انســــان
عدد الضغطات : 12,238
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,811(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 12,301استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,659

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2012, 01:28 PM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم آسيا من الصحف ليوم الجمعة 12/11/1433هـ


[[...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...]]



إعــدآد :جمالي أناني





الجولة الثامنة من دوري زين السعودي تنطلق اليوم الجمعة بـ 4 مواجهات
عودة الهلال تهدِّد طموحات الرائد والشباب يبحث عن التعويض أمام توازن الشعلة

كتب - عمار العمار:

ينتظر أن يشهد دوري زين السعودي مساء اليوم الجمعة إثارة بالغة مشوبة بالحذر عندما تقام أربع مباريات من الجولة الثامنة ، وستغلي المنطقة الخلفية بكل بشكل محتدم في رغبة كبيرة من أكثر من فريق في الهروب من نيران المؤخرة ومحاولة الابتعاد عن شبح الهبوط ، بعكس الهلال والشباب الراغبين في البحث عن اللحاق بالفتح ومنافسته على صدارة الدوري ، فالهلال سيلاقي الرائد فيما يلعب الشباب مع الشعلة وستلعب المباراتان في الرياض ، فيما سيلتقي هجر بالفيصلي في الأحساء بينما يستضيف نجران نظيره التعاون نجران .

الهلال × الرائد
وسط أجواء مميزة ونشوة كبيرة للفريقين يستضيف الفريق الهلالي نظيره الرائد على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في مواجهة منتظرة يطمح من خلالها الفريق الهلالي إلى تجهيز نفسه للقاء أولسان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا ، بعد استعادته لشيء من هيبته ومستوياته أثمرت عن فوز كبير على الشباب في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة ظهر معها الهلال بمستوى رائع ومطمئن لجماهيره قبل الآسيوية ليخطف وصافة الترتيب من الشباب وبرصيد 14 نقطة ، ويأمل الفريق الهلالي في مواصلة الصحوة والعودة لسابقة عهدة بتحقيق ثلاث نقاط مهمة يحافظ بها على وصافته والمنافسة على الصدارة ، وسيواصل السيد كمبورية اللعب بنفس الأسماء والطريقة ليضمن سيطرته على وسط الملعب كما حدث في لقاء الشباب ، ويبرز البرازيلي ويسلي لوبيز كأفضل العناصر الهلالية إلى جانب سلمان الفرج ويبرز إلى جانبهما ياسر الشهراني وياسر القحطاني ومحمد القرني .
في المقابل يدخل فريق الرائد بأوضاع جيدة وضعته في مركز جيد في سلم الترتيب بعد تحقيقه لثلاث نقاط ثمينة جداً أمام هجر بهدفين لهدف مما رفع رصيد الفريق إلى السابع برصيد 10 نقاط ، ويأمل في الخروج بنتيجة جيدة حتى يحافظ على توهجه وليستقر في وسط الترتيب بعيداً عن خطر المؤخرة ، وربما يعتمد الفريق الرائدي على التوازن وعدم المبالغة في التقدم للأمام بالاعتماد على الهجوم المضاد الذي يقوده الخطير ديبا ألونغا الذي يعتبر أخطر لاعبي الرائد ويبرز إلى جانبه عصام الراقي وأحمد الخير وأحمد كعبي وعبدالسلام عامر .

الشباب × الشعلة
وفي رغبة كبيرة لتعويض تعثره في الجولة الماضية يدخل فريق الشباب برغبة كبيرة في تحقيق ثلاث نقاط ستكون هامة للغاية في مشواره في الدوري عندما يلتقي بفريق الشعلة الساعي للحفاظ على خط سيره المميز في الدوري ، وستقام المباراة على أستاد الملك فهد الدولي بالرياض وربما يغلف الحذر جوانب المباراة خوفاً من الخسارة التي ستكون مؤلمة ، ويدخل فريق الشباب وسط تراجع كبير لمستواه مما عرضه لخسارتين من الجولات الثلاث الأخيرة أحدثت هزة كبيرة في صفوفه ويأمل مدربه في تصحيح الأخطاء وتعديل المسار مرة أخرى لاستعادة صدارته التي فقدها وتراجع للمركز الرابع برصيد 13 نقطة ويسعى لتدارك الوضع قبل فوات الآوان من أجل الحفاظ على لقبه الذي حققه العام الماضي ، ومن المتوقع أن تشهد الخارطة الشبابية بعض التغييرات بعد الهفوات الكبيرة والمستوى المتواضع لبعض لاعبيه ، ويبرز في الصفوف الشبابية كماتشو ومنقازو وعبدالله شهيل وتيجالي وناصر الشمراني .
بينما سيدخل الفريق الشعلاوي هذه المباراة بعد فوزه الغالي على التعاون بهدف للاشيء والذي أمن به نفسه قليلاً في وسط الترتيب بحلوله التاسع برصيد 9 نقاط ، ويسعى لكسب نقطة على الأقل ليبقى في دائرة الوسط مع انتظار تعثر منافسيه في المباريات الآخرى ،وبالتأكيد أن مدرب الفريق محمد صلاح سيحاول استغلال حالة اللاتوزان لخصمة الشبابي ومحاولة استثمار هذه الحالة من أجل تحقيق مطلبه ، وسينتهج الفريق طريقة 4/5/1 ربما لمجاراة الفريق الشبابي في وسط الملعب ، ويبرز في صفوف الفريق قائده برج معوضة وهداف الفريق حسن الطير إلى جانب مسفر البيشي وبوامبونج ووصل الذويبي ، وسيفتقد الفريق لخدمات محترفه لاسانا فاني للإيقاف .

هجر × الفيصلي
وفي أخطر مواجهات الجولة يلتقي فريقا هجر والفيصلي في مباراة الست نقاط والرغبة الجامحة في معالجة الأخطاء والابتعاد عن مراكز الخطر مع أفضلية للفريق المضيف الهجراوي الذي سيستضيف اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ، ويدخل هجر عاشراً في الترتيب برصيد 6 نقاط ، وشهد مستوى الفريق ونتائجه تراجعاً مخيفاً في الجولات الأخيرة بخسارته لثلاث مباريات متتالية أمام الاتحاد والنصر والرائد أسهم فيه مدرب الفريق بتخبطاته المتكررة مما أعاد الفريق لمركز متأخر ، ويأمل الفريق في إيقاف نزيف النقاط وتدارك الوضع ليحسن وضعه في الترتيب وليبتعد عن شبح ال هبوط ، ويبرز في الفريق أترام وخالد الرجيب ومحمد الخميس وجهاد الزويد وحازم جودت .
في المقابل يدخل الفريق الفيصلاوي بحال أسوأ من خصمه هجر بعد خسارته من الأهلي 0/3 أبقته في منطقة الخطر محتلاً المركز قبل الأخير بنقطتين ، وسيحاول الفريق الفيصلاوي النهوض من خلال الفوز بنقاط المباراة وتحسين أوضاعه قبل دخول الدوري في منعطف آخر مما يصعب عليه المهمة ، وسيلعب الفريق برغبة هجومية بحته لتحقيق الفوز بلا شك ، ويبرز في الفريق سوما وربيع الموسى وعمر عبدالعزيز واسماعيل العجمي وبدر الخراشي .

نجران × التعاون
ويلتقي نجران بالتعاون على ملعب نادي الأخدود بنجران في مواجهة لا تقل أهمية عن سابقتها وبوضعية أفضل بكثير لصاحب الأرض والجمهور الفريق النجراني الذي خسر في الجولة الماضية من الفتح 2/4 وتوقفت انطلاقته على نقاطه العشر متراجعاً للمركز الثامن ويأمل الفريق في تعويض خسارته الماضية بالخروج بنقاط ثلاث يؤمن بها نفسه في سلم الترتيب بشكل كبير ، ويبرز في صفوف الفريق جهاد الحسين ووائل عيان وحمزة الدرور وفريد شكلام وبندر مساعد وحمد الربيعي .
وفي الجهة المقابلة يدخل الفريق التعاوني وشعاره الفوز ولا شيء غيره من أجل إيقاف نزيف النقاط الذي أفقد الفريق توازنة وابقاه في المركز الثاني عشر برصيد 3 نقاط بخسارته لخمس مباريات متتالية ، ويرغب الفريق التعاوني في تعديل الأمور والهروب من منطقة الخطر وشبح الهبوط ولن يتحقق ذلك إلا بالنقاط الثلاث التي سيبحث عنها بكل قوة ، ويبرز في الفريق أحمد الحربي ومحمد الراشد ومحمد الباشا وحاج بوقاش وأحمد مفلح ، وسيفتقد الفريق لخدمات ياسين حمزة وعبدالعزيز الحربي للإيقاف .
***
مباريات الجولة الثامنة
الجمعة 28 سبتمبر..
الهلال مع الرائد
الشباب مع الشعلة
هجر مع الفيصلي
نجران مع التعاون
السبت 29 سبتمبر..
النصر مع الوحدة


أراح ثلاثة وضم العابد وقال إنه يفضل استاد الملك فهد على الأمير فيصل.. مدرب الهلال: من ينخفض مستواه سيجد نفسه في الدكة.. والآن عرفت إمكانات اللاعبين

الجزيرة - الرياض :

أنهى فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء أمس تحضيراته استعداداً لملاقاة ضيفه «الرائد» مساء اليوم ضمن الجولة الثامنة من دوري المحترفين السعودي، وذلك بمران تركز على النواحي التكتيكية التي تلاها عدة تطبيقات على الكرات الثابتة من مواقع مختلفة ، هذا وقرر المدير الفني كومبواريه إراحة الثلاثي (لوبيز- المرشدي - الزوري) بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في الفترة الماضية ، كما ضم اللاعب نواف العابد لمعسكر الفريق الذي دخله اللاعبون بعد نهاية المران.
من جانب آخر أكد مدير الجهاز الفني في فريق الهلال الأول الفرنسي «انتوان كومبواريه» في مؤتمر صحفي على أن مواجهة فريقه مساء اليوم أمام «الرائد» ضمن الجولة الثامنة من دوري المحترفين السعودي ستكون بمثابة إعداد لمواجهة أولسان الكوري يوم الأربعاء القادم، مبيناً أن «الرائد» فريق جيد، ولديهم حافز معنوي في ظل فوزهم في مباراتهم الأخيرة دورياً.
وأشار «كومبواريه» إلى أنه بات يعرف إمكانات لاعبي فريقه جيداً، مشيداً بالتنافس الشديد فيما بينهم نحو الحصول على مركز
أساسي في الفريق، ذاكراً أن اللاعب يعلم جيداً عندما ينخفض مستواه سيكون خارج القائمة الأساسية.
وقال إن تفكيره الحالي يتركز على مباراة «الرائد»، حيث إن الفريق يلعب ستة مباريات في غضون عشرين يوماً، مما يتطلب العمل بالمداورة بين اللاعبين، لاسيما أن لديه طاقم عمل يساعده على إبقاء مخزون اللاعبين اللياقي جيداً.
وأضاف أنه يختار قائمة المباريات الأساسية وفقاً لجاهزية اللاعبين المناسبين، وعلى حسب إمكانات الفريق المنافس، مبيناً أن سيختار الأفضل لمواجهة اليوم، وبعدها سيجري تقييماً لكل مشارك، لافتاً أنه يسعى إلى تطوير عدد من النقاط في الفريق منها الاستفادة من الكرات الثابتة.
وحول الملعب الذي يفضل خوض المباريات في بالرياض، ذكر أنه يفضل إستاد الملك فهد الدولي على إستاد الأمير فيصل بن فهد؛ لكون الأول يملك سعة جماهيرية أكبر، إلاّ أن تحقيق الفوز هو الأهم في كل مباراة أياً كان الملعب.
من جهته، أكد اللاعب عبدالله الزوري على أن الأهم في مواجهة اليوم أمام «الرائد» هو تحقيق النقاط الثلاث كاملة، مبيناً أن انخفاض مستواه في فترة مضت يعود إلى ظروفه الخاصة التي ما إن تجاوزها إلاّ وعاد يقدم نفسه بالصورة التي يأملها الجهاز الفني، منوّهاً أنه يسعى إلى تطوير مستواه في الكرات العرضية وإجادتها بشكل أفضل.
وعلى صعيد آخر أقامت إدارة ولاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد نهاية مران الأمس احتفالية مصغرة للمحترف المغربي عادل هرماش، بعد أن رزقه الله مولوداً اتفق وحرمه على تسميته «عيسى»، سائلين الله أن يجعله من مواليد الخير والسعادة.


نصراوي يهدد الهلال قبل لقاء اليوم
هدف الرائد النقاط الثلاث ولا غيرها!!
بريدة - صالح الشعيبي:

أكد مدير الكرة بفريق الرائد خالد الهزاع أنهم يسعون لتسجيل حضور مشرف في مواجهة الفريق الليلة أمام الهلال ، لافتًا إلى أن المباراة ستجمعهم بفريق كبير لا يستهان به ، مشيرًا إلى أن تحضيراتهم للمباراة لا تختلف عن بقية المواجهة الأخرى بالدوري .. مبديًا ثقته بلاعبي فريقه على الظهور أمام الهلال المنتشي بالفوز الأخير على بطل الدوري مضيفًا : الرائد لا يقل عن فرق ذات الصف الأول بدوري زين بدليل إحراجه لها والفوز عليها ، واعتقد أن المباراة ستكون صعبة على الهلال وسنقدم بإذن الله المستوى الذي يطمح له محبو الرائد .
وأشار الهزاع إلى أن فريقه نجح في تجاوز ظروف النقص في مباريات عديدة وقدم مستويات لافتة ونتائج جيدة بفضل ما يملكه من لاعبين بدلاء لا يقلون كفاءة عن العناصر الأساسية ، فضلاً عن خبراتهم بالملاعب كونهم شاركوا مع فرق كبيرة ، ومشددًا على أنهم بالرائد كجهاز فني وإداري يثقون بالجميع ، وموضحًا بأن صناعة التنافس بين اللاعبين أثمر بتجاوز النقص ، ومؤكدًا بأن اللاعب متى ما شعر بعدم التفرقة وتملك الثقة والشجاعة فسيقدم المأمول .
وأرجع الإصابات التي تفشت بالفريق إلى ضغط المباريات وسوء أرضية ملعب النادي والتي لها دور كبير بعد قضاء الله وقدره ، وأبان بأنهم سيعملون على صيانة الملعب في الوقت القريب تلافيًا لعدم فقدان لاعبين آخرين .
وكشف الهزاع إلى أنهم يطمحون بالرائد لصناعة شخصية للفريق وأن يكون ضمن الفرق القوية بدوري زين ،كفريق يمتلك الشجاعة والثقة بالنفس وتنمية ثقافة الفوز لدى الجميع .. مبديًا تفاؤله الكبير بذلك عطفًا على الأجواء المشجعة التي وجدها بالرائد منذ قدومه ، ومقدمًا شكره لرئيس النادي فهد المطوع ونائبه علي السندي ولأعضاء مجلس الإدارة وشرفيي النادي على وقفتهم الكبيرة وللجهاز الفني بقيادة عمار السويح ومشيدًا بدور جماهير الرائد في مساندة الفريق ، ومؤكدًا بأن جميع هذه العوامل تساعد على النجاح .


كل جمعة ياسر وجه رسالة
صالح الهويريني

* انتزع الهلال ثلاث نقاط في غاية الأهمية من أمام الشباب.. الهلال يومها قدم أجمل مبارياته في هذا الموسم، وعلى جماهيره أن تستغل هذا الفوز وتلك الجمالية في دعم فريقها وتحفيز نجومه بشكل أكبر لكي يبلغ الأفضل في نتائجه ومستوياته، وبعيداً عن حكاية (ليش هذا يلعب وليش ذاك ما يلعب).
* كان ياسر القحطاني متوهجا في تفكيره عندما علق على وجوده احتياطيا بالقول (كلنا في الهلال أساسيون ونكمل بعضنا).. مثل هذا القول فيه دعم لاستقرار الهلال بل وكأن ياسر من خلاله أراد أن يبعث برسالة يقول فيها: (اتركوا كمبواريه يعمل بهدوء) وموجهة لأولئك الذين اعترضوا على وجودهم في الدكة.. بل ولكل لاعب (شايف نفسه) ويرفض الجلوس على هذه الدكة.
* كتبت كثيراً عن حاجة الهلال إلى ممارسة أسلوب (الضغط على حامل الكرة) والقتالية وهنا أقصد تحديداً من خلال لمباريات القوية والحاسمة.. في مباراة الشباب هذا الأسلوب كان حاضراً وبقوة في أداء لاعبيه، كما أنه كان أحد أهم أسباب فوزه الكبير يومها بالنتيجة.. الأهم هو أن يستمر الهلال على أسلوبه الجديد وبالذات متى كان خصمه من فئة الكبار..
* منذ (6) مواسم لم يحقق فريق سعودي بطولة (كأس آسيا).. آخر فريق حققها هو الاتحاد (مرتين متتاليتين) في موسم 2004م وموسم 2005م.. وقبله الهلال من خلال موسم 2002م.. أما الأهلي ثالث الفرق السعودية في البطولة الحالية فلم يسبق له أن حققها.. فمن سيعيد (الكأس الآسيوية) للسعودية.. الهلال.. أم الاتحاد.. أم الأهلي؟.. الله أعلم.
* يزعمون أن الهلال حقق بطولاته الآسيوية عندما كان يلعب أمام فريق محمدان البنجلاديشي رغم أنه لم يلعب مع هذا الفريق سوى مرة واحدة (ذهاب واياب).. كما أن ذلك حدث (وهذا مهم) من خلال تلك البطولة التي كانت في موسم 1411هـ ولم يحققها الهلال جراء تعادله مع بيروزي الإيراني في الرياض (صفر - صفر).. وخسارته في إيران بنتيجة (صفر - 1) في دور الثمانية.
* مباراة اليوم أمام الرائد في النهاية عبارة عن بروفة للهلال قبل مواجهة أولسان الكوري..
كلام في الصميم
* مباراة الفتح (4-2) ونجران كانت أقوى وأجمل المباريات.. ممتعة.. مثيرة وسريعة وشكرا لنجوم الفريقين ومبروك للفتحاويين.. (بالمناسبة) الفتح بنتائجه المميزة ومستوياته العالية وكأنه يعيد ذكريات تميز.. وروعة الفريق النجماوي أيام الموسى والحديثي في دوري الكبار خلال أواخر التسعينيات الميلادية..
* خطوات عودة منتخبنا الوطني إلى سابق عهده لابد أن تبدأ بإيقاف (الانفلات الإعلامي) الذي ينخر في جسد المنتخب منذ بضع سنوات.. للأسف كل ذلك حدث لأنه لا يوجد لدينا عقوبات رادعة بحق من يتجاوز ويفتري ويحرض ولأن هناك أيضاً فهم خاطئ لمعنى (الحرية) من لدى غالبيتنا..
* المدافع الاتحادي العنيف (أسامة المولد) بات يشكل خطراً حتى على زملائه في التدريبات، فما بالكم بلاعبي الفرق الأخرى من خلال المباريات وجراء انبراشاته وعنفه- احذروا أسامة فهو جاهز للانبراش.. وصورة مع التحية لحكامنا الأفاضل.
* أتوقع أن يتجاوز الأهلي عقبة سباهان الإيراني دون عناء طالما أن المباراة ستقام في جدة.. أما الاتحاد فالمهمة أمامه في الصين لن تكون سهلة اطلاقاً عندما يواجه فريق جوانزي القوي رغم فوزه (ذهابا) في جدة بنتيجة (4-2).. بالتوفيق للأهلي والاتحاد والهلال.
* من أجل توفير أجواء صحية وهادئة داخل لجنة الحكام من خلال المرحلة المقبلة فإنه من الواجب عدم تكليف مطرف القحطاني ومن على شاكلته بمهمة مراقب، أو مقيم حكام وعلى غرار ما حدث مع حكام سابقين اعتزلوا.. وأبعدوا بسبب فشلهم التحكيمي ولكنهم رغم ذلك أصبحوا مقيمين أو مراقبين..
* خالف الأمير فيصل بن تركي كل النصراويين جراء وصفه للأستاذ عمر المهنا بالرجل النزيه وبتأكيده أيضاً على أحقيته برئاسة لجنة الحكام.. فهل الأمير فيصل (مطبل) للمهنا على رأي مطرف القحطاني ..؟.. يبدو أن رئيس النصر أصبح يعمل لإيجاد ثقافة جديدة داخل الأوساط النصراوية.. شكراً يا أمير فيصل.
* سألني أحدهم (ليش أنت تركزكثيرا في كتاباتك على التاريخ الذي ينصف الهلال).. فقلت: لأن أغلب التاريخ يقف في صف الهلال.. ولأن ما يروج له المحتقنون من كذب وافتراء ضد الهلال وتاريخه قد تجاوزحدود المنطق والواقع والحقيقة..
* أي شخص يتكررخروجه الإعلامي لكي يرمي بمسئولية فشله على آخرين ودفاعاً عن نفسه من التهم التي طالته فاعلموا أن هذا الشخص غير صادق..
من أجل التاريخ
* منذ بداية أول دوري ممتاز في موسم 1397هـ وحتى الموسم الحالي 1433هـ كانت الاستعانة باللاعبين الأجانب متاحة في ملاعبنا باستثناء (10) مواسم، وكانت ابتداءً من موسم 1403هـ.. وحتى نهاية موسم 1412هـ، وخلال هذه المواسم العشرة أقيم (26) بطولة محلية، ويعتبر الهلال هو أكثر فريق حقق من خلالها (بطولات) وبواقع ثمان، ويليه الشباب والنصر والاتفاق بواقع (4) بطولات لكل فريق، ومن ثم الاتحاد بثلاث بطولات، فالأهلي ببطولتين وأخيراً القادسية ببطولة واحدة..
* وقد شهدت فترة المواسم العشرة التي غاب (اللاعبون الأجانب) عن المشاركة فيها حصول ثلاثة فرق سعودية فقط على (بطولات خارجية).. وهي الاتفاق أربع بطولات هي: (الخليج 1404 - العربية 1404هـ - الخليج 1408هـ والعربية 1409هـ) والهلال على بطولتين (بطولة الخليج 1406هـ - وبطولة آسيا 1412هـ).. والأهلي على بطولة واحدة وكانت هي بطولة الخليج 1405هـ.
* إجابة سؤالي السابق.. المنتخب الإفريقي الذي لعب أمام نجوم الكرة السعودية في مباراة اعتزال محمد عبد الجواد كان هو منتخب نيجيريا، وكانت المباراة في عام 1415هـ، ويومها انتهت النتيجة نيجيرية (2-1).
* أما سؤالي اليوم فهو: فهد الهريفي أحد أهم نجوم النصر على مر التاريخ.. السؤال: كم بطولة ساهم الهريفي في تحقيقها مع فريقه؟
salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@


مرصد الملعب

** استغربت جماهير النصر من عدم وجود تعليق من إدارة ناديها على استقالة نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف طلال بن بدر مُعتبرة صمت الادارة هو بمثابة الصدمة لها برحيل أحد رموز النصر المؤثرة.
** الجميع كان يتمنى نجاح الحكم الفنيطل ليكون حكما للمستقبل كما تراه لجنة الحكام ولكنه أخفق أيما اخفاق في لقاء الاتحاد بالوحدة.
** لم تتفاعل جماهير التعاون كثيرا مع ظهور شائعة اقتراب الدولي فؤاد أنور من تولي إدارة الكرة بفريقها فهي لاتراه الإداري المُنتظر.
** أجمعت جماهير الشباب على أن فريقها يُعاني دفاعيا وأن الادارة لم تُعوض رحيل تفاريس.




في مطلع الجولة الثامنة من دوري "زين"
الهلال يستقبل الرائد والشباب يطمح للتعويض أمام الشعلة

من لقاء سابق جمع الهلال والرائد
الرياض - خالد الحربي

تنطلق مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الثامنة من دوري "زين" للمحترفين، بإقامة أربع لقاءات، الأول سيجمع الهلال والرائد في الرياض؛ فيما يستضيف الشباب نظيره الشعلة في الرياض، وفي الإحساء يواجه هجر نظيره الفيصلي، ويستقبل نجران ضيفه التعاون.

الهلال الرائد
على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض سيرمي الهلال بثقله من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات، للمنافسة على صدارة الترتيب.
ويملك الهلال 14 نقطة في المركز الثاني، مقابل 10 نقاط للرائد جعلت الفريق يحتل المركز السابع.
وسيدرك الهلاليون صعوبة المواجهة، وهم يستقبلون فريقاً يطمح في المنافسة على المراكز المتقدمة، ما يؤكد أن المدرب الفرنسي كومبواريه سيضع باعتباره أهمية تحصين المناطق الدفاعية للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهة.
وسيحتفظ مدرب الهلال بعدة أوراق في قائمة البدلاء، أهمها ورقتا المهاجم ياسر القحطاني وسالم الدوسري إذ من المتوقع مشاركتهما كبدلاء في الحصة الثانية من اللقاء.
في الجهة المقابلة سيعمد مدرب الرائد عمار السويح إلى اللعب بطريقة متوازنة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسيدفع المدرب بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة.

الشباب الشعلة
ستقام المواجهة على استاد الملك فهد الدولي، وستجمع بين الشباب والشعلة، فالشباب يملك 13 نقطة في المركز الرابع، والشعلة يحتل المرتبه التاسعة برصيد 9 نقاط.
ويدخل الشبابيون اللقاء وليس أمامهم إلا الفوز من أجل تعويض الخسارة السابقة على يد الهلال والتقدم نحو المنافسة على الصدارة، ومن المرجح أن يدخل مدرب الفريق البلجيكي برودوم النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي، وسيعمل لاعبو "الليث" على الضغط على مرمى الضيوف من خلال تحركات لاعبي خط المقدمة الأرجنتيني تيجالي وناصر الشمراني ومن خلفهما الثلاثي أحمد عطيف والبرازيليان كماتشو وفرناندو.
وفي المقابل من المتوقع أن يبدأ مدرب الشعلة المصري محمد صلاح اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط وتحقيق الفوز الرابع في الدوري، إذ سيلعب المدرب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

هجر - الفيصلي
يستقبل هجر ضيفه الفيصلي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء في لقاء مهم للطرفين ويحتل هجر المركز العاشر برصيد ست نقاط، ولدى الفيصلي نقطتان في المرتبة قبل الأخيرة.
ومن المنتظر أن يظهر اللقاء مثيراً، لرغبة الطرفين بالفوز، وسيستفيد هجر من أرضه وجماهيره في بحثه عن إضافة ثاني انتصار له على حساب الفيصلي, ومن أبرز الأسماء لدى البرازيلي أدونالدو الحارس مصطفى ملائكة، ولاعب الوسط الأردني حازم جودت، وعبده حكمي، والمهاجمان خالد الرجيب والغيني غودين اترام.
وفي المقابل سيعمد مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس الى اللعب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ونقل الكرات الطويلة للمهاجمين داخل منطقة جزاء أصحاب الضيافه، ومن المتوقع أن يلعب بالأسماء نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الأهلي.

نجران- التعاون
سيقام اللقاء على ملعب نادي الأخدود وهو يحمل أهمية بالغة للطرفين، فالفريق النجراني يحتل المركز الثامن بعشر نقاط، والتعاون في جعبته 3 نقاط في المركز ال12 وسيكون فوز نجران مهماً من اجل خطف ثلاث نقاط ثمينة تعزز موقفه في سلم الترتيب.
وفي الجهة المقابلة سيدخل التعاون اللقاء بحثا عن إيقاف مسلسل الهزائم المتتالية، والبحث عن نقاط اللقاء كاملة، ومن المتوقع أن يبقي المدرب المقدوني جوكيكا على الأسماء التي شاركت أمام الشعلة مع تغيير طفيف في بعض المراكز، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها مدرب التعاون في المواجهة المهاجمان الجزائري الحاج بوقاش والسلوفيني ديقان، وقائد الفريق أحمد الحربي.


أكد أن جماهير الهلال ستكون حاضرة بكثافة في المواجهة الآسيوية
كومبواريه: الرائد أفضل استعداد لاولسان..
ونبهت اللاعبين لعدم تكرار خطأ الشعلة

كومبواريه والزوري يجيبان عن أسئلة وسائل الإعلام
الرياض - حمد الصويلحي

أشاد المدير الفني للهلال الفرنسي انتوان كومبواريه بالرائد قبل مواجهته اليوم مشيرا الى أنه فريق جيد ويجب احترامه خصوصا أنه سيخوض هذه المباراة وسط معنويات عالية بعد فوزه في المباراة الماضية.
وقال: "المباراة مهمة جدا بالنسبة لنا خصوصا أنها ستكون افضل استعداد لمباراة أولسان المقبلة، وقد تعرفت على إمكانات اللاعبين الآن والأهم من ذلك أن هناك تنافسا شديدا بينهم لضمان مكان اساسي في الفريق، فاللاعب يعرف انه عندما ينخفض مستواه سيكون خارج التشكيلة".
وحول اراحته لعدد من اللاعبين في مباراة الرائد استعدادا لمواجهة اولسان الكوري قال: "تفكيري حالياً منصب على مواجهة الرائد واللاعب الجيد سيكون ضمن التشكيلة الرئيسية بالمباراة، فأنا لدي مجموعة كاملة ومميزة من اللاعبين والفريق لديه ست مباريات في 20 يوماً مما سيتسبب بالارهاق على الاعبين، وأحترم روزنامة الدوري وتوقيت مباريات الاسيوية وأعمل على الجانب البدني حتى يتمكن اللاعبون من المشاركة في جميع البطولات، فالهلال محظوظ بأن يكون لديه لاعبون مميزون، وقد نبهت اللاعبين لهذا الامر وان الاهم لدي حاليا هذه المباراة حتى لا يقع اللاعبين في خطأ مواجهة الشعلة".
وحول عدم ثباته على تشكيلة واحدة لكل مباراة قال: "اختياري للتشكيلة يكون على حسب الفريق المنافس ومن خلال اللاعب الجاهز والمناسب لطريقتي في المباراة، ولذلك سأختار القائمة الافضل لمواجهة الرائد".
وعن رأيه في لعب مباراة اولسان الكوري على استاد الامير فيصل بن فهد او استاد الملك فهد الدولي قال: "الاهم لدي ارضية الملعب التي سأحقق الفوز فيها، وافضل ان تكون على استاد الملك فهد لأنني متأكد أن جماهير الهلال ستكون حاضرة بكثافة".
من جانبه أكد مدافع الهلال عبدالله الزوري ان الأهم في مباراة الرائد هو تحقيق النقاط الثلاث خصوصا انها مباراة قوية وصعبة، وستعطيهم دافعا معنويا قبل مباراة أولسان.
وحول عدم قدرته على الاستفادة من الكرات العرضية ابان الزوري: "لدي علم بهذا الامر الذي اصبح يشكل عقدة لدي، وساسعى لتعديل هذه الاشكالية مشيرا الى أن زوال هذه الظروف ساهمت في عودته إلى مستواه الحقيقي بشكل تدريجي.



دروب
ويسلي .. الهداف الصامت !
فهد الدوس

قله هم اللاعبون الموهوبون الذين يمتعون بأداءهم وإبداعاتهم في ملاعبنا اليوم ويجبرونك على متابعه مبارياتهم لما يقدمونه من اداء مميز ولمحات فنية عالية .. وفي مقدمة هؤلاء النجوم المبدعين مهاجم الهلال البرازيلي وهدافه المبهر ويسلي لوبيز الذي شاهدناه في ست مباريات يمطر شباك خمسة فرق بثمانية اهداف مرة بثلاثية ومرة بثنائية .. منها ماهو بالقدم ومنها ماهو بالرأس وبأساليب جميلة في التسجيل ليتبوأ على اثرها قائمة هدافي دوري زين ويتبوأ معها مساحة واسعة من الحب والإعجاب لدى محبي كرة المتعة عامة وعشاق الفن (الازرق ) خاصة ولا نجافي الحقيقة اذ اكدنا ان ويسلي افضل نجوم الدوري حتى الان بالمستوى الرفيع الذي اظهره وبالأهداف الرائعة التي احرزها . ولا غرو ان لكل نجاح ثمنه الباهض فبعد ان اخذت خطورته تنمو وأهدافه تزداد اصبح هدفاً مطلوباً للعاجزين من المدافعين الذين فشلوا في الحد من خطورته بالأساليب المشروعة ولجأوا لاستخدام الخشونة ضده بشتى اساليبها كما رأينا في مباراته الأخيرة امام الشباب وشاهدنا عنف المدافع حسن معاذ غير المبرر ضد ويسلي وجامله الحكم الألماني ببطاقه صفراء بدلاً من الحمراء وبرغم قسوة الإشتراك معاه نراه هادئاً صامتاً لا يحتج أمام الحكم .
لقد كان من حسن حظ الهلاليين ان التعاقد مع هذا اللاعب الكبير جاء بتوصية من مدرب الهلال الروماني الأسبق وعضو شرفه حالياً كوزمين حين نصحهم بالتعاقد مع ويسلي لدى مشاهدته له في الدوري الروماني .
لقد عانى الفريق ( الأزرق) من غياب رأس الحربة المتمكن طويلاً ولم يستطع ياسر المجتهد ان يملأ هذا الفراغ بشكل تام الى ان جاء " الهداف الصامت" ويسلي ليغير شكل الهجوم الهلالي في نقلة نوعية اعادت الهيبة لهجوم الزعيم التي كانت حاضرة بقوة ايام ريفالينو ونجيب الامام مروراً بسامي الجابر والثنيان وغيرهم من النجوم الذين لا ينسون بعدما حفروا اسماءهم في ذاكرة التاريخ والمجد ( الأزرق ) بإنجازاتهم والقابهم .
الجانب الآخر المفرح لدى الجمهور النصراوي بوجه خاص لوجود ويسلي في الدوري السعودي وتصدره قائمة الهدافين يعود بالنفع والفائدة على مهاجم النصر (الفذ) السابق ماجد عبدالله الذي لا يزال يحمل بكل فخر واعتزاز الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هداف الدوري ( 6 مرات) في تاريخ المسابقة واقرب منافس له في الوقت الحاضر هداف الشباب (الزلزال ) ناصر الشمراني ب( 4 مرات) الطامح هذا الموسم في نيل لقب هداف الدوري للمرة الخامسة والاقتراب من رقم ماجد القياسي .
غير ان وجود ويسلي سيفوت هذه الفرصة على الشمراني وسيقطع عليه الطريق لمصلحة ماجد عبدالله في هذا المضمار وبالتالي سيبقى الهداف ( الفذ) يغرد بانجازه الاعجازي حتى اشعار آخر !!


آخر الصيد

* حضور نائب الرئيس في النادي الكبير انقذ الموقف وخفف من قلق الجماهير قبل اللقاء المرتقب!
* الخلافات بدأت تدب في بعض البرامج والسبب التفاوت في الميول والمهنية ومحاولة كل شخص ان يكون هو صاحب القرار وسط صمت مطبق من المسؤول!
* نتيجة المباراة المقبلة ستكون هي الفيصل في الاستمرار او اعلان الرحيل من العاصمة الاوروبية!
* ذلك المنسق بحاجة ماسة الى تنسيق في اسرع وقت بدلا من المجاملات والعلاقات اللتين وضعتاه في المكان غير المناسب!
* الثنائي المرح كان دورهما مرافقة المسؤول في النادي والاستمتاع بالإجازة دون اي اهتمام بالوضع الراهن للفريق وضرورة تخطي عثرة الذهاب!
* اصيبت الجماهير بخيبة امل بعدما عرفت ان رئيس النادي المنافس هو من يدعم ناديها بصورة غير معلنة!
* المعد "ابو انشودة" اصبح غير مرغوب فيه لدى انصار فريقه والسبب كذبته الشهيرة على الرئيس الذي بدأ يعيد حساباته تجاه مصداقيته في الكثير من الأمور!
* اصبح كل مذيع يقلد الآخر والنتيجة لم ينجح احد بل ان المتابع اصبح لايعير برامجهم اي اهتمام بعدما عرف كيف تدار الامور خلف الكواليس!
* غياب الحزم الاداري افقد النادي الكبير اشياء مهمة ابرزها عدم احترام التعليمات قبل ان يتدخل المدير الفني ويحاول ان يعيد الامور الى وضعها الطبيعي!
* هذه المرة كان موقف الرئيس قويا وهو يجبر الشرفي على الرحيل بعدما كان ينوي الأخير هو المسيطر على كل شيء!
* اوامر الاركاب وتسيير الحافلات كشفت كيف تدار الأمور وان الذي يفعل مثل هذه التصرفات لن يتوانى عن اي تصرفات اخرى تخص التكاليف!
* بداية الحديث كانت تخص المبتعد وكأنه هو من اوعز اليه الظهور حتى يثني عليه ويؤكد ان ابتعاده كان السبب في الفوضى!
* اعلامي ومقّيم هما من يتحكم بالرئيس الذي فقط يبحث عن تلميع الصورة بطريقة تخالف الواقع المزعج للجنة!
* معظم برامج تلك القناة سجلت فشلا ذريعا باستثناء عدد قليل والسبب ان الكل اصبح هو من يدير الأمور لصالحه دون اي محاسبة!
* سيكون اختيار اصحاب الخبرة صدمة للجميع والسبب انهم سيكونون تابعين وينفذون الأوامر فقط!
* انتقدوا أحد البرامج تضامنا مع احدى القنوات قبل ان يكتشفوا ان اكثر من النصف الذين يظهرون في البرنامج يكتبون لديهم منذ فترة طويلة!
* رئيس اللجنة الفرعية كان مصدر الرسائل المسيئة التي كشفت نوعية تفكيره وحرصه على ان يستمر رئيسه حتى يستمر هو في المنصب!
* المقيّم وجدها فرصة بأن يجيز مقالاته من قبل رئيس اللجنة حتى يكون مقرّباً منه بصورة اكبر الامر الذي يكشف نوعية من يعتمد عليهم سعادة الرئيس في تنفيذ رغباته!
* قائد الفريق اصبح اقوى من الشرفي بدليل ابتعاد الأخير بعدما اصابه اليأس من تعديل الاوضاع التي بدأت تزداد سوءاً!
* نصف من كانت الاخبار تسرب لهم كشفوا عن موقفهم السيء تجاه الاداري الذي يزودهم بكل صغيرة وكبيرة تفاديا لانتقاداتهم!
* كشف المقال ان هناك تنسيقا مسبقا من اجل الدفاع عن الاعضاء، وقد قام الكاتب بالمهمة على اكمل وجه مقابل ان يتم تزويده بالاخبار حصريا!
* اصبحت بعض البرامج التي اخفقت اعدادا وتقديما تطبق سياسة (هات لنا ضيف مقابل استضافتك عندنا)!
* المرافقون وحدهم رفعوا شعار الدفاع عن الرئيس الذي غاب عن الفريق على الرغم من المرحلة الحرجة التي يعيشها النادي وتتطلب وقفة الجميع!
* لم يكن للمؤرخ اي دور في القضاء على الفوضى وغياب اللائحة على الرغم من انه كان يدعي فهمه بالانظمة والتاريخ!
* طريقة المقيّم وحرصه على تقبيل الرئيس كانت تنم عن نفاق ومجاملة من اجل ان يستمر الاول بالقرب من الثاني!
* التنقلات الفضائية لم تثمر عن اي فائدة، بل كانت وبالا على صاحبها وزاد الطين بلة عندما خرج رئيس النادي المفضل بتصريح اشبه بالضربة القاضية للثنائي المتعصب!
* المدرب كان يبحث عن حل لمشكلته بينما كان دور الرئيس المؤقت تهدئة غضب الأول وعدم رفع الشكوى للمطالبة بحقوقه!
* ورود اسم الاداري السابق في الرسائل واستخدامه للتهديد أحرج النادي عندما اتضح للجميع انه يؤثر على الرئيس وليس المرؤس!
* تلميحات المدرب اصابت لاعب الوسط بخيبة امل عندما كان يظن انه "المتفرد" الذي من الصعب على الادارة والنادي التفريط به!
* الاجازة الحالية ستمتد من شرق القارة الى العاصمة الاوروبية الى حين معرفة نتيجة المباراة المهمة!
* مسلسل "عيال قرية" عاد للظهور ولكن بصورة اخرى وعبر إحدى المقالات الذي كان الهدف منها الدفاع وتلميع صورة الفاشلين وابعاد تهم المجاملات عنهم!
* كان العام الماضي يسيء لجماهير ذلك الفريق قبل ان يرضخ صاغرا، وملبيا لمطالب الرئيس وواعدا اياه بعدم بث اي مادة تنتقد النادي ورئيسه!
* الكثير اصبحوا على اعصابهم خشية من فشل التكتل وفقدان المناصب خصوصا ان بعضهم خرج بتصريحات ضد من ينتظر ان تكون الكلمة له في المستقبل!
* مشاركة اللاعب في الحملة الاعلانية وضعهم في موقف لايحسدون عليه، وربما يتقدمون باعتراض اومقاطعة لأي نشاط رياضي على المستوى الاقليمي!
"صياد"




كومبواريه : يجب الحذر من عناد الرائد ومازلت اسعى للتطوير


أشاد مدرب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال الفرنسي كومبواريه بالحضور الجيد لفريق الرائد (منافسه في مباراته المقبلة ضمن دوري زين للمحترفين) خلال المواجهات الماضيه معتبرا الرائد من الفرق العنيدة والصعبة والتي تحتاج الى تركيز كبير من اللاعبين في الملعب لا يقل عما قدموه في اللقاءات السابقة.
وقال كومبواريه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بحضور لاعب الهلال عبدالله الزوري: مباراة الرائد ستكون مباراه مهمه كونها تسبق مباراة الهلال وأولسان في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
وحول مدى معرفته بمستويات لاعبي فريقه، قال: الآن تعرفت على إمكانيات اللاعبين والأهم من ذلك أن هناك تنافسا شديدا بينهم للحصول على مركز أساسي في الفريق، خاصة وان كل لاعب يعلم جيداً انه سيكون خارج التشكيلة عندما يتدنى مستواه.
وعما اذا كان ينوي إبعاد عدد من اللاعبين بهدف اراحتهم للقاء أولسان شدد كومبواريه على أن تفكير ينصب حالياً على الرائد وان اللاعب الجيد سيكون ضمن التشكيلة الرئيسية، موضحا أن الفريق لديه 6 مباريات في 20 يوماً، وعليه أن يطبق مبدأ المداورة بين اللاعبين، مشدّدا على أنه يملك مجموعة متكاملة ستساعده على الإبقاء على المخزون اللياقي بشكل جيد لكافة العناصر.
وعند سؤاله عن عدم ثباته على تشكيلة واحدة في المباريات السابقة، اكد مدرب الهلال بان اختياره للتشكيلة يكون على حسب إمكانات الفريق المنافس وأن الجاهز والمناسب سيكون ضمن التشكيلة وبعد اللقاء سيكون هناك تقييم لكل مشارك.
وأكد كومبواريه في رده على سؤال حول ضعف صناعة اللعب في الفريق أن الهلال مكتفي بالعناصر الموجودة، موضحا أن هناك عددا من النقاط الفنية التي يسعى لتطويرها بالفريق منها الاستفادة من الكرات الثابتة.
وحول راية في إقامة مباراة أولسان في ملعب الملك فهد أو ملعب الأمير فيصل بن فهد اكد ان الأفضل بالنسبة له أن تقام المباراة في ملعب الملك فهد لسعته الجماهيرية، ولكن في النهاية الأهم أن نخرج فائزين على أي ملعب.
من جهته، قال اللاعب عبدالله الزوري أن الأهم في مباراة الرائد حصد النقاط الثلاث معترفا بأن الكرات العرضيه تمثل نقطة ضعف مشيرا الى عدم إجادته لها.
وبيّن الزوري أن انخفاض مستواه في الفترة الأخيرة سببه ظروف خاصة، ومع زوالها عاد ليقدم نفسه بالصورة المطلوبة.


دوري زين : الفرصة سانحة للهلال للاقتراب أكثر من الصدارة


سيحاول الهلال الاستفادة من غياب الفتح المتصدر لتقليص الفارق معه في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم غدا الجمعة. وستكون المهمة سهلة نسبيا أمام الهلال الفائز باللقب 13 مرة وهو رقم قياسي حين يستضيف الرائد صاحب المركز السابع في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض بينما تأجلت مباراة الفتح الذي يفجر مفاجأة باحتلال الصدارة على عكس التوقعات ضد الاتحاد بسبب مشاركة المتصدر في كأس الاتحاد العربي. وتسببت المشاركات في بطولات الأندية الاسيوية في حرمان الجمهور من مباراة أخرى ممتعة بين الأهلي وصيف البطل والاتفاق. وسيسعى الهلال الذي جرده الشباب من اللقب في العام الماضي لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها بانتصاره الكبير على حامل اللقب 3-صفر يوم الاثنين الماضي من أجل الاقتراب أكثر من الفتح. وجمع الهلال - الذي استعان بالمدرب الفرنسي انطوان كومبواريه لقيادة سعيه نحو استعادة اللقب - 14 نقطة من سبع مباريات هذا الموسم بفارق خمس نقاط وراء الفتح. ويأتي الاتحاد في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الهلال بينما يملك الشباب 13 نقطة في المركز الرابع والأهلي 11 نقطة في المركز الخامس. وسيسعد كومبواريه بعد أن أثبتت فحوص طبية سلامة الهداف البرازيلي ويسلي لوبيز الذي سجل ثمانية أهداف حتى الآن بعدما تبين أن إصابته ضد الشباب ليست سوى كدمة بسيطة. ويتوقع أن يشرك كومبواريه إلى جانب ويسلي المهاجم البارز ياسر القحطاني الذي عاد بعد عام قضاه معارا في العين الاماراتي ليحرز اربعة أهداف في الدوري السعودي حتى الآن. وبوجود المغربي عادل هرماش الذي هز الشباك ضد الشباب والكوري الجنوبي يو بيونج سو تبدو تشكيلة الهلال مكتملة للمباراة التي يراها البعض اعدادا جيدا لمواجهة اولسان الكوري الجنوبي في الرياض في اياب دور الثمانية لدوري أبطال اسيا يوم الاربعاء المقبل. لكن بينما قد يعتبر الهلال المباراة تجربة لمواجهة اولسان فإن التونسي عمار السويح مدرب الرائد عبر عن خشيته من لقاء الهلال وقال إن المباراة صعبة رغم ثقته في لاعبيه. ونقل بيان للرائد عن السويح قوله "لقاء الهلال صعب لكني أتمنى ان تخدمني ظروف المباراة. ثقتي كبيرة في امكانيات لاعبي الفريق وقدرتهم على الخروج بنتيجة ايجابية لصالح فريقنا." وبعد سبع جولات جمع الرائد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات على الفيصلي والتعاون وهجر كما تعادل مع الاتحاد في الجولة الافتتاحية. وفي الرياض أيضا ستكون مواجهة الشعلة فرصة أمام المدرب البلجيكي ميشيل برودوم لتحقيق تعهده باكتشاف السلبيات في أداء فريقه الذي تلقى ثاني هزيمة له هذا الموسم بخسارته أمام الهلال. وقال برودوم - الذي خسر فريقه أيضا أمام الفتح اوائل هذا الشهر - عقب الهزيمة يوم الاثنين الماضي "سأبحث عن أسباب خسارة اللقاء وفقدان لاعبي الشباب للكرة في الاشتراك مع المنافس." وأضاف برودوم الذي قاد الشباب للقب الموسم الماضي بدون هزيمة "الموسم الماضي كان بالنسبة لنا أشبه بالقتال في المنافسة.. لكن هذا الموسم اختلف ولم تتكرر الروح القتالية وظروف المباراة كانت سيئة لنا." ولا يبدو أن تلك الروح القتالية موجودة هذا الموسم لدى الشباب بعدما خسر مرتين هذا الموسم مقابل ولا هزيمة الموسم الماضي الذي أنهاه بطلا في الجولة الأخيرة بعد منافسة شديدة مع الأهلي. كما سيلعب هجر صاحب المركز العاشر ضد الفيصلي قبل الأخير باستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الاحساء. وسيلعب أيضا نجران ضد التعاون في استاد الأخدود قبل أن تختتم الجولة بلقاء النصر مع الوحدة متذيل الترتيب بعد غد السبت.




يستضيفان الرائد والشعلة في افتتاحية الجولة الثامنة من دوري زين
الهلال يريد الصدارة والشباب لتعويض ما فاته

جانب من لقاء الهلال والشباب الأخير في دوري زين السعودي والذي اكتسح فيه الهلال الشباب بـ 3/0. تصوير: عبد العزيز النومان ـ الاقتصادية'
تقديم: وليد التويجري

تفتتح اليوم لقاءات الجولة الثامنة من منافسات دوري زين السعودي، بإقامة أربع مواجهات تستكمل غدا بلقاء وحيد، سيحاول فيها فريق الهلال الاستفادة من غياب الفتح المتصدر لتقليص الفارق معه في الدوري.
وستكون المهمة سهلة نسبيا أمام الهلال الفائز باللقب 13 مرة وهو رقم قياسي حين يستضيف الرائد صاحب المركز السابع في استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، بينما أجلت مباراة الفتح الذي يفجر مفاجأة باحتلال الصدارة على عكس التوقعات ضد الاتحاد بسبب مشاركة المتصدر في كأس الاتحاد العربي.
وتسببت المشاركات في بطولات الأندية الآسيوية في حرمان الجمهور من مباراة أخرى ممتعة بين الأهلي وصيف البطل والاتفاق.
وسيسعى الهلال الذي جرده الشباب من اللقب في العام الماضي لاستغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها بانتصاره الكبير على حامل اللقب 3/0 الاثنين الماضي من أجل الاقتراب أكثر من الفتح.
وجمع الهلال الذي استعان بالمدرب الفرنسي أنطوان كومبواريه لقيادة سعيه نحو استعادة اللقب 14 نقطة من سبع مباريات هذا الموسم بفارق خمس نقاط وراء الفتح.
ويأتي الاتحاد في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الهلال بينما يملك الشباب 13 نقطة في المركز الرابع والأهلي 11 نقطة في المركز الخامس.
وسيسعد كومبواريه بعد أن أثبتت فحوص طبية سلامة الهداف البرازيلي ويسلي لوبيز الذي سجل ثمانية أهداف حتى الآن بعدما تبين أن إصابته ضد الشباب ليست سوى كدمة بسيطة.
ويتوقع أن يشرك كومبواريه إلى جانب ويسلي المهاجم البارز ياسر القحطاني الذي عاد بعد عام قضاه معارا في العين الإماراتي ليحرز أربعة أهداف في الدوري السعودي حتى الآن.
وبوجود المغربي عادل هرماش الذي هز الشباك ضد الشباب والكوري الجنوبي يو بيونج سو تبدو تشكيلة الهلال مكتملة للمباراة التي يراها البعض إعدادا جيدا لمواجهة أولسان الكوري الجنوبي في الرياض في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا الأربعاء المقبل.
لكن بينما قد يعد الهلال المباراة تجربة لمواجهة أولسان فإن التونسي عمار السويح مدرب الرائد عبر عن خشيته من لقاء الهلال وقال إن المباراة صعبة رغم ثقته في لاعبيه.
وبعد سبع جولات جمع الرائد عشر نقاط من ثلاثة انتصارات على الفيصلي والتعاون وهجر كما تعادل مع الاتحاد في الجولة الافتتاحية. وفي الرياض أيضا ستكون مواجهة الشعلة فرصة أمام المدرب البلجيكي ميشيل برودوم لتحقيق تعهده باكتشاف السلبيات في أداء فريقه الذي تلقى ثاني هزيمة له هذا الموسم بخسارته أمام الهلال.
ولا يبدو أن تلك الروح القتالية موجودة هذا الموسم لدى الشباب بعدما خسر مرتين هذا الموسم مقابل ولا هزيمة الموسم الماضي الذي أنهاه بطلا في الجولة الأخيرة بعد منافسة شديدة مع الأهلي. وفي نجران يحتضن ملعب الأخدود لقاء نجران الذي يحتل الترتيب الثامن بـ10 نقاط ونظيره التعاون الذي يقبع في المركز 12 بثلاث نقاط من فوز وحيد في بداية الدوري على الفيصلي، وكان الفريقان قد خرجا جريحين في الجولة الماضية بعد خسارة نجران من الفتح 4/2، والتعاون من الشعلة 1/0 ويغيب صاحب العبد الله عن نجران وياسين حمزة عن التعاون بعد نيلهما البطاقة الحمراء في المباراة الماضية إضافة إلى عبد العزيز الحربي لاعب التعاون لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء. وفي الأحساء يسعى فريق هجر إلى تعويض خسارته من الرائد 1/2 إلى كسب ضيفه الفيصلي الذي خرج هو الآخر خاسرا من الأهلي 3/0، ويغيب ربيع الموسى عن الفيصلي بسبب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء.



كومبواريه: صناعة اللعب ضعيفة.. والعرضيات مهملة
عبد الرحمن أباعود من الرياض

شدد الفرنسي أنطوان كومبواريه مدرب فريق الهلال لكرة القدم على أهمية لقاء فريقه أمام ضيفه الرائد في الجولة الثامنة من دوري زين السعودي وقال: "الرائد فريق جيد ويجب احترامه، خاصة أنه خارج من مباراته السابقة بفوز، وهذا الأمر سيكون دافعا معنويا لهم، لذلك المباراة ستكون مهمة بالنسبة لنا، في ظل أنها ستكون بروفة لمباراتنا وخير استعداد لمواجهة أولسان الكوري الجنوبي الأربعاء المقبل في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا".
وتطرق كومبواريه في حديثه البارحة في المؤتمر الصحافي عن مدى معرفته مستويات اللاعبين وقال: "الآن تعرفت على إمكانيات اللاعبين، والأهم من ذلك أن هناك تنافسا شديدا بينهم للحصول على موقع أساسي، واللاعب يعلم جيدا عندما يتدنى مستواه سيكون خارج التشكيلة".
وعن إراحته عددا من اللاعبين لمباراة أولسان، أكد أن التفكير حاليا في مباراة الرائد واللاعب الجيد سيكون ضمن التشكيلة الرئيسة بالمباراة، مشيرا إلى أن الفريق لديه ستة مباريات في 20 يوما، الأمر الذي سيسبب إرهاقا للاعبين، مستدركا حديثه بثقته في اللاعبين كونهم مجموعة متكاملة على مستوى المهارات الفنية.
وتابع "أحترم رزنامة الدوري، وأعمل على الجانب البدني حتى يتمكن اللاعبون من المشاركة في جميع البطولات، ونحن مستعدون لجميع المباريات، فالهلال محظوظ أن يكون لديه لاعبون على مستوى عال ومتقارب ومميز".



القرني: كفاية تفريط بالنقاط

القرني
فارس المحيميد من الرياض

شدد محمد القرني لاعب وسط فريق الهلال لكرة القدم على جاهزية فريقه لمواجهة الرائد مساء اليوم في الجولة الثامنة من مباريات دوري زين السعودي، وقال ''في بداية مشوار الفريق في الدوري فرطنا في العديد من النقاط، وهذا الأمر جعلنا نتعاهد على عدم التعثر في أي مباراة، سواء بالتعادل أو الخسارة من أجل العودة للمنافسة من جديد، وبالذات في ظل التحسن الكبير الذي طرأ على الفريق في الفترة الأخيرة''.
وزاد ''كان المدرب الفرنسي أنتوان كومبواريه يبحث عن التشكيلة والتوليفة المناسبة للفريق وإمكانات لاعبيه، وهو ما جعل المستويات تتصاعد من مباراة لأخرى منذ بداية الموسم''.
وعن مشاركته بشكل أساسي في الفترة الأخيرة مما أوجد توازنا على أداء خط الوسط بالتحديد، قال القرني ''جميع اللاعبين يأملون المشاركة بصفة أساسية من أجل خدمة الفريق، واختيارات المدرب تأتي، وفق حاجة الفريق الفنية وإصلاح بعض الثغرات، حيث كان الفريق في بداية الموسم يعاني مشاكل في منطقة العمق، ووجد الحل بوجود أكثر من لاعب في هذا المركز بالتحديد، والأهم هو أن يسير الفريق بالشكل الصحيح بغض النظر عن مشاركتي أساسيا من عدمها''.
وختم القرني حديثه ''هذه المباراة تسبق مباراة الفريق في دوري أبطال آسيا، والفريق بحاجة ماسة للوقفة الصادقة من جمهور الهلال الذي اعتدنا على المساندة والدعم منه في الأوقات الصعبة''.




الهلال المنتشي فنياً يسعى لمواصلة عروضه القوية أمام رائد التحدي

خالد الجابر - الرياض

يستضيف فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره الرائد على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري زين السعودي للمحترفين، في مهمة حصد النقاط لكلا الفريقين فالهلال المنتشي بفوزه الكبير على بطل الدوري الشباب بثلاثية نظيفة يصطدم بالرائد الباحث عن نقاط خارج قواعده في نصب عينيه لاشيء مستحيل في عالم كرة القدم، وإن كان الهلال يعيش أوضاعا فنية ممتازة من مباراة لأخرى.
يدخل الهلال المواجهة قبل لقاء أولسان هيونداي الكوري الجنوبي في بروفة الهجوم ولا سواه للبحث عن الفوز في كلتا المواجهتين اليوم والأربعاء المقبل ، حيث يملك الهلال 14 نقطة في المركز الثاني بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري المحلي قفزت به للوصافة أطاح بها بالشعلة والنصر ثم الشباب ويسعى كمبواريه اليوم لتطبيق مهامه الهجوميه على حساب الرائد لتحقيق فوز معنوي آخر قبل الآسيوية والمحافظة على سجل الانتصارات المتتالية مفتوحا للمنافسة على لقب الدوري، ويملك الفريق الهلالي العديد من الأسماء البارزة وأصحاب الخبرة لقيادة الفريق خصوصا في خط الوسط والهجوم التي برز من خلالها الهداف البرازيلي ويسلي لوبيز والمغربي عادل هرماش وعبد العزيز الدوسري وسلمان الفرج وياسر القحطاني الذي من المحتمل أن يشارك أساسيا مساء اليوم، ويخشى كمبواريه من إرهاق لاعبيه قبل المباراة الآسيوية المقبلة لكن البديل لا يقلّ عن العناصر التي تبدأ اللقاء. في الجانب الآخر يدخل الرائد المباراة وهو في المركز السابع بعشر نقاط من ثلاث مباريات كسبها وخسر مثلها وتعادل في واحدة ،وهو الفريق الذي يبحث هذا الموسم أن يكون من الثمانية في ترتيب الدوري لينافس على كأس خادم الحرمين الشريفين ،وهو الذي حقق فوزا مهما على هجر في الجولة الماضية خارج قواعده 2\1 ويتمنى أن يحقق نتيجة إيجابية أمام الهلال بقيادة مدربه التونسي عمار السويح الذي سيلعب حتماً على الهجمات المضادة لمجابهة قوة الهجوم الهلالي ومجاراة الوسط المتمكن في الصناعة والتهديف ، يبرز في الرائد مهاجمه الكونغولي ديبا ألونغا الهداف والمشاغب الذي يستثمر أنصاف الفرص وأحمد الخير وريساردو وأحمد الكعبي وعصام الراقي .




الهلال يتطلع لـ"الصدارة" بالرائد
كومبواريه يختبر تشكيلة أولسان والسويح يحشد النجوم

الهلال يلتقي الرائد في مواجهة ثأرية
الرياض: عبدالله الفراج

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى الوصول لصدارة دوري زين للمحترفين، عندما يستضيف نظيره الرائد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الثامنة.
ويحتل الهلال المركز الثالث، وسيتساوى بفوزه مع الفتح صاحب المركز الأول، على أمل تعثر الأخير في لقائه المقبل، لاسيما وأنه بدأ يحقق النتائج الإيجابية، بعد أن ارتفعت درجة الانسجام بين اللاعبين ومدربهم الفرنسي انتوان كومبواريه والتي ظهرت بصمته منذ الشوط الثاني لمواجهة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام أولسان الكوري، وظهرت في اللقاء الماضي أمام الشباب الذي كسبه بثلاثية نظيفة بعد أداء فني مرتفع، أعاد به ثقة جماهيره التي يتوقع حضورها بشكل كبير مباراة اليوم التي تعد تجربة حقيقية قبل مواجهة الفريق الكوري الجنوبي في مواجهة الإياب الأربعاء المقبل.
ويمتاز الهلال بتكامل صفوفه، بينما ستكون القوة الهجومية حاضرة منذ البداية تحاشيا لأي مفاجآت من الرائد الذي حرمه لقب الدوري العام الماضي بتعادله في بريدة 1/1، ولن يحدث مدربه تغييرات على خارطة الفريق التي خاض بها لقاء الشباب الماضي، بعد ارتفاع درجة التفاهم والانسجام بين عناصر الفريق التي تبدأ بعبدالله السديري في حراسة المرمى، وماجد المرشدي والسنغالي عبدالقادر مانجان وسلطان البيشي وعبدالله الزوري في الدفاع، وعادل هرماش وسلمان الفرج ومحمد القرني وعبدالعزيز الدوسري في الوسط، وبيو بيونج وويسلي لوبيز في الهجوم.
في المقابل، يرغب الضيف "الرائد" في التقدم للأمام وتحريك مركزه السابع الحالي بـ10 نقاط، والبقاء ضمن الفرق المتقدمة لضمان المشاركة في بطولة الأبطال كخطة أولية للفريق، وهي الخطة التي لم يبلغ منتهاها منذ أن وضعها نصب عينها بشكل تام من الموسم الماضي، خصوصا أنه تطور كثيرا الموسم الحالي بقيادة مدربه التونسي عمار السويح.
وسينصب السويح اهتمامه على التأمين الدفاعي والخروج بالتعادل على أقل تقدير التي تعد نتيجة إيجابية، بعد أن كان كسب هجر على أرضه 2/ 1 في الجولة الماضية، كونه سيواجه فريقا مدججا بالنجوم ومكتمل الصفوف.
ولن تخرج قائمة الرائد عن أحمد الكسار في حراسة المرمى، والعماني عبدالسلام عامر وفواز فلاتة وماجد هزازي وإبراهيم مدخلي في خط الدفاع، والبرازيلي شوشا وفيصل درويش وبندر القرني وأحمد الكعبي والمغربي عصام الراقي في خط الوسط، والكنغولي ديبا الونقا في الهجوم. وسيفتقد الفريق لخدمات لاعبه أحمد الخير للإيقاف.



مدرب الهلال يشتكي "زحمة المباريات"
الرياض: أحمد الدوسري

ينوي مدرب فريق الهلال الكروي الأول الفرنسي انطوان كومبواريه منح الفرصة لعدد من لاعبيه البدلاء وإراحة الأساسيين في مباراة الرائد ضمن مباريات الجولة الثامنة لدوري زين للممحترفين اليوم، بهدف تجهيز أكبر عدد ممكن من اللاعبين بجانب إراحة البعض الآخر قبل مواجهة أولسان هيونداي الكوري الجنوبي الأربعاء المقبل في إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال اسيا.
وكان الفريق أنهى تحضيراته أمس بمران مغلق، وسط جاهزية كافة اللاعبين، باستثناء محمد الشلهوب الذي واصل برنامجه العلاجي إثر الآلام التي يعاني منها في الحوض.
وسبق المران المؤتمر الصحفي لكومبواريه متحدثاً عن مباراة اليوم، واصفاً إياها بالهامة، مشيراً إلى أن أمامه 6 مباريات خلال 3 أسابيع، وأن ذلك مرهق، بيد أنه أكد امتلاكه لمجموعة من اللاعبين على مستوى عال ومتقارب ومميز.
وأضاف أنه يعتمد على كافة لاعبيه في تسجيل الأهداف وصناعتها، مقتنعاً بأدائهم وأن الأهم لديه تحقيق النتائج الإيجابية وتسجيل الأهداف.




كومبواريه: ملعب «الأمير فيصل» سلاحنا الأقوى أمام أولسان
مدرب الهلال انتقد روزنامة الدوري.. وحذر من التهاون بالرائد
الرياض: مسفر الحسيني

حذر المدير الفني في الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الفرنسي، أنطوان كومبواريه، لاعبي فريقه من التهاون في مواجهة الرائد مساء اليوم ضمن الجولة الـ8 من منافسات دوري زين السعودي للمحترفين، معتبرا اللقاء إعدادا جيدا قبل ملاقاة أولسان الكوري، الأربعاء المقبل، في إياب ربع نهائي دوي أبطال آسيا، وقال: «الرائد سيلاقينا بعد أن حققنا انتصارا في الجولة الماضية، وسيدخل بثقة عالية، وعلينا أن نعد جيدا قبل مواجهته من أجل مواصلة الانتصارات».

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


الهلال يطمح في مواصلة الانتفاضة عبر شباك الرائد.. والشباب ينشد التعويض بنقاط الشعلة
هجر ونجران يستضيفان الفيصلي والتعاون اليوم ضمن دوري زين
الرياض: يحيى ناصر

تتواصل اليوم منافسات دوري زين السعودي للمحترفين في جولته الثامنة بأربعة لقاءات كل منها له حساباته الخاصة، إذ يستضيف الهلال الوصيف بـ14 نقطة، الرائد السابع بـ10 نقاط، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض.

هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط


الأزرق يطمح لفوز معنوي قبل الاستحقاق الآسيوي
الهلال يواجه الرائد في بروفة «أولسان»

الجيزاني وديبا في تدريبات الرائد
الرياض – عبدالعزيز العنبر

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال نظيره الرائد عند الساعة الثامنة وعشر دقائق من مساء اليوم الجمعة، على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثامنة من دوري زين للمحترفين، وتعدّ المباراة بمثابة بروفة قوية للفريق الهلالي لمباراته الحاسمة أمام أولسان الكوري الجنوبي في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.
ويملك الهلال المنتشي بفوزه العريض على الشباب في الجولة الماضية 14 نقطة في المركز الثاني، ويأمل في مواصلة حصد النقاط والخروج بنتيجة إيجابية قبل الاستحقاق الآسيوي.
فيما يسعى مدرب الرائد، التونسي عمار السويح، إلى استغلال انشغال الهلاليين بمباراتهم الآسيوية، ويخطف هدفاً مبكراً يخلط أوراق المدرب الفرنسي أنطوان كومبواريه ولاعبيه، ويعوّل كثيراً على قوته الهجومية الضاربة المتمثلة في الكنغولي ديبا ألونجا.
يشار إلى أن الفريقين التقيا مرتين الموسم الماضي، حيث فاز الهلال (2/0) في الرياض، وتعادلا (1/1) في بريدة.
ملعب اللقاء: استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض
الهلال
المدرب: الفرنسي أنطوان كومبواريه
هداف الفريق: ويسلي لوبيز «ثمانية أهداف»
لعب 7، له 19، عليه 7، النقاط 14
الترتيب: الثاني
الرائد
المدرب: التونسي عمار السويح
هداف الفريق: ديبا ألونجا «خمسة أهداف»
لعب 7، له 7، عليه 10، النقاط 10
الترتيب: السابع



الفريق البلجيكي فاز بهدفين وتأهل لدور الـ 16 في مسابقة الكأس
هوساوي يقنع مدربه ويقتحم التشكيلة الأساسية لـ «أندرلخت»


القاهرة – محمد عبدالجليل

دفع مدرب فريق أندرلخت البلجيكي «جون فان دي بروم» بالمدافع الدولي ولاعب الهلال السابق أسامة هوساوي أساسياً في مباراته مع فريق بوسو دور «درجة ثانية»، في دور الـ32 في كأس بلجيكا، التي جرت أمس الأول وانتهت بفوز أندرلخت بهدفين دون مقابل، وهي النتيجة التي أهّلت فريق هوساوي إلى دور الـ16 من المسابقة، وقدم هوساوي مردوداً جيداً لكن تم تبديله في الدقيقة 59، وحلّ بديلاً عنه المهاجم برونو الذي نجح في إحراز هدف بعد نزوله بثلاث دقائق.
وأعرب المدير الفني لفريق أندرلخت عن خيبة أمله جراء المستوى الهزيل الذي قدمه الفريق في الشوط الأول قبل أن ينصلح الحال قليلاً في الشوط الثاني من المباراة.
وتعدّ مباراة «بوسو دور» الثانية لأسامة هوساوي التي يشارك فيها بصفة أساسية، بعد أن كان قد شارك في مباراة أوليفرن التي انتهت بالتعادل 1/1، فيما غاب اللاعب عن معظم مباريات فريقه التي كان آخرها أمام ميلان الإيطالي في دوري المجموعات في الشامبيونزلييج، في الوقت الذي أكد فيه اللاعب أنه غير قلق بالمرة من هذا الغياب كونه يحتاج لبعض الوقت حتى ينسجم مع باقي اللاعبين ويقنع مدربه بمستواه.



كلام عادل التويجري

اقرع ونزهي!

• حال بعض أنديتنا (المالي) شبيه بالمثل بالأقرع الذي يتنزه ليستعرض (بشعره) !
• النصر و الاتحاد !
• أصفر الرياض مديون لغالي وماتورانا !
• ويفاوض الفريدي بملايين (شرفي) !
• ولماذا لا يهتم هذا (الشرفي) بكرامة النصر وهو يرى (الديّانة) يصطفون أمام باب النادي!
• عذر أنه (شرفي) وأن الإدارة لا دخل لها به عذر (بليد) !
• يقبل هذا الكلام لو كانت الإدارة (مستقرة) ماليا أو على الأقل ليست (مديونيرة) !
• لو كنت مكان فيصل بن تركي لطلبت علنا من (الشرفي) أن يوجه ملايين الفريدي (للديّانة) !
• فالفريدي قد يحل جزءا من مشكلة وسط النصر !
• لكن أمواله لو وجهت لتسديد الديون لأنهت صداعا مزمنا (للكيان) برمته !
• ماتورانا يقول (وين فلوسي) وغالي كذلك!
• وأحمد عيد (يتشفع) للنصر بطلب مهلة 48 ساعة علّ القوم يجمعون المال !
• خطأ استراتيجي ثان يرتكبه أحمد عيد!
• مال رئيس الاتحاد وديون الأندية ليشفع ويتوسط !
• وهل سنرى عيدا يتوسط لدى بقية ديّانة النصر!
• وهل سنراه يفعل ذلك مع 153 ناديا !
• في الاتحاد، الديون تغرق النادي !
• وأحدهم يخرج بمواعيد (عرقوب) ليكافأ الفريق !
• لماذا لم يتم توجيه هذه الأموال صوب الديّانة!
• تغيّر الوقت والحال وقيمة (المال) !
• مليون الشرفي قبل 15 عاما لا تغطي حاليا قيمة (دفعة ) واحدة فقط !
• الأمر الآخر، كيف لشرفي يختار لاعبا يريده (هو) دون استشارة النادي !
• رئيس النصر أكثر من مرة أنهم (أي الإدارة) لم يدخلوا إطلاقا في صفقة الفريدي !
• وهي دعوة (مبطنة) لعضو الشرف بأن يوجه أمواله صوب (الديون) !
• الآن وقت الوقوف مع الكيان لا الكلام و كثر الملام !
• أصفر الرياض وأصفر جدة (يعانيان) أكبر أزمة مالية في تاريخهما!
• فماذا سيفعل أعضاء شرف (الأصفرين) !
• سألوا الفشّار عن وضع بعض أنديتنا المالي !
•استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال يشبه خوينا ( أقرع ونزهي) !

اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 28-09-2012, 04:15 PM   #2
عضـو اللجنـة الإعلاميـة
 
الصورة الرمزية rghod.Hfc
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم آسيا من الصحف ليوم الجمعة 12/11/1433هـ

[fot1]

أقتباس
وسيفتقد الفريق لخدمات ياسين حمزة


فكة


أقتباسأراح ثلاثة وضم العابد وقال إنه يفضل استاد الملك فهد على الأمير فيصل.. مدرب الهلال: من ينخفض مستواه سيجد نفسه في الدكة.. والآن عرفت إمكانات اللاعبين


هلا باللي له الخافق يهلّي
ايه الحين عرفت وين مكآن يااسر
< اخاف يحطه ف الدكة
بس الحين ياسر بسم الله عليه مافيه اصابة و لا انفلونزا بعيد الشر
يعني ان شاء الله اساسي .
ولوبيز والزوري والمرشدي احتيآط آظن .. < هم اللي يبي يريحهم
أقتباس

الجولة الثامنة من دوري زين السعودي تنطلق اليوم الجمعة بـ 4 مواجهات
عودة الهلال تهدِّد طموحات الرائد والشباب يبحث عن التعويض أمام توازن الشعلة




ايه ان شاء الله فايزين
وياكثر ثلاثاتنا هالموسم اللهم زد وبارك
يالله ي شباب لقط وجهك ودور قطع غيآر آلزعيم محد يطوله

أقتباسنصراوي يهدد الهلال قبل لقاء اليوم
هدف الرائد النقاط الثلاث ولا غيرها!!


طيب ماعرفنا الفقراوي هذا وش بيسوي ؟
اللهم لك الحمد والشكر .. م يخلون حركاتهم
ويعنني خايفين منهم هم وحملاتهم ! طززز فيكم وفيها ..

أقتباس
أكد أن جماهير الهلال ستكون حاضرة بكثافة في المواجهة الآسيوية
كومبواريه: الرائد أفضل استعداد لاولسان..

ونبهت اللاعبين لعدم تكرار خطأ الشعلة

ان شاء الله يبيضون وجيهكم يازعمآء , سآندوهم ي جمآهير الزعيم الملكي
يخي يعجبني هالمدرب مخلي هالنوآدي إحمآء واستعدآد وتمآرين ماقبل الاسيوية
الله يوفقكم ان شاء الله وان شاء الله اللاعبين هالمرة يركزون ويجيبون الفوز بإذن الله

أقتباس
كلنا في الهلال أساسيون ونكمل بعضنا

يآحلوك يآقنآص
أقتباس

** أجمعت جماهير الشباب على أن فريقها يُعاني دفاعيا وأن الادارة لم تُعوض رحيل تفاريس

تفاريس ماعد عرفت عنه شيء من يوم راح عن الزعيم

أقتباسآخر الصيد

لحسة مخ !

أقتباس
كومبواريه : يجب الحذر من عناد الرائد ومازلت اسعى للتطوير


نثق بك

أقتباسدوري زين : الفرصة سانحة للهلال للاقتراب أكثر من الصدارة


ان شاء الله هالسنة هلالية بإذن الله

أقتباسيستضيفان الرائد والشعلة في افتتاحية الجولة الثامنة من دوري زين
الهلال يريد الصدارة والشباب لتعويض ما فاته


هذآ هوُ آلزعيم
ينجح ويفوز ويتركهم ورآءه بؤسآء

أقتباس
كومبواريه: صناعة اللعب ضعيفة.. والعرضيات مهملة


لأن اصلا ماعندنا صآنع !
قلنا الكوري !
والعرضيات ي حبيبي كآنت عند ويلي الاشقر .. الانتقالات الشتوية
فرصتنا
صآنع محترف + محور محترف + ووشسمه اللي يلعبون ع الاطراف
مثل ويلي ويصنعون العرضيات ويكون محترف اكيد

أقتباس
كما رأينا في مباراته الأخيرة امام الشباب وشاهدنا عنف المدافع حسن معاذ غير المبرر ضد ويسلي وجامله الحكم الألماني ببطاقه صفراء بدلاً من الحمراء وبرغم قسوة الإشتراك معاه نراه هادئاً صامتاً لا يحتج أمام الحكم .


صرآحة كآن يستآهل حمرآء !
اي والله انا توي لاحظت انو مايروح يسوي اشتباك مع الحكم !
عجيييب ي العقرب

أقتباس
الخبرة لقيادة الفريق خصوصا في خط الوسط والهجوم التي برز من خلالها الهداف البرازيلي ويسلي لوبيز والمغربي عادل هرماش وعبد العزيز الدوسري وسلمان الفرج وياسر القحطاني الذي من المحتمل أن يشارك أساسيا مساء اليوم،


الله يوفقهم ويوفق البقية يارب
والقحطاني ان شاء الله اساسسي خصوصا انو ويسلي ممكن مايلعب وممكن
المدرب يلعب سعد!
ع العموم الله يوفقهم يارب

أقتباسالهلال يتطلع لـ"الصدارة" بالرائد
كومبواريه يختبر تشكيلة أولسان والسويح يحشد النجوم


بإذن الله هلالية وبإّذن الله الزعيم يصير ف المركز الاول
لما لا وهذا الزعيم !

أقتباس
باستثناء محمد الشلهوب الذي واصل برنامجه العلاجي إثر الآلام التي يعاني منها في الحوض.

ي حياتي ماتشوف شر ياشلهووبنا سلامات ان شاء الله

أقتباس
وسبق المران المؤتمر الصحفي لكومبواريه متحدثاً عن مباراة اليوم، واصفاً إياها بالهامة، مشيراً إلى أن أمامه 6 مباريات خلال 3 أسابيع، وأن ذلك مرهق


اكيد هآمة
الله يوفق الزعيم
وان شاء الله ماتشوفون شر ولا ارهاق بإذن الله
بالتوفيق من الله

أقتباس
كومبواريه: ملعب «الأمير فيصل» سلاحنا الأقوى أمام أولسان
مدرب الهلال انتقد روزنامة الدوري.. وحذر من التهاون بالرائد




وبإذن الله جمآهيرنا جآية تسآندكم بكل قوتهم وحمآسهم ان شااء الله
ولا تتهاونون في ناادي بعد سواء كان الرائد او غيرهـ , هذا هآسيك
لعبنا قدام الفتح بالاولمبي وصآر الحين الفتح المركز الاول ونآدي قوي ,
الكورة مافيها شيء مستحيل ..
الله يوفقنا بس


أقتباسالأزرق يطمح لفوز معنوي قبل الاستحقاق الآسيوي
الهلال يواجه الرائد في بروفة «أولسان»

ياارب يااكريم وفقهم
ان شاء الله فالكم الفوز بـ 3-0
بإذن الله

أقتباس
الفريق البلجيكي فاز بهدفين وتأهل لدور الـ 16 في مسابقة الكأس
هوساوي يقنع مدربه ويقتحم التشكيلة الأساسية لـ «أندرلخت»



هووسآوي الله يوفقك ياااارب

أقتباسأصفر الرياض مديون لغالي وماتورانا !
• ويفاوض الفريدي بملايين (شرفي) !


الله يعين !

أقتباس
ولماذا لا يهتم هذا (الشرفي) بكرامة النصر وهو يرى (الديّانة) يصطفون أمام باب النادي!

وآلله ياحآلتهم مزرية !
وجد الشرفي هذا بدال ماياخذ الفريدي يسدد ولو شوي من ديون نآديه "المنكبّة" عليهم من كل جهه !

أقتباس• عذر أنه (شرفي) وأن الإدارة لا دخل لها به عذر (بليد) !
• يقبل هذا الكلام لو كانت الإدارة (مستقرة) ماليا أو على الأقل ليست (مديونيرة) !


!
مآظنيت بهالحال تستقر ماليا !
أقتباس

• لو كنت مكان فيصل بن تركي لطلبت علنا من (الشرفي) أن يوجه ملايين الفريدي (للديّانة) !
• فالفريدي قد يحل جزءا من مشكلة وسط النصر !


اي والله بس لنا الله !
الفريدي بيجننهم , مباراة وحدة يبدع والفين مباراة بيصير [ آلحآضر آلغآئب ]

أقتباس
• لكن أمواله لو وجهت لتسديد الديون لأنهت صداعا مزمنا (للكيان) برمته !
• ماتورانا يقول (وين فلوسي) وغالي كذلك!

[ لو ] !
+
غآلي ومآتورآنآ ,
No comment
< والله خآنني التعبير اكتب وامسح = ( !

أقتباس• وأحمد عيد (يتشفع) للنصر بطلب مهلة 48 ساعة علّ القوم يجمعون المال !



أقتباس
• مال رئيس الاتحاد وديون الأندية ليشفع ويتوسط !
• وهل سنرى عيدا يتوسط لدى بقية ديّانة النصر!
• وهل سنراه يفعل ذلك مع 153 ناديا !
• في الاتحاد، الديون تغرق النادي !
• وأحدهم يخرج بمواعيد (عرقوب) ليكافأ الفريق !
• لماذا لم يتم توجيه هذه الأموال صوب الديّانة!
• تغيّر الوقت والحال وقيمة (المال) !


الله لك الحمد والشكر
الحمدلله على كل حال , هذي احسها عقوبة ع اللي سووه ل ياسر والهلال
الله يبعدنا عنهم وان شاء الله مايجينا ماجاهم


أقتباس
• رئيس النصر أكثر من مرة أنهم (أي الإدارة) لم يدخلوا إطلاقا في صفقة الفريدي !
• وهي دعوة (مبطنة) لعضو الشرف بأن يوجه أمواله صوب (الديون) !


خلآص يافيصل بن تركي أعلنها للشرفي هذا , ! وقل مآنبي الفريدي نبي نسدد ديونا
بعدين نفكر نجيب لاعبين !
أقتباس

• الآن وقت الوقوف مع الكيان لا الكلام و كثر الملام !
• أصفر الرياض وأصفر جدة (يعانيان) أكبر أزمة مالية في تاريخهما!
• فماذا سيفعل أعضاء شرف (الأصفرين) !


جزآكم جزآكم "جآكم" يآانتم !
بتصرفاتكم خربتوا نآديكم ..
خصوصا النصر .. !

أقتباس• سألوا الفشّار عن وضع بعض أنديتنا المالي !
•استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال يشبه خوينا ( أقرع ونزهي) !

......

التوقيع:
rghod.Hfc غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:51 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi