سيعملون على تجاوز الخسارة من الشباب والتركيز على النهائي المرتقب.

المثير (روكي) يضبط نهائي ولي العهد


الرياض ـ عبدالرحمن مشبب
أعلن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم تعيين الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي لقيادة المباراة النهائية على كأس ولي العهد التي تجمع فريقي الهلال والنصر الجمعة المقبل على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، ويساعده ريكاردو دي فيوري، وحكم مساعد ثاني دولي اليساندرو جيالاتيني، في حين تم إسناد مهمة "الحكم الرابع" للحكم الدولي السعودي عبدالرحمن العمري.
وتبدو مسيرة الإيطالي جيانلوكا مثيرة بعد أن شن مدرب ريال مدريد مورينيو والصحافة الإسبانية هجوما عنيفا عليه عقب قيادته مباراة الريال ومانشستر سيتي ضمن دوري أبطال أوروبا نوفمبر الماضي 2012 بعد احتسابه ركلة جزاء مشكوك في صحتها لمانشستر سيتي الإنجليزي، وطرد مدافع ريال مدريد ألبارو أربيلوا، ووصل الغضب بجماهير ريال مدريد الإسباني من الحكم الإيطالي جانلوكا روكي إلى درجة العبث بصفحته على النسخة الإيطالية من الموسوعة الحرة «ويكيبيديا» على الإنترنت، والإيطالي روكي من مواليد 25 أغسطس 1973 في فلورنسا حصل على الشارة الدولية عام 2000، وكانت آخر مباراة قادها الإيطالي روكي السبت الماضي جمعت يوفنتوس وروما ضمن الجولة 25 من الدوري الإيطالي، وسيصل طاقم الحكام الإيطالي إلى مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء على الخطوط السعودية الآتية من روما، على أن يتواجدوا في الاجتماع الفني الذي سيعقد غدا الخميس لمناقشة جميع الترتيبات التي تخص الإعداد للمباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد.

الهلال يبدأ التحضير لمواجهة النصر بتدريب استرجاعي

عاود لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم ظهر يوم الثلاثاء عقب خوضهم لقاء فريق الشباب , حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية تدريبات إسترجاعية, في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبون تدريبات اعتيادية اشتملت على الجانبين اللياقي والفني تلاها مناورة على ربع مساحة الملعب, فيما واصل الثنائي عبداللطيف الغنام وسالم الدوسري برنامجيهما التأهيلي واللياقي, وشهدت التدريبات تواجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ، وعدد من أعضاء شرف النادي وأعضاء مجلس الإدارة, وتوجه اللاعبون بعد نهاية المران إلى معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز في مقر النادي لتناول وجبة الغداء ، وقد حظي المران بتغطية إعلامية واسعة وذلك للحديث عن لقاء الفريق المقبل أمام فريق "النصر" يوم الجمعة المقبل في نهائي كأس ولي العهد. يذكر أن مران يوم الأربعاء سيقام في الفترة المسائية ومغلق أمام الجماهير ووسائل الإعلام.

بعد هزيمة أخرى في الدوري: الهلال يتطلع بقلق لنهائي كأس ولي العهد

لو تسلل القلق إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال العملاق قبل مواجهة كبرى ضد غريم محلي في نهائي مسابقة للكأس لما اندهش أحد في السعودية بعدما تعرض "الزعيم" بطريقة درامية لهزيمة أخرى أمام منافس محلي آخر في دوري زين لكرة القدم أمس الاثنين.
وللهلال أن يقلق أيضا لأن التشكيلة القوية التي يقودها الثنائي الدولي ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب والهداف البرازيلي ويسلي لوبيز تابعت ولا شك فريق النصر المنافس التالي وهو يفوز بسهولة على الاتفاق بثنائية في الدوري قبل المواجهة المرتقبة في نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة المقبل.
وأهدر الهلال تقدمه مرة ليتعادل لكنه فشل ثانية في الحفاظ على ذلك ليخسر 3-2 أمام الشباب حامل اللقب في الدوري.
وسجل الشباب الذي بات يتساوى في الرصيد مع الهلال في المركز الثاني ثلاثيته بضربات رأس مبهرة بدأها الارجنتيني سيباستيان تيجالي بثنائية في خمس دقائق بينما استفاد البديل مهند العسيري من غياب الرقابة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 90 ليقفز عاليا جدا ويحول تمريرة عرضية في شباك الحارس عبد الله السديري.
وأجهضت ضربة الرأس الجميلة تلك فرحة الهلال الذي تعادل قبلها بدقيقة واحدة بتسديدة مذهلة للقائد الشلهوب من ركلة حرة. أما هدف الهلال الأول فجاء عن طريق القحطاني في الشوط الأول.
وقال الشلهوب صانع اللعب في تصريحات تلفزيونية بعد الهزيمة في ملعب الأمير فيصل بن فهد "الهلال ليس في مستواه قبل مواجهة الجمعة أمام النصر في نهائي كأس ولي العهد."
وأضاف "لعبنا أمام فريق كبير.. والمباراة تغيرت نتيجتها أكثر من مرة وكانت بمثابة (مباراة قمة) والفريقان قدما مباراة جيدة. كنا نتمنى الحصول على النقاط كاملة لكن لم يكتب لنا التوفيق."
وعكس فشل الهلال - الذي يقوده المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش خلفا للفرنسي انطوان كومبواريه - مرة أخرى في الثبات بالمباريات الكبرى تراجعا في مستوى فريق لعله الآن يتطلع بحسد لمنافسين استفادوا من استقرار الادارة الفنية.
وحقق الشباب الذي يدربه البلجيكي ميشيل برودوم للموسم الثاني على التوالي قفزة جيدة في جدول الترتيب ليتقاسم المركز الثاني مع الهلال بينما يتأخر الفريقان باربع نقاط وراء الفتح الفريق المفاجأة الذي يعمل تحت قيادة مدربه التونسي فتحي الجبال منذ مطلع 2008.
واستبدل الهلال كومبواريه مدرب باريس سان جيرمان السابق في اليوم الأخير من يناير الماضي واستعان بداليتش مدرب الفريق الاولمبي بالنادي الذي يكافح منذ بداية الموسم للحاق بالفتح.
وقال داليتش للصحفيين "تكلمت مع اللاعبين خلال الاستراحة وقلت يجب ان نلعب بطريقة هجومية فالدفاع ليس جيدا بالنسبة لنا."
وأضاف عبر مترجم "يجب أن نتطلع للأمام.. هذه المباراة للنسيان."
لكن لينسى جمهور الهلال - الذي لا يزال يتطلع لاستعادة لقب الدوري - على الفريق أولا تجاوز عقبة النصر الفريق الذي تسببت الهزيمة أمامه في الدوري في الاطاحة برأس كومبواريه.

في دوري فيصل : الاهلي يواصل الصدارة بالاتحاد .. والهلال يكسب الاتفاق بالثلاثة

حافظ فريق الأهلي الأولمبي لكرة القدم على صدارته لمسابقة كأس دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة بعد أن تفوق على نظيره الاتحاد بهدف مقابل لاشيء عصر يوم الثلاثاء في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب معهد الدفاع الجوي في مدينة جدة ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من المسابقة. سجل هدف الأهلي عن طريق اللاعب مهند الفارسي عند الدقيقة الخامسة عشر من عمر اللقاء. وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى أربعين نقطة في صدارة الترتيب ، فيما تجمد الاتحاد عند رصيده السابق والبالغ ثلاثة وثلاثون نقطة وتراجع إلى المرتبة الثالثة . وفي الرياض كسب فريق "الهلال" الأولمبي لكرة القدم ضيفه "الاتفاق" بثلاثة أهداف مقابل هدف ، جاءت عن طريق بدر المرشدي في الدقيقتين(1-59)، فيما أحرز مدافع الاتفاق هدفاً بالخطأ في مرماه، وبذلك يرتفع رصيد الهلال النقطي إلى 36 نقطة بفارق أربع نقاط عن المتصدر الاهلي.

(خربط خرابيط)
فهد الروقي

قال لي أحد المدربين الكبار شخصياً: لقد أشرفت على فريق سعودي وخلال فترة الاستعداد في المعسكر الصيفي كنت سعيدا جدا بانضباطية اللاعبين من ناحية تناول الغذاء الصحي والنوم المبكر وعدم السهر وبعد الأسبوع الثاني من المعسكر كانت أجسادهم قوية ومعدلات ضغط الدم وسريانه في أجزاء الجسم وبالذات العضلات رائعا، ورئتا كل لاعب صحية ونظيفة وتوقعت أن ذلك هو وضعهم العام أسوة بكل لاعبي الفرق التي دربتها في بلدان مختلفة وفي بلدي الأصلي.
وبعد العودة للسعودية واستقرارنا في المدينة التي يقع بها النادي قررت في أول أسبوع أن أقوم بتمرين صباحي فأخبرت اللاعبين والإدارة وكان الوقت صيفاً والشمس حارقة والرطوبة عالية فأشفقت على حالهم وحوّلت التدريب للصالة الداخلية المكيّفة وبعد مرور أقل من ساعة من التمرين وحين سخنت الأجساد وخرج العرق بغزارة فاحت رائحتها وفاحت معها رائحة " الشراب النفاثة " وهي رائحة أعرفها جيّدا فأيقنت لحظتها أن جلّ اللاعبين قد حضروا للتمرين ولم يداعب أجفانهم النوم فتعجبت كيف يحضرون دون نوم ألا يعرفون أنهم يهلكون أجسادهم ويعرضوها للتلف والإصابات؟ أليس لديهم شيء من التفكير والحكمة؟ كيف يسعون لهدر موهبتهم بدلا من تنميتها وتطويرها فعمرهم في الملاعب قصير وهذه الموهبة هي من تكفل لهم حياة كريمة؟
ويضيف المدرب بحرقة وبطريقة فكاهية فـ(شر البلية ما يضحك) أوقفت التمرين وطلبت منهم أن يحضروا في المساء لإجراء التدريبات التكتيكية وقد رأيت أعينهم تكاد يخرج منها شرر الغضب فتجاهلت الأمر وكأن الأمر طبيعي وحين عدت لمنزلي جلست أفكر في الأمر وعلمت أنني بين خيارين الأول محاولة تصحيح الوضع بفرض التدريبات على فترتين تارة وتارة حتى يتعدّل السلوك بعد أن أشرف على تغذيتهم بنفسي أيضا وهذا العملية تتطلب هبوطاً في المستويات وخلافات داخلية وسوء في النتائج حتى تتحقق الأهداف ولأنني في دوريكم عدلت عن هذا التفكير فالكل سيقف ضدي حتى إدارة النادي لن تتحمّل ذلك وسيكون الحل في إقالتي فعمدت للحل الآخر أن أواصل وكأن شيئا لم يكن حينها اتصلت على المشرف على الفريق إداريا وقلت له أبلغ اللاعبين بأننا ألغينا تمرين المساء.
هذه القصة تحدث في أغلب الأندية بنسب متفاوتة، وواجبنا جميعا الوقوف يدا واحدة محاربة للوضع الراهن وتصحيحا والمؤلم حقاً أن جلّ الساحة سيقرأ الهاءات وسيذهب تفكيره للبحث عن الفضيحة من هو المدرب؟ حتى يعرف النادي؟ ليتم التهكم به وبلاعبيه بدلا من التفكير الإيجابي بدراسة الحالة ومحاولة التصدّي لها قبل أن تستفحل فيصعب علاجها، فنحن أمة لا تتحرك إلا بعد وقوع الكوارث واسألوا رهام الحكمي (شفاها الله) وحتى لا أتعب رغبتكم في البحث اعتبروا القصة من بنات أفكاري وليست صحيحة.

الهاء الرابعة

ۆجهت شكري للزمان وتعلمت
أن المصايب بالزمن مو غريبة
يعني لو أنك ساكت و ما تكلمت
في ذمتي يلحق سكوتك مصيبة


«الجزار» يضبط الهلال والنصر

فهد بن سويلم من الرياض

أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم قيادة لقاء نهائي كأس ولي العهد التي تجمع الهلال والنصر الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض إلى طاقم حكام إيطالي يقوده جيانلوكا روشي، إضافة لمساعديه ريكاردو دي فيوري وأليساندرو جيالاتيني، في حين تم إسناد مهمة الحكم الرابع لعبد الرحمن العمري، بينما سيقيم الحكام سعد ربيعه. ويشتهر حكم الساحة روشي الملقب بالجزار بمنح البطاقات الحمراء واحتساب ضربات الجزاء، حيث بدأ الحكم المولود 25 أغسطس 1973 في فلورنسا، التحكيم 2000 وحكم العديد من الللقاءات الدولية، كما استدعي كحكم ساحة في دورة الألعاب الأولمبية الماضية 2012.

الهلال يقفل مرانه

«الاقتصادية» من الرياض

فضل الجهاز الإداري والفني في نادي الهلال، إغلاق التدريبات بدءا من اليوم استعدادا لنزال النصر الجمعة المقبل في نهائي كأس ولي العهد.

وكان الفريق قد عاود تدريباته أمس بعد الخسارة من الشباب، حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية تدريبات استرجاعية، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية اشتملت على الجانبين اللياقي والفني تلتها مناورة على ربع مساحة الملعب.

وواصل عبد اللطيف الغنام وسالم الدوسري برنامجيهما التأهيلي واللياقي، حيث حظي المران بتواجد شرفي وإداري قبل لقاء النصر المقبل.

الأهلي بالاتحاد «صدارة» .. والهلال بالاتفاق «وصافة»

كاسب الغيثي من الرياض

تمسك فريق الأهلي الأولمبي تحت "21 عاما" بصدارة مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة، بعد فوزه الصعب على غريمه التقليدي الاتحاد بهدف وحيد في قمة لقاءات الجولة 18، رافعاً رصيده إلى (40 نقطة)، فيما تراجع الاتحاد للمركز الثالث برصيد (33 نقطة)، في المقابل صعد الهلال (36 نقطة) لوصافة الفرق بعد فوزه الثمين على الاتفاق (33 نقطة) 3/1.
وفي بريدة تعادل الرائد والشباب في مباراة مثيرة بثلاثة أهداف لكل منهما ليرتفع رصيد الفريقين إلى (31 نقطة)، فيما سقط النصر (31 نقطة) في فخ التعادل الإيجابي بهدف أمام ضيفه الشعلة متذيل الترتيب (8 نقاط). وفي بقية اللقاءات، حقق هجر (21 نقطة) فوزاً خارج قواعده أمام نجران (13 نقطة) بهدفين لهدف، فيما فاز الوحدة (23 نقطة) على الفتح (12 نقطة) 1/4 في مكة المكرمة.

أعاد نفسه للوراء 7 مواسم بعد «الـ 4»
الهلال.. للخلف «دُر»


إبراهيم الجريس من الرياض

أعاد فريق الهلال لكرة القدم نفسه للوراء سبعة مواسم, بعد الخسارة القاسية التي مني بها أمس الأول أمام الشباب, 3/2, على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض, ضمن مواجهات الجولة الـ20 من منافسات دوري زين السعودي.

عودة الهلال تأتي كونه لم يسبق له أن تلقى أربع خسائر في مسابقة دوري زين السعودي منذ موسم 2005, حيث البطولة التي طار بلقبها الشباب بالفوز على الهلال في المباراة النهائية 3/0.

في ذلك الموسم تكبد الهلال الخسارة من الطائي مرتين, في حائل 1/0 وفي الرياض 2/0, وأمام الاتحاد في الرياض 1/0, فالقادسية في الخبر 1/0.

وفي موسم 2006 لم يذق الهلال طعم الخسارة سوى ثلاث مرات, أمام الوحدة في مكة المكرمة 2/1, وأمام الحزم في الرس 2/0, قبل أن يخسر أمام الشباب في الرياض 3/1, وتلك المسابقة ذهب لقبها للاتحاد, بعد أن تغلب هو الآخر على الهلال في المباراة النهائية 2/1.

في موسم 2007, خسر الهلال مرتين أمام نجران في الرياض 2/1, وكذلك الأهلي في الرياض 3/1, لكنه حقق البطولة بعد الفوز على الاتحاد في مباراة الجولة الأخيرة 1/0, وبهدف ياسر القحطاني قائد الفريق الحالي.

أما موسم 2008, فإن الهلال خسر مرتين, من نجران في نجران 2/0, والاتحاد في الجولة الأخيرة من الدوري 2/1, وهي المباراة التي منحت الأخير اللقب, بأهداف نايف هزازي والمغربي هشام أبوشروان, في حين سجل الروماني ميريل رادوي هدف الهلال الوحيد من نقطة الجزاء.

ولأن الهلاليين تعاهدوا على نسيان ذلك الموسم, فإن فريقهم في موسم 2009 قدم صورته الجميلة, ولم يخسر سوى لقاءين, متوجاً نفسه باللقب, أمام النصر في الرياض, 2/1, والاتحاد في جدة 2/1, حينما كان يشرف على تدريبه البلجيكي إيريك جيريتس.

في الموسم قبل الماضي, لم يذق طعم الخسارة إطلاقاً, بقيادة الأرجنتيني جابرييل كالديرون, توج نفسه باللقب برصيد 64 نقطة, وهو الرقم الأعلى في الدوري الذي لم يستطع أي فريق تجاوزه حتى الآن, لكنه في الموسم الماضي وقع في فخ الخسارة مرتين كما هي عادته, أمام الشباب 2/0 في الرياض, والأهلي في جدة 1/0, لينهي الموسم في المركز الثالث برصيد 60 نقطة.

في هذا الموسم, تلقى الهلال خسارتين, أمام الفتح ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة, وثالثة من النصر 1/0 في الرياض, ورابعة أمس الأول أمام الشباب في الرياض أيضاً, 3/2, لكنه أعاد محبيه سبعة مواسم للوراء, بتلقيه الخسارة الرابعة كما في ذلك الموسم, وخسارته من الفتح ذهاباً وإياباً، كما كان عندما سقط أمام الطائي ذهابا 1/0 في حائل, وإياباً 2/0 في الرياض.

وينتظر الهلال في هذا الموسم العديد من اللقاءات القوية, إذ تتوقع جماهيره حسب تعليقاتها في مواقع التواصل الاجتماعي وموقع النادي الرسمي أن يواصل الفريق الظهور بصورة مهزوزة, حيث يستعد لمواجهة الأهلي في مكة المكرمة والاتحاد في الرياض, في الجولات المقبلة.

هل صَدق مانجان؟

فارس المحيميد من الرياض

قال بعد مغادرته الرياض : دفاع الهلال سيعاني من بعدي! لتتساءل جماهير الهلال الآن, هل صدق السنغالي عبد القادر مانجان؟ من جاء للنادي الصيف الماضي, في صفقة حملت ردود فعل واسعة, ما بين مؤيد ومعارض لها, هناك من يرى أنه جدير بقيادة دفاع الأزرق, وتأمين دفاعه الذي يعاني من "الهشاشة", وفئة ترى أن إمكانياته لا تتناسب مع فريق بحجم الهلال, ينافس محلياً وقارياً بقوة, جماهيره تتطلع للفوز دائماً.

وبالنظر للفترة التي ظهر فيها مانجان مع الهلال, فإن الشباك الزرقاء لم تتلق سوى 14 هدفاً, في 16 مباراة, ومنذ رحيله, تلقت شباك الحارس الشاب عبد الله السديري 8 أهداف, تحديداً منذ المباراة الأولى التي غاب فيها مانجان عن المشاركة, اثنان أمام الاتفاق في الجولة الـ17, وهدف أمام النصر في الجولة الـ18, وهدفين أمام الشعلة في الجولة الـ19, و3 أمام الشباب أمس في الجولة الـ20.

وبعد أن أخذت الجماهير الهلالية حديثه على محمل الهزل, عادت لتتساءل : هل كان مانجان محقاً, إن دفاعنا يعاني!!

عبد القادر مانجان ظل حديث الهلاليين هزلاً منذ قدومه, فبعد أن تناولوا ما جاء في ظهوره الإعلامي الأول بشكل فكاهي, حينما أكد أنه لا يعرف قائد الفريق السابق أسامة هوساوي, وأنه سينسي الهلاليين لاعبهم المنتقل لأندرلخت البلجيكي حينها, كونه قائد منتخب السنغال ورين الفرنسي, لكنه الآن يبدو ذكرى جميلة في ذاكرتهم, خصوصاً عندما تتوالى الأهداف في شباك فريقهم, دون حول أو قوة من المدافعين وخلفهم الحارس.


صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز يرعى نهائي مسابقة "كأس ولي العهد"

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - المباراة الختامية لمسابقة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي الحالي التي ستقام بين فريقي النصر والهلال من الرياض مساء يوم الجمعة 12/4/1434هـ الموافق 22 فبراير 2013م على استاد الملك فهد الدولي بالرياض . وبهذه المناسبة نوه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بما تحظى به هذه المسابقة من رعاية وتشجيع من سمو ولي العهد الأمين في إطار ما يجده القطاع الشبابي والرياضي في المملكة ومنسوبوه من دعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ حتى أصبح هذا القطاع - ولله الحمد - يعيش في مرحلة من الازدهار والنمو في جميع برامجه ومناشطه المختلفة التي توجت بالعديد من الإنجازات الوطنية المشرفة على الصعيدين المحلي والدولي ، بالإضافة إلى ما يقوم به الشباب السعودي نحو خدمة دينهم ثم قيادتهم ثم وطنهم في شتى المجالات . وعبر سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن ثقته الكاملة في قدرة أعضاء الفريقين على تقديم المستوى والروح الرياضية المثالية المشرفة لهذه المباراة من هذه المسابقة الغالية التي شهدت مستويات فنية وروحا رياضية عالية بين جميع الأندية المشاركة فيها عكست مدى القوة والمتابعة التي تتسم بها المسابقات الرياضية السعودية لتواكب ما وصلت إليه الأندية السعودية من مكانة متميزة على الساحتين المحلية والخارجية وما تجده من متابعة جماهيرية وإعلامية .

رئيس الهلال : الخسارة من الشباب موجعة لكنها مفيدة !!

الرياض : خالد الحصان
أعرب صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد عن رضاه عن المستوى الذي ظهر به فريقه في مباراته أمام فريق الشباب رغم الخسارة بثلاثة أهداف لهدفين، حيث قال : شاهدت مباراتنا أمام الشباب مرة أخرى وسعدت بعودة هوية الفريق وشكله الحقيقي حتى الدقيقة 75 من المباراة،

وكان مستوى الفريق الفني رائعا، وبرز اللاعبون في لعب الكرة السريعة والضغط على المنافس، وما حدث في آخر المباراة من أخطاء كلفتنا نتيجة المباراة لا يلغي أبدا سعادتنا بالمستوى الكبير الذي ظهر به الفريق، وأضاف قائلا: طبيعي أن تكون آراؤنا انفعالية بعد المباراة مباشرة خاصة إذا نظرنا لما آلت إليه النتيجة وتوقيت الأهداف الشبابية التي تسببت فيها أخطاء دفاعية كبيرة، لا أرى أن مدرب الفريق زالاتكو يتحملها. وعن الاستياء الجماهيري من مستويات اللاعب الكولمبي «جوستافو بوليفار» دافع سموه عن اللاعب، مشيدا بالـ «cv» الخاص باللاعب، مطالبا في الوقت نفسه بالصبر عليه وعدم الحكم من أربع مباريات فقط، واستشهد باللاعبين السابقين في الفريق ويلهامسون ونيفيز ، وزاد بقوله : اللاعب عموما تم اختياره من قبل مدرب الفريق السابق والمدرب الحالي يعرفه وأشاد به ، وأبدى الرئيس الهلالي في حديثه الذي سبق مران فريقه المسائي أمس تفاؤله الكبير بتحقيق الهلال بطولة كأس سمو ولي العهد خاصة بعد التطور الكبير في مستوى الفريق تحت إشراف المدرب زالاتكو الذي يعمل بشكل مستمر على تطوير الفريق وتلافي الأخطاء، وقال: أدعو من يشكك في إشادتي بالمستوى الذي كنا عليه أن يتابع المباراة مرة أخرى ويحكم بعد ذلك ، واستغرب الأمير عبد الرحمن من مطالبة فريقه بتحقيق كل البطولات التي يشارك فيها، مشيرا إلى أنهم الأكثر إنجازا رغم أنهم ليسوا الأكثر إنفاقاً، وأردف قائلا : نحن مطالبون بتحقيق كل البطولات، فالمؤكد أننا إدارة فاشلة. أما إذا كان المعيار هو المنافسة على كل البطولات وتحقيق واحدة أو اثنتين منها فنحن إدارة ناجحة، وأنا أرى شخصيا أننا لسنا الأسوأ ولسنا الأفضل. وفي ختام حديثه أكد سموه أن تركيزهم في الوقت الحالي منصب على مباراة النهائي، متمنيا أن يوفقوا في الفوز بها وتسلم كأس البطولة من أيادي شخصية كبيرة ولها مكانتها على مستوى الوطن كالأمير سلمان بن عبد العزيز حفظه الله. من جهة أخرى تؤكد مصادر الميدان أنه تم إيداع الرواتب الثلاثة المتأخرة في حسابات اللاعبين عصر أمس من قبل إدارة الفريق. من جانب آخر عاود لاعبو فريق الهلال تدريباتهم ظهر أمس الثلاثاء، حيث أدى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في لقاء الشباب تدريبات استرجاعية, في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية اشتملت على الجانبين اللياقي والفني تلتها مناورة على ربع مساحة الملعب, فيما واصل الثنائي ( عبد اللطيف الغنام وسالم الدوسري ) برنامجيهما التأهيلي واللياقي. يذكر أن مران اليوم سيقام في الفترة المسائية ومغلق أمام الجماهير ووسائل الإعلام، وتوجه اللاعبون بعد نهاية المران إلى معسكر الأمير هذلول بن عبد العزيز في مقر النادي لتناول وجبة الغداء.

جيانلوكا روتشي يقود الطاقم الإيطالي لتحكيم نهائي الكأس


أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم تحكيم نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والنصر يوم الجمعة المقبل لطاقم إيطالي حيث سوف يكون جيانلوكا روتشي حكم الساحة، وريكاردو دي فيوري حكم مساعد أول، و اليساندرو جيالاتيني حكم مساعد ثانٍ دولي ، في حين تم تكليف الحكم الدولي عبدالرحمن العمري حكما رابعاً ، وسعد ربيعة مقيما للحكام .


ويتميز الحكم روتشي بقوة الشخصية التي عرفت عنه في تحكيمه للمباريات في الدوري الايطالي وأيضاً دوري أبطال أوروبا وهو من مواليد 25 أغسطس عام 1973م ويعتبر من أميز الحكام في القارة الأوروبية وقد تولى تحكيم ثلاث مباريات في تصفيات كأس أمم أوروبا 2012 م
يذكر أن " الميدان " تميز في عدد الأمس بإسناد المباراة النهائية إلى طاقم إيطالي بعدما تعثرت مفاوضات الاتحاد السعودي في الحصول على طاقم تحكيم برتغالي .

61 ألف تذكرة لنهائي كأس ولي العهد

اليوم - الرياض
أعلنت شركة "صلة" المسوق الرئيسي لتذاكر المباريات النهائية في البطولات السعودية عن بدء بيع تذاكر نهائي كأس ولي العهد صباح اليوم والذي سيجمع بين فريقي الهلال والنصر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض يوم الجمعة .

وأكدت الشركة أنها ستطرح 61.274 ألف تذكرة للبيع بخلاف تذاكر المقصورة والمنصة التي ستقدم إدارة اتحاد كرة القدم جزءاً منها كدعوة لبعض الشخصيات المهمة والجزء الآخر يذهب لناديي الهلال والنصر من أجل توزيعها على أعضاء الشرف بواقع 45 تذكرة تقريباً لكل نادٍ.
وحيث وقعت شركة صلة عقداً مع البريد للتعاون المشترك، بينهما حيث يتضمن قيام البريد باستلام كافة تذاكر الدرجة الموحدة الخاصة بمباراة الهلال والنصر في نهائي كأس ولي العهد الجمعة القادم ، وتوزيعها من خلال مكاتبه ، وتوفير التذاكر للجمهور الرياضي ، وتمكينه من فرصة الحصول عليها عبر أكثر من منفذ ووسيلة ، وذلك تطبيقا لخدمات البريد السعودي الحديثة.
وحددت مؤسسة البريد السعودي احد عشر مكتبا بمدينة الرياض لتوزيع التذاكر بدءَا من غد الأربعاء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل وهذه المكاتب هي المجمع البريدي ، العليا ، المرسلات ، الروضة ،جرير ، النسيم ، الشفاء ، البديعة ، حي الوادي ، النسيج ، البطحاء .
وتأتي هذه الاتفاقية بين البريد السعودي وشركة صلة الرياضية ، بعد نجاح الأول في توزيع تذاكر عدد من المباريات الخاصة بالمنتخب والأندية السعودية.
يذكر أن مكاتب البريد ستعمل بشكل استثنائي خلال اليوم وغداً الخميس حتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل لخدمة الجمهور الذي يرغب في الحصول على تذاكر المباراة.


ولي العهد يرعى نهائي الكأس


أبها: الوطن
يرعى ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، المباراة الختامية لمسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي التي تقام بين فريقي الهلال والنصر من الرياض مساء بعد غد بإستاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وبهذه المناسبة نوه الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل بما تحظى به هذه المسابقة من رعاية وتشجيع من لدن سمو ولي العهد الأمين في إطار ما يجده القطاعان الشبابي والرياضي ومنسوبوهما في المملكة من دعم وتشجيع من لدن خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني، ما جعلهما يعيشان ولله الحمد مرحلة من الازدهار والنمو في كافة البرامج والمناشط المختلفة التي توجت بعدد من الإنجازات الوطنية المشرفة على الصعيدين المحلي والدولي، وما يقوم به شباب هذا الوطن نحو خدمة دينهم ثم قيادتهم ثم وطنهم في شتى المجالات.
وعبر الأمير نواف في ختام تصريحه عن ثقته الكاملة في قدرة أعضاء الفريقين على تقديم المستوى والروح الرياضية المثالية المشرفة لهذه المباراة من هذه المسابقة الغالية، التي شهدت مستويات فنية وروحا رياضية عالية بين كافة الأندية المشاركة فيها، وعكست مدى القوة والمتابعة التي تتسم بها المسابقات الرياضية السعودية لتواكب ما وصلت إليه الأندية السعودية من مكانة متميزة على الساحتين المحلية والخارجية وما تجده من متابعة جماهيرية وإعلامية.

التعثر أمام الشباب يخلط أوراق الهلال
ابن مساعد يبدي رضاه عن لاعبيه.. ويمتدح كفاءة زلاتكو


الرياض: أحمد الدوسري 2013-02-19 11:53 PM

بعثرت خسارة الهلال أمام جاره الشباب 2 /3 أول من أمس في الجولة الـ20 لدوري زين أوراق المدرب الكرواتي داليتش زلاتكو، لأنها جاءت قبل ساعات معدودة من النهائي المرتقب لكأس ولي العهد بعد غد أمام النصر على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، خصوصا أن الجار النصر يعيش أفضل حالاته الفنية والمعنوية عقب النتائج الإيجابية التي حققها أخيرا محليا وعربيا، عكس منافسه الهلال الذي يبدو أنه سيواجه صعوبة بالغة في الدفاع عن لقبه الذي حققه في المواسم الخمسة الأخيرة.
وظهر زلاتكو محبطا من الخسارة وحزينا من حظ فريقه الذي فرط بنقاط مباراة الشباب خلال 10 دقائق، وفقد فرصة المنافسة على الدوري تاركا الفرصة لمنافسيه للصراع على اللقب الذي يحمل الهلال الرقم الأعلى في نيله "13 مرة".
ولم يجد المدرب الكرواتي كلمة للتعبير عن دهشته التي ارتسمت على محياه إلا وصف المباراة بأنها "مباراة للنسيان" في محاولة منه لطي الصفحة مرغما ليشمر عن ساعديه ويضع كل تركيزه لمداواة فريقه قبل النهائي المرتقب على الرغم من أن الوقت غالبا لن يسعفه في إحداث هزة فنية للفريق لإصلاح الأخطاء الفنية المتكررة التي وقع فيها لاعبوه.
واجتمع زلاتكو بلاعبيه أمس وطلب منهم نسيان المباراة، وشرح لهم الأخطاء التي وقعوا فيها، طالبا منهم التركيز والعمل على تلافيها في النهائي، حيث إن تكرار الأخطاء تعني الخسارة مجددا في مباراة لا تحتمل الأخطاء، مبديا عدم رضاه عن المستوى والتفريط بنتيجة المباراة، رافضا تحميل أي منهم الخسارة.
في أول ردة فعل عقب الخسارة، بدا رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، راضيا عن مستوى الفريق خلال حديثه للإعلاميين ظهر أمس، وشدد على أن تركيز فريقه ينصب حاليا على التحضير للنهائي، وتمنى أن يوفق بالحفاظ على لقبه للمرة السادسة على التوالي، وتسليم الكأس من يد ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز.
وأشار ابن مساعد إلى أنه شاهد المباراة مرة أخرى وكان سعيدا بعودة هوية الفريق حتى ربع الساعة الأخير، رافضا تحميل الخسارة للمدرب زلاتكو، وقال "الفريق قدم مستوى فنيا رائعا، وبرز اللاعبون في لعب الكرة السريعة والضغط على المنافس، وما حدث في آخر المباراة من أخطاء كلفتنا النتيجة لا يلغي المستوى الكبير الذي ظهر به الفريق". وتابع "الآراء تكون انفعالية فور نهاية المباراة، خاصة في حال الخسارة وتوقيت الأهداف الشبابية التي جاءت متتابعة وبأخطاء دفاعية، وأدعو من يشكك بإشادتي بالمستوى الذي كنا عليه أن يتابع المباراة مرة أخرى".
واستغرب الرئيس الهلالي من الاستياء الجماهيري وإطلاق الحكم المتسرع على اللاعب الكولمبي المنضم حديثا جوستافو بوليفار، وطالب أنصار النادي بالصبر عليه وعدم الحكم عليه من أربع مباريات فقط، وقال "اخترنا بوليفار بعد الاطلاع على سيرته الذاتية، واتفق عليه المدرب السابق كومبواريه وأشاد به أيضا المدرب الحالي زلاتكو". وأبدى ثقته بقدرة فريقه الحفاظ على لقبه بطلا لكأس ولي العهد للمرة السادسة، منوها بالتطور اللافت في مستوى فريقه منذ إشراف زلاتكو عليه، وقال "زلاتكو يقدم جهدا كبيرا، ويطور أداء الفريق".
وأكد على عدم قدرة فريقه على تحقيق كل بطولة يشارك بها، مستغربا المطالبات الجماهيرية المتكررة حيال ذلك، وقال "الهلال الأكثر إنجازا برغم أنه ليس الأكثر إنفاقا، وإذا نحن مطالبون بتحقيق كل البطولات فمؤكد أننا إدارة فاشلة، أما إذا كان المعيار هو المنافسة على كل البطولات وتحقيق واحدة أو اثنتين منها فنحن إدارة ناجحة، وأنا أرى شخصيا أننا لسنا الأسوأ ولسنا الأفضل".
من جانبه، أدى الهلال مرانا استرجاعيا أمس وسط متابعة إعلامية مكثفة، وينتظر أن يتم تجهيز سالم الدوسري الذي قطع شوطا كبيرا في مرحلة التأهيل، وسيكون أحد الخيارات التي سيعتمد عليها زلاتكو أمام النصر وسيشكل إضافة فنية قوية لمتوسط الميدان.
وشهد مران الأمس متابعة عدد من الشرفيين وأعضاء مجلس إدارة النادي يتقدمهم الرئيس الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الذي تحدث مع اللاعبين قبل بداية المران في محاولة لشد أزرهم مع تبقي ساعات معدودة عن النهائي المرتقب.
وعلى صعيد ذي صلة، رفض الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال "موبايلي" كل الأنباء التي ترددت أخيرا حول عزم الشركة في رعاية ناد آخر غير الهلال، مشددة على أن شريكها يعد الأول جماهيريا بالأرقام وأنها لم ولن تفكر برعاية أندية أقل منه.

طاقم إيطالي يقود نهائي "ولي العهد"


الدمام: فوزان آل يتيم 2013-02-20 12:32 AM

توقع المدرب الوطني عمر باخشوين، أن تحفل مباراة الهلال والنصر في نهائي كأس ولي العهد بعد غد بالإثارة والندية، وقال "منذ زمن بعيد افتقدنا مشاهدة الفريقين في المباراة النهائية لإحدى المسابقتين، ونعلم جيدا أن الإثارة في الكرة السعودية تكمن في مواجهات الأهلي والاتحاد أو النصر والهلال، ونتمنى أن تكون هذه العودة إيجابية للكرة السعودية، لنستمتع بعودة اللقاءات المثيرة بين قطبي الرياض".
وأضاف "سبق للفريقين أن تقابلا منذ عدة أيام في الدوري وفاز النصر عن استحقاق وجدارة، وكانت أسباب فوز النصر واضحة من خلال المستويات التي كان يقدمها، ولا سيما بعد تغيير مدربه وتعاقده مع لاعبين أجانب مميزين، بينما كان مستوى الهلال في تراجع وظل يقدم مستويات متفاوتة، أما في مواجهة النهائي الجمعة فسيفتقد النصر إلى عنصر مهم هو الأكوادوري جيمي أيوفي، الذي كان مصدر إزعاج للهلال وهو من تسبب في الهدف الذي سجله فريقه، ولا نعرف اللاعب الجديد الذي تعاقدت معه الإدارة، هل سيكون مميزا، وهل سيتمكن من الانسجام مع زملائه؟".
وعن الهلال، أشار إلى أن "الفريق يقوده مدرب جديد، وهذا التغيير عادة ما يكون سلاحا ذا حدين، إما أن يقوده للفوز واستعادة الثقة في لاعبيه، ويعزز المدرب الحالي وضعه الفني، أو يخسر النتيجة ويظل في هذه الدوامة".
من جهته، أشار عضو اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ومدرب الأخضر "تحت 14 سنة" بندر الجعيثن، إلى أن النهائي هذه المرة يتميز أنه يجمع بين فريقي الهلال والنصر، حيث تحظى مبارياتهما بحضور جماهيري جيد، لأنهما يمتلكان كل عناصر التفوق من الناحية الفنية والجاهزية ومن ناحية الخبرة والعناصر المميزة، وقال "حتى وإن كان الهلال في غير مستواه الفني إلا أنه قادر على التعامل مع النهائيات، بينما لدى النصر طموح وأمل لكسب اللقب، وإسعاد جماهيره التي لا تغيب عنه في كل مباراة، وهذا بحد ذاته يعطي اللاعبين الروح المعنوية للعودة للبطولات".
وتوقع الجعيثن أن تكون المباراة بين وسط وهجوم الفريقين، لأنهما مصدر قوتيهما، بينما دفاعاتهما ترتكب الأخطاء، ودائما ما يتسببان في ولوج أهداف".
من ناحيته، أكد المدرب الوطني خالد القروني، أن المباراة بين فريقين متنافسين، وبالتالي ستكون مليئة بالقوة والإثارة، وأبان "النصر يتطلع لتحقيق البطولة، بينما هذه المسابقة هي البطولة المحببة للهلال". وقال "ظل النصر طوال المباريات السابقة يقدم مستويات رفيعة، في المقابل بدأ مدرب الهلال "زلاتكو" يعيد للفريق قوته، ولا أريد أن أمنح المباراة زخما إضافيا يضاعف من الشد العصبي والذهني للاعبين، وعلى العموم المدربان يبحثان عن تحقيق بطولة وعلى مزيد من الثقة، ولهذا أتوقع مباراة مثيرة".
من جانبه، عبر المدرب فيصل البدين، عن سعادته بأن تجمع مباراة نهائي كأس ولي العهد فريقين بوزن الهلال والنصر، مبينا أن لقاءات الديربي لا تخضع لأية مقاييس، فالنصر فريق متطور، وتمكن من الفوز على الهلال في آخر مواجهة جمعت بينهما، بينما عاد الهلال إلى الطريق الصحيح بعد تغيير مدربه.
وتوقع البدين أن تكون بداية المباراة حذرة، مع الإشارة إلى أن إحراز أي منهما لهدف مبكر سيمنح المباراة القوة والإثارة.
بدوره، أوضح مدرب المنتخب السعودي للبراعم تركي سلطان، أن خبرة الهلال في التعامل مع مثل هذه المباريات ربما ترجح كفته بحكم أنه تأهل إلى نهائي المسابقة 6 مرات، بينما على المستوى الفني والأداء نجد أن النصر أفضل في هذا الموسم سواء من ناحية الاستقرار على التشكيلة والمدرب، لأن كارينيو وضع استراتيجية اللعب التي تتناسب مع قدرات الفريق.
وأضاف "النصر حاليا من أفضل الفرق، بعكس الهلال الذي كان في المواسم السابقة أكثر استقرارا، ولكن تراجع أدائه بسبب كثرة تغيير المدربين، وعلى العموم الحظوظ بين الفريقين متساوية ولا يمكن لأحد أن يتكهن بمن سيفوز بالكأس.
وأشار إلى أن "الجوانب النفسية والتحضيرية التي تسبق اللقاء سيكون لها الدور الكبير، وإذا كان الفريقان في استقرار فني ونفسي وتحضيري فإنهما سيقدمان مباراة تليق بالنهائي، أما إذا كانت الضغوط نالت من أي منهما فإننا سنشاهد أخطاء في التمرير وعدم التمركز".
وأكد أن عودة الفريقين للنهائيات أمر إيجابي، وهذه لمصلحة الكرة السعودية، وقال "نتطلع لأن نرى الفريقين يقدمان أفضل المستويات الفنية وأن تستمتع الجماهير بمباراة تليق بالنهائي ونتمنى أن لا يغلفها اللعب الحذر".


الأمير سلمان يرعى نهائي «كأس ولي العهد» بين الهلال والنصر
نواف بن فيصل أشاد بالاهتمام الذي يحظى به قطاع الرياضة في السعودية

الرياض: «الشرق الأوسط»
يرعى الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، المباراة الختامية على كأسه للموسم الرياضي الحالي، التي ستقام بين فريقي الهلال والنصر في الرياض مساء يوم الجمعة 22 فبراير (شباط)، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وبهذه المناسبة نوه الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحافي بما تحظى به هذه المسابقة من رعاية وتشجيع ولي العهد في إطار ما يجده القطاعان الشبابي والرياضي ومنسوبوه في السعودية من دعم وتشجيع من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي أصبح (ولله الحمد) يعيش في مرحلة من الازدهار والنمو في كافة برامجه ومناشطه المختلفة التي توجت بالكثير من الإنجازات الوطنية المشرفة على الصعيدين المحلي والدولي، وما يقوم به شباب هذا الوطن نحو خدمة دينهم، ثم قيادتهم ووطنهم في شتى المجالات.

وعبر الأمير نواف بن فيصل في ختام تصريحه عن ثقته الكاملة في قدرة أعضاء الفريقين على تقديم المستوى والروح الرياضية المثالية المشرفة لهذه المباراة من هذه المسابقة الغالية التي شهدت مستويات فنية وروحا رياضية عالية بين كافة الأندية المشاركة فيها، والتي عكست مدى القوة والمتابعة التي تتسم بها المسابقات الرياضية السعودية لتواكب ما وصلت إليه الأندية من مكانة متميزة على الساحتين المحلية والخارجية، وما تجده من متابعة جماهيرية وإعلامية.

بندر بن محمد: النصراويون لا يثقون بأنفسهم عندما يواجهون الهلال
قال إنه لا يتمنى وجود «كسر للقوانين» في مسألة تسجيل المحترف اليوناني

الدمام: خالد الفرحان
أكد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الهلال الأمير بندر بن محمد في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» جاهزية فريقه لمواجهة النصر يوم الجمعة بعد غد، في نهائي كأس ولي العهد، حيث أكد أن فريقه قادر على تجاوز غريمهم التقليدي في هذا اللقاء، وقال: «المباراة كبيرة وتجمع فريقين شقيقين وأنا أثق بقدرة لاعبي الهلال على تحقيق اللقب في هذه المرحلة، والمحافظة على تسيده للبطولة منذ 5 سنوات سابقة، وإن شاء الله يظهر الفريق في صورته المعهودة في النهائي».

وعن الغضب الجماهيري الكبير تجاه اللاعبين نتيجة عدم تحقيقهم للفوز في المباراة الأخيرة أمام الشباب، قال: «كنا نتمنى أن يفوز الهلال في هذا اللقاء، فنحن دائما طموحنا كبير في كل بطولة ندخلها، ونبحث عن حصد أكبر قدر ممكن من الألقاب، والجماهير لها دورها الفاعل دائما في خدمة الكيان الهلالي، ومن حقّها أن تغضب خاصة أن الفريق لم يحقق النتيجة التي ترجوها هذه الجماهير العاشقة، ولكني أعلم أن هذا الغضب سيكون حافزا للاعبين لتحقيق النتيجة المرجوة، فلاعبونا يبحثون عن مصالحتهم من لقاء النصر، وبإذن الله يتحقق ذلك، والجمهور الهلالي يعي دوره جيدا في المباراة النهائية وهو قادر على تحقيق المطلوب في هذا اللقاء من خلال حضوره ومساندته الكبيرة للفريق بالشكل الذي يتطلب منه وعرف به طوال السنوات الماضية وطوال تاريخ الهلال».

وأضاف رئيس هيئة أعضاء الشرف: «ما حدث أمام الشباب أمر متوقع فاللاعبون بشر ومن الصعب الحفاظ على حماسهم وروحهم وعدم قيامهم بالتفكير بمباراة الشباب، لذا فالآن عليهم التركيز على المباراة المهمة التي يخوضونها أمام خصمهم النصر، وإن شاء الله سيكونون في الموعد».

وعن الحماس والثقة التي سيدخل بها النصر اللقاء خصوصا أن مستواه الفني في تصاعد كبير بعد كل لقاء، رد قائلا: «من حق النصراويين أن يثقوا بفريقهم فهو تحسن كثيرا عن السابق، ولكن أيضا يجب أن يعلموا بأنهم يلعبون أمام الهلال، وهذا الأمر لوحده كافٍ لتغيير الموازين، فالأزرق عندما يلعب أي نهائي يكون الأقرب للفوز به، ولعبهم أمامنا يغير في ثقتهم من أنفسهم».

وعن دوره كعضو شرف في الإعداد النفسي، وما سيقوله للاعبي فريقه باللقاء، أضاف: «أنا كأحد الهلاليين أثق باللاعبين ولم أتحدث معهم عن اللقاء، وإن تحدثت لهم فإنهم يعرفون جيدا دورهم ويعرفون ما يحتاجه الفريق الهلالي في هذه المرحلة وبإذن الله سأكون واحدا من أعضاء شرف النادي الداعمين لهم في اللقاء».

وعن وقوع النهائي بين مباراتين من أهم المباريات مع الشباب في الدوري المحلي والعين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، قال الأمير بندر: «بالعكس، الأمر ليس بالمؤثر، فالهلال فريق كبير ويظهر دائما في المباريات القوية والكبيرة، وهذا الأمر لن يؤثر علينا أبدا».

وعن الصخب المثار بين أنصار الفريقين حيال تسجيل النصر لمحترف يوناني بديل للمصاب أيوفي، رد قائلا: «أنا لم أكن أرغب بالحديث عن هذا الأمر، فعندما أتكلم يُحسب علي حديثي، كونه يأتي مني كهلالي، ونحن لا نحب أن نتكلم عن أمور الأندية الأخرى، ولكن سأجيب عن سؤالك، وما أقوله هو أن الأمر إذا كان التسجيل قانونيا فهو من حق أشقائنا في النصر، وأتمنى أن لا يكون هنالك مجاملات أو تجاوزات تشوه سمعة الكرة السعودية ومكانتها، ونحن كهلاليين لا يهمنا من يسجلون في هذه الفترة، ويفترض دائما أن النظام يُطبق على الجميع سواء القديم أو الحالي، وإن كان هناك خطأ في النظام السابق فمن الجميل تصحيحه، وإن لم يكن هنالك خطأ ويتم التسجيل فهذا أمر غير جيد، وليس من صالح الكرة السعودية، وبالنهاية، نحن في الهلال لن نهتم لمن سيلعب به خصمنا، بل نهتم بأن يكون فريقنا في أفضل أوضاعه، ومتى ما كنّا حاضرين في مستوانا سنتمكن من تحقيق الفوز بإذن الله، سواء شارك اللاعب الجديد مع النصر أو لا».

واختتم الأمير بندر بن محمد حديثه بالتأكيد على ثقته بالفريق الهلالي، وقال: «الهلال سيظهر بالشكل المأمول كما هو معهود عنه، وفي مثل هذه المباريات يعشق الظهور بشكل قوي كي ينال اللقب الغالي».

عبد الرحمن بن مساعد: الهلال ليس بحاجة إلى أطباء نفسيين.. والحملة الإعلامية «غير مبررة»
ضغوط جماهيرية تجبر زلاتكو على الاستعانة بالمرشدي في النهائي

الرياض: فارس السبيعي ومسفر الحسيني
استغرب الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال من الحملة الإعلامية التي تشن ضد إدارته وضد فريقه عقب الخسارة من الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، موضحا أن الهلال لم يكن سيئا لدرجة أن يوصف أداء الفريق الأزرق بالسيئ، ومطالبا الجماهير والإعلام بضرورة إعادة المباراة مرة أخرى ومتابعة الأداء الهلالي الذي ظهرت هويته بشكل واضح.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد في تصريحات أمس عقب تدريبات الفريق التي جرت بمقر النادي في إطار التأهب للنهائي الكبير الذي سيجمع الهلال مع النصر للمنافسة على كأس ولي العهد المقرر الجمعة المقبلة: «لم يكن الهلال سيئا حتى تشن حملة واسعة ضد الفريق والمدرب والإدارة.. شاهدت المباراة مرتين، وصراحة أنا متفائل بوضعية الفريق؛ لأن هناك تطورا واضحا وشخصية حاضرة على أرض الميدان.. الهلال الآن بدأ يستعيد نفسه مجددا؛ حيث الكرة السريعة.. الارتداد والهجمات المضادة.. الإيجابية والتحركات المميزة من لاعبيه».

وأضاف: «الطرف المنافس للهلال لم يكن فريقا صغيرا وإنما كبير.. والحقيقة أن النتيجة جاءت في توقيت مزعج؛ لأننا كنا الأكثر استحواذا حتى الدقيقة 75، وبعدها بدأ الفريق في التراخي، وهذه مشكلة عانيناها بشكل واضح، والأخطاء الفردية أسهمت في الأهداف الثلاثة التي بدأت في الدقيقة 81».

وطالب الأمير عبد الرحمن بن مساعد جماهير فريقه بعدم الاستعجال في الحكم على اللاعبين الأجنبيين البرازيلي أوزيا والكولومبي جوستافو بوليفار، مشددا على أن بوليفار ينتمي إلى منتخب تصنفيه الخامس عالميا ويلعب أساسيا، وبالتالي فاللاعب كبير ويحتاج فقط إلى الصبر حتى يكون الحكم عليه عادلا وشافيا.

وقال: «تذكروا السويدي فيلهامسون، كانت بداياته ضعيفة جدا؛ لكنه بعد ذلك أصبح نجم الفريق الأول.. كان ركيزة أساسية في فترة مضت، ولو استمعنا في تلك المرحلة لأصوات الجماهير وبعض الإعلام لما أبقينا عليه وخسره الفريق؛ لكننا صبرنا؛ لأننا ندرك إمكاناته وقدراته ومهارته وسمعته وما أطلبه فقط القليل من الصبر يا جماهيرنا العزيزة».

وذكر رئيس نادي الهلال الذي ظهر أمس أمام الصحافيين مرتديا نظارته السوداء أن مباراة الأمس «كان التوفيق فيها حاضرا للشبابيين؛ لكنني لا أنظر إلى المواجهة بالسوداوية التي ينظر من خلالها بعض المشجعين أو الإعلام. كان الفريق الأزرق يقدم كرة إيجابية حتى الدقيقة 75؛ لكنها بدأت في التراجع عقب ذلك، فكانت النتيجة قاسية ومزعجة بالنسبة لنا، والسبب أخطاء فردية».

وشدد على أن إدارته ليست مطالبة بالفوز بأية بطولة يشارك فيها الفريق الهلالي، مشددا على أنه إذا كان المعيار في المشاركة هو الفوز بالبطولة، فإن الإدارات كلها فاشلة.

وأضاف: «أحب أن أؤكد أن إدارتنا ليست هي الأكثر إنفاقا، ورغم ذلك هي الأكثر إنجازا من الأندية التي تنفق أكثر منا على فرقها».

وأشار إلى أن اللاعبين لديهم إصرار كبير على رسم البهجة والفرحة على شفاه الجماهير الهلالية من خلال الحصول على كأس ولي العهد الجمعة المقبلة، وهذا يوجب عطاء مضاعفا وأداء راقيا وعملا جبارا داخل الملعب وخارجه، ونحن ماضون في ذلك.

واستطرد قائلا: «نتيجة الشباب كانت محبطة لي.. وأقولها للمرة الثانية لو أعدتم شريط المباراة لما صدمتم من المستوى الأزرق. لو كان الأداء سيئا لألقيت باللائمة على اللاعبين؛ لكنني مؤمن بأن الخسارة بهذه الطريقة ليست كارثية».

وبدا الأمير عبد الرحمن بن مساعد متعجبا من طرح سؤال تضمن حاجة الهلال إلى اختصاصي قدرات نفسية؛ إذ رد قائلا: «قبل عامين التقينا فريق الوحدة في نهائي كأس ولي العهد، وكان الأخير قد استعان بخبير في القدرات النفسية؛ لكننا انتصرنا بخمسة أهداف نظيفة».

واعتبر رئيس الهلال الدوري السعودي للمحترفين عقب الخسارة المريرة أمام الشباب في متناول يدي فريقه، وكذلك الحال للشباب وقبلهما الفتح، مبينا أن المنافسة ما زالت قائمة، وأنهم سيقاتلون حتى الجولة الأخيرة في سبيل استعادة الصدارة والفوز باللقب.

من جانب آخر كشفت مصادر مقربة من الجهاز الفني بالهلال لـ«الشرق الأوسط» أن مدرب الفريق الكروي الأول الكرواتي داليتش زلاتكو سيحدث تعديلا على تشكيلة خط دفاع الفريق قبل مواجهة النصر في نهائي كأس ولي العهد يوم الجمعة بعد غد، بإعادة المدافع ماجد المرشدي للعب إلى جانب البرازيلي أوزيا بعد أن تعددت الأخطاء الفردية للمدافع عبد الله الزوري في المباريات الماضية، وأسهم بطريقة مباشرة في دخول عدد من الأهداف.

وينتظر أن يجري المدرب في المران الرئيس مساء اليوم مناورة كروية سيركز من خلالها على التكتيك الذي سينتهجه في لقاء النصر المقبل، وكان الفريق قد استأنف تدريباته ظهر أمس وسط حضور إعلامي مكثف بعد أن سمحت الإدارة لوسائل الإعلام المختلفة بأخذ التصريحات الخاصة لنهائي الكأس قبل انطلاقة المران بنصف ساعة، قبل أن يتم إغلاق التدريبات.

جيانلوكا.. حكم نهائي «ولي العهد» الناجي من فضيحة الـ«كالتشيو بولي»
أطلق عليه «الجزار».. وخطأ تحكيمي أبعده عن دوري أبطال أوروبا

الرياض: عبد العزيز الرباح
حالة من الخوف والهلع انتابت حكم الساحة الإيطالي جيانلوكا روكي بين يومي 20 أكتوبر (تشرين الأول) و5 ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي، وذلك أثناء التحقيق في ملابسات فضيحة «كالتشيو بولي» التي هزّت الكرة الإيطالية للمرة الثانية خلال 6 أعوام، وطالبت كارمن إسبوسيتو، نائبة المدعي العام، بإيقاع عقوبة السجن بحقه لمدة 16 شهرا وتغريمه مبلغ 30 ألف يورو؛ نظرا لتورطه في تلك الفضائح مثل زملائه الذين تعرضوا لعقوبات الحبس بتهمة زعزعة سمعة الكرة الإيطالية واتحادها الكروي.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 20-02-2013, 06:03 PM   #2
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية يآسـريةة الهـووى
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم آسيا ليوم الاربعاء 10 / 4 / 1434هـ من الصحف

ب التوفيق لـ الزعيم ..
و إن شاء الله نجومنآ ما يرضون اﻻ بِ الذهب ..
يعطيكم العآفيه

التوقيع:


Z3eemh_YasseRih@ ..
يآسـريةة الهـووى غير متواجد حالياً  
قديم 21-02-2013, 12:35 AM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية عاشقة تشيلسي
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم آسيا ليوم الاربعاء 10 / 4 / 1434هـ من الصحف

ب التوفيق للزعيم

التوقيع:


(https://twitter.com/#!/memo_hilalih)<تويتر
عاشقة تشيلسي غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:53 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi