انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-12-2012, 06:07 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
Exclamation أخبار الزعيم من الصحف لـ يوم الاربعاء 6/2/1434 . .





إعداد :: جمالي أناني
تصميم :: Sultanah




طائرة خاصة تعيد الفريق من نجران.. والمدرب يضم سالم ويبعد الفريدي
الهلال أنهى تحضيراته في الأخدود..وكومبواريه يغلق الأبواب



كتب - فيصل المطرفي:

وفّرت إدارة نادي الهلال طائرة خاصة لبعثة الفريق الأول لكرة القدم للعودة إلى الرياض من «نجران» بعد مباراة اليوم مباشرة؛ وذلك لعدم وجود حجوزات عودة إلا يوم غد، وجاء ذلك في إطار حرص الإدارة على توفير كافة سبل الراحة للفريق.

وكانت (الجزيرة) قد تميزت في عدد الأمس بكشف الصعوبة التي واجهها الهلاليون لتوفير حجوزات، وأشارت إلى أن توفير الطائرة الخاصة سيكون أحد الحلول. هذا وأنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس (الثلاثاء) تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه «نجران» مساء اليوم في دور الستة عشر من بطولة كأس ولي العهد، حيث أجرى الفريق مراناً تكتيكياً وترفيهياً على ملعب المباراة في نادي الأخدود بنجران سمح فيه كومبواريه للإعلاميين والمصورين بحضور الربع ساعة الأولى، عقب ذلك أغلق المران، وكان الفريق الهلالي قد وصل عصر أمس إلى «نجران» وشهدت قائمة الفريق استدعاء لاعب وسط الفريق سالم الدوسري، بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب في بطولة غرب آسيا، فيما منح مدير الجهاز الفني الفرنسي «أنتوان كومبواريه» الثنائي «أحمد الفريدي» و»عبدالله الدوسري» راحة إلى يوم غد عقب مشاركتهما مع المنتخب في البطولة ذاتها.

يذكر أن الخماسي «ياسر القحطاني، عبداللطيف الغنام، نواف العابد، حسن خيرات، ومحمد قاسم» مكثوا في الرياض؛ لاستكمال برامجهم العلاجية والتأهيلية بحسب ما هو مقرر لهم من قبل الجهاز الطبي.

يشار إلى أن محترف الهلال الكوري بيونج سو سيكون بمقدوره المشاركة في مباراة اليوم كون الإيقاف تم رفعه بناء على العفو الصادر الموسم الماضي، وكانت إدارة الهلال قد استفسرت من اتحاد الكرة الذي صادق على ذلك، وأكد إمكانية مشاركته.



السهل الممتنع
إلى أين يتجه الهلال؟!..
صالح السليمان


عقب فوز متواصل ولعشر مباريات متتالية جاءت خسارة الهلال أمام الفريق المكافح والصاعد الفتح.. لتعيد الجدل الأزرق حول فريقهم مستوى وعناصر وجهاز تدريبي..

* خسارة الهلال في الدور الأول يمكن منحها جزئيا شيئاً من التبرير بحجة أن الفريق أخذ على حين غرة.. لكن في الإياب الفريق لم يواجه الفتح كفريق صاعد وقليل الطموحات.. بل واجهه كفريق منافس اجتاح الفرق الكبيرة وجندلها واحداً تلو الآخر.. لذا عندما تخسر منه فلها معان كثيرة..

* الهلال ليست مشكلته في بعض العناصر ووجود بعض نقاط الضعف.. فالفريق بهذه العناصر كان حريا أن يقدم مستوى أكبر بكثير مما يقدمه الآن..

* كمبواريه مدرب له باع طويل ولكن ما زالت لديه قناعات ورؤية غير مفهومة نحو الفريق الأزرق ولاعبيه.. وما زلنا نرى أخطاء بدائية يرتكبها اللاعبون لا نرى لها تصحيحا أو تعديلا.. والفريق يفتقد للانضباط التكتيكي الصارم.. والنزعة الفردية طاغية في أداء اللاعبين وهي من قتلت هجمات الفريق وأضعفت حيويته وسرعته.

* الإدارة تتعرض لضغوط جماهيرية لتدعيم الفريق بعناصر محلية وأجنبية.. أجنبيا يوجد خيارات كثيرة ومفتوحة.. لكن محلياً قد لا يتوفر العنصر المحلي المقنع حالياً... ففي هذه الحالة على الإدارة عدم إهدار الملايين لإرضاء الجماهير في لاعبين ربما لا يضيفون شيئا للفريق..

* الإدارة عليها أن تكون حازمة وصارمة مع اللاعبين خصوصا الجدد منهم.. كي يشعروا بالمسؤولية ويلعبوا بروح الفريق بعيدا عن الفردية والبرود والاستعراض.. وأن يشعروا أن الملايين لم تقدم لهم ليسترخوا ويشعروا بالإشباع ونهاية الطموح.. بل عليهم بذل أقصى جهد وكل قطرة عرق خدمة للفريق وثمناً للملايين التي قبضوها.. بعيداً عن أي أنانية أو استهتار..

رئيس كل الأندية

غداً يتحدد رئيس أول اتحاد كروي سعودي منتخب.. وهي تجربة وثقافة جديدة في الرياضة السعودية سيشوبها الكثير من القصور والثغرات والإشكالات..

* ولن تكون هذه الانتخابات بمعزل عن ظهور التكتلات وتبادل المصالح و(شد لي واقطع لك) و(شلنا ونشيلك) وعقد الاتفاقيات من تحت الطاولة.. ومع هذا نتعشم من الرئيس الجديد أن ينظر لجميع الأندية بكل سواسية وإنصاف ويقف منها على مسافة واحدة.

* وأما المقترعون لانتخاب الرئيس المفترض أن يكون هدفهم البحث عن رئيس مؤهل وقيادي ويتمتع بشخصية قوية تجعله يدير الاتحاد الكروي بكل اقتدار.. وأن لا يكون هدفهم البحث عن مصالح أنديتهم فقط.. لأن هذا عنوان الفشل للرئيس الجديد.. فالتعيينات مثلا لا بد أن تتجه نحو الأكفأ والأكثر تأهيلا ونزاهة بعيدا عن الميول والانتماء للأندية..

ضربات حرة

* على الهلاليين أن يكون فريقهم دائما قوياً وعصياً على الخسارة.. حفاظا على الذوق العام.. لأن أي خسارة للفريق الأزرق تجعل بعض الفرحين يفقدون توازنهم ويلوثون الوسط الرياضي بتعبيرات بذيئة سوقية كوسيلة للتنفيس.

* محللان تحكيميان اتفقا على عدم صحة هدف الفتح الأول لوجود حالة تسلل!!.. على كل حال ما دام الهدف بمرمى الهلال فالأمور طيبة ولا تدعو للقلق.

* ما حدث من تعطيل للكرة واستهلاك وإضاعة للوقت بقصد أو دونه عقب تقدم الفتح.. خرج عن الفروسية والتنافس الشريف.. وأكملها الحكم عبدالرحمن العمري الذي بارك هذا التبديد للوقت ولم يعوضه عقب نهاية الوقت الأصلي..

* ما فعله الحكم العمري من عدم تعويض الوقت المهدر في إيقاف الكرة يشجع الفرق على اللعب الانهزامي..

* نتيجة الفتح والهلال.. أثبتت أن الهلال وقع في مجموعة ليست سهلة في تصفيات كأس ولي العهد.. مجموعة الفرق الناهضة والطامحة وأحدها يتصدر الدوري الممتاز.

* ما يقدمه الفتح فارس الأحساء من مستويات ونتائج باهرة وإسقاطه للفرق الكبيرة وتصدره للدوري.. إبداع وإنجاز تجاوز الخيال.

* قبل فترة تردد أن الهلال وقع مع اللاعب تركي الخضير.. واتضح الآن بعد أن وقع لفريق الاتحاد أن ما تردد كانت مجرد حركة للترويج للاعب واستخدام اسم الهلال كالعادة لجذب الأندية له..

* تهميش كمبواريه لصانع الألعاب الماهر محمد الشلهوب أفقد الفريق أحد أعمدته بشكل مفاجئ وبسرعة يصعب تعويضه فيها.. الشلهوب إذا لم تسعفه لياقته لمباراة كاملة فهو ورقة رابحة بلمسة ماكرة يضع اللاعب أمام المرمى..

* في الدقيقة 35 وثوان شن الفتح هجمة معاكسة نموذجية في السرعة والتنفيذ.. هجمة تدرس.. ليت كمبواريه وفرقته يستفيدون.. بدلا من اللت والعجن واللعب العرضي حتى في المرتدات.

* سالم الدوسري حرم من جائزة أحسن لاعب واعد بسبب انضمامه للمنتخب المشاركة في بطولة غرب آسيا!.. شيء مؤسف أن يعاقب لاعب لأنه منضم للمنتخب الوطني!.. لا بد من تعويض اللاعب بجائزة أخرى والاعتذار له.

* كل من اعترض على تصريح خالد البلطان الشهير ضد من اتهمه تصريحا أو تلميحا في قضية ذياب مجرشي.. ينطبق عليهم.. مقولة.. كاد المريب..

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky



فواصل

* غداً تحسم رئاسة اتحاد الكرة بين المتنافسين أحمد عيد وخالد المعمر. ونتمنى أن تدخل الكرة السعودية عهداً جديداً ونطوي صفحة الماضي بكل ما فيها من إخفاقات وانكسارات.

***

* من ينقذ البرامج الرياضية التلفزيونية اليومية من حالة الهبوط الشديد في مضامينها؟! للأسف ضيوف مكررون وفقرات مملة وركيكة.

***

* من الواضح أن نادي الاتحاد يديره أكثر من جهة. الإدارة أحدها. ولكن هناك أمور تدار من خلف ظهرها.

***

* تحركات أنديتنا المشاركة في دوري أبطال آسيا خلال فترة التسجيل الشتوية ستحدد قدرة هذه الأندية على المنافسة في البطولة من عدمها.

***

* الكابتن الحسن اليامي بدأ مشوار العمل مع ناديه نجران إدارياً ثم تحول للعمل الفني مساعداً للمدرب. كل التوفيق للطير في مهمته الجديدة لتكسب الكرة السعودية كفاءة مميزة تقدم إضافة نوعية تحتاجها في مثل هذه المرحلة المهمة.

***

* توجه الإدارة النصراوية للتجديد مع المحترف حسني عبد ربه توجه صائب فاللاعب قدم مستوى مقنعاً تماماً خلال الفترة الماضية واستمراره مطلب تفرضه مصلحة الفريق.



صح لسانك

* برامج المرشحين وهمية.

محمد الخراشي
- صوتك اليوم لمين؟

* أملك مقومات النجاح.

خالد المعمر
- بالتوفيق.

* النصر يتعاقد مع برازيلي من رومانيا.

عنوان صحفي
- لعله يطلع ويسلي آخر!










في ختام دور ال 16 من كأس ولي العهد ..
تطور نجران يهدد الهلال .. والقادسية يحاول استثمار ظروف الاتحاد



الرياض – خالد الحربي

تختتم اليوم (الاربعاء) مباريات دورال16 من مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الجاري، باقامة خمسة مواجهات تجمع الأولى نجران والهلال، وفي مكة المكرمة يستقبل الاتحاد القادسية، وفي الاحساء يستضيف الفتح العروبة، ويطير الاتفاق الى مكة المكرمة لملاقاة الوحدة عصراً، وفي المجمعة يواجه الفيصلي هجر.

نجران - الهلال

على ملعب نادي الأخدود يستضيف نجران ضيفه الهلال في لقاء هام للطرفين فنجران يبحث عن الوصول الى الأدوار المتقدمة، فيما يطمح الهلاليون للمحافظة على اللقب والفوز بالبطولة الثانية عشرة لهم، وكلا الفريقين خسر اخر لقاء له بالدوري.

النجراويون يبحثون عن تكرار ماقدمه الفريق في النسخة السابقه عندما وصل الى دور الربع نهائي، ولكن في هذه البطولة سيواجه فريقا بطلا يملك كل مقومات الفوز، وسيكون مدرب الفريق مايو دراج مطالباً بالحصول على نقاط اللقاء كاملة، ومن المتوقع أن يلعب الفريق بطريقة متوازنة في الجانبين الدفاعي والهجومي، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال أي مفاجأة، وستشهد قائمة الفريق مشاركة المدافع الجزائري فريد شكلام الذي غاب عن اللقاء الماضي أمام هجر بداعي الايقاف.

أما الفريق الهلالي فيدخل الى ملعب المباراة لكي يدافع عن لقبه الذي حققه في خمسة مواسم سابقة، ولكن الفريق (الأزرق) تعرض للخسارة في آخر مواجهة أمام الفتح المتصدر، ويسعى لاعبوه للتعويض الليلة أمام نجران، وسيدفع مدرب الهلال الفرنسي كومبواريه بجميع أوراقه القادرة على ترجيح كفة فريقه، ومن المنتظر أن يركز المدرب على إغلاق المناطق الخلفية والهجوم على مرمى الضيوف من العمق، وعن طريق ظهيري الجنب، وسيصطدم الفريق بغياب مهاجمه ياسر القحطاني بداعي الإصابة وسيتواجد المهاجمان البرازيلي ويسلي لوبيز والكوري الجنوبي يو بيونغ سوو من بداية اللقاء.

الاتحاد - القادسية

على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضيه بالشرائع يلتقي الاتحاد مع ضيفه القادسية ويقام اللقاء الساعة التاسعة مساء.

الفريق الاتحادي يطمح الى الفوز ومواصلة المشوار من أجل المنافسة على اللقب وتعويض الجماهير المستوى المتواضع الذي قدمه (العميد) في الدوري، لذلك سيلعب الفريق بأسلوب هجومي منذ البداية بحثا عن هدف في وقت باكر، وسيزج المدرب الأسباني كانيدا بكامل أوراقه ليبطل مفاجأة الضيوف منذ البداية، ومن بين الحلول التي ستكون أمام كانيدا الاستعانة بالمهاجمين فهد المولد ونايف هزازي في خط المقدمة منذ البداية، وستشهد قائمة الفريق عودة المدافع أسامة المولد للمشاركة بعد غيابه عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وعلى الطرف الآخر يدخل فريق القادسية هذا اللقاء من أجل المنافسة على اللقب برغم أنه تأهل لهذا الدور عن طريق المراحل الأولى لأندية الدرجة الثالثة والثانية والأولى والفريق حاليا يحتل (الوصافة) في دوري (ركاء) لأندية الدرجة الأولى، ويطمح لاعبوه لإحداث المفاجأة والوصول الى أبعد نقطة في البطولة، وسيعمد مدرب الفريق البرتغالي ماريانو الى اللعب بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة لخطف هدف والمحافظة عليه، ويبرز في صفوف الفريق المدافعان ماجد عسيري وطلال الشمالي والمهاجم صالح الغوينم.

الفتح - العروبة

وعلى ملعب مدينة الامير عبد الله بن جلوي الرياضية في الاحساء يلتقي الفتح متصدر دوري «زين» للمحترفين، مع العروبة صاحب المرتبه الثالثة في دوري «ركاء» لأندية الدرجة الأولى.

الفتح يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة إذ يحتل الفريق (الصدارة) عقب فوزه في آخر لقاء على منافسه الهلال، ويطمح الفتحاويون ومن خلفهم المدرب التونسي فتحي الجبال الى المنافسه أيضا على بطولة كأس ولي العهد، وسيعمد الجبال إلى اللعب بالطريقة المعتادة، التي تتركز في السيطرة على منطقة المناورة وبناء الهجمات عن طريق لعب الكرات من العمق داخل منطقة الجزاء للمهاجمين، وستشهد التشكيلة عودة لاعبي الوسط الأردني شادي أبو هشهش ، وحسين المقهوي واللذين غابا عن اللقاء الماضي أمام الهلال.

وفي الطرف الآخر فإن فريق العروبة يشارك للمرة الثانية في تاريخه في هذه البطولة بعد شارك عام 1418ه وخسر في أول لقاء أمام الطائي، ويسعى اليوم لكسر رهبة البداية والمضي نحو الأدوار المتقدمة من البطولة، برغم أن اللقاء لن يكون سهلا وخصوصا أن الفريق المقابل لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق التونسي جميل بلقاسم المواجهة بأسلوب دفاعي مع الاعتماد على الكرات المرتدة، ويبرز في صفوف الفريق المهاجم مشاري العنزي.

الوحدة - الاتفاق

يستقبل فريق الوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضيه بالشرائع فريق الاتفاق ويقام اللقاء الساعة الخامسة عصراً، وستكون رغبة الفريقين متشابهه فالوحدة يبحث عن الفوز ومسح الصورة التي ظهر عليها الفريق في الدوري فيما يطمح الاتفاق الى تكرار الى مافعله الموسم الماضي عندما وصل للنهائي.

يدخل الوحداويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق بالفوز، ومن المتوقع أن يلعب مدرب الوحدة التونسي وجدي الصيد بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء السابق أمام الشعلة، وسينتهج الأسلوب المتوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الكرات المرتدة للوصول الى مرمى الضيوف، وستشهد القائمة عودة المهاجم مهند عسيري الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وفي المقابل، من المتوقع أن يرمي مدرب الاتفاق البولندي سكورزا بثقله لكسب المواجهة وسيحاول الاتفاقيون تفادي النتيجة السلبية إذ من المنظر أن يعمد مدربه إلى اللعب بطريقة هجومية مع تأمين المناطق الدفاعية والسيطرة على منطقه المناورة.

الفيصلي- هجر

يواجه الفيصلي هجر ويقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، ويعتبر اللقاء متكافئاً من الفريقين.

من المرجح أن يدخل مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في آخر جولة أمام الشباب، وسيعمل لاعبو «عنابي سدير» على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات المهاجم العماني اسماعيل العجمي، وستشهد قائمة الفريق الاستفادة من خدمات الثنائي لاعب الوسط عمر عبدالعزيز والمهاجم الغيني نابي سوماه واللذين غابا عن الفريق في اللقاء الماضي بداعي الايقاف.

وفي المقابل، يأمل مدرب هجر المصري طارق يحيى بتحقيق الفوز ويرجح أن يدخل الفريق المواجهة بنوايا هجومية منذ البداية بحثا عن هدف باكر يربك حسابات الخصم، ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام نجران، وستشهد تشكيلة الفريق عودة لاعب الوسط توفيق بوحميد الذي غاب عن اللقاء الماضي بداعي الايقاف.



طائرة خاصة للهلال للعودة بعد مباراة نجران مباشرة

الرياض - حمد الصويلحي

وفّرت إدارة الهلال طائرة خاصة لبعثة الفريق للعودة إلى الرياض من نجران بعد مباراة اليوم أمام نجران مباشرة؛ وذلك لعدم وجود حجوزات عودة إلاّ يوم غد (الخميس)، جاء ذلك في إطار حرص الإدارة على توفير سبل الراحة للفريق والعودة إلى الرياض باكرا تحسبا للإعداد لمواجهة دور الثمانية في حال تأهل الفريق نظرا لقرب موعد المباراة التي ستقام الأحد المقبل.

من جهته فضل المدير الفني الفرنسي انتوان كوامبوريه تواجد الخماسي ياسر القحطاني وعبداللطيف الغنام ونواف العابد وحسن خيرات ومحمد قاسم في مقر النادي اليوم لاستكمال برامجهم العلاجية والتأهيلية بحسب ما هو مقرر لهم من قبل الجهاز الطبي.



الشلهوب: جماهير الهلال لاتحتاج إلى دعوة
المرشدي: ابتعادي قرار فني وجاهز للمشاركة في أي وقت


الرياض – حمد الصويلحي

أكد مدافع الهلال ماجد المرشدي جاهزية الفريق لمباراة نجران مساء اليوم وتصحيح الصورة بعد خسارة الفتح الماضية، وعن جاهزيته الشخصية للمباراة وعدم مشاركته أساسيا في الفترة القريبة الماضية قال: «أنا جاهز تماما للمشاركة ولم يتأثر انسجامي بالفريق، ومسألة مشاركتي من عدمها هي أمر راجع للجهاز الفني الأعرف باحتياجات الفريق، ومتى ماطلب مني المدرب المشاركة فأنا جاهز وسواء شاركت أنا أو شارك أحد زملائي الزوري أو المسلم فجميعنا في خدمة الهلال، كما أنني أكثر لاعب شارك هذا الموسم مع الفريق وسأكون بحاجة إلى الراحة».

وعن رأيه في التدريبات الصباحية للفريق قال: «أعتبرها مفيدة لنا خصوصا أن برودة الأجواء حاليا تساعدنا على أداء التدريبات الصباحية وأتمنى أن تفيدنا بشكل أكبر للاستعداد للاستحقاقات التي تنتظرنا في الفترة المقبلة».

من جانبه شدد لاعب الوسط محمد الشلهوب على أهمية مواجهة اليوم في أولى مباريات الفريق بكأس ولي العهد للموسم الحالي، وقال: «يجب أن نحترم الخصم مهما كان اسمه ونقدم كل ما لدينا من أجل الوصول إلى هدفنا الذي ننشده وهو تحقيق التأهل لدور الثمانية وإسعاد الجماهير الهلالية بالمستوى والنتيجة، وأعتقد أن الهلال دائما ما يحضر بقوة في هذه البطولة بشهادة التاريخ خصوصا أن آخر خمس نسخ من البطولة حققها الهلال وهذا يعطينا حافزاً قوياً للتمسك بالفوز وتجاوز المباريات المقبلة، وجماهير الهلال تعتبر الوقود الحقيقي لنا ولاتحتاج إلى دعوة منا فهي حاضرة دائما معنا في كل مدينة ولدينا ثقة كبيرة بأنها ستقف معنا وتدعمنا في مباراة اليوم».



كومبواريه يستبعد الفريدي عن قائمة نجران
البرازيلي نيلتون فيريرا مطلوب في الهلال


الرياض - حمد الصويلحي

لم تتوصل إدارة الهلال إلى إتفاق نهائي حتى الآن مع البرازيلي نيلتون فيريرا الذي يشغل مركز المحور في فاسكو دي غاما البرازيلي على الرغم من انه يعد أحد الخيارات التي يضمها ملف المفاوضات الأزرق، وعلمت «دنيا الرياضة» أن الإدارة خاطبت فاسكو دي غاما لانتقال اللاعب لصفوف الفريق ولم يصل الرد النهائي من النادي البرازيلي الذي يمر بأزمة من المشاكل الإدارية حاليا وربما يساهم ذلك في الرفع من صعوبة عملية المفاوضات بين الطرفين، وتسعى إدارة الهلال إلى حسم هذا الملف في حال موافقة المدير الفني الفرنسي انتوان كومبواريه نهائيا على جلبه في مركز المحور.

من جهة ثانية أدى الهلال آخر تدريباته مساء أمس (الثلاثاء) على ملعب الأخدود استعداداً لمواجهة نجران مساء اليوم (الاربعاء) ضمن مباريات دور ال16 لكأس ولي العهد بعد أن وصلت بعثة الفريق عصر أمس وسط غياب الثلاثي المصاب ياسر القحطاني ونواف العابد وعبداللطيف الغنام، فيما استبعد كومبواريه لاعب الوسط أحمد الفريدي عن مرافقة البعثة في الوقت الذي غادر مع الفريق لاعب الوسط سالم الدوسري بعد انتهاء مشاركتهما مع المنتخب السعودي في بطولة غرب آسيا الماضية التي أقيمت بالكويت.



هرماش وبيونغ سو قريبان من الرحيل
إدارة الهلال راضية عن كومبواريه.. والتجارب السابقة تقلقها




الرياض - سلطان السيف

سيكون يوم التاسع والعشرين من ديسمبر الجاري حاسماً بالنسبة للهلاليين الذين يترقبون إحداث تغييرات على قائمة الفريق في سوق الانتقالات الشتوية والتي ستفتح أبوابها في الثالث من يناير المقبل وحتى نهايته، إذ ينتظر الهلاليون تحديد مصير اثنين من العناصر الأجنبية وهما لاعب الوسط المغربي عادل هرماش والمهاجم الكوري الجنوبي يو بيونغ سو.

ويسعى الهلال جاهداً لاستعادة صدارة الدوري ومن ثم الابتعاد بها، إذ يملك الهلال 35 نقطة في المركز الثاني متأخراً بفارق نقطة عن المتصدر الفتح الذي لعب 14 مباراة مقابل 15 للهلال، ويأمل (الزعيم) باستعادة لقبه الذي خسره الموسم الماضي من أمام الشباب، فضلاً عن بحثه عن تحقيق كأس ولي العهد للمرة السادسة على التوالي، والحصول على كأس الملك للأبطال للمرة الأولى في تاريخه.

وسيلعب الهلال في الثامن والعشرين من يناير لقاءه الأخير أمام نجران في الرياض، على أن يتوقف الدوري بسبب مشاركة المنتخب السعودي في كأس الخليج ال21 للمنتخبات في العاصمة البحرينية المنامة، بالتزامن مع افتتاح فترة التسجيل الشتوية.

ويذهب كثير من المراقبين فضلاً عن أنصار الفريق العاصمي إلى أن استمرار الثنائي هرماش وبيونغ سو بالإضافة للمدافع السنغالي عبدالقادر مانجان لن يشكل إضافة فنية للفريق في المقبل من الاستحقاقات المحلية والقارية، إلا أن الرؤية بدت أكثر وضوحاً تجاه مصير السنغالي مانجان، إذ يصر مدرب الفريق الفرنسي انطوان كومبواريه على بقاء المدافع الدولي، من خلال تأكيداته على ثقته باللاعب وقدراته، مايعني أن التغيير المرتقب سيطال على الأرجح المغربي هرماش والكوري بيونغ سو.

وأفصح رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد غير مرة عن أن إدارته ستنفذ طلبات المدرب مع فتح بورصة الانتقالات الشتوية، وأنها جاهزة للتعاقد مع لاعبين جديدين بجانب تسويق اللاعبين الذين قد يغادرون أسوار النادي، غير أن الجديد في أحاديثه الأخيرة كان في تأكيداته على أن إدارته قد تنتدب لاعبين محليين، مشيراً إلى أن مسيري الهلال لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام أي من نجوم الأندية الأخرى المتاح التعاقد معهم، إذ شدد على أن "الهلال سيفاوض أي لاعب يريده"، لكنه تحفظ على الحديث عن التغييرات التي قد تشهدها قائمة الفريق مضيفا "ليس من مصلحتنا الحديث عن التغييرات في هذا الوقت".

وعُرف عن إدارة الهلال الحالية تجنبها لإحداث تغييرات فنية وعناصرية في فريقها الأول في منتصف الموسم، إذ كثيراً ماشدد رئيس النادي على أن التغيير في منتصف الموسم يضر ولاينفع، مستشهداً بالكثير من القرارات التي اتخذت في خضم منافسات المواسم الماضية ولم تقدم الجديد للفريق.

وبدا واضحاً من خلال أحاديث الأمير عبدالرحمن بن مساعد رضا إدارة النادي عن العمل الذي يقدمه مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق كومبواريه، مشدداً على اقتناع الإدارة بعمل المدرب خصوصاً وأن بصماته بدأت بالظهور من خلال النتائج والمستويات التي أعقبت خروج الفريق من دوري أبطال آسيا على يد أولسان الكوري الذي توج لاحقاً بلقب البطولة.

وربط متابعون تصريحات الرئيس الهلالي بانتقال لاعب الوسط أحمد الفريدي للاتحاد وعدم استطاعة الإدارة على إعادة المدافع أسامة هوساوي الذي ارتبط بالأهلي لعقد يمتد لأربعة أعوام قادماً من اندرلخت البلجيكي، إذ وُصف انتقال الفريدي وهوساوي للاتحاد والأهلي بالضربة الموجعة للبيت الأزرق.

وتصاعدت وتيرة المطالبات الجماهيرية بالتعاقد مع لاعبين أجانب جدد بعد وقوع الفريق في المجموعة التي وُصفت بالحديدية في دوري أبطال آسيا بنسخته العاشرة، إذ سيدشن الهلال حملة البحث عن اللقب أمام العين الإماراتي في السابع والعشرين من فبراير المقبل على استاد طحنون بن محمد في العين، قبل أن يستقبل الريان القطري والاستقلال الإيراني في الثالث عشر من مارس والثالث من أبريل المقبلين.

وينتظر أن يعقد كومبواريه مؤتمراً صحافياً للحديث عن أوضاع الفريق والإعلان عن التعاقدات الجديدة، بالإضافة لكشف المزيد من التفاصيل المتعلقة بمستقبل الفريق.





عواكيس
نبض المدرج
هذا كرسينا لايجيه أحد!


معوكس

يعيش أخوكم معوكس وسط صراع دائم مع التفكير في تناقضات إدارات الاندية وعدم الوضوح في المواقف والكلمة، لذلك متى ما صرح اي رئيس في الاندية خصوصا الكبيرة منها عكس "ابو العواكيس" تصريحاته 180 درجة فهو اذا نفى اعتبرتها بمثابة التأكيد واذا أكد اخذتها من زاوية النفي، لأن مثل هؤلاء يعيشون بأكثر من شخصية واكثر من وجه ويظنون ان معوكس وبقية الناس مثلهم يصرحون بالنفي ثم يعودون للتأكيد، والأمر بالنسبة لهم أقل من عادي يعني بالعربي زي مايقول المثل العامي (وجوههم مغسولة في مرق)، واكبر برهان ان مثل هؤلاء الرؤساء يصرحون ان انديتهم تعاني من ازمات مالية خانقة ومشاكل ادارية واجواء غير صحية وفجأة يعلنون التعاقد مع اللاعبين المحليين والاجانب بعشرات الملايين التي تطلع فجأة وكأنهم موزينها تحت مرتبة السيارة، ويزيدون بالتأكيد على ان العمل بالاندية متعب والعيش وسط الرياضة شبه مستحيل وفجأة يعضون بأسنانهم على الكرسي، وبعضهم قد يحتاج الى مشرط وزير الصحة حتى يفصله عن الكرسي، بل يحاولون تشكيل تكتلات ضد من يحاول المجيء بعدهم حفاظا على المنصب والاستمرار فيه اطول وقت وكأنهم يقولون (هذا كرسينا لايجيه أحد)، ياهؤلاء على من تضحكون، معوكس وكاشفكم والوسط الرياضي وعارف خباياكم وأنديتكم وملت منكم، يبون رحيلكم قبل بكرا، فلا تخسرون الناس وجماهير انديتكم وعشاق الرياضة والانقياء بالمراوغات والضحك على الذقون واللف والدوران، صارحوا الجماهير بالكلام المضبوط، واعطوا الاعلام الصدق وخلوكم واضحين، فمن الممكن ان يمشي الكذب على الناس قبل 40 عاما يومها كانت "المناورات الاعلامية" تعمل عمائلها ببعض الاندية واللاعبين والرؤساء والجماهير، ويومها كان مافيه الا مطبوعات معينة ومن دون تليفونات وفاكس وقنوات وبرامج رياضية وايميلات وفيسبوك وتويتر، اما الان في عهد "اهل القرية الواحدة" فلا قيمة لهذه المناورات الا عند من يكذب الكذبة فيصدقها، نعم في اوقات مضت من الممكن ان تربك التصريحات وتهز التحديات من كان عمره 50 عاما وخبرته في الرياضة اكثر من 20 عاما، عكس المرحلة الحالية التي لاتهز شعر واحدة لدى ممن لم يتجاوز عمره عشرة اعوام، والسبب ان الكل اصبح الان يفهم في الرياضة واسرارها.

فيما مضى كان الحديث عن الرياضة وتحليل المباريات محصورا فيمن يرون انفسهم بمنزلة العباقرة ومكانة الجهابذة الذين اذا ناقشهم من عمره 15 و20 عاما اعتبروا نقاشه عيبا وتطفلا وتزلفا على "اهل المهنة"، اما الان فصار الكل يفتي ويحلل ويشخص الاوضاع، ومع هذا ترى ادارات بعض الاندية ان تصريحات ما قبل 40 عاما تنفع في عام 2012 ومن الممكن ان تجيب بطولة.



قول على قول

كارينيو
* مستمر مع النصر ولا أفكر بالرحيل
- قالها قبلك ماتورانا وعشرة قبله!

خبر صحفي
* رئيس الوحدة يستعد للرحيل
- مجبرا علي داود لا بطل!

خبر صحفي
* الشباب يفتح ملف الخيبري
- يلحق قبل تدخل برشلونة!

خبر صحفي
* الشربيني يشكو العميد للفيفا
- عاد هو ناقص شكاوي!

خبر صحفي
* السالم يطلب تأجيل المفاوضات
- ناوي له على نية بن زيمه!

المعلق عبدالله الغامدي
* الكعبي مدرسة لي والحربي وقف معي
- اجل من بقي الرمضان وخليف !





في دور الـ(16) لكأس ولي العهد: نجران يسعى للإطاحة بالهلال.. والاتحاد يستضيف القادسية بالشرائع .. والفتح يخشى مفاجأة العروبة



تحسم منافسات يوم الأربعاء من دور الـ16 لمسابقة كأس ولي العهد لكرة القدم هوية خمسة فرق ستتأهل لدور الثمانية , حيث يحل الهلال ضيفا ثقيلا على نجران في ملعب نادي الأخدود , فيما يستضيف الوحدة عند الخامسة عصرا نظيره الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز بالشرائع , يعقبها في التاسعة مساءا وفي نفس الملعب يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مع فريق القادسية , وفي المجمعة وعلى ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية يواجه الفيصلي نظيره فريق هجر في الساعة (7:40) مساءا ، وفي نفس التوقيت بالاحساء يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية نظيره العروبة.
وتبدو مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي نجران والهلال التي يستضيفها الأول أهم مباريات الأربعاء في ملعب نادي الأخدود بنجران، بما أن الهلال هو حامل اللقب لخمسة أعوام متتالية ، حيث يسعى الهلال للاحتفاظ بلقبه بمسابقة كأس ولي العهد رغم خوضه مباراة صعبة على أرض نجران الذي تعود إسقاط الفرق الزائرة على أرضه وأمام جماهيره التي تسانده بحماس شديد.
ويحتل الهلال المركز الثاني بترتيب دوري زين السعودي خلف المتصدر الفتح، فيما يأتي نجران ثامنا في الترتيب لكنه يريد أن يحقق تطلعات جماهيره ببلوغ مرحلة متقدمة في بطولة الكأس.
ويعتمد الهلال على نجمه البرازيلي ويسلي لوبيز الذي ينفرد بصدارة قائمة الهدافين لهذا الموسم برصيد 15 هدفا ، فيما يبدو فريق نجران أكثر تحسنا على الصعيد الفني مع ضمه لعدد من النجوم مثل السوريين جهاد الحسين ووائل عيان.
من ناحية أخرى ، يعتبر الفتح المرشح الأقرب للفوز عندما يستضيف العروبة بالأحساء حيث أنه الفريق الأكثر جاهزية على الصعيد الفني فضلا عن خبرة لاعبيه في إدارة المباريات التنافسية بقيادة البرازيلي إيلتون.
فيما يسعى العروبة لتفجير مفاجأة بإسقاط "ظاهرة الكرة السعودية" الفتح الذي يقدم مستويات لافتة وغير مسبوقة ويتصدر ترتيب دوري زين السعودي حاليا بعد 15 جولة من الموسم وهو ما يعتبر إنجازا تاريخيا للفريق في ظل إمكانياته الفنية والمالية المتوسطة مقارنة بما تملكه الفرق العريقة مثل الهلال والاتحاد والشباب والنصر والأهلي والاتفاق.
ورغم عدم استقرار الحالة الفنية والمعنوية لفريق الاتحاد في الفترة الأخيرة إلا أنه يستطيع المضي قدما في بطولة كأس ولي العهد من خلال تجاوز فريق القادسية ، أحد أندية الدرجة الأولى.
فيما ستكون مباراة الوحدة والاتفاق فرصة للأخير من أجل مواصلة حالة التحسن الفني والمعنوي التي يعيشها من خلال الفوز باللقاء وبلوغ دور الثمانية.
وسيعمل فريقا الفيصلي وهجر على مصالحة جماهيرهما بتحقيق نتيجة إيجابية عندما يلتقيان على أرض الأول.
* طاقم حكام المباريات :
ـ الاتحاد مع القادسية، يقودها الحكم الدولي سامي النمري، ويعاونه الدوليان عبد العزيز الأسمري، وخالد الدغيري، والدولي عبد الرحمن العمري رابعاً، والدولي السابق ظافر الشهري مقيماً.
ـ نجران مع الهلال، يقودها الحكم عبد الرحمن المالكي، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، وناصر المظفر، وعبد الرحمن الشهري رابعاً، والدولي السابق محمد النوفل مقيماً.
ـ الفتح مع العروبة، يقودها الحكم بدر العنزي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، ومحمد خماش، وقاسم المحمد رابعاً، والدولي السابق محمد السويل مقيماً.
ـ الوحدة مع الاتفاق، يقودها الحكم عامر الزاهر، ويعاونه الدولي فهد العمري، وعاصم أبو سلامة، وعبد الرحمن الكعبي رابعاً، والدولي السابق يوسف ميرزا مقيماً.
ـ الفيصلي مع هجر ، يقودها الحكم تركي الخضير، ويعاونه الدولي مؤيد الصائغ، وعبد الرحيم الشمري، وخالد الطريس رابعاً، والدولي السابق يوسف العقيلي مقيماً.



طائرة خاصة تعيد الهلال للرياض : كومبواريه يستدعي سالم لموقعة نجران ويستبعد الفريدي



أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء يوم الثلاثاء تحضيراته استعداداً لملاقاة مضيفه نجران مساء يوم الأربعاء في دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد، حيث أجرى الفريق مراناً تكتيكياً وترفيهياً على ملعب المباراة في نادي الأخدود بنجران، وذلك بعد وصول الفريق عصر يوم الثلاثاء إلى نجران ، وشهدت قائمة الفريق استدعاء اللاعب سالم الدوسري، بعد فراغه من المشاركة مع المنتخب في بطولة غرب آسيا، فيما منح مدير الجهاز الفني الفرنسي انطوان كومبواريه الثنائي أحمد الفريدي و عبدالله الدوسري راحة إلى يوم الخميس عقب مشاركتهما مع المنتخب في البطولة ذاتها. يذكر أن الخماسي "ياسر القحطاني، عبداللطيف الغنام، نواف العابد، حسن خيرات، ومحمد قاسم" مكثوا في الرياض، لاستكمال برامجهم العلاجية والتأهيلية بحسب ما هو مقرر لهم من قبل الجهاز الطبي. من جانب آخر، وفّرت إدارة النادي طائرة خاصة لبعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم للعودة إلى الرياض من نجران بعد المباراة مباشرة؛ وذلك لعدم وجود حجوزات عودة إلاّ يوم الخميس، وجاء ذلك في إطار حرص الإدارة على توفير كافة سبل الراحة للفريق



من حرّاس الفضيلة



أجزم أن غالبية أهل الساحة قد تابعوا ما حدث في برنامج كورة مع الزميل تركي العجمة مساء يوم الأحد الماضي، باعتبار أن سكّان ساحتنا تغريهم هذه المقاطع وتنتشر بينهم انتشار الشائعة بين أناس "فاضين" وعلى المقيمين خارجها مراعاة فارق المقطع، فلكل شريحة من المجتمع مقاطع يتداولونها فيما بينهم.
ولا يعنيني في المقطع الخلاف أو الاختلاف الذي نشب بين زميلين أكن لهما كل التقدير والاحترام والذي انتهى بفاصل عناويني ثم خلوا الإستديو من الزميل الآخر ولن أقف مع طرف دون آخر فعادة ما يزيد فجوة الخلافات في الوسط الرياضي هي التدخلات غير المباشرة فنتحوّل لفريقين كل فريق يحاول ينال من الثاني حتى تقودنا الأمور للجنوح بعيداً ونسقط في خروج مرير عن النص، فنتجاوز كل الخطوط الحمراء تارة في الجوانب الشرعية وتارة أخرى في الجوانب الأخلاقية حينها نصوّر وسطنا للبعيدين عنه أنه "بؤرة فساد" فكل القيم والمبادئ والمثاليات نتجاوزها ولا نتطرق لها ونركز جل اهتماماتنا في السلبيات فقط حتى نعطي صورة غير حقيقية عن أنفسنا.
لكنني سأركز في النقطة التي ثار فيها الزميل تركي العجمة وأعطى رأيه بكل حيادية ووجّه انتقاده الصريح للصحيفة التي انزلقت لوحل الوقاحة في تصرف يدل على أن كل من أجاز العنوان الوقح عكس فكره وأخلاقياته فقط، وبودي لو أن المسؤولين عن الصحيفة وبقرار داخلي يعاقبون من كتب أو اقترح، وربما برر العنوان وزيّنه لحظة الحيرة قبل اتخاذ قرار اعتماد النشر من عدمه فمثل هذه العقلية جديرة بألا تحترم ولا تعطى المجال في نشر العدوى والوقاحة في وسط غالبية متابعيه من صغار السنّ ومن هم في عمر التلقّي والتأثر الكبير بالعوامل الخارجية ويعتمدون في سلوكياتهم على نظرية المحاكاة والتقليد.
نعم سأركز على تلك اللحظة التي تجلّى فيها العجمة وتفاعل معها كما ينبغي لكريم الأصل أن يتعامل مع مبادئ تربى عليها، وحين يشاهد البذاءة والوقاحة تصل إليه لا يسمح إطلاقاً أن يكون من دعاة الرذيلة.
نعم لقد كان تركي من حرّاس الفضيلة فلم يعنيه ميوله عن الصدح بالحق والتصدي بحزم خوفاً من انتشار الوباء لأنه يدرك أن التساهل في مثل هذه الأمور قد يجر إلى أمور أدهى وأمر، ولقد قالها صريحة قولوا ما شئتم من عبارات استفزازية وتهكمية بالمنافسين لكن لا تنزلقوا لهذه المستنقعات فلو ارتضيناها الآن غفلة سنعجز أن نتخلص منها حين تستشري ونحن وسط لا يريد أن يكون "وكر رذيلة" ولا أستطيع إلا أن أقول من الأعماق "شكراً تركي".

الهاء الرابعة
قولوا لراع الوقاحة لا يكررها
الدين محفوظ والأعراض مصيونه
وإن كان يبغى يمررها يمررها
يجيه رد الإجابة يعمي عيونه





الهلال يسعى للخروج من الأحزان بملاقاة نجران



علي القعيمي ـ الأحساء

يستضيف فريق نجران مساء اليوم الأربعاء نظيره فريق الهلال في دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد وستقام المباراة على ملعب نادي الأخدود بنجران ومن المتوقع أن تشهد المباراة تنافسا مثيرا بين الفريقين وسط الحضور الجماهيري المكثف الذي سيغطي مدرجات الملعب لمتابعة اللقاء.
ويدخل فريق الهلال المباراة بمعنويات غير عالية بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها الأسبوع الماضي من فريق الفتح في مسابقة دوري زين للمحترفين بعد انتصارات متتالية في المسابقة وسيفتقد فريق الهلال لعدد من عناصره الأساسية في اللقاء من أبرزهم ياسر القحطاني ونواف العابد وعبداللطيف الغنام بداعي الإصابة ولا شك أن هذا الغياب لن يؤثر بدرجة كبيرة على الفريق الهلالي الذي يمتلك مجموعة كبيرة جدا من أبرز اللاعبين المحليين وفي المقابل تعتبر المباراة لفريق نجران مهمة جدا وتخطي الهلال في مسابقة قصيرة يعني اقترابه من المنافسة عليها وهو فريق مؤهل لذلك ويخوض فريق نجران المباراة كامل العدد والعدة بتواجد جميع لاعبيه المحليين والأجانب وهذا يطرح أمام مدرب الفريق مايودراج الصربي عدة خيارات لرسم الإستراتيجية الفنية التي يخوض بها فريقه المباراة والتي من التوقع لن تخرج عن الانضباط الدفاعي المعتاد ومحاولة السيطرة على منطقة وسط الملعب بتكثيف تواجد اللاعبين في تلك المنطقة والاعتماد على سرعة تنفيذ الهجمة التي سيقودها الثاني جهاد الحسين حسن الراهب. وفي المقابل من المتوقع أن تتركز طريقة كومبواريه الفرنسي مدرب فريق الهلال على تفعيل حركة الأطراف في الخطين الخلفي والوسطي بوجود ظهيري الجنب ياسر الشهراني وسلطان البيشي وأطراف الوسط عبدالعزيز الدوسري وسلمان الفرج وربما محمد الشلهوب في حالة رجوع الفرج لمركزه الأصلي في منطقة المحور وسيكون ويسلي لوبيز اللاعب الحر الذي يتنقل في كامل أرجاء الملعب ويدعم تواجد الكوري بيونج سو في منطقة قلب الهجوم وبهذه الطريقة التواجد العددي في حالة هجوم فريق الهلال المكثف جدا ليحدث الخطورة اللازمة على مرمى نجران وقد يلجأ مدربا الفريقين لنوع من التحفظ الدفاعي وخاصة إذا استمر التعادل السلبي خوفا من ولوج هدف يلخط الأوراق.







"بوخارست" يخطط لخطف ويسلي من الهلال
تقارير صحفية تضم فيريرا لصفوف "الزعيم"



الرياض: أحمد الدوسري

أبدى نادي ستيوا بوخارست الروماني، ممثلا في رئيسه جيجي بيكالي، سعيه الجاد إلى التعاقد مع المهاجم البرازيلي المحترف في صفوف فريق الهلال ويسلي لوبيز داسيلفا (31 عاما)، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، على أن يعمل ناديه على شراء الجزء المتبقي من عقد اللاعب. وذكر رئيس النادي في تصريحات نقلتها صحافة بلاده أول من أمس، أنه فتح خطا مباشرا مع وكيل أعمال لوبيز للتفاوض رسميا بشأن نقل الأخير إلى صفوف فريقه، ومعرفة رغبة اللاعب في الانضمام إلى أحد أكبر الفرق الرومانية شعبية هناك، مبديا أسفه على تفويت فرصة التعاقد مع لوبيز في الصيف الماضي قبل انضمامه للهلال، حينما كان يدافع عن ألوان فريقه السابق فاسولي أحد أبرز الأندية المنافسة لستيوا في المواسم الأخيرة. من جهتها رفضت إدارة نادي الهلال التعليق على حديث جيجي بيكالي، معلنة رفضها كل الإغراءات، وتمسكها بالمهاجم البرازيلي، الذي يتصدر حاليا قائمة هدافي دوري زين للمحترفين برصيد 15 هدفا، مبينة أنها لن تلتفت إلى العروض المقدمة لويسلي ورفضها التام النظر فيها، مؤكدة استمرار اللاعب في الفترة المقبلة بجانب السنغالي عبدالقادر مانجان حسبما ذكره رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد، في عدد من تصريحاته الإعلامية، في حين سيطال التغيير على الأرجح المغربي عادل هرماش، والكوري الجنوبي يوو بيونج سوو. كما أن أنصار الهلال يعقدون آمالا كبيرة على هداف الفريق والدوري ويسلي لوبيز، ليكون العلامة الفارقة في الفريق ومساعدته على حصد أكثر من بطولة بنهاية الموسم الجاري.
من جانب آخر، كشفت تقارير صحفية برازيلية أن الهلال توصل إلى اتفاق مع لاعب المحور بفاسكو دي جاما البرازيلي نيلتون دي فيريرا "25 عاما"، وذلك للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وأشارت إلى أن نيلتون اقترب من فسخ عقده مع فريقه بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية.



الهلال يستهل حملة الدفاع عن اللقب بنجران
الفتح والاتحاد يهددان العروبة والقادسية.. والوحدة والفيصلي يواجهان الاتفاق وهجر




نجران، جدة، الأحساء، بريدة: محمد آل شريف، عماد عيسى، حسن بوجبارة، أحمد الفايز

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى بداية قوية في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس ولي العهد عندما يحل ضيفا على نجران اليوم في ملعب الأخدود بنجران ضمن مباريات دور الـ16. ويخوض الفتح متصدر دوري زين مباراة سهلة نسبيا أمام العروبة من دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى، ويستضيف الوحدة نظيره الاتفاق عصراً على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة الذي سيحتضن أيضا لقاء الاتحاد والقادسية "درجة أولى" مساءً، ويلتقي الفيصلي مع هجر على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.
نجران × الهلال
يسعى الهلال حامل اللقب 4 مرات متتالية إلى انطلاقة قوية في البطولة وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على نجران، ويتطلع الهلال إلى إرضاء جماهيره بعد فقدانه صدارة الدوري إثر خسارته الأسبوع الماضي أمام الفتح 1 / 2.
وسيسعى مدربه الفرنسي أنطوان كمبواريه إلى تكثيف الضغط الهجومي من بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر وإزالة الضغط النفسي عن لاعبيه، ومن المتوقع أن يعتمد على طريقة 4/ 4/ 2، وسيدفع بتشكيلة تضم كلا من خالد شراحيلي في حراسة المرمى، وفي الدفاع ياسر الشهراني، عبدالله الزوري، عبدالقادر مانجان وسلطان البيشي، وفي الوسط سلمان الفرج، عادل هرماش، محمد الشلهوب، نواف العابد وعبدالعزيز الدوسري، وفي الهجوم يو بيونج سو وويسلي لوبيز.
في المقابل، يأمل نجران في تحقيق مفاجأة بإقصاء حامل اللقب معولا على ناصر الصيعري والجزائري فريد شكلام وإبراهيم الكعبي وصاحب العبدالله والسوريين جهاد الحسين ووائل عيان.
وسيعمد مدربه الصربي مايدوراج يا شيش إلى اللعب بدفاع المنطقة ومباغتة الهلال بالهجمات المرتدة مستغلا مهارة لاعبه حسن الراهب، الذي يسانده المحترف السوري جهاد الحسين، وصاحب العبدالله، وينتظر أن يدفع بتشكيلة تضم ناصر الصيعري في حراسة المرمى وفي الدفاع بندر مساعد وفريد شكلام ومحمود معاذ وماجد محمد وفي الوسط صاحب العبدالله وعزان مقبول وعوض خريص وحمد الربيعي وجهاد الحسين وفي المقدمة حسن الراهب.
الاتحاد × القادسية
يطمح الاتحاد الذي يستقبل القادسية إلى تحقيق نتيجة إيجابية تمكنه بعد فشله في تحقيق الفوز في آخر 4 مواجهات خاضها في دوري زين للمحترفين. وسيدفع مدرب الفريق الإسباني راؤول كانيدا بقائمة مكونة من الحارس مبروك زايد، وفي الدفاع مشعل السعيد وحمد المنتشري وأسامة المولد وإبراهيم هزازي وفي الوسط محمد أبوسبعان والكاميروني موديست امبامي وأنس الشربيني ومحمد نور، ومن المرجح أن يتواجد في خط المقدمة المهاجم فهد المولد إلى جانب رأس الحربة نايف هزازي.
بدوره سيلجأ مدرب القادسية، البرتغالي ماريانو إلى الاعتماد على الأسلوب الدفاعي والضغط على لاعبي الاتحاد في ملعبهم لاقتناص هدف من هجمة مرتدة معتمدا في ذلك على سرعة مهاجمه عبدالله العثمان في الهجوم بمساندة من بندر هوساوي.
الفتح × العروبة
يدخل لاعبو الفتح المباراة بمعنويات مرتفعة، وبنشوة تصدر دوري زين بعد تغلبه على الهلال 2 / 1،، واستعد الفريق بشكل جيد لمباراة اليوم، حيث حذر المدرب التونسي فتحي الجبال لاعبيه في آخر حصة تدريبية بعدم التهاون واحترام الخصم كون منافسهم يعتبر غامضا بعض الشيء، وطالبهم بمواصلة الانتصارات، ومن المتوقع أن يدخل الفتح اللقاء بتشكيل مكون من عبدالله العويشير في حراسة المرمى، وعبدالعزيز بوشقراء وبدر النخلي وعبدالله العبدالله وسيسكو في الدفاع، وإلتون جوزيه وحسين المقهوي وأحمد الموسى وربيع سفياني ومبارك الأسمري في خط الوسط ودوريس سالومو وحيدا في الهجوم.
بدوره، يأمل العروبة في تحقيق مفاجأة وخاصة أنه يحتل المركز الثاني في دوري ركاء لأندية الدرجة الأولى، وتأهل لهذا الدور في كأس ولي العهد بعد أن فاز في جميع مبارياته بالتصفيات آخرها كان على المجزل أحد فرق دوري أندية الدرجة الثانية بأربعة أهداف مقابل هدف، وأعد المدير الفني للفريق التونسي جميل بلقاسم لاعبيه معنويا، وسيلعب بطريقة دفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
الوحدة × الاتفاق
يسعى فريق الوحدة إلى تحقيق الفوز وتعويض خسائره في دوري زين حيث يحتل المركز الأخير في المسابقة، واقترب الفريق من الهبوط إلى دوري الأولى وخاصة أنه لم يحقق الفوز حتى الآن رغم مرور 15 جولة من المسابقة، وكان الفريقان التقيا قبل أسبوعين وانتهى اللقاء بفوز الاتفاق بثلاثية نظيفة، ويطمح مدرب الوحدة التونسي وجدي الصيد أن تكون مباراة اليوم بداية العودة إلى الطريق الصحيح.
في المقابل، يخطط الاتفاق إلى تكرار فوزه في الدوري، وعمد مدرب الفريق، البولندي سكورزا على تجهيز جميع اللاعبين، مطالبا إياهم بعدم الالتفات إلى مستوى الوحدة في دوري زين، وحرص خلال الأيام الماضية على تجهيز اللاعبين بدنيا وفنيا.
الفيصلي × هجر
يدخل الفيصلي المباراة طامعا في التأهل للدور المقبل، وسينتهج مدرب الفريق، البلجيكي مارك بريس خطة هجومية من أجل تحقيق الفوز، ومن المتوقع أن يدفع بتشكيلة مكونة من الحارس تيسير آل نتيف، وفي الدفاع فهد عداوي ومحمد سالم ومحمد جحفلي وربيع الموسى، وفي الوسط عمر عبدالعزيز وفيصل جروندون وياسين البخيت، وفي الهجوم أسماعيل العجمي وعبدالله المطيري ونابي سامواه.
بدوره، يسعى هجر إلى مواصلة عروضه القوية، وكان مدرب الفريق، المصري طارق يحيى اكتفى بتمارين لياقية مختلفة للاعبين في صالة الحديد بسبب هطول الأمطار في الأحساء أول من أمس. ومن المتوقع أن يدفع بتشكيلة تضم مصطفى ملائكة في المرمى، وفي الدفاع مصطفى مختار وعبداللطيف البهداري وحازم جودت وحسين الشويش، وفي الوسط حسين النجعي وعبده حكمي وجهاد الزويد ومحمد الخميس وسعد اليامي، وفي الهجوم خالد الرجيب ..





الهلاليون يجبرون كومبواريه على التنازل عن المهاجم في مقابل بقاء مانغان



الرياض - ضحوي العنزي

تحاول إدارة نادي الهلال جاهدة إقناع المدرب الفرنسي كومبواريه بعدم حاجة الفريق إلى التعاقد مع مهاجم أجنبي في فترة التسجيل المقبلة، على رغم أن المدرب طالب الإدارة في أكثر من مناسبة بدعم الصفوف الزرقاء بمهاجم أجنبي متمكن، ووسط إصرار كومبواريه على المطالبة بمهاجم، اضطرت الإدارة إلى الضغط عليه بطريقة غير مباشرة، إذ ألمحت له أنها ستوافق على استمرار المدافع السنغالي مانغان، الذي يجد قبولاً كبيراً من كومبواريه على رغم مستوياته المتواضعة، في مقابل تنازله عن المطالبة بمهاجم جديد، فيما لا تزال مفاوضات الطرفين قائمة بين مد وجزر.
اختلاف وجهات النظر بين الإدارة الهلالية ومدربها الفرنسي أخذت طابعاً أكثر حدة في قضية المحترف السويدي كريستيان ويلهامسون، فبينما أكد كومبواريه غير مرة رفضه القاطع لعودة اللاعب الذي تربطه علاقة متينة جداً برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وعدد من لاعبي الفريق، تصر الإدارة الزرقاء على استعادته بعد أن كانت قطعت له وعداً بإعادته في فترة التسجيل المقبلة، إثر تقديمه لتنازلات كبيرة تصل إلى قبوله بنصف المزايا التي كان يتقاضاها في فترة احترافه الأولى. واليوم تتجه نية الهلاليين إلى الاستغناء عن الكوري يو بيونغ على رغم المستويات الجيدة التي ظهر بها أخيراً، وتسجيله للعديد من الأهداف في مواجهات مهمة، إلى جانب تسريح المغربي عادل هرماش، الذي اتفق الجهازان الفني والإداري على تواضع قدراته الفنية، والتعاقد مع لاعب في مركز محور الارتكاز، إضافة إلى السويدي ويلهامسون.
ويبدو أن حال محترفين الفريق الأجانب في الفترة المقبلة لن يكون أفضل مما هو عليه في الفترة الحالية، يتضح ذلك من خلال الاختلاف الكبير بين الرؤية والفنية والإدارية لحاجات الفريق، وتشير المصادر إلى أن التفاوض مع مهاجم الاتفاق يوسف السالم ومحاولة التعاقد معه، تأتي في إطار إقناع المدرب بعدم الحاجة إلى الكوري يوبيونغ.
وفي غضون ذلك، تشير مصادر «الحياة» إلى أن بعض أعضاء الشرف أبلغوا الإدارة بامتعاضهم من تواضع المستوى الفني للفريق، وشددوا على ضرورة التحرك لتصحيح الأخطاء، من دون أية مجاملة أو مكابرة على حساب اسم وسمعة الفريق، وكان أحد أعضاء الشرف رفض دعوة حضور الاجتماع الشرفـــي الأخيـــر، وتراجع عن الدعم المالـــي الذي كان ينوي تقديمـــه في الاجتماع اعتراضـــاً علــى سياسيــة الإدارة . .





ويسلي لرئيس ستيوا: أنا نادم.. أعيدوني إلى رومانيا.. الدوري السعودي ضعيف!
الهلال يدخل الصراع لكسب نيني نجم «باريس سان جيرمان».. ويقترب من فيريرا

الرياض: عبد العزيز الرباح وفارس السبيعي

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن دخول إدارة نادي الهلال في منافسة ضارية مع نادي بيشكتاش التركي وعدة أندية إماراتية للحصول على خدمات صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العاصمة الفرنسية «باريس سان جيرمان» البرازيلي نيني، الذي سيدخل الفترة الحرة التي تتيح له التوقيع مع أي فريق اعتبارا من نهاية ديسمبر (كانون الأول) الحالي، حيث بات خروجه من أروقة النادي الباريسي مسألة وقت نظرا لقرب انتهاء عقده الحالي في يونيو (حزيران) من العام المقبل، في ظل عدم وجود أي بوادر من قبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لإبقائه في صفوف الفريق لفترة أطول.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط




الهلال يخشى مفاجآت نجران.. والاتحاد في منعطف القادسية
الفتح في اختبار سهل أمام العروبة.. الوحدة مع الاتفاق.. وهجر يصطدم بالفيصلي في كأس ولي العهد


الرياض: عروة العلي

تستكمل مساء اليوم منافسات دور الـ16 من بطولة كأس ولي العهد السعودي بإقامة 5 مواجهات، وتبدو مباراة نجران والهلال التي يستضيفها الأول أهم مباريات اليوم بما أن الهلال هو حامل لقب البطولة لخمسة أعوام متتالية، بينما يستضيف الفتح فريق العروبة، ويلتقي الاتحاد مع القادسية، والوحدة مع الاتفاق، وهجر مع الفيصلي في باقي منافسات الدور الأول من البطولة.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2012, 06:40 AM   #2
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ريوم الزعيم
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم من الصحف لـ يوم الاربعاء 6/2/1434 . .

بالتووفيق للزعيم واللاعبين

يعطيگم العافيه =]

التوقيع: ^
اذا اردت تذوووق طعم الانتصارات
ف اعششق زعيم المجد
ريوم الزعيم غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2012, 01:07 PM   #3
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية تـرف
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم من الصحف لـ يوم الاربعاء 6/2/1434 . .

بآلتوفيق للزعيم آليوم . .
وبآذن الله يرجعون فآيزين , ,
يعطيكم آلف عافيهه , ,

تـرف غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2012, 03:56 PM   #4
مشرفة اللجنة الإعلامية
 
الصورة الرمزية Alaneedah
 
ازرق هلالي رد: أخبار الزعيم من الصحف لـ يوم الاربعاء 6/2/1434 . .

أقتباس
قولوا لراع الوقاحة لا يكررها الدين محفوظ والأعراض مصيونه
وإن كان يبغى يمررها يمررها يجيه رد الإجابة يعمي عيونه

على الجرح هالآبيات بالوفيق للزعآمه."

Alaneedah غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2012, 04:04 PM   #5
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية قناصة متواضعة
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم من الصحف لـ يوم الاربعاء 6/2/1434 . .

بـالـتـوفـيـق لـزعـيـمـنـآ ,,
^ أمــام نـجـران ^
الله يـعـطـيـكـم الــعـافـيــه ,,

التوقيع:
قناصة متواضعة غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2012, 04:59 PM   #6
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية الهلاليه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم من الصحف لـ يوم الاربعاء 6/2/1434 . .

آن شآءآلله آلهلآل آلى آلطريق آلسليم
آلي رآح يقؤدهه لدؤري آن شآء آلله
ؤآتنمى رحيل هرمآش ؤ لي ؤبقآء ؤسلي
لآنهه بصرآحهه مهآجم مبدع مآ يختلف عليهه آثنيين ؤيكفي آنهه هدآف آلدوري
بتؤفيق لزعيم ؤآلفؤز من نصيبهه آن شآء آلله
ؤآتمنى حضؤر آلجمهؤر لآن آلزعيم بحآجهه لمسآندتهم نبي آلملعب فلللللللللل
ؤيعطيكم آلعآفيه تسلمؤؤن

التوقيع:
آلرجؤع آلؤحيد آلذي يجعلنآ نتقدم هؤ آلرجؤع آلى آلله
الهلاليه غير متواجد حالياً  
قديم 19-12-2012, 05:12 PM   #7
مشرف منتدى الجمهـور الهلالـي
 
الصورة الرمزية حـ عيني ـظ
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم من الصحف لـ يوم الاربعاء 6/2/1434 . .

كل التوفيق لهم بـ لقاء اليوم ..
ويكفيهم شر الاصابات ..

اللجنة .. يعطيكم الف عافيه "

التوقيع:


" يــارب " .. ياوافي العطا جنبني دروب الخطا |
واغسلني بـ ثلج : العفو : والبسني من سترك غطاًَ
.....................................
والبسني من سترك غطاًَ

twitter


حـ عيني ـظ غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:35 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi