انســــان
عدد الضغطات : 11,906
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,544(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,982استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,380

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-2013, 08:03 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post أخبار الزعيم ليوم الأحد 22 / 3 / 1434 هـ من الصحف



إعدآد ::3annodh
تصميم ::Sultanh




بعد تماثلهم للشفاء من إصاباتهم المختلفة
عودة العابد والدوسري والمرشدي لتمارين الهلال

كتب - عبد الله الحنيان:
أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تمارينه الاعتيادية صباح أمس تحت إشراف مدربه الجديد الكرواتي «زالاتكو»، بمشاركة اللاعبين نواف العابد وعبد العزيز الدوسري وماجد المرشدي بعد تماثلهم للشفاء من إصاباتهم المختلفة التي أبعدتهم عن مباراة الفريق الدورية الأخيرة أمام فريق النصر،وتركزت التمارين الهلالية على الجانب اللياقي واختتمها المدرب بمناورة مصغرة على منتصف الملعب توجّه بعدها اللاعبون لمعسكر الفريق لتناول وجبة الغداء ، وفضّل البعض منهم المكوث في مقر المعسكر لحين موعد التمرين المسائي فيما غادر البعض الآخر مقر النادي على أن يعودوا لأداء التمرين المسائي في حينه.هذا وشهد التمرين الهلالي مشاركة اللاعب المنضم حديثاً للفريق «محمد مسعد» وغاب عنه اللاعبون الدوليون المنضمون لمعسكر المنتخب الوطني: عبد الله السديري ، سالم الدوسري ، سلمان الفرج ، ياسر الشهراني.



زلاتكو بعد تولي مهام الإشراف على فريق الهلال الكروي:
طموحاتي وعملي سيقودانني للاستمرار.. و«ياسر» سيساعدني

كتب - عبد الله المالكي:
تمنى الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الهلال الكروي ان يحقق مع الفريق ما تتمناه جماهيره وعشاقه بعد ان أسندت له مهمة تدريب الفريق .. وقال : هذه خطوة في مستقبلي جيدة كوني وقعت لتدريب الفريق الأولمبي , وجاءت الفرصة لتدريب الفريق الأول لتقديم كل ما لدي قيادة الفريق الهلالي إلى أفضل المستويات على الرغم من ضيق الوقت إلا أنني اعرف ان الفريق لديه استحقاقات قادمة مهمة سواء كانت على المستوى المحلي أو الخارجي .

واضاف : دربت الفيصلي ولم يكن اسمي معروفا في الوسط الرياضي لكني تركت عملي في السنوات الثلاث التي قضيتها مع الفيصلي اعتبرها جيدة بالنسبة لي وهي ما ستدفعني للعمل اكثر في فريق كبير.

وعن اقالات المدربين المتكررة في الهلال قال : هذا صحيح ربما تكون مقرونة بالنتائج , والتدريب وظيفة في حال عدم تقديم نتائج جيدة فالأكيد ان الاقالة هي القرار الأخير وأنا أسعى بعملي للاستمرار فترة أطول لان لدي الطموح.

وعن إشرافه خلال اليومين الماضيين على الفريق قال : كانت مخصصة للجوانب اللياقية المكثفة وسوف ابدأ التركيز على لقاء الفريق القادم أمام فريقي السابق الفيصلي .

وحول وجود الشلهوب والحارثي والاستعانة بهما في اللقاءات القادمة قال: أنا احتاج لجميع اللاعبين في المرحلة القادمة لأهميتها ولدينا مناسبات ومشاركات ومن يعطي أفضل سيشارك .

وعن قائد الفريق ياسر القحطاني قال أتمنى ان يساعدني كقائد للفريق على تجاوز هذه المرحلة وياسر من اللاعبين الذين يملكون إمكانات فنية جيدة سوف تساعدني .

وعن رسالته للجمهور الهلالي قال اشكر الجماهير الهلالية التي تلقيت منها العديد من رسائل التهنئة بإسناد مهمة التدريب للفريق الأول وهذا نابع عن حب هذه الجماهير لفريقها وأسعى لإسعادها على الرغم من ما نحتاجه من عمل وأمور كثيرة بالفريق.


تألق كعادته في منافسات الكاراتيه
مالكي الهلال يحقق البرونزية في مسابقة الكاتا ببطولة دبي الدولية الثانية

دبي - علي معتوق:

حقق نجم الهلال عماد المالكي الميدالية البرونزية في مسابقة الكاتا لوزن 67 كغ في بطولة دبي الدولية الثانية التي تقام منافساتها في صالة النادي الأهلي، ورغم أن المالكي شارك في وزن أكبر من الوزن الذي يتخصص فيه إلا أنه نجح في الوصول للمربع الذهبي بعد خمس مباريات مختلفة مع أبطال من مختلف قارات العالم، كما حقق فريق الهلال ميداليتين برونزيتين في منافسات القتال الجماعي لفئة الشباب ليرفع الفريق الأزرق حصيلته إلى 4 برونزيات قابلة للزيادة في المنافسات الختامية في ساعة متأخرة من مساء السبت، من جهته قدم رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص شكره الجزيل لإدارات أندية الاتحاد والهلال والجبيل على مساهماتها في مشاركة أنديتها في هذه البطولة العالمية التي من شأنها العودة بالفائدة على اللاعبين المشاركين.


بكل تجرد
الهلال واحترام الفريدي
سليمان الجعيلان

قدر وعظمة الزعيم الملكي هي من جعلت لاعب (الاحتياط) في الهلال يستقبل استقبال الأبطال في الأندية الأخرى كما حدث في استقبال الاتحاديين إدارة وجماهير للاعب الهلال السابق أحمد الفريدي في صفقة هي (الخامسة) التي يستقطبها نادي الاتحاد من (لاعبي الورق) من نادي الهلال !!.. وربما يكون أحمد الفريدي آخرهم ولكن الأكيد إن حصل لم ولن يكونوا مثل الفريدي في جحوده للفريق الذي احتضنه واجتهد منسوبوه على تطوير موهبته عندما أرسله الهلاليون إلى البرازيل عام 2005 للتدريب في أحد أعرق وأكبر الأندية البرازيلية ولمدة شهرين مما ساهم في صقل وتنمية مهارته الفردية.. ولكن كل هذا قابله الفريدي بالجحود والنكران فقد تحدث في أول يوم من انتهاء عقده مع الهلال وحاول من خلاله الإسقاط على تاريخ الهلال والانتقاص من رجال الهلال في حالة نادرة من لاعب محترف ويحترم الفترة التي قضاها في ناديه السابق ويسعى إلى المحافظة على الود والاحترام الذي كان بينه وبين إدارة ناديه وجماهير فريقه.. فأحمد الفريدي عمد إلى نعت الهلاليين بعدم التقدير والاحترام ولا أدري أين كان هذا التقدير والاحترام والاحتراف وهو يحزم حقائبه ويعود إلى مسقط رأسه المدينة المنورة بدون إذن مسبق بل ويتجاهل اتصالات رئيس ناديه الأمير عبدالرحمن بن مساعد المتكررة ولا يرد عليها ؟!.. وكذلك أي تقدير واحترام يتحدث عنه الفريدي وهو يتكبر ويتجاهل ذكر اسم شخص كان يوماً من الأيام مسئولاً عنه ومديراً عليه وهو الأسطورة سامي الجابر وهذا بزعمي ليس إلا تفسرين إما أنه أراد أن يركب الموجة ويستعطف البسطاء ممن لديهم مواقف سابقة ومؤلمة مع سامي وأراد يكسبهم على حساب مبادئ الأخوة الإسلامية والزمالة العملية أو أنه يفتقد إلى صفة السماحة ويغلب عليه طبع الكراهية المستمرة !!.. أما المضحك في حديثه وشر البلية ما يضحك هو الإسقاط على رئيس الهلال عندما طالبه بصفاء وإخلاص النية ربما لأن أحمد الفريدي شعر أن الأمير عبدالرحمن بن مساعد كانت نيته غير صافية وهو يقدره ويميزه عن بقية لاعبي الهلال عندما تكبد عناء السفر إلى المدينة المنورة لكي يحضر حفل زواجه !!.. اللافت في حوار أحمد الفريدي أنه لم ينتقد نفسه ولا في جزئية واحدة وهذا يدل على مدى النرجسية والتعالي الذي يعيشه الفريدي وهو ما وضعه في كثير من الأحيان تحت الضغط ويتصرف تصرفات طائشة أحرجت فريقه السابق الهلال في العديد من المباريات!!.. على كل حاما كنت أتمنى أن يسقط أحمد الفريدي هذا السقوط غير الاحترافي وينساق وراء الآراء والنصائح المتشنجة وغير الأمينة ويبحث عن البطولات الوهمية بمهاجمة ناديه السابق ويظهر بهذه الصورة التي شوهت تاريخه الرياضي ورسخت عند الآخرين صفة عدم الوفاء عند أحمد الفريدي.

بالفكر حضر زلاتكو

لأنه الهلال وكبير الكبار لم يلتفت أو يتطرق منسوبوه أو جمهوره إلى الأخطاء التحكيمية الكبيرة والمؤثرة التي وقع فيها الحكم الألماني كنهوفر في مباراتهم أمام النصر حتى وإن كانت تلك الأخطاء هي من تسببت في خسارة فريقهم المباراة.. فالهلاليون كعادتهم تساموا في فكرهم وارتقوا في نقدهم ولم يضعوا ضربتي الجزاء الواضحة وغير المحتسبة لفريقهم شماعة لهم واتجهوا مباشرة إلى نقاش حالة الهلال الفنية غير الجيدة ونقد الأخطاء الجسيمة والمتراكمة التي ارتكبها مدرب الفريق السيد كمبواريه وصبوا جل غضبهم عليه بعد أن تمادى في أخطائه وكاد أن يفقدهم المنافسة على جميع المنافسات بفضل فلسفته التدريبية الغريبة وغير المنطقية لولا أن إدارة الهلال تداركت الوضع واستجابت للمنطق وألغت عقده وكلفت المدرب الكرواتي زلاتكو بديلاً عنه.. وهذا ما كان يبحث عنه وينتظره ويهدف إليه السيد زلاتكو بعد قبوله بعرض تدريب فريق الهلال الأولمبي وهذا ليس سراً فهو شخصياً تحدث عن أمنيته تدريب فريق كبير كالهلال يصنع أسماء المدربين الواثقين من عملهم ومن أنفسهم ويختصر المسافات في صناعة أسمائهم وهو ما تحقق بفضل حسن تخطيط وثقة زلاتكو بنفسه.. لذا أزعم أن زلاتكو سيسعى وبقوة لإثبات قدرته التدريبية بعد أن جاءته الفرصة وسوف يجتهد لكي يصنع اسمه في عالم التدريب خاصة أن لديه لاعبين في الهلال ذو مواصفات عالية من المهارة ومتوفر فيهم كل ما يريده مدرب كرة قدم لديه منهج وتكتيك وإستراتيجية واضحة.. أخيراً يجب أن يتنبه السيد زلاتكو إلى أمر مهم وهو أن فكر ووعي جمهور الهلال وثقافته العالية وضغوطه الكبيرة هي من أسهمت في سرعة تحقيق مراده لذا يجب عليه أن يضاعف من عمله لكي يعود فريقهم إلى وضعه الطبيعي ومتأكد أنهم سيدعمونه ويقفون خلفه لأنهم مقتنعين أن حضوره كان متأخراً ومؤمنين أنه سيعمل وفق اختيارات ليست من اختياراته !!.

نقاط سريعة

** منذ الحملة الإعلامية المنظمة على الهلال بعد مباراة الاتحاد في ملعب الشرائع والهلال لم يحتسب له ضربة جزاء مستحقة حتى من الحكام الأجانب!!.

** لجنة المراقبة على المنشطات تقع تحت مسئولية اللجنة الأولمبية السعودية وترتبط مباشرة بسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الذي مطالب بحمايتها وحماية العاملين فيها من الانتقاد الموجه والهجوم المقصود عليها.

** أي إعلام صادق ونزيه ننشده ونحن نرى المواضيع الانتقائية الواضحة والظالمة تطرح في وسائل الإعلام بدون منطقية من الإعلاميين المتعصبين فيتم تضخيم اجتهاد صحفي شاب حتى تم إبعاده وتجاهل هجوم رئيس نادي النصر على أعضاء لجنة المنشطات والاستنقاص من أمينها العام وكأنه ما صار شيء!!.

** القضايا المهمة والمفصلية في ما يخص نزاهة وعدالة لجان الاتحاد السعودي لكرة القدم يجب أن يقف ويتوقف عندها ويتصدى لها الأستاذ أحمد عيد رئيس الاتحاد لأنها سوف تسهم في سقوطه من أعين الرياضيين قبل السقوط من على كرسيه.. واللبيب بالإشارة يفهم.

** ما قبل المباراة كان النصراويون يؤكدون أنها مجرد ثلاث نقاط ولكن ما حصل على أرض الملعب من احتفال مبالغ فيه وما حدث بعده من عزائم وولائم يثبت عكس ذلك وأن الفوز على الهلال يعد بطولة!!.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan


في الصميم
رئيس آسيوي سعودي.. ممكن بشرط..!
سلطان المهوس

رأيي الشخصي ومن واقع خبرة متواضعة بالشأن الآسيوي أن الاتحاد الآسيوي لا يغري الآن بالمجازفة للترشح لمنصب الرئيس لسببين لا ثالث لهما:

* معاناة الآسيوي من مشكلات إدارية وتفكك وتبعية قاتلة للفيفا بعد تسلُّم الصيني جي لونج لمهام الرئاسة مؤقتا.

* عشرون شهرا هي المدة التي سيقضيها الرئيس الجديد وهي مدة لا يمكنه معها أن يعمل أو ينتج بشكل فعال مما سيجعله في مرمى الضغوط فلا هو سيستمتع بدورة رئاسية كاملة ولا هو ملك الوقت ليعمل التغيير الذي يريد.!!

* سبب ثالث يمكن أن أدخله أيضاً لأنه يستحق.. من سيدخل الانتخابات على أي منصب فعليه الاستقالة من منصبه الآسيوي أولا وقطعا لن يرجع له فيما لو خسر مما يفقد دولته الوجود التنفيذي مدة عشرين شهرا قادمة..!!

* أجزم ان ما سيجري - فيما لو لم يتم التوافق - سيطيح برؤوس خليجية، فاللعبة الانتخابية لها ناسها وأهلها العارفون بأسرارها، فما زلت أتذكر مشهد توافد أكثر من ثلاثين رئيسا وممثل اتحاد أهلي آسيوي لحضور اجتماع عقده الشيخ سلمان الخليفة قبل منازلته بن همام بيوم واحد وكلهم أعطوه وعدا بانتخابه كعضو آسيوي بالمكتب التنفيذي بالفيفا وداخل الصندوق الانتخابي انقلبت الطاولة رأسا على عقب..!!

* بالنسبة لي أفضل ان يترشح يوسف السركال ونقتنص منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الآسيوي عن غرب آسيا ثم نعلن مرشحنا للانتخابات الآسيوية القادمة عام 2015م.

* هذا الأمر سيعطينا ارتياحا عمليا مهما على اعتبار ان خيارنا لن ينافسه أحد على الأقل من منطقتنا الخليجية بعد ان يتم التفاهم والتنسيق ثم ننطلق بارتياح لجمع الأصوات والتخطيط الانتخابي المتزن، بل أجزم أننا لو خططنا جيدا لفزنا بمنصب الرئاسة عام 2015م بالتزكية واراهن على هذا الأمر..!

* بينما لو تم الإصرار على دخولنا في أتون المنازلات الانتخابية فعلينا - من وجهة نظري - ان نتخذ ثلاث خطوات عملية:

* الاتحاد مع مرشح قوي لمنصب عضو المكتب التنفيذي الآسيوي والعمل كفريق واحد لكسب الأصوات للمنصبين بحملة انتخابية واحدة.

* السعي وراء موافقة الشيخ سلمان الخليفة لعدم الترشح لمنصب الرئيس منعا لعدم حدوث أي انقسامات انتخابية تفقدنا أصوات عدة ويمكن عقد اتفاق جنتلمان بين الطرفين لتحقيق مصالح مشتركة.

* سيكون هناك مقعدان شاغران بالمكتب التنفيذي الآسيوي أو ثلاثة فيما لو تم ترشح ثلاثة خليجيين، والنظام الجديد يتيح للرئيس الآسيوي القادم اختيار الشخصيات لشغر تلك المناصب، ومن هنا يمكن إطلاق الوعود المباشرة للناخبين بحصول اتحاداتهم على المناصب الشاغرة فيما لو ساهموا بإنجاح وصول ممثلنا للمنصب.

* الأكيد أننا سنستمتع بإثارة وسباق انتخابي كبير وحتى مطلع شهر مارس وهو يوم إقفال الترشح ستكون المفاجآت حاضرة ولن تنتهي شرقا وغربا..

* أكبر مشكلة تواجه أي مرشح ان سقوطه الانتخابي يعطيه دفعة للخلف في السباقات الانتخابية الأخرى والتاريخ مليء بالأمثلة، ولذلك سيكون علينا اتخاذ الخطوة الانتخابية القادمة بحذر ودراسة كبيرة فحتى التحالفات تبقى داخل إطار الحذر حيث لا ننسى ان الصندوق لا يكشف عن الأسماء ولا التوجهات، وهو ما يسهل عملية التلون الانتخابي واسألوا الشيخ أحمد الفهد خبير التربيط الانتخابي الأول آسيويا..!!

* دعائي الصادق ان يكتب الله لنا النجاح في الحالتين وسندعم مرشحنا الدكتور حافظ المدلج بكل قوة فهو إنسان حفر الصخر، واثبت انه مواطن صالح قبل ان يكون إداريا ناجحا اشتد عوده ليقود الآن أحد اخطر اللجان الآسيوية وهي لجنة التسويق العمود الفقري للآسيوي..

* لدينا الكثير من الوقت.. لدينا الكثير من الدعم والقوة.. علينا فقط ان نضعها في المكان والزمان المناسبين..

قبل الطبع:

الثقة لا تتجزأ أبدا..!!

msultan444@hotmail.com
@msultan444 :تويتر



الحسيني يعود إلى الهلال.. وجاهزية مسعد للفيصلي

القحطاني والمرشدي وسو يؤدون التدريبات
الرياض- أسامة النعيمة

علمت "دنيا الرياضة" ان الهلال يفكر جديا بالتعاقد مع مدرب اللياقة الوطني عبداللطيف الحسيني الذي خاض تجربة سابقة مع الفريق في عهد ادارة الامير محمد بن فيصل، ويأتي هذا التوجه بعد ملاحظة الهبوط في لياقة بعض اللاعبين ومحاولة العمل على رفعها.

من جهة ثانية تعافى لاعبا الهلال المصابان عبدالعزيز الدوسري وماجد المرشدي من الاصابة الى جانب نواف العابد الذي عاد من معسكر المنتخب، وشهدت التدريبات مشاركة المدافع محمد مسعد وشاركوا في الحصة التدريبية الصباحية والمسائية امس (السبت)، وواصل الثلاثي يحيى المسلم ورضوان الموسى وحسن خيرات برامجهم اللياقية والتأهيلية ولم تتحدد مشاركتهم في مواجهة الفيصلي السبت المقبل.

وستتواصل التدريبات الصباحية والمسائية اليوم (الأحد) على ان تتوقف الاثنين واقتصارها على الفترة المسائية فقط، سيكون مسعد جاهزا للمشاركة في مواجهة الفيصلي المقبلة بعد الفحوصات التي أجريت له فضلا عن جاهزيته اللياقية التي أبداها بعد اجتماعه مع المدرب زلاتكو في التدريب الصباحي.


أكد حرصه على الاستفادة من جميع اللاعبين..
زلاتكو: حققت هدفي بقيادة الهلال وأحتاج إلى الوقت لتغيير نهج كومبواريه

صورة ضوئية من أول حديث لزلاتكو في «دنيا الرياضة» في 12 شعبان 1433هـ الذي أكد خلاله رغبته بتدريب الفريق الأول

الرياض - حمد الصويلحي
أكد المدرب الكرواتي دالاتش زلاتكو أن هدفه المقبل هو البقاء في قيادة الدفة التدريبية للهلال لأطول فترة ممكنة وقال: "اسعى لإثبات نفسي وقدراته الفنية وتقديم نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة تضمن استمراره مع الفريق الأول، وتكليفي بهذه المهمة أثبت أن توقيعي لأولمبي الهلال بداية الموسم لم يكن خطوة للوراء كما وصفها البعض بعد أن حققت رغبتي التي سبق أن اعلنتها بتدريب الفريق الأول مستقبلا وقيادته لتحقيق إحدى البطولات في حواري مع "دنيا الرياضة" فور وصولي للإشراف على الفريق الأولمبي".

الفيصلاويون ساندوني في السعودية.. وسأحرص على إخراجهم من الكأس
واضاف: "أثبت أن توقيعي للفريق الأولمبي على الرغم من وجود عروض على مستوى الفريق الأول لم يكن خطوة للوراء بعد اشرافي على الفريق، وقد ركزت خلال الفترة الماضية على الفريق الأولمبي بشكل كامل ولم أشتت تفكيري بأي أمر آخر، وعندما حضرت إلى السعودية لم أكن معروفا بشكل كبير وحاليا أدرب أكبر فريق في المنطقة، وهذا نتاج السياسة التي أحب أن انتهجها وهي العمل ثم العمل فقط، وانا سعيد بالفترة التي قضيتها مع الفريق الأولمبي وبالثقة التي حظيت بها من إدارة الهلال بتدريب الفريق الأول وأشكرهم على ذلك، وأعتقد أن الهلال ناد كبير ويتطلب مضاعفة الجهد إذ سأعمل كل ما بوسعي من أجل النهوض بالفريق وتحقيق النتائج الايجابية لأنني حضرت من أجل العمل والتركيز في ذلك بمساندة الجماهير الهلالية الكبيرة التي نحتاج إلى دعمها ومساندتها لنا خلال الفترة المقبلة".

وعن رؤيته للمرحلة المقبلة للفريق قال: "أعرف الهلال وأتابعه منذ فترة طويلة وكلي ثقة باللاعبين وأعرف أنهم سيكونون على قدر هذه الثقة فأنا أحتاج إلى جميع اللاعبين، وهم يعرفون جيدا أن الفترة المقبلة تتطلب تكاتف الجميع، وأعتقد أنهم عملوا خلال الاشهر السبعة الماضية على طريقة المدرب السابق كومبواريه واعتادوا عليها ونحتاج إلى بعض الوقت حتى يعرفوا أسلوبي وطريقة اللعب التي سنركز فيها، وقد ركزت في اليومين الماضيين على الجانب اللياقي وتأدية اللاعبين لتدريبات لياقية بحته، وبعد ذلك سنبدأ بالتدريبات التكتيكية خلال التدريبات المقبلة التي سيتضح من خلالها احتياجات الفريق".

وحول ابتعاد بعض اللاعبين عن القائمة الأساسية خلال الفترة الماضية وأمر عودتهم مجددا مثل لاعب الوسط محمد الشلهوب قال:" انا بحاجة إلى جميع اللاعبين ومن يعطيني في التدريبات ويجتهد ويؤدي ما هو مطلوب منه سيجد نفسه أساسيا".

وعن المباراة المقبلة أمام فريقه السابق الفيصلي في دور نصف النهائي لكأس ولي العهد قال: "قبل أن أتحدث عن المباراة أحب أن أشكر الفيصلي على مساندته لي في بداية عملي بالسعودية، وسأسعى بكل قوة إلى تجاوز الفيصلي وإخراجه من هذا الدور لأنني كمدرب أطمح لتحقيق البطولات والنتائج الإيجابية لفريقي وتفكيري منصب على ذلك".

وحول كثرة إقالات المدربين خلال الفترة الماضية في الهلال وتخوفه من هذا الأمر قال: "لا أفكر بهذا الأمر أبدا وتركيزي كله في عملي وأن أكون عند حسن ظن من وضع الثقة بي وتحقيق النجاح بحصد البطولات مع الفريق، وبالنسبة إلى الإقالات فهي أمر وارد في كرة القدم والتغيير موجود في جميع جوانب الحياة".


الهلال ما بعد كومبواريه

من لقاء الهلال والنصر الماضي

بريدة - خالد المشيطي
عندما تعاقدت إدارة الهلال مع المدرب الفرنسي انتوان كومبواريه قبل بداية هذا الموسم اعترض كثيرون على هذا التعاقد لأن التاريخ التدريبي له غير مشجع، إضافة إلى أنه شخص عاطل قبل أن يقود الهلال فاعتبر تعاقدا فيه مغامرة، مر الوقت وثبت أنه مدرب لا يوافق طموح الهلال، ولذا تم إبعاده بعد الهزيمة الأخيرة للفريق من النصر في الدوري، لكن بعد ماذا؟!

أهم مسابقة يبحث عنها الفريق الآسيوية خرج منها، الدوري لا يزال يصارع من أجله، والهلال يبحث عن ذاته مع مدرب الفريق الأولمبي الكرواتي دالاتش زلاتكو، الفترة القادمة تنتظر الفريق مشاركات مهمة على رأسها الآسيوية القادمة، وكأس ولي العهد، والدوري.

ما يميز المدرب الجديد قربه من الفريق بحكم تواجده في الأولومبي، وهو ما سيجعله يختصر المسافة بالتعرف على عناصره، التغيير بحد ذاته مهم، نفسيا على الأقل، وسيغير من جلد الفريق، وبالتالي سيحسن من وضع الهلال، ثم سيقود الهلال إلى البطولات.


الأهلي: مفاوضاتنا لشهراني الهلال شائعة

الشهراني
جدة - عبدالرحمن عابد
نفى مصدر مسؤول في النادي الأهلي أن تكون الإدارة قد دخلت في مفاوضات مع مدافع الهلال المعار من القادسية ياسر الشهراني وقال: "الإدارة لم تدخل طرفا ثالثا، والكل يعرف ان سوق الانتقالات الشتوية انتهت فضلا عن كون مدرب الفريق ياروليم سيقوم بإعداد تقرير كامل عن جميع اللاعبين المحليين والأجانب". من جهة ثانية نال البرازيلي برونو سيزار يوماً واحداً إجازة وعاد سريعاً لمقر النادي لأداء التدريبات اللياقية والمكثفة من أجل الوصول الى وزن مثالي بعد أن كان متوقفاً لفترة مع فريقه السابق، ومنح الجهاز الفني معتز الموسى يومين فقط ضمن برنامجه اللياقي المعد من مدرب اللياقة، ويخطط الجهاز الفني لإجراء مباراة قوية خلال فترة التوقف من أجل الاعداد لمباراة الاتحاد التي تأتي بعد أسبوعين وسيضطر الكادر اللياقي رفع الأعباء التدريبية من أجل فترة التوقف الاضطرارية.


زاوية حادة
الهلال على بُعد خطوتين من الاتحاد

عبدالرحمن القرني
لأكثر من عقد من الزمن كان الاتحاد والهلال هما المتنافسان الحقيقيان على البطولات باستثناء مشاركات خجولة لبعض الأندية وفي مواسم محددة تظهر وتختفي إلى أن جاء الوقت الذي بدأ فيه الاتحاد بالترجل عن صهوة المنافسة قبل موسمين بابتعاد الداعم الكبير عبد المحسن آل الشيخ وتوقفه عن الدعم ودخول النادي في مرحلة صراعات شرفية أدخلت النادي في دهاليز مظلمة أٌجبر من خلالها إلى العودة إلى الوراء وانفتاح مزيد من الصراعات التي أوصلت النادي إلى مرحلة تستحق العطف والشفقة استمر من بعده الهلال وحيدا ولموسمين لا ينافس سوى نفسه إلى أن عاد الأهلي والشباب في الموسم الماضي وهذا الموسم ليقدما نفسهما بشكل مختلف بفضل الدعم الكبير اللذين حظيا به وربما يسحبان البساط من الهلال الذي بدأت علامات التقهقر تظهر من خلال المتغيرات الطارئة التي ظهرت في سياسة الإدارة الهلالية مؤخراً، ويبدو أن الهلال بدأ يسير على خطى الاتحاد من حيث محدودية الدعم والتي اتضحت بوادرها من خلال التعاقدات الأخيرة الأقل كثيرا عما كان يسير عليه في السابق وذلك بالتفريط في نجوم شكلوا علامة بارزة في مرحلة الفريق السابقة سواء أحمد الفريدي وأسامة هوساوي من اللاعبين المحليين وعادل هرماش وعبدالقادرمانجان والتعاقد مع بدلاء أقل منهم قيمة ومستوى أيضاً وقبول الهلال لأول مرة التعاقد مع رجيع بعض الأندية والتي لم تكن موجودة في السابق بعد إعلان التعاقد مع محمد مسعد؛ كل هذه الأمور ألقت بظلالها على استقرار الفريق الذي سار عليه منذ بداية الموسم وفرط في خمس نقاط متتالية في الدوري بتعادله أمام الاتفاق وخسارته من منافسه التقليدي النصر، وعلى الرغم أنّه مازال في محيط المنافسة على بطولة الدوري إلاّ أنّ الوضع بهذه الشكل ربما لن يسعفه في الأيام المقبلة حين يدخل المعترك الآسيوي وستزيد رقعة المعاناة في الاتساع والتي ستكلفه كثيرا إن استمر بهذا الشكل .

وقفات

*إدارة الاتحاد قدمت عملاً مميزاً برغم ما أحاط بالنادي من عقبات إلاّ أن قلة خبرتها فيما يحيط ببعض الظروف الفنية الخاصة بالفريق ستنسف كل العمل الذي قامت به.

*كانيدا الذي أشاد به المتابعون وأعاد شيئاً من بريقه دون أدوات عملية مساعدة، عاد بعد توفر كل الأدوات على النقيض تماماً واثبت انه ضعيف في قراءة الخصوم وإيجاد الحلول وهذا يعني أن ما تحقق في السابق لم يكن سوى حماس وقتي!

*عودة النصر من أمام منافسة التقليدي الهلال بتلك الصورة الزاهية والتغلب عليه بعد غياب طويل ربما تكون سلاحاً ذا حدين إن لم يدرك القائمون عليه ان العودة للمنافسة على البطولات ليست بكسب الهلال !!


في الشباك

*للعام الثالث على التوالي وإدارة الهلال تكرر الأخطاء ذاتها في التعاقد مع المدربين واللاعبين الأجانب وتستخدم أسلوب المسكنات بإلغاء العقود... الاحترافية مفقودة في الهلال.

*النصر قريب من العودة للزمن الجميل فالمستوى الفني الكبير والروح التي ظهر بها في "دربي" العاصمة تؤكد ان "فارس" نجد بات قريباً من الذهب.

*المستوى المتواضع الذي ظهر به الهلال أمام النصر في لقاء الاربعاء خطف الأضواء من ركلتي الجزاء المستحقتين اللتين اغفلهما حكم اللقاء لصالح الهلال فحديث الشارع الهلالي تركز على ظهور الفريق بمستوى باهت.

*خسارة الفتح أمام الشباب في الأحساء ستفتح باب المنافسة من جديد على ذهب "زين" فالصراع أصبح خماسياً بدخول الشباب والنصر والأهلي مع الهلال والفتح.

*قرارات وزارة الثقافة والاعلام الجديدة بمحاسبة كل من يتعرض للأشخاص بالقدح والذم والتدخل في الخصوصيات ستتصدى للفوضى التي شهدتها الساحة خلال الفترة الأخيرة وخصوصاً الفضاء.


قول على قول

فتحي الجبال
* الهزيمة ليست نهاية المطاف
- لكنها بالتأكيد البداية

خالد الزيد
* اتحادنا المنتخب لن يكرر اخطاء الماضي
- ولن يعالجها !!

عمر المهنا
* نملك شجاعة الاعتراف بأخطائنا إن وجدت
- يا كثرها بس شدوا حيلكم بالاعترافات

عبدالكريم الجاسر
* تذبذب الهلال وراء إقالة كمبواريه
- وينكم عن هالتذبذب من بدري

عبدالعزيز العفالق
* خسارتنا استراحة محارب
- المهم لا تطول

عبدالله العنزي
* لماذا يرفض مسؤولو المنتخب استدعائي
- أبشر به .. قرب



بمتابعة الرئيس ونائبه .. ومشاركة مسعد: الهلال يعود بمناورة

الرياض – مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

تحت إشراف مدير الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم الكرواتي "دالاتش زلاتكو" عاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم تدريباتهم يوم السبت على فترتين صباحية ومسائية، حيث اشتملت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية والبدنية، فيما تركّزت الحصة المسائية على الجوانب الفنية اختتمها الكراوتي "دالاتش زلاتكو" بمناورة على منتصف الملعب طبق من خلالها عدد من الجمل التكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين المتواجدين بما فيهم اللاعب "محمد مسعد" المنتقل لصفوف الهلال بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم إضافةً إلى الثنائي "عبدالعزيز الدوسري وماجد المرشدي"، وكذلك اللاعب "نواف العابد" بعد استبعاده من معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الذي يُقام في مدينة الدمام، فيما واصل الثلاثي "يحيى المسلم، رضوان الموسى وحسن خيرات" برامجهم اللياقية والتأهيلية المُعده لهم مُسبقاً ، ومن المقرر أن ينضم اللاعب "حسن خيرات" إلى التدريبات الجماعية إبتداءاً من يوم الأحد. وشهد المران المسائي متابعة رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد إلى جانب نائبه الأمير نواف بن سعد.


انتكاسة الهلال

قرار إقالة المدرب الفرنسي كمبواريه من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في ظاهره يبدو قراراً إيجابياً يساهم بالفعل في تغيير الصورة المهترئة للفريق، ولكنه في الواقع بمثابة العودة للوراء وانتكاسة تتناقض مع المبدأ الذي تتحدث عنه إدارة نادي الهلال كثيراً ولا تطبقه على أرض الواقع، ولا يعدو كونه نتاجاً لسياسة التخبط التي تسير عليها.


زلاتكو يسلخ جلد كومبواريه

الرياض - عبدالإله المرحوم
دخل لاعب خط الوسط بالفريق الكروي الأول بنادي الهلال والمنتقل حديثاً بنظام (الإعارة) محمد مسعد أولى تدريباته فريقه الجديد أمس السبت، وكان اللاعبون عاودوا تدريباتهم أمس بعد الراحة التي منحت لهم من الكرواتي زلاتكو.

من جهة أخرى وضع مدرب الفريق زلاتكو الجديد هدفاً يسعى لتحقيقه خلال فترة التوقف الحالية، وذلك بسرعة سلخ الفكر والنهج التدريبي الذي تشربه اللاعبون من قبل المدرب (المقال) الفرنسي كومبواريه، على أن يطبق اللاعبون الأسلوب التدريبي الجديد من قبلة، وذلك بعد أن أصر على إيقاف اللعب أكثر من مرة أمس وأجبر اللاعبين على اللعب بشكل أرضي ومن لمسة واحدة في تطور إيجابي حسب ما ذكره أحد اللاعبين للرياضية أمس قائلاً: “هذا الأسلوب الذي تعوّد الهلال أن يهزم به خصومه”، في إشارة إلى اللعب بشكل جماعي وعلى شكل مثلثات ومربعات وبتمرير عرضي حتى الوصول للهدف.

وشارك في التدريبات الثنائي ماجد المرشدي وعبدالعزيز الدوسري بعد تعافيهما من الإصابة التي كانا يعانيان منها.

فيما واصل المصابين (عبداللطيف الغنام، حسن خيرات، يحيى المسلم، ورضوان الموسى) برامجهم العلاجية، في حين باشر فهد المفرج مهامه كمدير للفريق الكروي الأول.

وشوهد المفرج بعد نهاية التمرين يتحدث إلى المحترف الكوري يو بيونج عن بعض الجوانب التي تخص اللاعب.

من جانبه قررت إدارة نادي الهلال تعيين سعد المنصور مديراً للكرة في الفريق الأولمبي لكرة القدم خلفاً لفهد المفرج الذي نقلت خدماته للفريق الأول.


ما دخل الأصفرين ؟
فهد الروقي

يبدو والعلم عند الله أن هناك من أزعجته الحقائق التي تظهر تباعا بعد ثورة التقنية وتوسع مدارك الناس ومعارفهم، فأصبح الغالبية العظمى يشاهدون الحقائق المشاهدة بالعين المجردة ومع أنهم مازالوا يحتفظون بشيء من الماضي لايريدون تغييره أو الجنوح عنه خشية الاعتراف بالحقيقة وهدم كل ما بني، فالحقائق مؤلمة إن كانت تصب في غير هوى النفس ورغبة الفؤاد، فهم ومنذ بزوغ نجم الهلال وسيطرته على زمام البطولات وخطامها يسيرها كيفما يريد يحاولون عرقلته بكل الوسائل المتاحة، ولأن الزمن كان بسيطا قريبا من البدائية قياسا بما نعيشه الآن من تسارع في عجلة التقنية، فما كان قبل خمس سنوات فقط يعد نقلة نوعية أصبح الآن " ماركة قديمة " ولكم في أجهزة المحمول خير شاهد وقد تحججوا قديما بالتحكيم وأن الأخطاء المتعمدة هي من تقود الهلال للمنصات، وطالبوا بالمناظرات التلفزيونية وبالتحكيم الأجنبي، وحين حضرا قتلت مزاعمهم فأظهرت البرامج التحكيمية أن الهلال مثله مثل البقية يستفيد من التحكيم ويتضرر وإن كانت الأخيرة هي الأبرز وبالحكم الأجنبي زادت مساحة الفوارق في الانتصارات بينه وبين المنافسين واتسعت رقعة بطولاته فعمدوا إلى النفوذ واللجان، وقد تعامت الساحة على أن الهلال أكثر ناد سعودي وقعت عليه العقوبات سواء كإداريين أو مدربين أو لاعبين وحتى جماهير مع التغاضي عن أخطاء مماثلة عن المنافسين، فالأهازيج المسيئة التي تنال من الهلال ونجومه تصنف على أنها " طرب " وما يصدر من المدرج الأزرق حتى لو كان همسا يعاقب عليه بأشد أنواع العقوبات، ولأن الوصول للحقيقة أصبح سهلا لمن يريد الوصول إليها ولم يسيطر عليه هوى نفسه عمدوا إلى حيل " دنيئة " لتشويه الزعيم خشية أن تظهر صورته البيضاء النقية، وبدأت محاولاتهم الفاشلة أولا بتمرير تصريح لمدرب إيراني يتهم الهلاليين بمحاولة رشوته، معتمدين على حديث للمدرب بلغته الأم وبترجمة مزورة وعلى ساحة اتفق غالبية سكانها على الوقوف صفا واحدا ضد الهلال، فهو العقبة الكبرى دون وصولهم للمنصات، وحين يزاح صاحب " الكاريزما " الأقوى يسهل البقية، ثم جاءوا بتصريح عليه قول كذب للحكم الدولي " بوساكا " يشير إلى ذات الأمر، وقد ظهرت حقيقة كذبه بعد فترة. واستمرت المحاولات حتى جاءت أخيرها وليست آخرتها مع لاعب الفريق المعار لتولوز الفرنسي عادل هرماش.

ولا أعلم حقيقة لم وضع التصريح مفردة الأصفرين تصريحا حينما أشير إلى الناديين تشويها لرئيس الهلال، ثم إنني أكاد أجن ممن يقوم بهذا العمل المشين وكيف يسمح له وازعه أن يكذب لتشويه صورة إخوان له في العقيدة والدم والوطن من أجل " جلد منفوخ " ويمتد استنكاري لزملاء قادهم تعصبهم لتناقل التصريح عبر مواقع التواصل على أنه الحقيقة المجردة دون التأكد من صحته، والأخطر من ذلك ليس الفعل نفسه بل تبعاته، فهم بعد فترة زمنية تطول أو تقصر سيعتبرون هذا التصريح حقيقة ماثلة ويعتبرون الواقع الأزرق هو ماجاء بفعل الكاذب المزوّر.

الهاء الرابعة

كن هلالك باول اطلالته حذوة حصان
حذوة يوم انطلق طيّره من حافرة
ليتها يوم انثنت مثل عود الخيزران
ماتمادى رمشها بطعن روح زافرة



ربط نجاحه بتعاونهم معه .. وأشاد بياسر
زلاتكو للهلاليين: انسوا كومبواريه

مسعد في أول مران له مع الهلال.

فارس المحيميد من الرياض
كشفت مصادر، أن الكرواتي زلاتكو مدرب فريق الهلال لكرة القدم، عقد اجتماعات عدة مع بعض اللاعبين، ولا سيما أصحاب الخبرة، للقرب من اللاعبين أكثر، والتعرف على نفسياتهم، لتحسين أوضاع فريقه، قبل أن يعقد اجتماعا جماعيا معهم، ويصرح لهم بأن نجاحه مرهون بتعاونهم معه.

وتابع ''سنتعاون مع بعض لنقدم المستويات التي ترضيكم كلاعبين قبل أي شخص آخر، والفترة الماضية التي قضيتموها مع كومبواريه اجعلوها في طي النسيان، سنبدأ صفحة جديدة تعيد الأمل والبسمة لجماهيركم المتعطشة للعطاء، والعمل وتحقيق النتائج الإيجابية''.

وأشاد خلال حديثه مع اللاعبين، بالدور الكبير الذي يقوم به القائد ياسر القحطاني مع زملائه اللاعبين، لتجاوز أزمة سوء النتائج التي لازمت فريقه في المباراتين الأخيرتين في الجولتين الـ 17 و18 من دوري زين السعودي، حيث تعادل مع الاتفاق 2/2 رغم أنه كان متقدما، وخسر من الغريم التقليدي النصر بهدف.

ميدانيا، التحق المدافع محمد مسعد القادم من نادي الأهلي على سبيل الإعارة بتدريب فريقه الهلال أمس.



الإقالة .. متأخرة..!!

تحقيق - طلال الغامدي

احدثت خسارة الهلال من النصر في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم هزة كبيرة داخل البيت الهلالي كان ضحيتها مدرب الفريق الاول لكرة القدم الفرنسي كومباريه ومعه الجهاز الاداري وتعيين مدرب فريق الاولمبي بالنادي زلاتكو مدربا للفريق الاول وفهد المفرج مديرا للفريق وكانت هذه القرارت محل جدل واختلاف بين الهلاليين ما بين مؤيد ومعارض وتبقى المرحلة المقبلة هي الفيصل عن صحة هذه القرارات من عدمها خاصة وان الهلال ينتظره مشاركات مهمة في قادم الايام بداية من نصف نهائي كأس ولي العهد امام الفيصلي والمشاركة في التصفيات الاولية لكأس الاندية الابطال في اسيا امام العين والمنافسة على صدارة دوري المحترفين حيث يفصل الهلال عن المتصدر نادي الفتح اربع نقاط فقط وتعول الجماهير الهلالية والتي صبت جام غضبها على الادارة الهلالية كونها تتحمل ما يحصل في الهلال من انحدار في المستوى الفني عكس ما كانت توعد به مع بداية الموسم من تقديم مستويات تليق بالفريق الهلالي. الميدان ناقش القرارات الهلالية مع عدد من الزملاء الاعلاميين والتي جاءت على النحو التالي :

قال الاعلامي فياض الشمري المدرب زلاتكو هو الحل الوحيد بعد اقالة كومباريه والذي كان واضحا من بداية الموسم انه غير المدرب المناسب لعدة اسباب اهمها ان مدرب لا يعرف كيف يحافظ على عناصر الفريق وجعل من الفريق حقل تجارب ولم يثبت على تشكيلة معينة من خمس مباريات وحتى لو كان هناك من يجد له العذر بسبب ارتباط بعض اللاعبين بالمشاركات مع المنتخبات او لظروف الاصابات وكل الاعذار التي ساقها كومباريه غير مقبولة خاصة وان الهلال عرف بوفرة النجوم ولا يتأثر بالغياب واوضح الشمري ان رئيس الهلال الامير عبد الرحمن بن مساعد قال العام الماضي ان اكبر خطأ ارتكبه هو اقالة المدرب توماس دول والان تكرر الادارة نفس الخطا ولكنها مجبرة لان الحال وصل الى درجة ان الجماهير لا تطالب برحيل المدرب فقط بل حتى الادارة واقالة المدرب هي محاولة انقاذ ما يمكن انقاذه وامتصاص الغضب الجماهيري فالادارة الهلالية وعدت بالعمل الاحترافي والاداء الفني المتصاعد في المستوى وفي الحقيقة ما يحدث هو عكس ما توعد به الادارة الهلالية فالادارة لا يوجد فيها شخص فني يقيم عمل المدرب ويناقشه مع الاحترام للاداريين الموجودين بالهلال الا ان دورهم لا يتجاوز تحضير اللاعبين ولا يمكن ان يناقشوا المدرب في عمله وهذا خطأ وحتى ان كان هناك من يعتقد انه تدخل في عمل المدرب فهذا غير صحيح وحقيقة الهلال افتقد الى جهود سامي الجابر فهو اداري حازم وفي نفس الوقت فني متمكن وللاسف هناك من الهلاليين من سعى لابعاد الجابر وكأنهم يعملون ضد مصلحة ناديهم.

مكابرة هلالية

من جهته اوضح خلف ملفي رئيس صحيفة قووول اون لاين ان الاقالة والتعيين جاءا في وقت متأخر بعد مكابرة من ادارة الهلال وحتى تعيين مدير الفريق فهد المفرج جاء متأخرا والجميع انتقد في وقت سابق عدم وجود مدير للفريق وفيما يخص مدرب الفريق السابق كومباريه فالجميع اثنى وامتدح عمله بعد مباراة الاهلي ورشحه البعض على انه افضل مدرب والمبارة التي عقبت هجر غير خمس عناصر من اسماء الفريق وهذه المباراة اثبتت انه لا يحترم التدريب ، واكد ملفي ان تعيين زلاتكو مدرب للفريق امر متوقع وقال ( الادارة ضيعت على نفسها فرصا للتغير بما فيها اللاعبون المحترفون في خط الدفاع والمحور والهجوم فهي الان انقذت نفسها في وقت يمكن يكون صعبا وربما يحالفه النجاح او العكس ) وعن تعيين زلاتكو قال : هو مدرب معروف ويعرف الدوري السعودي وعاش في الهلال ومن المفروض ان يكون اضافة للفريق خاصة وان الفريق الان جاهز ولديه عناصر خبرة وشابة فالفريق لا يعاني من نقص في العناصر ربما المدرب يفاجئ الهلاليين باسماء جديدة ويغير في النهج السابق للفريق، والواضح امامنا ان المقومات موجودة ومفيدة وعمله في الاولمبي هو من اقنع الادارة في التعاقد معه فهو قريب من البيئة الهلالية ويعرف ما يدور في النادي.

الجميع مشترك في الأخطاء

وخالف الاعلامي فهد الروقي الجميع في قرار اقالة المدرب كومباريه وقال (من وجهة نظري انا ضد الاقالة فهذه مشكلة للكرة السعودية عامة وليس الهلال فالمدرب دائما هو الشماعة ونسى الجميع ان من يتحمل المسئولية جميع العناصر في الفريق فلماذا نحمل المدرب كومباريه كل المشاكل ، صحيح لديه اخطاء وخططه لا تتناسب مع الفريق الهلالي فهي جديدة على الهلال وتحتاج الى وقت وهذا خطأ الادارة وليس المدرب وكان يجب ان تعطي المدرب الفرصة الى اخر الموسم وعن تعيين زلاتكو قال ( مدرب جيد يعرف الدوري السعودي وتعيينه سيخفف من احتياجه الى وقت كبير لمعرفته التامة باللاعبين وليس هو الحل فهناك مشكلة في الهلال اكبر من خطأ مدرب فالعناصر المحترفة ليس على مستوى الهلال ومن ضمن المشاكل وجود ويسلي لوبيز فالهلال يحتاج الى صانع العاب وسيظل الهلال يعاني من مشكلة صناع اللعب واوضح الروقي ان الحكم على زلاتكو صعب وبوادر النجاح اكثر بحكم قدراته وهو يطمح الى تحقيق اسم كبير في عالم التدريب ولديه طموح ربما يساعده على النجاح فهو يعرف الامور الحاصلة في الهلال ويجب على الادارة حل بعض الاشكلات الموجودة بالفريق منها عدم حل مشاكل اللاعبين اضافة الى محاسبة بعض اللاعبين الذين هم بعيدون عن مستواهم وهذا يسهل على المدرب في عمله لو استعادت هذه الاسماء مستوياتها السابقة .

رجل المرحلة

يرى عضو مجلس ادارة نادي الهلال حسن الناقور ان تعيين زلاتكو هو الانسب في الوقت الحالي لقربه من النادي ومعرفته بكافة الامور داخل البيت الهلالي فهو الرجل المناسب في هذه المرحلة وله نجاحات كبيرة سابقة مع الفيصلي وايضا مع الفريق الاولمبي بالنادي واثنى الناقور على مدير الفريق فهد المفرج وقال فهد يملك فكرا اداريا جيدا وسيكون اضافة للفريق الاول ومعه الخبير هشام اللحيدان الملم بالامور في الفريق الاول مقدما شكره الى خالد المغيربي على ما قدمه في مهمهته السابقة. وعن قرار اقالة كومباريه قال : لا اريد التعليق فالمدرب لم يكن موفقا والقادم سيكون خيرا للفريق. وتمنى الناقور من الجمهور الهلالي ان يكون خير سند للمدرب واللاعبين في المرحلة المقبلة .


8 جولات تحسم هوية بطل الدوري والفتح يقترب بالأرقام!!

فيصل الشوشان
تدخل الجولات الثمانية القادمة في دوري المحترفين السعودي مرحلة غير مسبوقة من الاثارة اذ تتضح وبصورة اوضح هوية بطل موسم 2012 – 2013 من خلال المباريات المقبلة والتي يتنافس فيها كل من الفتح والهلال والشباب اضافة الى النصر و الاهلي واللذان لا يزالان يتمسكان ببصيص من الأمل للحاق بثلاثي المقدمة .

وتلعب الفرق الخمسة ما تبقى لها من مباريات على طريقة خروج المغلوب حيث تبدأ مرحلة العد التنازلي والتي يسعى الجميع من خلالها للمحافظة على كل النقاط وهو ما يجعل الامور تبدو اكثر تعقيدا امام كل الفرق خصوصا امام المتصدر الفتح ووصيفه الهلال واللذان لا يزالان يخوضان ماراثون الوصول لنقطة النهاية ، فيما تمثل مباراة الهلال والشباب والتي ستقام في الحادي والعشرين من الشهر الحالي اهمية بالغة لوضع النقاط على نهاية الكثير من السطور المبهمة .

الفتح

يتصدر الفتح الدوري حتى الآن برصيد 43 نقطة جمعها من 18 مباراة فاز في 13 منها وتعادل في 4 وخسر في مباراة واحدة من الشباب ، له 37 هدفا وعليه 19 .

ويخوض الفتح خلال الفترة المقبلة 8 مواجهات تمثل غاية الاهمية في مسيرة هذا الفريق النموذجي ،حيث سيلعب بالتدرج امام التعاون ونجران والاتحاد والفيصلي وهجر والاهلي والوحدة والاتفاق ،وكل هذه المباريات تمثل اهمية بالغة للفريق الفتحاوي كون خسارة نقطة واحدة قد تؤثر سلبا على الفريق وتزيحه عن الصدارة خصوصا وان فِرقاً أخرى تعمل لاحتلال موقع الفتح وهو ما يجعل السفير الاحسائي يخوض كل مبارياته القادمة بطريقة خروج المغلوب خصوصا وان الخسارة الأخيرة من الشباب دقت نواقيس الخطر لدى الفتحاويين على الرغم من صدارتهم كون مثل تلك الخسارة قد تعرض الفريق لهزة فنية تفقده فرصة المنافسة . ويحتاج الفتح للمحافظة على صدارته الفوز في كل مبارياته القادمة على اعتبار ان الهلال والشباب ايضا سينتصران في كل الجولات المقبلة ، وفي حالة حدوث هذا السيناريو وتحقيق الفتح للدرجة الكاملة سينهي السفير الاحسائي الدوري برصيد ( 67 ) نقطة ، اما إن تعرض الهلال لخسارة او خسارتين من المباريات الثمانية المقبلة فقد يكون بمقدور الفتح ان يحسم حصوله على اللقب قبل انتهاء الدوري بـ 3 جولات .

الهلال

يحتل الهلال المركز الثاني برصيد 39 نقطة اذ لعب 18 مباراة فاز في 12 منها وتعادل في 3 وخسر ايضا في 3 ، له من الاهداف 46 وعليه 17 ويفصله عن المتصدر الفتح 4 نقاط . ويواجه الهلال في مبارياته القادمة كلٌ من الشعلة والشباب والرائد والوحدة والاتحاد والفيصلي والتعاون واخيرا الاهلي

ويبدو ان الهزة الفنية التي تعرّض لها الفريق الهلالي في الآونة الأخيرة جعلت الكثير من الهلاليين يستبعدون حصول فريقهم على لقب الدوري لهذا الموسم وجاءت خسارة الفريق من النصر في الجولة الماضية لتعزز هذا التوجه ، لكن لغة الارقام ليس لها أية علاقة بتوقعات الجماهير، حيث إن سلّم ترتيب الدوري لا يزال يقدم الهلال كوصيف للمتصدر الفتح بفارق ( 4 ) نقاط مما يعني ان الفرصة لا تزال مواتية امام الهلاليّين للحاق بالصدارة وهو ما يجعل الجولات القادمة اكثر إثارة من أي وقت مضى . ونفس السيناريو الذي يتعرض له الفتح يمر به الهلال حاليا فمسألة خسارة الفتح او تعادله في أي مباراة قادمة سيكون بامكان الهلال ازاحة النموذجي عن الصدارة واحتلال موقعه بشرط الاستمرار بالفوز وتعويض الفارق النقطي ، اما إن استمر سفير الاحساء في انتصاراته وواصل الهلال في تراجعه الفني فإن اللقب ( قد ) يكون محسوما للنموذجي .

الشباب

يأتي الشباب في المركز الثالث برصيد 38 نقطة جمعها من 18 مباراة فاز في 12 منها وتعادل في 2 وخسر في 4 ، له من الاهداف 38 وعليه 27 . ويواجه الشباب بالمباريات القادمة الرائد والهلال والشعلة والنصر والتعاون والاتفاق والاتحاد وأخيرا هجر .

والمتابع لأداء الفريق الشبابي يلاحظ الصحوة المتأخرة للِّيوث وذلك قياسا على النتائج الاخيرة ومقارنتها في الجولات الاولى من الدوري ولعل الفوز الشبابي الاخير على المتصدر الفتح جعله يدخل ضمن نطاق الثلاثي المتنافس على لقب الدوري بشرط الاستمرار على تحقيق الانتصارات وعدم استقبال شباكه لأيّ هدف . وإن اراد الشباب اللحاق بالصدارة فما عليه الا الانتصار في جميع المباريات القادمة وبنتائج تمنحه الافضلية على الآخرين بشرط تعثر المتصدر ووصيفه في جولة او جولتين .

النصر والاهلي .. المنطق يناقض الارقام

النصر والاهلي ساهما في انعاش الجولات الماضية من الدوري وضخ المزيد من الاثارة وذلك بعد تغلب النصر على الهلال وحضور الاهلي المتجدد وهذه الإثارة ساهمت في خلق المنافسة من جديد . منطقيا لا يمكن ترشيح النصر ولا الاهلي لتحقيق اللقب وذلك قياسا على ثلاثي المقدمة والرصيد النقطي لكلٍّ منهما ، ولكن لغة الارقام لا تعترف إلّا بمن يفوز ، وان لم يحافظ الفتح والهلال والشباب على اوضاعهم فإن النصر والاهلي قادران على إحداث انقلاب جديد في فِرق المقدمة . النصر يحتل المركز الرابع برصيد 34 نقطة جمعها من 18 مباراة فاز في 10 منها وتعادل في 4 وخسر ايضا في 4 وله من الاهداف 30 وعليه 18 . امّا الاهلي والذي يتواجد بالمركز الخامس برصيد 32 نقطة فقد لعب 18 مباراة فاز في 9 وتعادل في 5 وخسر في 4 له من الاهداف 35 وعليه 23 هدفا ويفرقه عن النصر نقطتين فقط .



زلاتكو يبدأ مهمته.. وعودة الجابر تحظى بالقبول

مسعد يتوسط الزوري والشلهوب أمس (منتدى نادي الهلال)

الرياض: أحمد الدوسري
استأنف الفريق الكروي الأول في نادي الهلال تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية عقب يوم الراحة، وذلك بمشاركة المنضم حديثاً محمد مسعد الذي وصل أول من أمس ليبدأ مشواره مع فريقه الجديد معاراً من الأهلي حتى نهاية الموسم.

وركز المدرب الكرواتي زلاتكو في مران أمس الذي غاب عنه الدوليون المنضمون للمنتخب السعودي الأول، على رفع المعدل اللياقي وشرح منهجيته الفنية وطريقة اللعب التي تختلف كلياً عن الطريقة التي كان يعتمد عليها سلفه الفرنسي أنطوان كومبواريه.

ويعمل زلاتكو جاهداً على تعزيز سرعة تجاوب لاعبيه مع نهجه الفني الجديد وتطبيقه في المناورات مع تبقي أيام معدودة عن مواجهته الصعبة مع الفيصلي السبت المقبل في نصف نهائي كأس ولي العهد.

من جهة أخرى، وعلى نقيض نفى سامي الجابر أنباء حول توليه قيادة الدفة الفنية للفريق الكروي الأول سواء الموسم الحالي أو المقبل، إلا أنه ألمح عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى إمكانية تدريبه للهلال دون أن يحدد متى، معتبراً تدريب الهلال أمنية خاصة له.

وعلمت "الوطن" أن الجابر يجد قبولاً جماهيرياً وشرفياً كبيراً لتولي تدريب الفريق الموسم المقبل، بالرغم من المعارضة التي يجدها من عدة أسماء لأسباب مختلفة، في حين فضلت إدارة النادي تأجيل الحديث عن هذا الأمر لوقت لاحق، خاصة مع تولي زلاتكو مهمته الجديدة لمنحه فرصة العمل بهدوء وكذلك منحه الثقة والدعم.

وكانت أنباء قد تواترت منذ وصول الجابر للرياض قادماً من باريس أثناء مباراة الهلال والنصر الأربعاء الماضي عن قرب عودته للفريق ضمن الجهاز الفني، وهو ما تعزز بإقالة الفرنسي كومبواريه، بيد أنه نفى ذلك قطعياً، مؤكدأً استمراره مع أوكسير الفرنسي مساعداً للمدرب بعقدٍ يمتد حتى نهاية الموسم.

وكشف الجابر أن حضوره "المفاجئ" للرياض كان بمهمة عمل تخص فريقه الفرنسي في المنطقة والخليج.



زلاتكو: قبل عامين لم أكن معروفاً... واليوم أدرب أكبر فريق

الرياض - حسام المحمود
أبدى مدرب الهلال الجديد الكرواتي زلاتكو سعادته بمنصبه الجديد مدرباً للفريق الأول خلفاً للمقال كومبواريه، خصوصاً وأنه، بحسب حديثه، لم يكن معروفاً قبل عامين حين جاء للسعودية للمرة الأولى، مشيراً إلى أنه أتى من أجل العمل وتحقيق ما يمكن تحقيقه في الفترة المقبلة، ومؤكداً أنه بحاجة إلى مساعدة اللاعبين جميعهم في الفترة المقبلة.

وقال زلاتكو: «أشكر الإدارة والجماهير اللذين منحاني الثقة، وسأعمل بكل ما أوتيت من قوة من أجل خدمة هذا الفريق وجماهيره العريقة التي نحتاج مساعدتها وعدمها لنا». وأضاف: «تابعت الهلال وأنا أحتاج إلى مساعدة اللاعبين جميعهم، فهم أيضاً يعون أن المرحلة المقبلة تحتاج التكاتف، وفي الحصتين التدريبيتين القادمتين سيتضح لي ما يحتاجه الفريق ونضع النقاط على الحروف».

وبين زلاتكو: «عندما أتيت إلى السعودية لم أكن معروفاً، بينما أنا اليوم أدرب أكبر فريق، وسياستي واضحة، العمل ثم العمل ثم العمل ولا شيء عدا ذلك»، وزاد: «البعض وصف انتقالي من الفريق الأول في الفيصيلي إلى أولمبي الهلال بخطوة نحو الوراء، لكني اليوم أُثبت أنها خطوة نحو الأمام، بإشرافي على الفريق الأول».

وحول الإقالات الكثيرة التي تعرض لها مدربو الهلال في الأعوام الأخيرة قال: «التغيير جزء من طبيعة الحياة، لكني لا أفكر بالإقالة بقدر ما أفكر بما سأقدمه، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن من وثق بي وأحقق مع الهلال الإنجازات».
ويواجه زلاتكو في المباراة الأولى له مع الهلال ناديه السابق الفيصلي، وهي المباراة التي يقول عنها: «أشكر نادي الفيصلي، فهم من جلبوني إلى السعودية، وفي المباراة المقبلة سأسعى للفوز، فأنا مدرب الهلال الآن، وأسعى أنا والإدارة واللاعبين أن يكون فريقنا دوماً الأفضل». وعن إطلاقه لقب أسطورة على اللاعب ياسر القحطاني في حديث سابق إلى «الحياة» قال: «ياسر لاعب كبير، وهو قائد الفريق الأول، وأنا سعيد بوجوده مع الفريق، وهذا أمر مهم لي». وقاد زلاتكو برفقة طاقمه الفني التدريبات الهلالية للمرة الأولى، التي أُجريت على فترتين صباحية ومسائية أمس، وشهدت مشاركة المدافع المُعار من الأهلي محمد مسعد، إلى جانب عبدالعزيز الدوسري ونواف العابد وماجد المرشدي بعد اكتمال شفائهم من الإصابات التي لحقت بهم أخيراً، بينما واصل حسن خيرات وعبداللطيف الغنام ورضوان الموسى برامجهم التأهيلية.



عادل هرماش.. مستويات متذبذبة عبر مشوار حافل بالشائعات

الرياض: عبد العزيز الرباح
لا تبدو مسيرة المغربي عادل هرماش لاعب الهلال السابق المقبل من لنس الفرنسي مثالية لأي محترف أجنبي، فمنذ الأيام الأولى لحضوره إلى السعودية أصبح هرماش محاطا بشائعات كثيرة منها الاستغناء عن خدماته لأسباب مختلفة وحتى بعد رحيله إلى تولوز الفرنسي على سبيل الإعارة لنهاية الموسم كانت الشائعات تحيط به من كل مكان، وكان أهمها أخرها وعبر حديث اتضح بعد ساعات من نشره عدم صحته والتلفيق من قبل ناشريه بأنه يتبع لصحيفة «هسبريس» المغربية الإلكترونية التي لم تكن معروفة في أوساط الجماهير الرياضية السعودية وعبر هذا الحديث غير الصحيح كان المحور الهلال الذي تم ذكره بشكل سلبي غير تسيب إدارته وهو ما أثار ضجة كبيرة.

وهو الأمر الذي أكدته الصحيفة نفسها بعد أن خاطبت «الشرق الأوسط» مسؤول القسم الرياضي في الصحيفة الزميل خالد البرحلي الذي نفى ما تتناقله الجماهير في تلك المواقع وقال: «هذا التصريح مزيف ولا يوجد لدينا صحافي بالاسم الذي نشر مع المادة، كما أن الهوية البصرية في موقع الصحيفة تختلف تماما عن تلك التي في الصورة المتداولة عبر (تويتر)».

عادل هرماش، أحد أهم لاعبي المنتخب المغربي في الفترة الأخيرة وأكثرهم شعبية في أوساط المشجعين المغاربة، والمشارك مع أسود الأطلس في البطولتين الأفريقيتين الأخيرتين لم يكن يوما لاعبا محبوبا من قبل جماهير الفريق الأزرق على الرغم من مجهوداته التي قدمها خلال عام ونصف بقميص الهلال ولم يكن يشعر بالاستقرار حيث كانت أحاديث الانتقال تحاصره منذ فترة الانتقالات الأولى التي صادفت وجوده كلاعب هلالي وهي التي بدأت وأغلقت شهر يناير (كانون الثاني) من العام الفائت بعد تعرضه لإصابة خطيرة مع منتخب بلاده في مباراة دولية أمام منتخب السنغال قبل بداية الدوري السعودي 2011 - 2012 وهي التي أبقته بعيدا عن تمثيل الهلال لأكثر من جولة وتسببت بإظهاره بمستوى لا يوازي ما قدمه وعرفته الجماهير من خلال نادي لنس الفرنسي وعلى الرغم من نجاته من الإبعاد كما حصل لزميله السابق أكيلي إيمانا مع الهلال فإنه لم يمنح مسؤولي الهلال وجماهيره الرضا التام على مستواه وبقي مهددا بالإبعاد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلا أن تمسك المدرب المقال مؤخرا من تدريب الهلال أنطوان كومبواريه بخدماته أبقاه مع الهلال لموسم آخر.

في النصف الأول من هذا الموسم استعاد هرماش جزءا من مستوياته التي كان يلعب بها في الدوري الفرنسي ومنح الهلال الكثير من النقاط بفضل تسديداته القوية من خارج المنطقة وهو ما جعل إدارة الهلال تكتفي بإبعاد المدافع السنغالي مانغان عن الفريق وتعويضه بالمحور الدفاعي الكولومبي غوستافو بوليفار ليتحمل العبء الدفاعي بينما يتفرغ هرماش للمساندة الهجومية، إلا أن قرارا مفاجئا من إدارة الهلال أبعده وهو يشارك ببطولة كأس أفريقيا للأمم واستبداله بالمدافع البرازيلي أوزيا ماسيل جعله يبحث عن ناد قبل مغادرته جنوب أفريقيا بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول.

بالأرقام يظهر تطور عادل هرماش في هذا الموسم من ناحية المشاركة بشكل أكثر من الموسم الماضي؛ حيث لعب 14 مباراة بنصف موسم مع الهلال مسجلا هدفا وحيدا أمام الشباب مقارنة بـ17 مباراة لعبها الموسم الماضي كاملا وخرج برصيد هدفين كانا أمام الاتحاد ونجران.

وعلى الرغم من بقاء موسمين إضافيين في عقده مع الهلال، فإن الأخير الذي اشتراه من لنس بمبلغ 5.5 مليون يورو لا يبدو وأنه سينتظر اللاعب المغربي في الموسم المقبل بعد انتهاء إعارته إلى تولوز وسيكتفي ببيع بطاقته الدولية لأي ناد يرغب بخدماته مقابل أقل من نصف المبلغ وذلك حسب تقييم «ترانسفر ماركت» الموقع المتخصص الشهير الذي قيم هرماش بعد موسم ونصف مع الهلال بمبلغ مليوني يورو فقط.

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2013, 11:19 AM   #2
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية غريبة حب
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأحد 22 / 3 / 1434 هـ من الصحف

يسلمووو
عندي ثقه كبيره ان المدربين الغير معروفين
هم من ياتي بالانجازات دائمآ ويعملون بجد
بالتوووفيق وان شاءالله وجهه خير على زعيمناا يااارب

غريبة حب غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2013, 01:38 PM   #3
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأحد 22 / 3 / 1434 هـ من الصحف

بتوفيق للزعيم


يسلمووووو

القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 03-02-2013, 05:52 PM   #4
قناص جديد
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الأحد 22 / 3 / 1434 هـ من الصحف

اللهى يوفق الزعيم فالزعيم يمرض ولا يموت

سكروب المشاعر غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:58 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi