انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2013, 05:09 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 23/3/1434






إعداد :: ياسـريةة الهـووى
تصميم :: Sultanah




الإصابة تداهم المرشدي وبيونج .. وكومبواريه يغادر الرياض نهاية الأسبوع
الحارس الكرواتي الشهير لاديتش أبرز المرشحين لتدريب أولمبي الهلال </B>



كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) أن المدرب الكرواتي درازن لاديتش بات من ابرز المرشحين لتولي مهمة تدريب الفريق الهلالي الاولمبي، وذلك بعد تعيين الكرواتي زلاتكو مدرباًللفريق الاول.. وكشفت المصادر الى أن المفاوضات الهلالية وصلت لمرحلة متقدمة مع المدرب على أن يصل للرياض الاسبوع المقبل، ويعتبر (درازن لاديتش) حارس منتخب كرواتيا الشهير في مونديال كاس العالم 98 الذي وصل فيه المنتخب الكرواتي لنصف النهائي وحصل على المركز الثالث، وسبق له أن شرف فنيا على المنتخب الكرواتي تحت 21 سنة.

هذا وينتظر أن يغادر المدير الفني للفريق الهلالي المبعد مؤخرا انتوان كومبواريه الرياض خلال اليومين المقبلين بعد ان يتم انهاء كافة اجراءات فك الارتباط معه ومساعده ومدرب اللياقه في حين ينتظر ان يبدأ عبداللطيف الحسيني مهمته كمساعد لزلاتكو ومدربا للياقة في الفريق الاول بالهلال نهاية الاسبوع الجاري.

من جانب آخر أجرى الفريق الهلالي أمس تدريباته على فترتين وشهد المران الصباحي خروج ماجد المرشدي والكوري بيونج سو بسبب تعرضهما للاصابة.



المفرج لـ«الجزيرة»: المواقف تصنع الرجال والمدرب ضعيف الشخصية هو من يقبل التدخلات</B>



كتب - عبدالله المالكي:

أبدى مدير الفريق الكروي الأول بنادي الهلال فهد المفرج سعادته بالانضمام للجهاز الإداري كمدير للفريق الكروي.. وقال: أقدم شكري لإدارة نادي الهلال ممثلة في سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد وسمو نائبه على هذه الثقة التي طرحوها في شخصي و- إن شاء الله - أكون عند حسن المسؤولين والجماهير الهلالية في تحقيق ما نسعى إليه ومواصلة إنجازات الفريق خصوصا ان الفريق الهلال مقبل على العديد من المشاركات سواء على المستوى المحلي أو المستوى الخارجي ونجوم الفريق قادرون على تحقيق هذه الإنجازات.

واستطرد قائلا: على الرغم من صعوبة الموقف في الهلال إلا أن المواقف هي من تصنع الرجال ونسعى للعمل بكل ما نستطيع لكي نحقق ما يتمناه عشاق الهلال.. والجميع يعلم ان الهلال يقف خلفه رجال مخلصون حريصون على مكانته وسمعته الكروية وبالإصرار والعزيمة يتحقق كل شيء.

وعن الشرط الذي ربط به المدرب زلاتكو الإشراف على الفريق الأول بعدم التدخل في عمله قال: المدرب الذي يقبل بالتدخل في عمله ضعيف شخصية ولن يحقق ما يريد وفي الهلال مسؤولون ومستشارون فنيون هم من يناقشون المدرب عن العمل في الفريق.



الفيصلي والهلال تقام في توقيت جديد.. والرائد والنصر عند 8.30
إقامة نهائي كأس ولي العهد 22 فبراير سيقدم مباراتين من الجولة 20 بالدوري </B>




كتب - فيصل المطرفي:

علمت (الجزيرة) ان مباراة نهائي مسابقة كأس ولي العهد للموسم الجاري ينتظر ان تقام يوم الجمعة الموافق 22 من شهر فبراير الجاري، وذلك بعد ان تلعب مباراتي نصف النهائي يوم السبت المقبل، إذ سيحل الهلال ضيفاً على الفيصلي في مباراة سيقام شوطها الأول عند الساعة (6.30 م) في حين سيكون الشوط الثاني بعد صلاة العشاء بالمجمعة، وفي المقابل سيستضيف الرائد نظيره النصر عند الساعة الثامنة والنصف من يوم السبت المقبل في بريده ومن خلال المواجهتين سيتحدد طرفا النهائي الكبير.

هذا وكشفت مصادر (الجزيرة) ان طرفي نهائي كاس ولي العهد في حال إقرار موعد النهائي يوم الجمعة (22 فبراير) سيتم تقديم مواجهتهما من الجولة 20 بمسابقة دوري زين للمحترفين المفترض أقامتها يوم الأربعاء 20 فبراير والخميس 21 فبراير إلى يوم الاثنين الموافق 18 من فبراير حتى يتمكن الفريق من الاستعداد للنهائي .

يشار إلى ان الهلال سيواجه الشباب بالجولة 20 في حين سيلاقي النصر الاتفاق ويحل الفيصلي ضيفا على الأهلي وينازل الرائد نظيره هجر .



الجماهير تتساءل عن آلية المحاسبة بعد أن «خبصها» كومبواريه ورحل !!</B>



عنيزة – خالد الروقي:

أضاع الحلم الآسيوي وأفقد الفريق هيبته وخسر ذهاباً وإياباً من أحد الفرق للمرة الأولى منذ زمن بعيد لعل هذه هي أبرز الملامح التي رسمها المدرب الفرنسي إنطوان كومبورايه في أذهان مشجعي فريق الهلال إبان إشرافه على الفريق.

فزعيم الأندية الآسيوية تجرع خسارة قاسية على أرضه وبين جماهيره أمام أولسان الكوري بأربعة أهداف دون رد وذلك في إياب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم وكان قد خسر ذهاباً « أيضاً» بهدف للاشيء على الرغم من إطلاع المدرب على مكامن القوة والضعف في الفريق المنافس من خلال حضوره لمبارياته في الدوري الكوري.

وقبل كل هذا فرط الفريق بوجود المدرب في نقاط كانت في متناول اليد حينما عجز عن الحفاظ على تقدمه أمام الاتفاق ضمن الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين وتعادل مماثل في المرحلة الثانية من الدوري وثالث جاء بشق الأنفس في الدقائق الأخيرة أمام هجر وخسارتين مع الفتح.

ولعل النقطة الأكثر غرابة من المدرب هي عدم ثباته على تشكيله معينة طيلة إشرافه على الفريق الملكي فتجد حقل التجارب على الدوام.

وفي ظل تخبطات كومبورايه الواضحة وتمسكه بقناعات غريبة جداً ظلت الإدارة الزرقاء تؤكد محاسبته نهاية عمله لتأتي التساؤلات على ألسنة الجماهير وبعد أن أقيل المدرب أمس الأول:هل فعلاً تم محاسبته مع بيان الشكر الذي وجه له؟أم أن رحيله لا يتعدى كونه امتصاص غضب بعد خسارة الديربي؟



بالمنشار
ما يحدث في الهلال هو محصلة تعاملات (لا أسمع لا أرى) !
احمد الرشيد</B>


يوم أن لعب أبو تريكة مع الهلال في اعتزال عبدالله الشريدة تغنى الهلاليون في هذا اللاعب وهم يشاهدونه ينثر الكرات ويرشها رشاً للمهاجمين ولمحوا تلميحاً لإدارة ناديهم برغبتهم في خدمات النجم الكبير الذي يحتاج الهلال لمثله في هذا الوقت الذي تشتت فيه شمل صناع اللعب الهلاليين إما بالانتقال أو بالإهمال والتهميش أو بفعل الإصابات لكن تقليعة كومبواريه ومصادقة الإدارة الهلالية عليها حرمت الفريق الهلالي من أهم ورقة أجنبية يحتاجها في فترة الانتقالات الشتوية فصانع اللعب في نظر المدرب والإدارة انتهى دوره!

هذه الرؤية القاضية حولت مهمة مهاجمي الهلال الأربعة من كرة القدم إلى لعبة (البلوت) لا قيمة حركية فاعلة داخل منطقة الجزاء وصاروا يلاحقون الكرة في منتصف الملعب على طريقة اصنع لنفسك بنفسك وباتوا يعيشون على كرات عرضية أو تمريرات طويلة تقطع أنفاسهم قبل أن يقطعوا الكرة!

مشكلة رئيس الهلال أنه عمل باحترافية وترك كل الأمور بيد المدرب واستغنى عن مدير الكرة بالمدير الفني لكن الرئيس الهلالي افتقد الاحترافية في متابعة عمل المدرب وفراغ منصب مدير الكرة فهو لم يستمع لنصح الناصحين ولا مشورة المخلصين وظل عند قناعاته الخاصة حتى وهو يكل الأمور لغير أهلها بدءاً من المدرب غير القادر على ترجمة الثقة الإدارية فيه وحتى حدود دائرة الرئيس الاستشارية الضيقة والمحدودة جداً التي لم تخدمه في أكثر من موقف!

نعم مدرب مثل قريتس أو كوزمين يحترمه اللاعبون لقوة شخصيته وتمكنه فنياً يمكن أن تضع بيده الخيط والمخيط وتضع في بطنك بطيخة صيفي ثقة بقدرته على قيادة الفريق نحو ما تتمناه وتتمناه جماهير الفريق لكن أن تقول لا أرى لا أسمع والناس من حولك يصرخون (الفريق يسير إلى المجهول .. الفريق هيبته ضاعت.. شخصية البطل غابت.. روح الانتصارات انحرفت فلاعبو الهلال الذين كان هدفهم في كل مباراة هو البطولة صاروا مع كومبواريه يبحثون عن أنفسهم في كل مباراة.. الشلهوب يفكر بالاعتزال بعد تهميشه وعزيز الدوسري يختفي خلف الإصابة بعد أن أحس بأن مدربه لا يعرف قيمته الفنية والعابد صار يشارك على طريقة من يكتب سطراً ويترك سطراً.. الهلال بات مهدداً في حاضره ومستقبله.. المواهب الشابة يتقلص عددها في طاقم الفريق الأساسي والبديل يأتي من رجيع الآخرين.. الهلال الممتع صار مملاً.. هل يعقل أن يحدث كل هذا في زمن رئيس بدأ مسيرته في النادي بنجاحات مدوية؟!) لكن الرئيس ظل على موقفه لا أسمع لا أرى والقرار قرار المدرب إلى أن تدخلت الجماهير وأبعدت المدرب!

الهلال قبل لقاء النصر كان يحتاج لانتفاضة فمعاناته كانت مبكرة وواضحة لكن الخسارة من النصر قالت (خلاص.. للتطنيش حدود) وربما لأول مرة يفرح الهلاليون بالخسارة من النصر لأنها دفعت عن فريقهم ما هو أسوأ.. وكم تمنى الهلاليون لو أن لقاء النصر سبق الفترة الشتوية فلربما فرضت صانع اللعب رغم انتهاء دوره!

الهلال الذي كان يقضي على آمال المنافسين على لقب الدوري قبل نهايته بأربع جولات هبط مستواه ومع هبوطه ارتفعت معنويات المنافسين فهذا الفتح يتربع على الصدارة بارتياح فالهلال على غير العادة لا يخيفه ولا يهدد مسيرته بجدية تستحق الهم والنصر بعد غياب طويل يفوز على الهلال ويستعرض أمامه وهي نتيجة ليست غريبة فالنصر يتطور والهلال يتورط بقناعات شخصية!

الزمن الهلالي الجميل تغير في كل جوانبه ما عدا جماهيره لذلك لم أستغرب وأنا أشاهد في عز الأزمة الهلالية عضو الشرف الهلالي الذي خرج ليجيب على سؤال إعلامي حول إمكانية الاستعانة بابن النادي ونجمه التاريخي سامي الجابر كمدرب خلفا لكومبواريه فقال: (خله أول ينجح هناك وبعدين نشوف)!

الهلال لم يكن في يوم من الأيام بمثل هذا الشتات والعلاقـــــات الهلالية - الهلالية لم تكن مفضوحة إلى هذا الحد فيا أيها الهلاليون من أجل ناديكم عودوا لزمنه وزمنكم الجميل لتكون أجواؤه أكثر نقاء ويكون فريقكم أجمل شكلاً ومضموناً!

العضو المخترق في المدرج الأصفر!

رغم تحفظي على مطالبة رئيس نادي النصر لأمين عام لجنة الكشف على المنشطات بدر السعيد بترك منصبه والتوجه للتشجيع في المدرج الهلالي، إلا أنني تمنيت لو أن رئيس النصر طالب أيضاً عضو لجنة الانضباط النصراوي بترك منصبه والتوجه للتشجيع في المدرج النصراوي لأن الهدف يفترض أن يكون واحداً وهو الخلاص من أي عضو يثبت أنه يعمل بدوافع وميول شخصية!

النصراويون يجيدون تحوير القضايا حيث لم تعد قصة حسين عبدالغني هي القضية بل تحولت إلى البحث عن دواعي خطاب لجنة المنشطات إلى لجنة الانضباط وتوقيته!

بدر السعيد برغم عمله المميز ونجاحه الذي قاده للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ورغم قرار إيقاف حارس الهلال خالد شراحيلي في وقت حرج جداً للفريق الهلالي إلا أنه يظل عند النصراويين هلالياً يجب أن يغادر منصبه على طريقة الحكم القدير عبد الرحمن الزيد!

(اختار ولا تحتار!)

من أسباب رفض بعض الهلاليين تعيين سامي الجابر مدرباً لفريقهم ما يلي:

« الخوف من أن يأكل الجو على طريقة الزياني في سنغافورة 84م!

« مواقف شخصية!

« الحرص على عدم فشل سامي بحكم أن التوقيت والوضع الحالي للفريق قد لا يساعده على النجاح!

وسع صدرك!

** الكابتن ياسر القحطاني انتهى من تسجيل مسلسل كرتوني كوميدي (ياسر 2020) لصالح قناة mbc سيعرض خلال شهر رمضان!

** ما هو وقته!

** كنت أمزح مع صديقي النصراوي وقلت له الفوز الغالي فرصة لتعلن اعتزالك التشجيع.. اعتبرها مباراة تكريمية لك!

** النصر تطورت اختياراته من الأجانب فتطور مستواه!

** الحكم الألماني تغاضى عن ضربتي جزاء للهلال إما لأنه تعاطف مع مسيرة الفرح النصراوية أو أنه رأى أن الهلال لا يستحق الفوز بالمباراة للمستوى المتواضع الذي ظهر به!

** أحمد الفريدي ومحمد نور.. أظن أن النجومية في الاتحاد لا تقبل القسمة على اثنين!

** محمد شريفي حارس مرمى فريق الفتح (حمال الآسية) لأن عدداً من الصحفيين يحملونه لوحده مسؤولية الأهداف التي تدخل مرمى الفتح ليس حباً في الفريق بل خوفاً من أن يقترب الهلال من الصدارة!

** نادي بني ياس وقع عقداً مع أبو تريكة لمدة ستة أشهر مقابل (2) مليون دولار!

** شكل رئيس النادي ما يدري إن صانع الألعاب انتهى دوره!

** يقول محمد مسعد (صحيت من النوم ووجدت نفسي في الزعيم)!

** الزعيم صار جداراً قصيراً.. يا زمان العجايب!



فواصل</B>

• قرار معالي وزير الثقافة والإعلام الحازم بشأن المخالفات الإعلامية والتمادي في الإساءات قوبل بترحاب بالغ وبسعادة غامرة فالتجاوزات بلغت حدا غير مقبول من الإساءات الشخصية والتعريض بالمنافسين بلغة هابطة. ولن ترتقي لغة الخطاب الإعلامي إلا بمثل تلك القرارات والمواقف الصارمة من المرجعيات الرسمية. ونتمنى أن تشمل القرارات بعض البرامج الفضائية التي انحدرت فيها لغة التخاطب إلى مستوى الأقدام والتشبيه بالحشرات. فضلا عن لغة التأجيج وبث الفتنة ونشر التعصب بين الشباب والرياضيين.

***

• ما تتعرض له لجنة المنشطات هو حرب ممنهجة يشارك فيها رسميون وإعلاميون من لون واحد بهدف إسقاط اللجنة وعرقلة عملها. وقد سبق لسمو الأمير نواف بن فيصل أن قال في تصريح واضح وقوي إن لجنة المنشطات خط أحمر.. ويبدو أن أولئك لا يعيرون التصريح اهتماما ولن تتوقف حملتهم حتى تتحقق أهدافهم.

***

• ليس من مصلحة فريق الرائد اشتعال المشاكل في الفريق حاليا واستقالة المدرب فالفريق تنتظره مهمة تاريخية في نصف كأس ولي العهد إذا ما استطاع تجاوزها فسيصل لأول مرة إلى نهائي الكأس في إنجاز غير مسبوق على مستوى النادي. ولكن يبدو أن الحسابات مختلفة لدى بعض مسيري النادي الذين أشعلوا الأزمة وتسببوا في ابتعاد المدرب.

• في الاتحاد تبدو الأجواء ضبابية للغاية وشديدة العتمة. فالقرار مضطرب والسفينة يقودها أكثر من ربان ومحبي النادي وعشاقه قلقون على مصير الفريق الذي تتلاعب به أمواج الخلافات الداخلية.

***

• وقفة رجال الأحساء وأعضاء شرف نادي الفتح بعد خسارة الفريق من الشباب بالتبرع لخزينة النادي جاءت لتثبت مدى الوعي الذي يتمتع به محبو النادي ورجاله ومدى دعمهم والتصاقهم بالنادي وأنهم معه وقريبين منه في كل الأحوال.

***

• في مباراة الهلال والنصر على مستوى درجة الشباب كان من الواضح مقدار الشحن الزائد الذي دخل به لاعبو النصر المباراة مما جعلهم متوترين ومضطربين طوال دقائقها مما أوقعهم في أخطاء فادحة أدت لارتكابهم مخشنات وألعاب عنف استحق عليها ثلاثة من لاعبيهم الطرد من الملعب. وكم هو مؤلم أن يذهب هؤلاء الصغار ضحية سوء إعداد وتحفيز بارتكاب المخاشنات بدلا من أن يتعلموا أن الرياضة تنافس شريف.



صح لسانك</B>

• الاحتراف أرجأت مطالب الهلاليين للاتحاديين
عنوان صحفي
_ من أجل عين

• الأهلي يتدخل لخطف الشهراني من الهلال
عنوان صحفي
- إسقاط بطل

• كانيدا مستمر في منصبه
نائب رئيس الاتحاد
- نشوف كلامك وإلا كلامهم


كاريكاتير
رشيد السليم</B>








عبدالرحمن بن مساعد: مستويات بعض اللاعبين تراجعت.. ولولا زلاتكو لما أقلنا كومبواريه</B>


رئيس الهلال وزلاتكو

الرياض - حمد الصويلحي

عقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد اجتماعا باللاعبين بعد اشراف المدرب الكرواتي زلاتكو مباشرة على التدريبات خلفا للمدرب السابق الفرنسي انتوان كومبواريه وتحدث معهم عن مستقبل الفريق مشددا على أن حظوظهم لاتزال قائمة بشكل كبير في تحقيق لقب الدوري مطالبهم بتقديم كل ما لديهم من أجل الفوز في الثماني مباريات المتبقية من الدوري بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة وقال: "المدرب السابق لايتحمل جميع النتائج السابقة نظرا لتراجع مستوى العديد من اللاعبين الذين لم يقدموا الأداء المأمول منهم وكلنا ثقة بعودتكم إلى مستوياتكم خلال الفترة المقبلة، خصوصا أن وضع الفريق لايزال جيدا ويجب أن لاتلتفتوا لمن يصور لكم أن وضع الفريق كارثي كما يصفه البعض.

واضاف: "وجود المدرب الكرواتي زلاتكو مع الفريق الأولمبي ساهم في اتخاذ قرار إقالة المدرب الفرنسي انتوان كومبواريه الذي لم يقدم عملا مقنعاً مع الفريق، وقد اتخذنا هذا القرار بعد مناقشته مع أعضاء مجلس الإدارة ورئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد وعدد من أعضاء الشرف الداعمين للإدارة منذ فترة، ولم نكن في إدارة النادي مع قرار الإقالة لولا إصرار كومبواريه على بعض الأمور غير المقنعة وتكرر الأخطاء مثل تغيير التشكيلة باستمرار، وعدم ظهور الفريق بالشكل المقنع على الرغم من توفيرنا لكافة الصلاحيات والفرص له من أجل العمل بالشكل المثالي".

وأضاف:" لم نتخذ هذا القرار بناء على نتيجة مباراة "الدربي" أمام النصر ولكن المداولات بدأت منذ فترة ليست قريبة حول تغييره، خصوصا في ظل وجود المدرب زلاتكو الذي يعرف الفريق الأول جيدا ولولا تواجده مع الفريق الأولمبي لما اقلنا كومبواريه لأنه سيكون قرارا سيئ ولكن مع وجود زلاتكو سيكون بقاؤه أكثر سوءا فالأخير يعرف اللاعبين جيدا ولايحتاج إلى الوقت لمعرفة الفريق، بالإضافة إلى أن هناك فترة توقف لمدة عشرة أيام من المناسب خلالها ان يتم التغيير".

وأوضح رئيس الهلال أن الكرواتي زلاتكو لديه خلفية مميزة عن الفريق الأول وسبق أن ناقشه في العديد من الأمور التي تخص الفريق أثناء اشرافه على الفريق الأولمبي ومنها حاجة الفريق إلى مدافع أجنبي، مبديا تفاؤله بنجاح زلاتكو مع الفريق الاول خلال الفترة المقبلة.

من جهة ثانية تلقى رئيس الهلال دعوة من رئيس اتحاد الأندية الأوروبية ورئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ الألماني رومينجه لحضور ورشة عمل رابطة الأندية الأوربية في حفل يجمع أندية القمة في العالم يومي الخامس والسادس من فبراير الحالي في العاصمة القطرية الدوحة بمناسبة عقد الجمعية العمومية لاتحاد الأندية الأوربية الذي يوافق الذكرى الخامسة لاتحاد الأندية الأوربية الذي تستضيفه اللجنة العليا ل"قطر 2022م" وتتضمّن ورشة العمل، ورشةً أخرى مصاحبة خاصة للأندية غير الأوربية للتعريف بالأندية الأوربية وتحقيق إفادة أكبر بعد أن تم اختيار أندية محددة اعتماداً على أدائها في بطولة أبطال الدوري.

وتم تكليف عضو مجلس إدارة النادي والأمين العام سامي أبوخضير بحضور ورشة العمل بالنيابة عنه الهادفة إلى إنشاء اتحاد دولي للأندية.



يبحث عن أولى بطولاته مع الهلال
زلاتكو يعود إلى الأضواء من جديد</B>



زلاتكو قاد اول تمرين للهلال

تبوك - علي القرني

جاء تعيين الكرواتي دالاتش زلاتكو مديراً فنياً للفريق الأول في الهلال، بعد أن كان مدرباً لأولمبي الهلال خلفاً للفرنسي كومبواريه، ليعيد القرار الأخير زلاتكو إلى الأضواء من جديد، بعد تألق لافت على مستوى الدوري السعودي مع الفيصلي، ليساهم في ترسيخ أقدامه في الدوري.

ويعود المدرب في مهمة ستكون على المحك، خصوصاً والهلال تنتظره كثير من الاستحقاقات المقبلة، أهمها المعترك الأسيوي، وإذ ما نجح المدرب الكرواتي في تحقيق بطولة جديدة للهلال هذا الموسم، فسيكون الانجاز الأول للمدرب في سجله التدريبي.

زلاتكو من مواليد عام 1966 في البوسنة والهرسك، تحديدا في مدينة ليفنو، ولعب لعدة أندية كرواتية منها هاجدوك وفليز، بدأ زلاتكو الحياة التدريبية عام 2000، وعمل كمدرب مساعد مع منتخب كرواتيا في 2006، وحصل على شهادة التدريب من الاتحاد الاوروبى لكرة القدم من الدرجة السادسة.

بدأ نجم زلاتكو في الظهور تدريبيا مع المنتخب الاولمبي الكرواتي، وحقق معه نتائج جيدة عامي 2009 و2010 وانتقل زلاتكو بعدها للعمل في الدوري السعودي، وأصبح مدربا للفيصلى طوال موسمين، وحقق معه نتائج متميزة، فرضت معها اسم الفريق بقوة وثبات في دوري المحترفين.

وقع زلاتكو مع الهلال فى مايو 2012 ليتولى تدريب الفريق الاولمبي، قبل أن يتولى رسمياً هذا الشهر تولى الفريق الأول، ويحسب للمدرب الطموح ثقته العالية، وقربه من اللاعبين، واطلاعه على ظروف العمل في الأندية السعودية، وأجواء المنافسات المحلية، وإذا ما نجح في مهمته الجديدة فسيكتب سطرا مهما في سيرته الفنية.


شدد على قدرة سامي بتدريب الهلال وتحقيق النجاح معه وطالب بمنحه الفرصة
الخالد: كومبواريه لم يوظف اللاعبين بالشكل الصحيح واختار الأسلوب الخاطئ!</B>



الجابر

الرياض – حمد الصويلحي

وصف المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد إقالة مدرب الهلال السابق انتوان كومبواريه بالقرار الصائب مؤيدا هذه الخطوة لتعديل أوضاع الفريق الفنية وقال:" من وجهة نظري ان القرار كان صحيحا لأن كومبواريه لم يستطع توظيف لاعبي الهلال كما يجب ولم يقف على قدراتهم الحقيقية ويوظفهم بشكل مثالي، بالاضافة إلى أن كثرة تغيير الأسماء في المباريات ادت لعدم الانسجام ووضح أن كل لاعب لا يعرف واجباته بسبب التغيير المستمر، وأعتقد أن الفترة التي قضاها كانت طويلة وبامكانه ان يقف على مستوى اللاعبين ويختار التشكيلة الاقرب لتنفيذ مايريد داخل الملعب، ولكننا لم نرَ ذلك ولم يختر الاسلوب الذي يناسب لاعبي الهلال واعتمد على الاسلوب الاوروبي الذي يركز على الاطراف بشكل ثابت وهذا لا يناسب لاعبي الهلال نهائيا الذين يعتمدون على المهارة والجماعية والتمريرات القصيرة والتحرك بدون كرة وهذا ما افتقده الهلال مع كومبواريه".

وحول إسناد المهمة لمدرب الفريق الأولمبي دالاتش زلاتكو قال:" قبل أن أتحدث عن زلاتكو يجب أن أتحدث عن تكليف الكابتن فهد المفرج كمدير إداري للفريق حيث أعتبره اضافة كبيرة جدا واختيارا في محلة لخبرته الطويلة كلاعب وحرصه على الانضباط وتعامله الجيد مع اللاعبين وأعتقد أن وجوده سينعكس على لاعبي الهلال في المرحلة المقبلة".

قرار الإقالة صائب.. وزلاتكو الخيار الأنسب.. والشلهوب مظلوم
وأضاف:" بالنسبة للمدرب زلاتكو فهو مدرب متمكن ومميز وليس لديه أي عذر لأنه نجح مع الفيصلي وملم بالأمور الفنية بشكل جيد وله فترة طويلة في الدوري السعودي وشاهد الهلال كثيرا ويعرف الاندية الاخرى وهذا مايختصر المسافة عليه لأنه لن يحتاج الى وقت طويل للتعرف على اللاعبين، ومسألة نجاحه او عدم نجاحه سنحكم عليها بعد ان نرى طريقته وتوظيفه للاعبين ونرى هل استفاد من اخطاء كومبواريه وركز على اللاعبين الموهوبين في الهلال مثل محمد الشلهوب الذي اؤكد عليه بالذات لأنه لا يزال من أفضل اللاعبين وصناع اللعب في السعودية الذين يملكون خيارات وحلولا فردية كثيرة سواء في التمريرات المثالية للمهاجمين او التسجيل من الكرات الثابتة واعتقد انه مظلوم في الهلال حاليا فهو يستطيع اللعب ولا يزال قادرا على العطاء لثلاثة او اربعة مواسم مقبلة، وبالامكان توظيفه بالشكل الصحيح والاستفادة منه في الجانب الهجومي بشكل اكبر وتقليل المهام الدفاعية عليه لأنه فعال هجوميا حتى لو كان على حساب احد المهاجمين والتحول لطريقة 4/5/1 وهو الاسلوب المناسب للهلال في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في خط الوسط مثل الشلهوب ونواف العابد وسلمان الفرج وسالم الدوسري وعبدالعزيز الدوسري".

وشدد الخالد على أهمية الجوانب الادارية والنفسية للاعبين والنظر إلى مستواهم اللياقي الذي وضح أنه منخفض كثيرا خلال الفترة الماضية، وقال:" الجانب الاداري والنفسي مهم للاعبين فهم يملكون قدرات فنية عالية ويجب ان يمنحوا الثقة وأن يتم حل جميع الامور الادارية وتحفيزهم ودعمهم ماديا إما بسداد الرواتب المتأخرة إذا وجدت أو تخصيص مكافآت مالية لهم، كما أنه من الواضح ان هناك تراجعا بدنيا كبيرا لديهم فلياقتهم البدنية اقل من المطلوب بكثير ولذا يجب ان يكون هناك وقفة من المدرب على هذا الجانب وعمل اختبارات لياقية والوقوف على مستوياتهم البدنية حتى يبدأ بشكل جيد، والمدرب يستطيع ان يرفع من مستواهم اللياقي حتى في وسط المنافسة".

وأضاف الخالد:" ينبغي على اللاعبين ان يتحملوا المسؤولية ايضا ويساعدوا الجهاز الفني والادارة من خلال حرصهم خارج الملعب على مسألة الانضباط في النوم والراحة الجيدة والتدريب بجدية، فهم كأفراد يعتبرون من اميز اللاعبين في الدوري السعودي، والمدرب او الادارة يتحملون جزءا من المسؤولية ولكن المسؤولية الاكبر والأهم على اللاعبين لأنهم اذا لم يقدموا جهدا مضاعفا وتكاتفوا بشكل جيد لن يتم عمل فني جيد مميز داخل الملعب".

وأكد الخالد أن سامي الجابر قادر وبقوة على تدريب الهلال متوقعا له النجاح إذا ما استلم الفريق فنيا، وقال:" اتمنى ان يمنح سامي الفرصة فعلا والأهم أن يأخذ وقته مهما كانت النتائج ويتم توقيع عقد معه لمدة اربعة مواسم بجهاز فني متكامل ويجد الدعم من الادارة والجمهور والاعلام واللاعبين، ومن وجهة نظري ان يستلم الجابر التدريب من اول الموسم وليس منتصفه حتى يتحمل فترة الاعداد والخطط الفنية من البداية وستساعده خبرته الطويلة سواء مع الهلال او المنتخب السعودي ومروره على مدربين كبار وامتلاكه لذكاء كبير في الملعب يستطيع من خلاله ان يسخره لمصلحة المجموعة على النجاح الذي أتوقعه له متى ما وجد الدعم، ومتأكد أنه سيستطيع تحقيق انجازات مع الهلال"..


الخالد


الشلهوب


كومبواريه



العمري للفيصلي والهلال.. وعواجي للرائد والنصر</B>

الرياض-بندر العتيبي

اجتاز الحكم الدولي مرعي عواجي صباح أمس(الأحد) اختبارات كوبر والتي أجريت على ملعب معهد إعداد القادة بالرياض، وأكد مصدر ل(دنيا الرياضة) أن الحكمين مرعي عواجي وعبدالرحمن العمري هما من سيديران مباريات الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد، ويرجح أن يدير عواجي مباراة الرائد والنصر، والعمري مواجهة الفيصلي والهلال.



في الشباك</B>

* لم يحظ لاعب باستثناءات خاصة من ادارة المنتخبات السابقة والحالية مثل ابراهيم غالب، الذي أستبعد من معسكر أبها بداعي الارهاق، وأعتذر أو أعتذرت له ادارة المنتخب لغيابه بداعي الارهاق، فيا ترى هل هو وحده المرهق على الدوام، وهو الذي لم يشارك في خليجي 21 ولا مباراة!!

* رغم التعاميم الايجابية بخصوص ضبط آلية الحضور والطرح في البرامج الرياضية الا أن برامج الجمعة الماضي أعطت انطباعا بأن الطرح السلبي المؤدي الى التعصب والاحتقان هو.. هو لم يتبدل!

* يبدو أن الطريقة الوحيدة لابطال مفعول العقوبات المستحقة رفع الصوت من كل اتجاه وتجييش الاداريين والاعلاميين المشجعين للوقوف صفاً واحداً ضد أي قرار متوقع!

* بداية مخيبة للآمال تنم عن ضعف واستسلام وعدم قدرة على حفظ أسرار العمل التي سرعان ما تتسرب من كل مكان!

* هل يملك فهد الهريفي نفس الشجاعة التي ظهر بها في انتقاد ضم ياسر القحطاني وينتقد ضم هزازي الذي قضى إجازة نقاهة في دبي ورصيده هدف واحد فقط أم أن أعين الجبناء نامت هذه المرة!!

* لازالت المحاولات اليائسة مستمرة للتأثير في عمل لجنة المنشطات على طريقة اللي على رأسه بطحا يتحسسها!!

* من أغرب القرارات نية الادارة الهلالية التعاقد مع مدرب أجنبي للفريق الاولمبي فهل ياترى ضمنت نجاح زلاتكو أم أنه طموح على المدى البعيد!

* الاداره نفسها تتحدث عن أزمة مالية ومع ذلك ترفض المدرب الوطني الاقل تكلفة والمناسب للفترة المتبقية من مشاركة الاولمبي وتبحث عن أجنبي بمقدم عقد باهظ!

* كيف يوصف باعلامي ومحايد من يفزع مع فريقه المفضل ويتكفل باحضار المحترف الاجنبي من بلاده لمقر النادي؟!

* في غياب الحزم الاداري والتعامل مع لاعبي المنتخب بسواسية وقوة التاثير الخارجي لم يستغرب الغياب والراحة بداعي الارهاق وكأن هناك لاعبا واحدا يمارس كرة القدم في الدوري!

* احتارت الجماهير في قضية المدافع واللجنة من تصدق من الشاهدين رئيس النادي الشاهد على الحدث أم المذيع الذي غلبت عليه عاطفته وحشر نفسه في الموضوع فزعة لصديقه الخاص!

* بعد مواجهة الهلال والنصر بأقل من 48 ساعة جاءت مواجهة شباب الفريقين التي كسبها الفريق الازرق برباعية مؤكدا قوة قاعدته وحاجة شبابه الواعد لالتفاتة ادارية وفنية تغني عن جلب لاعبين من خارج أسواره!



قول على قول</B>

محمد مسعد
* صحيت من النوم ووجدت نفسي في الزعيم
- اجل الجايه تصحى في برشلونه!

حسين عبد الغني
* أتحدى لجنة المنشطات إثبات تهمها
- يحق لك لو تحديت بلاتر!

أسامه هوساوي
* الاعلام يقهرنا بانتقاداته اللاذعه
- وأنت رديت بكبري أندرلخت!

عبدالوهاب صبان
* نافخ ريشه أسقط الوحده
- شكله طاووس!

خالد قهوجي
* اتحاد القدم سبب هزائمنا
- حدد أي اتحاد؟!

ياسر الشهراني
* للمرة المليون لن ألعب لغير الهلال
- وش جاب طاري الملايين!!





إصابة المرشدي ويونج في التدريبات : الهلال يبدأ الاستعداد للفيصلي</B>



الرياض- مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

كثّف مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم الكرواتي "دالاتش زلاتكو" الجوانب التكتيكية في الحصة التدريبية المسائية يوم الأحد، بعد أن تركّز المران الصباحي على الجوانب اللياقية، وشهدت كلا الحصتين خروج لاعبين إلى العيادة الطبية، حيث خرج اللاعب "ماجد المرشدي" صباحاً لشعوره بآلام في مفصل القدم وتلقى جرعات علاجية صباحاً ومساء وسيخضع على أثرها لفحص إشعاعي ظهر يوم الثلاثاء، فيما خرج الكوري الجنوبي "يو بيونج" من المناورة المسائية بعد تعرضه لكدمة في المفصل فضّل بعدها الجهاز الطبي إخراجه للاطمئنان عليه بشكل أكبر قبل منحه الإذن في المشاركة بتدريب الاثنين المسائي ضمن استعدادات الفريق لنصف نهائي كأس ولي العهد أمام "الفيصلي" يوم السبت المقبل في المجمعة.



“يا من شراء له من حلاله علة”</B>



الرياض - عبدالإله المرحوم

"يا من شراء له من حلاله علة".. هذا هو أقل ما يقال عن المدافع البرازيلي في صفوف الفرق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أوزيا دي باولا، وذلك بعدما أجبر المهاجم الكوري يوبيونج سو للخروج في منتصف مران الفريق أمس وتوجه مباشرة برفقه إخصائي العلاج إلى عيادة النادي بعد تعرضه لإصابة قوية في مفصل القدم نتيجة التدخل العنيف من قبل البرازيلي على أن يجري كشفاً إشعاعياً صباح اليوم الاثنين على موضع الإصابة في أحد المراكز الطبية.. وكان الفريق أجرى تدريباته (الصباحية والمسائية) استعداداً للقائه السبت المقبل أمام الفيصلي ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد، وركز الكرواتي زلاتكو خلال التدريبات على التمريرات السريعة وقوة التسديد من خارج منطقة الجزاء، في إشارة إلى اختبارات للاعبين وحراس المرمى إلى جانب عدد من الجمل التكتيكية في جزء من الملعب، شارك فيها المدافع العائد حسن خيرات..

وشارك حسن خيرات مران الفريق بعد شفائه من الإصابة.

من جانبه عاودت الإصابة من جديد لمدافع الفريق ماجد المرشدي بعد شعوره بألم في مفصل القدم يجري على إثرها فحصاً إشعاعياً يوم غدٍ الثلاثاء لمعرفة حجم الإصابة، فيما يدخل يحيى المسلم تدريبات الفريق الثلاثاء بعد تعافيه من الإصابة هو الآخر.
وشهدت التدريبات تواجد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الأمير نواف بن سعد، إلى جانب عضو الشرف الأمير محمد بن خالد عضو.





رئيس الهلال: كومباريه متناقض .. وزلاتكو الأنسب!!</B>



متابعة – بدر العيسي

أوضح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن التغيرات الأخيرة في الفريق الأول لم تكن وليدة اللحظة بل كانت قبل شهر من خلال النقاش مع أعضاء مجلس الإدارة ورئيس هيئة أعضاء الشرف والأعضاء الداعمين للإدارة وأن القرار لم يكن أن يتم لولا وجود المدرب زلاتكو في الفريق الأولمبي ومعرفته بكل ما يدور في النادي
حيث إني "مازلت عند رأيي أن تغير المدرب في وسط الموسم غير ناجح وربما يزيد الأمور سوءاً ولكن المدرب الكرواتي زلاتكو من خلال معرفته بالفريق اختصر علينا الكثير من الأمور " وانه غير صحيح كل ما يتردد " أن الهزيمة في الديربي جعلت المدرب يرحل فالفريق لعب ضد النصر 18 مباراة خلال فترة رئاستي فاز الهلال في 12 وخسر في 2 وتعادل في البقية " .

وأضاف رئيس الهلال: إن المدرب تم مناقشته في العديد من الأمور التي لم نكن مقتنعين بها ولكن أصر أكثر من مرة على قراره وهذا لا يعني التدخل في صلاحيات المدرب الذي أعطيناه كل الصلاحيات في الفريق وأن يعمل كيفما يرى ولكن كيف لمدرب ان يرفض حضور بديل عن مانقان وهو من أحضر هذا اللاعب في بداية الموسم وبعد ذهابه يرفض حضور بديل وأن هرماش وبوليفار سوف يقومون بهذا الدور ولكن بعد استشارة زلاتكو قال: لابد من إحضار مدافع وأحضرنا البرازيلي أوزيا والذي من المتوقع نجاحه لما يملك من إمكانيات كبيرة. ورفض رئيس الهلال صحة تصوير الفريق بهذا الوضع الكوارثي وأنه يتعرض لانتكاسة كبيرة وأن الوسائل الإعلامية أوهمت الجماهير أن الفريق في المركز 12 في الدوري وبالنظر إلى جدول الترتيب والحقيقة نجد أن الفريق ينافس على كل البطولات وأن الدوري قريب خصوصاً أنه الآن فترة توقف يستطيع من خلالها مدرب الفريق زلاتكو إعادة وضع الفريق. وشدد رئيس الهلال على أهمية وجود ياسر الشهراني ضمن تشكيل الفريق وأنه خلال الفترة القادمة وبدعم أعضاء شرف الهلال سوف نحاول الحصول على خدمات اللاعب بنظام الانتقال الكامل والفريق لا يعيش أزمة مالية ولكنه ليس في رغد من العيش كما يظن البعض.

وقال رئيس الهلال: إن وجود مدير للكرة من جديد في الهلال ليس معناه تغيير قناعتنا في السابق ولكن كومباريه لم يكن بحاجة إلى ذلك لتحقيقه مسمى المدير الفني في الفريق ولكن طلب زلاتكو مدرب الفريق وجود فهد المفرج معه كمدير للكرة وهذا ما جعلنا نعلن عن تعينه كمسئول عن كرة القدم بالنادي مع وجود منسق الفريق هشام اللحيدان.



من يوقف «مهزلة» الهريفي وياسر .. ؟!</B>



كتب فيصل الشوشان

وصلت العلاقة بين لاعب النصر السابق فهد الهريفي ومهاجم الهلال ياسر القحطاني الى مرحلة غير مقبولة وغير مسبوقة ايضا في تاريخ الرياضة السعودية بعد ان تجاوز الخلاف بينهما جميع الخطوط الحمراء بعد ان وصل الى مرحلة لا يقبلها الوسط الرياضي ولا يقرها الشرع ولا تتقبلها عادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ الذي استنكر ما حدث بين اثنين من أهم النجوم الذين انجبتهم كرة القدم السعودية،

ولم يعد الخلاف بين الهريفي وياسر خلافا كرويا معتادا بسبب تعارض الميول بين النصر والهلال، بل ولم يعد ايضا خلافا فكريا إعلاميا من أجل كسب المزيد من الفلاشات والأضواء كما هو الحال مع الكثير من نجوم الرياضة والفن، وإنما تحول الخلاف هذه المرة الى معركة أخلاقية سيئة شهدت الكثير من التجاوزات والتعدي على الثوابت الاسلامية والادبيات الأخلاقية وعادات وتقاليد المجتمع السعودي المحافظ،

ولعل ما شهدته الايام الماضية من تسجيلات صوتية وقذف علني وكلام بذيء وتصوير للمحارم والطعن في أعراض الناس وغيرها من التجاوزات الاباحية جاءت لتعطي اشارات على الانحدار المستمر الذي يشهده القطاع الرياضي بالمملكة وهو الامر الذي يتطلب ان يجد رادعا قويا له كي لا تستمر هذه السخافة وتصبح وصمة عار على القطاع الرياضي الذي من المفترض ان يحمل من اسمه نصيبا.

الشيخ العتيبي : ما يحدث طبيعي في ظل غياب رقابة اتحاد القدم ورغم المطالبات المستمرة بمعاقبة المتسببين في تغييب الذوق العام ، لايزال خفافيش الظلام في الداخل والخارج يسرحون ويمرحون بعد ان أشعلوا شرارة هذه المعركة دون ان يجدوا أي حسيب أو رقيب ما يعطي انطباعا سيئا عن ضعف النظام وضعف القرارات الرادعة لهؤلاء الفوضويين. وفي ظل كل هذه الفوضى و ( قلة الأدب ) التي تشهدها علاقة الهريفي وياسر ، وايضا في ظل التصعيد الإعلامي المستمر بين الطرفين وبين الأحزاب الإعلامية التي تقف خلفهما بات تدخل الجهات العليا امرا مهما جدا لاعادة الأمور لجادة الطريق ، وإن لم يكن المسئولون في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وكذلك في وزارة الثقافة والاعلام قادرون على ضبط الوضع فلم يعد أمامنا إلا تدخل جهات أخرى لضبط كل الأمور والتعامل الجاد مع كل المتجاوزين أيا كانوا ومهما كانت مواقعهم.

من جهته أكد الشيخ بندر العتيبي الداعية المعروف إمام وخطيب جامع المنير بالدمام ان ما يحدث في الشارع الرياضي بشكل عام وما حصل بين الهريفي وياسر على وجه الخصوص يعتبر نتيجة حتمية لتراكمات من التعصب والكتابات اليومية لاعلام الاندية الذي لايزال يغذي هذا السلوك حتى في صفوف الاطفال ما انعكس على الجميع بالسلب،

واقترح الشيخ العتيبي اعادة تشغيل لجنة الأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم وتفعيلها على أرض الواقع كي تمارس صلاحيتها وتقوم بدورها تجاه ما يحدث في محيط كرة القدم، وقال الشيخ العتيبي : اقترحت ونصحت منذ أكثر من سنة ان يكون للجنة الأخلاق دور قوي وتنفيذي بحيث تكون لها قرارات قوية في نهاية الأمر للتثقيف من خلال زيارة رؤساء الاندية واللاعبين ورؤساء روابط المشجعين ، وما حدث مؤخرا أقرب دليل على غياب الدور الرقابي والتثقيفي في المجتمع الرياضي.




القحطاني في منهج كامبردج البريطاني</B>



ماجد المالكي - الدمام

ظهر النجم السعودي وقائد فريق الهلال الأول لكرة القدم ياسر القحطاني مجددا في مناهج التعليم ولكن هذه المرة كان الظهور من خلال منهج كامبردج البريطاني الشهير بعد أن سبق له وأن ظهر في مناهج محلية وخليجية وعربية
إلى جانب بعض مشاهير كرة القدم على مستوى العالم الا أن الظهور من خلال منهج كامبردج البريطاني العالمي هو امتداد للشهرة والجماهيرية الواسعة التي يحظى بها النجم السعودي الخلوق ياسر القحطاني حيث جاء ظهوره من خلال القسم الخاص بمشاهير الكون وبمختلف الألقاب والتي ذكر من خلالها المؤلف في بعض التعليقات أنه النجم المفضل في عالم كرة القدم إضافة إلى أنه يملك العديد من الأهداف المثيرة والمدهشة .

يذكر أن النجم السعودي ياسر القحطاني سبق وأن نال في فترة سابقة لقب اللاعب الأكثر جماهيرية على مستوى الوطن العربي إلى جانب نجم كرة القدم المصرية محمد أبوتريكة الذي هو الآخر من أهم وأبرز الأسماء على الساحة الرياضية خلال الفترة الحالية ويملك عددا واسعا من المحبين والمعجبين من مختلف الجنسيات .



إدارة الهلال تطالب بتقليص عقوبة شراحيلي</B>



الرياض - حسام المحمود

قررت إدارة الهلال رفع خطاب إلى الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA تطلب من خلاله تقليص مدة العقوبة الموقعة على حارسها خالد شراحيلي والقاضية بإيقافه عامين إثر تناوله مادة محظورة، وينتظر أن تحدد الإدارة على ضوء رد الوكالة سياستها في التعاطي مع عقد اللاعب بما يضمن حقوق النادي.

من جانبه، أكد رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعبر حديث لإذاعة «يو إف إم» يوم أمس أن قرار الاستغناء عن المدرب الفرنسي أنطوان كمبواريه ما كان ليأتي في فترة أفضل من الحالية، خصوصاً أنه يسبق فترة توقف تستمر عشرة أيام، كما كشف تشاوره مع المدرب الكرواتي زلاتكو في حاجات الفريق للفترة المقبلة قبل فترة طويله من توليه المنصب خلال أحاديث جمعته بالمدرب أثناء متابعته لتدريبات الفريق الأولمبي.

وأوضح ابن مساعد أن تعاقدهم مع المدافع البرازيلي أوزيا جاء نتيجة لتلك النقاشات، إذ أصر على أن المدرب الفرنسي السابق للفريق أنطوان كومبواريه رفض الاستعانة بمدافع بديل عن السنغالي مانقان، مطالباً بالإبقاء على لاعب المحور عادل هرماش، فيما أكد زلاتكو حاجة الفريق إلى مدافع.

وحول أبرز الأسباب التي أدت إلى إقالة كومبواريه أكد رئيس الهلال أن المدرب السابق كان يُخفي تشكيلة المباراة حتى عن اللاعبين، وهو ما يحرمهم فرصة الاستعداد النفسي للمباريات.

من جهة أخرى، أجرى الفريق الأول حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية بقيادة المدرب الكرواتي زلاتكو ركز فيها على رفع المخزون اللياقي للاعبين، على أن يبدأ اليوم (الاثنين) في التدريبات التكتيكة ورسم النهج الذي ينوي تطبيقه مع الفريق في الفترة المقبلة.

وكان المحترف الكوري يو بيونج غادر التدريبات متأثراً بإصابة في مفصل القدم، لم تحدد خطورتها بعدُ، إذ ينتظر أن يخضع اللاعب لفحوص طبية يحدد على إثرها دخول اللاعب للحصة التدريبية اليوم، كما شعر المدافع ماجد المرشدي بآلام في موضع إصابته السابقة (مفصل القدم) وفضل الجهاز الطبي بالنادي عدم إشراكه في التدريب خشية تفاقم الإصابة، فيما واصل المصابون عبداللطيف الغنام ويحيى المسلم وحسن خيرات برامجهم اللياقية التي أعدها لهم الجهاز الطبي بالنادي ..





عبد الرحمن بن مساعد: لست مقتنعا بإقالة كمبواريه.. وفكرنا في إبعاده منذ شهر
رئيس الهلال تلقى دعوة لحضور ورشة عمل رابطة الأندية الأوروبية</B>



الرياض: فارس السبيعي

تلقى الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، دعوة لحضور ورشة عمل رابطة الأندية الأوروبية من كارل هاينز رومينجه، رئيس اتحاد الأندية الأوروبية ورئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني في حفل يجمع أندية القمة في العالم يومي الخامس والسادس من فبراير (شباط) الحالي في العاصمة القطرية الدوحة.

ويقام هذا الحدث بمناسبة عقد الجمعية العمومية لاتحاد الأندية الأوروبية الذي يوافق الذكرى الخامسة له الذي تستضيفه اللجنة العليا لقطر 2022م وتتضمن ورشة العمل، وورشة أخرى مصاحبة خاصة للأندية غير الأوروبية، للتعريف بأندية القارة العجوز وتحقيق إفادة أكبر بعد أن تم اختيار أندية محددة اعتمادا على أدائها في بطولة أبطال الدوري، وكلف رئيس الهلال عضو مجلس إدارة النادي والأمين العام سامي أبو خضير بالحضور في ورشة العمل الهادفة إلى إنشاء اتحاد دولي للأندية بالنيابة عنه.

من جهته، كشف الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس نادي الهلال في حديث لإحدى وسائل الإعلام يوم أمس عن أنه لم يكن مقتنعا بقرار إقالة مدرب الفريق الفرنسي أنطوان كومبواريه، ولكنه أجبر على ذلك بعد إخفاقه في بعض القرارات الفنية التي أصر عليها، كاشفا عن أنه ومنذ شهر وهو يتشاور مع أعضاء الشرف حول قرار الإقالة من عدمه، واعتبر أن توقف الدوري ساعدهم على سرعة إصدار قرار إنهاء عقده.

وعن اختيار واستبدال اللاعبين الأجانب، قال الأمير عبد الرحمن بن مساعد في تصريحات إذاعية: «اختيار اللاعبين كان وفق قناعة مشتركة بيننا وبين المدرب واستبدال هرماش كان بسبب الحاجة لمحور دفاعي، وتطرق لخسارة فريقه الأخيرة واعتبرها طبيعية». وأضاف: «ليس غريبا فوز النصر على الهلال أو العكس، ولو عدنا للمباراة كانت هناك أخطاء تحكيمية أبعدتنا عن التعادل على أقل تقدير». وعن سبب تغيير قناعاته وعودة فهد المفرج كمدير للفريق الأول، أكد أن ذلك تم بناء على قناعة المدرب الكرواتي زالاتكو بسبب تفاهمها الكبير إبان عملهما مع الفريق الأولمبي، وقال: «كنت أتشاور فنيا مع المدرب الجديد عن الفريق الأول عندما كان مدربا للأولمبي. وأعتبر أن الكرة السعودية تمر بمأزق انخفاض المستويات للاعبين وهذا انعكس على الهلال وغيره من الأندية وليس نحن فقط».




الرئيس العام يحول قضية «شافي» بين الاتحاد والهلال إلى «فيفا»
الفايز قال إن «ضعاف النفوس» استغلوا تغريدات كانيدا لإثارة الفتنة</B>


جدة: فيصل المشاري وإبراهيم القرشي

استقبل الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب، في مكتبه يوم أمس, أعضاء إدارة نادي الاتحاد، وقد تمت مناقشة أمور كثيرة تهم البيت الاتحادي، وتشير المصادر إلى أن الإدارة الاتحادية تحصلت على موافقة بتعديل بعض المواقع الهندسية في مقر النادي.

وقدم المهندس محمد الفايز رئيس نادي الاتحاد، بعد نهاية الاستقبال، شكره للرئيس العام لرعاية الشباب على استقباله لهم ومنحه الموافقات الخاصة بالتعديلات الهندسية، وأيضا تحويل موضوع مطالب الهلال ببدل التدريب الخاص باللاعب شافي الدوسري من لجنة الاحتراف إلى لجنة المنازعات في الـ«فيفا»، كون الإدارة الاتحادية ارتأت أن هناك مبالغة في القيمة المالية المطالب بها والبالغة 800 ألف من نظيرتها في نادي الهلال، الأمر الذي رفضت الإدارة الاتحادية الانصياع له.

وأكد الفايز أن مدرب الفريق الإسباني كانيدا مستمر مع الفريق، وأن لجنة الاحتراف رفضت تسجيل 5 لاعبين إضافيين، واكتفت باللاعبين الخمسة المسجلين مسبقا. وأوضح الفايز أن سوء الترجمة لتغريدات كانيدا هو ما أدى لسوء الفهم عند المتلقين، وأن بعض ضعاف النفوس استغل هذه الحادثة لزرع الفتنة.



الأهلي ينفي تقديم أي عرض لشهراني الهلال
اتفاق بين المدرب والإدارة على الاستعانة بنجوم الأولمبي</B>


جدة: محمد باسنيد

نفت إدارة النادي الأهلي ما تم تداوله إعلاميا في الآونة الأخيرة حول تقدمها بعرض رسمي أو شفهي لشراء عقد لاعب نادي الهلال والمنتخب السعودي الأول ياسر الشهراني، وقالت في بيان أصدرته إدارة النادي مساء أمس: «لم يقم النادي بتقديم أي عرض مالي ولم يبد رغبة شفهية أو رسمية في هذا الشأن، وحيث إن هذه الأخبار المنتشرة في بعض وسائل الإعلام ذهبت للتأكيد على قيام النادي بهذه الخطوة من دون تحقق، فإن إدارة الأهلي تود التوضيح أن مثل هذه الأخبار والتداولات لا صحة لها، في حين أن جميع صفقات النادي المبرمة محليا وخارجيا تم الإعلان عنها، والكشف عن خطواتها بكل شفافية لوسائل الإعلام منعا للاجتهاد، وترفض في هذا الإطار الزج باسم النادي في مفاوضات غير حقيقية أو تخمينات إعلامية لم يتم فيها العودة للمصادر الرسمية في النادي».

من جهة أخرى، أكدت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن هناك اتفاقا تم بين إدارة النادي والجهاز الفني بقيادة التشيكي كاريل غاروليم يقضي بمنح لاعبي الفريق الأولمبي فرصة للمشاركة مع الفريق الأول، والتركيز عليهم خلال المرحلة المقبلة مع العمل على منحهم الفرصة بشكل متدرج في بعض المباريات.

وفي ذات السياق، يعاود الفريق الكروي الأول تدريباته اليوم (الاثنين) على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي، وذلك بعد تمتع اللاعبين بإجازة لمدة 3 أيام نظرا لتوقف منافسات الدوري حاليا، وسيحاول الجهاز الفني تكثيف الحصة اللياقية خلال الأيام المقبلة، وذلك استعدادا لمواجهة جاره العنيد فريق الاتحاد في 14 فبراير (شباط) الحالي، ضمن الجولة الـ19 من دوري زين السعودي للمحترفين ..


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 04-02-2013, 12:53 PM   #2
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية مجنـون الهـلال
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 23/3/1434

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

التوقيع:
مجنـون الهـلال غير متواجد حالياً  
قديم 04-02-2013, 01:55 PM   #3
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم الملكي من الصحف لـ يوم الاثنين 23/3/1434

بتوفييق للملكي


عوافي

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:25 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi