انســــان
عدد الضغطات : 11,801
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,450(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,288

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-01-2013, 07:13 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي أخبار الزعيم ليوم الخميس 19 / 3 / 1434هـ





إعداد :: جمالي اناني
تصميم :: Sultanah


لماذا «يغيب» رئيس الهلال عن المباريات الكبيرة؟!

كتب - طارق العبودي:
لا ينكر أحد، كائناً من كان الجهود الكبيرة التي بذلها سمو رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد لخدمة ناديه منذ استلامه كرسي الرئاسة قبل 4 سنوات ونصف السنة, التي شهدت في بدايتها «حماسا» كبيرا من سموه الذي بذل الغالي والنفيس وأحضر محترفين أجانب كانوا مضرب مثل وصنعوا الفارق للفريق الهلالي.. وكان «قريبا» جدا من الفريق يتابع تدريباته ويحضر مبارياته ويرافق بعثته أينما حلت.. كان يحتفي باللاعبين ويكرمهم ويمازحهم ويساهم في تجهيزهم نفسيا ومعنويا, فكان نتاجها حصول الفريق الأزرق على العديد من البطولات على مستوى الدوري وكأس سمو ولي العهد..
لكن.. لاحظ الجميع أن حماس سموه بدأ يخفت في الفترة الأخيرة, وتحديدا هذا الموسم والموسم الماضي.. بل بدأ يسجل غياباً ملحوظاً ولافتاً عن المباريات المهمة والقوية والكبيرة التي كان آخرها ديربي الأربعاء الدوري أمام النصر وسط استغراب الشارع الهلالي عامة.
الجميع يعلم أن لكل إنسان ظروفه وله مشاغله ولديه ارتباطاته.. ولكن أيضا للنادي عامة والفريق خاصة حقوق يأتي حضوره ومتابعته شخصيا في مقدمتها كونه هو الرئيس وهو المسؤول الأول عن كل كبيرة وصغيرة تخصه.
هذا الغياب المتكرر من سمو رئيس الهلال عن المباريات الكبيرة دفع الكثيرين من محبي النادي ومشجعيه للتساؤل: لماذا يبتعد؟ ولماذا يعتذر دوما؟.. ألا يعلم سموه أن وجود «الرئيس»، أي رئيس كان، بجانب اللاعبين يعطيهم دافعا نفسيا ومعنويا كبيرين؟.. وهل لغياب سموه عن المباريات الكبيرة دور في النتائج السلبية التي يخرج بها الفريق؟

كارينيو كشف كمبواريه.. والسهلاوي حسم المواجهة
النصر يعزز موقعه في الرابع والهلال يواصل التراجع

الجزيرة - الرياض:

خسر الهلال مواجهته الدورية أمام جاره النصر بهدف دون رد سجله مهاجمه محمد السهلاوي في شوط المقابلة الأول، وفي الدمام تعادل فريقا الاتفاق الكروي الأول وضيفه فريق نجران بهدفين لهدفين،كما تعادل فريق الشعلة والفيصلي بهدف لمثله، وفي مكة تعادل هجر مع مضيفه الاتحاد بهدفين لمثلهما.
الهلال × النصر
كتب - طارق العبودي
نجح النصر أخيرا في إيقاف السيطرة الهلالية في السنوات الأخيرة وحقق فوزا ثمينا ومستحقا بهدف وحيد سجله مهاجمه محمد السهلاوي في الدقيقة 12 من بداية المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة 18 لدوري زين
لم يكن فوز النصر مستغربا بل كانت بوادره ظاهرة قبل ان تبدأ المباراة في ظل العنفوان النصراوي بقيادة مدربه الرائع كارينيو , وتواضع الهلال بقيادة مدربه كومبواريه الذي ساهم مساهمة مباشرة في قتل كل عوامل التفوق الزرقاء ليس في هذه المباراة بل حتى في المباريات التي سبقتها.
قدم الفريقان مباراة جيدة دانت الأفضلية في حصتها الأولى للنصر الذي نجح في المهمة وسجل هدفا خرج به فائزا, فيما كانت الأفضلية في الشوط الثاني للهلال .. لكنها سلبية لايمكن ان تقوده لأي نتيجة مرضية.
هذه النتيجة رفعت رصيد النصر الى 34 نقطة أبقته رابعا . فيما جمدت رصيد الهلال على 39 نقطة ابقته ثانيا وضعفت من حظوظه كثيرا في المنافسة على اللقب.
المباراة:
« كالعادة « استهلها الفرنسي كومبواريه مدرب الهلال بتشكيل مختلف عن تشكيل آخر مباراة لعبها الفريق وهي السياسة التي ينتهجها منذ قدومه, حيث أحضر نامي والبرازيلي أوزيا والقحطاني عوضا عن البيشي والمرشدي ويو بيونغ .. وهذه المرة سايره الاورغواني كارينيو مدرب النصر حينما أحضر شراحيلي ومحمد حسين وفتيني عوضا عن الغامدي وعيد والرزيلعي « الموقوفان « .
ولعب المدربان بطريقة متشابهة ميدانيا وهي 4-5-1 وإن كانت لدى النصر تتحول كثيرا إلى 5-4-1 والهلال 4-4-2 .
كانت بداية المباراة هادئة مالبث النصر ان أظهر عزمه الأكيد وبدأ يهاجم بقوة ونال الأفضلية الميدانية وتحصل على 3 ركلات زاوية في اقل من 5 دقائق لم يستفد منها .. وخلال الدقائق الأولى لم يكن للهلال اي وجود يذكر باستثناء هجمة وحيدة حوّلها الفرج من بين قدمي عبد الغني لنامي الذي لعبها عرضية أبعدها الحارس النصراوي .
النصر يتوج أفضليته بهدف مبكر
لم تكد الدقيقة 12 تكتمل إلا ونجح النصر في هز الشباك الزرقاء من هجمة قادها غالب من الجهة اليسرى وتخطى نامي بسهولة وعرّضها لزميله ايوفي الذي حولها برأسه لكن حارس الهلال ابعدها لترتد للسهلاوي غير المراقب فأسكنها في سقف المرمى هدفا نصراويا توج به افضليته الميدانية.
تراجع النصر قليلا بعد الهدف وترك للهلال حرية امتلاك الكرة لكنه امتلاك سلبي لم يشكل أي خطورة باستثناء هجمة بذل فيها سالم مجهودا كبيرا وتحصل على خطأ في مكان خطير تصدى له ياسر وسدد في الحائط لترتد له ويمرر لويسلي لكن الدفاع النصراوي تدخل وانقذ الموقف « 19 « .
ومع مرور الدقائق زاد الهلاليون من امتلاكهم للكرة وهاجموا على استحياء قابلهم النصراويون بدفاع منظم وهجمات مرتدة شكلت انواع الخطورة, ولعل أخطرها الهجمة التي قادها باستوس ومررها داخل المنطقة قبل ان يتدخل الشهراني ويبعدها « 26 « .
عاد النصر ثانية لتشكيل الخطورة وسط الفوضى الهلالية وشكلت كراته العرضية خطورة بالغة على الدفاع الأزرق .. لتمضي بقية الدقائق على ذات النسق وتنتهي الحصة الأولى بتقدم النصر بهدفه وحصول لاعبي الهلال بوليفار ونامي على بطاقتين صفراوين !!.
الشوط الثاني:
دخله المدربان بالأسماء ذاتها التي بدآ بها المباراة , وافتتحه النصر بمحاولات لإضاعة الوقت, فيما بدأه الهلال بهجمة اربكت الدفاعات الصفراء وانهاها ويسلي إلى ركلة مرمى «49» , رد عليها حسني عبد ربه بتسديدة مباغتة ابعدها السديري « 51».
في الحصة الثانية كان الهلال أفضل نسبيا مما قدمه في الحصة الأولى لكنها افضلية سلبية لن تؤكله عيشا ولن تقوده لكسب النقاط في ظل امتلاكه لشخص على رأس الهرم التدريبي يمكن ان ينجح في اي شيء إلا أن يكون مدربا.
وأغفل الحكم الالماني ثورستان « ضربة جزاء « واضحة وصريحة لسالم القحطاني الذي تعرض لاعاقة من عمر هوساوي « 58» .
ومع انتصاف زمن الشوط بدأ المدربان يتدخلان فنيا, حيث زج كارينيو بعبده عطيف بديلا للشاب فتيني , اتبعه كومبواريه بإشراك البيشي ويوبيونغ بديلين عن نامي وسالم, وكان التبديل النصراوي في محله إذ نشط وسط الفريق ونجح عبده في قيادة بعض الهجمات . هدأ اللعب قليلا من حيث الهجمات الخطرة لافتقاد اغلبها للتركيز .. وتدخل كارينيو ثانية واشرك الراهب بديلا للسهلاوي, قابله كومبواريه بإشراك الشلهوب بديلا للفرج قبل النهاية بـ 10 دقائق , لينهي مدرب النصر التدخلات بإشراك سعود حمود بدلا عن باستوس, ومضت بقية الدقائق بذات الرتم , محاولات هلالية فاشلة ودفاع نصراوي بهجمات خطرة.
من المباراة:
- الحكم الألماني ثورستان اكثر من استخدام صافرته لأخطاء بسيطة, وتغاضى عن اخطاء واضحة كان ابرزها جزائية سالم الدوسري.
- ظهرت البطاقة الصفراء لكل من : بوليفار ونامي واوزيا « الهلال « والعنزي وباستوس « النصر «.
- الهلال بات يلعب بلا لون ولاطعم ولاهدف .. والبركة في كومبواريه.
- استمرار الفرنسي على رأس الهرم التدريبي للهلال يعني مزيدا من الضياع.
الاتحاد × هجر
مكة - علاء سعيد
وفي مكة تعادل الاتحاد مع ضيفه هجر بهدفين لكلا الطرفين، وجاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين وكانت الأفضلية لمصلحة الاتحاد الذي سيطر على مجريات اللقاء، وفي ظل الضغط الاتحادي المتواصل ينجح عبدالفتاح عسيري من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 32 بعد تمريرة عرضية رائعة من مشعل السعيد يسددها بشكل أروع عبدالفتاح عسيري داخل الشباك كأول الأهداف.
بعد الهدف الاتحادي تخلى هجر عن أسلوبه الدفاعي وبدأ في مجاراة الاتحاد لينجح سريعاً من تسجيل هدف التعادل عن طريق عبده حكمي بعد خطأ دفاعي من الاتحاد ليسددها على يمين الحارس فواز القرني .
وقبل أن ينتهي الشوط الأول ينجح المحترف البرازيلي «بيل» من إضافة الهدف الاتحادي الثاني من ركلة جزاء بعد إعاقته من الحارس منصور النجعي يتقدم لها ويضعها على يسار الحارس كهدف ثان لينتهي معها مجريات الشوط الأول.
لم يختلف الأداء في الشوط الثاني من خلال سيطرة الاتحاد على مجريات اللقاء وقبل أن تنتهي مجريات المباراة نجح هجر من تسجيل هدف التعديل عن طريق فيصل الدوسري بعد أن سدد كرة بشكل رائع على يسار الحارس فواز القرني الذي لم يستطع عمل شيء سوى مشاهدة الكرة وهي تعانق شباكه.
الاتفاق × نجران
الدمام - ياسر الهزيم
وفي الدمام تعادل فريقا الاتفاق الكروي الأول وضيفه فريق نجران بهدفين لهدفين، سجل للاتفاق يحيى الشهري وعلي الزقعان ( 13 -79 ) وسجل لنجران اللاعبان وائل عيان وحمزة الدردور ( 18 – 82 ).
نجح الاتفاق في فرض سيطرته المبكرة على مجريات الشوط الأول، وفي ق13 وعبر هجمة قادها زامل السليم الذي مرر الكرة لزميله يحي الشهري الذي اخترق بدوره الدفاع النجراني واجه المرمى وأودع الكرة في الشباك كهدف أول للاتفاق الذي حاول باندفاعه تعزيز تقدمه بهدف ثان لكنه دفع ثمن ذلك في تعديل فريق نجران لهدف التعادل ق 18 عبر وائل عيان الذي نجح في تنفيذ الخطأ من خارج منطقة الجزاء بإرسال الكرة في الشباك الاتفاقية كهدف تعادل لنجران عاد بعدها الاتفاق لفرض سيطرته واستخدام أسلوبه الضاغط على نجران الذي واصل هو الآخر اعتماده على تأمين مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجوم المرتد ومع التفوق الاتفاقي أهدر لاعباه أحمد المبارك والعماني أحمد كانو فرصتين كانتا كفيلتين بإعطاء الاتفاق التفوق في المستوى والنتيجة.
استمر سيناريو شوط المباراة الأول طوال النصف ساعة من الشوط الثاني بضغط وسيطرة اتفاقية ودفاع نجراني حتى ق 79 عندما مرر اللاعب يحيى الشهري كرة ذكية للمهاجم البديل علي الزقعان الذي كسر مصيدة التسلل خلف المدافعين لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف الثاني للاتفاق الذي لم يهنأ لاعبوه بهذا الهدف عندما تمكن لاعب فريق نجران حمزة الدردور من معادلة النتيجة بهدف جميل لعبة خلفية أرسل منها الكرة في الشباك الاتفاقية ق 82.
الشعلة × الفيصلي
الخرج - فهد السميح
وفي الخرج تعادل فريق الشعلة والفيصلي بهدف لمثله، ودخل الفيصلي من بداية المباراة وهو يلعب بضغط هجومي عن طريق بدر الخراشي وياسين بخيت بحثاً عن تسجيل هدف مبكر وهو ماتحقق حيث توغل ياسين بخيت بكرة داخل 18 يبعدها دفاع الشعلة لتجد المتمركز عبدا لله المطيري الذي لم يتوان من تسديدها على الطاير ولا أروع لتعانق مرمى خالد ناصر في د 15 ، وفي الربع الساعة الأخيرة من الشوط يتحصل لاعبو الشعلة على العديد من الفاولات التي وفق تيسير في التصدي لها فيما لم يوفق الطير في الأخرى، وفي الشوط الثاني دخل الشعلة بحثاً عن التعديل، وفي الدقيقة 86 يتحصل الشعلة على خطأ يجيد الطير تنفيذها في حلق مرمى تيسير النتيف لتمضي الدقائق المتبقية من المباراة باندفاع من الفريقين من إحراز هدف الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل.

محلل «الجزيرة» القانوني:
الألماني أغفل ركلتي جزاء للهلال .. الأولى للدوسري والثانية للقحطاني

الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم أحمد الوادعي إن الحكم الألماني تورستن كنهوفر لم يظهر بالشكل المطلوب فنياً خاصة فيما يخص تفسير وتطبيق مواد اللعبة، حيث كان عليه احتساب ركلتي جزاء للهلال الأولى في الدقيقة 58 و30 ثانية عندما قام لاعب النصر محمد السهلاوي بإعاقة مهاجم الهلال سالم الدوسري واستخدم السهلاوي قدمه اليمنى في الإعاقة، موقف كان ممتازا والرؤية كانت واضحة له، والركلة الثانية غير المحتسبة للهلال كانت في الدقيقة 86 و9 ثوان عندما قام مدافع النصر محمد حسين بركل ووضع رجله اليمنى على الرجل اليمنى لياسر القحطاني مهاجم الهلال موقف الحكم في هذه الحالة لم يكن مثل الحالة السابقة، وكان الواجب عليه احتساب ركلتي جزاء.
الحكم لياقته جيدة ومواقفه وتحركاته سليمة ما عدا الحالة التي حصلت في الدقيقة 86 و9 ثوان كان من الأفضل النزول إلى الجهة اليسرى، فيما يخص العقوبات الإدارية كانت مستحقة وكان متواصلاً مع مساعديه ومنتبهاً لإشاراتهم.
شخصيته بارزة ومظهره كان لائقاً وكان هادئاً. المساعدان ماركوس هاكو وكريبتيان قاما بواجبهما واستطاعا ضبط حالات التسلل بالشكل المطلوب، الحكم الرابع عبدالعزيز الفنيطل قام بواجبه واستطاع ضبط المنطقة الفنية.

الحكم يستحق 7.5 من 10، والمساعد الأول 8.2 من 10، والمساعد 8.2 من 10.

مدرب الهلال دخل في نقاش حاد مع إعلامي .. في المؤتمر الصحفي:
كومبواريه: نستحق الخسارة.. النصر صعّب المباراة.. ومستوى نامي يعجبني!!

كتب - عبدالله الحنيان:

أبدى الفرنسي انتوان كمبواريه مدرب الهلال حسرته على خسارة فريقه لمباراته الدورية من أمام النصر .. وقال: متألم جدا للخسارة ، وأعتقد بأنها مستحقة وذلك لعدم ظهورنا بالمستوى المطلوب وعدم اسثمارنا للفرص المتاحة أمام المرمى النصراوي وأعتقد بأن سيناريو المباراة جعلها صعبة علينا ، حيث إن البداية النصراوية القوية تسببت في الضغط علينا فيما تبقى من وقت المباراة .
ودافع كمبورايه في المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة عن لاعب الفريق محمد نامي مشيدا بمستواه في المباراة.
وبخصوص تبديلاته في المباراة أكد المدرب الهلالي أن تغييره للخطة دعاه لسحب سالم الدوسري والاعتماد على 3 محاور (الفرج ، القرني ، بوليفار ) خلف المهاجمين الثلاثة.
هذا ودخل كمبواريه في نقاش حاد مع أحد الصحفيين بعد استهزائه بسؤال الصحفي عندما قال :هل هذا سؤال أم ثلاثة أسئلة ؟!
في المقابل امتدح كارينيو مدرب النصر الروح الكبيرة التي لعب بها لاعبوفريقه في المباراة وتطبيقهم الدقيق لخطته المحكمة، وأضاف:واجهنا فريقا كبيرا وبيننا وبينه فارق نقطي كبير وسعيدون بتمكننا من الفوز عليه، وبالنسبة للمباراة فريقنا خسر الاستحواذ على الكرة بعد الهدف وهذا امر طبيعي لأن المنافس كان يرغب في العودة للمباراة ولم نتمكن من استعادة السيطرة على الكرة إلا بعد دخول اللاعب عبده عطيف.
وفي رده على سؤال «الجزيرة « المتعلق بسبب تركيزه على الجهة اليمنى الهلالية أوضح كارينيو أن تقدم الظهير الهلالي للأمام ووجود فراغات خلفه قاده لذلك.

مصادر «الجزيرة» تؤكد:
كمبواريه يرحل.. والجابر وزلاتكو مرشحان لخلافته

كتب - أحمد العجلان:

‏باتت حظوظ استمرار المدرب الفرنسي كومبواريه مع الهلال ضعيفة بعد خسارة الفريق أمام النصر أمس، وعلمت (الجزيرة) أن عضو شرف مؤثر قد اتصل بسامي الجابر قبل مباراة النصر وأبدى رغبة النادي في الاستعانة به كمدرب بعد لقاء الديربي.. وأشار المصدر إلى أنه في حال عزمت الإدارة على إقالة كومبواريه فإن البديل سيكون محصوراً بين الجابر ومدرب الأولمبي زلاتكو الذي يحظى هو الآخر بتأييد بعض المسئولين في النادي.

(الجزيرة) تكشف تفاصيل الصفقة
«مسعد» المُبعد من الأهلي ينتقل للهلال بالإعارة !!!

جدة - عمر عبدالعزيز:

أعلن النادي الأهلي رسمياً انتقال قائده «محمد مسعد» إلى صفوف الهلال بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم مع أفضلية شراء المدة المتبقية من عقده، وكشفت (الجزيرة) أن المفاوضات بين إدارتي الناديين بدأت قبل عدة أسابيع إلا أنها واجهت بعض الصعوبات قبل أن تتوقف وتعود في ساعة متأخرة من صباح أمس حيث اتفق الطرفان على كافة بنود الانتقال، والتي كان أهمها أفضلية الهلال في الحفاظ على اللاعب وشراء المدة المتبقية من عقده نهاية الموسم الحالي في حال رغب في ذلك، وعلمت (الجزيرة) أن قيمة إعارة اللاعب وصلت إلى 900 ألف ريال لمدة ستة أشهر، يذكر أن مراسم توقيع عقد الإعارة تمت مساء أمس بمقر النادي الأهلي وبحضور رئيس النادي الأمير فهد بن خالد ومدير الكرة طارق كيال ومدير الاحتراف محمد عسيري بالإضافة إلى مدير الاحتراف بنادي الهلال تركي المسند.
وكان محمد مسعد قد ودع زملائه اللاعب في مران الأمس حيث اتضحت ملامح الحزن على كافة لاعبي الأهلي والأجهزة الفنية والإدارية لمغادرة قائد الفريق.

هل انتهى زمن الهلال الجميل ؟؟
إنها نهاية العبث ..!!

كتب - علي الصحن:

بعد سنوات من السيطرة الهلالية مستوى ونتيجة على مواجهاته مع جاره النصر، جاءت خسارته البارحة متوقعة عطفا على العبث الذي يمارسه مدربه الفرنسي كومبواريه في الفريق بمباركة من إدارة النادي التي لم تحرك ساكنا، ولم تتدخل لانقاذ الفريق من وضعه السيئ ، ومن العبث الذي ظل يمارسه كومبواريه في الفريق منذ استلامه للفريق في شعبان الماضي، رغم أن غالبية المتخصصين والجماهير الهلالية ظلوا طوال الاشهر الماضية أن كومبواريه لا يمكن أن يفعل شيئا للفريق، وأنه مدرب مجتهد يحاول ان يعطي شيئا وأن يصنع شيئا لكن فاقد الشيء لا يعطيه، وهو ما وضح جليا في قيادة المدرب الفرنسي للفريق حيث ظل يقوده بخط بياني منحدر، ولولا هيبة الهلال وبعض ما يفعله لاعبو الهلال لأصبح الهلال بعيدا تماما عن المنافسة، ولبقي الفريق البطل في مراكز الوسط، وهو ما يتوقعه الجميع للهلال اذا استمر العبث الفني والصمت الاداري !!
في مباراتين هامتين قال كومبواريه صراحة أنه لا يدري ماذا يفعل، والمشكلة أنه لا يوجد حوله من يقول إنه لا يدري، لذا ضاع الهلال ، وخسر خمس نقاط من الاتقاق ثم النصر، وخسر بالتالي بعضا من حظوظه في العودة للمنافسة.
مباراتا الاتفاق والنصر جاءتا بعد فترة التوقف ... وبعد مشاركة الفريق الهلالي في بطولة ابوظبي، ولأن ليالي العيد تبان من عصاريها كما كانت تقول العرب، فقد وضح منذ المشاركة الودية ان الهلال الغائب لن يعود مع كومبواريه، ويكفي أن المدب العالمي المحترف عجز عن أسهل الاشياء وهو الوصول الى تشكيلة مناسبة لفريقه ، حيث لعب في ابوظبي بمعظم من ذهب بهم الى هناك ، ولعب أمام الاتفاق بالبيشي ثم أحضر نامي مكانه ، وحدث العكس أمام النصر، ولم يعرف متى يتدخل ولا كيف يتدخل ، وظل الفريق الهلالي عاجزا عن صناعة كرة واحدة صحيحة في مواجهة النصر .... وهذه ايضا نهاية التأكيد الشهير ان الهلال ليس بحاجة الى صانع لعب ... وان الكرة الحديثة لا يوجد بها صانع لعب !!
** قد تتحرك الادارة الهلالية الآن ... وقد يكون قرار رحيل كومبواريه قد حرر فعلا .... ولكن بعد ماذا يا إدارة الهلال ؟؟ خاصة وأن شيئا لا يلوح في الافق ليقول أن الهلال قادر على العودة الى حيث كان ...!!
** ياسر القحطاني ... هل أنت راض عن نفسك ... وهل لديك الشجاعة للاعتراف بأن العودة الى الزمن الجميل بحاجة الى أكثر مما تفعله حاليا .... وهل تملك الشجاعة الكافية لأن تسأل نفسك : أين ياسر الذي كان يفعل كل شيء ووصل الى مرحلة بقي فيها عاجزا عن فعل شيء ؟؟

طاقم تحكيم الديربي يرفض قمصان (تويوتا)

كتب - أحمد العجلان:

رفض طاقم التحكيم الألماني لمباراة الهلال والنصر ليلة البارحة لبس القمصان التي تحوي شعار الراعي الرسمي للحكام في الدوري (تويوتا)، وذلك بسبب صغر المقاس المتوفر (لارج)، حيث طلب الحكام المقاس الأكبر (إكس لارج) وهو المقاس الذي اضطر من خلاله منسق الحكام إلى الذهاب لمقر اللجنة لإحضار القمصان الأكبر ولكن لم يستطع الوصول إلا بعد بدء المباراة، الأمر الذي دفع الطاقم الألماني لارتداء القمصان الخاصة بهم في الشوط الأول ومن ثم تغيير القمصان في الشوط الثاني، هذا وينتظر أن يتسبب هذا الأمر في إحراج مسئولي اتحاد الكرة وفقا للشروط الجزائية في عقد الرعاية.

«في الثمانيات» يرصد ردود الفعل في ديربي الرياض

يستضيف برنامج «في الثمانيات» عبر القناة السعودية الرياضية الأولى في حلقته اليوم الخميس في تمام الواحدة ظهراً المدرب الوطني عبدالرحمن الحمدان. وسوف تناقش الحلقة مع الجمهور أبرز أحداث ديربي الرياض بين الهلال والنصر وأهم ردود الأفعال بالإضافة لبقية مباريات الجولة والتي يبرز فيها أيضاً ديربي القصيم بين الرائد والتعاون.

البرنامج يعده طارق المنصور وعبدالرحمن الناصر ويقدمه محمد الدرع.

ظهر مرتبكاً ولم يقدم مستواه المعروف
هوساوي.. وانخفاض المؤشر بعد الهلال!

عنيزة - خالد الروقي:

ليست مباراة أو اثنتين أو ثلاث يلعبها مدافع الهلال الأسبق أسامة هوساوي ولا يستطيع إثبات نفسه بل يكون سبباً رئيسياً في تعثر فريقه وذلك بعدما انتقل من زعيم الأندية الآسيوية.
فبعد رحلة احتراف خارجية مع فريق أندرلخت البلجيكي لم يكتب لها النجاح قاد المنتخب السعودي الأولمبي في بطولة اتحاد غرب آسيا 2012م ليخرج الأخضر من دور المجموعات وهو نفس المصير الذي آلت إليه مشاركة المنتخب الأول في بطولة كأس الخليج الواحدة والعشرين في دولة البحرين حيث تسبب المدافع الأسمر بهدف في شباك وليد عبدالله ضد العراق في المباراة الافتتاحية لتصبح المحصلة النهائية ثلاثة أهداف هزت الشباك الخضراء وثلاث نقاط وضعت منتخبنا ثالثاً.
ومع أول لقاء يلعبه هوساوي بشعار فريقه الجديد الأهلي كان له دور في هدف التعادل النصراوي بعدما كسر مصيدة التسلل وفي اللقاء الثاني عجر المدافع العملاق برفقة زملائه في خط الدفاع عن إيقاف مد فريق الفتح ليتلقى حارس المرمى ثلاثة أهداف.
المدافع الذي كان كبيراً ويعد الأول على مستوى المدافعين مطالباً أن يعيد اكتشاف نفسه وأن يثبت لمحبي قلعة الكؤوس ثقب نظرتهم وحسن ظنهم في أدائه ويعالج مشاكل الدفاع الأهلاوية.

الزعيم يفقد زعامته!!
عبد العزيز العيسى


من رأى حال الفريق الهلالي أصبح يشفق عليه - بغض النظر عما حدث في مباراته أمام جاره النصر - ويتساءل أيعقل أن يكون هذا بطل آسيا وسيد أسياد آسيا يوما ما؟
إذن أين الخلل؟ وما هي المشكلة؟ وكيف أصبح حملاً وديعاً بعد أن كان أسداً جسوراً؟ لا يهاب الفرق، بل كل الفرق تعمل له حساباً!
** الشلهوب خارج تمثيل الفريق وهو روح الفريق وآخر من بقي من عهد العمالقة المرعبين! هل هذا منطق وهو الذي يستطيع اللعب شوطين إضافيين على الأصليين؟ من كمبورايه هذا؟! لقد بعثر قوة الفريق الهلالي!
** سمو الأمير بن عبدالرحمن بن مساعد سنواتك الأربع الأولى كانت جداً مميزة وبعدها ليس هناك أمر يدعو لعودة الفريق لسابق عهده! آمل أن تتدخل وبشكل عاجل بإعادة هيبة الفريق التي سلبت وأنت خير من يقوم بمثل ذلك. هل السبب إما جيرتس وإلا فلا؟ من قال مثل هذا الكلام؟
** الهلال فريق يساعد على بروز مدربين، أولئك المدربون الذين يعرفون كيف يقومون بتوظيف اللاعب الجيد في مكانه، أما كمبوريه أرى أنه فشل في عملية توظيف اللاعب؛ ففي كل مباراة يجرب! وكذلك اللاعب المحترف الكوري لا يمكن أن يقدم مستوى مرضياً.
من أول مباراة العام الماضي مع أول افتتاحية مع هجر بالأحساء قلت لا يمكن أن يقدم شيئاً، وإن قال أحد ما أن اللاعب يسجل، أقول أي لاعب يمكن أن يسجل ولكن انظر لطريقة تسجيله! إما بالخطأ أو خارجة وتصدم وتدخل وإما.. وإما والكثير من الأخطاء! اللاعب لا يملك مهارة ولا حتى حساً تهديفياً وليس هو وحده بل حتى ياسر القحطاني لم يعد يقدم المطلوب، فقد نال ما يكفي فيما مضى ولكن الوقت الحالي ليس هناك ما يشفع له.
** الكلام كثير جدا ولكن أعتقد آن الأوان للتدخل السريع في إنقاذ ما يمكن إنقاذه فليس الاستثمار ببيع عقود اللاعبين المرتفعة أنجع من الاستقرار الفني للفريق. من غير استقرار لن تقوم للفريق قائمة ولن يعود من الفرق الكبيرة، فالماضي لا يعود أبداً.


هجر والشعلة ونجران تجبر الاتحاد والفيصلي والاتفاق على التعادل
النصر يواصل التوهج والإبداع ويسقط الهلال بقاضية السهلاوي

النصر استحق الفوز عطفا على تميزه في المباراة زالهلال خسر لأنه لم يقدم الاداء المأمول (تصوير: نايف الحربي)

الرياض- خالد الحربي، مكة المكرمة - تركي الغامدي، الدمام - عبدالله العبود الخرج - محمد الحطيم
نجح النصر في رد الدين للهلال وتعويض خسارة الدور الأول مساء أمس (الأربعاء) عندما تغلب عليه بنتيجة 1-صفر على استاد الملك فهد الدولي في افتتاح مباريات الجولة ال18، سجل هدف اللقاء محمد السهلاوي (13)، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر الى 34 نقطة في المركز الرابع وبقي الهلال على رصيده السابق 39 في مركز الوصافة.

وجاء الفوز النصراوي نتيجه للأفضلية في أغلب فترات اللقاء وسط غياب هلالي ساهم فيه مدرب الفريق كومبواريه الذي دخل اللقاء بتشكيله غير مناسبة قبل أن يعدل الوضع من خلال التغييرات في الشوط الثاني ولكن بعد فوات الأوان.

وخطف هجر نقطة ثمينة من الاتحاد بعد تعادلهما 2-2 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وجاء هدفا الاتحاد عن طريق عبدالفتاح عسيري (32)، والبرازيلي روسيمار بيل من ركلة جزاء (45+2)، فيما سجل لهجر عبده حكمي (37)، وفيصل الجمعان (89).

وقدم هجر مباراة كبيرة إذ تفوق فنياً على الاتحاد خلال المباراة خصوصاً في الشوط الثاني إذ سيطر على مجرياته وسط استسلام الاتحاديين الذين اكتفوا بهدفي الشوط الأول، وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيده إلى 26 نقطة، كما رفع هجر رصيده إلى 15 نقطة.

واقتنص نجران نقطة ثمينة من مضيفه الاتفاق عندما تعادل معه ايجابيا 2-2 في الدمام ونجح مرتين في إدراك التعادل، تقدم الاتفاق أولا عن طريق يحيى الشهري (13) وأدرك التعادل لنجران وائل عيان من كرة ثابته اصطدمت بأحمد المبارك الذي غير اتجاهها(18)، ليرفع الاتفاق رصيده إلى 29 نقطة ونجران وصل للنقطة 21.

وفي الخرج لم يرض الشعلة الخسارة من ضيفه الفيصلي إذ رفض مهاجمه حسن الطير خطف الضيف نتيجة اللقاء بتسجيل هدف التعادل قبل نهاية المبارة بأربع دقائق..

تفوق وانتصار

جاء الفوز النصراوي نتيجة للأفضلية في أغلب فترات اللقاء وسط غياب هلالي ساهم فيه مدرب الفريق كومبواريه الذي دخل اللقاء بتشكيلة غير مناسبة قبل أن يعدل الوضع من خلال التغييرات في الشوط الثاني، ولكن بعد فوات الآوان، وبدأ اللقاء قويا وتحديداً من الجانب النصراوي والذي نتج عنه ركلتان ركنيتان في أول خمس دقائق لم تستثمر بالشكل الصحيح، وبعد مرور العشر الدقائق الأولى رتب الهلاليون صفوفهم وقاموا بمبادلة الخصم الهجمات، ونجح لاعبو النصر بإحراز هدف التقدم عندما تصدى حارس الهلال عبدالله السديري لرأسية الاكوادوري إيوفي لتجد محمد السهلاوي غير المراقب سددها في وسط المرمى الدقيقة(13)، وأضاع مهاجم الهلال ياسر القحطاني فرصة تعديل النتيجة عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم الدقيقة(21)، واستمر الضغط (الأزرق) على مرمى المنافس مع اعتماد نصراوي على الهجمات المرتدة السريعة، وأضاع محمد السهلاوي فرصة هدف نصراوي محقق عندما لعب كرة رأسية مرت بجوار القائم الدقيقة(27)، ومن هجمة هلالية منسقه لعب ياسر الشهراني كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها ياسر القحطاني ولعبها برأسه مرت بجوار القائم الدقيقة(31)، وفي الدقائق الخمس الأخيرة اعتمد لاعبو الهلال على التمرير من العمق لثنائي خط المقدمة، وفي المقابل ركز النصراويون على لعب الكرات الطويلة للثنائي الإكوادوري إيوفي والسهلاوي.
دخل الهلاليون الحصة الثانية بحثا عن إدراك التعادل، واستغل البرازيلي ويسلي لوبيز خطأ دفاع النصر داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الدقيقة(50)، وأنقذ حارس الهلال عبدالله السديري مرمى فريقه بعد ان تصدى ببراعة للكرة التي سددها لاعب وسط النصر المصري حسني عبدربه الدقيقة(52)، ومن هجمة هلالية مرتدة وصلت الكرة لسلمان الفرج داخل منطقة الجزاء مررها خلفية لزميله المنطلق محمد نامي الذي سددها فوق العارضة الدقيقة(56)، وبعد مرور دقيقتين عاد الهلال لتهديد المرمى النصراوي عندما مرت رأسية ويسلي بجوار القائم الدقيقة(58)، تعرض لاعب وسط الهلال سالم الدوسري للإعاقة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم سمح بمواصلة اللعب الدقيقة(59)، وأنقذ حارس النصر عبدالله العنزي مرمى فريقه عندما أمسك بالكرة قبل أن يسددها المهاجم البديل الكوري الجنوبي يو بيونغ الدقيقة(71)، تعرض ياسر القحطاني للإعاقة داخل منطقة الجزاء من أحد مدافعي النصر وسمح الحكم بمواصلة اللعب مع مطالبات هلالية بركلة جزاء الدقيقة(85)، وأضاع مهاجم الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز فرصة محققة عندما لعب كرة خلفية تصدى لها ببراعة حارس النصر الدقيقة(87)، واستمر الضغط الهلالي وسط تراجع من لاعبي النصر الذي اعتمد على الكرات المرتدة، وتمكن حارس الهلال من التصدي للكرة الثابتة التي نفذها حسني عبد ربه الدقيقة(90+2).
مطالبة اتحادية بجزائية
بدأت المباراة بمطالبة اتحادية لركلة جزاء بعد أن سدد لاعب الوسط البرازيلي روسيمار بيل كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت في يد مدافع هجر (3)، بحث الاتحاد عن تسجيل هدف التقدم ووضح اعتماده على لاعب وسطه الجديد البرازيلي روسيمار بيل الذي شكل خطورة على الهجراويين الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة، وسجل الاتحاد هدفه الأول عن طريق لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري الذي تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله مشعل السعيد إذ سددها عسيري قوية سكنت شباك هجر على يسار الحارس منصور النجعي (32).
لاعب وسط هجر عبده حكمي لم يمهل الاتحاديين كثيراً إذ أفسد فرحتهم بتسجيله هدف التعادل بعد أن تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء من زميله فيصل الجمعان سددها حكمي على يسار الحارس الاتحادي فواز القرني (27)، وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول أضاف لاعب وسط الاتحاد البرازيلي بيل الهدف الثاني لفريقه من ركلة جزاء تسبب بها بعد تعرضه للإعاقة من حارس هجر منصور النجعي إذ سدد بيل الكرة على يسار النجعي (45+2).
في الشوط الثاني نشط أداء هجر بشكل واضح وسط تراجع مستوى لاعبي الاتحاد وساهم في ذلك طريقة لعب مدرب الاتحاد الأسباني كانيدا الدفاعية، وكثف الهجراويين هجماتهم طمعاً في تعديل النتيجة وكاد أن يتحقق لهم ذلك عندما أنفرد عبده حكمي بالمرمى الاتحادي بيد أن الحارس فواز القرني تكفل بإبطال خطورة كرته.
الهجراويون واصلوا بحثهم عن هدف التعادل وهددوا المرمى الاتحادي في أكثر من مناسبة وتحقق لهم ما أرادوا عندما نجح المهاجم فيصل الجمعان في تسجيل هدف التعادل عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك الاتحادية (89).
استحواذ من دون خطورة
بدأ الاتفاق مهاجما بحثا عن هدف مبكر يريح جماهيره غير أن استحواذه على الكرة لم يشكل خطورة على مرمى نجران حتى استثمر يحيى الشهري تمريرة زامل السليم بين المدافعين وحولها داخل الشباك (13)، وأمام اندفاع الاتفاق الهجومي بدأ نجران يعتمد على الهجمات المرتدة السريعة، ولم يحتج إلى وقت طويل للعودة إلى نقطة البداية من المباراة، فبعد خمس دقائق نجح وائل عيان إدراك التعادل من كرة ثابتة لخطأ نفذه واصطدمت كرته باللاعب احمد المبارك لتعانق شباك فايز السبيعي، ولم يغير هدف نجران من واقع المباراة فاستمر الاتفاق في سيطرته ونجران على هجماته المرتدة وتهيأت للاعبي الاتفاق ثلاث فرص سانحة للتسجيل غير ان احمد المبارك وكانو عملا على إهدارها، فقد كانت الفرصة مواتية للمبارك (24) الذي تلقى تمريرة ذكية من يحيى الشهري خلف المدافعين لكنه تعامل معها برعونة وأعقبها كانو لكنه سددها فوق العارضة وهو في وضع جيد أمام المرمى (33) ليستمر الاتفاق في بحثه عن هدف ثان لكن تماسك مدافعي نجران أنهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي.
وفي الشوط الثاني واصل الاتفاق سيطرته واستحواذه على الكرة بينما تناوب لاعبوه في إهدار الفرص، إذ أضاع يحيى الشهري ويوسف السالم وكانو ثلاث فرص كانت كفيلة ان تضع الاتفاق متقدما لكنهم أطاحوا بها خارج المرمى، وتألق الحارس ناصر الصيعري في التصدي لتسديدة زامل السليم فيما حرمت العارضة الاتفاق من هدف محقق عندما تصدت لتسديدة سلطان الرقان (68).
وفي تغيير تكتيكي سحب سكورزا لاعبي الوسط كانو واحمد المبارك ودفع بالزقعان وصالح بشير بهدف تعزيز الهجوم بحثا عن التسجيل، وتمكن البديل علي الزقعان من إضافة هدف ثان للاتفاق مستثمرا تمريرة يحيى الشهري في العمق الدفاعي وأرسلها داخل الشباك (79) لكن فرحة الاتفاقيين لم تدم طويلا فعاد نجران وأدرك التعادل بكرة رائعة (باك ورد) من حمزة الدردور سكنت شباك فايز السبيعي الذي يتحمل مسؤولية الهدف(82) وتبادل الفريقان الهجوم لتحقيق هدف الفوز لكن صافرة حكم اللقاء محمد الهويش أعلنت النهاية.
تعادل عادل
بدأت المباراة وسط تحفز فيصلاوي لرد الاعتبار من خسارة الدور الاول وتعويض نزف النقاط في المباريات الماضية وهو ما ظهر به لاعبو الفيصلي في وسط الملعب وكانت الافضلية من بداية اللقاء لوسط الفريق الضيف بالاعتماد على انطلاقات ياسين البخيت من الجهة اليمنى ووجود عبدالله المطيري في الجهة اليسرى فيما شكل بدر الخراشي ازعاجاً لدفاع الشعلة الذي لم يصمد طويلاً، واستلم عمر عبدالعزيز كرة مشتتة من الدفاع الشعلاوي ليلعبها على الطاير مسجلاً هدفاً اول للفيصلي نتيجة للضغط المتواصل، وحاول الشعلة بعد الهدف التقدم لملعب الخصم بغية تسجيل التعادل من خلال تقدم مسفر البيشي ووجود حسن الطير الذي شكل عبئاً ثقيلاً على دفاع الفيصلي، ولكن صحوة الدفاع ابطلت مفاجآت هجوم الشعلة، واعتمد الفيصلي على الكرات المرتدة فيما تبقى من الشوط الاول الى ان اعلن الحكم نهاية الشوط دون تغيير في النتيجة.
مع بداية الشوط الثاني حاول مدرب الشعلة تعديل النتيجة من خلال تنشيط الوسط بدخول وصل الذويبي وخروج محمد القرني ودخول عبدالرحمن العجلان بدلا من فهد منيف الذي كان لدخولهم دور في تسجيل هدف التعادل بعد الضغط المتواصل على دفاع الفيصلي من خلال كرة ثابتة نفذها المغربي حسن الطير في الدقيقة 86، وحاول لاعبو الشعلة تكثيف الهجوم ولكن من دون نتيجة.

غضب جماهيري ضد الإدارة بعد الخسارة ومطالبة برحيلها مع المدرب ..
تحركات هلالية لإبعاد كومبواريه.. والكرواتي زلاتكو البديل

زلاتكو مرشح لتولي المهمة مؤقتا
الرياض- حمد الصويلحي

بدأت الادارة الهلالية في التفكير للتخلص من المدرب الفرنسي كومبورايه الذي تلقى الفريق على يده خسارة جديدة من النصر في دوري "زين" بنتيجة 1-صفر حمل توقيع محمد السهلاوي فضلا عن الاداء غير المقنع الذي يقدمه الفريق والهبوط الحاد في مستوى اللاعبين وعدم الاستقرار على تشكيلة ثابتة في الكثير من المباريات المهمة الامر الذي كلف الهلال نتائج لقاءات كثيرة ادى الى الغضب الاعلامي والجماهيري ضده وسط صمت من الادارة التي هي الاخرى نالت ما نالته من اللوم والانتقادات الحادة من الجماهير الزرقاء، واعتبرها مساهمة فيما حدث من عثرات وهزائم وغياب لشخصية الفريق الذي تعاقد مع صفقات محلية واجنبية عدة الا انها لم تفض الى نتائج منتظرة تقنع عشاق الفريق الذي بدأوا يعيشون لحظات عصيبة خشية الابتعاد عن صدارة الدوري والخروج من البطولات الاخرى في ظل القناعات الغريبة من كومبواريه.
ونال لاعبو الفريق امام النصر نقدا حادا واستهجانا كبير على الاداء المتواضع الذي قدموه باستثناء ياسر الشهراني الذي قدم مباراة كبيرة ولكن "اليد الواحدة لاتصفق" وقالت المصادر انها عقدت اجتماعا بعد نهاية المباراة للنقاش حول اقالة المدرب والتكليف البديل خصوصا انها عقدت معه اجتماعات كثيرة بعد العديد من المباريات بغية تدارك ما يمكن، الا انه اخفق، ولم يتحسن الاداء تحت اشرافه، بل تراجع الى الاسوأ، وهو ما ولّد الاحباطات لدى جماهيره، التي وصل بها الأمر عبر شبكة التواصل المتعددة الى المطالبة رحيل الإدارة اذا لم تستطع علاج الاوضاع الادارية والفنية واعادة هيبة الفريق التي بدأت تتلاشى، وينتظر تكليف مدرب الفريق الأولمبي الكرواتي زلاتكو في قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة على امل استعادة الهلال لهيبته والنهوض من جديد نحو صدارة الدوري، ومن مآخذ الجماهير على الادارة انها تركت الحبل على الغارب -حسب تعبيرها- من دون ان تتدخل في مناقشته فضلا عن عدم بروز اي موهبة والخطط العقيمة بين مباراة واخرى.


هل تكون مواجهة النصر الأخيرة لكومبورايه مع الهلال؟

من جهة ثانية جددت خسارة الهلال من النصر ذكريات مباراة الدور الاول من الفريقين عندما خسر الأخير بنتيجة 3-1 تحت اشراف الكولومبي ماتورانا الذي سبق له تدريب الهلال قبل اكثر من عشرة اعوام لتقيله الإدارة مباشرة بحجة غياب هوية الفريق وعدم الثبات على تشكيلة وتتعاقد مع المدرب الحالي الاوروجوياني كارينيو الذي بنى شخصية النصر وقدمه الى الواجهة بصورة مختلفة ومميزة عكس منافسه الذي بدأ في مسيرة الانحدار.

في ممتاز الناشئين
الهلال يستضيف الاتفاق والاتحاد يواجه التعاون

الرياض - خالد الحربي

تفتتح عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة خمس مواجهات، وتم تأجيل لقاء الشباب والنصر بسبب مشاركة الأخير في البطولة الدولية بقطر، ففي أقوى مباريات الجولة يستضيف الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز فريق الاتفاق، ويأتي الهلال في (الصدارة) ب 21 نقطة، فيما يحتل الاتفاق المركز الرابع برصيد 15 نقطة، ويحل الاتحاد(الوصيف) ب 20 نقطة ضيفا على التعاون صاحب المرتبة العاشرة الذي يملك 8 نقاط، ويقام اللقاء على ملعب التعاون، ويلتقي الأهلي على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل نظيره العربي، ويحتل الأهلي المرتبة السابعة ب 11 نقطة، أما العربي فيملك 8 نقاط في المرتبة التاسعة.
ويحل القادسية ضيفا على العيون في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويملك العيون 4 نقاط في المرتبة ماقبل الأخيرة، فيما يحتل القادسية المرتبة الخامسة برصيد 14 نقطة. ويستضيف الوحدة على ملعبه الطائي، ولدى الوحدة 13 نقطة في المركز السادس، ويحتل الطائي المرتبة الأخيرة ب4 نقاط

إعارة الهرماش لتولوز الفرنسي
مسعد الأهلي هلالياً لستة أشهر

لاعبو الأهلي يودعون مسعد بعد الانتقال
الرياض - حمد الصويلحي

وافقت إدارة الهلال على انتقال المحترف المغربي عادل هرماش إلى صفوف نادي تولوز الفرنسي بالإعارة حتى نهاية الموسم بعد إعارة المدافع السنغالي قادر مانغان إلى نادي سندرلاند الانجليزي حتى نهاية الموسم، وتعاقدت إدارة الهلال مع المدافع البرازيلي أوزيا دي باولا ولاعب الوسط الكولومبي غوستافو بوليفار لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، فيما وقعت أمس (الاربعاء) مع لاعب الأهلي محمد مسعد عقدا بالإعارة لمدة ستة أشهر ليمثل صفوف الفريق حتى نهاية الموسم في إطار تدعيم الفريق باللاعبين المحليين خلال فترة الانتقالات التي أقفلت أبوابها رسميا مساء أمس (الاربعاء).

صدارة الطائرة تشتعل بين الهلال والاهلي والشباب

الرياض- محمد النفيسة

تتواصل الاثارة والمتعة في مسابقة دوري الكرة الطائرة الممتاز باقامة مباراتين اليوم (الخميس) تجمع الابتسام مع الوحدة على صالة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف والشباب والاتحاد على صالة رعاية الشباب بالرياض، ويلعب غدا (الجمعة) الهلال والنصر على صالة رعاية الشباب بالرياض الساعة الرابعة عصرا، ولا تزال المنافسة قوية بين الهلال والاهلي والشباب على المراكز الاولى خصوصا بعد السماح باللاعب الاجنبي .
وفي مسابقة دوري الدرجة الاولى تقام اليوم ايضا اربع مباريات تجمع الصواب والعدالة على صالة الامير عبدالله بن جلوي بالأحساء
والاتفاق والمحيط على صالة الاتفاق بالدمام والشرق والكوكب على صالة نادي الشعلة بالخرج، والخويلدية والموج على صالة الصفا بصفوى. وفي دوري الناشئين الممتاز تقام خمس مباريات تجمع الهلال والصواب على صالة الهلال والوحدة والاهلي على صالة الوحدة بمكة المكرمة والترجي والاتحاد على صالة الخليج بسيهات، والابتسام والتضامن على صالة رعاية الشباب بالدمام، والجواء والهداية على صالة نادي الجواء برياض الخبراء.

مسارات
الحكم الوطني وثقة العالم به

عبدالرحمن الموزان *

عندما يحقق أحد حكامنا نجاحاً ميدانياً خارج الساحة الداخلية وفي الميادين الدولية فإنه يعتبر امتداداً لذلك العطاء عبر المباريات الدورية التي يكلفون بادارتها (داخلياً) ومن خلالها يصبح لهم الأحقية التامة للمشاركات الخارجية كثقة مكتسبة بتقييم فني دقيق يشتمل على كل العناصر المطلوبة مثل حسن التقدير واكتمال العامل اللياقي التام الذي يمكنه من التحرك في كل أنحاء الملعب ليرى أين الخطأ وعلى من وقع ليسارع في اتخاذ القرار القانوني والإداري المستحق بكل شجاعة وثقة من بداية المباراة حتى نهايتها وهذا ما سار عليه حكمنا الدولي خليل جلال الغامدي في نهائي بطولة الخليج بين الإمارات والعراق وانتهت بفوز مستحق للإمارات الشقيقة بهدفين لهدف. وقد صفق الجميع لهذا الحكم وحسن إدارته وحياديته في كل قراراته المقنعة لكل المراقبين المنصفين بحق ذلك العطاء الراقي المضاهي للحكام (الأجانب) الذين شاهدناهم بأخطائهم الجسيمة والبدائية في مياديننا التي تستقطبهم بتلك الآلاف من الدولارات الأمريكية دون أدنى نقد أو مساءلة قانونية.

المعلق الرياضي العراقي (علاء سرحان) الذي أطلق لسانه بكلمات تنم عن تخلف فكري يجعلنا نقول اللهم رده لصوابه بعد تلك الصدمة النفسية التي عاشها بعد نهاية المباراة وما قاله نال جزاءه من الاتحاد العراقي بإيقافه سنة كاملة وتلك العقوبة دلالة على ذلك الأسلوب (الشاذ) الذي سمح للسانه بكل كلمات تنم عن ثقافة ضحلة، والله الهادي إلى سواء السبيل.
* أستاذ محاضر في قانون كرة القدم


كومبواريه يصف خسارة الديربي بخيبة الأمل والألم الكبير .. وكارينيو يقول : استغلينا الفرص وفزنا


" خيبت أمل خيبة أمل وألم كبير بهذه الخسارة " هكذا بدأ مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال انطوان كومبواريه حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي أٌقيم بعد نهاية لقاء فريقه أمام النصر والذي خسره بهدف مقابل لاشيء ، وبرر كومبواريه خسارته بأن الفريق لم يكن حاضراً بأول 15 دقيقة مما جعله يقبل الهدف الأول.
وأشاد بدفاع خصمه النصر، وذلك حين قال " كان دفاعاً متيناً وكان جميع لاعبوا النصر متراجعون للخلف مما صعب على الفريق مهامه في الوصول إلى الشباك "
وأوضح كومبواريه بأن محمد نامي كان نجماً داخل الملعب حيث أدى جميع أدواره الهجومية المطلوبة منه وكان عند حسن الظن ورفض جميع من يقول بأن نامي كان الحلقة الأضعف ، مشيرا إلى أن خروج سالم الدوسري كان بسبب تكتيكي بحت ، حيث دفع بالمهاجم الثالث وأراد أن يحتفظ بنزعة الوسط الدفاعية وقوة افتكاك الكرة والتي لاتوجد عند الدوسري عكس بقية لاعبي الوسط .
من جهة أخرى هنأ مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر كارينيو جماهيره بهذا الانتصار ، وبدأ حديث الانتصار بقوله " لعبنا أمام فريق قوي وعنيد يفوقنا عدة نقاط في سلم الترتيب ".
وعزا انتصاره إلى تطبيق لاعبه لخطة اللعب بجميع حذافيرها، وقال " ضغطنا عليهم في وسط الميدان وامتلكنا اللعب واستغلينا الفرص وسجلنا الهدف الأول "
واعترف كارينيو بأن المباراة فلتت منه بعد الهدف ، وقال " استحوذ الهلال على الكرة ولم نستطع خطفها وعند دخول اللاعب عبده عطيف انقلبت الآية واستحوذنا عليها وبنينا عدة هجمات خطيرة "
وشكر كارينيو لاعبه أيمن فتيني على ماقدمه من مجهود داخل الملعب وقال " كان لاعباً مهماً في المباراة ولكن لولا زملائه لم يستطع عمل أي شيء فاليد الواحدة لاتصفق "
وعن سر اختياره للجهة اليمنى في الهلال كمصدر رئيسي للهجمات النصراوية قال " نحن نعلم قوة الظهير الأيسر في نادي الهلال فلذلك ركزنا على الجهة اليمنى لأن الظهير يترك خلفه مساحة كبيرة بسبب تقدمه للأمام "

العالمي كسب معركة الوسط.. وأخطاء الهلال كارثية في الهجوم

ساخنة من البداية وحتى النهاية.. هذا ما كان عليه ديربي الرياض الذي كسبه أمس النصر بهدف دون رد.. سخونة المباراة ظهرت من خلال كم الهجمات التي حضرت في المباراة والتي تفوق فيها الهلال عدديا بـ32 هجمة مقابل 24 كرة تقدم بها النصر لملعب الهلال ولكن النصراويين استثمروا واحدة منها وهزوا بها الشباك في وقت فشل الهلاليون في استثمار كراتهم.
ركز الفريقان أكثر على الأطراف وخاصة اليمين منها والذي لعب من خلاله الفائز 11 كرة و7 على اليسار فيما لعب الهلاليون 14 كرة على اليمن و11 على اليسار بينما لعب النصر 6 كرات من العمق وثماني للهلال.. غير أن قلة من هذه الكرات كانت وصلت لمنطقة الجزاء وشكلت خطوة على المرميين.. فلم تتجاوز الهجمات الحقيقية للهلال عن 13 كرة مقابل تسع فقط للنصر.
وتفوق النصر في الشوط الأول الذي كان أكثر خطورة فيه فيما بشنهم ل13 هجمة في وقت تفوق فيه الهلال في الشوط الثاني الذي شنوا فيه 21 كرة ولكن دون فعالية.
الأفضل في الملعب
تفوق لاعب دفاع الهلال ياسر الشهراني بعد ان قاد 6 هجمات هلالية في وقت احبط فيه خمس كرات نصراوية.. ومرر ثماني كرات صحيحة مقابل سبع فقط خاطئة.. كما صنع الشمراني اربع كرات هلالية حقيقية وفي المقابل ارتكب محمد نامي الكثير من الأخطاء في الملعب كان ابرزها التراخي في كرة الهدف التي سجل منها النصر هدف المباراة الوحيد عندما وقف يتفرج على ابراهيم غالب وهو يرفع الكرة باتجاه مرمى فريقه.
كما مرر نامي 10 كرات خاطئة وتسبب في افساد خمس هجمات على فريقه.. ويتقاسم السوء في الملعب مع قائد الهلال ياسر القحطاني الذي لم يظهر الا في كرتين فقط مقابل خمس كرات افسدها على فريقه وهدفين اهدرهما.
ودفاعيا ظهر البرازيلي الجديد في الهلال اوزيا باداء جيد محبطا ست كرات نصراوية مع كرتين ابعدهما الزوري.
في النصر تفوق ابراهيم غالب الذي صنع كرة الهدف على بقيه زملائه في الملعب.. وكرر غالب 12 كرة صحيحة مقابل 8 خاطئة وبنى خمس هجمات وافسد اثنتين فقط.. فيما يلعب حسني عبدربه 11 كرة صحيحة مقابل تسع خاطئة وخمس هجمات بدأها بقدمه.. وافسد أثنتين.
ودفاعيا تفوق عمر هوساوي الذي احبط تسع كرات هلالية يليه شايع شراحيلي الذي احبط خمسا للهلال كما يطل غالب ايضا.
ـ أبرز كرات الهلال الضائعة:
ـ تسديدة رأسية من ياسر القحطاني.
ـ ويسلي يخطف الكرة من وسط الدفاع النصراوي ولعب الكرة الي جوار القائم
ـ نامي يخترق دفاع النصر ويسدد الكرة من داخل منطقة الست يارادات ولكن فوق العارضة
ـ الهلاليون طالبوا بركلتي جزاء.
ـ سوو يهدر فرصه هلالية محققة عندما ارتطمت تسديدة الدوسري بقدمه ولم يحسن التعامل معها.
ـ ويسلي يلعب كرة مقصية خلفية تصدى لها الحارس النصراوي.
أبرز كرات النصر الضائعة:
ـ تسديدة قوية من حسني عبدربه تصدى لها الحارس الهلالي عبدالله السديري
ـ تسديدة من ويفي داخل منطقة الجزاء الهلال.

كمبواريه: أصابوني بخيبة أمل

الرياض ـ مشاري العجيمي
“خيبة أمل، خيبة أمل وألم كبير بهذه الخسارة “، هكذا بدأ مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أنطوان كمبواريه حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بعد نهاية لقاء فريقه أمام النصر والذي خسره بهدف مقابل لاشيء.
وبرر كمبواريه خسارته بأن الفريق لم يكن حاضراً في أول 15 دقيقة مما جعله يقبل الهدف الأول.
وأشاد بدفاع خصمه النصر وذلك حين قال “كان دفاعاً متيناً وكان جميع لاعبي النصر متراجعين للخلف مما صعب على الفريق مهامه في الوصول إلى الشباك “.
وأوضح كمبواريه أن محمد نامي كان نجماً داخل الملعب حيث أدى جميع أدواره الهجومية المطلوبة منه وكان عند حسن الظن ورفض جميع من يقول إن نامي كان الحلقة الأضعف.
وأشار إلى أن خروج سالم الدوسري كان بسبب تكتيكي بحت حيث دفع بالمهاجم الثالث وأراد أن يحتفظ بنزعة الوسط الدفاعية وقوة افتكاك الكرة والتي لاتوجد عند الدوسري عكس بقية لاعبي الوسط .
من جهة أخرى هنأ مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر جماهيره بهذا الانتصار. وبدأ حديث الانتصار بقوله “ لعبنا أمام فريق قوي وعنيد يفوقنا عدة نقاط في سلم الترتيب “.
وعزا انتصاره إلى تطبيق لاعبيه لخطة اللعب بجميع حذافيرها وقال “ ضغطنا عليهم في وسط الميدان وامتلكنا اللعب واستغللنا الفرص وسجلنا الهدف الأول “.
واعترف بأن المباراة فلتت منه بعد الهدف وقال “ استحوذ الهلال على الكرة ولم نستطع خطفها وعند دخول اللاعب عبده عطيف انقلبت الآية واستحوذنا عليها وبنينا عدة هجمات خطيرة “.
وشكر كارينيو لاعبه أيمن فتيني على ما قدمه من مجهود داخل الملعب وقال “ كان لاعباً مهماً في المباراة ولكن لولا زملاؤه لم يستطع عمل أي شيء فاليد الواحدة لاتصفق “.
وعن سر اختياره للجهة اليمنى في الهلال كمصدر رئيسي للهجمات النصراوية قال “ نحن نعلم قوة الظهير الأيسر في نادي الهلال فلذلك ركزنا على الجهة اليمنى لأن الظهير يترك خلفه مساحة كبيرة بسبب تقدمه للأمام”.

صفقة مسعد تثير الهلاليين

جرت أحاديث ودية وحبية بين جماهير النصر والهلال في ساحات ملعب الملك فهد الدولي قبل دخولهم للمدرج مؤكدين أن كلا الفريقين يستحقان الفوز ولا غرابة فيما لو ذهبت النقاط لأحدهما.
ـ دخل لاعبو الهلال لإجراء عمليات الإحماء قبل المباراة بخمس وثلاثين دقيقة ثم أعقبهم لاعبو النصر بخمس دقائق، وكان حارس نادي النصر عبدالله العنزي أول اللاعبين دخولاً لأرض الملعب وآخر اللاعبين خروجاً.
ـ انشغلت جماهير الهلال قبل بداية المباراة بمناقشات حادة حول خبر انتقال اللاعب محمد مسعد إلى ناديهم.
ـ زادت الحماسة في المدرجات مع دخول اللاعبين لإجراء عمليات الإحماء، وحظي اللاعبون ياسر القحطاني من الهلال وعبده عطيف وحسني عبدربه من النصر بهتافات خاصة.
ـ كانت نظرات المدرب الأورجواني دانيال كارينيو أثناء دخوله للمضمار مليئة بالحماسة والتحدي وطالب الجماهير بالتفاعل مع انطلاقة اللقاء.
ـ كان السلام والترحيب حاضراً بين مدربي الفريق كارينيو وكمبواريه قبل انطلاقة المباراة.
ـ تأخر انطلاقة اللقاء لـ 4 دقائق حيث انطلقت الصافرة عند الساعة 8:09 بدلاً من الوقت المقرر 8:05.
ـ وقعت قرعة اللعب في البداية لصالح نادي النصر واختار قائده حسين عبدالغني اللعب في المكان الذي يتواجد فيه مدرج الهلال عكس ما كان يفعله النصر سابقاً باللعب في جهة جماهيره.
ـ مع انطلاقة اللقاء خيّم صمت رهيب على المدرجات حتى الدقيقة 2 بعدما تحصل النصر على ركلة ركنية.
ـ كانت الدقيقة 12 الموعد الأول لتصدي حارس النصر عبدالله العنزي لهجمة هلالية عكس الحارس عبدالله السديري الذي تصدى لكرة البرازيلي باستوس في الدقيقة 3.
ـ انطلقت هتافات جماهير نادي النصر مع تسجيل السهلاوي لهدف فريقهم الأول في الدقيقة 13 وإبراهيم غالب يحفّز الجماهير ويطالبهم بالاستمرار.
ـ في الدقيقة 23 طالبت جماهير نادي النصر بإخراج البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء لمحترف الهلال بوليفار جوستافو بعد أن قام بإعاقة إبراهيم غالب.
ـ في الدقيقة 35 تبادلت جماهير النصر والهلال الأهازيج حيث ذكرتهم جماهير النصر بأهزوجة (العالمية صعبة قوية) وردت جماهير الهلال بكلمة (خمسة خمسة) ورددت جماهير النصر (أولسان أولسان).
ـ لاقى لاعبو النصر تحية جماهيرهم عقب خروجهم في الشوط الأول عكس لاعبي الهلال.
ـ في الشوط الثاني دخل الطاقم التحكيمي للمباراة بـ(تيشرت) آخر باللون الأحمر بالرغم من دخولهم في الشوط الأول باللون الأسود، وعند سؤال اللجنة الفنية أفادوا بأن ضيق الـ(تي شرت) على الحكم الأول كنهوفر كان السبب الأول لهذا الأمر.
ـ استاءت جماهير النصر كثيراً من حارسها عبدالله العنزي وذلك بعد سقوطه عقب التحامه مع الكوري يو.
ـ طالبت جماهير الهلال باحتساب ركلة جزاء للاعبها سالم الدوسري وذلك عقب سقوطه داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58 .
ـ في الدقيقة 60 بدأت جماهير الهلال بالخروج من الملعب.
ـ ثارت جماهير النصر وصبت جام غضبها حينما أعلن الحكم الرابع الوقت بدل الضائع والذي قدره بخمس دقائق.
ـ بلغ عدد الحضور الجماهيري للقاء 18437 متفرجا.
ـ أطلقت جماهير النصر هتافاتها بعد انطلاق صافرة النهاية وشاركهم لاعبو فريقهم الفرحة حينما قاموا بأداء رقصة (قانقام ستايل) الكورية.
ـ أثار الفرنسي كمبواريه غضب الإعلاميين في المؤتمر الصحفي وذلك بعد أن قاطع سؤال أحد المحررين حينما قال: هل تريد أن تسأل سؤالا واحدا أم ثلاثة؟.

صغار الزعيم في عقبة الاتفاق والطائي يبحث عن الفوز الأول

الرياضية ـ هادي بشير

يواجه فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الهلال عصر اليوم الخميس موقفا صعبا للاحتفاظ بصدارة الدوري السعودي لهذه الفئة السنية للأسبوع الثالث على التوالي، عندما يحل ضيفا على نظيره الاتفاق بالدمام ضمن الجولة العاشرة للبطولة. ويملك صغار الزعيم 21 نقطة في رصيدهم في المركز الأول مقابل 15 نقطة للاتفاق في المركز الرابع.. ولكن يقف بين هذين المركزين الاتحاد والنصر برصيد واحد من النقاط هو20 نقطة لكل منهما ولايتوقع أن يواجها أي مشكلة في الفوز على مضيفيهما التعاون (ثماني نقاط في المركز العاشر) والشباب (تسع نقاط في المركز الثامن) على التوالي. ولهذا فإن فارق النقطة مع الهلال سيتلاشى إذا لم يحقق الفوز أمام الاتفاق اليوم بالدمام. وينتظرأن يقطع الأهلي خطوة جديدة نحو مراكز المقدمة عندما يستضيف العربي بجدة. ويملك الأهلي 11 نقطة في المركز السابع جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادلين وأربع هزائم. وفي المباريات الأخرى يلعب الوحدة والعيون بمكة المكرمة والأحساء أمام ضيفيهما الطائي والقادسية حيث يبحث الطائي عن أول فوز له منذ انطلاق المنافسة في الثامن من نوفمبر الماضي. وهناك جولة واحدة أخرى قبل نهاية الدورالأول للبطولة التي ستواصل مشوارها الجولة الـ22 مطلع مايو المقبل.


النصر يتجاوز الهلال و3 تعادلات في دوري زين

من لقاء الهلال والنصر مساء أمس

الوطن اون لاين : محمد الزهيان

حقق النصر فوزاً صعباً على منافسه الهلال ضمن الجوله الـ18 من دوري زين للمحترفين في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض سجل هدف اللقاء الوحيد "محمد السهلاوي" د/13.
وفي الدمام إنتهى لقاء الاتفاق ونجران بتعادل الفريقين 2/2 في الذي اقيم مساء اليوم على ملعب مدينة الامير محمد بن فهد بالدمام ، سجل للاتفاق "يحى الشهري" د/14"وعلي الزعقان" د/80 بينما سجل لنجران "وائل عيان" د/ 19 و"حمزة الدردور" د/22.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع بمكة المكرمة تعادل الاتحاد وهجر 2/2، سجل هدفي الاتحاد "عبدالفتاح عسيري" ، ومحترفه البرازيلي "روسيمار امانسيو" في الدقيقتين 32و45 بينما سجل هدفي "عبده حكمي" د/37وفيصل الجمعان 89 من زمن المباراة
وفي الخرج فاز الفيصلي على مستضيفة الشعلة بهدف وحيد احرزه عبدالله المطيري د/16 .

الهلال يعير هرماش لـ"تولوز" ويتعاقد مع المسعد
"الزعيم" اختتم صفقاته بإعارة المغربي واستعارة قائد "القلعة"


محمد مسعد

الوطن اون لاين :محمد الزهيان، احمد الدوسيري

توصلت إدارة نادي الهلال إلى اتفاق مع نظيرتها في نادي تولوز الفرنسي يقضي إعارة المحترف المغربي عادل هرماش إلى النادي الفرنسي حتى نهاية الموسم مع أحقية شراء عقده. وعلمت "الوطن اون لاين " أن مبلغ الإعارة سيتجاوز نصف المليون يورو "3 ملايين ريال" على أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة قبل نهاية فترة الانتقالات العالمية "المريكاتو الشتوي" بعد منتصف ليلة غداً الخميس وعلى صعيد ذي صلة استغل الهلاليين الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات المحلية التي انتهت مساء أمس وضموا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي محمد مسعد "30 عاما" بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم مع أحقية شراء عقده، وذلك لتعزيز الجهة اليمنى للفريق التي تعاني من شح اللاعبين، خاصة في متوسط الميدان.
وكان محمد مسعد قد اقترب من الانتقال إلى فريق التعاون وكذلك الفيصلي خلال الأسابيع الماضية بيد أنه لم تتم أي من الصفقتين لعدم موافقة النادي تارة ومن ثم عدم موافقة اللاعب تارة أخرى على أي من العرضين ليأتي الهلال ويضم اللاعب سريعاً.
وكانت ردة الفعل متباينة في المدرج الهلالي وأبدى الأغلبية استغرابهم من الصفقة وتوقيتها كون اللاعب متقدم في السن ولا يشارك منذ زمن مع فريقه ومستواه في تراجع، بينما رأي آخرون ضرورة منح اللاعب فرصته كاملة ومن ثم الحكم على عطائه خاصة وأنه يعتبر لاعب "جوكر" ويشغل عدة مراكز منها الوسط والظهير الأيمن إضافة لإجادته اللعب في مركز محور الارتكاز.
وكان محمد مسعد لعب بقميص الهلال مطلع الشهر الجاري ضد الأهلي المصري في مباراة اعتزال نجم الهلال السابق عبد الله الشريدة وقدم خلال تلك المباراة مستوى متوسط كانت بمثابة تجربته قبل التعاقد معه.
يذكر أن مسعد كان قبل عامين قاب قوسين أو أدنى من الانتقال للهلال إلا أن ذلك لم يتم لعدم اتفاق الناديين (الهلال والأهلي) على مبلغ الصفقة.


الجابر مدربا للهلال بديلا لكومبواريه

طلال الغامدي ـ الخبر

قررت ادارة نادي الهلال تعيين مدير الفريق السابق والمدرب الحالي في فريق اوكسير الفرنسي سامي الجابر مدربا للفريق الأول خلفا للفرنسي انطوان كومبواريه والذي لم يقدم للهلال ما يشفع له بالبقاء. واعطى الجابر موافقته لتدريب الهلال في المرحلة القادمة بداية من كأس ولي العهد والمشاركة في التصفيات الاسيوية للاندية.
الجدير ذكره ان مدرب الهلال كومبواريه تعرض لهجوم قوي من الجماهير الهلالية بعد خسارة فريق الهلال امام النصر مساء امس بهدف دون رد مما افقد الهلال فرصة المنافسة على صدارة الدوري. وكان بعض اعضاء شرف نادي الهلال قد طالبوا بإقالة المدير الفني للفريق الاول لكرة القدم الفرنسي كومبواريه بعد الخسارة التي تعرض لها الهلال امس امام فريق النصر في الجولة 18 من دوري المحترفين السعودي بهدف دون مقابل، مما ولد حالة من الغضب والسخط وسط جماهير الهلال جراء هذه الخسارة.
ويرى بعض شرفاء الهلال ان الفرنسي لم يقدم للهلال ما يشفع لاستمراره في الادارة الفنية وواصل تخبطاته الفنية بحيث لم يظهر الفريق في مستواه المعهود مما سهل مهمة النصر في امتلاك زمام المبادرة وتحقيق الفوز في المباراة.
يذكر ان فريق الهلال واصل سلسلة نتائجه المخيبة للامال حيث سقط في فخ التعادل بهدفين لكل فريق امام الاتفاق في الجولة الماضية وواصل الترنح امس امام النصر بالخسارة بهدف مما يضعف حظوظه في الفوز باللقب اذا سارت هذه النتائج في قادم استحقاقات الفريق في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

محمد مسعد هلالي الى نهاية الموسم

اليوم - الدمام

اتفقت الاداره الهلايه مع اللاعب محمد مسعد ليكون هلاليا بنظام الاعاره الى نهاية الموسم دون الافصاح عن التفاصيل ,هذا ويأتي التحرك الهلالي مع قرب انتهاء فترة تسجيل اللاعبين والتي تنتهي بنهاية اليوم الاربعاء.
يذكر أن الاداره الاهلاويه أخبرت اللاعب بعدم حاجة الفريقه لخدماته في الفتره القادمه والسماح له بالبحث عن فريق للانتقال له.


الجابر يعود لامتصاص غضب الجماهير

الرياض - عادل العيسى

يبدو أن صبر الهلاليين على النتائج السلبية التي بات الفريق يعاني منها بقيادة أنطوان كمبواريه قد نفد، إذ ينتظر أن تكشف الأيام القليلة المقبلة عن مفاوضات بين الهلال ولاعبه السابق الجابر، لتولي منصب في الجهاز الفني للفريق.
وكشفت مصادر «الحياة» أن الإدارة الهلالية - وفي ظل قلة الخيارات التدريبية المتوافرة والقادرة على فهم أوضاع الفريق - كشفت للجابر عن رغبتها في توليه مهمة تدريب الفريق، خصوصاً أنه يمثل خياراً قادراً على إرضاء الجماهير، علاوة على معرفته التامة بلاعبي الفريق. الجابر الذي يعمل في الجهاز الفني لنادي أوكسير الفرنسي، رفض مهمة تدريب الفريق وفضّل مراقبة أوضاع الفريق، وما ستسفر عنه المباريات المقبلة، لكنه ترك باب المفاوضات أمام عودته للعمل إلى جوار الإدارة الهلالية بعيداً عن التدريب لتبقى أبواب النقاش بين الطرفين مفتوحة حول المنصب الذي قد يشغله اللاعب السابق في حال قرر العودة.
يذكر أن الجابر أكد في حديث إعلامي بداية الموسم الحالي أنه رفض البقاء في الهلال مديراً للفريق، وأن خيار الأخير للاستمرار هو تولي المهمة التدريبية، وهو ما وجد رفضاً شرفياً دفع المهاجم السابق إلى حزم حقائبه والمغادرة إلى فرنسا.

مسعد يرتدي القميص الأزرق

جدة - «الحياة»

وافقت إدارة نادي الأهلي على إعارة اللاعب محمد مسعد للهلال حتى نهاية الموسم مع أحقية الهلاليين بنقل خدمات اللاعب بشكل نهائي، بعد مفاوضات استمرت قرابة الشهر بين الإدارتين، لم تصل إلى نقطة الاتفاق في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق فترة التسجيل الشتوية، التي انتهت يوم أمس.
وودّع محمد مسعد زملاءه اللاعبين والجهازين الفني والإداري في النادي الأهلي قبل انطلاق تدريبات أمس (الأربعاء) مقدماً شكره لكل من وقف معه في الفترة الماضية، متمنياً للأهلي كل التوفيق.


نواف بن سعد: عقد مسعد إلى نهاية الموسم.. وقابل للتمديد
غاروليم استدعى البرازيلي برونو سيزار قبل مواجهة الوحدة

جدة: محمد باسنيد

قال الأمير نواف بن سعد نائب رئيس نادي الهلال، إن مدافع فريق الأهلي محمد مسعد سينضم لصفوف فريقه الأزرق على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قابلة للتمديد، ووثق الهلاليون أمس عقد لاعبهم الجديد بعد أن وافقت الإدارة الأهلاوية على إعارته.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 31-01-2013, 07:41 AM   #2
قناص جديد
 
الصورة الرمزية القناصه 2013
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 19 / 3 / 1434هـ

هأأأأأردلكم يــأأأأ زعمـــاأأأأء
القــأأأأأدم افضل باذن الله
يسلمو ع للاخبــــأأأأأأأر

التوقيع:
ســأأفتخر يـوومــا واقـــول عـشـت زمــن يــآآسر القحطانـي
القناصه 2013 غير متواجد حالياً  
قديم 31-01-2013, 08:05 AM   #3
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية سسعوود
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 19 / 3 / 1434هـ

أن شاء الله خيرههه
هارد لك

سسعوود غير متواجد حالياً  
قديم 31-01-2013, 01:12 PM   #4
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الخميس 19 / 3 / 1434هـ

يارب يكون خبر قدوم سامي لتدريبي الهلال صحيح



عوافي

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:05 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi