انســــان
عدد الضغطات : 11,905
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,544(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,982استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,380

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-12-2012, 05:06 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Post اخبار زعيمنا ( الملكي ) لـ يوم الخميس 7 / 2 / 1434 من الصحف .





اعداد :
R a E e D
تصميم :
Sultanh





.. واكتملت فرق ربع النهائي في كأس ولي العهد
الهلال الباحث عن نفسه تجاوز نجران بصعوبة .. القادسية تؤكد أن علة الاتحاد «صعبة قوية»



الجزيرة - الرياض:

اكتمل عقد الدور ربع النهائي في مسابقة كأس سمو ولي العهد بتأهل فرق الهلال والفتح والوحدة والقادسية والفيصلي لتنضم إلى جانب النصر والأهلي والرائد التي سبقتها إلى بلوغ الدور ذاته. ففي نجران تجاوز الهلال مضيفه نجران بصعوبة بالغة وبهدفين مقابل هدف واحد .. تقدم الهلال الذي لعب بتشكيل وطريقة مغايرين تماما لما كان عليه في مبارياته الماضية بهدفين مبكرين قبل ان يهبط اداء لاعبيه الذين تركوا السيطرة والخطورة لنجران الذي نجح في تقليص النتيجة .. وفي مكة واصل الاتحاد تقديم مستوياته ونتائجه الهزيلة وغادر المسابقة مبكرا بعد خسارته من ضيفه القادسية القادم من الدرجة الأولى بهدفين نظيفين كانا قابلين للزيادة .. وفي الاحساء كسب الفتح ضيفه العروبة القادم ايضا من الدرجة الأولى بـ 3 اهداف مقابل هدفين , تقدم الفتح في البداية بثلاثية قبل ان يقلص العروبة النتيجة بهدفين .. وفي مكة حقق الوحدة اول فوز له في الموسم على حساب ضيفه الاتفاق بهدف وحيد جاء في الرمق الأخير من الشوط الإضافي الثاني .. وفي المجمعة نصب الفيصلي سيركا من الأهداف في شباك ضيفه هجر وهزمه بـ 5 اهداف مقابل هدفين.

نجران × الهلال

نجران - علي آل رشة:

بلغ الهلال «حامل اللقب» الدور ربع النهائي في مسابقة كأس سمو ولي العهد بعد فوزه على مضيفه نجران بهدفي عادل هرماش ويو بيونغ مقابل هدف لحسن الراهب في المباراة التي جمعتهما البارحة في ملعب الأخدود بنجران.. وجاء الفوز الهلالي صعبا جدا وخصوصا بعد تقدمه بهدفين اذ نشط نجران وهاجم وهدد مستغلا الفراغات الكبيرة في الدفاعات الهلالية التي ساهمت فيها الطريقة والتشكيل الجديد الذي لعب به كومبواريه .. وسيقابل الهلال فريق الفتح في الاحساء في ربع النهائي.

بدأت المباراة هادئة بين الطرفين وظهرت بوادر الخطورة الهلالية بحصول سو على ركلة حرة مباشرة على قوس الـ 18 نفذها محمد الشلهوب بإتقان تصدى لها جابر العامري ببراعة (6) , ويواصل الهلال فرض سيطرته ويسدد عادل هرماش كرة رائعة عالطاير وصلت اليه من مدافع نجران لتستقر في شباك نجران كهدف اول للهلال (10) , ويتحصل الهلال بعد ذلك على فرصة كبيرة حين انفرد الكوري سو بالعامري لكنه وضع الكر بجانب القائم الايسر (13) , وتحصل سعد الحارثي على كرة سددها قوية جدا تصدى لها العامري ببراعة (17), اعقبها عرضية من يحيى مسلم تطاول لها الحارثي بشكل رائع لكن العامري وقف لها بالمرصاد ليخرج الكرة الى ركلة ركنية (20) , وتحصل نجران بعد ذلك على هجمة انفرادية حين واجه محسن النجراني حارس الهلال عبدالله السديري لكنه وضع الكرة برعونة خارج المرمى (25), وواصل نجران خطورته ومرر جهاد الحسين كرة بينية لحسن الراهب الذي واجه المرمى لكن السديري انقذ الموقف ببراعة (27) يعود الهلال بعدها ويمرر عادل هرماش كرة جميلة لسو الذي ينفرد بالعامري ويضعها في الشباك كهدف ثان للهلال (32) ويرد نجران بعد ذلك بحملة سريعة جدا حين تحصل الراهب على كرة امام مرمى الهلال وضعها في الشباك كهدف اول لنجران (33) ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بهدفين مقابل هدف.

بدأ نجران الشوط الثاني برغبة من المدرب في السيطرة على خط الوسط وتنشيط الجهة اليسري وسط محاولات متعددة من الراهب وجهاد لكن دفاع الهلال بقيادة مانجان وقف لجميع المحاولات ويسدد جهادكرة هائلة تصدى لها عبدالله السديري ببراعة (57) ويواصل نجران ضغطة ويتحصل الراهب على كرة في داخل المنطقة وسدد لكن كرته اعتلت العارضة الهلالية (60) واعتمد نجران على الكرات الطولية لحسن الراهب لكن مانجان كان متألقا وقطع الكثير من الكرات ,ويتحصل نجران على فرصة كبيرة حين تلاعب جهاد الحسين بالدفاع الهلالي لكنه سدد الكرة بين احضان حارس الهلال عبدالله السديري (72) ويسدد بعد ذلك محمد القرني تسديدة قوية اعتلت العارضة (77) ومن سلسلة من التمريرات بين جهاد الحسين وحسن الراهب ينفرد الاخير بالمرمى ويتعرض لاعاقة من مانجان في خط الثمانية عشرة يحتسب على اثرها الحكم عبدالرحمن المالكي ركلة جزاء لنجران نفذها حسن الراهب وتصدى لها ببراعة عبدالله السديري (81 ) وواصل نجران ضغطه الكبير وسدد وائل عيان كرة قوية تصدى لها نجم المباراة عبدالله السديري ببراعة (85) وواصل السديري نجوميته وانقذ الهلال من كرة انفرادية اخرى للراهب وسط ضياع تام لخط الظهر الهلالي (88) لتنتهي المباراة بعد ذلك بفوز صعب للهلال بهدفين مقابل هدف.

الاتحاد × القادسية

مكة - علاء سعيد:

فجر القادسية مفاجأة من العيار الثقيل وأكد أن مشكلة الاتحاد كبيرة بعد أن أقصاه من مسابقة كأس ولي العهد وذلك بعد أن تمكنوا من التغلب عليه بهدفين دون مقابل سجلها كل من فهد السبيعي و صالح العمري في شوط المباراة الأول .. مجريات اللقاء بين الفريقين كانت أقل من المتوسط.

جاءت بداية المباراة هادئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد لكن بدون خطورة حقيقية على مرمى القادسية وذلك بسبب غياب صانع اللعب في الفريق الاتحادي.

وعند الدقيقة التاسعة تمكن القادسية من تسجيل الهدف الأول بعد هفوة دفاعية استغلها لاعب القادسية فهد السبيعي و سددها رائعة من على قوس الـ18 على يسار الحارس مبروك زايد الذي لم تفلح محاولاته لتصدي للكرة.

بعد الهدف زاد الاتحاد من ضغطه لأجل تعديل النتيجة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة للفريق الاتحادي حيث كان معظم الاتحاد تأتي عن طريق الجهة اليمنى التي تواجد فيها المهاجم فهد المولد الذي حاول توغل بأكثر من مرة وقام بتمرير عدد من الكرات العرضية التي لم يحسن المهاجم الآخر نايف هزازي التعامل مع تلك الكرات.

وقبل أن ينتهي الشوط الأول تمكن القادسية من تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب صالح العمري بعد خطأ كبير من قبل الحارس مبروك زايد الذي قام بالتباطؤ في تشتيت الكرة ليقطعها منه صالح العمري ويضعها داخل المرمى الخالي.

في الشوط الثاني قام مدرب الاتحاد راؤول كانيدا بعمل تغييرين بأدخال محمد نور و مشعل السعيد على حساب اللاعبين شافي الدوسري و أنس الشربيني حيث إن هذه التغييرين لم تساهم في تنشيط الوسط الاتحادي بل استمر الوضع على ما هو عليه من خلال افتقاد الفريق الاتحادي للهجمة الأخيرة حيث سيطر في الشوط الثاني على مجريات اللقاء لكن بدون خطورة حقيقية أمام المرمى .

وكانت هجمات فريق القادسية هي الأخطر في الشوط الثاني ولاحت لهم العديد من الفرص المحققة للتسجيل التي تمكن الحارس مبروك زايد من إنقاذ أكثر من هدف أبرزها عن طريق عبدالاله هوساوي الذي سدد كرة قوية أخرجها الحارس مبروك زايد بصعوبة إلى ركلة زاوية، لتنتهي مجريات اللقاء بفوز القادسية بهدفين دون مقابل.

الفتح × العروبة

الأحساء - صادق الحرز:

وفي الأحساء واصل الفتح مستوياته المتألقة وحقق فوزه الأول في مسابقة كأس ولي العهد عندما حقق فوزاً مستحقاً على العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

دخل الفتح اللقاء مهاجماً في محاولة منه في تسجيل هدف مبكر فيما اعتمد العروبة على إقفال المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة حتى تمكن مبارك الخضري من تسجيل التقدم لفريق الفتح (ق 41) من هجمة جميلة بدأها التون جوزيه وصلت إلى دوريس مررها في عمق الدفاع العرباوي وصلت إلى مبارك الخضري سددها في حلق المرمى هدفا أول للفتح ، ليعود التون ويمر من جهة اليسار (ق 43) ويلعب كرة عرضية رائعة ارتقى لها دوريس سالمو ووضعها برأسه في المرمى مسجلاً الهدف الثاني للفتح لينتهي الشوط الأول بتقدم الفتح بهدفين دون مقابل للعروبة.

واصل الفتح أفضليته وسيطرته على مجريات المباراة في الشوط الثاني وهاجم مرمى العروبة وأضاع عدة فرص ليتمكن دوريس سالمو من إضافة الهدف الثالث للفتح (ق 56) من ضربة ركنية أكملها برأسه في مرمى العروبة ليتمكن العروبة من تسجيل الهدف الأول له (ق 58) من كرة تساهل العويشير في الإمساك بها لتفلت منه ويلدغها مشاري الرسلان بقدمه لتلج شباك الفتح كهدف أول للعروبة ليميل اللعب للهدوء بعد ذلك ويخرج العروبة من مناطقه الخلفية ويتبادل السيطرة على مجريات اللقاء مع الفتح ليتمكن مجدداً من تسجيل الهدف الثاني (ق 83) من كرة واجه فيها مشاري الرسلان مرمى الفتح وسدد الكرة بيمناه على يسار حارس الفتح العويشير مسجلاً الهدف الثاني للعروبة لينتهي اللقاء بفوز مستحق للفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين للعروبة.

الوحدة × الاتفاق

مكة - بسام اللحياني:

وفي مكة انتهى اللقاء الذي جمع الوحدة بالاتفاق عصرا بفوز الوحدة بهدف نظيف دون رد في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء وتحديداً في الشوط الاضافي الثاني سجله اسلام سراج ليكسر لاعبو الوحدة حالة عدم الفوز التي استمرت طيلة السبعة أشهر الماضية.

في الشوط الاول كانت السيطرة وحداوية على منتصف الملعب, فيما كان الفريق الاتفاقي متحفظا في مناطقه الدفاعية حيث ساهم خروج يوسف السالم في الشوط الاول على تسهيل مهمة الدفاع الوحداوي.

وفي الشوط الثاني استهل الاتفاقييون الشوط بالتقدم في المناطقة الامامية في محاولة مباغتة الخصم الا ان اللعب استمر طيلة الشوط الثاني في منتصف الملعب دون نتيجة.

في الاشواط الاضافية استمر الفريق الوحداوي في مهاجمة مرمى فايز السبيعي, الا ان الاتفاق نهض من سباته وبدأ الهجوم على المرمى الوحداوي بدون انهاء سليم للهجمة، وقبل نهاية الأشواط الإضافية تقدم مهند عسيري في كرة مرتدة وجميلة ليسقط داخل صندوق العمليات الاتفاقية ليحتسب الحكم ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من اللقاء يتقدم لها إسلام سراج ليعالجها في قلب المرمى بعد ان اعاد الحكم تنفيذها ليتأهل الفريق الوحداوي الى دور الثمانية ويصافح جماهيره بفرحة وفوز وتأهل.

الفيصلي x هجر

المجمعة - فهد الفهد:

وفي المجمعة تأهل الفيصلي لملاقاة الوحدة بعد تغلبه على ضيفه هجر 5-2 .. سجل للفيصلي إسماعيل العجمي ( 6 ) ومحمد سالم ( 17) وسلطان النمري ( 42 ) وسامواة ( +91) و الدقيقة ( 54 ) فيما سجل لهجر محمد الشهراني.(46) و(66).

بدأ اللقاء برغبة جادة من الفيصلي لتسجيل هدف مبكر وبالفعل استطاع العماني إسماعيل العجمي هز الشباك الهجراوية مبكراً اثر استثماره عرضية الفرنسي فيصل غروندون (6) ، بعد الهدف حاول هجر تعديل النتيجة لكن بدون فاعلية, وأضاف مدافع الفيصلي محمد سالم الهدف الثاني بعد إن تلقى كرة من ركنية ارتقى لها ووضعها برأسه بين قدمي مصطفى ملائكة (17) ، بعد الهدف كثف الفيصلي هجومه حتى جاءت الدقيقة 42 حيث أضاف سلطان النمري الهدف الثالث من تسديدة قوية , وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل الغيني نابي سامواة الهدف الرابع لينتهي هذا الشوط برباعية نظيفة للفيصلي.

استهل هجر الشوط الثاني بهدف مبكر قبل أن تنتهي عن طريق محمد الشهراني ,أضاف سامواة الهدف الخامس للفيصلي (54) وفي الدقيقة ( 66 ) أحرز محمد الشهراني الهدف الثاني لهجر بعده أصبح اللعب سجالا بين الطرفين لتنتهي المباراة 5 / 2 لصالح الفيصلي.

***

مباريات ربع نهائي كأس ولي العهد

بعد اكتمال أضلاع ربع نهائي مسابقة كأس سمو ولي العهد .. أصبحت مواجهات ربع النهائي والتي ستقام يومي السبت والأحد على النحو التالي:

- الأهلي × النصر - الفتح × الهلال - القادسية × الرائد - الوحدة × الوحدة

حيث تقام يوم السبت المقبل مباراة واحدة تجمع الأهلي بالنصر ، فيما ستكون بقية المباريات يوم الأحد.






القدادي.. الناطق الرسمي باسم اللجنة العامة للانتخابات:
المرشح للرئاسة من حقه التصويت لنفسه.. وطلب الهلال سيُحسم قبل الاقتراع




كتب - أحمد العجلان:

شدد الأستاذ محمد القدادي الناطق الرسمي باسم اللجنة العامة لانتخابات الاتحاد السعودي لكرة القدم على أهمية التعاطي بجدية من قبل المنتخبين اليوم، وقال: لا بد أن يحضر كل عضو هويته الوطنية، وأن يُعبئ الاستمارة باسم الرئيس والنائب بالإضافة إلى 17 عضواً، وقال بأن أي نقص ستُلغى معه الورقة كاملة وكذلك أي شطب أو تعديل.

وأوضح بأن المرشح يحق له تغيير الورقة في حال كان هناك إشكالات في كتابته، وكشف القدادي بأن اجتماع الجمعية العمومية غير العادية سيكون عند الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الخميس وسيتم التصويت في البداية على طلب الهلال باستبدال عضوه أحمد الخميس بزميله سامي أبو خضير وكذلك تصديق المحضر السابق، ومن ثم تبدأ الانتخابات عند الساعة الواحدة ظهراً، ويعلن فوز أحمد عيد أو خالد المعمر في حال حصل المرشح على أصوات ثلثي الجمعية البالغ عددهم 63 عضواً، وفي حال لم يحقق أحدهم هذه النسبة يتم إعادة التصويت على أن يكون الفائز قد حصل على أكثر من 50% من الأصوات.

وأوضح القدادي بأن الرئيس يستطيع أن يصوِّت لنفسه بواقع صوت واحد، وأشار إلى أنه في حال تأخر أحد أعضاء الجمعية العمومية عن الحضور، فسيكون من حقه التصويت حتى وقت إقفال صناديق الاقتراع، مبيناً أن الإعلاميين سيكون بمقدورهم متابعة كافة الخطوات فور نهاية اجتماع الجمعية العمومية ومع بداية سير الانتخابات.




محلل (الجزيرة) القانوني:
الحكم أحسن في احتساب ركلة جزاء لنجران ركلة جزاء الوحدة غير صحيحة


الجزيرة - الدمام:

قال محلل الجزيرة القانوني والمراقب بالاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم أحمد الوادعي بأن الحكم عبدالرحمن المالكي أحسن في احتساب ركلة جزاء لفريق نجران في الدقيقة 79 و49 ثانية ولكنه أخطأ في عدم اشهار البطاقة الحمراء لمدافع الهلال عبدالقادر مانجان الذي أعاق مهاجم نجران حسن الراهب ولديه فرصة محققة لتسجيل هدف، وأيضاً فإن عليه احتساب بعض الأخطاء للفريقين أهمها خطأ لفريق نجران في الدقيقة 53 و42 ثانية وخطأ آخر في الدقيقة 54 و13 ثانية خارج منطقة جزاء الهلال.

وعن وجود تسلل على مهاجم نجران حسن الراهب قال: لا يمكن الحُكم على هذه الحالة لعدم وجود إعادة واضحة بكاميرا التسلل واحتمال وجود تسلل ولكن لا يمكن أن أجزم بذلك لسوء الإخراج التلفزيوني في هذا اللقاء.

وعن ركلة جزاء فريق الوحدة التي احتسبها الحكم عامر الزاهر أمام فريق الاتفاق قال: الحكم قراره خاطئ والركلة غير مستحقة، وأيضاً أخطأ الحكم في إعادة تنفيذ الركلة في المرة الأولى لعدم وجود مخالفة ارتكبت قبل التنفيذ وهذا الخطأ كان مؤثراً في نتيجة المباراة.






نتائج دوري الشباب

كتب - فيصل المرشدي:

أُقيمت أمس الأربعاء 6 مباريات ضمن الجولة الخامسة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب, حيث تغلب في ديربي جدة المصغر الأهلي على الاتحاد بهدفين دون مقابل, فيما انتهت مباراة الهلال والتعاون بفوز الهلال بهدفين دون مقابل أيضاً, فيما تعادل فريقا الوحدة والنصر بهدفين لكلا الفريقين, وتغلب هجر على ضيفه الشباب بهدف دون مقابل, وتغلب القادسية على الاتفاق بهدفين مقابل هدف, وبذات النتيجة تغلب الفتح على ضيفه نجران.






أوراق ملونة
رشيد بن عبدالرحمن الرشيد

يوم الثلاثاء الموافق 27-1-1434هـ شهد نادي الهلال اجتماع إداريي وشرفيي النادي، وكانت كل التقارير الواردة من (صالة الاجتماع) الأزرق تفيد بالانسجام والجو الأخوي وتقارب وجهات النظر.. وروح التفاؤل بين المشاركين... اجتماع انفتح على الإعلام المرئي والمكتوب.. وخالف الاجتماعات السابقة في الغرف المغلقة، سياسة جديدة تنتهجها إدارة الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد.. وقد كشف هذا اللقاء (النادر) ما يميز (الزعيم) عن بقية الأندية، وهو حب الأعضاء وإخلاصهم لكيانهم واتفاقهم.. وعدم نشر غسيل (مشاكلهم) خارج أسوار النادي، ومحاولة احتواء السلبيات من خلال دوائر مغلقة.. مما جعل هذا الاجتماع ناجحا بكل المقاييس.

وقد كسبت الجولة في هذا الاجتماع (الألعاب) المختلفة بإشراف الدكتور إبراهيم القناص، والتي وجدت ضالتها في الرعاية الفردية من بعض أعضاء الشرف.. وتقديم الدعم المادي والمعنوي.

ولاشك أن جهودا جبارة جبارة بذلت من قبل أمين عام النادي (أبوخضير) والفرقة الإدارية معه لإنجاح هذه (اللحمة الإدارية) وأن وجود الأمير عبدالرحمن بن مساعد على هرم النادي يعتبر مكسبا كبيرا للكيان الأزرق ويزداد الاطمئنان والأمن على البيت الهلالي بتواجد رجل مخلص اسمه (بندر بن محمد) رئيس هيئة أعضاء الشرف الذي سعى وساهم في صناعة مجد للفرقة الهلالية.

أرجو أن تطبق بنود الاجتماع على أرض الواقع ولا تكون (كلاما) إعلاميا، وأن يواصل الأعضاء تواصلهم وقربهم من إدارة ابن مساعد الذي أبقى الوفاء لرمزي (الهلاليين) الأمير هذلول، والرمز عبدالرحمن بن سعيد، من خلال معرض الصور التاريخية في أروقة النادي، وختاماً يبقى نادي (الكبار) كبيراً حتى في اجتماعاته كما هو زعيم الميدان والبطولات.

البلطان والظلم الإعلامي

لماذا ارتفع صوت (رئيس) الليث؟ هل ظلم؟ وما الذي أخرجه عن صمته؟! إن من سمع حديث البلطان يشعر أن هناك ظلما وقع عليه من بعض (الأقلام الجارحة) التي حاولت أن تمارس لعبة اللمز والهمز من خلال إعلام رياضي مفتوح لم يفكر كثيراً بعواقب وزلات النقد الذي يمارسه في غير مكانه.. أبو الوليد (وسع صدره) وحاول أن يقاوم ويمارس سياسة النفس الطويل.. ولكنه وجد نفسه خارج المعادلة فكان البوح منه (مريراً).

أرجو أن يكون هناك (محكمة إعلامية) تحاول أن توقف كل من يتطاول على رموزنا الرياضية والنيل منهم بغير حق وبعيداً عن منهج النقد البناء وإلا سنجد كل (الناجحين) في الميدان الرياضي في مرمى الأقلام السالبة وربما الحاقدة والحاسدة في حرب (خاسرة) تساهم في الإحباط الإداري.

للمغادرين بدلاء جاهزون:

أسامة هوساوي والفريدي اسمان لامعان في نجومية الكرة السعودية غادرا البيت الهلالي.. لكن الهلال ولاد لأسماء جديدة.. فالبديل حاضر وعصر الاحتراف جاء بكامل الحرية لكل لاعب يبحث عن ذاته (ولكن إدارة الكبار) لا تتوقف عند أسماء ولكن تقول للمغادرين شكراً فالأبواب مفتوحة داعين لهم بالتوفيق.

إدارة الخلود 4×4

هناك خصال أربع تمارسها إدارة نادي الخلود بالرس، كانت سبباً في تفاعل النادي مع محيطه ومنحته وهجا معنويا وحضورا اجتماعيا مع محيطه وهي:

أولاً: ديوانية النادي، فهي تجمع وتؤلف بين القلوب في المناسبات والاجتماعات.

ثانياً: (ترابط اجتماعي) تحاول إدارة النادي تطبيقه من خلال المشاركة في بعض البرامج الاجتماعية على مستوى المحافظة.

ثالثاً: (أكاديمية القدم) مدرسة كروية جديدة داخل النادي لتعليم أبجديات كرة القدم ورعاية النشء، تم توفير عناصر النجاح لها.

رابعاً: (أكاديمية التنس) من أقدم الأكاديميات، ولادة لمواهب في لعبة تناس الطاولة حتى أصبحت لها بصمة مميزة في قلب (البطولات).

رحلة الوحدة المغادرة:

بهذا المستوى المتواضع والنتائج السلبية فإن فريق الوحدة بمكة المكرمة يعلن انطلاق رحلته المغادرة إلى دوري الدرجة الأولى (ركاء).. وإذا لم يعالج أخطاءه في الجولات القادمة فإنه قد أحزن جماهيره التي لسان حالها يقول (ارحل) يا أستاذ علي وشكراً على اجتهادك، فالوحدة يجب أن يعود إلى مكانها الطبيعي في دوري الكبار.

) ما الذي حدث لساعة الحكم العمري في نهاية الشوط الأول، لم تحتسب الوقت بدل الضائع إلا عشرين ثانية بدل الدقيقة الكاملة في مباراة الهلال والفتح؟

) في مباراة الفتح والهلال يوم الجمعة الماضي أثبت الفتح أنه من الفرق الأربعة الكبار هذا الموسم وكان (حجر عثرة أمام) الزعيم في مباراة كان نجومها حارس مرمى الفتح (عبدالله العويشير) وألتن البرازيلي والكوري الهلالي، لكن هل يصمد (صائد الكبار) في المواسم القادمة؟!!

(دوري زين أو جميل) كلمات تدعو للتفاؤل أرجو أن يكون مواصفات الدوري لدينا يشع جمالاً وإشراقاً وأن نشهد لقاءات شعارها الروح الرياضية والتنافس الشريف في الميدان والتسامح والصفاء خارج المستطيل الأخضر.

وإلى اللقاء.

Rasheed-1@w.cn
- الرس






أوراق متناثرة
عندما يتنفس الصعداء..!!
صالح بن عبدالله العريض


جاءت الخسارة التي تعرَّض لها متصدر دوري زين فريق الهلال من ملاحقه ومنافسه على الصدارة فريق الفتح الذي بفوزه قفز لصدارة الدوري، ليتنفس الكثير الصعداء ممن لا يميلون للهلال وينتظرون سقوطه على أحرّ من الجمر؟ هذه الخسارة التي فرح بها البعْض أكثر من فرح جمهور ومسئولي ولاعبي فريق الفتح..!!

بدليل أن أصواتهم في ذلك المساء قد بحت من كثرة خروجهم في القنوات الرياضيَّة ووسائل التواصل الاجتماعي وكأنهم كما لو كان فريقهم حقّق الانتصارات وخطف البطولات لأنهم بِكلِّ بساطة وكعادتهم طوال تاريخهم الرياضي يلاحقون الهلال في كلِّ شاردة وواردة ويتلذَّذون ويسترزقون على خسارته..!!

* منذ تعاقد الإدارة الهلالية مع البرازيلي ويسلي ومشاركته مع الفريق لم تحتسب له ضربة جزاء واحدة؟ كما يردّده عشاق الأحلام والأوهام ولكن يبدو أن المخرج عاوز كده..!!

* أحضروا المدافع يحيى المسلم بالملايين وركنوه على دكة الاحتياط وهو الذي برز وأبدع في متوسط الدفاع وسبق أن تَمَّ استدعاؤه عدَّة مرات لتشكيلة المنتخب عندما كان يلعب في فريقه السابق الرائد وفضَّلوا عليه لاعبًا لا يجد القبول من الجمهور الهلالي..!!

* في الاستوديو التحليلي لمباراة الفتح والهلال وقبل بدايتها استغرب مقدمه (عبد الله الفقير) كيف تسمح إدارة فريق الفتح للاعبها (حسين المقهوي) بالانضمام للمنتخب المشارك في بطولة غرب آسيا وهم يعلمون أن لديهم مباراة مهمة وحاسمة مع فريق الهلال وتحدّد مصيرهم في السباق على الصدارة..!!

* بدلاً من إبعاده عن تشكيلة الفريق لتواضع مستواه وتقديم خطاب شكر على ما قدَّمه في السنوات الماضية مع العلم أن أغلب فترات الموسم يكون أسيرًا لغرفة العلاج؟ يكرِّمونه بحمل شارة قيادة الفريق؟ شارة القيادة ليست لِكُلِّ من هبَّ ودبَّ ولكن الله المستعان..!!

* التصرف الذي أقدم عليه ذلك الإعلامي في برنامجه الرياضي لم يكن دفاعًا عن الهلال وحبًّا فيه ولكن انتصارًا لنفسه من تهكم وسخرية الضيف الذي قلّل من قيمته وأهميته أمام المشاهدين..!!

* سبق أن كتبت في مقال سابق بأن الشكاوى التي أقدمت عليها إدارة نادي الهلال ضد بعض الكتّاب بعد إساءاتهم المتكرِّرة ضد الهلال ولاعبيه بأنها سيتم وأدها في مكانها وستحرر ضد مجهول؟ ولعل ما أعلنه قبل أيام رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بأن الشكاوى التي تمّ تقديمها سابقًا لم يتمَّ البت والنَّظر فيها حتَّى الآن يؤكِّد تلك النظرة المتواضعة؟ ولذلك ما هي الفائدة من تقديم شكوى ضد إحدى الصُّحف التي أساءت للهلال والهلاليين بعد مباراة الفتح مؤخرًا..!!

* لو كان اهتمامهم بفريقهم كاهتمامهم بفريق الهلال لأصبح فريقهم يعجّ بالبطولات والألقاب ولكن..!!

* بعض لاعبي فريق الهلال وقعوا وقبضوا الملايين ومِنْ ثمَّ تاهوا وضاعوا داخل الملاعب؟

* في مباراة حطين والوطني ضمن دوري ركاء تابعوا نتيجة مباراة الفتح والهلال أولاً بأول وبطريقة استفزازية للجمهور الهلالي عرضوا مباشرة فرحة لاعبي فريق الفتح أثناء نقل مباراة حطين والوطني؟ وهذا يعيدنا إلى موسم عندما تَمَّ قطع مباراة الهلال والخليج ليتم بثّ وصول اللاعب البرازيلي دنيلسون عندما تعاقد معه أحد الأندية..!!

لماذا.. ياسر؟

بعد أن شاع في الوسط الرياضي عن رغبة لجنة المنتخبات والجهاز الفني لمنتخبنا في عودة المهاجم الدَّولي ولاعب فريق الهلال ياسر القحطاني واحتمال استدعائه في أيِّ وقت إلى تشكيلة منتخبنا الوطني لكرة القدم رغم تقديمه لخطاب اعتزاله دوليًّا بعد أن اخفق المنتخب في تجاوز التصفيات المؤهَّلة لنهائيات كأس العالم 2014م التي ستقام في البرازيل ثارت ثائرتهم وجنّ جنونهم وكشفوا عن وجّههم الحقيقي الذي تعوَّدناه منهم في عدم لهثهم خلف كل ما يُؤدِّي إلى تقدم وتطوّر الكرة السعوديَّة بغض النَّظر عن ضم ياسر من عدمه؛ لأن هؤلاء وبكل صراحة دعاة تعصب وهلال؟؟ لذلك تعالت أصواتهم المنبوذة منددين بتلك الرَّغبة وسارعوا في تجنيد الكثير من أقلامهم والبرامج الرياضيَّة في مهاجمة وانتقاد القرار وأصحابه؟

* لمُجرَّد أن قال محمد المسحل: إن إدارة المنتخبات ستستدعي ياسر القحطاني إذا دعت الحاجة كشَّروا عن أنيابهم وسنّوا أقلامهم وهذا ما جعله يتساءل في نفس الوقت: هل في استدعاء ياسر للمنتخب مشكلة؟

* يقول أحدهم ممن وجد في قناتنا الرياضيَّة أرضًا خصبة لتأجيج الجماهير وبثّ التعصب بأن ياسر لم يقدم نفسه حتَّى تتم دعوته وعودته لتشكيلة المنتخب ولا يعني منافسته على صدارة هدافي دوري زين الاقتناع به؟

* ويقول آخر من نفس المكان والمقام بأن مردوده الفني داخل الملعب مع فريقه الهلال سلبيٌّ ولا يُؤدِّي دوره بالشكل المطلوب وهذا سبب مقنع وكافٍ في عدم ضمه لتشكيلة المنتخب؟

* كانوا يهاجمونه وهو في قمَّة مستواه الفني والذهني ويقلِّلون من موهبته وفي عدم أحقيته باحتلال موقع داخل تشكيلة المنتخب لذلك لم يكن مستغربًا منهم ما يقومون به حاليًّا من حملات منظمة لتشتيته والتأثير على مستواه لأنّه لا يرمى إلا الشَّجر المثمر..!!

* دعوته أن تمَّت في الانضمام لتشكيلة المنتخب تُعدُّ في نظرتهم القاصرة سقطة من سقطات لجنة المنتخبات..!!

* هل يريدونه أن يخرج إعلاميًّا ويعلنها صراحة بأنّه يرفض الانضمام للمنتخب رغم اعتزاله دوليًّا وهو الذي قال ذات مرَّةٍ: إن تمثيل المنتخب شرفٌ كبيرٌ ولا يمكن أن أرفض تلبية نداء الوطن؟

* تأكيد اللاعب ياسر القحطاني بأنّه سيوقع لفريق الهلال بريال واحد دليل على تميّزه وإبداعه ولأنه يعرف بأن الهلاليين وإدارتهم يقدِّرون نجومهم ويقدّمون لهم ما يستحقُّونه؟ وهذا التأكيد أثار حفيظتهم مما جعلهم يعيدون محاربتهم مرة أخرى لمحاولة إسقاطه التي فشلوا فيها مسبقًا وما محاربتهم لياسر القحطاني إلا امتداد لمحاربة كل ما هو جميل وكل رمز في النادي المنافس وذلك لاختفاء الرموز والأفراح لديهم..!!

وريقات.. وريقات

* عقود من الزَّمن وهم يجلدون بأقلامهم وسياطهم كل من لا يتوافق معهم في الميول؟ والآن يطالبون بلجان قضائيَّة تكون مرجعًا لِكُلِّ من يسيء لهم.. عش رجبًا ترى عجبًا!!

* الشجاعة كانت تحتم عليهم الكشف عن اسم رئيس النادي المتهم بالرشوة، أما البحث عن إثارة مصطنعة تهدف لتحقيق أهداف شخصيَّة وتصفية حسابات فالفشل مصيرها وهذا ما يتطلب وقفة صارمة من قبل وزارة الثَّقافة والإعلام والرئاسة العامَّة لرعاية الشباب..!!

* عاد ذلك (الخط) للواجهة مرة أخرى ولكن بصورة مغايرة وبأيدٍ محليَّة وكالعادة كان الهلاليون هم الحلقة الأضعف بعكس الآخرين..!!

* لم يكن الحكم الدَّولي خليل جلال موفقًا وهو ينجرف وينساق وراء المهاترات الصحفية ويبدي رأيه فيما لا يعنيه التي بالتأكيد ستدخله في دوامة التعصب؟

* في اجتماع أعضاء شرف نادي الهلال، ليس مهمًا كم حضر ومن حضر؟ ولكن المهم ما يتم إقراره؟

* لأنّه سحب البساط من فرقهم وجعل فريقه منافسًا على كافة البطولات وبمختلف المسميات خلال فترة بسيطة من رئاسته لذلك لم يجدوا سوى تلك الأسطوانة المشروخة في توزيع التهم جزافًا يمنة ويسرة ضد رئيس نادي الشباب خالد البلطان..!!

* قد يكون برنامج (إرسال) خسر ماجد التويجري ولكنَّه في نفس الوقت كسب المبدع والمتألق صالح العنزي ولكن للأسف وكما يقال اليد الواحدة لا تصفق؟

* قناتنا الرياضيَّة وصفته بالخبير بأنظمة ولوائح الفيفا؟ هكذا يتعاملون مع من يتوافق معهم في الميول والتوجُّهات..!!

* إثارة بعض القضايا غير الأخلاقيَّة داخل وخارج ملاعبنا ارتبطت باسم واحد؟ هذه القضايا التي تخدم أطراف مُعيَّنة وتسيء لأندية مُعيَّنة ومحدَّدة..!!

* يصاحب عدد من مباريات دوري نجوم قطر التي يتمُّ نقلها من خلال قناة الدوري والكأس استوديوهات باللُّغة الإنجليزية لإضفاء مزيد من المتعة والإثارة عليه ولجذب أكثر شريحة من المتابعين والمشاهدين؟ ونحن هنا نتمنّى ألا نسمع أصوات عدد كبير من محللي مبارياتنا..!!

* ما عرضه برنامج (دوري الأولى) من لقطات تلفزيونية لارتداء أحد لاعبي فرق الدرجة الأولى لقلادة في إحدى المباريات هو للأسف تشويه وإساءة لعاداتنا وتقاليدنا؟ ولا أدري كيف فات على الحكام والمراقبين ذلك..!!

* انسحابهم وهروبهم من المواجهة من البرامج الحوارية الرياضيَّة لم يكن مستغربًا عليهم وسيتكرَّر كثيرًا؟ وذلك يعود لضعف حججهم ومعلوماتهم السطحية..!!

* تعوَّدنا رؤيتهم ومشاركتهم في البرامج الرياضيَّة على قناتنا الرياضيَّة وبِشَكلٍّ شبه يومي؟ ولذلك لم يستغرب من أحدهم المشاركة في أحد برامج المسابقات الإذاعيَّة المباشرة التي تحاكي فئة معينة..!!

* لم نكن نعرف لماذا تَمَّ استدعاء لاعب فريق الهلال سالم الدوسري للمنتخب المشارك في بطولة غرب آسيا؟ ولكن العميد إيَّاه أزاح تلك الغمَّة بتأكيده بأن استدعاءه في هذا الوقت لاعتقاد إدارة المنتخبات والجهاز الفني بأن المنتخب سيتأهل إلى الدور الثاني من البطولة ولكن الخسارة من البحرين أبطلت تلك التوقعات..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com








رئيس الهلال: لا صحة لما يثار حول ويسلي.. ولا توجد أي مفاوضات مع ستيوا بوخارست


ويسلي

الرياض - حمد الصويلحي

أكد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد استمرار المهاجم البرازيلي ويسلي لوبيز مع الفريق وقال: "لا يوجد أي مفاوضات أو اتصالات بين إدارة الهلال وإدارة ستيوا بوخارست الروماني في تعليق على ما تردد في وسائل الإعلام الرومانية عن وجود مفاوضات لانتقال ويسلي لوبيز ورغبته بالعودة إلى ستيوا بوخارست بناء على تصريحات نقلتها وسائل إعلام رومانية لرئيس النادي جيجي بيكالي.

واضاف رئيس الهلال في حديث خاص ل "دنيا الرياضة: "لا صحة لكل ما أثير ولا يوجد أي مفاوضات حول هذا الأمر، وأؤكد أنه لم يتحدث معنا ستيوا بوخارست لطلب ويسلي أو نتحدث معهم فنحن نرغب ببقائه، وما أعرفه أن ويسلي أيضا لا يريد الرحيل وسبق أن أوضح ذلك حينما ظهرت نفس الاشاعات بأنه يرغب في مغادرة الهلال".

من جانب آخر ينهي المهاجم ياسر القحطاني اليوم برنامجه اللياقي الذي بدأه بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في مباراة الاتحاد الماضية استعدادا للدخول في التدريبات الجماعية، ويسعى الجهاز الفني إلى تجهيزه لمباراة الفريق المقبلة أمام الفتح الأحد المقبل في الاحساء ضمن مباريات دور الثمانية لكأس ولي العهد.






الفيصلي يتجاوز هجر بخماسية والفتح يبطل مفاجأة العروبة
الهلال يتخطى نجران بمستوى هزيل.. والوحدة يقصي الاتفاق.. والاتحاد يلحق بركب المودعين على يد القادسية



الوحدة فعلها في الاتفاق ورمى به خارج المنافسة

نجران - حمد آل منصور، مكة - تركي الغامدي، المجمعة - عبدالعزيز الصالح، الأحساء - عماد السلمان الرياض- عماد الصائغ

عانى الهلال كثيرا امام نجران قبل ان ينتقل الى دور الثمانية في كأس ولي العهد بفوز صعب 2-1 وسط اداء متواضع وتنظيم غائب من الفريقين خصوصا الهلال الذي ظل تائها معظم وقت المباراة، لولا ان حارسه عبدالله السديري انقذه من ركلة جزاء تسبب بها المدافع السنغالي مانغان في الدقائق الأخيرة من اللقاء، الذي كان خاليا من متعة كرة القدم، وبهذا الفوز يواجه الهلال الفتح في الأحساء.

وخطف الوحدة بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تغلبه على الاتفاق 1 - صفر مساء أمس (الأربعاء) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وامتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية بعد تعادل الفريقين في الأشواط الأصلية صفر - صفر قبل أن يسجل مهاجم الوحدة هدفا بمثابة الهدف الذهبي في الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الإضافي الثاني (120+2).

وتأهل الفيصلي من حرمة بعد ان اكتسح مضيفه هجر من الاحساء بنتيجه كبيرة 5-2 على ارض مدينه الامير سلمان بن عبدالعزيز الرياضيه بالمجمعة، وانتهي الشوط الاول بتقدم الفيصلي بالمستوي والنتيجة 4 - صفر بعد شوط كان خلاله اصحاب الارض هم الافضل والاكثر تنظيما داخل الملعب؛ بفضل تحركات خط هجومه ياسين بخيت، ونابي سوماه، ومن خلفهم سلطان النمري، وعمر عبدالعزيز، فيما ظهر اداء لاعبي هجر في هذا الشوط سلبيا ومتباعد الخطوط على الرغم من محاولات لاعبه توفيق بوحيمد الخجولة، كما تأهل الفتح لدور ربع النهائي بعد انتصاره على العروبة بنتيجة 3-2 على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء.

تأمين الدفاع اولا

وجاءت البداية من خلال تأمين المناطق الخلفية خصوصا الهلال الذي اعتمد على الغزو من الأطراف عن طريق ياسر الشهراني ومحمد نامي فيما اعتمد نجران على سرعة المهاجم حسن، وجاء اول أهداف اللقاء في الدقيقة العاشرة من قدم المحترف المغربي عادل هرماش، الذي استفاد من تشتيت الجزائري فريد شكلام، ولم يستغل محسن النجراني الكرة التي واجهة بها مرمى الهلال في الدقيقة (25) عندما سددها عالية وفي الدقيقة (27) وبدأ الفريق النجراني مشاطرة الهلال الكرة إذ عزز تقدمه بهدف ثان عن طريق الكوري بيو في الدقيقة (32)، ولكن الرد النجراني جاء سريعاً عن طريق الراهب الذي استغل عرضية داخل الصندوق ووضعها هدف اول لفريقه.

هجوم الفريقين لم يستغل كثرة الأخطاء الدفاعية في الحصة الأولى، قبل ان ينشط الفريق النجراني في بداية الشوط الثاني والوصول لمرمى الهلال المتارجع قليلاً، وكاد جهاد الحسين أن يعادل النتيجة بعد أن راوغ داخل منطقة الهلال وسدد كرته بين يدي حارس الهلال في الدقيقة (71) ومع الأفضلية النجرانية تقدم الراهب نحو مرمى الهلال قبل أن يعاق من مانغان في الدقيقة (80) ليحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها الراهب ولكن السديري تصدى لها وحرم نجران من فرصة التعديل.

الوحدة فعلها بالاتفاق

قدم الوحداويون مباراة كبيرة هي الأفضل لهم في هذا الموسم إذ ظهروا بمستوى مميز وهددوا مرمى الاتفاق في عدة مناسبات وفرضوا سيطرتهم على أغلب فترات المباراة، في المقابل ظهر الاتفاق بمستوى متواضع وتأثر كثيراً بخروج مهاجمه الهداف يوسف السالم في الشوط الأول متأثراً بإصابته، واثرت الأمطار الغزيرة التي هطلت على ملعب المباراة على مستوى اللاعبين خصوصاً في الشوط الثاني والشوطين الإضافيين، وبدأت المباراة بضغط وحداوي على مرمى الاتفاق، وواصل الوحداويون سيطرتهم على المباراة وسط أداء متواضع من الاتفاقيين، وفي الشوط الإضافي الثاني احتسب حكم المباراة عامر زاهر ركلة جزاء للوحدة سجل من خلالها المهاجم اسلام سراج هدفاً ذهبياً قاد به الوحدة إلى الدور ربع النهائي (120+2)

شريط الاهداف الفيصلاوية

انتظر الفيصلي الدقيقة السادسة عندما افتتح لاعبه العماني اسماعيل العجمي اهداف فريقه مستفيدا من عرضية زميله الفرنسي فيصل برودوم ليواصل الفيصلي سيطرته وافضليته في المباراة ويسجل محمد سالم في الدقيقة 21 هدف فريقه الثاني مستفيدا من ارسال زميله ياسين بخيت ركلة ركنية ارتقي لها ولعبها براسه هدف ثانيا، حينها بسط الفيصلي افضليته وسط ضياع لاعبي هجر المستسلمين وعند الدقيقة 43 اضاف سلطان النمري هدف فريقه الثالث وبعدها بدقيقتين اختتم الغيني نابي سوماه اهداف فريقه بالهدف الرابع.

وفي الشوط الثاني واصل الفيصلي افضليته بتقديم الاداء ووضحت رغبته في زيادة غلته من الاهداف على الرغم من الهدف المبكر لهجر الذي جاء في الدقيقه الاولى عن طريق مهاجمه محمد الشهراني ليعود الغيني نابي سوماه في الدقيقه 52 ويضيف الهدف الخامس لفريقة والثاني له شخصيا، ومع غياب المتعة في المباراة يضيف محمد الشهراني هدف هجر الثاني في الدقيقة 66 برأسية جميلة لتسير باقي دقائق اللقاء هادئة حتى النهاية وملاقاة الوحدة في دور الثمانية.

سيطرة للفتح

بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب الفتح في المقابل لعب العروبة بتحفظ كبير واعتمد على المهاجم الوحيد مشاري الرسلان من خلال الهجمات المرتدة وكان الاستحواذ الكامل للفتح، وفي الدقيقة 42 استطاع الفتح ان يترجم سيطرته من خلال تمريرة الكنغولي دوريس سالمو للمهاجم مبارك الخضري الذي سدد في شباك العروبة هدفا اول وفي الدقيقة 44 عزز الفتح تقدمه بالهدف الثاني عندما لعب البرازيلي التون كرة عكسية بالمقاس للكنغولي دوريس سالمو الذي سددها براسه قذيفة في شباك الرويلي.

الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه سيطرة فتحاوية ودفاع عرباوي، وفي الدقيقة 55 ضاعف الفتح النتيجة بالهدف الثالث من كرة زاوبة نفذها التون قبل ان يغمزها دوريس سالمو برأسه في الشباك، وفي الدقيقة 57 قلص العروبة النتيجة عندما استغل الخطأ الفادح من حارس الفتح عبدالله العويشير حينما سقطت الكرة السهلة من يده ليكملها المهاجم مشاري الرسلاني في الشباك هدف أول للعروبة، وفي الدقيقة 81 نجح المهاجم مشاري الرسلاني من التلاعب بدفاعات الفتح قبل ان يسدد في أقصى الزاوية في شباك حارس الفتح عبدالله العويشير هدفا ثانيا.

وفي مكة المكرمة قدم القادسية مباراة كبيرة الحق خلالها الاتحاد بركب المودعين لكأس ولي العهد بالفوز عليه بنتيجة 2-صفر، بعد مباراة متوسطة المستوى وان هبطت الى الاقل من جانب الاتحاد الذي قدم اداء عاديا اشبه بالتدريب، وظهر الشرود الذهني للاعبين والتباعد بين الخطوط وعدم الجدية من الفرص ، في المقابل كانت الجدية والانضباط والتواجد في ارجاء الملعب كافة والروح العالية طوال اللقاء شعار القادسية الذي ترجم توفقه عن طريق فهد السبيعي الدقيقة العاشرة وصالح العمري في الوقت الضائع من الشوط الأول وبذلك يلتقي القادسية مع الرائد في دور الثمانية.


الفيصلي سجل نتيجة كبيرة في مرمى هجر تصوير - إبراهيم اليوسف





كومبواريه: جميع الأندية تنتظر الإطاحة بالهلال

الرياض - حمد الصويلحي

أكد المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه أن فريقه حقق فوزا صعبا مساء أمس أمام نجران نظرا لعدم استغلال الفرص التي تحققت للفريق وانخفاض رتم اللاعبين في الشوط الثاني وقال "حققنا فوزا صعبا ومهما في أولى مبارياتنا في البطولة والصعوبة كانت في تقدمنا بهدفين في الشوط الأول مع أنه كان بقدرتنا الخروج من هذا الشوط بخمسة أهداف نظرا للفرص المحققة التي سنحت لنا، وأعتقد أن تقدمنا بالنتيجة تسبب بارتخاء اللاعبين في الشوط الثاني إذ استطاع نجران تسجيل الهدف الأول وعجزنا عن تسجيل الهدف الثالث الذي يطمئننا على نتيجة المباراة، وكنا نرغب في يكون الفوز مقرونا بالمستوى المقنع ولكن هذه طبيعة مباريات الكؤوس والأهم أننا حققنا الفوز". وعن مخاطرته باللعب بطريقة 5/3/2 وتأثيرها في انخفاض أداء الفريق قال: "لا توجد أي مخاطرة في لعبي بهذه الطريقة وكان هناك ثغرات من اللاعبين، وعلى الرغم من ذلك سنحت لنا العديد من الفرص التي أضعناها خصوصا أننا لعبنا في أغلب فترات المباراة بثلاث مدافعين مع تقدم الشهراني ونامي للوسط، وسأحاول وضع الطريقة والتكتيك المناسب في المباراتين المقبلتين قبل فترة التوقف، وأحب أن أشير إلى أن الهلال فريق كبير والجميع ينتظر أن يحقق النتيجة الايجابية أمامه والاطاحة به ولذلك يجب أن نكون حاضرين دائما لتقديم المستوى الجيد والنتائج الايجابية".



في ممتاز الناشئين
الاتحاد يستضيف القادسية والهلال يواجه الوحدة



من لقاءات الدوري

الرياض - خالد الحربي

تقام عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة السابعة في الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم بإقامة ستة لقاءات، إذ يستضيف الاتحاد (المتصدر) ب 14 نقطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي ضيفه القادسية صاحب المركز الخامس ب11نقطة، ويلتقي الهلال على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز ضيفه الوحدة، ولدى الهلال 12 نقطة في المركز الثاني، ويملك الوحدة 10 نقاط في المرتبة السابعة، ويحل النصر ضيفا على الطائي في اللقاء الذي يقام على ملعب الأخير، ولدى النصر 11 نقطة في المركز الثالث، فيما يتمركز الطائي في المرتبة العاشرة ب3 نقاط.

وفي الدمام يواجه الاتفاق الرابع ب11 نقطة على ملعبه التعاون التاسع برصيد 5 نقاط، وفي الرياض يلتقي الشباب الذي يحتل المرتبة الثامنة ب6 نقاط على ملعب الأمير خالد بن سلطان ضيفه الأهلي صاحب المرتبة السادسة الذي يدخل اللقاء وفي جعبته 11 نقطة.

وفي عنيزة يحل العيون ضيفا على العربي في اللقاء الذي سيقام على ملعب الأخير، ويملك العيون نقطة واحدة في المرتبة ماقبل الأخيرة، ولدى العربي الرصيد ذاته من النقاط ولكن في المرتبة الأخيرة.



ضمن الجولة الخامسة من دوري الطائرة
الهلال والاتحاد والأهلي والهداية في قمة المباريات


الرياض - محمد النفيسة

تتواصل الاثارة في مسابقة الدوري الممتاز للكرة الطائرة ويتصدر الاهلي والشباب والهلال ترتيب الفرق بلا خسارة وستقام اليوم (الخميس) أربع مباريات ضمن الجولة الخامسة إذ يلتقي الابتسام والرياض على صالة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف ويقود اللقاء حكم اول خالد الزغيبي وحكم ثان محمد الهداب ومسجل ناصر المهنا، فيما يلتقي الوحدة والنصر على صالة الوحدة بمكة المكرمة ويقود اللقاء حكم اول علي البيشي وحكم ثان عبدالله امين ومسجل مشعل الخضري.

أما قمة الهلال والاتحاد فستقام على صالة رعاية الشباب بالرياض وسيقود اللقاء حكم اول عبداللطيف العتيق وحكم ثان كامل الزاهر ومسجل عادل النصار، فيما يلتقي الهداية والاهلي على صالة رعاية الشباب بالدمام ويقود اللقاء حكم اول خالد الاحمد وحكم ثان عبدالعزيز العبداللطيف ومسجل دعيج الدوسري.

وفي دوري الدرجة الاولى تقام في اليوم ذاته ثلاث مباريات ضمن الجولة الحادية عشرة ويتصدر الترتيب الموج والسلام والعدالة فيما يحتل الكوكب المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط، وتأتي مباراة الموج والسلام في مقدمة المباريات للمنافسة على صدارة الترتيب وستقام على صالة الموج بالخبراء يقود اللقاء حكم اول محمد الحناكي وحكم ثان جوفان الجوفان ومسجل علي الجلعود.

أما الاتفاق والشرق فسيلتقيان على صالة الاتفاق بالدمام ويقود اللقاء حكم اول هتان سنان وحكم ثان ايمن منشي ومسجل احمد البريك.

بينما يلتقي الكوكب والترجي على صالة الشعلة بالخرج ويقود اللقاء حكم اول عبدالرحمن الاحمري وحكم ثان متعب السعيد ومسجل عبدالله الزير.




تباريح رياضية


كومبواريه

معتز الغامدي

* كومبواريه سيد (التدوير) فالتدوير أم التدبير فلسفة كومبواريه..

يرى التدوير أحسن تدبير..

تسمع عن التدوير في البيئة عن تدوير النفايات

نلقي النفايات فيصنع منها التدوير ما يفيد

لكن تدوير كومبواريه غير مفيد

تدويره صدع الرؤوس

ولم يعالج النفوس فالفريق أحيانا بلا روح

واللاعب من كثر دورة الرأس مايدري وين يروح

فالمسألة تدوير في تدوير

يمكن عشان الكوره مدوره

ووسط الملعب فيه دائره

نسأل كومبواريه لكن جوابه: احب التدوير

يا الله من قل تدبير!!

زعامة مؤلمة

جميل أن تتوفر فيك (زعامه)

لكن الأسوأ أن ترى الألم كله في وصفة (زعيم)

فرغم أن الأرقام حقائق لاتقبل الجدل

تراها وهم وخيال ليس إلا

لكونك تضع (الزعيم) في خانة الألم

تكذب قواعد المعلومات المحلية والعالمية

تقذفها ب (التزوير) و (الرشوة) ووو..

من دون أن تقدم ل (نزاهة) ولو دليل أو برهان

لانك تعيش ألم (الزعيم) كذلك فحسب

تعصب يحجب الشمس

ناس غريبه تضع نفسها في زاوية (حادة)

تبرر الخطأ الفادح والواضح ب (تعصب) أوضح وأفدح

فتح من الشرق خلاها تروح غرب

الموضوع عنوان نقلبه تاريخ بلا عنوان

تشنج..احتقن..ترك

كله بسبب السيد (تعصب)

صعب تحجب (الشمس) من (الشرق) بمنخل (تعصب)

لأن النهاية (قضية) باب الوعي والحيادية







أكد انه سيناقش المدرب.. رئيس الهلال : شكل الفريق لايسر .. والتأهل بدون طعم



الرياض – الرياضية

اعترف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان تأهل فريقه الكروي الأول لدور الثمانية في كاس ولي العهد بعد تجاوز فريق نجران (2-1) جاء بدون طعم , مؤكدا انه ليس راض عن أداء الفريق خلال مواجهته بنجران لا من ناحية أداء اللاعبون أو النواحي الفنية , وقال في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي توتير " لدي العديد من الإستفهامات سأطرحها على المدرب بشأن مباراة الليلة مع أن التأهل بحد ذاته كان مطلباً إلا أن شكل الفريق الليلة لايسر".
وأكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد نظامية مشاركة المحترف الكوري الجنوبي بيونج مع فريقه , مشيرا إلى ان النادي لم يشرك اللاعب إلا بعد التأكد من نظامية المشاركة.
وجاءت تغريدات رئيس الهلال على النحو التالي :
* تأهل بلا طعم لدوري ال 8 شأني شأن الجمهور الهلالي لست راضياً أبداً عن الفريق في مباراة الليلة لامن ناحية أداء اللاعبين ولامن الناحية الفنية
* لدي العديد من الإستفهامات سأطرحها على المدرب بشأن مباراة الليلة مع أن التأهل بحد ذاته كان مطلباً إلا أن شكل الفريق الليلة لايسر
* بمناسبة الأحاديث حول مشاركة يوبيونج فهي نظامية لأن العفو شمله ولم نشركه إلا بعد تأكدنا من نظامية مشاركته
* السديري وشراحيلي وكذلك الشمري يطمئنوننا على مستوى الحراسة في الهلال نسأل الله لهم دوام التوفيق





في كأس ولي العهد : السديري أنقذ الهلال من قبضة نجران .. والفتح أحبط مفاجأة العروبة .. والفيصلي يضرب هجر بالخمسة



الرياض – الرياضية

استهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال رحلة الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس ولي العهد بفوز صعب 2/1 على مضيفه نجران مساء يوم الأربعاء في دور الستة عشر للبطولة بينما تأهل الفتح لدور الثمانية بالفوز 3/2 على العروبة وتغلب الفيصلي على هجر 5/2 .
ويلتقي بذلك الهلال مع الفتح في دور الثمانية للبطولة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء مساء الأحد المقبل لتكون فرصة جديدة أمام الهلال لرد الاعتبار بعدما فشل في إثبات جدارته هذا الموسم وخسر ذهابا وإيابا أمام الفتح في الدوري السعودي.
بينما ستكون فرصة أيضا للفتح لتأكيد تفوقه وأفضليته على الهلال هذا الموسم بإخراجه من البطولة وحرمانه من اللقب الذي احتكره الزعيم في السنوات الخمس الماضية.
وسجل للهلال لاعباه المغربي عادل هرماش والكوري لي بيونج في الدقيقتين التاسعة و32 بينما أحرز لنجران لاعبه حسن الراهب في الدقيقة 34 .
ولم يقدم الهلال المستوى المأمول منه وعانى كثيرا بسبب غياب نجمه البرازيلي ويسلي لوبيز الذي تواجد إلى جانب مدربه الفرنسي أنطوان كومبواريه على مقاعد البدلاء دون أسباب واضحة من المدرب رغم أن ويسلي أحرز 15 هدفا في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.
وشكلت تحركات الراهب قلقا بالغا لدفاع الهلال منذ بداية المباراة وحتى الدقيقة 81 التي شهدت احتساب حكم المباراة ركلة جزاء للراهب ضد الفريق الضيف لكن حارس الهلال عبدالله السديري رفض تحقيق التعادل لفريق نجران حينما صد الركلة.
وأنهى الفتح مغامرة فريق العروبة، أحد أندية دوري الدرجة الأولى، وتغلب عليه 3/2.
وكان الفتح سباقا إلى التسجيل عبر لاعبه مبارك الأسمري في الدقيقة 41 وعزز الكونغولي دويس سالومو تقدم الفريق بهدف ثان في الدقيقة 43 لينهي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني ، أضاف سالومو الهدف الثالث في الدقيقة 56 لكن لاعب العروبة مشاري العنزي قلص الفارق بفضل هدفين سجلهما في الدقيقتين 57 و 82 ، كما تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي لملاقاة الوحدة في دور الثمانية بعد تغلبه على هجر بخمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة.
وسجل للفيصلي كل من اسماعيل العجمي ومحمد سالم وسلطان النمري وهدفين لتابي سوماه في الدقائق (8 - 18 - 43 - 45 - 54), في حين سجل محمد الشهراني هدفي هجر في الدقائق (46 - 66).







قلق هلالي وترحيب فتحاوي



الرياضية ـ يزيد السليمان

أحدثت المواجهة المرتقبة بين الفتح والهلال في دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد يوم الأحد المقبل شعوراً متبايناً لدى أنصار الناديين. وأظهر الهلاليون قلقاً واضحاً من مواجهتهم المرتقبة أمام الفتح، رغم أن التوقعات كانت تشير إلى هذه المواجهة، عطفاً على الفروقات الكبيرة وقدرة الفتح والهلال على تجاوز العروبة ونجران في دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد.
وألقت الخسارتان اللتان سبق أن مني بهما الهلاليون من الفتح في منافسات دوري زين السعودي للمحترفين بظلالهما على مواجهة دور الثمانية في المسابقة الكروية الأخرى (كأس ولي العهد)؛ حيث التزم الهلاليون على المستوى الرسمي للفريق الأول لكرة القدم ولم يتم التطرق لمواجهة الفتح، وهو ما يعطي مؤشراً على شعور بالخوف يساور الهلاليين كإدارة وأنصار.
وعلى العكس تماماً أبدى مدرب الفتح فتحي الجبال ترحيباً كبيراً بمواجهة الهلال للمرة الثانية، وفي أقل من أسبوعين وفي مسابقتين مختلفتين، واصفاً إياها بالمواجهة التاريخية التي ستجلب المتعة لجماهير كرة القدم على اختلاف أهوائها.







وتساقط الكبار

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح (متصدر دوري زين) موعدا جديداً مع فريق الهلال ثاني (دوري زين) لأقوى مواجهات دور الـ 8 من مسابقة كأس ولي العهد الأحد المقبل، وذلك بعد أن تجاوز الفريقان أمس فريقي العروبة ونجران (2/3) ، و(1/2) على التوالي في دور الـ 16، وسيكون اللقاء الذي سيجمع الفريقين الثاني خلال فترة أسبوع في الأحساء والثالث هذا الموسم، بعد أن كان الفتح كسب الهلال دوريا (1/2)، وفي اللقاء الثاني فجر فريق القادسية (درجة أولى) أولى مفاجآت هذا الدور بإقصائه فريق الاتحاد على أرضه وبين جماهيره بهدفين دون مقابل، لتواجه فرقة (بنوقادس) الرائد في بريدة الأحد المقبل، وفي مكة المكرمة ألحق فريق الوحدة متذيل ترتيب دوري زين وبدون أي فوز هذا الموسم بفريق الاتفاق خسارة قاتلة، عندما استطاع تسجيل هدف في (د120) من الشوط الإضافي الثاني من ضربة جزاء سجلها إسلام سراج. وفي المجمعة أتخم فريق الفيصلي شباك ضيفه فريق هجر بنتيجة كبيرة قوامها 5 أهداف مقابل هدفين، ليواجه (أبناء حرمة) فريق الوحدة في مكة المكرمة الأحد المقبل، وكان فريقا الأهلي والنصر قد كسبا التعاون والشعلة لتكون مواجهتهما أولى مباريات دور الـ8 السبت المقبل في مكة المكرمة.

الهلال ينجو من مصيدة نجران

نجران ـ سلطان دغمان

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال فوزا صعبا على مستضيفه نجران بنتيجة ( 2 / 1) في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس على أرض ملعب الأخدود بنجران، سجل للهلال عادل هرماش ويو بيونج ولنجران حسن الراهب، ليضرب الهلاليون موعدا جديدا مع فريق الفتح الذي تجاوز العروبة في دور الثمانية لمسابقة كأس ولي العهد.
المباراة بدأت سريعة بين الفريقين مع أفضلية هلالية وسيطرة على وسط الملعب، وفي (د10) أطلق المغربي عادل هرماش قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت المرمى النجراني كهدف هلالي أول، و(د13) أهدر المهاجم الكوري يو بيونج هدفاً هلالياً محققاً بعد انفراد تام بالحارس جابر العامري ولكنه لعبها بجوار القائم، وبعدها فرض الفريق الهلالي سيطرته على مجريات اللعب وشن أكثر من هجمة خطيرة على مرمى جابر العامري، وفي (د32) أحرز اللاعب يو بيونج الهدف الهلالي الثاني لفريقه بعد أن لعبها على يمين حارس المرمى.
بعدها مباشرة لم يمهل اللاعب حسن الراهب الهلال فرصة للفرح وأحرز الهدف النجراني الأول بعد تمريرة رائعة من اللاعب محسن النجراني في (د33)، وبعدها أطلق حكم المباراة نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني نشط الوسط النجراني قليلا محاولا تعديل النتيجة، وفي (د55) سدد قائد نجران جهاد الحسين كرة قوية أبعدها الحارس الهلالي بصعوبة لركلة زاوية، وفي (د80) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح نجران إثر إعاقة مدافع الهلال مانجان للراهب داخل خط الست، تقدم لها الراهب ولكنه أهدرها بعد أن تصدى لها عبد الله السديري مهدرا فرصة التعادل على فريقه، وبعدها أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الهلال 2 / 1.

الوحدة يقصي الاتفاق بـ (قاتل)

مكة المكرمة ـ مازن الزايدي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة إلى دور الـ8 لمسابقة كأس ولي العهد، عقب فوز أمس الأربعاء على ضيفه الاتفاق بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جرى بملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، سجل للوحدة إسلام سراج من ضربة جزاء عند الدقيقة 120 في الشوط الثاني الإضافي.
شهد الشوط الأول اللقاء منذ البداية هجمات متتالية من جانب الوحدة على مرمى حارس الاتفاق فايز السبيعي وذلك بغية إحراز هدف مبكر يريح أعصابهم، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل وذلك لقوة حصانة مدافعي الاتفاق فيما لم يظهر الاتفاق بالمستوى المأمول منه. وعاد الاتفاق صحوته منذ بداية الشوط الثاني الذي بدأ بالضغط على مرمى الوحدة الذي تراجع أداء لاعبيه، وفي منتصف الشوط الثاني زج مدرب الوحدة وجدي الصيد بلاعب خط الوسط ماجد الهزاني بديلا لزميله أحمد السلمي حيث تحسن أداء الوحدة في خط الوسط ليتناوب الفريقان بالهجمات حتى انتهى الشوطان بالتعادل السلبي.
بدأ الشوط الأول الإضافي بحذر شديد من الفريقين وانحصر اللعب وسط الملعب، وأدى سقوط الأمطار أثناء سير المباراة إلى الميل للهدوء ولم يتغير الحال كثيرا في هذا الشوط، وفي الإضافي الثاني تحرك هجوم الفريقين واستطاع الوحدة أن يكسب ضربة الجزاء في الرمق الأخير من المباراة بعد إعاقة مهاجم الوحدة مهند عسيري من مدافع الاتفاق ماجد العمري، تقدم لها إسلام سراج معلنا هدف الفوز لفريقه ليتأهل الوحدة لدور الثمانية.

الفيصلي يتخم شباك هجر بـ5

المجمعة ـ عماش الثبيتي

حجز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيصلي مقعدا في دور الثمانية لملاقاة الوحدة، عقب فوزه الكبير والمستحق على ضيفه هجر بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف لهدفين في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة المجمعة.
وشهد الشوط الأول تفوقا واضحا وسيطرة ميدانية من قبل أصحاب الأرض الفيصلي، توجوا المستوى الرائع برباعية نظيفة حملت توقيع إسماعيل العجمي ومحمد سالم وسلطان النمري والغيني سامواه نابي، وفي الشوط الثاني قلص مهاجم هجر محمد الشهراني النتيجة عندما سجل هدف فريقه الأول عند الدقيقة الأولى من هذا الشوط إلا أن توهج لاعبي الفيصلي في هذه المواجهة كان واضحا، واستطاع الغيني سامواه نابي تسجيل هدف فريقه الخامس عند ( د54) قبل أن يسجل هجر هدفه الثاني برأسية محمد الشهراني ليتأهل الفريق لدور الثمانية لملاقاة فريق الوحدة.

الفتح تجاوز العروبة بثلاثية

الأحساء ـ عادل الدحيلان

تجاوز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح ضيفه فريق العروبة بصعوبة بالغة 3ـ 2 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.
البداية كانت متوقعة من جانب الفريقين، حيث كان الاستحواذ لصاحب الأرض الفتح الذي هاجم من العمق والأطراف، حيث كانت سيطرته واضحة على وسط الميدان وخاصة بالاكتشاف الجديد محمد الفهيد بتحويله من مدافع لمركز المحور، وصمد العروبة طويلا بفضل تألق الدفاع والحارس المتألق رافع الرويلي الذي تصدى لكرات خطيرة، وفي (د41)انهارهذا الجدارعندما اخترق مبارك الخضري الحاجز الدفاعي ويضع كرته بعيدة عن الحارس الرويلي، يتبعه الكنغولي دوريس في (د 43) بالهدف الثاني، لينتهي هذا الشوط بتقدم الفتح بهدفين نظيفين.
وفي الشوط الثاني (د 58) يواصل دوريس المتخصص في ضربات الرأس بتسجيله الهدف الثالث للفتح رغم محاولات العروبة الذي عاد بعدها بأقل من دقيقة لتقليص الفارق بهدف عن طريق مشاري العنزي، وقبل نهاية المباراة بثماني دقائق أضاف العروبة الهدف الثاني عبر اللاعب نفسه العنزي في (د 82)، ليستمر اللعب حتى نهاية اللقاء بفوز الفتح 3ـ2.

القادسية فجرها بثنائية في الاتحاد

مكة المكرمة ـ سعد مشيخ

فجر فريق كرة القدم بنادي القادسية (الدرجة الأولى) أولى مفاجآت مسابقة كأس ولي العهد لهذا الموسم، بعد أن أقصى الاتحاد من المسابقة بالفوز عليه بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء على أرض ملعب الشرائع بمكة المكرمة في دور الـ16.
وتسببت الخسارة المؤلمة في صيحات غضب واستهجان من قبل الجماهير الاتحادية التي حضرت لمساندة فريقها، واضطرت إدارة ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع لإبعادهم عن غرفة تغيير الملابس الاتحادية وذلك خشية تصادم الجماهير مع اللاعبين.
وبالعودة للمباراة التي انتهت بثنائية تناوب على تسجيلها اللاعب فهد السبيعي في (د9) في الشوط الأول وصالح العمري في (د45) في الشوط ذاته، وتسبب حارس الاتحاد مبروك زايد بشكل كبير في الهدفين بأخطائه الكبيرة.
وكان لاعبو فريق القادسية فاجأوا الاتحاد بهدف مبكر من اللاعب فهد السبيعي الذي استغل خطأ مبروك زايد ليسدد كرة أرضية كهدف قدساوي أول .. فريق الاتحاد سيطر على مجريات المباراة بعد هذا الهدف طيلة الشوط الأول دون أن يستطيع الوصول إلى مرمى القادسية، وأهدر لاعبوه العديد من الفرص السهلة.
وفي غمرة الضغط الهجومي الاتحادي ارتكب حارس الاتحاد مبروك زايد خطأ آخر بعد أن خطف منه اللاعب صالح العمري الكرة وأرسلها في المرمى الخالي لينتهي الشوط الأول بتقدم القادسية بهدفين دون مقابل.
الشوط الثاني شهد سيطرة اتحادية خاصة بعد أن أشرك المدرب كانيدا قائد الفريق محمد نور بدلاً من أنس الشربيني، وحاصر فريق الاتحاد القادسية في وسط ملعبه لكن استمرار إهدار الفرص السهلة تكرر في أكثر من مرة من المهاجم نايف هزازي وفهد المولد ومحمد نور، لينتهي اللقاء بفوز قدساوي مستحق وخروج اتحادي مبكر من المسابقة وسط غضب جماهيري كبير.





التأهل مطلب وتحقق

الرياضية ـ مصعب العمار

وصف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد تأهل فريقه إلى دور الثمانية بعد فوزه على نجران (2 ـ 1) بالفوز الذي جاء بدون طعم.. وقال: لست راضياً أبداً عن الأداء الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة. وأشار إلى أن لديه العديد من التساؤلات التي سيطرحها على المدرب بخصوص الصورة الباهتة التي قدمها الفريق أمام نجران.. وأضاف: التأهل مطلب وتحقق، ولكن يهمنا ظهور الفريق بالصورة المأمولة. وتطرق إلى مشاركة اللاعب الكوري (سو)، وقال إنها نظامية لأن اللاعب شمله العفو.




الشلهوب: لا تسألوني عن عدد الكؤوس

الرياضية ـ مصعب العمار

خالف قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد الشلهوب الآراء التي أشارت إلى أهمية الظهور بمستوى جيد في مباريات الكؤوس، وقال: إن الأهم هو حصد النتائج بقدر ما حقق فريقي في المواجهة التي جمعته بنظيره نجران.. وأضاف: الهلال أكد أمس أنه حاضر، حيث غاب العديد من الأسماء وخرج بالفوز الذي يعد هو المطلب. وعن عدد كؤوس ولي العهد التي حققها مع الفريق رد الشلهوب: لا أتذكر عددها، ولكن أعرف أنها كثيرة.





المدرب فاجأنا بالطريقة الجديدة

نجران ـ سلطان دغمان

كشف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أن الطريقة التي لعب بها فريقه أمام نجران وكسبها (2 ـ 1) تعد جديدة، وقال لم نتدرب على هذا الأسلوب الفني إلا قبل المباراة بيوم، وبالتالي وجدنا صعوبة في تفعيلها وسط الميدان..
وأضاف: "المدرب أكد لنا أنه سيغير معالم الخطة إذا لم يتفاعل معها اللاعبون".. وأشاد بالاداء الذي يلعب بها نجران وقال: واجهنا فريقاً متمرساً يجيد التعامل مع خصومه وتحديداً إذا كانت المباراة على أرضه وبين جماهيره، ولكننا نجحنا في الخروج بالأهم وهو الفوز الذي تعتمد عليه مباريات خروج المغلوب.







الاتحاد والهلال في عقبة القادسية والوحدة

الرياضية ـ جاسم الجاسم

تقام عصر اليوم الخميس ست مباريات ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز لدرجة الناشئين لكرة القدم، حيث يلعب الاتحاد المتصدر أمام ضيفه القادسية والوصيف الهلال مع نظيره الوحدة ويحل النصر ضيفا على الطائي ويلعب الاتفاق أمام التعاون والشباب يواجه الأهلي والعربي يلاقي العيون.
الاتحاد والقادسية
يسعى فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الاتحاد لكرة القدم لمواصلة انتصاراته والمحافظة على الصدارة، عندما يستضيف على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر النادي في جدة نظيره فريق القادسية. وكان الاتحاد خطف الصدارة من النصر في الجولة السابقة إثر فوزه على الطائي 6ـ0 وخسارة النصر 1ـ2 من الاتفاق. ويبحث اليوم عن مواصلة انتصاراته حيث لم يخسرأي لقاء وتعادل مرتين وله 14 نقطة. والفريق يضم أفضل هجوم وأقوى دفاع. ويأتي القادسية في المركز الخامس برصيد11 نقطة ومستوى الفريق في تصاعد كبير. وبعد الفوز على الاتفاق كسب العربي والطائي ويود مواصلة تفوقه وإيقاف انطلاق الاتحاد.
الهلال والوحدة
ويتطلع فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الهلال للمنافسة على الصدارة وتأكيد تفوقه هذا الموسم حيث لم يخسر أي لقاء من ست جولات وهو يواجه ضيفه فريق الوحدة على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي في الرياض. ويحتل الهلال المركز الثاني برصيد 12 نقطة من الفوز ثلاث مرات والتعادل ثلاث مرات. وتراجع الوحدة إلى المركز السابع برصيد 10 نقاط بعد خسارته من الأهلي الأسبوع الماضي 0ـ1 ويسعى للعودة مجددا للمنافسة.
الطائي والنصر
وعلى أرض ملعب نادي الطائي في حائل يستضيف فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الطائي نظيره فريق النصر بعد أن ترك أكثر من علامة استفهام حول نتائجه في المباريات الثلاث الأخيرة، في ظل الخسائر الكبيرة وآخرها من الاتحاد 6-0 والقادسية 5-0، ويسعى اليوم لإيقاف مسلسل الخسائر أمام النصر الذي فجر غضبه في مرمى العربي 4-0 وعاد إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة ويبحث عن الفوز للبقاء في المنافسة.
الشباب والأهلي
ويشهد ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في الرياض اللقاء الذي يجمع فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي الشباب ونظيره الأهلي. ويتطلع الشباب الذي تراجع إلى المركز الثامن برصيد ست نقاط بعد خسارتين متتاليتين للعودة مجددا للانتصارات أمام جماهيره، رغم أن الأهلي واصل تفوقه وحقق فوزه الثالث على التوالي في الجولة الأخيرة ورفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز السادس ويريد مواصلة تفوقه والفوز.
الاتفاق والتعاون
ويحل فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي التعاون ضيفا على نظيره فريق الاتفاق في اللقاء الذي سيجمعهما على أرض ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق في الدمام والذي يدخل المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 11 نقطة، ويسعى لمواصلة البحث عن الصدارة. وفي المقابل يملك التعاون خمس نقاط في المركز التاسع وتراجع مستواه في المباريات الأربع الأخيرة ويتطلع للعودة بنتيجة إيجابية لتحسين مركزه.
العربي والعيون
وأخيرا يشهد ملعب إدارة التعليم في عنيزة اللقاء الذي سيجمع فريق درجة الناشئين لكرة القدم بنادي العربي وضيفه فريق العيون، حيث تجمع المباراة فريقي المؤخرة برصيد نقطة واحدة لكل فريق، ومهمة للفريقين كون كل فريق يسعى للفوز وتحقيق أول ثلاث نقاط للابتعاد عن المؤخرة من أجل البقاء. ويحتل العربي المركز الأخير بنقطة وحيدة والعيون ماقبل الأخير بنقطة وحيدة أيضا. والفريقان لم يحققا أي فوز في الست جولات الماضية.






عيب وشقّ جيب
فهد الروقي



من يعاني من ضعف مؤقت في الذاكرة أذكركم بتبعات ما حدث بعد أن وضع كوزمين قميصاً كان يرتديه على صورة ذات منجز فبدلاً من الاحتفال بالبطل خرج صاحب السبق والحصرية وأعلن عن غنيمة "سيقام عليها وليمة نواحة صاخبة وحمراء"، وقد تم إعداد العدّة باستقطاب ثلاثي يكرهون الهلال أكثر من محبتهم لفرقهم فواصلوا الليل بـ "طوله " تركيزا على هذه اللقطة وقد تدخل وتداخل من ليس له في الأمر ناقة ولا جمل وهو يحمل صورة الرسمية، وكانت النتيجة طرد المدرب من البلد فقد أحدث قوة كبيرة بفريقه وعمل بجد واجتهاد وهو الذي عاند صحافة بلاده بتعليق قميص ارتداه مكتوب عليه " إلا رسول الله " في مطعمه الفاخر برومانيا
إن كنتم نسيتم سأذكركم بما فعلوا مع " قاهر العذال " فحين وشم صليباً على ذراعه وهذا شأنه ولا نقره عليه لم يعامل بالحسنى بل ملؤوا الدنيا ضجيجاً سعياً لطرده وأوصلوا للجهات الرسمية معلومات مغلوطة بأن ثمة نشء في التحلية يضعون مثله وشوماً فتحركت الجهات الرسمية المعنية ووردت الخطابات فأخذ رئيس الهلال يركض يميناً وشمالاً من مكان لمكان في الدوائر الحكومية سعياً لتوضيح الأمور بدلاً من الاهتمام بفريقه والتركيز عليه حتى غطى الروماني ذراعه وغادر بعد أن طفح به الكيل حينها احتفلوا بهذا المنجز على غرار احتفالهم ببطولة " التصفيق الدولية " متناسين أن هناك لاعبين كثر أجانب يمارسون نفس الوشوم وعادات منافية لديننا ومازالوا يمارسونها حتى الآن كـ "تيجالي وإلتون " وغيرهما وقد صمتوا حين حضر " معرض الوشوم المتنقلة الكولومبي" لأصفرهم الصغير.
الآن هل ستمارس الساحة نفس العدائية التي مارستها مع الأطراف الهلالية وهي تشاهد "هيجيتا " وهو يسجد لبني البشر أم ستدفن رأسها في وحل الميول وستظهر المثاليات المصطنعة علماً أنني ضد تأجيج الموضوع بل واستغلال لقطة السجود في تصحيح المفهوم لمدرب الحراس الأصفر ومن ثمّ دعوته لسبيل الله المستقيم بالحكمة والموعظة الحسنة، فلو نجحت الدعوة ودخل في الإسلام فهذا خير لمن ساهم في ذلك من الدنيا وما فيها،
أيها المتعصبون ويا أصحاب المبادئ المطاطة ويا من استغللتم كل حادثة زرقاء في تشويهنا وتشويه سماحة ديننا بكل الطرق الملتوية "عيب وشقّ جيب" .
الهاء الرابعة
من قرب جزر البحر لا يامن امن البحر مده
قالها من يحترم قدر الوجيه ولا عبدها
سجدةٍ تسجد لغير الله لو كانت موده
الله انه يلعن السجده ويلعن من سجدها






اللائحة تدعم الهلال

فهد بن سويلم من الرياض

تجيز اللائحة 22 من النظام الأساسي لأي نادي استبدال ممثله في حال الوفاة أو العجز أو الظروف الخاصة، والأخيرة يحددها أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم, وهي من سيحدد استمرار أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال السابق من عدمه.

ويبدأ اجتماع الجمعية 30؛12 ظهرا، ويستمر لنصف ساعة فقط، وسيتم من خلاله إقرار محضر باجتماع الجمعية السابق، إضافة إلى مناقشة طلب الهلال باستبدال ممثله.

وكان الخميس الأمين العام السابق للنادي قد تقدم باستقالته من إدارة الهلال في وقت أشارت فيه عدة أنباء إلى تلقيه وعودا من المرشح أحمد عيد بتعيينه أميناً عاما لاتحاد كرة القدم في حال فوز الأخير.







متصدر ووصيف "زين" .. قمة في "الكأس"
القادسية والوحدة يفاجئان الاتحاد والاتفاق.. والفيصلي يقصي هجر



القادسية أحدث المفاجأة وأزاح الاتحاد (تصوير: عمرأبوسيف)

المناطق: عماد عيسى، أحمد الفايز، حسن بوجبارة، علي ناشر

أحدث فريق القادسية مفاجأة مدوية أمس، عندما أزاح الاتحاد من دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد بالفوز عليه 2/صفر في المباراة التي جرت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة.
سجل الهدفين فهد السبيعي (10 و46).
وبهذه النتيجة تأهل القادسية إلى اللعب أمام الرائد في دور الثمانية بعد أن نجح الأخير في إقصاء الشباب أول من أمس بالتغلب عليه 3 /2.
وعلى ذات ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، أحدث فريق الوحدة (متذيل ترتيب فرق دوري زين) مفاجأة أخرى عندما أزاح الاتفاق بالفوز عليه 1/صفر متأهلا إلى دور الثمانية بجانب فرق الهلال والفتح والفيصلي التي حققت الفوز أمس أيضا على فرق نجران والعروبة وهجر على التوالي.
وفاجأ الوحدة ضيفه الاتفاق وألحق به الخسارة 1/صفر سجله إسلام سراج من ضربة جزاء (120)، وذلك بعد مباراة ماراثونية انتهى وقتها الإضافي بالتعادل السلبي، كما انتهى الشوط الإضافي الأول بذات النتيجة، قبل أن يحسم صاحب الأرض والجمهور المباراة بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني والأخير، ويتأهل إلى ملاقاة الفيصلي في الدور المقبل.
وأعلنت نتائج أمس، مباراة قمة جديدة بين متصدر دوري زين فريق الفتح ووصيفه الهلال في دور الثمانية، عقب الفوز الصعب للفتح على القادم من الدرجة الأولى فريق العروبة 3 /2، فيما حقق الهلال أيضا فوزا صعبا على مضيفه نجران 2 /1 في مباراة أقيمت على ملعب الأخير وشهدت إضاعة المهاجم حسن الراهب لضربة جزاء كانت كفيلة بإعادة فريقه للمباراة بعد أن كان خاسرا بنتيجة 1 /2 التي انتهت عليها المواجهة.
سجل للهلال المحترف المغربي عادل هرماش (10) والمحترف الكوري الجنوبي يو بيونج سوو (33)، فيما سجل لنجران حسن الراهب (34).
أما ثلاثية الفتح في العروبة على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، فكانت من نصيب سالمو الذي أحرز هدفين (43 و56)، وهدفا لمبارك الخضري (41)، فيما سجل للعروبة، مشاري العنزي (58 و82).
وفي مباراة مثيرة شهدت 7 أهداف جرت على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، تغلب الفيصلي على ضيفه هجر 5 /2، ضاربا موعدا مع الوحدة في الدور المقبل.
سجل خماسية الفيصلي، المحترف الغيني نابي سامواه هدفين (45 و54) والمحترف البحريني إسماعيل العجمي (8) ومحمد سالم (18) وسلطان النمري (43)، فيما سجل هجر عن طريق محمد الشهراني (46 و66).







الهلال والفتح يبطلان مفاجآت نجران والعروبة في كأس ولي العهد
الوحدة ينتفض ويقصي الاتفاق.. والفيصلي يضرب هجر بخماسية.. والقادسية يبكي الاتحاد بثنائية السبيعي


الرياض: فهد العيسى

نجح الهلال في بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة كأس ولي العهد عقب إقصائه نجران على أرضه وبين جماهيره بنتيجة 1/2.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2012, 05:18 AM   #2
مشرف منتدى الجمهـور الهلالـي
 
الصورة الرمزية حـ عيني ـظ
 
افتراضي رد: اخبار زعيمنا ( الملكي ) لـ يوم الخميس 7 / 2 / 1434 من الصحف .

ان شاء الله يـ شبيه الريح نقاشك مع المدرب .
يحسن من مستوى الهلال وتعود هيبه الزعيم .
وكل التوفيق للهلال "

| اللجنة | الف شكر لكم على الاخبـار "

التوقيع:


" يــارب " .. ياوافي العطا جنبني دروب الخطا |
واغسلني بـ ثلج : العفو : والبسني من سترك غطاًَ
.....................................
والبسني من سترك غطاًَ

twitter


حـ عيني ـظ غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2012, 12:23 PM   #3
قناص مميز
 
الصورة الرمزية القناصYASSER 20
 
افتراضي رد: اخبار زعيمنا ( الملكي ) لـ يوم الخميس 7 / 2 / 1434 من الصحف .

صراحه مستوى الزعيم مايطمن


المدرب كل يوم تشكيله وطريقة لعب جديده

بس ان شاء يتعدل الوضع


عوافي

التوقيع:












القناصYASSER 20 غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2012, 05:09 PM   #4
قنــاص فعــال
 
افتراضي رد: اخبار زعيمنا ( الملكي ) لـ يوم الخميس 7 / 2 / 1434 من الصحف .

بالتوفيق للزعيم يااااااااااارب

الف شكر

السفاح الازرق غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2012, 07:19 PM   #5
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية عاشق(10)
 
افتراضي رد: اخبار زعيمنا ( الملكي ) لـ يوم الخميس 7 / 2 / 1434 من الصحف .

بالتوفيق للزعيم
""""" عاشق(10)"""""

عاشق(10) غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2012, 10:08 PM   #6
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية تـرف
 
افتراضي رد: اخبار زعيمنا ( الملكي ) لـ يوم الخميس 7 / 2 / 1434 من الصحف .

آلمدرب لازال قاعد يتخبط بتشكيلةة الفريق . .
آن شاء الله اجتماع ابو فيصل يفيد . .
بالتوفيق لزعيمنآ ..
.‏ ‏. . آللجنةة عآفآكمم ربي . . .

تـرف غير متواجد حالياً  
قديم 20-12-2012, 11:26 PM   #7
مشرفة اللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية Alaneedah
 
افتراضي رد: اخبار زعيمنا ( الملكي ) لـ يوم الخميس 7 / 2 / 1434 من الصحف .

مع هذا المدرب مستحيل يتعدل وضع الهلال...!

Alaneedah غير متواجد حالياً  
قديم 21-12-2012, 12:06 AM   #8
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية هلالي صميم 1
 
افتراضي رد: اخبار زعيمنا ( الملكي ) لـ يوم الخميس 7 / 2 / 1434 من الصحف .

أقتباسبالتوفيق للزعيم


الله يستر من هالمدرب ( نكبة )

التوقيع: لا برشلونة ولا الريال القلب مافيه غير الهلال ولا رونالدو ولا زيدان ياسر أسطورة هالزمان
[CENTER] [SIZE=5]iCalmx
هلالي صميم 1 غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:53 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi