انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,299استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,658

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-2013, 04:07 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
افتراضي [ أخبار هلالنـآ ليوم السبت 14/3/1434هـ من الصحف ]

-













إعدآد :αℓ-jαωнαяα
تصميم :: Sultanah









الاتفاق كرر موقفه وسجل في الوقت القاتل ..
الهلال يتخبط.. ودفاعه يقوده للخسارة بالتعادل.. و النصر رفض الخسارة أمام التعاون وحول تأخره إلى فوز مثير.. و الاتحاد يتجاوز الفيصلي بثنائية المولد وفلاتة



كتب - عيسى الحكمي:

الدمام - ياسر الهزيم:

تعادل فريقا الاتفاق والهلال بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة السابعة عشرة لدوري زين في مباراة جماهيرية كبيرة سجل للاتفاق اللاعبان علي الزبيدي وعلي الزقعان في الدقائق ( 61 – 93 ) في حين سجل للهلال اللاعبان سالم الدوسري وبيونج سو في الدقائق ( 36 – 66 ).

نجح الهلال في فرض سيطرته المبكرة على مجريات الشوط الأول من خلال اللعب السريع ومحاولة ضغط الاتفاق في ملعبه سعيا منه لتسجيل هدف مبكر قابله تراجع واضح من لاعبي الاتفاق للحفاظ على مرماهم وهو النهج الذي طبقه مدرب الاتفاق سكورزا الذي لعب بثلاثة لاعبين محاور في وسط الميدان لدعم الشق الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بالاستفادة من سرعة المهاجم الوحيد زامل السليم وتمكن لاعبو الهلال من امتلاك الكرة بارتياح تام من وسط الميدان قبل بناء هجماته عن طريق الأطراف عبر اللاعبين ياسر الشهراني وسالم الدوسري وسلمان الفرج في الجهة اليمنى ورغم السيطرة الهلالية إلا أن الخطورة الحقيقية غابت سوى من بعض المحاولات من اللاعب ويسلي من تسديد كرة مباشرة مرت بجانب القائم الأيمن ولعبة لولبية مرت بجانب القائم الأيسر في حين حاول الاتفاق الذي لعب بتكتيك جيد مشاطرة الهلال في خلق بعض المحاولات الهجومية عبر الهجمات المرتدة وسنحت له فرصة للاعب العماني أحمد كانو عندما توغل بكرة من بين مدافعي الهلال تعرض لعرقلة وكسب خطأ في منطقة قريبة من مرمى الهلال لم يستفد منه بالطريقة المثلى لتسير دقائق هذا الشوط حتى ق 36 التي شهدت معها أول أهداف المباراة لصالح الهلال عن طريق اللاعب سالم الدوسري الذي استفاد من هفوة من مدافع فريق الاتفاق علي الزبيدي ليخطف الكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد كرته قوية أرضية في الزاوية اليسرى الصعبة على حارس الاتفاق فايز السبيعي لترتطم الكرة في القائم وتلج الشباك.

وجاء شوط المباراة الثاني أكثر قوة وندية من الفريقان خصوصا بعد أن أجرى مدرب الاتفاق سكورزا تبديلان مع مطلع هذا الشوط بعد أن زج باللاعبان يوسف السالم وأحمد عكاش بدلا من إبراهيم الإبراهيم وأحمد المبارك ليتغير نهج الفريق الذي ظهر بشكل أفضل بعد فتح اللعب حيث جاء المحاولات الاتفاقية مبكرة لتعديل النتيجة وبرغبة جامحة وسنحت فرصة ذهبية ق48 من كرة مررها زامل السليم ليوسف السالم الذي سدد الكرة تصدى لها الحارس عبدالله السديري تابعها أحمد عكاش وسددها مرت بجانب المرمى الهلالي أتبعها سلطان البرقان بتمريرة مماثلة لزامل السليم الذي حاول إدارك هدف التعادل لكن تدخل المدافع سلطان البيشي في الوقت المناسب أنقذ الموقف لينشط بعدها فريق الهلال ويتبادل الهجمات والمحاولات مع الاتفاق وهو ما أعطى هذا الشوط إثارة وندية وكاد اللاعب الكوري بيونج سو أن يضيف الهدف الثاني بعد أن تسلم الكرة العكسية من سلمان الفرج بصدره بشكل سليم سددها قوية تصدى لها فايز السبيعي ببراعة واخرج الكرة لركنية لكن رغبة الاتفاقيين ما زالت حاضرة ومن هجمة في الجهة اليمنى ق 61 ينجح الظهير الأيمن علي الزبيدي في تخطى المدافع ماجد المرشدي سدد الكرة عكسية قوية ارتطمت في قدم اللاعب عبدالله الزوري وتخادع الحارس عبدالله السديري وتعانق الشباك كهدف تعادل للاتفاق الذي لم يمهلهم مهاجم الهلال الكوري بيونج سو سوى خمس دقائق ليعود بفريقه بالتفوق عندما سجل الهدف الثاني للهلال ق 66 بعد أن تلقى كرة عكسية رائعة من الجهة اليسرى من اللاعب ياسر الشهراني انبرى لها برأسه وحولها داخل الشباك ليحاول بعدها مدرب فريق الهلال كمبواريه من زيادة الضغط على دفاع الاتفاق بعد أن استعان بياسر القحطاني على حساب ويسلي لتسمر مجريات هذا الشوط بالتكافؤ والرغبة بتسجيل الأهداف عبر المحاولات المستمرة التي لم يكتب لها النجاح لكلا الفريقان لتدخل المباراة في وقتها الضائع الذي تمكن فيه مهاجم الاتفاق البديل علي الزقعان من إفساد الفرحة الهلالية بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الثالثة والأخيرة من بدل الضائع بعد أن استفاد من الكرة التي تهيأت له من مدافع الهلال عبدالله الزوري سددها مباشرة قوية في حلق المرمى.

النصر x التعاون

رفض النصر الخسارة أمام ضيفه التعاون أمس الجمعة وحوّل تأخره بهدفين دون مقابل حتى الدقيقة 66 إلى فوز مثير بالثلاثة، رافعا رصيده إلى 31 نقطة ومحتفظا بالمركز الرابع في لائحة الترتيب، بينما بقي التعاون على 14 نقطة في المركز 11.

في المقابل خسر الفريق خدمات مدافعه محمد عيد وصانع الألعاب خالد الزيلعي في ديربي العاصمة المنتظر أمام الغريم الأزلي الهلال لحصولهما في المباراة على البطاقة الصفراء الثالثة التي تمنعهما من اللعب مباراة واحدة.

مرت المباراة بأطوار عدة، بدأت بتفوق لصالح الضيوف توجه المهاجم محمد الراشد بهدف رأسي في الدقيقة 21 على إثر كرة ثابتة نفذها زميله سلطان اليامي واستطاع الراشد التمركز والتوجه بشكل سليم إلى مرمى عبد الله العنزي.

ردة الفعل النصراوية كانت صعبة في ظل بداية المدرب دانيال بتشكيلة تضم ثلاثة مهاجمين «سعود حمود والسهلاوي وأيوفي» في حين تفتقد لراسم العمليات حسني عبدربه وخالد الزيلعي، ما جعل الصعوبة تكون عنوانا لنقل الكرة التي لم تشكل ما يذكر من الخطورة على الحارس فهد الثنيان سوى من تسديدة أطلقها باستوس في الدقيقة «45+2» وحولها الحارس التعاوني لضربة ركنية، وقبل ذلك كان السهلاوي قد سجل هدفا أبيض بعد عرضية باستوس.

بعد العودة من الغرف المغلقة بعشر دقائق تحرك كارينيو لتصحيح الأمور بدخول حسني عبدربه في الدقيقة 55 بدلا من خالد الغامدي والإيعاز لشايع شراحيلي باللعب مكان الأخير، ومن اللمسة الأولى لحسني كاد يدرك التعادل مستغلا خطأ لحارس التعاون الذي لعب بالنار في كرة سهلة.

دخلت المباراة طورها الثاني بتسجيل حمد مفلح هدفا ثانيا للتعاون مستغلا ثنائية تبادلها مع الراشد لضرب دفاع النصر قبل أن يكمل المهمة بمتابعة الكرة وإعادتها لمرمى عبد الله العنزي الذي فعل ما عليه دون أن يستطيع منع الهدف الثاني في الدقيقة 60.

تحرك دانيال للمرة الثانية وأدخل الزيلعي بدلا من الحاضر الغائب على المعشب الأخضر سعود حمود، ومن ضربة ركنية للنصر منح الحكم سامي النمري بإيعاز مساعده هشام الرفاعي ضربة جزاء للأصفر بعد ملامسة الكرة ليد المدافع سند شراحيلي ليقلص أيوفي في الدقيقة 66 الفارق من نقطة الجزاء وتدخل المباراة نقطة التحول الحقيقية في طورها الثالث.

ادخل جيوكيكا مدرب التعاون «مجبرا» حسام الجدعاني بدلا من الريشاني المصاب، ما قلل من قوة المحور التعاوني في حين كان المد النصراوي يزداد هجوما من جميع الاتجاهات حتى استطاع أيوفي من جديد وضع لمسته على النتيجة بتحقيق هدف التعادل في الدقيقة 84 بعد منظومة بدأها باستوس بعرضية لعبدربه الذي تولى التهيئة ليطلق المهاجم الإكوادوري كرته الزاحفة على يسار الثنيان معيدا النصر للمباراة في وقت استراتيجي.

قبل الهدف كانت فرص النصر تتزايد على مرمى التعاون حيث رفضت الكرة مطاوعة السهلاوي في الدقيقة 75 ومرت تسديدة لباستوس بجانب القائم 80، في المقابل تحرك جيوكيكا للمرة الثانية بصالح المحيميد بدلا من حمد مفلح، ودفع دانيال بعبده عطيف بدلا من السهلاوي.

نتيجة للضغط الكبير الذي شنه لاعبو الفريق الأصفر استطاع باستوس وضع لمسة الحسم في الطور الأخير من الإثارة بعد هدية جديدة من حسني عبدربه ليطلق الأول قذيفة قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين استقرت في المرمى ليخطف النصر الفوز الصعب والنقاط الثلاث بعدما صحح مدربه الأمور في دقائق الشوط الثاني، في المقابل فوت التعاون فرصة كانت بيده.

الفيصلي x الاتحاد

المجمعة - صالح الدهش:

حقَّق فريق الاتحاد الأول فوزاً ثميناً على مضيفه الفيصلي، بهدفين للاشيء، في المباراة التي جرت بينهما أمس ضمن الجولة السابعة عشرة من دوري زين للمحترفين، والتي أُقيمت في مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة. وسجّل هدفي المباراة فهد المولد في الدقيقة 9 ومختار فلاتة في الدقيقة 74.

بدأت المباراة بضغط اتحادي بغية تسجيل هدف السبق، وفي الدقيقة 9 تحصل الاتحاد على ما كان يبحث عنه عندما استطاع مهاجمه الشاب فهد المولد تسجيل الهدف الأول لفريقه بعد متابعته كرة سددها عبدالفتاح عسيري بعد أن ارتدت من الحارس الفيصلاوي تيسير النتيف. ويعود الفيصلي للضغط أكثر في منتصف الملعب، بواسطة محترفيه كرستوف والبخيت والعجمي من خلال العرضيات واللعب السريع المرتد، وكان خط دفاع الاتحاد ومن خلفه الحارس فواز القرني سداً منيعاً أمام الهجمات الفيصلاوية، واحتسب الحكم دقيقتين وقتاً بدلاً من الضائع، انحصر فيها اللعب فيهما وسط الملعب؛ لينتهي الشوط بتقدم الاتحاد بهدف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني دخل الفيصلي أكثر غصراراً على تحقيق هدف التعادل، وعزز مدربه البلجيكي مارك بريس صفوف فريقه بدخول المهاجم بدر الخراشي بديلاً للعماني إسماعيل العجمي، وفي الدقيقة 46 من كرة مرتدة تحصل الاتحاد على ضربة حرة على قوس منطقة الجزاء عن طريق فهد المولد، ليلعبها مشعل السعيد سهلة في يد حارس الفيصلي، وفي الدقيقة 48 تناقل بدر الخراشي وسوما كرات بينهما ليسددها سوما فوق مرمى الاتحاد، وفي الدقيقة 50 ألغى الحكم المساعد خلف زيد هدفين لبدر الخراشي بسبب التسلل بعد هجمتين لعب فيها الفريق الفيصلاوي على مصيدة التسلل، لكن لم ينجح فيها ليعاود الضغط دون خطورة تذكر، وفي الدقيقة 64 من كرة للفيصلي يلعبها كرستوف عرضية جميلة لكن يقظة مدافعي الاتحاد كانت بالمرصاد، وفي الدقيقة 68 استطاع الغيني سوما تجاوز ثلاثة مدافعين للاتحاد ثم سددها سهلة بين أيدي حارس الاتحاد، وفي الدقيقة 70 ومن مجهود فردي استطاع الأردني ياسين البخيت التوغل لمنطقة جزاء الاتحاد وتجاوز رضا تكر، ثم سددها جميلة لتأتي فوق عارضة الاتحاد، وفي الدقيقة 74 ومن كرة مرتدة استطاع البديل مختار فلاتة، ومن أول لمسة بعد أول مشاركة له مع الفريق تعزيز النتيجة بتسجيله الهدف الثاني بعد انفراده بالمرمى الفيصلاوي بعد كرة وصلته من مشعل السعيد، ليسكنها المرمى بشكل جميل، ليعود الفيصلي، ويجدد ضغطه المتواصل على الاتحاد، لكن لم تنجح المحاولات، ليحستب الحكم ثلاث دقائق وقتاً بدلاً من الضائع، وفي الدقيقة 92 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء بعد إعاقه سوما سددها بدر الخراشي وصدها حارس الاتحاد، لتنتهي المباراة بفوز اتحادي بثنائية مقابل لا شيء.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الاتحاد لـ 25 نقطة في المركز السابع، ويتجمد رصيد الفيصلي عند الـ14 نقطة في المركز الثاني عشر. وأدار اللقاء تحكيمياً محمد الهويش وساعده ناصر المظفر وخلف زيد وخالد خليوي والمقيم ظافر أبو زندة ومراقب إداري فهد العجيمان.











ينخرط في الأيام المقبلة بتدريبات الأزرق بعد تجاوز الفحص
الهلال يعلن تعاقده مع البرازيلي اوزيا بديلا لهرماش



كتب - فيصل المطرفي:

أعلن المركز الإعلامي بنادي الهلال أمس ان إدارة النادي وقعت عقداً مع المدافع البرازيلي «أوزيا دي باولا» (31 عاماً) لينتقل بموجبه بنظام الإعارة لصفوف فريق الهلال الأول لكرة القدم حتى نهاية الموسم مع أحقية الهلال بشراء عقد اللاعب قادماً من نادي كريسوما البرازيلي، وسيخضع لفحوصات طبية قبل إكمال إجراءات تسجيله رسمياً .

هذا وسيكون اوزيا رابع أجانب الفريق في الفترة المقبلة بديلا للمغربي عادل هرماش الذي ينتظر ان تتم إعارته وذلك بعد ان مثل الفريق الأزرق لمدة موسم ونصف .يشار إلى ان اوزيا ينتظر ان يصل للرياض اليوم أو غدا على ابعد تقدير من أجل خضوعه للفحص الطبي، وفي حال تجاوزه سينخرط في تدريبات الفريق الأزرق على ان يتم إتمام تسجيله وقيده في الكشوفات قبل ان تغلق فترة التسجيل أبوابها يوم الأربعاء الموافق 30 يناير .











فواصل

* الهلال لن يخسر الكثير بإيقاف حارسه خالد شراحيلي فالأندية الكبيرة لا يمكن أن تتوقف عند لاعب معين، أيا كان اسم اللاعب، لكن شراحيلي سيخسر الكثير... ويكفي أنه سيخسر الدخل المادي الجيد، والشهرة، ومشاركة فريق كبير بحجم الهلال، فضلاً عن إمكانية الوقوف في مرمى المنتخب الأول، فهل يتعظ بقية اللاعبين؟

**

* نتائج مباريات أمس وأمس الأول في دور زين بدأت مهمة رسم ملامح ترتيب الفرق في الدوري.

**

* هل كان النصر ينوي فعليا الاستغناء عن لاعبه المدافع الأوزبكي شوكت خلال المرحلة المقبلة، أم أن إيقاف اللاعب عن المشاركة أمام الهلال من قبل لجنة الانضباط أسهم في حسم الموقف النصراوي من اللاعب؟

**

* وقفات أعضاء شرف التعاون مع ناديهم وسداد جزء من المستحقات المترتبة عليه أمر يحسب لهم بالتأكيد، ولكن يبقى السؤال إلى متى وأمور الأندية المحترفة تتوقف على فزعة أعضاء الشرف، وانتظار تدخلهم لحزمة الأزمات، وإلى متى والأندية تسمع بالخصخصة وبمستحقاتها المالية ولا تراها؟

**

* فريق الوحدة يقدم مستويات جيدة فنياً، ويخسر رقمياً، ومن المؤكد أنه سيكون الهابط الأول.... وهو الآن بانتظار من يرافقه فقط.

**

* الشباب استغنى عن خدمات مهاجمه مختار فلاته وبعدها بأيام تعاقد مع المهاجم مهند عسيري وهو لا يختلف عنه كثيرا من الناحية الفنية.. ولكن لا بد أن لإدارة الشباب ومدرب الفريق مبررات وراء هذه الخطوات والأيام القادمة كفيلة بكشفها.

**

* بعد أن زرع الفتن في طريق المنتخب في دورة الخليج تمت مكافئته في أول جولة تلي الدورة!










صح لسانك

- لا تتباكوا على تجنيس ونجومية عموري

يوسف السركال
* عندنا أفضل منه!

- قبلت عرض الأهلي لأنه الأفضل

سيزار
* هذا الصدق!

- هجومنا لن يتأثر برحيل مهند

علي داود
* ما نفع بوجوده!

- الهلال يمنع جماهيره من حضور التدريب

عنوان صحفي
* وتمارين منتخب البرازيل منقولة على الهواء!

- نعمل بدون خطة

مدير المنتخب -

زكي الصالح
* أفا!




















شعر بخيبة من التعادل .. كومبواريه : الهلال يعيش تحت ضغوط .. وسكوزا : أعطينا المباراة اكبر من حجمها



الدمام - حسين الخيواني

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي كومبواريه أنهم مع صافرة الحكم شعروا بخيبة كبيرة من النتيجة التي ألت إليها مباراة فريقه مع الاتفاق في الدمام (انتهت بالتعادل 2-2) ، وذلك بسبب ان المباراة كانت للهلال ، وقال " فريقنا تقدم مرتين بالنتيجة ولكن الوقت الضائع قتلنا بهدف الاتفاق وأنا من جهتي اشكر اللاعبين لقد قدموا مالديهم ولكن نتيجة المباراة لم تخدمنا ", مشيرا إلى أنهم في نادي الهلال يعيشون تحت ضغوطات ويجب تحويلها من ضغط سلبي إلى ضغط ايجابي ، وحل ضعف دفاع فريقه ، قال " هي مشكله جماعية لنا ليست مشكله فرد ونحن الآن نبحث عن جلب لاعب مدافع في الفترة الحالية قبل إقفال فتره الانتقالات أما غيابات اللاعبين فلن أتحدث عنهم لأنهم غير موجودين".
من جانبه قال مدرب الاتفاق البولندي سكورزا " ظهرنا بشكل غير مرغوب فيه من قبلي الشوط الأول وأعطينا المباراة اكبر من حجمها ولكن في الشوط الثاني لعبنا بأسلوبنا وقدمنا كره جميله ", مؤكدا انه سعيد جدا بالنتيجة حتى لو أتت في وقت متأخر ولكن الاتفاق خرج بنتيجة ايجابيه ولم يخسر .
وأبدى سكوزا تحمله مسئولية ظهور فريقه بمستوى غير جيد في الشوط الأول , معترفا بذات الوقت بتأخره بدخول يوسف السالم ، وقال " نعم تأخرنا ولكن هناك حسابات كثيرة في عدم إشراك يوسف السالم وأول سبب ان السالم لم يكن متواجد في معسكر دبي أضافه إلى ان هناك لاعبين تواجدوا في المعسكر بمدينه دبي وقدموا جهد وكان علي إشراكهم مثل زامل السليم و احمد المبارك ولابد ان اقدر اللاعب وأقوم بإشراكه على الجهد الذي يبذله.









الاتفاق يسدي خدمة للفتح بتعادل ثمين في الوقت القاتل مع الهلال



أسدى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق خدمة للفتح المتصدر بإجباره ضيفه الهلال على التعادل معه 2-2 يوم الجمعة في ختام الجولة السابعة عشرة من دوري زين السعودي لكرة القدم. وكان الفتح افتتح المرحلة الاثنين الماضي بفوزه على مضيفه الرائد 3-1، ما سمح له في الابتعاد بالصدارة بفارق أربع نقاط عن الهلال ثم بثلاث بعد ان اكتفى الأخير بالتعادل مع الاتفاق الذي تقدم على مضيفه مرتين عبر سالم الدوسري (36) والكوري الجنوبي يو بيونغ سو (65) لكن علي الزبيدي أدرك التعادل للضيوف في المرة الأولى (61) قبل ان يتمكن علي الزقعان من خطف التعادل الثاني في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، حارما الاتفاق من النقاط الثلاث (أصبح رصيده 27 نقطة في المركز السادس). يذكر انه بإمكان الفتح الابتعاد أكثر في الصدارة في حال فوزه يوم الأحد في مباراته المؤجلة من الجولة الحادية عشرة أمام مضيفه الاهلي. * نتائج مباريات الجولة : -الاثنين: الرائد - الفتح 1-3 - الخميس: هجر - الاهلي 1-4 الشباب - الوحدة 3-1 نجران - الشعلة 1-2 - الجمعة: النصر - التعاون 3-2 الفيصلي - الاتحاد صفر-2 الاتفاق - الهلال 2-2 * ترتيب الفرق : 1 - الفتح ( 42 نقطة ) 2 - الهلال ( 39 نقطة ) 3 - الشباب ( 35 نقطة ) 4 - النصر ( 31 نقطة ) 5 - الأهلي ( 28 نقطة ) 6 - الاتفاق ( 27 نقطة ) 7 - الاتحاد ( 25 نقطة ) 8 - نجران ( 19 نقطة ) 9 - الرائد ( 18 نقطة ) 10 - الشعلة ( 17 نقطة ) 11 - التعاون ( 14 نقطة ) 12 - الفيصلي ( 14 نقطة ) 13 - هجر ( 14 نقطة ) 14 - الوحدة ( نقطتان ) الصورة : ارشيفية





باستوس على خطى ويسلي



فوت الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فرصة الاقتراب من المتصدر الفتح عقب تعادله مع الاتفاق بهدفين لمثلهما ليصبح رصيده 39 نقطة بفارق مباراة لمصلحة المتصدر الفتح برصيد 42 نقطة، الهلال فرط لاعبوه في كافة الفرص التي أتيحت للاعبيه أمام المرمى الاتفاقي طوال شوطي المباراة، ومنح المدرب الهلالي كمبواريه فرصة الضغط للفريق الاتفاقي عقب إخراجه ويسلي المهدد بالإيقاف بالبطاقة الصفراء الثالثة وأدخل ياسر القحطاني الذي لم يقدم أي إضافة للفريق في الدقائق التي لعبها.
ـ واصل الفريق الاتفاقي عدم قدرته التفوق على الهلال في المباريات التي تجري أحداثها على ملعبه وبين جماهيره في الدمام منذ سنوات طويلة والتي دائما ما تنتهي محصلتها بالانتصار للهلال أو التعادل على أقل تقدير.
ـ استطاع اللاعب الهلالي محمد القرني في الخروج من مباراة الاتفاق دون الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة التي كانت ستغيبه عن مواجهة الديربي أمام النصر، واستطاع القرني تقديم مستوى فني مميز طوال شوطي المباراة.
ـ ظهر لاعب الاتفاق علي الزبيدي المنتقل حديثا للفريق بمستوى مميز واستطاع تسجيل هدف وصناعة الآخر أمام الهلال في المباراة التي انتهت بالتعادل 2ـ2 ليصبح الزبيدي رابع لاعب يستطيع التسجيل من المسجلين في فترة الانتقالات الشتوية.
ـ تسبب تشابه تيشيرت حارس النصر عبدالله العنزي بتأخرانطلاقة مباراة فريقه أمام التعاون لأكثر من خمس دقائق عقب أن رفض حكم اللقاء سامي النمري بدء اللقاء قبل استبداله التيشيرت الأسود المشابه لألوان فريق التعاون.
ـ تسبب المدافع الهلالي عبدالله الزوري في الهدفين اللذين ولجا مرمى فريقه أمام الاتفاق وظهر حجم الفراغ الذي أحدثه رحيل المحترف السابق عبدالقادر مانجان في الخطوط الخلفية، حيث لم ينجح الزوري في مهمته بمركز قلب الدفاع.
ـ تســببت حماقـــة اللاعــب النصراوي محمد عيد في غيابــه عــن لقاء الهلال المقـبل عقــــب أن تلقى البطاقة الصفـــــراء بسـبب لمسه الكـرة باليد في الدقيقـــة العاشــرة من لقاء فريقه أمام التعــاون، كما حصــل اللاعب خالد الزيلعي في الرمق الأخير من اللقاء على بطاقة صفراء بطريقة غير مبررة ليغيب هو الآخر عن الديربي.
ـ سجل المحترف الإكوادوري جيمي ايوفي ضربة الجزاء الـ 49 في دوري زين للمحترفين أمام التعاون أمس ومع مرور 117 مباراة أهدر فيها تسع ضربات جزاء فيما سجل محترف الشعلة لاسانا أسرع ضربة جزاء في الدوري.
ـ توقفت مباراة النصر والتعاون خمس دقائق بسبب إصابة حارس التعاون فهد الثنيان في يده عقب اشتراك مع لاعب النصر باستوس (برازيلي).
ـ أضحى لاعب التعاون أحمد الحربي في قائمة الغائبين عن مواجهة الديربي المقبلة مع الرائد عقب تلقيه بطاقة صفراء أمس في لقاء فريقه مع النصر.
ـ دخل المهاجم النصراوي جيمي ايوفي (اكوادوري) قائمة المنافسة على الهدافين عقب تسجيله هدفين في لقاء التعاون أمس ليصبح رصيد اليوفي 8 أهداف كأكثر اللاعبين النصراويين تسجيلا للأهداف في الدوري هذا الموسم.
ـ سجل مهاجم الاتحاد الجديد مختار فلاتة هدفه الأول مع فريقه الجديد أمام الفيصلي أمس لصبح ثالث اللاعبين في الانتقالات الشتوية الذي يسجل هدفا مع فريقه الجديد.
ـ استطاع اللاعب النصراوي باستوس (برازيلي) تسجيل ثاني أهدافه مع فريقه الجديد في مرمى التعاون أمس لتصبح المباراة الثانية له على التوالي والتي يسجل فيها ليسير على خطى المهاجم البرازيلي في صفوف الهلال ويسلي لوبيز الذي استطاع التسجيل لـ 11 مباراة متتالية في دوري زين للمحترفين هذا الموسم.
ـ أضاع التفكير في مواجهة الهلال المقبلة مدرب النصر كارينيو عن وضع التشكيلة المناسبة لفريقه أمام التعاون مما أدى إلى تأخر الفريق بهدفين حتى منتصف الشــــوط الثاني، وعندما فكر في مواجهة التعاون وأشرك خالد الزيلعي وعبده عطيف وحسني عبدربه وعاد لطريقته المعتادة استطاع الفريق النصراوي تســـجيل هدفين اقتنص فيهما ثلاث نقاط مهمة.
ـ ظهر أربعة من الجهاز التدريبي للمنتخب السعودي في منصة ملعب الأمير فيصل بن فهد الذي احتضن مواجهة النصر والتعاون، ودون الرباعي العديد من النقاط عقب أن شوهد كل منهم يحمل ورقة ودفتر ملاحظات.
ـ نجح الفريق النصراوي في استعادة المركز الرابع من الأهلي عقب أن فقده لمدة 24 ساعة وذلك بعد فوزه على التعاون 3ـ2 ليرتفع رصيد النصر إلى 31 نقطة ليصبح الفريق الرابع في الدوري الذي يتخطى حاجز الثلاثين نقطة بعد الفتح والهلال والشباب.
ـ استطاع الفريق الاتحادي العودة إلى الواجهة من جديد بعد فوزه على الفيصلي بهدفين دون رد ليحصل على النقطة الـ 25 ويقترب من كوكبة المنافسة على المراكز الأربعة في الدوري والمؤهلة لدوري أبطال آسيا عقب البداية المتعثرة للفريق الاتحادي في دوري زين للمحترفين.
ـ عاد الفريق الفيصلاوي إلى دوامة الخسائر والبقاء في معمعة الهبوط عقب تلقيه خسارة أمام الاتحاد أمس بهدفين دون رد ، ولم يقدم الفيصلي ما يشفع له بالفوز.
ـ تفاجأت الجماهير الحاضرة لمواجهة الاتفاق والهلال بانقطاع التيار الكهربائي والإنارة عن أحد الأبراج في ملعب المباراة لمدة 10 دقائق قبل انطلاقة اللقاء بدقائق قليلة، إلا أن مسؤولي الملعب تداركوا الأمر وأعادوا الإضاءة للبرج من جديد.









جماهير الهلال تطالب والمدرب يتخلى عن هدوئه



دشن رئس رابطة دورى المحترفين محمد النويصر المنصة الخاصة بذوى الاحتياجات الخاصه على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام قبل انطلاق مباراة الهلال والاتفاق، المنصه انشئت من قبل شركة ارمكس كإحدى الخدمات الاجتماعيه.
ـ توقف احد اعمدة الاناره بملعب الأمير محمد بن فهد عن العمل قبل بداية المباراة بسبب توقف عمل البرج الزئبقي الذي يقوم بتشغيل الاناره واستطاع عمال الصيانه بالملعب اعادة الاناره يدويا خلال 10 دقايق.
ـ تواجد مدرب المنتخب السعودي الأول الجديد سيرخيو في مباراة الامس مع مساعده وسجل بعض الملاحظات عن لاعبي الفريقين في طريقه لاعادة صياغة المنتخب في المشاركة المقبله.
ـ لاعبو الهلال دخلوا رضية الهلال بلوحه كبيرة كتب عليها عطاؤكم يا من لهم بادرة افضل. من عمل إدارة المسؤلية الاجتماعية بنادي الهلال.
ـ واصلت جماهير الاتفاق العزوف عن حضور مباريات فريقها مسجلة اكثرمن علامة استفهام قيل انها احتجاجا على ا لسياسة التي يدار بها النادي.
ـ على غير العادة لم يهدأ البولندي سكورزا مدرب الفريق الاتفاقي وظل واقفا طوال وقت المباراة يوجه لاعبيه وعلامات القلق على محياه.
ـ كانت الجماهير الهلالية تهتف باسم المهاجم ياسر القحطاني مع كل كرة يضيعها المهاجم الكوري مطالبة منها باشراكه بديلا للكوري.
ـ نجاح جديد يسجله مدرب الاتفاق سكورزا ويثبت انه افضل مدرب تكتيك مر على الاتفاق في الخمس السنوات الاخيره بالرغم من قلة امكانات فريقه والفوارق الفنيه بين اللاعبين وعدم وجود لاعبين اجانب الا انه استطاع ان يخرج بنقطه ثمينه من أمام الهلال.








مارست ضغوطك على الهلاليين ولم تكن في مستوى المباراة وتجاهلت العنف الاتفاقي المفرط وخاصة مع ياسر



كأن الحكم الدولي فهد المرداسي لم يكن يصدق أن ينجح لاعب الاتفاق علي الزقعان في تسجيل هدف التعادل في مرمى حارس الهلال عبدالله السديري في الدقيقة 92 لينهي مباراة الاتفاق والهلال في ختام مواجهات الجولة السابعة عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين والتي جرت أحداثها على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.
وفي الواقع أن الحكم الدولي فهد المرداسي لم يكن في مستوى المباراة ومارس ضغوطاً غير مبررة تجاه لاعبي الهلال وكان دقيقاً في احتساب الأخطاء عليهم بينما مارس التطنيش والتساهل مع لاعبي الاتفاق وخصوصا تجاه المحترف العماني أحمد كانو الذي مارس أنواع المخاشنات والعنف المفرط مع لاعب الهلال ياسر الشهراني وسط فرجة ومباركة من الحكم الدولي المرداسي.
خروج الفريقين متعادلين جاء كنسخة طبق الأصل من المواجهة الدورية التي جمعتهما في الدور الأول وانتهت بالتعادل بهدف لمثله في الأوقات القاتلة.
وفشل الهلاليون في المحافظة على تقدمهم بفضل دفاعاتهم المرتكبة والمهزوزة ولا بأس إن قلنا الدفاع الهلالي كان بالأمس أشبه بـ(الشوربة) جعلت من كل هجمة يقودها الاتفاقيون أخطر من الخطر.
الدفاع الهلالي السيئ أمس يكشف مدى الخطأ الفادح الذي ارتكبته الإدارة الهلالية بإعارة المدافع مانجان بأبخس الأثمان ليدفع الفريق الثمن غالياً في مشواره بالدوري ويكشف أيضا مدى الصعوبات التي سيواجهها الفريق في مواجهة الديربي الاربعاء المقبل أمام غريمه التقليدي النصر والذي أظهر جاهزيته التامة وكشر عن أنيابه وهو يحوّل خسارته من التعاون بهدفين إلى فوز كبير قوامه ثلاثة أهداف أشكال وألوان في نفس الجولة أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
الشوط الأول كان بصبغة زرقاء بسط الهلاليون سيطرتهم المطلقة على أحداثه مدعومين بجماهيرهم الغفيرة الحاضرة بكثافة وهي عادة أصبحت ظاهرة وملازمة للهلاليين في كل المباريات التي يخوضها الفريق الأول لكرة القدم خارج الرياض.
وساهمت المهارات الممتازة لسالم الدوسري في تسجيل هدف السبق لفريقه في الدقيقة 36 بعد فاصل مهاري رائع وتسديدة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس الاتفاقي فايز السبيعي، في الوقت الذي تمكن فيه علي الزبيدي من معادلة الهلال في الدقيقة 61 بعد أن اصطدمت الكرة في عبدالله الزوري وسكنت مرمى الحارس الهلالي عبدالله السديري.
وبدا واضحا عزم الاتفاقيين على فعل شيء وشكلت هجماتهم خطورة على المرمى الهلالي وخاصة في شوط المباراة الثاني بعد التعديلات الموفقة التي لجأ إليها مدرب الفريق سكورزا بإدخال يوسف السالم وعلي الزقعان مستغلين الدفاعات الهلالية الهشة بقيادة ماجد المرشدي وعبدالله الزوري، ورغم أن المحترف الكوري في صفوف الهلال ليونج سجل هدفا برأسية قوية مستثمراً عرضية ياسر الشهراني في الدقيقة 65 إلا أن هذا الأمر لم يكن كافيا للهلاليين للخروج بنقاط المباراة الثلاث اثر تمكن الاتفاقيين من تكرار سيناريو الدور الأول بهدف علي الزقعان الذي استغل خطأ الزوري وفشله في ابعاد الكرة ليسدد كرة قوية لم يشاهدها الحارس السديري إلا وهي تستقر في مرماه، ولم يسعف الوقت المهاجم ياسر القحطاني لتقديم شيء يذكر نظراً لنزوله المتأخر بديلا للوبير ويسلي.














"الزعيم" يتعثر بمحطة "فارس الدهناء"
فشل في المحافظة على تقدمه وخرج بالتعادل مع الاتفاق 2/2



الدمام: فوزان آل يتيم

تعادل فريقا الاتفاق والهلال أمس 2/2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة الـ17 لدوري زين، سجل للهلال سالم الدوسري والكوري يوو بيونج، وسجل للاتفاق علي الزبيدي وعلي الزقعان، ورفع الهلال رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، والاتفاق إلى 27 نقطة سادسا.
بدأ فريق الهلال المباراة بهجوم مكثف على مرمى الاتفاق منذ الدقيقة الأولى، حيث واجه الحارس فايز السبيعي ضغطا متواصلا على مرماه من جانب البرازيلي ويسلي والكوري يوو بيونج.
وبعد مضي ربع الساعة، حاول الاتفاق استعادة اللعب وتقاسم الهلال الاستحواذ على الكرة، ومن ثم الوصول لمرمى الأخير، إلا أنه اصطدم بانطلاقات هلالية سريعة قادها سالم الدوسري.
وسدد يوو بيونج كرة قوية حولها دفاع الاتفاق إلى ركنية "26"، ومن تمريرة خاطئة لعلي الزبيدي، خطف الدوسري الكرة وراوغ مدافعي الاتفاق ثم سدد الكرة بهدوء لترتطم بالقائم الأيسر لمرمى السبيعي مسجلا الهدف الأول للهلال "37".
منح الهدف لاعبي الهلال السيطرة على وسط الملعب وخطف ياسر الشهراني كرة من بين مدافعي الاتفاق ومررها أرضية لم تجد المتابعة من الهجوم الهلالي.
وجاءت بداية الشوط الثاني مميزة بهجمات متبادلة من الفريقين، حيث شكلت انطلاقات يوسف السالم خطورة كبيرة على مرمى عبدالله السديري الذي تصدى لتسديدة قوية له.
رد عليه الاتفاق بهجمة منظمة وتمكن علي الزبيدي من إحراز هدف التعادل "16" بعد أن سدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع الهلالي، ليعود الزبيدي ويكملها مرة ثانية داخل مرمى السديري.
بعدها بأربع دقائق نجح الكوري يوو بيونج من خطف هدف الهلال الثاني برأسية مستفيدا من الكرة العرضية التي لعبها ياسر الشهراني.
فرض الهلال سيطرته على الملعب وحاصر الاتفاق في وسط ملعبه ونجح في بناء هجمات متتالية على مرمى السبيعي وذلك عن طريق كرات عرضية من الأطراف.
بعدها لم يستكن لاعبو الاتفاق وهاجم مرمى الهلال بضراوة بغية تسجيل هدف التعادل، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح علي الزقعان من إحراز هدف التعادل الذي انتهت عليه اللقاء.
وكان نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر دشن قبل انطلاقة المباراة نيابة عن الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل المنصة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة في الاستاد.







الهلال يستقبل أوزيا غدا ويجهزه لـ"الديربي"


أوزيا دي باولا

الرياض: أحمد الدوسري

طوت إدارة نادي الهلال ملف لاعبيها الأجانب، بعد توقيعها أمس عقدا مع المدافع البرازيلي أوزيا دي باولا "31 عاما" لينتقل بموجبه بنظام الإعارة لصفوف الفريق حتى نهاية الموسم، قادما من نادي كريسوما البرازيلي، مع أحقية شراء عقده، ولم تكشف إدارة النادي أية تفاصيل مالية للصفقة.
ومن المنتظر أن يصل المدافع البرازيلي غدا، على أن يجري الفحوصات الطبية قبل إكمال إجراءات تسجيله رسميا، وتجهيزه للمشاركة في المباراة المقبلة ضد الغريم التقليدي النصر الأربعاء المقبل على ملعب الملك فهد الدولي في قمة مواجهات الجولة الـ18 من دوري زين السعودي للمحترفين.
وعلى صعيد متصل، لم تتحدد وجهة المغربي عادل هرماش، الذي بات خارج حسابات الجهاز الفني، إذ يملك اللاعب عدة عروض من أندية قطرية على أن يتحدد مصيره قبل إغلاق فترة الانتقالات الشتوية بنهاية الشهر الحالي.
وكان الهلال أبقى على البرازيلي ويسلي، والكوري بيو يونج، وتعاقد مع الكولومبي جستافو بوليفار بديلا للسنغالي عبدالقادر مانجان الذي انتقل إلى سندرلاند الإنجليزي.
يشار إلى أن هرماش يشارك حاليا مع منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا 2013 التي تقام في جنوب أفريقيا وتستمر حتى التاسع من فبراير المقبل.
من جانب آخر، وقعت إدارة الهلال عقد إعارة مع حارس نادي الشباب إبراهيم زايد "23 عاما" ليمثل الفريق الأول لكرة القدم إلى نهاية الموسم، وذلك لتعزيز مركز حراسة المرمى ويعوض بذلك الحارس خالد شراحيلي الموقوف لمدة عامين من قبل اللجنة التأديبية التابعة للجنة الرقابة على المنشطات.




اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 26-01-2013, 05:55 PM   #2
مشرفة اللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية Alaneedah
 
افتراضي رد: [ أخبار هلالنـآ ليوم السبت 14/3/1434هـ من الصحف ]

مابلوم الجماهير أجل الكوري يلعب شوطين على حساب القائد ياسر .مدرب من عدم ولا تعليق.؟

Alaneedah غير متواجد حالياً  
قديم 26-01-2013, 11:22 PM   #3
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية تـرف
 
افتراضي رد: [ أخبار هلالنـآ ليوم السبت 14/3/1434هـ من الصحف ]

آن شاء الله يتعدل وضع دفاعنا بحضور آلمدافع الاجنبي الجديد آوزيآ ‘‘
عمر آلمدرب كاراح ياخذ من اخطائه السابقةة كم مباراةة كان وضع فريقنآ فيه سىء والسبب دخول الكوري على حساب ياسر ..
موفق زعيمنآ ..
- آللجنةة - يعطيكم آلف عافيةة

تـرف غير متواجد حالياً  
قديم 26-01-2013, 11:38 PM   #4
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية همس الغلآ 20
 
افتراضي رد: [ أخبار هلالنـآ ليوم السبت 14/3/1434هـ من الصحف ]

ي كمبورايه يافاشل اثبت على تشكيلة وحده وخل ياسر ويسلي في الهجوم عشان نشوف المتعة والاهداف مو ضياع الفرص وحرق أعصاب من الكوري .

همس الغلآ 20 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:22 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi