انســــان
عدد الضغطات : 11,800
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 8,449(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 11,849استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 7,287

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > أرشيف القناص > أرشيف أخبار الصحف
   

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2011, 05:30 AM   #1
اللجنة الإخبارية
 
الصورة الرمزية اللجنة الإخبارية
 
ازرق هلالي أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف






إعداد :
مختلف عنهم ..!





قال: إنهم لا يخجلون من التراجع عن أي قرار مستقبلاً لتصحيحه.. رئيس الهلال:
الفتح أحرجنا.. استعراض اللاعبين غير مبرر.. وضعنا مطمئن ففرصة الصدارة سانحة




كتب – فيصل المطرفي :

أبدى سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد عدم رضاه عن أداء الفريق الهلالي في مباراته أمس أمام الفتح وخصوصا في الشوط الثاني وقال: «واجهنا فريقا محترما أحرجنا كثيرا في الشوط الثاني رغم نقصه بطرد لاعبه احمد بوعبيد نهاية الشوط الأول، وفي المجمل نحن واجهنا فريقا جيدا حقق نتائج ايجابية في مسابقة الدوري وأجمل ما في المباراة حصول الهلال على الثلاث نقاط، أما الأداء فكان جيدا في الشوط الأول وكان بالغ السوء في الثاني كما أن بعض اللاعبين أكثروا في جانب الاستعراض غير المبرر».

وأوضح سموه رأيه في بعض النواحي الفنية الخاصة بفريقه في المباراة بقوله: «لست متخصصا في الجوانب الفنية ولكن أعتقد أن إخراج يوسف العربي كان غير موفق وكان من الأجدى الاحتفاظ به على أن يكون الكوري بيونج سو بديلا لإيمانا أو أحد لاعبي خط المنتصف».

وكشف سموه عن رضاه بما يقدمه مهاجم الفريق المغربي يوسف العربي موضحا انه هداف كبير ولازال يملك الكثير ليقدمه منوهاً أنه أحرز 7 أهداف حتى الآن مع الهلال.

وعن رأيه بمستوى محترف الفريق الكاميروني إيمانا خلال الفترة الماضية.. قال سموه: «إيمانا لاعب له سمعته الكبيرة وآمل أن يعكس هذه السمعة بما يخدم الفريق مستقبلا فلديه الإمكانيات لتقديم الأفضل وحينما تعاقدنا معه كان ذلك عن قناعة ووسط رغبة جماهيرية كبيرة لحضوره ومتى ما وصلنا لمرحلة اقتنعنا فيها أننا أخطأنا في قرارنا ولم يوفق اللاعب لن نخجل بالتراجع بعد أن نوفر أفضل الأجواء لجميع اللاعبين الذين سيخضعون لعملية تقييم من الجهاز الفني قبيل فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل».

وفي ختام حديثه شدد الرئيس الهلالي أن وضع الفريق لازال جيدا مبيناً إلى أن فرصة الصدارة لازالت سانحة لكون الهلال في المركز الثاني وله أفضلية مباراة مؤجلة أمام الاتحاد متى ما كسبها سيخطف صدارة الترتيب.



كما أشارت (الجزيرة)
سعد الحارثي اتفق مع الهلال على الانتقال النهائي للزعيم




كتب - أحمد العجلان

بات مهاجم نادي النصر سعد الحارثي على بعد خطوة واحدة من الانتقال رسمياً لنادي الهلال حيث اتفق الفريق الأزرق مع المهاجم الدولي السابق على كافة بنود العقد والذي سيكون ستة أشهر قابلة للاستمرار سنتين أخرى في حال نجح اللاعب في تقديم نفسه بشكل مميز خلال هذه الفترة.. ومن المنتظر أن تنتهي الأمور بشكل رسمي خلال اليومين المقبلين على أن يؤدي اللاعب تدريباته مع الفريق الأزرق نهاية هذا الأسبوع حيث إن عقده ينتهي مع النصر يوم بعد غد الاثنين.

مصادر (الجزيرة) تؤكد أن الهلال سيمنح اللاعب راتباً شهرياً كبيراً يصل إلى 100 ألف ريال دون مقدم عقد على أن يكون هناك اتفاق في حال عودة اللاعب لمستواه وتقديم ما هو مقنع للقائمين على الفريق الأزرق بأن يستمر وفق مبالغ متفق عليها مسبقاً.



في ختام الجولة 11 لدوري زين للمحترفين
الهلال يتفوق على الفتح وينفرد بوصافة الترتيب




كتب - عمار العمار

واصل الفريق الهلالي مطاردته لفريق الشباب وانفرد بوصافته الترتيب بعد فوزه الصعب على فريق الفتح بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جرت أحداثها على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لحساب الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي، وحفلت المباراة بالعديد من الأحداث بداية من الهدفين السريعين في الدقائق الثلاث الأولى إضافة إلى بطاقتين حمراوين لفريق الفتح.

جاءت بداية المباراة غير متوقعة من الفريقين ساهم فيها البداية السريعة والرغبة الكبيرة من الهلال الذي سعى للتسجيل مبكراً وهو ما تحقق له عبر رأسية يوسف العربي الذي استغل عرضية الفريدي ليودع الكرة في شباك الفتح كهدف أول في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، وجاء الرد الفتحاوي سريعاً بعد مرور دقيقة واحدة فقط من خلال رأسية مشابهة لنجم الفتح أحمد بو عبيد الذي استغل خطأ الحارس الهلالي خالد شراحيلي ليسجل هدف التعادل ويعيد المباراة لنقطة الصفر من جديد.

هدف التعادل السريع أعاد الفريق الهلالي من جديد لتنظيم صفوفه فتحكم في مجريات اللقاء وكثف هجماته بشكل مركز ليتحقق له ما أراد عن طريق مدافعه عبدالله الزوري الذي تلقى كرة العربي الرأسية بلعبة خلفية مقصية ولا أروع تلقتها شباك شريفي كهدف تقدم للهلال في الدقيقة الحادية عشرة من عمر المباراة، وبعد الهدف واصل الهلال سيطرته على المباراة واستعاد لاعبوه الثقة في زيادة الغلة من الأهداف ولكن مهاجميه لم يستغلوا الفرص بشكل جيد، فأضاع العربي كرة سهلة وصلته من الشلهوب في الدقيقة 13.

ضربة جزاء هلالية ضائعة

في الدقيقة 18 تحصل الفريدي على ضربة جزاء هلالية صريحة بعد إعاقة جابر حقوي، تقدم الشلهوب لتنفيذها إلا أن شريفي أبدع في التصدي لها ببراعة.

بعدها أبطل شريفي مفعول كرتين خطيرتين من ايمانا والعربي في الدقيقتين 24 و27، ليفيق الفريق الفتحاوي بعد هاتين الهجمتين ويعيد ترتيب أوراقه من جديد، ليمر الخطير أحمد بوعبيد من الدفاع الهلالي ويجهز كرة ولا أروع لربيع السفياني الذي سددها قوية بجوار القائم، وتألق خالد شراحيلي في التصدي لكرة ربيع السفياني الأخرى التي وصلته داخل الصندوق من بوعبيد في الدقيقة 37، وكاد الفريق الهلالي مضاعفة النتيجة بعد هجمة مرتدة لم يحسن ايمانا التعامل معها مرة أخرى، وتلقى الفريق الفتحاوي ضربة قاسية في الدقيقة 43 بعد طرد نجمه أحمد بوعبيد بالكرت الأصفر الثاني إثر مخاشنته مع أسامة هوساوي للمرة الثانية!!؟؟.

وكاد محترف الفتح سيسكو تعديل النتيجة بعد رأسيته التي وجدت خالد شراحيلي بالمرصاد لها وأبعدها إلى ركنية مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى بهذه النتيجة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط هلالي مكثف بغية مضاعفة النتيجة واستلم لاعبو الهلال زمام المباراة مع تراجع فتحاوي للخلف، ومرر الدوسري لإيمانا بين المدافعين ولكن شريفي كالعادة كان في الموعد وتصدى للكرة في الدقيقة 51، واستمر الضغط الهلالي على مرمى شريفي بتنوع الهجمات من الأطراف والعمق، ليضيف الكاميروني أيمانا الهدف الثالث بعد كرة متبادلة وصلته من الشلهوب انفرد بها وسددها أرضية زاحفة كهدف ثالث.

وأجرى مدرب الهلال تغييرين فأدخل الكوري بيونج بديلاً للعربي وسلمان الفرج بديلاً للشلهوب قابله الجبالي بتغييرين بغية إعادة ترتيب الأوراق فزج بحسين المقهوي ويحيى كعبي بدلاً عن حقوي ودوريس سالمو، وبعد الهدف الهلالي الثالث هدأت المباراة قليلاً من الجانب الهلالي ووسط محاولات فتحاوية لتقليص النتيجة، وتحقق له ما أراد بعد كرة عرضية من خطأ نفذها المقهوي استغلها حمدان الحمدان وسط غفلة الدفاع الهلالي ليغمزها بقدمه في المرمى الهلالي كهدف فتحاوي ثان في الدقيقة 67، ومنح هذا الهدف الثقة للاعبي الفتح بحثاً عن تعديل النتيجة، إلا أن لاعبي الهلال أحسوا بالخطر وعادوا للمباراة بتنظيم الصفوف مرة أخرى بقيادة ايمانا وهرماش والدوسري، وكاد هرماش أن يضاعف الغلة بتسديدة قوية تصدى لها شريفي ببراعة وحولها إلى ركنية في الدقيقة 73، هدأت المباراة بعدها وانحصر اللعب في وسط الملعب قليلاً، وفي العشر دقائق الأخيرة أجرى الهلال تغييره الثالث بخروج الفريدي ودخول سالم الدوسري قابله الجبالي بتغيير ثالث هجومي بالزج بمحمد الشهراني بديلاً لعبدالله الدوسري، عاد بعدها الهلال للضغط مرة أخرى على مرمى شريفي الذي تدخل مرة أخرى لإنقاذ فريقه من هزيمة كبيرة بعد تصديه لتسديدة الكوري بيونغ القوية في الدقيقة 88 إثر كرة متناقلة بشكل جميل للفريق الهلالي، وفي الوقت بدل الضائع اشتعلت المباراة بشكل كبير فكاد سيسكو أن يسجل التعديل للفتح برأسية اعتلت العارضة وطالب خلالها بضربة جزاء لفريقه، أعقبها بطاقة حمراء ثانية لمدافع الفتح بدر النخلي لاعتراضه على قرار الحكم مرعي عواجي الذي أطلق بعدها صافرته معلناً عن نهاية المباراة بفوز هلالي ثامن على التوالي ورفع رصيده إلى 27 نقطة وانفرد بالمركز الثاني خلف الشباب، فيما توقف رصيد الفتح على 15 نقطة وبقي في مركزه السابق المركز الخامس.



نواف بن سعد بعد تجاوز الفتح:
مستويات الهلال لا تظهر إلا أمام الفرق المنافسة





كتب - عبدالله الحربي

بارك سمو نائب رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد لأنصار ناديه بالانتصار الذي حققه الفريق الكروي الأول على ضيفه الفتح.. وقال: نتفق مع الجماهير في عدم الرضى على مستوى الفريق في المباراة ولا حتى الجهاز الفني.

وأضاف سموه: الفريق يقدم مستوى متميزاً في لقاءاته أمام الفرق الكبيرة بعكس فرق المنتصف التي لم يظهر بمستواه أمامها, وأكد أن جميع فرق الدوري هذا الموسم لا تقنع باستثناء الفتح الذي يلعب كرة جميلة.

وعن اللاعبين الأجانب، قال سموه: دائما نحن في الهلال نبحث عن محترفين على مستوى عال ومتميزين والعروض التي وصلتنا للاعب المغربي يوسف العربي تؤكد ذلك. وتطرق الأمير نواف إلى اللاعب إيمانا عندما قال: إن ما حدث بينه وبين مدرب الفريق قبل مباراة النصر لم يكن مشكلة كما صورها البعض, بل هو خلاف بسيط تم حله في وقته وهاهو اللاعب شارك في مباراة الفتح أساسياً. واختتم نائب رئيس الهلال حديثه قائلا: في السنوات الأخيرة كنا نبدأ البطولة الآسيوية بكامل قوتنا ولم يحالفنا التوفيق في الحصول عليها بعكس هذا الموسم حيث إن مستوياتنا لا تقنع وقد يحدث العكس ونحصل على البطولة.



مدربا الهلال والفتح بعد اللقاء
دول: لاعبو الهلال ليسوا آلات.. وأجمل ما في اللقاء هو الفوز




كتب - عبدالله المالكي

أكد مدرب الفريق الهلالي الألماني توماس دول خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة التي جمعته أمس بالفتح أن الشيء الجميل في المباراة هو الحصول على نقاط المباراة الثلاث أمام فريق الفتح. وأضاف دول: أضعنا العديد من الفرص السهلة أمام المرمى على مدار الشوطين، والهدفان اللذان ولجا مرمانا كانا من أخطاء ولو سجلت ضربة الجزاء الضائعة لتغير الحال في شوط المباراة الأول.

وفي الشوط الثاني كانت هناك العديد من الكرات التي لم نحسن استغلالها في حسم اللقاء في وقت مبكر. ونحن لا زلنا نعمل على الظهور بصورة جيدة فالفريق في هذه المباراة لعب بطريقة مغايرة عن الطريقة التي لعب بها أمام الأهلي والنصر.

وطالب دول من الإعلام عدم أخذ الأمور السلبية في الفريق والحديث عنها مثلما حدث سابقا مع إيمانا ويحدث حالياً.

وقال في هذا الخصوص: يجب عليكم الحديث عن الأمور الإيجابية في الفريق أفضل وإيمانا قدم مباراة جيدة للغاية. ورفض دول أن يكون قد أوعز للاعبيه الحصول على بطاقات صفراء، وقال: ليس من طبعي إطلاقاً الإيعاز لهم بالحصول على بطاقات صفراء كما أنها ليست عملية احترافية في كرة القدم.

وعن انتقاده للاعبيه بعدم تطبيق ما يطلبه منهم قال: لا أنتقد على الإطلاق لاعبي فريقي وأنا أحترم عملي وأحترم من يعمل معي ولاعبو الهلال ليسوا آلات داخل الملعب فكم من لاعب يلعب في صفوف المنتخب والهلال وبالتالي من الطبيعي أن يهبط مستوى اللاعب, وأنا مدرب أحب أن أتواصل مع الإعلام وأحب أن أعمل وأطور من مستوى الهلال والكرة السعودية.

من جهته قال مدرب فريق الفتح فتحي الجبال: لقد واجهنا فريقا أفضل منا في سلم الدوري وأكثر حضورا وحاولنا أن نلعب على المساحات في صفوف الفريق الهلالي واستغلال الكرات المرتدة أكثر وتضييق المساحات لكن فارق الإمكانات ساهم في خروج الهلال فائزاً. وحدث لنا أمران في اللقاء خسارتنا من الهلال وخسارتنا للعديد من اللاعبين بسبب الإيقاف والأخير هو المؤلم لنا.. أما الخسارة فهذه كرة القدم ولكن إن شاء الله سنتدارك هذا الأمر.

وعن الأهداف الهلالية قال: الأخطاء في الدفاع ساهمت في ولوج الأهداف الهلالية رغم أننا نسعى إلى تعديل الأخطاء من مباراة لأخرى.



الهلال يحقق كأس بطولة فرق الأسكواش

حقق فريق الأسكواش بنادي الهلال كأس المركز الأول في بطولة المملكة للأندية أوائل المناطق (فرق) لدرجة الناشئين التي اختتمت اليوم على ملاعب نادي الرياض. وجاء حصول فريق الأسكواش بنادي الهلال على المركز الأول عقب فوزه في اللقاء النهائي على فريق الأسكواش بنادي الجيل بنتيجة 3-0 وجاء في المركز الثالث فريق الأسكواش بنادي الربيع عقب فوزه في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع على فريق الأسكواش بنادي القارة. وقد توج الفائزين الأستاذ عبدالله بن محمد المهنا عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأسكواش رئيس اللجنة الفنية للمسابقات والحكام الذي قدم باسم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة التهنئة للفرق الحاصلة على المراكز الأولى وأثنى المهنا على المستوى الذي قدمه اللاعبون والذي يعكس تطور اللعبة وتقدمها.



لحصولهما على الإنذار الثالث أمام الفتح
الهلال يفتقد المرشدي والزوري أمام نجران


كتب - عبدالله الحنيان

سيفتقد فريق الهلال خدمات مدافعيه ماجد المرشدي وعبدالله الزوري في مباراته القادمة أمام فريق نجران التي ستقام مساء يوم الجمعة القادم ضمن مباريات دوري زين للمحترفين بعد أن تعمد المدافعان أخذ الإنذار بالبطاقة الصفراء في مباراة الفريق مساء أمس أمام فريق الفتح والتي كسبها الفريق الهلالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتأتي التعليمات الإدارية من الجهاز الإداري الهلالي للاعبين بالحصول على البطاقتين الصفراوين بغية عودتهم بسجل إنذارات نظيف فيما يلي مواجهة نجران بعد حمل كل منهما إنذارين قبل مباراة الفتح.

يذكر أن الفريق الأزرق تنتظره مواجهات قوية بعد مباراة نجران القادمة ويأتي أبرزها مواجهتي الاتفاق والاتحاد على التوالي.



فواصل

* الأهلي أثبت أنه الأفضل في المراحل الأخيرة من الدوري مستوى ونتائج واستطاع كسب جولة الديربي أمام الاتحاد رغم غياب الثنائي بالمينو وكماتشو.

* * *

* نجح المدرب الوطني القدير علي كميخ في إحداث التغيير الإيجابي للفريق النصراوي بعد الانتكاسات التي كان يعاني منها الفريق تحت ادارة المدرب السابق كوستاس واستطاع كميخ ان يقود الفريق لتحقيق انتصار مستحق على التعاون أعاد البسمة للشفاه النصراوية. وليس جديداً على الكابتن علي كميخ هذا النجاح في العمل الفني الميداني.

* * *

* أحسن الأستاذ سلمان القريني وهو يعلن استقالته من منصبه رغم قناعته أنه ليس السبب فيما يحدث للفريق منذ اكثر من خمسة عشر عاماُ من تدهور، ولكنه أراد ان يضع منتقديه أمام الحقيقية التي هربوا منها واختزلوا مشكلة الفريق ومعاناته في مدير الفريق.. وها هو يغادر موقعه فهل ستتحسن أوضاع الفريق.!؟

* * *

* ما فعله حمد المنتشري أثناء ملاحقته مهاجم الأهلي فيكتور وهو في طريقه لتسجيل الهدف الثاني لا يمكن ان يفعله أي مدافع ناشيء أو مبتدئ. فالمنتشري تخلّى عن مهمته وانشغل بمعاتبة أحد زملائه متيحاً لفيكتور التسجيل بكل هدوء وراحة.

* * *

* برر المدرب الوطني يوسف عنبر خسارة المنتخب الأولمبي من عمان ثم من كوريا بعدم وجود أي لاعب من لاعبي المنتخب يشارك فريقه في دوري زين وكأن هؤلاء اللاعبين مفروضون عليه وليسوا من اختياره..!! مع العلم ان المنتخب الأولمبي يضم العابد وغالب ويحيى الشهري والجيزاوي وياسر الشهراني وفهد حمد وهم يلعبون اساسيين مع فريقهم في دوري زين!! عنبر لم يوفق في تبرير الإخفاق مثلما لم يوفق في قيادة المنتخب.

* * *

* رغم أفضلية الأهلي واستحقاقه للفوز إلا أن الحكم السويسري منحه ركلة جزاء خيالية وغير صحيحة كما أغفل ركلة جزاء صريحة جداً للاتحاد. ولم يكن الأهلي بحاجة إلى مثل هذا ليفوز.



صح لسانك

* مازلت عميداً للاعبي العالم.

(محمد الدعيع)

- تستاهل يا أسطورة
.

* * *

* انسوا الماضي يا نصراويين.

(علي كميخ)

- أهلاً بمدرب العهد الجديد.

* * *

* كنا نهزم الأهلي رايح جاي.

(نايف هزازي)

- كان زمان وجبر



الكاريكاتير







(الزعيم) اغتنم النتيجة بشق الأنفس.. و(النموذجي) خسر بصعوبة
(العشوائية) تحرج الهلال أمام الفتح.. والرائد يجمد رصيد الأنصار عند (الصفر)


الهلال هزم الفتح بصعوبة

الرياض - خالد الحربي بريدة بندر العبيد نجران - حمد آل منصور

تجاوز الهلال على الرغم من عشوائية الاداء ضيفه الفتح بنتيجة 3-2 بعد مباراة متوسطة شهدها ملعب الملز بالرياض حضرتها جماهير اقل من المتوسط، وهز الفريقان الشباك باكرا عن طريق المغربي يوسف العربي في الدقيقة الثانية للهلال واحمد ابو عبيد في الدقيقة الرابعة قبل خروجه مطرودا بالبطاقة الحمراء اثر مخاشنته لمدافع الهلال اسامة هوساوي، واضاف عبدالله الزوري الهدف الثاني لصاحب الارض قبل ان يضيف الكاميروني ايمانا الهدف الثالث، ليأتي دور حمدان الحمدان بتسجيل الهدف الثاني للفتح، وطرد الحكم مرعي عواجي لاعب الفتح بدر النخلي في الوقت بدل الضائع لاحتجاجه على قراراته، وبذلك يرتفع رصيد الهلال الى 27 نقطة ويبقى الفتح على 15 نقطة.

وواصل الرائد انتصاراته بقيادة التونسي عمار السويح، وجمد رصيد الانصار عند الدرجة (صفر) بعدما فاز عليه بنتيجة 3-2 حملت تواقيع ديبا (هدفان) ووليد الجيزاني، قبل ان يسجل للانصار محسن العيسى الذي اهدر ركلة جزاء، وايمن عطية ولم يقدم الانصار ما يشفع له بمنازلة خصمه، عكس صاحب الارض الذي كانت شهيته مفتوحة للاداء الهجومي، ليرتفع رصيده الى ثماني نقاط.

وتعادل نجران وهجر على ملعب الاخدود في نجران بنتيجة 1-1، وتقدم الضيف بهدف فريد شكلام وعادله للمستضيف جهاد الحسين، وبذلك يرتفع رصيد نجران الى عشر نقاط وهجر الى تسع.


الهلال يطارد الشباب

ظهر الشوط الأول بمستوى فني مرتفع وكان اللقاء مفتوحا من الطرفين بحثا عن إحراز هدف لأي منهما في وقت مبكر، ولم تمض سوى دقيقتين حتى تمكن أصحاب الضيافة من إحراز هدف التقدم عندما لعب الفريدي كرة عرضية ارتقى لها المهاجم المغربي يوسف العربي وسددها برأسه وسط المرمى(2)، ونجح لاعبو الفتح في العودة السريعة للقاء بإحراز هدف التعادل عندما لعب المدافع السنغالي كيمو سيسكو كرة رأسية ارتدت من العارضة لتجد أحمد بوعبيد الذي أكمل الكرة مرة أخرى برأسه وسط المرمى(4)، وواصل الفريق (الأزرق) الضغط على مرمى الخصم، وأضاف المدافع عبدالله الزوري الهدف الثاني للهلال عندما لعب كرة مقصية خلفية على يسار الحارس(12)، وأنقذ حارس الفتح محمد شريفي مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها مهاجم الهلال المغربي يوسف العربي(14)، وأضاع محمد الشلهوب ركلة جزاء للهلال تسبب بها أحمد الفريدي عندما تصدى لها حارس الفتح محمد شريفي(20)، عاد حارس الفتح مجددا لينقذ مرمى فريقه عندما تصدى للكرة التي سددها الكاميروني ايكيل ايمانا(25)، وكاد أن يحرز مهاجم الفتح ربيع سفياني هدف التعادل عندما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها حارس الهلال خالد شراحيلي(38)، أشهر حكم اللقاء مرعي العواجي البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه لاعب الفتح احمد بوعبيد(44)، وأضاع مدافع الفتح السنغالي كيمو سيسكو هدفا محققا عندما ارتقى للكرة ولعبها برأسه ولكن أبعدها حارس الهلال بقبضته(45+1).

ودخل لاعبو الهلال الشوط الثاني بحثا عن إحراز المزيد من الأهداف مع اعتماد لاعبي الفتح على الكرات المرتدة، وكاد أن يضيف أحمد الفريدي هدفا ثالثا لفريقه عندما سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع الفتح إلى ركلة ركنية(52)، وأضاف الكاميروني ايمانا الهدف الثالث للهلال عندما مرر الكرة للشلهوب وانسل خلف المدافعين ليستلمها مرة أخرى ومن ثم واجه المرمى وسددها على يسار الحارس(60)، وكاد الفتح أن يقلص النتيجة عندما سدد الأردني شادي أبو هشهش كرة قوية ولكن اعتلت العارضة(63)، وأضاف الفتح الهدف الثاني عندما اخفق دفاع الهلال في أبعاد الكرة العرضية لتصل للمهاجم حمدان الحمدان غير المراقب الذي سددها على يمين الحارس(68)، وأضاع المغربي عادل هرماش هدفا للهلال عندما سدد كرة قوية أبعدها الحارس محمد شريفي بصعوبة إلى ركلة ركنية(70)، ومن هجمة مرتدة للهلال وصلت الكرة للكوري الجنوبي انيج سو الذي لعبها بشكل رائع نحو مرمى الفتح ولكن أبعدها الحارس محمد شريفي إلى ركلة ركنية(86)، وشهدت الدقائق الأخيرة توتر لاعبي الفتح وبعض الكرات الخشنة، ومنح الحكم مدافع الفتح بدر النخلي البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء لمخاشنته أحد لاعبي الهلال(90+4).


مواصلة الانطلاقة

كانت انطلاقة المباراة سريعة وبحث الرائد عن مواصلة انتشائه والأنصار لوقف النزيف النقطي وفي الدقيقة الرابعة أرسل المغربي عصام الراقي كرة عرضية وجدت المهاجم الكنغولي ديبا ايلونجا الذي لم يتوانَ في غمزها داخل الشباك هدفاً أول وتقدم لفريقه الرائد، وحاول الضيف العودة للمباراة وتعديل النتيجة، بيد أن غياب العنصر الأجنبي بدا واضحاً تأثيره على صفوف الفريق، على عكس المستضيف الذي فرق بوجود المحترفين الأجانب الراقي وديبا الدقيقة (44) كاد مدافع الأنصار أن يعمق جراح فريقه بخطأ فادح لولا براعة حارس مرماه عبده بسيسي الذي أبى ولوج الهدف الثاني قبل أن يطلق مطرف القحطاني صافرة النهاية.

الحصة الثانية لم تكن مغايرة عما سبق وفي الدقيقة (49) استغل المهاجم الرائدي الكنغولي ديبا خروج حارس مرمى الأنصار عبده بسيسي من مرماه ليراوغه ويرسل الكرة بداخل الشباك هدف ثانيا لفريقه وله شخصياً، وفي الدقيقة 61 أرسل إبراهيم مدخلي كرة عرضية رائعة وجدت المتمركز المهاجم وليد الجيزاني الذي ارتقى لها برأسه وأودعها في شباك بسيسي هدفا ثالثا لفريقه، وفي (73) ومن خطأ غير مباشر داخل المنطقة المحرمة الرائدية سجل محسن العيسى هدف فريقه الأول بعد تسديدة متقنة وفي الدقيقة (81) احتسب الحكم ركلة جزاء للأنصار بسب عرقلة مدافع الرائد حمد الصقور للمهاجم رائد الجهني تقدم لها محسن العيسى تصدى لها احمد الكسار وأكملها تركي خضير المهاجم البديل ولكن دون تركيز، وبعدها بدقيقتين (83) احتسب مطرف القحطاني ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة الصقور مرةً أخرى لرائد الجهني تقدم لها أيمن عطية وسجلها هدفا ثانيا لفريقه.


وصول باكر للمرمى

وصل نجران باكراً إلى مرمى فريق هجر وهدد الحارس مصطفى العباد بدأها المقدوني زوران بالدوفاليف بكرة تباطأ فيها وأبعدت في الدقيقة السادسة وأخرى أهدرها الصربي دوسان دوكيتش بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة وأخرى من المقدوني زوران بالدوفاليف ضعيفة من داخل المنطقة امسك بها الحارس وفي غمرة بحث نجران على هدف التقدم ومن هجمة مرتدة لعب عواد العنزي كرة عرضية داخل منطقة نجران في الدقيقة(18) حاول إبعادها مدافع نجران فريد شكلام إلا أنها دخلت مرماه هدفا أول لهجر نشط بعدها فريق نجران بغية التعديل وتحصل على ذلك في الدقيقة(28) عن طريق جهاد الحسين من ركلة جزاء بعد إعاقة المقدوني زوران بالدوفاليف الذي كان محل تذمر الجماهير الحاضرة وتلقى صيحات الاستهجان.

ومع مطلع الشوط الثاني واصل فريق نجران نهجه الهجومي لفترة بسيطة قبل أن ينحصر اللعب في وسط الميدان لفترة طويلة دون خطورة من الطرفين وكان مدرب نجران قد ساهم في قتل تفوق فريقه وسيطرته بتبديلاته الدفاعية وإصراره على بقاء بعض اللاعبين الذي كانوا محل استهجان الجماهير الحاضرة وبعد أن فرق مدرب نجران وسط ملعبه سمح لهجر أن يستحوذ على منطقة المناورة واعتمد نجران على المرتدة وأهدر الصربي دوسان دوكيتش فرصة حقيقة في الدقيقة (77) لعبها برعونة خارج المرمى وهو وحيد مع الحارس ومن دربكة وسط منطقة هجر تعرض لاعب نجران عزان مقبول لإعاقة داخل المنطقة أعلن الحكم عباس إبراهيم عن ركلة جزاء تقدم لها جهاد الحسين وتصدى لها الحارس مصطفى العباد في الدقيقة (81).



عبدالرحمن بن مساعد: لم نوقع مع الحارثي والوسطاء عرضوه علينا

الرياض – حمد الصويلحي

نفى رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد توقيع الهلال مع مهاجم النصر سعد الحارثي مؤكدا بأنهم لم يوقعوا مع اللاعب حتى الآن إذ أوضح:" لم نفاوض الحارثي ولكنه عرض علي من قبل بعض الوسطاء المقربين ولم أعطهم ردا نهائيا حتى الآن، ولو تم التوقيع سنعلن ذلك وسأوضح كافة التفاصيل في الوقت المناسب بإذن الله".

وأكد رئيس الهلال أن الفريق حقق ثلاث نقاط مهمة أمام الفتح مساء أمس حيث قال:" أعتقد أننا حققنا الأهم وهو تحقيق الفوز والثلاث نقاط أمام فريق يقدم مستويات ونتائج جيدة هذا الموسم، كما أن الفتح أحرجنا كثيرا في الشوط الثاني رغم نقصه العددي بعد حصول أحد لاعبيه على البطاقة الحمراء في الشوط الأول أعتقد أن ما ساعدهم على تقديم المستوى الجيد هو انخفاض مستوى معظم لاعبي الهلال في الشوط الثاني من المباراة حيث قدم الفريق مباراة جيدة في الشوط الأول بعكس الشوط الثاني الذي ظهر به الفريق بشكل سيئ".

وأضاف:" ربما أكون جاهلا في الأمور الفنية ولا أفقه بها كثيرا ولكني أعتقد أن تغيير يوسف العربي كان خاطئاً فلو لعب بالكوري بيونج سو مكان الكاميروني إيمانا أو أحد لاعبي الوسط لكان أفضل في ظل نقص لاعبي الفتح بسبب الطرد في الشوط الأول، كما أن تغيير محمد الشلهوب وفق ما أعلم كان بسبب شعوره بالارهاق، وبشكل عام فإن وضعنا جيد حاليا فالفريق في المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري وتبقى له مباراة مؤجلة مع الاتحاد في الرياض وإذا فزنا فيها سنتصدر الدوري باذن الله".

وحول انتقاد بعض المتابعين والجماهير للأجانب قال:" بالنسبة للعربي فهو لاعب كبير وهداف ولديه الكثير في المقبل ولديه حتى الآن 7 أهداف سجلها مع الفريق، أما المغربي الآخر عادل هرماش فهو لاعب كبير ويقدم مباريات ممتازة وكذلك المهاجم الكوري يونج بيو سو الذي قدم مستويات كبيرة في المباريات التي لعبها، أما الكاميروني إيمانا فسبق وأن قلت إنه لاعب له اسمه وسمعته الكبيرة وأتمنى أن يقدم ما يعكس هذه السمعة لصالح الفريق في الفترة المقبلة فهو قادر على ذلك باذن الله، وأتذكر أنه بسبب سمعة ايمانا ومستوياته في الدوري الأسباني بلغ عدد الزيارات لأحد المواضيع التي تطالب بالتعاقد معه حوالي المليون ونصف، ونحن في الإدارة لا نخجل من التراجع عن أي قرار نتخذه إذا ثبت أنه خاطيء ولكن يجب أن نمنح الفرصة كاملة للاعبين الأجانب والجهاز الفني ونهيئ الأجواء المناسبة للجميع لتقديم كل ما لديهم وهم تحت التقييم حاليا وسنعمل ماهو في صالح الفريق بالتأكيد في الفترة المقبلة". وأكد رئيس الهلال أنهم لم يفاوضوا لاعب الوسط أحمد الفريدي حتى الآن حول تجديد عقده مع الفريق ولم يقدموا له أي عرض مشيرا بأنهم لن يفتحوا هذا الملف معه إلا بنهاية الموسم.



الهلال صعّب المهمة على نفسه أمام الفتح
نواف بن سعد: نتمنى أن تنقلب الموازين في (الآسيوية)




الرياض – حمد الصويلحي

أبدى نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد عدم رضاه عن مستوى الفريق في مباراته أمام الفتح مساء أمس وقال:" الفريق لم يظهر بالمستوى المأمول وأعتقد أننا نحن مَنْ صعّب المباراة على أنفسنا بطريقة لعب بعض اللاعبين خصوصا أن معظم اللاعبين لم يظهروا بمستوياتهم المعهودة، ومع جماهير الهلال الحق في عدم رضاها عن مستوى الفريق والأمر الإيجابي أننا نحقق نتائج إيجابية على الأقل، ومن وجهة نظري أنه لا يوجد أي فريق هذا الموسم ظهر بمستواه المعهود الذي تأمله جماهيره منه باستثناء فريق الفتح الذي يقدم مستويات جيدة وأعتقد ان جمهوره راضٍ عن المستويات التي يؤديها هذا الفريق".

وحول تذبذب مستوى الفريق وعدم ظهوره بالشكل المطلوب هذا الموسم قال:" الغريب أننا نقدم مباريات جيدة ونتائج طيبة في مبارياتنا أمام الفرق القوية التي لها وضعها تاريخيا كالأهلي والنصر، بينما تكون مبارياتنا أصعب بشكل كبير في مبارياتنا أمام الفرق الأقل سمعة وتاريخاً منهما، ونأمل أن يظهر الفريق بمستواه المعهود في المباريات المقبلة باذن الله".

وحول ما أثير عن صعوبة مشاركة الفريق بهذا المستوى في البطولة الآسيوية رد الأمير نواف بن سعد:" بالنسبة للبطولة الآسيوية شاركنا بها في سنوات سابقة بوضع فني أفضل بكثير من وضعنا الحالي ولم نوفق بنتائج طيبة، ونتمنى أن يحدث العكس في البطولة المقبلة".

وعن العروض الاحترافية التي تلقاها المهاجم يوسف العربي قال: "بالفعل تلقينا العديد من العروض بهذا الشأن وهذا يؤكد أننا نتعاقد دائما مع لاعبين يجلبون الفائدة الفنية والمادية أيضا للفريق".



الجبال: الطرد أثَّر علينا ..
دول: اداء اللاعبين لم يسعدني.. والأخطاء الفردية وراء الأهداف



اداء الهلال على الرغم من الفوز لم يرض جماهيره

الجابر مساعد لتوماس دول
الهلاليون منقسمون حول الحارثي .. وأنباء متضاربة حول الاتفاق معه



سعد الحارثي بشعار الهلال في اعتزال التمياط

الرياض-أسامة النعيمة

انهى الهلاليون الاتفاق النهائي مع مهاجم النصر سعد الحارثي للانضمام للفريق لمدة ستة أشهر تبدأ في فترة التسجيل الثانية منتصف يناير المقبل مقابل نصف مليون ريال على ان يتم توقيع العقد الاحترافي في حال أثبت الحارثي نجاحه في الاشهر الستة مع الهلال ويتوقع ان يبدأ التدريبات منتصف الاسبوع الحالي بعد ان انتهاء عقده مع ناديه النصر أما مشاركته الرسمية مع الهلال فستكون أواخر شهر يناير بعد اتمام اجراءات تسجيله بعدما اوصى مدير ادارة الكرة سامي الجابر بالتوقيع معه على الرغم من بعض المعارضة من بعض أعضاء شرف الهلال ولكن الجابر برر ذلك لما يمتلكه الحارثي من امكانيات ستفيد الفريق في المرحلة المقبلة.

من جهة ثانية علمت (دنيا الرياضة) ان منصب ادارة الكرة في فريق الهلال سيتم الغاؤه بعد عودة الجابر من الدورة التدريبية التي يغادر لها (الاثنين) المقبل في لندن وسيمضي هناك شهرا على ان يعود مجددا ويتسلم منصب مساعد المدرب الالماني توماس دول بجانب مساعده الألماني الحالي وسيتولى هشام اللحيدان وخالد المغيربي ادارة الكرة.

على صعيد اخر يغيب مدافعا الهلال ماجد المرشدي وعبدالله الزوري عن مواجهة الفريق امام نجران الجمعة المقبل في الرياض بعد حصولهما على البطاقة الصفراء الثالثة وبالتالي إشراك حسن خيرات وشافي الدوسري.



باوزا خيار هلالي جديد

الرياض - أسامة النعيمة

ترددت انباء ان الهلال بصدد التخلي عن الالماني دول بعد تواضع مستويات الفريق واللعب دون منهجية واضحة وفتح صفحة مفاوضات مع اكثر من مدرب من ابرزهم الارجنتيني باوزا.



رأي
اللافت للنظر في الهلال !!


سليمان العساف

لا يمكن حصر الأمور الإيجابية في نادي الهلال إذ هي منذ تأسيسه خلف التوفيق الذي لازمه بعد توفيق الله طوال مسيرته وهي التي أوصلته للزعامة وصنعت شعبيته الجارفة، وجعلت أرقام إنجازاته وبطولاته غير مسبوقة، لكن الأمر الذي لفت نظري نهاية الأسبوع الفائت ولم أستغربه لكن أحببت التطرق له وهو أيضا من جملة العمل الاحترافي الجميل الذي تقوم به إدارة نادي الهلال بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد وفريق إدارته والأجهزة الفنية والإدارية خصوصا الكابتن سامي الجابر، والمدير الفني السيد دول الذي لفت نظري وعبر عن ثقافة عالية جماهيرية وإدارية وشرفية، وهو أمر لم الحظه من قبل في أي نادٍ آخر، وربما أرى استحالة حدوثه مع احترامي لجميع الأندية، هو ذلك الجو الديموقراطي الذي عبر فيه الكابتن أسامة هوساوي عن كل ما يجول بخاطره فيما يخص تجديد عقده، وكان بالطبع شفافاً وصريحاً للغاية وهو يعلن مغادرته مقر النادي الأزرق سواءً في يناير المقبل أو بعد انتهاء عقده المتبقي منه حوالي الستة أشهر.

كان بإمكان هوساوي أن يكون ديبلوماسياً بعض الشيء ويخفي بعض رغباته تقديراً لمشاعر الجماهير الهلالية والادارة والشرفيين الذين منحوه ما لم يكن يحلم به ودعموه مادياً ومعنوياً وأعطوه الفرصة لاعتلاء المنصات ولم يغضبوا منه وهو يخطىء مرتين آسيوياً أمام ذوب آهن الإيراني والإتحاد، لإيمانهم إن الخسارة يتحملها الجميع بل زادوه ثقة وأعادوا له شارة القيادة التي ستبقى على كتفه إلى أن يغادر مكرماً معززاً رغم أنه كما أشرت غيب الدبلوماسية من حديثه، وهذا حق من حقوقه لإدراكه المسبق بطبيعة ردة الفعل جراء إعلان المغادرة.

الإدارة الهلالية وهي تقدم الدروس تلو الدروس عن العمل الاحترافي بدأت تثق في فريقها كما تفعل جماهيره وشرفيوه وتدرك أن الهلال الكيان أبداً طوال تاريخه لم يتوقف على بقاء لاعب أو رحيله والأدلة كثيرة، أجيال إدارية توارثت، وأجيال كروية، والهلال هو الهلال على الدوام في القمة ومن منصة ذهب إلى أخرى وللمجد معه بقية، وهذا نتاج ثقافة نجاح وأفراح وانتصارات لا توقفها صراعات داخلية لان الأجواء نقية الاختلاف لا يوجد على حب وعشق الكيان، ولكم أن تتصوروا لو أقدم لاعب محترف في أي فريق آخر وعقد مؤتمراً داخل أسوار ناديه وأعلن عدم استمراره وأصر على الرحيل، ماذا ستكون ردة الفعل؟!. أترك لكم التعليق..لأن المشهد لن يتكرر أن يتحدث لاعب وبجانبه عضو مجلس الإدارة ومدير المركز الإعلامي ويتحدث بمثل حديث أسامة الذي لست ضده بل هو الصحيح إذا كنا سنطبق العمل الاحترافي بكل بنوده كما هو حاصل في الدول المتقدمة كروياً.

أخيراً جراء هذا العمل الاحترافي يذهب الكابتن أسامة للموقع الذي يريده وكل الدعاء له بالتوفيق والنجاح في محطته المقبلة نجمًا كبيرًا وخلوقًا ويبقى الهلال الكيان شامخاً به وبدونه.









المدرب جاروليم
اعطوني ميسي وتشافي وأنيستا .. وأحقق للأهلي الدوري
- أعط الأهلي مورينيو ويحقق الثلاثية!!



علي كميخ
الظروف أجبرتني على قبول مهمة تدريب النصر
- تراها مباراة واحدة!!



الحسن اليامي
مهرجان اعتزالي ستحدد قريباً
- ماقصرت وتستاهل برشلونة في الحفل!!



مدني رحيمي
مستحقات اللاعبين أقالت ديمتري
- كلها شهر ويعود يادكتور!!



مدير الكرة بالريان القطري
نور كبير ولكننا لانريده
خذوه لو مدرب لياقة!!



أسامة هوساوي
لن أجدد عقدي مع الهلال
- مع السلامة!!







الهلال يلاحق «الصدارة» ...والرائد يواصل «صحوته»



الرياض - عبدالعزيز العمر- بريدة - طارق الرشيد

وشرفيوه يعارضون «الصفقة»
تفرّد الهلال بوصافة ترتيب دوري زين بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة إثر تغلبه على الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ختام الجولة الـ11، فيما تغلّب الرائد على الأنصار بالنتيجة ذاتها، وتعادل نجران وهجر به دف لمثله.

الهلال - الفتح

لم يجد الهلال صعوبة في تسجيل هدف باكر، عندما ارتقى يوسف العربي لعرضية من أحمد الفريدي أودعها الشباك كهدف أول (2)، ولم تكتمل فرحة الهلاليين بالتقدم، إذ فاجأهم أحمد أبوعبيد مباشرة بهدف التعادل (4)، ما رفع وتيرة الإثارة والندية منذ الدقائق الأولى، إذ طالب مدرب الهلال الألماني توماس دول بالتقدم نحو الخطوط الأمامية، والضغط على مرمى الضيوف، ما مكّن الهلال من فرض سيطرته التامة على مجريات اللعب، وسط تراجع لاعبي الفتح واعتمادهم على الكرات المرتدة التي يندفع خلفها ربيع سفياني وأحمد أبوعبيد وحمدان الحمدان، ووسط الاندفاع الهلالي يجهز العربي كرة أمام عبدالله الزوري الذي تعامل معها بطريقة الكبار وسجل هدفاً جميلاً (12)، وأهدر محمد الشلهوب فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما أخفق في تسجيل ركلة الجزاء التي احتسبت لمصلحة أحمد الفريدي (20)، بعد ذلك تبادل الطرفان الهجمات السريعة يميناً ويساراً، وتألق محمد شريفي في التصدي للعديد من المحاولات الهلالية، وقبل صافرة نهاية الحصة الأولى أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمهاجم الفتح أحمد أبو عبيد لمخاشنته أسامة هوساوي، وكانت لديه بطاقة صفراء تحصل عليها في بداية اللقاء.

وفي الشوط الثاني، زاد الهلال من ضغطه الهجومي في محاولة لاستثمار النقص العددي للفريق المقابل، ولاحت العديد من الفرص لمهاجمي الهلال، إلا أن المبالغة في استعراض المهارات الفردية، ومحاولة تسجيل الأهداف الصعبة أهدرتا أكثر من فرصة محققة، إلا أن الكاميروني إيمانا وضع حداً للفرص المهدرة عندما اقتحم دفاعات الفتح وسجل الهدف الثالث (60)، بعدها سحب المدرب الهلالي يوسف العربي ومحمد الشلـــهـــوب، وزج بــالكوري الجنوبي يو بيونغ وسالم الدوسري، ما جعل الفتح يتسلم زمام السيطرة، ويقلص الفارق عبر حمدان الحمدان (68)، وكاد الفتح يدرك التعادل في أكثر من مناسبة، على رغم النقص العددي في ظل تراجع الأداء الهلالي في الدقائق الأخيرة، واضطر حكم المباراة إلى إشهار البطاقة الحمراء الثانية لمدافع الفتح بدر النخلي (90).



الهلال ينفي التوقيع مع الحارثي... وشرفيوه يعارضون «الصفقة»



الرياض - حسام المحمود

نفى رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن تكون إدارته وقّعت عقداً مع مهاجم النصر سعد الحارثي، وذلك عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وذلك بعد ساعات قليلة عن أبناء تردد صداها في الأرجاء عن قرب الهلال من التوقيع مع اللاعب لمدة 6 أشهر في مقابل نصف مليون ريال.

وكتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد: «جاءتني عشرات الرسائل والاتصالات تسأل عن الأنباء التي تقول إن الكابتن سعد الحارثي وقّع للهلال، ببساطة هذا الأمر لم يحدث، وإن حدث سنعلنه».

وكشف رئيس الهلال أن ناديه لم يفاوض اللاعب الذي عُرض على الإدارة الزرقاء عبر وسطاء مقربين من الرئيس.

وعلمت «الحياة» أن شرفيين هلاليين يعارضون الصفقة ويرون عدم جدواها، وأنهم طلبوا بشكل مباشر من رئيس النادي عدم إتمامها.






دول: لو طلبت هذا الشيء من اللاعبين فلن أكون مدربا .. والجبال: خسرنا ثلاث نقاط ولاعبين



خالد الحصان – الرياض

اكد مدرب الهلال توماس دول ان الفريق الهلالي حافظ على الفوز وتحقيق الاهم ثلاث نقاط ، بدأ في الشوط الاول بداية قوية وسجل هدفين وهدف الفتح جاء عن طريق خطأ دفاعي وما يخص الشوط الثاني بعد طرد لاعب الفتح احمد بو عبيد انخفض المستوى عند بعض اللاعبين مما ادى الى ضياع عدد كبير من الاهداف المحققة من اللاعبين والامر السيئ في المباراة ان بعض اللاعبين انخفض رتمهم بشكل واضح ,
وعن اختلاف التشكيلة قال : لم نغير التشكيلة لعبنا بـ 4-2-3-1 ويجب على الكل عدم ملاحظة ايمانا فقط يجب عليهم متابعة الفريق ككل, مع ان ايمانا لعب جيدا واستطاع تسجيل الهدف الثالث , وعند سؤاله عن انخفاض مستوى اللاعبين وانه الآن في الجولة الحادية عشرة لم تتحسن بعض مستويات اللاعبين « قال : مستوى الهلال جيد والدليل ثمانية انتصارات للفريق متتالية ولولا مستوى الفريق الجيد لما انتصرنا هذه الانتصارات ويجب ان تكون الاسئلة من الصحفيين اكثر ايجابية وجوابا على السؤال نحن نعاني نقص اللاعبين الذين مع المنتخب الاول والاولمبي ومنتخب (ب) ولم يكتمل الفريق الا اياما قليلة والدليل على كلامي نواف العابد لم يلعب مع الفريق اي مباراة هذا الموسم مؤكدا انه لو اعيدت مباراة الشباب في الوقت الحالي بوجود جميع اللاعبين والانسجام الحاصل بينهم لانتصرنا في المباراة وشدد دول بانه يحب الاسئلة بين الصحفيين ان تكون متبادلة وذات فائدة لاني لم احضر لتدريب الهلال فقط بل ليكون مثالا لجميع الفرق في المملكة , وعن الاخطاء الدفاعية والتي تسببت في الهدف الأول والثاني وهل التغيرات كانت مناسبة « قال : التغيرات كانت مناسبة لانه فيه أمور لا يعرفها الإعلاميون فتغيير الشلهوب كان مريضا والعربي لعب الشوط الأول أكثر من ممتاز والفريدي تحرك بكامل الملعب وفضلت اخراجة لعدم ارهاقه وما يخص الاهداف الفتحاوية فهي اخطاء فردية بحتة , وعن البطاقات التي تحصل عليها المرشدي والزوري هل هي طلب من الجهاز الفني « قال : لم أطلب من لاعب أن يحصل على بطاقة صفراء ولو طلبت هذا الأمر لكنت غير مؤهل بأن أكون مدرباً للهلال , وحول نزول المحترف الكوري يو وعدم تواجده في خط الثمانية عشر « قال : أنا طلبت منه هذا الأمر وإذا لم ينفذ التعليمات بالشكل المطلوب فهنالك لاعبون يتمنون الفرصة .
ومن جانب آخر أكد مدرب الفتح السيد فتحي الجبال أنه قابل أفضل فريق في الدوري من حيث التحضير والتجهيز وحاولنا تضييق المساحات على لاعبي الهلال وأكد الجبال بن الفريق خسر النقاط الثلاث وخسر ايضا طرد لاعبين من أهم اللاعبين في الفتح وبدوري أحب أن اهنئ نادي الهلال على هذا الفوز والمستوى .



الحارثي يقترب من الهلال كما تميز الميدان




احمد العتيبي- الرياض

ينتظر ان يعلن الهلاليون اليوم التوقيع مع مهاجم النصر سعد الحارثي الذي ينتهي عقده مع النصر بعد غد الاثنين، وبينت مصادر مقربة من اللاعب ان المفاوضات وطبقاً لتميز «الميدان» في عددها الصادر الاحد الماضي بشأن اجتماع شرفي هلالي مع الحارثي،
وسيتقاضى الحارثي راتبا شهريا قدره 50 الف ريال شهرياً بدون مقدم عقد، في اشارة واضحة الى رغبة الهلاليين التخلص من المهاجم المغربي يوسف العربي وتعويضه بمدافع. وكان وكيل اعمال اللاعب قد قام بمحاولة جاهدة لعرض اللاعب على اندية محلية وخليجية بيد أن الاندية رفضت تقديم عرض مادي باستثناء القادسية الذي قدم عرضا يفوق المليون ريال سنوياً. من جانب آخر دفع تكفل احد الشرفيين بعقد المدرب الكولومبي ماتورانا بتأجيل المفاضاوت مع الارجنتيني ريكاردو غاريكا، وربما ينهي التفاوض مع ماتورانا غدا الاحد في ظل رغبة الادارة بسرعة وصول المدرب في اسرع وقت للاشراف على الفريق في مباراة القادسية التي تعقب مواجهة الاتحاد.
وكانت الادارة النصراوية قد ابدت تذمرها من تكليف لجنة الحكام للحكم مرعي العواجي لقيادة مواجهة الفريق امام الاتحاد الخميس المقبل، في ظل الاخفاقات المتكررة للحكم في مواجهات النصر.






أمواج الهلال تجرف انتفاضة الفتح بثلاثية



الرياض: فهد العيسى

ظفر الهلال بثلاث نقاط ثمينة عقب فوزه على ضيفه فريق الفتح بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت عصر يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض وذلك ضمن مباريات الجولة الحادية عشرة من دوري زين السعودي للمحترفين.




عبد الرحمن بن مساعد لـ «الشرق الأوسط» : لم نوقع مع حارثي النصر.. ربما مستقبلا



رئيس الهلال نفى المفاوضات

الرياض: فارس السبيعي - سدير: فيصل المويجد


أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال مساء أمس لـ«الشرق الأوسط»، عدم صحة الأنباء التي راجت أمس بخصوص التوقيع مع لاعب النصر سعد الحارثي الذي يوشك عقده الاحترافي على الانتهاء مع ناديه النصر قبل منتصف الأسبوع الجاري، موضحا أن الإدارة الزرقاء لم تفاوض اللاعب حتى مساء أمس، مستطردا في ذات الوقت بقوله: «ربما يحدث ذلك مستقبلا»، في إشارة إلى اليومين المقبلين.




دول: لم آت لتدريب الهلال فحسب.. بل لتطوير الكرة السعودية



نفى أن يكون قد طلب من المرشدي والزوري الحصول على البطاقات الصفراء

الرياض: فارس السبيعي


اعتبر مدرب الفريق الكروي الأول بالهلال، الألماني توماس دول، فوز فريقه للمباراة الثامنة على التوالي تأكيدا على قوته، مشيرا إلى أن الخسارة أمام الشباب لم تكن لتحدث لو كان الفريق بنفس عناصره الحالية التي تلعب الآن, ملمحا إلى النقص الكبير الذي عانى منه في لقاء الشباب.





اللجنة الإخبارية غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 07:28 AM   #2
Yasser Media Team و العدسة الذهبية
 
الصورة الرمزية شلهوب سدير
 
قلب رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

آلف شكر ع المتآبعة المميزة
ويآرب يآكريم وفق الزعيم

التوقيع:
شلهوب سدير غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 01:18 PM   #3
قناص جديد
 
الصورة الرمزية ^القـــ20ـــناص^
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

عوافي ع الاخبار
بالتوفيق
للزعيم في المهمات القادمه

التوقيع:
^القـــ20ـــناص^ غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 01:30 PM   #4
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية أسيرة عيونه
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف



بالتوفيـــــــــــــق للهــــــــــــــــــــلال ي رب


عوآآآآآآآآآآآفي ع الأخبـــــــــــــــــار

أسيرة عيونه غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 01:38 PM   #5
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية فـتـى الـجـنـوب
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

عــــواااافــــي عــــلــــى الاخــــبــــااار
,,,بـــالتــــوووفـــيــــق للــــزعـــيـــم,,,

التوقيع: يآسر تكفى طلبتك أبي توقيع بإسمي
( طلال عسيري )...
فـتـى الـجـنـوب غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 01:52 PM   #6
مميز الاتصالات والتقنية
 
الصورة الرمزية عشق ابو عزوز
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

الف شكـر على جهودكـم


عووووافي

التوقيع:




عشق ابو عزوز غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 01:57 PM   #7
قناص جديد
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

مبروووووووووووك امس 3-2 ومبرووووووووك الحارثي بتوفيق للهلال

mishary_20 غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 04:17 PM   #8
قناص جديد
 
الصورة الرمزية ms6ool
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف




عسَسَآكمّ عَ القوةة

ms6ool غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 04:29 PM   #9
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية جولي الهلال
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

نائب رئيس الهلال حديثه قائلا: في السنوات الأخيرة كنا نبدأ البطولة الآسيوية بكامل قوتنا ولم يحالفنا التوفيق في الحصول عليها بعكس هذا
الموسم حيث إن مستوياتنا لا تقنع وقد يحدث العكس ونحصل على البطولة.

وجه السعد صح كلامه يمكن هالمره يصير هالشيء ربي يسمع منك، يـــــــارب الاسيويه من نصيب زعيمنـــــا

يعطيكم العافيــهـ على تغطية اخبار زعيمنا

التوقيع:
معـــــــــكـ يازعــــــــــيم ف الحلـــوهـ والمــرهـ
جولي الهلال غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 05:58 PM   #10
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية فارس عوض-ياسر20
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

اللهم لك الحمد والشكر على الفوز وبالتوفيق للزعيم في باقي مشواره

فارس عوض-ياسر20 غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 06:17 PM   #11
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ريما الكاسر
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

عووووووووافي ــــــــ الاخبار ــــــــــ بالتوفيق ــــــــــ الهلاــــــل ـــــ يارب

ريما الكاسر غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 07:15 PM   #12
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية M O O D Y
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

سعد وش يبي به الهلال ..
صحيح انه لاعب محترم وكذا ..
بس مستواه مايسمح له ان يكون في الهلال ..
يوجد من افضل منه بكثير ..
ومبروك الفوز ع الفتح ..

التوقيع:
برَيحكَ منِيْ خلَآصْ وَأغيّبْ عنَ عْينكَ
M O O D Y غير متواجد حالياً  
قديم 03-12-2011, 09:12 PM   #13
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية ثامرالهلالي
 
افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم السبت 8 / 1 / 1433 هـ من الصحـف

مبروك الفووووز الهلال بتوفيق لسعد

ثامرالهلالي غير متواجد حالياً  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:39 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi