انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-2013, 04:52 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم آسيا من الصحف ليوم الاربعاء 4/3/1434هـ



إعدآد :: جمالي أناني
تصميم :: Sultanah




قال ذلك في المؤتمر الصحفي الخاص ببطولة «ماتش وورلد» الدولية:
كمبواريه: «بوليفار» صفقة ناجحة.. سأشرك الدوليين في مباراة السبت

أبوظبي - موفد الجزيرة - عبد الله الحنيان:

شددَ مدرب فريق الهلال السيد أنتوان كمبواريه على أهمية مشاركتهم في «ماتش وورلد» الدولية التي ستنطلق مبارياتها مساء اليوم، مُرجعًا ذلك لقوة الأندية المشاركة بها، حيث إنها ستمكّنهم من قياس مستوى الفريق وستجعل من استعداداته أكثر قوة، وأضاف:
لدينا الكثير من الغيابات لظروف الإصابات وعدم جاهزية اللاعبين الدوليين في الفريق، ولذلك لن نتمكن من المشاركة بالقائمة الأساسية في المباراة الأولى، فيما قد نتمكَّن من إشراك كامل العناصر بما فيهم اللاعبون الدوليون في مباراتنا الثانية يوم السبت القادم.
وعن رأيه في التعاقد مع الكولومبي «بوليفار» قال كمبواريه في المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة الذي أٌقيم ظهر أمس:
الصفقة ناجحة نظير ما يمتلكه اللاعب الشاب من إمكانات هجومية ودفاعية رائعة، فبالإضافة إلى إتقانه للأدوار الدفاعية اللاعب بإمكانه صناعة الهجمات والتسجيل أيضاً، وما أتمناه هو أن يُوفق مع الفريق لتحقيق الانتصارات والبطولات.
وزاد بقوله: «بوليفار» يحتاج برنامجاً تأهيلياً ولياقياً ولن يكون بمقدوره المشاركة في مباريات هذه البطولة.
من جهته أكد مدرب فريق الزمالك المصري المدرب البرتغالي فييرا أن مشاركتهم في البطولة ستعطي اللاعبين خبرة أكبر، وذلك باحتكاكهم مع لاعبين كبار خصوصاً أنهم صغار في السن ويحتاجون لمثل هذه المباريات القوية.
هذا، وكان من المقرر أن يتواجد في المؤتمر الصحفي إلى جانب مدربي الهلال والزمالك، مدربا فريقي زينيت الروسي وشاختار الأوكراني، إلا أن تغير جدول تمارين فريق الأول، وتأخُّر رحلة الثاني حالا دون ذلك.

المباراة عند الرابعة عصراً بتوقيت السعودية
الهلال يستعد لنزال «زينيت» الروسي بحصتين تدريبيتين

أبوظبي - عبدالله الحنيان:

أدى لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال تدريباتهم يوم أمس بواقع حصتين تدريبيتين، صباحية على ملعب مدينة الشيخ زايد الرياضية، ومسائية على ملعب نادي الضباط في مدينة «أبوظبي» الإماراتية، وذلك استعداداً لملاقاة «زينيت الروسي» عند الساعة الرابعة من عصر اليوم (بتوقيت السعودية) ضمن بطولة «ماتش وورلد» الدولية، واشتملت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية والتكتيكية اختتمها الفرنسي «انتوان كومبواريه» بمناورة على منتصف الملعب، فيما تركّز المران المسائي على جوانب فنية طبّق خلالها المدرب عدداً من الجمل التكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين المتواجدين بما فيهم البرازيلي «ويسلي لوبيز»، فيما أجرى الخماسي (عبداللطيف الغنّام، عبدالعزيز الدوسري، ياسر الشهراني، جوستافو بوليفار ومحمد القرني) مرانهم المسائي داخل النادي الصحي في مقر إقامة الفريق، في حين أكمل اللاعب «نواف العابد» برنامجه اللياقي بحسب ما هو مُقرر له مُسبقاً، وسيؤدي اللاعبون الذين لن يشاركوا في لقاء اليوم إلى جانب اللاعبين الدوليين مراناً صباحياً.
هذا ويتوقع أن يبدأ كمبورايه مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من عبدالله السديري في حراسة المرمى ومحمد نامي وماجد المرشدي ويحيى المسلم وعبدالله الزوري في خط الدفاع وحسام الحارثي وعبدالعزيز العازمي وخالد الكعبي ومحمد الشلهوب في خط الوسط بينما يعتمد في خط المقدمة على الثنائي سعد الحارثي و يونج بيو.



يو بيونج: لولا ضياع الفرص لأصبحت أفضل من ميسي

- يو بيونج خلال حديثه للجزيرة أونلاين (تصوير: أحمد عويمر)

- افتقدت سامي كثيرا.. والمدربون في السعودية رائعون
- العباءة شدت انتباهي.. وكنت اعتقد أن السعودية عبارة عن صحراء
- لهذه الأسباب يرفض كومبواريه صانع الألعاب.. والشلهوب أقرب اللاعبين إلى قلبي
- السعودية أكثر أماناً من كوريا.. وعدم استماعي لنصائح اصدقائي قادني للهلال
يجتهد كثيرا لخدمة فريقه ويقدم كل ما لديه .
. يقول عنه بعض النقاد إنه يفعل الصعب أحيانا ويترك ما هو أسهل من ذلك. أكد أنه يتضايق كما تتضايق الجماهير عند ضياع الفرص ولكنه يعلل ذلك بعدم وجود لاعب متكامل خالٍ من العيوب.. رغم انقسام المتابعين حوله إلا أن هنالك إجماعا على دوره الكبير في تخفيف الضغط والرقابة على زملائه ما يسهل من مهمتهم في المباريات.. الكوري يو بيونج سو المحترف في فريق الهلال الأول لكرة القدم، التقته (الجزيرة أونلاين) وكشف لها عن أبرز المصاعب التي واجهها والفوارق بين المنافسات الرياضية بين كوريا والسعودية ووجه كذلك رسالة للجماهير بالإضافة إلى أمور أخرى، وذلك في حوار مطول إليكم ما دار فيه:
ألا تقلقك إضاعة الكثير من الهجمات خصوصا وأن بعض الجماهير ليست راضية عن طريقة إهدارك لها ؟
هذا حال كرة القدم فاليوم تسجل وغداً قد لا تكون موفقاً أمام المرمى، وأنا أتضايق مثلهم تماما، ولكن عدم إهدار أي فرصة أمر مستحيل ولو حدث سأكون أفضل من ميسي وباقي اللاعبين العالميين.
بطبعي أتقبل النقد لأنه يسهم في تطوير قدراتي. وخلال فترة تواجدي في كوريا كنت أهدر هجمات أكثر والأمر تحسن مع الهلال في الفترة الأخيرة، وفي بعض المرات لا ألعب المباريات بشكل كامل وذلك الأمر ربما يؤثر في معدلي التهديفي، وسأسعى جاهداً في النهاية إلى تطوير مستواي في هذا الموسم حتى أكون عند حسن ظن الجماهير الهلالية.
ما هي أكثر العوائق التي واجهتها في بداية تجربتك مع الهلال ؟
لم تكن هنالك عوائق بل بعض المصاعب إن صح التعبير في التأقلم مع الفريق، كما كنت في كوريا معتاد على اللعب في كل المباريات بشكل كامل على عكس بدايتي هنا حيث بقيت على دكة الاحتياط لفترة، واعتقد أني تخطيت كل تلك الأمور وأصبحت متأقلم بشكل أكبر مع الفريق وأشعر بتحسن مستمر في أدائي وهو ما يجعلني أعد جماهير الهلال بتقديم ما يسرهم مستقبلا.
غالب المحترفين يلعبون بشكل أساسي ولكن الأمر مختلف بالنسبة لك.. هل لقناعة المدرب الدور الأبرز في ذلك أم أن هنالك أسباب أخرى ؟
المدرب له الحق في الزج بي في التشكيلة الأساسية أو إبقائي على دكة الاحتياط، كون له خطط يضع في ضوئها اختياراته، ولا أعتقد أن الموضوع له علاقة بالمستوى، بل على طريقة قراءة المباراة بالنسبة للمدرب واختياره للاعب الأنسب وليس لدي مشكلة في ذلك.
بعد أن مكثت في نادي الهلال ما يقارب 16 شهراً.. ما الفرق الذي شاهدته بين اللعب في كوريا والسعودية؟
سأتحدث عن نقطة مهمة قد يرى فيها البعض مجاملة ولكنها أبعد من ذلك وهي أن المدربين في الدوري السعودي مميزين ويساعدون اللاعب على التطور، وبحكم تجربتي في كوريا والسعودية أجد أن المدربين المتواجدين هنا أفضل من نظرائهم في كوريا عندما انتقلت للهلال، وهذا الأمر انعكس بشكل إيجابي على مستواي واعتقد أني نضجت بشكل أكبر الآن.. الأمر الآخر الذي أقوله بعد تجربة أيضا أن الدوري السعودي أفضل وأقوى من الدوري الكوري.
كيف تتعامل مع الأنباء التي تتحدث عن قرب خروجك من الهلال ؟
لا التفت كثيرا لما يكتب في هذا الجانب.. الأهم أن أعرف ما أنا عليه، وبالنسبة لي فإني أفضَل البقاء مع الهلال ولدي رغبة حقيقية في إكمال مشواري معه، وإذا أراد النادي بقائي فإني سأرحب بهذا الأمر.
بأي الطرق تتواصل مع زملائك في الفريق بالإضافة للمدرب والحكام طالما أنك لا تجيد غير اللغة الكورية؟
ليس لدي مشكلة "قالها ضاحكاً" .. في الأشهر الثلاثة الأولى عانيت من تلك الإشكالية لصعوبة تواصلي مع الآخرين، وفي الوقت الحالي بدأت لغتي الانجليزية تتحسن ومن خلالها استطيع إيصال ما أريده.
تعاملك مع أكثر من مدرب في الهلال يؤثر عليك أم أنك تتأقلم سريعا مع التغييرات؟
لم أتأثر بشكل كبير ولكن الاختلافات بالطبع تكون موجودة والبداية مع الجهاز الفني الجديد هي الأصعب دائما، حيث نضطر كلاعبين إلى تغيير طريقة لعبنا نوعا ما لتتماشى مع الأسلوب والمنهجية التي يريدها المدرب.
قناعة كومبواريه بعدم رغبته في صانع العاب تقليدي أثارت بعض الجدل.. وبحكم تعاملك الدائم معه.. اشرح لنا الطريقة التي يطبقها وتجعله لا يحتاج صانع ألعاب تقليدي؟
في السابق يتواجد لاعب يقوم بمهمة صناعة اللعب ولكن الآن تبدّل الأمر، وكومبواريه هنا يعتمد على التغيير بمراكز اللاعبين حتى يجعل الفريق أكثر شمولية، وعلى سبيل المثال نشاهد ويسلي يأخذ مكان ياسر القحطاني والعكس وهناك انسجام على تلك الآلية الآن.
حدثنا عن طريقة تعامل كومبواريه معكم.. ما صحة الأحاديث عن أنه مدرب صارم؟
بالعكس أعتقد أن المدرب ليس صارماً بالطريقة التي يعتقدها البعض، ولقد تعاملت في كوريا مع مدربين أكثر شدة من كومبواريه .. من حق المدرب أن يصدر القرارات التي تضمن له التزام اللاعبين بالتعليمات.
مَن اللاعب الأكثر قربا منك في الهلال ؟
أنا قريب من جميع اللاعبين.. وطالما أنك تريد تحديد اسم فأخص بالذكر محمد الشلهوب الذي أتحدث معه كثيرا سواء داخل أرضية الملعب أو خارجها.
.. ومَن هو المدافع الذي تخشى مواجهته ؟
أعتقد أن أسامة هوساوي المنتقل حديثا للأهلي يملك مقومات رائعة ولكني لا أخشى أي مدافع وربما يكون أصعب مدافع قد أواجهه.
ما الهدف الذي سجلته مع الهلال ولا يزال عالقاً بذهنك؟
الأهداف الأربعة التي سجلتها في مباراة بني ياس، بالإضافة إلى هدفي على الإتحاد في هذا الموسم، وهي من الأهداف التي أعتز بها كثيراً ولم ولن أنساها، وهي عالقة بالذهن.
غاب يو عن التسجيل عبر الكرات الرأسية هذا الموسم رغم أننا نعلم أنك مميز فيها؟
لست أنا فقط من ينطبق عليه هذا الأمر فهناك غيري من اللاعبين، كما أن اللاعبين الذين يسجلون الأهداف بالرأس قلة، وعدم استفادتي من طولي يأتي لأننا نعتمد غالبا على الكرات الأرضية وليس الطولية.. مقتنع تماما أن المهاجم الجيد هو من يستفيد من كامل أجزاء جسمه للتسجيل وليس الاعتماد فقط على قدمه أو رأسه.
ما تعليقك على من يقول إن سبب قدوم المحترفين الأجانب إلى المملكة هو الكسب المادي فقط ؟
سأتحدث عن نفسي وأقول أن قدومي للهلال لم يكن من أجل المادة، وتفاصيل قبولي للعرض الهلالي هي أني تواصلت مع لي يونج لاعب الفريق السابق وسألته عن النادي وذلك بعد أن تلقيت العرض الرسمي وامتدح لي النادي، وامتدح لي الأجواء وأكد بأن مهمتي لن تكون سهلة في إثبات نفسي ولهذا وجدت الحافز الذي يجعلني أتواجد هنا، وقبل التحاقي بالهلال وصلت لقناعة بحاجتي لخوض تجربة جديدة، وهذا الأمر جعلني أرغب في خوض تجربة جديدة واخترت الهلال.
لماذا لا نشاهدك تنفذ الكرات الثابتة في الهلال على الرغم من تخصصك بها في كوريا ؟
أرى أن هناك لاعبين أفضل مني في النادي حالياً، على سبيل المثال محمد الشلهوب وعادل هرماش وياسر القحطاني، والأولوية للأفضل حتى يتم الاستفادة منها.
هل تتقبل فكرة الانتقال إلى نادٍ سعودي غير الهلال بالفترة المقبلة ؟
على مستوى السعودية لا أفكر إطلاقاً.
ماهو حلمك وطموحك مع الفريق الهلالي ؟
طموحي تحقيق البطولة الآسيوية في ظل سماعي منذ انضمامي للهلال أن الفريق لم يحققها منذ فترة ليست بالقصيرة.
هل افتقدت لمدير الكرة سامي الجابر على المستوى الشخصي ؟
بالطبع اشتقت إليه كثيراً، وسامي الجابر كان يقف معي دائماً، ويشجعني إذا تعرضت لإصابة، وكان يقدم لي النصائح، وأعلم أن تواجده حالياً في فرنسا سيطوره، ليعود لنا أفضل.
في وقت سابق قال عنك المدرب توماس دول أنك مثل لاعب برشلونة ديفيد فيا كونك لعبت في الجناح الأيمن..بصراحة أيهما تفضل اللعب في الهجوم أم الجناح؟
في أي موقع يضعني المدرب سأكون عند حسن ظنه وظن الجماهير، ولكنني أفضّل المشاركة كمهاجم.
طالما أن المنتخب السعودي للتو خرج من البطولة الخليجية.. كيف رأيت مستوياته في الفترة الأخيرة ؟
شاهدت المباريات الثلاث الأخيرة للمنتخب السعودي في دورة الخليج، ولكني لست مدرباً أو محللاً حتى أنتقد، ولكن الذي لاحظته أن المستوى أضعف بكثير من السابق ويحتاج المنتخب لبعض الوقت حتى يستعيد عافيته وينافس على كأس آسيا والتأهل لنهائيات كأس العالم 2018.
ماذا تقول لجمهور الهلال ؟
الأمر الذي يعجبني بجماهير الهلال أنك تشاهدهم في أي مكان يتواجد به الفريق وهذا الأمر يسعدني ويسرني، وأشكر الجمهور الهلالي لتشجعيه ودعمه للنادي، والدعم الذي يقدمه لنا، يفيدنا كثيراً لتحقيق النتائج الرائعة.
بعيدا عن كرة القدم .. كيف تقضي يومك وخاصة في أوقات الفراغ؟
ليس هناك نظام معين، ولكن أفضل أن أرتاح بعد التدريبات بالإضافة إلى متابعة التلفزيون والاتصال على أهلي في كوريا، وإذا كان هناك متسع من الوقت أتسوق مع زملائي وخاصة مع زميلي الخاص جي سنج يو.
.. وختاما .. ما الذي شد انتباهك في المملكة ؟
أكثر ما شد انتباهي ارتداء المرأة للعباءة، وبأمانة احترم العادات والتقاليد هنا ويعجبني تمسك الناس بها، كما كان لدي فكرة عن السعودية وأنها مجرد صحراء، ووجدت أمر مغاير، وكان هناك العديد من زملائي في كوريا يتحدثون معي بخصوص خطورة العيش في السعودية، وأحب أن أقول لهم : من المفترض أن تخافون على أنفسكم أنتم ففي السعودية نسبة الأمان أكبر وبكثير من كوريا.
من اللقاء:
- كان المحترف الكوري يو بيونج سوو في قمة الرقي وقام شخصيا بجلب صديقه ليترجم حديثه من الكورية إلى الإنجليزية .
- المركز الإعلامي بنادي الهلال تعاون مشكورا في تسهيل إجراء اللقاء من خلال الجهد الذي بذله عبدالعزيز العتيق ونايف العجمي الذي كان متواجدا أثناء الحوار .

- حاوره : وليد الحميدان ، ترجمة : علوش الظاهري

السهل الممتنع
منتخب المليونيرات
صالح السليمان

من الخطأ اختزال وابتسار مشكلة المنتخب ونكباته بالمدرب ريكارد.. والظروف المباشرة المحيطة بالمنتخب.. فريكارد حزمة من جملة أسباب دفعت المنتخب للحضيض والتدهور عاماً بعد عام..
* عوامل تتعلق بالبنية الرياضية السعودية التي انتجت مثل هذا المنتخب.. فمنذ أن جاءنا ما يسمى زوراً بالاحتراف.. والكرة السعودية ليست بخير.. فهذا الاحترف الموجود لدينا في حقيقته (احتراق).. فلاعب لم يتجاوز العشرين ربيعاً يصحو في الصباح فيجد حسابه (المصفر) وقد غص بالملايين..
* أين لهذا اللاعب الصاعد.. الطموح والحماس والرغبة في التطور واللعب.. وهو لامس السقف الأعلى في طموحاته.. بل وتجاوز أحلامه.. قبل أن يبدأ ويقدم شيئاً فعلياً في الملاعب..
* الاحتراف جعل الأندية الكبيرة تهمل الفئات السنية وتبحث عن (اللاعب الجاهز) والشراء الفوري بحجة أن دوري المحترفين لن يمهلك حتى تصقل اللاعبين الصغار لديك.. وإن كان خلال الموسمين الأخيرين هناك صحوة في الاهتمام بالفئات السنية بعد أن اكتوت الأندية بنيران أسعار اللاعبين الخيالية.
* نتطرق لعوامل أخرى منها سوء برمجة (روزنامة الموسم) وكثرة المسابقات للأندية والمنتخب.. وما يتبعه من ضغط وإرهاق وملل.. مما يضعف الدوري ويتعب الفرق واللاعبين ويستنزفهم..
* كما أن لمنتخبنا المنكوب خاصية لا يحسد عليها يتميز بها عن جميع المنتخبات على وجه الأرض.. فقد ابتلي بمجموعة من الغوغاء والدهماء.. تطوعوا لشن حروب إعلامية ومعنوية ضده وضد لاعبيه في كل مسابقة يدخلها بحجج مختلفة وغبية.. وحقيقتها حملات دافعها التعصب والنظر بعين الميول والأندية.. وهذا موضوع يطول شرحه..
خطوط حمراء
من عوامل سقوط المنتخب أنه تُرك ألعوبة أمام وسائل إعلام مغرضة.. تنفذ تجاهه أجندات خاصة وخفية سعياً لتحطيمه واحباط معنويات لاعبيه؟؟
* كل المنتخبات الخليجية لها حصانتها وخطوطها الحمراء.. أما المنتخب الوطني السعودي فهو مستباح الحمى وجدار قصير يقفزه كل ناعق ومغرض.. دون خوف من عاقبة ذلك..
* في البرنامج الخليجي الذي يقدمه المعلق الإماراتي الذي يقبض عشرات الآلاف من أموال الشعب السعودي ليشنف الأسماع بسيمفونياته النشاز.. أحضر من سخره للنيل من المنتخب السعودي.. وتُرك له الحرية في النقد والهدم.. وكما يقال مفتوحه بحري..
* ولكنه هاج وماج وجحظت عيناه وتورم أنفه.. عندما أراد أحدهم انتقاد منتخب الإمارات نقداً غير فني.. ورفض ومنعه من الحديث قائلاً: لدينا خطوط حمراء.. ولم يقبل نقد منتخب بلده!! في موقف فيه تناقض صارخ..
* حتى أن كاتباً رصيناً مثل الأستاذ مساعد العصيمي كتب مقالاً عنوانه (ما هكذا تورد الإبل يا عدنان).. قال فيه.. هل أكل لحم المنتخب الإماراتي حرام.. وأكل لحم المنتخب السعودي حلال..؟!
* الطريف أن هذا المعلق ومقدم البرنامج.. قال للنشاز الذي أحضره.. لك الحرية في نقد أي شيء سعودي.. ولكن عندما وصل النقد للقناة الرياضية السعودية ولأولياء نعمته منعه وقطع الصوت عنه.. حتى لا يغضب معازيبه فيخسر عشرات الآلاف من الريالات شهرياً من الأموال العامة للدولة.
* وفي حين تقف إدارة المنتخب مكتوفة الأيدي أمام التجريح الذي يوجه لكابتن المنتخب.. قاطع منتخب الكويت قناته الرياضية الكويتية لأن المذيع والمحللين تندروا على فوز بدر المطوع بجائزة أحسن لاعب في المباراة..!!
* ووزير خارجية الإمارات تدخل لحل الأزمة التي نشبت بعد أن وصفت جريدة قطرية مدرب الإمارات الوطني بـ(الكهربائي).. حتى اعتذرت الصحيفة..
* أما كابتن المنتخب فترك الحبل على الغارب للغوغاء من الحساد والمأزومين نفسياً لتحطيمه.. ثم يقال إذا تراجع مستواه لماذا لم تلعب أين مستواك.. ثم يحمل كل إخفاق للمنتخب..
ضربات حرة
* حذرت ياسر في أحد مقالاتي من العودة للمنتخب بعد اعتزاله دولياً.. لأنه لن يجد الحماية الكافية وسيحمل كل اخفاق للمنتخب.. فضلاً أنه حان وقت منح الفرصة كاملة للشباب.
* ومع هذا لو اعتذر ياسر عن العودة للمنتخب بعد أن طلبه ريكارد.. فسيتم الانقضاض عليه ويُتهم بعدم الوطنية والتخلي عن منتخب البلد!!!.. محشوش على كل حال..
* تدور أقاويل أن المنتخب سيطلب مدرب النصر كارينيو لتدريب المنتخب.. وأنا بدوري أؤكد أن هذا لن يحصل.. لو كان المدرب في فريق آخر ممكن يحدث.. لكن حالياً انسى.
* للتاريخ.. الهلال قدَّم ثلاثة مدربين للمنتخب عمر أبوراس.. كاندينهو.. باكيتا.. غادروا للمنتخب في قمة توهجهم مع الفريق الأزرق.
* نتسقط أتفه الأمور لنجعلها قضية نخدم فيها توجهاتنا.. لقطة الحمادي والشمراني.. لا أعتقد تستحق كل هذا الجدل.. فهي حدثت بين الشوطين.. وهو تجاوز يتعلق بناحية تنظيمية تندرج تحت مسئولية إدارة الملعب.. ولا علاقة لإدارة المنتخب فيها.
* الأهلي المصري الفريق العريق قادر على إنجاح أي حفل اعتزال.. وجمهوره أنقذ حفل عبدالله الشريدة من التوقيت السيئ في مزامنة المباراة للامتحانات ومباريات دورة الخليج..
* محمد الشلهوب شارك مع الأهلي المصري وقدم نفسه كما عهدناه في فنياته وتمريراته السامة.. فهل اقتنع كمبواريه أن الشلهوب ما زال لديه الكثير.
* خلال فترة التسجيل الشتوية الهلال يمر في ظرف حساس فيما يتعلق بإعادة صياغة الفريق عناصرياً في بعض المراكز.. ومغادرة مانجان وبقاء هرماش قلب كل الحسابات.
* قناعات المدرب كومبواريه الفنية سلباً او إيجاباً تجاه بعض اللاعبين.. قد تؤدي بالهلال الى ألف داهية.
* مع تزايد احتمال إيقاف خالد شراحيلي.. لابد من منح الحارس فهد الشمري الفرصة لحراسة المرمى الأزرق في البطولة الدولية بأبوظبي.. لإدخاله أجواء المباريات بعد انقطاع كبير على الدكة.
* شاختار الأوكراني الذي أخرج تشيلسي من دوري أبطال أوربا.. وزينيت الروسي الذي يستعد لمواجهة ليفربول بالدوري الأوربي.. سيواجههما الهلال في دورة (ماتش وورلد) الدولية.. وسبق للهلال أن كسبهما في دورة قبل العام الماضي وحمل كأسها..
* سباعية الهلال في بني ياس.. يبدو لي أنها من أهم أسباب استقطاب بني ياس للاعب فيلهامسون.. فقد فعل بهم الأفاعيل في تلك المباراة.
* لا يبدو أن لجنة الانضباط مقتنعة بمعاقبة الكاميروني إمبابي.. لأنها إذا كانت مقتنعة أن فعلته متعمدة.. فهو يستحق قراراً أقسى ربما يصل إلى الشطب.. ولكن الاكتفاء بالإيقاف لمباراة واحدة.. كان لترضية النصر الذي طالب بمعاقبة اللاعب.


المنتخب يؤجل لجنة الاستماع مع شراحيلي
الهلال يلاعب بطل روسيا اليوم وكومبواريه يبعد جوستافو

الرياض-أسامة النعيمة

اجلت لجنة الاستماع في اللجنة السعودية للمنشطات موعد التحقيق مع حارس الهلال خالد شراحيلي الى يوم السبت المقبل كونه في اجازة بعد انتهاء مشاركته من منتخبنا الاول في خليجي 21، وكان مقررا ان تعقد اللجنة اليوم (الاربعاء) اجتماعا مع شراحيلي حسب الخطاب الذي تلقاه النادي من الاتحاد السعودي لكرة القدم. من جانب آخر استقر الرأي الهلالي على الرباعي الاجنبي الكولمبي جوستافو والمغربي عادل هرماش والكوري ليوبيونغ سو والبرازيلي ويسلي خلال الفترة الثانية ما لم يستجد بخصوص هرماش او سو طارئ جديد، ووجد عرض مالي مناسب لاحدهما؛ فيما سيعود المدافع يحيى المسلم اساسيا مع الفترة المقبلة بديلا للسنغالي مانجان المعار إلى سندرلاند. من جهه اخرى يبدأ الهلال اولى مواجهاته في الدورة الدولية في ابوظبي اليوم (الاربعاء) في الخامسة عصرا أمام بطل روسيا زينيت والتي ستجرى في استاد مدينة زايد الرياضية في ابوظبي وتنقل تلفزيونيا من قناة دبي الرياضية.
على صعيد اخر التحق مساء امس (الثلاثاء) لاعبو منتخبنا الأول بعد الفراغ من الاجازة التي منحت لهم من المدرب كومبواريه وهم ياسر القحطاني وسلطان البيشي وسالم الدوسري وسلمان الفرج الذي طلب طبيب الفريق تواجده لاستكمال مراحل علاجه لكي يتمكن من المشاركة مع الفريق في مواجهة النصر في دوري "زين" يوم الأربعاء 18 ربيع الأول، وسيشارك اللاعبون مع زملائهم الذين لن يشاركوا في المباراة اليوم في تدريب اعتيادي صباحا، بينما انتظم مع الفريق فهد الجهني وعبدالعزيز العازمي وخالد كعبي وحسام الحارثي والحارس مرمى محمد الواكد، اما ابرز الغائيبن عن الفريق فهم المغربي هرماش لظروف مشاركته مع منتخب بلاده وأحمد الفريدي الذي احيل لتدريبات الاولمبي بسبب انتقاله يوم 29 يناير لصفوف الاتحاد والحارس خالد شراحيلي الموقوف في قضية منشطات.
من جانبه تحدث المدرب كومبواريه في مؤتمر صحفي عقده امس في ابوظبي عن مشاركه الهلال في الدورة الدوليه الودية وقال: "ساتيح الفرصة للعناصر الشابة للمشاركة في المباراتين من الدورة بسبب الاصابات وعدم اكتمال جاهزية بعض اللاعبين أما لاعبي المنتخب فيمكن لهم المشاركة في المواجهة الثانية امام شاختار الاوكراني".
واضاف: "الكولمبي جوستافو صفقة مميزة ستضيف الكثير للهلال نظرا للامكانيات العالية للاعب بالمساهمة الدفاعية والهجومية وقدرته على التسجيل وسيكون اساسيا بعد الاطمئنان على وضعه اللياقي بالبرنامج الذي سيخصص له بدء من أمس (الثلاثاء) ولكنه لن يشارك في الدورة الدولية".

«الرياض» الراعي الإعلامي للحملة ..
نجوم الهلال يشاركون جامعة الملك سعود في التوعية بخشونة الركبة والتهاب المفاصل

الدكتور الجاسر يسلم شعار الحملة لمدير الجامعة
الرياض-محمد النفيسة

تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر تنطلق الحملة التوعوية لخشونة الركبة والتهاب المفاصل التي ينظمها كرسي ابحاث جراحة العظام بإشراف رئيس قسم العظام وعضو هيئة التدريس بكلية الطب والمشرف على كرسي ابحاث جراحة العظام البروفسور فوزي بن فهد الجاسر بمشاركة طلاب كلية الطب وأطباء الامتياز والتي تهدف لتوعية المجتمع وتعريفه بالمرض وتوضيح اسبابه والتأكيد على اهمية الكشف المبكر عن المرض وتدريب الطلاب وأطباء الامتياز على التعامل مع المجتمع وإعدادهم لخوض مجال العمل وإعداد قاعدة بيانات عن المرض في السعودية خصوصاً بالرياض لتكون داعما اساسيا فى اعمال البحث العلمي في هذا المجال لعدم وجود الدعم الاحصائي والمعرفي عن المرض.


أعضاء الحملة مع النجم الشلهوب

من جانبه أشاد الدكتور فوزي الجاسر بمشاركة نجوم الهلال في الحملة وقدم شكره لرئيس الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد وأمين عام النادي سامي أبوخضير ومدير ادارة المسؤولية الاجتماعية سعود السبيعي وأضاف "أن تجاوبهم ليس بمستغرب وفريقه الكبير مثال يحتذى به في الدعم والتفاعل مع الانشطة الاجتماعية والانسانية وايضا إسهام النادي في خدمة البحث العلمى".
كما عبر د.الجاسر عن شكره وتقديره لصحيفة "الرياض" على رعايتها للحملة ومشاركتها في التوعية بأهمية خشونة الركبة وخطرها وقال: "هذا غير مستغرب على صرح اعلامي اعتدنا تواجده في الانشطة الاجتماعية والانسانية كافة".
وأوضح الجاسر أن برنامج الحملة سيكون على النحو التالي:
17 / 3/ 1434 الافتتاح بمستشفى الملك خالد بحضور نجوم المجتمع الرياضى
الموافق 29/1/2013 يوم الثلاثاء العاشرة صباحا
18-19 / 3/1434 غرناطة مول
الاربعاء والخميس الموافق 30-31/1/2013 مساء من بعد العشاء حتى العاشرة مساء.
22- 23 /3/1434 ممشى الامير سلطان
الاحد والاثنين الموافق 3-4/3/2013 مساء من بعد العشاء حتى العاشرة مساء
25-26/3/1434 حياة مول
الاربعاء والخميس الموافق 6-7/2/2013 مساء من بعد العشاء حتى العاشرة مساء.
وفي ختام حديثه الدكتور الجاسر توجه بالشكر والتقدير لمعالى مدير جامعة الملك سعود الاستاذ الدكتور بدران العمر والشكر موصول ايضا لوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمى الاستاذ الدكتور أحمد العامري ولبرنامج كراسى البحث.
الجدير بالذكر أن وفدا من اللجنة المنظمة للحملة زار صباح يوم الاحد الماضي نادي الهلال الشريك في الحملة اذ التقى د.ثامر الريس ومدير العلاقات العامة عبدالرحمن المنصور وعدد من المشاركين بمسؤولي الكرة بالنادي خالد المغيربي وهشام اللحيدان ونجوم الفريق محمد الشلهوب وسعد الحارثي ونواف العابد وعبدالعزيز الدوسري الذين ارتدوا القمصان التي تحمل شعار الحملة والتقطت لهم الصور الخاصة التي ستوضع على الدعاية والشعارات التوعوية الخاصة بالحملة.


الدوسري والزميل عبدالرحمن المنصور


العابد


الحارثي


كومبواريه يرفض مشاركة بوليفار مع الهلال في ابوظبي

ابوظبي - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي

أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم يوم الثلاثاء بواقع حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية على ملعب نادي الضباط في مدينة "أبوظبي" الإماراتية استعداداً لملاقاة "زينيت الروسي" عند الساعة الرابعة من عصر يوم الأربعاء ضمن بطولة "ماتش وورلد" الدولية، واشتملت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية والتكتيكية اختتمها الفرنسي "انتوان كومبواريه" بمناورة على منتصف الملعب، فيما تركّز المران المسائي على جوانب فنية طبّق خلالها المدرب عدداً من الجمل التكتيكية بمشاركة كافة اللاعبين المتواجدين بما فيهم البرازيلي "ويسلي لوبيز"، فيما أجرى الخماسي (عبداللطيف الغنّام، عبدالعزيز الدوسري، ياسر الشهراني،جوستافو بوليفار ومحمد القرني) مرانهم المسائي داخل النادي الصحي في مقر إقامة الفريق، في حين أكمل اللاعب "نواف العابد" برنامجه اللياقي بحسب ما هو مُقرر له مُسبقاً، وسيؤدي اللاعبون الذين لن يشاركوا في لقاء الأربعاء إلى جانب الدوليين مراناً صباحياً. من جانبه أوضح مدير الجهاز الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم الفرنسي " انتوان كومبواريه" أنه سيتيح الفرصة للعناصر الشابة خلال اللقاء الأول الذي سيخوضه "الهلال" مع نظيره "زينيت" الروسي ، نظراً للنقص الحاصل في صفوف الفريق بسبب الإصابات وعدم اكتمال جاهزية بعض اللاعبين، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم الثلاثاء في العاصمة الإماراتية "أبوظبي" لمدربي الفرق المشاركة في بطولة "ماتش وورلد" الدولية. وقال إن عدم اكتمال جاهزية لاعبي الفريق الدوليين (ياسر القحطاني، سلمان الفرج، سالم الدوسري وسلطان البيشي) لن يجعلهم جاهزين للمشاركة ً بعد أن تمتعوا براحة لمدة أكثر من يومين عقب فراغهم من المشاركة في خليجي (21) بالمنامة، حيث سيشاركون في تدريبات الفريق ابتداءً من يوم الأربعاء، وسيكون بمقدورهم المشاركة في اللقاء الثاني يوم السبت المقبل أمام "شاختار". وعن التوقيع مع المحترف الكولومبي "جوستافو بوليفار"؟، قال:"إنها صفقة مميزة، نظراً للإمكانات العالية جداً التي يمتلكها بوليفار، إلى جانب إجادته الأسلوبين الدفاعي والهجومي، إضافة إلى قدرته على تسجيل الأهداف"، مُبيناً أن اللاعب سوف يُثبت نفسه ويكون أحد العناصر الأساسية في الفريق الأول بعد أن يخضع لبرنامج لياقي مخصص تحت إشراف مدرب اللياقة "كرستيان شيمدت"، ولن يستطيع المشاركة مع الفريق في البطولة الحالية بـأبوظبي.

شراحيلي يختفي .. و المنشطات تؤجل الاستماع

الرياض - عبدالإله المرحوم

أجلت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات موعد جلسة الاستماع لحارس مرمى المنتخب السعودي الاول ونادي الهلال خالد شراحيلي حتى إشعار آخر ؛ كان من المقرر أن تعقد الجلسة السبت المقبل الا أن اللاعب غادر مباشرة إلى خارج السعودية بعد أن انتهت مهمة المنتخب السعودي بخروجه من امام الكويت في بطولة (خليجي 21) وجاء ذلك قبل أن يصله قرار الإيقاف بوجود نتيجة ايجابية لمادة منشطة في عينته التي سلمها بعد مباراة الاتحاد والهلال ضمن الجولة العاشرة من دوري زين السعودي للمحترفين والتي اقيمت بمكة المكرمة، وكانت محاولات جرت للاتصال بشراحيلي إلا أن هاتفه المحمول مغلق.
يذكر أن جلسة الاستماع تسبق اللجنة التأديبية التي تقوم بدورها في إصدار حكمها على اللاعب بعد الاستماع لأقواله ومبررات تناول المادة المنشطة التي جاءت في عينته بوجود شخص يرافق اللاعب.


جمهور الأزرق يعتذر للقحطاني


قدم جمهور المنتخب الكويتي اعتذاره لمهاجم منتبخنا الاول لكرة القدم ، برفع لافتة كتب عليها الجمهور الكويتي يعتذر لياسر القحطاني خلال الشوط الاول لمباراة الكويت والامارات بالدور نصف النهائي لكأس الخليج الحادية والعشرين المقامة حالياً في العاصمة البحرينية المنامة .
وكان الجمهور الكويتي قد هتف ضد ياسر القحطاني بعبارات مسيئة بين شوطي مباراة الاخضر والازرق في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية والتي انتهت بفوز الازرق بهدف مقابل لاشيء حمل توقيع المهاجم يوسف ناصر .


الهلال يواجه "زينيت الروسي" بغياب فريق كامل
كومبواريه يمتدح صفقة بوليفار.. والدوليون يشاركون أمام شاختار

الرياض: أحمد الدوسري

يستهل الهلال مبارياته في بطولة "ماتش وررلد" الدولية بمواجهة بطل الدوري الروسي زينيت سان بطرسبيرج في ملعب مدينة الشيخ زايد الرياضية بأبوظبي، تحضيراً لعودته للمنافسات الرسمية دورياً في 25 من الشهر الجاري، حينما يحل ضيفاً على الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن المرحلة 17 من دوري زين، في حين يستعد الفريق الروسي للقاء ليفربول الإنجليزي في الدور 32 لبطولة الدوري الأوروبي منتصف الشهر المقبل.
وسيدفع مدرب الهلال، الفرنسي كومبواريه بعدد من الأسماء الشابة، خاصة مع الغياب القسري لعدد من عناصره الأساسية، كنواف العابد وعبدالعزيز الدوسري ومحمد القرني وياسر الشهراني للإصابة، إضافة للرباعي الدولي ياسر القحطاني وسالم الدوسري وسلمان الفرج سلطان البيشي، والمغربي عادل هرماش لمشاركته منتخب بلاده في أمم أفريقيا 2013 بعد أيام. وألمح كومبواريه إلى أن مشاركة الدوليين ستكون أمام شاختار دونيستك الأوكراني السبت المقبل، فيما أشاد بالكولومبي المنضم حديثاً جوستافو بوليفار، نظراً لإمكاناته العـالية جداً دفاعاً وهجوماً وقدرته على تسجيل الأهداف، مبيناً أنه "قادر على إثبات نفسه كأحد العناصر الأساسية في الفريق بعد أن يخضع لبرنامج لياقي مخصص بإشراف مدرب اللياقة، ولن يستطيع المشاركة مع الفريق في البطولة الحالية".
وكان قائد الفريق ياسر القحطاني لحق ببعثة الفريق فجر أمس قبل أن ينضم إليه مساءً الثلاثي سالم الدوسري وسلمان الفرج وسلطان البيشي، على أن يشاركوا زملاءهم في تدريبات صباح اليوم، بعد تمتعهم براحة لمدة يومين، فيما يخضع سلمان الفرج لبرنامج علاجي على موضع إصابته التي تعرض لها أثناء مشاركته "الأخضر" في خليجي 21 في عضلة الفخذ الخلفية، ويحتاج لعدة أيام قبل الدخول في البرنامج التأهيلي ومن ثم دخول التدريبات الجماعية.

"قائد الأهلي" تحت أنظار "الزعيم"

جدة: عبدالرحمن زيد

تدور محادثات سرية وتحركات جدية هلالية تهدف إلى ضم قائد الأهلي محمد مسعد خلال الفترة المقبلة، عززتها مشاركة اللاعب الفريق الهلالي في حفل اعتزال مدافعه السابق عبدالله الشريدة.
وعلمت "الوطن" أن إدارة الأهلي واللاعب لم يصلهما أي عرض رسمي، وفي حال تم ذلك سيكون القرار الحاسم في هذا الجانب بيد اللاعب الذي سبق وأن تلقى عرضاً رسمياً من التعاون بيد أنه فضل البقاء وإكمال عقده مع الأهلي.
إلى ذلك بات تأخر الإعلان عن اسم المحترف الأجنبي الرابع يشكل ضغطاً كبيراً على إدارة الأهلي مع تبقي أسبوعين على انتهاء فترة التسجيل الشتوية، بعد تعثر المفاوضات مع صانع اللعب الكولومبي الدولي ماكنلي توريس في منعطفها الأخير بتمسك مدرب فريقه بخدماته رغم موافقة اللاعب وإدارة ناديه.
من جهة أخرى تخلف الدوليان أسامة هوساوي وتيسير الجاسم عن تدريب الفريق أمس فيما حضره بقية الدوليين.

"مجهول" ينتحل شخصية "أبوتريكة" ويعلن انضمامه للهلال

القاهرة: علاء المنياوي

نفى لاعب الأهلي المصري "محمد أبوتريكة" ما تردد على لسانه حول ترحيبه بالعرض الرسمي الذي تلقاه من رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، لارتداء الفانلة الزرقاء خلال موسم الانتقالات الشتوية الحالي، نافيا امتلاكه لحساب شخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".
وكان مجهول انتحل شخصية "أبو تريكة"، ودشن حسابا شخصيا باسمه على "توتير"، وخرج ليعلن أول من أمس انضمامه لصفوف الزعيم، وهو الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام المصرية بشكل لافت على خلفية تقارير إعلامية سابقة، خرجت مستغلة قيادة "أبوتريكة" لفريق الهلال أمام فريقه الأهلي في المباراة الودية التي جمعت الناديين العربيين الكبيرين الجمعة الماضي في اعتزال وتكريم نجم الهلال عبدالله الشريدة، لتزعم دخول الهلال في مفاوضات مع "أبوتريكة" قبل أن يبادر الأمير عبدالرحمن بن مساعد بنفيها بطريقة رسمية.
واضطر "أبو تريكة" لنفي الشائعة، والتأكيد على أنه ضحية نصاب انتحل شخصيته على "تويتر"، مؤكدا أنه يمتلك حسابا شخصيا وحيدا سريا على موقع التواصل الاجتماعي الآخر "الفيسبوك"، وهو الحساب الذي لا يعرفه إلا المقربون جدا إليه، وعدد أصدقائه في صفحته الشخصية لا يزيد عن 15 صديقا.


خالد شراحيلي يطلب تأجيل جلسة «الاستماع»

الرياض - حسام المحمود

طلب لاعب الهلال خالد شراحيلي من لجنة المنشطات تأجيل موعد جلسة الاستماع التي كانت مقررة اليوم (الأربعاء)، وذلك لوجوده خارج منطقة الرياض، وحددت اللجنة يوم (الثلثاء) المقبل كموعد أخير لجلسة الاستماع، لتقديم التقارير الطبية إن وجدت.
وفي شأن آخر، أدى فريق الهلال تدريباته أمس على فترتين صباحية - مسائية على ملعب نادي الضباط في مدينة أبوظبي الإماراتية، استعداداً لملاقاة زينيت الروسي عصر اليوم في مستهل مشواره في بطولة «ماتش وورلد» الدولية الودية، واشتملت الحصة الصباحية على الجوانب اللياقية والتكتيكية، اختتمها الفرنسي كومبواريه بمناورة في منتصف الملعب، فيما تركّز التدريب المسائي على جوانب فنية، طبّق خلالها المدرب عدداً من الجمل التكتيكية، وأجرى الخماسي عبداللطيف الغنام وعبدالعزيز الدوسري وياسر الشهراني وغوستافو بوليفار ومحمد القرني تدريبهم المسائي داخل النادي الصحي، في الوقت الذي أكمل اللاعب نواف العابد برنامجه اللياقي.
من جانبه، أكد المدرب الهلالي كومبواريه أنه سيتيح الفرصة للعناصر الشابة خلال اللقاء الأول الذي سيخوضه الفريق أمام زينيت الروسي، نظراً إلى النقص الحاصل في الصفوف الزرقاء، بسبب الإصابات وعدم اكتمال جاهزية بعض اللاعبين، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس في العاصمة الإماراتية «أبوظبي»، لمدربي الفرق المشاركة في بطولة «ماتش وورلد» الدولية.
وأشار إلى أن عدم اكتمال جاهزية اللاعبين الدوليين ياسر القحطاني وسلمان الفرج وسالم الدوسري وسلطان البيشي، لن يجعلهم جاهزين للمشاركة في مباراة اليوم بعد أن تمتعوا براحة لأكثر من يومين، بعد فراغهم من المشاركة في «خليجي21»، وسيكون بمقدورهم المشاركة في اللقاء الثاني يوم السبت المقبل أمام شاختار.







اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:35 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi